|

CNN: مُسلحين يمنيين اخترقوا الحدود المصرية منذ شهرين ودرّبوا خلايا جهادية في سيناء

مُسلحين يمنيين اخترقوا الحدود المصرية منذ شهرين ودرّبوا خلايا جهادية في سيناء
ذكرت شبكة التليفزيون الإخبارية الأمريكية "سي إن إن" أن 10 مسلحين يمنيين اخترقوا الحدود المصرية منذ شهرين وقاموا بتدريب خلايا جهادية في شبه جزيرة سيناء، وفقا لتصريحات مسئول أمني للشبكة الإخبارية اليوم السبت.

ونقلت عن المسئول الأمني، الذي رفض الكشف عن هويته، قوله: "تم رصد بعض الرجال الأجانب وهم يتسوقون في السوق بواسطة مواطنين مقيمين في المنطقة، وحصلنا على معلومات استخباراتية بأن هؤلاء على اتصال بخلايا جهادية في المقاطعة، وهي منطقة صغيرة جنوب الشيخ زويد بشمال سيناء".

وقال المسئول الأمني في تصريحات لـ"سي إن إن": نأمل في أن نلقي القبض عليهم خلال الغارات الأمنية الحالية، يمكن أن يكونوا مختبئين في جبل الحلال، الجبل الوعر في وسط سيناء".

ونقلت عن الزعيم القبلي إبراهيم المنيع من قبيلة السواركة قوله: إن المسلحين اليمنيين تم إدخالهم إلى سيناء عبر الحدود مع السودان مع مجموعة من المهاجرين الأفارقة الذين يستخدمهم البدو في التجارة من خلال إدخالهم إلى إسرائيل مقابل أموال.

من جانبه قال سالم عنيزان أحد زعماء القبائل في سيناء أيضا إنه سمع أن اليمنيين يقومون بتدريب جهاديين في سيناء، وأعرب عن أمله ألا يكون هؤلاء من تنظيم القاعدة الذي يتخذ من اليمن مقرا له حاليا.

وأشارت الشبكة الإخبارية الأمريكية إلى هجوم رفح الذي أودى بحياة 16 جنديا من الجيش المصري، وقالت إن سيناء تحولت إلى منطقة ينعدم فيها القانون منذ سقوط الرئيس السابق حسني مبارك، حيث أعربت الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل مرارا عن قلقهما إزاء تصاعد أنشطة الخلايا الإرهابية في سيناء، حسب قول الشبكة.
الوفد

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات

مقالات إهتم بها القراء