القوات المصرية اخرجت الدبلوماسيين الإسرائيليين متنكرين بزي عرب


قالت تقارير إسرائيلية مساء اليوم، السبت، إن الدبلوماسييين الإسرائيليين الذين كانوا محاصرين في داخل مبنى السفارة تم إخراجهم من هناك وهم متنكرون بزي عرب حتى لا يتمكن أحد من التعرف عليهم.



وبعد امتدحت إسرائيل صباح اليوم عمل القوات المصرية، إضافة إلى تصريحات رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو التي شكر فيها الكوماندو المصري الذي نفذ عملية خاصة لتخليص الدبلوماسيين الإسرائيليين الستة من مبنى السفارة، قال تقرير نشر في "يديعوت أحرونوت" إنه يتضح أنه كان هناك تنسيق على أعلى المستويات.




وأشارت الصحيفة في هذا السياق إلى أن نتانياهو ووزير الأمن إيهود باراك حاولا طوال الليلة الماضية التحدث مع رئيس المجلس العسكري الأعلى محمد حسين طنطاوي، إلا أنه، بحسب الصحيفة "لم يعثر المصريون عليه".




وعقب مصدر سياسي إسرائيلي على ذلك بالقول إن "مثل هذه الأمور يجب ألا تحصل في الظروف التي كانت". في المقابل، تجدر الإشارة إلى أن نتانياهو كان قد شكر، صباح اليوم، السلطات المصرية التي عملت بحزم على تخليص الدبلوماسيين المحاصرين.




وأشارت الصحيفة إلى أنه تم إخراج الدبلوماسيين الإسرائيليين بعد أن حوصروا لساعات في مبنى السفارة، وذلك بمساعدة الكوماندو المصري. وعلم أنه تم إخراجهم من المكان ووجوههم مغطاة حتى لا يتعرف عليهم أحد.




ونقلت عن مصادر عسكرية قولها إنه تنكروا بزي عرب، واعتمروا الكوفية وارتدوا ملابس مصرية محلية.




إلى ذلك أشارت الصحيفة إلى أن الأجهزة الأمنية كانت تتابع طول يوم أمس والليلة الماضية الأحداث في محيط السفارة الإسرائيلية، في حين استعدت "شعبة العمليات" وسلاح الاستخبارات لأي تطورات قد تحصل.




من جهته تابع قائد سلاح الجو الإسرائيلي، عيدو نحوشتان، التطورات من "الكرياه" في تل أبيب، وفي الساعة الرابعة والنصف من فجر اليوم توجهت طائرتان عسكريتان إلى مطار القاهرة لتنقل أفراد طاقم السفارة.




كما نقلت عن مصادر عسكرية إسرائيلية قولها إن الحديث عن "حادث خطير جدا"، وكان من الممكن أن ينتهي بـ"نتائج خطيرة". واعتبرت المصادر ذاتها أن ما حصل يشير إلى عدم الاستقرار في مصر والمنطقة، وأنه "جزء من ظاهرة مقلقة".




وتابعت الصحيفة أن حالة التأهب على الحدود مع مصر لا تزال قائمة، وأن أجهزة الأمن لا تزال تعالج معلومات استخبارية مفادها أن "خلية من قطاع غزة تسعى لتنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية عن طريق سيناء".




Saturday, September 10, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

نشرة الاخبار مباشر الساعه 6 و اخبار مصر و لاول مره الاخوان تهاجم المجلس العسكرى



Saturday, September 10, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بيان اعلامى من وزارة الداخليه بشأن احداث امس


.تود وزارة الداخلية فى إطار حرصها على الشفافية والمصداقية أن تعلن مايلى : -
* محاولة إقتحام مبنى وزارة الداخلية :
· إلتزم ضباط وأفراد وجنود الشرطة المصرية بما سبق وأعلنته الوزارة من إحترامها الكامل لحق التظاهر السلمى وحرية الرأى والتعبير وماصدر من توجيهات حازمة بالإلتزام بالحكمة وأقصى درجات ضبط النفس حتى مع تعرض القوات لإعتداءات وإستفزازات متعمدة لإحداث إحتكاكات يتم تضخيمها إعلامياً بقصد الإساءة لجهاز الشرطة وتشويه صورة رجاله فى أذهان الرأى العام ، وبالرغم من ذلك خرجت مسيرات متعددة فى نطاق ميدان التحرير عقب صلاة الجمعة وتوجهت لمبنى وزارة الداخلية والشوارع المحيطة بها مرددين هتافات نابية وإهانات بالغة ومارست إشارات خارجة فى محاولة لإستفراز القوات المكلفة بتأمين مقر الوزارة والتى كانت متواجدة داخل أسوار المبنى ، وأمام فشل تلك المحاولات الإستفزازية قاموا برشق مبانى ومنشآت الوزارة بالحجارة وتحطيم بعض الواجهات الزجاجية ومحاولة تحطيم البوابة الرئيسية للوزارة وشعارها الخارجى فى ذات الوقت الذى شب خلاله حريق محدود بالطابق الأرضى لمبنى قطاع شئون الأفراد والذى تم السيطرة عليه فى حينه وتعكف حالياً الأجهزة الأمنية للوقوف على خلفياته ..وقد إلتزمت كافة القوات رغم كل ذلك بما صدر لها من تعليمات بضبط النفس وعدم التعامل ، والتواجد داخل أسوار المبنى دون أى إحتكاك مع المعتدين.
* محاولة إقتحام مبنى مقر السفارة الإسرائيلية :
· فى الوقت الذى كانت تقوم فيه عناصر الشرطة المدنية بتأمين مقر السفارة الإسرائيلية بمحافظة الجيزة بالتنسيق مع القوات المسلحة قامت أعداد كبيرة من المتظاهرين بالتوجه لمقر السفارة وتحطيم أجزاء كبيرة من السور المقام أمام مقر السفارة ، وتمكن عدد منهم من الدخول للعقار الملاصق لمقر السفارة عقب قيامهم بالإعتداء على الخدمات الأمنية المتواجدة أمام السفارة وصعدوا سطح العقار ومنه إلى شرفة شقة بالطابق السادس عشر للعقار الخاص بالسفارة ، وهى شقة يستخدمها أعضاء السفارة كأرشيف خاص بهم حيث تمكن أحدهم من نزع العلم الإسرائيلى الموجود على السفارة وإلقاء بعض الأوراق التى عثروا عليها فى الشقة المذكورة بالشارع .
* التعدى على مبنى السفارة السعودية والقوات المكلفة بتأمينها:
· وإستمراراً لمسلسل أحداث الفوضى وأعمال التخريب قامت بعض الأعداد من المتظاهرين بالتوجه عقب ذلك إلى شارع أحمد نسيم الكائن به مقر السفارة السعودية ، وقاموا بإلقاء الحجارة مما أسفر عنه تحطيم بعض الكاميرات الخاصة بالسفارة وتحطيم زجاج المبنى وتحطيم سيارتين أحداهما تابعة للسفارة وأخرى خاصة بأحد المواطنين وحال قيام قوات الشرطة المعينة خدمة تأمين السفارة بمنعهم من إستمرار التعديات قاموا بالإعتداء عليهم بالحجارة وإشعال النيران فى عدد 4 سيارات لورى خاصة بقطاع الأمن المركزى .
* محاولة إقتحام مبنى مديرية أمن الجيزة :
· وعقب ماسبق ..قامت أعداد كبيرة منهم بإلقاء الحجارة وزجاجات المولوتوف على مبنى مديرية أمن الجيزة المواجه لمبنى السفارة السعودية فى محاولة لإقتحام المديرية من منافذها الثلاث ، حيث قاموا بتسلق السور الخارجى للمديرية وتحطيم الأبواب تمهيداً لعملية الإقتحام كما قاموا بإشعال النيران فى سيارة شرطة ..وقد قامت الخدمات الأمنية المكلفة بتأمين مبنى المديرية بالتعامل معهم ومحاولة إبعادهم عن مبنى المديرية وتفريقهم بإستخدام قنابل الغاز المسيلة للدموع ، حيث تم السيطرة عليهم وتفريقهم فجر اليوم بعد مصادمات عنيفة أسفرت عن وقوع عدد كبير من الإصابات بين رجال الشرطة .
·أسفرت الأحداث والتداعيات عن إصابة عدد 58 من رجال الشرطة، كما أسفرت تلك الأحداث عن إحتراق وتلف عدد 16 سيارة شرطة ...كما قامت أجهزة الأمن بضبط عدد 38 من مثيرى الشغب ، تم إتخاذ الإجراءات القانونية قبلهم .
· وفى إطار المصارحة والموضوعية ..تود وزارة الداخلية أن تضع أمام المخلصين من أبناء الشعب المصرى العظيم عدداً من الأمور الهامة :
1. أن وزارة الداخلية سبق وأن أكدت أنها تتعهد أمام الله وأمام الشعب المصرى العظيم بأن عقيدتها وفلسفتها الأمنية قد تغيرت بالكامل فى أعقاب ثورة يناير المجيدة من أجل حماية أمن وآمان المواطن المصرى والإلتزام بالشرعية وسيادة القانون 00 كما تعهدت كل قوات الشرطة ( ضباط وأفراد ومجندين ) على بذل كل الجهود والتضحية بالغالى والنفيس فى سبيل إعادة الإحساس بالأمن والإستقرار لكل أفراد الشعب المصرى ، وهو ما كلفها سقوط 25 شهيداً ، و474 مصاباً خلال الشهور الخمس الأخيرة فى حربها الشرسة ضد البلطجة والإجرام ..إلا أنه كان يتم إصطناع أو إختلاق وقائع وأحداث تؤدى إلى الإحتكاك والتصادم مع قوات الأمن أو ترويج دعاوى مضللة تؤدى إلى الهجوم على أقسام الشرطة أو إستغلال أحد الأخطاء أو التجاوزات الفردية من أفراد الشرطة وتضخيمها لإحداث مزيد من الفرقة والوقيعة مع الشعب بالإضافة إلى زيادة حجم بعض الترديدات الإعلامية والسياسية لدعاوى وإتهامات غير حقيقية للشرطة سواء بالخيانة أو تعمد القصور والسلبية فى الأداء وحماية عناصر الإجرام والبلطجة ..وهو ماكان يهدف بالقطع لغل يد الشرطة وإضعاف معنوياتها وإرتعاش مواجهاتها بما يؤدى إلى إخراجها من المعادلة الأمنية بالشارع المصرى .

2. بالرغم من عدم إستكمال أجهزة الشرطة لكافة معداتها وآلياتها الأساسية ومنشآتها الشرطية التى تعرضت للتدمير والإتلاف ..خاض رجال الشرطة حربهم الشرسة ضد عناصر البلطجة ومثيرى الفوضى بروح المقاتل ، وهو ما حقق نجاحاً نسبياً وإرتفاعاً فى مؤشرات الأداء الأمنى خلال الفترة الماضية .
3. لقد إلتزمت قوات الشرطة بأقصى درجات الحكمة والصبر وضبط النفس طوال فترة أحداث الأمس وحرصت على تنفيذ ما تعهدت به حتى إضطرت للتعامل بإستخدام الغاز المسيل للدموع عند محاولة إقتحام مديرية أمن الجيزة ، وهى إحدى الوسائل الدولية المقررة لإبعاد الحشود وتفريقهم ومنعهم من عمليات التدمير والتخريب .
4. تناشد وزارة الداخلية قادة الفكر والرأى والإعلام المصرى بتحمل مسئولياتهم الوطنية تجاه مصر بحيادية وموضوعية تامة لكشف الأقنعة الزائفة والمضللة التى تستهدف إحداث الفتنة والوقيعة الكبرى بين أبناء الشعب المصرى سواء كان عمداً أو جهلاً أو تحقيقاً لأهداف وأجندات خاصة .
5. وفى هذا المجال وفى تلك المرحلة الدقيقة من تاريخ مصرنا الغالية ..تكرر وزارة الداخلية ماسبق أن أعلنته بأن مصر فوق الجميع وأن أمن مصر مسئولية كل المصريين الشرفاء ..وتؤكد وزارة الداخلية أنه بالرغم من كافة تلك التحديات التى تهدف إلى إيقاف وتعطيل المسيرة الأمنية التى يتطلع لها كافة جموع الشعب المصرى فإن رجال الشرطة المصريين من أبناء هذا الشعب العظيم يؤكدون عزمهم على مواصلة العطاء وبذل الغالى والنفيس من أجل تحقيق الأمن والإستقرار لشعب مصر العظيم .

Saturday, September 10, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

هيكل: تفعيل قانون الطوارئ وإحالة 38 لنيابة أمن الدولة طوارئ


صرح أسامة هيكل وزير الإعلام عقب اجتماع طارئ للمجلسين العسكرى والوزراء، بمقر وزارة الدفاع، أنه قد تمت إحالة 38 من المقبوض عليهم فى أحداث أمس إلى محكمة أمن الدولة العليا طوارئ، وأشار هيكل فى كلمة له عبر التليفزيون المصرى اليوم، إلى أنه سيتم تفعيل كافة بنود قانون الطوارئ حفاظا على هيبة الدولة فى ضوء التزام مصر بالقوانين الدولية خاصة فى الحفاظ على السفارات والبعثات الدولية والدبلوماسية داخل الأراضى المصرية.

وناشد هيكل كافة القوى الوطنية ووسائل الإعلام بتحمل المسئولية فى مواجهة ظاهرة الانفلات الأمنى، مؤكدا على قيام أجهزة الأمن، باتخاذ ما يلزم للتصدى لأعمال البلطجة وتأمين المنشآت بالطرق القانونية، وحقها الشرعى فى الدفاع عن النفس

Saturday, September 10, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

عاجل وفاة الجندي المسيحي عماد عبد الملاك متأثرا بأصابتة في اشتباكات العريش



استشهد فجر السبت، المجند عماد عبد الملاك، في المستشفى العسكري بكوبري القبة، متأثرًا بجراحه التي أصيب بها أثناء الاعتداء الإسرائيلي على قوة للشرطة المصرية على الحدود في سيناء الشهر الماضي، والذي أسفر في حينه عن استشهاد ضابط و4 مجندين.

كان عماد عبد الملاك هو قائد السيارة التى استشهد فيها الضابط النقيب أحمد جلال والمجندون الأربعة فى الحال، بينما أصيب الجندى عبد الملاك بإصابات مختلفة نقل على إثرها إلى مستشفى كوبرى القبة العسكرى، حيث أجريت له عددة عمليات إلا أن روحه فاضت إلى بارئها فجر السبت.

وقال والد الشهيد لـ«المصرى اليوم» إن ابنه «أصيب بثلاث طلقات منها طلقة انفجرت فى بطنه، وبعد الضربة الإسرائيلية ظل 4 أيام يتنقل بين مستشفيي العريش وطابا، ولكنه عانى من النزيف في بطنه ونقل إلى المستشفى العسكرى بكوبرى القبة، وأجريت له عملية جراحية أخرى وقاموا بإجراء جراحة للحوض».

وأضاف والد الشهيد أن نجله كان بصحة جيدة حتى يوم الخميس. وقال «تحدث معى».

وكانت اشتباكات اندلعت الجمعة في محيط السفارة الإسرائيلية، بين محتجين غاضبين يطالبون الحكومة باتخاذ موقف حازم إزاء الاعتداء الإسرائيلي الذي أسفر عن 6 شهداء

Saturday, September 10, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فيديو ماوراء الاحداث: نداء الي المجلس العسكري:الي متي يستباح حقوق الاقباط


Saturday, September 10, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مئات المتظاهرين يحاولون اقتحام مديرية أمن الجيزة



فرضت قوات الأمن بالجيزة كردوناً أمنياً أمام مبنى مديرية أمن الجيزة، تحسبًا لاقتحامها من قبل المتظاهرين، عقب اقتحام مبنى السفارة الإسرائيلية، وذلك بعد توجه المئات من متظاهرى السفارة الإسرائيلية إلى مدرية أمن الجيزة لمحاولة اقتحامها.

وشهد مبنى المديرية حالة من الاستنفار الأمنى، حيث تم تزويده بقوة أمنية كبيرة عن طريق الاستعانة بالضباط من أقسام الشرطة التابعة للمديرية.

وكان المتظاهرون قد أشعلوا النيران فى سيارتين للأمن المركزى أمام السفارة الإسرائيلية، وحموا 4 سيارات أخرى، وجرت اشتباكات عنيفة بينهم وبين قوات الأمن المركزى أثناء محاولة منعهم من اقتحام مقر السفارة، وإطلاقها القنابل المسيلة للدموع، لتفريق المتظاهرين، كما صدمت إحدى سيارات الشرطة اثنين من المتظاهرين بشارع مراد، وذلك بعدما حاول قائد السيارة الهروب من تجمهر المتظاهرين حول السيارة فى محاولة لتحطيمها، وهو ما جعله يصدم اثنين من المتظاهرين.

وقام المتظاهرون باللحاق به حتى مديرية أمن الجيزة؛ حيث رشقوا المديرية بـ"الطوب"، فيما نجح رجال الإطفاء فى إخماد النيران التى اشتعلت فى سيارات الأمن المركزى والسيطرة على الحرائق التى نشبت فيها

Saturday, September 10, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فيديو بيان عاجل من اوباما الرئيس الامريكي الي الحكومة الاسرائلية بشان ماحدث في سفارتها بالقاهرة



Saturday, September 10, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فيديو عاجل || اشتباكات رهيبه امام مبنى مديريه امن الجيزه بين المتظاهرين وقوات الشرطه وتعزيزات من الجيش بقوه 25 مدرعه تصل الى مكان الاشتباكات وتفاصيل



Saturday, September 10, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

26 مدرعة جيش تحمى السفارة الإسرائيلية ومديرية الأمن


عززت أجهزة الأمن تواجدها حول السفارة الإسرائيلية، حيث تواجدت أكثر من 26 مدرعة تابعة للقوات المسلحة فى المنطقة من مدخل السفارة إلى مطلع كوبرى الجامعة.

ومن ناحية أخرى، واصلت قوات الأمن المركزى إلقاء القنابل المسيلة للدموع على المتظاهرين المتواجدين أمام السفارة، فيما توجه عدد من المدرعات التابعة للقوات المسلحة إلى مقر مديرية أمن الجيزة لحمايتها من المحاولات المتكررة لاقتحامها

Saturday, September 10, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

اندلاع نيران فى مديرية أمن الجيزة


اندلعت نيران كثيفة بمقر مديرية أمن الجيزة عقب حدوث اشتباكات بين قوات الأمن المركزى ومتظاهرى السفارة الإسرائيلية بعد نجاح عدد من المتظاهرين فى إسقاط العلم الإسرائيلى واقتحام مجهولين مقر السفارة الإسرائيلية .

وتتردد أنباء عن مسئولية الألتراس فى إحراق بعض سيارات الشرطة داخل مديرية أمن الجيزة ردا على استخدامهم القنابل المسيلة للدموع لقمع متظاهرى السفارة .
وعقب واقعة إحراق مدرعات مديرية أمن الجيزة قامت القوات المسلحة بإرسال تعزيزات من المدرعات وقوات الجيش للسيطرة على الأوضاع داخل المديرية .


Saturday, September 10, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

حالة وفاة واصابة 250 فى اقتحام السفارة


قال د.هشام شيحة رئيس القطاع الطبى بوزارة الصحة لبوابة الوفد ان حالات الاصابة فى حادث اقتحام السفارة الاسرائيلية وصلت الى اكثر من 250 مصابا

تم نقل 76 مصابا بالمستشفيات وتلقى نحو 152 مصابا العلاج فى مكان الحادث لافتا الى ان هناك حالة وفاة واحدة تم نقلها لمستشفى ام المصريين وتوفت نتيجة اصابنها بأزمة قلبية حادة.
وأشار إلى توجه 50 سيارة اسعاف امام السفارة الاسرائيلية لنقل المصابين.

Saturday, September 10, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات

مقالات إهتم بها القراء