«المصري اليوم» تسأل 6 خبراء عن مستقبل مصر تحت «الأغلبية الإسلامية»



تغير السؤال تماماً، بعد أن كان «مصر إلى أين بعد 25 يناير» إلى «مصر إلى أين بعد اقتراب الإسلاميين من حصد الأغلبية فى البرلمان»، فلا حديث يعلو الآن فوق صوت النبوءات والتخمينات والسيناريوهات التى يضعها السياسيون والشعب، عن صورة مصر عقب النتائج التى حققتها جماعة الإخوان المسلمين والسلفيون فى الجولة الأولى لانتخابات مجلس الشعب. وتتركز التساؤلات حول عدة نقاط، أبرزها دلالات تصويت المصريين للتيار الإسلامى، وتداعيات ذلك على مستقبل مصر، فيما يخص عدداً من الملفات الشائكة، سواء شكل الاقتصاد أو طبيعة العلاقات الخارجية لمصر. وبعد أن كانت قوى سياسية تبدى تخوفات على مصير الدستور الجديد، فإن التساؤلات أصبحت واقعاً، على اعتبار أن البرلمان - ذا الأغلبية الإسلامية - له دور مؤثر فى صياغة البرلمان الجديد، ويدلل أصحاب هذا الرأى على صحة تخوفاتهم من المعركة السياسية التى وقعت أثناء الحديث عن «المبادئ فوق الدستورية»، قبل أيام من انتخابات مجلس الشعب.

السؤال الأخير يتعلق بما إذا كانت اتجاهات التصويت خلال انتخابات البرلمان، ستنطبق أيضاً على الانتخابات الرئاسية، بمعنى آخر: هل سينتخب المصريون رئيساً من التيار الإسلامى؟

«المصرى اليوم» طرحت الأسئلة الصعبة عن مستقبل مصر - بنظامها الجديد - على نخبة من السياسيين والخبراء والمفكرين، لنحاول معاً رؤية واستشراق ما قد يأتى به الغد.

نهى الزينى: الإسلاميون لم يقدموا شيئا مخالفاً للثوابت الوطنية:

ترى المستشارة الدكتورة نهى الزينى، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، أن الخوف والهلع المنتشر فى وسائل الإعلام بخصوص صعود التيار الإسلامى ليس له ما يبرره، منوهة بأن هذا التيار لم يقدم شيئاً مخالفاً للثوابت الوطنية المصرية فى برامجه الانتخابية.

قالت «الزينى»: «إن مصر لا يجوز الحديث عنها بصفتها دولة ناشئة، فنحن لدينا كم هائل من خبرة الحركة الوطنية عبر سنوات طويلة من أيام محمد على، فلا يجوز أن نتصور أن من سيأتى بالأغلبية البرلمانية سيغير الثوابت والأطر الوطنية الثابتة».

وأضافت: «ربما سيكون التغيير فى بعض التفاصيل الثابتة، وهذه السمة الغالبة لجميع الأنظمة الديمقراطية فى العالم، فمن يحصل على الأغلبية هو من يحكم، لكنه لن يستطيع تغيير الثوابت الوطنية للدولة».

وتابعت «الزينى» أن مصر دولة لديها الكثير من المشاكل الاقتصادية والاجتماعية، مشيرة إلى أن كل تيار سياسى جاء للحكومة بطريقة ديمقراطية، فهو يطرح حلولاً لها وفق رؤيته الخاصة . وواصلت: «مصر ليست الدولة العربية الوحيدة التى يصعد فيها التيار الإسلامى بهذا الشكل، بل سبقتنا كل من تونس والمغرب، ونجح التيار الإسلامى فى كل منهما، لكنه لم يقدم برنامجاً مخالفاً للثوابت الوطنية التونسية أو المغربية». وعن إمكانية وصول أحد رموز التيار الإسلامى لتولى منصب رئيس مصر القادم، قالت «الزينى»: «طبعاً هناك ميل شديد فى الشارع للتيار الإسلامى، وفى حالة وصول رئيس من هذا التيار للحكم فسيكون بسبب الانتشار الشديد للتيار السلفى فى الشارع، لكن لن تدعمه قوة إسلامية منظمة، ولا ننسى قيام بعض رموز التيار السلفى وجماعة الإخوان المسلمين بالقول إنه ليس هذا الوقت المناسب لتولى رئيس من التيار الإسلامى الحكم».

وأردفت: «بل ذهبت جماعة الإخوان المسلمين إلى أبعد من ذلك، عندما قامت بفصل الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، عندما أعلن ترشحه للرئاسة، وقام رموز التيار السلفى بتوجيه نقد شديد لحازم صلاح أبوإسماعيل، عندما أعلن ترشحه للمنصب نفسه». واستبعدت الزينى «دسترة» الشريعة الإسلامية، وفق قولها، وأكدت أن التيار الإسلامى حتى لو حصل على الأغلبية فى مجلس الشعب القادم، فهذا أمر سابق لأوانه، ولن يتم حسمه إلا بعد انتهاء الانتخابات التشريعية بجميع مراحلها، وأضافت: «لا أتوقع إضافة مواد فى الدستور من الشريعة الإسلامية غير المادة الثانية، وهى موجودة فى الدساتير المصرية منذ دستور 1923». وانتقدت «الزينى» انتشار التخويف من أى تيار مرشح للصعود عن طريق صناديق الاقتراع، مؤكدة أن هذا الترويع لا يقتصر على مرشحى التيار الإسلامى فحسب، بل يمتد إلى مرشحى التيار الليبرالى أيضاً.

«الغيطانى»: «الإخوان» والسلفيون «ضحكوا علينا» بحكاية الخلافات بينهم:

«نجاح الإخوان المسلمين كان متوقعاً»، بهذه الكلمات بدأ الأديب جمال الغيطانى كلامه، وقال: «رغم القدر الكبير من النزاهة التى تمتعت بها الانتخابات البرلمانية الحالية إلا أن نتيجتها كانت متوقعة، و(الإخوان) هم الجهة الوحيدة الناشطة والمتحركة منذ سنوات طويلة، رغم كونها جماعة سرية محظورة، فى الوقت الذى غابت فيه الأحزاب السياسية الأخرى، إما لضعفها أو لتقييد الحكومة عملها، وهو ما جعل نزولها للشارع المصرى أمراً فى غاية الصعوبة».

وأضاف «الغيطانى» لـ«المصرى اليوم»: على الرغم من ضرورة تقبل نتائج الانتخابات واحترام مجلس الشعب المقبل، الذى اختاره الشعب بنفسه، إلا أننى أرى أن فوز الإخوان والسلفيين نكسة كبيرة للمجتمع المصرى والسياسة، وتصريحاتهما المعلنة عن وجود خلاف فكرى عميق بين كليهما أمر غير صحيح، وأنهما كحزبين دينيين «ضحكا علينا»، من أجل الفوز بمقاعد أكبر، عندما قرر كلا الفريقين النزول بأكثر من قائمة لجمع أكبر عدد من الأصوات فى ظل توجه رجل الشارع البسيط إلى الدين، الذى يعتبره الحل لكل المشكلات التى يعانى منها، دون قدرته الحقيقية على التفريق بين برامج تلك الأحزاب الدينية وبعضها البعض.

وقال: «فوز الأحزاب الدينية يوضح أن هناك رغبة عامة فى الدولة الدينية وعلى الجميع تحمل المسؤولية، على الرغم من أن برامج تلك الأحزاب تتناقض مع مبادئ الديمقراطية والحرية التى طالبت بها ثورة 25 يناير، وهو ما يجعلنا نتجه إلى مجتمع يناقض جوهر الثورة».

وأشار «الغيطانى» إلى أن حصول قوائم الأحزاب التقليدية على عدد مقاعد قليل، فضلا عن قائمة «الثورة مستمرة» على مقاعد أقل، كان أمرا طبيعيا، بسبب غيابها عن الواقع السياسى المصرى، موضحا أن حزب الوفد القديم غير موجود، و«التجمع» لا يعدو أكثر من شقة بأحد الشوارع، وهو الأمر نفسه بالنسبة لباقى الأحزاب السياسية القديمة التى لم تتواصل مع الشعب، وفضلت أن تجلس بمقارها لخوفها من مضايقات النظام السابق، فى الوقت الذى لم تنجح فيه قوى الشباب التى قامت بالثورة بعمل تنظيمات سياسية قوية تستطيع أن تدافع عن مطالبها، خاصة مع صغر أعمارها، وضيق المسافة الزمنية التى تشكلت فيها، فى الوقت الذى يعمل الإخوان فيه منذ عشرات السنين، ولديهم الدعم المالى والسياسى.

وأكد «الغيطانى» أنه لا توجد قوى سيادية قادرة على مواجهة الإخوان، خاصة مع تردد أقاويل بوجود تحالف ما بين المجلس العسكرى والجماعة.

فريد واصل: مصر ستظل «مدنية».. والإسلام لا يعرف «الدولة الدينية».. والدستور يمثلنا جميعا:

دعا الدكتور نصر فريد واصل، مفتى الجمهورية الأسبق، عضو مجمع البحوث الإسلامية، إلى ضرورة توقف التيارات والأحزاب التى تجعل التيارات الإسلامية بمثابة «فزّاعة»، لتخويف المواطنين على مستقبل مصر، أو القول بأنها ستصبح «أفغانستان ثانية».

قال «واصل» فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، تعليقاً على الصعود الكبير للتيارات الإسلامية، سواء الإخوان المسلمين، ممثلين فى حزب «الحرية والعدالة» أو السلفيين، ويمثلهم حزب «النور» فى المرحلة الأولى من انتخابات مجلس الشعب التى أجريت مؤخراً: أدعو الجميع إلى عدم التخوف من تحول مصر إلى دولة دينية، لأنها ستظل «مدنية»، رغم النجاح الكبير للتيارات الإسلامية فى الانتخابات البرلمانية، لأن الإسلام لا يعرف «الدولة الدينية». وأضاف «واصل»: مسألة الدولة الدينية بعيدة كل البعد عن الإسلام، ولا يمكن أن تكون هناك دولة دينية فى الإسلام، لأن النبى، صلى الله عليه وسلم، أول من وضع أسس الدولة المدنية فى دستور «المدينة المنورة»، كما أن الإسلام دين عالمى ينفتح على كل العالم بما فى ذلك الأرض والسماء، وينفتح على الجميع ويرفض الانغلاق والتقوقع على الذات، وليس ديناً محلياً على الإطلاق.

وحول مدى تأثير صعود التيارات الإسلامية على مبادئ الدستور الجديد الذى سيتم وضعه، وهل سيتم صبغه بالصبغة الإسلامية قال «واصل»: الدستور يتم وضعه بالتشاور بين جميع أفراد الشعب، لأن التشريع ليس لفئة معينة، ولا تختص به جهة دون أخرى عند وضع الدستور الجديد، وإنما يمثل مجموعة من المبادئ العامة والتشريعات التى يتفق عليها الجميع، مشيراً إلى أننا نجد أن المبادئ والقواعد العامة هى التى تحكم الجميع مثل الاتفاق على الأخلاق والحرية والديمقراطية والسلام الاجتماعى والسلام العام وتحقيق العدالة بين المواطنين وغيرها من المبادئ العامة.

وأشار «واصل» إلى أن الدستور يمثل المصريين جميعاً سواء كان مسلماً أو غير مسلم أو رجلاً أو امرأة أو مثقفاً أو غير مثقف، وإنما سيحكم هذه القواعد التى سيتم وضعها مبادئ الشريعة الإسلامية، باعتبارها الإطار العام الشامل للمجتمع، لأن الجامعات والتيارات الإسلامية ليست كل الشعب. وأضاف: لا يوجد أى داع للفزّاعات التى يستخدمها البعض من أصحاب المصالح الخاصة والخارج، وإنما على الجميع أن يحترم اختيارات الشعب، للوصول إلى الصيغة التى يرضى عنها ويقبلها الجميع.

وحول مدى تأثير صعود التيارات الإسلامية واعتباره مؤشراً على أن الشعب المصرى سيختار رئيساً ينتمى إلى التيارات والجماعات الإسلامية قال «واصل»: إن الكلمة هنا للشعب، وله أن يختار ما يريد، سواء أكان إسلامياً أم ليبرالياً أو رجلاً أو امرأة، فالشعب المصرى ليس قاصرا وإنما سيختار الأصلح ومن يستطيع تولى الحكم فى المرحلة الحالية، متسائلاً: لماذا نحجر على الشعب؟.. علينا أن نترك له حرية الاختيار ونحترم اختياراته.

وأشار «واصل» إلى أن الأهم فى عملية الاختيار أن يطبق من يختاره الشعب مبادئ الحكم الرشيد والديمقراطية، ويقضى على كل صور الفساد والمحسوبية والاحتكارات.

جابر عصفور: تيار الإسلام السياسى لن يصل للحكم.. وإذا حدث فسأضرب لهم «تعظيم سلام»:

أكد الناقد الأدبى جابر عصفور أنه يختلف عن الكثيرين المتشائمين من صعود الإسلاميين فى الجولة الأولى للانتخابات البرلمانية، منوها بأن صعودهم وحصولهم على نسبة كبيرة من الأصوات لا يعنى وصولهم إلى حكم مصر، «لكن إذا حدث هذا فسأضرب لهم تعظيم سلام» - حسب تعبيره.

وأكد «عصفور»، فى تصريح لـ«المصرى اليوم»، أن الوصول للحكم وإدارة البلاد أمر معقد وصعب للغاية وتدخل فيه عوامل وتصنيفات كثيرة، معتبرا أن الإخوان والإسلاميين غير مؤهلين لخوض هذه التجربة والنجاح فيها.

وأضاف: «لا أعتقد أنهم سوف يصلون للحكم فى يوم ما».

واستطرد: «حتى لو افترضنا على أسوأ الظروف والأحوال أنهم إذا تمكنوا من الصعود لحكم مصر، فإن ذلك سيكون اختبارا حقيقيا لهم، لأنهم تعودوا طوال السنوات الماضية على الاهتمام بالقضايا الشكلية ومناقشتها، بينما مصر تعانى حالياً من مشكلات اقتصادية وأخرى سياسية تتعلق بالعلاقات الدولية، بينما الإخوان والجماعات الإسلامية غير مؤهلين لمواجهة هذه القضايا الشائكة وحلها».

وأشار «عصفور» إلى أن شخصية قيادية سلفية مثل حازم أبوإسماعيل كل اهتماماته تدور حول عداوته للمرأة رغم أنها تمثل 50% من المجتمع المصرى، وتعداد الشعب المصرى يبلغ 85 مليون نسمة 40% منهم تحت خط الفقر.

وتساءل: «كيف يواجه الإسلاميون هذا الفقر، بالإضافة إلى مشكلات خدمية أخرى فى مصر مثل الصرف الصحى المختلط بمياه الشرب والكوارث الصحية والبيئية المتفشية فى كل مكان، وهى مشكلات لا تحل بالوعظ والنقاش فى الملابس واختلاط البنين بالبنات؟!».

وأضاف «عصفور»: «إننا فى مصر لابد أن نحترم الأغلبية حتى لو كانوا إسلاميين وإذا نجحوا فى الانتخابات بشكل نهائى أو حتى فى الانتخابات الرئاسية سوف نضرب لهم تعظيم سلام». واستطرد: «لكننى لا أظن أنهم مؤهلون لذلك، خاصة أن إشكاليات الحكم أكثر تعقيدا مما يتخيلون، ولا أعتقد أننا فى مصر فى حالة صعود الإسلاميين للحكم سوف تكون لدينا القدرة على منافسة الدول الإسلامية مثل تركيا، فسنكون وقتها محلك سر، خاصة أن أبرز أسباب صعود الإسلاميين هى الأموال السعودية».

وعن احتمالية أن يخرج الدستور القادم بصبغة إسلامية بعد صعود الإسلاميين قال «عصفور»: إننا فى مصر لا يمكن أن نسمح بمثل هذا الدستور، وسوف نؤكد خروج الدستور بطابع مدنى للدولة لأن الإخوان ليسوا وحدهم فى البلد، فهناك 10 ملايين مسيحى وحوالى 16 مليون عائلة تستفيد من السياحة.

وأوضح إذا جاء رئيس من قوة إسلامية وطنية مثل عبدالمنعم أبوالفتوح أو شخصية مثل أردوجان فلن يكون لدىَّ أى مانع لأنهم يمثلون الإسلام المستنير، فضلا عن أن مصر ليست دولة متقدمة، وليس من المنطقى أن نتحدث عن دولة مدنية حديثة لأننا لم نمر بها من الأساس، ولكننا نحتاج إلى قوانين تقدس حقوق الإنسان واحترام الديمقراطية.

جمال عبدالجواد: صعود التيار الدينى ليس مفاجأة.. وصدامهم مع «العسكرى» متوقع:

أكد الدكتور جمال عبدالجواد، المدير السابق لمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أنه لم يفاجأ من حصول التيار الدينى، خصوصاً الإخوان المسلمين على الأغلبية فى البرلمان، وأبدى استغرابه من النسبة الكبيرة التى حصل عليها المرشحون السلفيون باعتبارها لم تكن متوقعة، وقال «عبدالجواد» فى تصريحات لـ«المصرى اليوم» إن الصعود الكبير للتيار الإسلامى كان يحدث أمام الجميع بالتدريج، لكن كان هناك إخفاق من القوى السياسية والجماعات المثقفة فى ملاحقة هذا الصعود واستخدام الأساليب المناسبة للتعامل مع صعودهم.

وأضاف «عبدالجواد» أن صعود التيار الدينى قوبل بحالة من الإنكار والقراءة الخاطئة للواقع، لذا فوجئ البعض به، لكن فى الحقيقة جميع الدراسات واستطلاعات الرأى كانت تؤكد صعودهم، وقوبلت بالرفض والتشكيك، مؤكداً أن الانتخابات تمت بشكل ديمقراطى، والتيار الدينى أصيل يضم مواطنين حريصين على مصلحة البلد، ونجاحهم فى البرلمان اختبار لهم، وسنرى إن كانوا سيلتزمون بالمعايير الديمقراطية الحقيقية أم لا، لأن المجتمع سيواجه حقيقته دون ترتيب مفتعل أو حماية من تيار دينى معين. وعن تأثير التيار الدينى على وضع الدستور القادم أكد عبدالجواد أنه بالتأكيد سيتأثر، لكن ذلك التأثر يتوقف على نية التيارات الدينية نفسها لأن بها كتلة إخوانية تتسم بالتعقل والاعتدال وبها أيضاً كتلة سلفية لا تبدو مستعدة للوصول إلى حلول وسط أو التوافق، وهناك أيضاً القوى السياسية الأخرى التى يجب أن تتصرف بشكل موحد ومتعقل وتدافع عن وجهة نظرها بالشكل الفعال، إلى جانب المجلس العسكرى وموقفه وتصوره للدستور، وقال: «ما أعتقده أن «العسكرى» سيظل يصيغ الأمور فى الاتجاه الأقرب لرؤيته فيما يخص الدستور، فيكون التفاعل بين هذه القوى الأربعة هو معيار الدستور القادم». وأشار إلى أن انتخاب رئيس الجمهورية أمر مختلف عن مجلس الشعب وبه منطق مختلف، لأن قدرة التيارات الدينية على تحقيق الأصوات نفسها على مرشح رئاسى إسلامى أقل من انتخابات الشعب، لأن المصريين يميزون بين رئيس الجمهورية وإمام المسلمين، متوقعاً ألا تعطى الناس أصواتها لمرشح دينى أو حزبى، لأن الرئيس القادم لابد أن يكون فوق الأحزاب ومستقلاً عنها.

صلاح عيسى: أتوقع مرحلة «ارتباك سياسى» عند وصول الإسلاميين للحكم:

أكد الكاتب الكبير صلاح عيسى أن مستقبل مصر، فى حالة صعود التيار الإسلامى، سيتوقف على الطريقة التى سيتعامل بها التيار الإسلامى نفسه، فما يقوله الإسلاميون حاليا ويعدون به من الممكن أن يختلف عما سيحدث عقب وصولهم للحكم، واصفاً ذلك بـ«اللى إيده فى المية مش زى اللى إيده فى النار».

وقال «عيسى» لـ«المصرى اليوم»: «أتوقع وأتمنى إذا أتيحت للإسلاميين الأغلبية فى مجلس الشعب أن يتصرفوا بشكل مختلف عن تصرفاتهم خلال المرحلة الأولى من الانتخابات وما قبلها، وأن يقدموا رؤية مختلفة، ويدركوا ما يحيط بهم من قلق ومخاوف محلية وإقليمية ودولية، مما سيؤدى إلى الارتباك السياسى خلال المرحلة المقبلة».

وأضاف «عيسى» أنه من الصعب الآن التكهن بالآثار التى ستترتب على ذلك، وإن كانت البشائر لا تدعو للتفاؤل، مشيرا إلى أن الإسلاميين غلب عليهم نوع من الإحساس بالقوة والتفوق، وأعتقد أن الإخوان المسلمين غيروا من تكتيكهم خلال الشهور الماضية من المشاركة إلى المغالبة، خاصة بعد ظهور نتائج المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية.

وحول تولى أحد مرشحى الإسلاميين الرئاسة قال «عيسى»: لم يكن وارداً فى أذهان الإسلاميين قبل الثورة وصولهم للحكم، وحتى بعد الثورة، كان وارداً لديهم أن يكون لهم صوت قوى فى اختيار الرئيس القادم. وقال: «لو أخذت مصر بالجمهورية الرئاسية فسيكون الوضع غير مناسب، خاصة أن معظم مرشحى الرئاسة، إن لم يكن جميعهم، غير حزبيين، وليس من المنطقى أن يكون الرئيس مستقلاً والبرلمان حزبياً، أما فى الجمهورية البرلمانية فهذا ممكن لأن الحكم سيكون للبرلمان».

وحول احتمالية اصطباغ الدستور الجديد بالصبغة الدينية، قال «عيسى»: «أتوقع حدوث ذلك لأنه ظهر جليا فى مناقشاتهم مع الدكتور على السلمى حول وثيقة المبادئ الدستورية، وفى صياغة المادة الثانية التى كان نصها (مصر دولة مدنية ذات مرجعية دينية)، وكان رأى الإخوان أنه لا مانع لدينا إذا وافقت جماعة السلفيين فاعترض السلفيون، وبالفعل تم تغييرها إلى دولة ديمقراطية
».

Saturday, December 03, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

..أشرف السعد : شهيد الزبالة يوناني واسمه '' استيفانونس


كشف رجل الأعمال أشرف السعد أن الفيديو الذي ظهر على موقع اليوتيوب والخاص بشهيد مقتول يجره عسكري للزبالة والذي ناقلته قنوات فضائية لا يمت للحقيقة بصلة مؤكدًا أن هذا المشهد يخص متظاهر يوناني يدعى ''أندريا استيفانونس'' قتل على يد رجال الأمن في تظاهرات معارضة للقرارات الاقتصادية التقشفية.ويظهر الفيديو الذي عرضه السعد - الهارب بلندن في حواره على قناة المستقلة الفضائية - أن الفيديو المزعوم قد رفع بتاريخ 20 نوفمبر أي بعد أحداث فض الاعتصام بيوم واحد فقط وبدون صوت تماما ويظهر فيه قوات الأمن بواقي ضد الرصاص على غير عادة قوات الأمن المركزي في مصر - بالإضافة إلى أن المشهد ظهر في فيديو بعنوان – رمي جثة شهيد للتحرير في الزبالة - عن أحداث التحرير بتاريخ 22 نوفمبر بصوت كان لمذيعة أجنبية.وكان فى وقت سابق قد نشر أحد النشطاء على موقع اليوتيوب مقطع فيديو لأحداث فض الاعتصام كاملا منذ اللحظة الأولى من صباح السبت 19 نوفمبر. يشار إلى أن لجنة النيابة العامة المنوطة بكشف حقائق أحداث التحرير لم تكشف عن تقريرها حتى الآن

.

Saturday, December 03, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

قطر تريد تقسيم السعودية


كشف الأمير طلال بن عبد العزيز شقيق العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز أن المملكة السعودية مقبلة على صراعات حادة (داخل العائلة) وقد تكون دموية من أجل الحصول على الحكم، كما أشار لوجود مخطط قطري صهيوني لتقسيم المملكة السعودية وضرب سورية خدمة لـ«إسرائيل»، كلام الأمير سرب من لقاء جمعه في منزله بالقاهرة مع ثلاثة من الشخصيات العربية.

وكشفت إحدى هذه الشخصيات لموقع «المنار» المقدسي أن الأمير طلال انتقد بشدة سياسة حكام قطر وتنفيذهم لمخططات تصب في صالح إسرائيل ومساعدة لها في تمرير برامجها ضد الفلسطينيين والعرب، واعترف الأمير طلال بأن أبناء آل ثاني سيقومون في مرحلة لاحقة بمحاولات لتقسيم المملكة السعودية وحشر آل سعود في دويلة “مكة والمدينة”، واقتلاع جزء من المملكة على حدود الأردن لتوطين اللاجئين الفلسطينيين. وأضافت الشخصية العربية أن «أمريكا لن تبقي على وحدة أراضي المملكة، وأنها حولت قطر إلى مخلب في الجسد العربي، والخليجي، بشكل خاص، وأن الفوضى قادمة إلى دول مجلس التعاون الخليجي، وهي تتفق في ذلك مع عدد من الأمراء في السعودية الذين أقاموا تحالفاً مع قادة قطر بتعليمات أمريكية».

وكشف الأمير السعودي الذي سيعقد قريباً مؤتمراً صحفياً عن علاقات أمنية متقدمة بين مسؤولين سعوديين ومسؤولين إسرائيليين، يخططون معاً ضد عروبة المنطقة، وضد سوريا وفلسطين، ولدفع السعودية رأس حربة في عدوان أمريكي إسرائيلي أوروبي ضد إيران.
وذكرت الشخصية العربية التي رفضت الكشف عن اسمها أن الأمير طلال أبلغ دولاً في مجلس التعاون الخليجي بتآمر قطر عليها وحذرها من خطوات يجري التخطيط لها لضرب الاستقرار في ساحاتها
.

Saturday, December 03, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

العليا للانتخابات تعلن نتائج المرحلة الأولى.. استبعاد 90 صندوقا بالساحل من الفرز.. وتأجيل نتيجة السلام.. وإجمالى الأصوات 8 ملايين و449 ألف و115 صوتا،


بدأ المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات، قوله: "نعلم أن الله معنا ومع الشعب المصرى"، لافتا إلى أن الفائز الوحيد هو شعب مصر العظيم، وأضاف قائلا: "لولا الأمن الذى حققته القوات المسلحة ما أنجزنا شيئا، وقد استمر العاملون أكثر من مائة ساعة عمل متواصلة، وزادهم ذلك إيمانا على إيمانهم".

وأضاف عبد المعز خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد لإعلان نتائج الانتخابات، أنه يتقدم بخالص الشكر لقضاة مصر، لافتا إلى أنه يضع التجربة أمام الشعب المصرى، لافتا إلى أن عدد الناخبين وصل إلى 13 مليونا و614 ألف و525 صوتا، ووصل إجمالى الأصوات إلى 8 ملايين و449 ألف و115 صوتا بنسبة 62%، مشاركة وهى أعلى نسبة شهدتها مصر منذ الفراعنة حتى الآن، لافتا إلى أن الأصوات الصحيحة 7 ملايين و931 ألف و148 صوتا، وعدد الأصوات الباطلة 517 ألف و967، على 9837 لجنة فرعية، و28 لجنة عامة، وعدد القضاة 10143 قاضيا.

وقد أوضح، أن نتيجة الانتخابات جاءت كالتالى: محافظة القاهرة، الدائرة الأولى إعادة بين كل من جون طلعت مفيد كمال حسن، ومهدى أسامة محمد مغازى.

الزيتون:
إعادة بين كل من شعبان حسام محمد عمال، وعمرو محمد زكى فئات، وياسر إبراهيم فئات.

مدينة نصر:
إعادة بين كل من عمرو عارف عمال، وعصام مختار ومصطفى لنجار.

مصر الجديدة:
فوز عمرو حمزاوى فئات، وإعادة بين كل من هشام سليمان وخالد حسن على مقعد العمال.

دائرة قصر النيل:
إعادة بين كل من محمد أبو حامد وعمرو زكى، على مقعد الفئات، ومصطفى فرغلى ومحسن فوزى، على مقعد العمال.

الجمالية:
إعاة بين كل من محمد حيدر بغدادى، وخالد محمد أحمد على مقعد الفئات، ومحمد أحمد صابر، وناصر إبراهيم عثمان على مقعد العمال.

الخليفة:
إعادة بين كل من محمد أحمد وخالد حنفى على مقعد الفئات، ويسرى محمد محمد ومحمد عفيفى على مقعد العمال عن دائرة المعادى، وفوز كل من رمضان عمر ومحمد مصطفى بكرى، وأول المنتزه إعادة بين كل من مصطفى محمد وعبد المنعم الشحات وحسنى طه وصبرى سعيد، وأول الرمل إعادة بين كل من طارق طلعت مصطفى ومحمود الخضيرى والمحمدى السيد ومصطفى إبراهيم، ودائرة محرم بك الإعادة بين كل من صابر الفتوح بدوى ومحمود عطية وكمال أحمد وموسى السندس، وعن دائرة منيا البصل عصام محمد وحمدى حسن ومحمود محمد وعاصم محمود.

أعلنت اللجنة العليا للانتخابات مساء اليوم نتائج المرحلة الأولى للقوائم الفردى للانتخابات البرلمانية، والتى أجريت يوم الاثنين الماضى حيث أسفرت نتائج المرحلة الأولى بدائرة أول كفر الشيخ عن الإعادة بين محمد إبراهيم ومحمد عبد الحميد وطه عبد الفتاح ومحمد شاكر، أما الدائرة الثانية الحامول فقد أسفرت عن الإعادة بين سامح إبراهيم ومحمد إبراهيم وحسن السيد وأشرف محمد كما أسفرت عن الإعادة فى الدائرة الثالثة دسوق بين محمد عبد العليم ومحمد على ومحمد إدريس ويوسف البدرى.

وفى محافظة دمياط أسفرت عن الإعادة بالدائرة الأولى دمياط بين على حسن، وناجى محمد ومحمد عبد الوهاب ومحمد السيد أما قسم شرطة كفر سعد فأسفرت عن الإعادة بين وليد أحمد ووائل الشربينى وعمران محمد ومحمد محمد محمد.

وأسفرت النتائج بمحافظة بورسعيد عن فوز أكرم الشاعر المندوه، والإعادة بين على عبد الله والبدرى فرغلى.

وفى الفيوم أسفرت النتائج عن الإعادة بين عبد المنعم محمد ومحمد رمضان، وبين سيد عبد الكريم وأسامة يحيى بقسم شرطة الفيوم وفى دائرة قسم سنورس أسفرت عن الإعادة بين فوزى على ومحمد إبراهيم وعمر عبد السلام وجمال حسن.

وفى محافظة أسيوط تقرر الإعادة فى الدائرة الأولى أسيوط بين محمد حمدى وسمير عثمان ومحمود على محمد وبيومى إسماعيل وفى الدائرة الثانية ديروط تقرر الإعادة بين محمد سلامة وصلاح محمد ومحمد موسى ومدر محمد مدر، وفى دائرة الفتح تقرر الإعادة بين عبد العزيز خلف وعبد الله صادق وجمال عبد الناصر وأحمد حسن.

دائرة أبو تيج الإعادة بين كل من حسن على وعامر عبد الرحيم وأمير لمعى، بينما لدائرة الأقصر الإعادة بين عبد الموجود درديرى وحاتم مختار ورضوان فتح الله وخالد عبد الرحيم، ودائرة البحر الأحمر سمير حارس وعبد الباسط مبارك ومحمد محمود يوسف وسمير شرقاوى.

ومن جانبه صرح المستشار يسرى عبد الكريم عضو الأمانة العامة للجنة العليا للانتخابات، أن دوائر منطقة السلام لم تعلن خلال المؤتمر الصحفى الذى أعلنه المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات بسبب عمليات الفرز التى لاتزال مستمرة حتى الآن.

وكشفت نتائج انتخابات المرحلة الأولى بالقاهرة عن فوز 3 مرشحين فقط من الجولة الأولى، وهم د. عمرو حمزاوى، ومصطفى بكرى، وعمرو رمضان، بينما يتنافس باقى المرشحين فى الإعادة على مقاعد الفردى.

كما تسببت أصوات المصريين فى الخارج فى إخراج حافظ أبو سعدة المرشح فى الدائرة الثامنة بالقاهرة من الانتخابات، على الرغم من تقدمه حتى آخر لحظة، حيث جاءت أغلب أصوات المصريين فى الخارج لصالح محمد أحمد عبد المنعم المرشح المستقل، وخالد حنفى مرشح حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية للإخوان المسلمين







.


Saturday, December 03, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

زعيم الكنيسة الأرثوذكسية الروسية يدعو لحماية مسيحيي الشرق الأوسط


حذرت الكنيسة الأرثوذكسية الروسية من أن زيادة العنف ضد الأقليات المسيحية في الشرق الأوسط يمكن أن يجبرها على الرحيل عن المنطقة ودعت إلى تعاون دولي لحمايتهم وحماية حقوقهم.
وقال البطريرك كيريل في مؤتمر بموسكو إن مسيحيي المنطقة أصبحوا "رهائن" لقضايا سياسية كبيرة وإن احتمال خروجهم كلية من المنطقة "واقعي إلى حد كبير".
وأضاف "أحد أكثر النزعات الرمزية في زمننا هو النزوح الجماعي للمسيحيين من الشرق الأوسط وشمال افريقيا بسبب زيادة لم يسبق لها مثيل في العنف ضد الأقليات الدينية في المنطقة".
ودعا كيريل إلى "آلية قابلة للتطبيق لحماية حقوق المسيحيين والمجتمعات المسيحية" بالتعاون مع الأمم المتحدة وممثلي الأديان.
ويشكل المسيحيون نحو خمسة في المئة من سكان الشرق الأوسط انخفاضا من 20 في المئة قبل نحو قرن من الزمان. وتنتمي أقلية كبيرة منهم إلى كنائس ارثوذكسية
رويترز

Saturday, December 03, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بالصور..مخاوف من فتنة طائفية فى الإعادة بأسيوط





قامت مجموعة من الملتحين ـ لم يُعرف انتماؤهم ـ بمحافظة أسيوط اليوم " الجمعة " بتوزيع منشورات بشوارع مدينة أسيوط خاصة في شارع الجمهورية ـ عقب صلاة ظهر الجمعة تحت عنوان "صوتك في الإعادة لمن؟ .. لمرشح الكنيسة والفلول أم لأتباع الرسول؟" تطالب المسلمين بعدم التصويت للأقباط حتى لا تذهب لهم قيادة الدولة، مطالباً بالتصويت لمرشحي التيار الإسلامي.
واعتبر المنشور أن دخول أحدهم ـ الأقباط ـ جولة الإعادة يعتبر عارا؛ و يتابع المنشور "اجتاز النصارى بامتياز انتخابات المرحلة الأولى وتحقق للكنيسة ما أرادت ودبرت له وسمع وأطاع النصارى لأوامر البابا شنودة وصوتوا لأتباع الكتلة النصرانية (الكتلة المصرية)، وأصبح وياللعار اثنان أحدهما من الكتلة والآخر من أذناب النظام السابق في انتخابات الإعادة ولو تركوا وما أرادوا ودبروا له لكانت لهم الجولة وأدانت لهم الدولة".
وأضاف المنشور "فيا أيها المسلمون هل ستسمحون لهم بتحقيق ذلك؟؟ أم ستسارعون لاختيار مرشحي التيار الاسلامي الذين ما رشحوا أنفسهم إلا لخدمة وطنهم ودينهم وإخوانهم يبتغون رضوان الله وصلاح البلاد والعباد"، مطالباً المسلمين بعدم التصويت للأقباط، قائلاً "أخي المسلم.. أختي المسلمة هذا يوم الفصل وجولة الحسم فليكن صوتك لأهل الدين والصلاح..وفقكم الله وسدد خطاكم.
بينما نفى عضو بجماعة الإخوان المسلمين أن تكون تابعة للجماعة ـ ولم يحتو المنشور على أي معلومات تُشير إلى من قام بتوزيعه


.

Saturday, December 03, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

"سعد" يعلن على "النهار" التشكيل الوزارى الجديد


أعلن الإعلامى محمود سعد، خلال برنامجه "آخر النهار"، والذى يقدمه على قناة "النهار"، عن الأسماء المرشحة لتشكيل وزارة الإنقاذ الوطنى برئاسة الدكتور كمال الجنزورى، موضحا أن هذا التشكيل الوزارى سيصدر فى صباح الغد، وهذه الأسماء هى المرشحة بشكل أكبر فى التشكيل الحكومى الجديد:

وهى:

ـ صلاح يوسف وزير الزراعة واستصلاح الأراضى "مستمر".
ـ فايزة أبو النجا وزيرة التضامن الاجتماعى "مستمر".
ـ حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة "مستمر".
ـ أسامة هيكل وزير الإعلام "مستمر".
ـ جودة عبد الخالق وزير التموين "مستمر".
ـ هشام قنديل وزير الرى "مستمر".
ـ محمد كامل عمرو وزير الخارجية "مستمر".
ـ محمود عيسى وزير الصناعة "مستمر".
ـ محمد عبد الفضيل القوصى وزير الأوقاف "مستمر".
ـ محمد عبد القادر سالم وزير الاتصالات "مستمر".
ـ عبد الله غراب وزير البترول "مستمر".
ـ منير فخرى عبد النور وزير السياحة "مستمر".
ـ جمال العربى وزير للتربية والتعليم "جديد".
ـ حسين خالد وزير التعليم العالى "جديد".
ـ محمد إبراهيم على وزير الآثار "جديد".
ـ عادل عدوى وزير الصحة "جديد".
ـ شاكر عبد الحميد وزير الثقافة "جديد".
ـ عادل عبد الحميد وزير العدل "جديد".
ـ نجوى خليل وزيرة التأمينات "جديدة".
ـ عبد الرحيم قناوى وزير الداخلية "جديد".
ـ دكتور وائل الدجوى وزير الإسكان "جديد".
ـ معتز بالله عبد الفتاح وزير الرياضة "جديد".
ـ سيد الباسطويسى وزير القوى العاملة "جديد".
ـ ممتاز السعيد وزير المالية "جديد".

وأشار سعد، إلى أن هذا التشكيل الوزارى لا يتضمن أى شىء ملفت للنظر، سوى أن هناك 12 وزيراً مازالوا مستمرين فى مناصبهم منذ حكومة الدكتور عصام شرف، فهذا التغيير الوزارى يعد تغييرا شكليا، ومشيرا إلى أن هذه الحكومة لا تمثل حكومة تكنوقراط، كما أنها لا تمثل حكومة ثورية
.

Saturday, December 03, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

قائمة بأسماء الفائزين فى المرحلة الأولى للانتخابات الشعب




حصل "اليوم السابع" على قائمة بأسماء المرشحين الذين فازوا فى المرحلة الأولى لانتخابات مجلس الشعب، وكذلك أسماء المرشحين الذين سيخوضون مرحلة الإعادة المقرر عقدها فى 5 و6 ديسمبر.

وكان المستشار عبد المعز إبراهيم، رئيس اللجنة العليا للانتخابات، أكد أن عدد الناخبين وصل إلى 13 مليونا و614 ألفا و525 صوتا، ووصل إجمالى من قاموا بالتصويت 8 ملايين و449 ألفا و115 صوتا بنسبة 62%، مشاركة وهى أعلى نسبة شهدتها مصر منذ الفراعنة حتى الآن، لافتا إلى أن الأصوات الصحيحة 7 ملايين و931 ألفا و148 صوتا، وعدد الأصوات الباطلة 517 ألفا و967، على 9837 لجنة فرعية، و28 لجنة عامة، وعدد القضاة 10143 قاضيا.

فيما لا تزال أعمال الفرز للدائرة السلام أول مستمرة حتى الآن ولم يتم الإعلان



عنها.

وكانت أسماء المرشحين الذين فازوا والذين سيخضون الإعادة هى
















Saturday, December 03, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فيديو .. الحقيقة : حلقة هامة وقراءة فى نتائج المرحلة الأولى للإنتخابات













Friday, December 02, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

وزارة التضامن تصرف 62جنيهًا كتعويض لقبطي مطرود من منزله، على خلفية أحداث أبو قرقاص الطائفية


قال "جمال خليل ميخائيل" -القبطي المطرود من منزله على خلفية أحداث أبو قرقاص الطائفية التي وقعت في أبريل الماضي- أن وزارة التضامن والعدالة الاجتماعية بالمنيا، أبلغته بأنها ستصرف له مبلغ 62 (اثنان وستون جنيهًا) كتعويض عن الأضرار المادية التي لحقت به جراء طرده ونهب وسرقة منزله. وقال أن قيمة التعويض يعتبر بمثابة فضيحة للحكومة، لأنه لا يكفي لشراء "كالون" لأحد أبواب المنزل الذي تم تكسيره وسرقة محتوياته من قبل متشددين وبعض البلطجية. موضحًا أنه ما زال وأسرته خارج قرية"الشيخ محمد السياحي" بأبو قرقاص، وعندما ذهبت زوجته منذ فترة قريبة لتفقد المنزل هي وأولادها، تم تهديدها من قبل بلطجية بالذبح في حالة العودة للمنزل، وطالب خليل وزارة التضامن والعدالة الاجتماعية بسرعة صرف التعويض الذي يتناسب وحجم الأضرار والخسائر التي تعرض لها.

Friday, December 02, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

وكالة الانباء القبطية : "جبرائيل" يطالب من" الاتحاد الاوروبي" المساعدة علي التحول الديمقراطي لمصر


ناقش الاتحاد الأوروبي ببروكسل،وضع المسيحيين فى الشرق الأوسط، وسبل دعم أوروبا للتحول الديمقراطي بمصر بعد الثورة و قد استقبل الاتحاد الاوروبى وممثلوا حزب الشعب الأوربي، وفد من نشطاء أقباط فرنسا، بحضور الدكتور نجيب جبرائيل رئيس الاتحاد المصري لحقوق الإنسان ونائبه لدى الاتحاد الأوروبي جون ماهر ومجموعة من النشطاء منهم "حمدى ينى عادل دميان و سمير شنودة


و قال نجيب جبرائيل رئيس الاتحاد المصري لحقوق الانسان امام البرلمان الاوروبى " لوكالة الانباء القبطية" نريد خبرتكم فى دعم التحول الديمقراطى فى مصر ونشر ثقافة حقوق الانسان والتعددية الدينية والسياسية و اضاف ان النقاش دار حول ما يقدمه الاتحاد الأوروبي من سبل لدعم الديمقراطية والتحول الديمقراطي في مصر، ونشر ثقافة حقوق الإنسان، وقبول التعددية الدينية والسياسية، ومدى الاستفادة من الخبرة الأوروبية في هذا الصدد، وأبدى الحاضرون الاهتمام الأكبر بشكل الدستور القادم، والتركيز على شكل الدولة المدنية.


و قدم جبرائيل شرحًا وافيًا للتحول الديمقراطي في مصر، وكيفية الاستفادة من الخبرة الأوروبية في الخروج من نفق ظلام الدولة الدينية، والتركيز على أن يكون دستور مصر القادم هو انعكاس لإنجازات الثورة.


واكد جبرائيل ان المناقشات تركزت حول ضرورة استثمار منجزات ثورات الربيع العربي، والعمل بالتعاون مع القوى الليبرالية والجهات المعنية على دعم التحول الديمقراطي، ونشر ثقافة التعددية وحقوق الإنسان، ومن المنتظر أن قوم وفود الاتحاد الأوروبي بزيارة مصر قريبًا.


في حين قال جون ماهر أن ما يحدث بمصر من مشكلات لدى الأقباط هو نتاج التشدد الديني، مطالبا من الاتحاد الاوروبي بضرورة الحريات الدينية كمطلب أساسي، ترتكز عليه معايير حقوق الإنسان.


و تحدث الأب هنري بولاد عن اليسوعيين، مبديًا اهتمامه البالغ بضرورة قبول التعددية الدينية، وعدم إقصاء طرف دون آخر من المشهد السياسي.

و اكدت مارسيلا سيمانسكي من شبكة "سي إن إن" العالمية كلمة عن دور الإعلام في نشر ثقافة حقوق الإنسان في العالم العربي
.

Friday, December 02, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الصراع لحسم مقاعد الفردي بمجلس الشعب في الأعادة بين الحرية والعدالة والنور في مسيرات بالفيوم


شهدت شوارع مراكز محافظة الفيوم حالة من التنافس التي لا تزال مستمرة بين حزبي الحرية والعدالة وحزب النور للصراع علي حصد مقاعد الفردي في جولة الأعادة

والتي من المقرر اجرائها الأسبوع المقبل والتي شهدت مشادات بين انصار الحزبين حيث قام انصار حزب النور بمركز يوسف الصديق وابشواي وسنورس بالدائرة الثانية بحشد مسيراتهم جابت قري ومراكز الدائرة لحس المواطنين علي التوجه للتصويت لصالح الحزب في انتخابات الاعادة

وتقابل معها مسيرات لحزب الحرية والعدالة تنادي بنفس الدعوة ,كما قام الأخوان المسلمين مؤسسي حزب الحرية والعدالة بالدائرة الأولي بمركز الفيوم وبندر الفيوم بتنظيم مسيرات للتصويت لصالح مرشحي الحزب والتي استمرت علي مدار اليوم منذ انتهاء صلاة الجمعة

Friday, December 02, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

المستشار عبدالمعز أنهى المؤتمر الصحفى فجأة وقال : "كنت عايز أسئلة جادة" : 62% نسبة المشاركة في انتخابات المرحلة الأولى .. سلبيات وقعت خلال المرحلة الأ


عبدالمعز: 62% نسبة المشاركة في انتخابات المرحلة الأولى

بوابة الأهرام

أكد المستشار عبدالمعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات أن نسبة المشاركة في انتخابات المرحلة الأولى بلغت 62%. وقال إن إجمالي عدد الناخبين بلغ 13 مليونا و614 ألفا و525 ناخبا، وعدد الأصوات المشاركة في الانتخابات هو 8 ملايين و449 ألفا و115 صوتا ، بنسبة مشاركة بلغت 62 %.
وأشار إلى أن هذه هي أعلي نسبة شهدتها مصر في تاريخ الانتخابات، ومع تزوير الانتخابات السابقة لم تصل لهذه النسبة .
وأضاف أن عدد الأصوات الباطلة هو 517 ألفا و967 صوتا باطلا ،أما الأصوات الصحيحة، فبلغت 7ملايين و931 ألفا و148 صوتا.
وأوضح أن عدد اللجان الفرعية هو 9837 لجنة ، واللجان العامة 28 لجنة ، وشارك 10 آلاف و148 قاضيا .

عبدالمعز إبراهيم: سلبيات وقعت خلال المرحلة الأولى وإنجازاتنا لا ينكرها إلا الأعمى



أكد المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات أن هناك سلبيات وقعت في العملية الانتخابية ولم تؤثر في صحة ونزاهة العملية الانتخابية، إلا أنه قال إن الإنجازات التي قامت بها اللجنة لا ينكرها إلا الأعمى.
وقال عبدالمعز إن أبرز السلبيات كانت ممارسة الدعاية الانتخابية أمام اللجان وطول الطوابير أمام اللجان الفرعية وخاصة للمعاقين وكبار السن وتأخر وصول عدد كبير من القضاة وأوراق الانتخابات وعدم ختم بعض أوراق الانتخابات.
وأشار إلى أن من بين السلبيات أيضا بعض أحداث العنف والشغب المحدودة التي لم تؤثر في سير العملية الانتخابية،وعدم ملائمة أماكن الفرز.
وأكد أن هذه السلبيات أمكن التغلب عليها في حينه وسنعمل للتغلب عليها في المرحلتين المقبلتين.
وأوضح أن من الاقتراحات للتغلب على طول الطوابير زيادة اللجان الفرعية، وندب القضاة من محل إقامتهم من أجل تفادي تأخرهم.
وتحدث عبدالمعز عن المشكلة التي شهدتها لجنة فرز الدائرة الأولى بالقاهرة ومقرها قسم شرطة الساحل وتضم فرديا الساحل وروض الفرج وشبرا والشرابية والزاوية الحمراء، والمكون الإداري يضاف إليها الزيتون والأميرية والوايلي وحدائق القبة في القائمة .
وقال إن الفرز جرى في مكان غير مناسب فكان هناك سرادق في فناء المدرسة وعدد المناضد والكراسي كان غير كاف، مع ملاحظة أن عدد صناديق هذه اللجنة العامة 2236 صندوقا تمت زيادتها بسببب الإقبال إلى 2756 صندوقا.
وأضاف: مع وجود القضاة والإداريين والمندوبين أصبح المكان مزدحما وغير مناسب، وبدأ القضاة في عملية الفرز على الأرض وحدثت مشادات بين المندوبين والإداريين، واستحال على الجميع أن يتم الفرز فأعلن القاضي إيقاف العملية وطلب من القوات المسلحة استلام الصناديق بحالتها وانصرف الجميع عدا قوات الأمن التي تولت تأمين المكان.
وقال: عقب إبلاغي بالواقعة توجهت إلى اللجنة العامة بالقضاة وأعضاء النيابة العامة وعاينت المكان وطالبت توسعته وزيادة الإضاءة والمناضد والمقاعد، وتم ذلك وعاينت الصناديق، وحضر رؤساء اللجان الفرعية، وتبين فقد 15 صندوقا وتلف 75 صندوقا، و كذلك كانت محتويات هذه الصناديق مبعثرة على الأرض منها أوراق لم تستخدم وأخرى مؤشر عليها، وتم استبعاد هذه الصناديق الـ 90 من الفرز ليبقى 2646 صندوقا صالحا.
وأكد أن اللجنة العليا تؤدي واجبها بمنتهى الأمانة والصدق وحققت في ظروف صعبة وعصيبة ما لم يستطع أحد غيرها تنفيذه، فعبرنا بشعب من عهد استبدادي لآخر ديمقراطي وشهد لنا الجميع أننا نعمل في ظروف صعبة وإيجابياتنا على مرأى العين، والفائز في هذه الانتخابات هو شعب مصر العظيم.


رئيس لجنة الانتخابات: الدعاية أمام اللجان جنحة.. وتعيين سيدة لكشف هوية المنتقبات



قال المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات إن الدعاية الانتخابية أمام اللجان جنحة يعاقب عليها القانون، وإن النيابة العامة والمحكمة تتولان التحقيق فيها، أما بالنسبة للجنة العليا للانتخابات فستقوم من جانبها بطرد من يرتكبون هذه المخالفة.
وفيما يتعلق بدخول المنتقبات، فقد أكد أنه سيتم تعيين سيدة للكشف عن هوية المنتقبات داخل اللجان.
وعن المعوقات التي تعرض لها المصريون بالخارج في أثناء التصويت وكيفية تفاديها، فقد أكد عبد المعز أن هذه التجربة كانت الأولى من نوعها، وأي سلبية ستظهر ستتم معالجتها كما لو كانوا في الداخل بالضبط.
وفيما يتعلق بشكوى بعض مرشحي حلوان عن تلقيهم سي ديهات غير دقيقة قال: سيتم مراعاة ذلك مستقبلا، قبل أن يغادر المؤتمر الصحفي.

رئيس العليا للانتخابات ينهى المؤتمر الصحفى فجأة ويقول: "كنت عايز أسئلة جادة"



فوجئ الإعلاميون الذين حضروا المؤتمر الصحفى الذى تم عقده مساء اليوم بالهيئة العامة للاستعلامات لإعلان النتائج الرسمية للمرحلة الأولى للانتخابات، بإنهاء المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات، للمؤتمر الصحفى فجأة، بعد انتهائه من إعلان النتائج، وقبل أن ينهى المؤتمر بثوانٍ معدودة قال:"ياريت اللى يسأل سؤال يكون متأكدا منه، ويكون السؤال ليه لازمة..أنا مش فاضى..أقولكم حاجة..السلام عليكم ورحمة الله".

كان المستشار عبد المعز، قد فوجئ بعد انتهائه من إعلان النتائج، بورود 3 أسئلة من 3 صحفيين، الأول كان يتعلق باستمرار الدعاية الانتخابية أمام اللجان أثناء عملية التصويت، فرد على ذلك بقوله:" هنشوف الموضوع ده..والنيابة العامة هى المسئولة". ثم سأله صحفى آخر عن السيدات المنتقبات اللاتي يردن الإدلاء بأصواتهن، فقال عبد المعز:" هنبقى نعين سيدات يشوفوا الموضوع ده"، وعندما سأله صحفى آخر عن مدى تأثر إعلان نتائج القوائم على المواطنين، رد رئيس اللجنة العليا:" إيه التأثير اللى فيها.. ياجماعة عايزين سؤال كويس ياإما نمشى؟". وبالفعل أنهى المؤتمر الصحفى
.

Friday, December 02, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الأنبا كيرلس: أخذت مسيحيين للشرطة بالقوة لتحرير محضر فهربوا هناك!


"أخذت مسيحيين للشرطة بالقوة لتحرير محضر فهربوا عند وصولنا للقسم"! هذا ما قاله الأنبا كيرلس -أسقف نجع حمادي- حول التهديدات التي تلقاها الأقباط في بهجورة، بالخطف من قبل بلطجية، طالبوهم بدفع أموال طائلة، آخرها تهديد مسيحيًا يدعى "ناجح" طالبوه بدفع 50 ألف جنيهًا، وهددوه بالخطف لو لم يدفع المبلغ . وحول عدم تدخل الأجهزة الأمنية، قال أسقف نجع حمادي أن قوات الأمن تريد بلاغًا، والمسيحيون يخشون تقديم بلاغات. وقال الأنبا كيرلس أن أقباط بهجورة يفتقدون للشجاعة الأدبية، مضيفًا " نريد مسيحيون رجالًا"، وأحد أقباط فرشوط اختطف وأبلغنا الشرطة وأعادته دون دفع فدية، مؤكدًا أن هناك قريتين متجاورتين، هما "حمر دوم" و"أبو حزام"، بالقرب من الجبل، لهما تاريخ قديم في الإجرام، منذ أيام اللواء "النبوي إسماعيل"، وسبق أن دكهما بالطيران، وكان يحدث للبلطجية في هاتين القريتين تصفية، ولكن حاليًا يمارسون البلطجة ضد الكل، وركزوا على الأقباط من أجل المال .

Friday, December 02, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

كاهن يسوعي في سوريا يأمل الا تبعده السلطات



دمشق: قال كاهن يسوعي ايطالي اصدرت السلطات السورية امرا بطرده، لوكالة فرانس برس الجمعة انه يأمل الا يبعد من سوريا التي يعيش فيها منذ 30 عاما واسس مجموعة ديرية سريانية كاثوليكية لتشجيع الحوار المسيحي الاسلامي.واضاف الاب باولو دل اوغليو لوكالة فرانس برس "آمل الا يطبق قرار الابعاد الذي اتخذته ضدي وزارة الخارجية". وهو يعتمد على دعم مطران السريان الكاثوليك في حمص المونسنيور جورج كساب الذي عاد الخميس من البرازيل. ويخضع الاب اليسوعي للسلطة الادارية للمطران كساب.
ويؤخذ على هذا الكاهن (47 عاما) الذائع الصيت "صراحته وتدخله في الشؤون السياسية للبلاد".
وقال الاب اليسوعي "ناضلت من اجل الشفافية وضد المواربة. انا ضد العنف ومع المصالحة عبر التفاوض. وهذا يحصل عبر حرية الرأي". واضاف انه "لا ينوي اصدار بيان سياسي".
وقد اسس الاب دل اوغليو المتحدر من روما في 1992 جماعة مار موسى الديرية عل بعد 90 كلم شمال دمشق. ويأمل ان تدفع "حركة التعاطف الكبيرة" التي يتمتع بها في المجتمع الاهلي الحكومة على التراجع عن قرارها.
وتقدر الامم المتحدة بأربعة الاف عدد القتلى الذين سقطوا منذ اذار/مارس في عمليات القمع الدامية التي يقوم بها النظام السوري ضد

Friday, December 02, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

.. قبطية لأبو إسماعيل: ''ربنا اللي هيحاسبنا مش أنت''.. وحازم:''حقوقكم فى أمان'


وجهت مواطنة مصرية قبطية رسالة إلى مرشح الرئاسة المحتمل حازم صلاح ابو اسماعيل، قائلة، ''ربنا اللي هيحاسبنا عن اعمالنا مش انت او اي شخص''. ولامت المواطنة، ابو اسماعيل فى مداخلة، أثناء استضافة مجدي الجلاد للأخير على ''فضائية سي بي سي''، عدم اهتمامه بالحديث حول المصريين الاقباط ومشاكلهم ومخاوفهم، مشيرة إلى أن مصر أقلية مسيحية لها حقوق .واجاب ابو اسماعيل أن حقوق الأقباط ستكون فى امان مذكرا بعبارته السابقة، أنه لو وقع ظلم على قبطي فى نصف درجة، فلن يتواني عن الدفاع عنه حتي يحصل على حقه كاملا'' .
ورفض ابو اسماعيل فكرة مس الحريات الشخصية، قائلا انه يجب الحفاظ على الحريات الكاملة، قائلا أن دمائي ترفض أن اخضع شخص لرغبتي حتي فى منزلي، لا اجبر اولادي على شئ''، لأن الشعار الأساسي فى الاسلام هو ''متي استعبدتم البشر وقد خلقلهم الله احرار'' .

بينما أعلن ابو اسماعيل رفضه لفكرة زواج أحد اولاده من فتاة غير محجبة لأن العائلات تختار من يناسبها، والزوجة الغير محجبة لن تكون ''أم مناسبة'' .
ويعتقد مرشح الرئاسة، أن القوي المعادية للتيار الإسلامي هي من تتدعي عليه انه يتحدث باسم الله، بينما الحقيقة - حسب وجهه نظره - أنه لا يوجد ناطق رسمي باسم الله، فالتيار الاسلامي يطرح افكاره الاسلامية حول قضايا المجتمع فحسب .
واختلف الجلاد مع ابو اسماعيل، عندما اعلن مرشح الرئاسة أن الاختلاط فى اماكن العمل غير جائز، ليعترض الجلاد قائلا، انا مسلم وذهبت للحج مرتين واصوم واصلي ولكني لن امنع الاختلاط فى مقر جريدتي حتي لو تركت الصحافة تماما'' .
ويري مرشح الرئاسة، أن من يطالب بعدم استخدام الدين كوسيلة للدعايا في الانتخابات يسعي لاخراج الإسلام من كل قضايا المجتمع، مضيفا أن منع استخدام المساجد فى الدعاية الانتخابية هو ''تخريف''.
وعن البنوك، يري أن خفض فوائد البنوك في كثير من دول العالم يؤدي إلي تحقيق تنمية حقيقية، واستشهد ببنك فيص الاسلامي قائلا أن ابتلع ايداعات البنوك العادية وحقق ارباح هائلة .
وعن ملف الحريات الشاغل لعدد كبير من المصريين، اعلن ابو اسماعيل انه لن يسمح بجلوس فتي وفتاة فى مكان عام لأن هذا ضد اعراف المجتمع، مشيرا إلى أن بعض الدول تقوم بالقبض على اي رجل وأمرأه جالسين فى مكان عام .
وأكد ابو اسماعيل، أنه إذا وصل إلي مقاليد الحكم، فلن يسمح بصناعة الخمور أو بيعها، مع اعترافه بأحقية اي شخص أن يأتي بالخمور من الخارج ويشربها في ملكيته الخاصة .
وعن ملف السياحة، قال أن المناطق السياحية اختارت التيار الإسلامي في البرلمان للحفاظ علي ''شرف البلد''، قائلا أن الاسلاميين سيحافظون على دخل السياحة ولكنه فى اطار ''الشرف'' .
وأوضح ابو اسماعيل، انه قدم برنامج تنموي للسياحة من المحتمل أن يصل بدخل السياحة إلي 8 أضعاف دخلها الآن .
وعن المؤشرات الأولية لنتائج الانتخابات، يعتقد ابو اسماعيل أن مؤشرات تفوق التيار الاسلامي جاءت لان هناك راحة متبادلة بين الشعب وأعضاء التيار الاسلامي، مشيرا إلى ان حصول التيار الليبرالي ممثلا فى الكتلة المصرية على نسبة اصوات مقاربة للاسلاميين، شئ هام لتنوع المجلس القادم .
وعن رؤيته للتيارات المختلفة، يعتقد مرشح الرئاسة، أن جميع افراد المجتمع المصري يؤمن بالله، ''فحتي الليبرالي هو شخص مؤمن لكنه يعطي درجة عالية لقيمة الحرية والعلماني مؤمن يعطي لمقاييس العلم قيمة كبيرة، لكن في النهاية جميعنا مؤمنين بالله''
وقال حازم صلاح، أن نسبة نجاح التيار السلفي في المرحلة الاولي من الانتخابات، تؤكد أن المصريين لم يخشوا من خطاب التيار السلفي بل ''أحبوه''، كاشفا عن بكائه أثناء الانتخابات البرلمانية بسب مشاهد طوابير الناخبيين



Friday, December 02, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

"قناص العيون" للنيابة: لم أكن موجودا بالخدمة في "التحرير" ولا أحمل سلاحا ناريا


أنكر ضابط الأمن المركزي محمود الشناوى، المتهم بإصابة المتظاهرين فى أعينهم، الذى اشتهر إعلامياً بـ"قناص العيون"، ما نسب إليه من اتهام خلال التحقيقات التى أجرتها معه النيابة العامة، حيث أكد أنه لا يوجد معه سلاح نارى، وأنه لم يتوجه لميدان التحرير ولم يقم بقتل أى متظاهر. كان الشناوي قد حضر بصحبة محاميه طارق جميل سعيد، الذى قرر أن موكله "المتهم" مقدم ضده 5 بلاغات بإحداث إصابة لبعض الثوار، فى حين أنه لم يكن متواجداً فى الخدمة إلا فى يوم 20 نوفمبر، كما أن السلاح الذى يحمله لا يوجد به طلقات حية، حيث كانت به الطلقات الدافعة، التى تطلق الغاز المسيل للدموع فقط.
وأضاف الدفاع أن المتهم كان يقوم بحماية مبني وزارة الداخلية، وأن هناك ما يقرب من 40 مجندا أصيبوا فى مواجهات التحرير، منهم مجند تم استئصال أمعائه الغليظة بعدما تبين إصابته بطلق نارى من طبنجة 9 مم، كما أن قائد الأمن المركزى أصيب هو الآخر بطلقات خرطوش.
وأشار الدفاع إلي أن أهالى عابدين تمكنوا من ضبط 20 شخصاً بحوزتهم خرطوش ويقومون بإطلاقها على قوات الأمن والمتظاهرين، وشكك الدفاع فى دوبلاج الصوت المتعلق بالفيديو الذى تم عرض على مواقع الإنترنت للضابط المتهم وكشف عن مفاجأة بأن الشخص الذى قام بتصوير هذا الفيديو انتحل صفة ضابط وارتدى ملابس الشرطة.
وأوضح المحامي على حد قوله أن هذا الشخص صدر ضده أمر ضبط وإحضار حيث إنه أندس بين قوات الأمن وقام بتصوير هذا الفيديو
.

Friday, December 02, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الكنيسة الأرثوذكسية: نرحب بنتائج انتخابات البرلمان ما دامت ديمقراطيةا


أعربت الكنيسة الأرثوذكسية عن ترحيبها بأي نتائج تسفر عنها الانتخابات البرلمانية بمصر، التي انتهت مرحلتها الأولى أول من أمس (الثلاثاء)، أبدى عدد من المسيحيين قلقهم من المؤشرات التي تتحدث عن تقدم قوى الإسلام السياسي في نتائج المرحلة الأولى. وقال الأنبا مرقص، أسقف شبرا الخيمة وتوابعها، رئيس لجنة الإعلام بالكنيسة الأرثوذكسية: «الكنيسة ترحب بأي نتائج للانتخابات البرلمانية، ما دام أنها أتت بطريق ديمقراطي»، موضحا أن «أي مرشح اختاره الشعب عليه مسؤولية خدمة البلد وتحقيق مطالب الشعب»، موضحا لـ«الشرق الأوسط» أن الكنيسة غير معنية بما تردد عن أي انتهاكات أو تزوير داخل اللجان الانتخابية. وقال: «على من لديه شكوى انتخابية أن يلجأ للجنة العليا للانتخابات للتحقيق فيها». ورغم قول الكنيسة بالقبول بنتائج الانتخابات البرلمانية أيا كانت، فإن هذا لم يقلل من خوف المسيحيين من المؤشرات الأولية للنتائج التي أظهرت تقدم حزبي «الحرية والعدالة» التابع لجماعة الإخوان المسلمين و«النور» السلفي، في أغلب المحافظات. وأعرب بولس زكي المنسق الإعلامي لحركة «الأقباط أحرار» عن صدمته من المؤشرات الأولية لنتائج الانتخابات، معلنا اعتراضه على استخدام تلك التيارات الشعارات الدينية، التي قال إنها «أثرت بالفعل على أغلب الناخبين غير الملمين بالسياسة»، مشيرا إلى أن إيقاف اللجنة العليا للانتخابات التصويت في بعض لجان الدائرة الأولى، ممثلة في منطقة شبرا والساحل وغيرها، أدى لتقليص تأثير أصوات المسيحيين في تلك الدائرة التي كان من المتوقع أن تذهب إلى تحالف «الكتلة المصرية» ذات التوجه الليبرالي. وعلى الجانب الآخر، قال الكاتب الصحافي جورج صبري إن «غلق لجان الدائرة الأولى جاء نتيجة حالة الفوضى المسؤول عنها رجال الأمن، حيث لم يمنعوا المرشحين والمندوبين عن الأحزاب من دخول اللجان الانتخابية في ظل التصويت وفرز الصناديق الانتخابية». واعتبر صبري أن المرحلة الأولى ليست حاسمة لاكتساح الإخوان للبرلمان، وقال: «من الوارد تغير المؤشرات في المرحلتين الثانية والثالثة، حيث يزيد عدد مرشحي الفردي المستقلين في تلك المراحل عن مرشحي حزب الحرية والعدالة». من جانبه، قال المواطن بيشوي يوحنا إن «فوز الإخوان نتيجة متوقعة حتى إذا لم يكن هناك انتهاكات أو تزوير»، مبررا ذلك بأهمية مكانة الدين لدى الشعب المصري، وتنظيم الإخوان لطرق الدعاية، وقيام الليبراليين بنقل اهتماماتهم إلى ملاحقة فلول الحزب المنحل، الحاكم سابقا، ومحاكمة الرئيس السابق حسني مبارك. وأضف المواطن مينا فايق: «لست متفائلا بسيطرة الإخوان المسلمين على أغلبية البرلمان الذي سيشكل الدستور الجديد للبلاد»، مضيفا أن «قيام الإخوان المسلمين بتلك المهمة يطرح تساؤلات عديدة حول مستقبل السياحة والاستثمارات الأجنبية، ومستقبل المسيحيين في مصر، وموقفهم من الحجاب لغير المسلمين». ووسط مخاوف المسيحيين من اكتساح الإخوان أغلب الأصوات في المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية، لم تغفل المواطنة إيريني عادل لوم المتظاهرين في التحرير الذين قاطع بعضهم الانتخابات، فيما أبطل الباقون أصواتهم الانتخابية بكتابة عبارتي «يسقط حكم العسكر»، و«المجد للشهداء» على بطاقة التصويت. وقالت إيريني: «كان بإمكانهم التصويت للأحزاب الليبرالية المعتدلة وعدم إعطاء الإخوان فرصة أكبر للاكتساح داخل البرلمان الذي يعبر عن الشعب المصري بأكمله».

Thursday, December 01, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

حزب النور السلفى : مس شعرة من اى مسيحى يتناقض مع برنامجنا


اكد الخميس مسؤولون في احزاب سلفية تشير النتائج الاولية غير الرسمية، الى انها ستحقق اختراقا في اول انتخابات تشريعية بعد اسقاط نظام مبارك، انهم "لن يمسوا شعرة واحدة" من اي مسيحي في مصر.وقال المتحدث باسم حزب النور، محمد نور، في مقر الحزب في القاهرة "ان مس اي شعرة من اي مسيحي يتناقض مع برنامجنا".
ويخشى المسيحيون المصريون الذين يراوح عددهم بين 6% و10% من عدد سكان مصر البالغ 81 مليونا، من ان يؤدي صعود السلفيين الى الاضرار بحقوقهم.
واضاف محمد نور ان مصر "بلد اسلامي وتطبق فيها الشريعة الاسلامية منذ 1300 سنة" والاقباط (مصريون اعتنقوا المسيحية قبل دخول الاسلام اليها) استطاعوا دوما ان "يعيشوا فيها سعداء".
وتشير النتائج الاولية غير الرسمية للانتخابات الى ان حزب النور السلفي، ربما يحصل على اكبر كتلة برلمانية بعد الاخوان المسلمين.
وحرص رئيس مجلس شورى الجماعة الاسلامية، وهي حركة سلفية اخرى تشارك في الانتخابات التشريعية، عصام دربالة على طمأنة المسيحيين كذلك.واكد دربالة ان حزبه يريد للدستور الجديد ان "يحفظ الهوية الاسلامية لمصر ويحفظ حقوق غير المسلمين".واضاف ان "الاحزاب السلفية قريبة من الشعب بسبب الاعمال الخيرية" التي تقوم بها ودان "حملات التشوية التي يشنها الليبراليون" ضد السلفيين
.

Thursday, December 01, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ننشر النتائج الأولية لانتخابات المرحلة الأولى بمجلس الشعب - فيديو


تشير المؤشرات الأولية للفرز إلى تقدم قائمة الحرية والعدالة سواء في القوائم أو الفردي بالغالبية العظمى من دوائر محافظات المرحلة الأولى والنتائج حتى الآن كالتالي:



محافظة القاهرة:

القوائم:



الدائرة الأولى: عودة أعمال الفرز مرة ثانية بعد توقفها لاكثر من 10 ساعات.



الدائرة الثالثة: تقدم الحرية والعدالة يليه الكتلة المصرية.



الدائرة السادسة: تقدم الحرية والعدالة ثم الكتلة المصرية ثم النور.



الدائرة السابعة: تقدم قائمة الحرية والعدالة ثم الوفد.



الدائرة التاسعة: تقدم قائمة الحرية والعدالة ثم النور ثم الكتلة المصرية.



الفردي:

الدائرة الثانية: الفئات - فْوز عمرو زكي "الحرية والعدالة" بالمقعد.



العمال - ياسر عبد الله " الحرية والعدالة" يتجه لجولة الإعادة.



الدائرة الثالثة: العمال - عصام مختار "الحرية والعادالة" يحسم المقعد لصالحه.



الدائرة الرابعة: العمال - اتجاه للإعادة بين خالد حسن "الحرية والعادالة" وهشام سليمان "النور".



الدائرة الخامسة: الفئات - سيد جاد الله "الحرية والعادالة" يتفوق على منافسيه.



الدائرة السادسة: الفئات - إعادة بين عمرو خضر "الحرية والعدالة" وجميلة إسماعيل ومحمد أبو حامد.



العمال - إعادة بين مصطفى فرغلي "الحرية والعدالة" ومحمد حامد شديد ومحسن فوزي.

الدائرة التاسعة: العمال - رمضان عمر "الحرية والعادالة" يتجه لحسم المقعد.



محافظة الاسكندرية:

القوائم:

الدائرة الأولى: تقدم قائمة الحرية والعدالة ثم النور ثم الكتلة المصرية ثم الثورة مستمرة.



الدائرة الثانية: تقدم قائمة الحرية والعدالة ثم النور ثم الكتلة المصرية ثم الثورة مستمرة.



الفردي:

الدائرة الأولى: العمال - تقدم مصطفى محمد "الحرية والعدالة".



الدائرة الثانية: الفئات - إتجاه للإعادة بين المستشار محمود الخضيري مدعوم من "الحرية والعدالة" وطارق طلعت مصطفى "فلول".



العمال - فوز المحمدي سيد أحمد "الحرية والعدالة" بالمقعد بعد تخطيه نسبة 50% من الأصوات.



الدائرة الثالثة: الفئات - محمود عطية " الحرية والعدالة" يتقدم على أقرب منافسيه.



الدائرة الرابعة: الفئات - اتجاه للإعادة بين الدكتور حمدي حسن "الحرية والعدالة" وعصام حسنين "النور".



العمال - محمد محمود "الحرية والعدالة" يتجه لحسم المقعد لصالحه بفارق يزيد عن 20 ألف صوت عن أقرب منافسيه.



محافظة بورسعيد:



القوائم:

الحرية والعدالة بالمركز الأول بنسبة تقترب من 50% ثم حزب النور ثم حزب الوفد.



الفردي:

الفئات - فوز الدكتور أكرم الشاعر (الحرية والعدالة) بالمقعد بعد منافسة شرسة مع جورج إسحاق.



العمال - إعادة بين البدري فرغلي (حزب التجمع) وعلي فودة (النور).



محافظة البحر الأحمر:


القوائم:

1- الحرية والعدالة 40406 أصوات.



2- الكتلة المصرية 19297 صوتا.





3- المواطن المصري "فلول" 16214 صوتا.



4- الوفد 11044 صوتا.



5- الحرية "فلول" 9000 صوت.



الفردي:

الفئات - إعادة بين محمد يوسف قطامش "الحرية والعدالة"، وعبد الحق السبعى "مستقل"، وسمير حارص "فلول مستقل".



العمال - إعادة بين عبد الباسط قوطه "المواطن المصرى" ، ومحمود على "مستقل" ، وسمير تقاوى "مستقل".



محافظة دمياط:

القوائم:



جاء حزب الحرية والعدالة فى المركز الأول يليه النور ثم الوسط.



الفردي:

الدائرة الأولى: العمال - إعادة بين محمد أبوموسى (الحرية والعدالة ) ومحمد الطويل ( النور).



الفئات - إعادة بين علي الداي مرشح (الحرية والعدالة)، و ناجي شتا ( النور).



الدائرة الثانية: العمال - إعاده بين وائل نبهان (النور) (27647) صوت، وعمران مجاهد (مستقل) ( 16154) صوت، ومحمود علوان ( 14196) صوت.



الفئات - إعادة بين وليد سماحة (النور) (21290) صوت، ومحمد الفلاحجي (الحرية والعدالة) (16344) صوت، ومحمد الحصي (13948) صوت.



محافظة أسيوط:



القوائم: تقدم الحرية والعدالة ثم النور بجميع الدوائر.



الفردي:

الدائرة الأولى: الفئات - إعادة بين سمير خشبة "الحرية والعدالة" ومحمود أبوليفة "الكتلة المصرية".

العمال - إعادة بين محمد حمدى الدسوقى "مستقل" والشيخ بيومى "النور".



الدائرة الثانية: الفئات - إعادة بين محمد سلامة بكر "الحرية والعدالة" وصلاح رجب "مستقل".

العمال - إعادة بين محمد مضر موسي "الحرية والعدالة" وحمادة زين قرشي "مستقل".



محافظة الفيوم:

القوائم:

الدائرة الأولى: تقدم الحرية والعدالة ثم النور.



الدائرة الثانية: تقدم حزب النور ثم الحرية والعدالة.



الفردي:



الدائرة الأولى: الفئات - عادل إسماعيل (الحرية والعدالة) يدخل جولة الإعادة.

العمال - حمدى طه عبدالرحيم (الحرية والعدالة) يدخل جولة الإعادة.



الدائرة الثانية: الفئات - إعادة بين أسامة يحيى (الحرية والعدالة) حصل على 88150 صوت ، ومحمد رمضان (النور) حصل على 50162 صوت.

العمال - إعادة بين سيد جبر (الحرية والعدالة) حصل على 67037 صوت ، وعبد المنعم عبد العليم (النور) حصل على 76392 صوت.



الدائرة الثالثة: الفئات - إعادة بين جمال حسن (الحرية والعدالة) ومحمد إبراهيم أو جعفر (النور).

العمال - إعادة بين فوزي اليماني (الحرية والعدالة) وعمر عبد السلام (النور).



محافظة كفر الشيخ:

القوائم :


الدائرة الأولى: تقدم حزب النور يليه الحرية والعدالة ثم الوفد.



الدائرة الثانية: تقدم الحرية والعدالة ثم النور ثم الوفد ثم حزب مصر القومي.



وتشير التقارير النهائية إلى أن حصول حزب الحرية والعدالة على 92750 صوتا من إجمالي 301139 صوتا بنسبة 30.79% يليه حزب النور 67641 صوتا بنسبة 22.46%، ثم الوفد 46540 صوتا بنسبة 15.45%.



الفردي:

الدائرة الأولى: الفئات - تشتعل المنافسة بين الدكتور محمد إبراهيم منصور (النور)، وعبد الحميد مصطفى (الحرية)، وشاكر سنار (الحرية والعدالة).

العمال - تشتعل المنافسة بين محمد عبد المجيد زعفان (النور)، وأسامة محفوظ (مستقل)، وفرج السماحي (مستقل).



الدائرة الثانية: الفئات - المنافسة بين محمد عامر (الحرية والعدالة)، وسامح خليل (النور) - ويتجه عامر لحسم المقعد.

العمال - يتصدر التصويت كل من اشرف السعيد (الحرية والعدالة) وحسن عميرة (النور).



الدائرة الثالثة: الفئات - المنافسة بين محمد الحليسي (الحرية والعدالة)، ومحمد زيدان (مستقل).



العمال - المنافسة بين محمد إدريس (الحرية والعدالة)، محمد عبد العليم داود (الوفد).



محافظة الأقصر:



الفردي: الفئات - عبد الموجود راجع مرشح "الحرية والعدالة" يتجه لجولة الإعادة

.

Wednesday, November 30, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

حل أزمة موظفى الفرز بالدائرة التاسعة بعد صرف أجورهم


نجح مصطفى بكرى المرشح على مقعد الفئات بالدائرة التاسعة، من حل أزمة المعلمين والإداريين الذين يتولون عملية فرز الأصوات بدائرة حلوان ـ المعادى، والخاصة باعتصامهم داخل مقار اللجان الانتخابية، احتجاجاً على عدم منحهم الأجور التى يستحقونها عن العمل فى الفرز.

قال محمود بكرى وكيل المرشح مصطفى بكرى، بأنه اتصل، بمحافظ القاهرة وسكرتير عام المحافظة، وطلب منهم منح العاملين الأجور الخاصة بهم وزيادة إلى 100 جنيه، لكل معلم أو إدارى قام بأداء عمله فى الفرز وقد نجح فى الوصول إلى حل يرضى جميع الإطراف، حيث تقرر صرف أجورهم فيما عاد الموظفون إلى أعمال الفرز منذ قليل بعد توقف العمل على مدار ثلاثة ساعات
.

Wednesday, November 30, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بيت العائلة : أحداث "الغريزات" سببها مسائل مدنية حولها الإعلام إلى طائفية


عقد مجلس بيت العائلة برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وبمشاركة وفد ممثلي الكنائس المصرية، جلسة طارئة صباح اليوم الأربعاء، لمناقشة تداعيات حادث قرية "الغريزات" بمركز المراغة سوهاج، حيث تبين للمجلس أن الحادث كان خلافًا عائليًا حول مسائل مدنية لا علاقة لها بالدين من قريب أو بعيد، وأن وسائل الإعلام هي التي أعطتها الصبغة الطائفية. وقرر بيت العائلة إيفاد وفد مشترك من المجلس إلى موقع الحادث لتقديم العزاء للطرفين والسعي لإنهاء آثار هذا الحادث البغيض في إطار القانون، والمحاكمة السريعة لمرتكبي الحادث أو المشاركين فيه. وبحث المجلس اتخاذ بعض الإجراءات الوقائية لتفادي مثل هذه المشاكل المتكررة وتداعياتها السلبية على المجتمع المصري، خاصة في ظل الأجواء الرائعة التي تعيشها مصر وشعبها العظيم بانتخاباته النيابية بعد ثورة يناير المباركة، متوجهين نحو ديمقراطية حقيقية في اندماج كامل بين المسلمين والمسيحيين.

وأعلن المجلس قيامه بجولات إلى المحافظات المصرية تبدأ من محافظة سوهاج بوفود تضم متخصصين في كل المجالات الثقافية والاجتماعية والتربوية إلى جانب رجال الدين لأنه قد آن الأوان لأن تخرح مصر من نفق الطائفية البغيض التي يرفضها التاريخ المصري بحضارته المتعاقبة
.

Wednesday, November 30, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مؤشرات فوز "الثورة مستمرة" فى الفيوم والإسكندرية تتزايد


أعلنت غرفة العمليات فى التحالف الانتخابى "الثورة مستمرة"، ارتفاع مؤشرات فوزه خلال عمليات فرز الأصوات بالنسبة لقوائم الأحزاب فى محافظة الفيوم، مشيرة إلى أن "الثورة مستمرة" ينافس مع قائمة حزب الحرية والعدالة وقائمة الكتلة المصرية، ويأتى فى المرتبة الثالثة حتى الآن.

يذكر أن محافظة الفيوم فيها دائرة واحدة تنافس فيها قائمة الثورة مستمرة بـ6 مرشحين وهم: محمد على محمد (فئات)، ومحمد عبد الحكيم (عمال)، ثابت خليفة (فئات)، إيمان سيد درويش (فئات)، رمضان رمضان (عمال)، رشا عبد الفتاح (فئات).

وفى الدائرة الثانية بمحافظة الإسكندرية، تحقق قائمة الثورة مستمرة تقدما كبيرا فى فرز الأصوات مع قائمة الحرية والعدالة، ويتقدم القيادى بحزب التحالف الشعبى وعضو مجلس الشعب السابق أبو العز الحريرى قائمة الثورة مستمرة التى تشمل 10 مرشحين
.

Wednesday, November 30, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

"الداخلية": "قناص العيون" سلّم نفسه وسيعرض على النيابة خلال ساعات


أعلن الدكتور جميل سعيد المحامى، أن موكله الملازم أول محمد صبحى الشناوى، المتهم بإطلاق الأعيرة الخرطوش على أعين المتظاهرين بميدان التحرير وشارع محمد محمود، سلم نفسه منذ قليل، عصر اليوم الأربعاء، إلى وزارة الداخلية، تمهيدا للتحقيق معه فى تهم القتل الخطأ وإصابة المتظاهرين سلمياً، موضحاً أنه تم تحرير محضر إجراءات لاستجوابه حول التهم المنسوبة إليه، مشيراً إلى أنه سيتم عرضه على جهات التحقيق بالنيابة العامة خلال الساعات القادمة، وذلك بعد تحديد المستشار عبد المجيد محمود النائب العام النيابة المختصة التى سيمثل الضابط أمامها.

وأضاف جميل، أن سبب عدم تسليم المتهم نفسه خلال الفترة الماضية هو قيام بعض المواقع على شبكة الإنترنت بنشر عنوان منزله ورقم هاتفه، بل وصل الأمر لوضع مكافأة مالية لمن يلقى القبض عليه، فتملكه الخوف من تعرض بعض المواطنين إليه، إلا أنه قام بتسليم نفسه بعد أن قام بتوكيل محامٍ للدفاع عنه.

من جانبه، أكد مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية، تسليم الضابط نفسه إلى الوزارة، موضحاً أنه سيتم التنسيق مع النيابة العامة لتحديد موعد عرضه على النيابة للتحقيق معه، تنفيذاً لقرار النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود بالتحقيق معه.

كان النائب العام، المستشار عبد المجيد محمود، أمر بضبط وإحضار الشناوى، بعد أن وزع متظاهرو التحرير، منذ أيام، منشوراً يحمل صورة أحد ضباط الداخلية يحمل فى يده بندقية آلية، ومتهم بقتل وإصابة المتظاهرين فى أعينهم، خلال اليومين الماضيين بالقصد، ورصد المنشور مكافأة مالية قدرها 5 آلاف جنيه لمن يعثر على الضابط صاحب الصورة المتهم بإصابة وقتل المتظاهرين، كما وضعوا رقم هاتف محمول للتواصل معهم.

وكان عدد من النشطاء السياسيين والمدونين على مواقع التواصل الاجتماعى قد نشروا صوراً للضابط على صفحات الـ"فيس بوك" مكتوباً عليها "مطلوب حياً أو ميتاً"، ويقوم فيها الضابط بترصد إصابة المتظاهرين فى أعينهم
.

Wednesday, November 30, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بالفيديو اعلان النتائج النهائيه فى كفر الشيح و اكتساح سلفى و اخوانى هناك





Wednesday, November 30, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

«الكتلة المصرية».. المنافس الأهم للإخوان.. وأحزاب النظام السابق تختفى رغم دعايتها المكثفة


على الرغم من التخوف الشديد من صعود الإخوان المسلمين فى الانتخابات البرلمانية، فإن الطوابير الطويلة أمام اللجان، حملت مفاجأة للجميع، وهى صعود تحالف جديد هو الكتلة المصرية، الذى حاز أصوات معظم مؤيدى الدولة المدنية، على اختلاف مشاربهم. الكتلة المصرية التى تأسست فى 15 أغسطس الماضى، أى قبل نحو ثلاثة أشهر تقريبا تتكون من ثلاثة أحزاب، منها حزبان وُلِدا بعد الثورة بدعم من عدد من أبرز الليبراليين المصريين والمفكرين الداعين للثورة والداعمين لها أبرزهم مؤسس حركة «9 مارس» الدكتور محمد أبو الغار، وهما حزبا «المصريين الأحرار»، و«المصرى الديمقراطى الاجتماعى»، فضلا عن جيب يسارى هو حزب التجمع الذى يحظى بدعم اليسار، هذا التكتل المدنى، استطاع أن يصمد بقوة أمام حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية للإخوان المسلمين، بجيبه الإسلامى الآخر المكون من حزب النور السلفى.
الزيت والسكر واللحمة وكروت الشحن، هى الأسلحة التى استخدمها الإخوان وجيوبهم السلفية، فى معركة الانتخابات لاستمالة أصوات المصريين، معركة لتحديد «المستقبل» أمام رغبة الكثير من المصريين فى دولة مدنية حقيقية، لا تفرض عليهم النقاب، ولا تقيم عليهم الحد، ولا تفرق ولا تميز بين الجار وجاره، وهو ربما ما وجدوه فى الكتلة المصرية، فضلا عن أنها مشحونة بأحلام الثورة وتطلعاتها، وربما استطاع تحالف «الثورة مستمرة»، أن يحجز مكانه إلى جوار الكتلة فى هذا الأمر.
ربما لا تحصل الكتلة المصرية على الأغلبية، لكنها لن تترك «البرلمان»، فريسة سهلة للإسلاميين، وربما فى هذه الحالة يكون من حق ميدان التحرير، وميادين الحرية فى محافظات مصر، أن تطمَئن قليلا لأن أحدا سيعبر عن صوتها فى البرلمان، بنسبة كبيرة.
الأحزاب التقليدية، وأحزاب النظام السابق كادت، رغم دعايتها المكثفة، تختفى تماما، ورغم تخصيص رئيس حزب الوفد قناة «المصرى» التابعة للحزب، وشبكة تليفزيون «الحياة» التى يملكها، وجريدة الوفد، للدعاية للحزب، ومرشحيه، الذين جاء معظمهم من فلول النظام السابق، من جهة، ومهاجمة التيارات الأخرى الإسلامية منها والليبرالية، وتوجيه اتهامات طائفية لها، فإن الملاحظ أنه لا حديث عن الحزب، الذى حوله رئيسه إلى ذراع معارضة لنظام مبارك قبل رحيله، وذراع مؤيدة لتابعى مبارك بعد رحيله.



Wednesday, November 30, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فوز "الحرية والعدالة" و"النور" بالدائرة الثانية بكفر الشيخ


أعلن رئيس مركز الفرز فى الدائرة الثانية ومقرها الاستاد الرياضى بدسوق، نتائج انتخابات القائمة بالدائرة، وحصل حزب الحرية والعدالة 92750 صوتا، يليه حزب النور، وحصل على 67641 صوتاً، ثم حزب الوفد الجديد وحصل على 46540 صوتاً، ثم حزب المصرى القومى وحصل على 31825 صوتاً.

أما على مقاعد الفردى مازالت لم تعلن، ولكن اكتسح محمد عبد العليم داود منافسيه بأعلى الأصوات على مقعد العمال، أما على مقعد الفئات فمن المتوقع أن تكون الإعادة بين محمد حليس مرشح الحرية والعدالة وطارق البيطار حزب النور.

أما بقية الدوائر فلم تعلن، وكانت نسبة تقريبية فى دائرة الحامول، فحزب النور 43% وحزب الحرية والعدالة 35%، ولم تعلن كنتيجة نهائية حتى يتم تجميع الدائرة الأولى مع الثانية (فردى) لأن كلا منهما بالدائرة الأولى
.

Wednesday, November 30, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

حقيقة صورة مقتل "علياء مهدي" التي انتشرت عبر صفحات الانترنت


انتشار اشاعة مدعمة بصورة عن مقتل "علياء مهدي" والحقيقة ان الصورة لفتاة برازيلية


انتشر اليوم علي الموقع الاجتماعي الفيسبوك وتداولته برامج بعض القنوات الفضائية الشهيرة خبر عن مقتل "علياء المهدي صاحبة الصورة العارية والتي واجهت بها واقع معين بالمجتمع المصري حسب وجهة نظرها عبر مدونتها الخاصة

ولكن ما اكتشفناه ان الصورة لفتاة برازيلية وتوفيت داخل حادث سيارة عام 2008 نتيجة تناولها للكحول 






وعلي هذه المواقع الخبر مرصود بتاريخ 27/ 2008:

Wednesday, November 30, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات

مقالات إهتم بها القراء