فيديو .. 6 سيارات أمن مركزي تقتحم شارع قصر العيني وتدهس شابا أثناء هروبها


اقتحمت 6 سيارات من قوات الأمن المركزي صباح اليوم شارع قصر العيني لمحاولة التصدي للمعتصمين أمام مقر مجلس الوزراء وتفريقهم وقامت القوات بإلقاء قنبلتي غاز بدون صوت مما أصاب نحو 15 شابا بحالة إغماء وتم نقلهم إلي المستشفيات الميدانية بالتحرير. وقام المعتصمون من جانبهم برشق سيارات الأمن المركزي بالحجارة مما أجبرها علي التراجع للخلف بشكل فوضوي أسفر عن دهس شاب أثناء محاولتها الهروب من غضب الثوار .
وقال شاهد عيان لـ"بوابة الأهرام" إن مدرعة تابعة للشرطة قامت أثناء محاولتها الهروب ورجعوها للخلف أمام محطة البنزين بشارع القصر العيني، بدهس شاب وفرت هاربه وتركته غارقا في دمائه وتم نقله إلي مستشفي المنيرة وترددت أنباء قوية عن وفاته

.

Saturday, November 26, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

٤٤ مصابًا بطلقات نارية حصيلة مشاجرة سائقى الزاوية الحمراء والويلى


أعلن الدكتور هشام شيحة أن المشاجرة التي وقعت مسا ءاليوم، بين سائقى الميكروباص فى الزاوية الحمراء والوايلى، أسفرت عن وقوع 44 مصابًا بطلقات نارية، تم نقل 12 منهم إلى معهد ناصر، و8 إلى منشية البكرى و 19 بالزيتون و3 بشبرا العام و2 فى الساحل. كانت مشاجرة عنيفة بالأسلحة النارية والرشاشات بين مجموعة من سائقي الميكروباص بمنطقة الزاوية الحمراء ومنطقة الوايلى فى وقت مبكر من مساء اليوم، بسبب "الكارتة" وأسبقية تحميل الركاب. وتطور الشجار إلى قيام سائقى كل منطقة بالهجوم على المنطقة الأخري، الأمر الذى أحدث حالة من الذعر لدى سكان المنطقتين.

Saturday, November 26, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مشاجرة بين السائقين بالزواية الحمراء والوايلى.. تتحول لهجوم مسلح على أهالى المنطقتين


نشبت مشاجرة عنيفة بالأسلحة النارية والرشاشات بين مجموعة من سائقي الميكروباص بمنطقة الزاوية الحمراء ومنطقة الحدائق، مساء اليوم، وذلك بسبب "الكارتة" وأسبقية تحميل الركاب. وتطور الشجار إلى قيام سائقى كل منطقة بالهجوم على المنطقة الأخري، الأمر الذى أحدث حالة من الذعر لدى سكان المنطقتين. ووصل إلى المنطقتين عدد كبير من قوات شرطة قسم الزاوية وقسم الويلي، فى محاولة للسيطرة على الأحداث وضبط الخارجين عن القانون والمتسببين فى المشاجرة. وأسفرت المواجهات عن إصابه عدد كبير من قوات الأمن، واحتراق ثلاث سيارات ملاكي، فى منطقة الزاوية الحمراء، فقام سائقو الزاوية بالرد على حرق السيارات بالهجوم على بشكل عشوائى على أهالى منطقة الوايلى.

Saturday, November 26, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فيديو شرح وسيلة تصويت المصريين في الخارج| من نشرات التوعية للجنة القضائية العليا للإنتخابات المصرية

الحلقة الثالثة من حملة التوعية الخاصة باللجنة القضائية العليا للانتخابات: كيف تختار نائبك؟
شرح مبسط لدور عضو مجلس الشعب لعام 2011، وبعض معايير تقييم المرشحين.


نقلا عـــن
اللجنة القضائية العليا للانتخابات

Saturday, November 26, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فيديو شرح ماذا ستفعل يوم الإنتخابات| من نشرات التوعية للجنة القضائية العليا للإنتخابات المصرية


حملة التوعية بالإنتخابات المصرية ٢٠١١


هذه هي الحلقة السابعة من نشرات التوعية للجنة القضائية العليا للإنتخابات المصرية | تتحدث هذه الحلقة عن يوم انتخابات مجلس الشعب 2011


نقلا عـــن
اللجنة القضائية العليا للانتخابات

Saturday, November 26, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

قوى سياسية تتحفظ على إجراء الانتخابات قبل تشكيل الحكومة وتطالب بالتأجيل


أعتبرت عدد من القوى السياسية اليوم الجمعة، أن إجراء الانتخابات قبل تشكيل حكومة الإنقاذ الوطني ومع وجود حكومة تسيير الأعمال الحالية أمرا ينطوي على مخاطرة.
حيث أعربت الجمعية الوطنية للتغيير عن تصورها أنه كان من المناسب أن تتم إزاحة المرحلة الأولى من الانتخابات فقط لمدة 15 يوما حتى تشكيل الحكومة، دون أن يؤثر هذا على التوقيت النهائي المعلن للانتخابات برمتها.
من جهته، توقع سامح عاشور رئيس الحزب الناصري، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن تشهد الانتخابات المقبلة صراعا عنيفا، معتبرا أن إجراء الانتخابات قبل وجود حكومة إنقاذ ذات صلاحيات وقبل وجود دستور من شأنه أن يطيل الفترة الانتقالية. واقترح عاشور تعديل نص المادة 60 بحيث يمكن تشكيل جمعية تأسيسية لوضع الدستور عقب الانتخابات مباشرة.
من ناحيته، أكد الدكتور محمد سليم العوا، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، ضرورة عقد الانتخابات في موعدها، مؤكدا أنه لا مشكلة على الإطلاق في عقدها في ظل حكومة تسيير الأعمال الحالية وقبل تشكيل حكومة إنقاذ وطني.
على صعيد آخر، قال الدكتور رفعت السعيد رئيس حزب التجمع إنه من الأفضل تشكيل الحكومة قبل الانتخابات، حتى لو تم تأجيلها لفترة وجيزة، مؤكدا أن البلاد في حاجة إلى حكومة قوية للسيطرة على إجراء العملية الانتخابية بشفافية في ظل سيطرة التيار الديني على المساجد واستخدامها في الدعاية الدينية.
فيما ذهب خالد تليمة عضو ائتلاف شباب الثورة وأمين عام اتحاد شباب حزب التجمع، إلى الدعوة إلى مقاطعة الانتخابات اعتراضا على تشكيل الحكومة برئاسة الدكتور كمال الجنزوري، مبديا تحفظا تام على تسميته رئيسا للحكومة.
أما الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، فأكد في بيان: "أن إجراء انتخابات حرة ونزيهة لن يتحقق إلا في ظل حكومة إنقاذ وطني توفر الضمانات المطلوبة لذلك وتحظى بتأييد القوى السياسية الأساسية في المجتمع، موضحا أن الأيام الأخيرة أثبتت بما لا يدع أي مجال للشك أن الانتخابات القادمة لا يمكن أن تكون حرة وآمنة في ظل حالة الانفلات الأمني وفي ظل توتر غير مسبوق بسبب حشد قوات الداخلية والشرطة العسكرية في ميدان التحرير والعديد من المحافظات في طول البلاد وعرضها
.

Friday, November 25, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بالفيديو.. طفل يطالب المشير بالرحيل فى مليونية التحرير


رصد "اليوم السابع" بالفيديو طفل يهتف بحماس فى متظاهرى التحرير فى مليونية "حق الشهيد"، مطالبا المجلس العسكرى بالرحيل "ارحل أرحل يا مشير الشرعية من التحرير".

وكان قد توافد الآلاف على ميدان التحرير صباح اليوم للمشاركة فى مليونية "حق الشهيد" التى دعت لها معظم التيارات و القوى السياسة، للمطالبة بتشكيل حكومة إنقاذ وطنى لها كافة الصلاحيات والتحقيق فى أحداث التحرير الدامية التى راح ضحيتها 41 شهيداً وآلاف المصابين

.

Friday, November 25, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

رويترز : العسكري يعيّن الجنزوري رئيسا للوزراء بسلطات كاملة


قال التليفزيون المصري نقلا عن مصدر عسكري إن المجلس العسكري قد عين كمال الجنزوري رئيسا للوزراء بسلطات كاملة.

Friday, November 25, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مد التصويت بالانتخابات البرلمانية المقبلة ليومين بدلاً من يوم واحد لكل مرحلة


ذكرت الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء أن التصويت بالانتخابات البرلمانية المقبلة، سيمتد على يومين بدلاً من يوم واحد لكل مرحلة.

كما أصدر المجلس الأعلى للقوات المسلحة مرسوما بقانون رقم 262 لسنة 2011 بتعديل مواعيد إجراء الانتخابات البرلمانية، بحيث يتم مد فترة العمل فى التصويت فى الانتخابات والإعادة، على يومين بدلا من يوم واحد لكل المراحل
.

Friday, November 25, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بالفيديو: المصري يحاور كمال الجنزوري

قال كمال الجنزوري رئيس الوزراء الأسبق في حوار أجرته المصري اليوم معه في فبراير الماضي أن الشعب المصري ليس مستسلما، وقال إن شعور المصريين بالظلم والفقر كان هو مبرر لإندلاع الثورة.


Friday, November 25, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بالفيديو: شهادة طبيب من المستشفى الميدانى بالتحرير

شهادة طبيب من المستشفى الميدانى بالتحرير copticsat.tv


Friday, November 25, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بالفيديو: جامعة الإسكندرية فى مسيرة للمنطقة العسكرية

جامعة الإسكندرية فى مسيرة للمنطقة العسكرية
صورة ارشيفية

Friday, November 25, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فيديو المجلس العسكري: كان ممكن نقضي عليهم بس مرضيناش

أما عن اللي بيحصل في بر المحروسة فحدث ولا حرج.



Friday, November 25, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فيديو بلدنا: شهداء محمد محمود مش شهدا أوي !!!


لكن ومع كل اللي اتقال عن الموجودين في شارع محمد محمود على إنهم بلطجية وسوابق ومسجلين غلط ومأجورين لاقتحام وزارة الداخلية أو على الأقل مغرر بيهم لدرجة إن اللي في التحرير اتبروا منهم وطلعوا عليهم ما يعرفهمش، إلا إن المؤتمر الصحفي انتهى بدقيقة حداد على أرواح الشهداء، فما فهمناش هم من وجهة نظر المجلس بلطجية ومأجورين ولا شهداء ولا بلطجية بس مش بلطجية أوي وبالتالي فهم شهداء بس مش شهداء أوي؟!!!

Friday, November 25, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

تجمعات أمام مديرية أمن الغربية وقسم ثانى المحلة لمحاولة اقتحامهما


مازال التوتر يسيطر على محافظة الغربية، خاصة بمدينتى طنطا والمحلة الكبرى بعد قيام عدد كبير من المتظاهرين بالتجمع أمام مديرية أمن الغربية وقسم ثانى المحلة مساء الخميس. قام المتظاهرون بإلقاء زجاجات المولوتوف على قوات الأمن، وحاولوا اقتحام مبنى مديرية أمن الغربية لليوم الرابع على التوالى، فقامت قوات الأمن تصاحبها مدرعات الأمن المركزى بمحاولة تفريق المتظاهرين، وفتح الشوارع، فتم السيطرة على الموقف فى بداية الأمر، إلا أن المتظاهرون تجمعوا مرة أخرى، وعاودوا الهجوم على قوات الأمن، وقاموا برشق ديوان عام المحافظة بالحجارة، وقصر الضيافة الذى يقيم فيه المستشار محمد عبد القادر، محافظ الغربية. بينما قام المتظاهرون فى مدينة المحلة بمحاولة اقتحام قسم ثانى المحلة، إلا أن قوات الأمن استطاعت السيطرة على الموقف، وإحباط محاولة الاقتحام باستخدام القنابل المسيلة للدموع من أعلى القسم، والنوافذ الموجودة بالمبنى، حيث تتمركز القوات داخل المبنى. جدير بالذكر أنه قام عدد من الشباب بعمل دروع بشرية أمام مبنى قسم ثانى المحلة لمنع اقتحامه.

Friday, November 25, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

شرف: أحداث العنف بالتحرير ضايقت الحكومة وكل الشعب.. وتم التوصل لهدنة


عبر الدكتور عصام شرف رئيس حكومة تسيير الأعمال عن خالص تعازيه لأسر شهداء وتمنياته بالشفاء للمصابين، وقال في تصريحات له مساء اليوم لمندوبي الصحف بمجلس الوزراء، إن ميدان التحرير وما يحدث به من مظاهرات ومليونيات لا اعتراض عليها، وأن ما شهده الميدان في الأيام الماضية من أحداث عنف هي التي تسبب مضايقات للحكومة ولكل أفراد الشعب، خاصة وأنها غير مبررة. وقال شرف "أنا شايف أن الأمور هدأت الآن بعد توسط الحكماء والمسئولين بين المتظاهرين وقوات الأمن" وأضاف شرف أنه أجرى عدة اتصالات ولقاءات مع مسئولي ائتلافات الثورة وأنه تم التوصل إلى هدنة لأحداث العنف وشاركه في ذلك جهود عديدة وعلى مستويات مختلفة. وكان شرف قد عقد اجتماعا اليوم مع لجنة إدارة الأزمات لمناقشة التطورات أحداث التحرير.

Thursday, November 24, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

المتحدث باسم الخارجية الأمريكية مارك تونر : الشعب المصري صاحب الحق في تقييم خطاب المشير


قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية مارك تونر إن المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة قد حدد أمس مسارا شمل تكليف حكومة جديدة وعقد الانتخابات البرلمانية والرئاسية قبل يوليو القادم، وهذه هي الطريقة التي يمكن للمصريين من خلالها خلق ذلك النوع من الديمقراطية الذي يحتجون في ميدان التحرير من أجله، ومن المهم جدا أن يشارك المصريون في الإدلاء بأصواتهم.وأضاف خلال الموجز اليومي للخارجية الأمريكية اليوم أن الأمر يرجع للشعب المصري في تقييم ذلك، مشيرا إلى أن المشير طنطاوي تعهد بتعيين مجلس وزراء جديد وعقد الانتخابات الرئاسية والمضي قدما في عقد الانتخابات البرلمانية كما هو مخطط، ونحن نرى أن هذا مهم.
وأوضح أن الولايات المتحدة ترى أنه من المهم أن يضمن المجلس الأعلى للقوات المسلحة عقد انتخابات حرة ونزيهة على وجه السرعة وفقا للجدول الزمني المقرر وضمان تأمين عقد الانتخابات في بيئة خالية من أي ترهيب وأن تكون الحكومة المدنية الجديدة التي سيتم تكليفها قادرة على ممارسة السلطة التنفيذية الحقيقية فورا.
وفيما يتعلق بمشاهدة الانتخابات ومتابعتها، قال تونر إن بلاده عرضت هذا النوع من الدعم على للحكومة المصرية، ولديها منظمات مثل المعهد الديمقراطي الوطني الذي يقوم بمثل هذه العمليات على أساس منتظم وبطريقة موضوعية جدا، ونوه بأن دور هذه المنظمات يعد بمثابة مراقبين دوليين، ومن المهم أن يرى الشعب المصري أن هذه الانتخابات ذات مصداقية وشفافة.
وأوضح أن هذه هي مهمة المجلس الأعلى للقوات المسلحة لتوفير هذه البيئة حتى يمكن للشعب المصري أن يأخذها مأخذ الجد ويبني عليها في عقد الانتخابات الرئاسية النهائية ووضع الدستور الجديد، بما يؤدي في النهاية إلى ديمقراطية حقيقية لمصر.
ونوه تونر بأن المسئولين الأمريكيين يجرون مناقشات دورية مع السلطات المصرية على مختلف المستويات، من وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون إلى السفيرة الأمريكية في القاهرة آن باترسون، بهدف تقديم كل دعم ممكن من جانب الولايات المتحدة حتى يمكن إجراء انتخابات موثوقة وشفافة وهو ما يريد أن يراه الشعب المصري في النهاية.
وأوضح أن التركيز في الوقت الحالي هو على الموقف على الأرض في ميدان التحرير، معربا عن اعتقاده بأن قوات الأمن المصرية بحاجة إلى إظهار مزيد من ضبط النفس، وأنها لا تستخدم القوة المفرطة ضد المتظاهرين
.

Thursday, November 24, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فيديو خطير | الداخلية تستعين ببلطجيتهم وتستخدم قنابل الملوتوف مع متظاهري الاسكندرية لضربهم والصاق تهم حرق الممتلكات بهم

فيديو خطير يوضح قوات الامن المركزي أمام مديرية الامن بالاسكندريه و معاونيهم من بلطجية الداخلية .. و كميه كبيره من قنابل الملتوف المعده لضرب المتظاهريين و عمل الحرائق لإلصاقها بالثوار

صورةأرشيفية

Thursday, November 24, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الجماعة الإسلامية: المطالبة بإقالة المشير تفتح باب الصراعات السياسية


أكدت الجماعة الإسلامية، أن المطالبة بإقالة المشير محمد حسين طنطاوى، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، من منصبه، بعد تعهداته بنقل السلطة والمطالبة بتشكيل مجلس رئاسى مدنى، سيفتح الباب للصراعات السياسية والاختلاف حول تشكيل المجلس الرئاسى المدنى، مشددة على أنها لن تتراجع عن حماية مكتسبات الثورة.

وقالت الجماعة الإسلامية، فى بيان لها مساء اليوم، الأربعاء، إنها ترى جانباً إيجابياً فى خطاب المشير طنطاوى، خاصة بعد قبول استقالة حكومة الدكتور عصام شرف، وإنهاء الجدل حول أزمة الوثيقة، كما أن الخطاب حدد جدولاً زمنياً لانتقال السلطة من المجلس العسكرى وانتخابات الشعب والانتخابات الرئاسية.

وشددت الجماعة الإسلامية، على أن هناك المزيد من القرارات الهامة التى لم يتم اتخاذها وعلى رأسها "تشكيل لجنة محايدة للتحقيق فى قتل المتظاهرين وتحويل المسئولين عن أحداث العنف إلى المحاكم"، مطالبة بصدور قرار وقف محاكمة المدنيين أمام المحاكم العسكرية، والإفراج عن المسجونين السياسيين.

وناشدت الجماعة الإسلامية كافة أبناء مصر المخلصين العمل على وقف نزيف الدم، والحفاظ على الدولة المصرية من خطر الانهيار والفوضى، فى ظل التربص بها من أعدائها
.

Wednesday, November 23, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ملثمون يلقون المولوتوف على مبنى محافظة بورسعيد


فوجىء المتظاهرون أمام مديرية أمن بورسعيد ، بشخصين مجهولين يركبان دراجة بخارية قاموا بإلقاء المولوتوف على مبنى خدمة المستثمرين الكائن بمبنى محافظة بورسعيد المجاور لدى الأمن بالمحافظة.نتج عن ذلك احتراق أحد المكاتب الكائنة بالدور الأول فيما حضرت المطافيء في وقت وجيز ونجحت في التعامل مع الموقف قبل اندلاع الحريق في باقي أرجاء المبنى.في نفس السياق استطاع المتظاهرون منعهم من إلقاء مزيد من المولوتوف على المحافظة إلا أنهم لم يستطعا الإمساك بهما ، حيث استطاعا الهرب ولازا بالفرار.

Wednesday, November 23, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

استقالة عشرة شباب بارزين من الإخوان اعتراضا على نهج الجماعة



كما لم تخرج فى الأيام الأولى لثورة 25 يناير، قبل أن يعمد المصريون ثورتهم بالدم. كما لفظهم ميدان التحرير بعد أن باعت قياداتهم، الميدان والتقت نائب الرئيس السابق، اللواء عمر سليمان، لفظت جماعة الإخوان المسلمين للمرة الثالثة على التوالى، نفسها بنفسها، من وجدان ميدان التحرير، وثواره، عندما قررت عدم المشاركة فى مليونية إنقاذ الوطن أمس، لحسابات الجماعة الضيقة (الانتخابات) لا حسابات الوطن (استكمال مطالب الثورة). خسرها «الإخوان المسلمون»، ورد عليهم الميدان، بطرد الدكتور محمد البلتاجى، أول من أمس. الجماعة التى لم تتعلم من أخطائها عندما لم تتوقف عن قرارها فى العلن بعدم المشاركة، بل قامت بتوزيع منشور داخلى «سرى» على أعضائها يحمل توقيع مرشد الجماعة الدكتور محمد بديع، يحذر فيه ضمنيا أعضاء الجماعة، بالفصل إذا لم يلتزموا بعدم المشاركة، الأمر الذى لم يرض عشرة من أبرز شباب الجماعة، قدموا استقالاتهم بالفعل، لكن على المواقع الاجتماعية «فيسبوك» و«تويتر»، اعتراضا على نهج الجماعة الذى وصفوه بالمتخاذل وعدم الانضمام إلى صفوف الشعب، مؤكدين أن «الموقف سيدفع ثمنه الإخوان من نتائج الانتخابات التى يضعونها فى المقام الأول». المنشور السرى الذى حصلت «التحرير» على نسخة منه، وحمل توقيع بديع، قال «إنى أذكركم بنصيحة الإمام البنا رحمه الله: ألجموا نزوات العواطف بنظرات العقول وأنيروا أشعّة العقول بلهب العواطف، وألزموا الخيال صدق الحقيقة والواقع، واكتشفوا الحقائق فى أضواء الخيال الزاهية البرّاقة، ولا تميلوا كل الميل فتذروها كالمعلقة، ولا تصادموا نواميس الكون فإنها غلاّبة، ولكن غالبوها واستخدموها وحولوا تيارها، واستعينوا ببعضها على بعض، وترقبوا ساعة النصر، وما هى منكم ببعيد». البيان شدد على أهمية إجراء الانتخابات كخطوة أولى لنقل السلطة من المجلس العسكرى للمدنيين، وقال إن المجلس العسكرى «يتغير أداؤه بشكل سلبى كلما اقتربنا من الانتخابات»، ويعرج على ميدان التحرير «وصل عدد الشهداء إلى ما يزيد على العشرين، وقد وصلنا كثير من الرسائل والطلبات بإلحاح بأن ينزل الإخوان إلى الميدان، ولكننا أمرنا أن نقدم دفع المفاسد على جلب المنافع وإعمال مقتضيات العقل والحكمة لدفع مفسدة أكبر مترتبة على نزول الإخوان بكثافة إلى الميدان، هناك قوى أجنبية مستفيدة، وهذا يعد استدراجا لتعقيد المشكلة لا حلها، وقد اخترنا هذا الاختيار رغم أنه قد يعرضنا لهجوم متعمد، وليست مصالحنا هى التى تهمنا، ولكنها مصلحة الوطن مهما أصابنا، وتاريخنا كله قديما وحديثا يشهد بهذا». ويستطرد بيان بديع «تم الاتفاق اليوم بفضل الله مع كثير من القوى الوطنية والسياسية على مواقف وإجراءات محددة سيعلن عنها فى حينها، وقد صدر بيان من الجماعة اليوم يتضمن هذه المعلومات وهذه الإجراءات، وسيتم الاتصال بالمسؤولين لتحميلهم أمانة هذه الأرواح فى أعناقهم التى سيحاسبهم رب العزة عليها، ونحن نشارك كما كنا وسنظل مع كل المخلصين لحماية هذا البلد، وهذا الشعب العظيم وهذا الشباب الوطنى المخلص».

Wednesday, November 23, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

سقوط عشرات المصابين بعد تجدد الاشتباكات قرب ميدان التحرير بالقاهرة


لقاهرة (رويترز) - قال شهود عيان ونشطاء ان الاشتباكات تجددت قرب ميدان التحرير في وسط القاهرة يوم الاربعاء بين المحتجين الذين يعتصمون في الميدان منذ عدة أيام وقوات الأمن.وقتل محتج في مدينة مرسى مطروح في أقصى غرب البلاد يوم الأربعاء في اشتباكات مع قوات الامن ليرتفع عدد القتلى منذ بدية الاشتباكات يوم السبت الى 38 طبقا لاحصاء رويترز.وقال شاهد ان سيارات إسعاف هرعت الى خط المواجهة في شارع محمد محمود الذي يؤدي من ميدان التحرير الى منطقة قريبة من وزارة الداخلية لنقل النشطاء المصابين الى عيادات مؤقتة في الميدان.
وفي وقت سابق يوم الأربعاء قال ضابط جيش لرويترز ان قوات الامن انسحبت الى داخل مبنى وزارة الداخلية القريب من خط المواجهة وان قوات من الجيش انتشرت بدلا منها حول المبنى لتأمينه لكن النشطاء قالوا ان قوات الامن لا تزال ترابط خلف قوات الجيش حول مبنى الوزارة.
وفي السابق كانت قوات الجيش التي تقوم بتأمين المبنى تقف خلف قوات الامن.
وقال الشيخ عبد الرحمن أبو الفتوح الذي يعمل امام مسجد وكان من بين من شاركوا يوم الأربعاء في عقد اتفاق هدنة "بعد أذان المغرب دعا المشايخ (أئمة مساجد) عددا من المتظاهرين في شارع محمد محمود لاداء صلاة المغرب دليلا على حسن النية وقبول الهدنة."
وأضاف "ونحن نصلي صرخ مجموعة من الشباب كانوا يقفون على سور مبنى (للمراقبة) قائلين ان الشرطة تضرب محتجين في شارع آخر."
وأضاف أبو الفتوح "بالفعل سمعت صوت اطلاق نار. فوجئت بعشرات المتظاهرين يأتون من خلفنا ويلقون الحجارة على قوات الامن التي كانت تقف على مسافة خلف قوات الجيش."
وتابع "تم اطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع بغزارة. سقطت عمامتي على الارض ولم أشعر الا ومجموعة من الشباب بارك الله فيهم أخذوني الى المستشفى (الميداني) وتم اسعافي."
وقال الناشط هيثم محمد "كنا نقف بينما مجموعة من الشباب تكنس الشارع ومجموعة أخرى تقيم حواجز وطوقا أمنيا لمنع تقدم قوات الامن في شارع محمد محمود وأثناء صلاة الائمة وبعض المتظاهرين سمعنا صوت اطلاق نار وقنابل غاز مسيل للدموع."
وأضاف "نقلت 25 مصابا على دراجتي النارية الى العيادات (الميدانية) حتى أصبت ونقلني زملائي الى هذه العيادة."
ولايام اشتبكت قوات الامن بشكل متكرر مع المحتجين صدا لمحاولتهم الوصول الى مبنى وزارة الداخلية. لكن هناك محتجين آخرين يقولون انهم اشتبكوا مع قوات الامن في أكثر من شارع يؤدي الى مبنى وزارة الداخلية منعا لقوات الامن من معاودة اقتحام الميدان.
وفي اقتحام للميدان شاركت فيه قوات الجيش يوم الاحد قتل عدد من المحتجين وأصيب عدد اخر وأحرقت القوات خيام المعتصمين والاشياء التي تركوها وراءهم بما في ذلك دراجة نارية واحدة على الاقل لكن المحتجين عادوا للميدان بعد انسحاب القوات في غضون نصف ساعة من الاقتحام.
وقفز عدد قتلى أعمال العنف التي بدأت يوم السبت الى 38 طبقا لاحصاء رويترز بعد مقتل رجل في مدينة الاسكندرية الساحلية أمس الثلاثاء ورجل في مدينة مطروح في أقصى غرب البلاد يوم الأربعاء.
وقال مسؤول صحي في المدينة ان محمد منصور محمد العليمى (21 عاما) قتل بطلق نارى فى البطن.
وأضاف أن عشرة محتجين أصيبوا باختناق جراء اطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع.
وقتل أكثر من محتج في أكثر من محافظة في اشتباكات مع قوات الامن بعد اندلاع العنف في القاهرة.
وقبل تجدد الاشتباكات قال ضابط في الجيش ان قوات من الجيش انتشرت اليوم حول مبنى وزارة الداخلية بديلا لقوات الامن.
وأضاف الضابط أن قوات الامن انسحبت الى داخل الوزارة.
وكان المحتجون عبروا عن استيائهم من اتفاق توصل اليه المجلس الاعلى للقوات المسلحة الذي يدير شؤون البلاد يوم الثلاثاء مع أحزاب أغلبها اسلامية للاسراع بنقل الى السلطة الى المدنيين.
واشتبك المحتجون في ميدان التحرير مع قوات الامن ليل الثلاثاء. كما اشتبك محتجون مع قوات الامن في مدن أخرى.
وذكرت وزارة الصحة أن 32 شخصا قتلوا وأصيب ألفان في اضطرابات بأنحاء البلاد البالغ عدد سكانها 80 مليون نسمة.
ويوم الثلاثاء وعد المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة الذي يدير شؤون مصر منذ الاطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك في 11 فبراير شباط بانتخاب رئيس مدني في يونيو حزيران قبل الموعد الذي خطط له الجيش بستة أشهر على الاقل.
وردت الحشود في ميدان التحرير بعد اذاعة بيانه على شاشة التلفزيون يالهتاف "ارحل.. ارحل" و"الشعب يريد اسقاط المشير".
وكان الجيش تعهد في البداية بالعودة الى ثكناته في غضون ستة أشهر من رحيل مبارك. لكن احجامه فيما يبدو عن التنازل عن السلطة أجج مشاعر الغضب بين المصريين الذين يخشون من ألا تغير ثورتهم التي اندلعت يوم 25 يناير شيئا.
وعدل طنطاوي الذي كان وزيرا للدفاع في عهد مبارك طوال 20 عاما الجدول الزمني بعد أن التقى قادة في الجيش بالقوى السياسية ومن بينهم قادة في جماعة الاخوان المسلمين التي لم تعد محظورة والحريصة الان على تحويل الجهود التي بذلتها طوال عقود الى مكاسب انتخابية.
وأعلن طنطاوي أن الانتخابات البرلمانية التي توصف بأنها أول انتخابات حرة تشهدها مصر منذ عقود ستبدأ يوم الاثنين كما هو مقرر.
ولن تكتمل انتخابات مجلسي الشعب والشورى الا في مارس اذار في اطار عملية معقدة. ويختار البرلمان بعد ذلك جمعية تأسيسية تضع الدستور الجديد وهي عملية تحرص جماعة الاخوان ومنافسوها على التأثير عليها.
وأغضب طنطاوي الكثيرين من المتظاهرين الشبان في ميدان التحرير بالقاهرة ومدن أخرى حين اقترح اجراء استفتاء على ما اذا كان يجب انهاء الحكم العسكري فورا وهو ما اعتبروه حيلة لاستقطاب الكثير من المصريين الذين يخشون المزيد من الاضطرابات.
وأجري استفتاء على تعديلات دستورية أدخلها الجيش حظيت بنسبة تأييد 77 في المئة في مارس اذار حين كان قادة الجيش يتمتعون بشعبية أوسع نطاقا للمساعدة التي قدموها للاطاحة بمبارك.
وقال محمد رشيد (62 عاما) وهو بائع في متجر للمجوهرات بالقاهرة "يجب أن ننتظر ونصبر على حكم الجيش. يجب ألا نجري استفتاء هذا مضيعة للوقت."
وأضاف "اذا أنصتنا اليهم جميعا سنصبح مثل لبنان."
وتتفجر الاشتباكات بين المحتجين الذين يقذفون الحجارة وشرطة مكافحة الشغب التي تطلق الغاز المسيل للدموع وطلقات الخرطوش والرصاص المطاطي من حين لاخر قرب وزارة الداخلية على مقربة من التحرير.
وقال طارق زكي (32 عاما) وهو صانع أثاث "بمجرد بزوغ الفجر بدأوا اطلاق الرصاص لانهم كانوا يستطيعون رؤيتنا."
وتنفي الشرطة استخدام الذخيرة الحية لكن مسعفين يقولون ان معظم القتلى وعددهم 36 خلال أعمال العنف المستمرة منذ خمسة ايام أصيبوا بأعيرة نارية.
وتناثرت في الشوارع كمامات الجراحة التي يستخدمها المحتجون لمواجهة الغاز المسيل للدموع.
في التحرير حيث اعتصم مئات المحتجين اثناء الليل في خيام او في العراء جمع الناس القمامة في أكوام صغيرة أو احرقوها لطرد الغاز امسيل للدموع الى أعلى بعيدا عن أنوفهم. ووزع اخرون الطعام.
وقال عبد الله جلال (28 عاما) وهو مدير مبيعات بشركة كمبيوتر "سنبقى هنا الى أن يرحل المشير ويتولى الحكم مجلس انتقالي من الشعب."
وأضاف "هناك الكثير من الفيروسات في النظام. يجب تنظيفه تماما... نحتاج الى تغيير النظام مثلما حدث في تونس وليبيا."
وربما اعتمدت حسابات طنطاوي على أن معظم المصريين يشعرون بالقلق من الاضطرابات التي اضرت بالاقتصاد الذي يعاني من مشاكل كبيرة بالفعل وبالتالي سيفضلون الحكم العسكري على الارتباك الذي تسببه تغييرات جذرية.
ويبدو أن جماعة الاخوان المسلمين التي ساعدت في تنظيم احتجاج كبير يوم الجمعة لكنها لم تشارك في المظاهرات التي تبعت ذلك مستعدة لتسوية مع الجيش لصالح ضمان وضع قوي لها في البرلمان الجديد.
كما شاركت احزاب اسلامية وليبرالية اخرى فضلا عن ثلاثة مرشحين محتملين للرئاسة في محادثات الازمة التي جرت أمس مع المجلس العسكري.
وأفلت الجيش حتى الان من الانتقادات العلنية المباشرة من حكومات العالم وكرر كثيرون موقف الولايات المتحدة التي أسفت لاعمال العنف ودعت الى المضي قدما في اجراء الانتخابات.
لكن منظمة هيومان رايتس ووتش قالت يوم الثلاثاء ان على الجيش أن "يصدر أوامره فورا لشرطة مكافحة الشغب لوقف استخدام القوة المفرطة ضد المحتجين." كما اتهمت منظمة العفو الدولية الجيش بالوحشية التي تتجاوز في بعض الاحيان ما كان يحدث في عهد مبارك.

ووعد طنطاوي بحكومة انقاذ وطني تحل محل حكومة رئيس مجلس الوزراء عصام شرف التي قدمت استقالتها هذا الاسبوع لكنها تتولى تسيير الاعمال.

(شارك في التغطية سعد حسين وباتريك وير في القاهرة وهيثم فتحي في الاسكندرية)

Wednesday, November 23, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فيديو .. «الخطاب الأول» للمشير





Wednesday, November 23, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

«قصر الدوبارة» الميداني يعاني من نقص في الأطباء بعد ارتفاع أعداد المصابين


قال أحد الأطباء المتواجدين في المستشفى الميداني بكنيسة قصر الدوبارة، بميدان التحرير، إن هناك نقصا كبيرا في الأطباء، بعد ارتفاع أعداد المصابين جراء تجدد الاشتباكات، حيث يحتاج المستشفى لأطباء في تخصصات «الجراحة العامة، والعظام، والباطنة، والمخ والأعصاب»، مشيرا إلى أن أعداد المصابين تتزايد بدرجة لا تسطيع مستشفيات الميدان تحملها.وارتفعت أعداد المصابين في مستشفيات الميدان، بعد تجدد الاشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين، إثر خرق الهدنة من جانب قوات الأمن، التي تمت بوساطة من شيوخ الأوقاف

Wednesday, November 23, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ثوار مصر: أيام العسكري فى الحكم باتت معدودة.. ونجرى مشاورات لتشكيل مجلس انتقالى




أعلن "تحالف ثوار مصر"، عن استمرار مشاوراته مع القوى الثورية ورموز الثورة الحقيقيين الذين لم ينخدعوا بمراوغات المجلس العسكرى، لتشكيل حكومة فى شكل مجلس انتقالى وطنى له كل الصلاحيات فى إدارة البلاد، ومرحلة انتخابات البرلمان والرئاسة وصياغة الدستور، كما أن أيام المجلس العسكري فى الحكم باتت معدودة. وقال عامر الوكيل المتحدث باسم التحالف، إن المشاورات مستمرة منذ أمس الأول ولن ننتظر في الميدان حتى يتعطف المجلس العسكرى ويتكرم بالتنازل عن السلطة، مضيفًا، أن أيام المجلس باتت معدودة فى الحكم، ولا بد أن نكون عمليين، والشعب المصري يستحق أن يعيش حياة كريمة ولا يجب إهدار مزيد من الوقت الذى يؤدى إلى معاناة أخرى لجموع المصريين الفقراء. وأشار إلى أن التحالف يجرى استطلاعا للرأى بالميدان حول مطالب الثوار ومقترحاتهم، لأسماء ثورية لهذه الحكومة، لا يمكن أن يسيطر عليها العسكر. ولفت إلى أن من بين الأسماء المطروحة بقوة، المستشار زكريا عبد العزيز والمستشار محمود الخضيري والمستشار حسام الغرياني والدكتور حسام عيسى والدكتور محمد البرادعي والدكتور عصام العريان والدكتور عبد الجليل مصطفى والدكتور علاء الاسوانى، إلا أن المناقشات مستمرة للوصول إلى أكبر قدر من التوافق الثورى.

Wednesday, November 23, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

هجوم بغاز غير مرئي على التحرير.. والآلاف يضطرون للتدافع خارجه وطبيب بالمستشفى الميداني : نواجه حرب إبادة كيماوية


* عشرات من حالات الإغماء .. ودكتور ياسر حلمي : بعض القنابل المستخدمة مصنعة عام 1981
* متظاهرون:أعراض الغاز تتمثل في ارتفاع حرارة البعض واحتقان في الزور وتنميل في عضلات الوجه وشد عضلي


عانى مئات الآلاف داخل ميدان التحرير من حالات اختناق والتهابات في العين والأنف بسبب إطلاق قوات الأمن غازات غير مرئية واسعة الانتشار .

وسقط العشرات من المتظاهرين فى حالات إغماء وقامت مجموعات شبابية بحملهم إلى المستشفيات الميدانية، في حين تدافع ألاف آخرون الى خارج ميدان التحرير هربا من رائحة الغاز.

وبالرغم من أن الاشتباكات بين الأمن و المتظاهرين لم تتجاوز شارع محمد محمود كالعادة منذ ثلاثة أيام إلا أن كامل ميدان التحرير امتلأ بغازات مسيلة للدموع غير مرئية. والملفت أن الغازات التي يتم استخدامها الآن بلا لون او رائحة.

و اعتبر د.ياسر حلمى احد الأطباء الميدانين في ميدان التحرير خلال مداخلة هاتفية مع قناة النيل للأخبار أن الغازات المستخدمة غير مرئية و تعد حرب ابادة كيميائية .. موضحا أن بعض القنابل المستخدمة ضد المتظاهرين أمريكية الصنع ومن انتاج عام 1981 وأنها من نوعية أر سي المحرم دوليا .

وقال متظاهرون إن أعراض الغاز تتمثل في ارتفاع حرارة البعض واحتقان في الزور وتنميل في عضلات الوجه وشد عضلي

Wednesday, November 23, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

إلقاء القبض على عقيد أمن دولة بميدان التحرير


تمكن عدد من المتظاهرون بميدان التحرير، من إلقاء القبض على عقيد أمن دولة يدعى عبد المنعم عبد الحفيظ حمدان، في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء.

وأكد عدد من المتظاهرون، أنهم يحتجزون عقيد أمن الدولة في إحدى الخيام المقامة بوسط ميدان التحرير، بعد أن سلموه إلى اللجان الشعبية المسؤولة عن تأمين مداخل ومخارج الميدان، حماية للمتظاهرين
.

Wednesday, November 23, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

محاولات الكر والفر تعود من جديد لشارع محمد محمود


يشهد شارع محمد محمود المؤدى إلى وزارة الداخلية حالة من الكر والفر بين مئات المتظاهرين، وذلك حينما يحاولون الاقتراب من رجال الأمن ليواجهون القنابل المسيلة للدموع.

من جهة أخرى، مازالت سيارات الإسعاف والدراجات البخارية تنقل عدداً كبيراً من داخل شارع محمد محمود إلى المستشفيات الميدانى الموجودة بوسط الميدان.

فيما كثفت اللجان الشعبية من تواجدها على مداخل ومخارج ميدان التحرير، تحسباً من الهجوم من قبل رجال الأمن فى أى لحظة، خاصة بعد انخفاض عدد المتظاهرين فى الميدان
.

Wednesday, November 23, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

أبو إسماعيل: قوات الأمن تستخدم العنف ضد المتظاهرين بعد خطاب المشير


قال الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إن قوات الأمن ما زالت مستمرة فى استخدام العنف ضد المتظاهرين داخل ميدان التحرير، حتى بعد خطاب المشير، لافتا إلى أننا الآن أمام أحداث قتل وجرح فيها أبناء الشعب المصرى، داخل ميدان التحرير، منذ يوم السبت الماضى وحتى الآن.

وأضاف أبو إسماعيل، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "القاهرة اليوم"، الذى يقدمه الإعلاميان عمرو أديب وشافكى المنيرى، على قناة أوربت، أنه أصدر بيانا منذ قليل طالب فيه بضرورة تعيين لجان عليا بإشراف قضائي، تشرف على وزاتى الإعلام والداخلية، وكذلك لجنة بمجلس أعلى للشرطة، ولجنة قضائية بلجنة بمجلس أعلى قضائى لمراجعة التشريعات والقوانين التى تصدر ممن يدير الدولة.

وطالب المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، بضرورة إصدار قرارات رسمية تحدد موعد إجراء الانتخابات وموعد تسليم السلطة إلى المدنيين، وأن تنشر هذه القرارات فى الجرائد الرسمية، مشيرا إلى أن كلام المشير بتسليم السلطة فى موعد أقصاه منتصف العام 2012 هو شىء مفرح، لأن الموعد تقلص إلى عام بالكامل عما حدده المجلس من قبل، لكنه مجرد كلام فى بيان يلزمه صدور قرار رسمى يصدق على هذا الكلام.

ولفت الشيخ أبو إسماعيل إلى أنه لم يتبق من الوقت سوى ساعات محدودة لتنفيذ هذه المطالب، وإلا فإن الأمور ستزداد إلى الأسوأ، مشيرا إلى أن الشعب المصرى لن يقبل الكلام على عمومه، ولا بد من الكلام المحدد داخل البيانات الرسمية.

وشدد أبو إسماعيل، على أنه يجب ألا تظل الشرطة والإعلام والتشريع فى أيدى أعدائنا الذين قتلونا، لافتا إلى أن القتلى لم يكونوا فى شارع محمد محمود فقط، وإنما فى ميدان التحرير بأكمله نتيجة لدخول الأمن إلى الميدان فى عدة أيام متتالية
.

Tuesday, November 22, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

النور السلفي» يرفض تشكيل حكومة إنقاذ وطني.. ويرفض دعاوى تأجيل الانتخابات



توجه الدكتور عماد عبد الغفور، رئيس حزب النور، إلى ميدان التحرير بعد انتهاء اجتماع القوى السياسية مع الفريق سامي عنان ، وقال إن ما تم الاتفاق عليه خلال اجتماع ـ وهو نفسه ما أعلنه المشير طنطاوي في بيانه مساء الثلاثاءـ بمثابة تنفيذ لأدنى مطالب الثوار.وقال يسري حماد، المتحدث الرسمي لحزب النور، إن حزبه يرفض تماما القرارات الصادرة من المجلس العسكري، مضيفا أن حزبه ضد تشكيل حكومة ائتلاف وطني في الوقت الحالي، مؤكدا أن ذلك سيؤثر في إجراء الانتخابات.وطالب حماد باستمرار حكومة شرف في تسيير الأعمال لحين الانتهاء من الانتخابات، مؤكدا أن تشكيل حكومة تضم العديد من الأحزاب سيؤدى إلى أزمة كبيرة بين الأحزاب، مشيرا إلى أن موعد انتخابات الرئاسة الذي تم تحديده في 30 يونيو بعيد جدا، لكنهم مضطرين لقبوله، منوها بأن «الشيء الإيجابي الوحيد في الاجتماع هو تبرأ المجلس العسكري من وثيقة السلمي».
وأضاف: «نحن مشاركون في الاعتصام، أما إذا طالب الثوار بتأجيل الانتخابات، وأيدوا تشكيل حكومة إنقاد وطني، فسيكون ردنا هو الانسحاب من الاعتصام وترك الميدان فورا».

Tuesday, November 22, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الأمن يلقي قنابل مسيلة للدموع من فوق الأسطح.. ومحاصرة آلاف المتظاهرين في شارع الفلكي


تصاعدت حدة الاشتباكات مجددًا بين قوات الأمن والمتظاهرين، عقب التقاء مسيرة تحركت في شارع الفلكي مع مسيرة أخرى في ميدان باب اللوق، وتوقفت المسيرتان، اللتان ضمتا آلاف المتظاهرين أمام أحد الشوارع المتفرعة من شارع محمد محمود، ليجدوا أنفسهم وجها لوجه أمن قوات الأمن المركزي.ردد المتظاهرون «سلمية.. سلمية» لتفادي حدوث اشتباكات بين الطرفين، وبالفعل توقفت الاشتباكات تماما لمدة نصف ساعة، قبل أن تعود بكثافة شديدة مع حلول الظلام، وعندما حاول المتظاهرون الجري في اتجاه ميدان التحرير، فوجئوا بقنابل مسيلة للدموع تلقى عليهم من فوق الأسطح لتتم محاصرتهم، فأصيب عدد كبير منهم بحالات اختناقات، فتم نقل المستشفى الميداني إلى بداية شارع التحرير المؤدي إلى ميدان باب اللوق للإسراع في إسعافهم.
وشارك المئات من شباب حركة 6 أبريل والاشتراكيين الثوريين، واللجان الشعبية للدفاع عن الثورة، في مسيرة انطلقت من أمام مسجد الاستقامة بالجيزة، للمطالبة بتنحي المجلس العسكري، وإعلان حكومة إنقاذ وطني.
وردد المشاركون في المسيرة هتافات، منها: «ارحل سيبها مدنية.. إنت مش قد المسؤولية»، و«المرة دي مش هتعدي.. منصور هو حبيب العادلي»، و«اللي مسمي نفسه حكومة.. البلطجي أبو درع وشومة»، ورفعوا لافتات تطالب برحيل المجلس العسكري، وتحقيق العدالة الاجتماعية.
ووزع المشاركون بيانا على المارة، طالبوا فيه بتقديم جميع المسؤولين عن قتل وإصابة الثوار من الشرطة والجيش إلى المحاكمة الفورية، وتطهير وزارة الإعلام تحت قيادة حكومة مدنية ثورية، وإيقاف المحاكمات العسكرية للمدنيين، والإفراج عن المعتقلين السياسيين، وطالبوا بتكريم أهالي شهداء ومصابي الثورة، وإدارة المرحلة الانتقالية، وتحديد خطة زمنية للانتقال إلى حكم ديمقراطي منتخب.
ونظمت العشرات من طلاب كلية الهندسة بجامعة القاهرة، مسيرة إلى ميدان التحرير، التحمت بمسيرة مسجد الاستقامة، التي تقدمها الفنان عمرو واكد، فيما تحركت مسيرة نسائية ضمت ما يقرب من 150 امرأة من منطقة المنيرة، معظمهن من ربات البيوت، وليس لهم انتماءات لأي من التيارات السياسية
.

Tuesday, November 22, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

نقل تحقيقات أحداث ماسبيرو والتحرير من النيابة العسكرية إلى النيابة العامة


قرر المشير حسين طنطاوي، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، إحالة وقائع أحداث ماسبيرو، التي تحقق فيها النيابة العسكرية حاليًا، إلى النيابة العامة المختصة باتخاذ ما يلزم بشأنها. 


كما أحال المشير إلى النيابة العامة أيضًا الأحداث التي شهدها ميدان التحرير يومي السبت والأحد (19 و20 نوفمبر الحالي). 


جاء ذلك في الرسالة 82 للمجلس العسكري، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك". 

Tuesday, November 22, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مكتبة الإسكندرية تحتفي بمئوية نجيب محفوظ


تنظم مكتبة الإسكندرية احتفالية خاصة لإحياء ذكرى الأديب العالمي نجيب محفوظ، تحت عنوان "إعادة اكتشاف نجيب محفوظ"، بمناسبة مرور مائة عام على مولده، وذلك في الفترة من 11 إلى 31 ديسمبر المقبل ببيت السناري الأثري بحي السيدة زينب في القاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية.


وقال الدكتور خالد عزب؛ مدير إدارة الإعلام بمكتبة الإسكندرية، إن الاحتفالية تتضمن معرضًا لصور نجيب محفوظ تمثل مراحل حياته المختلفة، والأفيشات الأصلية للأفلام التي كتب نجيب محفوظ السيناريو لها.
وأوضح عزب أن الاحتفالية ستشهد عرض أهم أفلام نجيب محفوظ التي تعتبر علامة في السينما المصرية، بالإضافة إلى عقد ندوات عقب كل فيلم مع نقاد في السينما، مشيرًا إلى أن الاحتفالية ستتضمن معرض لمؤلفات نجيب محفوظ وللكتب التي صدرت عنه وعن رواياته.
وأضاف أنه سيتم تقديم برنامج ثقافي متنوع من خلال الاحتفالية، يضم ندوات تتناول نجيب محفوظ من عدة أوجه، وسيرته ورحلته مع الأدب، من خلال شهادات الأدباء والنقاد والمبدعين من معاصري الأديب الراحل ومحبيه، وأيضًا ممن كتبوا عنه وعن رواياته.
وأشار عزب إلى أن الاحتفالية ستضم معرض مواز للدكتور نجيب محفوظ؛ رائد علم أمراض النساء والولادة في مصر والذي سمي الأديب الكبير على اسمه، يستعرض مراحل حياته والجوائز التي حصل عليها.

Tuesday, November 22, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

اليوم السابع: دماء شهداء التحرير فى رقبة المشير


نشر اليوم السابع فى عددها الصادر اليوم، الثلاثاء، تغطية شاملة لأحداث ميدان التحرير على مدار الأيام الأربعة الماضية، والتى راح ضحيتها أكثر من 33 شهيداً، وأكثر من 1500 مصاب، مؤكدة أن دماء هؤلاء الشهداء فى رقبة المشير محمد حسين طنطاوى.

وأشارت اليوم السابع إلى دعوة ائتلاف شباب الثورة لمليونية اليوم، ومطالبته بإقالة شرف وتشكيل حكومة إنقاذ، بالإضافة إلى 25 حركة سياسية وحزباً أعلنوا استعدادهم للاستشهاد.

كما تنقل اليوم السابع رسالة البرادعى وأبو الفتوح بأن المجلس العسكرى لا يصلح لحكم البلاد، مشيرة إلى المسيرات الاحتجاجية التى انطلقت بدمياط والمحلة وطنطا والسنطة وغيرها تنديداً أحداث التحرير.

ولفتت اليوم السابع إلى أن إصدار المجلس العسكرى لقانون العزل السياسى فى هذا التوقيت ما هو إلا محاولة لامتصاص الغضب، كما تكشف الجريدة استعداد محامى مبارك لعرض فيديوهات لميدان التحرير لتبرئة المخلوع من تهمة قتل المتظاهرين

.

Tuesday, November 22, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

عاجل الاسكندرية : غرابة يفرج عن المعتقلين بداخل مديرية الامن

صرح خالد غرابة مدير امن الاسكندرية  ان المعتقلين داخل مديرية الامن  سوف يخرجوا خلال نصف ساعة و بعدها بقليل تم الافراج بالفعل عن المعتقلين وسط فرحة اهاليهم ...



وسرعان ما عادت المصادمات بين المتظاهرين و الامن المركزي و رجال الشرطة بمديرية الامن .. 






Tuesday, November 22, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مصادر سياسية: المجلس العسكري يدرس تكليف البرادعي برئاسة مجلس الوزراء



نقلت قناة الحياة عن مصادر سياسية أن المجلس العسكري يدرس تكليف الدكتور محمد البرادعي برئاسة مجلس الوزراء.
كان مصدر عسكري مسئول قد أكد لـ"بوابة الأهرام" في وقت سابق الليلة أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة مازال يدرس استقالة حكومة الدكتور عصام شرف ولم يبت فيها حتى الآن، وأكد المصدر أن الانتخابات البرلمانية ستجري في موعدها، ولن يتم تأجيلها.
فيما نقلت وكالة رويترز للأنباء عن مصدر عسكري أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة يسعى لتوافق على رئيس جديد لمجلس الوزراء، قبل أن يقبل الاستقالة، التي تقدم بها مجلس الوزراء الذي يرأسه الدكتور عصام شرف، وقال المصدر للوكالة: إن المجلس العسكري لن يصدر بيانا رسميا حول الأمر قبل التوافق على المرشح للمنصب.
كان عدد من القنوات الفضائية قد أشارت إلى أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة قبل استقالة حكومة الدكتور عصام شرف، التي وضعتها تحت تصرفه أمس، بعد التداعيات التي شهدتها البلاد مؤخرا
.

Tuesday, November 22, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فيديو من مشرحة زينهم يكشف عن بعض الشهداء استشهدوا حرقا ً | أصحاب القلوب الضعيفة يمتنعوا عن المشاهدة تماما


Tuesday, November 22, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الإخوان: أحداث التحرير محاولة جديدة لتعطيل الانتخابات.. ولن نشارك في أي تظاهرات أو اعتصامات


أكدت جماعة الإخوان المسلمين و حزب الحرية والعدالة الجناح السياسي للجماعة إنها لن تشارك في أي تظاهرات أو اعتصامات قد تزيد من حدة التوترات والمواجهات بين المتظاهرين وقوات الأمن.
وقالت الجماعة في بيان رسمي صادر عن الحزب انه قد ظهر بوضوح أن هناك من يريد إشعال الحرائق في مصر في ميدان التحرير بالاعتداء على المتظاهرين لثلاثة أيام متواصلة وسقوط عشرات الشهداء وآلاف المصابين، فإننا نؤكد على ضرورة الإسراع بمحاسبة كل من تسبب في الجرائم البشعة, ووقف شلال الدم بسحب قوات الأمن من المواجهة الدامية”.
ولفتت الجماعة إلى أن ذلك الأمر يرتبط بمحاولات مستميتة منذ شهور لتعطيل نقل السلطة إلى الشعب عبر الانتخابات البرلمانية كأول مرحلة فى نقل السلطة التشريعية والتنفيذية إلى برلمان منتخب وحكومة منتخبة ، أو إشاعة الفوضى فى ربوع الوطن وتشويه الثورة المصرية العظيمة , ولقد التقت مصالح عديدة لقطع الطريق على الشعب المصري فى استكمال اهداف ثورته ببناء نظام ديمقراطي سليم من بقايا النظام السابق وأجهزة الأمن وقوى إقليمية ودولية لا تريد لمصر الاستقلال والحرية والديمقراطية.
و استرسلت الجماعة بيانها ” وإننا إذ نؤكد على أن دماء الشهداء لن تضيع وستظل لعنة على رؤوس الذين ساهموا فى الأحداث الدامية ، ومن منطلق حرصنا على عدم استدراج الشعب إلى مواجهات أخرى دامية ندعو إلى إعمال العقل والحكمة من كل أبناء مصر ونعلن أننا لن نشارك في أية اعتصامات أو تظاهرات قد تؤدى إلى المزيد من المواجهات والاحتقان مع سعينا الدائم مع كل الأطراف لوأد الفتنة التي أشعلتها وزارة الداخلية فى البلاد والتى تركت الانفلات الأمنى يسود فى كثير من المحافظات بينما استأسدت على المتظاهرين
” .

Tuesday, November 22, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

التحرير يهتف: ''يا مشير يا حبيب حسني ابعت هات دبابة تدوسني''


اشتعلت حدة المواجهات بين المتظاهرين وقوات الأمن بشارع محمد محود المتاخم لمبنى وزارة الداخلية، وسط إطلاق الأمن لقنابل الغاز المسيل للدموع بغزارة، والرصاص المطاطي والخرطوش، حسبما أفاد شهود عيان.وردد المتظاهرون هتافات مناوئة للمجلس الأعلى للقوات المسلحة، والمطالبة بإسقاط المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس، وجاءت أبرز الهتافات " يا مشير يا حبيب حسني ابعت هات دبابة تدوسني".وعلى صعيد ذا صلة، أعلنت وزارة الصحة أن إجمالي عدد الوفيات منذ وقوع أحداث ميدان التحرير يوم ''الجمعة'' الماضي وحتى الان بلغ 23 من بينها حالة واحدة بالإسكندرية والباقي من الميدان .
وقال المتحدث بإسم وزارة الصحة محمد الشربينى انه تم تحويل جميع حالات الوفاة من المستشفيات الى مشرحة زينهم وهم تحت تصرف النيابة حاليا .
وقال ان عدد المصابين التي حدثت الاثنين بلغت 72 مصابا تم اسعاف 3 حالات في مكان وقوع الحادث والباقي وعددهم 69 تم تحويله الى المستشفيات
.

Monday, November 21, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

عاجل: قناة الجزيرة تبث علي شريط الأخبار نبأ عدم قبول العسكري استقالة حكومة شرف

بثت قناة الجزيرة علي شريط الأخبار خبر عابر عن عدم قبول العسكري استقالة حكومة شرف منوهة ان هذا الخبر من مصدر عسكري 





Monday, November 21, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الداخلية تنفى وقوع تمرد بمعسكر الدراسة للأمن المركزي

أكد مصدر أمنى وفقا لما بثته وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية عدم صحة ما تردد حول وجود تذمر داخل معسكر قوات الأمن التابع لوزارة الداخلية بمنطقة الدراسة. 
وقال المصدر، إن أجهزة الأمن رصدت مصدر هذه الإشاعة، وتبين أن وراءها ضابط الشرطة السابق عمر عفيفى والمقيم بالولايات المتحدة الأمريكية. 
ونفى المصدر، صحة ما أشاعه عفيفى، بأن قطاع الدراسة للأمن المركزى أعلن بالكامل عدم الخروج للمظاهرات، وأن القيادات تحاول الضغط عليهم بكل الطرق لإثنائهم عن ذلك. 
ومن جهة أخرى قال المصدر، إن عدد المصابين من قوات الأمن فى أحداث ميدان التحرير بلغ 23 ضابطا، و81 مجندا، بينهم أربعة أصيبوا بطلقات نارية وخرطوش.

Monday, November 21, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

النيابة تفرج عن 67 متهما من معتصمى التحرير

قررت نيابة قصر النيل، برئاسة محمد عبد الشافى، بالإفراج عن 67 متهمًا من معتصمى التحرير، لعدم وجود أدلة مادية ثابتة ضدهم، وبعد احتجازهم لمدة 24 ساعة. 
كانت قوات الأمن قد ألقت القبض أمس على 12 متهمًا جديدًا فى أحداث التحرير، بعدما تم إلقاء القبض أول أمس على 55 متهمًا من المتظاهرين، وفتح النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، تحقيقاً عقب تحرير وزارة الداخلية محضراً ضد عدد من المعتصمين، ووجهت لهم تهمة التجمهر والاعتصام وتهديد السلم والأمن العام، والاعتداء على رجال الأمن، والتجمهر بغرض إرهابى وإثارة الفوضى والشغب، وتم إحالتهم لنيابة وسط القاهرة، التى بدأت تحقيقاتها فى الواقعة، لكن حتى الآن لا يوجد دليل مادى على هذه التهم، بالإضافة لغياب الشهود.

Monday, November 21, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

أحزاب ليبرالية ويسارية تدعو لمليونية "انقاذ الوطن" غدا

اجتمع لفيف من القوى السياسية والأحزاب والمنظمات الشبابية الثورية ومنظمات المجتمع المدنى لبحث الأوضاع المأساوية والاعتداءات على متظاهرى التحرير. وحملت هذه القوى المجلس الأعلى للقوات المسلحة المسؤولية كاملة عن هذا التدهور غير المسبوق والذى أدى لسفك دماء العشرات من خيرة شباب الوطن.


 قرر المشاركون الدعوة لمليونية غدا الثلاثاء الموافق 22 نوفمبر 2011 فى الساعة الرابعة مساء تحت شعار ليونية "إنقاذ الوطن" على أن تركز بالأساس على 3 مطالب رئيسية:


- الوقف الفورى لأعمال العنف والقتل العمد ضد المتظاهرين السلميين العزل.
- الوقف الفورى لإحالة المدنيين لمحاكم عسكرية والإفراج الفورى غير المشروط عن كل المدنيين المحالين لهذه المحاكم وإعادة محاكمة المحكوم عليهم أمام القضاء المدني.
- أقالة حكومة عصام شرف وتشكيل حكومة إنقاذ وطنى كاملة الصلاحيات وكف يد المجلس الأعلى للقوات المسلحة عن التدخل فى الشؤون السياسية للبلاد.


من الأحزاب والمنظمات التى أطلقت المبادرة الحزب المصرى الديمقراطى الإجتماعى وحزب التحالف الشعبى الإشتراكى وحزب المصريين الأحرار وحزب التيار المصرى وحزب الجبهة الديمقراطية
وإئتلاف شباب الثورة والجمعية الوطنية للتغيير والحزب الشيوعى المصرى وحركة المصرى الحر وجبهة التحرير القومى
و مركز القاهرة لدراسات حوق الإنسان والجمعية المصرية للمشاركة المجتمعية ودار الخدمات النقابية.

Monday, November 21, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

إئتلاف شباب الثورة يطلق بياناً جديداً للدعوة لمليونية بالتحرير

دعي ائتلاف شباب الثورة جموع شباب مصر الأبى وجموع المواطنين الشرفاء إلى المشاركة فى مليونية الانقاذ الوطني للاحتشاد غداً الثلاثاء الساعة 5 مساءا فى ميدان التحرير وميادين مصر رافعين المطالب الاتية:
الإقالة الفورية لحكومة عصام شرف ، تشكيل حكومة انقاذ وطنى بصلاحيات كاملة تتولى إدارة ما تبقى من فترة انتقالية على أن تنقل إليها كافة الصلاحيات السياسية للمجلس العسكرى ، تحديد موعد للانتخابات الرئاسية فى موعد غايته أبريل 2012 ، البدء فى هيكلة تامة لوزارة الداخلية تتضمن حل قطاع الأمن المركزى وضمان محاكمة من تلوثت أيديهم بدماء المصريين.

Monday, November 21, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

140 دبلوماسى يطالبون بوقف العنف وتسليم السلطة قبل منتصف


أصدر 140 دبلوماسى من وزارة الخارجية فى بيان أحداث العنف التى تعرض لها المتظاهرين فى ميدان التحرير،
مطاللبين المجلس العسكرى باتخاذ اجراءات نحو ووقف العنف والتعهد بتسليم السلطة فى موعد أقصاه
منتصف العام الحالى. وطالب الدبلوماسيون بوقف العنف والاعتداءات الممنهجة من قبل قوات الأمن على المتظاهرين السلميين وتقديم كل من سولت له نفسه المساس بأي مواطن مصري إلى المحاكمة. و عقد الانتخابات البرلمانية في موعدها مع قيام القوات المسلحة بضمان تأمينها. وأن يتعهد المجلس الأعلى للقوات المسلحة بعقد الانتخابات الرئاسية وتسليم السلطة للمدنيين بحد أقصى منتصف عام 2012 .
وأضاف البيان " وإذ نذكر بدور المجلس الأعلى للقوات المسلحة في قيادة الفترة الانتقالية ومسئوليته عن التطورات... خلالها، فضلا عن مسئوليته عن حفظ الأمن وكفالة حق التظاهر والاعتصام السلميين بموجب المواثيق والمعاهدات الدولية، مسترجعين بيانات المجلس ذات الصلة التي أكدت على هذه الحقوق وعلى الإلتزام بتسليم السلطة إلى المدنيين في أسرع وقت، وإذ نؤكد على كوننا جزءا من هذا الشعب، وإدراكا منا لدورنا كجزء من الجهاز الإداري للدولة الذي يقوم بمهمته بعيدا عن الأهواء السياسية فإننا نؤمن أن الدولة تستمد منطق وجودها نفسه من الشرعية التي يسبغها مواطنوها عليها بالاختيار الحر النزيه"

Monday, November 21, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

المطالبة بمجلس انتفالى مدنى

صرح احمد نجيب عضو المجلس التنفيذى للجنة التنسيقية لجماهيرية الثورة انة يتم حاليا اقامة اجتماعات منذ ثلاث ايام للجنة التنسيقية لجماهير الثورة لاختيار مجلس انتقالى يتسلم السلطة من المجلس العسكرى على غرار المجلس الانتقالى فى تونس وجاء هذا التصريح من مداخلة تلفونية فى برنامج اخبار مصر وقد سالت المزيعة المتحدث اذا كان هناك اعتراض على المجلس العسكرى فامن يمكن ان يتسلم السلطة حاليا . وكان الرد فى السطور السابقى .

Monday, November 21, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

المجلس العسكري يقبل استقالة شرف

في خطوة كانت الأقل ردا على الدماء التي سالت بميدان التحرير قبل المجلس العسكري استقالة حكومة الدكتور عصام شرف استقالتها من منطلق شعورها بالمسئولية السياسية تجاه الأحداث المؤسفة التي شهدها ميدان التحرير .
وجاء في نص بيان إعلان استقالة حكومة شرف أن مجلس الوزراء تابع في اطار انعقاده الدائم منذ أمس الأول باهتمام بالغ تطورات الأحداث المؤسفة التي شهدتها مصر خلال اليومين الماضيين والتي أدت الي سقوط ضحايا ومصابين من المواطنين , والحكومة اذ تستشعر المسئولية السياسية فإنها تعرب عن شديد أسفها تجاه الأحداث المؤلمة .
ومن منطلق هذا الشعور قد وضعت اليوم استقالتها تحت تصرف المجلس الأعلي للقوات المسلحة نظراً للظروف الصعبة التي تجتازها البلاد في الوقت الراهن فإنها مستمرة في أداء مهامها كاملة لحين البت في استقالتها .
وتناشد الحكومة المواطنين ضبط النفس والالتزام بالهدوء لاستعادة استقرار الأمور للبلاد تمهيدا لإجراء أولي مراحل الديمقراطية باتمام الانتخابات النيابية في موعدها .

Monday, November 21, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات