بالفيديو: الكونجرس يستجوب أوباما بسبب دعمه لمرسي بمليار ونصف دولار لتنصيبه رئيسا

بالفيديو: الكونجرس يستجوب أوباما بسبب دعمه لمرسي بمليار ونصف دولار لتنصيبه رئيسا
لم يعد سرا شكل الإتفاق المعقود بين الإخوان وأمريكا بل لم يعد سرا أن جهاز الموساد الإسرائيلي يملك علاقات قوية مع رؤوس مكتب الإرشاد وتنظيم الإخوان الدولي ولعل ذلك هو ما دفع الرئيس الأمريكي أوباما لإعتماد مليار ونصف المليار دولار لدعم مرسي في حملته الإنتخابية كي يحل مشاكل إسرائيل ويحقق خريطة الشرق الأوسط الجديد التى تقوم في جزء أساسي منها على تقسيم مصر
تابع الفيديو بالداخل لتعلم أنه آن الوقت لتنزل الشارع لتواجه هؤلاء بكل ما أوتيت من قوة فمصر لا تحتمل مغامرات جديدة وفاشية دينية تبيع كل شئ في مصر لمصلحة مرشد معتوه أو تنظيم دولي يمارس النخاسة السياسية

الكونجرس الأمريكي يستجوب الرئيس باراك أوباما لدعمه الاخوان المسلمين في مصر بمبلغ مليار و نصف المليار دولار

بالفيديو:الكونجرس يستجوب أوباما بسبب دعمه لمرسي بمليار ونصف دولار لتنصيبه رئيسا


السناتور طلب مبررات التمويل وعدد المخاطر التى عرض لها أوباما أمريكا عبر تمويله لفصيل سياسي في مواجهة باقي الفصائل قائلا أن من شأن ذلك أن يدفع المصريين لطردنا من المنطقة لأنهم لن يقبلوا التدخل في شؤونهم ولديهم جيل جديد حساس تجاه كل ما يتعلق بأمريكا

Saturday, June 23, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

ثورات الأقباط على الحكم الإسلامي بعد الغزو العربي


ثورات الأقباط على الحكم الإسلامي بعد الغزو العربي
بخلاف وجهات النظر الرسمية التى تتحدث عن أن العرب دخلوا مصر وسط زغاريد النساء والزهور التى تلقى عليهم من الشرفات كانت الثورات المصرية ضد الحكم العربي والإحتلال الإسلامي متصلة بعضها كبير وبعضها صغير فشهدت خلال أقل من مائة عام أكثر من 120 ثورة بعضها كبير وبعضها صغير وبعضها اضطرت معه دولة الخلافة لتجييش الجيوش كما حدث في ثورة بشمورية لكن التاريخ في مصر لا يذكر ما حدث إلا بشكل إنتقائي يتوافق مع ما يحدده له من يكتبه سواء كان ناصريا يحاول إلباس مصر ثوبا عربيا بالقوة أو إسلاميا ساداتيا يريد أن يحكم مدعوما بقوة الإسلاميين بعد أن فقد شرعية ثورة يوليو أو مباركيا لا يستطيع إغضاب آل سعود بذكر مساوئ أجدادهم من الغزاة لكن نظرة على التاريخ تفضح كل شئ وما جرى إخفاءه عبر القرون يتكشف أمام الجميع ونعود إلى ساويرس بن المقفع لنعاين هذه الثورات التى غض عنها الجميع الطرف


يقول ساويرس بن المقفع : ولما كان في ثالث سنة من مملكة الخراسانيين أضعفوا الخراج وأكملوه علي النصاري ولم يوفوا بوعدوهم
وادت هذه السياسة الي تعداد الثورات في البلاد واستفحال امرها . فقد قامت خمس ثورات هامة بين سنة 121ه(739م) وسنة 156ه (773م) ولكن نشبت اكبر ثورة في عام 216ه(831م) أيام خلافة المأمون , اذ سالت فيها بحور من الدماء وترتبت عليها نتائج رهيبة , وقد لوحظ انضمام عدد كبير من المسلمين الي الاقباط في ثورتهم.... واذا كانت الاطماع السياسية في الخارج هي التي حركت الثورات , فانها لم تقم في مصر الا بسبب الضرائب كسابق عهدها . وكتب المقريزي في هذا الصدد"لما كان في جمادي الاول سنو 216ه, انتفض أسفل الارض بأسره عرب البلاد وقبطها وأخرجوا العمال وخلعوا الطاعة لسوء سيرة عمال السلطان فيها فكانت بينهم وبي عساكر الفسطاط حروب " الخلط ج1ص 79-89
ثورات الأقباط في عهد العباسيين
في بداية امر العباسيين بمصر استعانوا بسكانها الأقباط لمعاونتهم في إدارة شئون البلاد, ووجد الأقباط حظوة في عيونهم, ولكن لم تمض ثلاث سنوات حتى بدأوا في زيادة الضرائب ومضاعفتها على الأقباط, الأمر الذي أثقل كاهل الأخرين وعجزهم عن السداد, فعانوا من سوء معاملة الولاة, فتولدت داخلهم روح الثورة على هذه المظالم؛ من أمثلة هذه الثورات
1. ثورة أهل رشيد
في خلافة أبي جعفر المنصور العباسي وولاية يزيد بن حاتم بن الهلب بن أبي صفرة على مصر (762ـ769), قام الوالي بإضطهاد البطريرك مينا الأول إضطهادً شديداً, فساء ذلك في عيون الأقباط عامة وسكان رشيد وسخا خاصة, فجاهروا بالعصيان, فأرسل الوالي قوة من الجيش لمحاربتهم, ولكنهم هزموا هذا الجيش, فثار الوالي, وكعقاب للأقباط قام بهدم الكثير من كنائس مصر وخاصة كنائس مدينة الفسطاط.
2. ثورة أقباط الحوف
وقعت أحداثها في ولاية الليث بن الفضل (799ـ803), حيث تظلم أهل الحوف من المساحين لعدم دقتهم, فلم يستجب الوالي لتظلمهم, فتجمهروا أقباط وأعراب وساروا نحو الفسطاط, فلما خرج الوالي لمحاربتهم هزموه في الجولة الأولى, لكنه أعاد الكرة وتمكن من هزيمتهم في المرة الثانية, فقتل منهم عدداً كبيراً, وذبح زعمائهم, وحمل معه رؤوسهم وعلقها على أسوار الفسطاط, ليكونوا عبرة للأقباط وليلقي الرعب في قلب كل من يفكر في الثورة, لكن هذه القسوة دفعت عدداً من الأقباط في اماكن مختلفة للمجاهرة بالثورة.
3- ثورة البشموريين
كان يعيش أهل البشمور " الأقباط" في المنطقة الرملية على ساحل الدلتا بين فرعى رشيد ودمياط، حيث كانت تحيط بها المستنقعات والأحراش التى تعيق حركة جنود الفاتحين والذين لم تكن لهم الدراية بطبيعة المنطقة، مما ساعد أبطال البشموريين على إعطاء جنود الغزاة درسا سيخلده التاريخ.
يقول ساويرس بن المقفع مبررا لثورتهم :عامل العرب البشموريين علي الاخص في غاية القسوة فقد ربطهم بسلاسل الي المطاحن وضربوهم بشدة ليطحنوا الغلال كما تفعل الدواب سواء بسواء فاضطر البشمورين ان يبيعوا اولادهم ليدفعوا الجزية ويتخلصوا من الام العذاب. ولما اقتنعوا نهائيا ان هذا الظلم لايحده الا الموت وان بلادهم كلها مستنقعات تخللها الطرق الضيقة التي ينفردون بمعرفتها, وانه يعد من المستحيل علي جيوش المسلمين ان يغزوها فقد اتفقوا علي اعلان الثورة ورفضوا دفع الجزية....وكان البطريرك يوساب يذوب حسرة علي رعيته التي تحالف علي إفنائها الطاعون والمجاعة والحرب ..غير ان البشموريين وطدوا العزم علي مواصلة القتال وأخذوا يصنعون لانفسهم الاسلحة وحاربوا الخليفة علانية ورفضوا دفع الجزية علي الاطلاق ... وقد تحسر البطريرك عليهم لانهم خاضوا غمار الحرب ضد عدو يفوقهم في العدد والعتاد وتعرضوا للموت بحكم ارادتهم , فكتب اليهم خطابا حاول ان يقنعهم بعد قدرتهم علي مقاومة الخليفة بالسلاح ويصف لهم المصائب التي ستحوق بهم ويطلب اليهم ان ينصرفوا عن عزمهم , ولما اتضح له ان الخطاب لم يؤثرفيهم , ارسل الخطاب تلو الخطاب ملحا في رجائه.
ولا نبالغ إن قلنا إنها كانت أشبه بحرب نظامية استعملت فيها أستراتيجية المنطقة. وقد أسفرت هذه الثورة الى هزيمة جيش الغزاة هزيمة منكرة. وفرّ أمامهم الوالى يتبعه جُباة الضرائب، الأمر الذى جعل المأمون الخليفة العباسى في بغداد يُرسل أخاه المعتصم على رأس جيش قوامه أربعة آلاف جندى ليدعم جيوش الاحتلال فى اخماد الثورة القبطية وعلى الرغم من وحشية الحملة وذبح الأطفال والشيوخ وانتهاك الحرمات، إلا أن ثورة الأقباط لم تخمد ولم تهدأ مما اضطر المأمون إلى ارسال جيش آخر من الأتراك بقيادة "أفشين" التركى بغرض التنكيل بالثوار "فحاربوه وقتلوا من الجيش عددا وافرا، ثم جرد عليهم عسكر آخر فكسروه... وتقول الدكتورة سيدة الكاشف: " وقد فشل أفشين" تماما في اخماد ثورة البشموريين مما اضطره أن يكتب الى المأمون الخليفة العباسى في هذا الوقت " طالبا امدادات للقضاء على الثورة التى اندلعت في كل مكان في محاولة للتخلص من نير الطغاة. وهنا نذكر كذلك ما يقوله الدكتور جمال الغيطانى: " إن الارتباط بالأرض نتاج طبيعى للوضع التاريخى والجغرافى والحضارى لمصر، فإذا ما أراد عدو أن يزحزح الانسان المصرى عن أرضه، فإلى أين يذهب إذ ليس حوله إلا الصحراء من كل جانب. وإذن فإما يموت شهيداً فوق أرضه أو يتجه إلى الصحراء.. وتمسُك القبطى بأرضه ووطنه حتى الموت. يشهد على ذلك العدد الهائل من الشهداء الأقباط الذين افتدوا مصر منذ القدم وحتى وقتنا. فمصر للأقباط بلد ملايين الشهداء.
وفي سنة 824 أضطر الخليفة المأمون أن يزحف من بغداد إلى مصر على رأس قوة حربية لإخماد ثورة الأقباط التى فشل في إخمادها كل قواده الذين أرسلهم سابقاً. وكاد ثوار الأقباط أن يفتكوا بجيش المأمون لولا أن الخليفة العباسى إلتجأ إلى أخبث الطرق والغير شريفة للقضاء على الثائرين، وذلك أنه استدعى الأنبا ديونيسيوس البطريرك الإنطاكى واستدعى معه الأنبا يوساب الأول بطريرك الأقباط وطلب منهما تحت التهديد أن يتعاونا معه في إخماد ثورة الأقباط، وقد أجابا بكل أسف طلب المأمون وحررا للثوار رسالة بها نصائح ومواعظ يحُثا فيها الثوار أن يلقوا بسلاحهم ويسلموا أنفسهم لولاة الأمير. وفي الوقت الذى كان الثوار في أمس الحاجة للمعونة المادية والمعنوية حتى يتمكنوا من التخلص من الظلم والاستبداد الأجنبى إذ بالقادة الروحيين ينخدعوا فيدعوهم إلى الاستسلام. ولا شك إن هذا الموقف من طرف القادة الروحيين كان له أثره البالغ على الأقباط أكثر من كل جحافل المأمون وطاغيته. ولكن على الرغم من كل هذا فقد رفض آباؤنا الأقباط فى إباء وشمم هذه النصائح الاستسلامية وفضلوا أن يعطوا أرواحهم فداء لمصر وعقيدتهم وهنا تذكر "الخريدة النفيسة" ذلك الحدث فتقول: " واستعدوا لمقاومة من يقصد سلب إستقلالهم وإذلالهم. وبعد حروب دموية بينهم وبين عساكر المأمون كان النصر دائما فى جانب الثوار. وقاد الخليفة الجيش بأجمعه الى حومة الوغى وأصلى نار الحرب.. ولم يدخر من قوته وسعا حتى أضعف الثوار، كما تذكر د. سيدة اسماعيل الكاشف بسالة هؤلاء الثوار فتقول: " ركز المأمون جميع قواته ضدهم وأعمل فيهم الجند السيف وأحرقوا مساكنهم وهدموا كنائسهم. وتضيف الخريدة النفيسة " دخل الجيش بلاد البشمور وحرق مدنها ودمر كنائسها وقتل صغارها وسبى نساءها وأجلى الخليفة رجالها إلى جزر الروم الخاضعة له وإلى بغدادا". وهكذا ابيد البشموريين علي بكرة ابيهم, وأما تقى الدين المقريزى فيقول في اختصار: " انتفض القبط فأوقع بهم "الأفشين" على حكم أمير المؤمنين عبد الله المأمون فحكم فيهم بقتل الرجال وبيع النساء والذرية، فبيعوا وسُبى أكثرهم، حينئذ ذلت القبط فى جميع أرض مصر.كما يعزي هزيمة البشموريين امام جيش المحتل الي تسخيرهم بعض سكان البلاد المجاورة ليرشدوا جيش الخليفة للوصول الي البشموريين دون المستنقعات التي عجز الجيش علي الدخول اليهم في الغزوات السابقة والحقواالهزيمة عدة مرات لجيش الخليفة واستطاعوا ان يفتكوا بعدد كبير من الجيش .
ويقول الانبا ديسقورس في موجز تاريخ المسيحية من كتب الترث علي البشموريين انهم كانوا يأتون ليلا وينقضون علي جيوش المسلمين ولم تنته الحرب معهم الا عندما استولي العباسيون علي مصر وان كانت ثوراتهم تجددت ايام هؤلاء ايضا خصوصا ايام الخليفة .
كانت هذه الثورة آخر ثورات الأقباط ضد الحكم الاسلامي, ولم يخرج الأقباط في ثورات اخري الا عند مشاركتهم مع المسلمين في ثورة 1919 ضد الاحتلال الإنجليزي.
وعلى الرغم من كل ذلك فقد كانت الثورات القبطية تعبيرا صادقا عن الحركات القومية الوطنية، والتى تُمثل بعدا أساسيا في الشخصية القبطية، إذ كلما زاد التنكيل والاضطهاد كلما زادت الثورة.
والحق أنه مهما قيل عن اضطهاد المسيحيين فى عصر دقلديانوس والرومان فان التنكيل والسحق للشعب المصرى كان أضعافا مضاعفة فى العصر العربى، إذ كانت فترات حكمهم بمثابة محاولات متلاحقة وخطيرة لإبادة الشعب القبطى المُسالم الذى يحب وطنه ويقدسه... نعم كانت محاولات لإبادة القبط وإحلالهم بشراذم العرب الهاربة من جدب وفقر بلادها الصحراوية البدائية إلى نيل مصر العظيم وحضارته العظيمة...
4. اسباب فشل ثورات الأقباط
من يسمع تاريخ هذا العدد من الثورات القبطية ضد المحتل الاسلامي طبيعياً كيف لم تتحقق هذه الثورات تحرير مصر؟ ولماذا بائت جميعها بالفشل؟ لذا يمكننا تحليل اسباب إخفاق هذه الثورات في عددة عوامل منها:
• هدف الثورات: تلخص هدف ثورات الأقباط في شيئين هما تخفيض الضرائب أو التخلص من أحد الولاة ولكن لم تتجاوز هذا لمشروع استقلالي شامل.
• عدم دراية الأقباط باساليب وتقنيات الحرب, كذلك أفتقارهم لحنكة عقد التحالفات العسكرية والأتفاقيات التي تحقق أهدافهم.
• عدم توحد ثوراتهم في كل مصر في لحظة واحدة بحيث لا يمكن للمسلمين التغلب عليهم.
• عدم وجود القائد العسكري الذي يمكنه توحيد الجهود وتنظيم جيش, وعدم سعي البطريرك للعب هذا الدور أو تشجيع من يلعبه.
• إيثار البطريرك دائماً للسلامة, حتى أنه خضع لأوامر الوالي وتوسط لدى ملك النوبة للتراجع رغم كونها فرصة ذهبية لطرد المسلمين من مصر نهائياً.
• الروح الانهزامية لدى الأقباط وعدم ثقتهم في امكانيتهم لحكم البلاد.
. سوء العلاقةبين الكنيسة القبطية والكنيسة الملكانية الرومية وعدم وحدتهم مما كان سببا في ضعفهم الشديد .
اما الاستنتاجات الاستراتيجية فتتمثل في الآتي
- خيانة بعض السكان في القري المجاورة لبشمور الذين ارشدوا جيش االخليفة بالطرق والشعاب للوصول الي الثوار دون المرور علي المستنقعات التي كانت بمثابة حائط مانع للعدو
- افتقار الثوار الي المؤنة والاسلحة لانعزالهم في بلدة البشمور لمدة طويلة
- لم يجدوا الثوارادني دعم من البطاركة بل كانوا يثبطوا من عزيمة الثوار ويهبطوا من قوتهم.

الغريب أن الثورة كانت تضم عدد من المسلمين الذين نزحوا في فترات سابقة من الجزيرة العربية , وسكنوا مصر لشعورالولاة بكراهية الاقباط اصحاب البلد لهم بسبب اضطهادهم ,وكانواهؤلاء بالنسبة للعباسيين اعداء ومكروهين وكانوا يتعاملون معهم بغلاظة او غير متساويين امام العباسيين كونهم امويين واستمرت هذه التفرقة مع الفاطميين و الطولونيين ولكن تمتعوا بحقوق افضل من الاقباط بحكم رابطة الدين الاسلامي, وكانوا النازحون العرب يفضلون الاقباط عن الاجناس الوافدة من العراق والبلاد العربية الاخري.
وبدراسة لحركة المقاومة خلال الثورات السابقة خاصة الثورة البشمورية ,نستطيع ان نجزم بانه كان بامكانية الاقباط الثوار ان يقضوا علي الجيش العربي وطرده في حالة قيام كل الاقباط دفعة واحدة ضد عدو جائر يقتل بلا رحمة او هوادة ,فاذا كان الموت والقتل سيلحقهم ان آجلا او عاجلا, لماذا لم يضحوا في سبيل كرامتهم ومن اجل مستقبل افضل لاولادهم, وقاموا بثورات آخري بعد ان وعوا درس الهزيمة والحقوا العدو الهزيمة تلو الهزيمة , وكان الاولي الا يخمدوا سلاحهم مادام العدوالغادر يحتل ارضهم, وكان ممكن ان يسلكوا حرب العصابات والجيوب ولا يدعوا العدو يغفل لحظة او ينام برهة...لااعرف لماذا لم يقوموا بثورات متتالية بعد انتصارتهم الاولي وانزلوا في العدو خسارة فادحة ورعب مفزع حتي استعانوا بمد خارجي اكثر من مرة .هل دخلهم الضعف من الجلاد المتجبروالمتوحش اوفقدوا الثقة في انفسهم , او بسبب مقاومة الكنيسة لهم.. ولابد ان نعلم ان الحقوق لاتمنح بل تغتصب والغاصبون يختطفونه..لماذا صمتوا واستكانوا للضعف وتحملوا كل صنوف العذاب, حتي القطع والقتل والطرد, اليس الافضل المقاومة حتي النفس الاخير بدلا من الويلات والاضطهادات العنيفة والجلد وسلخ الجسد وقطع الاعضاء والقتل علي الهوية والظن.... فمهما كانت الاسباب فانني لااعذر اباؤنا خاصة انهم كانوا اكثر عددا من الاعداء الغرباء وكما يقول الغيطاني ان اصحاب الارض دائما اقوي لتمسكهم بها ,ولاسيما ان الذين اسلمواحديثا لم يكن اسلامهم الا وسيلة للنجاة او الهروب من ثقل الضرائب المجحفة ,وعلي استعداد للمقاومة لاسترداد دينهم دون اتهامهم بحد الردة الغبي .
ربما سمعوا عن عبدالله بن الخليفة عبد الملك بن مروان الاموي وكانت فترة حكمه ظلم يهول وشرحه يطول, وكان لايتناول الطعام الا اذا قطع رأس قبطي اثناء الأكل ويفرح بدمائه وهي تسيل امامه
مرفوع من الخدمة - هشام يونس

Saturday, June 23, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مؤكد وبالتفاصيل إسرائيل لا تستبعد دخول سيناء لحماية أمنها القومي


مؤكد وبالتفاصيل إسرائيل لا تستبعد دخول سيناء لحماية أمنها القومي
ميناء رفح

أعدت وكالة «رويترز» تقريرًا عن الأوضاع بين مصر وإسرائيل، في ظل حالة الاضطراب السياسي التي تعيشها مصر، وقالت إن إسرائيل تشعر بالقلق ولم تنتظر نتيجة
انتخابات الرئاسة، بل بدأت بالفعل في تعزيز دفاعاتها في الصحراء وتراجع استراتيجيتها.

وبعد وقت قصير من إعلان جماعة الإخوان المسلمين فوز مرشحها بانتخابات الرئاسة المصرية الاثنين، عبر مسلحون مجهولون حدود إسرائيل مع سيناء المصرية، وقتلوا عاملًا إسرائيليًا.

وقالت إنه ليس هناك ما يشير إلى ارتباط الحدثين، إلا أن أعمال العنف تبرز مدى تدهور الوضع الأمني في سيناء بعد سقوط الرئيس السابق حسني مبارك عام 2011، وفي غياب أي أمل في حل سريع مع استمرار حالة الارتباك السياسي التي تعيشها القاهرة.

ونقلت عن إيلان مزراحي، مستشار الأمن القومي الإسرائيلي السابق والنائب السابق لرئيس المخابرات الإسرائيلية (الموساد)، قوله إن «ما يحدث على الحدود يقلقني وأيديولوجية الإسلام السياسي في مصر تقلقني، لهذا نحتاج إلى أن ننام وإحدى عيوننا مفتوحة».

وتواجه إسرائيل مأزقًا له عواقب استراتيجية كبيرة، تتعلق بتأمين الحدود في سيناء التي غاب عنها القانون بشكل كبير، لكن من ناحية أخرى، تظل اتفاقية السلام التي وقعتها مصر منذ 33 عامًا، والتي تمثل حجر الزاوية للاستقرار الإقليمي والاقتصادي للدولتين، كما يرجع الفضل في ذلك للمساعادات الأمريكية، في مأمن نسبيًا، إذ لا يتوقع أحد أن تلغي مصر الاتفاقية قريبًا حتى لو واجه الإخوان الجيش الذي يسعى لزيادة نفوذه.

وقال مزراحي في حوار هاتفي مع رويترز «يجب أن نتعامل بحساسية مع ما يحدث في القاهرة، وأن نحاول أن نجعل مصر تفهم أن هذا يجب أن يتوقف»، وأردف قائلًا «إذا لم يحدث شيء، فإنني أتوقع أن ترد بلادي بالطريقة التي أعرفها عنها وأن توقف هذه الهجمات على مدنييها»، مشيرًا إلى أن إسرائيل ستعبر الحدود لملاحقة أعدائها إذا اقتضت الضرورة ذلك، مما يمثل خطوة تحول خطيرة في المنطقة المضطربة بالفعل.

وأوضحت «رويترز» أنه رغم التزام إسرائيل الصمت إلى حد كبير في فترة الانتقال السياسي التي تجاهد فيها مصر للخروج من حكم الرجل الواحد إلى الديمقراطية، ثم صعود التيار الإسلامي، إلا أن هناك مؤشرات على تزايد الغضب الشعبي في إسرائيل، ففي أغسطس الماضي، قتل 8 إسرائيليين في هجوم عبر الحدود، اتهم فيه نشطاء فلسطينيون من قطاع غزة، كما أن إسرائيل أعلنت منذ أسبوع أن صاروخين من طراز جراد أطلقا عليها من سيناء، رغم نفي مصر.

وصوَّر رسم كاريكاتيري في صحيفة «هاآرتس» الإسرائيلية، التي تميل لليسار الثلاثاء، نتنياهو وهو يختبئ في خندق ومعه وزير الدفاع إيهود باراك، فيما تتطاير فوقهما الصواريخ القادمة من مصر ورئيس الوزراء يقول لوزير دفاعه «احرص على ألا تضايق المصريين».

ويستبعد مسؤولون إسرائيليون حتى الآن التدخل المباشر في سيناء، وحثوا مصر على أن تحل المشكلة بنفسها فسمحوا لجيشها بنشر عدد من القوات في شبه الجزيرة أكبر من المسموح به بموجب اتفاق السلام الموقع عام 1979.

في الوقت نفسه، تسرع إسرائيل من وتيرة بناء حاجز ارتفاعه خمسة أمتار في معظم المسافة البالغ طولها 266 كيلومترًا من إيلات على خليج العقبة بالبحر الأحمر وحتى قطاع غزة على البحر المتوسط.

وقال تال حرموني، قائد اللواء الجنوبي في قطاع غزة، بعد هجوم الاثنين الذي قتل فيه عامل إسرائيلي كما قتل الجيش الإسرائيلي بالرصاص اثنين من النشطاء على الأقل قبل عودتهما إلى مصر: «نسابق الزمن لإغلاق الحدود».

وأوضحت أن الإسرائيليين في غزة اكتشفوا أن السياج لا يمنع الصواريخ، وبالتالي أصبح ينبغي على إسرائيل أن تعتمد على تدخل مصر، أو أن تختار التدخل المباشر.

وقالت إن الحكومة الإسرائيلية على اتصال وثيق بجهاز الأمن المصري منذ سقوط مبارك، فيما يقول مسؤولون إن العلاقات مع المجلس العسكري الذي يدير شؤون مصر «لا تزال جيدة»، ومن المؤكد أن إسرائيل لم تنزعج حين أعلن الجيش المصري أنه سيقلص من سلطات الرئيس الجديد والذي سيكون على الأرجح مرشح الإخوان المسلمين محمد مرسي.

وعلى النقيض، تقول واشنطن إنه «يساورها قلق عميق» بسبب هذا، وطلبت من الجيش نقل السلطة بالكامل لحكومة مدنية منتخبة مثلما وعد من قبل.

وقالت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية الثلاثاء «في المجمل، فإن اللعبة التي جهزها المجلس الأعلى للقوات المسلحة ضد مرسي ليست سيئة بالنسبة لنا».

لكن تحليلًا في نفس الصحيفة حذر من أيام صعبة قادمة، فقد كتب الصحفي الكس فيشمان يقول «لم تعد مصر كما كانت، ليست نفس الحدود، واتفاقات السلام على فراش الموت والأفضل لنا أن نغير أسلوب تعاملنا».

كان من بين أكبر الخدمات التي قدمها مبارك لإسرائيل ذلك الدور الذي لعبه في احتواء حركة المقاومة الإسلامية (حماس) التي ترفض حق إسرائيل في الوجود وترتبط بصلات وثيقة مع جماعة الإخوان وذلك من خلال المساعدة في تقييد إمكانية حصولها على أسلحة والتضييق على قيادتها، وتعتقد إسرائيل أن جماعة الإخوان بعد تمكينها ستتخلى عن هذه السياسة، مما سيثير خلافًا على الفور بين البلدين.

Saturday, June 23, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ننشر المحضر السري للإخوان وخطة التحركات لحرق مصر بعد إعلان نتائج الرئاسية


ننشر المحضر السري للإخوان وخطة التحركات لحرق مصر بعد إعلان نتائج الرئاسية
أسلحة تم ظبطها

دون تعليق منا فقط ننشر ما وصل إلينا من مخطط الإخوان الذي إتفقوا عليه قبل عقد مرشحهم لمؤتمره الصحفي الذي عقد فجرا إستباقا لأي نتائج حقيقية تمهيدا لتنفيذ مخططهم الذي جاء من واقع الإجتماع الذي سبق المؤتمر كالتالي:
الإجتماع عقد برئاسة خيرت الشاطر وعصام العريان
الإجتماع تناول خطة تحرك الجماعة فور إعلان فوز الفريق أحمد شفيق بالرئاسة


جاءت توصيات الإجتماع كالتالي:

تقوم مجموعات مدربة من جماعة الإخوان المسلمين بإستدراج الشباب للخروج في مظاهرات ضد فوز الفريق شفيق ويتم خلال المظاهرات إطلاق النار من الخلايا النائمة للإخوان وقناصتهم من فوق أسطح العمارات في العباسية ومصطفي محمود والتحرير الدقي
تحرك مجموعات بدوية من التى جري تدريبها في سيناء على يد عناصر حماس لضرب نقاط التفتيش في سيناء لتسهيل دخول مجموعات الحرس الثورة وحماس للمساعدة في الإنقلاب على الجيش عبر عزل نقاطه ومفارزه وتقطيع الطرق وإستخدام قنابل "العمق الأرضي" المعدة لإحداث فتحات كبيرة في الأراضي تجعل من حركة الأليات عملية صعبة للغاية
بعد ذلك تتحرك مجموعات خفيفة مسلحة بأسلحة صيد المجنزرات كالأربيجيه لقنص الدبابات المتواجدة في أقوال وقتل من بها من جنود والإستيلاء على بعض تلك الدبابات سليمة لإستخدامها في التحرك تجاه النقاط الحصينة في منطقة الإسماعيلية
وضع مفارز خفيفة الحركة مسلحة بصواريخ ستينجر المضادة للهليكوبتر لإصطياد طائرات الجيش العمودية سواء كانت تقوم بالإستطلاع أو المقاومة

في حالة فوز مرسي:
تم تحديد قائمة من 200 شخصية من الشخصيات العامة في عدة محافظات يتم تصفيتها في وقت واحد
في القاهرة يكون التحرك على ثلاثة محاور:
الأول الهجوم على سجن طرة سواء نجح مرسي أو فشل لإغتيال علاء وجمال والعادلي وكان مبارك ضمن القائمة قبل أن يتم نقله
الثاني:الهجوم على الثوار بالميادين وقتلهم مع رمي أوراق هوية وكارنيهات تخص ضباط شرطة وجيش تمهيدا لشحن الأهالي ضد الجيش والشرطة
تحت مسمي حماية الثورة يتم حل جهاز الشرطة وتحويلها إلى ميليشيات ينتمي أفرادها للإخوان المسلمين تحت مسمي قوات حماية الثورة
ثالثا:إقتحام معبر رفح البري وإطلاق الصواريخ عابرة المدن التى تحصلوا عليها بعد سقوط القذافي لتطال تل أبيب بينما يجري الضغط بشدة من تل أبيب على سكان قطاع غزة مما يدفعهم لإجتياج سيناء لإستيطانها

المخطط تم إعدادة وتجهيز عناصر التنفيذ منذ فترة وتم تخزين الأسلحة في عدد من المناطق الجبلية المحظور على قوات الجيش وفقا لإتفاقية السلام الدخول إليها
ملحوظة:بدأت إسرائيل بالفعل في نشر مضادات الصواريخ في المنطقة "د" لإصطياد الصواريخ العابرة للمدن مع علمها بكامل المخطط
مرفوع من الخدمة

Saturday, June 23, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

شبهات واضحة حول تواطؤ القضاة من أجل فوز مرسي بالرئاسة


قال الدكتور ضياء رشوان، المحلل السياسى، ورئيس مركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية، إن كل ما يأتى من أرقام من اللجان العامة مقدمات لا يبنى عليها نتائج، مشيرا إلى أن هناك 37 وثيقة من محاضر اللجان العامة فى نتائج الانتخابات، والتى جاءت فى كتاب نتيجة الانتخابات الذى أعدته الجماعة، لا توجد عليها ختم أو توقيع من رئيس اللجنة العامة، وبذلك تعد هذه الوثائق غير معتد بها، لأنها مخالفة لصحيح القانون، الأمر الذى يعنى أن هذه النتائج المعلنة ليست حجة لطرف على آخر ولا يعتد بها.

شبهات واضحة حول تواطؤ القضاة من أجل فوز مرسي بالرئاسة

وأوضح رشوان، خلال حواره ببرنامج القاهرة اليوم، الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، ويذاع على قناة أوربت، أن هذه الوثائق الـ37 من محاضر الفرز فى اللجان المختلفة فى المحافظات تتعدى أكثر من 2 مليون من الأصوات الصحيحة، أى أن هذه الأصوات مازالت معلقة ولا يمكن الاعتداد بها، كما أشار رشوان إلى أن هناك بعض المحاضر بها تعديل فى أرقام النتائج أكثر من مرة.

ولفت رشوان إلى أن هناك 3 محاضر ضمن وثائق الإخوان من المفترض أن تسلم من اللجنة الفرعية إلى اللجنة العليا للانتخابات فقط، فكيف تم تسريبها إلى مندوبى اللجان، مشيرا إلى أن الدكتور محمد مرسى ذكر فى خطبته يوم الجمعة أن بعض القضاة اتصلوا به لطمأنته على سير العملية الانتخابية، مشيرا إلى أن هذا الأمر يعد مخالفا للقانون، وأنه كاف للتنحى
هشام يونس

Saturday, June 23, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

اللواء حمدي بخيت: مَن أنتخب مرسي جاهل أو خائن ورئيس مصر لن يكون رجل منتمي لتنظيم عالمي مثل الإخوان

اللواء حمدي بخيت: مَن أنتخب مرسي جاهل أو خائن ورئيس مصر لن يكون رجل منتمي لتنظيم عالمي مثل الإخوان
اللواء حمدي بخيت
أوضح السيد اللواء حمدي بخيت في مداخلة هاتفية عبر فضائية "الحياة": منذ البداية وأنا أقول إن د. محمد مرسي يتبع حزب الحرية والعدالة وهذا الحزب تابع لجماعة الإخوان المسلمين وهي منظمة دولية وليست محلية كما يتفهم بعض العامة من الشعب. ومن ثم لا يصلح أن يكون رئيسًا لمصر ويمسك بزمام ملفات أمنها القومي كما لا يصلح أيضًا لأي كلية عسكرية أو منصب أمني كبير يشترط فيهما السرية التامة والانتماء الكامل والأول لمصر. وأضاف: يا مصريين أصحوا وتنبهوا لهذا المخطط، وكونوا وراء مَن لديهم فكر أو دراسات خاصة أو أهل للثقة. وأختتم: مَن أنتخب مرسي فهو إما جاهل أو خائن.
الاقباط متحدون


إقرأ أيضا ً: المدير السابق لإدارة الأزمات بالقوات المسلحة: نجاح «مرسي» خطر على الأمن القومي

Friday, June 22, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

للمرة الثانية في ذات الأسبوع ضبط «6» فلسطينيين دخلوا مصرعبر الأنفاق

للمرة الثانية في نفس الأسبوع ضبط«6» فلسطينيين دخلوا مصرعبر الأنفاق
أنفاق
ضبطت الأجهزة الأمنية بشمال سيناء 6 فلسطينيين دخلوا إلى البلاد عن طريق الأنفاق .. وكان مع اثنين منهم 37 ألف دولار .. وتم إحالتهم إلى الجهات المعنية للتحقيق معهم .

وأعلن مصدر أمنى أنه تم ضبط الفلسطينيين الستة على مجموعتين .. أثناء استقلالهم سيارتين أجرة متجهين إلى القاهرة .. وكان بينهم اثنان من الفلسطينيين بحوزتهما مبلغ 37 ألف دولارا أمريكيا.

وبالاطلاع على جوازات سفرهم أتضح أنهم قد دخلوا إلى البلاد عن طريق الأنفاق الحدودية .

وقد تمت إحالة الفلسطينيين الستة إلى الجهات المعنية للتحقيق معهم لدخولهم البلاد بطرق غير شرعية ، ولفحص الدولارات الموجودة التي كانت بحوزتهم.


جدير بالذكر انه يوم الأحد الماضي 17 يونيو تمكنت أجهزة الامن بالاسماعيلية من القاء القبض كذلك على نفس العدد : 6 من المتسللين الفلسطينيين بينهم 4 موظفين بالحكومة الفلسطينية بالقرب من قناة السويس تمكنوا من الدخول الى البلاد عبر احد الانفاق الحدودية الواقعة بين مصر وقطاع غزة.

واكدت المصادر ان المتسللين الستة تم ضبط 2 منهم اثناء محاولتهما العبور الى الجهة الغربية لقناة السويس قادمين من سيناء فيما تم القاء القبض على 4 آخرين منهم على طريق الاسماعيلية القاهرة الصحراوي .
وتابعت المصادر ان المتسللين دخلوا الى البلاد عبر احد الانفاق الحدودية مع قطاع غزة في وقت لاحق وانهم لا يحملون تأشيرات دخول الى البلاد.
وكشفت التحقيقات عن اسماء المتهمين وهم: كامل ضيف الله 29 سنة موظف بالحكومة الفلسطينية وعلاء كامل ماضي 22 سنة عامل وادريس محمد ابو رزق 53 سنة موظف بالحكومة الفلسطينية ومحمد صبري البهتيمي 35 سنة موظف بالحكومة الفلسطينية كما تم القاء القبض على محمد حسني ابو شر موظف بالحكومة الفلسطينية ومقيم برام الله ورفيق حسين حسن 29 سنة فلسطيني .

وكانت اجهزة الامن قد القت القبض قبيل انتخابات رئاسة الجمهورية على 26 متسللا عربيا بينهم 24 فلسطينيا ومتسللا سوريا وآخر أردني لا يحملون أوراق هوية ودخلوا الى الاراضي المصرية متسللين عبر الانفاق الحدودية .
واكدت ان الحملة جاءت تنفيذا لتعليمات الداخلية التي تفيد تسلل عناصر من كيانات ودول معادية الى الاراضي المصرية بطريقة غير شرعية لتفعيل دورها في البلاد  خلال فترة انتخابات الرئاسة .

Friday, June 22, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

المدير السابق لإدارة الأزمات بالقوات المسلحة: نجاح «مرسي» خطر على الأمن القومي

المدير السابق لإدارة الأزمات بالقوات المسلحة: نجاح «مرسي» خطر على الأمن القومي
اللواء حمدي بخيت الخبير الاستراتيجي
قال اللواء حمدي بخيت، المدير السابق لإدارة الأزمات بالقوات المسلحة، إن نجاح الدكتور محمد مرسي، مرشح حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، «فيه خطورة على الأمن القومي المصري»، متهمًا جماعة الإخوان بتغيير مواقفها وفقًا لمصالحها، مشيرًا إلى أن المجلس العسكري  يقف على مسافة واحدة من جميع القوى الوطنية.

وأضاف «بخيت»، في حواره لبرنامج «مصر تقرر»، مع الإعلامي محمود مسلم، على قناة الحياة، مساء الجمعة، أن «الدكتور محمد مرسي ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين، وهي تنظيم دولي، فمن يضمن لنا ألا يُخرج أسرار البلد إلى الخارج».

وطالب الخبير العسكري والاستراتيجي بحل جماعة الإخوان المسلمين أو إخضاعها للقانون  في حال وصول أحد أفرادها لحكم مصر، حرصًا على أمن مصر القومي.

وأكد حمدي بخيت أن «المتواجدين بميدان التحرير غير ممثلين للأمة المصرية بأكملها»، وأن هناك الكتلة الصامتة التى لم تنزل الميدان.

وأشار إلى أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة ليس له خصومة مع أحد، ولن يستخدم القوة والسلاح ضد أي فرد، مضيفًا «لكن من يخرب ويحاول العبث بالأمن القومي لمصلحته الشخصية بالتأكيد سيكون عليه الرد قاسيًا وقويًا».

وبسؤاله هل من الممكن أن يعاد سيناريو 1954 بعد اعتقال الرئيس جمال عبد الناصر قيادات جماعة الإخوان المسلمين؟ علق قائلا: «الموضوع متوقف على مدى حرص الإخوان المسلمين على البلد، والواقع يقول إن هناك صدامًا ما سيحدث وتشحنه جماعة الإخوان المسلمين،  ولكن المجلس العسكري سيرد بقوة في حال شحن الشارع للصدام مع العسكري».


إقرأ أيضا ً: اللواء حمدي بخيت: مَن أنتخب مرسي جاهل أو خائن ورئيس مصر لن يكون رجل منتمي لتنظيم عالمي مثل الإخوان

Friday, June 22, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

«عاكف وموسى والكفراوي» يلتقون «العسكري» لـ«نزع فتيل الأزمة»

قال محمد مهدى عاكف، المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين، إن المهندس حسب الله الكفراوى، وزير الإسكان الأسبق، طلب منه مشاركته وعمرو موسى، وعدد من رموز القوى السياسية، حضور لقاء مع أعضاء فى المجلس الأعلى للقوات المسلحة، بهدف التوصل إلى حل لتهدئة التوتر المتصاعد فى الشارع، وإن هناك اتصالات جرت بينه وبين عمرو موسى المتواجد حاليا خارج البلاد، فى هذا الشأن.

«عاكف وموسى والكفراوي» يلتقون «العسكري» لـ«نزع فتيل الأزمة»
عاكف والكفراوي وموسى

وأضاف «عاكف»، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»: «وافقت على الفور لأن المهمة وطنية، ولا يمكن أن نتقاعس عن أداء واجبنا تجاه البلاد، واتفقنا على عقد جلسة فيما بيننا قبل لقاء المجلس، للتنسيق والتشاور فى المحاور الرئيسية التى سنتحدث فيها مع العسكري».

من جهة أخرى، اعترفت جماعة الإخوان، بعقد الدكتور سعد الكتاتنى، اجتماعاً ثانياً مع عدد من أعضاء المجلس العسكرى، منتصف الأسبوع الماضي، حول الأوضاع الراهنة.

وقال الدكتور حلمى الجزار، عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة، التابع للجماعة، إن «الكتاتنى» أبلغهم رفضه حل مجلس الشعب، والإعلان المكمل، واعتبرهما خروجا على ما سماه الشرعية الشعبية والقانونية، مشيراً إلى أن المجلس العسكري وعده بدراسة الأمر من جميع جوانبه.

كان «الكتاتني» التقى الفريق سامي عنان، نائب رئيس المجلس العسكري، بعد حل مجلس الشعب، واتفقا على عقد جلسة أخرى، إلا أن الجماعة نفت عقدها قبل أن يؤكدها «الجزار»

Friday, June 22, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

الوطنية للتغير: اعتداء إسلاميي السويس على النشطاء يؤكد رفضهم للرأي الآخر

الوطنية للتغير: اعتداء إسلاميي السويس على النشطاء يؤكد رفضهم للرأي الآخر
صورة ارشيفية
أصدرت الجمعية الوطنية للتغير بالسويس،بيانا أدانت فيه قيام أعضاء الجماعة السلفية بالسويس وجماعة الإخوان المسلمين، بالاعتداء على كمال فتحي، القيادي بالحزب الناصري، والناشط السياسي محمد فهيم؛ بسبب تأيدهم للإعلان الدستوري المكمل.

وقال البيان: "إن ما قام به السلفيون والإخوان المسلمين اليوم في ميدان الأربعين من اعتداء على نشطاء سياسيين وقياديين بالحزب الناصري، «همجية» تظهر ما بداخل هذه الجماعات التي ترفض الرأي الآخر المعارض لها."

وقال أحمد الكيلاني، منسق الجمعية الوطنية للتغير بالسويس: "إن ما حدث من اعتداء بالضرب على النشطاء السياسيين محمد فهيم والقيادي بالحزب الناصري كمال فتحي، هو إجرام وهمجية كاملة، قام بها أعضاء الجماعة السلفية والإخوان المسلمين، لمجرد أن القيادي بالحزب الناصري والناشط السياسي أظهرا تأييدهما للإعلان الدستوري الصادر من المجلس العسكري."

وأكد الكيلاني، على أننا: "لن نصمت على هذه الهمجية، ولن نقف مكتوفي الأيدي على ما يحدث من فرض الرأي بالقوة التي تمارسه جماعتا الإخوان المسلمين والسلفيين، ومن جانبنا سنتحرك قانونيًا لحفظ حق المُعتدى عليهم بالضرب."

Friday, June 22, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بيان المجلس الأعلى للقوات المسلحة 22 يونيو 2012

بيان المجلس الأعلى للقوات المسلحة 22 يونيو 2012
القضاء المصري أحد أعمدة الدولة التي يجب على الجميع إحترامها ، تعبيراًعن مدى العمق الحضاري لشعب مصر العظيم
تشهد الساحة الداخلية حالة من الجدل الواسع و القلق بشأن مستقبل البلاد في ظل جو من الشكوك و الشائعات التي تضغط على الرأي العام ولذا نؤكد على الثوابت التالية:
وقوف المجلس الأعلى للقوات المسلحة على مسافة واحدة من كافة القةى والتيارات السياسية وعد الإنحياز لتيار أفئة
إحترام حق الجميع في التظاهر السلمي الي يراعي المصالح العليا للبلاد
القوات المسلحة حريصة منذ تسلمها المسئولية على تغليب ضبط النفس وأحترام الإرادة الشعبية
بإعتبارها جزءاًمن هذا الشعب الذي يمارس حقه في التعبير عن الرأي وعلى الجميع إحترام مبادىء الشرعية تحسباً من مخاطر الخروج عليها
إن إصدار إعلان دستوري مكمل ضرورة فرضتها متطلبات إدارة شئون البلاد خلال الفترة الحرجة الحالية من تاريخ أمتنا

Friday, June 22, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الإخوان تقود 6 مسيرات للمنطقة الشمالية ترفض الدستوري المكمل بالإسكندرية

الإخوان تقود 6 مسيرات للمنطقة الشمالية ترفض الدستوري المكمل بالإسكندرية
صورة أرشيفية
في أول رد فعل للمؤتمر الصحفي الذي عقده الفريق أحمد شفيق- المرشح المنافس على مقعد رئاسة الجمهورية الثانية، خرجت جماعة الإخوان المسلمون -كأحد أكبر الكيانات المُشكلة للهيئة التنسيقية للقوى الوطنية بالإسكندرية-، ببيان صحفي في الثانية عشر من منتصف ليل الخميس، جاء فيه: بناء على إرادة الشعب والتي أكدها أكثر من 13 ألف قاضٍ يعتبرهم الشعب ميزان العدل الذي حمى إرادته، وحركة قضاة من أجل مصر برئاسة المستشار زكريا عبد العزيز، وغرفة عمليات الهيئة التنسيقية للقوى الوطنية، وأجهزة الإعلام المقروءة والمرئية، وحملة "مرسي"، والتي تطابقت نتائجها مع تلك المصادر، لتؤكد فيه بأن الهيئة التنسيقية تتوجه بخالص التهاني والتبريكات لشعب مصر العظيم بانتخاب "مرسي" كأول رئيس مدني لجمهورية مصر العربية، ليحمل أمانة الثورة ويعمل كقائد للتغيير حلم به المصريون وضحوا من أجله بدمائهم في ميادين مصر وشوارعها.

وأكد البيان -الذي وقع عليه حزب العمل، والبناء والتنمية، والإخوان المسلمون، وحزب ثوار التحرير، وائتلاف شباب الثورة- شباب بيحب مصر، وحزب النور، وحزب العمل الجديد، وحزب الإصلاح والنهضة، وحزب الحرية والعدالة، وائتلاف عمال إسكندرية، والجماعة الإسلامية، وائتلاف غرب إسكندرية، ودعوة أهل السنة والجماعة على طريق إحياء الأمة، وحملة احمي بلدك"-، رفضهم للإعلان الدستوري المكمل، ورأوه فيه التفافًا واضحًا على مستقبل الشعب الذي تولى أمانته رجل منتخب نثق في قدرته ووطنيه، وانحيازه للثورة ونعلم أن هدف هذا الإعلان المشئوم هو محاولة تقليص صلاحية رئيسنا المنتخب".


وتابع البيان: ومن هذا المنطلق أكدت "الهيئة التنسيقية" على أنهم سوف يقفوا جميعًا وراء "الرئيس محمد مرسي بكل ما أوتينا من قدرة حتى يعبر بمصر الى بر الأمان، والتصدي لآلة الشائعات في بعض وسائل الإعلام"، التي وصفوها بـ"المغرضة" وتمثل إحدى منهجيات النظام البائد والتي استعملها المخلوع وأذنابه لمدة طويلة لزعزعة ثقة هذا الشعب في قدراته، تحاول بقايا هذا النظام وفلوله أن تستعمل نفس الآلة اليوم لكي تؤثر على إرادة شعب حر اختار ألا يعود إلى منازله إلا بعد أن يرى رئيسه منصبًا ومتوليًا مسؤولياته كاملة، وتتوالى المؤامرات ليخرج علينا المجلس العسكري بقرار حل لمجلس شعب انتخبه أكثر من 30 مليون مصري ووقف العالم إجلالاً لطوابيرهم على لجان الانتخابات، واليوم بعد عودة الشرعية التنفيذية للشعب بانتخاب رئيسه ليس من حق أحد حل مجلس الشعب ولا الهيمنة على السلطات، ولا تلاعب بحريات المصريين بحجة ضبط الأمن بما في ذلك الضبطية القضائية ومجلس الدفاع الوطني وغيره.

واختتم البيان بالذكر: بناء على ما سبق تتوجه الهيئة التنسيقية للقوى الوطنية بالإسكندرية بدعوة إلى أهالي الإسكندرية الشرفاء للمشاركة في مليونية الدفاع عن الثورة ومكتسباتها، ورفض هيمنة العسكر، والتي ستبدأ اليوم الجمعة عقب صلاة العصر بمختلف ميادين الإسكندرية، وتتمثل أبرزها خروج مسيرات تخرج من مسجد ابن خلدون بالمنشية، ومسجد سيدي بشر، ومسجد الإسراء بغبريال، ومزلقان فيكتوريا، وشارع أبي قير بالإبراهيمية على أن تتوجه كل هذه المسيرات إلى مقر المنطقة الشمالية العسكرية في تمام الساعة الخامسة من مساء اليوم.

Friday, June 22, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

أول تطبيق للضبطية.. القبض على 15 من أعضاء الجماعة الإسلامية فى أسيوط

أول تطبيق للضبطية.. القبض على 15 من أعضاء الجماعة الإسلامية فى أسيوط
قوات شرطة عسكرية
ألقت قوات الشرطة العسكرية القبض على 15 من أعضاء الجماعة الإسلامية والسلفية بميدان الحمامة بشارع الهلالى بأسيوط، فيما يعد أول تطبيق فعلى لقانون الضبطية القضائية الممنوح لرجال الشرطة العسكرية والمخابرات، الذى أصدره وزير العدل قبل 9 أيام.

Friday, June 22, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

الدعوةالسلفية بالإسكندرية تدعو أنصارها للمشاركة بمليونية الجمعة والدعاء لمصر

الدعوةالسلفية بالإسكندرية تدعو أنصارها للمشاركة بمليونية الجمعةوالدعاء لمصر
صورة أرشيفية
أصدرت الدعوة السلفية في الإسكندرية، بيانًا دعت فيه جميع أبنائها للمشاركة في مليونية اليوم الجمعة، وذلك خلال التظاهر عقب صلاة الجمعة، بميدان التحرير والميادين العامة بالمحافظات الأخرى من بينها الإسكندرية؛ لإبداء الاعتراض والاستنكار لإصدار "المجلس العسكري" الإعلان الدستوري المكمل، الذي سلب فيه الجمعية التأسيسية المنتخبة حقها في صياغة الدستور، وسلب المؤسسات الأخرى صلاحياتها.

وبحسب -البيان الذي نشرته الدعوة عبر موقعها الرسمي-، دعت أنصارها بضرورة الاجتهاد في الدعاء والتضرع لله سبحانه وتعالى بأن يحفظ مصر آمنة مطمئنة، وسائر بلاد المسلمين، كما دعتهم لاستنكار قرار حل مجلس الشعب بالكامل، مع وجود خلاف بين القانونيين والدستوريين حول تفسير مقتضى منطوق حكم المحكمة الدستورية بعدم دستورية قانون الانتخابات، وللمطالبة بالالتزام الصادق والشفاف بنتيجة انتخابات الرئاسة، مع التأكيد على سلمية المظاهرات ومنع الاعتداء على أي من المؤسسات والهيئات، والمباني العامة والخاصة، والانصراف قبيل مغرب يوم الجمعة.

Friday, June 22, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الإسكندرية: أم تسلم نفسها للشرطة وتعترف بقتل طفلتها الرضيعة داخل مسجد للانتقام من زوجها

الإسكندرية: أم تسلم نفسها للشرطة وتعترف بقتل طفلتها الرضيعة داخل مسجد للانتقام من زوجها
تفاجئ أفراد الشرطة المتواجدين بقسم الرمل أول  بدخول "دعاء س. إ." 25 عاما إلي القسم  حاملة علي ذراعيها  جثة رضيعة لم تتجاوز الثلاثة أشهر, وقالت "دعاء" في محضر الشرطة إن الرضيعة هي ابنتها "فاطمة م. ع." وأنها قامت  بقتلها أثناء تواجدها بمسجد نور الإسلام بمنطقة الرمل عن طريق كتم أنفاسها  بقطعة قماش حتى فارقت الحياة.

وأضافت أنها أقدمت على جريمتها للانتقام من زوجها الذي طردها  ورضيعتها من المنزل عقب وجود خلافات بينهما، مؤكدة أنها كانت تتردد علي المسجد  الذي  نفذت فيه جريمتها من الحين للأخر بسبب  تركها  لمنزل الزوجية وعدم وجود مأوي آخر لها.

وبدوره, اتهم الزوج "م. ع." مدرب رياضي ( 27 عاما) زوجته بقتل ابنتهما، وتم تحرير محضر بالواقعة واحيلت المتهمة الي النيابة  للتحقيق معها  ونقلت جثة الطفلة الي مشرحة الإسعاف.

Friday, June 22, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الدعاة ومشايخ الأزهر يعتصمون من الغد بالتحرير ويتهمون العسكري بتدبير "مؤامرة خبيثة" لإجهاض الثورة

من الواضح جدا ان جميع الدعاة والمشايخ وخاصة المتشددين اشتغلوا مؤخرا في السياسة لصالح جبهة واحدة بعينها طوال العام والنصف المنصرم مستغلين حنكتهم الدينية لجذب وتعبئة أكبر عدد من الشعب لصالح، المصالح..
-------------------------------------------
الدعاة ومشايخ الأزهر يعتصمون من الغد بالتحرير ويتهمون العسكري بتدبير "مؤامرة خبيثة" لإجهاض الثورة
اعتصام مرسي بالتحرير
الدعاة يرفضون حل البرلمان وضبطية الجيش والمخابرات ويدعو لمؤتمر حاشد بالتحرير غدا
كتب:
عاطف عبد العزيز

دعت نقابة الدعاة أعضائها وعلماء ومشايخ الأزهر للدخول في اعتصام مفتوح من الغد الجمعة بميدان التحرير، لحين استرداد حقوق الثورة وتحقيق أهدافها. وأوضحت في بيان لها مساء اليوم ، أنهم سينظمون مؤتمرا حاشدا مساء غدا بالميدان .

وأكد البيان ، أن قرارها جاء بعد ظهور"مؤامرة خبيثة " من قبل العسكري ورؤوس النظام السابق لإجهاض الثورة .

وأوضح البيان، أن المؤامرة اتضحت بعد حل مجلس الشعب، والضبطية القضائية لرجال الشرطة العسكرية والمخابرات، والإعلان الدستوري المكمل، والتدخل في أعمال الجمعية التأسيسية لوضع الدستور، وإنشاء مجلس دفاع وطني، وتأجيل ظهور نتيجة انتخابات الرئاسة.

وأكدت نقابة الدعاة رفضها لكل قرارات العسكري الأخيرة ، وحذرته من مغبة الاستمرار في سياسة إجهاض الثورة .

مواضيع ذات صله:

*خطة الإخوان لتزوير إنتخابات الرئاسة من المنبع

*خطيروبالفيديو: محمد مرسي وجماعته وحزبه يساهمون في اغراق مصر لتحقيق مشروعهم والجماعات الارهابية الجهادية التي دخلت مصر مؤخرا

 *بالفيديو: إنذار وتهديد للمجلس العسكري مباشرة بالقتل وبتحويل شوارع مصر الي دماء بعد 24 ساعة

*مخاوف من العنف بين الإسلاميين والعسكر بسبب الرئاسة

 *إخوان مصر يحذرون السلطة العسكرية من مواجهة الشعب

 *فيديوهات : مخاوف من استخدام الإخوان للأسلحة: الداخلية تضبط عمليات تهريب ذخائر ثقيلة.. وحملة الفريق تحذر من مخطط إخواني.. ومحامي الجماعة ينفي التحريض على اقتحام قصر الرئاسة

Friday, June 22, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

اغتيال قاض ليبي بارز في بنغازي

القاضي جمعة الجازوي اغتاله مجهولون كانوا على متن سيارة مجهولة الهوية
المستشار جمعة الجازوي
اغتال مجهولون بمدينة بنغازي عصر أمس المستشار في محكمة الاستئناف جمعة الجازوي المتهم في قضية اغتيال رئيس أركان جيش التحرير الليبي اللواء عبد الفتاح يونس في 28 يوليو/تموز من العام الماضي.

وقال وكيل وزارة الداخلية في المنطقة الشرقية ونيس الشارف للجزيرة نت إن سيارة مجهولة الهوية أطلقت عدة أعيرة نارية على الجازوي حين كان يغادر مسجد أحمد الشريف بمنطقة بوهديمة عصر أمس، ولاذت بالفرار.

وأكد الشارف أن أجهزة البحث الجنائي والنيابة العامة باشرت إجراءات التحقيق في مقتل الجازوي، مؤكدا أنه سبق أن تعرض لمحاولة اغتيال فاشلة قبل عدة أشهر.

وذكر مدير مركز بنغازي الطبي فتحي الجهاني للجزيرة نت أن الجازوي وصل إلى المركز جثة هامدة، إذ إنه فارق الحياة قبل وصوله إليه، مشيرا إلى إصابته بعيار ناري من نوع "خارق حارق" في الصدر.
 عبد الفتاح يونس اغتيل في 28 يوليو 2011 (الجزيرة-أرشيف)

نفي
وكانت المحكمة العسكرية قد استدعت مؤخرا الجازوي، وأدلى بأقواله التي لم يكشف عنها فيما بعد، لكن أوراق القضية تقول إنه أمر باستدعاء اللواء يونس ليلة اغتياله بعد تكليف رسمي صادر عن المكتب التنفيذي والمجلس الانتقالي بالتحقيق مع يونس.

ونفت عائلة يونس صلتها بالاغتيال، وقال المعتصم عبد الفتاح يونس -نجل اللواء الليبي القتيل- إن قبيلة العبيدات التي ينتمي إليها والده ليست لها صلة من قريب أو بعيد بالعملية.

وأكد المعتصم -في تصريح للجزيرة نت- أن المسؤولية تقع على عاتق المجلس الانتقالي الذي نشر أسماء المتهمين في قضية اغتيال والده في وسائل الإعلام.

وكان الجازوي هو من أصدر القرار -بطلب من رئيس المجلس الانتقالي- بضبط واعتقال اللواء عبد الفتاح يونس في شهر يوليو/تموز من العام الماضي من جبهة البريقة.
إدانة
ولم يصدر عن المجلس الانتقالي أي رد فعل حتى الآن، لكن المرصد الليبي لحقوق الإنسان أدان بشدة عملية اغتيال جمعة الجازوي، وقال -في بيان تلقت الجزيرة نت نسخة منه- إنه يأتي ضمن عمليات القتل خارج إطار القانون.

وأكد المرصد في بيانه أن "المجلس الانتقالي يتحمل كامل المسؤولية عن قتل الجازوي، نتيجة تأخره المتعمد وغير المبرر في كشف ملابسات مقتل اللواء عبد الفتاح يونس، ولا نستبعد أن يكون قتل الجازوي مرتبطا بقتل يونس، حيث أشير في السابق لضلوع الجازوي في عملية مقتل يونس".
المجلس الانتقالي لم يصدر عنه بعدُ رد فعل على اغتيال الجازوي (الجزيرة-أرشيف)

وأكد المرصد بالمناسبة أن "سيادة ثقافة العنف والتصفية الجسدية لا تؤسس لوطن جديد، وتقوض كل ما حققناه بفضل ثورة 17 فبراير".

ودعا المرصد الجهات الرسمية إلى التحرك بسرعة لكشف ملابسات الحادث والقبض على الجناة وتقديمهم للعدالة.

يشار إلى أن الجازوي من مواليد عام 1948 بالقرب من درنة شرق ليبيا، ويعمل مستشارا ورئيسا لمحكمة شمال بنغازي.

وقضى الجازوي 17 سنة في سجن بوسليم، وقتل ابنه أثناء دخول قوات العقيد الراحل معمر القذافي بنغازي في 19 مارس/آذار 2011، وهو من مؤسسي رابطة شهداء ثورة 17 فبراير، وقيادي سابق في جبهة إنقاذ ليبيا.
خالد المهير-بنغازي

Friday, June 22, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مصادر بـ"أون تي في": توقف برنامج "فودة" لأجل غير مسمي.. ومسئول بالقناة: طلب أجازة حتى نهاية رمضان

مصادر بـ"أون تي في": توقف برنامج "فودة" لأجل غير مسمي.. ومسئول بالقناة: طلب أجازة حتى نهاية رمضان
يسري فودة
المصادر: السبب خلافات مع إدارة القناة بسبب مضمون الحلقة والضيوف.. ومستشار الحرية والعدالة: القناة ترفض استضافة قادة الحزب

مستشار الحرية والعدالة: معد البرنامج اعتذر لنا وقال: "مش بس عصام العريان اللي مش هيظهر.. البرنامج كله مش طالع"
كتب:
انجي لطفي

كشف مصدر بقناة "أون تي في" عن توقف برنامج "آخر كلام" والذي يقدمه الإعلامي يسري فودة لأجل غير مسمي, بسبب خلافات بين الأخير وإدارة القناة علي اختيار الضيوف والشخصيات ومضمون الحلقة.

وأوضحت المصادر أنه كان من المقرر أن يستضيف البرنامج أمس القيادي الإخواني د. عصام العريان, لكن إدارة القناة أبدت اعتراضها علي استضافته.

ومن جهته, قال جمال الشناوي أحد مسئولي قناة أون تي في أن الإعلامي طلب أجازة حتى نهاية شهر رمضان.

في المقابل, أوضح أحمد سبيع المستشار الإعلامي لحزب الحرية والعدالة  أنهم تلقوا اتصالا من معد برنامج يسري فودة يعتذر فيه عن استضافة د.عصام العريان دون توضيح الأسباب, قائلا إن المعد قال لنا" مش بس د. عصام العريان اللي مش طالع..إنما ده البرنامج كله مش طالع".

وأوضح سبيع أن هناك اتجاه بالقناة لعدم فرد مساحات لقيادات حزب الحرية والعدالة للتعبير عن وجهة نظرها في ظل قرار حل البرلمان والإعلان الدستوري.

وأضاف: "اعتدنا من الاعلامي يسري فودة أنه محاور جيد ويترك مساحة للتعبير عن وجهات النظر, مشيرا إلي أن تعليق يسري فودة علي تويتر يوحي بأن هناك توجهات في القناة من قبل بعض القيادات بعدم ترك مساحة الحرية في التعبير عن وجهات النظر.
البديل

Friday, June 22, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ننشر تفاصيل لقاء مرسى مع شباب الثورة اليوم

ننشر تفاصيل لقاء مرسى مع شباب الثورة اليوم
محمد مرسي
كشف مصدر مطلع بإحدى القوى الثورية أن اجتماعا مهما عقد ظهر  الخميس بين عدد من القوى الثورية والمرشح الرئاسي الدكتور محمد مرسى، من أجل التشاور حول الموقف السياسي الراهن، وبحث إمكانية توحيد الصف الثورى لمواجهة القرارات الأخيرة للمجلس العسكرى. وأوضح المصدر-الذى رفض ذكر اسمه- " أن اجتماع اليوم الذى عقد بأحد فنادق مصر الجديدة كان بمثابة اجتماع تمهيدى ستعقبه اجتماعات أخرى، حيث أكد الحاضرون أن ما يحدث فى المشهد السياسي الراهن لا يجوز أن يتم اختزاله على أرضية الإخوان وحدهم، بل يجب أن يتم توافق وطنى واضح للخروج بموقف سياسي موحد. وأضاف أن القوى الثورية طالبت مرسي بتقديم مشروع يستوعب كل المصريين على اختلاف انتماءاتهم السياسية والفكرية، يقدم من خلاله ضمانات وتطمينات لكل أطياف المجتمع باعتباره أصبح الرئيس المنتخب لكل المصريين، مؤكدين على أن الجميع فى خندق واحد. شدد شباب الثورة خلال الاجتماع على ضرورة رفض الإعلان الدستورى المكمل ورفض أى مواءمات أو مفاوضات سياسية مع المجلس العسكرى تقوم بها جماعة الإخوان منفردة و أن يكون التفاوض بإجماع الصف الثورى بشكل كامل و أن يبنى على خريطة طريق واضحة. كما طالب شباب الثورة مرسى بضرورة تحقيق مطالب عاجلة فور استلامه السلطة رسميا، عقب الإعلان عن فوزه، أكدوا أنها لا تستوجب التأجيل، يتصدرها الإفراج عن جميع المعتقلين سياسيا والمدنيين المحاكمين عسكريا، وإلغاء قرار الضبطية القضائية الذى أصدره وزير العدل مؤخرا، ووضع تصور لحرية تشكيل التنظيمات السياسية، بحيث لا تقتصر فقط على الأحزاب السياسية، وتطهير مؤسسات الدولة وعلى رأسها الداخلية والإعلام والقضاء، وإقالة النائب العام وتعيين نائب عام من تيار استقلال القضاء. وأشاد المصدر بالمناخ الإيجابى، الذى ساد الاجتماع، مشيرا إلى أن مرسي كان متجاوبا مع مطالب القوى الثورية و طالبهم بتقديم تصوراتهم عبر ورقة عمل حول كل ملف على حدة، لمناقشتها خلال الاجتماعات المقبلة وتحديد آليات تنفيذها، مبديا استعداده لتقديم أى تطمينات وضمانات تطلبها كافة القوى الوطنية. ولفت المصدر إلى أن اجتماعا آخر سيعقد مساء اليوم بين الدكتور مرسى وعدد من الشخصيات العامة وممثلى القوى الوطنية، لبحث التطورات على المشهد السياسى.
الأزمة

Thursday, June 21, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

السلطات المصرية ترحل 17 فلسطينيا دخلوا بطرق غير شرعية

السلطات المصرية ترحل 17 فلسطينيا دخلوا بطرق غير شرعية
ميناء رفح
رحلت السلطات المصرية اليوم 17 فلسطينيا دخلوا بطرق غير شرعية الى قطاع غزة عن طريق ميناء رفح البرى.
وقال مصدر أمنى إنه تم ضبط هؤلاء الفلسطينيين من خلال الأكمنة والحملات الأمنية وعلى مداخل ومخارج المحافظة.. حيث ثبت دخول بعضهم عن طريق الأنفاق الحدودية أو
انتهاء اقامات البعض الآخر، وتم احالتهم الى الجهات المعنية التى قررت اعادتهم الى قطاع غزة.. حيث تم تجميعهم وترحيلهم عبر ميناء رفح البرى .وأضاف أن هناك عددا آخر ممن تم ضبطهم ، وجارى عرضهم على الجهات المختصة لاتخاذ ما تراه بشأنهم.
وكالات

Thursday, June 21, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فيديو: وسط مطالبات بإحالتهم للتحقيق.. فضيحة نتائج "قضاة من اجل مصر" بفوز "مرسي" تثير جدلاً.. خبراء: لا يحق للقضاة ممارسة السياسة.. وجبرائيل: مخالفة صارخة لمبدأ استقلال القاضي.. وابو سعده: لا يوجد منظمة بهذا الاسم لها توكيل رسمي لمراقبة اللجان

فيديو: وسط مطالبات بإحالتهم للتحقيق.. نتائج "قضاة من اجل مصر" بفوز "مرسي" تثير جدلاً.. خبراء: لا يحق للقضاة ممارسة السياسة.. وجبرائيل: مخالفة صارخة لمبدأ استقلال القاضي
طالبت منظمة إتحاد المحامين للدراسات القانونية والديمقراطية السيد وزير العدل بإحالة القضاة المشتركون فيما يسمى "بحركة قضاة من أجل مصر"  إلى التحقيق فوراً لأنهم  أقحموا أنفسهم في السياسة وهذا أمر محظور على القضاة، وطالبوا بالتحقيق معهم في مدى علاقاتهم بجماعة الإخوان المسلمين صاحبة الفكر الإرهابي، و بحث ما إذا كانت علاقاتهم بالجماعة قد وصلت إلى حد تزوير الانتخابات لصالح مرشح الإخوان فمكان هؤلاء القضاة يجب أن يكون خلف الأسوار.

Thursday, June 21, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

المرشح الرئاسي المصري أحمد شفيق يجدد تأكيد ثقته في أنه الفائز الشرعي في الانتخابات المثيرة للجدل


المرشح الرئاسي المصري أحمد شفيق يجدد تأكيد ثقته في أنه الفائز الشرعي في الانتخابات المثيرة للجدل
أحمد شفيق

وسط أجواء تكتنفها الغموض وحالة استقطاب حادة في الشارع السياسي المصري، جدد لمرشح الرئاسي الفريق أحمد شفيق ثقته في أنه الفائز الشرعي في انتخابات الرئاسة، مشددا في الوقت نفسه على أنه سيحترم النتيجة التي ستعلنها لجنة الانتخابات الرئاسية.

وقال شفيق، في مؤتمر صحفي مساء يوم الخميس بالقاهرة، "استنادا إلى عمليات الرصد التى قامت بها حملتي كلي ثقة بأنني سوف أكون الفائز الشرعي".، على حد تعبيره حرفيًا.

وأضاف  شفيق: أنتظر كلمة اللجنة العليا للانتخابات.. واللجنة هى صاحبة القول الفصل بالنتيجة ولا استبقها ولا اقفز عليها وسوف أحترم كلمتها".

وقال شفيق :" لم نسع الى جدل .. ولم نرغب في ان ندفع المجتمع الى إن يشعر بالارتباك .. لقد إلتزمنا الصمت وقررنا إنتظار قرار اللجنة من البداية" .

ووجه  شفيق انتقادات إلى منافسه الدكتور محمد مرسي مرشح جماعة الإخوان المسلمين قائلا :"لم نكن نحن الذين ادعينا الفوز بالانتخابات قبل انتهاء عمليات الفرز.. لم نسع الى وضع اليد علي موقع رئاسة مصر قبل ان يقول الصندوق كلمته.. لن ندخل في لعبة الاوراق .. المرشح الاخر ينشر ورقا .. وتطالبنا وسائل الاعلام بأن ننشر في مواجهته ورقا .. سوف يأتي الوقت لكي تنشر اللجنة ورقها الرسمي".

وأضاف أن "الهدف من لعبة تعدد (الاوراق) التي اصطنعوها هو ان تضيع الحقيقة. نحن نتمسك بموقفنا. ولكننا نعرف ان الحقيقة والحق لدى اللجنى العليا للانتخابات، ونطالبها ..نطالب اللجنة .. بل ونتوقع منها ..أن تعلن ما لديها .. كل الاوراق والاحصائيات .. بعد قرار النتيجة النهائية".

واتهم شفيق منافسه بممارسة ضغوط على اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة قائلا :"مازلت أتابع ويتابع معنا الشعب المصري محاولات لفرض الضغوط من اجل ان تصدر النتيجة بشكل معين.. هذه المظاهرات في الميادين .. وحملات التخويف .. والترويع الاعلامي هدفها الضغط على قرار اللجنة القضائية".

وأضاف أن هذه المحاولات ترفضها غالبية الشعب المصري.. هذه المحاولات .. تتعارض مع ابسط قواعد الديموقراطية"، داعيا إلى التزام الهدوء وانتظار إعلان النتيجة الرسمية، "لأن هدفنا ان نعبر بمصر هذه المرحلة الدقيقة بكل سلام".

ونبه شفيق إلى أنه "تتنتشر في وسائل الاعلام احاديث مخادعة عن صفقات واتفاقات . وقال " نؤمن ونثق ونتوقع ان الذي سوف يختار رئيس مصر هو الناخب المصري.. الناخب الذي وضع كلمته في صندوق الانتخابات".

وأعرب شفيق عن أسفه لأن هناك " من يحاول القفز على كلمة مصر"، مشيرا إلى انه في خطاب دعايته الانتخابية الأخير قال "لقد تكلمنا جميعا ..ويجب ان نصمت الان لكي نستمع الى كلمة مصر".

ونبه إلى أنه تنتشر في وسائل الاعلام أحاديث عن اتفاقات وتفاهمات خلفية بين جماعة الاخوان وقوى خارجية تسعى للهيمنة على مصر. وقال إن "هذا ايضا شكل من أشكال الخديعة يقوم به من لا يثق في ان كلمه مصر كانت لصالحه".

وعبر شفيق عن ثقته في أن "كل العواصم سوف تنتظر كلمة مصر.. ثم تتعامل معنا على اساسها". وأضاف "لن يغفر التاريخ لاي طرف من خارج مصر ..حاول ..او حتى فكر.. في ان يتدخل في قرار الناخب المصري.

وتوقع أن تعلن جهات القانون المختصة كل ما لديها على الرأي العام المصري بخصوص استخدام الاقلام المتطايرة الحبر التي وزعت على بعض المواطنين، وتزييف بطاقات التصويت في اثنتي عشرة محافظة بالمطابع الاميرية.

ووجه الشكر لكل من صوت لصالحه في الانتخابات قائلا "حظيت بمساندة ملايين الناخبين .. هؤلاء يعبرون عن اتجاه كبير وشامل في المجتمع .. اشكر هؤلاء جميعا وأقدرهم"، وأضاف "أنا على يقين من ان هؤلاء الناخبين ..وكل المصريين يريدون لمصر الاستقرار والامان. وحماية مؤسساتها.. وحفظ شرعيتها".

وناشد شفيق الجميع بأن يحفظوا أمن مصر. وقال :"نريد ان نعيد بناء بلدنا وان يطمئن الناس"، داعيا " كل المصريين من كل التيارات الى التعاون معا من أجل أن نعمل جميعا لمصر.

وأكد شفيق أنه يمد يده للجميع. وقال "يجب ان ينتهي عصر الاقصاء وروح الانتقام .. وسوف ينتهي.. مصر للجميع .. وستكون كذلك بالجميع".

Thursday, June 21, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

تقرير لـ "رويترز" يؤكد: مواجهة محتملة بين "الإخوان" و"العسكري"..الجماعة تواجه عثرات جديدة في معركة تقرير المصير.. والخصم قوى ويمكن أن يغير قواعد اللعبة

تقرير لـ "رويترز" يؤكد: مواجهة محتملة بين "الإخوان" و"العسكري"..الجماعة تواجه عثرات جديدة في معركة تقرير المصير.. والخصم قوى ويمكن أن يغير قواعد اللعبة
تعكف جماعة الإخوان المسلمين على دراسة وحسبة الثمن السياسي للمشاركة في لعبة عالية المخاطر حول مستقبل مصر في مواجهة خصم قوي، يمكن أن يغير قواعد اللعبة إذا رغب في ذلك، تلك هي النتيجة التي خرج بها تقرير لوكالة "رويترز" العالمية، أكد أن الجماعة تواجه عثرات جديدة، بينما تستعد لخطوتها التالية أمام المجلس الأعلى للقوات المسلحة الحاكم، الذي استغل سلطته في تحييد مكاسبها، بما في ذلك انتصار زعمته لصالح مرشحها في انتخابات الرئاسة.
ويشير تقرير" رويترز" إلى أن الجماعة تواجه الآن المأزق ذاته الذي واجهته منذ خلع الرئيس حسني مبارك، وهو إما الدخول في مواجهة صريحة مع المجلس العسكري، أو المهادنة والإذعان لسلسلة قرارات جعلت الإسلاميين يبدون وكأنهم وقعوا في فخ محكم، مشيرا إلى انه إذا أكدت النتائج بالفعل فوز مرشح الإخوان بالرئاسة وإذا أصبح هذا المنصب حقا بلا نفوذ حقيقي، فإن الحركة تخاطر بفترة جديدة من تولي مسئولية بلا صلاحيات، مع إلقاء اللوم عليها في كل المشكلات الاجتماعية بينما هي عاجزة عن حلها.
على جانب أخر يلفت تقرير" رويترز" الانتباه إلى أن القياديين في الجماعة يبعثون بإشارات متضاربة بشأن الخطوة التالية، إذ يلمحون وبحسب التقرير إلى وجود انقسام بين حرس قديم في الجماعة مازال يأخذ موقع الصدارة والشخصيات الأكثر ثورية،  ففي حين يلتزم البعض بشعار "لا للمواجهات" يتحدث آخرون بنبرة أكثر تحديا وإن كانت لا تتسم بالعنف، لافتا إلى انه لا يوجد أمام الإخوان المسلمين خيارات تذكر سوى الدعوة إلى الاحتجاجات، مشيرا إلى انه ليس هناك يقين مما إذا كانت هذه الدعوات ستلقى صدى، حيث أدى استعداد الجماعة وكما يقول التقرير: إلى السير طبقا لخارطة الطريق التي وضعها المجلس العسكري، إلى فقدانها حلفاء كان من الممكن أن يستجيبوا إلى دعوتها للانطلاق إلى ميدان التحرير للاحتجاج.

ويشدد التقرير على أن زعم الجماعة فوز مرشحها محمد مرسي في الانتخابات، يبدو وكأنه كأس مسمومة على أفضل تقدير، إذ إنه في حالة توليه المنصب بالفعل، سيجد سلطاته وقد تقلصت بشدة بموجب إعلان دستوري مكمل، يجعل السلطات الحيوية في أيدي المجلس العسكري بما في ذلك سلطة التشريع، مشيرا إلى أن هناك شعور داخل الجماعة وخارجها، بأن المرحلة الانتقالية التي كان من المفترض أن تنتهي في الأول من يوليو بتسليم المجلس العسكري السلطة إلى مدنيين بدأت لتوها، مستندا في ذلك إلى ما قاله حسين إبراهيم زعيم الأغلبية لحزب "الحرية والعدالة" الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين في مجلس الشعب، من الرجوع للمربع صفر من جديد بعد قرار المحكمة الدستورية العليا الأسبوع الماضي حل مجلس الشعب.
وفيما يتعلق بالإعلان الدستوري المكمل والذي ينتقده كثيرون معتبرينه السبب في اضطراب سياسي يستنفد اقتصاد البلاد، يشير التقرير إلى انه يرسم مسارا جديدا لانتخابات برلمانية خلال أشهر معدودة، إلا انه وبحسب التقرير، يضم أيضا بنودا تثير احتمال تأجيل الانتخابات بعض الشيء، مدللا على ذلك بالنص الذي يؤكد أن الانتخابات البرلمانية الجديدة لن تجرى إلا بعد كتابة دستور جديد وموافقة الشعب المصري عليه في استفتاء، مرجحا ألا تسير هذه العملية بشكل سلس في ظل الخلافات بين الإسلاميين وقوى أخرى.
الأمر الثالث الذي يلقي التقرير الضوء عليه، هو الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور الجديد، والتي تلقت أكثر من عشرة طعون استنادا إلى ما قال التقرير: انه مزاعم بأن جماعة الإخوان وإسلاميين آخرين، يستغلون نفوذهم في البرلمان لشغل مقاعد كثيرة جدا في الجمعية التأسيسية، لافتا إلى عقد الجمعية التأسيسية على عجل أولى جلساتها الاثنين الماضي، مبررا ذلك بخشيتها من أن يستغل المجلس العسكري سلطاته الكاسحة في تشكيل جمعية تأسيسية، وهو شيء أظهر الإعلان الدستوري المكمل وكما يقول التقرير:أن بإمكانه فعله.

رأي الجمهور في مليونية رفض الإعلان الدستوري


ويختتم التقرير رصده للوضع السياسي في مصر، بالإشارة إلى انه كان من المفترض أن تكون تلك الأيام لحظة فارقة على الطريق إلى مصر جديدة تنعم بالديمقراطية، إلا أن ذلك لم يحدث، مشيرا إلى أن أغلب القياديين في جماعة الإخوان يعتبرون أن النزعة الشمولية لدى المجلس العسكري هي أساس المشكلة التي تواجهها مصر الآن، فيما يرى بعض أعضاء الجماعة،  أن جماعتهم تتحمل أيضا جزءا من اللوم في هذا الوضع، لتقربها في وقت ما من المجلس العسكري وتغليب الرغبة في تولي السلطة على المبدأ،  مشيرا إلى أن قرار جماعة الإخوان الترشح في انتخابات الرئاسة،  أثار شكوكا حول طموحاتها سواء لدى المجلس العسكري أو لدى المصريين بصفة عامة، ويفسر هذا ولو في جانب منه وكما يقول التقرير: الخطوات التي اتخذها المجلس العسكري لتحييد السلطات الجديدة للرئيس وبسط سلطاته هو، مستندا إلى ما قاله السياسي حلمي الجزار عضو جماعة الإخوان،  والذي لفت إلى أن الجيش يسعى لتعزيز موقفه استعدادا لمفاوضات حول المستقبل.
الأزمة

Thursday, June 21, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فيديوهات : مخاوف من استخدام الإخوان للأسلحة: الداخلية تضبط عمليات تهريب ذخائر ثقيلة.. وحملة الفريق تحذر من مخطط إخواني.. ومحامي الجماعة ينفي التحريض على اقتحام قصر الرئاسة

فيديوهات : مخاوف من استخدام الإخوان للأسلحة: الداخلية تضبط عمليات تهريب ذخائر ثقيلة.. وحملة الفريق تحذر من مخطط إخواني.. ومحامي الجماعة ينفي التحريض على اقتحام قصر الرئاسة
جانب من أسلحة  مهربة تم ضبطها
الآن، وقبل أي وقت مضى، لا يمكن التقليل من خطر حجم الأسلحة التي تدخل مصر حاليًا، وربما لا نبالغ حين نقول إن مصر على شفا حفرة من الاقتتال الداخلي، فبعدما ضبطت قوات الأمن المصرية 101 صاروخ وقاعدة إطلاق صواريخ 48 مفجر صواريخ بمحافظة البحيرة، بات من الخطر السكوت عن مصدر هذه الأسلحة، ولصالح من تدخل البلاد في هذه الفترة الصعبة التي تمر بها مصر، وقبيل إعلان نتيجة أول انتخابات رئاسية تشهدها منذ ثورة يناير، وسط مخاوف من استخدام الإخوان للأسلحة فى حال نجاح شفيق.
وبحسب بيان رسمي أصدرته وزارة الداخلية المصرية، نجحت الأجهزة الأمنية في إحدى أكبر الضربات الأمنية الناجحة فى مجال ضبط عمليات تهريب الأسلحة والذخائر الثقيلة إلى داخل البلاد فى ضبط تشكيل عصابى تخصص فى جلب وتهريب والإتجار بالأسلحة النارية والثقيلة والذخائر، وكانت معلومات قد وردت لضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات أكدتها التحريات السرية وعمليات الرصد والمتابعة والمراقبة المكثفة التى استمرت لأكثر من شهر، مفادها اعتزام تشكيل عصابى مكون من أربعة أشخاص تخصص فى جلب والإتجار بالمواد المخدرة والأسلحة النارية والثقيلة والذخائر نقل شحنة كبيرة من الأسلحة الثقيلة، أمكن بعدها رصد عناصر التشكيل العصابى المشار إليه أثناء قيامهم بنقل شحنة الأسلحة المشار إليها محملة على سيارة نقل جامبو، ومغطاة بشحنة من كراتين المعسل التفاح للإخفاء والتمويه، يسبقها على الطريق سيارة أخرى ملاكى يقودها زعيم التشكيل كانت تتقدم السيارة المحملة بشحنة الأسلحة وتقوم بعمليات الرصد وكشف الطريق وتأمين سير الشحنة.

محمد أبوحامد الإخوان جلبوا أسلحة من ليبيا وهيحاربوا المجلس العسكري


وبتفتيش السيارتين عثر بالسيارة النقل على 101 صاروخ (سى 5 إم) طول كل منها 80 سم بالمروحة، وقاعدة إطلاق صواريخ طولها مترين وعرضها نصف متر ولها فتحات لإطلاق 5 قذائف صاروخية، و3 صناديق بها 48 مفجر صواريخ (سى 5 إم)، و48 مقذوف قاذف (بى إم) طول كل منها 18 سم وقطره 5 سم، و11424 طلقة إف إن، و334 طلقة نصف بوصة و400 طلقة جرينوف، و73 طلقة جرينوف خارقة، و24 طلقة آلية، و5 خزن آلى، وبندقية كلاشينكوف، وبندقية اف إن وأخرى آلية كما أكد البيان.
في سياق متصل، حذرت حملة الفريق أحمد شفيق، الشعب المصري من دخول عناصر اجنبية، تتربص لقتل المصريين والثوار لإلصاقها بالجيش المصري ووزارة الداخلية مستغلين حالة الشحن ضد النظام اثناء المظاهرات، وقالت في بيان لها "أن هناك أدلة مؤكدة على دخول عناصر غير مصرية بطرق شرعية وغير شرعية عبر الأنفاق كعناصر خاملة يتم تنشيطها طبقاً لنتيجة الانتخابات فى مصر لتقوم بأعمال عدائية وتخريبية، على غرار ما حدث يوم 28 يناير 2011 مع مراعاة عدم الوقوع فى أخطائهم القديمة باستخدام اسلحة وذخائر غير مستخدمة في مصر"، وأوضحت خلال البيان أن تلك العناصر ستقوم باستخدام الاسلحة والذخائر التي سرقت في ثورة 25 يناير من اقسام ومراكز وسجون الشرطة وارتداء ازياء الجيش والشرطة لإيهام الشعب أن من سيرتكب المذابح هم حماة الوطن.

رجائى عطية الاخوان لديهم أسلحة ومليشيات وبالادلة والمستندات


من جانبه، انتقد عبد المنعم عبد المقصود، محامي جماعة الإخوان المسلمين في مصر، المستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة العليا للانتخابات وطالبه بالتنحي عن رئاسة المحكمة الدستورية العليا، "طالما لم يستطع التزام الحياد في أعقاب إعلان "سلطان" القبض على شخص مؤيد للمرشح الإسلامي محمد مرسي بحوزته اسطوانة تحرض على اقتحام قصر الرئاسة حال فوز شفيق، وأخرى تتضمن تدريبات عسكرية واستخدام أسلحة خلال التظاهر.
الأزمة

Thursday, June 21, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

البرادعى يطالب بمخرج قانونى من الأزمة لتلافى الانفجار


دعا الدكتور محمد البرادعي، وكيل مؤسسي حزب الدستور، والمدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، إلى تشكيل لجنة وساطة لإيجاد مخرج سياسي وقانوني من الأزمة الحالية، بخصوص الإعلان الدستوري المكمل.
وقال البرادعي، في تدوينة على حسابه بموقع تويتر: "مصلحة الوطن فوق المصالح الضيقة، مطلوب فورًا لجنة وساطة لإيجاد مخرج سياسي وقانوني من الأزمة، مصر على وشك الانفجار."

Thursday, June 21, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

تكليف الإخوان لأعضائها بالإعتصام حتى إسقاط الإعلان الدستوري


تكليف الإخوان لأعضائها بالإعتصام حتى إسقاط الإعلان الدستوري
كلفت جماعة الإخوان المسلمين أعضاءها بالإعتصام في ميدان التحرير منذ أمس الاربعاء 20يونيو وحتى التخلص من النظام العسكري، أو إلغاء الإعلان الدستوري وعودة مجلس الشعب أو عمل إستفتاء شعبي على حله، وطالبت الجماعة أعضائها بضرورة التصدي لفض الإعتصام إذا ما تم محاولة فضه بالقوة، وقررت أن يكون هذا الإعتصام مفتوحًا لحين إسقاط الإعلان الدستوري المُكمل وعودة مجلس الشعب
الجدير بالذكر أن التكليف لم يحتوي على الإعتصام لحين إعلان نتيجة إنتخابات الرئاسة بفوز الدكتور محمد مرسي كما يقال في بعض وسائل الإعلام وعلى صفحات مواقع التواصل الإجتماعي وأن الإعتصام هدفه هو إسقاط الإعلان الدستوري المكمل وعودة مجلس الشعب كما جاء في التكليف.
كما ذكر الدكتور محمود غزلان المتحدث الرسمي بإسم جماعة الإخوان المسلمين في تصريح خاص له أن الإعتصام هو إعتصام كل المصريين وجماعة الإخوان جاءت بهذا التكليف كجزء من المجتمع المصري الذي يعترض أغلبيته على ما أسماه الإنقلاب الدستوري
ونص التكليف كان كالأتى
“نعلم انكم قد تعبتم خلال الانتخابات فلا تضيعوا مجهودكم هباء وتكونوا كالتي نقضت غزلها
مصر دفعت ثمن 60 سنة من الناس اللي روحت بيوتها سنة 54 اوعى ترجع الا ومعاك حرية كاملة افتكر المعروف اللي انت بتعمله في ولادك واحفادك لما تخلصهم من النظام العسكري محدش يرجع بيته ..وتقدر ترجع لو اتلغى الاعلان الدستوري ومجلس الشعب رجع او اتعمل استفتاء على حله كل الخيارات مفتوحة ومطلوب التصدي لفض الاعتصام لو فيه محاولة لفضه بالقوة الاعتصام هيكون مفتوح لحين اسقاط الاعلان الدستوري المكمل وعودة مجلس الشعب".

Thursday, June 21, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

مسلمون ومسيحيون يستنكرون منع الأخوان لأقباط المنيا وسوهاج واسيوط من التصويت في انتخابات الإعادة لرئيس مصر

مسلمون ومسيحيون يستنكرون منع الأخوان لأقباط من التصويت في الانتخابات
صورة ارشيفية
استكر مثقفون مسلمون ومسيحيون قيام جماعة الاخوان المسلمين بمنع الناخبين الأقباط فى صعيد مصر فى محافظات المنيا وسوهاج وأسيوط من ممارسة حقهم الأنتخابى عن طريق التهديد بالسلاح وحرق منازلهم ومزارعهم وتهجيرهم حتى لا يستطيعوا الذهاب الى مراكز الأقتراع للتصويت لصالح مرشح الدولة المدنية الفريق احمد شفيق

وقال المثقفون في بيان صادر عنهم اليوم أن التهديد نجح فى احجام اثنين مليون قبطى من الذهاب الى مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم وهو ما يعد لطمة قوية على جبين الدولة المدنية والتجربة الديمقراطية وممارسة حق الانتخاب وهو المخطط الذى بدأ بعد اندلاع ثورة 25 يناير وتحديدا عندما قامت التيارات المتشددة بالاعتداء على مؤسسات الدولة واقسام الشرطة والسجون والمحاكم فقامت بحرق العديد من الكنائس وحرق منازل الاقباط وتهجيرهم من منازلهم لبث الخوف فى قلوبهم فى اشارة الى وضع حجر اساس الدولة الدينية وهو ما رصدته العديد من منظمات المجتمع المدنى وحقوق الأنسان فى العالم باعتبار ماحدث يمثل فضيحة بكل المقايس .
وقال البيان " ينتهز المثقفون الفرصة للتنديد بمحاولة جماعة الاخوان المسلمين خداع الادارة الامريكية بأن الاقباط موافقون على المرشح محمد مرسى وهو الامر المخالف للواقع والحقيقة ويمثل تزيفا لأدارة الناخبين وكافة القوي الليبرالية التى عبرت عن آرائها بوضوح فى حسم صراع الرئاسة لحساب الدولة المدنية التى ينادي بها الفريق احمد شفيق . كما نرفض الأرهاب الفكرى والمعنوى الذى تمارسه جماعة بعينها على المجتمع المصرى باكملة وهو ما يعد تهديدا صريحا لشرعية الدولة المدنية والمجلس العسكرى وأحكام المحكمة الدستورية العليا .
وطالب المثقفون عدد من المطالب منها :- التاكيد على مدنية الدولة باعتبارها الضمان الوحيد للحفاظ على كيان الدولة وحقوق المواطنة وهو ما نادي به الفريق احمد شفيق والتاكيد على احترام احكام المحكمة الدستورية العليا بشان حل مجلس الشعب وأعادة الأنتخابات على اساس وطنى لا طائفي
كما اكدوا على الاحترام الكامل لقرارات المجلس العسكرى وما يتخذة من قرارات تستهدف مصلحة مصر وكان اخرها الأعلان الدستورى المكمل ،ورفض كافة دعاوي التزوير والترهيب الذى تقوم به جماعة بعينها والتى مهما بلغ عددها فانها لا تعبر عن جموع الشعب المصرى

وأهاب المثقفون  بالسادة المستشارين باللجنة العليا للانتخابات بان تفتح تحقيق فورى بشان منع الناخبين الاقباط فى صعيد مصر بعد تهديد العديد من الاقباط فى سابقة تعتبر الاولى من نوعها لتزيف ارادة الناخبين ،و مطالبة مجلس نقابة الصحفيين بعدم فتح ابواب النقابة امام هيئات غير مشروعة مثل حركة قضاة من اجل مصر والتى قامت بالسطو على حق اصيل للجنة العليا للانتخابات وقامت بالإعلان عن نتائج مغلوطة بغرض تضليل الراى العام . حيث كان من المفترض أن تظل نقابة الصحفيين فى حياد تام .
وضمت اسماء الموقعين :رومانى ميشيل محامي وناشط حقوقي _ ناجى وليم رئيس تحرير المشاهير شادي طلعت مدير منظمة اتحاد المحامين- سعد هجرس الكاتب والمفكر السياسي سامح محروس مساعد رئيس تحرير الجمهورية- نبيل شرف الدين رئيس تحرير الازمة ثروت بخيت محامي _ جون طلعت نشط حقوقي ونادر شكري  صحفى  _ هانى الجزيرى رئيس جبهة المليون د. ميشيل فهمي _ غبريال صبحى ناشط حقوقي _ ماجد حنا  ،– نبيل عزمى المحامي نادية توفيق المحامية – سامح انطون ناشط سياسي – فادى يوسف- ممدوح رمزي المحامي وارمانيوس المنياوى صحفي - عاطف حلمي نشط حقوقي

Thursday, June 21, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

الكنائس الثلاث تتفق على الاستمرار في تأسيسية الدستور وتنسق مع الأزهر حول دستور مدنى

منصف سليمان: الإعلان الدستورى المكمل يعطى الحق ل20 عضوا الاعتراض على أي نص مخالف
صفوت البياضى : سنجتمع مع الازهر السبت للتنسيق بشأن نصوص الدستور
ثروت بخيت : التأسيسية سوف تحل يوم 26 بحكم قضائى لأنها مخالفة ولا تعبر عن جموع المصريين


الكنائس الثلاث تتفق على الاستمرار في تأسيسية الدستور وتنسق مع الأزهر حول دستور مدنى
قررت الكنائس القبطية الثلاث الاستمرار في مشاركتها بتأسيسية الدستور وعدم الانسحاب بعد ما اثير حول سيطرة التيار الإسلامى على أغلبية اللجنة، ووجد ممثلو الكنائس ما يضمن الحفاظ على عدم استحواذ الاغلبية باللجنة على الدستور بعد الإعلان الدستورى المكمل الذي اعطى الحق في اعتراض 20% من الاعضاء على أى نص لا يتفقوا عليه والاحتكام للمحكمة الدستورية لإبداء الرأي، واعتبروا هذه المادة فقدت سمة وجود أغلبية بالتأسيسية.

وقال المستشار منصف سليمان  ممثل الكنيسة الارثوذكسية أن ممثلى الكنائس لم يدع للاجتماع الماضي بالشورى ولكنهم سيذهبون للاجتماع المقبل يوم السبت القادم  للقيام بدورهم الوطني.

وتابع سليمان قائلا " سنؤدى واجبنا الوطني ولن نتوقف ولن ننسحب؛ لأن الأمر يتعلق بوطن ومستقبل شعب كامل لا يمكن التخاذل عن القيام بمهمتنا رغم المعوقات التي تحول بعض التيارات ووضعها ، ونحن لنا مطالب واضحة في دستور يمثل كل المصريين تتعلق بمدنية الدولة والمواطنة والمساواة بين جميع المصريين دون تمييز .

واستكمل سليمان قائلا " إذا ما وضع بعض الاغلبية باللجنة معوقات تحول دون تطبيق هذا الأمر سوف نستخدم حقنا القانونى طبقا لما صدر في الإعلان الدستورى المكمل وسوف يتم جمع 20% من اعضاء اللجنة لرفع اى نص مخالف إلى المحكمة الدستورية للبت فيه ، ليكون نص سارى بأعداد الدستور بحكم المحكمة بعد ذلك قبل طرح الدستور للاستفتاء عليه من قبل الشعب .

أوضح المستشار إدوارد غالب سكرتير المجلس الملى وعضو اللجنة التأسيسية أن الإعلان الدستورى المكمل اعطى لنا انفراجة فإذا اعترض 20 عضوا على اى مادة فى تأسيسية الدستور يتم ابلاغ المحكمة الدستوريه لكى تقضى فيها خلال اسبوع موضحا ان المواجهة خير من الانسحاب ولا يوجد ما يدعى اتخاذ موقف معادى من اللجنة ، وان الظروف التي تمر بها البلاد لا تحتاج لمزيد من الازمات ، والجميع يسعى للعبور بالوطن إلى بداية الطريق الصحيح ووضع دستور حقيقى لدولة ديمقراطية مدنية حديثه يعبر عن جميع اطياف الشعب المصري .

وقال الدكتور صفوت البياضى رئيس الطائفة الانجيلية وعضو اللجنة التأسيسية أن الكنيسة لم تدع للاجتماع الماضي ولكنها ستمارس حقها يوم السبت المقبل في اجتماع التأسيسية ، وأضاف انه تم الاتفاق على عدم الانسحاب أو تجميد العضوية وسوف يقومون بالتنسيق مع الازهر حيث سيعقد اجتماع مع الازهر وممثلى الكنائس يوم السبت بمقر المشيخة قبل التوجه لاجتماع التأسيسية والهدف من الاجتماع العمل على التنسيق والاتفاق حول المبادئ العامة للدستور .

واتفق في الرأى الأنبا يوحنا قلته نائب البطريرك الكاثوليك بان الكنيسة لن تنسحب من التأسيسية وسوف تبذل قصارى جهدها من اجل العمل على أعداد دستور وطني ، مشيرا أن الكنيسة ستنسق مع الازهر بشأن الموقف الموحد دخل اللجنة ، لان الازهر والكنيسة مؤسستين يمثلان شراكة واحدة في خدمة الوطن.

من جانبه قال الدكتور شريف دوس رئيس هيئة الأقباط العامة أن الكنيسة مرتبطة بالأزهر الشريف لأنهما كتلة واحدة وإذا انسحب الأزهر سوف تنسحب الكنائس، وهذا أمر ايجابي لارتباط المؤسستين معا .
وأضاف أن يتوقع أن اللجنة التأسيسية للدستور لن تستمر كثيرا وسوف يتم ابطالها بحكم محكمة لأنها مخالفة الشروط والقواعد القانونية وهناك أربعة قضايا رفعت بحل اللجنة لنفس الاسباب التي حلت بها الجمعية الاولى ، ولذا من المؤكد أن يتم حل اللجنة في حكم قضائى قريب من الاربعة دعاوى التي رفعت لعدم اكتمال الاسس الصحيحة لتشكيل اللجنة وتمثيل بعض اعضائها من مجلس الشعب والشورى وهو قرار مخالف لحكم القضاء الذي رفض تمثيل اى من النواب باللجنة .

ويرى ثروت بخيت الناشط السياسي وعضو لجنة المائة للأقباط أنه لاشك أن مشاركة الأزهر والكنيسة يعطيان شرعية للتأسيسية، ولكنه عاد ليؤكد أن هذه اللجنة سوف تحل يوم 26 من هذا الشهر بحكم قضائى لنفس الاسباب التي حلت بها الجمعية الاولى .

وأضاف أن الإعلان الدستورى المكمل افقد الاغلبية المسيطرة على اللجنة أى هيمنة بعد اعطاء الحق لاى 20 عضوا باللجنة الاعتراض على أى نص مخالف والاحتكام للمحكمة الدستورية لإبداء الرأى وهذا يشكل تأمين حقيقى للدستور ويبطل مشروع التيار الإسلامى للهيمنة على إعداد الدستور الذي يريد  يخدم لمصالحه.

Thursday, June 21, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

مرسي يجتمع بشباب الثورة ويعدهم بتنفيذ مطالبهم ويطالبهم باستمرار الضغط ليكسب انتخابات الرئاسة باسلوب وضع اليد!

مرسي يجتمع بعدد من شباب الثورة ويعدهم بتنفيذ مطالبهم ويطالبهم باستمرار الضغط


مرسي يجتمع بشباب الثورة ويعدهم بتنفيذ مطالبهم ويطالبهم باستمرار الضغط ليكسب انتخابات الرئاسة باسلوب وضع اليد!
محمد مرسي
علمت "الوطن" أن الدكتور محمد مرسي، مرشح حزب الحرية والعدالة للرئاسة، عقد اجتماعا مع عدد من القوى الثورية، بإحد فنادق مصر الجديدة، واستمر 45 دقيقة.

وناقش الاجتماع تنفيذ وعود مرسي لشباب الثورة خلال اجتماعاتهم السابقة مع قيادات الإخوان، وخطوات التصعيد ضد المجلس العسكري لإسقاط الإعلان الدستوري المكمل وإجباره على التراجع عن ما أسموه "قرار حل البرلمان".

وكشف مصدر شبابى لـ"الوطن" عن تفاصيل الاجتماع الذي استمر قرابة الساعة، وأن القوى الثورية قدمت "مسوّدة مطالب" تتضمن رؤية لإدارة المرحلة المقبلة، بخاصة في ظل تصاعد وتيرة الأحداث من رغبة المجلس العسكري في تقييد صلاحيات الرئيس المنتخب وامتلاك زمام التشريع، وضمت المسودة مطالب واضحة لمرسي بشأن خريطة عمل الـ 100 يوم الأولى من فترة حكمه، مثل آليات تشكيل الحكومة الائتلافية والشخصيات المرشحة لتولي الحقائب الوزارية وضرورة ضمان تمثيل شبابي جيد، حسبما وعد مرسي في مؤسسة الرئاسة، والاتفاق على تشكيل لجنة تسمى بــ"إدارة الثورة" خلال 24 ساعة، بعضوية قيادات إخوانية وشبابية وعدد من الشخصيات الوطنية، والإفراج عن المعتقلين من شباب الثورة الذين حوكموا أمام القضاء العسكري، وإلغاء قرار وزير العدل بالضبطية القضائية.

وطالبت القوى الثورية من مرسي أن ترفض الجماعة أي دعوات لعقد اجتماعات مغلقة مع المجلس العسكري كشرط أساسي لاستمرار الدعم الشبابي، ورد مرسى عليهم، بحسب ما نقله المصدر، "التفاوض مع العسكري انتهى".

وتحدث الشباب مع مرسي حول خطوات التصعيد ضد الإعلان الدستوري المكمل وحل البرلمان، حيث شدد مرسي للقوى الشبابية على استمرار الوجود الإخواني المكثف داخل ميدان التحرير خلال الـ48 ساعة المقبلة، مؤكدا في حديثه أن الجماعة "مصممة على النضال الشعبي السلمي ضد الانقلاب العسكرى على الثورة".

وعلمت "الوطن" أن مرسي أبلغ شباب الثورة بقلقه البالغ من تأخر إعلان النتائج الرسمية للانتخابات الرئاسية، مؤكداً أنه يحتاج لمساندة القوى الشبابية بشأن التكاتف ضد ما يجرى خلال الـ48 ساعة المقبلة.

    خفاجي: اتفقنا على تشكيل لجنة لإدارة الأزمات ومرسي طالب شباب الثورة باستمرار الضغط

وقال علي خفاجي، المتحدث باسم حملة مرسي الانتخابية لـ"الوطن"، إن "الاتفاق بشأن تشكيل لجنة فورية لإدارة الأزمات تحمل اسم "لجنة إدارة مطالب الثورة" أمر ضروري للتوافق مع جميع القوى الوطنية"، مؤكداً أن الدكتور مرسي "طالب شباب الثورة باستمرار الضغط الشعبي موضحاً لهم في الوقت نفسه أنهم - قاصداً الإخوان - لن يتراجعوا عن الوجود بشكل يومى بالميدان حتى إسقاط الإعلان الدستوري".

وقالت مصادر إخوانية، إنه تم الاتفاق بين القوى الثورية وأعضاء حملة مرسي على طرق الحشد خلال اليومين المقبلين في التحرير والشعارات التي سيتم رفعها.

وحضر الاجتماع عدد من ممثلي القوى الثورية على رأسهم أحمد ماهر منسق عام حركة 6 أبريل، ومحمد القصاص عضو المكتب التنفيذي لائتلاف شباب الثورة، وعدد من أعضاء الحركات المختلفة، فضلاً عن أعضاء حملة مرسي الانتخابية أبرزهم الدكتور أحمد عبد العاطي، منسق الحملة، والدكتور ياسر علي، وعلي خفاجي، المتحدثان باسم الحملة، والدكتور محمد البلتاجي، عضو المكتب التنفيذى للحرية والعدالة.
الوطن

Thursday, June 21, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

120 قتيلا معظمهم من المدنيين في أعمال العنف في سوريا

قتل نحو 120 شخصا معظمهم من المدنيين في سوريا الخميس، فيما قال السفير الأميركي في سوريا روبرت فورد إن على الجيش السوري بجنوده وضباطه أن يعيدوا التفكير في دعمهم الرئيس السوري بشار الاسد.

120 قتيلا معظمهم من المدنيين في أعمال العنف في سوريا
الجيش السوري
بيروت:  أكد المرصد السوري لحقوق الانسان أن حصيلة أعمال العنف والمواجهات ارتفعت الى نحو 120 قتيلا معظمهم من المدنيين في سوريا الخميس، وهو من الايام الأكثر دموية منذ التوصل في 12 نيسان/ابريل نظريا الى وقف إطلاق النار.
وقال المرصد إن بين القتلى 66 مدنيا على الاقل و43 جنديا وخمسة من المقاتلين والعسكريين المنشقين وخمسة اشخاص لم تعرف هوياتهم، استنادا الى شهادات ناشطين في مناطق المواجهات.

وسقط العدد الاكبر من القتلى في محافظة حمص (18 مدنيا، ومنشق) وفي درعا (20 مدنيا بينهم طفلان). وقتل معظم الضحايا في اعمال قصف بدأت منذ الصباح.
وقتل 17 مدنيا اخرين في دوما في ريف دمشق، وثلاثة في محافظة حلب شمال دمشق، وخمسة في دير الزور، في الشرق، وسقط قتيل في حماة في الوسط وقتلت امراة وفتاة في ادلب، شمال غرب.

وقتل منذ بداية حركة الاحتجاج في منتصف اذار/مارس 2011 ضد نظام الاسد في اعمال القمع والمواجهات بين الجيش والمنشقين والمسلحين اكثر من 15 الف شخص في سوريا، معظمهم من المدنيين، وفق اخر حصيلة للمرصد السوري لحقوق الانسان.

السفير الاميركي في دمشق يدعو الجيش الى اعادة التفكير في دعمه الاسد
قال السفير الاميركي في سوريا روبرت فورد إن على الجيش السوري بجنوده وضباطه ان يعيدوا التفكير في دعمهم الرئيس السوري بشار الاسد، محذرا من انه ستتم مطاردة مرتكبي الفظاعات ومحاكمتهم.
ووجه فورد، الذي عاد الى واشنطن في شباط/فبراير الماضي بعد إغلاق السفارة بسبب تزايد المخاوف الأمنية، رسالة مفتوحة الى الجيش على صفحته على الفيسبوك.

وقال فورد "إن دور جيش أي دولة هو الدفاع عن البلاد وحماية الناس وليس ايذاءهم"، مضيفا ان الولايات المتحدة ترى "دورا ثمينا ومهما" للجيش السوري في مستقبل سوريا ديمقراطية.
واضاف "لسوء الحظ فان معظم عناصر الجيش السوري يتصرفون كقوة رئيسة في زعزعة الاستقرار. والصور التي نراها للمباني المدمرة بسبب القصف المدفعي الثقيل في حمص هي مجرد مثال واحد على ذلك، حيث تعرضت أحياء سكنية في مناطق مثل دوما في ريف دمشق لقصف مدفعي مماثل".

وقال إنه إضافة الى ذلك فإن "عناصر رئيسة محددة" في الجيش لعبت في أوقات كثيرة دورا كبيرا في "حملة التعذيب والرعب التي يقوم بها الاسد، بما في ذلك شن هجمات على حمص وحماة واللاذقية وحلب ودير الزور والعديد من الاماكن الاخرى في سوريا".
واضاف انهم كذلك "دعموا مجازر الشبيحة في مدن الحفة والحولة عن طريق إصدار التعليمات للشبيحة المسلحين وتقديم الغطاء لهم بالمدافع ومدافع الهاون".

وتابع ان "دورهم في هذه الهجمات والمجازر مقيت، ويتنافى مع القانون الدولي والاخلاقيات المهنية العسكرية" ويمكّن النظام من محاولة تدمير اية منطقة ترفض "حكم الاسد الدكتاتوري".
وقال فورد ان الولايات المتحدة والمجتمع الدولي "سيعملان مع الشعب السوري للعثور على العناصر العسكرية المسؤولة عن هذه العنف ومحاسبتهم. وسندعم جهود الحكومة السورية المستقبلية في محاكمة هؤلاء الاشخاص".

وقال إنه بموجب القانون الدولي فإن على الجنود مسؤولية الحفاظ على الحقوق الانسانية الاساسية وان لا يتملصوا من المسؤولية عن الانتهاكات لمجرد انهم خاضعون للأوامر.
وقال انه بناء على ذلك فان على الجيش السوري ان "يعيد التفكير في دعمه للنظام الذي اخذ يخسر المعركة. لا يمكن لنظام الاسد ان يتغلب على رغبة الشعب السوري في الحصول على دولة ديمقراطية".

واضاف ان على الضباط والجنود ان "يختاروا .. هل يريدون تعريض انفسهم للمقاضاة الجنائية بدعمهم الاعمال الهمجية التي يقوم بها نظام الاسد .. ام هل يريدون المساعدة على الحفاظ على دور الجيش المحترف في سوريا ديمقراطية عن طريق دعمهم .. الانتقال الى ديمقراطية شاملة ومتسامحة تمثل الجميع وتحترم حقوق الانسان والمعاملة المتساوية والعادلة لجميع شرائح الشعب السوري".
واشار فورد الى دعم واشنطن المحكمة الدولية التي تنظر في قضايا في نزاعات البلقان وقال "نحن مستعدون ان نفعل الشيء نفسه بالنسبة لسوريا".

Thursday, June 21, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

قتال بين الجيش السوداني ومتمردي الحركة الشعبية في جنوب كردفان


الخرطوم:  اعلن الجيش السوداني ومتمردو الحركة الشعبية شمال السودان الثلاثاء وقوع قتال بينهما في منطقة الفراقل بولاية جنوب كردفان التي يتقاتل فيها الطرفان منذ 2011.

قتال بين الجيش السوداني ومتمردي الحركة الشعبية في جنوب كردفان
وقال المتحدث باسم متمردي الحركة الشعبية شمال السودان ارنو انتقلو لودي في تصريح مكتوب تلقته فرانس برس "تم تحرير حامية الفراقل غرب الدلنج يوم 20 (حزيران/يونيو".

واضاف لودي ان قوات الجبهة الثورية من الحركة الشعبية شمال السودان "الحقت هزيمة قوية بقوات ميليشيا المؤتمر الوطني (الحزب الحاكم في السودان) وكبدتها خسائر كبيرة في الارواح والمعدات".

 ومن جهته اكد المتحدث باسم الجيش السوداني وقوع القتال.

وقال العقيد الصوارمي خالد سعد المتحدث باسم الجيش السوداني لفرانس برس "الذي حدث ان القوات المسلحة السودانية اجلت المتمردين من الجبال المطلة على منطقة الفراقل وكبدتهم خسائر بعشرات القتلى اضافة لخسائر في المعدات".

واندلع القتال بين الحكومة السودانية ومتمردي الحركة الشعبية العام الماضي. وكان متمردو الحركة الشعبية يقاتلون الي جانب جنوب السودان اثناء الحرب الاهلية بين الشمال والجنوب (1983 الي 2005) على الرغم من انتمائهم لشمال السودان. وانتهت الحرب باتفاقية سلام في 2005 افضت الى انفصال جنوب السودان.

وفر الاف المدنيين الى معسكرات لجوء في جنوب السودان نتيجة للقتال في جنوب كردفان.
أ ف ب

Thursday, June 21, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

هل تكون كنيسة المهد اول موقع فلسطيني يدرج على قائمة التراث العالمي؟

هل تكون كنيسة المهد اول موقع فلسطيني يدرج على قائمة التراث العالمي؟
كنيسة المهد
ادراج كنيسة المهد في بيت لحم كأول موقع فلسطيني على قائمة التراث العالمي لليونسكو سيكون موضوع النقاش والجدل الاساسي على جدول اعمال الدورة السنوية للجنة التراث العالمي التي تنعقد من 24 حزيران/يونيو الى السادس من تموز/يوليو في سان بطرسبرغ (روسيا).

ورشح 33 موقعا جديدا لادراجها على القائمة "لقيمتها العالمية الاستثنائية" لتضاف الى 936 موقعا من 153 بلدا تضمها هذه اللائحة.

والمواقع المرشحة تراوح بين "مشاهد الكاريوكا في ريو" (البرازيل) وكروم بيمونتي (ايطاليا) مرورا بكرملين روسيا (حصون روسيا) والعاصمة المغربية الرباط ومنتزه سانغا الواقع بين الكاميرون والكونغو وجمهورية وسط افريقيا.

وثمة خمسة بلدان من بين المرشحة هذه السنة لم يسبق ان ادرجت اي من مواقعها على القائمة وهي الكونغو وبالو وقطر وتشاد وخصوصا فلسطين.

ويطالب الفلطسينيون الذين قبلت اليونسكو عضويتهم الكاملة في تشرين الاول/اكتوبر 2011 بنتيجة عملية تصويت اغضبت الاسرائيليين والاميركيين، "بادراج كنيسة المهد وطريق الحج في بيت لحم" بصفتها "مكان ولادة المسيح".

وبيت لحم، التي تعتبر من ابرز اماكن الحج لدى المسيحيين، هي اول موقع سياحي في الاراضي الفلسطينية (مليونا زائر في 2011). وكنيسة المهد التي تعود الى عهد الامبراطور الروماني قسطنطين في القرن الرابع، هي من اقدم الكنائس واكثرها قداسة بالنسبة الى المسيحيين.

ويطالب الفلسطينيون بادراج الكنيسة "بصفة عاجلة" بفعل "التلف والتخريب الذي لحق بمجمل البنية المعمارية لكنيسة المهد" في غياب اعمال ترميم جدية منذ خمسين عاما.

الا ان خبراء المجلس الدولي للنصب والمواقع الذين يقيمون المواقع المرشحة، اصدروا رأيا غير مؤيد لضم الكنيسة معتبرين ان الفلسطينيين لم يجروا تقييما كاملا للتهديدات التي تواجه هذا الموقع.

واعتبر السفير الفلسطيني في اليونسكو الياس صنبر ان هذه التوصية "منحازة" مشددا على ان "الخاسرين في معركة انضمام فلسطين إلى اليونسكو يريدون منعنا من ممارسة حقوقنا".

وقال دبلوماسي في اليونسكو ان "الملف بات سياسيا. والفلسطينيون يجعلون منه قضية لاثبات سيادتهم".

وسيبت بالملف على الارجح من خلال عملية تصويت في لجنة التراث المؤلفة من ممثلين عن 21 دولة وهي مستقلة في قراراتها وقد تخالف توصية الخبراء.

ولقرارات اليونسيكو في هذا المجال انعكاسات اقتصادية كبيرة لان ادراج موقع ما على القائمة يسهل تخصيص المساعدات للحفاظ عليه ويؤدي الى ارتفاع عدد السياح.

الا ان التحدي الرئيسي لليونسكو راهنا هو المحافظة على المواقع المهددة بغياب الصيانة والسياحة الخارجة عن السيطرة ونمو النشاطات الاقتصادية على غرار الحاجز المرجاني الكبير في استراليا المهدد بفورة التنقيب المنجمي والغازي.

وستصدر اللجنة خلال دورتها توصيات بشأن 105 مواقع قد تؤدي في حال عدم احترام الدول المعنية لها الى سحب المواقع من القائمة بعد فترة وهي العقوبة الاقصى التي لم تطبق الا مرتين.

وقد تعمد اللجنة ايضا الى اضافة اسماء على قائمة "التراث المهدد بالخطر" التي تضم 35 موقعا مهددا بشكل خاص منها جزر غالاباغوس (الاكوادور) التي كانت اول موقع يدرج على قائمة التراث العالمي في العام 1978.

Thursday, June 21, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات