|

أبو سعدة: الدولة مطالبة بموقف جاد تجاه التحريض ضد الأقباط

أبو سعدة: الدولة مطالبة بموقف جاد تجاه التحريض ضد الأقباط
شدد حافظ أبو سعدة ، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان على ضرورة أن تأخذ الدولة موقفا جادا تجاه التحريض ضد الأقباط بصفة عامة ،والذي يتضح بشدة في بعض الفضائيات المتشددة فكريا والتي تحرض الناس ضد الأقباط بشكل صريح من خلال إعلاميين معروفين، لذلك يجب على الدولة إن تضع حدا لتلك المهزلة الإعلامية التي غالبا ما تتسبب في كوارث وفتن طائفية تهدد استقرار مصر.

وقال فى تصريح لـ / ام سي ان/ "إن التهديدات التي أرسلت إلى أصحاب المكتبات المسيحية في شبرا هي تحريض مباشر ضد الأقباط خاصة أن تلك المكتبات تختص ببيع أيقونات وتماثيل مسيحية تعبر عن جوهر عقيدة الديانة المسيحية وهذا تعدي واضح على الحريات الدينية من بعض المتطرفين".

وأعلن أبو سعدة عن مشاركة المنظمة المصرية لحقوق الإنسان في مواجهة تلك التهديدات وترقب الموقف بشدة مع أصحاب تلك المكتبات للتأكيد على حق الأقباط في التعايش بوطنهم في استقرار وأمان.

وأضاف أن المنظمة تتابع بشكل مستمر من خلال الاتصالات التليفونية مع أصحاب المكتبات المسيحية بشبرا الأوضاع هناك للاطمئنان على تجارتهم والتي تعد مصدر رزق لهم ومتابعة المستجدات فيما يتعلق بالوضع الأمني هناك إن وجدت".

وتابع " يجب على وزير الداخلية أن يعطى أولوية لتلك التهديدات ومحاولة التوصل إلي الأشخاص الذين أرسلوا تلك التهديدات للمكتبات المسيحية ، لكي لا تتحول تلك التهديدات من مجرد تهديد على ورق إلي واقع ينفذ من بعض المتطرفين ضد المسيحيين ويؤدي ذلك إلى كارثة تهدد استقرار وامن مصر ."

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات