شفيق: لا مكان لإعادة إنتاج النظام السابق .. ومصر لن تعود للوراء


قال المرشح الرئاسى الفريق أحمد شفيق أن مصر لن تعود إلي الوراء ، فليس كل من عمل مع النظام السابق محسوبا عليه، فالشعب المصري أدهش العالم بمشاركته في الانتخابات الرئاسية ، موجها الشكر لكل ناخب منحه صوته.

وأشار شفيق خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده بمقر حملته بالدقى والمستمر حتى الان إلى أن مصر للجميع ولا إقصاء او إبعاد لاحد فمن حق الجميع ان يكون له حق المشاركة، مؤكدا أنه عانى شخصياً من الإقصاء، وأتعهد بالعمل سويا من أجل بناء مصر ، داعيا من لم يصوت من الشباب لنزول لانتخابه فى جولة الاعادة.

الفريق أحمد شفيق
المرشح الرئاسى الفريق أحمد شفيق
و تعهد شفيق  لكل المصريين ببداية عهد جديد قائلا  “لا عودة للوراء، وما كان لن يعود، ولا مكان لإعادة انتاج النظام السابق، ولا خصومة له مع أحد و سأتعاون مع الجميع ” ، مؤكدا أن هذا التزام وليس قرار.

كما قام بتقديم التحية للثورة وأشاد بسير العملية الانتخابية  التي وصف أنها لم تكن لتحدث بهذا النجاح لولا دماء الشهداء ،مشيدا بدور القوات المسلحة ، وتابع قائلاً ” تنافست مع شركاء لا خصوم  ،و تعددت مناهجنا وفي نهاية الجولة الاولى اتقدم بالشكر إلى كل من شارك في المنافسة.واتعهد بالعمل سوياً مع كل الشركاء “.

ووجه  شفيق كلمة خاصة إلى شباب الثورة اقر فيها انه على علم تام بما يدور بينهم و تابع ” خطفت منكم الثورة و تعهدت و أتعهد بإعادتها إلى ايديكم مرة أخرى “.

وفى رده على ما نشر حول قوله “الثورة نجحت للاسف” قال شفيق : أن ما نقل عنه غير صحيح وتم  إقتطاع تصريحه ، لافتا إلى أن القضاء هو الذى سيحسم القضايا الخاصة بالنظام السابق ولا يمكن له أن يتدخل فى ذلك.

وحول رأيه فى التظاهر أكد ان التظاهر حق مشروع سواء بالتأيد أو الرفض ولكن بما يقره القانون فهذا أمر لا يوجد أعتراض عليه، موضحا أن وجود الاتجاه الاسلامى والليبرالى فى جولة الاعادة أمر واقع ، واذا ترك الوضع دون أى محاولات استقطاب ستحدث موائمة طبيعية لما يرده الشعب.

Saturday, May 26, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

مشادات فى “تشريعية الشعب” قبل الموافقة على مشروع الجمعية التاسيسية للدستور


وافقت لجنة الشئون التشريعية والدستورية بمجلس الشعب فى اجتماعها برئاسة المستشار محمود الخضيرى على مشروع القانون الذى اعدته هيئة مكتب اللجنة بشأن معايير انتخاب اعضاء الجمعية التأسيسية للدستور ، وكانت اللجنة قد شهدت  مشادة بين رئيس اللجنة ومصطفى بكرى بعد مطالبة بكرى باضافة بناء على قرار رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة يدعو رئيس مجلس الشعب الى انتخاب اعضاء التأسيسية الى صدر المادة الخامسة .. وهو مارد عليه الخضيرى ” كفاية قوات مسلحة ” ورد بكرى “القوات المسلحة وجيشنا اشرف من الشرف عيب وانت رئيس لجنة تكلمنى بهذه الطريقة ” واعتذر الخضيرى على التجاوز.

لجنة الشئون التشريعية والدستورية بمجلس الشعب
لجنة الشئون التشريعية والدستورية 

وتضمن مشروع القانون , فى المادة 3 والتى نصت على انه يراعى فى تشكيل الجمعية – قدر الامكان – تمثيل كافة أطياف المجتمع  جدلا بين النواب واصفين اياها بانها غير واضحة لعدم تحديد هل سيكون هناك تمثيل نواب المجلسين  فى داخل الجمعية من عدمه.
واقترح النائب مصطفى بكرى اضافة مع تشكيل القوى السياسية والدينية والمدنية مع توافر شرط الكفاءة والخبرة الى النص مؤكدا ان مجلس الشعب امام حكم يحظر مشاركة اعضاء البرلمان ومن ثم يجب عدم الوقوع فى الخطأ مرة اخرى  ..الا ان النائبان ايهاب رمزى  وسوزى عدلى طالبا  بحذف جملة “قدر الامكان” محذرين من الطعن على عدم الدستورية مرة اخرى.. وعقب الناءب السلفى ممدوح اسماعيل “  لو فضلنا كده مش هنحط دستور والقضاء غير معني بالجمعية “..  رد ابو العز الحريرى “  لكنها  ابطلت التشكيل الاول للجمعية لابد من الاحتياط مش كل ما نعمل جمعية تأسيسية يتم الطعن عليها  وفى حالة وجود نواب فى التشكيل الجديد انا اللى هطعن بعدم الدستورية “

انسحب النواب مصطفى بكرى وباسل عادل وايهاب عادل رمزى من اجتماع اللجنة اعتراضا على عدم وضع الية للتصويت فى اعمال الجمعية التأسيسية وحذر بكرى اثناء مغادرته القاعة من تفجير اعمال الجمعية التأسيسية بقوله  ” بكرة الجمعية تفرقع خليكوا فاكرين “
وقال النائب صبحى صالح وكيل اللجنة ان من ينسحب الان امر يحسب عليه وليس له فيما ابدى عدد من نواب الحرية والعدالة غضبهم من طريقة الانسحاب باعتباره اعتراض على راى الاغلبية ،وانفعل النائب سعد عبود رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الكرامة قائلا ” ليس كل من يعترض تكون نواياه لديكم سيئة “.

واكد الدكتورمحمود السقا  رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد ان السلطة التشريعية مستقلة ولها  الحق  فى المشاركة بنوابها فى وضع الدستور وعبر عن ذلك بقولة ” اللى احنا عايزينه نعمله  ومن حق النواب التمثيل فى الجمعية”.
ودعا النائب سعد عبود الى ضرورة الافلات من العوار الدستورى الذى قد يصيب هذه المادة لاسيما واننا نحن امام حالة مستعصية بعد الطعن السابق على تشكيل الجمعية
واكدالمستشار محمود الخضيرى رئيس اللجنة انه بعد اخذ الموافقة على مشروع قانون معايير انتخاب الجمعية التأسيسة سيتم عرضها على مجلس الشورى
اوضح صبحى صالح وكيل اللجنة انه طبقا للمادة 2 تتمتع الجمعية التأسيسية المنتخبة بالشخصية الاعتبارية والاستقلال عن كافة اجهزة ومؤسسات الدولة باعتبارها هيئة مستقلة ليس لها تابع ولا تخضع لرقابة اى جهة ،واضاف ان مصادرة الحق من صاحبه يعد افتئات على القانون والدستور وتدخل فى الارادة الشخصية.

 المادة الرابعة بعد التعديل ” لجميع المؤسسات والهيئات والاحزاب السياسية والجهات المختلفة أن ترشح من يمثلها فى الجمعية وللشخصيات العامة ولكل ذى شأن ان يرشح نفسه او غيره على ان اترسل الترشيحات للامانة الفنية بمجلس العشب خلال 10 ايام من تاريخ فتح باب الترشيح “
وتم تعديل نص المادة الثانية عشر ونصت على ان يكون للجمعية التأسيسية موازنة مستقلة يحددها الجمعية رقما واحدا وتعتمد من رئيس مجلس الشعب بدلا من رئيس مجلس الوزراء

Saturday, May 26, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

الحريرى: الحل فى ”عزرائيل ” أو ” الميدان ” ولابد من تقديم ضمانات ذات طابع إلزامي من كلا المرشحين


قال أبو العز الحريري – المرشح الرئاسى الخاسر و عضو البرلمانى عن حزب التحالف الشعبى – أن الاصوات التى حصل عليها الفريق أحمد شفيق و التى جاءت بشكل غير متوقع جاءت نتيجة حالة الرفض من الاخوان و التحوف من حكمهم ، كما وصفها بالاصوات المصطنعة من المجلس العسكرى و الاخوان أنفسهم بأدائهم السئ بالبرلمان و تعطيلهم لعجلة الثورة لمدة عام و نصف  .

و أشار فى تصريحات خاصة لوكالة ONA الى أن الشعب وقع فى حالة من الاحباط و عدم الامان ، التى اعتقد أنه من سيعيدها لابد و أن يكون رجل عسكرى بالاضافة الى موقف الاخوان المبهم و المثير للمخاوف من بعض النقاط الهامة فى المجتمع لبعض القطاعات مثل قطاع السياحة ، و خيانتهم للثورة .

و توقع أبو العز الحريرى زيادة حالة الاستقطاب بين كلا من المرشحين فى جولة الاعادة ، كما توقع أن يقل أعداد الناخبين و المقبلين على صناديق الاقتراع بسبب الدعوات المنتشرة بالمقاطعة ، الا أنه أكد على أن المقاطعة ستصب فى مصالحة اى منهما لتحقيق الفوز .
و قال ” ان القوى التى ستأتى لحكم مصر الفترة القادمة هى قوى (مكروهه – مكروهه ) سواء كان الاخوان أو أحمد شفيق فكلاهما مر و الحل اما فى “عزرائيل” أو فى “الميدان ” .
و أشار الى أن كلا من المرشحين لابد من تقديم ضمانات ذات طابع الزامى بحيث أن الخروج عنها يعد بمثابة دعوة للخروج الى الميدان وقيام  ثورة أخرى .

Saturday, May 26, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

شفيق يصف صباحى بالشاب المجتهد والعوا عف اللسان وموسى محنك .. ويشكر مرسى


أطلق المرشح الرئاسى الفريق أحمد شفيق العديد من الاوصاف على منافسيه خلال جولة الانتخابات الرئاسية الاولى اثناء توجيهه لشكر منافسيه وناخبيه فى المؤتمر الصحفى الذى عقده بمقر حملته بالدقى .


وقال شفيق أوجه الشكر إلى كل من نافسونى فى الانتخابات مستهلا قائمة الشكر بالمرشح حمدين صباحى الذى وصفه بالشاب المجتهد والمحبوب ، لافتا إلى أن الشباب من حقه أن يأخذ موقعا متميزا خلال المرحلة المقبلة ، ثم وجه الشكر إلى د. عبد المنعم أبو الفتوح وموسى الذى وصفه بالسياسى المحنك .

واستطرد شفيق فى شكره قائلا ” أوجه الشكر إلى الكاتب والمفكر محمد سليم العوا الرجل عف اللسان ، وبعده شكر البسطويسى الذى وصفه بالقاضى المحترم ، وخالد على الذى وصفه بالمرشح الشاب ، الافت أن شفيق لم يذكر منافسه الحالى فى جولة الاعدادة سوى فى ذيل القائمة التى ظل يعدد فيها شكر منافسيه.

Saturday, May 26, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ممدوح حمزة: دعوة مرسى للقوى الوطنية آخر محاولة لانقاذ نفسه


قال د. ممدوح حمزة الخبير الاستشارى تعليقا على دعوة الدكتور محمد مرسى المرشح الرئاسى للقوى الوطنية للاجتماع اليوم للتشاور حول انقاذ مصر وبحث الاوضاع بعد نتائج المرحلة الاولى من انتخابات الرئاسية ، أن ما يفعله مرسى لا يعدو كونه محاولة أخيرة لانقاذ نفسه وليس من أجل عيون الدولة ومصلحة الشعب ، فالاخوان والحرية والعدالة فقدوا خلال الجولة الاولى للانتخابات ما يقرب من 7 مليون صوت .


وأشار حمزة فى تصريحات خاصة لوكالة ONA أنه لا يعلم حتى الان سينتخب من نظرا لعدم رضاءه عن كلا المرشحين فهو ضد الدولة الدينية وفى نفس الوقت ضد اعادة اتباع النظام السابق الى سدة الحكم ، لذا قد يلجأ لمقاطعة  التصويت فى جولة الاعادة ، موضحا أن الالتفاف حول الاخوان غير موثوق لانهم لا يوفون بما يتعهدوون به وما هم فيه الان لشعورهم أنهم “دخلو حارة  سد” ، لافتا إلى أنه قد يعقد مؤتمرا خلال يومان يحاول من خلاله التواصل مع التيارات السياسية المختلفة ايجاد سبيل للخروج من الوضع الراهن.

Saturday, May 26, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

صباحي يعقد موتمرا اليوم فى مقر حملتة لتوضيح موقفه من جولة الإعادة


يعقد حمدين صباحى المرشح الرئاسى مؤتمرا صحفيا اليوم السبت لتوضيح موقفه من جولة الاعادة بانتخابات الرئاسة بعد تأكد الاعادة بين الدكتور محمد مرسي والفريق أحمد شفيق وإلقاء كلمة للمواطنين.

ومن المقرر عقد المؤتمر الساعة 8 مساءا بمقر الحملة الانتخابية 5 شارع البترول متفرع من شارع البرج من ميدان لبنان – المهندسين.

Saturday, May 26, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

وصول مدير المخابرات القطرية ورئيس حكومة حماس للقاهرة علي طائرة واحدة

وصل مطار القاهرة الدولي مساء اليوم الجمعة أحمد بن ناصر بن جاسم آل ثاني مدير المخابرات القطرية والوفد المرافق له المكون من 6 أفراد على متن طائرة الخطوط القطرية, كما وصل المطار أيضا على نفس الرحلة خالد عبد الرحيم إسماعيل عبد القادر رئيس حكومة حركة حماس والوفد المرافق له والمكون من 9 مرافقين , وقامت سلطات المطار بإنهاء إجراءات وصولهم , وسوف يقوم الضيفين بإجراء العديد من اللقاءات مع عدد من المسئولين لبحث عدة قضايا خاصة بالشأن الفلسطينيين وحركتي فتح وحماس وآخر تطورات الوضع في المنطقة وسبل دعم علاقات التعاون بين مصر وقطر، خاصة في الفترة المقبلة، وعلى ضوء نتائج الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة المصرية.


يذكر أن اللواء مراد موافي، مدير المخابرات العامة المصرية، كان قد قام الأسبوع الماضي بزيارة لقطر استغرقت عدة أيام، التقى خلالها مع كبار المسؤولين القطريين.

Saturday, May 26, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

بالفيديو هؤلاء هم من وراء وصول "أحمد شفيق" للإعادة وهذا هو الدليل



 لا أدرى لماذا كل تلك الغضبة الشرسة من وصول الفريق "أحمد شفيق" إلى جولة الإعادة،وكأن الأجواء السابقة لم تكن مهيأة لذلك،منذ أن تم وضع قانون العزل السياسى وبموجبه تم عزل الفريق "أحمد شفيق" من انتخابات الرئاسة،وفى غضون ساعات عاد الفريق "شفيق" كما كان،وكان هذا أول دليل على أن السيد أحمد شفيق أنه مدعوم ومنافس قوى فى الانتخابات بغض النظر عن طرق هذا الدعم طالما أن المرشحين الآخرين قد قبلوا أن يخوضوا الانتخابات بما جرت عليه،وبالكشوف الانتخابية التى تم الإعلان عنها،وكم حذرنا مرارا وتكرارا أن المبالغة فى الهجوم على مرشحى النظام السابق (شفيق،وعمرو موسى) سيأتى بنتائج عكسية،وما حدث ضد "شفيق" من تجاوزات فى الهجوم التى كان أبرزها إلقاء الأحذية عليه أضاف إليه الكثير من الأصوات الكيدية أضف إلى هذا السبب أسباب أخرى وهامة جدا أبرزها حالة التفرق بين المرشحين من قوى الثورة،وحذرنا أكثر من مرة أن هذا التفرق سيصب فى مصلحة مرشحى النظام السابق،ولأن حالة من عدم الثقة هى التى تسيطر على الجميع فلم يصدق أحد النتائج التى حدثت،وإن كنت أنا على المستوى الشخصى أحمل المسئولية كاملة على جميع القوى الثورية التى كان يجب عليها أن تتعامل مع الأمر بدون استهتار،والبعض ساوى بين انتخابات مجلس الشعب وبين انتخابات الرئاسة متناسيا أو متجاهلا الفترة التى سبقت الانتخابات الرئاسية وما حدث فيها من شد وجذب وتعبئة،وتعبئة مضادة،وأنا الحقيقة حتى كتابة تلك الكلمات لم أكن "أنتوى" أن أكتب أى تعليق على انتخابات الرئاسة فى الجولة الأولى وما زلت أحاول أن أتظاهر بالتماسك فلدى الكثير من الانتقادات الحادة للذين فرقوا أصواتهم وكانوا شيعا،وسأنتظر حتى تتم الإعادة فلربما يتم التصحيح باعتبار ما حدث فى الانتخابات هو الأصح للفرز الحقيقى للثورة فالآن الجميع أمام اختبار صعب هل سيتغلب الطابع الشخصى على المصلحة العامة أم العكس؟ الأيام القادمة هى التى ستجيب على هذا السؤال..لكن الذى جعلنى أكتب فى هذا الأمر ولم أستطع أن اصبر حتى تتم الإعادة هو أننى كنت أتابع القنوات الفضائية التى قاطعتها طيلة العملية الانتخابية حتى أتجنب ارتفاع الضغط،وبالأمس وقع تحت نظرى قناة اسمها "البصيرة" وهى ضمن القنوات المسماة "إسلامية" وسمعت من الرجل الذى يتحدث عليها كلمة "انتخابات" فوقفت عليها قليلا ويا ليتنى ما أضعت وقتا لسماع تلك الدقائق ولأن البعض لديه شهوة الكلام فلا مشكلة لديه إذا كان كلامه صوابا أم خطأ،ففضلا عن أن كلامه كله كان ضد التيار السلفى الذى هو واحد منهم،وأيضا ضد جماعة "الإخوان المسلمون" تلميحا تارة وشبه تصريح تارة أخرى لأنهم شاركوا فى العملية السياسة فلم يكتف بهذا بل قام بالإفتاء بتحريم الانتخابات وحث الناس على عدم المشاركة فى الانتخابات الرئاسية وقال إن المشاركة فيها حرام،وظل يتحدث عن كلمة الحق التى ليس فيها ولا كلمة عن الحق اللهم إلا إذا كان الكلام الذى يصب فى مصلحة "أحمد شفيق" هو الحق،وإذا كنا نعيب على قناة الفراعين الموجهة للقرى والأرياف فإن قناة البصيرة هى الأشد خطورة فالناس قد عرفت من قناة الفراعين أن بها بعض التهريج فى الأداء ولا أخفى عليكم أنها استطاعت أن تجذب ملايين المشاهدين كانوا من قبل يشاهدونها للفرجة والضحك والآن أصبحوا يشاهدونها لتلقى التوجيهات والتعليمات،لكن الكارثة الكبرى حينما نجد قناة محسوبة على القنوات الدينية (الإسلامية) وتخرج لتحرض الشعب على العصيان ضد المشاركة فى الانتخابات الرئاسية ويدّعى أشياخ تلك القناة أنهم يقولون كلمة الحق فبدلا من يعلنوا صراحة أنهم يدعمون الفريق "أحمد شفيق" راحوا يلفون ويدورون بطرق ملتوية حتى يقنعوا الناس بعدم المشاركة فى التصويت،فهم يعلمون أن أنصار "شفيق" لن يسمعوا ولن يأخذوا بمثل تلك الفتاوى التى لا تمت للإسلام بصلة..بل هى فتاوى موجهة سمعنا بها قبل الثورة،واصحابها تراجعوا عنها بعد الثورة،وقريبا سنجد هؤلاء يتراجعون عنها ويشاركون فى الانتخابات حينما تنتهى مهمتهم الرسمية من دعم المرشح القوى حسب رؤيتهم "أحمد شفيق" حتى لولم يعلنوا اسمه صراحة،وهنا لا بد من أن أناشد الأزهر أن يتدخل لمنع تلك الفوضى التى تحدث على الفضائيات المسماة بالإسلامية فضررها أكبر من نفعها فهناك حالة من التشتيت وقع فيها المواطن نتيجة هذا التناقض الخطير فى الفضائيات المسماة بالإسلامية وهى فى الأصل قنوات تجارية بحتة ويكفى أن تجد قناة يتلى عليها كلام الله وهى تبث إعلانات جنسية صريحة وسأكتب عن هذا قريبا..انتظرونا.

كتبها : ابو المعالي فائق

Saturday, May 26, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

حشد إخواني لإسقاط شفيق بزعم أن مرسي "منقذ" الثورة !!

بدأت جماعة "الإخوان المسلمون" في حشد مختلف القوى الإسلامية والثورية لدعم مرشحها للانتخابات الرئاسية، محمد مرسي، الذي أكدت النتائج النهائية "غير الرسمية" للانتخابات خوضه جولة إعادة أمام أحمد شفيق، في 16 و17 يونيو/ حزيران المقبل، كما سعت إلى تقديم مرشحها باعتباره ممثلاً لثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011، التي أطاحت بنظام الرئيس السابق، حسني مبارك.


ومن المقرر أن يعقد مرسي اجتماعاً تشاورياً، في وقت لاحق السبت، مع بعض "الشخصيات السياسية والوطنية"، قد تتضمن عدداً من المرشحين الذين تأكد خروجهم من السباق الرئاسي، بهدف "التشاور والتنسيق حول أفضل السبل، لمواجهة التحديات الكبيرة التي تواجه الوطن في المرحلة القريبة القادمة"، بحسب ما ذكر الموقع الرسمي للإخوان المسلمين السبت.

وفي مؤتمر صحفي للحملة الرئاسية لمرشح الإخوان، مساء الجمعة، قال نائب رئيس حزب "الحرية والعدالة"، الذراع السياسية لجماعة الإخوان، عصام العريان، إن اجتماع السبت، يهدف إلى الاتفاق على عدة نقاط، وخطة عمل محددة، تناسب تحديات الفترة القادمة، بما يحقق أهداف الثورة، و"يقطع الطريق على من يريد سرقة الثورة"، بحسب تعبيره.

ورداً على سؤال حول مبادرات البعض، التي تدعو مرسى لتعيين كل من حمدين صباحي، وعبد المنعم أبو الفتوح كنائبين له، في حالة فوزه بمنصب الرئاسة، وصف العريان تلك الاقتراحات بأنها "رؤى محل قبول وترحيب مبدئي وتحت الدراسة الآن"، وأضاف: "إننا نتقاسم مع الجميع من الوطنيين والشرفاء أعباء العمل على بناء الوطن والوفاء بأعباء المرحلة المقبلة."

وحول رؤية مرسي للعلاقة مع الجيش، في حالة فوزه بالرئاسة، أوضح العريان أن "أحد أهداف الثورة أن يكون الجيش دائماً في موقعه... وأن يكون درعاً للوطن"، وتابع قائلاً: "إننا نرى أنه لا يجب أن ينغمس الجيش في أمور سياسية تؤثر على واجبه المقدس، وأكد أن "المؤسسة العسكرية ستكون محل تقدير واحترام، ومراعاة كافة احتياجاتها."

في المقابل، أكد شفيق، آخر رئيس للوزراء قبل تنحي الرئيس السابق، في 11 فبراير/ شباط 2011، في تصريحات لبرنامج "منتهى الصراحة" على تلفزيون "الحياة" مساء الجمعة، أنه لا يجد أي غضاضة في أن يكون رئيس وزراء مصر المقبل من حزب "الحرية والعدالة"، الحائز على الأغلبية البرلمانية، و"ذلك ما لم يكن هناك أي نص بالدستور يحول دون ذلك."

وفيما قدم الفريق شفيق، وهو قائد سابق للقوات الجوية الشكر للقوات المسلحة، مؤكداً أن "صورة التعامل بين الدولة والقوات المسلحة سينظمها الدستور المقبل"، فقد شدد أيضاً على أنه سيتم إعطاء الفرصة للشباب، لينالوا ما يجب من استحقاق عن الثورة، مشبهاً دورهم في أيام الثورة الأولى بـ"الخرسانة" التي كانت الأساس للثورة.

وعن إمكانية استعانته ببعض المرشحين للرئاسة، الذين لم يحالفهم الحظ بالفوز، كنواب له في حالة فوزه بالرئاسة، قال: "أعتقد أن المجموعة الرئاسية التي ستتولى معاونة الرئيس أو الحكم لجانبه، ستكون ممثلة لكافة طوائف المجتمع"، وأضاف متسائلاً: "طالما كانت هناك وفرة في العدد والتنوع، فلماذا لا تكون هذه المجموعة شاملة لأكبر عدد من أطراف المجتمع؟"

كما استنكر شفيق ما يردده البعض من أن انتخابه رئيسا لمصر سيعيد إنتاج النظام السابق، واصفاً هذا التعبير بأنه "عدائي" لا يقصد منه سوى الإساءة، وأن العبرة ليست بإطلاق الصفات وإنما العمل، وأكد أن برنامجه الانتخابي المعلن يؤكد على "تحقيق أهداف الثورة، في العيش والحرية والعدالة الاجتماعية."

إلى ذلك، أعلن رئيس "مجلس شورى الجماعة الإسلامية"، عصام دربالة، أن الدكتور محمد مرسي، مرشح الإخوان المسلمين، وحزب الحرية والعدالة، لرئاسة الجمهورية، هو أيضاً مرشح الجماعة الإسلامية، إلا أنه دعا الأخير إلى "ترجمة برنامجه السياسي في إحداث توافق سياسي مع القوى الوطنية، وأن يرسل رسائل طمأنة للجميع، تنهي حالة التردد التي سيطرت على البعض."

ونقل موقع "إخوان أون لاين"، التابع لجماعة الإخوان عن دربالة قوله: "نحن أصبحنا أمام مرشح للثورة، هو الدكتور محمد مرسي، يمثل تياراً شارك في الثورة، وعانى من اضطهاد النظام السابق، وممثل آخر للثورة المضادة هو أحمد شفيق، وبالتالي فنحن نقول إن د. محمد مرسي هو مرشح الثورة، وعلى المصريين أن يحددوا طريقهم ويختاروا، واضعين نصب أعينهم الثورة والشهداء."

كما وصف القيادي بالجماعة الإسلامية وصول شفيق إلى المركز الثاني ودخوله الإعادة بـ"الخطر" على الوطن، مشيراً إلى أن "وقوف كتلة مسيحية وراء شفيق، انسياق وراء تاريخ لم يتغير لهم، ودعم للفلول ومجموعات المصالح والفاسدين، وشراء الأصوات، والأكاذيب التي روجها الفلول ضد مرشحي الثورة، تقف وراء ما حدث."

من جانب آخر، أكدت حملة "ما يحكموش" استمرارها في الحشد، ضد من وصفته بـ"مرشح نظام المخلوع مبارك"، وقالت إنها ستبذل قصارى جهدها لدعم أي مرشح في جولة الإعادة، بغض النظر عن فكره أو أيدلوجيته، وستعمل على توحيد الصف لإسقاط شفيق، بحسب ما نقل الموقع نفسه عن المتحدث باسم الحملة، إسلام ملدا، الذي أكد أن حملته لن تسمح بـ"عودة نظام المخلوع" مرة ثانية.

CNN

Saturday, May 26, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فاز "الإستبن" و"الجزار" وخسرت الثورة


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- حظيت النتائج "غير الرسمية" للانتخابات الرئاسية في مصر باهتمام واسع لدى غالبية الصحف العربية الصادرة السبت، حيث أبرزت بعض "المفاجآت" التي تضمنتها تلك الانتخابات، والتي أسفرت عن جولة إعادة بين مرشح جماعة الإخوان المسلمين، محمد مرسي، والفريق أحمد شفيق، آخر رئيس وزراء في عهد الرئيس السابق، حسني مبارك، بالإضافة إلى عدد من الملفات الأخرى.


القدس العربي:

أفردت صحيفة "القدس العربي" عنواناً على صدر صفحتها الرئيسية يقول: مفاجآت مصر الانتخابية: فاز  "الإخوان" و"الفلول" وخسرت الثورة.. الجماعة تراجعت في معاقل تقليدية وفقدت نحو نصف ما حصدته في الانتخابات البرلمانية.. غضب لدخول شفيق الإعادة.. السلفيون يدعمون مرسي.. وموسى في حالة ذهول.

وكتبت الصحيفة في التفاصيل: تحقق "السيناريو الكابوس" وتغلب مرشحا "الإخوان" و"الفلول" على مرشحي الثورة، وأصبح على المصريين أن يختاروا بين "فاشية دينية" و"ديكتاتورية عسكرية"، أو بين "المرشح الإستبن"، و"المرشح الجزار"، هكذا رأى التيار الثوري أمس النتائج شبه النهائية للجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في مصر، التي تميزت بعدد من المفاجآت ذات المغزى في قراءة تطورات مشهد سياسي معقد.

وحسب نتائج 19 محافظة، من بين 27 محافظة مصرية جرت فيها الانتخابات، حصل مرشح "الإخوان" على نحو ستة ملايين صوت، فيما حصد الفريق أحمد شفيق خمسة ملايين وتسعمائة ألف، وفاز حمدين صباحي بخمسة ملايين وأربعمائة ألف، فيما جاء عبد المنعم أبو الفتوح رابعاً بخمسة ملايين ومائتي ألف صوت، وحل عمرو موسى خامساً بثلاثة ملايين وتسعمائة ألف صوت.

وكانت الفروق البسيطة بين محصلات المرشحين حتى مساء أمس، جعلت من الصعب استبعاد تحولات في النتائج في الساعات الأخيرة.

الصباح:

أما صحيفة "الصباح" التونسية فقد أبرزت عنواناً يقول: على خلفية الجدل حول تسليم البغدادي المحمودي إلى ليبيا.. خبير في القانون الدستوري لـ"الصباح": قرار تسليم الأجانب لا يدخل ضمن صلاحيات رئيس الجمهورية.

وكتبت تحت العنوان: أثار قرار الحكومة التونسية الانتقالية ورئاسة الجمهورية التسليم المشروط لرئيس الوزراء (الليبي) السابق، البغدادي المحمودي، ردود أفعال متباينة، معظمها كانت مستندة على دوافع حقوقية أخلاقية وحتى  سياسية.

لكن ماذا عن الجانب القانوني، وماذا يقول المشرع التونسي بخصوص مبدأ تسليم الأجانب؟.. وما هي السلطة المخول لها تسليم المطلوبين الأجانب؟

إجابة عن هذا السؤال أوضح الأستاذ أمين محفوظ، الخبير في القانون الدستوري، في تصريح لـ"الصباح" أن رئيس الجمهورية، وحسب الفصل 324 من مجلة الإجراءات الجزائية، رئيس الجمهورية هو صاحب اختصاص اتخاذ قرار تسليم الأجانب بموجب أمر.

غير أنه لاحظ أن الاختصاص مرتبط باختصاصات رئيس الجمهورية، كما ضبطها دستور 1 جوان 1959.. ولا يخفى على أحد أن هذا الدستور وقع إنهاء العمل به طبق الفصل 27 من القانون عدد 6 لسنة 2011 المؤرخ في 16 ديسمبر 2011."

وأشار إلى أن "الدستور الصغير" أعاد توزيع الاختصاص بين الحكومة ورئيس الدولة.. ويتبين من قراءة هذا النص أن صلاحيات رئيس الجمهورية مسندة، في حين يرجع الاختصاص المبدئي لممارسة الصلاحيات التنفيذية للحكومة، وهو ما أقره الفصل 17 من القانون المذكور.

المستقبل:

من جانبها، تناولت صحيفة "المستقبل" اللبنانية عنواناً في الشأن الداخلي يقول: انتقدت التواطؤ وشددت على عدم السماح بانزلاق البلد في حرب أهلية.. 14 آذار: التصدي لمؤامرة تخريب لبنان بحكومة إنقاذية محايدة.

وكتبت تحت العنوان: وجهت قوى 14 آذار نداءً إلى اللبنانيين، أعلنت فيه أن "لبنان في خطر وكلنا معنيون بإنقاذه"، معتبرةً أنها "ساعة تغليب المنطق الوطني الجامع، على كل الاعتبارات الفئوية والحزبية والطائفية والخارجية."

ورأت أن "الحكومة متواطئة لأنها تروج لوجود تنظيم (القاعدة) في لبنان، مؤيدة مزاعم المندوب السوري في الأمم المتحدة (بشار الجعفري)"، مجددة التأكيد "أننا لن نسمح بانزلاق لبنان في حرب أهلية."

وأشارت إلى أن "التصدي لمؤامرة تخريب لبنان وانهيار دولته، يحتاج إلى خطوتين متكاملتين: الأولى رحيل الحكومة وتشكيل حكومة سلام أهلي يُصنع في لبنان، حكومة إنقاذية محايدة، تواكب رئيس الجمهورية (ميشال سليمان) في استكمال الحوار بشأن السلاح، كل السلاح."

القبس:

ومن الكويت، أبرزت صحيفة "القبس" عنواناً يقول: العدساني: لم أطرح الثقة بالشمالي.. إلا بعد ردوده.

وجاء في التفاصيل: أكد النائب رياض العدساني أنه لم يوقع على ورقة طرح الثقة في وزير المالية، مصطفى الشمالي، إلا بعد انتهائه من جميع ردوده على محاور الاستجواب، مشيراً إلى أنه ما زال يثق بنظافة يده، لكن في الوقت نفسه هو غير جدير بإدارة وزارة المالية والمؤسسات التابعة لها.

وقال العدساني إنه دائماً ينظر إلى موضوع الاستجواب، وما إذا كان سيلقي بظلاله ايجابياً على مصلحة الكويت أو لا، وليس لمقدم الاستجواب أو المستجوب نفسه، مبيناً أن هنالك مآخذ كثيرة على الشمالي، منها الخسائر الكبيرة للتأمينات الاجتماعية، فهو يتحمل هذا الأمر، لاسيما أنه جدد لمديرها.

وأشار إلى أن الشمالي لم يتخذ خطوة جدية نحو إصلاح ومعالجة الفساد في وزارته، مؤكداً في الوقت نفسه أنه لن يرضى بهدر أموال الكويت وشعبها من دون أي محاسبة.

Saturday, May 26, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

صحف العالم: مصر بين مسلم وعسكري ومجزرة الحولة


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تنوعت المواضيع التي تناولتها أبرز الصحف العالمية السبت، ففي حين ركزت بعض الصحف على نتائج الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في مصر، ركزت أخرى على مجزرة قوات النظام في سوريا ضد منطقة "الحولة" بحمص، والتي راح ضحيتها عدد من الأطفال.


واشنطن بوست:

تناولت الصحيفة الأمريكية في إصداراتها الملف المصري، ونتائج الجولة الأولى من الانتخابات المصرية، والتي أفرزت شخصين يمثلان قطبي السياسة المصرية، الإسلاميون والعسكر.

وبينت الصحيفة أن الجولة الأولي من الانتخابات أفرزت رئيس الوزراء السابق في عهد مبارك، الفريق أحمد شفيق، بالإضافة إلى مرشح "الإخوان المسلمون"، محمد مرسي، الذي وعد بتطبيق الشريعة الإسلامية في الدستور المصري.

ونقلت الصحيفة على لسان رئيس تحرير جريدة الأهرام المصرية الصادرة باللغة الإنجليزية، هاني شكر الله، قوله: "نتائج هذه الانتخابات ستدفع بشريحة واسعة من المصريين إلى الابتعاد عن صناديق الاقتراع في الجولة الثانية، بسبب عدم وجود ممثل عنهم، الأمر الذي قد يؤدي إلى حدوث مواجهات محتملة."

ذا اندبندنت:

ركزت الصحيفة البريطانية في عناوينها الرئيسية على الملف السوري، والأنباء الواردة عن مقتل ما لا يقل عن 50 شخص، في منطقة الحولة وسط سوريا، منهم 13 طفلاً، في أكبر عملية قتل لأشخاص في مكان واحد، بحسب ما ذكره أحد النشطاء.

ونقلت الصحيفة على لسان أحد مراقبي حقوق الإنسان، أن القوات النظامية دخلت الحي بالدبابات والأسلحة الثقيلة، مما أدى الى قتل العشرات، وجرح نحو 100 من سكان المنطقة.

وأشارت الصحيفة إلى أن أحد مقاطع الفيديو التي تم تحميلها على موقع "يوتيوب" تبين عدداً من الجثث الموضوعة داخل حجرة، بينهم نحو عشرة جثث لأطفال، مغطين بقطع قماشية تظهر وجوههم فقط.

دايلي تلغراف:

كما ركزت الصحيفة البريطانية على الملف السوري أيضاً، وعلى مجزرة قوات الأسد في منطقة الحولة، والتي راح ضحيتها عدد من الأطفال الذين ظهروا في مقاطع للفيديو نشرت على "يوتيوب."

وألقت الصحيفة الضوء على اتفاقيات وقف إطلاق النار المقدمة من المبعوث الأممي، كوفي عنان، والتي تم اختراقها عدة مرات، وارتفاع الأصوات المطالبة للأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالتدخل لوقف هذه الأعمال.

وأشارت الصحيفة إلى أن مراقبي حقوق الإنسان أكدوا على تحريك نظام بشار الأسد لعدد من الدبابات والآليات الثقيلة إلى مدينة حلب، ثاني أكبر المدن السورية، والتي كان من المعروف ولائها الكبير للنظام، في مؤشر على تطور الأحداث بصورة سريعة، وانقلاب الصورة.

Saturday, May 26, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

عمر سليمان : مصر ستصبح " ألعن " من أفغانستان إذا نجح " مرسى " بالرئاسة

صرح اللواء عمر سليمان نائب الرئيس المصري السابق حسني مبارك ووزير الاستخبارات السابق انه يتوقع ان يحدث الاخوان المسلمين فى مصر انقلابا على المجلس العسكرى فى حال عدم فوزهم فى الانتخابات الرئاسية ، ويتوقع استعداد الاخوان لهذا بتسليح انفسهم وانهم فى خلال 3- 4 سنوات سوف يكون عندهم حرس ثورى لمحاربة الجيش .

عمر سليمان : مصر ستصبح " ألعن " من أفغانستان إذا نجح " مرسى " بالرئاسة
 اللواء عمر سليمان

كما اعرب اللواء عمر سليمان عن تخوفه من ان تدخل مصر فى مرحلة حرب اهلية مثل العراق .

ووصف اللواء عمر سليمان اداء البرلمان المصري فى الاشهر الاخيرة بالسيئ وان المجلس اهتم بالقشور واصدار قوانين لا تخدم الوطن ، وقال ان التيار الاسلامي لا يملك كوادر قادرة على ادارة مؤسسات الدولة ومع ذلك يريد السيطرة على مقدرات البلاد .

واضاف ان الحدود الان اصبحت مفتوحة مع ليبيا والسودان واصبح هناك فرص متاحة للحصول على السلاح وهذا سيكون بأيدي جماعة تهدد بالرجوع الى العنف اذا لم يسر المجتمع كما يريديون .

وفى حال فوز مرشح الاخوان فى الانتخابات فان مصر ستصبح “العن من افغانستان” وستصبح دولة مصدرة للارهاب فى نظر الغرب.

Saturday, May 26, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الإعادة بين «مرسي» و«شفيق» أسوأ سيناريو للثوار

تصدرت المؤشرات الأولية للجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية اهتمام وسائل الإعلام الفرنسية، التي أجمعت على أن الجولة الثانية من الانتخابات ستنحصر المنافسة فيها بين محمد مرسي مرشح الإخوان المسلمين وأحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق.

وقالت صحيفة «لوفيجارو» إن المؤشرات الأولية للفرز ترجح فوز «مرسي» في انتخابات قُدرت نسبة المشاركة فيها 50% ممن يحق لهم التصويت من إجمالي 50 مليون ناخب، مشيرة إلى أن من غير المرجح أن يحسم أي مرشح الأصوات من الجولة الأولى التي تعلن نتائجها رسمياً الثلاثاء المقبل.


وقالت الصحيفة إن الجولة الثانية ستنحصر فيها المنافسة بين «مرسي» و«شفيق»، معتبرة أن الإخوان لا يتركون أمراً للصدفة، تعليقاً على تصريحات عصام العريان، نائب رئيس حزب العدالة والحرية، الجناح السياسي لجماعة «الإخوان»، حول وجود مؤشرات قوية تؤكد تقدم «مرسي».

واعتبرت الصحيفة أنه بالرغم من تأكيد «الإخوان» في أكثر من مناسبة للصحافة الدولية أنهم عازمون على إقامة نظام ديمقراطي، وتوفير بيئة مستقرة للمستثمرين واحترام سيادة القانون والحريات العامة، فإن تأكيد هذه النتائج التي تحسر المنافسة بين الإسلاميين ومعسكر النظام السابق، يجعل ذلك أسوأ سيناريو لثوار ميدان التحرير.

ورأت «لوفيجارو» أن انتصار «الإخوان» في الانتخابات يضعهم في موقف قوي في أكبر دول العالم العربي، ويساهم في إعادة رسم خريطة المنطقة السياسية، مشيرة إلى أن الإسلاميين أكبر الفائزين بالربيع العربي، ليس فقط في مصر، وإنما في المغرب وتونس وليبيا، فضلاً عن دورهم المؤثر في الحركات الاحتجاجية في سوريا ضد نظام الرئيس بشار الأسد.

ومن جانبها، قالت صحيفة «ليبراسيون» الفرنسية، تحت عنوان «الإخوان المسلمين يتصدرون الجولة الأولى»، إنه بعد انتهاء الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية، التي يتقدم فيها الإخوان المسلمين، تبقى مسألة صلاحيات الرئيس الجديد «غير واضحة» في المستقبل، مؤكدة أنه سيواجه وضعاً اقتصادياً مقلقاً، يتمثل في التوفيق بين عدم المساواة الاجتماعية التي خلفها نظام حسني مبارك، الرئيس السابق، ومعالجة تباطؤ النمو الاقتصادي، خاصة في القطاع السياحي.

ووصفت صحيفة «لوبوان» الفرنسية اليوم الثاني من الجولة الأولى بـ«الهدوء والتنظيم»، وقالت في تقرير بعنوان «الإخوان المسلمين في الصدارة»، إن الانتخابات انتهت بمخالفات بسيطة التي رصدها المراقبون، وتمثلت في الاستمرار في الدعاية الانتخابية بالقرب من بعض مراكز الاقتراع.

وقالت قناة «فرانس 24» بالتعاون مع إذاعة مونت كارلو الدولية، إنه بعد فرز الأصوات في الجولة الأولى، بدا المصريون منقسمون بشكل متزايد بين من يصرون على ألا يصل للمنصب رجل من حكم مبارك ومن يخشون عواقب احتكار الإسلاميين لمؤسسات الحكم.

وأضافت أن البعض يتخوف من حدوث من احتجاجات عنيفة يمكن أن تندلع في الشوارع إذا فاز«شفيق»

Saturday, May 26, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

نتيجة انتخابات الرئاسة المصرية 2012


موقع انتخابات مصر

تحديث : مؤشرات نتائج انتخابات الرئاسة المصرية النهائية تتضح بعد الانتهاء من فرز اغلب اللجان والاغلب ان الاعادة بعد نتيجة الانتخابات الرئاسية 2012 سوف تكون بين محمد مرسي مرشح الاخوان و الفريق احمد شفيق

الساعة 8:30  مساءا


نتائج الفرز الى الان هي :

محمد مرسي : 5,657,649
أحمد شفيق : 5,538,324
حمدين صباحي : 4,818,217
عبد المنعم أبو الفتوح : 3,958,388
عمرو موسى :    2,598,779
محمد سليم العوا    161,215
خالد علي : 23,197

****

تبين احتساب  200 الف صوت للمرشح حمدين صباحي بالخطأ لصالح عمرو موسى وتم اتصحيح  نتائج انتخابات الرئاسة المصرية واعادة ااضافة 200 الف صوت الى حمدين صباحي والى الان لم يتم الانتهاء من 10% من فرز الاصوات والتي تمثل حوالي 2 مليون ناخب ونصف وهو ما يمكن ان يقلب جميع الحسابات بأي لحظة

نتائج انتخابات الرئاسة المصرية حتى الان بعد الانتهاء الفرز باغلب المحافظات

محمد مرسي :  5 مليون و 600 الف
أحمد شفيق : 5 مليون و 500 الف
حمدين صباحى : 4 مليون و 800 الف
عبد المنعم أبو الفتوح : 3 مليون و 900 الف
عمرو موسى : 2 مليون و 800 الف صوت

ولكن اللجنة العليا للانتخابات صرحت أن نتيجة الانتخابات الرئاسية لا تعتبر حاسمة ومازالت هناك لجان كبرى يتم فرزها الان ولم يتم الانتهاء منها

******



بعد فرز اغلب اللجان الفرعية بنسبة 90% تيبن ان نتيجة الانتخابات الرئاسية النهائية هي  الاعادة التي سوف تتم بين كلا من احمد شفيق ومرشح الاخوان للرئاسة محمد مرسي والذي كان الفارق بينهما قليلا وحصل كل منهما على اكثر من 4 ملايين صوت بنسبة 26.1% لمرسي و 23.8 احمد شفيق ويليهما حمدين صباحي بنسبة 20.3% ثم عبد المنعم ابو الفتوح 18%  واخيرا عمرو موسى بنسبة 11.4% .



نتيجة فرز 12031 لجنة من اصل 13 الف هي :
محمد مرسي :4,960,048
أحمد شفيق : 4,523,679
حمدين صباحي : 3,853,639

عبد المنعم أبو الفتوح : 3,426,032
عمرو موسى :2,175,008
محمد سليم العوا : 35,417

خالد علي : 13,570

***

قلق يساور الكثير من المواطنين بسبب تأخير نتائج الانتخابات الرئاسية بكل من محافظة القاهرة والقليوبية التي يوجد اكبر كتل تصويتية يتعدى 6 ملايين ناخب وتوضح نتيجة لجانها الفرعية التي اعلنت بشكل رسمي حتى الان تفوق كلا من حمدين صباحي و احمد شفيق

فعلى سبيل المثال جاءت نتيجة الانتخابات بدائرة الساحل كالآتي : شفيق : 76034 يليه صباحي : 51972 صوت ، مرسي :  26790 ، أبو الفتوح : 24125 ، موسى :  18190  .

وفي عابدين تفوق صباحي بعدد  10051 يليه احمد شفيق : 8056 ، موسى : 5629 ، أبو الفتوح : 4353   ، مرسي : 3484  .

اما بعاصمة القليوبية دائرة بنها: شفيق 49690 ، حمدين صباحي 24647 ، مرسي 22388 ، موسى 13339 ، أبو الفتوح 13213 ‎



نتيجة الانتخابات الرئاسية النهائية بمحافظة جنوب سيناء : عمرو موسى : 6910 ، محمد مرسي : 4895 ، عبد المنعم ابو الفتوح : 4305 ، احمد شفيق : 4102 ، حمدين صباحي 3849 .
نتائج الانتخابات في مصر النهائية لمحافظة البحر الأحمر: حمدين صباحي 22.384 – عمرو موسى 18.648 – احمد شفيق 17.928 – عبد المنعم ابو الفتوح 16.519 – محمد مرسى 15.560.

قنا: أبو الفتوح : 103095 ، محمد مرسي : 97252 ، احمد شفيق : 81849  ، موسى : 74897  ، صباحي 38171
بنى سويف: مرسي : 260041  ، ابو الفتوح : 121919 ، موسى : 57359  ، صباحي : 48381  ، شفيق : 119524

نتائج الانتخابات بمطروح: محمد مرسي 13050 ، عمرو موسى: 6849 موسى، أحمد شفيق : 5419 ، أبو الفتوح : 33531 ، حمدين صباحي : 4991

نتيجة انتخابات الرئاسة باسوان:محمد مرسي 60495 ، عمرو موسى : 59790 ، احمد شفيق : 45813 شفيق، أبو الفتوح : 44795 ، حمدين صباحي 41686

نتائج انتخابات الرئاسة 2012 في شمال سيناء : محمد مرسي 32695 ، عمرو موسى : 20968 ، ابو الفتوح : 15784 ،احمد شفيق : 8501 ، حمدين صباحي : 7645 .
نتائج الانتخابات النهائية في بورسعيد : حمدين صياحي 104516، شفيق 41481،محمد مرسي 38439، عمرو موسى 37570، ابو الفتوح 32544
البحيرة : 392487 مرسى، 334538 أبو الفتوح، 243471 موسى، 196504 صباحى، 171653 شفيق
السويس: محمد مرسى : 49719 ، حمدين صباحى : 45573 ، عمروموسى : 43458 ، عبد المنعم أبو الفتوح : 41789 ، وأحمد شفيق : 21118

نتائج الانتخابات الرئاسية في مصر بمحافظة الوادى الجديد: أبو الفتوح : 13680 ، محمد مرسي : 15901 ، أحمد شفيق :6438 ، عمرو موسى : 9968 ، حمدين صباحي: 7612
نتيجة انتخابات الرئاسة بالاسكندرية : تصدر حمدي صباحى بعدد 165542 صوت ، يليه عبد المنعم ابوالفتوح142532، موسى 115483، محمد مرسى107821، شفيق65791

*********
انتهى الفرز في العديد من اللجان الانتخابية ويبدو أن نتيجة الانتخابات الرئاسية للجولة الاولى منحصرة حتى الان بين اربعة من المرشحين وهم :  محمد مرسي ، احمد شفيق ، حمدين صباحي و عبد المنعم ابو الفتوح وبعد ساعتين من الان سوف يتم اعلان نتائج انتخابات الرئاسة 2012 بشكل نهائي .
ويلاحظ الى الان تقدم احمد شفيق و حمدين صباحي بلجان القاهرة تفوق حمدين في السويس بينما تقدم عمرو موسى في قنا .

كتبت ندى المصري:

تعلن اللجنة العليا للانتخابات نتيجة انتخابات الرئاسة المصرية 2012 في مؤتمر صحفي بشكل رسمي يوم الثلاثاء القادم الموافق 29 مايو ولكن سوف يتم اعلان نتائج فرز الاصوات بالجولة الاولى من انتخابات الرئاسة في المحافظات المختلفة يوم الجمعة .
والى الان فإنه من المتوقع ان تصبح نتيجة الانتخابات الرئاسية مفاجأة للجميع ، وخاصة لانصار التيار الاسلامي بعد ان اهتزت ثقة عدد كبير من افراد الشعب المصري به بسبب مواقفهم الاخيرة وخاصة في برلمان مجلس الشعب ، ورغم ذلك يقوم مؤيدي مرشح الرئاسة التابع لجماعة الاخوان المسلمين محمد مرسي بنشر اخبار حول شعبيته وتقدمه على منافسيه في الوقت الذي تم تحرير اكبر عددمن المحاضر ضد محمد مرسي بسبب التجاوزات والانتهاكات التي ترتكب من مندوبين الاخوان في اللجان الانتخابية ومن يبنها عرض رشاوى على الناخبين ، وخرق الصمت الانتخابي .
من ناحية اخرى اعلنت وكالة انباء الشرق الاوسط ان هناك احتمالا كبيرا ان يصبح حمدين صباحي مرشح الرئاسة هو الحصان الاسود بهذه الانتخابات خاصة مع ارتفاع شعبيته بالاونة الاخيرة واتجاه عدد كبير من الشخصيات العامة للاعلان عن تأييدها له من امثال : العالم احمد زويل ، الدكتور فاروق الباز ، الدكتور مجدي يعقوب ، مفتي مصر السابق نصر فريد واصل بالاضافة الى مجموعة كيبرة من اهالي شهداء الثورة .
وبعد صدور نتائج انتخابات الرئاسة 2012 وفي حالة اعادة اي من مرشحي الرئاسة فسوف تجرى المرحلة الثانية يوم 16 و17 يونيو ، ويذكر أن نسبة الاقبال على التصويت كانت ضعيفة مقارنة بالاقبال خلال انتخابات مجلس الشعب ورغم كل التوقعات بمشاركة غير مسبوقة في الانتخابات من بين أكثر من 50 مليون مصري.. اعلن عدد من الناخبين بكل صراحة أنهم سيقاطعون الانتخابات ولن يعطوا صوتهم لأحد ويبدو انهم لم يروا فائدة من انتخابات الرئاسة خاصة مع المماطلة في كتابة دستور البلاد وكذلك التأخير عن اصدار الاعلان الدستوري المكمل الذي يحدد صلاحيات الرئيس القادم.


Friday, May 25, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

فقيه دستوري: السلفيون صوتوا لشفيق

قال الدكتور محمد نور فرحات الفقيه الدستوري ونائب رئيس حزب المصريين الأحرار أن الدكتور محمد مرسي مرشح الإخوان المسلمين حصل علي المركز الأول لوجود كتلة تصويتية مغلقة يملكها الإخوان، تتراوح نسبتها ما بين 22_25% من إجمالي الناخبين المصريين، موضحا أن الإخوان يملكون من هذه النسبة مليون صوت وهي نسبتهم في مصر، أما 22% المتبقية من النسبة فهي حجم الناخبين الذين يتمكن الإخوان من حشدهم .

الدكتور محمد نور فرحات الفقيه الدستوري ونائب رئيس حزب المصريين الأحرار
الدكتور محمد نور فرحات الفقيه الدستوري

وأوضح فرحات في تصريحات لـ"الوطن" أن الإيجابية الحقيقية في هذه الانتخابات هو التغيير الحقيقى الذى حدث بإطاء الثورة صوتها لحمدين صباحي. كذلك كانت هناك مجموعة خائفة بشدة من المد الإسلامي وهم الأقباط ومن تحالف معهم من المجموعات التي ارتبطت مصالحها بالنظام السابق والمجموعات التي تبحث عن الاستقرار والأمن وترفض التغيير والمغامرة والمقامرة وهؤلاء صوتوا لشفيق.
وأشار فرحات إلي أن من المفاجأت التي ظهرت في هذه الانتخابات هو اتجاه تصويت السلفيين، فالثابت والمؤكد ان السلفيين لم يعطوا أصواتهم للإخوان، وتجاوزا توجهم الرئيسي الذي كان متجها للتصويت للدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، حيث توجه تصويتهم لأحمد شفيق حتي ولو لم يعلنوا ذلك، لأنه من الناحية التاريخية تربط السلفيين علاقة تاريخية بالنظام الحاكم من باب طاعة ولي الأمر "مصلحة تجنبنا أي مفسدة"، فقد كانوا مطيعين لمبارك وفضلوا طاعة العسكري ومن يرشحهم ، أما فيما يخص عمرو موسي فقد تراجع لاعتماده علي الكاريزما الشخصية محاولا خلق مسافة بينه وبين النظام السابق وهو الأمر الذي لم يتمكن منه، لذا فمن كانوا يؤيدوه قارنوا بينه وبين شفيق وذهبت أصواتهم لشفيق، وهذه التركيبة اللوغارتمية هي التي تحكم المجتمع المصري.

الوطن

Friday, May 25, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

دبي تكشف عن إنسان آلي لحمل أمتعة المسافرين


كشف معرض المطارات الدولي الذي اختتم فعالياته الخميس 24 مايو/أيار بمدينة دبي الإماراتية عن إنسان آلي مخصص لحمل الأمتعة وعزل ومناولة الأمتعة الثقيلة في المطارات الأكثر ازدحاماً في العالم.

دبي تكشف عن إنسان آلي لحمل أمتعة المسافرين
إنسان آلي لحمل أمتعة المسافرين

وقال مدير الشركة المصنعة للإنسان الآلي الدكتور يواخيم دوهنر، إن الجهاز الجديد قادر على رفع أي نوع من الأمتعة، حتى وزن 50 كيلوغراما، في 15 ثانية فقط، وهو ما يعني أنه يمكن مناولة 200 حقيبة في ساعة واحدة.

وأضاف "يساهم الجهاز الجديد في الحد من إجهاد قوة العمل، وضمان أفضل الممارسات وتوفير التكاليف بثلاث مرات على الأقل"، متابعاً "في حالة وقوع حادث أثناء رفع الأمتعة أو سقوط أي حقائب، فإن أجهزة الاستشعار تشير آليا للآلة لتتوقف وتصحح الخطأ، ما يقلل من الحوادث والأخطاء، وكشف أنه تم تشغيل الجهاز في مطار زيوريخ الدولي، وقرر مطار فرانكفورت الدولي مؤخرا إدخال الجهاز الجديد ضمن خدماته.
العربية نت

Friday, May 25, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الإندبندنت: "العسكرى" يستحق الإشادة على عملية الانتقال للديمقراطية


ذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أن المجلس العسكرى فى مصر يستحق الإشادة على عملية الانتقال للديمقراطية، مشيرة إلى أن الانقسامات بين الناخبين لا تزال موجودة.


وقالت الصحيفة، إنه كانت هناك تقارير حول وجود بعض الانتهاكات مثل سيارات نقل المؤيدين التى قطعت رحلات لمراكز الاقتراع، إلا أن الانتخابات تبدو وأنها مرت دون تلاعب على نطاق واسع أو التخويف الذى عكر اقتراعات سابقة.

ورأت الصحيفة أنه مع كل المشاحنات السياسية تعد عملية التصويت علامة فارقة بطريقة أو بأخرى.

Friday, May 25, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

حملة صباحى: مرشحنا في الإعادة ويناطح مرسى على "الأول"


أكد محمد سيد عضو المكتب التنفيذي لحملة حمدين صباحى المرشح لرئاسة الجمهورية بأسيوط ، أن صباحي من المؤكد أنه في الإعادة .


وأضاف خلال تغريدة له علي "تويتر" :" على عهدتي انا محمد سيد عضو المكتب التنفيذي لحملة صباحي‬‏ فى اسيوط حمدين فى الاعادة ويناطح مرسي على المركز الاول".

Friday, May 25, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بالأرقام.."بوابة الأهرام" تنشر نتائج الفرز النهائية بـ10 محافظات.. والمفاجأة صباحى الأول


بالأرقام.."بوابة الأهرام" تنشر نتائج الفرز النهائية بـ10 محافظات.. والمفاجأة صباحى الأول
عملية فرز الأصوات
أظهرت النتائج النهائية لفرز الأصوات، فى محافظات جنوب سيناء والمنيا وكفرالشيخ ومطروح وبورسعيد والغربية والدقهلية والسويس وقنا ودمياط، عن تقدم حمدين صباحى فى إجمالى المجموع العام لأصوات هذه المحافظات، بعد حصوله على 2 مليون و136 ألفًا و891 صوتًا.

يأتي ذلك وفق النتائج التي تم إعلانها في محافظات جنوب سيناء والمنيا وكفرالشيخ ومطروح وبورسعيد والغربية والدقهلية والسويس وقنا ودمياط، وحل محمد مرسى، ثانيا بحصوله على مليون و485 ألفًا و26 صوتًا.

وجاء فى المركز الثالث أحمد شفيق بمجموع أصوات بلغ مليونا و378 ألفا و633 صوتًا، يليه الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح فى المركز الرابع بمجموع أصوات 979 ألفا و826 صوتًا، واحتل عمرو موسى المركز الأخير بـ480 ألفا و701 صوت.

وجاء تفصيل الأصوات التي حصل عليها المرشحون الخمسة، فى المحافظات العشر، على النحو التالى:

حمدين صباحى: 105877 فى دمياط، 42196 فى قنا، 45500 فى السويس، 394553 فى الدقهلية، 308424 فى الغربية، 104516 فى بوسعيد، 5000 فى مطروح، 486662 فى كفرالشيخ، 640314 فى المنيا، 3849 فى جنوب سيناء.

محمد مرسى: 105610 فى دمياط، 97267 فى قنا، 49719 فى السويس، 388525 فى الدقهلية، 245328 فى الغربية، 38439 فى بوسعيد، 14000 فى مطروح، 133932 فى كفرالشيخ، و407201 فى المنيا، و4895 فى جنوب سيناء.

أحمد شفيق: 54562 فى دمياط، 83931 فى قنا، 21816 فى السويس، 418527 فى الدقهلية، 421411 فى الغربية، 41487 فى بوسعيد، 4000 فى مطروح، 63395 فى كفرالشيخ، 265402 فى المنيا، 4102 فى جنوب سيناء.

أبوالفتوح: 106219 فى دمياط، 78789 فى قنا، 41989 فى السويس، 247264 فى الدقهلية، 217518 فى الغربية، 32544 فى بوسعيد، 33531 فى مطروح، 67164 فى كفرالشيخ، 150503 فى المنيا، 4305 فى جنوب سيناء.

عمرو موسى: 6666 فى دمياط، 74909 فى قنا، 43469 فى السويس، 99000 فى الدقهلية، 126876 فى الغربية، 37470 فى بوسعيد، 6000 فى مطروح، 22906 فى كفرالشيخ، 56495 فى المنيا، 6910 فى جنوب سيناء.

Friday, May 25, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

تحذيرات من انتشار فيروس قاتل يشبه المسبب لمرض الأيدز


قالت صحيفة ذي إندبندنت البريطانية إن تحذيرات قد صدرت مؤخرا من احتمال انتشار فيروس قاتل شبيه بفيروس "أتش آي في" (HIV) نتيجة الاستهلاك الآدمي المتزايد للحوم القرود وخاصة في بعض مناطق القارة الأفريقية.

تحذيرات من انتشار فيروس يشبه "أتش آي في" المسبب لمرض الأيدز نتيجة استهلاك لحم القرود
تحذيرات من انتشار فيروس يشبه "أتش آي في"
ونقلت الصحيفة عن كبير الأطباء البيطريين بمنظمة أيب أكشن أفريكا بالكاميرون والتي تعنى بحماية سلالات القرود من الصيد الجائر بالقارة، أنه اكتشف في القرود الواردة حديثا إلى محمية منظمته فيروسا يشبه إلى حد كبير فيروس "أتش آي في" وأنه قد يكون انتقل إلى بعض المواطنين.

وقال بابيلا تافون "الفحوصات الأخيرة التي أجريت أكدت أن الفيروس قد انتقل إلى الإنسان، وخاصة في أوساط أولئك الذين يصيدون القرود والقصابون الذين يقومون بتقطيعها في جنوب شرق البلاد".

يُذكر أن الفيروسات غالبا ما تنتقل من القرود إلى الإنسان عن طريق العض أو الخدش أو دخول دم القرود الميتة إلى جسم الإنسان عن طريق الجروح أو مناطق مفتوحة بالجلد. وتنخفض خطورة انتقال الفيروسات من القرود إلى الإنسان عن طريق اللحوم المطبوخة أو المدخنة، ولكن مع ذلك فتناول لحوم القرود ليس آمنا بشكل تام. ومن الفيروسات المعروفة التي تنتقل من القرود للإنسان فيروسات مرض إيبولا والجمرة الخبيثة والحمى الصفراء.

ولا يقتصر خطر لحوم القرود ولحوم حيوانات البراري التي تعرف في أفريقيا باسم "لحوم الأدغال" على الكاميرون فقط، بل يتعداه إلى بريطانيا حيث يتم تهريب 11 ألف طن من لحوم الأدغال إلى بريطانيا سنويا.
"
وصل مستوى التعامل بلحوم الأدغال مستويات قياسية حيث يتم إنتاج خمسة ملايين طن منها بحوض الكونغو سنويا أي بما يعادل عشرة ملايين رأس من الماشية
"

ويقول البروفيسور دومينيك بودون مدير مركز الكاميرون الذي يعنى بفحص السلالات الفيروسية إنه قلق من تجارة لحوم الأدغال لأنها وفق وجهة نظره مصدر رئيسي لانتقال الفيروسات إلى العالم أجمع، وكل ما توغل الصيادون في الغابات والأحراش أكثر فأكثر يزداد خطر احتكاكهم بفيروسات مجهولة ومعزولة عن العالم، وإن تعرضها إلى العالم الخارجي سوف يؤدي إلى رد فعل خطر من تلك الفيروسات.

كيف ولد "أتش آي في"؟
يعتبر الإيدز أسوأ وباء عرفه الإنسان بالعصر الحديث، وقد ذهب ضحيته إلى الآن حوالي ثلاثين مليون إنسان، ويعتقد على نطاق واسع بأن الفيروس المسبب له قد ولد بالغابات الاستوائية بالجزء الغربي من وسط أفريقيا نتيجة تجارة لحوم الأدغال.

لقد حملت قرود الشامبانزي فيروس "أس آي في" (SIV) بأجسادها لعقود وربما قرون، حتى وصل الإنسان إلى موطنها وسط غياهب الغابات الاستوائية المعزولة وبدأ بقتلها للحصول على لحمها. وهذا الفيروس من نفس عائلة فيروس "أتش آي في" المسبب للإيدز، وعندما يسبب الشمبانزي جرحا بأظافره في جسد الصياد أو يعض الصياد فإن "أس آي في" ينتقل عن طريق الدم إلى الصياد، ويتحول في جسمه إلى فيروس "أتش آي في".

في الماضي كانت المواصلات والاتصالات منخفضة المستوى عالميا، ولو انتشر الإيدز في ذلك الوقت، لما تخطى حدود الغابات التي ولد فيها، ولكن في النصف الثاني من القرن العشرين ومع تطور وسائل المواصلات وانتشارها على نطاق واسع، فقد أصبح للفيروسات حظ أوفر للانتقال إلى كافة أنحاء العالم.
واليوم، وصل مستوى التعامل بلحوم الأدغال مستويات قياسية، حيث يتم إنتاج خمسة ملايين طن منها في حوض الكونغو سنويا أي بما يعادل عشرة ملايين رأس من الماشية، وفق الأرقام التي أعلنتها منظمة "بوش ميت تاسك فورس" بواشنطن والتي تنشط في مجال مكافحة الاتجار بلحوم الأدغال.

وقد كان الجوع والعوز بمناطق أفريقيا هو السبب الرئيس الذي أشعل شرارة لحوم الأدغال حيث كانت تلك اللحوم مصدر غذاء رخيص، ولكن الأمر تحول بعد ذلك لتجارة مربحة بعد ارتفاع الطلب.

وقد حذر الخبراء من تعرض بريطانيا لخطر انتشار فيروس مرض إيبولا وغيره نتيجة دخول كميات كبيرة من لحوم الأدغال إليها من أفريقيا. ورغم صعوبة معرفة الأرقام الحقيقية للحوم الأدغال التي دخلت بريطانيا، فإن صحيفة ذي إندبندنت التي أوردت النبأ قالت إن هناك معلومات تشير إلى توافر لحوم الأدغال المعروضة لاستهلاك الأفارقة القاطنين في بريطانيا.

Friday, May 25, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مبارك: الاخوان عايزين يكوشوا على كل حاجة وبكرة تقوم ثورة عليهم


لم يكن الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك على ما يُرام، مساء اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية، وطلب من الجميع مغادرة غرفته بعد أن ساءت حالته النفسية، وهو يشاهد طوابير الانتخابات، ومدى حرص المصريين على المشاركة بعد خلعه من الحكم، حسبما قال مصدر طبى مسؤول فى المركز الطبى الذى يرقد فيه.


المصدر أكد أن هناك حوارا تم بين مبارك والحاضرين فى الجناح الذى يرقد فيه، حيث كان يجلس ومعه سوزان ثابت زوجته، واثنان من الأطباء وأحد أفراد التمريض الخاص به، وكانوا يتبادلون الحديث عن الانتخابات وما يحدث حاليا من صراعات للوصول إلى كرسى الرئاسة، وعلق مبارك قائلا «قال الإخوان عاوزين يمسكوا الحكم هما عاوزين يكوّشوا على كل حاجة مش كفاية خدوا البرلمان، يلّا بكرة تقوم عليهم ثورة هما كمان»، وردا عليه قالت سوزان «الواحد خلاص مابقاش عارف البلد رايحة على فين، ولو الإخوان وصلوا هتكون مصيبة على البلد»، وتدخل مبارك قائلا «لو وصل الإخوان إلى الحكم سيكون نظامهم أشد وأقوى فى التعامل مع المصريين وسيعلم الجميع أن نظام حكمى كان الأرحم بهم، ولكنهم لم يعطوا لى الفرصة الأخيرة للخروج الآمن لكى أسلم البلد التى حكمت فيها لمدة ثلاثين عاما إلى رئيس منتخَب يرضى عنه الجميع، ليحافظ على أمن وسلامة مصر»، وأضاف «وإننى أعلم تماما بحكم خبرتى أن البلد لن تشهد أى استقرار من بعدى وليتحمل المصريون نتيجة ثورتهم».

كما تناولوا الحديث عن المرشحين وأخبارهم، وكان للمرشح المحتمل للرئاسة الفريق أحمد شفيق النصيب الأكبر فى الحوار، حيث أكد الجميع أنه الأصلح من كل المرشحين، لأنه الوحيد الذى يتمتع بخبرة، ولكن ما حدث له فى أثناء جولته الانتخابية سيقلل فرصته فى الفوز، وأن الإخوان لن يسكتوا إذا ظهرت النتيجة لصالح شفيق، وبعدها قام أحد الأطباء بإعطاء مبارك حقنة مهدئة للأعصاب نتيجة عصبيته الشديدة فى أثناء الحديث.

Friday, May 25, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مرسي وشفيق يتصدران فرز 90 % من الصناديق ويخوضان الإعادة


كشفت آخر نتائج فرز 10 آلاف و576 صندوق من صناديق انتخابات الرئاسة من أصل 13 ألف و99 لجنة عن تصدر مرسي للنتائج يليه شفيق ثم صباحي وأبو الفتوح.

وقد حصل د. محمد مرسي على أربعة ملايين و 799 ألف و578 صوت ثم الفريق أحمد شفيق بـ أربعة ملايين و282 ألف و 911 صوت ثم في المركز الثالث حمدين صباحي بثلاثة ملايين و 115 ألف و793 صوت واقترب د. عبد المنعم أبو الفتوح كثيرا بحصوله على ثلاثة ملايين و29 ألف و352 وفي المركز الخامس عمرو موسى بمليوني و47 ألف و676 صوت .

كان أمين عام اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات الرئاسية المستشار حاتم بجاتو قد كشف  في تصريحات عن إمكانية أن تشمل جولة الإعادة ثلاثة من المرشحين وليس اثنين فقط.

أحمد شفيق ومحمد مرسي

وشرح المستشار حاتم بجاتو الأمين العام للجنة كيفية جولة الإعادة في حال حدوثها، مشيرًا إلى أنها ستكون إما بالأغلبية المطلقة مثل الدول اللاتينية أو بنظام الأكثرية، موضحًا أن هناك حلاً ثالثاً لكنه نادر ما يحدث، وهو حصول أحد المرشحين على نسبة 50% ثم يتساوى اثنان بنفس الأصوات لتحدث الإعادة بين 3 مرشحين.

إلا أن بعد فرز نحو 90 % من إجمالي الصناديق بات من المؤكد أن يخوض مرشح الإخوان محمد مرسي والفريق أحمد شفيق جولة الإعادة التي ستجرى يومي 16 و17 يونيو المقبل على أن تكون جولة الإعادة للمصريين المقيمين بالخارج 9 و10 يونيو.

 يذكر أن النتائج الرسمية لانتخابات الرئاسة ستصدرها اللجنة العليا للانتخابات أحد يومي الاثنين أو الثلاثاء 28 أو 29 مايو الجاري.


وتناولت جريدة المصري اليوم النتائج المبدأية الي الآن علي النحو التالي:


رصدت غرفة «المصري اليوم» لمتابعة نتائج فرز الأصوات في انتخابات الرئاسة، التي انتهت مساء الخميس، بعد فرز أصوات 20 محافظة، تصدر الدكتور محمد مرسي، مرشح حزب الحرية والعدالة، المركز الأول في المحافظات الـ 20 يليه في المركز الثاني الفريق أحمد شفيق.

وأسفرت النتائج النهائية لفرز أصوات الناخبين في 20 محافظة على مستوى الجمهورية، التي شملت الدقهلية والبحيرة والغربية والمنيا وأسيوط وكفر الشيخ وقنا والفيوم وبني سويف وأسوان ودمياط والإسماعيلية والأقصر وبورسعيد والسويس والبحر الأحمر وشمال وجنوب سيناء ومرسى مطروح والوادي الجديد، عن حصول الدكتور محمد مرسي على 28% من أصوات الناخبين، بينما جاء الفريق أحمد شفيق في المركز الثاني بعد حصوله على 21%.

وجاء المرشح الرئاسي، حمدين صباحي، في المركز الثالث بين أعلى المرشحين، بعد حصوله على 20%، وحل الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، في المرتبة الرابعة بعد حصوله على  19%، فيما جاء عمرو موسى في المركز الخامس بحصوله على 12%.

وجاءت نتائج الدكتور محمد مرسي على النحو التالي:

الدقهلية: 387,300 صوت

البحيرة: 392,487 صوتا

الغربية: 245,438 صوتا

المنيا: 407,201 صوت

أسيوط: 215,051 صوتا

كفر الشيخ: 133,932 صوتا

قنا: 97,252 صوتا

الفيوم: 289,485 صوتا

بني سويف: 260,041 صوتا

أسوان: 60,495 صوتا

دمياط: 105,877 صوتا

الإسماعيلية: 92,245 صوتا

الأقصر: 44,720 صوتا

بورسعيد: 38,430 صوتا

السويس: 49,719 صوتا

البحر الأحمر: 15,593 صوتا

شمال سيناء: 26,712 صوتا

مرسى مطروح: 13,050 صوتا

الوادي الجديد: 15,901صةت

جنوب سيناء: 4,895 صوتا
.......................................................

وجاءت نتائج الفريق أحمد شفيق على النحو التالي:

الدقهلية: 420,264 صوتا

البحيرة: 171,653 صوتا

الغربية: 421,411 صوتا

المنيا: 265,402 صوتا

أسيوط: 205,472 صوتا

كفر الشيخ: 63,395 صوتا

قنا: 80,894 صوتا

الفيوم: 75,079 صوتا

بني سويف: 119,524 صوتا

أسوان: 45,813 صوتا

دمياط: 54,562 صوتا

الإسماعيلية: 52,542 صوتا

الأقصر: 47,433 صوتا

بورسعيد: 41,487 صوتا

السويس: 21,118 صوتا

البحر الأحمر: 18,042 صوتا

شمال سيناء: 8,709 صوتا

مرسى مطروح: 5,419 صوتا

الوادي الجديد: 6,438 صوتا

جنوب سيناء: 4,102 صوتا
....................................................................
فيما جاءت نتيجة حمدين صباحي على النحو التالي:

الدقهلية: 391,143 صوتا

البحيرة: 196,504 صوتا

الغربية: 308,424 صوتا

المنيا: 64,314 صوتا

أسيوط: 70,546 صوتا

كفر الشيخ: 486,662 صوتا

قنا: 38,171 صوتا

الفيوم: 37,882 صوتا

بني سويف: 48,381 صوتا

أسوان: 41,686 صوتا

دمياط: 105,877 صوتا

الإسماعيلية: 71,689 صوتا

الأقصر: 32,750 صوتا

بورسعيد: 104,516 صوتا

السويس: 45,573 صوتا

البحر الأحمر: 22,384 صوتا

شمال سيناء: 7,061 صوتا

مرسى مطروح: 4,991 صوتا

الوادي الجديد: 7,612 صوتا

جنوب سيناء: 3,849 صوتا

Friday, May 25, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

مظاهرة حاشدة لرفض الحكم الظالم على اقباط ابو قرقاص


ينظم حاليا بعض الحقوقيين والنشطاء موعدا لوقفة هامة امام دار القضاء المصري يوم الاحد القادم الموافق 27 مايو 2012 رافضين عنصرية الحكم التاريخي الجائر في حق جميع الاثني عشر قبطي المتهمين في قضية فتنة ابي قراقص بالمؤبد وهم في حالة دفاع عن النفس، في حين اطلاق سراح الثمانية المتهمين المتبقيين في ذات القضية وهم جميعا مسلمين بحكم بالبراءه في حين انهم هم المعتدون منذ بدأ الفتنة حتي قاموا بالسلب والنهب وحرق ممتلكات المحكوم عليهم بالمؤبد في القضية.

وتناول مضمون الاعلان ما يلي:
 كان القضاء المصرى قبل الثورة وبعدها دائما بالمرصاد لأقباط مصر فمن الكشح إلى ماسبيرو سلسلة طويلة من الأحكام على أساس دينى تنم عن بناء القاضى لعقيدته بحسب الهوية الدينية للمختصمين وهو ما فاق الحد فى قضية ابو قرقاص التى وقعت فى 19 ابريل 2011 وتم فيها الإعتداء على منازل الاقباط وتهجير عدد منهم وقامت قوات الشرطة العسكرية والأمن المركزى بالقبض العشوائى على الأقباط وتلفيق الإتهامات لهم وهو ما اسفر عن حكم قضائى متعصب على 12 قبطى بالسجن المؤبد وهو ما يساوى مجموع احكامه 300 سنة فى الوقت الذى نجد فيه قتلة الاقباط فى كل مكان ينعموا بالحرية
وتدعو الحركات الموقعة على هذا البيان الى مظاهرة حاشدة أمام دار القضاء المصرى "رمز القضاء " بمحطة الاسعاف "مترو جمال عبدالناصر" وذلك يوم الاحد القادم الموافق 27 مايو 2012 الساعة الواحدة ظهرا وذلك للاسباب التالية :
1 - إسقاط الأحكام العنصرية فى قضية ابو قرقاص الطائفية ومحاسبة القتلة فى مذبحة كنيسة القديسين
2 - إسقاط الأحكام العنصرية فى كافة قضايا اذدراء الأديان
3 - تطهير القضاء من كافة القضاة المتعصبين

Friday, May 25, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

اتهامات متبادلة بين أنصار '' أبوالفتوح '' و'' مرسي '' ببنى سويف


شهدت الساعات الأخيرة قبل غلق باب الاقتراع بغالبية لجان محافظة بنى سويف تزايداً ملحوظاً في أعداد الناخبين, خاصة مع انخفاض درجة الحرارة، وبدأ ظهور طوابير الناخبين مرة أخرى رغم اختفائها منذ فتح باب الاقتراع صباح اليوم.



وقام أنصار '' الدكتور محمد مرسي '' و'' الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح '' بمحاولة حشد الناخبين باستخدام '' السيارات '' و'' التوك توك '' لنقل الناخبين إلى مقار اللجان.

من ناحية أخرى؛ قامت قوات الشرطة بالقبض على 4 من أنصار '' الدكتور محمد مرسي '' كانوا قد حاولوا توجيه الناخبين لدعم مرشحهم.

أمام لجنة '' مدرسة سان مارك '' ببنى سويف, وتم إيداعهم بمركز شرطة بنى سويف, كما اتهمت حملة '' السيد عمرو موسى '' ببنى سويف, أنصار '' الدكتور محمد مرسي '' بمحاولة استخراج بطاقات انتخابية للناخبين لدعم مرشحهم.

كما قامت قوات الجيش بالقبض على كلا من؛ '' عيد عبد الله محمود 35 سنة ''، و'' أحمد إبراهيم حسنى عثمان '' أمام لجنتي '' المنتزه '' و '' سان مارك ''، وبحوزتهما '' لاب توب '' يستخدمونه في الدعاية لأحد المرشحين، وتم تسليمهما لأفراد المباحث التي قامت بتحرير محضر لهما.

كما اعترض أنصار ومندوبو '' أبو الفتوح '' على منفذ لبيع " السلع الغذائية " بأسعار الجملة خاص بجماعة '' الإخوان المسلمين ''، والذي يقع أمام لجنة '' مدرسة الشعب الابتدائية '' - بمنطقة الغمراوي - بمدينة '' بني سويف ''؛ كنوع من أنواع الدعاية الانتخابية .

وعلى صعيد متصل؛ أشادت منظمة '' كارتر الأمريكية '' المشرفة على الانتخابات, بحسن التنظيم والشفافية الخاصة بسير العملية الانتخابية ببنى سويف.

كما أشادت بحسن تعامل المستشارين رؤساء اللجان مع الناخبين.

Thursday, May 24, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بالفيديو: اشتباكات عنيفه بين انصار محمد مرسي و انصار ابو الفتوح بسبب جذب الناخبين

صورة أرشيفية

اشتباكات عنيفه بين انصار محمد مرسي و انصار ابو الفتوح في مركز سنورس نتج عنها مصابين بسبب التسابق عليشحن الناخبين بالباصات والسيارات



Thursday, May 24, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

رسامة كهنة لكنائس وسط القاهرة 24/05/2012


رسامة كهنة لكنائس وسط القاهرة


نهنىء نيافة الأنبا رافائيل على رسامة كهنه لكنائس وسط القاهره لكنيسة مارجرجس بخمارويه "القس يوسف" و "القس يوحنا" وكاهن عام بوسط القاهرة "القس بيشوي" و "القس مينا" ..



كما نتقدم بأرق التهانى لنيافة الأنبا موسى لرسامة ثلاثة من الخدام المكرسين بإسقفية الشباب


الأخ مينا باسم "القس شنوده"
والاخ وسيم باسم "القس متى"
 والاخ انطونيوس باسم "القس يوحنا"

 ربنا يبارك فى خدمتهم ويديم كهنوتهم ..




Thursday, May 24, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

طوابير السولار تخطف الأضواء من طوابير الرئاسة

طوابير السولار
تزايد الإقبال بكفر الشيخ للتصويت في انتخابات الرئاسة خاصة في المدن وإن لم يكن قد وصل بنفس نسبة انتخابات مجلس الشعب. وشهدت الساعات التي يطلق عليها حاسمة قبل انتهاء عملية التصويت بساعات قليلة بحشد أنصارهم وتباينت أراء الناخبين في كفر الشيخ بشأن من يؤيدهم وتقاربت النسبة بين مرسي وصباحي وأبو الفتوح يأتي بعدهم شفيق ومرسي ثم العوا وإن كانت فرص الصباحي في بلطيم والبرلس والحامول أعلى.

ومن ناحية أخري فقد صرح المستشار إبراهيم الصياد رئيس اللجنة القضائية المشرفة علي انتخابات كفر الشيخ بأن سير العملية الانتخابية يسير بشكل هادئ وبدأت اللجان في موعدها باستثناء لجنتين في مطوبس والشكاوي التي ترد للجنة قليلة جدا ويتم حلها بصورة ودية باستثناء 6حالات تم أحالتها للنيابة

أما اللواء صلاح عكاشة مدير أمن كفر الشيخ فقد صرح بأن سير الانتخابات يسير بشكل مقبول وحدثت بعض المشاكل مثل مشادة مع بعض القضاة تم أحالتها للنيابة مثل رفض ناخب غمس أصبعه في الحبر وقيام سيدة بتصوير ورقة التصويت وما غير ذلك يتم حله مثل الدعاية بجوار اللجان

وهناك بعض المواقف التي تم رصدها مثل قيام القاضي بطرد الدكتور سيد السعداوى نائب مدير مستشفى الحامول ( مندوب عام عن حمدين صباحي ) بعد أن قام بتوجيه الناخبين للتصويت لصالح حمدين في اللجنة رقم 40.
قام المجند معاذ أحمد إسماعيل بالإدلاء بصوره بالمخالفة للقانون في لجنة رقم 20 ورقمه بالكشف 4880
ومشاجرة بين أنصار حمدين صباحي  ومرسي بكفر الشيخ في قرية الغنايمة بسيدي سالم تم حلها
هناك خرق لكثير من أنصار المرشحين مثل محاولة التأثير علي الناخبين خارج اللجان.

Thursday, May 24, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ميكروباصات أبو الفتوح تنقل السيدات بمصر القديمة

نشطت ميكروباصات أبو الفتوح لحشد السيدات بمنطقة مصر القديمة وذلك بجمعهم من أمام مسجد السنية بخريطة الشيخ مبارك – الزهراء – وحملهم للجنة الانتخابات بعد تحديدها من كمبيوتر أمام المسجد .والعودة للمنطقة وقد استطاعنا الحصول على رقم أحد الميكروباصات والذى يضع بواسترات 101174 القاهرة .والميكروباصات تعمل بنشاط منذ الظهيرة أمام الجميع.

Thursday, May 24, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

سابقة: قاضى يطالب بالبطاقة الحمراء للانتخاب بأسيوط


البطاقة الحمراء للانتخاب
فى اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية رصد مراقبو حرة نزيهة -الذي يضم تحالف اللجنة المستقلة الذي ينسق له مركز ابن خلدون وتحالف شارك وراقب الذي ينسق له جمعية التنمية الإنسانية ويضم 70 جمعية وتراقب فى جميع أنحاء الجمهورية بعشرة آلاف مراقب و200 ألف مواطن-  إقبالاً شديدًا من الناخبات السيدات مقابل إقبال محدود من الناخبين الرجال خاصة بمحافظة الإسكندرية والذي جاء الإقبال فيها متوسطًا أمام لجان الرجال، وجاء الإقبال شديد امام لجان السيدات خاصة أمام مدرسة إبراهيم بخيت الابتدائية المشتركة ، وفي المنوفية رصد مراقبنا أمام مدرسة عرفة الخاصة بشبين الكوم اقبالا شديدا من السيدات معظمهن ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين، وفي الفيوم رصد مراقبو حرة نزيهة إقبالا نسائيا كبيرا من قِبل ربات البيوت أمام لجنة مدرسة اطفا بنات الابتدائية، وفي القاهرة رصد مراقبونا بدائرة حدائق القبة تزايد أعداد الناخبات أمام لجان السلام الثانوية والدار البيضاء، وضعف الإقبال أمام لجان مدارس المؤسسة والدويدار كما رصد مراقبونا تزايد وإقبال كبير من الناخبات المنتميات لجماعة الاخوان المسلمين والدعوة السلفية أمام لجنة هدي شعراوي بحي المطرية.

ورصد مراقبو حرة نزيهة بأسيوط  قيام  قاضي لجنة (44) بمدرسة نجع العيسوية الابتدائية المشتركة بقرية العيسوية التابعة لمحافظة أسيوط  بتحرير محضراً ضد هشام صابر عضو حملة أبو الفتوح؛ لقيامه بالدعاية للدكتور عبد المنعم أبو الفتوح داخل اللجنة، وكان القاضي قد نبه المدعو هشام صابر بعدم عمل دعاية أكثر من مرة لكنه لم يستجب .

وفى مخالفة صريحة رصد مراقبو حرة نزيهة قيام القاضى الموجود بمدرسة الشهيد السايح الابتدائية بمدينة المراغة بمنع الناخبين من التصويت ببطاقة الرقم القومى وطلب منهم البطاقة الحمراء التى كانت تستخدم فى زمن الحزب الوطنى.، وفي موقف طريف رصد المراقبون بأسيوط إصرار طفل يبلغ من العمر نحو 5 سنوات على الإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية وذلك أثناء تصويت والده الصحفي يوسف عبد اللطيف مدير مكتب جريدة الوفد الأسبوعي بـأسيوط بإحدى اللجان مدينة أسيوط ، حيث انخرط في صراخ شديد لكي يتمكن من غرضه  وعلى الرغم من شدة الزحام وتكاثر أعداد الناخبين فإن ضابط الشرطة المكلف تأمين اللجنة اصطحب الطفل وقام بغمس أحد أصابعه في الحبر الفسفوري كنوع من المشاركة الانتخابية له وتحقيق مطلبه في الإدلاء بصوته بالانتخابات .

الدعاية الانتخابية
رصد مراقبو حرة نزيهة بمحافظة القاهرة دائرة حى عابدين مدرسة محمد فريد وجود دعاية للمرشح محمد مرسى بواسطة عدة سيارات ميكروباص تحمل بوسترات للمرشح تقوم بالمرور أمام المدرسة ، وبسوهاج قام محمود حمودة عبدالرحيم 30 عاما محام وكيلا عن المرشح محمد سليم العوا بتقديم بلاغ يتضرر فيه من مسئولى الدعاية الانتخابية لكل من مرشحى الرئاسة عبدالمنعم أبوالفتوح ومحمد مرسى وخرقهما الصمت الانتخابى بتوزيع الصور وتوجيه الناخبين، وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 2107 إدارى المنشأة ، وفى محافظة القليوبية بمدرسة السلام الابتدائية شبرا الخيمة وجود دراجات نارية أمام اللجنة تحمل بوسترات دعاية للمرشح عبد المنعم أبو الفتوح وتقوم بتوزيعها على الناخبين وحثهم على أختيار مرشحهم ، ورصد توجيه للناخبين ودعاية محظورة من قبل أنصار المرشح محمد مرسى من أمام مدرسة دير القصير بالقوصية، وسيارة تقوم بنقل الناخبين للمدرسة عليها دعاية محظورة للمرشح عبد المنعم أبو الفتوح ،كما رصد بمحافظة الفيوم مركز سنورس مدرسة كفر بزارة قيام أنصار المرشح عمرو موسى بالتأثير على الناخبين لاختيار مرشحهم، كما رصد مراقبونا بمحافظة الأسكندرية مدرسة الزهراء الاعدادية بمحرم بك وجود سيدة تقوم بالتأثير على الناخبين لصالح المرشح محمد مرسي.

حشد الناخبين
رصد مراقبو حرة نزيهة بمحافظة شمال سيناء دائرة العريش مدرسة آل ياسر الابتدائية ومدرسة الثانوية بنين العسكرية عملية نقل وحشد الناخبين لصالح المرشح عبد المنعم أبو الفتوح ، و بمحافظة المنوفية دائرة شبين الكوم مدرسة عرفة الخاصة قام أنصار حزب الحرية والعدالة بحشد السيدات للتصويت لمرشحهم محمد مرسى، كما رصد مراقبونا بمحافظة الغربية في مدرسة محمد سعيد العريان قيام أنصار المرشح محمد مرسى بحشد الناخبين وتوجيههم لاختيار مرشحهم ، ورصد مراقبو حرة نزيهة سيارة تقوم بنقل الناخبين للمدرسة عليها دعاية محظورة للمرشح عمرو موسى بمدرسة أسيوط الثانوية بنات.

مشادات كلامية وعنف
رصد مراقبو حرة نزيهة حدوث مشادات كلامية وتراشق بالألفاظ بين أعضاء حملة المرشح هشام البسطويسي وأنصار محمد مرسي أمام لجنة مدرسة الزينية الإعدادية ، شمال الأقصر ، وتدخلت قوات الشرطة قبل أن تتطور إلي اشتباكات بالأيدي ،كما تم رصد بمحافظة المنوفية دائرة سرس الليان منوف مدرسة الشهيد الطيار محمود عزت الثانوية أثناء فتح اللجنة الساعة 8 ص وجد أحد الاقفال مكسور ورقمة 415580، وقام رئيس اللجنة بتحرير محضر بالواقعة ، وبمحافظة القليوبية في مدرسة شبرا الخيمة الثانوية بنات اشتباكات بين أنصار المرشح محمد مرسي ورجال الجيش والشرطة وقام رجال الأمن بالتحفظ علي سيدة منقبة ورجل لمخالفتهما التعليمات ،وفي مدرسة أسماء الاعدادية بنات قيام شخص مجهول يركب دراجة نارية بإطلاق عدة أعيرة نارية في الهواء لترويع الناخبين وطاردته الشرطة ،كما رصد  بمحافظ أسيوط في مركز أسيوط توقف التصويت بسبب اشتعال الحرائق في قرية الزاوية.

Thursday, May 24, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

صباحى :كل المؤشرات تؤكد خوضى لمرحلة الإعادة

أكد المرشح الرئاسى حمدين صباحى أنه لا توجد حتى الآن تجاوزات ملموسة تؤثر على نزاهة العملية الانتخابية، مضيفا أنه يثق تماما بأنه سيكون فى جولة الإعادة وأن المؤشرات تدل على ذلك، مؤكدا أنه كان يتوقع هذه المؤشرات وفخور بها خاصة فى ظل امكانيات حملته الضعيفة وتوقع صباحى أنه لن يتخذ أى إجراء تجاه المرشحين الذين قاموا بخرق الصمت الانتخابى بمختلف الوسائل والتجاوزات؛ لأنها التجربة الأولى لهم ومن المتوقع أن يخطئوا.وأوضح أنه من الممكن أن يقبل عدد كبير من الشعب لرشاوى بعض المرشحين، مؤكدا أنهم سيأخذونها ثم يدلون بأصواتهم لمرشح أخر الذي يريدونه. وطالب صباحى بمد فترة التصويت بفترة اطول أو حسب أعداد الناخبين أمام اللجان فى نهاية اليوم.

Thursday, May 24, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

القومى لحقوق الإنسان يرصد مخالفات الدعاية والرشاوى الانتخابية


قام حسين عونى سفير دولة تركيا بالقاهرة بزيارة غرفة العمليات المركزية بوحدة دعم الانتخابات بالمجلس القومى لحقوق الإنسان، لمتابعة آخر تطورات الانتخابات الرئاسية المصرية، وأكد انبوتالى أن تركيا تساند مصر فى كافة المجالات؛ لأن مصر تجمع ما بين قارتى افريقيا وآسيا وسوف تصبح مصر نموذجاً فى مسيرتها الديمقراطية، وأن مصر دولة رائدة فى هذه المنطقة، ويمتد تاريخها منذ آلاف السنين وكلما نهضت اقتصادياً كلما استطاعت ان تستفيد منها كل دول المنطقة.

وأعلنت غرفة العمليات عن تلقيها 35 شكوى عبر الهواتف ورسائل SMS عبر شاشة GIS حتى الواحدة ظهر اليوم التانى للتصويت تضمنت عددا من المخالفات والانتهاكات، ومن أبرز المخالفات ممارسة الدعاية الانتخابية أمام بعض مقار الاقتراع، والتأثير على إرادة الناخبين من خلال توزيع أوراق دعائية تخص بعض المرشحين، وتأخر فتح بعض مقار الإقتراع  ومنع وكلاء مرشحين من دخول بعض اللجان، وظهور للرشاوى الانتخابية أمام إحدى اللجان بمحافظة الإسماعيلية وتعامل مع هذه المخالفة قوات الأمن الموجودة أمام تلك اللجنة وقامت بمصادرة المبالغ المضبوطة والقبض على من يقوم بتوزيعها.

Thursday, May 24, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ضبط سيارات للإخوان تنقل الناخبات للجان ببنى سويف


كما هو معتاد فى جميع الانتخابات السابقة بعد ثورة 25 يناير بدأ من التعديلات الدستورية ثم انتخابات مجلسي الشعب والشورى لجا أنصار الدكتور محمد مرسى مرشح حزب الحرية والعدالة الجناح السياسي لجماعة الإخوان المسلمين بمحافظة بنى سويف إلى السيدات كبار السن المسنات الأميات بخاصة بقرى المحافظة واستخدمت عشرات السيارات فى جلبهن من منازلهن بعد تلقيهن اسم مرشحهن بدعوى أنه القادر على نصرة الإسلام.

واعتبارا من الثانية عشر من ظهر اليوم أصبح 80% ممن يدلون بأصواتهم من السيدات المسنات الأميات بجميع قرى المحافظة وسط كم كبير من التجاوزات من تليقهن اسم مرشحهن وجلبهن بواسطة سيارات نقل جماعي تحمل صور الدكتور محمد مرسى.

Thursday, May 24, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

6 أبريل تحرر محضرا ضد أنصار مرسي


وقعت منذ قليل اشتباكات داخل مولد العذراء بدير العذراء بجبل الطير بسمالوط بالمنيا بين بائعى " الشماريخ " والمراجيح  مما تسبب في حالة ترويع للزائرين.


وتدخلت قوات الشرطة والجيش، وقامت بإطلاق القنابل المسيلة للدموع لتفريق البائعين ، مما أدى حالة فوضى عارمة وبادر البائعون بالرد على قوات الشرطة بقذفهم بالطوب فتزدايد إطلاق القنابل المسلية للدموع مما أوقع حالات اختناق بين الزائرين لاسيما من الأطفال تم نقلهم إلى مسشفى سمالوط ومستشفى الراعى الصالح .

وقال القمص اسطفانوس شحاته وكيل مطرانية سمالوط أن جبل الطير يشهد الأن الاحتفالات السنوية بعيد العذراء والذي يصل فيه عدد الزائرين لمليون زائر ، بسبب الغياب الأمنى اليوم بعد انسحاب الشرطة لتأمين الانتخابات وقعت مشاجرات بين البائعين  ل" الشماريخ "  و أصحاب المراجيح " ، فأطلقت  قوات الشرطة والجيش   قنابل مسيلة للدموع ، فوقعت اشتباكات بين قوات الأمن والبائعين .
وأضاف أن اطلاق القنابل سبب حالة ترويع للزائرين ونتج عنه وقوع اختناقات بين الاطفال والنساء نتيجة التكدس والاختناق بدخان القنابل ، مشيرا إلى أنه لم يتحدد بعد أعداد المصابين ولكن الحادث اسفر عن حرق منزلين للأقباط مجاورين لللدير وغير معروف أسباب اشتعالهم حتى الأن، وتابع أن لم يتخذ قرار بعد بشأن تطورات هذه الاوضاع .

من جانبه قال مجدى ملك عضو مجلس محافظة المنيا السابق أن الأحداث وقعت نتيجة اشتباكات بين  البائعين وقوات الشرطة بعد أن حاول أحد أصحاب المراجيح تفجير " أسطوانة غاز " اثر اشتباكه مع بائعين اخرين، فعلى الفور أطلقت قوات الأمن قنابل مسيلة
للدموع للتعامل معهم، وتم مصادرة أسطونات الغاز وأحكام لسيطرة على الأوضاع ، مشيرا إلى  أن الأحداث لم تسفر عن أى خسائر في الأوراح عدا اختناقات طفيفه وحالة ترويع بين الزائرين .

Thursday, May 24, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بجاتو: القبض على أكثر من 50 مؤيدًا لمرشحين خرقوا الصمت الانتخابي


كشف المستشار حاتم بجاتو، أمين عام اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة، أن قوات الجيش والشرطة بتوجيه من اللجنة العليا، ألقت القبض على قرابة 50 شخصًا من مؤيدي مرشحين للرئاسة لقيامهم بالدعاية وخرق الصمت الانتخابي أمام اللجان.


وأوضح بجاتو في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام", أن عمليات القبض، تمت أمام لجان مختلفة على مستوى الجمهورية, وأن المقبوض عليهم من مؤيدي المرشحين محمد مرسي وأحمد شفيق وحمدين صباحي وعبدالمنعم أبوالفتوح وعمرو موسى، وقد تم تحريز "لاب توبات" و"بوسترات" كانت بحوزة هؤلاء, وتمت إحالتهم للنيابة العامة لاتخاذ اللازم.


Thursday, May 24, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بجاتو: الرئيس قد يعزل إذا ثبت تقديمه رشاوى انتخابية


صرح أمين لجنة انتخابات الرئاسة حاتم بجاتو إن القانون يكفل عزل الرئيس المنتخب إذا ثبت تقديمه رشاوى انتخابية.
وأشار بجاتو في تصريح لقناة '' سي بي سي '' إلى أن اللجنة لا يمكنها تطبيق العقوبات على المخالفين ولكنها ستحقق في المخالفات الانتخابية وتحيل المرشح المخالف للنيابة.
بجاتو: الرئيس قد يعزل إذا ثبت تقديمه رشاوى انتخابية
أمين لجنة انتخابات الرئاسة حاتم بجاتو

وكان قد أكد المستشار حاتم بجاتو أمين عام اللجنة العليا للانتخابات أن عملية التصويت لانتخابات الرئاسة في يومها الاول قد مرت بسلام.
وأرجع بجاتو الفضل لمرور العملية الانتخابية بسلام إلى الشعب المصري وقضاة مصر الأجلاء والذين دائما يثبتون أنهم سندا للشعب المصري .

كما وجه الشكر إلى كافة أطياف الشعب المصري وأعضاء الهيئات القضائية جميعا، بالإضافة إلى القوات المسلحة وجهاز الشرطة على حسن التعاون مع الشعب المصري والقضاة وتأمين مقار لجان الانتخابات.

Thursday, May 24, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

تجمهر أهالي قرية بأسوان بسبب إصرار قاض علي كشف وجه المنتقبات



دارت مشادات كلامية بين مندوبي مرشحين وقاضي لجنة مدرسة الشهيد عبد المنعم رياض بقرية الجزيرة بمدينة أسوان بسبب إصرار القاضي المشرف علي اللجنة علي عدم السماح للمنتقبات بالتصويت باللجنة دون رؤية وجوهههن بنفسه.

تجمهر أهالي قرية بأسوان بسبب إصرار قاض علي كشف وجه المنتقبات

ورفضت المنتقبات كشف وجوههن أمام القاضي وطالبه مندوبي المرشحين بالاستعانة بأحد الموظفات لتكشف وجه المنتقبات وتتحقق من شخصياتهن وسط رفض تام من القاضي  الأمر الذي  أدي إلى تجمهر العشرات من أهالي قرية الجزيرة خارج اللجنة احتجاجا علي رفض القاضي طالب المندوبين للقاضي الاستعانة بأحد الموظفات لتكشف وجه المنتقبات وتتحقق من شخصياتهن.

وقد تدخلت قوات الجيش المكلفة بتأمين اللجنة وقانت بفض تجمهر الأهالي بعد وعدهم بحل المشكلة بعد التفاوض مع القاضي المشرف علي اللجنة.

Thursday, May 24, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

أخطاء في توقيعات كشوف الناخبين بلجان السويس


ظهرت العديد من أخطاء التوقيعات في كشوف اللجان الانتخابية بالسويس نتيجة توقيع البعض في الأماكن المخصصة مكان البعض الآخر.


حيث رفض المواطن أحمد عبد العزيز أحمد مصطفى المدون اسمه بكشوف لجنة -حسين مؤنس التجريبية- لجنة 4 فرعي- التوقيع فى كشوف الحضور لاكتشافه توقيع شخص آخر بدلاً منه في نفس الكشف.

وكذلك قيام الناخب أحمد محمود لجنة -أبو بكر الصديق- بحى الجناين رقم 2- وجود توقيع باسم شخص آخر فى خانة توقيعه بدلاً منه، وهو ما اضطر قاضى اللجنة إلى الموافقة على توقيعه فى نهاية الكشف من أجل قيامه بالتصويت.

ومازالت اللجان الانتخابية بالسويس بعد اقتراب اليوم التاني على الانتهاء خاوية بصورة غريبة من الناخبين في أهم انتخابات رئاسية تشهدها مصر بعد ثورة يناير.

Thursday, May 24, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

أنصار '' مرسي '' يصوتون بدلا من المسنين ويستعدون للفرز


قام أحد أنصار الدكتور محمد مرسي مرشح حزب الحرية والعدالة بالدخول مع مسن إلى لجنة الانتخابات بمدرسة "حدائق المعادي القومية" بمنطقة المعادي، وقام بالتصويت بدلا منه بحجة أنه أحد أقاربه .


ومن ناحية أخرى بدأ أنصار مرسي بالاستعداد للفرز وقاموا بتحضير كشافات تحسبا لقطع متعمد للتيار الكهربائي، بالإضافة إلى ما يلزم من أشياء لعدم ترك اللجان أثناء الفرز .
يذكر أن اللجنة العليا كانت قد أعلنت أن فرز الأصوات سيتم بعد نصف ساعة من انتهاء التصويت   في اللجان الفرعية .

Thursday, May 24, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

محضر ضد وكيل لجنة يصّوت لناخبين لم يحضروا وموتي بالهرم


تحرر محضر بقسم شرطة العمرانية ضد وكيل لجنة بمدرسة يوسف جاد الله الابتدائية بالهرم، اليوم، الخميس، ثاني وأخر أيام الاقتراع فى الانتخابات الرئاسية الأولي بعد الثورة.


وكان أحد الناخبين قد اكتشف عند حضوره اللجنة للمرة الأولي تصويته من قبل، مما دفعه لتبادل السباب مع وكيل اللجنة ويدعى أ. ع، المسؤول عن واقعة التزوير، وبعد اكتشاف تصويته لأسماء موتي تضمنتهم الكشوف الانتخابية التى بحوزته،قام بتحرير محضر ضده بقسم شرطة العمرانية وباشر التحقيق شريف أشرف وكيل نيابة العمرانية.
يذكر أن المقار الانتخابية بالهرم قد شهدت عدد من التجاوزات، سواء من جانب أنصار أو مندوبي بعض المرشحين للرئاسة، من توجيه للناخبين ومخالفة الصمت الانتخابي الذي نصت عليه قرارات اللجنة العليا للانتخابات.


Thursday, May 24, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

كارتر يلتقى القائمقام ورؤساء بعض الكنائس المسيحية بمصر

قام صباح اليوم الثانى للإنتخابات الرئيس الأمريكى الأسبق جيمى كارتر بلقاء الأنبا باخوميوس القائمقام البطريركى فى المقر البابوى بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية فى لقاء استمر ما يقرب من 45 دقيقة، بحضور الدكتور القس صفوت البياضى رئيس الكنيسة الإنجيلية بمصر، والأنبا بطرس فهيم معاون بطريرك الأقباط الكاثوليك، والأنبا نيقولا أنطونيو وكيل بطريركة الروم الأرثوذكس بالقاهرة، منير حنا مطران الكنيسة الأسقفية، ومن الكنيسة الأرثوذكسية الأنبا موسى أسقف الشباب، الأنبا يؤانس الأسقف العام والأنبا مكاريوس الأسقف العام.

كارتر يلتقى القائمقام ورؤساء بعض الكنائس المسيحية بمصر

وقال الأنبا باخوميوس القائمقام أعمال البابا، إن جيمى كارتر اعتاد أن يزور بابا الإسكندرية الراحل شنودة الثالث كلما حضر لمصر، وجاء اليوم ليعزيهم فى وفاته، مشيرا إلى ان اللقاء تضمن الحديث عن الإنتخابات الرئاسية ومستقبل مصر، وعن موعد اجراء انتخاب البابا الجديد، وعلاقة المسلمين والمسيحيين فى مصر.

وأضاف الأنبا باخوميوس إن العلاقة طيبة بين المسلمين والمسيحيين، ولا مانع من وجود المادة الثانية الخاصة بالشريعة الإسلامية، مع إضافة فقرة توضح أن غير المسلمين يحتكمون لشرائعهم خاصة فى أحوالهم الشخصية.
وعن انتخاب البابا الجديد، قال باخوميوس إنه متوقع اختيار البابا الجديد بين شهرى أكتوبر ونوفمبر القادمين إذا صارت الأمور بشكل طبيعى، موضحا أن الأقباط أصبحوا منتشرين فى العالم كله والكنيسة اتسعت عن عام 1957 وانه يسعوا لتفسير اللائحة بشكل يتوافق مع المتغيرات دون تغييرها.

القائمقام أوضح أن كارتر «تمنى لهم تمر الانتخابات الرئاسية بهدوء وديمقراطية ويعم السلام مصر، وتكون مصر دولة تراعى حقوق افنسان ولا تمييز بين مواطنيها»، مضيفا أنهم تذكروا معا الزيارة التى قام به البابا شنودة لأمريكا فى نهاية السبيعنيات من القرن الماضى وكان الأنبا باخوميوس ضمن وفد الزيارة.

Thursday, May 24, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات