الزمر: الجماعة ستتصدى لبلطجية 24 أغسطس

الزمر: الجماعة ستتصدى لبلطجية 24 أغسطس
طارق الزمر
 أكد طارق الزمر - القيادى بالجماعة الإسلامية-، وعضو مجلس شورى الجماعة، أن المليونية التى يدعو لها البعض يوم 24 أغسطس يدعمها بقايا النظام السابق، ضد الرئيس الحالى وضد الشرعية.

قائلاً: إنها محاولات يائسة من بقايا نظام مبارك، من خلال الدعوة للنزول فى الشوارع وحرق وتدمير مقرات الإخوان، مؤكدا أن الاعتداء على مقرات الإخوان هو اعتداء على الشعب كله حيث إنها مقرات شرعية بقوة القانون.

 وقال "الزمر" خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "on-tv": هذه الدعوات من أسماء معروفة ولها وزن ومحسوبة على النظام السابق، ومحسوبة أيضا على الثورة، مؤكداً أن الشهورالماضية شهدت تخريبا من بلطجية مأجورين من رجال أعمال من بقايا الحزب الوطنى المنحل، وأن دورنا فى 24 أغسطس هو التصدى لهؤلاء البلطجية وتفويت الفرصة عليهم، وحماية الشرعية والرئيس النتخب.

وأشار الزمر إلى أن نزول شباب الجماعة الإسلامية يوم 24أغسطس، سيكون للتصدى لأى أعمال بلطجة من المتظاهرين، وذلك لحماية مؤسسات الدولة ودعم الشرعية والدفاع عن اختيار الشعب بالتعاون مع أجهزة الشرطة.

Saturday, August 18, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

CNN: مُسلحين يمنيين اخترقوا الحدود المصرية منذ شهرين ودرّبوا خلايا جهادية في سيناء

مُسلحين يمنيين اخترقوا الحدود المصرية منذ شهرين ودرّبوا خلايا جهادية في سيناء
ذكرت شبكة التليفزيون الإخبارية الأمريكية "سي إن إن" أن 10 مسلحين يمنيين اخترقوا الحدود المصرية منذ شهرين وقاموا بتدريب خلايا جهادية في شبه جزيرة سيناء، وفقا لتصريحات مسئول أمني للشبكة الإخبارية اليوم السبت.

ونقلت عن المسئول الأمني، الذي رفض الكشف عن هويته، قوله: "تم رصد بعض الرجال الأجانب وهم يتسوقون في السوق بواسطة مواطنين مقيمين في المنطقة، وحصلنا على معلومات استخباراتية بأن هؤلاء على اتصال بخلايا جهادية في المقاطعة، وهي منطقة صغيرة جنوب الشيخ زويد بشمال سيناء".

وقال المسئول الأمني في تصريحات لـ"سي إن إن": نأمل في أن نلقي القبض عليهم خلال الغارات الأمنية الحالية، يمكن أن يكونوا مختبئين في جبل الحلال، الجبل الوعر في وسط سيناء".

ونقلت عن الزعيم القبلي إبراهيم المنيع من قبيلة السواركة قوله: إن المسلحين اليمنيين تم إدخالهم إلى سيناء عبر الحدود مع السودان مع مجموعة من المهاجرين الأفارقة الذين يستخدمهم البدو في التجارة من خلال إدخالهم إلى إسرائيل مقابل أموال.

من جانبه قال سالم عنيزان أحد زعماء القبائل في سيناء أيضا إنه سمع أن اليمنيين يقومون بتدريب جهاديين في سيناء، وأعرب عن أمله ألا يكون هؤلاء من تنظيم القاعدة الذي يتخذ من اليمن مقرا له حاليا.

وأشارت الشبكة الإخبارية الأمريكية إلى هجوم رفح الذي أودى بحياة 16 جنديا من الجيش المصري، وقالت إن سيناء تحولت إلى منطقة ينعدم فيها القانون منذ سقوط الرئيس السابق حسني مبارك، حيث أعربت الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل مرارا عن قلقهما إزاء تصاعد أنشطة الخلايا الإرهابية في سيناء، حسب قول الشبكة.
الوفد

Saturday, August 18, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

بالفيديو: الشيخ وجدي غنيم يؤيد فتوى قتل المتظاهرين في تظاهرة يوم 24 أغسطس.


الشيخ وجدي غنيم يؤيد فتوى الشيخ هاشم إسلام على قتل المتظاهرين في تظاهرة يوم 24 أغسطس.


Saturday, August 18, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

نبيل شرف الدين.. نداء .. ورجاء


نداء .. ورجاء
إلى كل إخواني المصريين المعنيين بمدنية الدولة : نحن نطالب باحترام معطيات الدولة المدنية كاملة واحترام حقوق المواطنة كاملة . واحترام المساواة بين المصريين النساء تماماً كالرجال والمسيحيين تماماً كالمسلمين والفقراء تماماً كالأغنياء، ونطالب بعدل اجتماعي وحرية الاعتقاد والتعبير والإبداع.. فهل هذا كثير على مصر؟
أرجوكم جميعا شاركوا في الاحتجاج السلمي المشروع يوم 24 أغسطس معلنين هذه المطالب وغيرها مما يمنح مصر قدرتها على التقدم والارتقاء.. ويبعث برسالة بسيطة مفادها ("نحن هنا) .. لن نهاجر ولن نستسلم للفاشيين الجدد.. تعالوا نرفع مطالب المصريين الوطنيين، ونرفض دولة المرشد والعنف ونتمسك بدولة العدل والقانون.
نبيل شرف الدين..

Saturday, August 18, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ابونا فيلوباتير جميل: كارثة الحدود .. ومذبحة كنيسة القديسين

ابونا فيلوباتير جميل: كارثة الحدود .. ومذبحة كنيسة القديسين
ابونا فيلوباتير جميل
كارثة الحدود ........ ومذبحة كنيسة القديسين
قفز الى ذهني وتذكرت كارثة مذبحة كنيسة القديسين بالإسكندرية وانا ارى ما روع المصريين جميعا من مذبحة لا إنسانية تحدث لجنودنا البواسل على الحدود المصرية !!!! ولعل البعض يتساءل ما الرابط الذي يمكن ان يكون بين المذبحتين ؟!!!
هنا وأقول واعترف باننا خدعنا في الماضي حينما وجهنا البعض لإلقاء التهمة على النظام السابق وتحديدا وزير داخليته حبيب العادلي هذ الاتهام
الذي دفعنا اليه شخصان مجهولان خرجا من سجنهما وقت فتح السجون المصرية وجميعنا الان يعلم من كان وراء فتح السجون !!!! ووجها أنظار الأقباط جميعا الى هذا الامر مما جعل بعض الأقباط وانا منهم نتسرع ونوجه اتهامنا لحبيب العادلي ولم يلتفت احد حول جدوى رفض المسئولين فتح هذا الملف وتوجيه الاتهام للعادلي ورجاله اقصد ما الذي يمنعهم من توجيه الاتهام له على طريقة هو ضائع ضائع ؟!!!
وجميعنا يتذكر ان عشية الثورة المصرية خرج علينا الرئيس السابق ووزير داخليته وكشفا ان وراء تنفيذ هذه العملية جيش الاسلام الفلسطيني والمؤكد ان صعود الاخوان المسلمين وتيار الاسلام السياسي كان وراء عدم فتح ملف الاتهام حتى الان والمؤكد انه لن يفتح الا بعد انتهاء هذه الفترة السوداء التي تعيشها مصر ويسقط حكم الاخوان وتنظيمهم الدولي !!!! وقتها فقط سنكتشف حقائق كثيرة منها أيضاً حقيقة الطرف الثالث الذي يتحدثون عنه كثيرا في مصر وأود ان افصح عن سر خطير لعل كثيرين لا يعلموه وهو امر عرضوه علينا اثناء تحقيقات ماسبيرو عرضوا علينا تسجيل فيديو لعدد كبير من المدنيين هجموا وقذفوا المتظاهرين بالحجارة وجنود الجيش أيضاً واستخدموا أسلحة بيضاء في هجومهم وتسجيل الفيديو هذا يحتفظ به العسكريون فقط لعله تم تسجيله بواسطة جهة سيادية بجودة عالية جداً تختلف عن كل الفيديوهات المتداولة !!!! ولكني لا ابرئ جنود الجيش وقائدهم حمدي بدين من المذبحة حيث الدهش وإطلاق النيران تم من خلال حمدي بدين وجنوده !!! اما عن هذا الطرف الثالث العفريت الذي كان يظهر في كل تظاهرة ليست للإسلاميين ويمتنع عن الهجوم مرة واحدة في مظاهرات التيار الاسلامي !!!!
أعود وأؤكد على ان جيش الاسلام الذي تطالب السلطات المصرية بالقبض على زعيمه المقرب جداً من منظمة حماس وزعيمها هنية وعلاقتهم القوية مع الاخوان المسلمين هم المسئولين عن مذبحة كنيسة القديسين ومذبحة ماسبيرو شاركا في إشعال فتيلها الاول واتقدم بإبلاغ كل المسئولين لعلهم يفتحون هذا الملف الخطير وقتها سيدركون من كان وراء الاحداث الطائفية التي هزت مصر في العامين الأخيرين فدماء جنودنا الغالية امتزجت بدماء المسيحيين والرب لن يترك هذه الدماء الذكية بلا حساب وكما كانت مذبحة كنيسة القديسين شرارة الثورة الاولى ووحدت الشعب المصري ليعلن كلمته القوية ويسقط هذا النظام الفاسد ستكون مذبحة جنودنا البواسل هي الفعل الذي أرادت عناية الله ان يوحد المصريين من جديد لإسقاط مسانديهم في الداخل الاخوان المسلمين برئيسهم محمد مرسي ومرشدهم محمد بديع لتكتمل الثورة المصرية بإسقاط الحكم المستبد بوجهه العسكري والديني ولتصبح مصر دولة مدنية حديثة !!!!
الملفات كلها في يد المخابرات العامة المصرية الان ويجب ان يتحرك الشعب المصري قبل فوات الاون وقبل ان يتم اخونة المخابرات هذا المخطط الذي بدا بموت مريب لرئيس المخابرات السابق عمر سليمان ثم قرار مريب بعزل رئيس المخابرات وتعيين غيره !!!! الامر جد خطير وهو في يد الشعب المصري الان اما ان يتحرك مدعوما بقوات جيشه الذي تعهد بانه سيساند الشعب ولن يقف ضده !!! اسقطوا الاخوان ومرشدهم وتنظيمهم الذي افتقد لكل معاني الوطنية وخان الثورة وخان الوطن كثيرا حينما كان اول فصيل يترك الميدان ويسعى لكرسي. الحكم دون أدنى مراعاة لدماء الشهداء وهكذا استحل عملاؤه في غزة دماء جنوده البواسل الصائمين في رمضان هؤلاء الاخوان خانوا الدم وعملاؤهم استحلوه !!!!

Saturday, August 18, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الانبا باخوميوس يهنئ الرئيس مرسى والدكتور قنديل بعيد الفطر المبارك

الانبا باخوميوس يهنئ الرئيس مرسى والدكتور قنديل بعيد الفطر المبارك
الانبا باخوميوس قائم مقام بطريرك
بعث الانبا باخوميوس قائم مقام بطريرك الكنيسة القبطية الارثوذكسية فى مصر بتهنئة الى كل من الدكتور محمد مرسى ، رئيس الجمهورية والدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء يهنئهما بحلول عيد الفطر المبارك .

جاء فى التهنئة " يسرنى فى مناسبة عيد الفطر المبارك أن أبعث باسم المجمع المقدس للكنيسة القبطية الارثوذكسية وجميع أبناء الكنيسة فى مصر والعالم ولجميع احبائنا أخوتنا المسلمين فى وطننا العزيز بخالص التهنئة القلبية مع صادق تمنياتنا لكم بالتوفيق فى جهودكم المباركة نحو النهوض بوطننا العزيز لكى تتحقق كل امنياتنا فى انجاز كل برامج الامن والسلام والتنمية وتأكيد روح المواطنة الصادقة لكل اخوتنا المواطنين".

Saturday, August 18, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

رويترز: حكومة مرسي متهمة بشن حملة ضد إعلام المعارضة

رويترز: حكومة مرسي متهمة بشن حملة ضد إعلام المعارضة
القاهرة (رويترز) - أثارت حملة تستهدف وسائل الإعلام في الشهر الأول لحكم محمد مرسي مخاوف من أن يكون رئيس مصر الإسلامي يتحرك لكبت انتقاد الإخوان المسلمين.

وكانت الاتهامات الرسمية التي وجهها النائب العام لاثنين من الصحفيين هذا الأسبوع بينما صادرت وحدة الرقابة أحد أعداد صحيفة الدستور محبطة لأولئك الذين اعتقدوا أن الإطاحة بالرئيس حسني مبارك العام الماضي ستؤدي إلى توسيع حرية الإعلام.

كذلك عين مرسي الذي استقال من الإخوان المسلمين عندما انتخب في يونيو حزيران قائلا إنه يريد أن يمثل المصريين جميعا صلاح عبد المقصود وهو زميل سابق في الجماعة وزيرا للإعلام.

قال الناشط الحقوقي جمال عيد لرويترز إن تحركات الإخوان في الآونة الأخيرة ضد الإعلام قاسية وغير مقبولة وتنبئ بأننا نعود لتلك الطريقة التي كانت تدار بها الأمور أيام مبارك.

وتثير الحملة على الإعلام كذلك قلق الولايات المتحدة التي ضمنت لسنوات ولاء واحدة من أكبر الدول العربية نفوذا من خلال مساعدات مالية كبيرة تبلغ الآن 1.55 مليار دولار سنويا.

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند يوم الخميس إن واشنطن "تشعر بالقلق من تقارير تفيد بأن الحكومة المصرية تتحرك لتقييد حرية الإعلام والنقد في مصر."

ونفت الحكومة المصرية مرارا أي نية لفرض رقابة على الرأي قائلة إنها لا تريد سوى منع التقارير الإعلامية التي قد تحرض على العنف أو الاضطرابات أو التي تنتقد شخص الرئيس.

وقال سعيد غزلان المتحدث باسم الإخوان المسلمين لرويترز إن الذين تقدموا ببلاغات للنائب العام ضد صحفيين ليسوا من الإخوان. فهناك أيضا أناس عاديون يشعرون بالقلق من الإهانات المثيرة للاشمئزاز التي كانت بعض وسائل الإعلام تنشرها.

وأحد المتهمين هو إسلام عفيفي رئيس تحرير صحيفة الدستور اليومية الذي صودر عدد صحيفته الصادر في 11 أغسطس آب. وأحيل عفيفي إلى محكمة الجنايات بعد أن اتهمه النائب العام بإهانة مرسي والتحريض على الإطاحة بنظام الحكم في مصر.

والصحفي الآخر هو توفيق عكاشة الذي يملك قناة الفراعين وهي قناة تلفزيونية مصرية هو أيضا المذيع الرئيسي فيها وأحيل أيضا لمحكمة الجنايات في اتهامات بالتحريض على قتل مرسي وإهانته. وأمرت النيابة العامة بمنع بث القناة.

وكان عكاشة قال في برنامج سابق في القناة التي يملكها إن مرسي وجماعته يستحقون القتل.

وقدم محام من الإخوان المسلمين أيضا شكوى للنائب العام يتهم فيها ثلاثة من رؤساء تحرير الصحف اليومية من بينهم عفيفي بإهانة مرسي.

وقال المحامي اسماعيل الوشاحي لرويترز إنه يتهمهم بإهانة الرئيس ونشر معلومات كاذبة قد تدمر الدولة وتثير حالة من الذعر بين الناس. وأضاف أن معظم ما نشروه لا علاقة له بالإعلام وإنما محض إهانات وبدون دليل.

ونشر عدد صحيفة الدستور الذي تم حظره على صفحته الأولى قائمة طويلة بالاتهامات ضد الإخوان المسلمين.

واتهم عفيفي الإخوان المسلمين بخنق المعارضة. ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة الأهرام عن عفيفي قوله "إنها حملة منظمة من الإخوان المسلمين ضد الإعلام. يريدون إسكات أي معارضة لسياساتهم."

ويشعر كثير من المصريين بالقلق من الإعلام بعد الثورة التي أطاحت بمبارك ويقولون إنه يسيء فهم الحرية التي تأتي مع الإعلام. وتجاوز بعض الصحفيين الخط الفاصل بين توجيه إهانات واتهامات شخصية بدون دليل.

ولكن كثيرا من المنتقدين يطلبون آلية لتنفيذ ميثاق شرف بدلا من اتخاذ إجراء جنائي ضد الصحفيين.

قال عيد إن هناك بالتأكيد تجاوزات من الإعلام ولكن هناك أيضا وسائل لمعاقبة الصحفيين بدلا من جرهم للمحاكم والسجون.

وكتب جمال فهمي أعلى مساحة مقاله التي تركها بيضاء في عدد صحيفة التحرير في التاسع من أغسطس آب "هذه المساحة بيضاء اليوم قرفا واعتراضا واحتجاجا... ضد سطوهم (جماعة الإخوان المسلمين) على الصحف ووسائل الإعلام العامة المملوكة للشعب المصري تماما كما كانت تفعل عصابة المخلوع قبل الثورة."

(إعداد أشرف راضي للنشرة العربية - تحرير أحمد صبحي خليفة)
من ياسمين صالح
رويترز

Friday, August 17, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بالفيديو: أبرز المطلوبين في سيناء للعدالة يعلن: لو عاوزين تحاسبونى علي شهداء رفح، حاسبوا الرئيس مرسى الاول

مطلوب رقم 1 في سيناء : لو عاوزين تحاسبونى روحوا حاسبوا الرئيس مرسى الاول .. كان محبوس مع ارهابيين وكان معاهم فى زنزانه واحدة وبعد ما ممسك الحكم افرج عنهم والان هم اكبر ارهابيين فى سيناء ...!!





في مقابلة خاصة بـ"العربية" مع أحد أبرز المطلوبين أمنياً بتهمة المشاركة في أحداث سيناء التي أودت بحياة 16 جندياً مصرياً، نفى أحمد محمد زايد، عضو لجنة فضّ النزاعات الشرعية في سيناء، أي علاقة له بأي جماعات سلفية تكفيرية مسلحة في سيناء، كما أكد استنكاره لاستهداف عناصر الجيش المصري.


وأعرب زايد عن استعداده لتسليم نفسه للسلطات الأمنية المصرية شريطة توفير الضمانات بعدم تعرضه للظلم، على حد وصفه، وأضاف أنه إذا ما كانت الحكومة المصرية تعتمد قاعدة بيانات النظام المصري السابق في التعاطي مع الجماعات الإسلامية فعليها أن تبدأ أولاً برئيس الجمهورية محمد مرسي الذي كان محتجزاً في زنزانة واحدة مع الجماعات السلفية في عهد مبارك، على حد قوله


Friday, August 17, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الإرهابيون ينتحرون فى سيناء

على الرغم من النفى الرسمى لما تناقلته وسائل الإعلام الإسرائيلية عن «استهداف مدينة إيلات بصواريخ جراد، انطلقت من سيناء»، إلا أن الأجهزة الأمنية والعسكرية فى سيناء «تعاملت مع الأمر بمنتهى الجدية» ورفعت من حالة الاستنفار»، حسبما أكد مصدر أمنى رفيع فى تصريحات لـ«الشروق».  

 المصدر الذى فضل عدم كشف هويته قال: إن «تلك الأنباء ــ المشكوك فى صحتها ــ تزامنت مع تلقينا تهديدات عن قرب استهداف عدد من الأكمنة والتمركزات الأمنية الواقعة على الطريق الدولى (العريش رفح).   وأضاف: «الأجهزة الأمنية تأخذ التهديدات، وأى تحركات غريبة فى المناطق الحدودية على محمل الجد، خاصة وان العناصر المسلحة من المرجح أن تقوم بأعمال فى عدة اماكن، لإثبات قدرتها على الاستمرار فى الوقوف أمام الحملات الأمنية، والتى حققت نجاحات فى مطاردة خلايا تلك الجماعات».   

وتابغ المصدر الأمنى: «ما يزيد من احتمال تنفيذ هجمات على قوات الأمن، أنها نجحت فى القبض على عدد كبير من المطلوبين أمنيا، علاوة على تصفية خليتين على علاقة مباشرة بتفجيرات خطوط الغاز واستهداف الحواجز الامنية، واكتشاف مخزنيين للسلاح، وتدمير معمل لصناعة المتفجرات فى الشيخ زويد».   ولم يستبعد المصدر أن تكون احدى خلايا التنظيم المسلح الدى تتم ملاحقته «مكلفة بضرب صواريخ تجاه اسرائيل» مشيرا إلى انه «تم العثور على منصة إطلاق صواريخ جراد فى مخزن السلاح الذى تم ضبطه بحوزه ثلاثة عناصر مطلوبة، جنوب الشيخ زويد».  

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قالت إن «صاروخين من طراز جراد سقطا، أمس الأول، على مدينة إيلات، دون أن يخلفا أى خسائر». وهى الأنباء التى جاءت عقب ساعات قليلة من صدور بيان موقع باسم الجماعة السلفية الجهادية فى سيناء أكدت خلاله «ضلوعها فى عملية ايلات ــ فى شهر اغسطس من العام الماضى ــ والتى استهدفت جنودا اسرائيليين، وقتلت سبعة منهم»، وكذلك تبنت الجماعة «استهداف خط الغاز الموصل إلى إسرائيل والأردن».  

وفى تعليقه على ما بثته وسائل الإعلام الإسرائيلية، نفى اللواء خالد فودة، محافظ وقوع تفجيرات بمنطقة ايلات الإسرائيلية القريبة من قرية طابا المصرية، مؤكدا أن «هذه شائعات غرضها ضرب موسم السياحة فى عيد الفطر المبارك فى منتجعات جنوب سيناء، خاصة أن عيد الفطر تبلغ نسبة الحجوزات به أكثر من 90%». وقال المحافظ لـ«الشروق»: الدليل على أن هذه شائعات، أنها لم تعد تؤثر على السياحة بصفة عامة والسياحة الإسرائيلية بصفة خاصة، حيث استقبل منفذ طابا البرى صباح أمس 733 سائحا قادمين من اسرائيل لقضاء عطلات».  

 وكانت «الجهادية السلفية» أصدرت بيانا، مساء أمس الأول، والذى نشر على احد المواقع الاسلامية المرتبطة بتنظيم الجهاد العالمى، نفت خلاله علاقتها بالهجوم على الجنود المصريين فى رفح، ودعا البيان قادة الجيش المصرى الى «حقن الدماء والارواح، لأن المعركة ليست معركتهم»، ودعا الجيش كذلك إلى «عدم الحيلولة بين السلفية الجهادية والعدو الصهيونى»، مؤكدا أنهم «لا يرفعون السلاح فى وجوه ابناء وطنهم».  

 ووجه البيان رسالة جاء فيها: «إلى العقلاء من العلماء والسياسيين وأصحاب الرأى فى هذا البلد، لا تقفوا مكتوفى الأيدى أمام ما يحدث.. لا ترهبكم التهم المعلبة الجاهزة من دعم الإرهاب والتطرف تلجمكم عن قول الحق.. فأين الحق مما يحدث الآن.. كيف يعاقب متهم إن كان متهما أصلا بلا تحقيق ودفاع وأدلة».   واختتم البيان برسالة أخرى إلى الشعب المصرى: «وأخيرا رسالتنا الى الشعب المصرى الأبى.. أهلنا وإخواننا لا تنساقوا وراء تلك الحملة الشرسة التى يقودها صهاينة الإعلام المصرى وسحرته.. الذين يقلبون الحق باطلا والباطل حقا.. ألا ترون أنهم قلبوا العدو الصهيونى إلى صديق يريد البعض أن يفسد علاقتنا معه.. وقلبوا الأخ الفلسطينى إلى عدو يريدوننا أن نحاصره ونمنع عنه العون والمدد بل ونقاتله إن أمكن». 

 وأصدرت كذلك الهَيئَة الإِعلامِية لمَجلِسِ شُورَى المُجَاهِدِين ــ أَكنَافُ بَيتِ المَقدِس ــ بيان نفى أى صِلة بمقتل الجنود المصريين ودلك على موقع انترنت مرتبط بالتنظيمات الجهادية.   وسبق مجلس شورى المجاهدين أن أعلن مسئوليته على ضرب أنبوب الغاز المصرى فى شمال سيناء فى شريط فيديو، وأصدرت جماعة اخرى تدعى أنصار بيت المقدس شريطا مسجلا لعملية استهداف دورية اسرائيلية جنوب رفح. 

 وجاء فى البيان الجديد: «فى ظل المستجدات الخطيرة والمتسارعة فيما يتعلق بما حدث من استهداف لأحد مقار الجيش المصرى فى شمال سيناء، وقتل وجرح عدد من الجنود المصريين هناك، وما تبع ذلك من محاولات لتوجيه الاتهامات العشوائية نحو المجاهدين الصادقين الذين لا يتوانون عن ضرب أعداء الله اليهود.  
«إننا فى مجلس شورى المجاهدين فى أكناف بيت المقدس ليس لنا أى صلة من قريب أو بعيد بالهجوم الذى استهدف الجيش المصرى على الحدود مع فلسطين المحتلة بتاريخ 5/8/2012. ونستغرب بشدة قيام بعض وسائل الإعلام بترديد الاتهامات لمجلس شورى المجاهدين أو الجماعات الجهادية العاملة ضد اليهود دون أى دليل سوى ما جاء على لسان الناطق باسم الجيش الصهيونى أفيخاى أدرعى، وندعو الجميع لتحرى المصداقية فى تناقل الأخبار، والحذر من المصادر المشبوهة، والأبواق المأجورة».  

على صعيد آخر، أفرجت الجهات الأمنية فى شمال سيناء، عن اربعة صحفيين اجانب، «تجولوا فى مناطق وسط سيناء دون الحصول على التصاريح الأمنية اللازمة للأجانب»، حسب قواعد العمل الإعلامى المتبع» وفق مصدر أمنى رفيع. وقال المصدر ــ الذى طلب عدم ذكر اسمه ــ «الصحفيون الأربعة من جنسيات مختلفة، فهم يحملون الجنسيات البريطانية والأمريكية والكندية والهولندية، وألقى القبض عليهم عقب عودتهم من رحلة إعلامية عند جبل الحلال فى وسط سيناء، الذى يعتقد أن عناصر مسلحة تأوى إليه فى أوقات الملاحقات الأمنية».   
الشروق 

Friday, August 17, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

اليوم السابع تنشر صور كتيبات الجهاد المضبوطة وأجهزة لاسلكى ورايات سوداء فى سيناء

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من خلال التحقيق مع أحد المتهمين الذين تم القبض عليهم خلال مداهمات الأجهزة الأمنية للبؤر الإجرامية بسيناء لملاحقة الإرهابيين من التوصل من خلاله إلى شقة يتخذها وعددا من زملائه وكرا لإخفاء الأجهزة اللاسلكية، بها كتب خاصة بالفكر الجهادى، فتم استهداف الشقة وضبط الأجهزة والكتب، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

وكانت الأجهزة الأمنية قد ألقت القبض الأحد الماضى على المتهم "م.ع.ص" 32 سنة، ومقيم المحلة الكبرى، والذى تم القبض عليه الأحد الماضى، أثناء قيام القوات بالتوجه لمداهمة تلك المنطقة وضبط العناصر الخطرة، حيث أسفرت التحقيقات معه عن إرشاده عن شقة بمدينة الشيخ زويد بحى الزهور تستخدم كوكر لإخفاء أجهزة لاسلكية وأوراق وكتيبات خاصة بالفكر الجهادى، وعلى الفور قامت القوات الأمنية بإعداد حملة أمنية لمداهمة الشقة.
وباستهداف الشقة فى مأمورية تم العثور بداخلها على أوراق وكتيبات خاصة بالفكر الجهادى، و 4 جهاز لاسلكى موتوريلا بمشتملاتها، وماسح ضوئى، وجهاز أفوميتر، وطباعة بمشتملاتها، وإسكنر، وكاميرا ديجيتال بالشاحن، و3 رايات سوداء مدون عليها " لا إله إلا الله محمد رسول الله"، وشنيور بمشتملاته، و2 جرس مكتب وإريال كهربائى، ومكواة كهرباء ، وكشاف إضاءة شخصى، ومسدس لحام شمع، وشاحن بطارية جاف، وشاحن كمبيوتر، وكابل كمبيوتر، و7 لمبة موفرة للطاقة، ومسطرة خراط، وكيس يحوى بداخله شاكوش، وبنس ومجموعة من المفكات وبنط شينيور، فتم إتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الواقعة، وتم إخطار المعمل الجنائى لفحص مسرح الأحداث، وأخطرت النيابة لتولى التحقيق.




Friday, August 17, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

وقف تنفيذ الأحكام العسكرية ضد 13 من متهمى «العباسية»

قال المستشار القانونى لرئيس الجمهورية، محمد فؤاد جاد الله، لـ«الشروق» إنه تم الإفراج عن 13 مدنيا من المعتقلين والمحكوم عليهم على خلفية أحداث العباسية التى وقعت فى مايو الماضى، مساء أمس الأول، بعد التنسيق بين مؤسسة الرئاسة وهيئة القضاء العسكرى.

وأضاف جاد الله أن اللواء عادل المرسى، الرئيس السابق لهيئة القضاء العسكرى، قرر فى آخر يوم له بالهيئة قبل توليه منصب مساعد رئيس الأركان، وقف تنفيذ الأحكام الصادرة ضد المدنيين الثلاثة عشر، بمناسبة عيد الفطر، وتم بالفعل الإفراج عنهم قبل أذان المغرب أمس الأول.

وأضاف جادالله «هذه اللفتة الرائعة يجب الإشادة بها ودعمها»، مؤكدا «أن الأيام القادمة ستشهد الإفراج عن المزيد من المحكوم عليهم فى هذه الأحداث، وأن هذه الحالات ليست من اختصاص لجنة حماية الحرية الشخصية التى يرأسها المستشار محمد أمين المهدى لأن الأحكام العسكرية الصادرة ضد المتهمين فى أحداث العباسية لم يكن قد تم التصديق عليها حتى الآن».

Friday, August 17, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

القبض على تشكيل عصابي تخصص في خطف الأطفال بـ"سوهاج" يتزعمه عاطل ومنقبة

نجحت الجهود الأمنية بـ"سوهاج" في القبض على عاطل ومنقبة يتزعمان تشكيلًا عصابيًا قام بخطف طفل من قرية "مشطا" بـ"طما"، وأعاده إلى أهله بعد أخذ فدية مالية. كان اللواء "عبدالعزيز النحاس"، مدير أمن "سوهاج"، قد تلقى إخطارًا من إدارة البحث الجنائي بالمديرية بتحديد مرتكبي واقعة اختطاف الطفل، وهم: "أيمن"- 29 سنة، عاطل ويقيم بناحية العتامنة دائرة المركز- وسيدة منقبة تُدعى "سماح"- 23 سنة، ربة منزل وتقيم بذات الناحية-. وأكدت التحريات ارتكاب المتهمين للواقعة بالاشتراك مع المدعو "خليفة"- 19 سنة، عاطل ويقيم بذات الناحية- وآخرين، وذلك بقصد الحصول على مبالغ مالية من أهل الطفل، وجار القبض على باقي التشكيل العصابي. تحرر محضر بالواقعة برقم 3291 إداري مركز شرطة "طما"، وتم إخطارالنيابة العامة لمباشرة التحقيق. يُذكر أن مأمور مركز شرطة "طما" كان قد تلقى بلاغًا من "أحمد عبد الرحمن- 54 سنة، عامل ويقيم بناحية مشطا دائرة المركز- بغياب حفيده "معتز محمد أحمد"- 6 سنوات- بتاريخ 12 أغسطس الجاري، وتلقيه إتصالًا هاتفيًا من مجهول يطلب فدية مقابل إعادته، وقد قام المذكور بالإبلاغ بعد دفع الفدية وعودة الطفل خشية على حياته.

Friday, August 17, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بلاغ جديد من «الحرية والعدالة» لتكميم الأفواه يتهم 3 رؤساء تحرير بـ«إهانة الرئيس وإثارة الفتن»

بلاغ جديد من «الحرية والعدالة» لتكميم الأفواه يتهم 3 رؤساء تحرير بـ«إهانة الرئيس وإثارة الفتن»
وقفة احتجاجية لعدد من الصحفيين
تقدم إسماعيل الوشاحى، المحامى عن حزب الحرية والعدالة، ببلاغ إلى الإدارة العامة لمباحث القاهرة، قسم المصنفات الفنية ضد 3 رؤساء تحرير هم: رئيس تحرير الفجر، عادل حمودة، ورئيس تحرير صوت الأمة، عبدالحليم قنديل، ورئيس تحرير الدستور، إسلام عفيفى، نيابة عن موكليه أحمد لكلوك، وأدهم حسانين.

واتهم البلاغ، الذى يحمل رقم 8213 /2012، حمودة وقنديل وعفيفى بسب وقذف وإهانة رئيس الجمهورية والتشهير به، وإشاعة أخبار مغرضة وكاذبة، ودعاية مثيرة صادرة على هيئة بيانات صحفية من شأنها إلحاق الضرر بالبلاد، وإثارة الفتن، والفزع بين الناس، وكذلك زعزعة الاستقرار، وتهديد السلم الاجتماعى.

من جانبه، أبدى نقيب الصحفيين، ممدوح الولى، رفضه لاستمرار ملاحقة الصحفيين قضائيا وتوالى البلاغات ضدهم لمجرد انتقادهم سياسات المسئولين والشخصيات العامة.

وأكد الولى تعهد النقابة بمساندة الصحفيين أمام القضاء وحضور المستشار القانونى للنقابة وعضو بمجلس نقابة للتحقيق وجلسات المحاكمة، مناشدا مرة أخرى القضاء المصرى لضرورة أن يتفهم طبيعة العمل الصحفى خاصة وأنه من الناحية القانونية فإن الجهتين المسئولتين عن محاسبة الصحفى هما المجلس الأعلى للصحافة ونقابة الصحفيين.

وأضاف النقيب أنه كان من الأولى التقدم بشكاوى وبلاغات ضد أى صحفى لتقوم النقابة بمحاسبته واتخاذ اللازم ضده فى حالة إدانته ومخالفته ميثاق الشرف الصحفى. موضحا أنه كعضو فى اللجنة التأسيسية يعمل جاهدا على تضمين الدستور الجديد لمواد تكفل حرية الصحافة وتلغى عقوبة الحبس فى قضايا النشر. واعتبر أن ما تشهده الساحة الإعلامية والصحفية من ملاحقات ومحاولات تضييق هى استكمال لمشهد «الانفلات» الذى يعانيه المجتمع بأكمله.

 كما استنكر مدير الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، جمال عيد، ما قام به حزب الحرية والعدالة ــ الجناح السياسى لجماعة الإخوان المسلمين ــ تقديم بلاغات ضد الصحفيين عبدالحليم قنديل، وعادل حمودة، للنائب العام بتهمة «إهانة رئيس الجمهورية».

وقال عيد إن هذه البلاغات ما هى إلا «استكمال لمنهج قمع الإعلام الذى تقوم به جماعة الإخوان المسلمين»، معتبرا أنه «يؤخذ على رئيس الجمهورية أنه فى بداية عهده يتم إثارة مثل هذه القضايا والاتهامات، ويعاقب عليها الإعلاميون، قبل أن يعاقب من أجرموا فى حق الوطن».

وأشار عيد إلى أن تهمة «إهانة رئيس الجمهورية لا توجد سوى فى الدول المستبدة فقط»، محذرا «الناس مش هتخاف من هذه القضايا ولن ترجع خطوة للوراء»، معتبرا أن إثارة هذه القضايا لا يقصد منها سوى «تخويف الصحفيين»، على حد قوله، وعن آليات تطهير الإعلام بشكل عام، ذكرها عيد فى 3 خطوات وهى «إرادة سياسية حقيقية تحترم الصحافة وحرية الرأى والتعبير، وسرعة الانتهاء من التعديلات فى المواد الدستورية الخاصة بقانون الصحافة التى تعطى الحق للصحفيين بنقد الرئيس، وأخيرا: تغيير النائب العام الذى لا يتحفظ على مثل هذه البلاغات من أجل قطع الطريق أمام الآخرين المعادين لحرية الرأى والصحافة».

وفى سياق متصل، تظاهر صحفيو جريدة الدستور على سلم نقابة الصحفيين مساء أمس الأول احتجاجا على قرار النيابة العامة بإحالة رئيس تحرير الجريدة، إسلام عفيفى، لمحكمة الجنايات بتهمة إهانة رئيس الجمهورية والتحريض على القتل وإثارة الفتنة.

وبالتزامن مع هذه الوقفة تظاهر أيضا عدد من العاملين بقناة «الفراعين» بقيادة المذيعة حياة الدرديرى على سلم نقابة الصحفيين للتعبير عن استيائهم من غلق القناة وإحالة المذيع توفيق عكاشة، صاحب القناة، إلى المحاكمة بنفس تهم عفيفى.

وتعبيرا عن رفضهم لانضمام العاملين بقناة الفراعين، انسحب صحفيو الدستور من الوقفة الاحتجاجية ودخلوا إلى مقر النقابة، مرجعين سبب انسحابهم إلى أن أزمتهم لا علاقة لها بقناة الفراعين ومحاكمة عكاشة.

Friday, August 17, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الداخلية الألمانية: 30 سلفيا إسلاميا غادروا إلى مصر منذ أيام "لمحاربة الكفار"

أرشيفية
قالت وزارة الداخلية الألمانية إن 30 سلفيا إسلاميا ينتمون إلى جماعة "ملة إبراهيم" قد غادروا ألمانيا إلى مصر في الأسابيع الماضية، استجابة لدعوة أحد أئمة السلفية المعروفين، وقال المتحدث باسم الوزارة "ينس تيشكه" إن الواعظ النمساوي محمد محمود "حث السلفيين على السفر إليه في مصر بعد حظر نشاط جماعته "ملة إبراهيم" في ألمانيا في يونيو الماضي".

وذكرت مجلة "دير شبيجل" الألمانية، في تقرير لها، "أن السلفيين يرون أن هناك فرصة لحياة إسلامية صحيحة أو محاربة الكفار في مصر ما بعد مبارك".

وأكد المتحدث لمجلة دير شبيجل أن الحكومة الألمانية "تراقب الموقف عن كثب"، ويذكر أن أجهزة الأمن والمخابرات الألمانية تراقب بشكل مكثف أنشطة السلفيين، الذين يبلغ عددهم نحو 4000 في ألمانيا خلال الأشهر الماضية.

هذا وقد نشرنا في العاشر من أغسطس تصريح من المخابرات الأمانية:
 المخابرات الألمانية: أعضاء جماعة سلفية بألمانيا سيشاركون في صراعات مسلحة انطلاقاً من مصر

Friday, August 17, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

المصريون بالخارج يرفضون الخروج الآمن للعسكري ويؤكدون لن نسمح بديكتاتور جديد

المصريون بالخارج يرفضون الخروج الآمن للعسكري ويؤكدون لن نسمح بديكتاتور جديد
رفضت جمعيتا الاتحاد الحر لمصريى الخارج، ومصريون بلا حدود، الخروج الآمن للمجلس العسكري، واعتبرتا أن "العسكري" هو المسؤل الأول عن الوضع الحالى من الفوضى والضبابية وعدم تحقيق أياً من مطالب الثورة.
ووجهتا رسالة – عبر بيان مشترك حصلت" الصباح عليها- للدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية ، رحبا خلالها بإقالة "العسكري"
وقالت الرسالة : " رسالتنا للرئيس واضحة، لن نقبل أبدا بأن يكون هناك خروج آمن ولن يضيع أبدا حق الشعب المصرى فى محاكمة من فسد ومن طغى ومن تلطخت يداه بدماء الشهداء والجرحى، إن رئيس الدولة يجب أن لا يساوره أدنى شك فى أن الزمن قد تغير، وأن شعب مصر لن يسمح لأى رئيس أيا كان أسمه أو حزبه أن ينفرد بالسلطة وأن يقلد نفسه ديكتاتورا جديدا.
وطالب البيان من "الرئيس" ، تسليم السلطة التشريعية بأسرع وقت للجنة قضائية مستقلة، و والإفراج عن كل الثوار المعتقلين، و إنهاء مهازل القضاء العسكرى، وأن يضع نصاب عينه أنه رئيس لكل المصريين، وأن من أتى به لرأس الدولة هى دماء الشهداء والجرحى وأحرار هذا الوطن، فإن خذلهم، فإنما هو يخذل أمال أمة بأكملها.
من جهته أوضح المهندس أشرف عبد اللطيف، عضو مؤسس بالاتحادالحر لمصريي الخارج –فرع أسبانيا- لـ" الصباح" ، أنة كثير منا ينتمون لفئة المصريين وقفوا مع "مرسى" فى الانتخابات لمجرد أن المرشح الثانى كان بيمثل الثورة المضادة والنظام القديم، وقفنا بجواره لأن لم يكن لدينا أى إختيار آخر، و نحن ضد واستعمال الدين فى السياسة، وأملنا هو أن يكون لدينا فى المستقبل رئيس غير منتمى إلى أى تيار سياسى دينى، ولكن بما أن الوضع الآن كما عليه، فموقفنا دائما سيكون إيجابى إذا كانت القرارات والإجراءات الصادرة من مؤسسة الرئاسة إيجابية وللصالح العام، مثل ما إتخذه رئيس الدولة فى الأيام القليلة الماضية، ولكننا فى ذات الوقت لن نعطى أبدا بطاقة تأييد مفتوحة، بل سنظل فى موقف الحذر و الحرص والمتابعة ورصد أى محاولة للإنفراد بالسلطة ورجوع الدولة الديكتاتورية.
كما طالب سام منصور، سكرتير عام الجمعية المصرية للتغير بأستراليا، خلع محمد مرسي رئيس الجمهورية ودولة الإخوان، ومحاكمة طنطاوى والمجلس العسكرى بتهمة الخيانة العظمى، بالإضافة إلى تهمة قتل المنظاهرين، وذلك عبر ثورة التصحيح في 24 أغسطس والتي يخشاها الإخوان المسلمين.
وقال "منصور"في تصريح خاص لـ"الصباح"، إن تكريم رئيس الجمهورية للمشير محمد حسين طنطاوي ، وزير الدفاع السابق، ورئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة سابقاً، ومنحة قلادة النيل، وكذلك منح سامي عنان، رئيس الأركان السابق، قلادة الجمهورية ، واصبحا مستشارين لة ، يؤكد أنها ليست إقالة.
وأوضح"منصور"، أن مايحدث هو مسلسل إجهاض الثورة، و تأكيداً على أنة أصبح لدينا مبارك جديد ولكن بـ"ذقن" و"حزن وثنى جديد" – قاصداً الحزب الوطني- بما لا يخالف شرع الله.
وتسائل" منصور"، ألم يعد "المشير" بأن تكون مصر دولة مدنية ؟ ولكنها أصبحت دولة"مرسي" المدنية !
واتهم " منصور " جماعة الإخوان المسلمين بالتورط في تدبير أحداث رفح ، ليستطيع " مرسى" عزل مدير المخابرات الحربية بعد فضح أمره، وغيّر رئيس الحرس الجمهورى لتأمين نفسه، وغير قائد الشرطة العسكرية لضمان تأمينه من إنقلاب عسكرى، وهذا تمهيد لعزل المشير ورئيس الأركان والاستحواذ على السلطة كاملة.

Friday, August 17, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مصدر أمني بالمنيا: الفتاة القبطية أشهرت إسلامها في الأزهر.. وتزوجت بالقاهرة

قال مصدر مسئول بمديرية أمن المنيا، إن المديرية لم تتلق أي بلاغات باختفاء فتاة قرية "سواده" المسيحية، مشيرًا إلى صحة واقعة إشهار الفتاة (19 سنة) لإسلامها، وأن علاقة عاطفية وراء إشهار إسلامها، حيث تزوجت بشاب مسلم من أبناء القرية وسافرا إلى القاهرة.

وأضاف المصدر أن المعلومات التى توفرت لدى المديرية أن الفتاة (م) كانت مرتبطة عاطفيًا بشاب مسلم يدعى (ع) وهما من قرية سواده شرق النيل التابعة لمركز المنيا، وأن الفتاة سافرت إلى القاهرة مع الشاب وأشهرت إسلامها في الأزهر الشريف 11 من الشهر الجاري، وتزوجت منه.
بوابة الاهرام

Friday, August 17, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

موكب الرئيس يقطع الطريق أمام "الأزهر"





توقف موكب الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، أمام مسجد الأزهر الشريف، وقطع الطريق أمام السيارات، حيث منعت قوات الأمن قائدى السيارات من المرور أمام المسجد، ليصبح الطريق اتجاهاً واحداً فى اتجاه وسط البلد.

وكان الرئيس مرسى توجه للأزهر الشريف لأداء صلاة الجمعة مع عدد من الشخصيات السياسية والعامة.

Friday, August 17, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

نجل الرئيس المصري مهددا: "كل اللى نازل يوم 24 أغسطس يترك رسالة وداع لأهله"، ووالده الرئيس لم يتخذ معه موقفا كما فعل مع عكاشة

نجل الرئيس المصري مهددا: "كل اللى نازل يوم 24 أغسطس يترك رسالة وداع لأهله"
عاود أحمد نجل الرئيس محمد مرسي تهديد معارضى والده ويحذرهم من مغبة الاعتراض على قرارات الرئيس مرسى.

ففى تغريدة له صباح اليوم على موقع التواصل الاجتماعى قال مرسى الابن: "كل اللى نازل يوم 24 – 8 يترك رسالة وداع لأهله لأنه لم يعود للبيت مرة تانية.. لأننا هنعمل معاها الواجب الصح".

تأتى تهديدات أحمد مرسى لمتظاهرى 24 أغسطس لتزيد الحالة السياسية فى مصر غموضا وسوءًا، إذ دائما ما تصدر تهديدات مرسى الابن لتعقبها مصادمات مع المعارضين لقرارات الرئيس مرسى كما حدث الأيسبوع الماضى للمتظاهرين أمام قصر الاتحادية والذين تم سحلهم والاعتداء عليهم بعد أقل من يومين من تهديدات بثها مرسى الابن على صفحته بـ "تويتر".

جدير بالذكر أن عدد كبير من الرموز السياسية والمراقبين أعربوا عن ضيقهم وقلقهم من تدخل مرسى الابن فى الحياة السياسية بهذه الصورة الفجة حتى أن أحدهم علق على ذلك قائلا: "لقد طمع أحمد مرسى فى كرسى الرئاسة مبكرا ولم يتعظ منجمال مبارك الذى أراد أن يرث والده فأضاع تاريخه كله". 

Friday, August 17, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

عاجل: "بوابة الأهرام" ترصد وتنشر خطوات الفلسطينيين "القانونية" للاستيطان في سيناء..!!

عاجل: "بوابة الأهرام" ترصد وتنشر خطوات الفلسطينيين "القانونية" للاستيطان في سيناء..والاخوان لم يصادروا الخبر!
خلال تغطيتها أحداث رفح، والعمليات العسكرية لتطهير سيناء، تكشفت أمام "بوابة الأهرام" عددًا من الحقائق حول محاولات استيطان الفلسطينيين، خصوصًا أهالى قطاع غزة، داخل محافظة شمال سيناء بطرق قانونية، لا تتعارض مع مبادئ وأعراف الدولة المصرية، حيث يبدأ ذلك من خلال زواج فلسطينيين بفتيات مصريات، ثم يحصل الأبناء بعد ذلك على الجنسية المصرية.

ويجيز قانون الجنسية المصري، منح الجنسية إلى ابن الأم المصرية، التى تتزوج من شخص أجنبى، ويكون ذلك من خلال شهادة ميلاد الأم المصرية، وعقد زواجها من الوالد الأجنبى، وشهادة ميلاد الابن نفسه، فضلا عن جواز السفر الأجنبى لطالب الجنسية.

ورصدت "بوابة الأهرام" أن كثيرًا من الفلسطينيين نزحوا إلى سيناء، خصوصا عقب ثورة 25 يناير، وتزوجوا من سيدات مصريات، واستقروا للعيش فى سيناء، حيث يقومون ببناء وتشييد عمارات سكنية، من خلال الأموال التى جمعوها من التجارة عبر أنفاق التهريب.

كان أهالي محافظة شمال سيناء، قد طالبوا -خلال مؤتمر عقدته لجنة الاقتراحات بالجمعية التأسيسية للدستور فى يوليو الماضى- بوضع مادة فى الدستور تحظر على سلطات الدولة تغيير أو تعديل أو إعادة ترسيم الحدود الشرقية لتخوفهم مما يسمى "الوطن البديل فى سيناء للفلسطينيين"، وطالبوا بوضع مادة فى الدستور، تؤكد أن شبه جزيرة سيناء مملوكة لأبنائها، وينظم القانون أسباب وسندات ملكية هذه الأراضى...

Friday, August 17, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

مفاجأة "وول ستريت جورنال": طنطاوي قدم السيسي لمستشار أوباما في أكتوبر باعتباره وزير دفاع مصر القادم

مفاجأة "وول ستريت جورنال": طنطاوي قدم السيسي لمستشار أوباما في أكتوبر باعتباره وزير دفاع مصر القادم
وزيري الدفاع، السابق والحالي
كتب: أحمد شهاب الدين

الصحيفة نقلا عن مسئول بإدارة أوباما: عملنا مع السيسي لفترة طويلة.. وهو يقدر السلام مع جيران مصر

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية إن وزير الدفاع السابق حسين طنطاوي قدم وزير الدفاع المصري الجديد عبد الفتاح السيسي لجون برينان مستشار أوباما لمكافحة الإرهاب خلال زيارته لمصر في أكتوبر باعتباره وزير دفاع مصر القادم.

وأوضحت الصحيفة أن طنطاوي والسيسي كانا قد تناولا طعام العشاء مع الوفد الأمريكي برئاسة برينان، مضيفة أن طنطاوي قدم السيسي  للوفد كقائد مستقبلي لوزارة الدفاع.

وأضافت أيضا أن السيسي كان يجري اتصالات مكثفة مع آن باترسون سفيرة الولايات المتحدة في مصر.

ونقلت الصحيفة عن مسئولين أمريكيين قولهم إن عبد الفتاح السيسي بوصفه رئيس سابق للمخابرات العسكرية المصرية، كانت لديه علاقات وثيقة مع الجيش الأمريكي والمخابرات الأمريكية.

وقال مسئول كبير في إدارة أوباما للصحيفة عن السيسي: "هذا هو الشخص الذي عملنا معه لفترة طويلة، والذي أظهر نفسه حريصا على العمل مع الولايات المتحدة، والذي يقدر قيمة السلام مع جيران مصر".

وأكدت الصحيفة الأمريكية أن مسؤولين في إدارة الرئيس أوباما قالوا إن قائد الجيش الجديد في مصر شخصية معروفة في واشنطن ولديه علاقات ممتدة مع مسؤولين في إدارة أوباما. وأضافت الصحيفة أن الاتصالات بين عبدالفتاح السيسي وأمريكا، تعود بتاريخها إلى أكثر من 30 عاما مع الولايات المتحدة، حيث أخذ دورة تدريبية أساسية للمشاه في فورت بينينج بولاية جورجيا عام 1981.

البديل

Friday, August 17, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

صواريخ "ستينغر" أمريكية الصنع في قبضة الجيش الحر، يرجح أن تكون وصلت إلى المعارضة بمعرفة تركيا وبعد صفقة أمريكية

صواريخ "ستينغر" أمريكية الصنع في قبضة الجيش الحر، يرجح أن تكون وصلت إلى المعارضة بمعرفة تركيا وبعد صفقة أمريكية
قال مصدر من المعارضة السورية في الولايات المتحدة لـ"العربية" إن الجيش السوري الحرّ تلقى 14 قاعدة صاروخ أرض جو من نوع "ستينغر"، لكنه لم يستعملها بعد، وأكد المصدر استطراداً خلال اتصال بـ"العربية" أن الطائرة الحربية السورية التي سقطت منذ أيام لم تسقط بصاروخ أرض جو بل بنيران أرضية فقط ولا مؤشر بعد على استعمال الجيش الحرّ لهذه الوسيلة الدفاعية النوعية.

ويعتبر تسليم صواريخ "ستينغر" للمعارضة خطوة كبيرة ميدانياً وسياسياً من قبل الدول الداعمة لها، ويرجح أن تكون وصلت بمعرفة تركيا والمملكة العربية السعودية والأمريكيين، خصوصاً أنه يجب على واشنطن السماح بإيصال أسلحة من صنعها ينقلها مالكوها الى طرف ثالث.

وفي هذا السياق، اتصلت "العربية" بوزارة الدفاع الأمريكية للتأكد من هذه المعلومات لكن الضابط المسؤول لم يُجب على هذا الاستفسار بالذات، وأحالنا إلى كلام حول سوريا أدلى به وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا منذ يومين.
14 صاروخ "ستينغ"

وفي المقابل، أكد مصدر آخر في واشنطن، مطلع على عمليات الجيش الحر وتسليحه، أن عدد الصواريخ البالغ 14 صحيح، وأنها وصلت إلى الجيش الحرّ عبر منطقة لواء الإسكندرون وبمعرفة الأمريكيين والأتراك. وعلى الرغم من حذر المصدر الذي تحدثت إليه "العربية"، للتأكد من صدق المعلومات لجهة مصدر السلاح، إلا أنه أشار - بعدما طلب عدم نشر اسمه - إلى أن التمويل ربما يكون جاء من المملكة العربية السعودية، ولكن مصدر الصواريخ قد يكون مختلفاً.

يُذكر أن عملية إرسال الصواريخ المضادة للطائرات للجيش السوري الحرّ حصلت في وقت كانت فيه معركة حلب تلوح في الأفق وسيطرة الثوار على المدينة الاستراتيجية يُشكل تحوّلاً أساسياً في مسار المعركة، أولاً لأن النظام السوري يخسر معها ثاني أكبر مدن البلاد، ثانياً لأنه توجد على أطراف المدينة مناطق ريفية يسيطر عليها الجيش السوري الحر وتصل إلى الحدود التركية، ولو حافظ الجيش السوري الحرّ على المدينة وريفها يكون عملياً فرض منطقة آمنة عليه أن يحميها.

وللمحافظة عليها تحتاج هذه المنطقة البرية الآمنة حماية من الطيران السوري، فالنظام عمد في المرحلة الأخيرة الى استعمال الطيران الحربي والمروحيات لضرب الثوار داخل وخارج المدن. ولا يملك الجيش الحرّ وسيلة للدفاع عن هذه المناطق سوى أسلحة سطا عليها من الجيش النظامي أو هرب بها جنود وضباط انشقوا عن النظام السوري ولكن لا شيء لمواجهة الطيران السوري.
صفقة بين مالكي الصواريخ والإدارة الأمريكية

إلى ذلك، يتردد الأمريكيون أيضاً في إرسال أسلحة للمعارضة السورية بشكل مباشر لأنهم يريدون حتى الآن أن يقتصر دورهم على الدعم السياسي وفرض العقوبات، وهم يشعرون بقلق شديد من وجود عناصر جهادية على الأراضي السورية جاء بعضها من العراق وغيرها من الجزيرة العربية وشمال إفريقيا.

أمام هذا التردد الأمريكي كانت النافذة الوحيدة المفتوحة هي إجراء صفقة بين مالكي الصواريخ الأمريكية الصنع والإدارة الأمريكية. وتقوم الصفقة على تسليم الجيش السوري الحرّ صواريخ "ستينغر" مع التأكد والحرص على أن يتمّ تسليمها لضباط منشقين وليس للجهاديين ولمجموعات معروفة من قبل الأمريكيين والأتراك.

وقال المصدر القريب من الجيش السوري الحرّ إن قواعد الصواريخ التي حصل عليها الجيش الحر وصلت منذ أقل من أسبوع، ولم تعبر على الأرجح الحدود التركية السورية. وكان المصدر الأول أشار خلال اتصال بـ"العربية" إلى أن وحدة من وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "سي آي إيه" عملت جاهدة لمنع وصول هذه الصواريخ إلى داخل الأراضي السورية، لأنها تتخوّف من وصولها الى عناصر تجهلها أو الى عناصر جهادية دخلت سوريا، وتحارب إلى جانب الجيش الحرّ.

كما أشار المصدر لـ"العربية" إلى أن الأتراك والأمريكيين تأكدوا من أن ضباط ووحدات معروفة لديهم تسلّمت الصواريخ. ويبقى أن يستعمل الجيش الحرّ هذه الصواريخ المضادة للطائرات، للتأكد من قدرته على فرض منطقة آمنة وحمايتها من طيران النظام السوري، وربما يكون استعمال هذه الأسلحة النوعية وسيلة أخرى لتأخير الانخراط الأمريكي والأطلسي المباشر في سوريا.

العربية

Thursday, August 16, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ضبط طائرة صغيرة تستخدم في التفجير عن بعد بالشيخ زويد

ضبط طائرة صغيرة تستخدم في التفجير عن بعد بالشيخ زويد
صورة أرشيفية
نجحت قوات الجيش والشرطة في ضبط أحد الأوكار الإرهابية بالشيخ زويد، خلال حملة مداهمة قبل الإفطار، اليوم الخميس.

وقد داهمت القوات إحدى الشقق السكنية بمنطقة الزهور بالشيخ زويد، حيث ضبطت طائرة صغيرة تعمل بـ''الريموت'' للتفجير عن بعد، كما ضبطت دوائر كهربائية تستخدم في عمليات التفجير أيضًا.

وتمكنت الحملة أيضًا في نفس السياق من ضبط أسلحة، وزخائر، وبيانات، ومنشورات، وأعلام سوداء خاصة بالتنظيم الجهادي؛ تدعو لإقامة الدولة السلامية، وتكفير الجيش والشرطة.
مصراوي

Thursday, August 16, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

تحذيرات صحية هامة من استخدام منتج تايجر كنج - Tiger King

تحذيرات صحية هامة من استخدام منتج تايجر كنج - Tiger King

صحة كندا تنصح المستهلكين بعدم استخدام المنتج المذكور أدناه بسبب المخاوف من الآثار الجانبية المحتملة.


مصدر التنبيه لوزارة الصحة الكندية:  وزارة الصحة الاسرائيلية
أسم المنتج :  نمر الملك
المصنع / مكان المنشأ : هونج كونج وى شين التكنولوجيا الحيوية المحدودة، الصين
وصف المنتج : يتم ترويج نمر الملك علي أنه دواء صينى تقليدى يستخدم لتقوية القدرة الجنسية للذكور. ووفقا لما هو مدون علي غلاف تعبئة المنتج، فهو يستخدم لـ "تغذية سريعة + علاج".

وبالرغم انه غير مصرح لهذا المنتج للبيع في كندا والتي لم يتم العثور عليها في السوق الكندية. ومع ذلك، فالوزارة حذرت انه من الممكن أن يتم شراء هذه المنتجات من قبل الكنديين المسافرين للخارج أو قد جلبت الى كندا عن طريق الاستيراد من قبل رغبة المسافرين الشخصية أو تم شراؤها عبر الإنترنت.

ونصحت الكنديين الذين لديهم هذه المنتجات ألا يستخدموها، وينبغي التشاور أولا مع الرعاية الصحية والمهنية، أو إذا كانت لديهم مخاوف بشأن حالتهم الصحية نتيجة استخدام هذه المنتجات.


سبب التحذير :  أبلغت وزارة الصحة الإسرائيلية وزارة الصحة الكندية انه تم العثور النمر الملك لاحتواء sildenafil (فياغرا) غير معلنة و tadalafil.

ومن المعروف ان sildenafil و tadalafil المستخدمة لعلاج ضعف الانتصاب هنا، هي عبارة عن أدوية مخدرة (مخدرات)  ولاينبغي أن يؤخذ إلا تحت إشراف طبي.

الآثار الجانبية المحتملة : لا ينبغي أن sildenafil و tadalafil يتم استخدامها من قبل الأفراد مع أي نوع من أنواع نترات المخدرات (مثل النيتروجلسرين) لأنها يمكن أن تتسبب في تهديد مباشر لحياة المستخدم بانخفاض مفاجئ في ضغط الدم.

أما  الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب يتعرضون لخطر متزايد من الآثار الجانبية القلب والأوعية الدموية مثل النوبة القلبية، السكتة الدماغية، وألم في الصدر وارتفاع ضغط الدم وضربات القلب غير طبيعية. غيرها من الآثار الجانبية تشمل الصداع واحمرار الوجه وعسر الهضم، والدوخة، والرؤية غير طبيعية، وفقدان السمع.

واهتمت صحة كندا بنصح الكنديين للاتصال بفروع  الوزارة للتفتيش علي المنتجات الصحية والغذائية اذا وجدوا المنتج المذكورة أعلاه في السوق الكندية. 

لمزيد من التفاصيل حول هذه التنبيهات المنتج الأجنبي، يرجى زيارة موقع ويب وزارة الصحة الكندية .

~~~~~~~~~

سبق- الرياض:

هيئة الدواء: "النمر الملك" غير مرخَّص ولا دراسات تدعم فعاليته


 تجاوبت الهيئة العامة للغذاء والدواء، ممثلةً في قطاع الدواء، مع استفسار وشكاوى مواطن، حول منتج دوائي يسمى "النمر الملك"، يُروَّج من خلال موزِّعين في مناطق عدة بالسعودية على أنه مقوٍّ للقدرة الجنسية.

وردت الهيئة على استفسار المواطن، الذي وردها بالبريد الإلكتروني، مؤكدة أن المنتج غير مرخَّص، ولم يتم فسحه، ولا توجد دراسات علمية تدعم صحة فعاليته.

وشكر مصدر مسؤول في الهيئة العامة للغذاء والدواء، خلال اتصال هاتفي مع "سبق"، المواطن يوسف محمد على تعاونه مع الهيئة والإبلاغ عن المنتج غير المرخَّص؛ كون المنتجات غير المرخَّصة تكون لها أضرار ومخاطر متعددة على المواطنين والمقيمين، سواء لسوء التصنيع، أو لزيادة الجرعات، وغيرها من السلبيات التي تهدد سلامة مستخدمها، داعياً الجميع إلى التعاون مع الهيئة العامة للغذاء والدواء.

وقد قدَّم المواطن يوسف محمد، الذي رمز لاسمه بـ"المحب لوطنه"، شكره للهيئة العامة للغذاء والدواء على سرعة تجاوبها معه.

وعن تفاصيل الشكوى أوضح يوسف أنه وجد إعلاناً في منتديات ومجموعات بريدية عن المنتج مذيلاً بأسماء أشخاص وأرقام هواتفهم بالمناطق للترويج له، ولشكوكه في المنتج بعث بهذه المعلومات لجهات عدة، منها الهيئة العامة للغذاء والدواء ووزارة التجارة وجمعية حماية المستهلك؛ للتحقق من سلامة المنتج، قبل أن يأتيه الرد من الهيئة، ممثلة في قطاع الدواء، شكرته فيه، وقالت ما نصه:

"إشارة إلى استفساركم عن (الملك النمر، Tiger king، الحبة السوداء، حبوب النمر الملكي أو نمر الملك) لتقوية القدرة الجنسية، ولرغبتكم في معرفة هل هذا المنتج موثوق به ومصرح له من الهيئة العامة للغذاء والدواء أم لا، ونود أن نوضح لكم أن المنتج المذكور غير مرخص من الهيئة العامة للغذاء والدواء (قطاع الدواء)، وأيضاً لم يتم فسحه عن طريق القطاع، ولا توجد دراسات علمية تدعم صحة فعالية هذا المنتج، وننصح بعدم استخدام أي منتج غير مسجَّل ومرخص من الهيئة، ومن خلال نتائج تحليل العديد من المستحضرات المشابهة اتضح للهيئة أنه يتم غشها ببعض الأدوية أو المواد الخطرة التي لا يتم الإفصاح عنها على عبوة المستحضر، وسوف يتم - إن شاء الله - اتخاذ اللازم حيال ذلك".

~~~~~~~~~

شاهد تاجر مخدرات يعلن أن تايجر كينج اقوى فى التخدير من الترمادول:


Thursday, August 16, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

تحذير من حماية المستهلك: مياه معبأه غير صالحة للشرب ومازالت تعمل ..!!

إحذروا من منتجات هذه الشركات للمياه المعبأه لأنها غير صالحة للشرب
عقد جهاز حمايه المستهلك، اليوم الخميس، اجتماعا مع ممثلين من وزارة الصحة ومصلحه الرقابه الصناعيه ومباحث شرطه التموين والتجاره الداخلية واتحاد الغرف التجاريه لبحث وتفعيل قرار وزير الصحة بعدم صلاحيه انتاج عدد من شركات المياه المعباه والبالغ عددها 6 شركات.

والشركات الـ6 هي: مصنع مان لتعبئه المياه الطبيعيه (الفا)، وشركه مصر اوروبا للصناعات الغذائيه (هدير)، وشركه سواي مصر للاغذيه والمشروبات (سواي)، ودلتا للمياه المعدنيه (اكوا دلتا) وشركه طيبه لمياه الشرب (طيبه)، وشركه ايماج لمعالجه وتعبئه المياه (اكوا مينا- اكوا سوتير- الوادي).

واكد عاطف يعقوب، رئيس جهاز حمايه المستهلك، ان هدف الاجتماعات هو منع تداول انتاج هذه الشركات بالاسواق واعلام المستهلكين والتجار بعدم صلاحيتهم ليحذر التعامل عليها، كما اكد علي قيام الجهاز بحملات بالتنسيق مع الرقابه الصناعيه، واسفرت عن استمرار شركه طيبه لانتاج المياه الطبيعيه ومقرها مدينة السادات في المنوفيه والانتاج بشكل طبيعي رغم قرار الغلق، والامر الذي ترتب عليه تحرير محضر برقم 10588/2012 جنح قسم ومركز السادات بتاريخ 13/8/2012.

واضاف يعقوب، اتضح وجود المنتج "دلتا" ببعض الاكشاك بشارع الجلاء، وكذا بطريق القاهره- الاسكندريه الصحراوي، كما يتم تداولها بمحطات الوقود، الامر الذي حدا بالجهاز باتخاذ الاجراءات القانونيه ضدهم.

واكد يعقوب، علي ضروره اعلام المستهلك والتجار حتي لا يتم التعامل مع هذه المنتجات نظرا لظهور البروتوزوه الحيه بنتائج التحليل من العينات الماخوذه من الابار وهو ما يؤكد علي وجود مصدر للصرف الصحي يصل الي داخل هذه الابار.\nوطالب يعقوب الاتحاد العام للغرف التجاريه ابلاغ التجار علي عدم التعامل مع هذه المنتجات نظرا للحملات المكثفه للجهاز لمصادره واعدام اي كميات توجد من المنتجات السابق الاشاره اليها.

Thursday, August 16, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

نياحة أبونا باولوس بطريرك الكنيسة الإثيوبية

انتقل صباح اليوم قداسة البطريرك أبونا باولوس بطريرك اثيوبيا ورئيس اساقفة أكسوم عن عمر يناهز ال ٧٦ عاما بعد صراع قصير مع المرض وقد انتقل قداسته الي الأمجاد السماوية بعد ان نقل الي مستشفي بأديس بابا يوم الثلاثاء اثر إصابته بسكتة قلبية
قداسته يرعى اكثر من أربعين مليون مسيحى أرثوذكسي وفي عهده عادت العلاقات الطيبة بين الكنيسة القبطية الام وابنتها الكنيسة إثيوبيا وتمت زيارات عدة بين قداسة البابا شنودة وقداسة أبونا باولوس الذي شارك فى صلاة جنازة البابا شنودة في مارس الماضي.

ويشارك نيافة الانبا باخوميوس القائم مقام البطريرك فى صلاة الجنازة علي قداسته فى أثيوبيا السبت القادم.

Thursday, August 16, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

السلفية الجهادية بسيناء تعترف بإطلاق صواريخ على ايلات.. وتحذر الجيش المصرى

حذرت الجماعة السلفية الجهادية بسيناء من استمرار ما وصفته بالعدوان على عناصرها داخل شبه جزيرة سيناء مطالبة بحقن الدماء التي تسيل.

وقالت الجماعة في بيان لها على شبكة الانترنت إلي قادة الجيش المصري، قيادته السياسية و العسكرية وضباطه و جنوده احقنوا الدماء التي تسيل و ستسيل إذا استمر هذا العدوان فأنتم تجروننا إلى معركة ليست معركتنا.

وأكدت الجماعة في بيانها أنها تستهدف العدو الصهيوني وان سلاحها موجه له وليس للجيش المصري قائلة(لا تضعون أنفسكم حاجزاً بيننا و بين هدفنا و عدونا الصهيوني فسلاحنا ليس موجهاً لكم و انتم تعلمون ذلك و بأسنا شديد على عدونا و قد رأي العدو ذلك في أم الرشراش «إيلات» و غيرها ذاق بأسنا في نخبة قواته و فخر جيشه فلا نريد أن يتحول بأسنا هذا إليكم لأي سبب.

وواصلت الجماعة بيانها قائلة «ارحموا الجنود الذين تضعوهم وقود لمعركة ليس لهم فيها ناقة و لا جمل اتقوا الله في أنفسكم و في جنودكم و في هذا البلد».

ونفت الجماعة أي صلة لها بمقتل الجنود المصريين في الهجوم على رفح  وقالت انه مر على سيناء أكثر من عام و نصف من بعد الثورة و أفراد الجيش المصري موجودون في سيناء على الطرق و في الشوارع و المرافق و المحال دون غطاء و لم يتعرض أحد لأفراد و جنود الجيش المصري بسوء.

بيان من السلفية الجهادية بسيناء


وهذا نص البيان:

«لم نرفع سلاحنا قط في وجه الجيش المصري مع إمكانية ذلك و سهولته و انتشار الجيش المصري بلا غطاء ، في نفس الوقت وجهت مجموعات الجهاد في سيناء الضربات للعدو الصهيوني ابتداء من ضرب خطوط الغاز إلى ضرب القوات الصهيونية في أم الرشراش ( إيلات ) إلي إطلاق صواريخ مختلفة على الكيان و استهداف مركباتهم و كثير من العمليات التي عتم عليها الإعلام الصهيوني الإسرائيلي قبل الإعلام الصهيوني المصري و العربي كل هذا و لم يصب جندي مصري بسوء.

وأكدت الجماعة أن هدفها في سيناء الجهاد ضد إسرائيل قائلة، سلاحنا معنا نخطط و نعد العدة للنيل من اليهود و القيام بما افترضه الله علينا من جهادهم و مقاومة بطشهم و تعديهم على ديار المسلمين و مقدساتهم و أهل الإسلام في فلسطين و باقي أراضي المسلمين المحتلة من قبل اليهود.

واتهم البيان إسرائيل بأنه وراء مقتل الجنود المصريين قائلا :لم يستهدف الجنود المصريين و يقتلهم بدم بارد إلا العدو الصهيوني نفسه في نفس التوقيت من العام الماضي … و لكن هذا ليس بشيء عند قيادات الجيش و الإعلام و الحكومة المصرية … فعندما يقتل الصهاينة المصريين في وضح النهار و بلا أدني شك في جريمتهم بل و بإعترافهم بها عندما يحدث ذلك فدماء الجنود المصريين ماء و ليس لهم ثمن و لا تنتفض الدولة و لا الجيش للأخذ بالثأر فالأمر بسيط … أما عندما يقتل الجنود المصريين اليوم و لا يعلم من الفاعل و كل الدلائل و الأحداث تصب في مصلحة نفس القاتل القديم حينها تلصق التهمة لتيار بأكمله و بلا تحقيق و لا إثبات و يزمجر الجيش طالباً للثار ممن يشتبه في إتهامهم و ترتعد الآلة الإعلامية الصهيونية المصرية في شحن الشعب بالأكاذيب و الإدعاءات.

وقال البيان ان كل ذلك يتبع ذلك حملة غاشمة ظالمة بلا تحقيق أو إثبات على أهل سيناء و القبائل عامة مستعينين بضباط أمن الدولة السابق و بنفس أسلوب البطش و الظلم السابق يقتحمون منازل الآمنين وفقاً لماذا ؟؟؟ هل هذه الإقتحامات وفقاً لتحقيقات و أدلة ؟؟؟ لا و الله بل وفقاً لملفات أمن الدولة السابق و من كان يطاردهم و يحبسهم لسنوات ظلماً و زوراً و الكل يعلم بذلك .

وقال البيان و مع هؤلاء المظلومين تنطلق الحملة للهدف الحقيقي و هو كل مراكز الشباب الذين يعدون العدة لمقاومة و جهاد العدو الصهيوني الذين لم يرفعوا السلاح يوماً ضد الجيش أو الشعب بل ضد العدو فقط … هجمات بربرية بالقصف و القتل المباشر للأسف منفذين هدف العدو الصهيوني بالقضاء على كل من يعمل على جهاده و مقاومته مخرجين السلاح المعد لليهود على أنه ضد الجيش و الشعب و السؤال متي وجه هذا السلاح ضد الجيش المصري في يوم من الأيام .

ووجهت الجماعة رسالة للجيش المصري قائلا : أهلنا و إخواننا لا تنساقوا وراء تلك الحملة الشرسة التي يقودها صهاينة الإعلام المصري و سحرته … الذين يقلبون الحق باطلاً و الباطل حقاً … ألا ترون أنهم قلبوا العدو الصهيوني إلي صديق يريد البعض أن يفسد علاقتنا معه … و قلبوا الأخ الفلسطيني إلي عدو يريدوننا أن نحاصره و نمنع عنه العون و المدد بل و نقاتله إن أمكن … احذروا من هذا الإعلام المنافق الكاذب الذي يريد أن يزرع العداوة بينكم و بين أبنائكم المجاهدين الذين يرفعون لواء كرامة الأمة ضد العدوان الصهيوني و الذين لم يرفعوا سلاحهم يوماً في وجه أهله من الشعب المصري و لا جيشه … و أنتم ترون عملياتنا الموثقة و حفظنا للدماء فيها و ترون غدر عدونا و عدوكم و إستهدافه لدمائنا و دمائكم».

Wednesday, August 15, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

«مرسى» صدق على قرار بالعفو عن 150 معتقلاً .. والإفراج عنهم خلال ساعات

المستشار القانونى للرئيس: «مرسى» صدق على قرار بالعفو عن 150 معتقلاً .. والإفراج عنهم خلال ساعات
قال فؤاد جاد الله، المستشار القانونى للرئيس محمد مرسى، إن الرئيس صدّق قبل سفره مباشرة إلى المملكة العربية السعودية على قرار جمهورى، بالعفو عن الدفعة الثانية من المعتقلين العسكريين، وفقاً لتوصية اللجنة، التى استقرت فى تقريرها النهائى، الذى رفعته إلى الرئيس الأحد الماضى، على الإفراج عن 150 معتقلاً على ذمة قضايا عسكرية، ومن المقرر الإفراج عنهم خلال الساعات المقبلة.

وقالت مصادر داخل اللجنة، إنهم اهتموا تفصيلياً بتقارير واردة من مصلحة الأمن العام، حول الحالة الأمنية للمعتقلين المفرج عنهم، قبل تصديق الرئيس على القرار حتى لا تقع فى الخطأ الذى حدث فى الدفعة الأولى للمفرج عنهم، وبلغ عددهم 572 معتقلاً، وكان بينهم معتقلون جنائيون فى تهم حيازة أسلحة نارية.

وتتضمن القائمة الأخيرة للمفرج عنهم، معتقلين ألقى القبض عليهم فى أحداث مسرح البالون، وأثناء فض اعتصام ميدان التحرير فى «1 أغسطس»، و«9 مارس»، و«8 أبريل».

من جانبه، قال المستشار محمود فوزى، مقرر عام اللجنة: «اتبعنا فى شأن الحالات المعروضة علينا، التى صدر بشأنها تقريرنا الثانى، ضوابط موضوعية، وطبقناها بحيدة وتجرد، بغض النظر عن أى انتماء لأشخاص المحكوم عليهم، وراعينا نوعية الجرائم التى سبق أن تقرر العفو عن مرتكبيها فى المرحلة الانتقالية، إعمالاً لمبدأ المساواة»، لافتاً إلى أن من يشملهم القرار سيجرى الإفراج عنهم ما لم يكونوا مطلوبين على ذمة قضايا أخرى.

Wednesday, August 15, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

أبو سعدة: الدولة مطالبة بموقف جاد تجاه التحريض ضد الأقباط

أبو سعدة: الدولة مطالبة بموقف جاد تجاه التحريض ضد الأقباط
شدد حافظ أبو سعدة ، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان على ضرورة أن تأخذ الدولة موقفا جادا تجاه التحريض ضد الأقباط بصفة عامة ،والذي يتضح بشدة في بعض الفضائيات المتشددة فكريا والتي تحرض الناس ضد الأقباط بشكل صريح من خلال إعلاميين معروفين، لذلك يجب على الدولة إن تضع حدا لتلك المهزلة الإعلامية التي غالبا ما تتسبب في كوارث وفتن طائفية تهدد استقرار مصر.

وقال فى تصريح لـ / ام سي ان/ "إن التهديدات التي أرسلت إلى أصحاب المكتبات المسيحية في شبرا هي تحريض مباشر ضد الأقباط خاصة أن تلك المكتبات تختص ببيع أيقونات وتماثيل مسيحية تعبر عن جوهر عقيدة الديانة المسيحية وهذا تعدي واضح على الحريات الدينية من بعض المتطرفين".

وأعلن أبو سعدة عن مشاركة المنظمة المصرية لحقوق الإنسان في مواجهة تلك التهديدات وترقب الموقف بشدة مع أصحاب تلك المكتبات للتأكيد على حق الأقباط في التعايش بوطنهم في استقرار وأمان.

وأضاف أن المنظمة تتابع بشكل مستمر من خلال الاتصالات التليفونية مع أصحاب المكتبات المسيحية بشبرا الأوضاع هناك للاطمئنان على تجارتهم والتي تعد مصدر رزق لهم ومتابعة المستجدات فيما يتعلق بالوضع الأمني هناك إن وجدت".

وتابع " يجب على وزير الداخلية أن يعطى أولوية لتلك التهديدات ومحاولة التوصل إلي الأشخاص الذين أرسلوا تلك التهديدات للمكتبات المسيحية ، لكي لا تتحول تلك التهديدات من مجرد تهديد على ورق إلي واقع ينفذ من بعض المتطرفين ضد المسيحيين ويؤدي ذلك إلى كارثة تهدد استقرار وامن مصر ."

Wednesday, August 15, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ائتلافات اسلامية ترفض تعيين نائب قبطى لرئيس الجمهورية

ائتلافات اسلامية ترفض تعيين نائب قبطى لرئيس الجمهورية
تقدم التيار الإسلامى العام الذى يضم 22 ائتلافاً إسلامياً بمذكرة إيضاحية لكل من مؤسسة الرئاسة ومكتب الاتصال السياسى بحزب الحرية والعدالة، يعلن فيه رفضه التام لتعيين نائب لرئيس الجمهورية على الأساس الطائفى.

ونقل اليوم السابع عن خالد حربى المتحدث الإعلامى باسم التيار الإسلامى العام قوله "نحن مازلنا فى حالة ثورية، فإذا تم تعيين نائب لرئس للجمهورية على الأساس الطائفى فسيستمر هذا الأمر مدى الحياة، وسيظل سُنة سيئة للبلاد، وأن التيار الإسلامى العام يرفض التعيين فى مناصب الدولة على أسس المحاصصة الدينية، وأن يتم التعيين فى مناصب الدولة على أساس الكفاءة، مؤكداً أن اختيار القيادات على الأساس الدينى ستكون له عواقب كارثية".

يضم التيار الإسلامى العام 22 ائتلافاً إسلامياً ثورياً، وهى "الدعوة السلفيه بالعبور، والجبهة السلفية، وحزب الفضيلة، والائتلاف الإسلامى الحر، وحركة طلاب الشريعة، وحزب التوحيد العربى، ودعوة أهل السنة والجماعة، وجبهة نصرة الشريعة، وحزب السلامة والتنمية، وحركة حازمون، وائتلاف دعم المسلمين الجدد".

Wednesday, August 15, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

الكنائس الثلاثة تعلن عدم مشاركتها في تظاهرات 24 أغسطس وترفض دعوات إحراق مقار الجماعة

الكنائس الثلاثة تعلن عدم مشاركتها في تظاهرات 24 أغسطس وترفض دعوات إحراق مقار الجماعة
أعلنت الكنائس الثلاث (الأرثوذكسية والإنجيلية والكاثوليكية)، عدم مشاركتها فى مليونية إسقاط الإخوان المسلمين يوم 24 أغسطس الجارى، ورفضت القيادات الكنيسة دعوات إحراق مقار الجماعة.

ووفقا لصحيفة "الوطن" المصرية- اليوم الاثنين- أكد مصدر مسؤول بالمقر البابوي للكنيسة الأرثوذكسية، عدم اتخاذ الكنيسة أي قرار بحشد الأقباط للمشاركة فى مليونية 24 أغسطس التى تدعو لإسقاط الإخوان والرئيس محمد مرسى، وشدد على أن الكنيسة جهة روحية ليست لها علاقة بالسياسة، ولا شأن لها بأى مظاهرة أو مليونية، كما أكد رفضها لدعوات حرق مقار الجماعة خلال تلك المليونية، لأنها تتنافى مع تعاليم المسيحية.

وقال الدكتور صفوت البياضى، رئيس الطائفة الإنجيلية، إنه لا يعلم شيئاً عن هذه المليونية، وأكد عدم صدور أى تعليمات من الكنائس الثلاث بالمشاركة فيها، لأنه ليس من دورها الدعوة لحشد المليونيات، ورفض فى الوقت نفسه الدعوات لحرق مقار الإخوان المسلمين، وأكد أن أى إتلاف لممتلكات خاصة أو عامة غير مقبول، ونرفضه تماماً ونقف ضده لأن هذه الممتلكات جزء من الدولة، وأفراد الجماعة مواطنون لهم نفس الحقوق وعليهم نفس الواجبات.

وقال الأب رفيق جريش، المتحدث الرسمى باسم الكنيسة الكاثوليكية، إنه لا يوجد دعم أو حشد من الكنيسة وتوجه للأقباط للمشاركة فى تلك المليونية، وإن الكنيسة الكاثوليكية ضد دعوات حرق مقار الإخوان لأنه إحراق للدولة، وذلك مع احترام الكنيسة لحق الآخرين فى التظاهر والتعبير عن أنفسهم دون عنف، وأشار إلى أن الأقباط ربما يشاركون بشكل فردى ودون توجه كنسى، مع التشديد على أن مشاركتهم لا بد أن تكون سلمية وبعيدة عن العنف.

Wednesday, August 15, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

ماضى: الدين واللغة العربية والتاريخ مواد أساسية فى الدستور الجديد

ماضى: الدين واللغة العربية والتاريخ مواد أساسية فى الدستور الجديد
المهندس أبو العلا ماضى
 كشف المهندس أبو العلا ماضى، رئيس حزب الوسط، وعضو اللجنة التأسيسية لوضع الدستور، عن مجموعة من البنود اعتمدتها اللجنة لتكون ملزمة للجهات التنفيذية للدولة، لتنفيذها، وعلى رأسها أن تكون مواد التربية الدينية واللغة العربية ومادة التاريخ مواد أساسية فى جميع المراحل التعليمية المصرية والأجنبية من الابتدائية حتى المراحل الجامعية.

وشدد ماضى، خلال حفل حزب الوسط بالوراق لحفظة القرآن عقب صلاة التراويح الليلة، على أن اللجنة التأسيسية لوضع الدستور والتى تضم 100 شخصية من الرجال والسيدات، بالإضافة إلى 50 شخصية احتياطية، هدفها الأساسى صياغة دستور لكل المصريين ويعبر عن جموع الشعب.

وأوضح ماضى، أن رئيس الأركان السابق والذى تمت إحالته للتقاعد اشتكى له من عدم معرفة حفيده للغة العربية، بسبب عدم تدريس المدارس الأجنبية مادة اللغة العربية كمادة أساسية

Wednesday, August 15, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بالفيديو يد الاخوان تمتد بالعدوان على دار ايتام بشبرا والامن المركزى يتدخل

 بالفيديو يد الاخوان تمتد بالعدوان على دار ايتام بشبرا والامن المركزى يتدخل
وقف أهل شبرا امام مكتب حازم فاروق الذى ارسل 100 رجل الى صاحبة دار ايتام لكى يتعدوا عليها بمفردها مما ادى الى ارسال 6 سيارات أمن مركزى لانقاذ الموقف حتى لا يتفاقم ويؤدى الى مذبحة بشبرا بين الاهالى وجماعة الاخوان

واضافت صاحبة الدار ان الاخوان المسلمين لم ينظروا الى ايتام الدار ولا للمسنين الذين يعتمدون على الدار وكان من الاولى ان يقدمون خدماتهم الى الفقراء بدلا من بيع شنط رمضان ب25 جنيه للفقراء



Wednesday, August 15, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

صحفية بجريدة "يديعوت أحرونوت":عادل إمام خدعني

عادل امام في مسلسل فرقة ناجي عطا الله
عادل امام في مسلسل فرقة ناجي عطا الله
اعترفت سمدار بيري محررة الشؤون العربية في صحيفة يديعوت أحرونوت، أن الفنان عادل إمام خدعها عندما قابلته في القاهرة وقال لها أنه يؤيد السلام والعلاقات الطبيعية مع إسرائيل.

وزعمت بيري أن إمام أخبرها بأنه يرغب في التعاون مع ممثلين إسرائيليين من أجل السلام، وهو العرض الذي جعلها تشعر بسعادة بالغة، إلا أن صورة إسرائيل التي أظهرها إمام في مسلسل ناجي عطا الله تعكس كراهية شديدة لإسرائيل.

وأعربت عن استيائها من عرض التليفزيون المصري لهذا المسلسل الذي وصفته بالمعادي لإسرائيل والمليء بالأخطاء عنها.

جدير بالذكر، أن بيري، سبق وأن أجرت عددا من الحوارات مع الرئيس السابق محمد حسني مبارك، وهي الحوارات التي كانت تنفرد بها بيري، حيث كانت مؤسسة الرئاسة تحرص كل فترة على استضافتها من أجل إجراء حوار مع الرئيس مبارك، نظرًا لقوة صحيفة يديعوت أحرونوت وانتشارها بين الإسرائيليين.

Wednesday, August 15, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

محسوب للبرادعي : إذا كنت تعتبر الدستور هو الأهم .. فأنا أدعوك للانضمام الى "التأسيسية"

متابعات : دعا الدكتور محمد محسوب، وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية الدكتور محمد البرادعى المديرالسابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، الانضمام للجمعية التأسيسية لوضع الدستور، مؤكدا أن الآليات تسمح بذلك وأنه سيتم تجاوز الشكليات.

وقال محسوب عبر تغريدة بموقع تويتر "الدكتور محمد البرادعى إذا كنت تعتبر الدستور هو الأهم فأنا أدعوك للانضمام للجمعية التأسيسية القائمة وآليات عملها تسمح بذلك لو تجاوزنا الشكليات".

Wednesday, August 15, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

في أول ظهور له بعد إقالته: طنطاوي يتسلم أرفع وسام من مرسي

في أول ظهور له بعد إقالته: طنطاوي يتسلم أرفع وسام من مرسي
في أول ظهور له بعد إقالته تسلم المشير طنطاوي أرفع وسام من الرئيس محمد مرسي. وكان مرسي قد منح طنطاوي والفريق عنان وسامين بعد أن أحالهما إلى التقاعد. في حين تنظر محكمة في أول طعن في قرار مرسي إلغاء الاعلان الدستوري.

قلد الرئيس المصري محمد مرسي، المنتمي إلى جماعة الاخوان المسلمين، اليوم الثلاثاء (14 آب / أغسطس 2012) المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع السابق والفريق سامي عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة السابق وسامين رفيعين بعد أن أحالهما إلى التقاعد.

وقد منح المشير طنطاوي قلادة النيل، أعلى وسام في مصر، "تقديراً للجهد الذي أداه للوطن" كما ذكرت وكالة أنباء الشرق الاوسط المصرية. كما منح الفريق سامي عنان وسام الجمهورية "تقديرا لدوره في خدمة الوطن". وبالفعل تسلم طنطاوي في أول ظهور علني له منذ إقالته وهو يتسلم الوسام من مرسي.

وكان مرسي أصدر يوم الاحد الفائت قرارات مفاجئة باستبعاد المشير طنطاوي، الذي تولى عمليا رئاسة البلاد على رأس المجلس الاعلى للقوات المسلحة بعد سقوط مبارك، والفريق سامي عنان مع تعيينهما مستشارين له.

أول طعن في قرار مرسي حول الإعلان الدستوري

وفي تطور متصل تنظر محكمة مصرية أول طعن قضائي في قرار الرئيس محمد مرسي إلغاء الإعلان الدستوري المكمل الذي كان المجلس العسكري قد أصدره وحد من سلطات رئيس الدولة. وأقام الدعوى أمام محكمة القضاء الإداري بالقاهرة المحامي محمد سالم الذي سعى في وقت سابق لاستصدار حكم بتجريد اثنين من أبناء مرسي من جنسيتهما المصرية لأنهما يحملان الجنسية الأمريكية.

وقال سالم لرويترز مشيرا إلى مرسي "يريد إعادة النظام الاستبدادي وأن يخلق دكتاتورا جديدا لكن من جماعة الإخوان المسلمين (التي ينتمي إليها)." وأضاف أن مرسي "أدى اليمين القانونية على أساس من الإعلان الدستوري."

وأصدر المجلس الأعلى للقوات المسلحة الإعلان الدستوري المكمل مع إغلاق صناديق الاقتراع في جولة الإعادة بانتخابات الرئاسة في يونيو / حزيران الماضي. وألغى مرسي الإعلان الدستوري المكمل يوم الأحد حين أحال إلى التقاعد رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير محمد حسين طنطاوي ونائبه الفريق سامي.
DW.DE

Wednesday, August 15, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بعد الإطاحة بـ"العسكري".. مصادر بالإخوان : اتجاه لوضع مادة بالدستور الجديد تحل المحكمة الدستورية لإعادة انتخابها

كتب: أحمد رمضان - البديل

المصدر : المادة ستعطي الرئيس حق وضع قواعد جديدة لإعادة انتخاب الدستورية

جمال حنفي: الرئيس ليس في حاجة قوية لمادة بالدستور لحل المحكمة.. ومن الممكن إقرار قانون من العدل

عملت البديل من مصادر مطلعة داخل جماعة الإخوان المسلمين, أن هناك اتجاه قوي داخل الجمعية التأسيسية لكتابة الدستور الجديد لإقرار مادة تسمح بحل المحكمة الدستورية العليا إعادة انتخابها من جديد وفقا لقواعد يضعها الرئيس محمد مرسي رئيس الجمهورية.

وكانت المحكمة الدستورية العليا قد أصدرت قرارا 14يونيو ببطلان قانون انتخابات مجلس الشعب لمخالفة قانونه المواد الدستورية المنصوص عليها, وبناءا عليه أصدر المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري قرارا في 16من الشهر نفسه بحل مجلس الشعب صاحب الأغلبية الإخوانية وعودة السلطة التشريعية للمجلس العسكري من جديد.

وقال المصدر أن أعضاء التأسيسية من الإخوان المسلمين سيقدمون مقترح مادة ليتم إقرارها تشير إلي حل المحكمة الدستورية الحالية وإحالة جميع أعضائها للمعاش وإعادة تشكيل انتخاب أعضاءها مرة أخري وفقا لبعض القواعد التي يقررها رئيس الجمهورية ويوافق عليها مجلس الشعب بعد انعقاد المنحل أو انتخاب الجديد.

في السياق, أكد الدكتور جمال حشمت عضو مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين وعضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة ما قالته المصادر للبديل, حيث قال "الأقرب أنه سيتم وضع مادة جديدة في الدستور الذي تقوم الجمعية التأسيسية بوضعه حاليا تقضي بحل الدستورية وإعادة انتخابها".

من جانبه, قال جمال حنفي المستشار القانوني لجماعة الإخوان المسلمين, أن رئيس الجمهورية ليس في حاجة قوية لمادة في الدستور الجديد لحل المحكمة الدستورية وإعادة تشكيلها من جديد, لأنه من الممكن أن تعد مؤسسة الرئاسة مشروع قانون يتم اعتماده من وزارة العدل ويوقع عليه الوزير, وهنا تكون المحكمة منحلة ويحق للرئيس إعادة تشكيلها.

Wednesday, August 15, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

الرويني: تقدمت باستقالتي أمس من العسكري "لأسباب خاصة"

الرويني: تقدمت باستقالتي أمس من العسكري "لأسباب خاصة"
اللواء حسن الروينى
أكد اللواء حسن الروينى لوكالة ONA أنه تقدم إستقالته أمس من عضوية المجلس العسكري لكنه لم يحدد أسباب الإستقالة وفضل عدم ذكرها و قال “بالفعل تقدمت بإلإستقالة أمس لإسباب خاصة”

يذكر أن اللواء الروينى قد احيل للتقاعد فى نهاية يونيو الماضى  وتم تصعيد اللواء توحيد توفيق رئيس أركان قائد المنطقة المركزية ليحل محله.فى حركة التنقلات الداخلية لقيادات القوات المسلحة ، وتم وتعيينه مساعدًا لوزير الدفاع،
ONA

Wednesday, August 15, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

"اتحاد إنقاذ مصر" يتقدّم رسميًا بطلب لحماية مظاهرات 24 أغسطس ( ثورة تصحيح المسار )

اتحاد إنقاذ مصر -  ثورة تصحيح المسار
تقدّم "اتحاد إنقاذ مصر" اليوم بطلبات رسمية إلى كل من المجلس العسكري ووزارة الداخلية، لحماية مظاهرات 24 أغسطس بعد أن زكى الاتحاد المظاهرات، طالما كانت في شكلها السلمي والذي يكفله القانون والدستور والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان.

و جاء في كلا الطلبين مطالبا الجهات المعنية بتوفير الحماية اللازمة للمتظاهرين في كل الأماكن المتوقع حدوث المظاهرات فيها و فق ما ورد نشر عبر الفيس بوك و كافة مواقع التواصل الإجتماعي على الإنترنت، و هي ميدان التحرير و القصر الرئاسي ومقر جماعة الإخوان المسلمين، إذ إن مهاجمة المتظاهرين من خلال جماعة الإخوان المسلمين أو من أي من ميليشياتها العسكرية أمر وارد .

وأضاف :"نظراً لتاريخ الجماعة المليء بالدماء، و لكن إذا استخدم العنف هذ المرة فإن الأمر يستوجب من المجلس العسكري ووزارة الداخلية ببتر كافة أي عناصر إرهابية تشكل خطراً على المصريين، فنحن إما أننا نعيش في دولة ذات سيادة و إما أننا نعيش في دولة الغاب !".

Wednesday, August 15, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

وقفة احتجاجية للصفحيين في دمياط رفضا لمصادرة الصحف وتكميم السلطة للأفواه

دمياط| وقفة احتجاجية لعدد من الصحفيين فى ميدان الساعه للتأكيد على حرية الصحافة ورفض مصادرة الصحف وغلق القنوات وما وصفوه بتكميم الافواه


Wednesday, August 15, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مرسى ميتر: بعد 45 يوما.. الرئيس حقق وعدا واحدا من أصل 64.. وبدء تنفيذ 7 آخرين

مرسى ميتر: بعد 45 يوما.. الرئيس حقق وعدا واحدا من أصل 64.. وبدء تنفيذ 7 آخرين
موقع مرسي ميتر
الوعد الذي حققه الرئيس هو تدشين حملات توعية إعلامية وخطب للحث علي النظافة.. وجاري تنفيذ 7 وعود في ملف النظافة أيضا

قال موقع مرسي ميتر الذي يتابع تنفيذ الرئيس محمد مرسى لوعوده خلال المائة يوما الأولى من توليه الرئاسة إن الرئيس نفذ حتى الآن وبعد مرور 45 يوما على رئاسته وعدا واحدا فقط من أصل 64 قطعها علي نفسه أثناء فترة الدعاية الانتخابية ، والتي أكد علي التزامه بتنفيذها حال فوزه برئاسة الجمهورية.

وأكد الموقع أن مرسي نفذ وعدا واحدا بعد مرور 45 يوما أي ما يعادل نصف الفترة التي تعهد خلالها بإيفاء وعوده في مائة يوم.

وكان مرسي قد نفذ وعده بتدشين حملات توعية إعلامية وخطب للحث علي النظافة وإثم إيذاء الناس بإلقاء القمامة في الطريق وذلك بحسب ما جاء في الموقع.

الجدير بالذكر أن مرسي كان قد أعطى 64 وعدا في خمس ملفات رئيسية جاءت كما طرحها في الأمن , النظافة , الوقود , الخبز و المرور.

وخلال الـ 45 يوما الماضية اقتصرت دعوات مرسي وعمله علي ملف واحد فقط وهو النظافة من خلال تدشينه لحملة "وطن نظيف" ودعوة الناس لجمع القمامة من الطرق، الأمر الذي لاقي بعض الانتقادات تمثلت في إقتصار رؤية مرسي علي ملف واحد بعينه دون غيره بالرغم من وجود أولويات أخري متمثلة في الإفراج عن المعتقلين و رجوع الأمن.

وعلي الرغم من ذلك، أشار الموقع إلي أنه جاري تنفيذ 7 وعود أخري للرئيس انحصرت أيضا في ملف النظافة وجاءت كالتالي منح مكافآت وحوافز وترقيات للعاملين بهيئات النظافة والتجميل مرتبطة بتحقيق النظافة والجمال في عملهم , منح العاملين حوافز أخري مرتبطة برضا المواطنين عن أدائهم , وفرض عقوبات صارمة على سيارات نقل الردش والتي تلقي القمامة في الشوارع وتخصيص أماكن لها وسحب السيارة والرخصة للمخالف , وتخصيص خط ساخن لنقل مخلفات المباني بأسعار ميسرة , وتشكيل لجان شعبية بالأحياء للتعاون والتنسيق مع أجهزة الحكم المدني في الرصد البيئي والمخالفات ومرتبطة بالأحياء والبلديات وأعضاء مجلس الشعب والشورى ومتصلة بخطوط ساخنة, والتزام هيئات النظافة والتجميل بإزالة كافة المخلفات في الشوارع والميادين وتجميع المخلفات والقمامة من المصدر كالمنازل والمحلات من خلال الشركات الوطنية والجمعيات الأهلية.
البديل

Tuesday, August 14, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

إحالة أوراق 14 متهمًا إلى المفتي بعد إدانتهم بقتل ضباط جيش وشرطة بالعريش

قضت محكمة جنايات الإسماعيلية، برئاسة المستشار حسن محمود فريد، الثلاثاء، بإحالة أوراق 14 متهما من أعضاء تنظيم «التوحيد والجهاد» إلى المفتي، بعد إدانتهم بالهجوم على قسم ثان العريش وقتل ضباط شرطة وجيش خلال يونيو ويوليو من العام الماضي.

وكانت هيئة المحكمة قد استمعت على مدار جلسات سابقة إلى شهود النفي والإثبات في القضية، كما استمعت إلى شهادة مدير أمن شمال سيناء، ومدير مكتب المخابرات الحربية بشمال سيناء، وضباط الشرطة الذين أجروا التحريات في الواقعة، وطلب الدفاع التأجيل للمرافعة.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهم إنشاء وإدارة جماعة «التوحيد والجهاد» بغرض الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والإضرار بالسلام الاجتماعي، بالإضافة إلى تكفير الحاكم وإباحة الخروج عليه، والاعتداء على أفراد الشرطة والقوات المسلحة بهدف الإخلال بالنظام العام، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.

وسرق المتهمون أيضا أسلحة وذخائر خاصة بوزارة الداخلية، وهي 3 بنادق آلية و125 طلقة، بعد أن قتلوا النقيب محمد إبراهيم الخولي والشرطي محمد حسن، وأصابوا مجندين كانا مكلفين بتأمين مبنى بنك الإسكندرية فرع العريش.

كما قاوم المتهمون سلطات الشرطة والجيش، وحازوا أسلحة آلية ومواد مفرقعة وذخائر وقنابل يدوية وكميات من مادة«T.N.T»  شديدة الانفجار، بالإضافة إلى محررات ومطبوعات تتضمن ترويجا لفكر جماعة التوحيد والجهاد.
المصري اليوم

Tuesday, August 14, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات