أهالي ''بشتيل'' يقطعون الطريق الدائري بسبب نقص اسطوانات البوتاجاز


القاهرة - قام المئات من أهالي قرية بشتيل التابعة لمدينة الوراق بمحافظة الجيزة، السبت، بالتجمع أعلى الطريق الدائري وقطع الطريق فى الاتجاهين، احتجاجا على نقص اسطوانات البوتاجاز.

وانتقل على الفور إلى مكان الواقعة اللواء عابدين يوسف مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة، واللواء مصطفى رشوان، مدير نجدة الجيزة، لمحاولة إقناع الأهالي بفتح الطريق، إلا أن الأهالي رفضوا جميع الحلول، وهو ما أدى إلى وقوع بعض الاحتكاكات اللفظية بينهم وبين بعض قائدي السيارات العالقين على الطريق.

وقامت الأجهزة المعنية بالدفع بسيارة محملة بعشرات الاسطوانات إلى المستودع الموجود بالمنطقة، إلا أنها لم تتمكن من الوصول بسبب تدافع الأهالى عليه او محاصرتهم لها، وهو ما اضطر قائدها إلى الفرار بالسيارة

.

Saturday, January 28, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

رصاصة فى القلب لسائح ألماني خلال ''حادث شرم الشيخ''


أعلنت الأجهزة الامنية بجنوب سيناء عن إصابة سائح ألماني بطلق ناري فى القلب، خلال حادث إطلاق النار العشوائي على منطقة السوق القديم بشرم الشيخ .

وأضافت الاجهزة الامنية فى تصريحات خاصة لمصراوي أنه تم نقل السائح الألماني إلى مستشفى جنوب سيناء التخصصي لإنقاذ حياته؛ حيث تجرى له جراحة دقيقة على أيدي أطباء وجراحين أجانب .

وأكد مراسل مصراوي بجنوب سيناء أن مدينة شرم الشيخ بحالة من الهلع والذعر على ضوء ذلك الحادث الذى أسفر عنه مصرع سائح فرنسى إثر إطلاق نار عشوائى من أحد المواطنين البدو على خلفية انتقام من قوات الأمن التى قتلت أحد أفراد عائلته خلال اشتباكات جرت بمدينة الطور ظهر السبت، على حسب الرواية الأولى .

وفى رواية ثانية للحادث، صرح مصدر أمني أخر بأن مجموعة من المسلحين قاموا باقتحام شركة صرافة بالسوق القديم بمدينة شرم الشيخ وتم الاستيلاء على مبالغ مالية كبيرة؛ حيث لقي السائح الفرنسي مصرعه أثناء عملية الاقتحام، مرجحاً سقوط مواطن مصري أيضا فى هذا الحادث

مصراوى .

Saturday, January 28, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

87 مرشحا للإخوان في المرحلة الأولى لـ "الشورى"



بلغ عدد المرشحين على قوائم حزب الحرية والعدالة خلال المرحلة الأولى من انتخابات مجلس الشورى والتي تبدأ غدا الأحد 87 مرشحا في 13 محافظة .
ويتوزع مرشحو الإخوان بواقع 12 مرشحا في القاهرة والدقهلية و6 مرشحين في باقي المحافظات وهي إسكندرية والفيوم والغربية والمنوفية ودمياط وشمال سيناء وقنا وجنوب سيناء والوادي الجديد وأسيوط .

وتؤكد غرفة عمليات حزب الحرية والعدالة إن انتخابات المرحلة الأولي لمجلس الشوري والتي تجري في 15 دائرة انتخابية موزعة علي 13 محافظة ويخوض حزب الحرية والعدالة هذه الانتخابات بـ 87 مرشحا للمنافسة علي 90 مقعدا لهذه المرحلة.

وأكد حزب الحرية والعدالة أن انتخابات مجلس الشوري لا تقل أهمية عن انتخابات مجلس الشعب خلال هذه المرحلة الهامة والحساسة في تاريخ مصر، حيث يشارك أعضاء مجلس الشورى المنتخبين مع أعضاء مجلس الشعب المنتخبين في اختيار أعضاء الجمعية التأسيسية لوضع الدستور الجديد.

ولفت إلي الحرص على تجديد الثقة مع الشعب المصري الذي ضرب مثالا رائعا في المشاركة والايجابية خلال انتخابات مجلس الشعب وسوف يعيد التجربة بنفس الروح والايجابية.

شدد حزب الحرية والعدالة على اهمية أن تلعب وسائل الإعلام المختلفة دورا إيجابيا داعما للعملية الانتخابية من خلال تحفيز الجماهير علي المشاركة الفاعلة حتي نستكمل طريق التحول الديمقراطي الذي سوف يصل بمصر وشعبها إلي بر الأمان.

البلد

Saturday, January 28, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

قيادى إخوانى يغلق هاتفه فى ذكری «جمعة الغضب».. ويعتذر لمرضاه


اعتذر الدكتور أكرم الشاعر، عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة، التابع لجماعة الإخوان المسلمين، عضو مجلس الشعب عن بورسعيد، رسمياً لمرضاه عن غلق هاتفه السبت قائلاً: «عذرا.. لقد أغلقت هاتفى، بسبب ما حدث يوم 28 يناير العام الماضى من قطع شبكات المحمول الاتصالات».

وقال «الشاعر» عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»: «شاركت فى عدم استعمال المحمول فى هذا اليوم، لأن ما حدث العام الماضى منع ذوا الضحايا منالاطمئنان عليهم أو توديعهم وإنقاذهم، وسنحاسب هذه الشركات فى مجلس الشعب عن هذه الجريمة وسنُلاحقهم قضائياً، ونُطالب بشركة محمول وطنية شعبية حقيقية لا تُساعد فى قتل أبنائنا أو التجسس على الوطن كما أخبر دفاع العادلى، وزير الداخلية الأسبق، فى المحكمة». وبرر «الشاعر» أسباب غلق هاتفه بقصة إصابة نجله خلال «جمعة الغضب» قائلا: «أعتقد أن ما حدث معى تكرر مع كل المصابين وربما بعض الشهداء فبعد أن خرجنا فى بورسعيد مع كل الشعب البورسعيدى فى جمعة الغضب لنُعبر عن رأينا ونُطالب بحقوقنا وخرج معنا ابناى مصعب ومحمد فى القاهرة وحاولت الاطمئنان عليهما إلا أن الاتصالات كانت مقطوعة إلى الساعة 10 مسا.. ثم اتصل ابنى محمد بتليفون أرضى ليُطمننا على نفسه ولم يكن يعرف شيئاً عن أخيه».

وأضاف: «اتصال محمد زاد قلقى عليه حتى بعد صلاة فجر يوم السبت 29 يناير، إذ اتصل بنا بالتليفون الأرضى، وتساءل هل أحد بجانبك؟ قلت له: نعم. فطالبنى بعدم إظهار انفعالاتى، وقال: «إن مصعب ضُرب بالنار لكنه لا يزال حياً وحالته خطيرة جداً، وذهبت إلى مستشفى دار الشفاء، ووجدت أن جسمه ملىء بالرصاص وعظم ساقه خارج الجسد، ولو استمر تعرضه للهواء مدة أطول ستُقطع الساق، خاصة أنه لم يأت إليه أى طبيب عظام لُينقذه.

وتابع: «قمت بإعادة العظم إلى مكانه وتغطية الجرح تمهيداً لنقله إلى مسشفى الهلال الذى أعمل به لإجراء جراحة عاجلة، لكنى لم أجد سيارة إسعاف». وأوضح «الشاعر»: «لهول الصدمة لم أُخبر إلا أخاه أنس بالحادث الذى ذهبت معه إلى مستشفى دار الشفاء وبحثت فى كشف طويل بأسماء المصابين، فلم أجد من بينهم اسم مصعب، فأخبرونى بأنه يوجد كشف آخر به 5 حالات حرجة، فوجدت اسمه موجوداً به وذهبت للغرفة فلم أجده، فازددت رُعباً حتى أخبرنى أحد الموظفين بأن 5 معهم شقيقه جاءوا ونقلوه فى سيارة خاصة إلى مستشفى الهلال

المصرى اليوم».

Saturday, January 28, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بيان سلفي: لايحق لاى فرد الاحتفال بثورة لم تكتمل


الشباب السلفي أصدر بيانا على شبكة «سلفي» بشأن الاشتباكات التي وقعت بين القوى الثورية وجماعة الإخوان المسلمين قال، «إن الثورة ما زالت في الميدان وأن دماء الشهداء ومصابي الثورة لم تجف بعد»، متسائلا «كيف لا نراعي شعور من ضحوا بأنفسهم في سبيل أن تحيا مصر حرة»، مشيرا إلى أن ما حدث لحزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين لا يصح، خاصة أنهم شاركوا في الثورة المصرية بالتعاون مع شباب الألتراس وتلقوا على صدورهم الهجمة الشرسة التي وجهت للثوار يوم 28 يناير.

مشيرا إلى أن شباب الإخوان أثبتوا بعد هذه الأحداث أنهم تربوا على الأخلاق الرفيعة والإنضباط حيث لم يردوا الإساءة الا بالإحسان، فقد حرصوا على استرضاء بعض الشباب الذي يحاول فرض رؤيته على الجميع، معتقدا أن كل من يختلف معه في الرأي إما خائن أو متواطئ مع المجلس العسكري، وينسبون الثورة إلى أنفسهم وكأنهم هم الفصيل الوحيد الذي قام بالثورة فاحتكروا حق الحديث باسمها موجها الشكر إلى جموع المتظاهرين من مختلف التيارات السياسية، مؤكدا أن الشباب السلفي لن يسمحوا للصائدين في الماء العكرة بشق الصف الثوري، مؤكدا أنه لا يحق لاي فصيل أن يحتفل بها أو يتحدث باسمها.


Saturday, January 28, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فيديو اعتداء تابعي العسكري والمنحل علي مسيرة سلمية ونعش رمزي لشهيد وإمرأة طرحوها أرضا ً في بور سعيد 27-1-2012

فيديو جناب البيه ابن الذوات يعتدي علي الشعب ولاد ***** 
طبعا ماهو ذيل من ذيول النظام .




إعتداء مؤيدي المجلس العسكري وفلول الحزب الوطني المنحل على بعض النشطاء امام مسجد الإحسان بشارع 23 يوليو ببور سعيد اثناء خروج مسيرتهم من المسجد بالهتافات لاستكمال مطالب الثورة حيث قام المعتدون بضرب إمرأة - أماً لشهيد - وطرحها أرضا ً وتحطيم النعش الرمزي للشهيد والمغطى بعلم مصر بأقدامهم
مع سب وشتم الثوار و الثورة و شهدائها واعلنوا عن تأيديهم المجلس العسكري و سياساته متهمين الثوار بالعمالة
هذا فيما استكمل النشطاء مسيرتهم تنديدا بالحكم العسكري و مرددين هتافات تنادي بالحرية و الكرامه
اليوم الموافق 27 يناير 2012


Saturday, January 28, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

فيديو تقرير جمعة العزة والكرامة 27 -1- 2012 بالدقهلية ..

فعاليات جمعة العزة والكرامة بمحافظة الدقهلية 






Saturday, January 28, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فيديو جمعة العزة والكرامة بكفر الشيخ

فعاليات جمعة العزة والكرامة بمحافظة كفر الشيخ 



Saturday, January 28, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فيديو فعاليات جمعة العزة والكرامة بمحافظة " بور سعيد "

فعاليات جمعة العزة والكرامة بمحافظة بور سعيد 



Saturday, January 28, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فيديو فعاليات جمعة العزة والكرامة بمحافظة البحيرة

فيديو فعاليات جمعة العزة والكرامة بمحافظة البحيرة 



Saturday, January 28, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فعاليات جمعة العزة والكرامة بمحافظة البحر الأحمر

فعاليات جمعة العزة والكرامة بمحافظة البحر الأحمر 




Saturday, January 28, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بالفيديو فعاليات جمعة العزة والكرامة بمحافظة الأقصر



فعاليات جمعة العزة والكرامة بمحافظة الأقصر



Saturday, January 28, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فيديو فعاليات جمعة العزة والكرامة بمحافظة أسيوط

فيديو فعاليات جمعة العزة والكرامة بمحافظة أسيوط 



Saturday, January 28, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بالفيديو فعاليات جمعة العزة والكرامة بمحافظة الغربية



فعاليات جمعة العزة والكرامة بمحافظة الغربية



Friday, January 27, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فيديو: فعاليات جمعة العزة والكرامة بمحافظة الإسماعيلية

فعاليات جمعة العزة والكرامة بمحافظة الإسماعيلية



Friday, January 27, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ازمة صياغة الدستور فى معرض الكتاب


- محمد نور فرحات: ليس مقبولا أن تنفرد أغلبية مجلس الشعب بتشكيل اللجنة التأسيسية


- جورج إسحاق: المادة الثانية من الدستور محل توافق من المسلمين والمسيحيين


- تهانى الجبالى: الأساس قبل المؤسسات وتذكروا عندما أعاد السادات صياغة الدستور وفقا لرايه الشخصى




محمد نور فرحات: ليس مقبولا أن تنفرد أغلبية مجلس الشعب بتشكيل اللجنة التأسيسية
جورج إسحاق: المادة الثانية من الدستور محل توافق من المسلمين والمسيحيين
تهانى الجبالى: الأساس قبل المؤسسات وتذكروا عندما أعاد السادات صياغة الدستور  وفقا لرايه الشخصى


فى ظل التغييرات السياسية المتلاحقة التى تشهدها مصر بعد ثورة 25 يناير وبعد انعقاد أولى جلسات مجلس الشعب فى ثوبه الجديد بعد الثورة، وهو المجلس المنوط به اختيار لجنة المائة التى ستضع دستور مصر الجديد بعد الثورة والذى سيحدد نظامنا السياسى لمدة 50 سنة قادمة على أقل تقدير.. تأتى أهمية ندوة اليوم والتى تحمل عنوان «أزمة صياغة الدستور».
الندوة شارك فيها الناشط السياسى المعروف والعضو المؤسس لحركة كفاية جورج إسحاق والمستشارة «تهانى الجبالى» نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا وأدارها د. «محمد نور فرحات» الفقيه الدستورى والأمين العام السابق للمجلس الاستشاري.


لجنة الاشقياء
ستهل د. محمد نور فرحات حديثه بالقول: لو تتبعنا الدساتير المتلاحقة التى شهدتها الدولة المصرية الحديثة منذ دستور «23» والذى علق «سعد زغلول» على لجنتها المشكلة لوضع الدستور آنذاك بقوله «أنها لجنة الأشقياء»، لوجدنا أنه لم يحدث خلا ف حول عملية وضع الدستور.. فطوال هذه الرحلة الطويلة لم يكن هناك خلافا كالذى نشاهده الآن والذى بدأ منذ الإعلان عن اختيار مجلس الشعب للجنة التأسيسية مرورا بطبيعة الدولة والمادة الثانية وغيرها.
وأرجع فرحات سبب الخلاف إلى تكليف مجلس الشعب باختيار اللجنة متسائلا: هل من المقبول سياسياً ودستورياً أن تستأثر أغلبية مجلس الشعب بتشكيل اللجنة التأسيسية، وهل كتب علينا أيضاً أن نعيد صياغة الدستور كلما تغيرت القيادة البرلمانية، كل هذه القضايا وغيرها تشكل عواقب فى عملية وضع الدستور، ونحن نريد أن يكتب الدستور كل المصريين حتى يكون مرضيا لنا جميعا  لأن الدستور بعد صياغته سيطرح على الشعب للاستفتاء عليه ولن يسمح بالطعن عليه مرة أخرى وهذه خطورة يجب أن ننتبه إليها.
وأكد على ضرورة تشكيل لجنة توافق وطنى لصياغة الدستور بدلاً من أن تستأثر أغلبية مجلس الشعب بتشكيل تلك اللجنة، لأن خبرتنا القانونية تنبئنا بأن الفصيل الذى ينفرد بصياغة الدستور هو أول من يتخلى عن مبادئ هذا الدستور.
وحول رؤيته عن كيفية وضع دستوراً توافقياً اقترح د. فرحات أن يتم انتخاب رئيس مؤقت للبلاد لمدة عام واحد على أساس الإعلان الدستورى القائم بعد تعديل بعض بنوده خاصة فيما يتعلق بصلاحيات رئيس الدولة بحيث تكون صلاحيات هذا الرئيس الإشراف على اللجنة التأسيسية لصياغة الدستور والإشراف على ترتيبات المرحلة الانتقالية ومتابعة آليات التنفيذ على أن تنتهى صلاحياته بعد انتهاء تلك المهمة.


النفق المظلم
من ناحيته قال جورج إسحاق لقد دخلنا نفقا مظلما عندما اخترنا هذا الطريق لعمل الدستور فى حين أن رفقائنا فى النضال فى تونس لم تقع فيما وقعت فيه مصر وقرروا وضع الدستور أولاً.
وأضاف أن المطلب الأول للنخب السياسية المختلفة أن تكون اللجنة التأسيسية لصياغة الدستور لجنة توافقية، موضحاً أنه لا يجوز أن تكون هناك أغلبية تستأثر باختيار تلك اللجنة لأن هذه الأغلبية يمكن أن تصبح أقلية بعد فترة، ولأن الذى سيختار هذه اللجنة صاحب هوى فى نفسه ويمكن أن يفتى فى الدستور بما يراه موافقاً لهواه.
كما أكد على ضرورة تمثيل أفراد من النقابات والاتحادات والمسلمين والأقباط وغيرهم فى اللجنة التأسيسية بحيث تكون محايد ة على أن ترشح كل فئة من تلك الفئات من ينوب عنها ليمثلها فى لجنة صياغة الدستور.
وأشار جورج إسحاق إلى أن المادة الثانية من الدستور محل توافق من المسلمين والمسيحيين ولم يعترض عليها أحد من الأقباط فلا داعى لإثارة مشكلات ليس لها أصل فكل المصريين مسلمين وأقباط متفقين عليها ونحن نريد أن نرفع من القيم الدينية.. وعن حق المواطنة قال كيف يتكلم بعض السلفيين الآن عن فرض الجزية على المخالفين لهم فى الدين وهى أفكار من العصور الوسطى، وأكد على أنه لن يحدث أن يعيدنا أحد إلى الخلف مرة أخرى.
كما أعرب عن دهشته من نواب مجلس الشعب الذين أقسموا فى أولى جلساته على احترام الدستور على الرغم من عدم وجود دستور حتى الآن فعلى أى دستور كانوا يقسمون.


التوفق الوطنى ضرورة
من جهة أخرى أكدت د. تهانى الجبالى أن أغلى ما يملكه وطن فى ظل لحظات حرجة هو وجود توافق وطنى مشيرة إلى أن مصر عاشت هذه اللحظة واكنت هى السبب الرئيسى فى نجاح الثورة ونحن الآن لا يمكننا الانحراف عن مسار الثورة كما أن التخلى عن الديمقراطية يعد شيئا  غريبا.
وأشارت إلى أن قيمة الدساتير تكمن فى أنها تحمى الأقليات فى مواجهة الأغلبيات كى لا يتحول الأمر إلى استبداد، والقوانين واللوائح المنظمة للبرلمان يجب ألا تمنح لرئيس الجهورية قرارات ديكتاتورية حيث أنه من خلال التجارب الإنسانية يمكن فى انتخابات حرة ونزيهة أن تأتى الشعوب بحزب فاشى يحكم ويستبد ويقود الأمة إلى الخراب.
وأشارت إلى أن بعض الدول أهدرت كرامتها فى الحروب مثل «ألمانيا» وحينما عادت تلك الشعوب إلى رشدها أو لما فعلته أن حصنت نفسها ضد العنصرية والتمييز وعدم احترام الحريات من خلال دستور توافقى يرضى عنه الشعب.
وأضافت أن القوى الاستعمارية الغربية تراهن عن الاختلافات الإثنية داخل الدول التى تسعى إلى تقسيمها، ويوجد الآن قائمة توضع لنا للتقسيم العرقى والتقسيم الطائفى وإذا لم نحترم التنوع فيما بيننا وإقامة العدل فسيكون هناك صغرة يمكن أن ينفذ منها من يعيد تشكيل الأمة بالحقد والكراهية.
كما أكدت على أن الدساتير يجب أن تعكس الوفاق وليس الغالبية السياسية وأى فكرة لا تؤكد على قيمة المواطنة وقيم الإنسانية فقد تؤدى إلى كارثة لأن الشواهد تقول أن كل محاولات التوافق خلال العام المنصرم قد باءت جميعها بالفشل.
وأضافت «د. تهانى» أن البعض قد أعلى من شأن الغلبة السياسية على حساب الأقليات ولا شك أن بعض التيارات السياسية أكثر قوة وأكثر تنظيما لأنها تتحدث باسم الدين.
كما أشارت إلى أنه كان الأولى وضع الأساس قبل المؤسسات حتى لا يحدث مثل أيام «الرئيس السادات» عندما راجع الدستور بعد صياغته وعدل فيه كما يرغب.
مؤكدة على ضرورة أن تأتى اللجنة التأسيسية لصياغة الدستور بانتخاب 84 مليون مصرى لأن أعضاء مجلس الشورى ليس لديهم فكرة من أين سيأتى أعضاء اللجنة، وأنه إذا انفرد البرلمان باختيار اللجنة التأسيسية فهذا يعد أول خرق فى الدستور.
كما أوضحت أن هناك خطورة من ربط المسار الدستورى بالبرلمان فقد يحل البرلمان ويطعن على دستوريته بالإضافة إلى أن هناك حقوق لا ينبغى التفريط فيها أو انتهاكها يجب أن يحافظ عليها الدستور القادم مثل التراث الوطنى والشعبى والكفاحى للشعب المصرى، وأن التوازن فى تنظيم السلطات يجب أن يوجد به آليات تصنع مجتمعاً ديمقراطياً.
واختتمت حديثها مشيرة إلى أن الدساتير التى لا تكتب بإرادة الشعوب ومن خلال التوافق الاجتماعى والوطنى سيكون نتيجته ثورة ثانية.

اخلاص عطالله

Friday, January 27, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بالفيديو: فعاليات جمعة العزة والكرامة بمحافظة أسوان 27-1-2012

فعاليات جمعة العزة والكرامة بمحافظة أسوان 






Friday, January 27, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بالفيديو الاشتباكات الاخوان والثوار في قلب الصينية بميدان التحرير منذ قليل 27 1 2012 والثوار يسيطرون

بالفيديو الاشتباكات في قلب الصينية بميدان التحرير منذ قليل 27 1 2012 والثوار يسيطرون علي الوضع..


تعمدت منصة الأخوان الشوشرة علي هتافات الثوارطوال اليوم بأغاني الأعياد والمناسبات الاحتفالية والوطنية حتي يذوب صوت الثوار وتتلاشي مطالبهم الثورية بجوار صوت مكبرات منصة الأخوان المسلمين المتعمد. 





عمرو صلاح عضو اتحاد شباب الثورة يشرح ما حدث 

Friday, January 27, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فعاليات جمعة العزة والكرامة بمحافظة الفيوم

فعاليات جمعة العزة والكرامة بمحافظة الفيوم



Friday, January 27, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

اعتداء طائفي من المسلمين علي مسيحي قرية شربات قرب العامرية وحرق ممتلكاتهم الآن

اعتداء المسلمين علي أقباط قرية شربات قرب العامرية وحرق ممتلكاتهم الآن بسبب - كما وصلنا حتي الأن -"صورة" شاب مسيحي مع فتاة مسلمة






Friday, January 27, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

فيديو ثوار جمعة العزة والكرامة من أمام ماسبيرو الآن ورفع علم مصر الوطني الأخضر

فيديو ثوار جمعة العزة والكرامة من أمام ماسبيرو ورفع علم مصر الوطني الأخضر



Friday, January 27, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فيديو اغنية مصطفى سعيد بمناسبة 25 يناير منصورة يا مصر مش بجميلة العسكر

فيديو اغنية مصطفى سعيد بمناسبة 25 يناير منصورة يا مصر مش بجميلة العسكر



Friday, January 27, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فيديو القبض على ياسر الحمبولي



القبض على ياسر الحمبولي خط الصعيد فى الأقصر



Friday, January 27, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فيديو .. القرضاوى يبكى على الهواء ويؤكد تطبيق الشريعة قادم لا محالة


أعلن الدكتور يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمى للعلماء المسلمين، أن تطبيق الشريعة قادم لا محالة ولكن ذلك لن يحدث إلا بعد مرحلة انتقالية يتم فيها تعليم الناس أحكام الشريعة وغرس العقيدة في قلوبهم والأخلاق في أفعالهم، وعندها سنقيم الحدود موضحاً أن آخر شيء نزل في القرآن هي الحدود بعد آيات العقيدة والأخلاق التي لها الأولوية.وأعلن القرضاوي دعمه للمرشح الرئاسي الدكتور عبد المنعم أبوالفتوح، مؤكدا انه رجل سياسي من الطراز الأول، داعياً الاخوان أن يراجعوا رأيهم ويدعموه لأنه صاحب فكر إسلامي متميز ولانه رجل المرحلة وفيه صفات الرئيس الكفء متوقعاً نجاحه في المرحلة الاولى على الأقل.

وأوضح القرضاوى، في برنامج "البعد الثالث" على فضائية النهار، أن أبوالفتوح رجل عاقل ويفهم دينه ويعرف ما هي مشاكل مصر، بالاضافة إلى انه عمل بالتطوع في إغاثة المسلمين في العالم الاسلامي لذلك هو رجل شامل وقادر على تحمل المسئولية.

Friday, January 27, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

عاجل .. مقتل قبطيين فى نجح حمادى



قالت بعض المصادر أن قبطيين لقوا مصرعهما منذ قليل بقرية بهجورة مركز نجع حمادى بعدما قام بلطجى باطلاق النيران عليهما

وافادت مصادر أخرى أن احد البلطجية ويدعى احمد صابر طلب اموالاَ على سبيل الأتاوة من المهندس أسعد عوض ووالدة معوض ويبدو أن الموضوع تطور وانتهى بإطلاق النار عليهم فى سياراتهم الملاكى

Friday, January 27, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

لوفد : مصرع قبطيين برصاص مجهولين بقنا



لقى تاجر ونجله مصرعهما مساء اليوم الخميس بمدينة نجع حمادى بقنا، متأثرين بإصابتهما بأعيرة نارية اطلقها عليهم مجهولون فى متجر مملوك لهما بالقرب من قرية بهجورة شمال مدينة نجع حمادى .تلقى اللواء محمد حليمة مدير أمن قنا اخطارا من اللواء عصام الحملى مدير المباحث بمقتل كل من، معوض اسعد تاجر مواد بناء فى العقد الخامس من عمره ونجله اسعد 25 سنة مهندس، وتم نقل المجنى عليهما لمستشفى نجع حمادى العام .ودلت التحريات الاولية على قيام مجهولين باطلاق النار على المجنى عليهما، فى متجر مملوك لهما بالقرب من قرية بهجورة .واثار الحادث ردود فعل غاضبة حيث تجمهر العشرات من الاهالى امام مركز شرطة نجع حمادى وقاموا بقطع الطريق امام مركز الشرطة احتجاجا على الحادث
الوفد
.

Friday, January 27, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فيديو البابا شنودة يعود إلى أرض الوطن الأحد المقبل


يعود قداسة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية إلى القاهرة، يوم الأحد المقبل، بعد رحلة علاجية بالولايات المتحدة الأمريكية، استغرقت أسبوعين، لإجراء فحوصات طبية على الكلى والساق اليمنى، وبعض التحاليل الطبية للاطمئنان على صحته.

وأكد الأنبا مرقس أسقف شبرا الخيمة عودة قداسة البابا شنودة الثالث يوم الأحد القادم، بعد انتهاء رحلته العلاجية الموفقة، وقال إن قداسة البابا شنودة بصحة جيدة من خلال الاتصال الهاتفى الذى أجراه أمس معه داخل مستشفى كيلفلاند بولاية أوهايو، وطمأن شعبه من خلال العظة التى ألقاها قداسته لتهنئة المصريين بثورة 25 يناير، وأن التحاليل الطبيبة أثبتت سلامته واستقرار حالته


.

Friday, January 27, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

الكنيسة تنقى تدخل البابا شنودة فى تعيين أعضاء مجلس الشعب الأقباط


نفى مصدر كنسى ما يتردد داخل الشارع القبطى بأن قداسة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية وراء اختيار الشخصيات الخمسة المعينين فى مجلس الشعب رغم مرور عدة أيام على تعيينهم وافتتاح مجلس الشعب. وأكد المصدر أن قداسة البابا شنودة لم يطلب من المشير طنطاوى تعيين عشرة أقباط فى مجلس الشعب، كما تردد فى إحدى الجرائد السلفية أمس.وقال المصدر، إن البابا لم يعلم حتى هذه اللحظة من هم الأقباط المعينين، خاصة أنه فى رحلة علاجية بالولايات المتحدة الأمريكية سيعود منها صباح الأحد المقبل.

واتهم المصدر الكنسى محاميا قبطيا ومستشارا وأحد أعضاء شباب ماسبيرو، بأنهم يريدون الزج بالبابا، ونشر أخبار كاذبة ضد البابا والكنيسة وأحد أساقفة الكنيسة القبطية، مؤكدا أن هدف هؤلاء هو زعزعة الكنيسة.

من جهة أخرى قرر الدكتور نجيب جبرائيل، المحامى، تقديم شكوى عاجلة لقداسة البابا حول ما تردد من شائعات بتدخل أحد الأساقفة فى تعيين الأعضاء، مؤكدا أن الشخصيات المعينة جاءت بتوجيه شخصية كنسية وليس من خلال تدخل المجلس العسكرى.
اليوم السابع

Thursday, January 26, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فيديو .. تحذير السفارة الأمريكية لرعاياها من عمليات ارهابية غداً



Thursday, January 26, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

انطلاق مسيرة حاشدة من أمام كنيسة القديسين بالإسكندرية تطالب بثورة حقيقية وإسقاط العسكر


انطلقت مسيرة حاشدة من أمام كنيسة القديسين بمنطقة سيدي بشر بالإسكندرية، رفع خلالها المتظاهرون صور الشهداء، ورددوا هتافات قالوا فيها: "زي ما هي زي ما هي ..عايزين ثورة حقيقية.. ويسقط يسقط العسكر".

قال محمد هاني، أحد المشاركين بالمسيرة: إن المطالب التي نرفعها ونتمسك بها اليوم هي ضرورة قيام المجلس العسكري بتسليم السلطة فورًا لمجلس الشعب ليتولى استكمال المرحلة الانتقالية وإدارتها بعد ثبوت فشل المجلس العسكري في تسييرها خاصة ما يشوب المحاكمات لرموز النظام السابق من مماطلة وتسويف وإخفاء لأدلة إدانتهم ومنها التسجيلات التي كانت مرفقة بقضية اتهام الرئيس المخلوع ووزير داخليته ومعاونيهم بتهم قتل المتظاهرين.

واتجهت المسيرة إلى منطقة سموحة عبر شارع جمال عبدالناصر الرئيسي بمنطقة شرق الإسكندرية

الاهرام.

Wednesday, January 25, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فيديو: الإعلام بين التضليل والتهليل .. عام على الثورة Jan 25

الإعلام ما بين التضليل والتهليل .. ما الدور الذي لعبه الإعلام في هذه الثورة المجيدة وكيف ساهم في خلق حالة من الحنق على كل ما يذيعه ويبثه الإعلام ..


 تقرير مطول عن صحافة الثورة ينضم بعده الأستاذ باسل عادل عضو المجلس الرئاسي لحزب المصريين الأحرار..


كيف ترى الأحزاب الثورة .. ما هو دورها .. هل أعدت العدة للعام الثاني أم انها ستكتفي بدور المتفرج .. للإجابة على أسئلة كثيرة تتعلق بدور الاحزاب الجديدة..


Wednesday, January 25, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الجماعات الإسلامية تستعمرالقائد إبراهيم وتسيطر عليه وتفرض نفوزها علي الثوار والمعارضين للعسكري


هناك حدة بين المتظاهرين والمنتمين غلى جماعة الإخوان المسلمين يمنعون المتظاهرين والثوار من أن يقولوا يسقط حكم العسكر ، الثورة حتى الأن مستمرة وهذا ليس إحتفال ، المشهد الأن مثل ما كان يقوم به الحزب الوطني ، والشرطه المصرية فين من التأمين والذي يحدث الأن هو إعادة للنظام السابق والذين يقومون به هم الأحزاب الدينية ، أعتقد أن المشهد الأن سوف يتغير حتى الليل ، منع الثوار من رفع صور الشهداء والجماعات الإسلامية تسيطر على ميدان القائد ابراهيم.


Wednesday, January 25, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بالفيديو: إنهاء حالة الطوارئ إلا في جرائم البلطجة.. بدءا من صباح 25 يناير



أعلن المشير محمد حسين طنطاوي، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، عن إنهاء حالة الطوارئ بعد 30 عاما كاملة، في جميع ربوع مصر، إلا في جرائم البلطجة، بدءا من صباح يوم 25 يناير.




Tuesday, January 24, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

شكاوى من أهالى المعادى وطرة من انقطاع شبكات الهاتف المحمول


اشتكى عدد من أهالى المعادى وطرة البلد فى الساعات الأولى من صباح اليوم، الثلاثاء، من انقطاع خدمات شبكات المحمول فى بعض شوارعها.

وأكد عدد من سكان المنطقة الفاصلة بين المعادى وطرة البلد، أنهم فوجئوا فى ساعة متأخرة من الاثنين من انقطاع شبكات بعض شركات المحمول عنهم، فى المنطقة القريبة من طرة وثكنات المعادى، مشيرين إلى أن لديهم تخوفات من استمرار انقطاع الخدمة عنهم لفترة طويلة.

وأكد مصدر بإحدى شركات المحمول، أن هناك فعلاً انقطاعا للخدمة فى بعض مناطق المعادى وطرة البلد ولكن ليس للشركة دخلاً فيها، مشيراً إلى أن التشويش على الهواتف المحمولة قادماً من منطقة طرة.
البوم السابع

Tuesday, January 24, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

لجنة لفحص تراخيص مبنى حوله أقباط لكنيسة بشبرا الخيمة



أمر أحمد عثمان وكيل نيابة قسم أول شبرا الخيمة برئاسة شريف عبد النافع بتشكيل لجنة هندسية لمعرفة إذا ما كان تم استخراج تراخيص مبنى حاول بعض المسيحيين إقامة قداس بداخله، بمدينة ابن الحكم وإخطار الجهات الأمنية لإعداد تقرير عن مدى وجود ترخيص بإقامة كنيسة فيه من عدمه.

كانت قوات أمن القليوبية وعدد من حزب الحرية والعدالة قد تمكنوا من احتواء بوادر فتنة طائفية بين المسلمين والمسيحيين عندما شاهد عدد من الشباب السلفيين مجموعة من المسيحيين يصرون على إقامة قداس داخل مبنى مخصص كمخازن ولا يوجد له ترخيص لإقامة أى شعائر بداخله، وقبل أن يتطور الأمر قدم الأهالى بلاغا للعقيد مصطفى أنس مأمور قسم أول شبرا الخيمة بالواقعة، فانتقل المقدم محمد نصر رئيس المباحث ومعاونى مباحث القسم وتم تهدئة الطرفين بمساعدة عدد من حزب الحرية والعدالة ومنهم حامد مختار الذى كان مرشحا ضمن قائمة الدكتور محمد البلتاجى بالدائرة الثانية بالقليوبية وتم الاتفاق على أن لا يتم عمل أى شعائر داخل هذا المكان حتى يتم التصريح بذلك واستخراج تراخيص من الجهات المختصة بإقامة الشعائر.

أكد العقيد جمال الدغيدى رئيس فرع البحث الجنائى بشبرا الخيمة لـ"اليوم السابع"، أن المشكلة بدأت عندما قام عدد من الإخوة المسيحيين بمحاولة أقامة القداس داخل مبنى بمدينة أبن الحكم، جارى ترخيصه لإقامة الشعائر فشاهدهم مجموعة من الشباب المسلمين وأخبروهم بأن هذا المكان ليس كنيسة حتى يقيمون به شعائر وقبل أن تتطور الأمور حضرت قوات الشرطة على الفور، وتم حل الأزمة بين الطرفين وتعهد المسيحيون باستخراج التراخيص.

تحرر محضر بالواقعة وبعرضه على النيابة العامة أصدرت قرارها السابق بإشراف المستشار محمد عبد الله البسطاوى المحامى العام لنيابات جنوب بنها
.

Tuesday, January 24, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

وداعا ميجا ابلود Megaupload | وداعا فايل سونيك Filesonic


وداعا أشهر مواقع التحميل المجاني بعالم الإنترنت !
بعد 24 ساعة فقط على الإضراب الذي نفّذته آلاف المواقع الإلكترونية احتجاجاً على قانونَي SOPA وPIPA لوقف «عمليات القرصنة على النت»، أغلقت السلطات الأميركية موقعاً لتحميل الملفات (أغان، فيديوهات، أفلام...) بناءً على تعليمات من الـFBI 18. وأبرز الضحايا كان «ميغا أبلود Megaupload»، أحد أشهر مواقع التحميل المجاني في العالم، إذ يزوره أكثر من 50 مليون متصفّح يومياً. كذلك اعتقلت سبعة أشخاص مرتبطين بالموقع أبرزهم الألماني كيم دوكتوم أو كيم شميتز (37 سنة ــ الصورة) مؤسس إمبراطوية «ميغا» التي تضمّ إضافة إلى الموقع الشهير، مجموعة أخرى من المواقع المشابهة بينها «ميغا فيديو». اعتقال دوكتوم حصل ليل أول من أمس في نيوزيلندا، بمشاركة 76 شرطياً نيوزيلندياً، وأربعة عناصر من الـ«أف. بي. آي». ويواجه دوكتوم إمكانية السجن لمدّة 60 سنة نتيجة للأحكام المتراكمة. أما تهمته الأساسية فهي «تحمّل مسوؤلية عمليات قرصنة لملفات خاضعة لقانون حماية الملكية الفكرية».


ورغم هذه التهمة يصرّ المسؤولون على الموقع على نفي تهم القرصنة والتأكيد على أن «ميغا أبلود» يستقبل الملفات ولا يتدخّل في مضمونها، لا بل يحذف كل الملفات غير القانونية التي تنتهك قانون حماية الملكية الفكرية. لكن يبدو أن هذا الدفاع لم يقنع الـ«أف. بي. آي».
وقد نشر على الإنترنت أمس تقرير يضم لائحة الاتهامات الموجّهة إلى دوكتوم وزملائه التي كشفت عن ثروة طائلة حققها هؤلاء من عملهم في الموقع، تتجاوز قيمتها 175 مليون دولار «إلى جانب التسبب في خسارة تتعدّى النصف مليار دولار لأصحاب هذه الأعمال» كما جاء في التقرير. وورد أيضاً أنّ المحققين بدأوا قبل عام العمل على هذه القضية، وقد تمكّنوا من الحصول على رسائل إلكترونية «لا تترك شكّاً بأن المسؤولين عن الموقع تورّطوا في عمليات قرصنة». أما اللافت فهو أن الموقع دفع بين عامَي 2007 و2010، أكثر من تسعة ملايين دولار لناشطين أسهموا في رفع ملفات. كذلك ضمّ القرار القضائي تجميد 64 حساباً مصرفياً ذا علاقة بالموقع.
ولعلّ أبرز دليل على الشهرة التي تمتّع بها هذا الموقع هو مشاركة أبرز نجوم هوليوود في حملته الإعلانية مثل أليشيا كيز، وكيم كارداشيان، وكانييه وست، وكريس براون...
وكما كان متوقّعاً، قامت مجموعة «أنونيميس» باختراق مواقع تابعة لوزارة العدل الأميركية و«مكتب التحقيق الفدرالي ــ أف. بي. آي» ومواقع تابعة لشركات ترفيه منها شركة «يونيفرسال» في أضخم عملية قرصنة تقوم بها هذه المنظمة. فيما أطلّ علينا الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي مرحّباً بإقفال Megaupload.





صاحب موقع ( ميجا آبلود) يطلب من المحكمة الإفراج بكفاله

حاول صاحب موقع "ميجا آبلود" لتحميل الملفات الالكترونية من الانترنت، خلال مثوله أمام المحكمة بنيوزيلندا، أن يطلب الخروج بكفالة.

وكان صاحب الموقع، وهو الماني يدعى كيم دوتكوم، أو كيم شميتز، اعتقل مع ثلاثة في مدينة أوكلاند الجمعة، خلال عملية اقتحام بطلب من مكتب التحقيقات الفدرالي الامريكي (اف بي آي).

ويتهم شميتز، أو دوتكوم، بالقرصنة من الانترنت وغسيل الأموال، ويقول الإدعاء العام أنه يشكل خطورة لأنه قد يهرب، وقد أجلت المحكمة النظر في طلب الخروج بكفالة.

وقال القاضي ديفيد ماكنوتون إن قرار تأجيل النظر بالكفالة يعود لاتساع مساحة القضايا التي تتضمنها القضية وجديتها.

وتسعى السلطات الجنائية الأمريكية الى ترحيله الى الولايات المتحدة، حيث تتهم موقعه على الانترنت، واسمه "ميجا آبلود"، بأنه أحد أكبر مواقعنشر وتحميل الملفات الاكترونية (الصوتية والمرئية وغيرها في الشبكة برمتها).

وتقدر تلك السلطات خسارة حاملي حقوق النشر والتوزيع بسبب نشاطات المشاركة وتنزيل الملفات تلك بنحو 500 مليون دولار.

الا أن موقع ميجا آبلود يقول من جانبه، إنه حريص على الرد على أي مخاوف أو قلق أو شكاوى حول احتمالات القرصنة وانتهاك الحقوق الفكرية.

ويحمل كيم دوتكوم، أو كيم شميتز، جوازي سفر فلندني والماني، ويقيم في هونج كونج ونيوزيلندا.

ويقول محاميه بول ديفسون إن موكله ينفي تلك التهم نفيا قاطعا، وهو برئ من أي اتهامات بإقتراف جنايات أو أخطاء.

لكن المدعية العامة آنا توهي، قالت إن دوتكوم يشكل خطرا لإمكانية هروبه لأنه يمتلك أكثر من جواز سفر، ولديه امكانيات مالية وله سوابق جنائية في القرصنة والتسلل الالكتروني والتعامل التجاري غير المشروع.



اعتقال شخصين اخرين في اوروبا بشأن قضية ميجاابلود



قالت محامية للحكومة النيوزيلندية يوم الاثنين انه تم اعتقال رجلين مطلوبين دوليا فيما يتعلق بحملة تقودها الولايات المتحدة ضد موقع "ميجاابلود" لتبادل الملفات على الانترنت .


وكانت السلطات الامريكية قد اصدرت اوامر دولية باعتقال الالماني سفين اشتيرناتش (39 عاما) والاستوني اندروس نوم (32 عاما) لتورطهما في عمليات قرصنة وغسيل اموال على الانترنت.


وقالت محامية الحكومة النيوزيلندية ان توهي في جلسة لمحكمة بشأن طلب للافراج بكفالة عن كيم دوتكوم مؤسسس موقع ميجاابلود والمعروف ايضا باسم كيم شميتز ان الرجلين اعتقلا في اوروبا .


وقالت توهي ان اشتيرناتش سافر الى المانيا من الفلبين ولكن لم يتسنى تسليمه لان المانيا لا تسمح بتسليم مواطنيها. واعتقل نوم في هولندا.


ولم يتم بعد القبض على السلوفاكي يوليوس بينكو المطلوب اعتقاله فيما يتعلق بما وصفته السلطات الامريكية مؤامرة ميجا.


واعتقل دوتكوم (38 عاما)وثلاثة اخرين في نيوزيلندا يوم الجمعة بعد ان داهمت الشرطة ضيعة ريفية بناء على طلب مكتب التحقيقات الاتحادي الامريكي.


وجرت مداهمات في عدة دول اخرى واغلق موقع ميجاابلود مع تجميد اصول هذه الشركة.


ونفى المحامي النيوزيلندي الذي يدافع عن دوت كوم يوم الاثنين تورط ميجاابلود في انتهاك حقوق النشر وسرقة افلام سينمائية وملفات موسيقية عن طريق القرصنة على الانترنت وقال انه لا بد من الافراج عن موكله بكفالة.


وقالت توهي ان هناك "خطرا كبيرا لهروب" دوتكوم ويجب الاستمرار في حبسه قبل عقد جلسة استماع رسمية بشأن طلب الولايات المتحدة تسلمه.


وتريد السلطات الامريكية تسلم دوتكوم لاتهامه بانه العقل المدبر لمخطط حقق اكثر من 175 مليون دولار خلال بضع سنوات من خلال نسخ وتوزيع موسيقى وافلام سينمائية ومحتويات اخرى خاضعة لحقوق النشر دون اذن. وقال محامي ميجا ابلود ان الشركة عرضت ببساطة تخزين هذه المحتويات عبر الانترنت.

Monday, January 23, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

حرس الحدود تحبط تهريب 170 ألف طلقة و10 بنادق آلية من ليبيا


تمكنت قوات حرس الحدود بالمنطقة الغربية العسكرية من إحباط أكبر عمليات تهريب الذخيرة الحية والسلاح من ليبيا إلى مصر عبر الحدود بالمناطق الوعرة، حيث تم ضبط 3 مهربين وبحوزتهم حوالى 170 ألف طلقة ذخيرة حية متنوعة العيار و7 بندقية آلية و2 بندقية قناصة وبندقية رشاش.

كان العقيد على العشماوى قائد مخابرات حرس الحدود بالمنطقة الغربية، قد تلقى معلومات حول عملية تهريب كمية كبيرة من السلاح والذخيرة عبر الحدود الليبية المصرية، من خلال الدروب الصحراوية وبتكليف من اللواء مدحت النحاس قائد المنطقة الغربية العسكرية.


تم تشكيل وحدة ضبط بقيادة المقدم أشرف عبد العزيز، والنقيب عبد الرحيم صالح للتمركز بالمنطقة المحتمل عبور المهربين منها على الحدود جنوب السلوم بحوالى 110 كم عند منطقة بئر بيلى، حيث تم رصد سيارتين تويوتا بدون لوحات معدنية قادمتين من الأراضى الليبية، وبعد مطاردة السيارتين تم ضبط عبد القادر سعيد حفيظ (32 سنة) من سيدى برانى، وفؤاد علوانى خميس (26 سنة) من رأس الحكمة وشريف عبد الحميد عفون (18 سنة)، وبتفتيش السيارتين عثر بداخلهما على حوالى 170 ألف طلقة مختلفة الأعيرة و10 بنادق آلية وقناصة ورشاش.

وبعرض المتهمين والمضبوطات على نيابة مطروح العسكرية الكلية أمرت تحبس المتهمين 15 يوما على ذمة التحقيق.
اليوم السابع

Monday, January 23, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

من نوادر برلمان مابعد الثورة في اول جلساته: نواب حزب النور نائمون


نواب حزب النور في أول جلسة للبرلمان

Monday, January 23, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الكتاتنى رئيسا لأول مجلس شعب بعد الثورة


أسفرت الجلسة الإجرائية الأولى لمجلس الشعب والتي بدأت منذ صباح الخميس عن اختيار النائب الدكتور محمد سعد الكتاتني عن حزب الحرية والعدالة – الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين، رئيسا لمجلس الشعب.
وتنافس على المقعد كل من النائب المستقل يوسف البدرى عبد الفتاح،  والدكتور محمد سعد الكتاتنى عن حزب الحرية والعدالة، وعصام سلطان عن حزب الوسط .
وأدلى 503 عضوا بصوتهم، وجاءت الأصوات الصحيحة 496، والأصوات الباطلة 4، فيما حصل الكتاتني على 399 صوت، فيما حصل محمود سلطان على 87 صوت، فيما حصل يوسف البدرى عبد الفتاح على 10 أصوات.

Monday, January 23, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

"شباب الثورة" يهدد بجمعة غضب ثانية إذا بقى "العسكرى" فى السلطة


هدد اتحاد شباب الثورة بالدعوة إلى جمعة غضب ثانية يوم الجمعة المقبلة 27 يناير فى حالة إصرار المجلس العسكرى على البقاء فى السلطة وعدم تسليمها لسلطة مدنية، مشيرًا إلى أنه يدرس حاليًا قرار الاعتصام فى ميدان التحرير وميادين مصر مع القوى الشبابية والسياسية والشباب من المستقلين فى حالة عدم تسليم السلطة.

وطالب شباب الثورة فى بيان أصدره اليوم مجلس الشعب بالنزول لميدان التحرير مع الشعب المصرى يوم 25 يناير، لاستكمال طريق الثورة والتأكيد على مساندتهم لمطالب الثورة والشعب المصرى الأصيل، والتأكيد على أن البرلمان وسيلة لتحقيق أهداف وطموحات الشعب المصرى وليس غاية أو منصباً.


وأكد البيان أنه تم التنسيق بين القوى المختلفة لحماية المنشآت داخل ميدان التحرير والتى حماها الثوار من أول يوم فى الثورة إلى الآن، وأرجع موقف الاتحاد الداعى لتسليم السلطة الآن، إلى تردى الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية للبلاد، بسبب تشبث المجلس العسكرى بالسلطة وسيره عكس مطالب الشعب المصرى ومطالب الثورة، واستمراره فى استخدام نفس سياسات مبارك فى إدارة الدولة والتى خرجت بسببها ثورة 25 يناير المجيدة

اليوم السابع.

Monday, January 23, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فيديو| من نوادر برلمان مابعد الثورة: نائب يزيد علي نص القسم فيقسم علي مخالفة شرع الله



Monday, January 23, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فيديو من نوادر برلمان مابعد الثورة: نائب برلماني يتعمد تجاهل رئيسه المؤقت وقتما يوجه اليه الحديث !



Monday, January 23, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

«الإسكان»: طرح 28 ألف وحدة سكنية من إسكان محدودي الدخل



الجريدة – بدأت وزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وأجهزتها التابعة في طرح حوالي 28 ألف وحدة سكنية من وحدات برنامج الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل، في مناقصات عامة على شركات المقاولات المسجلة في اتحاد المقاولين من الفئة الأولى حتى الثالثة.

وقال النائب الأول لرئيس مجلس إدارة الهيئة المهندس كمال الدين حسين إن هذه المناقصات تخضع لأحكام القانون رقم 89 لسنة 1998 ولائحته التنفيذية وتعديلاتها، في مدن بدر والعاشر من رمضان والسادات وأسيوط الجديدة وسوهاج الجديدة وبني سويف الجديدة وأسوان الجديدة، مضيفا أن الانتهاء من عمليات الإسناد سيتم قبل أول أبريل المقبل.

وأكد المستشار الفني لوزير الإسكان المهندس خالد عباس أن وحدات المشروع تم طرحها في حوالي 62 مناقصة، وأن شركات المقاولات التي ستشارك بالمشروع ستتولى تنسيق المواقع، كما ستتولى الوزارة طرح جميع المباني الخدمية في كل منطقة على أن يتم طرح عدد من المناقصات لتنفيذ وحدات المشروع كل 3 أشهر.

وأشار إلى أن إجمالي الاستثمارات في الوحدات المطروحة مبدئيا "28 ألف وحدة" يتراوح بين 5ر2 و3 مليارات جنيه، بالإضافة إلى حوالي ملياري جنيه خصصتها القوات المسلحة لبناء وحدات سكنية ضمن برنامج الإسكان الاجتماعي.

من جهة أخرى أعلن المهندس خالد عباس إن اليوم الأول لحجز أراضى القرعة الثانية التي أعلنت عنها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة شهد زحاما شديدا من المواطنين، وتم سحب 12 ألف كراسة شروط، بينما قام بالحجز ودفع المقدم نحو 1500 مواطن على مستوى فروع بنك التعمير والإسكان ويستمر باب الحجز مفتوحا لمدة شهر

الجريده.

Monday, January 23, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

القبض على نائب قبل حلف اليمين لاعتدائه على ضابط شرطة

النائب فيصل الشيباني
القاهرة- احتجزت أجهزة الأمن في الجيزة، صباح الاثنين، نائبا في البرلمان عن دائرة المنشأة والعسيرات بسوهاج، بعد اعتدائه على ضابط بالسب والضرب.

أفادت التحريات أن النائب حضر من سوهاج، وكان يجلس مع أقاربه في منطقة كفر طهرمس، الذين اطلقوا الرصاص من بندقية آلية احتفالا بنجاحه.

وأضافت التحريات أن قوة أمنية توجهت إلى مصدر إطلاق الرصاص، وأمسكت بالبندقية، وضبطت من كان يطلق الرصاص، وتدخل النائب فيصل الشيباني، وحاول خطف البندقية من يد النقيب عمر عبد اللطيف، وقال له: «أنا نائب في البرلمان وهحلف اليمين ومينفعش تاخد البندقية مني»، فرد عليه الضابط بأنه لا يجوز، ولا علاقة له بحلف اليمين، وعليه أن يحترم القانون، فحدثت مشادة بين النائب والضابط، انتهت بتعدي النائب على الضابط بالضرب والسب.


تم إخطار اللواء عابدين يوسف، مساعد الوزير لأمن الجيزة، وانتقل العميد جمعة توفيق رئيس مباحث قطاع الغرب، وألقى القبض على النائب متلبسا، وأحيل إلى قسم الهرم ومعه المتهم بحيازة البندقية و3 آخرين، وتحرر محضر بتفاصيل الواقعة، وأحيل المتهمون إلى المستشار مجاهد علي مجاهد المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، وتولي التحقيق خالد خضر رئيس نيابة الهرم.

بدأت التفاصيل في الواحدة من صباح الاثنين، عندما كان عشرات من أقارب النائب فيصل الشيباني يحتفلون به في سرادق بشارع كفر طهرمس، وتصادف مرور النقيبين عمرو عبد اللطيف وحسن الصباغ معاوني مباحث الهرم ومعهما قوة أمنية عبارة عن 6 من أفراد الشرطة.

وكشفت التحريات والتحقيقات ومحضر الشرطة أن الضابطين سمعا صوت إطلاق رصاص، وشاهدا شابا يطلق الرصاص من بندقية آلية، وخوفا من حدوث اشتباك مع الأهالي، انتظر الضابطان والقوة حتى انتهاء الاحتفال وخروج المتهم وهو يحمل بندقية آلية مستقلا سيارة ملاكي سوداء، واستوقفاه وعثرا على البندقية و81 طلقة وقطعا من الحشيش، وتبين أنه محام، وكان يقود السيارة موظف بأمانة مجلس الشعب.

وأثناء استجواب المتهم تمهيدا لاقتياده إلى قسم الهرم، حضرت سيارة بيجو مسرعة، ونزل منها شاب، وخطف البندقية الآلية من يد الضابط، واعتدى عليه بمؤخرتها، وهو يردد: ''أنا عضو في البرلمان وجاي احلف ومينفعش تاخد البندقية''.


وأفاد محضر الشرطة أن النائب يدعى فيصل الشيباني واعتدي على الضابط وأحدث به إصابات، وساعده بعض الحاضرين معه، وتدخلت باقي افراد القوة وسيطروا على النائب المتهم واستردوا البندقية الآلية، وحرزوا الطلقات النارية وقطع الحشيش واقتادوا المتهمين الخمسة إلى قسم الهرم، وهم نائب مجلس الشعب، ومحام وموظف بامانة مجلس الشعب، و2 آخرين

Monday, January 23, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بالصور.. موقعة سلطان والإخوان في البرلمان


رصدت عدسة "بوابة الوفد" المشادة الكلامية التي شهدتها الجلسة الأولى لمجلس الشعب اليوم الاثنين حول الإجراءات الخاصة بالترشح لرئاسة المجلس.

كان النائب عصام سلطان قد أثار الأزمة عندما طلب أن يحصل كل مرشح من المرشحين لرئاسة مجلس الشعب على فرصة لتقديم نفسه للنواب، وهو الأمر الذي أيده النائب يوسف البدري المرشح للرئاسة أيضا، وانضم إليهم بعض النواب، بينما اعترض عليه رئيس الجلسة الدكتور محمود السقا لأنه مخالف للقانون المنظم للجلسة الإجرائية. وانضم نواب الحرية والعدالة إلى قائمة المعترضين على سلوك سلطان والبدري وبقيةالنواب

Monday, January 23, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات