"واتس أب" يتوقف عن العمل بعد صفقة استحواذ لفيسبوك بقيمة 19 مليار دولار..

 توقفت خدمة "واتس أب" للمحادثة الفورية عن العمل مساء السبت (الساعة 7 بتوقيت غرينيتش) وذلك بعد يومين من صفقة استحواذ بقيمة 19 مليار دولار أصبحت بعدها تابعة لموقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي. طبعا فواتس آب يستحق هذا المبلغ إذا عرفنا أن عدد المستخدمين يفوق 450 مليون مستخدم حول العالم، 70 ٪ منهم نشطون يوميا، وهو رقم ضخم بالطبع، مما ينتج عنه أكثر من 50 مليار رسالة يوميا، وهو عدد يفوق عدد النشاطات على فيسبوك وتويتر مجتمعين.

"واتس أب" يتوقف عن العمل بعد صفقة استحواذ لفيسبوك بقيمة 19 مليار دولار..

وتحققت "سكاي نيوز عربية" من وجود هذا الخلل بالفعل، كما أكد عشرات المستخدمين في السعودية والإمارات واليمن ومصر توقف البرنامج عن العمل لحظة كتابة هذه السطور.

ويظهر لدى المستخدم رسالة تشير إلى أن التطبيق يحاول الاتصال بالسيرفرات المسؤولة عن تشغيل "واتس أب" دون أن يتم هذا الاتصال بشكل ناجح كما هو الحال في الوضع الطبيعي للبرنامج.

ولم يظهر إلى الآن فيما إذا كان هذا التوقف مؤقتا، أو إن كان له صلة بصفقة الاستحواذ وانتقال "واتس أب" إلى ملكية فيسبوك.

ولم تصدر "واتس أب" ولا فيسبوك أي بيان بشأن هذا العطل إلى الآن.
سكاى نيوز العربية

Saturday, February 22, 2014 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مسلم يختطف فتاة قبطية قاصر بأسيوط ويرفض عودتها لأسرتها.. وراعى الكنيسة: هناك تقاعس أمنى

اتهم محروس حنا، بقرية “مير” مركز القوصية بمحافظة أسيوط، المدعو أيمن أحمد عاشور 25 سنة، بخطف حفيدته “كرستينا مرزوق محروس حنا” 17 سنة، وذلك صباح الاثنين 10 فبراير من الشهر الجاري.

وأكد أن ذلك كان عقب خروجها من منزل جدها حيث تعيش الفتاة في منزل جدها بعد وفاة والدتها، وبعد خروج الفتاة في ذلك اليوم إلى مركز القوصية لتصليح الحذاء اختفت تماما.

وجاء خلال بيان أصدرته رابطة ضحايا الاختفاء والاختطاف القسري، رواية جد الفتاة كالتالي: “قام الشاب المتهم بخطف الفتاة باستدراجها بواسطة شقيقاته (فاطمة ونورا) اللواتي كن يذهبن لها في محل عملها بكوافير (ريتا) والذي كانت تعمل به الفتاة بالقرية”.

من جانبه قال والد الخاطف، إنه لا يعرف أين يوجد نجله الآن، ولو عثر عليه سيُسلمه للشرطة فوراُ، وتابع والد الفتاة؛ قمت بالاتصال هاتفياً بـ”أحمدالخاطف” وطلبت منه عودة الفتاة القاصر لأهلها، إلا أنه رفض طلبي”.

وتم تحرير محضر برقم 737 / 2014 إداري القوصية اتهمت فيه أسرة الفتاة الخاطف ووالده وشقيقتيه بخطف قاصر، ومن ثم طالبت النيابة بتحريات المباحث ورئيس المباحث بالقوصية، وتم إبلاغ جهاز الأمن الوطني ورئيسه بالواقعة.

من جانبه، قال القمص سِمعان- راعي كنيسة مير بالقوصية-:”هناك تقاعس أمني، إزاء التعامل مع هذه الواقعة”، مشيرًا إلى عدم رغبة رجال الأمن في التوصل إلى الخاطف، واستعادة الفتاة القِبطية المختطفة.

من جانبها، طالبت ضحايا الاختطاف والاختفاء القسري، مدير أمن أسيوط، بسرعة التحرك الأمني؛ لاستعادة الفتاة، كونها قاصرًا.

Saturday, February 22, 2014 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

‫«‫‏#الأباتشى‬» تقتل 14 إرهابياً فى أكبر معاقل «‫#‏بيت_المقدس‬»

- استبقت قوات ‫#‏الجيش‬ انتهاء المهلة التى حددتها جماعة أنصار بيت المقدس، لتنفيذ تهديداتها بضرب السياح، وشنت أمس الأول، سلسلة غارات ليلية على تجمعات للإرهابيين فى شمال سيناء، إثر تلقيها بلاغات من الأهالى عن تحركاتهم، ما أدى إلى مقتل 14 ‫#‏إرهابياً‬. 

وقالت مصادر أمنية لـ«الوطن»، إن قوات الجيش تلقت معلومات من الأهالى بتجمع نحو 40 عنصراً تكفيرياً داخل إحدى البؤر بقرية المقاطعة، فشنت 5 طائرات أباتشى طلعات جوية بشكل مفاجئ، وقتلت 11 إرهابياً، وأصابت 27.

وقال عدد من أهالى قرية المقاطعة، إن ‫#‏طائرات‬ الجيش قصفت أيضاً سيارة ربع نقل بيضاء اللون، تحمل مدفعاً، أطلق منه إرهابيون النار بشكل عشوائى بمجرد بدء القصف الجوى، ما أدى لمقتل 3 إرهابيين. من جهته، قال اللواء ‫#‏محمد_إبراهيم‬، وزير الداخلية، أثناء زيارته لموقع تفجير أوتوبيس سياحى أمام منفذ طابا، مع انتهاء مهلة الـ72 ساعة التى أطلقتها «بيت المقدس». 

وقال إن زيارته لطابا، وشرم الشيخ، دليل على قدرة الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع القوات المسلحة على حماية الأماكن السياحية ضد تهديدات جماعة بيت المقدس الإرهابية. وأشار إلى أن وزارة الداخلية ستنفذ خطة جديدة لتأمين الأفواج السياحية وإنه سيتم الإعلان قريباً عن عدد من القضايا الهامة المتعلقة بالحوادث الإرهابية التى شهدتها البلاد مؤخراً.







Friday, February 21, 2014 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

«السيسي»: حساب «حماس» سيكون عسيرًا

كتب موقع «إرم» الإخباري الإماراتي، إن وفدًا سوريًا برئاسة مساعد الأمين القطري السفير السابق في مصر يوسف الأحمد، زار القاهرة مؤخرا يرافقه وفد أمني، حيث التقى الوفد السوري مع أجهزة الأمن المصرية ثم المشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاح الحربي.

ونقل «إرم»، عن مصادر دبلوماسية مصرية، أن الوفد تبادل المعلومات حول الحركات الإرهابية في كلا البلدين، إذ حمل الوفد السوري أسماء ومخططات ما يسمى بتنظيم «أنصار بيت المقدس».

وأضاف أن الوفد السوري أبلغ «المشير» أن هذا التنظيم هو أحد أذرع حركة «حماس»، وجرى تشكيله مع بداية «الربيع العربي»، وجرى تدريب عناصره في غزة وإمدادهم بالمال والسلاح من «حماس»، ووضعوا لاحقا تحت إمرة خيرت الشاطر، نائب مرشد «الإخوان».

وكشف الوفد السوري أن قيادة التنظيم موجودة حاليا في ليبيا حيث تتمتع بحرية حركة وتمويل وتسليح.

من جانبه قال «السيسي»، إنه يعلم أن قيادة التنظيم في ليبيا وإنهم اعترضوا مكالمات بين قادة التنظيم، مشيرًا إلى أن مجلس الوزراء المصري ناقش قرارًا لإعلان حركة «حماس» حركة إرهابية لكنه اعترض على هذا القرار لسبب واحد وهو أن إسرائيل ستستغل القرار لشن عدوان على غزة ما يعني تنفيذ مخطط التنظيم العالمي لجماعة «الإخوان» الذي يسعى لاتهام الجيش المصري بالتواطؤ مع إسرائيل.

وأشار «السيسي»، إلى أنه لا يريد تعريض أهالي غزة لأي عدوان لكنه قال أنه يجهل طبيعة التفاهم الذي عقد بين حماس وإسرائيل برعاية الرئيس المعزول محمد مرسي، وأن مرسي تعمد إبقاء الجيش بعيدًا عن فحوى الاتصالات بين قيادة «الإخوان» و«حماس» وإسرائيل إبان العدوان الأخير على غزة واتفاق التهدئة.

وأشار «السيسي»، إلى أن الخطوة التالية للتنظيم العالمي للإخوان هي محاولة جر إسرائيل إلى سيناء لإظهار وكأن هناك تعاونا بين إسرائيل ومصر، مؤكدًا أن «حساب حركة حماس سيكون عسيرًا».
فيتو

Friday, February 21, 2014 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

11 فرقا بين الأنفلونزا العادية وأنفلونزا الخنازير

في مقارنة دقيقة بين الإنفلونزا العادية وانفلونزا الخنازير، أوضح الدكتور هشام عيسى، استشارى أمراض الكبد أحد أطباء الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، أن هناك‏11‏ فرقا بينهما‏.
 
11 فرقا بين الأنفلونزا العادية وأنفلونزا الخنازير
11 فرقا بين الأنفلونزا العادية وأنفلونزا الخنازير
 أول هذه الفروق أن ارتفاع درجة الحرارة بالنسبة للإنفلونزا العادية يكون نادرا‏، بينما تعتبر من أساسيات الأعراض للخنازير وقد تستمر في بعض الحالات إلى ‏3‏ أو‏4‏ أيام‏.
 
أما السعال فيكون مصحوبا بالبلغم للعادية‏.‏ ويكون حادا وبدون بلغم‏ (‏ كحه جافة‏)‏ للخنازير.
 
وفي العادية تكون آلام الجسم والصداع خفيفة ونادرة الحدوث‏، وفي الخنازير تكون‏ حادة جدا وتعتبر من أساسيات الأعراض‏.‏
وأما انسداد الأنف فيعتبر من الأساسيات في الإنفلونزا العادية ويتلاشي خلال أسبوع‏,، بينما في الخنازير لاتوجد عوارض انسداد أو رشح الأنف.
 
وتعد القشعريرة نادرة الحدوث في العادية‏،‏ ولكنها من أساسيات الأعراض للخنازير حيث ثبت أن ‏60%‏ من الحالات عانت منه.
 
وفي الأنفلونزا العادية يكون التعب والإرهاق خفيفا إلى حد ما ولكن في الخنازير يكون حادا وقوي التأثير‏.‏
وتتطور الأعراض بشكل بطيء مع مرور الأيام في العادية‏،‏ بينما تتطور الاعراض بشكل مفاجئ وسريع في خلال‏3‏ إلى ‏6‏ ساعات فقط‏.‏
 
وبخصوص العطس فهو من الأعراض الأساسية للأنفلونزا العادية، ونادر جدا الحدوث في حالة أنفلونزا الخنازير.
 
وعن الصداع فهو بسيط ونادر الحدوث في الأنفلونزا العادية، وقوي مصاحب لكل مراحل المرض في أنفلونزا الخنازير.
 
وبالنسبة لالتهاب الحلق فهو من الأعراض الأساسية للأنفلونزا العادية، وقد يحدث أو لا يحدث في حالة أنفلونزا الخنازير.
 
وفي الأنفلونزا العادية تكون تكون آلام الصدر خفيفة وفي بعض الحالات متوسطة، حادة وشديدة في أنفلونزا الخنازير.

Friday, February 21, 2014 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

أمن الدقهلية يبطل مفعول قنبلة بمقابر الأقباط بميت غمر

تمكن خبراء المفرقعات بالدقهلية، الخميس، من إبطال مفعول قنبلة بدائية الصنع عثر عليها أحد أهالى قرية دماص التابعة لمركز ميت غمر خلف مقابر الأقباط بالقرية.

أمن الدقهلية يبطل مفعول قنبلة بمقابر الأقباط بميت غمر
أمن الدقهلية يبطل مفعول قنبلة بمقابر الأقباط بميت غمر

كان اللواء حسن عبد الحى ،مدير أمن الدقهلية، إخطاراً من مأمور مركز شرطة ميت غمر ، يفيد بورود بلاغ من أحد أهالى قرية دماص بميت غمر، يفيد بعثوره على جسم غريب داخل كوم سماد بلدى خلف مقابر الأقباط بالقرية يشتبه بكونه قنبلة.
 
على الفور انتقل ضباط المباحث برئاسة الرائد أشرف عبد الهادى ،رئيس المباحث، وخبراء المفرقعات برئاسة العميد أسامة شعبان ''مدير إدارة الحماية المدنية بالدقهلية'' لمكان البلاغ، وتم عمل كردون أمني حول المنطقة، وبفحص العبوة تبين أنها قنبلة بدائية الصنع، وتحتوي بداخلها على 40 طلقة آلية معده للتفجير في حالة تحريكها.
 
 وتمكن خبراء المفرقعات من إبطال مفعولها وتفكيكها وتمشيط المنطقة بالكامل للكشف عن وجود أى متفجرات أخرى.

Friday, February 21, 2014 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات

مقالات إهتم بها القراء