حملة أبوالفتوح تروج عبر مكبرات الصوت تأييد رموز الإخوان المسلمون له

أرشيفية
روجت حملة دعاية الدكتورعبد المنعم أبو الفتوح المرشح لرئاسة الجمهورية بالأسكندرية عبر مكبرات الصوت المحمولة علي سيارات الدعاية الانتخابية أن أبو الفتوح ذو مرجعية دينية وانه مدعوم من الإسلاميين، وذكرت أسماء عدد كبير من رموز "الأخوان المسلمين" "والسلفيين" و"الأحزاب الدينية" منهم ياسرالبرهامى ويوسف القرضاوي وعاصم عبد الماجد، وحزب النور السلفى، كما ذكرت عبر مكبرات الصوت أسماء عدد من قيادات الإخوان المسلمين بالأسكندرية كما سبق وروجت ذات الحملة في محافظات أخري وأقربها محافظة أسيوط


ومن المعروف أن الدكتور أبو القتوح جزء لا يتجزأ من تنظيم الإخوان المسلمين بتصريحاته شخصيا ً أنه لايفصله عن الجماعة شئ .
 شاهد الفيديو

Saturday, May 19, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

أخطر فيديو وصور: معسكر"اخواني" لتعذيب المصريين بالتحرير - أمن دولة الإخوان


بالفيديو والصور.. المحامى ضحية تعذيب الإخوان: صفوت حجازى والبلتاجى هم من عذبونى ..صعقوني بالكهرباء “وداسوا” على وجهي بالحذاء

نظرا للمحاولات المستميته من قبل لجان المرشد الالكترونية و قيادات الإخوان للتشكيك فى مصداقية الفيديو و محاولة التأثير على الرأى العام بأن الفيديو متفبرك و لإعلاء كلمة الحق فى زمن ضاع الحق فيه و لنصرة المواطن المصرى أسامه كمال و تقديمه بلاغ للنائب العام و عدم المساس بمحامى مصر فقد قررت أنى انشر الفيديو كامل (النسخة الكاملة) لكن احب أوضح إن انا كنت مقطع فى الفيديو السابق لطول المده.

Saturday, May 19, 2012 | أرسلت في : , , , | إقرأ التفاصيل »

بالفيديو لقاء مع من ألقى الحذاء على الفريق أحمد شفيق

أحمد حازم اللى ضرب أحمد شفيق بالجزمة
لقاء مع من ألقى الحذاء على أحمد شفيق
لقاء مع من ألقى الحذاء على أحمد شفيق بمؤتمر اسوان ، ورد فعل شعب اسوان من الحدث

Saturday, May 19, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

حريق فى مكتب قطاع المراسلين بماسبيرو


شب حريق صباح أمس في مبنى اتحاد الإذاعة والتلفزيون بكورنيش النيل، والتهمت النيران 3 أجهزة تكييف في غرفة بالطابق الرابع الخاصة بقطاع المراسلين بإذاعة صوت العرب.






استمر الحريق لأكثر من ساعة، وتم الاستعانه بـ3 طائرات إطفاء، إضافة إلى عدد من الأمن الخاص بمبنى الإذاعة والتلفزيون،

وتمت السيطرة على الحريق وأخلت قوات الدفاع المدني جميع المكاتب المجاورة للغرفة التي شب فيها الحريق، وتم إخماد ألسنه النيران قبل أن تمتد إلى غرف أخرى،

من جانبه، انتقل مأمور قسم بولاق أبو العلا إلى مكان الحاث وتم انتداب خبراء المعمل الجنائي للمعاينه ورفع البصمات، ورجحت التحريات الأولية للمباحث، والتي أشرف عليها اللواء أسامه سيدهم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، أن سبب نشوب الحريق هو ماس كهربائي نتيجة للأحمال الزائدة في أجهزه التكييف، وتبين أن الخسائر محدودة للسيطرة على الحريق في بدايته،

وتسبب الحريق في حالة من الفوضى داخل مبنى الإذاعة والتلفزيون، بعد أن سادت شائعة بوجود انفجار في لوحة الكهرباء الخاصه بالمبنى، كما تجمع المارة لضبط العملية المروية خوفًا من حدوث اختناق مروري في المناطق المجاورة للمبنى.
الوطن

Saturday, May 19, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

النائب البطريركى للأقباط الكاثوليك: لن ندفع الجزية وإن قُتل الـ15 مليون قبطى

الأنبا يوحنا قلتة: الكنيسة تميل لدعم «موسى».. وأحب «حمدين».. وندمت على التصويت للإخوان.. وظهور «الظواهرى» فى العباسية «أرعبنى»


الأنبا يوحنا قلتة النائب البطريركى للأقباط الكاثوليك
الأنبا يوحنا قلتة النائب البطريركى للأقباط الكاثوليك



مع صعود نجم تيار الإسلام السياسى، وحصوله على الأغلبية فى البرلمان، ومع اقتراب موعد إجراء الانتخابات الرئاسية، واستمرار أزمة اللجنة التأسيسية للدستور، كان هذا الحوار مع الأنبا يوحنا قلتة النائب البطريركى للأقباط الكاثوليك، الذى تحدث عن الوضع الراهن فى مصر، ومخاوف المسيحيين من صعود تيار الإسلام السياسى ورؤيتهم لمستقبل البلاد، ورأيه فى مرشحى الرئاسة..

* كيف ترى الجدل الدائرحول الدستور الجديد وتمثيل الكنيسة فى جمعيته التأسيسية؟

- هناك حديث عن تمثيل الكنيسة بـ4 مقاعد فى الجمعية التأسيسية للدستور، وإن كنت أرى العبرة ليست بالعدد وإنما بالكيفية، وإذا اتفقنا على إرسال ممثل عن الكنيسة واعترضت عليه أغلبية مجلس الشعب، سوف نقبل الاعتراض احتراماً للأغلبية، ونستبدل به ممثلا آخر، وإذا كان هناك خلاف حول نقطة معينة أثناء وضع الدستور يمكننا أن نقيم حواراً، ثم نحتكم فى النهاية إلى الأغلبية، حتى إن كان قرارها غير مُرضٍ للكنيسة.

* ما موقفكم من المادة الثانية فى الدستور؟

- المادة الثانية تمثل وجدان الشعب المصرى، بعيداً عن أقليته وأغلبيته، ولا شىء يضر الأقباط فيما تنص عليه، ونتمنى أن يضاف إليها بند آخر يؤكد احترام كل العقائد والشرائع الخاصة بالأديان غير الإسلام، وإضافة مادة تنص على احتكام غير المسلمين إلى شرائعهم فى أحوالهم الشخصية. والأديان السماوية أكدت على حرية العقيدة والفكر فى الإنجيل والتوراة، والقرآن يقول:(فَمَن شَاء فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاء فَلْيَكْفُر).

* هل لديكم مخاوف من أن صعود تيار الإسلام السياسى سيؤثر على حرية العقيدة؟

- كنت من المسيحيين الذين أعطوا أصواتهم فى الانتخابات البرلمانية الماضية إلى الإخوان المسلمين، وقلت هؤلاء قوم يخافون الله، ولكنى فوجئت أن ممارساتهم أخذت منحى آخر، بعد أن ظهرت رغبتهم فى الاستحواذ على السلطة، ما أشعرنى بخيبة أمل، خاصة أن ممارساتهم تطرح علامات استفهام، أى إسلام وأى فكر سيطبقون؟ وهل يسعون إلى دولة سلفية، أم إلى نموذج طالبان، أم القاعدة، فى وقت لدينا فيه الأزهر المعروف بوسطيته واعتداله؟ نحن لا نخشى الإسلام، ولكن نخاف من مفسريه، فآفة الأديان المفسرون، ومنذ أسابيع أصدر أحد السلفيين فتوى أوجب فيها عدم بناء الكنائس، وحرق الموجود منها، ورددت عليه بأن أكثر الكنائس التى بنيت فى البلاد العربية كانت فى عهد الخلفاء الراشدين، وليس فى العصر المسيحى البيزنطى، هذه من خصوصيات الفكر الإسلامى على عكس الأديان الأخرى، وأرى تسامحه يضيع الآن على أيدى المتطرفين.

* هل يمكن أن تعود مصر إلى العنف؟

- ظهور محمد الظواهرى فى العباسية ورفع الرايات السوداء أرعبنى، فمن الواضح أن هناك رغبة فى العودة إلى العنف والإرهاب وتكدير صفو الوحدة الوطنية، والتصور الذى وصل إلى الجميع، أن الإخوان والجماعة السلفية يريدان عودة الخلافة الإسلامية.

* ما تخوفاتكم من التيار السلفى؟

- عندما ظهر السلفيون نادوا بدفع الجزية، فهل يعقل ونحن من أهل البلد وكلنا مصريون أخوة منا من اعتنق الإسلام ومنا من ظل على المسيحية، أن يدفع شخص الجزية والآخر لا، عصر الجزية كان بديلاً عن العسكرية والجندية، والآن الدولة لها مؤسساتها التى تحميها وتضم الجميع.

* وهل يمكن أن يقبل المسيحيون بالجزية إذا ما وصلت تلك التيارات للحكم وفرضتها عليهم؟

- لن ندفع الجزية وإن أدى الأمر إلى قتل الـ15 مليون قبطى، وعلى السلفيين جميعاً أن يعلموا أننا على استعداد للاستشهاد قبل أن نعود مستعبدين مرة أخرى، نحن نرفض حياة الذل، ونرفض التفريق بين المواطنين على أساس الدين. ومصر الآن فى مفترق الطرق، إما أن تقع فى أحضان السلفيين والجهاديين والقاعدة وجماعة الإخوان المسلمين، وإما أن تتحول إلى دولة مدنية حديثة.

*لماذا تضع الإخوان المسلمين جنباً إلى جنب مع تنظيم القاعدة والتيارات المتشددة؟

- لأن كل التيارات المتشددة خرجت من عباءة الإخوان المسلمين، والجماعة «مفرخة» للتعصب والعنصرية، وهم يعتبرون كتاب سيد قطب «معالم على الطريق» دستوراً لهم.

* أى من المرشحين للرئاسة ستدعمه الكنيسة؟

- حتى الآن لم نتفق على أحد، وإن كان هناك ميل إلى عمرو موسى، لأنه رجل دولة من الطراز الأول، وأرى أنه الأنسب للفترة الانتقالية، كما أحب حمدين صباحى الذى يذكرنى بأيام الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، وبالنسبة لأحمد شفيق أراه رجلاً منضبطاً، ولكن صورته ملتصقة بالرئيس المخلوع مبارك.


الوطن

Saturday, May 19, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

طلب إحاطة في مجلس الشعب لوقف «المد الشيعي» في مصر


تقدم ياسر القاضي، عضو مجلس الشعب المعين، بطلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء ووزيري الداخلية والأوقاف، بشأن اتخاذ الإجراءات الحاسمة لوقف ما أسماه «المد الشيعي» في مصر واستغلال البعض للحرية التي تعيشها مصر بعد ثورة 25 يناير.


وانتقد النائب في طلب الإحاطة عدم قيام الجهات الأمنية الرسمية بدورها الذي خوله لها القانون، وعدم تصدي الأزهر الشريف علميا وعمليا لمحاولة نشر التشيع في مصر، بعد زيارة رجل الدين الشيعي علي الكوراني، الذي أقام ندوات ومؤتمرات بهدف نشر «الفتنة» في مصر، بحسب قول النائب.

 وأشار «القاضي» إلى أن هذه الزيارة تعد «تبشيرا بالمذهب الشيعي»، مطالبا بتفعيل المادة 10 من القانون رقم 20 لسنة 1936 التي تعطي الحق لمجلس الوزراء بمصادرة المطبوعات والمنشورات التي تتعرض للأديان تعرضا من شأنه تكدير السلم العام.

Saturday, May 19, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الفيسبوك يواجه دعوي قضائية ضده ..


رفعت مجموعة من الأشخاص وجهات مختلفة الجمعة دعوى قضائية ضد فيسبوك أمام محكمة اتحادية في كاليفورنيا، تطالب موقع التواصل الاجتماعي بدفع 15 مليار دولار كغرامات لقاء تعقب الموقع نشاطات مستخدميه على الإنترنت.


وتضم الدعوى أكثر من 20 قضية مشابهة تم رفعها بين عامي 2011 و2012، وقد ارتأى القاضي توحيدها في قضية واحدة.

ويرى المدعون فيها أن فيسبوك ينتهك خصوصية المستخدمين عبر تعقب حركاتهم على الإنترنت، وذلك من خلال زر الإعجاب (like) المُتضمَّن في عدد كبير من المواقع على شبكة الإنترنت.

ويقولون إن هذا التعقب الذي يمارسه فيسبوك ينتهك قانون التنصت الأميركي الذي يمنع اعتراض وإفشاء الاتصالات السلكية والشفهية أو الإلكترونية.

ووفقاً للدعوى، يمنح قانون التنصت أضراراً قانونية يصل أعلاها إلى مائة دولار لكل خرق يومياً، أي ما يصل إلى عشرة آلاف دولار لكل مستخدم فيسبوك، وهو ما يقدر بنحو 15 مليار دولار بالنسبة لمستخدمي فيسبوك الذين يصل عددهم إلى أكثر من 800 مليون، بحسب أصحاب الدعوى.

وتحاول جهة الادعاء العثور على طرق قانونية تستطيع من خلالها إضافة المزيد من الادعاءات من خارج الولايات المتحدة إلى القضية، وخاصة أن ممارسات الخصوصية التي يتبعها فيسبوك كانت مثار شكٍ كبير في دول الاتحاد الأوروبي خلال الفترة الماضية.

Saturday, May 19, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مصادر: تنازل الحريري والبسطويسي لصالح حمدي صباحي في سباق الرئاسة


مصادر: تنازل الحريري والبسطويسي لصالح حمدي صباحي في سباق الرئاسة
المرشح الرئاسي حمدين صباحي.
علنت مصادر مؤكدة لـ«التحرير» تنازل كل من مرشحي التيار الثوري وهم أبو العز الحريري وهشام البسطويسي عن خوض غمار السباق الرئاسي لصالح المرشح الرئاسي حمدين صباحي.

وتأتي تلك الأنباء المؤكدة في ظل تلك المؤشرات الأولية عن نتائج فرز أصوات المصريين بالخارج، حيث أظهرت المؤشرات الأولية إحتلال حمدين صباحي المركز الثالث بعد كل من المرشح المستقل عبد المنعم أبو الفتوح ومرشح جماعة الإخوان محمد مرسي.

وهذا في الوقت التي تستعد فيه مصر لاستقبال أو انتخابات رئاسية بعد الثورة التي إندلعت يوم 25 يناير لعام 2011 وأسفرت عن سقوط نظام مبارك والذي إمتد لأكثر من 30 عاما، حيث تنطلق الانتخابات الرئاسية يوم الأربعاء والخميس المقبل 23 و24 مايو الجاري، ويتنافس فيها 13 مرشحا لفوز بمنصب أول رئيس لمصر بعد ثورة يناير

التحرير

Saturday, May 19, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

تحت مظلة أجبار المسلم «دينيا»علي ترشيح المتأسلم ، خطيب مسجد بالإسماعيلية: «كافر» من لا ينتخب مرسى !!


حالة من السخط بين المصلين بمحافظة الإسماعيلية بعد أن دعاهم خطيب مسجد الصفا بالطريق السريع بشارع طلعت حرب خلال خطبة صلاة الجمعة اليوم إلى انتخاب دكتور محمد مرسى مرشح الرئاسة عن حزب الحرية والعدالة.

مؤكدا بأنه من لم ينتخبه فهو كافر وعلى أثرها هاج جموع المصلين عليه وسادت حالة من الاستياء والسخط الشديدين وحدثت العديد من المشادات الكلامية كادت أن تصل إلى حد التشابك بالأيدي.

وعلى الفور تدخل رجال الدين والعقلاء لتهدئتهم وإقناعهم بأن هذا الأمام مثل أي شخص يؤخذ منه ويرد عليه فهو ليس نبيا مرسل وخرج المصلين من المسجد في هدوء.

Saturday, May 19, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الأنبا بيشوى يصدر بيان بشأن تصريحاته حول القبطيات.. ويؤكد على تقديره للمرأة ويصفهن بالمحتشمات


أصدر الأنبا بيشوى مطران كفر الشيخ ودمياط وسكرتير المجمع المقدس بيان ظهر اليوم تعليقا على وقفة القبطيات ضده بالمقر البابوى للاحتجاج على تصريحاته التي وصفوها بالمهينة للمرأة القبطية ، وأكد الأنبا بيشوى في البيان الذي القاءه المقص انجيلوس سكرتير الأنبا باخوميوس القائم مقام أنه لم تصدر اى تصريحات تسيء للمرأة.


وجاء نص البيان الذي كتب بخط يده ونصه " أحب أن أؤكد أن بناتنا من السيدات والآنسات هن قديسات ومحتشمات حسب وصايا بولس الرسول وبطرس الرسول " أن يزين
ذواتهن بلباس الحشمة " وأضاف: " المرأة المسيحية تغطى رأسها أثناء الصلاة خاصة في القداسات الإلهية وعند التناول من لأسرار المقدسة ويتمثلن بالسيدة العذراء القديسة مريم
والشهيدة العفيفة دميانه المحبوبات جدا لهن وطلبنا ونطلب من الحضور في احتفالات القديسة دميانه مراعاة ذلك باستمرار خاصة في الحضور في الكنيسة .

وتابع البيان " نؤكد أيضا على بناتنا من السيدات والآنسات بزينة " الروح الوديع الهادئ العديم الفساد " حسب والوصية الرسولية في العهد الجديد ، وهو ما يجعل المرأة المسيحية في مصر  والبلاد الشقيقه وفى بلاد المهجر قدوة لكل النساء المسيحيات في بلاد العالم ، كما أن  للمرأة في كنيستنا دور ايجابي واضح في خدمة الكنيسة والبيت والأسرة والوطن نعتز ونفخر به ، ونطلب من الرب أن يقودنا جميعا إلى ما فيه خير كنيستنا وبلادنا وسلام العالم بصلوات مثلث الرحمات البابا شنودة الثالث وبفضل القيادة الحكيمة لنيافة الأنبا باخوميوس القائم مقام البطريركى ..) " الأنبا بيشوى مطران دمياط وكفر الشيخ وبرارى القديسة دميانه .

وأكد القمص انجيلوس سكرتير  الأنبا باخوميوس على أن ما أثير حول تصريحات الأنبا بيشوى والتشبيه بالمسلمات غير معروف المصدر حتى أن السيدات التي نظمن وقفة اليوم لم يشاهدن هذه التصريحات وأن خروجهن جاء بناءا على ما نشر في وسائل الإعلام ولكن لا توجد اى مقاطع فيديو تظهر هذه التصريحات ، وان توضيح الأنبا بيشوى جاء في البيان الذي أصدره .

Friday, May 18, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

عمر عفيفي: مرسي سوف يتنازل لابو الفتوح عن الرئاسة خلال أيام

صرح العقيد عمر عفيفي علي صفحته الخاصه بالفيس بوك ان الدكتور محمد مرسي المرشح للرئاسه عن الاخوان المسلمين انه سوف يتنازل في سباق انتخابات الرئاسه للمرشح ابو الفتوح خلال ايام

 العقيد عمر عفيفي 
مؤكدا ان معلومات قد وردته  من احد عملاء الاخوان في اوروبا الذي يدير لهم اموالهم في الخارج بان هناك نهديدات امريكيه بان تدرج مصر من الدول الراعيه للارهاب اذا فاز الاخوان المسلمين في الانتخابات القادمه

و جاء تصريح العقيد عمر عفيفي كالاتي :

وردت لنا معلومات حالا ان الراس المحركه لجماعة الاخوان خارج مصر والتي تدير معظم اموال الجماعه في مشروعات مختلفه حول العالم باسماء وهميه وشركات اوف شور والتي تقدر بالمليارات اصدرت منذ ساعات اوامرها للقيادات في مصر بضرورة تنازل مرسي لابو الفتوح او العكس خلال ساعات او ايام علي الاكثر وتركت تحديد الوقت المناسب لتقدير الجماعه في مصر .

يذكر ان نجلة احد اهم القيادات وصلت لواشنطن منذ ٢٥ يوم بدعوي العلاج باحد المستشفيات ( جورج تاون ) هي وزوجها وابنتها والذي يحمل زوجها وابنتها الجنسية الانجليزية وتقوم الحكومه القطرية بتغطية كافة نفقات العلاج والاقامة في فندق ٥ نجوم ويقوم زوجها بجزء من ادارة اموال الجماعة في اوروبا وقطر وبلدان اخري .

الجدير بالذكر ان المجتمع الدولي يستشعر حاليا الخطر الداهم ويتم محاصرة اموال الجماعه في العديد من دول العالم تمهيدا لفرض حظر علي الجماعه وقد يتطور لادراج الجماعه ضمن الدول الراعيه للارهاب لتجفيف مصادر التمويل والتحويلات خشية استخدامها في تهديد المجتمع الدولي واستقرار بعض دول الخليج التي تعتبر مصدر لها.

Friday, May 18, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بالفيديو اللواء عبد اللطيف البديني: 90 % من آثار مصر إتهربت بالخارج واتبدلت في مخازن مصر بتقليد

اللواء/ عبد اللطيف البديني ضيف جابر القرموطي في برنامج مانشيت ويتحدث في هذا الجزء على تهريب أثار مصر من مخازنها  للخارج وتبديلها بقطع مزيفة ..


Thursday, May 17, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

49 % من الأسر يلجأون ل "السلف" والشراء على "النوتة" لتأمين احتياجاتهم


ارتفاع معدلات الفقر فى مصر  إلى معدلات قياسية بعد ثورة 25 يناير لتصل إلى  25.2% . جاء ذلك خلال تقرير  "مرصد الغذاء المصرى " الذى أعده مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء  . وقال التقرير إن معدلات الفقر كانت  21.6% فى عام  2009 و16.7% فقط عام 1999 .

Thursday, May 17, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

مصنع لإنتاج الكهرباء من القمامة باستثمارات 6 مليارات جنيه ببنى سويف


 التقى المستشار ماهر بيبرس  محافظ  بنى سويف وفد شركة جرين للطاقة المتجددة بحضور السكرتير العام والسكرتير المساعد لمناقشة العرض المقدم من الشركة لإنشاء مصنع لإنتاج الطاقة الكهربية من مخلفات القمامة باستثمارات تبلغ 6 مليارات جنيه على مساحة 15 فدان بإحدى المناطق الصناعية بالمحافظة.

المستشار ماهر بيبرس محافظ بنى سويف ووفد شركة جرين للطاقة المتجددة
من جانبه أشاد المحافظ بالعرض المقدم  من شركة جرين للطاقة المتجددة وهى شركة انجليزية تعمل في مصر حيث يتضمن عدة مكاسب أهمها التخلص من القمامة والحفاظ على البيئة ومنع انتشار الأمراض الناتجة عن القمامة فضلا عن توفير 1000 فرص عمل عند إنشاء المصنع علاوة على تدريب 250 عامل من أبناء المحافظة بإحدى الدول الأوربية وتوفير الطاقة للعديد من المصانع الموجودة بالمناطق الصناعية  ولاسيما إنتاج طاقة نظيفة غيرة مضرة بالبيئة من خلال تكنولوجيا عالمية متخصصة فى هذا المجال.
وأضاف المحافظ لابد من دراسة الموضوع دراسة كافية قبل البدء في تنفيذه حيث يجب إيضاح الالتزامات الواجبة على الطرفين قبل التعاقد سواء المحافظة أو الشركة فضلا عن إنهاء كافة الإجراءات القانونية والاشتراطات البيئة والتنسيق مع وزارة الكهرباء في حين تقوم المحافظة بإمداد المشروع بالمادة الخام المتمثلة في القمامة والتي تقدر 1500 طن في اليوم  من مختلف مراكز ومدن المحافظة مع توفير الأرض المناسبة للمشروع وإنهاء إجراءات التخصيص ورخص التشغيل والمرافق وغيرها من الإجراءات الإدارية عن طريق مكتب الاستثمار وهيئة التنمية الصناعية.

Thursday, May 17, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

عامل ينقب علي الآثار في منزل موقوف لكنيسة بالمنيا


قام عامل بالحفر أسفل منزل موقوف لمطرانية المنيا في محاولة للتنقيب عن آثار حيث تلقي اللواء ممدوح مقلد مدير أمن المنيا بلاغا من العميد أحمد رستم مأمور قسم شرطة المنيا يفيد بتلقيه بلاغا من وائل جورجي خليل 41 سنة محامى بصفته مفوضا عن مطرانيه المنيا وأبوقرقاص للأقباط الأرثوذكس بقيام حسن "ا.خ"  47 سنة عامل من مدينة المنيا بالإستيلاء علي منزل تابع كنيسة مارى جرجس التابعة وهدم أجزاء من السور المحيط بمحاولا التنقيب علي الآثار.

عامل ينقب علي الآثار في منزل موقوف لكنيسة بالمنيا
عامل ينقب علي الآثار في منزل موقوف لكنيسة بالمنيا

تحرر عن الواقعة المحضر رقم 4710 إدارى قسم شرطة المنيا وبإستدعاء المشكو في حقه وسؤاله نفي الاتهامات المنسوبة إليه وقرر أنه قام بشراء المنزل منذ بضعة أشهر من شخص يدعي حسين "ز"،  وكان قد حرر راعي الكنيسة بلاغ إلي أجهزة الأمن قبل أسبوعين يتضرر من قيام بلطجيه الاستيلاء علي منزل موقوف للكنيسة يقع بوسط مدينة المنيا.

Thursday, May 17, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

تقرير مصور: مهرجان كان ينطلق بدورته الـ65.. ومصر العائد الأكبر

فيلم "بعد الموقع" ليسرى نصر الله يعيد مصر إلى البساط الأحمر بعد 15 سنة



تنطلق مساء اليوم الأربعاء في مدينة كان جنوب فرنسا أعمال الدورة الخامسة والستين لمهرجان كان السينمائي الدولي، بحضور حشد كبير من نجوم السينما العالمية، الذين بدأوا بالتوافد على مدينة كان التي تشهد إجراءات أمنية مشددة.

ويأتي ملصق المهرجان، ليكرم مارلين مونرو بعد نصف قرن على وفاتها، مسدلاً فوق السجادة الحمراء التي لم يتسن للممثلة الشقراء أن تطأها.

ويدشن حفل الافتتاح الفيلم الأمريكي "مملكة القمر الطالع"، من اخراج لويس اندرسون. أما طليعة النجوم الواصلين هذه السنة فماريون كوتييار ونيكول كيدمان وبراد بيت.

جائزة مهرجان كان
جائزة مهرجان كان - أرشيفية

ويتنافس هذا العام على السعفة الذهبية – 21 – فيلما تم اختيارها للمشاركة في المسابقة وعددها ثلاثة أفلام فرنسية أحدها من توقيع السينمائي المخضرم ألآن رينيه.

هذا وتمثل الدورة الحالية عودة جديدة لعدد هام من كبار الصناع منهم المخرج الإيراني عباس، كما يعود المخرج البرازيلي والتر ساليس بفيلم "على الطريق"، والبريطاني كين لوتش بـ "حصة الملائكة"

وتشهد دورة هذا العام عودة للسينما الأمريكية، مع الأعمال التي سيتوقف عندها نقاد المهرجان كشريط - همينغواي وغلهورن- لفيليب كوفمان، الذي يأتي في إطار التكريم المخصص للسينمائي الأميركي.

أما الحدث السينمائي الأهم على الصعيد العربي، فيتمثل بعودة السينما المصرية من خلال فيلم "بعد الموقع" اخراج يسرى نصر الله ، بعد غياب مصري عن المسابقة امتد 15 سنة. أما المحور الثاني فيتمثل بالانجاز الخاص باختيار النجمة الفلسطينية هيام عباس ضمن لجنه التحكيم الدولية التي يترأسها المخرج الايطالي ناني موريتي الحاصل على السعفة الذهبية عن فيلمه "غرفة ابني"

يذكر أن اختيار لجنة تحكيم المهرجان وقع على الفيلم، بعد أن كان اسمه "ريم ومحمود وفاطمة" . وتدور القصة حول حياة ناشطة سياسية تشارك في تظاهرات الثورة في ساحة الميدان، وتواجه بعدها صعوبات ومشاكل عدة في عملها. يتناول الفيلم بكل بساطة مصر بعد الثورة. ويشارك في بطولته منة شلبي وباسم سمرة وناهد السباعي..وقد تم لاحقا تغيير الاسم .

أما المشاركة العربيّة الأخرى، فتأتي ضمن تظاهرة "نظرة ما"، وهي المسابقة الثانية من حيث الأهمية في مهرجان كان، مع المغربي نبيل عيوش وفيلمه "خيول الجنة" . وتتمحور أحداثه حول الإرهاب في بلدان المغرب العربي، ويتخذ من تفجير مقهى "أركانا" وسط الحي السياحي في مراكش، نموذجاً تدور الأحداث فيه.

وفي التظاهرة ذاتها، يشارك الفلسطيني إيليا سليمان في إنتاج جماعي، يحمل عنوان "سبعة أيام في هافانا" ، عملت على إخراجه كوكبة من السينمائيين، منهم لوران كانيه، وبنيتشيو ديل تورو، وبابلو ترابيرو، وخوليو ميديم، وخوان كارلوس تابيو، وغاسباو. كما تشارك الأردن وفلسطين وسوريا والجزائر بمسابقة الأفلام القصيرة.
































Thursday, May 17, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات