|

تحذيرات صحية هامة من استخدام منتج تايجر كنج - Tiger King

تحذيرات صحية هامة من استخدام منتج تايجر كنج - Tiger King

صحة كندا تنصح المستهلكين بعدم استخدام المنتج المذكور أدناه بسبب المخاوف من الآثار الجانبية المحتملة.


مصدر التنبيه لوزارة الصحة الكندية:  وزارة الصحة الاسرائيلية
أسم المنتج :  نمر الملك
المصنع / مكان المنشأ : هونج كونج وى شين التكنولوجيا الحيوية المحدودة، الصين
وصف المنتج : يتم ترويج نمر الملك علي أنه دواء صينى تقليدى يستخدم لتقوية القدرة الجنسية للذكور. ووفقا لما هو مدون علي غلاف تعبئة المنتج، فهو يستخدم لـ "تغذية سريعة + علاج".

وبالرغم انه غير مصرح لهذا المنتج للبيع في كندا والتي لم يتم العثور عليها في السوق الكندية. ومع ذلك، فالوزارة حذرت انه من الممكن أن يتم شراء هذه المنتجات من قبل الكنديين المسافرين للخارج أو قد جلبت الى كندا عن طريق الاستيراد من قبل رغبة المسافرين الشخصية أو تم شراؤها عبر الإنترنت.

ونصحت الكنديين الذين لديهم هذه المنتجات ألا يستخدموها، وينبغي التشاور أولا مع الرعاية الصحية والمهنية، أو إذا كانت لديهم مخاوف بشأن حالتهم الصحية نتيجة استخدام هذه المنتجات.


سبب التحذير :  أبلغت وزارة الصحة الإسرائيلية وزارة الصحة الكندية انه تم العثور النمر الملك لاحتواء sildenafil (فياغرا) غير معلنة و tadalafil.

ومن المعروف ان sildenafil و tadalafil المستخدمة لعلاج ضعف الانتصاب هنا، هي عبارة عن أدوية مخدرة (مخدرات)  ولاينبغي أن يؤخذ إلا تحت إشراف طبي.

الآثار الجانبية المحتملة : لا ينبغي أن sildenafil و tadalafil يتم استخدامها من قبل الأفراد مع أي نوع من أنواع نترات المخدرات (مثل النيتروجلسرين) لأنها يمكن أن تتسبب في تهديد مباشر لحياة المستخدم بانخفاض مفاجئ في ضغط الدم.

أما  الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب يتعرضون لخطر متزايد من الآثار الجانبية القلب والأوعية الدموية مثل النوبة القلبية، السكتة الدماغية، وألم في الصدر وارتفاع ضغط الدم وضربات القلب غير طبيعية. غيرها من الآثار الجانبية تشمل الصداع واحمرار الوجه وعسر الهضم، والدوخة، والرؤية غير طبيعية، وفقدان السمع.

واهتمت صحة كندا بنصح الكنديين للاتصال بفروع  الوزارة للتفتيش علي المنتجات الصحية والغذائية اذا وجدوا المنتج المذكورة أعلاه في السوق الكندية. 

لمزيد من التفاصيل حول هذه التنبيهات المنتج الأجنبي، يرجى زيارة موقع ويب وزارة الصحة الكندية .

~~~~~~~~~

سبق- الرياض:

هيئة الدواء: "النمر الملك" غير مرخَّص ولا دراسات تدعم فعاليته


 تجاوبت الهيئة العامة للغذاء والدواء، ممثلةً في قطاع الدواء، مع استفسار وشكاوى مواطن، حول منتج دوائي يسمى "النمر الملك"، يُروَّج من خلال موزِّعين في مناطق عدة بالسعودية على أنه مقوٍّ للقدرة الجنسية.

وردت الهيئة على استفسار المواطن، الذي وردها بالبريد الإلكتروني، مؤكدة أن المنتج غير مرخَّص، ولم يتم فسحه، ولا توجد دراسات علمية تدعم صحة فعاليته.

وشكر مصدر مسؤول في الهيئة العامة للغذاء والدواء، خلال اتصال هاتفي مع "سبق"، المواطن يوسف محمد على تعاونه مع الهيئة والإبلاغ عن المنتج غير المرخَّص؛ كون المنتجات غير المرخَّصة تكون لها أضرار ومخاطر متعددة على المواطنين والمقيمين، سواء لسوء التصنيع، أو لزيادة الجرعات، وغيرها من السلبيات التي تهدد سلامة مستخدمها، داعياً الجميع إلى التعاون مع الهيئة العامة للغذاء والدواء.

وقد قدَّم المواطن يوسف محمد، الذي رمز لاسمه بـ"المحب لوطنه"، شكره للهيئة العامة للغذاء والدواء على سرعة تجاوبها معه.

وعن تفاصيل الشكوى أوضح يوسف أنه وجد إعلاناً في منتديات ومجموعات بريدية عن المنتج مذيلاً بأسماء أشخاص وأرقام هواتفهم بالمناطق للترويج له، ولشكوكه في المنتج بعث بهذه المعلومات لجهات عدة، منها الهيئة العامة للغذاء والدواء ووزارة التجارة وجمعية حماية المستهلك؛ للتحقق من سلامة المنتج، قبل أن يأتيه الرد من الهيئة، ممثلة في قطاع الدواء، شكرته فيه، وقالت ما نصه:

"إشارة إلى استفساركم عن (الملك النمر، Tiger king، الحبة السوداء، حبوب النمر الملكي أو نمر الملك) لتقوية القدرة الجنسية، ولرغبتكم في معرفة هل هذا المنتج موثوق به ومصرح له من الهيئة العامة للغذاء والدواء أم لا، ونود أن نوضح لكم أن المنتج المذكور غير مرخص من الهيئة العامة للغذاء والدواء (قطاع الدواء)، وأيضاً لم يتم فسحه عن طريق القطاع، ولا توجد دراسات علمية تدعم صحة فعالية هذا المنتج، وننصح بعدم استخدام أي منتج غير مسجَّل ومرخص من الهيئة، ومن خلال نتائج تحليل العديد من المستحضرات المشابهة اتضح للهيئة أنه يتم غشها ببعض الأدوية أو المواد الخطرة التي لا يتم الإفصاح عنها على عبوة المستحضر، وسوف يتم - إن شاء الله - اتخاذ اللازم حيال ذلك".

~~~~~~~~~

شاهد تاجر مخدرات يعلن أن تايجر كينج اقوى فى التخدير من الترمادول:


هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات

مقالات إهتم بها القراء