الكنيسة تنفى معرفة مكان كاميليا.. وتطالب النيابة باستدعائها من خلال مسكنها

الكنيسة تنفى معرفة مكان كاميليا.. وتطالب النيابة باستدعائها من خلال مسكنها


'


قال منصف سليمان، المستشار القانوني للبابا شنودة إنه لا صحة لما تردد اليوم بشأن رفض الكنيسة حضور كاميليا شحاتة أمام النيابة، لأخذ أقولها.. وبرر سليمان كلامه بأن هناك خطأ قانونيا قد وقع، فلابد من توجيه الدعوة من النيابة لمكان سكن كاميليا بدلا من الكنيسة، التى من المعروف أنها ليست للسكن.
ونفى منصف سليمان في مداخلة تليفونية، مساء السبت مع برنامج "الحياة اليوم" الذى يذاع على قناة الحياة معرفة الكنيسة بمكان كاميليا شحاتة.

Saturday, April 30, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فيديو | شاهد الاتصال القنبله مع محامى الكنيسه الاستاذ رمسيس النجار وشاهد كلام جرئ منه ورفضه استلام قرار النيابه ومكالمه صارمه وشاهد تعنت المذيع معه

فيديو | شاهد الاتصال القنبله مع محامى الكنيسه الاستاذ رمسيس النجار وشاهد كلام جرئ منه ورفضه استلام قرار النيابه ومكالمه صارمه وشاهد تعنت المذيع معه




;

Saturday, April 30, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

إحالة يوسف بطرس غالى للجنايات ومخاطبة الإنتربول للقبض عليه


أمر المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام بإحالة الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية السابق لمحكمة الجنايات بتهمتى التربح والإضرار العمدى بأموال ومصالح غير المعهود بها لجهة عمله والتربح لنفسه ولغيره فى واقعة أخرى مستقلة عن الوقائع التى سبق تقديمه للمحاكمة فيهاومخاطبة الإنتربول للقبض عليه.
واوضح المستشار عادل السعيد المتحدث الرسمي باسم النيابة العامة، عن تلقي النيابة بلاغاً أول مارس الماضي، يفيد قيام الوزير المتهم، بإستغلال وظيفته في الإضرار العمدي بأموال ومصالح مالكي السيارات الخاصة، المودعة بالمنافذ الجمركية والإنتفاع بها لاغراض شخصية، حيث تم الكشف عن قيام المتهم بتخصيص 6 سيارات فارهة لإستخدامه الشخصي، إلي جانب تخصيص 96 سيارة أخري قيمتها 35.5 مليون جنيه، كانت مودعة بمصلحة الجمارك، علي ذمة سداد رسومها الجمركية، ودون موافقة ملاكها بالمخالفة لإحكام قانون الجمارك اليت توجب الاحتفاظ بهذه السيارات بحالتها وتسليمها لمالكيها بعد سداد الرسوم المقررة.
كما كشفت التحقيقات عن قيام الوزير بإستخدام مركز الطباعة بوزارة المالية في طباعة كميات كبيرة من مطبوعات الدعاية الإنتخابية الفاخرة عن ترشحة لعضوية مجلس الشعب، ونقل اعداد من أجهزة الحاسب الآلي المملوكة لوزارة المالية، إلي مقره الانتخابي لإستخدامها في الدعاية لحملته الإنتخابية لمدة 6 أشهر سابقة علي موعد الانتخابات.
وأضاف المتحدث الرسمي أنه تم مخاطبة الانتربول، لضبط الوزير المتهم منذ فترة، وتم إصدار ما يسمي بالنشرة الحمراء الدولية، التي تسمح بالقبض عليه في أي بلد.

Saturday, April 30, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

انباء عن حريق بكنيسة مارجرجس بقليوب البلد التابعة لشبرا الخيمة



انباء حريق بكنيسة مارجرجس بقليوب

شب حريق منذ قليل بكنيسة الشهيد مارجرجس بقليوب البلد التابعة لايبارشية شبرا الخيمة فيما قامت قوة من الشرطة ووحدات الاطفاء بالتوجه إلى مكان الحادث وجارى اخماد الحريق الذى لم يعرف سببه حتى الآن

Saturday, April 30, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

غدا.. مساء جديد - إلي .. متي .. ؟؟ مظاهرات.. مظاهرات.. وكـأن لغـة الحـوار قد تاهت عن الطرفين !!


نعم .. أمس كان الجمعة..!
.. ونعم.. وألف نعم.. اليوم اجازة.. وغدا أيضا اجازة..!
لكن من يفكر أن المظاهرات إذا لم يكن لها ما يبررها.. فلا بد أن تؤدي إلي نتائج بالغة السلبية..!
لقد قلنا ألف مرة.. ومرة إن التعبير عن الرأي له منافذه العديدة.. وروافده الكثيرة.. وبالتالي يصبح الاصرار علي تعطيل حركة المرور.. وغرس بذور عدم الاطمئنان في قلوب المواطنين.. مظهرين أساسيين من مظاهر الفوضي.. وعدم الاستقرار..!
* * *
أمس شهدت الكاتدرائية القبطية بالعباسية مظاهرات سبق أن اندلعت أكثر من مرة.. يطالب المشاركون فيها بالإفصاح عن مكان كاميليا شحاتة التي يقولون إنها أشهرت إسلامها.. ثم اختفت..!
ولقد أشعل تلك المظاهرات مجموعات من السلفيين.. الذين نسألهم بدورنا:
ـ بالله عليكم.. ما الذي يدعو إلي إثارة هذه الحكاية الآن.. بصرف النظر عما تضمنته من وقائع وأحداث..؟!
إن ظهور كاميليا.. أو عدم ظهورها لن يقدم. ولن يؤخر. سواء بالنسبة للمسلمين أو الأقباط.. فهي أولاً وأخيراً.. حالة فردية لا ينبغي التوقف أمامها.. بين كل فترة وأخري.. بل المنطق يقول إنه من الأفضل إلقاؤها وراء الظهور.. كل الظهور..!
* * *
ثم.. ثم.. لقد باتت حاليا.. حكاية قديمة.. الأمر الذي يتطلب معه.. خصوصا إذا خلصت النوايا.. اغلاق هذا الملف نهائيا.. اللهم إلا إذا كان هناك تعمد مشبوه لإبقائه مفتوحاً كنوع من أنواع سياسة العصا والجزرة.. وفقاً لأهواء المصالح الخاصة.. والرغبات الذاتية..!
أيضا.. وفي نفس التوقيت.. علت الأصوات أمام دار الإفتاء.. للمطالبة بعزل الرجل المحترم د. علي جمعة.. مفتي الجمهورية..!
ولعله ليس غريبا.. أن من تصايحوا أمام الكنيسة.. ومن هتفوا ضد د. علي جمعة.. هم من نفس العينة.. وذات الطراز بعد أن اتفقوا فيما بينهم علي توزيع أنفسهم توزيعا جغرافيا.. محددا..!
إذن.. لماذا.. وعلي أي أساس.. وبأي منطق..؟؟
كلنا نعرف أن د. علي جمعة .. رجل منزه عن الهوي والغرض.. مثقف.. متحمس أبلغ الحماس لنشر تعاليم الدين السمحة.. فهل هذا ما يضايق هؤلاء.. وما يدفع المتطرفين.. بصرف النظر عن اختلاف مذاهبهم وانتماءاتهم.. لمحاربته..؟؟
لقد أعلن د. علي جمعة رأيه الصريح والقاطع بالنسبة للاعتداء علي الأضرحة.. وهدمها.. مستنكراً أبلغ استنكار من يحرضون علي ذلك.. وواضح طبعا أن مثل هذا الكلام لا يستهوي من اتخذوا لأنفسهم طريقاً غير طريق الإسلام الصحيح.. فينبرون لشـن هجوم مضاد.. واشعال نيران الفتنة و"الخناقات"..!!
* * *
أما المظاهرة التي أحاطت بالسفارة الإسرائيلية بالقاهرة.. فبالرغم من أنها تعكس حقيقة مشاعر المصريين تجاه الذين قتلوا أبناءهم.. ومارسوا أبشع الوسائل القذرة ضد أسراهم.. إلا أن أي موقف تجاه اتفاقية السلام.. ينبغي أن يأتي بالطرق القانونية المشروعة.. ضد دولة تحترم تعهداتها.. ومواثيقها.. وبالتالي فلننتظر حتي يتم تشكيل مجلسي الشعب والشوري الجديدين.. ليتم طرح الاتفاقية للاستفتاء الشعبي.. وعندئذ يكون الشعب صاحب الكلمة العليا.. بحيث لا يجرؤ كائن من كان علي اتهامنا بما ليس فينا..!
* * *
أخيراً.. نجيء إلي ما فعله أبناء القوصية بمحافظة أسيوط وتقليدهم لأبناء عمومتهم في قنـا.. حيث قاموا بقطع خط السكك الحديدية!!
هل من المنطق في شيء أن نعرّض مرافق الخدمات وعلي رأسها السكك الحديدية.. للخطر بين كل فترة وأخري.. بحيث تتحول إلي مدعاة للفوضي..؟؟
* * *
بعيداً عن أي أسباب أو دوافع.. فلا يليق أبداً.. أن يهرع أصحاب المصالح الحقيقية من الناس لإنزال الضرر بأنفسهم..!
يقولون إن هناك أزمة في رغيف العيش في القوصية هي التي دفعت الناس لاعلان الغضب والاحتجاج من خلال قطع السكك الحديدية..!
بديهي.. لقد استغلوا فتيل الأزمة أكثر وأكثر.. بدلاً من أن تصطدم أقوالهم بحجر واحد.. زادت أعداد الحجارة أكثر وأكثر.. والله سبحانه وتعالي وحده أعلم إلي أي مدي يمكن أن تتطور الأمورفيما بعد..!
* * *
في النهاية تبقي كلمة :
الظروف الصعبة تفرض نفسها ولا شك..!
تلك حقيقة .. واضحة رأي العين.. لكن هل نعالج الصعب بما هو أصعب..؟؟
والإجابة بالنفي طبعاً..!
إذن.. ما هو الحل.. لاسيما وان الاستجابة لدعوات التهدئة ليست علي المستوي المطلوب..؟؟
إن الحلول كثيرة ومتنوعة.. لكن ينبغي أن تكون لدينا جميعا.. القناعة بالمبدأ في حد ذاته.. مبدأ الحوار والنقاش.. بموضوعية وعقلانية.. أم أن ندع الانفعالية تتحكم فينا. وتسيطر.. فبصراحة ليس ذلك مجاله أبدا..!
في نفس الوقت.. لا مناص أمام الحكومة من مواجهة المشاكل الجماهيرية الحالة وعلي رأسها مشكلة رغيف العيش. وأنابيب البوتاجاز لكي نغلق أبوابا.. كان لا بد وأن تغلق منذ زمن طويل.. وطويل جدا.

سمير رجب - المساء الاسبوعي

Saturday, April 30, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

البابا شنودة يستقبل مفتي الديار المصرية.. ظهر السبت 29-4-2011


يستقبل ظهر السبت قداسة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بالمقر البابوي بالعباسية فضيلة مفتي الديار المصرية الدكتور علي جمعه، حيث يتباحثان معا عن كيفية الخروج من حالة الاحتقان الطائفي غير المبرر علي خلفية تظاهرات السلفيين التي شهدتها الشوارع المواجهة للكاتدرائية المرقسية بالعباسية، للمطالبة باسترداد كاميليا شحاتة، تحت زعم أنها دخلت الإسلام ويتم احتجازها من قبل الكنيسة.
الاهرام

Saturday, April 30, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

تقرير بالمستندات لأكبر وأخطر جريمة بلطجة علنية وسرقة بالإكراه والتهديد في مصر من بعد ثورة 25 يناير

تتم منذ فترة ليست بقريبة منهجة وتفعيل لجرائم خطف و إغتصاب ضخمة داخل المحروسة جمهورية مصر العربية، مستهدف بها القتيات المسيحيات  القاصرات والمتزوجات علي حد سواء حتي وصل الأمر الي خطفهم ليس في السر وبإستعمال المكر والحيلة الخفية فقط بل وصل الأمر الي خطف بنات الكنيسة بالعلن والحيلة العلنية وتحت التهديد أيضا ً .. يشارك بالجريمة آلاف من الخاطفين البلطجية الذين استهدفوا حرق السجون والمحاكم وامن الدولة وتهريب المجرمين منها  أثناء وبعد ثورة 25 يناير.. 

شاهد الفيديو :



نعتذر عن الألفاظ المستخدمة في الفيديو فهي حارجة عن ارادتنا 

لا بل وصل الأمر والحد الي الرغبة في سرقة مصر بأكملها وسرقة ثورة شباب ومطالب شعب بأكمله ...

شاهد الفيديو :



بالتهديد والترهيب بإستعمال العنف والقوة يتم سرقة مطالب الثورة الأساسية وسرقة الرأي العام والشارع المصري بمكر ودهاء بخدعة كاميليا واخوتها التي ابتكرها هؤلاء ليسرقوا أيضا ً بها العقول وحشد أعداد كبيرة حتي ولو لم يفقهوا شئ أو يفهموا في شئ بل دعوتهم أن يشاركوا ويشتركوا بمجرد انقيادهم عميانا ً خلف الجبهة السلفية دون داع ان يفكروا او يفهموا شئ و أهو كله في سبيل الجهاد :

 شاهد الفيديو :




بالطبع فرق كبير بين الحقوق والمطالب الشرعية وعرض اجندات العمل السياسي كحق للجميع فيها  بأساليب سوية مشروعة دون التهجم والإعتداء والبلطجة والتطاول علي الآخر وتهديده  وإجبار فرض الرأي و الأمر عليه .

فرق كبير بين الديمقراطية والإرهاب، ولكن داخل مصر الآن لا تستطيع التفريق بينهما مع الاتجاه السلفي  !

شاهد الفيديو :





ونقرأ سويا ً بيان ارهابي واحد من العديد : 
بيان من جماعه مصر المسلمه  :

جماعة مصر المسلمة البيان الثانى قال تعالى قاتلوهم يعذبهم الله بأيديكم ويخزهم وينصركم عليهم ويشف صدور قوم مؤمنين ويذهب غيظ قلوبهم ويتوب الله على من يشاء والله عليم حكيم الحمد لله الذى جعلنا امة تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر ,والحمد الذى جعلنا خلائف له فى الأرض نقيم شرعه ونحكم بما أمرنا به,والحمد لله الذى أخرجنا من الظلمات إلى النور. بعد ان قامت الثورة المباركة ,التى أطاحت بالطاغوت الفرعون مبارك ,وبعد أن تطهرت البلاد من رجس المفسدين,وبعد أن انعم الله علينا بنعمة استرداد الأوطان من الكفرة وعباد الدرهم والدينار.وبعد أن علم الجميع الموقف المخزى للمدعو شنودة وكنيسته الكافرة الفاجرة من الثورة وكيف انه كان يساند الطاغوت مبارك اشد مساندة ,وظهر هذا فى كلمات مسجلة له على التلفاز. أراد شنودة بعد أن فقد نصيره الكافر مبارك ,أن يشارك فى قوى ضد الثورة المباركة , وذلك بإشعاله الملفات الطائفية ,والإيعاز إلى أتباعه من الخونة الذين شاركوه الراى فى مقاطعة الثورة إلى تهديد امن مصر وأبنائها من المسلمين الموحدين,عن طريق قطع الطرق تارة ,ومطالبته بإلغاء المادة الثانية عامود الدستور تارة ,وبسكوته عن قتل المسلمات الجدد واغتصاب الأطفال المسلمات تارة ,وعدم احترامه لقوانين البلاد بتسليم الأسيرات المسلمات تارة. ولعلمنا بان هذا العاهر المدعو شنودة يستغل أوضاع البلاد الملتهبة,وعدم حرصه على سلامة الأوطان من الشرور,وبعد ان فقد سيطرته على بعض من أتباعه لتعاونه وتأيده مع الطاغوت مبارك واحتقاره من بعض أبنائه ,ومعرفته إن المجلس العكسرى لديه من القيود التى تحول بينه وبين تنفيذ القانون بالقوة. رأينا نحن جماعة مصر المسلمة :إننا فى حل من قيود المجلس العسكرى,وإننا قادرين ان تستعيد حقوقنا المسلوبة بالقوة,لأنه ما اخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة . لذلك رأينا:أننا نعطى فرصة إلى المدعو شنودة بان يطلق سراح الأسيرات المحتجزات لديه فى فترة لا تزيد عن العشرة أيام ,وإلا اعتبرنا إن إهماله لمطالبنا ,هو بمثابة الحرب على هذه الأمة المسلمة التى لا تقبل الخضوع والخنوع. ونحذر شنودة وكل ذيوله بأننا فى حال تجاهل مطالبنا ,سوف يندم اشد الندم هو وكل أتباع الكنيسة الأرثوذكسية,فسوف نجعل كنائسكم نارا تلتهم الأخضر واليابس,وسوف يكون كل رعاياكم هدفا لنا ,وسوف نسلبكم كل ما هو غال لديكم, فإننا قد تجولنا يوم جمعة الحسم أمام الكاتدرائية بمئه الف من جند الاسلام , والمرة القادمة سوف نحتل المقر البابوى ونلقى القبض على شنودة وكل عصابتة وسوف يصبحون رهائن تحت أيدينا حتى نحرر كل الاسيرات , ونقيم حكم الله على كل معتدى أثيم . اللهم إننا قد بلغنا ..اللهم فاشهد اللهم إننا قد بلغنا ..اللهم فاشهد اللهم إننا قد بلغنا ..اللهم فاشهد جماعة مصر المسلمة

السلفيون يهددوا بإقتحام الكاتدرائية خلال 15 يوما ً 



وقد خرج اليوم الآلاف من السلفيين من مسجد النور بعد صلاة الجمعة واحتشدوا أمام الكاتدرائية . فى حين قامت قوات من الجيش والشرطة العسكرية والأمن المركزى بتطويقهم بعد أن أغلقوا الشارع الرئيسى.. وقد رددوا هتافات تقول: وإسلاماه نحن فداكى يا أختاه .. إسلامية إسلامية عايزنها إسلامية!! .





وقد كشفت بوابة الشباب عن واحد من أكبر وأحدث التنظيمات السلفية على الساحة الآن وهو " إئتلاف دعم المسلمين الجدد" .. وهو الإئتلاف الذى يضم الآن نحو مائة ألف سلفى على الأقل ومنتشر فى نحو 13 محافظة ويتواصل أعضاءه عبر النت والفيس بوك ويتضامن مع هذا الائتلاف كبار المشائخ السلفيين كما يضم الإئتلاف أيضا عناصر من الإخوان المسلمين وعدد آخر من الجماعات الإسلامية ويهدف فى الأساس لدعم من أشهروا إسلامهم حديثا وهذا الإئتلاف هو المسئول عن حشد هذا الكم الهائل من السلفيين الذين تجمعوا اليوم أمام الكاتدرائية من محافظات عديدة..



 

هذا وقد تصور بعض السلفيين أنه كان بإمكانهم اقتحام الكاتدرائية اليوم لولا حدوث انشقاق أو "خيانة" حسب تعبير بعضهم من كبار المشايخ .. وذلك بعد أن طالبهم الشيخ ياسر برهامى فى اتصال هاتفى بفض الاعتصام والرحيل من المكان ، وهو نفس ما قاله الشيخ ممدوح أبو إسماعيل والشيخ أحمد فريد إسماعيل والشيخ أحمد عبد المقصود ، فقد طالبوا جميعا المعتصمين بالعودة والرحيل من المكان فاستجاب لهم الآلاف من السلفيين ..بينما أصر نحو 500 سلفى على البقاء والاعتصام يقودهم الشيخ أبو يحيى مفجر قضية كاميليا إلى أن حضر أحد مشايخ السلف وهو حسن أبو الأشبال وطلب أن يتفاوض مع مسئولى المجلس العسكرى ، وقد اسفر الأمر فى النهاية عن قبوله فض الاعتصام مقابل وعد من الجيش بحل الأزمة خلال 15 يوماً ..


 

وفى تصريح خاص لبوابة الشباب قال الدكتور هشام كمال منسق عام ائتلاف دعم المسلمين الجدد : نحن عندنا عدة مطالب محددة تتلخص فى الآتى :
- تحرير جميع الأخوات المسلمات من سجون الكنائس
- محاكمة من قتلوا سلوى عطا .
- محاكمة كل من تسبب فى تسليم هؤلاء الأخوات للأديرة وعلى رأسهم زكريا عزمى.
- سن قانون لحماية من يريد الدخول فى الإسلام.
- تفتيش الأديرة مثل المساجد للكشف عما بها من مخالفات للقانون.



 

ويضيف : اعتصام اليوم كان غرضه الضغط على المجلس العسكرى وعلى الكنيسة من أجل التحرك فى هذه القضية خاصة بعد أن نظمنا 24 وقفة احتجاجية من قبل دون استجابة من أحد ونحن شكلنا الائتلاف بهدف حماية المسلمين الجدد وقد دخل الائتلاف الآن أكثر من ألف شخص ممن أسلموا حديثا وطبعا نحن نتحرك فى كل اتجاه من أجل تحرير الأخوات وإذا لم يتم حل القضية بالقانون فإن لدينا طرقنا الخاصة وسنتصرف بطرق أخرى ولكنى لا أستطيع الحديث عن هذه الطرق الآن وهذه الوقفة لن تكون الأخيرة حتى تتحقق المطالب.
أما عن تكوين الائتلاف فيقول الدكتور هشام: الائتلاف يضم جميع الأطياف من سلفيين وإخوان مسلمين ونشطاء سياسين ومحامين وهو لن يكون له أغراض سياسية وإنما هدفه خدمة الإسلام ويستطيع هذا الائتلاف فى أى وقت ان يحشد الآلاف من الأخوة علما بأننا نسعى بالطرق الحميدة للوصول لأهدافنا .. ونحن لم نحاول اقتحام الكاتدرائية كما أشيع ، وعلى كل حال ما يحدث الآن هو نتيجة حتمية لتحالف النظام السابق وجهاز أمن الدولة مع الكنيسة الأرثوذكسية ضد الأخوات وهو ما ندفع ثمنه الآن!




 

أما الشيخ أبو يحيى مفجر قضية كامليا فقد صرح لنا بعبارات واضحة أن اعتصامات السلفيين لن تتوقف من أجل كاميليا وذكر لنا أن كاميليا كانت بحوذته وأسلمت على يديه فى المشيخة ثم تتبعة أمن الدولة وضربوه على رأسه وأخذوها منه إلى مكان غير معلوم..
وفى كلمته التى ألقاها بعد تفاوضه مع الجيش .. قال الشيخ حسن أبو الأشبال موجها كلامه للسلفيين : اعملوا أن قضيتكم ليست قضية كامليا أو سلوى فقط ولهذا فإن المطلب الرئيسى هو إعطاء الحرية الكاملة لمن أراد أن يدخل فى الإسلام ، والذى لا تعرفونه أن عندى الآن قائمة تضم 420 أختاً أسلمن منذ 25 يناير حتى اليوم .. إذن نحن نطالب بالحرية لهن فى مقابل إطلاق الحرية لمن أراد أن يخرج من الإسلام إلى المسيحية ، وقد تمت عشرات الاتفاقات والجلسات بشأن كاميليا وأخواتها ولم يتم التوصل إلى حل حتى الآن ، ولهذا المطلوب الآن آن ننتظر ما سيتوصل إليه المجلس العسكرى بعد أن وعد باستلام الأخوات السجينات خلال الأسبوعين القادمين من أجل إطلاق سراحهن هذا فى مقابل فض الاعتصام .. وإذا تم المراد كان بها ، وإذا لم يتم فإنا سنحضر بالقوة إلى هذا المكان ! .


وفى داخل الكاتدرائية كانت الحالة أشد توترا حيث تجمع أمام الكاتدرائية عشرات الشباب المسيحيين معترضين على ما حدث ، وقد دفعتهم قوات الجيش والشرطة إلى داخل الكاتدرائية لمنع وقوع اشتباكات فى الشارع ، وكان السؤال الذى يراودهم هو (لماذا يطالب السلفيون بتحرير الأخوات فقط .. فقد يكون هناك رجال؟!) ولكن تم احتواءهم بسرعة ، وقد صرح لنا مصدر مسئول بالكاتدرائية رفض ذكر اسمه أن ما حدث اليوم لا ينبغى أن يتكرر .. وأنه لا ينبغى إهانة الرموز الدينية أو الهتاف ضدهم مهما كان وان هناك تحركات ستتم على مستوى الدولة من أجل عدم تكرار ما حدث ، وهناك عدد من كبار رموز وشخصيات الكنيسة الأرثوذكسية اجتمعوا اليوم ، أما البابا فقد شعر بحالة غير عادية من القلق والاستياء والدهشة مما يحدث .

بوابه الاهرام الشبابيه




































أما الحقيقة الواضحة فهي من لسان حال صاحب الشأن نفسه :




 تابع أيضا ً : 

تقرير شامل بالفيدوهات والصورعن الهجوم السلفي الارهابي اليوم علي الكاتدرائية المرقسية بالقاهرة والاسكندرية في واحدة من حملات المتاجرة بالدين وعرقلة مسيرة الاصلاح


وأخيرا، من يزرع الفساد فلن يجني غير الفساد..


Saturday, April 30, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

احتراق 4 منازل بقنا

احتراق 4 منازل بقنا




قي مزارع مصرعه حرقا وأصيب 4 آخرين، نشبت في منازلهم حرائق بمركز فرشوط بقنا. تلقى اللواء محمد إبراهيم مدير امن قنا إخطارا من مستشفى فرشوط العام باستقباله فتحي رضوان على 60 سنة مزارع متوفيا إثر إصابته بحروق من الدرجة الأولى ومعه عائشة على موسى ورضوان فتحي وسليمان محمد واسعد فتحي مصابين.
ودلت تحريات اللواء عصام الحملى مدير المباحث أن حريقا نشب بأحد المنازل بعزبة رمضان وامتد للمنازل المجاورة وتمكنت قوات الدفاع المدني من السيطرة عليه .
وقرر محمد الجرف وكيل نيابة فرشوط بإشراف المستشار محمد مقابل المحامى العام لنيابات شمال قنا التصريح بدفن جثة المتوفى لعدم وجود شبهه جنائية، وقدرت الخسائر بنحو نصف مليون جنيه

Saturday, April 30, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

سلفيون يمهلون الجيش15يومًا لإقالة البابا

سلفيون يمهلون الجيش15يومًا لإقالة البابا


l


أكد الدكتور هشام كمال المنسق العام الجديد لائتلاف دعم المسلمين الجدد الذي تم انتخابه أمس الأول خلفا للدكتور حسام أبو البخاري الذي طلب عدم الاستمرار في منصبه أن الائتلاف سيعاود الاعتصام أمام الكاتدرائية يوم 15 مايو القادم ما لم يتم تنفيذ المطالب السبعة للائتلاف الذي أعلنها خلال اعتصامهم أمام الكاتدرائية المرقسية بالعباسية ظهر اليوم. وأكد كمال أن أعضاء الائتلاف قرروا اتخاذ العديد من الإجراءات التصعيدية خلال الفترة المقبلة وذلك في حالة تخلي المجلس العسكري عن تنفيذ وعده بالاستجابة للمطالب التي تم إعلانها اليوم أمام الكاتدرائية وعلي رأسها الإفراج عن كاميليا شحاتة و70 مسلمة محتجزة في كنائس البابا شنوده وإقالة شنوده ومحاكمته وتفتيش الأديرة والكنائس من الأسلحة.
من جانبه أكد الشيخ حسن أبو الأشبال أحد قادة السلفية أن هناك أكثر من 420 قبطيا قد أشهروا إسلامهم عقب ثورة 25 يناير، مشيرا إلى أن السلفيين سيتخذون إجراءات تصعيدية مع الكنيسة للضغط عليها للإفراج عن الأسيرات المسلمات بها. مشيرا إلى أن السلفيين سوف يعاودون اعتصامهم أمام الكنيسة يوم 15 مايو القادم ما لم يتم تنفيذ مطالب الائتلاف.


Saturday, April 30, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

السلفيون يفضون اعتصامهم من أمام الكاتدرائية بعد وعد بحل أزمة كاميليا خلال أسبوعين




فض آلاف السلفيين اعتصمامهم من أمام الكاتدرائية المرقسية بالعباسية بعد أن وعدهم اللواء حمدي بدين بإنشاء لجنة تفاوض مع الكنيسة لوضع حل للأزمة خلال أسبوعين.

وكان اللواء حمدي بدين قائد الشرطة العسكرية قد تفاوض مع الشيخ ياسر البرهامي والشيخ محمد عبد المقصود إثر اعتصام نحو 4000 سلفي لمدة ساعتين أمام الكاتدرائية العباسية.

وقال السلفيون المعتصمون إن ما حدث اليوم الجمعة هو رسالة تحذيرية للكاتدرائية، وإنه لو لم تتم حل الأزمة خلال اسبوعين سيقوموا باعتصام مفتوح.

وفي السياق ذاته، حذر حسام أبو البخاري منسق ائتلاف دعم المسلمين الجدد من اللجوء للعنف ضد الكاتدرائية في حالة عدم كشفها عن مكان كاميليا شحاتة.

وكانت مسيرة حاشدة، قادها آلاف المتظاهرين، قد انطلقت عقب صلاة الجمعة، بدأت من مسجد الفتح برمسيس واتجهت إلى مسجد النور، قبل أن تكمل طريقها إلى الكاتدرائية بالعباسية، لمطالبة بالإفراج عن كامليا شحاتة ووفاء قسطنطين واخواتهما المسلمات اللائي يؤكد المتظاهرون أنهن معتقلات في الكنائس والأديرة منذ إشار إسلامهن.

وردد المتظاهرون هتافات تطالب المجلس العسكري وحكومة شرف بتحويل قتلة "سلوى" - التي قتلت هي وأطفالها على أيدي بعض الأقباط بسبب اعتناقها الإسلام - إلى محاكمة عسكرية.

Friday, April 29, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

صور هجوم عشرات آلاف السلفيين وتجمعهم أمام الكاتدرائية مطالبين بادعائهم الافراج عن كاميليا شحاتة زاخر فوراً وإعلان رسمي من الكنيسة وبيان موقفها من قتل سلوى عادل




قام ائتلاف دعم المسلمين الجدد بدعوة المسلمين والنصارى للمشاركة في المظاهرة الحاشدة التي خرجت من مسجد النور والفتح معاً والاعتصام أمام الكاتدرائية المرقصية وسط إجراءات أمنية مشددة من القوات المسلحة والأمن المركزي .

وطالب المعتصمين بالإفراج عن كاميليا شحاتة فوراً بعد أن ثبت أمام النيابة أنها أشهرت إسلامها وطالبوا الكنيسة بوقف قتل المرتدات عن المسيحية وآخر ما حدث هو قتل سلوى عادل التي أشهرت إسلامها منذ 2005 وتم ذبحها وتمزيق جسدها  وأعتصم المتظاهرين الذين يُقدر عددهم بأكثر من ثلاثين ألف متظاهر .
والغريب في الأمر بأن بعض المسيحيين الذين يقفون أمام الكاتدرائية قالوا : أنتوا معكم حق إنكم تزعلوا وإحنا مش عارفين ليه  قداسة البابا لا يُظهر كاميليا شحاتة ونخلص ! .































































































Friday, April 29, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات