الحكومة تلتزم بفتح 16 كنيسة ومضيفة مغلقة للأقباط فى 4 محافظات


أنتقد إتحاد شباب ماسبيرو فى المؤتمر الصحفى الذى عقد بقاعة برلمان الشباب  بجريدة "وطنى"  أداء عمل لجنة العدالة الوطنية التى شكلها مجلس الوزراء لإحتواء وحل المشكلات الطائفية ووصفوها " باللجنة الديكورية " نظراً لضعف أداء عملها وتزايد الخلافات الداخلية وعدم مناقشتها لقانونى دور العبادة الموحد وقانون تجريم التمييز.

Saturday, June 11, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فى ذكرى الأربعين شهيد كنيسة العذراء بإمبابة صلاح عزيز في عدد خاص بمجلة " بهذا تغلب"



أصدرت مجلة " بهذا تغلب " التى تنشرها أسرة الشباب بكنيسة الأمير تادرس الشطبى بقرية صندفا مركز بنى مزار بلد صلاح عزيز شهيد كنيسة السيدة العذراء بإمبابة عدد خاص عنه فى ذكرى الأربعين. وكتب القمص صرامون عبده كاهن الكنيسة مقالا أكد فيه أن صلاح قتل وذبح عنقه وحرقوه كاملا حتى تفحم من أجل كلمة الله، ومن أجل الشهادة التى كانت عنده. ووصفه القمص داود إبراهيم كاهن كنيسة العذراء والملاك بالوراق بالرجل البسيط الأمين فى عمله الذى أبى أن يترك مكان خدمته بالكنيسة، وظل أمينا حتى الموت.

كما تضمن العدد الذى يقع فى 22 صفحة الكثير من كلمات الحب من أسرة وأصدقاء صلاح. وسوف تقام صلاة الأربعين بمطرانية الجيزة يوم 16 يونية الجارى، بينما تقيم كنيسة الأمير تادرس القداس يوم 15 يونية.

Saturday, June 11, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

استطلاع للرأى يؤكد على اهتمام المصريين بوضع دستور جديد أولا

رصدت مؤسسات حقوقية وجود رغبة متزايدة لدى المصريين فى إعداد دستور جديد وتشكيل هيئة تأسيسية لإصداره قبل إجراء آية انتخابات برلمانية ورئاسية جديدة، ذلك لوضع عقد اجتماعى جديد ينظم علاقة الحاكم بالمحكومين وتغيير شكل النظام السياسى الحالى فى مصر الى نظام حكم رشيد يجمع بين البرلمانى والرئاسى قبل إجراء الانتخابات .

جاء ذلك في استطلاع للرأى نظمته تجمع حقوقي يضم مؤسسة عالم جديد للتنمية وحقوق الإنسان ومرصد الإصلاح والمواطنة، وشبكة مراقبون بلا حدود، وشبكة المدافعين عن حقوق الإنسان. وأكد عماد حجاب الناشط الحقوقى والمشرف على الاستطلاع أن النتائج تشير إلى أن المصريين يرون أن غالبية القوى السياسية والمدنية غير مستعدة حاليا لإجراء الانتخابات، وأن جماعة الإخوان المسلمين والأحزاب القديمة ورجال الأعمال المحترفين للسياسة هم أكثر المستفيدين من إجرائها قريبا، بينما القوى السياسية من شباب الثورة والأحزاب تحت التأسيس والحركات الاجتماعية غير مستعدة وستكون أكبر الخاسرين وسيظهر برلمان غير معبر عن توجهات وقوى الثورة الحقيقية .

أوضح يوسف عبد الخالق رئيس فريق العمل الميدانى أن نتائج الاستطلاع أظهرت وجود رغبة لدى المصريين فى انتقال سياسى وديموقراطى طبيعى للسلطة وضرورة قيام المجلس الأعلى للقوات المسلحة ومجلس الوزراء بتوفير مناخ سياسى جيد من خلال مرحلة انتقالية تمتد لأكثر من عام حتى تتمكن القوى السياسية والمدنية من القيام بدور أساسى فى الحياة العامة، وأهمية تدعيم مبادئ الدولة المدنية الديموقراطية .

وأضاف أن الاستطلاع تضمن آراء للمواطنين فى 6 محافظات، وضم فئات شباب الثورة والأحزاب الجديدة والقديمة وأستاذة الجامعات ورموز من المفكرين والمثقفين والمهتمين وقيادات مدنية للنقابات المهنية والعمالية والمجتمع المدنى والمواطنين العاديين من الموظفين والعمال والفلاحين فى أعمار مختلفة.

Saturday, June 11, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الكنيسة الأرثوذكسية تتحفظ على قانون دور العبادة الموحد


فى أول رد رسمى للكنيسة الأرثوذكسية المصرية حول مشروع قانون دور العبادة الموحد المطروح للنقاش الآن صرح الأنبا موسى أسقف الشباب بأنه بعد الاطلاع على بنود القانون الذى عرض على الكنيسة كان لنا بعض الملاحظات حول البنود المدرجة بالقانون.

وأضاف الأنبا موسى، أنه بشأن المادة الأولى التى تنص على تفويض المحافظين باختصاص الترخيص، فإن الكنيسة ترى أن يقترح بتفويض الوحدة المحلية المختصة فى مباشرة الاختصاص بالترخيص وفى حالة الرفض يختص المحافظ بالفصل فى الطلب.

وأشار أنه يقترح أن تكون الاشتراطات البنائية ثابتة ومتفقا عليها ولا تتغير بحسب وقت الترخيص وأن تكون مرفقة كلائحة تنفيذه للقانون الصادر واقترح أن تكون المدة المحددة للرد على طلب الترخيص شهرين بدلا من ثلاثة أشهر على أن يصدر قرار البناء أو التعديل من الوحدة المحلية المختصة .

وحول المادة الثانية من القانون والتى تحتوى على بعض البنود الخاصة بتناسب عدد دور العبادة مع عدد أصحاب الديانة بالمنطقة، قال الأنبا موسى إن هذا البند لم يحدد العدد الذى من خلاله سيصدر الترخيص وأسلوب إثباته مخالفا بذلك نص الدستور فى حرية العقيدة وحرية ممارسة الشعائر الدينية ويقترح إلغاء هذه الفقرة لتعارضها مع الحق الدستورى فى ممارسة كل مواطن شعائره الدينية.

أما بشأن البند الثالث من المادة الثانية الذى ينص ألا تقل مسافة أقرب دور عبادة عن دار عبادة للديانة الواحدة عن 1000 متر قال الأنبا موسى، إنه يقترح إضافة ألا تقل المسافة بين المكان المطلوب وبين أقرب دور عبادة مماثلة من ذات الديانة وذات الطائفة عن ألف متر بينهم ويعنى هنا أن النظر للطوائف المسيحية المختلفة فلا يجوز النظر للكنائس فى المنطقة الواحدة بأنها مماثلة لأن هناك كنائس أرثوذكسية وكاثوليكية وإنجيلية".

وأضاف: أما البند الخامس من المادة الثانية التى تنص على ألا يتم بناء دور عبادة على أرض متنازع عليها تقترح الكنيسة إلغاء هذا البند حتى لا يستخدم ذريعة لإيقاف أعمال البناء ويترك ذلك للقضاء للفصل فيه.

أما البند السادس من المادة الثانية الخاص بألا تقل مساحة بناء دور العبادة عن 1000 متر يرى الأنبا موسى تعديل الحد الأدنى لمساحة دور العبادة بأنها لا تقل عن 200 متر مربع بدلا من 1000 متر لصعوبة الحصول على هذه المساحة لاسيما فى القرى والنجوع ويقترح أيضا عدم الاشتراط فى هذا البند أن تكون المزاولة للدور الخدمى أو بتحديد وصف إمكان مزاولة الأنشطة الخدمية الملحقة بدور العبادة، وذلك بهدف التوسع فى أداء الدور الخدمى والاجتماعى والثقافى بالمجتمع المدنى.

أما البند السابع من المادة الذى ينص حظر إقامة دور العبادة تحت العمارات السكنية أو الشواطئ والترع لفت الأنبا موسى النظر فى هذا البند أنه يجب مراعاة أن بعض الأسر المصرية تقيم صلواتها داخل مساكنها للعبادة الخاصة على مستوى الأسرة وأن هذا البند يضعهم تحت طائلة القانون.

وانتقل الأنبا موسى إلى المادة الثالثة بشأن إعطاء الحق للمحافظين بإصدار المرسوم الخاص بهم الذى ينظم تقديم الأوراق وطلبات الترخيص ويقترح فى هذه المادة أن تصدر لائحة واحدة ثابتة تنظم كيفية تلقى طلبات الترخيص المذكورة بالمادة الأولى ولا تترك لكل محافظ الانفراد بإصدار المرسوم حسب ما يراه وذلك حتى لا تستخدم كذريعة لزيادة حدة التوتر الدينى بالمنطقة.

أما بشأن المادة الخامسة الخاصة بعقوبات من يخالف القانون فى إقامة أو هدم أو تعديل لدور العبادة تقترح الكنيسة أن يتم إلغاء عقوبة الحبس التى نص عليها القانون فى هذه المادة والتى حددها من سنتين إلى خمس سنوات والاكتفاء بالغرامة على ألا تزيد عن خمسين ألف جنيه بدل من ثلاثمائة ألف جنيه وحد أدنى خمسة آلاف جنيه بدلا من مائة ألف جنيه خاصة أن المتقدمين للترخيص من راغبى صنع الخير والأغلب منهم رجال دين وهذا سيزيد من حدة التوتر الدينى إذا ما قام أحد بمحاولة خلق أسباب منطقية بهدف زيادة التوتر الدينى وأنه لا يجوز حبس رجل الدين فى مثل أمور خدمية يقوم بها.

وفى النهاية يقترح الأنبا موسى إضافة بعض الاقتراحات على القانون ومنها بأنه يجوز إلحاق دار مناسبات أو وحدات علاجية وخدمية بدور العبادة المرخصة التى تبينها اللائحة التنفيذية المرفقة بالقانون.

Saturday, June 11, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

"6 أبريل" تستعد للحوار مع الإسلاميين وتحذر من تكرار سيناريو "الاستفتاء"


بدأ عدد من القوى الشبابية إطلاق مبادرات للنقاش بين جميع القوى السياسية "مدنية " و"إسلامية"، لتقريب وجهات النظر فيما يتعلق بشكل الدولة وميعاد إجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة، وإنهاء حالة الاستقطاب السياسى والقضاء على حملات التخوين.
وكشف أحمد ماهر، المنسق العام لحركة شباب 6 أبريل، عن مناقشة الحركة حالياً إمكانية عقد لقاءً موسعًا مع مكونات التيار الإسلامى فى مصر من بينها جماعة الإخوان المسلمين والسلفيين وصولاً لوجهات نظر متقاربة حول القضايا المختلفة لإنهاء لمعضلة مدنية أم دينية الدولة.

Saturday, June 11, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

إحباط محاولة تهريب 11 شاباً من الإسكندرية لإيطاليا


أحبط ضباط مباحث قسم شرطة المنشية بالإسكندرية محاولة تهريب 11 شابا بطريقة غير مشروعة لإيطاليا.
كانت معلومات قد وردت للمقدم أحمد جلال رئيس مباحث قسم شرطة المنشية تفيد بتواجد مجموعة من الأشخاص من مختلف المحافظات بداخل فندق كائن بدائرة القسم يعتزمون الهجرة غير الشرعية لإيطاليا بغرض الالتحاق بالعمل والإقامة بها.
أكدت التحريات التى أشرف عليها اللواء فيصل دويدار مدير مباحث الإسكندرية صحة المعلومات، وقام ضباط وحدة مباحث القسم بالتوجه للفندق وضبط 11 شابا كانوا بداخله بحيازتهم مبلغ 620 يورو.
بمناقشتهم قرروا اتفاقهم مع مسعد عبد الستار مقيم بالقناطر الخيرية لتسفيرهم بشكل غير شرعى إلى إيطاليا عن طريق البحر مقابل مبلغ مالى 55 ألف جنيه، وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

Saturday, June 11, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

" كلنا هنشوف مصر " حملة جديدة لتنشيط السياحة



يطلق وزير السياحة منير فخرى عبد النور ووزير الطيران المدنى المهندس إبراهيم مناع يوم الأحد المقبل حملة تقع تحت عنوان "كلنا هنشوف مصر" بهدف تنشيط الحركة الوافدة لمصر.

وأوضح وزير السياحة أن الحكومة لن تدخر وسعاً لإعادة الحركة السياحية القادمة إلى ما كانت عليه قبل 25 يناير، من خلال رفع الحظر عن زيارة مصر العديد من الافكار التى تدرس للترويج السياحى لمصر ، هذا الى جانب دراسة العديد من الافكار من بينها تنظيم حفل بميدان التحرير للمطرب الفرنسى شارل أزنافور الذى أبدى رغبته فى إقامة هذا الحفل ، وتنظيم عروض لأوبرا عايدة تحت سفح الهرم ، مشيراً إلى أن المذيعة الأمريكية أوبرا ترغب فى تنفيذ برنامجها الشهير من ميدان التحرير
مؤكداً على أهمية السياحة الوافدة إلى مصر من إيطاليا عنصر هام لمصر و إن كانت هى أول دولة تتجاوز رقم المليون سائح عام 2004 فأنها الأن تأتى فى المرتبة الرابعة للدول المصدرة للسياحة لمصر وقد استقبلت مصر العام الماضى مليوناً و200 ألف سائح إيطالى

وفى سياق متصل دشنت مدينة الإسكندرية خلال شهر مايو الماضى مبادرة مليونية لتنشيط ودعم حركة السياحة، تحت شعار"مليون كارت سياحى"، تتضمن توزيع نحو مليون صورة تحتوى على المعالم الأثرية واللوحات العالمية والطبيعة المصرية وخاصة المتواجدة بمدينة الإسكندرية لنشرها فى شتى دول العالم من خلال شركات الإتصال والبريد والطيران.

وتم جمع وإختيار العديد من الصور النادرة واللوحات الفنية المتميزة من خلال لجنة فنية تضم أساتذة كلية الفنون الجميلة وفنانين، لافتاً النظر إلى أن عملية التوزيع بدأت بالسفارات والقنصليات وبيوت الهدايا والمراكز الثقافية العربية والأجنبية، خاصة التى تتميز بكثافة الحركة السياحية إلى مصر والإسكندرية، كما توزع الصور فى الفعاليات المصرية بالخارج من الأسابيع الثقافية ومعارض الفنانين المصريين

ونظم مجموعة من الشباب العديد من الكرنفالات السياحية بالأهرامات لدعم وتنشيط السياحة المصرية بحضور عدد كبير من المصريين وإشراك السائحين المتواجدين، وذلك بهدف المساهمة فى دعم القطاع السياحى، خاصة بعد الخسائر الكبيرة التى يتعرض لها نظراً للأحداث التى تمر بها مصر والتى تقدر بنحو 40 مليون دولار يومياً ، بينما تقدر جملة خسائر قطاع السياحة فى مصر بحوالى 7 مليار ات جنيه

Saturday, June 11, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مطلوب رئيس جمهورية >>> أحدث الإعلانات المصرية !!!


مطلوب رئيس جمهورية لبلد لقطة على ناصيتين بحر ابيض وبحر احمر وبها نهر وخمس بحيرات و 3 اهرامات و ميدان يساع 5 مليون 
جميع الكماليات تشطيب 85 مليون شخص وتمتاز بخفة دم شعبها
 استعمال طيار وابنه مرفوعة 30 سنة

Saturday, June 11, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

النائب العام يأمر بالتحقيق مع المواطن المعتصم منذ أسابيع بالإسكندرية


في تطور لأزمة المواطن السكندري جمال عمر الذي أضرب عن الطعام منذ أيام بعد أن دخل اعتصاما جديدا أمام مكتب محامي عام نيابات شرق الإسكندرية، أمر النائب العام بالقبض على عمر والتحقيق معه، بتهمة التعدي على الهيئة القضائية، بعد أن اتهمه المحامي بسبه.

Saturday, June 11, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

السيدة التى تطالب بعودة الجوارى تحدثت لنا : علماء دين سعوديون قالوا لي: إن اقتناء الجواري جائز شرعاً! ولاأمانع ان زوجي يقتني جواري

«في توقيت متقارب ثارت ضجة عنوانها «عودة نظام الجواري»! الفصل الأول كان فتوي للسلفي الشهير أبواسحق الحويني يطالب فيها بعودة نظام السبايا.. وبعد أيام قليلة حظيت تصريحات الكويتية فاطمة المطيري المشابهة باهتمام إعلامي كبير.. المطيري كانت تري أن اقتناء الجواري أفضل من لجوء بعض الرجال لبيوت الدعارة! والحقيقة أن تاريخ الجواري في العالم الإسلامي يتجاوز كونهن أداة للمتعة وبعضهن حكمن العالم الإسلامي.. في هذا الملف نناقش قصة «عودة الجواري» من أطرافها المختلفة ونتعجب من تلك الأصوات التي تقاتل كي تعيدنا للخلف بأي طريقة».

حجم الاهتمام الذي لقيته تصريحات «فاطمة المطيري» كان مثيرا للانتباه!.. المطيري ناشطة سياسية واجتماعية كويتية طالبت بعودة نظام الجواري حماية للرجال من العلاقات غير الشرعية.. تصريحاتها نشرت في كل وسائل الإعلام العربية تقريبا وزاد من سخونتها التفاصيل التي حددت سعر الجارية وضرورة أن تكون روسية.

«روزاليوسف» حاورت فاطمة المطيري في الكويت، حيث تقيم، وكان أخطر ما صرحت به أن رجال دين أفتوا لها بأن عودة الجواري تجوز شرعا!

• سألناها ما الذي دفعك لتبني فكرة عودة زمن الجواري؟


- الفكرة تبلورت من خلال أحد الأشخاص الذي أعرف أنه متعدد العلاقات النسائية، ورغم أنه من أسرة ميسورة فإنه لا يتورع عن إقامة علاقات خارج مؤسسة الزواج، وأثناء وجودي بالسعودية لأداء العمرة خطر علي ذهني فكرة الجواري، فهارون الرشيد كان لديه 2000 جارية فلماذا لا تكون الجواري هي الحل للقضاء علي الدعارة، وفي نفس الوقت إشباع رغبة الرجال بدلاً من اللجوء إلي معصية الزني، بل الإصابة بالأمراض الناتجة عن تلك العلاقات غير المشروعة، بالإضافة لما ينتج عن تلك العلاقات من ظاهرة اللقطاء.

بعد انتهاء العمرة اتصلت بخدمة الفتوي الهاتفية بالسعودية، وسألت عن مدي شرعية اقتناء الجواري، فجاء الرد بأن ذلك جائز شرعًا لكن القانون الدولي يحظره، كما أن هناك شروطًا شرعية لذلك بأن يتم شراء الجواري من بين أسيرات الحرب بين دولة مسلمة وأخري غير مسلمة، فلا يجوز استخدام المسلمات كجوار، وعند عودتي إلي الكويت سألت أحد الشيوخ المتعمقين في الدين، فأكد لي أن ذلك حلال شرعًا لكنه يخالف القانون، فقلت له: إذن لنلتف حول القانون بقانون أيضًا.

من هنا بدأت أطالب بحق أي مسلم في شراء «جوار» من أسيرات الحرب اللاتي يقعن في أسر القوات الشيشانية المسلمة خلال حربها مع الروس مقابل 2500 دينار كويتي تدفع لمن قام بأسرها علي أن يتم استقطاع 50 دينارًا شهريًا من راتب الشخص الذي يشتري الجارية لصالح الجارية نفسها التي يحق لها أيضًا مواصلة تعليمها بشرط أن يكون ذلك في المنزل «منازل» بدلاً من الذهاب إلي المدرسة أو الجامعة، وأضافت إن هناك شرطًا آخر للجارية وهي أن تتراوح سنها بين 15 و25 سنة يحق لها بعد خمس سنوات أن تترك الرجل الذي اشتراها أو أن يقوم بتغييرها.
• لماذا الروسيات بالذات.. ولماذا خمس سنوات فقط؟

- أولاً لأن الروس غير مسلمين وفي حرب مع دولة مسلمة هي الشيشان، ومن ثم تنطبق علي نسائهم من السبايا شروط امتلاكهن كجوار، بالإضافة إلي أن الروسيات جميلات ويتمتعن جميعًا ببشرة بيضاء، واللون الأبيض يجعل المرأة جميلة حتي لو كانت ملامحها غير جميلة.

• ألا ترين أن كلامك هذا يؤدي إلي أزمة دبلوماسية مع روسيا والمجتمع الدولي؟


- إذا كان القانون يمنع ذلك فيمكن سن قوانين تلتف علي هذه القوانين التي تمنع تملك الجواري، كما أن تملك الجواري يقضي علي البغاء والدعارة، حيث إن من يمارسن البغاء يعاملن بعنف ويتعرضن للضرب المبرح، وما أكثر ما ينشر علي المواقع الإلكترونية من وقائع تؤكد كلامي، ولا يوجد داع لفعل ذلك علانية، فهؤلاء النسوة سوف يعدن لذويهن متعلمات، وقد كسبن مالاً كما سبق وذكرت من خلال المبلغ الذي يخصم من راتب مالكها شهريًا، بالإضافة إلي أنها ستعيش معززة مكرمة وسط أسرة.

أما بالنسبة لتحديد مدة امتلاك الجارية بخمس سنوات، فذلك يرجع إلي ظاهرة رصدتها بأن الرجال يملون من المرأة بعد 5 سنوات فهم يريدون التغيير.

• ماذا عن النساء؟


- المتزوجة ليس لها الحق في شراء عبد، ولكن غير المتزوجة أو المطلقة أو العانس تستطيع أن تشتري عبدًا وتتزوجه شرط أن يدفع لها مهرًا، وبذلك نحل مشكلة العنوسة، كما أن زواجها من ذلك العبد يجعلها تعيش مستريحة لأنه سوف يعاملها برفق.
• تقصدين عبدًا مفتول العضلات قوي البنية كما نشاهد في بعض الأفلام القديمة؟
- لا عبد أبيض من نفس جنسية الجواري، وتستطيع المرأة اختيار العبد الذي تريده.

هل تقبلين أن يكون لزوجك جواري أو أن تتزوجين بعبد تمتلكينه؟

- ولما لا.. طالما تم سن قوانين لتنظيم ذلك، فهذا الأمر جائز شرعًا ولا عيب فيه.





شاهد :  | بالفيديو.. ناشطة كويتية تطالب بشراء الجواري لحماية الرجال من الزنا

Saturday, June 11, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مبادرة لتحويل الإسكندرية إلى أول مدينة حقوق إنسان بالشرق الأوسط

اجتمع عدد من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني بالإسكندرية وعدد من الناشطين الحقوقيين بالمدينة مع منسق حركة "الشعب لتعلم حقوق الإنسان"، روبرت كيتسن، لمناقشة آليات تدشين مبادرة تهدف إلى اعتبار الإسكندرية أول مدينة حقوق الإنسان بالشرق الأوسط.وناقش المشاركون، في ورشة العمل التمهيدية، الشكل التنسيقي للمعايير التي يجب غرسها في المجتمع السكندري لدعم قيم وأخلاقيات حقوق الإنسان. وأوضح كيتسن، أن المشروع يبدأ بالتفاعل مع مدينة الإسكندرية بوصفها مدينة تاريخية، واستوعبت على مدى عصورها العديد من الحضارات الإنسانية المختلفة، مبينا أن المشروع سيتم الانتهاء منه بالكامل خلال عام 2023 في ذكري مرور 75 عاما على الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

وأشار كيتسن إلى أن المشروع يستهدف 100 مدينة حول العالم، لتحويلها إلى مدن حقوق إنسان بمختلف مناحي الحياة على المستويين الرسمي والشعبي، وخاصة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لافتا إلى أن المشروع يهدف إلى تضافر جهود القطاع الحكومي والخاص، بالإضافة إلى القطاع الثالث، متمثلا في مؤسسات المجتمع المدني.

وناقش الاجتماع، الذي حضره ممثلون لعدد من مختلف مؤسسات المجتمع المدني، تطبيقات مشروع تحويل الإسكندرية إلى مدينة حقوق إنسان من خلال القوانين والتشريعات الخاصة بإدارة الحكم المحلي، ومن خلال المشروعات الربحية، بالإضافة إلى الفنون والآداب والتوعية السياسية والتنمية الثقافية والمشروعات البيئية.

وتباحث الحاضرون حول إشكاليات تطبيق معايير حقوق الإنسان حاليا على مستوى المؤسسات والأفراد بالمجتمع، انطلاقا إلى تفعيل تطبيقات حقوق الإنسان بشكل محوري لنشر معاييره بمختلف المجالات الرسمية والشعبية.

Saturday, June 11, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

"أقباط": دولة دينية = حرب أهلية


طالب نشطاء أقباط في مؤتمر موسع تم عقده اليوم السبت في كنيسة الراعي الصالح بالسويس بإقامة دولة مدنية ليبرالية على انقاض نظام الحكم السابق لضمان حقوق الأقليات القبطية في مصر وحذروا من حدوث فتن وانقسام في المجتمع المصري واندلاع حرب أهلية في حالة إقامة دولة ديمقراطية ذات مرجعية دينية.

Saturday, June 11, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الكنيسة الأرثوذكسية المصرية ترفض قانون دور العبادة معلنة عدم دستورية 9 من بنوده.. وتوافق على لقاء المرشد بالبابا ..



أصدرت الكنيسة الأرثوذكسية بمصر السبت 11-6-2011، مذكرة رسمية بعد التشاور مع البابا المقيم حاليا فى أمريكا فى رحلة علاجية برفض قانون دور العبادة الموحد الذي أعده مجلس الوزراء مؤخرا والذى أثار ضجة كبيرة فى الأوساط القبطية المصرية. 

كما علمت "العربية.نت" من مصادر رفيعة المستوى بالكنيسة تلقيها اتصالا هاتفيا من بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية البابا شنودة الثالث أكد خلاله موافقته على لقاء المرشد العام الحالي لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع وذلك بناء على طلب الثاني لقاء الاول عقب عودته من رحلته العلاجية ظهر الاثنين المقبل وسوف يعد هذا اللقاء الاول من نوعه بين الباب وبديع.
واجتمع الأسقف العام للشباب الأنبا موسى الذى يعتبر الرجل الثاني في الكنيسة مع مجموعة من المستشارين والمحامين الأقباط على رأسهم المستشار أمير رمزي وبعد قيامه بالتشاور مع مجموعة من الأساقفة البارزين فى الكنيسة القبطية الارثوذكسية وضع مجموعة من الملاحظات للاخذ بها فى القانون الموحد لبناء دور العبادة.
نص الملاحظات
وقدحصلت "العربية.نت" على النص الكامل لتلك الملاحظات ومنها فيما يتعلق بالمادة الأولى باقتراح تفويض الوحدة المحلية المختصة في مباشرة الاختصاص بالترخيص وفي حال الرفض يختص المحافظ بالفصل في الطلب، واقترح الأنبا موسى أن تكون الاشتراطات البنائية ثابتة ومتفق عليها، ولا تتغير بحسب وقت الترخيص وان تكون مرفقة كلائحة تنفيذيه للقانون الصادر.

واقترح إلغاء ما يخص البند الثاني من المادة الثانية التي لم تحدد عدد السكان الذي من خلاله سيستصدر الترخيص وأسلوب إثباته، لأنه مخالف نص الدستور فى حرية العقيدة وحرية ممارسة الشعائر الدينية، وأضاف فقرة للبند الثالث من المادة الثانية
هي: "ألا تقل المسافة بين المكان المطلوب وبين أقرب دور عبادة مماثل من ذات الديانة وذات الطائفة عن ألف متر بينهم.

وطالب إلغاء البند الخامس من المادة الثانية والذي يتعلق بالبناء على الأرض المتنازع عليها، وذلك حتى لا يستخدم ذريعة لايقاف أعمال البناء ويترك ذلك للقضاء للفصل فيه، وتعديل البند السادس من المادة الثانية لتكون الحد الادنى من مساحة دور العبادة إلى 200 متر مربع، بدلاً من 1000 متر لصعوبة ذلك، والاقتراح بعدم الاشتراط بتجديد وصف أماكن مزاولة الانشطة الخدمية الملحقة بدور العبادة للتوسع فى اداء الدور الخدمي والاجتماعي والثقافي بالمجتمع المدني الملحق بدار العبادة.
وطالب بمراعاة النص على أن بعض الأسر المصرية تقيم صلواتها داخل مساكنها للعبادة الخاصة على مستوى الأسرى وان هذا البند يضعهم تحت طائلة القانون وينص البند على حظر اقامة دور العبادة أسفل العمارات او أعلاها، مع المطالبة بان تصدر لائحة واحدة ثابتة تنظم كيفية تلقسي طلبات الترخيص المذكورة بالمادة الاولى ولا تترك لكل محافظ حتى يستخدم كذريعة لزيادة حدة التوتر الديني بالمنطقة.
واقترح إلغاء عقوبة الحبس الذى تنص عليه المادة الخامسة والاكتفاء بالغرامة على الا تزيد عن 50 الف جنيه، وحد أدنى خمسة الاف جنية، خاصة وان المتقديمن للترخيص من راغبى الخير والاغلب منهم رجال دين، وهذا سيزيد التوتر الطائفي، واقترح إضافة مادة تنص على جواز الترخيص بالحاق دار مناسبات أو وحدات علاجية بدور العبادة المرخص باقامتها او المرغوب الترخيص باقامتها وفقاً للضوابط والشروط التى تبنتها اللائحة التنفيذية المرافقة للقانون.
يذكر أن قانون دور العبادة الموحد الذى وضعه مجلس الوزراء المصري مؤخرا قد لقي جدلا حادا في الاوساط المسيحية، وحتى الاسلامية، حيث تقدم محامي الجماعات الاسلامية ممدوح اسماعيل بطعن ضدهذا القانون، كما اعترض عليه رئيس الاتحاد المصري لحقوق الانسان المحامي نجيب جبرائيل.

العربية

Saturday, June 11, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

البيان الرسمى رقم {5} لإتحاد شباب ماسبيرو( كيمي )


إعتصم الاقباط للمره الثانيه فـــــــى الفــــــــــــتره مــــابين الاحــــــد  8/5/2011 م حتى الجمعة 20/5/2011 م وذلك بعد تعاقب الأحداث التى الآمت بهم كثيراً وكان نتاج هذا الاعتصام حوار جاد بين اتحاد شباب ماسبيرو كيمى وبين رئيس مجلس الوزراء وأسفر هذا الحوار عن أصدار  بيان من قبل المجلس بتاريخ 11 / 5 / 2011 م وتضمن هذا البيان الكثير من القرارات التي لم يتحقق منها إلا البعض القليل ويبقى القدر الكبير فى آفاق الانتظار حتى الآن وتلك القرارات هي :-
1-  تشكيل لجنة "العدالة الوطنية بمجلس الوزراء.
2-  إصدار التشريعات القانونية والتي تتضمن { قانون موحد لبناء دور العبادة،وقانون يجرم كافة أنواع التمييز} وذلك خلال ثلاثين يوماً من تاريخ إصدار البيان.
3-  البدء في  التحقيقات الاتيه وهى أحداث كنيسة القديسين بالإسكندرية، وكنيسة صول بأطفيح، والمقطم، وقرية البدرمان بالمنيا.
4-  ملف الكنائس المغلقة.

  والوعود التى لم يتم تنفيذها حتى الان هى :-
1-  انه لم يتم تمثيل شباب الاتحاد فى لجنة العداله الوطنيه لمتابعة مايجرى بها تمثيلاً حقيقياً وفعال.
2-  وفيما يتعلق بأصدار قانونى دور العباده وتجريم التمييز فأنه لم يتم أصدار ثمة تشريع حتى الان رغم انتهاء مدة الثلاثين يوماً المحدد فى قرار ر بيان مجلس الوزراء.
3-  اما التحقيقات فى الاحداث التى وقعت قبل وبعد ثورة 25 يناير فأنه لم يتم فتح التحقيق التى أقفل فى احداث كنيسة القديسين بالاسكندريه واحداث هدم كنيسة صول باأطفيح وأحداث المقطم  والبدرمان.
4-  انه قد اتخذت الحكومه خطوات جديه فى فتح بعض الكنائس التى تضمنها الملف ولكن  مازال الملف مفتوحا، ونطالب بضرورة التعامل بجديه مع هذا الملف حتى يتم الانتهاء منه.
  ويعلن الاتحاد انه يتابع عن كثب ملف البنات القبطيات المختفيات وفى سبيل نطالب الجهات المعنية باتخاذ الخطوات الجدية في الكشف عن أسباب الاختفاء ومعرفة أماكنهم وضمان سلامة عودتهم.
  وإيمانا منا نحن اتحاد شباب ماسبيرو كيمي وأقباط مصر أجمع إننا جزء لا يتجزءا من هذا الوطن العظيم ويولمنا مايؤلمه ويسعدنا ما يحقق نهضته. ومن دافع  وطنيتنا وتقديرنا للظروف التي تمر بها البلاد عقب الأحداث الاخيره وتعاوناً وتفاعلاً مع كل الجهات المسئولة والمنوط بها تحقيق الوعود التي وردت ببيان  رئيس مجلس الوزراء قررنا نحن اتحاد شباب ماسبيرو كيمي ان نعلق اعتصامنا الذي كان فى الفترة فى مــــابين الأحد  8/5/2011 م حتى الجمعة 20/5/2011 م إلى يوم 8 / 7 / 2011 م  ونعلن أننا لا نقف ضد مصلحة البلاد بل نساهم ونعمل دائما وابداً بكل تفانى وجديه وأمانه فى كل ما يحقق نهضة الوطن وما يحفظ له السلام والأمن والأمان. ونسعى جاهدين مع كل القوى السياسية والوطنية من اجل إعلاء دولة القانون وإرساء مبادئ العدالة والحرية والمساواة والتي قامت على أساسها ثورة 25 يناير وبناء عليه نطالب كل الجهات المعنية بأن تعمل جاهده من اجل تحقيق كل ما ورد ببيان رئيس مجلس الوزراء خلال الفترة القادمة والتي علق عليها الاتحاد اعتصام.
 الاقباط الاحرار

Saturday, June 11, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

دخول الاخ حسن المسيحية علي الهواء مباشرة لوجوس تي في


Saturday, June 11, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

نجاح عملية زرع وجه لسيدة أمريكية هاجمها شمبانزي


ستتمكن من تحريك عضلاتها والتنفس من الأنف خلال أشهر

أعلن 30 طبيباً وجراح تجميل في الولايات المتحدة، السبت 11-6-2011، أنهم نجحوا في زرع وجه سيدة تعرضت لهجوم من قبل شمبانزي.

وأفاد الأطباء بأن السيدة ستتمكن من تحريك عضلات وجهها وستتمكن من التنفس من أنفها خلال أشهر, إلا أنها ستبقى عمياء. وفي الوقت نفسه أشاروا الى أن عملية زرع الذراعين لم تنجح.

وخضعت المرأة للجراحة الشهر الماضي بعد أن هاجمها شمبانزي صديقتها الغاضب قبل سنتين في ولاية كونيكتيكت الأمريكية.

ونقلت وكالة "يو بي اي" عن الدكتور بوهدان بوماهاك، الذي ترأس فريق الجراحة في مستشفى بريهام والنساء في بوسطن، قوله إن عملية زرع الوجه كانت ناجحة، وأن الوجه سيعمل جيداً خلال الوقت.

وأوضح بوماهاك أن المرأة أخضعت أيضاً لعملية زرع يدين لكنها باءت بالفشل وتمت إزالة اليدين عندما لم تتفاعلا مع الجسم، مضيفاً أن الأطباء يمكن أن يحاولوا زرع اليدين من جديد إذا وجد متبرع مناسب.

وأضاف أن المراة شارلا ناش، التي فقدت بصرها في الحادث، ستستعيد حاسة الشم وتتمكن من الأكل بعدما تعذر عليها ذلك طوال سنتين.

وعمل فريق من 30 طبيباً وممرضة وطبيب تخدير لمدة 20 ساعة بغية ترميم وجه المرأة بالكامل بما في ذلك أنفها وشفتاها وبشرة الوجه وعضلات الحركة والأعصاب التي تمدها بالطاقة وتوفر الإحساس.
 

Saturday, June 11, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بقلم وائل قنديل: مهزلة شهداء الثورة المجهولين


ما الذى يجعلنا متأكدين من أن الذين شيعوا فى جنازة شعبية أمس الأول هم من شهداء الثورة؟

وما سر هذا الاستعجال المثير للريبة فى دفن الجثث يوم الخميس دون أن يحاول أحد معرفة أسماء أصحابها، ومن أين جاءت هذه الجثث ولماذا قال مسئولو المشرحة للأهالى الذين يبحثون عن أبنائهم المفقودين منذ 28 يناير إنه سيتم الصلاة عليهم يوم الجمعة، ثم فاجأوهم بدفنهم يوم الخميس باعتبارهم من الشهداء المجهولين؟

إن الروايات متناقضة والحقيقة ضائعة، ولا أحد يعلم من هؤلاء الذين تم دفنهم وقررت الحكومة أنهم من شهداء الثورة، ووفقا لما يقوله أهالى المفقودين فقد طالبوا الطب الشرعى بإجراء تحليل الحمض النووى للجثث ومطابقتها بعينات من الأهالى، غير أن إدارة المشرحة رفضت أخذ عينات منهم وأبلغتهم بأنه تم الاحتفاظ بعينات من الجثث لتحليلها فيما بعد، وهو ما يلقى بمزيد من ظلال الشك والأسئلة على القصة كلها.

وحسب ما يقوله عدد من الأهالى وشباب ائتلاف الثورة الذين توجهوا إلى مشرحة زينهم فى محاولة للتعرف على الجثث فإنها كلها كانت فى حالة من التفحم، وبلون واحد، فضلا عن أن أحد الأهالى أشار إلى أن بعضها كان مفتوح البطن وبعضها الآخر فاقدا لأعضاء، بما فاقم شكوك ذوى المفقودين الذين أضناهم البحث عن أبنائهم، أحياء أو أمواتا.

وإذا وضعت كل ذلك بجوار الروايات المتعارضة بشأن المصدر الذى جاءت منه الجثث، وما تردد عن أنها جثث سجناء كانوا فى سجن الفيوم، وما قاله مسئولو المشرحة للأهالى من أن سيارات إسعاف جاءت بها إلى المشرحة، من جهة لا يعلمونها فإننا نكون أمام مهزلة علمية وطبية ونحن فى القرن الواحد والعشرين، ذلك أن تحليل الحمض النووى (DNA) أوجد الحلول الناجزة لكل ما يثار من مشكلات التعرف على هوية جثث الموتى، فلماذا لم يتم إجراء التحليل ومطابقته حتى يحدث تثبت من هوية أصحاب الجثث، وأنهم من شهداء الثورة، وتحديد أسمائهم؟

إن أحد آباء المفقودين سعيد على الغندور قال لى إنه حين ذهب إلى المشرحة قيل له إن الجثث الموجودة لا علاقة لها بأحداث الثورة وأنهم مجموعة من نزلاء سجون الفيوم ووادى النطرون والقطا، وحين طالب بتحليل الحمض النووى سألوه هل كان ابنك مسجونا، وحين أجاب بالنفى رفضوا أخذ عينة منه لمطابقتها بعينات الجثث.. وهذا ما يجعل التسرع فى الإعلان رسميا عن أنهم مجموعة من شهداء الثورة المجهولين أمرا غريبا ومثيرا للأسئلة.

ولو صح أن 20 جثة مجهولة أخرى سوف تصل إلى مشرحة زينهم اليوم فإن الأمر يتطلب تحقيقا موسعا لمعرفة من أين تأتى هذه الجثث ومن هم أصحابها، ولماذا السكوت عنها طيلة خمسة أشهر تقريبا؟

Saturday, June 11, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

أمين شرطة يقتل «مسجل» حاول اختطاف فتاة.. وزملاؤه يحرقون محطة قطار «كوم حمادة»

أشعل بلطجية النار في محطة السكة الحديد في كوم حمادة، الجمعة، وحاولوا إحراق قسم الشرطة، بعد مصرع مسجل خطر، حاول مع 3 آخرين اختطاف فتاة، على يد أمين شرطة أنقذ الفتاة، ولكن نجح الثلاثة الآخرون في الهرب وتبادل أحدهم، يحمل سلاحًا آليًا، إطلاق الرصاص مع قوات الجيش والشرطة التي حاولت القبض عليهم.

وكان اللواء أحمد سالم جاد، مدير أمن البحيرة، تلقى إخطاراً من العميد عبد اللطيف  حمادة، مأمور مركز شرطة كوم حمادة، بوقوع أحداث شغب، وقيام بعض البلطجية بإحراق مبنى محطة قطار كوم حمادة عقب مصرع مسجل خطر على يد أمين شرطة.

فانتقل اللواء أحمد سالم جاد، مدير الأمن، واللواء جمال عبد العال، مدير البحث الجنائى بالبحيرة، والعميد رفعت خضر، رئيس مباحث المديرية، إلى مكان الحادث، ومعهم عناصر من القوات المسلحة.

وكشفت تحريات المقدم وجدى الصيرفي، رئيس مباحث كوم حمادة، أنه أثناء تواجد أفراد الخدمة الأمنية المعينة لحراسة محطة القطار، سمعوا صوت استغاثة صادرة من فتاة تدعى إكرام. م (19 سنة) تستنجد من محاولة اختطافها، على يد 4 من البلطجية، وتمكنت الفتاة من الإفلات منهم والجرى ناحية مكتب أمن المحطة، وقام اثنان من أمناء الشرطة بحمايتها، إلا أن البلطجية استمروا في ملاحقتها، وقام أحدهم ويدعى مصطفى .م (26 سنة، مسجل خطر فئة ب فرض سيطرة) بالاعتداء عليها بمطواة كانت معه فأصابها بجرح فى رسغها الأيمن، مما دعا أمين الشرطة، عماد عبد العزيز حرفوش، إلى إطلاق عدة أعيرة نارية من سلاحه الميرى، إستقرت إحداها فى بطن الآخر ويدعى صبرى .ع (25 سنة، مسجل خطر فئة أ فرض سيطرة) مما أدى لوفاته فى الحال، وفر زملاؤه الثلاثة الباقين هاربين وهم مصطفى. م، ومحمود. ن، وعاطف. م.

وتم نقل الجثة لمشرحة مستشفى كوم حمادة، فيما أحضر الهاربون عددًا من البلطجية والأهالى وحاولوا إحراق قسم الشرطة وعندما فشلوا، أضرموا النار في مبنى محطة قطار كوم حمادة.

وأوضح عبد المجيد الديب، أحد أعضاء ائتلاف شباب الثورة بمدينة كوم حمادة، أن أمين الشرطة أطلق الأعيرة النارية فى الأرض أمام البلطجية إلا أنهم تهجموا عليه وحاولوا خطف الفتاة المصابة، فأطلق رصاصة أردت صبرى قتيلاً.

وأكد أن شباب الثورة تعاونوا مع الضباط والجنود في القسم في التصدي للبلطجية أثناء محاولتهم إضرام النار في قسم الشرطة، مشيراً إلى وقوع عمليات تبادل لإطلاق النيران بين الشرطة والأهالى من جانب، والبلطجية من جانب آخر.

وأضاف أن البلطجية ومن معهم توجهوا بعدها إلى محطة القطار ودمروا بعض محتوياتها وأضرموا فيها النيران أثناء صلاة الجمعة، وبعدها أتت قوات من الجيش وتعزيزات من الشرطة لحراسة القسم.

وأبلغت النيابة العامة للتحقيق في الواقعة حيث قررت تشريح الجثة وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة كما قررت دفن الجثة.

Saturday, June 11, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

قاتل الشيخ وزوجته بالهرم يفجر مفاجآت : زوجتي‏..‏ والشيطان دفعاني لارتكاب الجريمة وتجديد حبسه 15 يوماً

جريمة هزت وجدان المصريين علي اختلاف انتماءاتهم وصار حولها لغط كثير‏,‏ فالقتيل محفظ قرآن قعيد ومعروف عنه حسن السمعة ويتردد عليه الآلاف يطلبون علمه‏,‏ وزوجته ضحت بكل غال ونفيس كي تتزوج شيخا قعيدا.

وصرحت لأقاربها وهي التي تفوقه ماديا بأنها تريد الزواج منه علي الرغم من أنه يصغرها بعشرة أعوام لكي يكون سببا في دخولها الجنة ويبدو أنهما كانا بالفعل علي موعد مع الجنة لأنهما في منزلة الشهداء, فقد قتلا غدرا ممن كانا يأمناه.. لكن عدالة السماء كانت له بالمرصاد.
فعلي الرغم من أن الجميع كانوا قد أوشكوا علي تصديق أن هذه القضية لن يتم الكشف عن القاتل فيها, ولكن جهود البحث الجنائي كان همهم منذ اكتشاف الجريمة أن يصلوا إلي القاتل, وبالفعل تم التوصل إليه, لكن المفاجأة التي لم يكن يتصورها أي ضابط من العاملين في فريق البحث أن يكون القاتل محمد فتح الله. فالشكوك راودتهم في جميع من يحضر إلي الشيخ.. إلا فتح الله فانه كان بمثابة القدمين التي يستخدمهما الشيخ القعيد بدلا من قدميه التي ابتلاه الله باعاقة فتها وهو الوحيد الذي كان مسموحا له الحضور إلي المنزل ليلا ونهارا بل إن الشيخ كان يأتمنه علي أمواله وعلي نفسه وكان سببا في هداية العديد من أقاربه ولكن في النهاية.. أبحث عن الإدمان, فهو السبب الرئيسي وراء كل جريمة. قررنا أن نلتقي المتهم محمد فتح الله وبرغم من أن جميع المقربين من الشيخ في حالة عدم تصديق أنه الجاني إلا أن الحقائق المؤكدة أشارت إلي أنه وراء الجريمة.
محمد الذي يبلغ من العمر(36 سنة) عندما تراه لأول مرة تشعر من أول لحظة أنه الجاني وما إن تري صور الضحيتين ووجهما الملائكي تشعر بالحزن والآسي لما حدث لهما.
تركناه يروي الجريمة فكانت كما قال.. لم أخطط يوما لارتكاب تلك الجريمة ولو أحد قال لي أنني فعلت ذلك بالشيخ أحمد لم أصدقه فهو الذي هداني إلي الطريق القويم بعد سنوات من المعاصي والآثام والسرقات فقد أرتكبت جميع الجرائم بداية من السرقة بالإكراه نهاية إلي التسلل إلي الشقق وسرقتها.. ولكن قادني القدر منذ ثلاث سنوات لأصلي المغرب في أحد المساجد القريبة من منزلي عقب عودتي من عملي بالمصنع الذي أعمل به وخلال إلقائه لدرس بالمسجد عن التوجه كان هذا هو الفيصل لأعلن توبتي من المعاصي وأقبل يد الشيخ, ومنذ تلك اللحظة بدأ يلتقي بي وعاهدته علي حفظ القرآن الكريم وبدأت بالفعل في ذلك وطوال هذه السنوات كنت أقضي له جميع حاجاته إلي أن رزقه الله بزوجته منذ عامين وعلي الرغم من أنه كان متشددا إلا أنه كان لايمانع حضوري في أي وقت وكانت زوجته تحتجب عنا ومرت الأعوام بنا علي هذا الحال لكن الذي تغير هو أنا وبالتحديد منذ ستة أشهر عندما تعرضت لأزمات مالية طاحنة ومتطلبات زوجتي وأبنائي تزايدت بعدها بدأت العودة إلي قرناء السوء فأعادوني مرة أخري إلي تعاطي الهيروين أثناء أزمتي إلي أن اضطررت إلي شرائه وهو يحتاج إلي مبالغ مالية كبيرة بعدها لجأت إلي سابق عهدي وبدأت الديون والمشاكل تزداد يوما بعد يوم ولأن المخدرات لها سحرا لايقاوم خاصة الهيروين بدأ يخيل لي أشياء لم أكن أتصور يوما أن ارتكبها فلم أفعلها وأنا شاب مراهق والآن أنا متزوج لكنه الشيطان.. وزوجتي هما المتهمان اللذان تسببا في الوصول إلي ما أنا فيه الآن من ندم شديد علي ما فعلته بيدي في أقرب الناس وأغلي الأصدقاء إلي وهو الشيخ أحمد.
فزوجتي سامحها الله كانت تحكي لي عن زوجة الشيخ لأنها كانت تحفظ القرآن الكريم علي يديها وتعلمت منها الكثير فبدون أن تشعر كانت تصف لي وجهها الملائكي وكررت ذلك أمامي كثيرا مما جعلني أفكر فيها فهي التي لم أرها من قبل وكان موعدنا يوم جمعة الغضب الثانية حيث أتفق معي الشيخ علي الذهاب إلي ميدان التحرير لاعلان الغضب لكن جميع الإخوان لم يحضروا فقررت العودة إليه بالشقة وأخبرته أن اخواننا ليسوا موجودين بالميدان فلا داعي لحضورك ثم تركته علي أمل العودة ليلا لنتدارس معا وبالفعل بدأنا لقاءنا في الحادية عشرة مساء ولكنني كنت قد تعاطيت كمية من الهيروين فلعبت برأسي وهنا بدأت أفكر في زوجة الشيخ وأرشدني شيطاني إلي فكرة وهي تخدير الشيخ لأنال ما أريد وهنا قلت له عندما طلب مني مشروب( التلبينة) شراب قمح أنه لايوجد بالمنزل فسوف أذهب لأشتريها من العطار وبالفعل ذهبت إلي عطار مجاور للمنزل وأشتريتها وأثناء عودتي قررت شراء منوم ولاصق طبي من احدي الصيدليات لأضعها للشيخ حتي يخلو لي الجو وأستطيع أن أفعل ما أريد وما خططت له, وصعدت إلي المنزل وقام بفتح الباب لي بينما كانت هي في غرفتها فهي لم تظهر علي قط, ودخلت إلي المطبخ لاعداد( التلبينة) ووضعت10 أقراص في الكوب للشيخ وثلاثة لزوجته ثم أعطيته الكوب الخاص به والشيخ قام بالنداء علي زوجته لتأخذ كوبها من المطبخ وهذه هي عادته وخلال شرحه لي لدرس علمي بدأ مفعول الأقراص يعمل وتراخت قوته وهنا انقضضت عليه وظل ينظر إلي وهو غير مصدق ما أفعله به وهنا ذلك الشيخ القعيد تحول إلي وحش كاسر وكأنه لاتوجد به إعاقة أو أنا ظننته كذلك وأثناء دفعي له سقط من علي كرسيه المتحرك فقمت بوضع لاصق طبي علي فمه حتي لاتشعر زوجته بما يحدث له وعند ذلك قامت زوجته بالتصفيق فأخبرتها أن فضيلة الشيخ يقوم بإصلاح كرسيه المتحرك لكنه في هذه الأثناء حاول مقاومتي فلم أجد شيئا أفعله سوي أن أجهز عليه بالسكين وظللت أطعنه حتي تأكدت من وفاته وهنا تلطخت يدي بالدماء فقمت بغسلها داخل الحمام ثم قلت لها إن الشيخ يريد الدخول للنوم فأفسحي لنا الطريق حتي يدخل إلي حجرته فسألتني أين هو؟ فقلت لها أنه يتحدث مع أحد الأخوة عبر الإنترنت وبعد انتهائه سوف يخلد إلي النوم ولكنه يطلب منك الذهاب إلي الحجرة الآن وبعدها فوجئت بي أدخل عليها الحجرة وتعجبت فأشهرت السكين في وجهها فحاولت الصراخ والأستغاثة فقلت لها أن الشيخ قد مات فصرخت وقلت لها أني أريدك فتوجهت ناحية النافذة تحاول إلقاء نفسها ولكنني سارعت وأمسكتها وبدأت في تجريدها من ملابسها وهنا جذبت السكين من يدي وقررت أن تقتل نفسها حتي لاتواجه الاغتصاب وظلت لأكثر من10دقائق وأنا أحاول أن أجذب منها السكين إلي أن استطعت في النهاية أن التقط السكين منها وهنا لكي أتمكن منها قمت بتكبيل يديها بالحبال وهي تتوسل إلي بألا أفعل معها شيئا ولكن لم تفلح توسلاتها وأقسمت علي ولكني لم أبر قسمها ثم شرعت في اغتصابها عدة مرات وعندما هممت بأن أتركها وأرحل بعد أن حصلت علي ما أريده منها فكرت بأنها سوف تبلغ عني وهنا تناولت جرعة أخري من الهيروين وقمت بقتلها.
ولأشعر الجميع بأن القتل سببه السرقة قمت بالإستيلاء علي سلسلة وأنسيال ذهبيين ثم دخلت بعد ذلك إلي حمام الشقة لأغسل ملابسي التي تلطخت بالدماء ثم مكثت في الشقة قرابة الساعة وعند خروجي من باب الشقة كانت عينا الشيخ أحمد مفتوحتين وكأنه يقول لي لماذا قابلت الاحسان بالاساءة؟ لماذا قتلتني وأغتصبت زوجتي؟ وأنا الذي انتشلتك من الضياع وجلست بجوار الجثة أبكي بعد أن أغمضت عينيه ثم تركت الشقة واستقليت الأتوبيس لأعود إلي دمياط حيث توجد زوجتي وابنيا أنس ومنه الله استقبلوني استقبالا حافلا حيث أنهم قد غادروا الشقة منذ أسبوعين وأقاما لدي جدهما وقمت ببيع الأنسيال والسلسلة بمبلغ1400جنيه وأشتريت به هدايا لهم لكنها ملطخة بدماء الشيخ وزوجته, وأمضيت معهم يومين في دمياط وحتي لاتحوم الشكوك حولي قررت العودة إلي القاهرة بعد أن أتصل بي مجموعة من الأخوة وأخبروني بالجريمة وحضرت الجنازة والعزاء وتظاهرت بالحزن وظللت أبكي وأقول من الذي قتل هذا الشيخ المؤمن, ولم يقم أحد بالشك في نظرا لما فعلته وكنت أظن أن أحدا لن يصل إلي حتي فوجئت بالشرطة تواجهني بالمسروقات فلم يكن أمامي سوي الاعتراف بالجريمة.
أنا نادم علي قتل من علمني وندمي الأشد علي أبنائي الصغار فلن يكون لهم عائلا بعدي خاصة وأنا أمام الجميع الخائن الذي خان وقتل أقرب المقربين إليه.
تركناه يواجه مصيره ولكن عذاب الضمير سيكون أشد عليه من الحكم الذي ينتظره ففعلته قد اجتمعت فيها جميع أركان الجريمة الكاملة وهي القتل العمد مع سبق الاصرار والاقتران بالاغتصاب والسرقة واستخدام السلاح مع خيانة الأمانة.
فريق من البحث الجنائي أشرف عليه اللواءان سيد شفيق مساعد مدير الأمن العام للمنطقة المركزية ومحمود فاروق مفتش الأمن العام والعميدان فايز أباظة مدير المباحث وجمعة توفيق رئيس مباحث جنوب الجيزة وكان يتابعه أولا بأول اللواء كمال الدالي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة الجميع أخذوا علي عاتقهم التوصل إلي الجاني في تلك الجريمة البشعة خاصة أن هذه الجريمة كادت أن تحول منطقة الهرم إلي منطقة ملتهبة بعد أن روج البعض الشكوك إلي أن هناك جماعة وراء قتل الشيخ لكن رجال البحث الجنائي لم يتركوا أي احتمال إلا وساروا فيه بدءا من أقرب المقربين للشيخ انتهاء باللصوص والمسجلين إلي أن وصلوا في النهاية إلي القاتل الذي لم يشك أحد أنه وراء الجريمة ليتوجه العقيدان محمد عبد التواب مفتش المباحث ومدحت فارس رئيس مباحث الهرم والرائد محمد الصغير معاون المباحث ويقوموا بضبط المسروقات لدي صائغ بدمياط وهنا يعترف القاتل بجريمته لتنتهي تلك الجريمة بقرار هشام حاتم رئيس نيابة حوادث جنوب الجيزة بحبس المتهم

 المصري اليوم

تجديد حبس قاتل الداعية السلفى وزوجته بالهرم 15 يوماً

جدد قاضى المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة حبس المتهم بقتل الداعية السلفى وزوجته بالهرم 15 يوماً على ذمة التحقيقات، واعترف المتهم أمام المحكمة بقتله المجنى عليه واغتصابه لزوجته ثم ذبحها، وأضاف أنه نادم على جريمته وأنه ارتكبها تحت تأثير المخدر ولم يكن واعيا لما يفعله، وبسؤاله عن سبب إلاصابة التى لحقت برأسه ذكر أنه حاول قتل نفسه بلطم رأسه بلوح زجاجى أثناء تواجده بمكتب المقدم مدحت فارس، رئيس مباحث قسم شرطة الهرم، حتى يتخلص من العذاب النفسى الذى لحق به وتأنيب الضمير الذى يطارده وحتى لا يلحق العار بأسرته.

كان فريق من النيابة العامة مكوناً من هشام حاتم رئيس نيابة حوادث جنوب الجيزة وأسامة الشيمى مدير النيابة ومحمود عبود وكيل أول النيابة قد انتقلوا بصحبة المتهم "محمد فتح الله الحسينى (36 سنة) عامل، ومسجل خطر إلى شقة المجنى عليهما بشارع محمد محسن بمنطقة الطوابق بالهرم وسط حراسة أمنية، مشددة لإجراء المعاينة التصويرية للجريمة فى الساعة الثانية صباح الخميس الماضى وتكونت القوة الأمنية من 8 تشكيلات من قوات الأمن، بالإضافة إلى 3 مجموعات شرطية أخرى، وتم فرض كردون أمنى حول العقار وإغلاق كافة المداخل والمخارج المؤدية إلى مكان الواقعة، تحسباً لأى أحداث انتقامية يقوم بها أفراد أسرة المجنى عليهما وأصدقائهما من السلفيين.

وصعد فريق النيابة إلى شقة المجنى عليهما الكائنة بالطابق الرابع، وبدأ المتهم فى تمثيل جريمته منذ طرقه على الباب وفتح المجنى عليه له الباب ثم عاد الضحية بواسطة الكرسى المتحرك إلى جهاز الكمبيوتر الموجود بصالة الشقة، وجلس هو بجواره على "الكنبه" وتحدث معه فى بعض الأمور، وسأله عن رأيه فى ذهابه إلى ميدان التحرير أم التوجه إلى زوجته وأطفاله برأس البر وعقب انتهاء الحديث أستأذن من الشيخ لدخول الحمام واستغل تواجده بداخله وحقن نفسه بالهيروين.

ثم استنشق كمية أخرى وعاد مرة أخرى وهيأ له شيطانه جمال زوجة الشيخ وصوتها الرقيق وقرر له ضرورة الاستمتاع بها واغتصابها، ولتنفيذ ذلك طلب من الشيخ النزول لشراء لبن و"تلبينة" من السوبر ماركت، وبعد أن انتهى من عملية الشراء توجه إلى الصيدلية لشراء أقراص منومة ولصق طبى عريض ثم عاد إلى منزل الشيخ، وطلب منه إخلاء المطبخ ودخول المجنى عليها المنتقبة إلى غرفة نومها وعقب دخوله المطبخ حضر 3 أكواب من اللبن ووضع بكوب الشيخ 7 أقراص منومه ووضع بكوب الزوجة 3 أقراص، ثم ألقى بعلبة الأقراص المخدرة من شباك المطبخ وترك كوب الزوجة بالمطبخ، وأعطى الكوب للشيخ وتحدث معه فى بعض الأمور الدينية حتى بدأ الشيخ فى التعرض "لدوار"، فوضع له لاصق طبى وقام بخنقه حتى فارق الحياة، وأثناء ذلك سقط المجنى عليه من كرسيه أرضا، مما أحدث ضجيجا دفع الزوجة التى كانت جالسه بغرفة نومها للسؤال عن السبب فأخبرها أن الشيخ حدثت له حالة إعياء، وأنه سينقله إلى غرفة النوم الأخرى وفى حيلة منه لخداع الزوجة وإجبارها على الخروج قام بتحريك الكرسى الخاص بالشيخ إلى غرفة النوم، وأخبرها أنه سينصرف، وطلب منها الخروج للاطمئنان على الشيخ ثم أختبأ بالمطبخ وحصل على سكين كانت داخل أحد الأدراج، وفور خروج الزوجة من غرفة نومها للاطمئنان على زوجها.

فوجئت بالمتهم يهاجمها ويهددها بالسكين فخلعت له مصوغاتها الذهبية التى كانت ترتديها فألقاها أرضا ثم دفعها إلى غرفة النوم، وقيد يديها من الخلف ووضع لها لاصق طبى على فمها ثم مزق ملابسها ووضع السكين بجانبه وتعدى عليها جنسيا، وفور انتهائه منها أمسك السكين وذبحها من الرقبة وتركها عارية وعاد إلى المطبخ وغسل السكين من الدماء.

ثم وضعها بالدرج ثم غسل الأكواب الثلاثة التى كانت تحتوى على المخدر ووضع باقى المشروب فى الثلاجة، وأثناء خروجه أكتشف بقعة دماء على ملابسه فغسله ثم قام بكيه، وأحضر "فوطة"من المطبخ وبدأ يمسح آثار بصماته من السرير ومن على رقبة المجنى عليها واثار بصماته الكائنة على رقبة المجنى عليه، ثم استولى على المصوغات الذهبية، وأغلق الباب خلفه ووضع المفتاح أسفل "الدواسة"، ثم سافر إلى زوجته برأس البر وباع المسروقات لصاحب محل فضيات.  

اليوم السابع

Saturday, June 11, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

عودة معسكرات الإخوان الصيفية للعلن بعد سرية 17 عاماً


بعد 17 عاماً من المنع والملاحقات لمعسكرات جماعة الإخوان المسلمين، بدأت الجماعة سلسلة من المعسكرات، هى الأكبر فى تاريخها، وكشفت مصادر أن الجماعة وضعت مخططا لتكثيف المعسكرات التى ستبدأ الأربعاء المقبل الخامس عشر من يونيو الجارى، وتعديل برامج المعسكرات من الجانب التربوى والتثقيفى الخالص إلى برنامج سياسى يتلاءم وما بعد ثورة 25 يناير بعنوان "معا من أجل بناء مصر".

وأكدت مصادر بالجماعة أن المعسكرات التى تم منعها والتضييق عليها فيها منذ 1994 تحديدا، ستركز على الأماكن الأكثر اتساعا لاستيعاب أكبر عدد من المشاركين، مع التركيز على الشباب مع تثبيت محاضرة "تصحيح المفاهيم" لجميع الأفواج التى سيكون فيها الفوج الواحد ما بين 1200 و1500 عضو، وتجمع عددا من المناطق والمحافظات لتتضمن برنامجا شاملا عن محاور بناء الفرد وبناء الشخصية الإسلامية، ومناقشة مفاهيم ومبادئ الإخوان فيما يتعلق بالموقف من الانتخابات الرئاسة وأسباب عدم الترشيح والعلاقة بين الإخوان والقوى السياسية، وكذلك التيارات الإسلامية والسلفيين، وأسباب اختيار الإخوان المشاركة فى الانتخابات بنسبة الـ50 % التى أعلنت عنها.

ونظرا إلى أن موعد الانتخابات سواء كانت فى سبتمبر أو فى ديسمبر، وهذه المعسكرات هى الفرصة الأكبر لجمع الشباب، فوضعت الجماعة برنامج مواز للشباب للالتقاء مع المرشحين من حزب الحرية والعدالة، بجانب محور خاص عن علاقة الجماعة بالحزب وكيفية التعامل فى الشعب والأسر والرد على ما يثار حول الجماعة من اتهامات بشأن الانتخابات.

وتبدأ المعسكرات بالأشبال من أطفال الجماعة حتى نهاية الثانوية، ثم الشباب وأعضاء الجماعة، لتبدأ هذا العام بشكل نوعى فى النصف الثانى من يوليو وتضم الأشبال مع الشباب والأعضاء العاملين من داخل الجماعة مع مجموعات من المنتسبين، ودعت الجماعة بعض عناصر شبابية لا علاقة لهم بالتوجهات السياسية من "العامة"، كما تسميهم الجماعة، ضمن فوج يضم كوادر تنظيمية، وذلك بعد تعديلات تم إدخالها فى الأسابيع الماضية على طريقة تربية الفرد فى بيئة مختلطة من أصحاب اتجاهات متنوعة، ولكن المشاركين فى هذه المعسكرات النوعية سيكون لهم شروط خاصة فى الاختيار ومواصفات محددة حتى يستوعبوا الاختلاف ويتعاملوا مع ويكونا مؤثرين فى الآخرين.

كانت المعسكرات على مدار السبعة عشر عاما الأخيرة تتم فى أضيق الحدود وبسرية تامة، وكانت تصل إلى أن كل شعبة تقيم معسكرها ولو فى قرية أو أطراف المدينة، وتم العام الماضى فقط القبض على أكثر من 500 شخص من شباب الجماعة فى محافظات الدقهلية والإسكندرية ومرسى مطروح والشرقية وبورسعيد، وتم إحالة عدد منهم للمحاكمة بتهمة تدريبات عسكرية بهدف لقب نظام الحكم.

وفى ذات السياق، عدلت لجنة الشريعة الإسلامية "الإخوان فى نقابة المحامين" كذلك، مخططات المعسكر هذا العام ليتم تحويله من الساحل الشمالى إلى رأس سدر وحجز اللجنة لقرية "سدر بيتش"، التى تشرف عليها وزارة السياحة – حكومية، للمعسكر طوال شهر يونيو، وبررت اللجنة على لسان على كمال، أحد مسئولى التنظيم فى معسكرات المحامين الإخوان، أن السبب هو ضغط برنامج المعسكرات من جانب، وأن الساحل الشمالى لا يوجد فيه إلا 30 شقة فقط، لا تستوعب عدد المشاركين من المحامين الإخوان وغيرهم فى لجنة الشريعة، مضيفا أن هذا العام سيتم فيه تعديل النظام لمزيد من الاندماج ومشاركة أكبر عدد ليتم جمع كل أربع محافظات معا فى معسكر واحد لمدة أربع أيام وثلاث ليال.

كما وضعت الجماعة برنامجا موازيا للانتشار فى المساجد فى رمضان، يتضمن بجانب الحديث الدينى والدروس الدينية، جانبا سياسيا يتعلق بالأوضاع القائمة فى مصر بعد الثورة.

يذكر أن المعسكر هو أحد أدوات التربية فى جماعة الإخوان، ويشرف عليه قسم التربية بالجماعة، وبدأه حسن البنا مؤسس الجماعة منذ 1923، بهدف إعداد شباب الإخوان تربويا وجسديا وإيمانيا، والجديد الذى تم إضافته هو الإعداد الثقافى والسياسى، ويبدأ برنامج المعسكر من الثالثة فجراً بقيام الليل وينتهى فى الحادية عشرة مساء بحلقات سمر بين المشاركين تتخللها أنشطة رياضية بدنية وأخرى روحية تربوية داخل المسجد بعد كل صلاة أو فى المساء فى شكل محاضرات يلقيها قيادات ومسئولون تنظيميون من الجماعة.

Saturday, June 11, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

نفي لاحتمال ترؤس كلينتون البنك الدولي


نفى البيت الأبيض ووزارة الخارجية الأميركية بشكل قاطع معلومات أوردتها وكالة رويترز نقلا عن مصادر وصفتها بالمطلعة تتعلق بنقاشات جارية لتولي وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون رئاسة البنك الدولي بعد انتهاء ولاية الرئيس الحالي روبرت زوليك في 2012.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض، جاي كارني "هذه الرواية خاطئة تماما".

وبدوره، نفى فيليب راينس المتحدث باسم وزيرة الخارجية الأميركية تلك المعلومات وقال إنها خاطئة تماما، مؤكدا أن هيلاري كلينتون لم تجر أي نقاشات مع الرئيس باراك أوباما ولا مع البيت الأبيض أو مع أي كان بشأن توليها رئاسة البنك الدولي.

وأضاف فيليب راينس -في تصريح بالإمارات حيث تشارك كلينتون في اجتماع مجموعة الاتصال بشأن ليبيا- أن هيلاري لم تعرب عن أي اهتمام بمنصب رئاسة البنك الدولي، مشيرا إلى أنها لن تقبل به حتى لو عرض عليها.


ونقلت وكالة رويترز في وقت سابق عن مصدر قالت إنه يعرف وزيرة الخارجية الأميركية جيدا "هيلاري كلينتون تريد هذا المنصب"، في حين أخبرها مصدر آخر أن باراك أوباما أعرب بالفعل عن دعمه تغيير كلينتون دورها
لكن المصدر أشار إلى عدم اتضاح ما إن كان أوباما قد وافق رسميا على ترشيح هيلاري للمنصب الذي سيتطلب موافقة الدول الأعضاء بالبنك الدولي وعددها 187 دولة. مع العلم أن رئاسة البنك تعود تقليديا إلى أميركي.


ومن جهتها، نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصدر مقرب من البنك الدولي قوله إن الولايات المتحدة تدرس إمكانية ترشيح كلينتون لرئاسة المنظمة الدولية، وقال "إنها فرضية قوية وجدية يعملون عليها"، مؤكدا وجود الكثير من الإشارات بهذا الخصوص منذ عدة أشهر مصدرها خصوصا وزارة الخزانة الأميركية.
ويذكر أن هيلاري كلينتون أعربت في مارس/آذار عن رغبتها في الاحتفاظ بمنصبها إلى حين بدء الولاية الثانية المحتملة للرئيس باراك أوباما في العام 2013، وأعلنت أيضا عدة مرات عدم رغبتها في الترشح مجددا للرئاسة الأميركية بعد هزيمتها في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي أمام أوباما في العام 2008.

وتؤكد رويترز أنه إذا تركت كلينتون منصب وزيرة الخارجية فمن المتوقع أن يكون جون كيري حليف أوباما المقرب والذي يترأس أيضا لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ من بين المرشحين المحتملين لخلافتها

Saturday, June 11, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

حسان: من يتهم المجلس العسكرى بالخيانة كالمرتد بعد وفاة الرسول


حذر الشيخ محمد حسان من فصل الدين عن السياسة، مؤكداً أن الإسلام شامل السياسة، والدين هو دين ودولة، متسائلا:

Saturday, June 11, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الأمم المتحدة: مصر أمامها طريق طويل حتى تصل إلى الديمقراطية

قال فريق حقوقى من الأمم المتحدة، أمس الجمعة، إن مصر مازال أمامها طريق طويل قبل أن تحقق الديمقراطية الحقيقية، على الرغم من الانتفاضة الشعبية التى أطاحت بالرئيس السابق حسنى مبارك قبل أربعة أشهر.

كما دعا الفريق المكون من أربعة أعضاء، والذى زار مصر فى نهاية مارس الماضى، المجلس الأعلى للقوات المسلحة الحاكم فى مصر إلى رفع حالة الطوارئ المفروضة على البلاد منذ سنوات طويلة، وقال الأربعة وكلهم من مكتب نافى بيلاى مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، "معظم التطلعات المشروعة للشعب المصرى للتغيير تنتظر أن تترجم إلى أشكال مؤسسية ديمقراطية ملموسة".


وقال الفريق، إن على مصر ضمان الحرية الكاملة للتعبير والتظاهر، وتفرج عن كافة المحتجين المحتجزين والسجناء السياسيين، كما يجب أن تحقق مع كل من يشتبه فى ارتكابهم لانتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان، مثل التعذيب وتحاكمهم.


وأضاف الفريق، أن على السلطات المصرية إعلان أن التعذيب لن يكون مقبولا بعد الآن، وأن توقف محاكمة المدنيين أمام المحاكم العسكرية، وأن تشارك كل قطاعات الشعب فى الإعداد لانتخابات حرة ونزيهة.


وأشار تقرير الأمم المتحدة، المنتظر منذ فترة طويلة، إلى ما وصفها بأنها "إنجازات مهمة جدا" منذ الانتفاضة المصرية، وقال إن من بين هذه الإنجازات تسجيل الأحزاب السياسية والنقابات العمالية المستقلة، والخطوات التى اتخذت لتقديم منتهكى حقوق الإنسان للعدالة، والإعداد لانتخاب برلمان جديد ورئيس جديد فى وقت لاحق هذا العام.


لكن التقرير قال إن "قلب عقود من السياسات الانتهاكية لا يمكن تحقيقه بسهولة، وإذا وثق المصريون فى الدولة وفى مؤسساتها يجب أن تكون السلطات يقظة وتضمن الاحترام الكامل لحقوق الإنسان"، مضيفا، "سيكون من المهم أن تضمن السلطات تحقيق نتائج ملموسة فى مساعى التصدى للانتهاكات السابقة، وللحصانة من المحاسبة وضمان المحاسبة على كل المستويات حتى تتحقق العدالة وينظر إليها على أنها تحققت".

اليوم السابع

Saturday, June 11, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الكنيسة المعمدانية ترفض قانون العبادة الموحد

أعلنت الكنيسة المعمدانية الكتابية فى مصر رفضها مشروع قانون العبادة الموحد، الذى أعده مجلس الوزراء، وأكدت فى بيان لها، أنها ستعترض على هذا القانون فى حال ظهوره، بل ستتقدم بدعوى قضائية ضد رئيس الوزراء لوقف هذا القانون، حتى لا يخرج للنور، ووصفت الطائفة القانون بـ"العنصرى".

وقال الدكتور بطرس فلتاؤس، رئيس الطائفة المعمدانية الأولى بمصر، إن قانون العبادة الموحد طائفى وعنصرى، لأنه يخدم الجماعة ولا يخدم الفرد، مضيفا أن القانون حدد ألا تقل المسافة بين كنيسة وأخرى عن ألف متر، فكيف يستقيم هذا فى بعض القرى الصغيرة، التى لا يصل قطرها فى أغلب الأحيان عن كيلو متر بأى حال من الأحوال، مطالبا بعرض القانون على الطوائف المسيحية حتى يعلنوا آراءهم فى هذا القانون، ويكون لهم رأى لأن القانون معد لبناء دور العبادة، فمن حق الطوائف عرضه عليهم وموافقتهم.


وأكد فلتاؤس أن الطائفة ترفض هذا القانون، وطالب بعدم الاستعجال فى إصدارها القانون الذى يهدد بكوارث أخرى، مضيفا أن القانون عقد الوضع، وفرق بين الحصول على ترخيص لبناء كنيسة والحصول على ترخيص لإقامة الشعائر الدينية، وفرق بين الحالتين ورتب عقوبة تصل إلى ثلاث سنوات فى حالة عدم الحصول على ترخيص بالشعائر الدينية. وهذا أمر ظالم لابد أن نتوقف عنده.


وأشار إلى أن الظروف التى تمر بمصر بعد ثورة 25 يناير لا تتحمل إصدار هذا القانون، مشددا على أن الوضع يحتاج لقانون يخدم الفرد وليس الجماعة، مضيفا أن من بين الأمور الغامضة فى القانون قد يستحيل أن يتم تنفيذه فى القرى.

Saturday, June 11, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بشري لأهالي المناطق التالية لا هـدم لمنازل امبابـة وبـولاق الدكـرور وتحـويل مسـار المتـرو من نفقي إلي علـوي

بشري لأهالي امبابة وبولاق الدكرور الذين كانت منازلهم معرضة للهدم بسبب الخط الثالث لمترو الانفاق.. كشف المهندس عطا الشربيني رئيس الهيئة القومية للأنفاق في تصريحات خاصة لـ "المساء" عن  المناطق التي سيتم فيها تحويل مسار المترو من أنفاق إلي كباري وهي امبابة وبولاق الدكرور وبالتحديد في المسافة من الكيت كات مرورا بالبوهي ثم القومية العربية ومحور روض الفرج بالاضافة لمنطقة بولاق الدكرور بالكامل.

Saturday, June 11, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

إلي طلاب الثـانوية العـامة اطمئنوا.. الامتحانات ليست صعبة د. جمال الدين موسي: لا مفاجآت هذا العام.. وجزاء رادع للغشاشين

طمأن د. أحمد جمال الدين موسي وزير التربية والتعليم طلبة الثانوية العامة الذين يبدأون امتحاناتهم  غداً بأن الامتحان لن يكون صعبا أو مفاجئا ولن يتضمن مواصفات خاصة. قال في تصريحات خاصة لـ "المساء" إن الامتحان مثله مثل أي امتحان له مقاييس ومعايير علمية وتعليمية فقط.
أكد الوزير أنه تم اتخاذ اجراءات حاسمة لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب وعدم السماح بالغش أو التسيب داخل اللجان وقال: إن أي محاولة غش سيتم مواجهتها بالجزاء الرادع.
اضاف الوزير انه اصدر تعليمات مشددة لمديري المديريات التعليمية بالمحافظات بمتابعة سير لجان الامتحانات وتوفير سبل الراحة للطلاب والمنتدبين لأعمال اللجان كي تمر الامتحانات بهدوء وبدون مشاكل.
أوضح الوزير أنه تم التنسيق النهائي مع القوات المسلحة ووزارة الداخلية المحافظين لضمان سير الامتحانات والاتفاق علي اجراءات نقل اوراق الاسئلة والإجابات وتحديد اختصاص كل مسئول في نقل الاسئلة من مركز التوزيع وتوزيعها علي اللجان الواقعة داخل نطاق المحافظة.
قال جمال العربي وكيل أول الوزارة ورئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة إن الوزارة بذلت جهدا كبيرا لتخرج الامتحانات بمنتهي اليسر وأنه سيتم تقييم كل امتحان من خلال لجنة لتبدي ملاحظاتها سواء في وضع الامتحان أو التصحيح وسيتم الاخذ بها في الاعتبار مؤكدا انه تم اتخاد اجراءات حاسمة ورادعة لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب وعدم الغش أو التسيب في اللجان مشددا علي تفعيل القرار الوزاري الصادر في 1992 بعدم الاخلال بقدسية الامتحانات.
اضاف جمال العربي أنه عقد لقاء عبر الفيديو كونفرانس مع رؤساء اللجان وعددهم 1456 لجنة بمختلف المحافظات وطالب خلال لقائه برؤساء اللجان بأن يتأكد رئيس اللجنة والمراقب الاول والمراقب بأن المظاريف المسلمة إليه سليمة ومغلقة جيدا والاختام سليمة والاسئلة تخص المادة مع تخصيص مندوب أمن من الملاحظين داخل كل لجنة يتولي منع دخول أي شخص غير مدرج اسمه في تشكيل اللجان وليس له الحق في دخول اللجنة كما يتم حصر أوراق الاجابة والتأكد من ارقامها والمتبقي منها سواء كان تالفا أو زيادة مع اعادتته إلي المخازن بموجب كشف استرجاع وكذلك حصر أوراق الأسئلة الزائدة وعمل محضر بها ليسلم إلي لجنة النظام والمراقبة يوميا للتأكد من أنه لم يحدث تسريب لأي ورقة مع عدم الندب المحلي مهما كانت الاسباب مطالبا بتوفير الهدوء النفسي للطلاب داخل اللجان حيث إنها مسئولية مباشرة لرئيس اللجنة والمراقبين والملاحظين.
قال جمال العربي عقب اجتماع الفيديو كونفرانس قام رؤساء اللجان بتسلم عملهم في 1456 لجنة بمختلف المحافظات منهما 1453 لجنة بالمدارس ولجنة بسجن طرة ولجنة بسجن القناطر والثالثة بسجن اسيوط وقاموا بتوزيع العمل باللجان علي المراقبين ويستمر عملهم طوال يوم الجمعة وتوزيع الادوار علي المراقبين فكل مراقب له دور مع اطلاعهم علي تعليمات الامتحان.
قال جمال العربي في تصريحات خاصة لـ "المساء": إن مظاريف الاسئلة محفوظة بطريقة آمنة تماما ويستحيل اختراقها وأنه يثق في أمانة وكفاءة جميع العاملين بأعمال الامتحانات والمطبعة السرية وقال مصدر مسئول إن مراكز توزيع الاسئلة بها خزائن حديدية وتم تخزين الاسئلة بها وهي محكمة الغلق ومحاطة بأسوار حديدية ولن تفتح الاسئلة إلا بلجنة قبل الامتحان بقليل بموجب محضر رسمي.
قال مدحت مسعد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالقاهرة انه تم التنسيق مع القوات المسلحة ومديرية أمن القاهرة لتأمين اللجان بالكامل مع عدم السماح بوجود أي اشغالات أو باعة جائلين في المحيط الخارجي للجان مشيرا إلي أن القاهرة بها 178 لجنة تستقبل 113 الفا و311 طالب وطالبة بالمرحلتين الأولي والثانية اضافة لتجهيز 75 استراحة لاستقبال المراقبين والعاملين علي إدارة شئون الامتحانات.

Saturday, June 11, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

أمريكا تعترف بثوارليبيا.. وفرنسا تدعمهم بـ290مليون يورو الناتو يؤكد استمرار العملية العسكرية للقضاء علي القذافي

أكدت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون أن الولايات المتحدة تؤكد دعمها للمجلس الوطني الانتقالي الليبي وتنظر إليه علي أنه المحاور الشرعي للشعب الليبي في هذه المرحلة الانتقالية. 

قالت كلينتون في كلمتها أمام اجتماع مجموعة الاتصال المعنية بليبيا المنعقد حاليا في أبو ظبي إن الإدارة الأمريكية تتوقع أن تري اتحاد الليبيين في رسم مستقبلهم ووضع نظام دستوري يحمي حقوق كل الليبيين.
أضافت: إن المجلس الوطني الانتقالي هو المؤسسة التي ننخرط من خلالها مع الشعب الليبي والمجتمع المدني الليبي. ونحن نعمل لجعل المجلس يقف علي أرضية صلبة ماليا. واتخذنا خطوات للترخيص له بمبيعات النفط من خلال شراء شركات النفط الأمريكية للنفط الليبي. وقد بدأ تسليم هذا النفط.
تابعت إن اجتماع مجموعة الاتصال المعنية بليبيا في أبو ظبي يؤكد أننا نبقي متحدين. وأن الهجمات ضد الليبيين لابد أن تنتهي. وأن القذافي لابد أن يرحل. وأن الشعب الليبي يجب أن يقرر مصيره.
من جهته. أعلن وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه أن فرنسا قررت الإفراج عن 290 مليون يورو من أرصدة البنك المركزي الليبي لديها. لصالح المجلس الوطني الانتقالي الليبي.
ونقلت وسائل الإعلام الفرنسية عن جوبيه قوله علي هامش مشاركته في الاجتماع الوزاري الثالث لمجموعة الاتصال الدولية الخاصة بليبيا في أبو ظبي أن هذا المبلغ سيخصص للأغراض الإنسانية وتحسين الأوضاع المعيشية للسكان في المدن الواقعة تحت سيطرة الثوار والمجلس الوطني الانتقالي الليبي.
أعلن المتحدث الرسمي باسم الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش استعداد بلاده لتقديم المساعدة لتحقيق التسوية السياسية للصراع المحتدم في ليبيا. وقال إن بلاده أكدت أكثر من مرة استعدادها للمساعدة في التوصل إلي حل سياسي مشيرا إلي أن هذا التوجه برز من خلال اتصالات وزيرالخارجية سيرجي لافروف مع الأطراف المختلفة. إضافة إلي الزيارة التي قام بها المبعوث الخاص للرئيس الروسي لشئون أفريقيا ميخائيل مارجيلوف إلي بنغازي بداية الاسبوع الجاري والتي أجري خلالها محادثات مع قادة المجلس الوطني الانتقالي المعارض.
وأشار لوكاشيفيتش إلي نتائج زيارة مارجيلوف.. معتبرا أنه من الصعب إيجاد حل لمشكلة معقدة وكبيرة مثل المشكلة الليبية من خلال زيارة واحدة. وجدد المتحدث تأكيد الموقف الروسي بأن حل الأزمة الليبية لا يمكن أن يتم من خلال استخدام القوة بل عبر المحادثات الدبلوماسية مشيرا إلي تمسك روسيا بالقرارات الدولية القاضية بحماية السكان المدنيين وحث كافة الأطراف علي الالتزام بهذه القرارات.
بدوره. أكد أندريس فوج راسموسن الأمين العام لحلف الشمال الأطلسي "الناتو" أن ليبيا ما زالت بحاجة إلي مهمة الحلف. وقال را سموسن خلال مؤتمر صحفي في بروكسل "نحن نعتبر المهمة ناجحة حتي الآن. ولكننا نري أن القذافي لا زال قادرا علي شن هجمات ضد المدنيين من مواطنيه وهذا ما يجب إيقافه حسب ما أوصي به قرار مجلس الأمن الدولي 1973.  وأضاف راسموسن أن تقدم قوات القذافي باتجاه مصراته يقدم دليلاً هاماً علي ضرورة الإبقاء علي مهمة الحلف في هذا البلد حتي تحقق أهدافها بموجب التفويض الدولي.
قال توماس دي ميزير وزير الدفاع الالماني ان المانيا تدرس ارسال قوات الي ليبيا في اطار قوة تابعة للامم المتحدة عقب الاطاحة بالعقيد الليبي معمر القذافي. واعرب ميزير عن امله في الا يتطلب الوضع في ليبيا تواجد عسكري اجنبي. موضحا ان لم تسر الامور علي ما يرام فسيتطلب الامر ارسال قوات اجنبية الي هناك.
ونقلت شبكة "ان بي سي" الاخبارية الامريكية عن دي ميزير قوله ان برلين التزمت بقرارها بعدم الانضمام الي حملة الغارات الجوية لحلف شمال الاطلسي. غير انها ستساعد في اعادة بناء ليبيا وبمجرد الاطاحة بالقذافي ستساعد المانيا في بناء البنية التحتية واعادة هيكلة قوات الامن الليبية.
أعلنت جامعة الدول العربية أنها سوف تشارك في الجلسة القادمة لمجلس الأمن الدولي والتي تقررت يوم الخامس عشر من شهر يونيو الجاري من أجل إعادة تقييم مدي الالتزام بقرار المجلس 1973 والخاص بفرض منطقة حظر جوي فوق ليبيا لحماية المدنيين الليبيين.
وقال نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد بن حلي إن الاتحاد الأفريقي بالتنسيق مع الجامعة العربية والأمم المتحدة طلب عقد اجتماع لمجلس الأمن والجامعة العربية سوف تطرح رؤيتها في هذا الاجتماع بشأن الأزمة الليبية.
وأوضح أن الرؤية العربية تقوم علي ضرورة التحرك نحو إيجاد أفق سياسي في ليبيا مرتكز علي أن الشعب الليبي هو من يقرر مصيره بنفسه ويحدد النظام الذي يناسبه علي طاولة المفاوضات بين الأطراف الليبية. فهذا هو الطريق لإيجاد حل سياسي لأنه لاينبغي فرض أي حل من خارج ليبيا.
وشدد علي ضرورة وقف نزيف الدماء الليبية ووقف معاناة الشعب الليبي ووقف تكريس الأمر الواقع في ليبيا بين شرق وغرب.. مؤكدا أن النظام القادم في ليبيا هو من صلاحيات الشعب الليبي. لكن الأوضاع الحالية في ليبيا تفرض أن يكون هناك تنازلات.

Saturday, June 11, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

صدمة للموظفين! من تجاوز مرتبه 700 جنيه.. لن يستفيد من مشروع الحد الأدني للأجور

نفي مصدر مسئول بوزارة المالية ما تناولته وسائل الإعلام من أن الزيادات المقررة لرفع الحد الأدني للأجور في موازنة الدولة للسنة المالية الجديدة ستتيح للموظفين الذين تزيد مرتباتهم علي 700 جنيه زيادة عامة مقدارها 278 جنيهاً شهرياً. "المساء" استطلعت آراء عدد من العاملين في قطاعات الدولة الذين أجمعوا علي أن عدم استفادتهم من برنامج إصلاح الأجور الذي تقوم به وزارة المالية فيه ظلم كبير علي كثير من الشرائح المختلفة للعاملين بالمؤسسات والهيئات الحكومية لأن الذين سوف يستفيدون من هذا النظام هم الذين تم تعيينهم مؤخراً ومازالت رواتبهم لا تتعدي 300 جنيه ولم يعانوا مثلما عاني معظم الموظفين الذين مرت عليهم سنوات طويلة في انتظار العلاوة وراء العلاوة من أجل زيادة مرتباتهم. لذلك فإن العدالة الاجتماعية غائبة في هذا المشروع. فكيف تتم مساواة المعينين الجدد بمن أمضوا أكثر من 10 سنوات في العمل. * قال عماد عبدالله ـ موظف: هل يعقل بعد تعب كل هذه السنين أن يطبق الحد الأدني للأجور علي حديثي التخرج ويتركونا نحن الذين عانينا وأفنينا عمرنا كله من أجل الحصول علي علاوة ومرتباتنا ضعيفة؟. * رفعت صبحي "موظف": أنا لا أعارض زيادة الأجور ولكن علي أن يتم وضع خطة شاملة لزيادة أجور باقي الموظفين الذين تعدت رواتبهم الـ 700 جنيه. * محمد حسام علي "مدرس": رغم أننا نعلم جميعاً أن لكل قانون ضحايا ومتضررين منه إلا أننا نتمني أن يكون هناك عدالة اجتماعية تطبق علي الشرائح المختلفة من الموظفين. * انتصار إسماعيل ـ وروحية بيومي وبسيوني خليل "مهندس": من الأولي تطبيق الحد الأدني للأجور علي العاملين القدامي بالدولة الذين قضوا سنوات مريرة وهم يتقاضون مرتبات ضعيفة لم تكن تحقق لهم حياة كريمة. * سعاد محسن "موظفة" ونادية شوقي "عاملة": الذين تقل رواتبهم عن الـ 700 جنيه كثيرون وسوف يحملون الدولة أعباء كثيرة بزيادة مرتباتهم لذلك لابد وأن يتم تفعيل آلية معينة تناسب جميع الموظفين بالدولة.

Saturday, June 11, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مع السلامة .. يا ابتسامة مصر الورود والزغـاريد والدمـوع .. في وداع شـهداء الثـورة مجهـولي الهويـة

بالدموع والورود والزغاريد ودع أهالي منطقة السيدة نفيسة شهداء ثورة 25 يناير حين قاموا بدفنهم رافقهم عدد كبير من شباب ائتلافات الثورة ضم طارق زيدان وأحمد السكري وبلال دياب ومحمد فتحي كما حضر سيد أبو بيه منسق لجنمة رعاية شهداء ومصابي الثورة بمجلس الوزراء.
اتهم شباب الائتلافات وزير الصحة الدكتور أشرف حاتم بأنه قد تخلي عن واجبه تجاه هؤلاء الشهداء مجهولي الهوية وليس لهم أهل يتولون دفنهم.. حيث رفض أن تقوم سيارات الاسعاف الخاصة بمشرحة زينهم أن تحمل جثامينهم إلي مثواهم الأخير مما أدي إلي توترهم جميعاً وقد أحضروا أكثر من عشر سيارات لدفن الموتي بالجهود الذاتية.
شارك اللواء أحمد جمال مدير مصلحة الأمن العام في الجنازة عندما اخبروه برفض وزير الصحة استخدام سيارات الاسعاف فطمأنهم وبعث إليهم نحو خمس سيارات وهم احضروا  الباقي علي نفقتهم الخاصة.
تجمع المئات من المواطنين لتوديع 19 شهيداً لم يتعرف عليهم أحد وظلوا لمدة خمسة شهور بثلاجات مشرحة زينهم حيث كانوا ضمن شهداء جمعة الغضب 28 يناير وأعمارهم ما بين 19 و25  عاماً.
استقبلهم الأهالي ما بين بكاء وعويل وورود وفاجأتنا احدي السيدات بالزغاريد وهي تردد هؤلاء الشهداء نحن أمهاتهم فهم ابناؤنا الذين زهقت أرواحهم لكي يعيش شعب مصر وهتف الجميع لا إله إلا  الله حبيب العادلي عدو الله.
شارك الأنبا بولس معوض أحد النشطاء السياسيين الأقباط في وداع هؤلاء الشباب إلي مثواهم الأخير وحضر داخل مسجد السيدة نفيسة صلاة الجنازة عليهم بجوار الشيخ شحاتة محمد العزيزي إمام المسجد.. وبعد الانتهاء من الجنازة ألقي الأنبا بولس خطبة علي المصلين أكد فيها ضرورة الالتحام بين المسلم والمسيحي وعلي ضرورة إصدار حكم الإعدام علي حبيب العادلي حتي نشفي غليل كل المصريين. وقد أوضح أن كرومر لم يفعل مثلما فعل حبيب العادلي ولم يسبقه أحد في جبروته.
أضاف: لابد أن يظل الترابط بين الشعب المصري خطاً أحمر لا يستطيع أحد تجاوزه لأن الأزهر  الشريف مادام موجوداً في الكنيسة القبطية قائمة فسوف يساعدان المصريين علي الاستمرار في مسيرة العمل وتحقيق كل أهداف الثورة بعيداً عن الفتنة الطائفية.
لم يكن من المتوقع أن لا يحضر أحد من الشخصيات السياسية في جنازة هؤلاء الشباب وكان من أبرز الشخصيات التي حضرت من شباب الثورة طارق زيدان المنسق العام لائتلاف شباب مصر الحرة وقال: انتظرنا طويلاً حتي حصلنا علي تصريح دفن لهؤلاء الشهداء بعد معاناة مع مدير مشرحة زينهم الذي رفضه أكثر من مرة أن نقوم بدفنهم ولكن عندما وصل إلي علمنا بأن هناك شيخاً من أصحاب القنوات الفضائية الدينية يسعي لدفنهم فقد ذهبنا علي الفور إلي الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء والذي تفهم الموقف وقد وافق علي الفور علي اتخاذ كافة الاجراءات بمقابر محافظة القاهرة بالإمام الشافعي والتي تم فتحها منذ الصباح الباكر من أجل دفنهم.
اضاف: وقد قمنا باتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة لاستخراج شهادات الوفاة والتصريح بالدفن.
أحمد السكري ـ عضو ائتلاف الوعي المصري ـ قال نحن شباب ثورة 25 يناير ونحن أولي بدفن هؤلاء الشهداء لمنع المزايدين والمنافقين الذين كانوا يحاولون الحصول علي موقف يحسب لهم لا يستحقونه.
بلال دياب عضو ائتلاف شباب الثورة قال إن موقف الدكتور أشرف حاتم كان غريباً عندما فاجأنا برفضه لأن تحمل سيارات الاسعاف الخاصة بمشرحة زينهم أو سيارات الاسعاف الثابتة لوزارة الصحة جثامين هؤلاء الشهداء عندما تساءلنا لماذا؟ أكد أن القانون يمنع ذلك ولكن لا يمنع أن يحمل أي شخص مات في حادث أو مصاب أما غير ذلك فلا مما وضعنا في مأزق بعض الوقت ولكن في أقل وقت استطعنا أن نقوم بإحضار عشر سيارات بمساعدة مدير مصلحة الأمن العام اللواء أحمد جمال وبالجهود الذاتية قمنا بباقي السيارات.
سيد أبو بيه ـ المنسق العام لمؤسسة رعاية أسر الشهداء ومصابي الثورة بمجلس الوزراء وعضو ائتلاف موظفي الدولة قال منذ أسبوع ونحن نقوم بعمل الاجراءات اللازمة لدفن هؤلاء الشهداء خاصة أنهم لم يتعرف عليهم أحد فقد اتفقنا مع مدير المشرحة بأن يتم أخذ عينة من كل شهيد ويعمل له تحليل DNA توضع علي لوحة معدنية مع صورة له وبموجب هذا التحليل وصورة الشهيد يمكن التعرف عليه حتي لو بعد سنوات.
أضاف لقد تلقي الدكتور سامي سعد زغلول أمين عام مجلس الوزراء أن أحضر ونعمل كل الاجراءات واتفقنا مع محافظ القاهرة لفتح المقابر في الإمام الشافعي وبالفعل قد احضرنا تصريحات الدفن واتخاذ كل الاجراءات القانونية طبقاً للوائح.
تناشد جريدة "المساء" كل منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية ورجال الأعمال العمل علي تطوير مشرحة زينهم والتي وصل حالها إلي درجة لا تحتمل فهي في حاجة إلي ثلاجات جثامين جديدة وتطوير كل ما بها من أجهزة وحوائط لأن هذه المشرحة يوجد  عليها عبء كبير لا يمكن تجاهله وقد ظهرت عيوبها حين تم تكدس الجثث به أثناء الثورة لذلك فنحن نتمني أن تتكاتف جميع الأجهزة لتطوير هذه المشرحة.

المساء

Saturday, June 11, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

10 محظورات داخل كنترولات الثانوية العامة


أصدرت كنترولات الثانوية العامة قائمة بـ10 محظورات على أعضائها، قبل ساعات من بدء الامتحانات التى تنطلق غداً، وتستمر لمدة 3 أسابيع.

المحظورات هى، منع العضو من التحدث عن أعمال الكنترول مع أى شخص داخل أو خارج اللجنة، ومنع اصطحاب الأعضاء لأجهزة المحمول والـ"لاب توب" والصحف والراديو، ومنع التدخين، وتناول الطعام داخل الكنترول، وعدم الدخول إلى مقره دون بطاقة العضوية، وإظهار بطاقة العضوية طوال فترة التواجد داخل اللجنة، مع عدم التواجد فى أى مكان آخر داخل الكنترول غير مكان عمله.


وحظرت الكنترولات على أعضائها الاقتراب من الحجرات السرية، والمطبعة، والتصوير، وحجرة الحاسب الآلى، كما حظرت خروج أى مستندات تخص العمل إلا بتكليف رسمى من رئيس المقر، مع عدم خروج الأعضاء خلال وقت العمل إلا بإذن كتابى من وكيل لجنة النظام والمراقبة، وشددت التعليمات على أن من يخالف هذه التعليمات سيتعرض للمساءلة القانونية.


وتتولى 10 كنترولات الإشراف على أعمال امتحانات الثانوية العامة المقبلة، مقسَّمة إلى 3 بقطاع القاهرة، و3 بقطاع المنصورة، منها كنترول فى الإسماعيلية، و2 فى قطاع الإسكندرية ومثلهما فى قطاع الصعيد. 

Saturday, June 11, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

CNN: اليوم.. عودة تدفق الغاز المصرى إلى إسرائيل





قالت شبكة (CNN) الأمريكية، إن الغاز الطبيعى المصرى عاد ليتدفق مجدداً فى خطوط النقل إلى إسرائيل اليوم الجمعة، بعد توقف دام قرابة ستة أسابيع، فى أعقاب سلسلة تفجيرات استهدفت خطوط نقل الغاز إلى الأردن وإسرائيل، فى محافظة شمال سيناء.

ونقلت الشبكة عن زئيف فاينر، المتحدث باسم شركة "أمبال أمريكان إسرائيل"، أحد أكبر المستثمرين فى مشروع خطوط نقل الغاز بين مصر وإسرائيل، قوله إن "الإمدادات التجارية عادت للتدفق اليوم (الجمعة)، بعد يومين من التجارب."


وقالت الشبكة إن إسرائيل تحصل على نحو 40 فى المائة من احتياجاتها من الغاز الطبيعى من الجانب المصري، مما أثار مخاوف بين الإسرائيليين من إمكانية حدوث نقص ملموس بالطاقة الكهربائية خلال فصل الصيف، ما لم يتم استئناف تزويد إسرائيل بالغاز المصرى.

Saturday, June 11, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ننشر التعليمات النهائية للمراقبين قبل بدء امتحانات الثانوية العامة


أصدرت وزارة التربية والتعليم توجيهات للمعلمين المنتدبين لأعمال الملاحظة داخل لجان امتحانات الثانوية العامة، بالتواجد داخل لجانهم فى تمام الخامسة من مساء اليوم الجمعة، للاطلاع على تعليمات الامتحان والاجتماع برؤساء اللجان والمراقبين الأوائل لدراسة العمل خلال الأيام المقبلة داخل المدارس.

كما نبهت الوزارة الملاحظين إلى ضرورة التواجد داخل اللجان قبل نصف ساعة من بدء اليوم الأول للامتحان، على أن يتواجدوا قبل 20 دقيقة من بدء الامتحانات التالية، وشددت الوزارة على ضرورة تأكد الملاحظين قبل مباشرة العمل باللجان، من عدم وجود أحد من طلبتهم أو من يمتون لهم بصلة قرابة حتى الدرجة الرابعة، وإذا اتضح غير ذلك فعلى المراقب أن يبادر بإبلاغ رئيس اللجنة كتابيا.


ودعت الوزارة المعلمين إلى توخى اليقظة الشديدة أثناء الملاحظة وعدم التحدث خلال زمن الإجابة أو كتابة أشياء على ورقة إجابة الطلاب، والاستمرار فى الملاحظة طوال فترة الامتحان، على ألا يحل الملاحظ الاحتياطى محل الأصلى إلا بعذر قهرى يقبله رئيس اللجنة.


وجاء فى التعليمات الصادرة للملاحظين أنه لا يجوز مطلقا قراءة الأسئلة للطلبة أو تفسير معنى كلمة أو جملة أو ترجمة سؤال أثناء زمن الإجابة، مع تنبيه الطلبة قبل بدء الامتحان إلى أن الغش أو محاولة الغش ستؤدى إلى إلغاء الاختبار، على أن يتم ذلك دون استخدام لغة التهديد مع الطلاب، كما سيتم تنبيه الطلاب إلى عدم اصطحاب الهواتف المحمولة أو الكتب الدراسية أو المذكرات أو آلات حادة داخل قاعة الامتحان.


وبحسب التعليمات النهائية فإن كل طالب مسئول عن تسليم كراسة إجابته للملاحظ، وفى حالة اختفائها يتعرض الطالب إلى إلغاء الامتحان، كما يحظر على الطلاب رفع أوراقهم من على تخوت الكتابة أثناء زمن الإجابة، إذ يجب عليهم وضعها على التخوت، ولا يجوز مغادرة مكان الامتحان قبل تسليم كراسة الإجابة يد بيد للملاحظ، وعند دق الجرس إيذانا بانتهاء الزمن المحدد للإجابة، ولا يسمح لأى طالب بمغادرة مكانه حتى يتسلم الملاحظ جميع أوراق الإجابات من الطلاب ويفحصها جيدا ويتحقق من عدد أوراق كراسات الإجابة وسلامتها، وإذا وجد كراسة ممزقة أو منزوع منها أوراق فعليه تحرير محضر إثبات حالة مع بيان نوع المخالفة، ويوقع على هذا المحضر الملاحظان والمراقب والطالب، فإذا تعذر توقيع الأخير يشار إلى ذلك فى المحضر المرفق بالكراسة، ويتم إرسالها إلى الكنترول مع باقى الكراسات فى نفس اليوم، ولكن فى ظرف خاص، كما يجب التأكد من أن الطلاب قد جاوبوا داخل الكراسات ولم يتركوها خالية، وفى حالة إصرار طالب على ترك كراسة الإجابة خالية، يقوم رئيس اللجنة بعمل محضر إثبات حالة وإرساله للكنترول.

Saturday, June 11, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الأقباط متحدون تكشف لغز اختفاء الشقيقين القاصرين بـ"بني سويف"

عمت الفرحة مساء أمس الجمعة قرية "بني عدي" بمركز "ناصر" محافظة "بني سويف"، بعد الإعلان عن العثور على "كريستينا سامح عياد كامل" (15 عامًا) وشقيقها "كيرلس" (3 سنوات)، وتوافد المئات من أبناء القرية من المسلمين والأقباط على منزل والديهما لتهنئتهما.
وأوضح القمص "كيرلس زغلول"، كاهن كنيسة السيدة العذراء بقرية "أشمنت"بمركز "ناصر"، أنه تلقى إتصالًا من مطرانية "بني سويف" يفيد بإتصال مطرانية "شبرا الخيمة" بها وإعلامها بتواجد الطفلين المفقودين بها، وعلى الفور تم إجراء عدة إتصالات بمطرانية "شبرا الخيمة" للتأكد من وجود الطفلين المفقودين، وبعد التأكد من وجودهما توجّه إلى مطرانية "شبرا الخيمة" في ساعة متأخرة من مساء أمس، وفرح برؤية الطفلين واصطحبهما فجر اليوم إلى منزلهما بـ"بني عدي"، حيث كانت فرحة الأسرة والجيران من المسلمين والمسيحيين.

Saturday, June 11, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

صبحي فؤاد يكتب: لم يبقى سوى تطبيق الشريعة الاسلامية وتكتمل اهداف الثورة المصرية !!


لماذا ثار الشعب المصرى على نظام الرئيس السابق حسنى مبارك؟؟
الاجابة ببساطة لانهم كانوا يعانون من صعوبة الحياة وارتفاع تكاليف المعيشة وعدم توافر الوظائف للشباب العاطل من خريجى الجامعات والمعاهد والظلم والبطش الذى كانوا يواجهونه من رجال الامن والبوليس وغيرهم ..
قام الناس فى مصر بالثورة من اجل توفير لقمة العيش واحتياجاتهم الضرورية والوظائف واحترام ادميتهم وانسانيتهم وكرامتهم..
واذا سألنا انفسنا الان بعد مضى ما يقرب من خمسة اشهر هل حققت ثورة الشعب الاهداف التى قامت من اجلها؟؟
الاجابة بطبيعة الحال لا حيث لايزال الملايين من الشباب يعانون من البطالة التى تسبب لهم كثيرا من الاحباط واليأس.. لم تختفى بعد طوابير العيش والبوتاجاز ومحطات الاتوبيس والقطارات .. لم يتقدم خطوة واحدة الى الامام مستوى المعيشة للغالبية العظمى من البسطاء فى مدن وارياف وصعيد مصربل على العكس ازدادت الحياة قسوة وصعوبة وشدة وخاصة اصحاب الاعمال الصغيرة والعاملين فى مجال السياحة نتيجة لتوقف السياح عن زيارة مصر لظروفها الامنية الحرجة .
لايزال الشباب يجد صعوبة بالغة فى الزواج وتكوين اسرة لعدم توافر الامكانيات التى تساعده على ايجاد شقة بسعر مناسب وعفش وخلافه .
صحيح انه بعد قيام الثورة اصبح الناس يخرجون بحرية فى مظاهرات الى الشوارع للتعبير عن مطالبهم المشروعة .. وصحيح ان الشعب المصرى نجح بجدارة فى تحطيم الخوف الذى كان فى عهد مبارك والعادلى يشل حركته تماما خلاف ذلك فاننى لا اعتقد ان الثورة حققت اى هدف من اهدافها الاساسية التى قامت من اجلها باستثناء التخلص من الرئيس مبارك واسرته وحاشيته ولذلك فاننى اجد نفسى فى حيرة وعجز عن الفهم عندما اجد البعض من اخوتنا المسلمين فى مصريتصورون ان كل مطالب الثورة تحققت على اكمل وجه وزيادة حبتين ولم يعد سوى هدفا او مطلبا واحدا فقط لم يتحقق بعد الا وهو تطبيق الشريعة الاسلامية وقطع ايادى الحرامية والمرتشين لانه لم يعد هناك مبررا لسرقاتهم ومد اياديهم لاخذ الرشوة .. ورجم البنات والاولاد اذا ضبطوا فى وضع غرامى او رومانسى او يتبادلون القبلات لانه اصبح فى مقدورهم الزواج وتكوين اسرة وعمل ما يريدون عمله فى بيوتهم بعيد عن اعين الناس ومن ثم لايوجد عذر لهم لخدش حياء الاخرين فى الشوارع او الحدائق !!
بالذمة ياناس ده كلام .. معدش فيه كلام على ارض المحروسة الا عن تطبيق الشريعة والمرجعية والدولة الاسلامية .. !! وماذا عن البطالة ولقمة العيش والاسكان والمواصلات ونقص مياه الشرب وتوفير العلاج والتعليم والعجز فى ميزانية الدولة وتطفيش السياح والمستثمرين ؟؟ هل اصبح كل شىء فى مصر تمام التمام وعال العال الا تطبيق الشريعة الاسلامية . ياناس عيب والله.. قليل من الحياء والخجل والجدية من فضلكم.
 اننى لااعرف الى متى لا تدركون ان ان التقوة والايمان الحقيقى هو فى العمل وبذل الجهد وزيادة الانتاج ونظافة اياديكم وضمائركم ومدنكم وشوارعكم ..الايمان الحقيقى ليس فى المظهرية الكدابه او المتاجرة بالاسلام وعمل الثروات والضحك على الناس البسطاء الغلابة وانما بما يقدمه الانسان منا لاهله وجيرانه ومعارفه ومجتمعه وبقية البشر ايا كان دينهم او لونهم من خير وعون ومساعدة .
ليت الجميع فى مصر حكام ومحكومين يتعلمون ويتعظون جيدا مما حدث ولايزال فى قطاع غزة وافغانستان وباكستان وايران والصومال والسودان .. وليتهم ايضا يفكرون جيدا فى مصير بلدهم واهاليهم وانفسهم ايضا قبل ان يسلموها على طبق من ذهب الى الاخوان المسلمين وبقية الجماعات الاسلامية المتطرفة فى مصر.
صبحى فؤاد
استراليا

Saturday, June 11, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مفاجأة كبيرة : 17 جثة من جثث الشهداء لسجناء هاربين من الفيوم

في مفاجأة كبيرة، كشفت الدكتورة ماجدة هلال نائب رئيس الطب الشرعي عن أن 17 من الشهداء الـ 19 الذين دفنوا أمس الخميس، بعد جنازة مهيبة من مسجد السيدة نفسية، هم سجناء هاربون من سجن الفيوم. وأكدت الدكتورة ماجدة، خلال لقائها مع الإعلامي يسري فودة على قناة "أون تي في" الذى أذيع مساء أمس، أن 17 جثة وصلوا إلى المشرحة بالزي الأزرق للسجناء، ورجحت أن يكونوا من النزلاء الهاربين من سجن الفيوم، فيما لم يبلغ السجن عن أي حالة هروب أو فقدان لأي من نزلائه بالرغم من أنه أحد السجون التي شهدت حالات هروب. وعلى جانب أخر، قال والد أحد المفقودين في مداخلة هاتفية، ذهبت إلى المشرحة لكي أتعرف على جثة ابني، ولكن وجدت معالم الجثث غير واضحة، كما قيل لي أن هذه الجثث كانت مرتدية ملابس السجن، ولا أعرف أين الحقيقة؟ هل هذه الجثث للشهداء، أم هذه الجثث للمسجونين الذين تم قتلهم خلال الثورة؟
وقال سيد أبو بيه منسق ملف الشهداء بمجلس الوزراء في مداخلة هاتفية إن الـ19 جثة التي تم دفنها هي لمصريين أيا كانت مسمياتهم، وإذا كانت دكتورة ماجدة نائبة رئيس مصلحة الطب الشرعي قد علمت أن 17 جثة من أصل الـ19 جثة أتوا إلى المصلحة مرتديين ملابس السجن، لماذا لم تبلغنا بهذه المعلومات؟
وقال إن مصلحة الطب الشرعي نشرت أكثر من مرة في الجرائد عن وجود 19 جثة لديها، ولم يذهب أحد للتعرف عليهم، وحالة الجثث ساءت كثيرا لدرجة أن المصلحة لم تعد تتحملها، وبالتالي كان يجب أن ندفنهم بأقصى سرعة ممكنة، فهم مجهولو الهوية، ولم يأت أحد ليتعرف عليهم
وأضاف أن المعلومات التي وصلتنا أن الجثث لضحايا شهداء ثورة 25 يناير، ونحن رأينا أن هذه الجثث موجودة منذ أربعة أشهر داخل مصلحة الطب الشرعي، وهي جثث مجهولة الهوية لم يأت أحد ليتعرف عليهم، وبالتالي كان يجب أن ندفنهم بأقصى سرعة.
وقد قام سيد أبو بيه منسق ملف الشهداء بمجلس الوزراء بإغلاق الهاتف في وجه الإعلامي يسري فودة منهيا حديثه ، بعدما اتهم أبو بيه فودة بأنه يرفض الترحّم على جثث الشهداء إلا إذا كانوا ممن نزلوا إلى التحرير خلال الثورة.
فرد عليه فودة قائلا، قمت بالترحّم عليهم لأنهم مصريون في العموم، وكنت أتوقع أن تستشيط غضبا من المعلومات الخاطئة التي وصلت إليك، فأنت لا تعلم أن الجثث التي قمت بدفنها هي جثث كانت ترتدي ملابس سجن، كما أن مصلحة الطب الشرعي لم تأخذ عينة تحليل حمض نووي من أسر الشهداء الذين كانوا يبحثون عن أبنائهم للتعرف على الجثث، فهذا إهمال وكان من المفترض أن تغضب وتأسف ولكن أرى في حديثك غير هذا للأسف.

وبعدها بقليل أوضح فودة، أن أبو بيه اتصل بفريق إعداد البرنامج خلال الفاصل وقال أنه لم يغلق الهاتف في وجه الإعلامي يسري فودة، ولكنه عندما سمع كلمة شكرا ظن أن المكالمة قد انتهت فأغلق الهاتف، ثم اتصل ليعتذر، وقد قال فودة أنه من واجبه أن يعلن هذا للجميع لأنه ليس لديه مواقف شخصية من أحد.

بوابة الاهرام

Saturday, June 11, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

رجـــائى تادرس يكتب: نصحية إلى المجلس العسكري الحاكم ،دولة مدنية ، الدستور أولاً!!

إن الإنفراد بالقرار والتنفيذ من قِبَلْ المجلس العسكري الحاكم أدخل مصر في الأيام الأخيرة في تضاربات وعدم وضوح الرؤية السياسية في البلاد، كما أن المجلس لا يجيد التصرف سياسياً مع الأمور والمشكلات فلم يسمح بالمشاركة والتحاور مع المدنيين أوالممثلين عن أطياف الشعب أو الأخذ بالمطالب الثورية الشعبية بجدية حتى الحوارات الوطنية ليست جدية ولا تمثل جميع أطياف الشعب المصري.
إذا كان المجلس العسكري يسعى إلى حوار قومي فليكن ذلك حواراً جدياً لوضع عقد إجتماعي او وثقة للحقوق الاساسية لضمان  معاصرة الدولة المصرية  المدنية الحديثة، إذاً لا بد من الحوار والنقاش في بعض النقاط الهامة ومنها:
، تعريف الشخصية المصرية، قوانين حقوق الإنسان، حقوق الأقليات، المسار الديموقراطي، الاعتراف بالمعاهدات الدولية، حل جميع الكيانات العنصرية من أحزاب أو جمعيات في البلاد التي تفرق بين أبناء الوطن على أساس الدين، العرق، اللون، أوالجنس... قانون جديد للإنتخاب، المديونية العامة، حصة مصر في مياه النيل والمحافظة عليها، تعريف الوضع الاقتصادي الحالي ووضع خطة إقتصادية للإصلاح سريعة, آليات علاقة القوات المسلحة بالنظام السياسي في مصر مستقبلا. من المسؤول عن حماية العقد الإجتماعي او الوثقة والحفاظ عليها من التغير كوثقية ابدية ويسمي بعقد الدولة المصرية الحديثة,. 
ونكرر ونعرف الفرق بين القوات المسلحة المصرية أي المؤسسة العسكرية القوية والمتماسكة لأنها هي درع أمان مصر والمجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يُعتبر هو الحاكم والممثل عن السلطة التنفذية والسلطة التشريعية في الفترة الراهنة، أي أن نتعامل معه على أساس أنه الحاكم الشرعي الذي يمكن أن نختلف أو نتفق معه على أسلوب حكمه للبلاد، أي أن إذا إنتقدنا أسلوب حكمه أو إعترضنا على أخطاءه فإن ذلك لا يمس من قريب أو بعيد المؤسسة العسكرية المنتظمة أي الجيش المصري من أمانة ونزاهة كدرع حامي للوطن، وأيضاً لا توجد خطوط حمراء في النظم الديموقراطية.
لا بد للمجلس العسكري أن يتعامل مع أمور النقد بأعلى درجات سعة الصدر والتسامح الفكري مع الناقدين وليس تحويلهم إلى المحاكم العسكرية ككارت إرهاب لكل من يفكر أو تسول له نفسه النقد للمجلس العسكري، وكذلك إثارة الرعب في قلوب الإعلاميين مع التأثير على حرية الصحافة والإعلام وتخويف القائمين عليهما وتحويل بعضهم إلى النيابة العسكرية للتحقيق.
أيها السادة العسكريين أنتم الآن لستم في الثكنات العسكرية بل في الحياة العامة متوليين إدارة البلاد ومن ذلك المنطلق تحولتم من قادة عسكريين لقيادة الجيش إلى قادة عسكريين لقيادة الوطن والمجتمع ايضا, بأثره فتحولت اللعبة إلى لعبة سياسية بدلاً من لعبة عسكرية لها ضوابطها وقوانينها الخاصة فينبغي احتراف كيفية التعامل مع المواطن واحترام حرياته وممارستها، ولذلك لا بد من الإنتهاء من محاكمة المدنيين أمام القضاء العسكري، لأن هذا يعد مخالفة للدستور والقوانين الوطنية والمعايير الدولية التي تضمن حق المدنيين في المحاكمة أمام المحاكم المدنية!!
إن علاقة الجيش بالأخوان علاقة أزلية منذ ثورة يوليو وهي علاقة متضاربة متماسكة متباعدة غير مستقرة قلقة ويشوبها الشك والريب والمد والجذر.. وإلى متى؟!! اتحاد الجيش والأخوان وتصميمهم على إجراء الانتخابات في سبتمبر القادم مع إعتراض جميع شرائح المجتمع المصري بما فيهم القضاة المهددين بمقاطعة مراقبة الإنتخابات منادين بسن دستور جديد أولاً قبل الإنتخابات فذلك يمثل كارثة دستورية في المستقبل، لا بد من إعداد الطريق أولاً ثم السير عليه ثانياً وليس بالعكس. ان ثورة من غير دستور يحمي مبادءها واهدافها اذا فهي ليست ثورة..!!!!
أعتقد أن المجلس العسكرى يجب أن يكون محايداً كما كان محايداً في بداية الثورة ودوره الآن هو إدارة البلاد وتثبيت الأمن والأمان في المجتمع المصري، الكل يعلم أن الجيش منحاز للأخوان حتى الإدارة الأمريكية لها أكثر من تصريح بأنها ليس لديها أي مانع من تولي الإسلاميين الحكومة في مصر!!
هل ما زالت ثورة ٢٥ يناير ثورة الشعب الذي تمرد على الفساد والظلم ورفع شعار حرية، ديموقراطية، عدالة اجتماعية، ومن مبادئها الحقيقية المواطنة الكاملة التي عملت على ولادة الإنتماء ونهضة الضمير ويقظة الفكر ونشوة الوطنية وصحوة الولاء للشعب المصري، إن كانت لا تزل على ذلك إذاً لا بد من إصدار قرار بأن عيد مصر القومي هو يوم الثورة الشعبية الأولى في مصر وهو ثورة ٢٥ يناير، وليس ٢٣ يوليو يوم الانقلاب العسكري، وإصرارالمجلس العسكري على عدم تغيير بعض القيادات العليا في الدولة مثل قيادات الجامعات وعدم حل المجالس المحلية أساس وبؤرة الفساد في مصرمن أتباع الحزب الوطني.
لقد قام الشعب المصري بالاستفتاء علي تسعة مواد دستورية ومنها بأن يقرر رئيس الجمهورية ومجلس الوزراء ونصف أعضاء مجلسي الشعب والشورى المنتخبين بتأسيس لجنة دستورية لكتابة الدستور الجديد في خلال ستة أشهر ويقدمها رئيس الجمهورية في ١٥يوماً إلى الإستفتاء العام للشعب، ولكن في الإعلان الدستوري الذي أخرجه علينا المجلس العسكري بعد الإستفتاء المتكون من٥٤ مادة اضافية لم يستفتأ عليهم الشعب، تقول كلام متضارب ومخالف لهذة المادة, بأن على المجلس العسكري يقدم (الدستور الجديد) خلال ١٥يوما إلى الاستفتاء العام للشعب، هل يشغل المجلس العسكري وظيفة رئيس الجمهورية؟ والي متي؟ توجد مواد كثيرة اخري في الاعلان الدستورى مخالفه للمواد التى استفتاء عليها الشعب, ولهذه الاسباب نطالب بوضع دستورا  جديدا يشارك فيه كل طوائف وفئات المجتمع بدلاً من هذا التضارب,. ولذلك نقول الدستور أولاً لقيام دولة مدنية,.
وأخيراً.. نحن نريد أن تعود الثقة بالكامل للمجلس العسكرى، وذلك لن يتأتى إلا بالحياد التام المفترض في العملية السياسية بين كل قوى الشعب وطوائفه.
إن قمة الثمان التي أوصت بضخ ٢٠ مليار دولار لمصر وتونس في شكل قروض تنموية متعددة الأطراف إذا ما العمل بها نحو تطوير مجتمعات ديموقراطية مدنية متسامحة، وما بالك من تسامح قيادة الجيش الحاكمة وتعاملها مع المواطنيين!!
تحية خالصة إلى قيادة المجلس العسكري لإعترافه لأول مرة بعد الحادث المشين  عن طريق تصريحات مسؤول عسكري لـ «سي إن إن» بأن فحوص العذرية أُجريت كخطوة احترازية حتى لا تزعم المحتجات في وقت لاحق تعرضهن للإغتصاب من قبل السلطات المصرية، موضحاً: «لا نريد أن يدعين في وقت لاحق بأنهن تعرضن لتحرشات جنسية أو الاغتصاب.. لذلك أردنا إثبات أنهن لم يكن عذراوات من البداية».!! قالت شبكة «سي إن إن» الأمريكية أن مسؤولاًعسكرياً مصرياً بارزاً أقر بإخضاع متظاهرات اعُتقلن خلال فض مظاهرات بميدان التحرير في مارس الماضي لـ«فحوصات عذرية» إجبارية، وذلك في أول تأكيد رسمي بعد نفي السلطات العسكرية للمزاعم التي طالبت منظمة «العفو الدولية» ومنظمات حقوقية مصرية بالتحقيق فيه. وقال كينيث روس المدير التنفيذي لمنظمة هيومن رايتس ووتش. في مؤتمر صحفي أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة، الذي يمسك بزمام السلطة منذ إسقاط النظام، أكد أنه "أمر بعدم إجراء اختبارات عذرية، وتعهد بعدم  تكرار ذلك.
إن الشعب يريد أن يعرف من المسؤول عن الثورة المضادة؟ ومن هم قادة البلطجية؟ وما هي مؤامرة تقسيم مصر؟ والتي قال المجلس العسكري أن لديه وثائق تؤكد تقسيم مصر إلى دويلات ثلاث, لا بد من التعامل مع مثل هذه الأمور بشفافية خالصة لتوضيح الوضع للشعب أجمع!.
الاقباط الاحرار

Saturday, June 11, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات