|

بالصور المحامون يدخلون فى إعتصام مفتوح لإقالة خليفة

نقيب المحامين
اجتمع عدد كبير من المحامين المصريين بالنقابة العامه بالقاهرة واعلنوا عن دخلوهم في اعتصام مفتوح حتي تتم الاستجابة لمطالبهم وكان هناك اجتماع موسع للمحامين صباح اليوم بلجنة الحريات اكدوا فيه انه لابد من استرجاع حقوق المحامين المهدرة وانهم في اعتصام مفتوح حتي الخميس القادم واطلقوا عليها ثورة الالف محامي.

وفي سياق اخر اجتمع عددا من نشطاء المحامين المعتصمين بالنقابة العامة مع العاملين والصحفيين بالموقع الالكتروني للنقابة حيث طالبوا بضرورة تعبير الموقع عن مشاكل وهموم المحامين الحقيقية.
وأكد وا أنهم ليسوا ضد الموقع باعتباره إحدي انجازات النقابة ,مشددين علي ضرورة أن يصبح صوتا لكل المحامين الأحرار الذين يطالبون بإعادة دور النقابة الريادي والقومي.


ومن جانبه صرح أحمد القناوي المتحدث باسم المعتصمين إن الموقع يجب أن يكون لسان حال كل المحامين وليس النقيب أو أعضاء المجلس.
وأكد خالد عبد العليم رئيس التحرير لثوار المحامين الذين زاروا الموقع بأن الحيادية والمهنية هي أهم السمات التي يتمتع بها صحفيو الموقع وشدد عبد العليم علي أن الموقع لم ولن يكون لسان حال أشخاص بأعينهم بل هو موقع جموع المحامون
واضاف إبراهيم فكري المحامي وأحد قيادات المعتصمين بالنقابة انه لا يوجد خصومة بين المحامين والصحفيين آملا أن يصبح الموقع يعبر عن مشاكل المهنة وأن يكون عنوانا لضمير المحامين الأحرار.

وقال إن إغلاق الموقع أو المساس به أو بأي ممتلكاته إساءة للمعتصمين ولمطالب ثورتهم وان مطالبهم مشروعه ولابد أن تطبق من قبل محكمة الاستئناف,مشيرا إلي أن مطالبهم الحقيقة تتمثل في الارتقاء بالنقابة وليس بتخريبها وإغلاق صوتها المعبر عنها. 

 الاسبوع

أعلن عشرات المحامين دخولهم فى إضراب مفتوح إبتداءا من مساء اليوم الاثنين بمقر النقابة العامة فى اولى ايام ثورة الغضب بنقابة المحامين كما اطلقوا عليها وذلك للمطالبة باقالة حمدى خليفة نقيب المحامين ومجلس النقابة الحالى وقد انضم عدد من محامين النقابات الفرعية للمعتصمين وتم تشكيل لجنة  لمتابعة العمل الميدانى بالنقابة تكونت من كلا من أحمد قناوى وسامح عبد الله وياسر سعد ومها ابو بكر وطه راشد وابراهيم فكرى ومجدى عبد العليم وجميعهم من اعضاء نقابة المحامين لمتابعة امور الاعتصام .
وتسعى لجنة تنظيم لحشد المحامين من كافة المحافظات لتنظيم مسيرة إلى وزارة العدل والمجلس العسكرى للضغط على محكمة الاستئناف، لتنفيذ حكم المحكمة الدستورية ببطلان القانون 100، والذى يوجب حل مجلس النقابة وإجراء انتخابات جديدة ,وذلك  يوم 7 يونيو المقبل ليكون يوم الغضب الثانى للمحامين ضد مجلس النقابة.
فى حين أقترح سعيد أمين أباظة المحامى والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية فى الاجتماع الذى عقدته اللجنة اليوم بمقر النقابة تشكيل مجلس مؤقت لتسيير شئون النقابة حتى إجراء الانتخابات، يضم 10 أعضاء من شيوخ المحامين يتم اختيارهم من خلال عقد جمعية عمومية طارئة، مشترطا أن ينضم لهذا المجلس التيارات السياسية بالنقابة وخاصة الإخوان المسلمين.
النهار

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات