استقالة مفاجئة لوزير الخارجية.. وهاتف العرابى مشغول


 جاء الإعلان عن تقديم وزير الخارجية محمد العرابى استقالته مفاجئاً للجميع، رغم الضغوط الشديدة التى شهدتها الأيام الأخيرة والمطالب المتكررة بإقالته، استناداً إلى علاقته بالنظام السابق حين كان سفيراً لمصر فى ألمانيا.


تأتى المفاجأة من واقع جدول أعمال الوزير، الذى كان مقرراً له أن يلتقى وكيل الأمين العام للأمم المتحدة فى العاشرة من صباح اليوم، الأحد، وأيضاً لقاء مع الوفد الشعبى الدبلوماسى إلى إيران فى تمام الواحدة ظهراً، وفقا لما أعلنه المكتب الصحفى بوزارة الخارجية مساء السبت.


وكان العرابى خلال الفترة الماضية فى صراع دائم ما بين نداءات تطالب الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء بإقصائه خارج تشكيلة الحكومة وبين حرصه على أداء مهمته فى قيادة دفة الدبلوماسية المصرية فى هذه الفترة الحرجة. 


ونجحت الضغوط الشديدة على العرابى بالتركيز على علاقته بالنظام السابق للرئيس المخلوع حسنى مبارك، إضافة إلى ردود الفعل الغاضبة على بعض تصريحاته حول علاقة مصر بعدد من دول الخليج، خاصة السعودية باعتبارها "شقيقة كبرى" لمصر بحسب تعبيره فى ترجيح كفة إقصائه من منصبه. 


ومن المتوقع أن تكشف الساعات المقبلة عن الكثير من التفاصيل وراء تلك الاستقالة المفاجئة وقد حاولنا الاتصال بالوزير لتوضيح الأمور، إلا أن هاتفه ظل مشغولاً على مدار ما يقرب من ساعة كاملة.
                                                             اليوم السابع

Saturday, July 16, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ترانيم وإنشاد.. فى حب مصر


تحت شعار في حب مصر أقامت محافظة المنيا بالتعاون مع جمعيتي أيادينا للتنمية الشاملة ومؤسسة المستقبل لتنمية المجتمع حفلا فنيا بمسرح المحافظة يجمع بين الانشاد الإسلامي والترانيم الكنسية بهدف بث روح المحبة والسلام ونشر الود وتعميق الوحدة الوطنية بين أبناء الشعب الواحد
وذلك برعاية سمير سلام محافظ المنيا وحضور أحمد حشمت السكرتير العام وعبدالناصر الدمياطي السكرتير العام المساعد والقيادات التنفيذية ورجال الدين الإسلامي والمسيحي وأكثر من ألف شخص.

وقال الأنبا برنابا وكيل مطرانية مغاغة إن هذا الحفل يأتي في مرحلة حرجة في تاريخ مصر حيث تحاول بعض الأرواح الشيطانية الوقيعة بين المسلمين والمسيحيين أو المواطنين بعضهم البعض تحت مسميات وهمية كمسمي الفتنة الطائفية بهدف زعزعة استقرار الوطن وسلامة مواطنيه.

أكد الشيخ محمود عبدالحكيم وكيل مديرية الأوقاف أن الوسطية هي جوهر الديانات السماوية، وهدي رباني يدعو إلي الحوار والتعايش السلمي بين جميع الطوائف للحصول علي حقوق وفرض واجبات متساوية تفرضها عليهم مصلحة المجتمع للارتقاء به وتحقيق غاية الله في خلقه وإعمار الأرض.

وقال المرنم ماهر فايز إنه يهدف مع زميله المنشد علي الهلباوي وفرقتهما إلي تقديم فن يدعو إلي التلاحم والعمل تحت شعار مصر فقد ونبذ أي محاولة تفرقة بين المواطنين، والتأكيد أن الفن يجمع المصريين بمختلف انتماءاتهم.

Saturday, July 16, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

جورج الأول على الثانوية العامة يؤكد أن الثورة ألهبت حماسه وتفجيرالقديسين أثر فيه سلبا


انطلقت الزغاريد داخل منزل جورج وتوافد الأهل والجيران على منزل العائلة بمدينة الإسماعيلية للتهنئة بعد إعلانه الأول على الثانوية العامة علمي رياضة بمجموع درجات 408.5 درجة .

وقال جورج صومائيل عياد من مدرسة 24 أكتوبر التجريبية أن ثورة 25 يناير كانت الدافع الأساسي لتفوقه وأن الثورة قد ألهبت حماسه ، أنه اجتهد في المذاكرة حتى يثبت للعالم بطريقته مصر الجديدة بعد ثورة 25 يناير .

وأضاف أن أحداث الثورة دفعته إلى مزيد من الاجتهاد على عكس الطلاب الآخرين الذين حدث لديهم نوع من الاسترخاء معتمدين على أن امتحانات الثانوية العامة قد تلغى أو يتم تأجيلها.

وتابع أنه أراد أن يرى العالم شباب مصر بعد القيام بثورته، وانه أيضا مجتهد ومتفوق ويصر على التسلح بالعلم.

وقال أنه كان يود التوجه إلى ميدان التحرير إلا أن ظروف المذاكرة منعته من ذلك ، وقرر أن يشارك بالاجتهاد وتحقيق التفوق.

وأضاف أن حادث تفجير كنيسة القديسين في يناير الماضي قد أثر فيه سلبا إلا أنه جعله يتقرب أكثر من الله.
وتابع ان العالم المصري الدكتور أحمد زويل هو مثله الأعلى في الحياة ، وقال ،نه تلقى دروس خصوصية في عدة مواد دراسية منها الرياضيات والفيزياء وأنه يتمنى دخول الجامعة الأمريكية لدراسة الهندسة ويتمنى أن يتم منح الأوائل الدراسة بالجامعة الأمريكية على نفقة الحكومة .

ويقول كان هدفي محدد منذ البداية دخول كلية الهندسة وكان يستذكر دروسه لساعات طويلة من أجل تحقيق هذا الهدف وكان يضع أمام مكتبه منحة الجامعة الأمريكية للأوائل للالتحاق بها وكان هذا الحافز دائما له إذا تهاون لحظة في استذكار دروسه.

ومن داخل غرفة جورج بدت صور السيدة العذراء مريم معلقة أعلى سريره وهو يشير لها ويؤكد أنه كان دائما يتفائل بها لأنها تعبير عن التغلب على الصعاب والنجاح والتميز.

وقال والده المهندس صومائيل عياد أنه كان يتوقع حصول نجله على ضمن العشرة الأوائل لقناعته التامة بأنه قام بأداء الامتحانات على أكمل وجه وحصل على درجات مرتفعة في المرحلة الأولى .

ويقول :اليوم أسعد أيام حياتي فقد جنيت اليوم ثمار تعب السنوات الماضية التي بذلتها مع جورج وشقيقته مريانا وأشكر الله على هذه المنحة .

وتقول ميمي كمال والدة جورج وتعمل إدارية بمدرسة السلام الثانوية بنات أن جورج كان حريص على استذكار دروسه أول بأول وأنه كان يؤدي الصلوات بانتظام وفي الكنيسة.

وتضيف أن أهم ما يميز ابنها أنه خفيف الظل ويلقى محبة من أهله وزملائه وجيرانه ، وتقول أنها كانت تشفق على جورج من الإجهاد والتعب والسهر لساعات طويلة أمام الكتاب ، وأنه كان حريص على متابعة آخر الأخبار والمستجدات في ثورة 25 يناير إلا أنه كان دائما التركيز في استذكار دروسه .

Saturday, July 16, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ضبط سارق مكتب راعي كنيسة مار جرجس بالإسماعيلية



لقى رجال الشرطة المكلفين بتأمين كنيسة مار جرجس بالإسماعيلية، القبض على عاطل قام
بالسطو على مكتب راعي الكنيسةواستولى منه على مبالغ مالية بالعملة المصرية والأجنبية وبعض المشغولات الذهبية.

كان مدير أمن الإسماعيلية قد تلقى إخطارا من مدير إدارة البحث الجنائي يفيد، قيام الخدمات الأمنية المعينة لتأمين كنيسة مار جرجس بضبط المدعو "بولا صفوت
صليب" (23 سنة) المقيم في منطقة عرايشية مصر وله سجل إجرامي، يتسلل من داخل مكتب القمص جرجس عبد المسيح راعي الكنيسة، وبتفتيشه عثر معه على مبلغ 13 ألف جنيه و1500 دولار ومشغولات ذهبية.

وبمواجهته بالواقعة اعترف أنه عند انشغال
راعي الكنيسة بالقداس اليومي غافله وارتكب جريمة السرقة.
تحرر المحضر اللازم للمتهم وباحالته
للنيابة أمرت بحبسه أربعة أيام على ذمة التحقيق.

Saturday, July 16, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الراعى الصالح وصفاته


بقلم: القمص أفرايم الأورشليمي

قيادة الراعى الصالح



+ من الألقاب المحببة للنفس والتى لقب بها الله حتى فى العهد القديم لقب "الراعي " الذي يهتم بكل القطيع والرعية، { انا ارعى غنمي و اربضها يقول السيد الرب. و اطلب الضال و استرد المطرود و اجبر الكسير و اعصب الجريح و احفظ السمين و القوي و ارعاها بعدل . و انتم يا غنمي فهكذا قال السيد الرب هانذا احكم بين شاة و شاة بين كباش و تيوس} حز15:34-17. وهكذا جاء الراعي الصالح فى العهد الجديد متجسدا ليرعانا ويقودنا فى موكب نصرته باذلاً ذاته على الصليب من أجل خلاصنا { انا هو الراعي الصالح و الراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف} (يو 10 : 11) وصار كلمة الله انسانا ليقترب الينا ويشابهنا فى كل شئ ما خلا الخطية وحدها {اما انا فاني الراعي الصالح و اعرف خاصتي و خاصتي تعرفني }(يو
10 : 14) وهو كراعي صالح يعرفنا باحتياجاتنا وضعفاتنا ووزناتنا ويستطيع ان يهدى الضالين ويجبر النفوس المنكسرة والجريحة . اقترب الينا لنقترب اليه ونثق فى قيادته .



+ لكل واحداً وواحدةً منا موضع اهتمام خاص عند الراعي الصالح . وهو يريد ان يضمنا إلى حظيرته ، الكنيسة التي تضمّ الحملان الناطقة لتقودهم في قداسة ، وهو كراعٍ صالح يهتم بنا بالأكثر في ضي
اعنا أو بعدنا عنه ( اى إنسان منكم له مائة خروف وأضاع واحدًا منها . إلا يترك التسعة والتسعين في البريّة ويذهب لأجل الضالّ حتى يجده، وإذا وجده يضعه على منكبيه فرحا ويأتي إلى بيته ويدعو الأصدقاء والجيران قائلا " افرحوا معي لأني وجدت خروفي الضالّ . أقول لكم انه هكذا يكون فرح في السماء بخاطئ واحد يتوب أكثر من تسعة وتسعين بار لا يحتاجون إلى التوبة )لو 15 : 4 – 6 . ان هذا المثل الذي ضربه السيد المسيح يبين لنا أهمية خلاص النفس الواحدة التي تضل، وكيف يسعى لخلاصها . ويفرح الله بعودتها إليه . سواء ضلّت بسبب جهلها أو عدم حرصها أو بإرادتها الحرة فان المسيح أتى ليحررنا من الخطية والجهل والخوف والموت .



+ ربما نظن اننا متروكين وبلا معين لاسيما عندما نمر بظروف صعبة وضيقات متعدده وفى تشتتنا نتسأل اين انت يارب ؟ لنجد عنده الرعاية الأمينة ( لأنه هكذا قال السيد الربّ هاأنذا اسأل عن غنمي وافتقدها كما يفتقد الراعي قطيعه يوم يكون في وسط غنمه المشتتة . هكذا افتقد غنمي وأخلصها من جميع الأماكن التي تشتت إليها يوم الغيم والضباب .) حز 34 : 11-12 . نجد ان الرب يطمئننا { لا تخف لاني فديتك دعوتك باسمك انت لي.اذا اجتزت في المياه فانا معك و
في الانهار فلا تغمرك اذا مشيت في النار فلا تلذع و اللهيب لا يحرقك} أش 1:43-2 . ان افتقاد الرب العجيب لكل نفس هو مصدر عزاء وتشجيع لكي ما نستجيب إلى نداءاته المتكررة لنا لتبعيته والتلمذة على يديه . وهو قادر ان يداوي أمراض نفوسنا وأجسادنا وأرواحنا فهو الطبيب الحقيقي الذي يدبر خلاص رعيته .



صفات الراعي الصالح ...


+ ان أهم صفات الراعي الصالح ومسئولياته هي السهر على الرعية وحمايتها من الأخطار التي تتهددها . ونحن نرى مخلصنا الصالح يتعهدّنا برعايته وكأننا حدقة عينه . عندما كان شاول يسئ إلى الكنيسة ظهر له المخلّص قائلا ( أنا هو يسوع الذي أنت تضطهده ) اع 9 : 5 . فالذي يضطهد احد من رعيته كأنه يؤذيه هو شخصياّ . هو يتحنّن علينا، فهو الذي لما رأى الجموع قديما ( تحنّن عليهم إذ كانوا منزعجين ومطروحين كغنم لا راعٍ لها ) مت 9 : 36 . نراه قديما يدافع عن يعقوب عندما هاج عليه لابان . وهكذا كان مع يوسف الصديق فكان رجلا ناجحاً . وهو أمس واليوم والى الأبد يتحنن علينا ويقيم لنا الرعاة الصالحين ويعاتب الرعاة الذين لا يرعون الرعية بإخلاص ويتوعدهم {هكذا قال الرب عن الرعاة الذين يرعون شعبي انتم بددتم الغنم وطردتموها ولم تتعهدوها، هاأنذا أعاقبكم على شر إعمالكم يقول الربّ . وأنا اجمع بقية غنمي من جميع الأراضي التي طردتها إليها واردها إلي مرابضها فتثمر وتكثر . وأقيم عليها رعاة يرعونها فلا تخاف بعد ولا ترتعد ، ولا تفقد يقول الرب } ار 23 : 2 – 4 . انه درس للرعاة ولكل مسئول لكي يكون أمينا لانه سيعطي حساب عن وكالته ويخذ أجرته كحسب عمله .



+ والراعي الصالح يتعهد رعيته بالرعاية ويقدم لها الغذاء والارتواء ويخلصها من الأخطار التى تتعرض لها . هكذا فعل داود النبي قديما عندما تقدم ليخلص غنمة من بين فكي الدب والاسد . ولقد افتخر الشعب قديما باعتباره شعب الله وقطيعه المقدس ، الذي يقوده { ساق مثل الغنم شعبه وقادهم مثل القطيع في البرية وهداهم امنين فلم يجزعوا }(مز 78 : 52) . وكما كان الله يرعي شعبه فى البرية وأمطر عليهم المن من ليأكلوا وارسل لهم السلوي عندما اشتهوا قدور اللحم فى
ارض مصر { و كان الرب يسير امامهم نهارا في عمود سحاب ليهديهم في الطريق و ليلا في عمود نار ليضيء لهم لكي يمشوا نهارا و ليلا} (خر 13 : 21). هكذا جاء الينا في ملء الزمان الرب متجسدا ليفتقد رعيته ، ويبذل ذاته فداء عنه . وقد قدم لنا السيد المسيح كلمته غذاء لأرواحنا وإعطانا سر الافخارستيا لكي نأكل ونشرب جسد ودم عمانوئيل إلهنا ونحيا . وأعطانا روحه القدوس مرشداً ومعزيًا . وإعطانا الكنيسة أماً ترعانا . وكلما اقتربنا من الراعي الصالح ووثقنا فيه وأحببناه واطعناه وعشنا في حمايته ، أحسسنا برعايته حينئذٍ نرتوي بمحبته ونشبع من نعمته فلا نبحث في العالم وشهواته عن آبار مشققه لا تضبط ماء .





+ يعرف خاصته ويبذل ذاته عنها . ان الراعي الصالح يعرفنا معرفه لصيقة ويتحد بنا ونصير نحن منتسبين إليه ويدعى اسمه علينا ( وأما أنا فاني الراعي الصالح واعرف خاصتي وخاصتي تعرفني كما ان ألآب يعرفني وأنا اعرف الآب وأنا أضع نفسي عن الخراف ولى خراف أخر ليست من هذه الحظيرة ينبغي ان آتي بتلك أيضا فتسمع
صوتي وتكون رعيه واحده لراعٍ واحد ) يو 10 : 14 – 16 . نحن ننتسب للمسيح الراعي الصالح، فأصبحنا مسيحيين وهو من محبته ينسب نفسه إلينا ( اله إبراهيم واله اسحق واله يعقوب ) .( وأكون له إلهاً وهو يكون لي ابناً ) رؤ 21 : 7 . انه يعرف مواهبنا وضعفاتنا ويقدر ان يقوّي إيماننا . ( قبلما صورتك في البطن عرفتك وقبلما خرجت من الرحم قدستك ) ار 1 : 4 .



لكن لماذا لا ننمو إذن ونتقدّس كما يجب في ظل هذه الرعاية ؟ أنها حرية الإرادة الممنوحة لنا من الله ان نسلك طريق الخير والحياة أو طريق الشر والموت . فعلينا ان نتبع الراعي ونميز صوته من صوت الغرباء ونجهاد في الطريق الروحي. ونعلن محبتنا له لا بالكلام واللسان بل بالعمل والحقّ ونعبد الله بالروح والحقّ ، ونحبّه من كل القلب والفكر والنفس . أنها فرصتنا للمتاجرة والأثمار في الوزنات الممنوحة لنا من الله فكلما استثمرنا إمكانياتنا وطاقاتنا ومحبتنا لمعرفة الله كلما أعلن لنا عن ذاته اكثر .






الحمل الذي يرفع خطيه العالم .


+ ان الراعي الصالح هو الحَمَل المذبوح والمصلوب لفداء البشرية ، وهذا ما أعلنه أشعياء النبي ( أحزاننا حملها وأوجاعنا تحملها وهو مجروح لأجل معاصينا ، مسحوق لأجل آثامنا تأديب سلامنا عليه وبحبره شفينا . كلنا كغنم ضللنا ملنا كل واحد إلى طريقه والرب وضع عليه إثم جميعنا . ظلم أما هو فتذلل ولم يفتح فاه كشاه تساق إلى الذبح وكنعجةٍ صامته أمام جازيها . فلم يفتح فاه وهو حمل خطيه كثيرين وشفع في المذنبين ) اش 53 : 4 – 7 ، 12 .هو الراعي وهو الحمل الذي قدم ذاته فداءاً عن خطايانا ، عندما رآه يوحنا المعمدان قادما إليه فصرخ قائلا هوذا حمل الله الذي يرفع خطيه العالم { حمل هو نفسه خطايانا في جسده على الخشبة } 1 بط 2 : 24 .

+ هذا الخلاص والفداء يعطى الإنسان قيمه لانه عزيز في عيني الرب {عالمين إنكم افتديتم لا بأشياء تفنى بفضه أو ذهب من سيرتكم الباطلة التي تقلدتموها من الآباء بل بدم كريم كما من حمل بلا عيب ولا دنس دم المسيح }ا بط 1 : 18 – 19 .وفي السماء تسبحه كل الأمم قائلة ( مستحق هو الخروف المذبوح ان يأخذ القدرة والغنى والحكمة والقوة والكرامة والمجد والبركة وكل خليقة مما في السماء وعلى الأرض سمعتها قائله للجالس على العرش والخروف البركة والمجد والسلطان إلى ابد الآبدين . ) رؤ 5 : 12 : 13 .ان الراعي الصالح يتسع في حبه لكل احد من كل امَّة وشعب ولسان، ومن كل الأعمار هو يريد ان يجذبنا له بالمحبة لكي نكون رعيه واحدة لراعٍ واحد .





التعلم من الراعي ..


+ ان الذي يسير مع الراعي الصالح ويختبر رعايته يشيد دائما برعايته ، ويريد ان يتعلم منها . لقد تغنّى داود النبي برعاية الله قديما ( الرب راعيَّ فلا يعوزني شيء في مراعى الخضر يربضنى . إلى مياه الراحة يوردني . يردُّ نفسي . يهديني إلى سبل البرِّ من اجل اسمه . أيضا ان سرت في وادي ظل الموت لا أخاف شراً لأنك أنت معي ) مز 23 : 1 -4 . داود النبي الذي عرفه الرب أمينا في رعاية الغنم في البرية ، اختاره راعياً لشعبه ونبياً وملكاً وقاضياً ، هكذا نحن أيضا يجب علينا ان نتلّقى الرعاية من الراعي الصالح، ونمنحها بأمانه للذين هم في نطاق رعايتنا .

+ ان المسيح له المجد هو النموذج والمعلم الصالح سواء في شخصه الإلهي أو في صفاته أو في تعاليمه المملوءة محبه وحكمه أو في أسلوب رعايته وهذا ما يترك الأثر الطيّب على نفوس تابعيه والذين يتعلمون منه .علينا ان نميِّز صوت الراعي ونعرفه بين أصوات العالم من حولنا وضجيج المدنيّة وتأثيراتها السلبية على النفس البشرية . يجب علينا ان نسير في هدى سير القديسين الذين سبقونا .( ان لم تعرفيني أيتها الجميلة بين النساء فاخرجي على أثار الغنم وارعي جداءك عند مساكن الرعاة ) نش 1 : 8 .

+ ان رعيه المسيح تحب كنيسته التي تغذيها بالإسرار والتعاليم فهي أمّنا التي ننمو فيها وكأعضاء في جسد الراعي ، نحب بعضنا بعض ونكون رحومين نحو الأعضاء الضعيفة والصغيرة التي تحتاج إلى الرعاية والاهتمام وكرعية واحده نسير معا في تعاون وانسجام ونبث الدفء الروحيّ في الأعضاء الفاترة والباردة حتى ما تقوى فى الروح .( والآن أيها الأحباء ابنوا أنفسكم على إيمانكم الأقدس مصلّيين في الروح القدس واحفظوا أنفسكم في محبه الله ، منتظرين رحمة ربنا يسوع المسيح للحياة الأبدية ، والقادر ان يحفظكم غير عاثرين في الاجتهاد ويوقفكم إمام مجده بلا عيب في الابتهاج .





راعينا الأمين . .


أنت تقودني وترعاني ، في المراعي الخضر تربضني ، إلى مياه الراحة توردني ، بأسوار وربط الحب تحميني ، في وادي ظلّ الموت تحملني ، رحمتك تدركني كل الأيام . فاسكن فيك إلى الأبد .

يا راعي النفوس الآمين .اطلب الضّالين ، ردّ المطرودين ، واجبر المنكسرين ، واعصب المجروحين ، واحفظ القائمين ،واحكم بالعدل للمظلومين ، واسمعنا صوتك الآمين .

يا راعي الرعاة العظيم . في قلبك الحنون نحن نقيم . تحملنا على كتفيْكَ للنعيم ، وتنتشل رعيتك الضّالة من فم الشيطان الشّرير .فاجمعنا في حظيرتك بالحب واهدنا بقيادتك في الدرب ،فنحن نريد ان نتبعك من القلب ،ونسير وراءك في حبّ ،فأنت لنا نعم الراعي والأب ، وفيك ومعك وبك يعظم انتصارنا يا رب .

Saturday, July 16, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

شرف يقبل استقالة محمد العرابى من وزارة الخارجية

 وافق الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء على قبول الاستقالة التى تقدم بها وزير الخارجية محمد العرابى فى وقت سابق اليوم.

صرح بذلك مساء اليوم السفير محمد حجازى مستشار رئيس الوزراء للشئون الخارجية والمتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء.

وكان العرابى قد صرح بأنه قدم استقالته لرفع الحرج عن رئيس الوزراء خلال مشاوراته الجارية فى الوقت الحالى والتى تتعلق بالتعديل الوزارى المنتظر الإعلان عنه بعد غد الاثنين.
 اليوم السابع

Saturday, July 16, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

شباب تيار "الاسلام السياسي" ... و شباب "الحمايه الدوليه"


لقد عمل نظام مبارك و بكل قوه على استخدام كل الطرق التي تخدم مصالحه و سياساته و التي تضمن له البقاء في الحكم الاتوقراطي .... و هذه الطرق هي كثيره جداً , منها اشاعة الفتنه و المشاكل الطائفيه في مصر بشكل صغير نسبياً , لكي يستطيع هذا النظام ايهام الاقباط انه هو الذي يحميهم من بطش المسلمين , و انه لو سقط سوف يقوم المسلمون عليهم ليأكلوهم أكلاً و يمحوهم من الوجود ..... و مثل العمل على ان يقضي الانسان المصري (رب الاسره) كل يومه من اوله لآخره في العمل من اجل الحصول على "لقمة العيش" , حتى لا يتسنى له اي وقت فراغ يفكر فيه في بلده ولا في سياستها ولا في الفساد الذي التهم كل مؤسساتها ...... و مثل العمل على اشغال الطلاب و الشباب بالدراسه الصعبه المعقده كالثانويه العامه مثلاً التي يقضون فيها كل ايامهم من اجل الحصول على مجموع للالتحاق بكلية محترمه , و حتى في الكليه ان ارادوا التفوق عليهم ان يقضوا كل وقتهم في المذاكره و كل اموال اهلهم في الكورسات , مما يلهي الشباب تماماً عن التفكير في بلدهم (و خاصة ان الشباب هم اقوى قوه ثوريه تستطيع التمرد على هذا النظام الفاسد لمبارك) .... و غيره الكثير و الكثير من الطرق التي عمل نظام مبارك على رصفها و تسويتها من اجل ان يسير عليها المصريون في صمت , من اجل ان يحقق نظام مبارك مصالحه من سرقة و نهب اموال بلدنا و السيطره عليها .

- احد اهم هذه الطرق التي استخدمها هذا النظام الفاسد , هو طريق "الجهل" , و القاعده معروفه جدا التي تقول "ان حكم شعب جاهل اسهل و ايسر بكثير من حكم شعب متعلم و مثقف" .... فعمل نظام مبارك على ارساء قاعدة "الجهل" في الشعب المصري ... فاصبح الشعب المصري به نسبة اكثر من40% اميه ... و النسبه المتبقيه (60%) حوالي نصفها او ثلاث اربعها تتمتع ب"الجهل العام" و تسير في حياتها بمبدأ "الفهلوه" ... و حتى النسبه القليله المتبقيه بها جزء كبير يتمتعون ب"الجهل السياسي" .... فيصبح من يفتقد هذه السمه "الجهل السياسي" نسبه قليله جداً في الشعب المصري

- و قد خلق هذا الجهل , حاله من "الفراغ الفكري و العلمي و السياسي" لدى عقول معظم شباب بلدنا ... فكيف يمكن للشاب العادي ان يملأ هذا الفراغ الفكري في عقله اذاً ؟ ... هناك الكثير من الطرق ... و لكن هل هناك طريقه اسهل و ايسر و اكثر راحة (نفسياً) من الدين ؟ ... اقصد التدين الشكلي الظاهري من الخارج ... معظم الشباب (ان لم يكن كلهم) يمتلكون بداخلهم مشاعر "الخوف من جهنم و الطمع في الجنه" ... بوجود هذه المشاعر داخل قلبه , و بوجود هذا الفراغ الفكري داخل عقله ... و مع اضافة بعض العوامل المساعده (مثل رجال دين متشددين او متاجرين بالدين) .... يخرج لنا الناتج و هو شاب يتبع و يؤمن ب"التيار الديني السياسي"



- الموضوع اذاً اشبه بمعادلة كيميائيه

(مشاعر الخوف من جهنم في القلب) + (فراغ فكري في العقل) ===(عامل مساعد : متاجرون بالدين)===>> شاب متدين تدين ظاهري يتبع تيار "الاسلام السياسي"
هذا في الجانب الاسلامي

- اما في الجانب المسيحي .. فيختلف فيه الناتج , و يزيد فيه عامل مساعد اخر ... العامل المساعد الاخر هو ما يتعرض له المسيحيون من حوادث طائفيه و اضطهاد كحرق كنائس و قتل اقباط ليلة عيدهم و و و ..... و الناتج لا يكون شاب يتبع تيار مسيحي سياسي .. و لكن لأن المسيحيون اقليه عدديه .. فمن الصعب ان نجد تياراً مسيحياً سياسياً في مصر , و لكننا نجد الناتج مختلف , يتمثل في اشياء مختلفه .... ربما شاب مسيحي يتمتع بالثقافه اليهوديه الذين يرون ان اقاربهم هم اليهود فقط , هكذا شاب مسيحي يتمتع بثقافة ان اخوته هم المسيحيون فقط , و هم اهم عنده من المسلمين ولا يتمتع بثقافة "السامري الصالح" التي علمه اياها المسيح ... و ربما شاب مسيحي يتمنى من داخل قلبه ان يحدث تدخل اجنبي في مصر لكي يحمي الاقباط من بطش المتطرفين (اعترف اني احياناً كنت امر بهذا الشعور) .... و ربما شاب مسيحي كل ما يهمه هو المسيحيون و الكنيسه و فقط اكثر بكثير من بلده .

- كل هذه العوامل بالاضافه الى ارتباط المصري بالدين منذ القديم , (فقد نشأ المصرى القديم على مجتمع زراعى يعتمد فية كل الاعتماد على نهر النيل,ظروف الزراعة والحصاد اعتمدت على نهر النيل فكان المصرى يبذل كل جهد فى عملية الزراعة ثم يأتى الفيضان فيجهز على ماقام بة الفلاح من مجهود...فأيقن المصرى ان مقدوراتة ليست بيدة ولكن بيد النيل فعبد النيل وكان يقدم لة القرابين والجميع يعلم مسألة وفاء النيل وعروس النيل التى كان يرمى المصريين بناتهم للنيل طلبا للوفاء وطلبا للحماية من النيل.. ) ** .... ادت الى ما نراه الآن من مشاكل و انقسامات في مصر , و تساعد السياسه الامريكيه التي تسعى بكل شده الى تقسيم مصر ... و ادت الى استخدام الدين كاداة هامه جداً في يد الانتهازيين الذين يسعون لمصالحهم الشخصيه عن طريق خداع المصريين .. سواء البسطاء الذين كل همهم هو ان يعيشوا "وخلاص" ... و خداع الشباب الذين اجتمعت فيهم عنصار المعادله السابقه (الخوف و الفراغ) .. لتغيير المفاهيم عندهم ... مثل ايهامهم بان "الليبراليه" هي ان امك ماتلبسش حجاب (كما قال الجهبذ شومان) .. و ايهامهم بان "العلمانيه" هي الالحاد و فصل الدين عن الحياه ... و غيره و غيره من تغيير المفاهيم عند الشعب المصري
و خاصة و ان تغيير المفاهيم و خداع البسطاء سياسياً ليس شيئاً جديداً عند الانتهازيين , فقديماً كانت طريقة محاربتهم ل"احمد لطفي السيد" الذي كان في كل مره يكتسح منافسه في ملجس الشعب هي انهم اوهموا الناس انه رجل "ديموقراطي" و العياذ بالله ... و ان الديموقراطيه هي كفر و و و ........ فما حدث قديماً مع مفهوم "الديموقراطيه" .. يحدث الان مع مفهوم "العلمانيه" و "الليبراليه" ... يغيرون المفاهيم عند البسطاء لكي يحصلوا على ما يريدونه من مصالح سياسيه شخصيه

** .... منقوله من مقال لصديقي عبد الوهاب

اخيراً اقول اننا يجب ان نعرف جيدا ان "لكل قاعده شواذ" ....... و الله الموفق و المستعا
ن :)

Saturday, July 16, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

"عصام شرف" يعلن اختيار نائبين له


أعلن د. "عصام شرف"، رئيس مجلس الوزراء، على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أنه اختار نائبين له؛ هما د. "حازم الببلاوي"،لتولي الإشراف على الملف الاقتصادى، ود. "علي السلمي" لملف التنمية السياسية والتحول الديمقراطي، بهدف تلبية احتياجات الجماهير، ودعم الاقتصاد الوطني، وإقامة نظام ديمقراطي سليم.

Saturday, July 16, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

تأجيل قضية أحداث أبو قرقاص الى 15 أكتوبر القادم


كتب : جرجس وهيب
قضت محكمة جنايات المنيا المنعقدة بمجمع محاكم بنى سويف تأجيل قضية أحداث أبو قرقاص التى وقعت يوم 18 أبريل الماضي، والمتهم فيها اثنى عشر قبطيًا وثمانية من المسلمين، إلى 15 أكتوبر القادم لتحقيق جميع طلبات الدفاع، وسماع شهود الإثبات والنفي، وضم دفتر أحوال مركز شرطة أبو قرقاص للتحقيقات.
وسنوالى نشر التفاصيل تباعاً

Saturday, July 16, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

حركة "أقباط" تطالب الأقباط بالخروج من عباءة الكنيسة والانخراط في العمل الاجتماعي


كتب: مايكل فارس
قال "جوزيف جرجس" منسق عام حركة "أقباط" في تصريحات خاصة لـ "الأقباط متحدون" إن الحركة أصدرت بيانها الثاني والموجه إلى أقباط مصر بعد الثورة.
واستكمل: إن الحركة تناشد جموع الأقباط بالخروج إلى المجتمع والاندماج الكاكل كع بقية أفراده من المصريين والاسشتراك بالأنشطة العامة والترفيهية والتي كانت في السابق محصورة على الكنيسة.




وأكد على ضرورة تشجيع الأقباط على تلك الخطوة وأهميتها في الفترة الحالية إذ بات من الضروري الاندماج مع المجتمع لأن حل
مشكلات الأقباط لن يأتي إلا من خلال الانصهار مع بقية فئات المجتمع، خاصةً في ظل تراجع دور جهاز أمن الدولة وممارسة سياسته القمعية في حصر الأقباط داخل كنائسهم وعودة دور الأمن ورجال الشرطة للشكل الطبيعي في حماية المواطنيين فقط دون ممارسة السلطة والقهر عليهم.
وفي ذات السياق وجّه الشكر للقيادات الكنسية في دورها في تقديم الخدمات والأنشطة الاجتماعية والثقافية للأقباط، مؤكدًا على ضرورة التعامل مع الأمر بشكل مختلف بعد الثورة وخروج الأقباط من عباءة الكنيسة للعمل الاجتماعي.

مستكملاً بضرورة مطالبة الأقباط بحقوقهم بشكل من الكفاح السلمي المشروع بعيدًا عن الكنيسة.




وأضاف قائلاً: يا أقباط مصر نحن نحتاج إلى ثورة فكرية قبطية. ثورة فكرية تكسر حاجز الخوف فى داخلنا. ثورة تغلب روح اليأس التي تراكمت بداخلنا عبر مئات

السنين ليحل محلها روح التفاؤل والأمل والثقة فى قدرة عملنا الشاق على تغيير الواقع الذى نعيشه. ثورة تجعلنا نعرف أن هناك صعوبات كبيرة ونقاط سوداء كثيرة ولكن هناك أيضًا نقاط أمل وصور مشرقة. ثورة لا تجعلنا نشكك فى كل شيء إيجابى بل تجعلنا نستثمر كل خطوة إيجابية صغيرة لنحولها بعملنا إلى واقع.
نحتاج ثورة فى فكرنا ترفع ثقتنا فى أنفسنا وفى قدرتنا على التأثير والمشاركة مع أبناء وطننا من المسلمين.




وأختتم الرسالة: إننا كأقباط نحتاج إلى ثورة فكرية تبنى الشخصية القبطية الجديدة. الشخصية الشجاعة المستعدة للتضحية والعمل والكفاح فى المجتمع ولكن وفى نفس الوقت شخصية تتمسك بمبادئها المسيحية التى رسختها فينا الكنيسة. فنُعلي مبادئنا المسيحية من تسامح و محبة وبيد ممدودة دائمًا بالسلام للجميع سنكافح بكل شجاعة بدون تهاون وبكل الطرق السلمية لإستعادة حق المواطنة الكاملة التى سُلبت منّا منذ قرون طويلة.




Saturday, July 16, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

د. "الغندور": هناك فجوة غذائية بسبب زيادة السكان، و65% من احتياجاتنا الغذائية "مستوردة"


كتب: ميرفت عياد
أكد د. "عادل الغندور"، عضو اللجنة الاستشارية للصادرات الزراعية، في لقاء ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، أن الحكومة المصرية تعمل حاليًا على ضمان الاستثمار الزراعي بـ"مصر" وحل كل المشكلات المرتبطة بالماضي، خاصةً وأنها تعاني من فجوة غذائية بسبب الزيادة السكانية، كما أن حوالي 65% من احتياجاتها الغذائية مستوردة.

وأوضح "الغندور" أن الإتفاقية التي أبرمتها وزارة الزراعة مع "السودان" تهدف إلى صالح البلدين معًا، حيث سيتم بمقتضاها استصلاح وزراعة مليون و25 ألف فدان بعدة محاصيل استراتجية هامة مثل القمح وبنجر السكر، مشيرًا إلى أن عملية الحجز ستتم فورًا للرغبين في الاستثمار الزراعي، وسيتم عمل مشروع ثلاثي الأبعاد بين وزارة الزراعة والمستثمر والحكومة المصرية.

وقال "الغندور"، إن وزارة الزراعة ستعمل على زيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية، وزراعة محاصيل عالية القيمة لرفع الصادرات وزيادة فرص العمل.

Saturday, July 16, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

المحاكمات العسكرية للمتهمين باستخدام الأسلحة النارية والبيضاء فقط


 أكد المجلس الأعلى للقوات المسلحة، أن المحاكمات العسكرية تقتصر على أعمال البلطجة المصحوبة باستخدام الأسلحة النارية أو الأسلحة البيضاء والتى تؤدى إلى ترويع المواطنين، بالإضافة إلى جرائم الاغتصاب، وجرائم التعدى العمد على رجال الأمن أثناء تأدية مهام وظيفتهم.

وشدد المجلس فى بيانه له مساء اليوم، السبت، على أن حق التظاهر السلمى هو أحد الركائز الأساسية التى أقرها المجلس الأعلى منذ بداية الثورة، وأنه لم ولن يحيد عنها، على ألا يتسبب هذا التظاهر فى إحداث أى أضرار بالممتلكات العامة للدولة أو الممتلكات الخاصة لأفراد الشعب. 

وخصص المجلس الأعلى للقوات المسلحة، عدداً من الأرقام فى حالة وجود أى شكوى أو استفسار بشأن أى محاكمات سابقة يتم الاتصال على الأرقام التالية، 2257664 أو رقم فاكس 24188294.. وأهاب المجلس فى رسالته بأبناء هذا الوطن العزيز بالتصدى بكل حزم لكل الأعمال التى تؤدى إلى زعزعة الاستقرار والأمن لمصرنا الحبيبة.

Saturday, July 16, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بيان رقم 68 من المجلس العسكرى


Saturday, July 16, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

معتصمو التحرير يطردون عضواً بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة

رفض آلاف المعتصمين بميدان التحرير بوسط القاهرة السبت 16/7/2011 الاستماع إلى كلمة من اللواء طارق المهدي عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية من فوق منصة بالميدان.

ودعا عدد من المعتصمين الغالبية الرافضة لسماع كلمة المهدي حسبما أوردت وكالة الأنباء الأمريكية الـ"يو.بي.آي" إلى التريث لمعرفة ما يود قوله، إلا أن خبراً أُذيع من إحدى المنصات بالميدان حول "قيام الجيش بفض اعتصام للثوار بمدينة طنطا بالقوة" كان كفيلاً بتوحد جميع المعتصمين بالتحرير على رفض وجود المهدي الذي غادر الميدان على الفور.

وردّد المعتصمون هتافات "حكم العسكر باطل"، و "يسقط يسقط حكم العسكر"،و "مدنية مدنية لا دينية ولا عسكرية".



ويرفض المعتصمون بميدان التحرير وعدد من الميادين الرئيسية بعدد من المحافظات المصرية بطء الإجراءات التي يتخذها المجلس الأعلى للقوات المسلحة إزاء تنفيذ باقي مطالب الثورة المصرية وأهمها نقل الرئيس السابق حسني مبارك من مقر احتجازه بمستشفى شرم الشيخ الدولي إلى مستشفى سجن طرة باعتباره متهماً جنائياً بقتل المتظاهرين لا يجب التفرقة بينه وبين أي متهم آخر.

توتر
وتصاعد التوتر بين المعتصمين والمتظاهرين والمجلس الأعلى للقوات المسلحة عقب بيان أصدره المجلس الثلاثاء الماضي اتهم فيه المتظاهرين بتعطيل مرافق الدولة وترديد شائعات تُشكك في ما يتخذه المجلس من إجراءات.

وكان المهدي قام بزيارة في وقت سابق اليوم إلى ميدان التحرير في محاولة لإقناع نحو 15 شاباً مضربين عن الطعام منذ نحو أسبوع بوقف إضرابهم.

فض الاعتصام
من جهة أخرى غادر فجر السبت، آلاف المواطنين ميدان التحرير بعد المشاركة في مظاهرات "جمعة الإنذار الأخير"، وانتهت فعالياتها بحفل غنائي شارك فيه عدد من شعراء ومطربي الثورة من بينهم رامي عصام، فيما نفت حركة شباب 6 أبريل فض اعتصامها في الميدان مؤكدة أنه مفتوح حتى تحقيق المطالب الأساسية.

وعلى صعيد متصل، أكدت الحركات التي فضت اعتصامها أن حركة تطهير وزارة الداخلية أثبتت عزم الحكومة والمجلس العسكري على الوفاء بالتزاماتهم. وقررت الحركات منح المجلس والحكومة فرصة لتنفيذ باقي التعهدات خلال الفترة المقبلة، مهددين بالعودة إلى الاعتصام المفتوح والتصعيد حالما فشلت الإجراءات المقبلة في تحقيق طموحهم.

ومن جانبه، أكد اتحاد شباب الثورة استمرار الحوار المفتوح مع الثوار، واستمرار الاعتصام فى الميدان حتى تحقيق المطالب، وأنشأ الاتحاد خيمة للحوار مع كافة الأطياف والحركات المشاركة فى الاعتصام لتوحيد الآراء وتبادل الأفكار والمقترحات.

مطالب
وجدد أحمد ماهر المؤسس والمنسق العام لحركة 6 أبريل حسب وكالة أنباء الشرق الاوسط دعم الحركة للدكتور عصام شرف في خطواته لتشكيل حكومة ثورة حقيقية، محدداً 7 مطالب عاجلة لإنهاء الاعتصام علي رأسها تشكيل حكومة ثورة وعدم تدخل المجلس العسكري فى اختيار أي من الوزراء وإقالة النائب العام محمود عبد المجيد من منصبه وتعيين أحد رجال القضاء المستقلين، وإقالة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات جودت الملط من منصبه، وتطهير كل مؤسسات الدولة من بقايا النظام السابق وفى مقدمتها القضاء والإعلام والصحة والتعليم، وإلغاء قانون منع التظاهر والإضراب، وإلغاء تحويل المدنيين إلى المحاكمات العسكرية، ووضع حد أدني عادل للأجور وإقرار قانون ربطها بالأسعار.


Saturday, July 16, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

تأجيل قضية المتهمين فى الأحداث الطائفية بأبو قرقاص لجلسة

قررت محكمة جنايات المنيا المنعقدة بمجمع المحاكم ببنى سويف تأجيل قضية المتهمين على خلفية الأحداث الطائفية التى وقعت بمركز أبو قرقاص بالمنيا إلى جلسة 15 أكتوبر المقبل، وذلك فى الأحداث الطائفية التى وقعت فى أبريل الماضى وأسفرت عن مقتل مسلمين وحرق عدد من منازل ومتاجر الأقباط وإصابة 12 من الجانبين .
صرح وجدى حلفا محامى القبطى علاء رضا المحامى المتهم على خلفية الأحداث أن المحكمة قررت تأجيل القضية المتهم فيها 12 مسيحيا وثمانية مسلمين لسماع شهود النفى، وضم دفتر أحوال مركز شرطة أبو قرقاص، وسماع شهادة الرائد حمدى رفعت رئيس مباحث شرطة أبو قرقاص والنقيب محمد محسن عبد العزيز معاون رئيس المباحث والعقيد عز الدين حسين الحاكم العسكرى لمدينة المنيا، واللواء مصطفى ذكى وكيل عمليات الأمن المركزى، وضم دفتر أحوال مركز شرطة أبو قرقاص عن يومى 18 و19 أبريل الماضى، وضم دفتر أحوال نقطة شرطة مستشفى أبو قرقاص عن يومى 18 و19 أبريل وضم دفتر علاج المجنى عليه أحمد رجب كامل الذى لقى حتفه بالمستشفى من جراء الأحداث والاستماع لشهادة الشهود من الجانبين .
الجدير بالذكر أن وزير العدل وافق على نقل محاكمة المتهمين على خلفية أحداث أبوقر قاص من محكمة المنيا إلى مجمع المحاكم ببنى سويف لدواعى أمنية خشية من حدوث اشتباكات بين الجانبين من الأقباط والمسلمين .

Saturday, July 16, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

وهم الحماية الدولية


كثر الحديث عن الحماية و الوصاية الدولية و الدولة القبطية والكثير من الأمور المتعلقة بحماية الأقباط , ولكن هل سألنا أنفسنا كيف سيتم هذا على أرض الواقع؟

إن الحماية الدولية ما هي إلا كلمة وهمية تتردد على لسان البعض وهي في الحقيقة أشبه بالوهم لأن فاقد الشيء لا يعطيه.

فلو نظرنا للقوة العظمى في العالم ألا وهي "الولايات المتحدة الأمريكية" نجدها تقف مكتوفة الأيدي أمام المدّ السعودي الوهابي , فقد فرضت السعودية على أمريكا رئيساً مسلماً يحكمها ولم يستطع الامريكان فعل أي شيء سوى الإعتراض ثم الإعتراض! إشترى الوهابيون قطعة أرض بمنطقة "الجراوند زيرو" وعلى دماء الامريكان يبنون مسجداً مكون من ثلاثة عشر طابقاً! لم تستطع أمريكا تنظيم "مونديال 2022" ولم تستطع أن تصمد أمام أموال الدويلة الصغيرة!

عذراً يا من تطلبون الحماية الدولية فأريكا تحتاج الحماية الدولية اكثر من مصر , فقد حافظ الاقباط على وجودهم أكثر من ألفي عام , فهل تستطيع أمريكا أن تحافظ على هويتها لمدة خمسون عام آخرون؟ هل تستطيع أوربا أن تحافظ على هويتها لمدة عشرون عاماً آخرون؟

كانت أمريكا ودول كثيرة في العراق بقول قواها فماذا فعلوا لحماية مسيحي العراق؟ وماذا عن الطائرت الأمريكية التي كانت تقوم بدور إستوديو التصوير للمذابح التي حدثت ضد مسيحي العراق؟

من حمى الأقباط في ظل الإضطهاد الرومني بقيادة الإمبراطور "دقلديانوس" و "نيرون" و"أريانوس" وغيرهم؟

إن الحماية الدولية لم تفعل شيء لمسيحي العراق رغم الأدلة الدامغة على تعرضهم للإبادات الجماعية , وما حدث في "السودان" لا يختلف كثيراً عن ما حدث "بيوغسلافيا" وهي عمليات "بلقنة" وليس حماية دولية

هذه الدول لا تستطيع أن تحافظ على هويتها ولا تستطيع أن تحمي نفسها من سرقة هويتها ولم تستطع التصدي للغزو الوهابي المنتشر في كل بقاعها فكيف لها أن تحمي الآخرين؟

خلاصة ما أريد قوله إن الدول و المؤسسات و المحاكم القائمة على قوانين الحمايات الدولية فاشله في حماية بلادها و فاشله في الحفاظ على هويتها و فاشلة في كل ما يخصها من أنظمة وقائية لذا فالأولى لهم أن يقوموا بحماية أنفسهم وعلى الأقباط أن يعو ذلك تماماً أنهم دول مصالح فقط , ولا ننسى مصالح الأمريكان مع تنظيم القاعدة و اليوم يتبنون الإخوان و غداً ماذا؟

Saturday, July 16, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بحث كيفية تعويض كنيسة مارمينا


النيابة العامة بمركز دار السلام مزالت تعاين على الطبيعة وتحصر التلفيات واقرار التعويضات فى احداث حريق بكنيسة مارمينا نجع العوصة بقرية اولاد يحيى التابعة لمركز دار السلام مطرانية البلينا ، حيث اتت النيران على حريق الكنيسة بالكامل بجميع محتوياتها واوانى المزبح وكتب و كراسى و ستائر وكل ما بهاوهى كنيسة صغيرة تخدم 56 اسرة

ويقول القمص ويصا عزمى ان الكنيسة ترجع الى 1985 وتقدر الكنيسة الخسائر باكثر من 100 الف جنية وانها كنيسة صغيرة ونشكر الرب انة لا توجد خسائر فى الارواح او المواشى

يذكر ان الحادث لا يرجع الى اى عمل طائفى بل انة تسبب بدون قصد اثر تعامل سيدة داخل مسكنها الذى يقع بجوار مبنى الكنيسة المجاور .

وعند اندلاع النيران لم تستطع السيطرة عليها مما انتقات النيران الى 6 منازل اخرى للمسلمين تم حرقها بالكامل وايضا اتت النيرلن على الكنيسة بالكامل واصبحت مجرد حوائط و بالرغم من سوء الحالة و لدمار الشامل اكد القمص ويصا انة اقام الصلاة قداس عيد الرسل هذة الحالة التى عليها من دمار ونامل ان تتولى الدولة و المحافظة اعادة بناء الكنيسة وتسيها كما كانت .

Saturday, July 16, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

وزارة الداخلية ترقى رئيس مباحث الرمل المتهم بقتل المتظاهرين


تداولت مواقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك وتويتر" صورة لقرار وزارة الداخلية، بترقية الضابط "وائل الكومى"، رئيس مباحث قسم الرمل الأسبق، والمتهم بقتل المتظاهرين فى أحداث جمعة الغضب 28 يناير بالإسكندرية، إلى رتبة مقدم، وتم نقله إلى "الإدارة العامة لشرطة الكهرباء"، والتى تعد من القطاعات الأعلى أجرا فى قطاع الشرطة، وذلك فى حركة تنقلات وزارة الداخلية. وجار تنفيذ قرار الحركة الإدارية فى الأول من أغسطس الجارى.




Saturday, July 16, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

صحيفة "الإندبندنت" البريطانية: الغرب يفرج عن أصول القذافى المجمدة ويمنحها لثوار ليبيا

اهتمت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية باجتماع أكثر من 30 دولة أمس، الجمعة، فى اسطنبول، فيما يعرف بمجموعة الاتصال الدولية، واعترافهم بحركة المعارضة والمجلس الوطنى الانتقالى باعتباره الحكومة الشرعية فى البلاد فى محاولة من جانبهم لإنهاء الحرب وإقالة العقيد معمر القذافى.

Saturday, July 16, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

المصرية نسمة محجوب نجمة الموسم الثامن فى "ستار أكاديمي


توجت المصرية نسمة محجوب "21 عاما" مساء أمس الجمعة نجمة الموسم الثامن من برنامج "ستار أكاديمي" للهواة، بحصولها على نسبة 48.37 % من أصوات الجمهور من خلال التصويت بواسطة الرسائل الهاتفية القصيرة والإنترنت والاتصال. كانت محجوب، التي تميزت بصوتها الأوبرالي، وبغنائها بالعربية والإنجليزية على السواء، تنافست في الحلقة النهائية مع مواطنها أحمد عزت 22 عاما والسورية سارة فرح 20عاما. وأعلنت رئيسة الأكاديمية رولا سعد أن "ستار أكاديمي" سيقام موسمًا تاسعًا السنة المقبلة. وأشارت إلى أن قبول طلبات المشاركة سيبدأ في 22 يوليو في البحرين وتونس. وكشفت عن "برنامج منوعات جديد قريبا". وقد حلت النجمة اللبنانية نجوى كرم والنجم التونسي صابر الرباعي ضيفين على الحلقة النهائية. ونصح صابر الرباعي المشتركين "إن يبقوا على طبيعتهم وإن يغنوا على سجيتهم حتى لا يرتبكوا، وهذا ينطبق حتى عندما يصبحون محترفين". وكان 20 مشتركا هاويًا من عشر دول عربية، بينهم 11 مشتركا و9 مشتركات، تباروا على مدى حوالى أربعة أشهر في هذا البرنامج الفني المخصص للهواة من كل أنحاء العالم العربي، والذي تبثه محطة المؤسسة اللبنانية للإرسال (إل بي سي.آي).



Saturday, July 16, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مياه النيل الأزرق على الحدود الإثيوبية السودانية تسجل ارتفاعًا غير مسبوق


حققت مناسيب المياه "على مقياس الديم" للنيل الأزرق على الحدود الإثيوبيةالسودانية زيادة غير مسبوقة على مدى الأيام الأخيرة، والتي تبشر بفيضان جيد، حيث حققت اليوم ارتفاعا بلغ 9.85 سم أضافت نحو 222 مليون متر مكعب للنيل الأزرق. ويواصل مقياس "الديم" ارتفاعه، حيث تكون هذه المياه من نصيب النيل الأزرق الذي يعاني حاليا من انخفاض في منسوبه مسببا تأخر وصول هذه الكميات إلى مصر خاصة وأن السنة المائية في السودان تنتهي في شهر يونيو من كل عام بخلاف السنة المائية في مصر، والتي تنتهي في 31 يوليو من كل عام. وقال المهندس محمد على إبراهيم رئيس قلم المياه بالري المصري بالسودان إن مياه الفيضان تستغرق رحلة مدتها شهرا حتى تصل للسد العالى وتم حساب منسوب النيل المتوقع أمام السد العالى فى 31 حتي الشهر الجارى عند ارتفاع 171 مترا وهو مايعني أن بحيرة السد العالي جاهزة لاستقبال كميات مياه الفيضان الجديد لأكثر من 11 مترا ارتفاعًا في حال إذا ما جاء الفيضان عاليا. وأضاف أن قلم المياة بمسئوليته عن التقارير اليومية للمناسيب وتحليل البيانات وحساب التنبؤات والواصل من الفيضان للسد العالي يستعد حاليا لبدء عمل تنبؤات الفيضان الجديد من أول عشرة أيام في أغسطس المقبل وكل عشرة أيام على مدى الشهور المقبلة "سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر" والتي تمثل ذروة شهور الفيضان. وأشار إلى وجود نخبة من المهندسين الشباب يقومون على أعمال قياس مناسيب المياه على مستوى محطات القياس على امتداد النيل الأزرق والأبيض والرئيسي في تسعة مواقع، ثلاثة منها في جنوب السودان ومثلها في السودان الشمالي، والثلاثة المتبقية على النيل الرئيسي. وقال المهندس محمد علي إبراهيم، رئيس قلم المياه بالري المصري بالسودان، إن الموقف المائي الحالي يوضح ان الإيراد المائي للعام الذي ينتهي آخر الشهر الحالي يقدر بحوالي 92 مليار متر مكعب وان قراءات مقياس "الديم" على النيل الأزرق بدأت في تسجيل ارتفاعاتها اعتبارا من منتصف يونيو هذا العام، وذلك بمعدلات تتوافق مع مناسيب العام الماضي. وأكد أن بداية الفيضان بداية جيدة وستشهد مناسيب المياه عند السد العالي ارتفاعا مع دخول شهر اغسطس المقبل معلنة عن وصول مياه الفيضان للسنة المائية الجديدة 2011 /2012. وأوضح أن مياه الفيضان تكون مصادرها البحيرات الاستوائية وحوض بحر الغزال بايراد مائي 26 مليار متر مكعب سنويا ثم الهضبة الإثيوبية بمقدار 76 مليار متر مكعب في المتوسط وتقطع مياه الفيضان رحلة طولها 6700 كيلو متر حتى تصل لبحيرة السد العالي. وأكد أن رحلة مياه النيل تخضع لحجم الفيضان، فإن كانت كميات المياه المتدفقة تزيد على 112 مليار متر مكعب كان خطيرا و تكون المياه في هذه الحالة مدمرة على امتداد النيل وأن كان الفيضان عاليا جدا ويتراوح ما بين 93 إلى 112 مليار متر مكعب تكون سريعة المياه هادرة وأقل خطورة. وأوضح انه في حالة ما إذا كان الفيضان أعلى من المتوسط ويتراوح بين 88 الى 93 مليار متر مكعب تكون سريعة جدا، وإن كان الفيضان متوسطا بمقدار 80 إلى 88 مليار متر مكعب وتكون الحركة سريعة أيضا. وقال إن الحركة فى التنبؤ بالفيضان تبدأ عندما يكون أقل من المتوسط بمقدار 75 إلى 80 مليار متر مكعب أو منخفض جدا بمقدار 56 الى 75 مليار متر مكعب أو كان شحيحا بكمية مياه اقل من 65 مليار متر مكعبأ فتزيد مدة وصول المياه للسد العالي لأكثر من شهر.




Saturday, July 16, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

سقوط 3قتلي وإصابة 15 علي الأقل في انفجار جديد بكربلاء


كربلاء - رويترز – أفاد مسئولون عراقيون ان قنبلة مثبتة بسيارة شرطة انفجرت يوم السبت 16 يونيو في مدينة كربلاء، مما أسفر عن سقوط 3 قتلى على الأقل وإصابة 15شخصا..

يعد هذا الهجوم الثالث من نوعه في هذه المدينة خلال يومين وسط احتفالات بذكرى ميلاد الإمام محمد المهدي.

وقد وقع الهجوم قرب نقطة تفتيش أمنية في كربلاء على بعد 80 كيلومترا جنوب غربي بغداد ومعظم الضحايا من رجال الشرطة ومسئولي المجالس البلدية.

وكانت قد انفجرت سيارة ملغومة يوم الجمعة في مراب قرب مستشفى غربي كربلاء، مما أسفر عن مقتل 4 أشخاص وإصابة 23 شخصا بجروح.

وفي حادث آخر ذكر قائد عسكري أن قنبلة مزروعة أسفل سيارة متوقفة قتلت شخصين وأصابت 4 آخرين في شمال كربلاء الجمعة، في حين صرح مصدر بمستشفى بأن الانفجار قتل 3 وأصاب 23 .

ورغم أن العنف تراجع بشكل كبير في العراق خلال السنوات الأخيرة ما زال متشددون يشنون مئات الهجمات شهريا.

Saturday, July 16, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

أوائل الثانوية العامة


ضمت قائمة الأوائل بالأدبى 12 طالبا هم انجى صفون عفيفى من إدارة السلام بالقاهرة بمجموع 406 فى المركز الأول مكرر ومعها شروق إمام على من شرق مدينة نصر، وفى المركز الثالث نجلاء محمد يعقوب من إدارة ساقلتة بسوهاج بمجموع 405.5، ثم دينا قدرى محمود حنفى فى المركز الرابع من إدارة الزيتون بمجموع 405، ومعها مارينا رأفت صليب من مصر الجديدة، ثم شيماء رمضان بدرى من ساقلتة بسوهاج بمجموع 404.5، ونورهان حسن السيد الشناوى من قويسنا بالمنوفية بمجموع 404.5، ثم أمل السعيد محمد من شرق مدينة نصر بمجموع 404 فى المركز الثامن مكرر، ومعها رضوى محمد فاروق من نفس الإدارة، وبنفس المجموع وريهام محمد منصور من البساتين بنفس المجموع، وسارة عبد الحميد عبد المؤمن من شرق مدينة نصر بنفس المجموع، ويارا أحمد السيد من نفس الإدارة وبنفس المجموع



وضمت قائمة أوائل الثانوية العامة 16 طالبا من شعبة علمي علوم هم رهف محمد عبد الرحمن من مصر الجديدة بمجموع 409 أول مقرر، وفاطمة الزهراء أحمد محمد من قوص بقنا بنفس المجموع، ومحمد مصطفى مصطفى من دسوق بكفر الشيخ بنفس المجموع، ثم ميسون عاصم السيد من عين شمس بالقاهرة بمجموع 408.5 فى المركز الرابع، وإسراء السيد أحمد حلمى من إدارة وسط الإسكندرية بمجموع 408 فى المركز الخامس مكرر، وبسمة محمد المصليحى من شبين الكوم بالمنوفية لنفس المجموع، وحازم أحمد عبد الحسيب بنفس المجموع من ملوى بالمنيا، وحامد الهادى عيد إبراهيم من بيلا بكفر الشيخ، وسارة على محمود بهجت من المعادى بنفس المجموع، وعمرو ضياء منير السيد من شرق طنطا بنفس المجوع، ولؤى حمدى حسين من دندر دمنهور بنفس المجموع، ومحمود أشرف محمود من شرق الإسكندرية بنفس المجموع، ومحمود عبد العزيز الصباغ من دسوق بكفر الشيخ بنفس المجموع، ومروة طارق شوقى من شبين الكوم بالمنوفية بنفس المجموع، وميرنا السيد محمد من بورسعيد بنفس المجموع، وهشام محمد بكرى من بيبا ببنى سويف بنفس المجموع.




وفى علمى رياضة ضمت قائمة الأوائل 10 طلاب هم جورج صمويل عياد من الإسماعيلية بمجموع 408.5، ثم آن حسام محمد من دندر دمنهور بمجموع 408 فى المركز الثانى، ومعها فى نفس المركز أيمن سعيد عطية من العمرانية بالجيزة، ومحمد مصطفى عبد الغنى من بركة السبع بالمنوفية، ثم أحمد عبد الرحمن عبد الرحمن من إدارة النزهة بالقاهرة فى المركز الخامس بمجموع 407.5 ومعه فى نفس المركز 5 طلاب آخرين هم المعتز بالله رفعت من أدارة الهرم بالجيزة، ودينا خالد سيد من شرق مدينة نصر، وعمر محمد عبد الرحيم من وسط الإسكندرية، وكيرلس شكرى سمير من إدارة عابدين، ومريم صالح عبد الرحيم محمد من مصر الجديدة.




فيما حصل على المركز الأول بين الطلاب المكفوفين أحمد محمد عبد الفتاح من إدارة الزيتون بالقاهرة بمجموع 396.5.

Saturday, July 16, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

د. علي جمعة: جميع محاولات إقصاء الإسلام من الواقع الحديث لن يكتب لها النجاح


أكد فضيلة مفتى الجمهورية الدكتور على جمعة أن الإسلام مكون أساسي فى مسيرة الحضارة الإنسانية وأن جميع محاولات إقصاء الإسلام من الواقع الحديث لن يكتب لها النجاح.

وأضاف فضيلته خلال لقائه باللورد كيرى رئيس أساقفة كانتربرى الأسبق وعضو مجلس اللوردات البريطانى أن المؤسسة الإسلامية فى مصر تسعى للتقريب بين الحضارات، وتوضيح المفاهيم الصحيحة للدين الإسلامى وإظهار القواسم المشتركة بين الأديان، وتحقيق التوافق والتقريب بين الأديان والحضارات والثقافات المختلفة.

وشدد مفتى الجمهورية أن إرساء مفهوم الثقة والفهم بين المسلمين وأصحاب الديانات الأخرى يستلزم وجود شركاء مخلصين من الجانبين، وأن يكون لديهم رغبة صادقة حقيقية فى الحوار وبناء الجسور النابع من الاعتراف بالهويات واحترام الخصوصيات الدينية والثقافية.

كما دعا الدكتور على جمعة إلى ضرورة ترجمة مبادرات الحوار بين الأديان إلى مشاريع عملية يشعر بها أتباع الأديان بطريقة ملموسة، مشيرا إلى أهمية تعاون القيادات الدينية فى العالم أجمع للمساهمة فى رفع مستوى الحياة الإنسانية فى المجالات المختلفة ومن أهمها الصحة والتعليم وكسر حدة الفقر والبطالة وتدريب البشر على الوضع الجديد الذى أصبحنا بموجبه نعيش فى جوار واحد والذى لابد أن يقوم على أن نعرف بعضنا بعضا، ثم نبحث عن المشترك ونضع خطط التعاون ثم نعمل معا على تحقيق السلام والوئام بين البشر جميعا.

من جانبه أكد اللورد كيرى أن مصر بعد الخامس والعشرين من يناير اكتسبت أهمية خاصة وأصبحت محل اهتمام العالم الآن، وقال آمل أن تعبر مصر هذه المرحلة الانتقالية نحو التنمية والاستقرار، مشددا على أهمية الدور الحضارى الذى يقوم به فضيلة المفتى ودار الإفتاء المصرية فى هذه المرحلة الفارقة من تاريخ مصر.

وأضاف كيرى خلال المقابلة أن أمامنا الكثير لنفعله من أجل نشر روح السلام بين الناس خاصة أن العالم يعيش الآن فى قرية صغيرة، وأن ما يحدث فى مصر له تأثير فى لندن وما يحدث فى لندن له تأثير بمصر وأننا جميعا أصبحنا جيرانا - أفراداً ودولاً - ولنا على بعض حقوق وواجبات ومن حقوق مصر علينا أن نقدم لها كافة أشكال الدعم وهى تخوض تجربتها الديمقراطية فى عهدها الجديد.

Saturday, July 16, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

إعادة حركة قطارات الصعيد بعد حادث سوهاج


وقع حادث اصطدام صباح السبت بين أحد قطارات الصعيد وسيارة نقل بسوهاج، مما أدى إلى مصرع قائد السيارة وتوقف حركة القطارات، وقامت الأجهزة الأمنية بإعادة تسيير حركة القطارات على طريق الصعيد عقب الحادث.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج تلقت بلاغا باصطدام قطار القاهرة - أسوان رقم 996 بسيارة نقل سوهاج رقم 27497 محملة بالرمال بمزلقان العطيرات، وبالانتقال والبحث تبين أنه أثناء عبور سيارة النقل بالمزلقان لم يقم عامل المزلقان أشرف أحمد السيد بإغلاقه عند مرور القطار، مما ادى إلى اصطدامه بسيارة النقل ووقوع الحادث.

وقد فر عامل المزلقان من مكان الحادث فور وقوعه ثم قام بتسليم نفسه إلى مديرية أمن سوهاج، وأسفر الحادث عن مصرع قائد السيارة وانقلاب عربة توليد القوى بالقطار، وقامت الأجهزة الأمنية برفع آثار الحادث من على القضبان، وإعادة حركة القطارات إلى طبيعتها مرة أخرى بعد توقفها التام بعد الحادث.

Saturday, July 16, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بالأدلة العلمية طبيب مصري يبرئ مصر من تصدير إي كولاي لأوربا


أكد الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة واستشاري الأطفال وزميل معهد الطفولة بجامعة عين شمس، أن مصر بريئة من الاتهام الذي وجهه إليها الاتحاد الأوروبي بشأن تسبب الحلبة المصرية فى ظهور بكتريا الإى كولاى وانتشارها فى الغرب.

وقال فى الندوة التى عقدها الليلة الماضية بساقية الصاوى بعنوان "هستيريا بكتيريا إي كولاي" إن سلالة بكتريا الاى كولاى الجديدة موجودة في أوروبا وليست في مصر ولا يوجد أى تحاليل إيجابية تؤكد تلوث أى من حبوب شحنات الحلبة المصرية فى أوروبا أو غيرها ببكتيريا "إي كولاى" خاصة وأن هذه الشحنات تم تصديرها لأوروبا قبل عامين، ولا يعقل أن تكون طوال هذه المدة قابعة بلا أى مؤشرات فى الحبوب الجافة.

وأكد أنه لا دور للمضادات الحيوية فى علاج بكتريا الاى كولاى ولم يثبت لها أى فائدة فى هذا بل على العكس فهذه البكتيريا تحمل جينات تجعلها تقاوم العديد من المضادات الحيوية التى ربما تزيد من المضاعفات الكلوية وتحلل الدم سبعة عشر ضعفا وذلك يرجع إلى قيام المضادات الحيوية بتدمير هذه البكتيريا فتنطلق منها كميات كبيرة من السموم.. لافتا إلى أن المضادات الحيوية تستخدم فقط فى حالة التأكد من وجود التهابات فى أنسجة أخرى غير الأمعاء.

وأضاف أن كلا من الأدوية التى تبطئ حركة الأمعاء و القابضة (التي تسبب الإمساك) تعد من أحد أسباب استيطان بكتريا الإي كولاى بصورة أكثر فى الأمعاء بدلا من التخلص منها، مما يؤدى إلى تراكم السموم بداخلها.

وأشار الدكتور مجدى بدران إلى أن عدد أنواع بكتريا الإى كولاى يصل إلى 700 نوع ..ويمكن الوقاية من الإصابة بها من خلال.ري الخضروات والفاكهة بمياه غير ملوثة.وغسل الأيدي جيدا وطهي الطعام خاصة اللحوم مع التقليب المستمر، حتى يصل مركز الطعام إلى 70 درجة مئوية وشرب الألبان المغلية أو المبسترة وحفظ الأطعمة فى الثلاجة وإبعاد الأطعمة المطبوخة عن النيئة.

ونصح المقيمين فى الدول الأوروبية تجنب تناول السلطة والخضراوات غير المطبوخة، والحذر من المسافرين من مناطق موبوءة خاصة الذين لديهم أعراض متشابهه خاصة أولئك المصابين بالإسهال الدموي.

Saturday, July 16, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

اشتباكات بين سائقين و"ماسحى الأحذية" بالجيزة

 شهد ميدان الجيزة فى ساعة متأخرة من مساء أمس، الجمعة، اشتباكات عنيفة بين عدد من سائقى السرفيس وماسحى الأحذية، استمر لأكثر من ساعة، إلى أن جاء عدد من أفراد الجيش والشرطة وسيطروا على الموقف وفضوا الاشتباكات وألقوا القبض على عدد من الخارجين على القانون.

قال شهود عيان، إن الاشتباكات بدأت عندما تعدى أحد السائقين على عامل ورنيش بالألفاظ ثم بالأيدى وتدخل باقى السائقين، الأمر الذى تطور إلى اشتباكات بين الطرفين.

من جانب آخر، قام عدد من أفراد الجيش والشرطة بالسيطرة على الموقف وفض الاشتباكات دون وقوع إصابات، وتم إلقاء القبض على عدد من الخارجين على القانون من الجانبين.

اليوم السابع

Saturday, July 16, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

تشكيل قوة مسيحية لحماية الكنائس في كركوك

 جرى في كركوك تشكيل قوة خاصة من المكون المسيحي لغرض حماية الكنائس الموجودة في المدينة مؤلفة من 33 عنصرا.وقال مدير شرطة كركوك اللواء الحقوقي جمال طاهر لـ"راديو سوا" إن تشكيل هذه القوة جاء بأمر من رئيس الجمهورية جلال الطالباني. وأكد طاهر أن القوة من شانها أن توفر الحماية للمسيحيين في كركوك، مرجحا أن يتم زيادة حجم القوة مستقبلا.

وأضاف طاهر أن عناصر القوة تلقوا تدريبات في مختلف المجالات العسكرية على مدى شهرين.

يشار إلى أن المسيحيين في كركوك وفي العراق عموما يتعرضون إلى تهديدات وهجمات من قبل المجاميع المسلحة ما دفع بالكثير منهم إلى البحث عن أماكن أكثر أمنا داخل وخارج البلاد.

Saturday, July 16, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الخبر الجزائرية .. مصاحف محرّفة ومناشير وأقراص تدعو لاعتناق المسيحية


 عثر، أمس الأول، مواطنون من حي محمود بولخصايم ببلدية القل غربي ولاية سكيكدة، على مناشير تحريضية وأقراص مضغوطة تدعو لاعتناق الديانة المسيحية، إلى جانب عثورهم على مصاحف محرّفة للقرآن الكريم وعدد من كتب الإنجيل.وعلمت ''الخبر'' من مصادر عليمة، أن مصالح الأمن باشرت تحقيقات أمنية معمقة بخصوص القضية التي هزت المدينة. وأضافت مصادرنا أن المناشير التحريضية كانت تدعو إلى ترك الديانة الإسلامية واعتناق المسيحية، مع تقديم امتيازات وإغراءات مالية، منها تأشيرة الدخول إلى أوروبا.
والغريب أن هذه المناشير تم وضعها داخل مصاحف وتحديدا عند السور القرآنية التي عادة ما يكثر المسلم في قراءتها مع شهر رمضان المبارك كسورة الرحمان والملك. كما خصت تلك المناشير التبشيرية المكتوبة باللغة العربية، عناوين إلكترونية وبرامج إذاعية تدور حول التعريف بعيسى عليه السلام. وقد تدخّل مجموعة من شباب الحي وقاموا بحرقها وإخطار المصالح الأمنية التي فتحت تحقيقا في القضية لمعرفة مصدرها.
الخبر

Saturday, July 16, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فيديو .. حازم أبو إسماعيل : ترشحى للرئاسة فريضة


وصف حازم صلاح أبو اسماعيل المرشح المحتمل للرئاسة قرار ترشحه بالفريضة ، مشيرا إلى ثقته فى الفوز بمقعد الرئاسة بعد أن تخطى عدد افراد حملته التى لم تبدأ بعد الـ50 ألفا.واعتبر أبو اسماعيل – فى مؤتمر جماهيري حاشد مساء أمس الجمعة من مسقط رأسه بقرية بهرمس بمحافظة الجيزة - نفسه "طوق النجاة" للثوار الذين أشعلوا شرارة التغيير من بطش النظام وذيوله فى حال فوزه بالمقعد الرئاسى.
ووجه أبو اسماعيل عدة رسائل خلال المؤتمر منها رسالة لكل ذيول النظام السابق الذين مازالوا ينعمون بالحياة خارج سجن طرة ،مؤكدا أنه سيعمل على محاكمة وزير الداخلية السابق محمود وجدى ووصفه بوزير الشهر الواحد الذى نجح خلاله فى التخلص من وثائق أمن الدولة.
كما وجه رسالة للشرطة أشار فيها إلى أن مصلحتها من مصلحة الشعب ، قائلا لهم : "كنتم خلال الفترة الماضية ذراع النظام ونحن نريد تطهير سمعتكم" ، ووعدهم بأن ينعموا بعهد ذهبي فى حال توليه الرئاسة، مشترطا أن تتخلص الشرطة من فاسديها.
وفى رسالته لأمريكا أوضح انه متفهم لاعتبارات القوى الدولية العظمى ولا ينوى أن تكون الفترة التى سيقضيها فى حال فوزه فترة صراع وصدام معها ، ومؤكدا أنه يعرف جيدا مقدرات مصر وقدرها بالنسبة للعالم .
وخاطب المرشح المحتمل الأقباط محاولا تبديد مخاوفهم من وصول مرشح إسلامى للرئاسة، ووعدهم بأنهم لن يظلموا فى وطنهم .

Saturday, July 16, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

آلاف المصريين يوجهون "الإنذار الأخير" للمجلس العسكري

احتشد آلاف المصريين في ميدان التحرير بالقاهرة الجمعة15/7/2011 بعد اعتصام مستمر منذ أسبوع لنقل رسالة إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يدير شؤون البلاد مفادها أنه لم يلب مطالب إصلاح النظام.

وفي خطبة صلاة الجمعة أكد إمام مسجد عمر مكرم بميدان التحرير أن "المتظاهرين لن يتركوا ميدان التحرير حتى تتحقق جميع مطالب الثورة، وفى مقدمتها الإسراع بمحاكمة المتورطين في قتل المتظاهرين ومحاكمتهم علنيا" وذلك قبل أن يوأدوا صلاة الغائب على أرواح "شهداء الثورة" بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية.

وهتف المتظاهرون خلال تظاهرة اليوم التي أطلقوا عليها اسم (جمعة الإنذار الأخير) مرددين "القصاص القصاص ضربوا أولادنا بالرصاص".

وقال محمد عادل من حركة 6 ابريل التي دعت المصريين إلى النزول بأعداد كبيرة يوم الجمعة حسبما ذكرت وكالة "رويترز": "الشباب رافض لغة التهديد اللي عملها المجلس العسكري ورافض إن دي تكون طريقة الحوار."

وقالت الحكومة في بيان إنها أرسلت سيارات إسعاف ومسعفين إلى ميدان التحرير لرعاية عددا من المتظاهرين المضربين عن الطعام دون أن تحدد عددهم.

وفي مدينة السويس هتف مئات المتظاهرين "السويس أسقطت المشير" في إشارة إلى المشير حسن طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وفي مدينة الإسكندرية أيضا تظاهر مئات المحتجين للمطالبة بتسريع الإصلاحات بحسب وكالة "فرانس برس".

الجيش وغضب ناشطون يعتصم بعضهم في خيام بميدان التحرير منذ يوم الجمعة الماضي من نبرة بيان للجيش ألمح فيه إلى أن الاحتجاجات تهديد للنظام العام، ودافع لواءات في الجيش المصري في مؤتمر صحفي عن المحاكمات العسكرية وقالوا إنها لا تهدف إلى قمع الرأي وإنما تستخدم في الجرائم الخطيرة فقط، وقال الجيش أيضاً "إنه سيستخدم كل الطرق القانونية لإنهاء الاحتجاج دون اللجوء للعنف".

لكن لم تظهر إشارة على أي خطوة لإنهاء الاحتجاج في القاهرة ومدن أخرى يعتصم فيها متظاهرون، وقال الجيش انه يؤيد رئيس الوزراء عصام شرف الذي يعمل على تعديل وزاري في حكومته. وكان من بين التنازلات الأخرى التي قدمت حركة تنقلات شملت مئات من كبار الضباط في جهاز الشرطة الذي يواجه اتهامات بسبب الأساليب العنيفة الذي كان يستخدمها أيام مبارك.

ومن بين المطالب التي وضعتها حركة 6 ابريل "تطهير كل مؤسسات الدولة وخاصة جهاز القضاء"، وحددت الحركة ونشطاء آخرون أسماء مسؤولين مازالوا في مواقعهم بعد الإطاحة بمبارك، ويطالب النشطاء أيضاً بوقف المحاكمات العسكرية للمدنيين.

ومن بين المتظاهرين محمد فوزي الذي قال انه بدأ إضراباً عن الطعام في ميدان التحرير في العاشر من تموز ويكتفي بشرب الماء. ويريد فوزي فتح حوار مع الجيش حول مطالبه ومن بينها تشكيل لجنة مستقلة لوضع دستور.

الاخوان وقالت جماعة الإخوان إنها ستنأى عن الاحتجاجات، ويعتقد على نطاق واسع أن الجماعة كانت المستفيد الأكبر من سياسات الجيش مثل سعي المجلس العسكري لإجراء انتخابات برلمانية بسرعة على الرغم من تأجيل موعد إجرائها من أيلول إلى تشرين الثاني.

وقال محمد مرسي رئيس حزب الحرية والعدالة الذي شكله الإخوان لرويترز "نحن لن نشارك اليوم وليس معنى ذلك إننا ضد التظاهر أو ضد الاستمرار في الثورة وبقوة ولكن الجمعة الماضية شارك الحزب في هذه التظاهرات وكذلك الإخوان وبعدد كبير وكانت لنا مطالب وأهداف محددة.. وبالتالي نقول إننا نعطي فرصة لكي تتحقق المطالب وإذا لم تتحقق بالقدر الكافي فنحن نعود مرة أخرى إلى الميدان وليس ميدانا واحدا ولكن إلى كل الميادين."

وعلى الرغم من أنها كانت محظورة أيام مبارك فان جماعة الإخوان أعطيت مساحة كافية أتاحت لها بناء شبكة واسعة من الدعم من خلال الأعمال الاجتماعية والخيرية، وخاض مرشحون من الإخوان الانتخابات البرلمانية كمستقلين وفازوا بنسبة 20 في المئة من المقاعد عام 2005 .

قلق
وقال أستاذ العلوم السياسية والنشط حسن نافعة إن الإخوان ربما يخشون الوقوف ضد المجلس العسكري بعد أن أصبحت الجماعة تتمتع بحرية أكبر من أي وقت مضى.

وأضاف "من الجيد أن يثبت آخرون أن بإمكانهم الحشد والعمل وتقديم مبادرة بدون جماعة الإخوان المسلمين"، وأضاف نافعة أن الجيش ربما حاول التقرب من الإسلاميين ظنا أن هذا هو الطريق الأفضل للسيطرة على الشارع، وقال "يجب أن يفهم المجلس العسكري الآن أن جماعة الإخوان المسلمين والتيارات الإسلامية لا تمثل المشهد كله

Saturday, July 16, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ضبط سارق مكتب راعي كنيسة مار جرجس بالإسماعيلية



ألقى رجال الشرطة المكلفين بتأمين كنيسة مار جرجس بالإسماعيلية، القبض على عاطل قام بالسطو على مكتب راعي الكنيسةواستولى منه على مبالغ مالية بالعملة المصرية والأجنبية وبعض المشغولات الذهبية. كان مدير أمن الإسماعيلية قد تلقى إخطارا من مدير إدارة البحث الجنائي يفيد، قيام الخدمات الأمنية المعينة لتأمين كنيسة مار جرجس بضبط المدعو "بولا صفوت صليب" (23 سنة) المقيم في منطقة عرايشية مصر وله سجل إجرامي، يتسلل من داخل مكتب القمص جرجس عبد المسيح راعي الكنيسة، وبتفتيشه عثر معه على مبلغ 13 ألف جنيه و1500 دولار ومشغولات ذهبية.
وبمواجهته بالواقعة اعترف أنه عند انشغال راعي الكنيسة بالقداس اليومي غافله وارتكب جريمة السرقة.
تحرر المحضر اللازم للمتهم وباحالته للنيابة أمرت بحبسه أربعة أيام على ذمة التحقيق.


الاهرام

Saturday, July 16, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

"اليوم السابع" توفر 3 طرق للدخول على صفحة نتيجة الثانوية العامة


قبل ساعات من ظهور نتائج امتحانات الثانوية العامة بمرحلتيها الأولى والثانية يوفر "اليوم السابع" 3 طرق أمام الطلاب وأولياء الأمور للحصول عليها عبر الموقع الذى سيعلنها لأول مرة فى مصر عبر الإنترنت السريع وقبل 8 ساعات من وصولها للمدارس أو بثها على الموقع الرسمى لوزارة التربية والتعليم.

الطريقة الأولى..
تتمثل فى الضغط على أيقونة "نتيجة الثانوية العامة" الموجودة على الصفحة الرئيسية للموقع للدخول على صفحة الحصول على النتيجة، والتى ستحتوى على خانتين لوضع رقم الجلوس والمرحلة، تمهيداً لظهور بيانات كاملة عن النتيجة.


الطريقة الثانية.. إذا لم تكن متواجداً على صفحات الموقع أثناء ظهور النتيجة- هى الدخول على العنوان الرئيسى لليوم السابع www.youm7.com، ثم الاختيار بين الدخول على صفحة "أخبار الموقع" أو صفحة "نتيجة الثانوية العامة" التى تتيح لك إدخال رقم الجلوس والمرحلة.


أما الطريقة الثالثة.. فتتمثل فى الدخول على الرابط المباشر http://natega.youm7.com ، والذى يتيح الدخول فوراً على صفحة نتيجة الثانوية العامة.


كما تتيح الصحيفة إمكانية الحصول على النتائج عبر خدمة رسائل المحمول الصوتية عبر طريق الاتصال بالرقم 5949 "خط الثانوية العامة" بالتنسيق مع شركة "أدفانسيس تليكوم".

Saturday, July 16, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الهيئة القبطية تدرب 3 ألاف شاب على مهارات الإعلام

في إطار إهتمام الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية بالشباب، و تشجيع الأنشطة المدنية بين الشباب ، تنظم الهيئة بالتعاون مع مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، لقاءً بعنوان " مشاركة الشباب فى مرحلة التحول الديمقراطى بعد ثورة 25 يناير" و ذلك مساء الأحد الموافق 17 يوليو بمقر المركز.

صرح الدكتور القس أندريه ذكى مدير عام الهيئة، أنه قد وقع الاختيار على حى مدينة السلام بالقاهرة، ليكون نواة لهذا المشروع الذى يهدف إلى زيادة مشاركة الشباب المصرى في العمليات الديمقراطية و صناعة القرار و الأنشطة المدنية، من خلال تدريب 14 من الإعلاميين يمثلون مختلف وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة والإلكترونية، على الأهتمام بتناول قضايا الشباب، وطرحها من خلال وسائل الإعلام التى يمثلونها على المسئولين، أيضاً بناء قدرات أعضاء مجالس إدارات والعاملين بالجمعيات الشريكة بالمشروع (جمعيتين بمدينة السلام ). وذلك فيما يتعلق بالمهارات الخاصة بتأسيس مشاركة ديمقراطية للشباب داخل مجتمعاتهم. كذلك تمكين حوالى ثلاثة ألاف شاب تتراوح أعمارهم ما بين 18 -25 عاماً، على المهارات اللازمة للتعامل بشكل فعال مع وسائل الإعلام، لطرح قضاياهم والمشاكل الخاصة بهم، وكيفية الحوار الناضج مع صناع القرار داخل مجتمعاتهم أو خارجها.




Saturday, July 16, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات