الداعية الإسلامية د. سعاد صالح أؤيد ترشيح نجيب ساويرس لرئاسة الجمهورية



التحاور مع د. سعاد صالح رئيسة قسم الفقه المقارن بجامعة الأزهر.. وعضو الاتحاد العالمى للعلماء المسلمين أشبه بالسير فى حديقة استبدلت فيها الورود والرياحين بالقنابل والألغام. وحدها تعرف أين.. ومتى.. وفيمن ستنفجر.. وهو ما يمنحها القوة على الصمود فى وجه حملات ضارية ممن ناصبوها العداء بسبب صراحتها الصادمة فى كثير من آرائها كان أقساها «إهدار دمها». محاكمة مبارك وشروط العفو عنه.. الأحزاب النسائية.. السلفيون التعديلات الدستورية.. رئاسة مسيحى لدولة مسلمة.. استقالتها من حزب الوفد.. طلاقها للسياسة.. بعض من محطات ساخنة داخل هذا الحوار المسجل الذى امتد لأكثر من ساعة.

شروط قاسية وضعتها العالمة الجليلة د. سعاد صالح للعفو عن الرئيس السابق حسنى مبارك.. أولها إعادة ما نهبه وسلبه وأن يعفو عنه أمهات وأسر الشهداء.. ومنهم من لم يتقبل العزاء حتى الآن إلى أن تتم محاسبة علنية لكل من تسبب فى الاعتداء على النفس والمال.. معنويا وبدنيا.

المصالحة مشروطة بتراض مجتمعى لاسترداد الحقوق والقصاص.

تستطرد: فئة اعتدت على حقوق الشعب ماليا مثل رجال الأعمال والوزراء.. فإذا ردوا ما أخذوه عنوة من أراض وأموال يمكن أن نقول نعم للمصالحة.

أما الجرائم غير الإنسانية والسياسية فهؤلاء لا ينبغى أن يتم العفو عنهم إطلاقا إلا بعد القصاص العادل.. ومنهم على سبيل المثال حبيب العادلى وزير الداخلية.. أمن الدولة.. مدبرو موقعة الجمل.

تكشف د. سعاد صالح عن أحدث رسالة للدكتوراه عن «ثورة 25 يناير بين القبول والرفض الشرعى» تم تسجيلها بكلية الدراسات الإسلامية بنات الأزهر.. لتكون أول رسالة دينية سياسية تشرف عليها لتواجه بها ما وصفتهم بـ«المتنطعين» ممن نظروا لمن قاموا بهذه الثورة أنها خروج على الحاكم، وهو إثم عظيم تقول تعددت واختلفت الفتاوى الصادرة.. بعضها يسبغ عليها الشرعية الدينية استنادا لقول الله تعالى «لا يحب الله الجهر بالسوء من القول إلا من ظلم»، وكثير منها للأسف يحرم هذه الثورة استنادا لنصوص أخرى تم تأويلها.. وتؤكد : لولا ثورة 25 يناير ما كان يمكن لهذه الرسالة أن ترى النور.. فهى على حد تعبيرها أول رسالة علمية لها صبغة دينية سياسية.. بعيدة عن الإخوان المسلمين والسلفيين.. فنحن هنا نتناول الحكم الشرعى لنصوص دينية لا تأول تأويلا دينيا يخدم تيارا بعينه تضيف: اقترحت على باحثة أخرى موضوعا لرسالتها عن «مفهوم الأمن وحاجة المجتمع له»، فالساحة الفارغة حاليا ممن هم مسئولون عن الأمن تستوجب التركيز على حكم الدين فى المتخاذل عن أداء وظيفته فى حماية أمن المجتمع.. لنصل إلى العقوبة التى ينبغى تطبيقها، والتى تتدرج من الخيانة إلى العاصى أو الفاسد.

وترى أن المجتمع بحاجة ماسة فى هذه المرحلة للتوصيف الفقهى الدقيق لحكم الدين فيمن كلفوا بحماية المجتمع حماية تشمل المال والنفس والعرض، ولكنهم تخاذلوا.. فهم فى رأيها «خونة» قولا واحدا.. استنادا للنص القرآنى : «يا أيها الذين آمنوا لا تخونوا الله والرسول وتخونوا أماناتكم وأنتم تعلمون»

تطالب د. سعاد صالح بأن يشمل الانتخاب الرئاسى نائب رئيس الجمهورية.. وتقول : كنت أتمنى ألا يكون الاستفتاء على تعديلات الدستور التى جرت مؤخرا بنعم أولا فقط.. ففى ذلك حجر على الرأى.. كان ينبغى أن نمنح الحق فى قول نعم لبعض المواد.. ولا لبعضها الآخر.. خاصة أنه حتى الآن مازالت لرئيس الجمهورية بنص الدستور سلطات فردية واستبدادية..

وتضيف: مازالت هناك قيود كثيرة تحول دون الموافقة على إنشاء أحزاب على خلفية دينية.. فضلا عن أن التجربة الحزبية فى مصر بكل أسف - وأنا عضو فى واحد منها - هى مجرد أحزاب مهمشة.. بل اتخذت من ثورة 25 يناير «ثوب» حماية لها لتنطلق على الساحة السياسية.

وتحذر صالح من أن نغتر أو تخدعنا الاستقالات والتغييرات التى أعلنت عنها قيادات الحزب الوطنى فى مكتبه السياسى أو أمنائه.

فهؤلاء كما نراهم ذيول تعمل على انتكاسة الثورة.. وهو ما يستوجب حل الحزب الذى أصبح باطلا بسقوط شرعية رئيسه ففقد شرعيته تماما من القاعدة إلى القمة.

* ما تقييمك لتجربة انضمامك لحزب الوفد؟

- فصل الدين عن السياسة دعوة علمانية.. أنا ضدها، فالرسول عليه الصلاة والسلام حينما أنشأ الدولة فى المدينة كان دوره دينيًا سياسيًا.. فهى دولة تقوم على أسس الشورى.. واحترام حقوق الإنسان وغيرها فى الكثير من المبادئ..

فالذين ينادون بالفصل بين الدين والسياسة.. فيما تعلق منه بالعبادة والعقيدة.. وليس الدين المتعلق بالأحكام الشرعية المنظمة للمجتمع.

وتكشف د. سعاد صالح الفقيهة الإسلامية عن معارضتها الشديدة لتعديل المادة الثانية من الدستور التى تنص على أن الإسلام هو المصدر الأساسى للسلطات.

وترى أن فى التعديل إلغاء للهوية الدينية لمصر.. بل يمكن أن يضاف لها مع الالتزام أصحاب العقائد الأخرى بأديانهم، فهم حينما يحتاجون لتطبيق نصوص الشريعة الإسلامية نقول لهم أهلا وسهلا.. ولكن لا نجبرهم عليها.

بدليل أن الأنبا شنودة بعد الحكم بعدم جواز الزواج الثانى للمسيحيين.. لجأ إلى الشريعة الإسلامية ومبادئها.

وتستطرد: الشريعة الإسلامية ليست قطع اليد وليست رجم الزانى أو قتله.. ولكنها وضع أسس عادلة وعامة بشروط قاسية لدرجة تمنع تطبيقها.

وتستشهد قائلة «ادرأوا الحدود بالشبهات».

تضيف: سأقدم استقالتى من عضوية حزب الوفد.. بعد مشاكل تسبب فيها ما صرحت به من ضرورة تنشيط اللجنة الدينية.. كنت أبغى من وراء ذلك تنشيطها إسلاميا ومسيحيًا.. خاصة أننى فى أكثر الندوات التى أقيمها دائما ما أستعين برجل دين مسيحى.. فالأديان كلها مصدرها واحد.. وهو الله سبحانه وتعالى..وأيامها كانوا يطلقون على الإخوان المسلمين الجماعة المحظورة.. بعض الأقباط فى الحزب اعتقدوا أننى قادمة لإحياء نشاط الإخوان المسلمين وهو أمر عارٍ تماما من الصحة.

وتشير إلى أن استقالتها من حزب الوفد التى تعتزم تقديمها بسبب ما تلاقيه من تهميش لدورها دون سبب واضح .

لم تخف الدكتورة سعاد صالح رغم تصالحها النفسى إحساسها بالمرارة من تفضيل قيادات حزب الوفد ترشيح الفنانة سميرة أحمد فى انتخابات مجلس الشعب السابقة.. عن اختيارها.

وتقول: حينما ذهبت لملء استمارة الترشيح كان كلام د. سيد البدوى رئيس الحزب أن الدكتورة سعاد صالح يُسعى إليها.. ولا تسعى إلى أحد.

تقول عن ملابسات انضمامها لعضوية الحزب أنها بعد المناظرة التى تمت بين الرئيسين السابق والحالى لحزب الوفد قررت الانضمام للحزب رغم أن ذلك تم ضد رغبة أولادى.. فهم يفضلون لى الابتعاد عن النشاط السياسى.. والتركيز فى النشاط الدعوى.

* أولادى.. والثورة

ابنى مصطفى نزل ميدان التحرير منذ بداية الثورة ولم يغادر الميدان أكثر من 10 أيام، ومازال يحضر ندوات فى ساقية الصاوى وأماكن أخرى، وأخرى مع الدكتور سليم العوا.. وأنا سعيدة أن هذه الثورة حركت عنده الإيجابية.. الآن أصبح خوف أولادى بعد وفاة والدهم رحمة الله عليه.. من حدوث أى مشكلة تواجهنى قضائيا أو إعلاميا فقد كان زوجى رئيس تحرير جريدة عقيدتى دائما ما يساندنى بما له من فكر أوسع.. الآن من يقف معى بعد الله سبحانه وتعالى إذا ما وقعت فى مشكلة بسبب تسرعى وبكل أسف هو تسرع نتيجة حماسى الشديد لما أطرحه من آراء وقضايا أؤمن بها.

وعودة لمرارة عدم ترشيح الوفد لها فى الانتخابات تقول حقيقة لم أبد رغبة للدكتور البدوى للترشح، ولكننى توقعت أن يبادر بذلك.

ولو طلب منى الترشح كنت سأعتذر عن القبول، ولكننى كنت فى المقابل سأشعر بمكانتى لدى حزب الوفد، ورغم ما اقترحه علىَّ الكثيرون بخوض الانتخابات كمستقلة عن محافظة حلوان وهناك الكثير من الأقباط على صلة شديدة بى ويسألونى فى مشاكلهم، ويقولون لى إننا نلجأ لك قبل أن نلجأ للكنيسة.. لكننى كنت سأكتفى بدورى الدعوى.

الإنضمام وتشدد بحل المشاكل الاجتماعية بنصوص دينية.

* «ارجعوا يا ولاد لبيوتكم.. واتركوا ميدان التحرير» مقولة رددها البعض منسوبة للدكتورة سعاد صالح تنفيها جملة وتفصيلا.. شاكية من معاناتها الشديدة من الافتراء عليها فى الكثير من أقوالها وتصريحاتها، ولهذا قررت مخاصمة الإعلام الصحفى المقروء لتشويه كلامها.

- توضح: على العكس تماما.. لقد ذكرت آية «يا أيها الذين آمنوا اصبروا وصابروا ورابطوا» لدرجة أن آخرين اتهمونى أننى أصبحت من جماعة الإخوان المسلمين.

بل لقد طالبت شيخ الأزهر بالوقوف مع شباب ثورة 25 يناير.. وقلت أهيب بفضيلة الإمام الأكبر أن ينزل الآن وسط الشباب حتى يمنحهم القوة والسند.. وطبعا فى هذا الوقت كانت هناك ذبذبة بين نجاح هذه الثورة من عدمه.

وحول دور الداعية الدينى وعلاقتها بما يعرض فى المجتمع من فنون.. تقول :

من شروط الداعية ألا يعلو فى برج عال وينقطع عن المجتمع الذى يعيش فيه بما به من هموم ومشاكل وظروف.

ثم إننى كإنسان لى متطلباتى الخاصة.. فلى وقت للترفيه.. فلماذا لا أشاهد مسلسلاً من المسلسلات خاصة أننى أعتقد أن بعضها من الدراما الاجتماعية تعيننى كداعية على إظهار مشاكل فى المجتمع لا أعلم عنها شيئًا فمسلسل يسرا عالج أكثر من مشكلة.. «الزواج العرفى - غياب الأبوين عن الأولاد - الإدمان - السكوت عن الحق»

هذه واحدة، الأمر الآخر.. بالنسبة لرأيى فى يسرا..ووصفى لها بالعظمة أنها إسباغ لصفة الله على عبد من عباده أمر اعتذرت عنه.

أما بالنسبة للصلاة فى مسجد سعد الصغير. رغم أننى لا أشاهد أفلامه.. فأنا لا أنزل إلى هذا المستوى إطلاقا.. فإن إقامة الندوة والصلاة فى هذا المسجد بمبادرة شخصية.. نتيجة ما تعرض له من هجوم ورغبة من البعض فى غلقه وجدت أنه علينا أن نفرق بين سعد وفنه وبين هذا المسجد الذى بناه من أجل الله سبحانه وتعالى.. وبصرف النظر عن نيته من وراء ذلك، فنحن لا نفتش عن النوايا سواء بقصد «التطهير» «التوبة» أو غير ذلك.. فأنا لا أحكم إلا بما أمرنا به الله والرسول صلى الله عليه وسلم.

أما تصرفاته فمتروكة لله عز وجل.

فأنا لست رقيبة عليه.

* عن ماذا تعتذر د. سعاد صالح ؟!

- أجابت : أعتذر عن الفتوى التى أجزت فيها ترقيع غشاء البكارة.. وإن تمت بمساعدة ونصيحة زملاء وعلماء.. وتكرر قائلة: أعتذر عنها جدا.. «أنا كنت لمدة 5 سنوات أنظر إلى هذا الموضوع أنه ليس من الغش أو التدليس وبكل أسف بعض العلماء جعلونى أنزلق.. حينما استشرتهم وأتراجع عن هذه الفتوى من خلال هذا الحوار أعتذر بشدة.

* كعضو اتحاد علماء المسلمين : هل تتفقين مع رؤية د. يوسف القرضاوى رئيس الاتحاد.. أن هناك مدًا شيعيًا يهدد الدولة الإسلامية السنية؟

- تجيب : بالتأكيد كل مذهب من المذاهب من مصلحته زيادة أنصاره فى المقابل يجب أن يكون لدينا وعى.

أولا : نحن لا نكفر الشيعة.. والبعض منهم طوائف مثل «الروافض» الذين يرفضون الصحابة ويكفرونهم ولكن بصفة عامة هم قالوا أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله وأقاموا الصلاة وآتوا الزكاة.

وترد على تحذير القرضاوى من مليارديرات الشيعة، وتأثيرها على الأمة السنية قائلة.. تحذير د. القرضاوى من الشيعى المتطرف.. والأمر يتطلب وعيا دون أن تكفرهم.

الخطورة من الفئة الشاذة منهم وتشير إلى أننا أيضا لدينا بعض التيارات فيها خطر على الإسلام.. وبدون ذكر أسماء هناك تيارات تأخذ بنصوص الآيات القرآنية بظواهرها إن كان هذا محرما فهوم محرم.. ممن تربوا ونشأوا فى المملكة العربية السعودية.

هؤلاء هم من حذر الرسول عليه الصلاة والسلام من تشددهم.

فنحن دين وسطى، «وكذلك جعلناكم أمة وسطا».

وقال محمد صلى الله عليه وسلم «عليكم من الأعمال ما تطيقون، فإن الله لا يمل حتى تملوا».

فالاتحاد العالمى لعلماء المسلمين يضم فى أعضائه علماء الشيعة ومنهم الإمام التسخيرى والشيعة المعتدلون فى اليمن على سبيل المثال «الزيديين»

أتباع زيد ابن على معتدلون جدا.. وحينما نقترب من أحكامهم الفقهية نجدها تكاد تقترب من المذهب الحنفى.

هم لا يمثلون خطورة على الدول ذات المذهب السنى على الإطلاق رغم الشواهد التى نراها فى مملكة البحرين د. سعاد صالح .

الأسباب التى أدت لأزمة البحرين، وترى أنها «ثورة ضد الظلم».. «ثورة أغلبية ضد أقلية متحكمة فى خيرات البلاد».

وهذه الأغلبية محرومة من المشاركة السياسية.

* أباغتها.. لو رشح نجيب ساويرس نفسه لرئاسة الجمهورية هل توافقين ؟!

- ردت على الفور: أوافق جدا.. أنا لا أنسى لهذا الرجل دوره الشريف فى مساندة ثورة 25 يناير.. ولم لا طالما اختاره الشعب.. كما أننى مع تولى المرأة لهذا المنصب.

وتزيد النار اشتعالا بتفضيلها أن يتم انتخاب شيخ الأزهر من بين هيئة كبار العلماء.. وتنفعل.. لا ينبغى أن يعين شيخ الأزهر بقرار من رئيس الجمهورية «أبدا.. أبدا».

لا ينبغى أن يحصل الأزهر على ميزانية من الدولة.. فلنا أحقيتنا فى ميزانية منفصلة ممولة من الأوقاف «المنهوبة» إذا ما تم استردادها.. وبالتأكيد كل من وزارة الأوقاف والأزهر لديه سجل بذلك فكما استرد الأقباط أوقافهم.. علينا أن نسترد أوقاف المسلمين.. وبالتالى يصبح الأزهر سلطة مستقلة لا تأخذ مالاً من أحد ليكون بمنأى عن أى توجيه.

* طالبك الشيخ يوسف البدرى بالاستتابة.. فماذا فعلت ؟

- تقول: هؤلاء من نقول عنهم إنهم التيارات التى نخشى على الإسلام منها.

وتستكمل فى الحقيقة الرجل عرض فى برنامج تليفزيونى على الهواء أن يأتى إلى منزلى مع زوجته لكى يتم التصالح.. وأنا الحقيقة بعدما وافقت أولادى - وهم حاليا هم أوليائى بعد وفاة زوجى - رفضوا.. ونصحونى بعدم المصالحة..

ومازالت مصرة أن النقاب عادة وليست عبادة ودليلى أن وزير الأوقاف السابق أصدر كتابًا اسمه «النقاب عادة وليس عبادة»

وأن فتوى المفتى تؤكد نفس المعنى. وبكل أسف حينما أعلنت رأيى تركت وحدى دون أن يقف بجوارى أحد إلا الله سبحانه وتعالى وزوجى رحمة الله عليه.

لا تخفى د. سعاد صالح تأييدها للدعوة بحل المجلس القومى للمرأة.. فهذا المجلس على حد قولها شابته الكثير من الشوائب.. من قياداته إلى أعضائه.

اختصاصاته بقضايا تمس المرأة فى مناحى محددة وغير متصلة لما تعانى منه جميع طوائف الفساد فى مصر امرأة بأوصاف ومكانة اجتماعية معنية بفكر مختلف باستيراد لأفكار قد لا تناسبنا. ومنها على سبيل المثال اتفاقية «السيداو» المتعلقة بالقضاء على جميع أشكال التمييز بها بنود إيجابية تتفق مع الشريعة الإسلامية.. وأخرى سلبية مثل المساواة التامة بين الرجل والمرأة.

والتكافؤ هو المطلب الأكثر إلحاحا بين المرأة والرجل.

أما الخروج للمرأة كيفما شاءت وعودتها وسفرها حرة أمور لا تستقيم.

* كيف تنادين بقوامة الرجل وسبق أن أفتيت بأنه على الزوج أن يستأذن زوجته قبل سفره ؟!

- تجيب : لو كان السفر طويلا ويؤثر بالضرورة على بيته وزوجته هو أمر واجب. هناك من يسافر بعقد عمل لمدة عام ويترك زوجته وأبناءه أكثر من 10 سنوات ويتزوج هناك وللمرأة غريزتها الإنسانية ماذا تفعل هل تخون؟

* ألا ترين أية إيجابيات للمجلس القومى للمرأة.. أم عليه أن يحل نفسه مثل الحزب الوطنى الديمقراطى؟ ومن يقوم بهذا الدور؟

- تصدمك بإجاباتها.. فتتساءل: لماذا لا نؤسس أحزابا نسائية.. ما هى المشكلة.. حزب مدنى يحترم مقومات ومبادئ المجتمعات الإسلامية وخصوصيات هذه المجتمعات.

لا يخيف د. سعاد صالح أن تؤدى دعوتها لنشر مبدأ إنشاء أحزاب على أسس فئوية كإنشاء حزب للأقباط.. فهى ترى أن الإسلام دين التعددية.. ولا مانع من إقامة أحزاب ذات خلفيات دينية متعددة.

أما إلغاء خانة الديانة من البطاقة القومية فأمر ترفضه بشدة.. منعا للتحايل.. فاحترام عقيدة الآخر لا يجبرنا على إلغاء هذا الإعلان الصريح والواضح عن الديانة التى ينتمى إليها حامل البطاقة.

تضيف : على العكس تماما.. حينما صدر الحكم بوضع «شرطة /» أمام خانة الديانة للبهائيين احترمنا هذا القرار وأسعدنا جميعا.. وإلا ذاب وانصهر الجميع.. الله سبحانه وتعالى حينما تحدث عن العقائد قال فى محكم آياته «صبغة الله التى صبغ الناس عليها» وعلينا ألا نتحلل من هذه الصبغة.. وفى الوقت ذاته نحترم الصبغات الأخرى.

* هل يقلقك تزايد عدد الأحزاب الدينية التى تسعى للحصول على موافقات تأسيسها خلال المرحلة القادمة ؟!

- تقول : لابد أن تتوافق برامج هذه الأحزاب مع المرحلة التى نمر بها.. بالابتعاد عن العصبية والفتنة.

لا نريد تدميراً للوطن

الاختيار للشعب.. أى شخصية مسلمة أو قبطية تتقدم للترشح للرئاسة ستخضع لإرادة الشعب بصرف النظر من ديانتها.

وعن توقع قفز الإخوان المسلمين على مقعد الحكم تقول : لا أرى ذلك من خلال تصريحاتهم.. خاصة أننا أمرنا بالابتعاد عن الظن وسوء الظن.

الحكم السابق جعل من الإخوان أداة لترويع أمن المجتمع رغم ما يقدمونه من خدمات للمجتمع فالكتاب الجامعى الذى يباع بـ 25-30 جنيهًا تبيعه الأخوات المسلمات بـ 150 قرشًا رغم عتابى لهن بضرورة أخذ الإذن من صاحب الكتاب قبل تصويره.. فهذه تعتبر سرقة علمية.. لكن هدفهم الخدمة العامة.

وبالتالى أنا لا أراهم هذه الفزاعة التى روج لها الحكم السابق كثيرا.. بل هم فئة لها اتصال وثيق بفئات الشعب «ياريت» تستطيع باقى الأحزاب أن تفعل مثلهم وتنافسهم فيما يقدمونه من خدمات.

ساويرس يطلق حزب «مصر الحديثة».. ويتعهد بعدم رئاسته

كتب طارق مرسى العدد 4321 - السبت الموافق - 2 أبريل 2011

أعلن المهندس نجيب ساويرس أمس الأول تأسيس حزب سياسي ليبرالي جديد الإعلان تم في نادي جاردن سيتي الذي تملكه عائلة ساويرس عبر مؤتمر دعا فيه مجموعة من الشخصيات العامة والشباب والناشطين السياسيين وصل عددهم لحوالي 250 شخصا منهم الكاتب جمال الغيطاني والأديب يوسف القعيد والشاعر أحمد فؤاد نجم والكاتب وحيد حامد والمخرج مجدي أحمد علي والكاتب محمد سلماوي والكاتبة ماجدة الجندي وجورج إسحاق المنسق العام السابق لحركة كفاية، ود.هدي وصفي وكان اللافت هو حضور وزير التنمية الإدارية السابق د. أحمد درويش.

ساويرس قال إن إقامة المؤتمر لإعلان التأسيس والتشاور حول اسم الحزب وأهدافه الرئيسية وشروط العضوية ووضع المبادئ الأساسية له وقام بإجراء تصويت علي الأسماء المقترحة، فتم الاستقرار علي اسم «حزب مصر الحديثة» وكشف بوضوح أنه لن تكون الأغلبية في هذا الحزب للأقباط، وأنه يرفض المشاركة في أي حزب له أغلبية قبطية لأن الحزب - حسب قوله - يمثل المجتمع المصري الذي يتمتع بأغلبية مسلمة، كما فجر ساويرس مفاجأة بقوله إنه لن يترشح لرئاسة الحزب الآن أو مستقبلا وأنه يطمح أن يكون رئيس الحزب من الشخصيات الشابة.

إلا أن ساويرس كشف أن الغرض من تشكيل حزبه وبعد أن يصل عدد أعضائه إلي 200 ألف عضو مثلا سيدعو إلي تكتل وتحالف مع جميع الأحزاب الليبرالية المدنية حتي يكون لهذا التكتل نصيب مهم في تشكيل البرلمان المقبل.

Saturday, April 02, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

عاجل :حريق هائل يلتهم مصنع "الهلال والنجمة" فى العاشر من رمضان



شب حريق هائل في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم بمصنع الهلال والنجمة، الكائن بالمنطقة الصناعية الثالثة



مما أسفر عن تدمير شامل للمصنع.
كان اللواء حسين أبو شناق مدير أمن الشرقية قد تلقي إحطارًا من العميد عزيز إدوارد مأمور قسم أول العاشر من رمضان يفيد بنشوب حريق هائل بمصنع الهلال والنجمة والخاص بصناعة الأعمال المنزلية البلاستيكية بالمنطقة الصناعية الثالثة.
هرعت سيارات الدفاع المدنى والإسعاف إلى مكان الحريق والبالغ عددها أكثر من 30 سيارة مطافئ من العاشر ودعم من مدينة الزقازيق و بلبيس.
قال مصدر أمنى إن هناك احتمالية للجوء إلى القوات المسلحة والطيران لاستخدامه في عمليات الإطفاء.
مشيرًا إلى أن الحريق قد التهم المصنع كاملا ومازالت الأمور غامضة وهناك محاولات للسيطرة علي الحريق من قبل سيارات الدفاع المدنى ومنعه من الوصول إلى مصانع مجاورة، فيما يتوقع أن تصل نسبة الخسائر إلى الملايين في حال تدمير المصنع بالكامل ولم يفصح حتى الآن عن إصابات بشرية.

Saturday, April 02, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مستشار الكنيسة: استدعاء البابا شنودة بقضية كاميليا شحاتة ليس له سند قانونى


أعلن المستشار نجيب جبرائيل الناشط الحقوقى والمستشار القانونى للكنيسة القبطية أن إلزام البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية بالحضور للمحكمة أو النيابة للإدلاء بأقواله فى قضية كاميليا شحاتة (التي يعتقد أنها تحولها من المسيحية إلى الإسلام ثم عودتها قصرا للمسيحية) غير جائز قانوناً.

وأوضح جبرائيل أن المحكمة تباشر اختصاصها على النحو المدنى وليس الجنائى، كما أن البابا شنودة ليس متهماً حتى يمثل أمام النيابة العامة، كما أن هذا الطلب لم يقم بناء على قرار محكمة وإنما بناء على طلب أحد المحامين السلفيين الذى زعم أن البابا شنودة يخفي كاميليا شحاتة فى أحد الأديرة، مطالباً أن يدلى البابا بأقواله فى هذا الشأن أمام المحكمة فى الجلسة القادمة يوم الثلاثاء 19 ابريل الجارى.

وقال جبرائيل "اختصام البابا شنودة فى هذه القضية ليس له سند قانونى لأن المختص بإشهار الإسلام هى مشيخة الأزهر الشريف، فكان يتوجب اختصام الأزهر لا سيما وأن الأزهر قال كلمته فى هذا الشأن على لسان متحدثه الرسمى بأن كاميليا لم تطأ قدماها مشيخة الأزهر ولم تشهر إسلامها، كما أن هذه الدعوى التى أقامها بعض السلفيين هى لون من ألوان دعاوى الحسبة والتى قصرها المشرع فى تعديل قانون المرافعات الأخير على النيابة العامة فقط منذ القضية الشهيرة الخاصة بالدكتور نصر أبو زيد، حيث تم التفريق بينه وبين زوجته، وهذه الدعوى أيضاً -والكلام لجبرائيل- رفعت مما لا يملكون صفة فى رفعها وسوف تكون نهايتها عدم قبولها لانعدام الصفه كسابقتها التى رفعها الشيخ يوسف البدرى لاسترداد ماسماها بالأسيرة وفاء قسطنين.

وذكر جبرائيل أنه فى قضية وفاء فقد قضت المحكمة فى 19 يناير 2010 برفض الدعوى لانعدام الصفة، قائلا "كنت أنا ممثلا عن الكنيسة فى هذه الدعوى، وأتوقع أن يتكرر الأمر فى 19 ابريل الجارى عندما أذهب فى قضية كاميليا شحاتة".

Saturday, April 02, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

(الإخوان) غابوا عن (جمعة إنقاذ الثورة) للاحتفال بعيد اليتيم



كشف مصدر إخوانى مطلع فى القاهرة أن بعض المكاتب الإدارية للجماعة طلبت من الأعضاء عدم المشاركة فى جمعة إنقاذ الثورة التى دعت لها القوى الوطنية وائتلاف شباب الثورة، مشيرا إلى أن من بين هذه المحافظات الدقهلية والإسكندرية، إضافة إلى بعض المكاتب الإدارية بمحافظة القاهرة.


وقال إن من بين الأسباب التى ترددت أن الجماعة ترى هذه المليونية ليست ذات جدوى فى هذا التوقيت.

وفى الإسكندرية وفى الوقت الذى كانت تقوم فيه الأحزاب والقوى الوطنية بحشد المواطنين كما جرت العادة أمام مسجد القائد إبراهيم وعلى طريق الكورنيش كانت جماعة الإخوان المسلمين تحشد أنصارها وأعضاءها نحو مكان آخر.

انتهت خطبة الجمعة بمسجد القائد إبراهيم وكانت المفاجأة الأولى للمتظاهرين فى غياب الشيخ المحلاوى فردد المتظاهرون مادام الإخوان سيغيبون فالشيخ سيغيب أيضا ليبدأ الجميع بعدها فى رفع الأعلام وإذا بجموع غفيرة من كل ألوان المجتمع السكندرى تنضم إلى التظاهرة التى قادتها الأحزاب والقوى الوطنية وشباب ائتلاف الثورة.

وأكد الدكتور حسين إبراهيم المسئول الإدارى لجماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية أن الإخوان لا تجد تعليقا على حملة التشكيك فيها بسبب عدم مشاركتها فى التظاهرة، مشيرا إلى أن القوى الوطنية والأحزاب السياسية لم تقم بالتنسيق معهم فى عملية اختيار التوقيت.

وقال حسين إبراهيم إن الإخوان أخذوا موافقة من قيادة المنطقة الشمالية لتنظيم احتفال حاشد بيوم اليتيم باستاد الإسكندرية مؤكدا أنه لم يكن من المتصور أن يتم إلغاء الاحتفال من أجل القيام بتظاهرة يمكن القيام بها فى أى وقت.

وأوضح إبراهيم أن الإخوان حريصون كل الحرص على وحدة الصف وعلى مكتسبات الثورة وعلى رأسها أن الشعب بكل طوائفه يد واحدة مشيرا إلى وجود أيادٍ خفية تحاول إقصاء جماعة الإخوان المسلمين من الساحة السياسية والوقيعة بينها وبين الشعب.

وحول عدم دعوة جماعة الإخوان المسلمين فى الائتلاف المدنى الديمقراطى الذى استضافه حزب الوفد بالإسكندرية يوم الخميس الماضى وضم جميع الأحزاب الوطنية والقوى السياسية، أكد الدكتور حسين إبراهيم أن الإخوان مع المدنية ولا يقلقهم التنافس على المدنية مادامت المصلحة ستكون للجميع، مشيرا إلى أنه ليس هناك مشكلة من وجود منافسة حرة فى هذا الشأن.

من جانبه أكد عصام العريان المتحدث الرسمى باسم الجماعة أن الإخوان لم يعلنوا منذ بدء الثورة مشاركتهم فى فاعليات من عدمه مشيرا إلى أنهم يدعون هذا الأمر للأفراد، مضيفا: «نريد أن تكون الثورة للشعب».

ونفى العريان أن يكون حدث أى اتفاق بين الجماعة والمجلس العسكرى على عدم المشاركة قائلا: «هذا اتهام خطير وعلى من يردده أن يتقى الله فى الوطن».

Saturday, April 02, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فيديو ... فى مشهد غير منطقى وغير طبيعى .. جماهير الزمالك تقتحم الملعب و تعتدي علي الحكم


اقتمحت اعداد كبيرة من جماهير الزمالك ملعب استاد القاهرة قبل نهاية الوقت المحتسب بدلا من الضائع بدقيتتين في مباراة الفريق مساء اليوم مع الافريقي التونسي في اياب الدور الـ32 لدوري ابطال افريقيا..أعتدت علي الحكم الجزائري محمد مكنوز و لم يفلح رجال الأمن قليلو العدد في السيطرة علي الموقف حيث تعرض عدد من لاعبي الافريقي للضرب و كذلك طاقم الحكام


Saturday, April 02, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

السلفيون: سنطبق منهجنا مهما كلفنا الأمر.. وعلى «النصارى» الاستسلام لحكم الله



طالبت جماعة الدعوة السلفية فى الإسكندرية بتطبيق الشريعة الإسلامية وأحكامها فى جميع أمور الدولة، مؤكدة عزمها مواصلة دعوتها لتطبيق المنهج الإسلامى السلفى، مهما كلفها الأمر، ومهما واجهت من صعوبات.وقال عدد من قيادات الجماعة، خلال مؤتمر عقد بمسجد عمرو بن العاص الجمعة، إنهم جاءوا إلى العاصمة، ليردوا من أول مسجد فى الإسلام على ما سموه «الهجمة الإعلامية وأكاذيب الليبرالية وتيارات أخرى معادية للإسلام».وقال الدكتور سعيد عبدالعظيم، أحد قادة ودعاة السلفية: «هناك هجمة إعلامية شديدة على منهج السلفية، رغم تجنبنا العنف، واقتناعنا بأن العنف فى غير موضعه أدى لنشر الدعوة السلفية المباركة».

وأضاف: «الهجمة جاءت عقب نتيجة الاستفتاء، وإن الإعلام والدكتور محمد البرادعى وعمرو موسى والأحزاب الليبرالية وضعوا أنفسهم فى كفة ضد التعديلات والإسلاميين فى كفة أخرى».

وتابع: «مهما جاء من هجوم ضد السلفية فهى فى زحف مستمر ولن يؤثر عليها هذا الهجوم، بل ممتدة بلا نهاية.. وإذا كان (النصارى) يريدون أماناً فعليهم الاستسلام لحكم الله والتأكد من أن الشريعة الإسلامية تحميهم».

وقال الدكتور أحمد فريد، أحد قادة ودعاة السلفية: «الهجمة الليبرالية والعلمانية اشتدت علينا وأطلقوا علينا الوهابيين والأصوليين والإسلاميين، رغم عدم درايتهم بأن السلف هو الفهم الصحيح للإسلام، وهناك افتراءات بأننا أخطر من اليهود، وتلك الهجمة سترتد عليهم، ومن يُخرج سهام البغى على الدعوة فتلك السهام ستعود عليه وبالا».

وتابع: «نحن نريد الحكم بالشريعة، ولن نرضى غيرها حتى لا نعود لعصر الجاهلية».

Saturday, April 02, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

إسرائيل تحذر رعاياها وتطالبهم بمغادرة سيناء فوراً


دعا المكتب الإسرائيلى لمكافحة الإرهاب، وهو هيئة تتبع رئيس الوزراء، اليوم السبت السياح الإسرائيليين فى سيناء إلى مغادرة الأراضى المصرية فورا خشية حصول عمليات خطف.

وزعم المكتب فى بيان أوردته وسائل الإعلام "أن عناصر إرهابيين متواجدين حاليا فى سيناء يعدون لعمليات خطف إسرائيليين بمساعدة أناس من البدو المحليين".

وبحسب هذا المكتب، فإن هذه المجموعات تسعى إلى خطف سياح إسرائيليين بهدف مقايضتهم بسجناء فى إسرائيل.

ووجه هذا النداء بعيد مقتل ثلاثة عناصر من كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكرى لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) التى تسيطر على قطاع غزة، ليل الجمعة السبت أثناء غارة جوية إسرائيلية قرب خان يونس (جنوب القطاع).

وأكد الجيش الإسرائيلى أن الضربة التى أعدت بالاشتراك مع الشين بيت (جهاز الأمن الداخلى الإسرائيلي) هى عملية وقائية ضد "خلية إرهابية لحماس تخطط لعمليات خطف (إسرائيليين) فى شبه جزيرة سيناء وفى إسرائيل خلال أعياد الفصح المقبلة".

والمنتجعات السياحية فى سيناء بمصر تحظى بشعبية واسعة لدى الإسرائيليين ولو أنها أقل ارتيادا فى السنوات الأخيرة خصوصا خلال عطلة الفصح.

Saturday, April 02, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

إحتفالية مدرسة أبو هيف بيوم اليتم داخل المدرسة خوفا علي التلاميذ


شهدت اليوم مدرسة مصطفي ابو هيف بالاسكندريه إحتفالية يوم اليتيم بداخل المدرسة خوفا من تدعيات الامن وخوفا علي سلامه الاطفال حيث اُقيم الحفل تحت رعايه السيد الاستاذ عبد الله النجار مدير اداره التعليم الابتدائي والسيد مدير المدرسه فاروق هاشم .بدأت الأحتفالية بالترحيب بالسيد مدير المدرسة والساده المعلمين والضويف وتلاي ذلك بتلاوة ايات من القران الكريم والذكر الحكيم والاحاديث النبوية الشريفه تحت راعيه الاستاذ محمود عزيز و شارك بعض التلاميذ اللذين لديهم موهبة الغناء بتقديم حفل غنائي وبعض الاغاني المسجله للاطفال وذلك لادخال الفرحه علي قلوب الاطفال وقاموا بأداء بعض الرقصات علي صوت الموسيقي و انتقلوا الي ممارسة بعض الالعاب حيث تم توزيع البلونات والهديا والوجبات علي التلاميذ تحت اشراف الاستاذه عئشة عبد العزيز و الفت فوزي المسؤلين عن رعاية الايتام في المدرسه

Saturday, April 02, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

إنفجار خط غاز طبيعي بغرب الأسكندرية


نفي القائم بأعمال محافظ الأسكندرية اللواء طيار صفاء الدين مصطفي كامل وقوع أي أضرار نتيجة إنفجار خط الغاز بمنطقة الكيلو 21 غرب الأسكندرية .وأكد صفاء الدين في تصريح له اليوم "السبت" أنه تم السيطرة علي أنبوب الغاز والذي أنفجر نتيجة أصطدام شاحنة بالطريق بخط الغاز والبالغ سمكة 8 بوصات مشيرا إلي أنه تم السيطرة علي تسرب الغاز دون حدوث أي تلافيات .وأضاف انه تم تشغيل كافة خطوط الغاز بمنطقة العجمي غرب الأسكندرية بعد غلقها كإجراء إحترازي عند وقوع أي تسربات من الغاز بالمنطقة المحيطة .كتب طارق حمدي

Saturday, April 02, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الصحة": 9 مأحداث شغب بمباراة الزمالك والأفريقى التونسى

الصحة": 9 مأحداث شغب بمباراة الزمالك والأفريقى التونسى

l



أعلن الدكتور خالد الخطيب، مدير الإسعاف والطوارئ بوزارة الصحة والسكان، أن عدد حالات المصابين فى أحداث الشغب التى وقعت مساء اليوم السبت أثناء مباراة الزمالك والأفريقى التونسى بلغت تسع حالات حتى الآن.

وقال الخطيب، فى تصريح له مساء اليوم، إنه تم تحويل خمس حالات إلى مستشفى المقاولون العرب وأربع حالات إلى مستشفى الزهراء، مشيرا إلى أن حالتهم جميعا مستقرة، وتم عمل الإسعافات والفحوصات اللازمة لهم فور دخولهم المستشفى.

وأضاف أنه فور وقوع أحداث الشغب فى ستاد القاهرة الدولى أثناء المباراة توجه العديد من سيارات الإسعاف إلى الاستاد لنقل وإسعاف المصابين ومزودة بفرق مدربة من المسعفين.

صابين فى أحداث شغب مباراة الزمالك والأفريقى

Saturday, April 02, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مصرع شخص واصابة آخرين فى مشاجرة بالاسلحة النارية بالمنيب الآن

مصرع شخص واصابة آخرين فى مشاجرة بالاسلحة النارية بالمنيب الآن






صرح مصدر انه لقى مواطن مسلم مصرعه واصيب آخرون فى احداث الشغب والمشاجرة التى تشهدها منطقة جسر الكونيسة بالمنيب الآن فيما توجهت قوة امنية تضم 7 سيارات امن مركزى لمكان الحادث وتم القاء القبض على عدد من طرفى المشاجرة فيما أكد شهود عيان ان المشاجرة بدأت منذ 10 ايام تقريباً نتيجة خلاف بين اثنين من المسلمين بسبب اعمال سمسرة حيث تدخل طرف ثالث محاولاً حل المشكلة لكن طرفى النزاع قاموا بقتله مما دعا اسرته لمحاولة الأخذ بالثأر واكدت شهود العيان ان المنطقة تشهد مشاجرات بالأسلحة النارية على مدار 10 ايام متتالية دون تدخل الأمن لحلها حتى لقى شخص مصرعه اليوم ...

Saturday, April 02, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

"شرف" يلتقى رؤساء البنوك غداً ويزور "القرية الذكية" الاثنين


يلتقى الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء فى التاسعة والنصف من صباح غد، الأحد، بمقر البنك المركزى بالقاهرة، رؤساء البنوك العامة وعددا من رؤساء البنوك التجارية، فى حضور فاروق العقدة محافظ البنك المركزى.

يناقش "شرف" خلال اللقاء الوضع الاقتصادى المصرى بصفة عامة وتوافر الاحتياطيات النقدية لتأمين السلع الأساسية، كذلك يتطرق اللقاء إلى مدى قدرة البنوك على تمويل مشروعات المحطات الكهربائية والمرافق والبنية التحتية ومشروعات الإسكان.

من جهة أخرى يزور "شرف" القرية الذكية بـ6 أكتوبر بعد غد، الاثنين، ويلتقى عدداً من رجال الأعمال والمستثمرين المصريين والأجانب فى قطاع الاتصالات والمعلومات.

Saturday, April 02, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الداخلية توافق على تسلم وثائق أمن الدولة لـ"دار الكتب"



قال الدكتور عبد الواحد النبوى، رئيس الإدارة المركزية لدار الوثائق القومية، ومقرر اللجنة المشرفة على توثيق ثورة 25 يناير، إن وزير الداخلية اللواء منصور العسيوى وافق على تسليم الدار جميع وثائق ومستندات أمن الدولة، منذ بداية إنشاء الجهاز عام 1913 حتى تاريخ إلغائه فى 15 مارس 2011.

أكد النبوى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الدكتور عماد أبو غازى، وزير الثقافة، قام بمخاطبة وزارة الداخلية منذ عشرة أيام، للحصول على وثائق أمن الدولة، للحفاظ عليها مع الوثائق الرسمية التى تحتفظ بها الدولة، واستخدام بعضها ضمن مشروع توثيق ثورة 25 يناير، مشيراً إلى أن وزير الداخلية قد استجاب لذلك، وصرح فى بعض القنوات الفضائية بأنه قد وافق على هذا الطلب، بشرط الاحتفاظ ببعض منها.

وتفعيلا لذلك قال النبوى، إن الدار سترسل خطاباً آخر لوزارة الداخلية يوم، الاثنين، القادم للتعجيل بإرسال هذه الوثائق للبدء فى أرشفتها وفهرستها.

Saturday, April 02, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

انفجار أنبوبة غاز يصيب 8 عمال بالمعادى


أصيب 8 عمال بشركة مقاولات بحروق إثر انفجار أنبوبة غاز صغيرة بحجرتهم فى حى المعادى، عقب حدوث ماس كهربائى أدى إلى احتراق الحجرة بالكامل.

بدأت الواقعة داخل حجرة يقطنها 8 عمال من قنا، حيث فوجئوا بارتطام أنبوبة الغاز أرضاً وانتشار الغاز فى الحجرة، فسارعوا بالخروج والوقوف على بابها، إلا أن أحدهم دخل ليفصل الكهرباء، مما أدى إلى حدوث ماس كهربائى تسبب فى انفجار الأنبوبة.

أسفر الحادث عن إصابة العمال بحروق تتراوح بين 30% و90%، وتم نقلهم إلى المستشفى وأمر مصطفى نايل وكيل نيابة البساتين بإشراف المستشار محمد عبد المنعم رئيس النيابة بانتداب المعمل الجنائى لفحص الحريق وطلب سرعة إجراء تحريات المباحث وسؤال المصابين.

Saturday, April 02, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

سائق توك توك يقتل حلاق لخلاف على الأجرة بالطالبية


تواصل الإدارة العامة لمباحث الجيزة جهودها لضبط سائق توك توك، متهم بقتل حلاق بعد توصيله، واختلافهما على قيمة الأجرة بمنطقة الطالبية.

كان اللواء كمال الدالى، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، تلقى بلاغاً بمقتل حلاق (24 سنة) بعد إصابته بعدة طعنات نافذة، فتم إخطار اللواء فاروق لاشين مدير أمن الجيزة.

تبين من تحريات فريق البحث الجنائى الذى قاده العميد فايز أباظة، مدير المباحث الجنائية، أن المجنى عليه استوقف توك توك، وطلب من قائده توصيله إلى شارع السلام، خلف فندق أوروبا بمنطقة الطالبية، وفور وصوله وأثناء دفع أجرة السائق اختلف معه على قيمتها، حيث طلب زيادة جنيه على القيمة التى دفعها المجنى عليه.

نشبت بينهما مشادة كلامية أشهر خلالها سائق التوك توك مطواة، وتعدى على الحلاق بعدة طعنات، أسفرت عن وفاته وفر هارباً، وتبين للمقدم أحمد النواوى، رئيس مباحث قسم شرطة الطالبية، أن المتهم يدعى "أحمد.و" (25 سنة)، ويواصل رجال المباحث جهودهم لضبطه.. أخطرت النيابة وتولت التحقيق.

Saturday, April 02, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

4 عاطلين يخطفون فتاة من خطيبها ويغتصبونها بالوايلى


واقعة مؤسفة تعرض لها شاب أثناء سيره بصحبة خطيبته أسفل الكوبرى الدائرى بمنطقة الوايلى، حيث اعترض طريقه 4 أشخاص وأشهروا فى وجه الأسلحة البيضاء، واستولوا على متعلقاته واختطفوا خطيبته وفروا بها هاربين إلى منطقة منشية الصدر وتناوبوا اغتصابها تحت تهديد السلاح، تمكن ضباط الشرطة أثناء مرورهم بالمنطقة من إنقاذها من بين أيديهم، وضبط المتهمين، وتحرر الواقعة المحضر اللازم، وتولت النيابة التحقيق.

أثناء تفقد النقيب أحمد إبراهيمـ معاون مباحث قسم شرطة الوايلى، والنقيب أحمد مرزوق من قوات الأمن المركزى، الحالة الأمنية بالمنطقة، سمعوا أصوات استغاثة فتاة بمنطقة منشية الصدر، فأسرعوا إلى مصدر الصوت، وشاهدوا 4 أشخاص يستقلون عربة كارو وبصحبتهم فتاة.
أسرع الضابطان إليهم وتمكنوا من ضبطهم، وتبين أنهم "محمد. ط. ر" (33 سنة)، سبق اتهامه فى 4 قضايا، وبحوزته منشار حديدى، و"كريم. د. أ" (28 سنة)، سبق اتهامه فى قضيتين وبحوزته سلاح أبيض، و"أحمد. م. إ" (17 سنة)، سبق اتهامه فى 4 قضايا، ومحكوم عليه هارب من حكم بالحبس سنة على ذمة قضية سرقة وبحوزته سلاح أبيض، و"محمود. ر. ع" (21 سنة)، وسبق اتهامه فى 4 قضايا وبحوزته كرباج وجاكت جلد.

بسؤال الفتاة أفادت أنها أثناء سيرها بصحبة خطيبها أسفل الطريق الدائرى بالقرب من ترعة الإسماعيلية اعترض طريقهما المتهمون، وأشهروا فى وجههما الأسلحة البيضاء، وسرقوا الجاكت والهاتف من خطيبها، ثم اختطفوها لمنطقة مظلمة تحت تهديد السلاح وتناوب المتهم الثانى والثالث والرابع اغتصابها.

وأضافت أن المتهمين اصطحبوها إلى تلك المنطقة بغرض سرقة الكابلات الكهربائية، ومن ثم يبحثون عن مكان مهجور للمبيت به، وتناوب اغتصابها مرة أخرى، وبسؤال خطيبها أيد ما جاء بأقوالها واتهمهم بسرقته بالإكراه، وبمواجهة المتهمين اعترفوا أمام اللواء أسامة الصغير مدير مباحث العاصمة، بصحة أقوال الفتاة.

Saturday, April 02, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مسلسل إختفاء الفتيات القبطيات يتواصلك إختفاء مارى حليم قديس موسى بالبلينا سوهاج

مسلسل إختفاء الفتيات القبطيات يتواصلك إختفاء مارى حليم قديس موسى بالبلينا سوهاج




مارى حليم قديس

خرجت مارى حليم قديس موسى (تبلغ من العمر 20 عاماً من مواليد 24-7-1990 ) - حاصلة على دبلوم صناعى - من منزلها بشارع نجع المحطة القديمة بمركز البلينا محافظة سوهاج مساء يوم الاربعاء 9-3-2011 بصحبة شقيقتها الصغيرة لشراء احتياجات خاصة وعند دخول أختها الصغيرة الى أحد المحلات للسؤال عن شئ اختفت مارى من امام المحل ، فقامت الأخت الصغرى بالبحث عنها دون جدوى فقامت بإبلاغ شقيقها ريمون حليم الذى كان متواجداً بالمنزل آنذاك فقام بإبلاغ شرطة البلينا وتم تحرير محضر إختفاء يحمل رقم 1291 بتاريخ 11/3/2011 وحتى الآن لم يتم العثور على الفتاهl



Saturday, April 02, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

| البرادعي يحاول تحسين صورتة السابقة أمام السكندريين بمناطق المندرة ومحطة مصر والعجمي


شرعت حملة البرادعي بالإسكندرية في إعادة هيكلة جديدة تشمل جميع الدوائر الانتخابية بالمحافظة، وذلك بهدف نشر التوعية العامة بين صفوف المواطنين، وإزالة آثار حملة التشويه والمعلومات المغلوطة التي تعرض لها البرادعي في ظل النظام السابق.

وانطلقت أولى فعاليات الحملة، في ثلاث جولات متفرقة في مناطق "المندرة، ومحطة مصر، والعجمي"، وتم توزيع 10 آلاف بيان تعريفي على المواطنين، وملء العشرات من استمارات الاستبيان الخاص بمرشح الرئاسة القادم.

والجدير بالذكر، أن الجولات شهدت تجاوبا إيجابيا من المواطنين، مقارنة بجولات جمع التوقيعات على بيان التغيير في ظل العهد القمعي السابق للثورة، بعد حالة كسر حاجز الخوف لدي كل المصريين من الحديث في السياسة.

وقد أبدى المواطنون رغبتهم وحماسهم للعمل والمشاركة في الحياة السياسية، وبرز ذلك لدى الفئة العمرية ما بين 20 إلى 35 عاما على وجه الخصوص.

وفي سياق متصل، دعا أعضاء حملة دعم البرادعي الإليكترونية إلى مظاهرة إلكترونية عبر صفحات فيس بوك وتويتر تهدف إلى محو الإشاعات المغرضة التي تعرض لها البرادعي, وتصحيح الصورة التي شوهها النظام السابق.

Saturday, April 02, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

| الأسكندرية لم تتأثر بزلزال الجمعة ورفع حالة الطوارئ



أكد القائم بأعمال محافظ الأسكندرية اللواء صفاء الدين مصطفي كامل أن مدينة الأسكندرية لم تتأثر بالهزة الأرضية التي وقعت بعد ظهر اليوم الجمعة .وأضاف صفاء الدين أن غرفة العمليات التابعة لمحافظة الأسكندرية لم تتلقي أي أخطارات نتيجة الهزة الأرضية مؤكدا أنه تم وضع كافة الأجهزة والخدمات من سيارات أسعاف وقوات الحماية المدينة في وضع أستعداد فور وقوع الزلزال مشيرا إلي أن العديد من سكان المدينة شعروا به فقط دون حدوث أي أضرار ملحوظة .
من ناحية أخري أكد الدكتور ثروت عبد الفتاح، أستاذ الجيوفيزياء بكليه العلوم جامعة الاسكندرية، في أن وضع مصر آمن، وخاصة الإسكندرية حيث أنها تبعد بمسافة كافية عن بؤره الزلزال في البحر المتوسط.

واستبعد عبد الفتاح تطور الزلزال إلى موجات ''تسونامي'' نظرا لطبيعة المياه بمنطقه الزلزال، مضيفاً أنه حتى إذا حدث فسوف يكون لدى مدينة الإسكندرية أكثر من ساعة تقريباً لكي تصل إليها وهو ما يمثل انذار إضافي للمدينة.

وأوضح الدكتور بهاء الشرنوبي، مصمم مشروع حواجز الأمواج الغاطسة في مدينة الإسكندرية، أن الطبيعة الصخرية بقاع البحر المتوسط تمثل حاجز أمواج طبيعي يكسر من حدتها، وبالتالي يتوقع ألا تصاب المدينة بتسونامي مشابه لما جرى باليابان، لافتاً إلى أهميه استكمال مشروع حواجز الأمواج لحمية الإسكندرية بشكل كامل.

وكان المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية قد أصدر بياناً رسمياً، في وقت سابق الجمعة، لتلك الهزة جاء فيه :''أن سكان مصر شعروا بهزة أرضية في حوالي الساعة الثالثة و29 دقيقة و 8 ثواني، وأن شدة الزلزال بلغت 5.8 على مقياس ريختر وبؤرته تبعد مسافة 58 كيلو مترا عن المعهد، ووقعت بعمق من 65 إلى 70 كيلو مترا من سطع الأرض''.

وأوضح البيان أن أجهزة الزلازل بالمعهد سجلت وقوع هذه الهزة شرق جزيرة كريت على خط طول مقداره 35.5 درجة شمالاً 26.8 درجة شرقاً، مشيرا إلى أنه لم يرد لإدارة العمليات ما يفيد بوقوع خسائر بشرية أو مادية في المنشآت.

Saturday, April 02, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ولى أمر يقيم دعوى لإثبات رسوب ابنه فى امتحان "الإنجليزى" بنقادة


قضت محكمة القضاء الإدارى بقنا أمس، بإلغاء نتيجة طالب بمدرسة نقادة الثانوية فى مادة اللغة الإنجليزية واعتباره راسباً فى المادة بالمرحلة الأولى للعام الدراسى 2009/2010.

ترجع وقائع القضية إلى إقامة عبد الفتاح إبراهيم عثمان والد الطالب محيى الدين بالصف الثالث الثانوى فى مدرسة نقادة الثانوية المشتركة "بنين"، دعوى أمام محكمة القضاء الإدارى بقنا حملت رقم 11954 لسنة 18 ق ضد كل من وزير التربية والتعليم ووكيل الوزارة ومدير إدارة نقادة التعليمية يطلب خلالها وقف تنفيذ وإلغاء قرار إعلان نتيجة امتحان ابنه فى شهادة الثانوية العامة مرحلة أولى للعام الدراسى 2009/2010، فيما تضمنه من تقدير درجات أكثر مما يستحقه فى مادة اللغة الإنجليزية وما يترتب على ذلك من آثار، أهمها اعتباره راسباً فى هذه المادة.

وأكد والد الطالب خلال الدعوى، إنه على ثقة فى عدم أحقية ابنه لتلك الدراجات، لأن إجابته فى الامتحان لم تكن تؤهله للنجاح فى المادة المذكورة وأن هناك أخطاء شابت التصحيح ترتب عليها منحه درجات أكثر مما يستحق ومن ثم نجاحه دون وجه حق.

وقالت هيئة المحكمة فى حيثيات الحكم، إن اللجنة الفنية المختصة بمراجعة كراسات الإجابة بوزارة التربية والتعليم أعدت تقريراً بفحص كراسة إجابة ابن المدعى فى مادة اللغة الإنجليزية انتهت فيه إلى أن هناك أخطاء شابت عملية تصحيحها نتج عنها منحه درجات أكثر مما يستحق، حيث قدر له 10 درجات من 25 درجة، وهى الحد الأدنى المقرر للنجاح مع أنه لا يستحق وفقاً لإجابته سوى 4 درجات، أى أنه راسب فى المادة، ولهذه الأسباب قضت المحكمة بوقف تنفيذ القرار المطعون فيه وما يترتب عليه من آثار، أهمها تمكين ابن المدعى من أداء الامتحان فى المادة المذكورة، وأمرت المحكمة بتنفيذ الحكم بمسودته دون إعلان

Saturday, April 02, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

السجن 15 عاماً لأربعة متهمين حاولوا سرقة 500 ألف جنيه بالمنصورة


قضت المحكمة العسكرية بالمنصورة، بمعاقبة أربعة متهمين حاولوا سرقة مبلغ نصف مليون جنيه من شركة الدقهلية للدواجن، بالسجن 15 عاماً.

والمتهمون هم صلاح محمد أحمد نصر وحسين محمد حسين والسيد عبد العظيم رمضان وعمر سيد محمد سيد، حيث صدر الحكم نظير ما تم إسناده إليهم من اتهامات بمحاولة سرقة شركة الدقهلية للدواجن، وأنه تم إلقاء القبض عليهم متلبسين، وقامت الشرطة العسكرية بإحالتهم إلى المحاكمة.

Saturday, April 02, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

إصابة 5 نزلاء فى أحداث الشغب بسجن القناطر



نجحت أجهزة الأمن بالقليوبية بالاشتراك مع القوات المسلحة ومصلحة السجون فى السيطرة على أحداث الشغب التى اندلعت بسجن القناطر الخيرية اليوم حيث تمكنت القوات من محاصرة عنابر المساجين وفض المشاجرات بينهم.

وأسفرت المواجهات عن إصابة 5 مساجين بإصابات خطيرة تم نقلهم إلى مستشفى السجن تحت حراسة مشددة وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

كان اللواء رمزى تعلب مدير أمن القليوبية قد تلقى إخطارا من شرطة النجدة باندلاع أحداث شغب داخل سجن القناطر الخيرية.

انتقل على الفور اللواء محمود يسرى مدير المباحث حيث تبين وجود خلاف بين اثنين من المساجين احدهما من شبرا الخيمة والثانى من الجيزة وتطور الخلاف إلى أن قام مساجين شبرا الخيمة ومساجين الجيزة بالاعتداء على بعضهم داخل العنابر.

استمرت المواجهات حوالى 4 ساعات ورفض المساجين تلبية أوامر قوات الشرطة بفض المشاجرات مما اضطر القوات لمحاولة تفريقهم بالقنابل المسيلة للدموع واقتحمت قوات الشرطة الجيش والأمن المركزى العنابر وتمكنوا من السيطرة عليهم ونقل المصابين إلى مستشفى وتولت النيابة التحقيق.

Saturday, April 02, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مصرع مدرس وشقيقته فى انهيار منزل بنجع حمادى

اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية

لقى مدرس وشقيقته مصرعهما اليوم الجمعة وأصيبت زوجته وطفلاه فى انهيار منزلهم بناحية قرية القناوية بمركز نجع حمادى بمحافظة قنا جنوب مصر.

كان اللواء محمد أحمد إبراهيم مدير أمن قنا قد تلقى بلاغا من الرائد أيمن الروبى رئيس مباحث نجع حمادى بانهيار منزل مكون من طابقين بناحية قرية القناوية دائرة المركز ملك مدرس يدعى " صادق أبو بكر" 48 عاما، مما أسفر عن مصرع مالك المنزل وشقيقته "صفية" 35 عاما، وإصابة زوجته ونجليه.

وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية لمكان الحادث وتمكنت من انتشال الجثتين من تحت الأنقاض ونقلهما والمصابين إلى مستشفى نجع حمادى العام وتحرر المحضر بالحادث وتولت نيابة نجع حمادى التحقيق.

Saturday, April 02, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ضبط عدد من البلطجية بالقليوبية


اللواء رمزى تعلب مدير أمن القليوبية

تمكنت الأجهزة الأمنية، بمديرية أمن القليوبية، من ضبط عدد من البلطجية والخارجين على القانون، وتجار المخدرات، الذين أثاروا الرعب والفزع لدى المواطنين بشوارع المحافظة، حيث ألقى القبض عليهم بعدد من أقسام ومراكز الشرطة المختلفة.

فى مركز شرطة القناطر الخيرية تم ضبط كل من، "محمد. س. أ" (29 سنة) عاطل، و"رامى. ع. أ" (18 سنة) عاطل، وبحوزتهما سلاح أبيض، تحرر عن ذلك محضرى رقم 28 و30 جنح أمن دولة طوارئ مركز القناطر الخيرية.

وفى مركز شبين القناطر، تمكنت مباحث المركز من ضبط "محمد. أ" (20 سنة) عاطل والمطلوب فى الحكم رقم 893 جنح مركز الخانكة، وبحوزته أقراص مخدر وسلاح أبيض، تحرر عن ذلك المحضر رقم 3659 جنح مركز شبين القناطر.

واستطاعت مباحث قسم العبور ضبط "محمد. ى" (27 سنة) وبحوزته كمية من الهيروين، تحرر عن ذلك المحضر رقم 1700/24 جنايات قسم العبور، كما تم ضبط كل من، "مدحت. م" (27 سنة) ميكانيكى، و"عمر. س" (20 سنة) و"إسلام. س" (18 سنة) كهربائى سيارات، وبحوزتهم كمية من نبات البانجو المخدر، تحرر عن ذلك المحضر رقم 1691/23 جنايات قسم العبور.

كما ألقى القبض على كل من، "أمجد. ج" (40 سنة) مسجل خطر، وبحوزته كمية من البانجو وأقراص ترما دول ومبلغ مالى، تحرر عن ذلك المحضر رقم 3287 جنايات قسم وجارى العرض على النيابة العامة.

وقامت مباحث قليوب بضبط "جمعة. ك" (47 سنة) عاطل والسابق اتهامه فى عدد "2" قضية سرقة، وبحوزته أقراص مخدرة وسلاح أبيض وهاتف محمول ومبلغ مالى، وبمواجهته اعترف بحيازته للأقراص المخدرة بقصد الاتجار والسلاح الأبيض بقصد الدفاع، تحرر عن ذلك المحضر رقم 4340 جنح مركز قليوب، و"حسين. ف" (32 سنة) عاطل والسابق اتهامه فى "8 " قضايا "مخدرات، سلاح، ضرب، ومسجل خطر، والمطلوب فى الحكم رقم 2387 حصر رقم 13101.

Saturday, April 02, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مقتل 10 اجانب في هجوم لمتظاهرين على الامم المتحدة في افغانستان احتجاجا على حرق مصحف في الولايات المتحدة


مزار الشريف: اعلنت الشرطة الافغانية لوكالة فرانس برس ان عشرة موظفين اجانب في الامم المتحدة قتلوا الجمعة في هجوم استهدف مقر المنظمة الدولية في مزار الشريف، المدينة الكبيرة شمال افغانستان، ونفذه متظاهرون احتجاجا على حرق مصحف في الولايات المتحدة مؤخرا.
وقال متحدث باسم شرطة مزار الشريف ان "عشرة موظفين في الامم المتحدة قتلوا بيد المتظاهرين (...) جميع القتلى اجانب".

واشار المتحدث باسم مهمة الامم المتحدة في افغانستان دون ماك نورتون لفرانس برس الى انه "على علم بحصول حادث في مكتبنا في مزار (الشريف). اننا نتحقق من الوقائع".

Saturday, April 02, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

لأنبا بطرس سكرتير البابا يشيد بدور محافظ حلوان والقوات المسلحة في احتواء أزمة كنيسة صول


أستقبل قدري أبو حسين محافظ حلوان صباح اليوم الأنبا بطرس سكرتير البابا شنودة بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بديوان عام المحافظة الجديد بزهراء المعادي، خلال اللقاء الأول بين المحافظ وممثل عن البابا منذ اندلاع أحداث حرق كنيسة الشهيدين. وفي بداية اللقاء نقل الأنبا بطرس تحية البابا شنودة للمحافظ قدري أبو حسين، وتمنياته بالتوفيق لتحقيق التنمية للمحافظة. كما تناول اللقاء الحديث حول متابعة أحداث الكنيسة والدور الذي لعبة أبو حسين محافظ حلوان والقوات المسلحة في احتواء أزمة كنيسة صول، وأشاد الأنبا بطرس بموقف أبو حسين وأستنكر المحاولات التي كانت تصعد أمور الكنيسة.

وأعرب الأنبا بطرس عن سعادته بسرعة انجاز القوات المسلحة لإعادة بناء كنيسة صول والجهود المبذول فيها وسرعة إصدار المحافظ قرارات ترخيص بناء الكنيسة، آملا أن يتم صلاة عيد القيامة بها، حيث وعدت القوات المسلحة بتسليمها قبل عيد القيامة بأسبوع.

وبدوره قال قدري أبو حسين خلال اللقاء، أن مسلمين ومسيحيو صول تجاوزا أحزانهم فالمسيحيين تجاوزوا حزنهم علي حرق الكنيسة، وفي المقابل تجاوز المسلمين عن وفاة اثنين منهم، مشيرا إلي قدرة المصريين بشكل عام علي تجاوز الأزمات، وان أهل صول لديهم من الوعي الكافي الذي جعلهم يعطون درسا عن الوحدة والإخاء.

وفي نهاية اللقاء أكد الأنبا بطرس علي تدعيم الوحدة الوطنية، وأننا كلنا مصريين، واحتياج مصر خلال الفترة المقبلة إلي أداء مختلف عن الماضي.

وأكد الأنبا بطرس أن البابا رغم مرضه كان يتابع بشدة أحداث كنيسة صول، وما أسفرت عنها من تداعيات مؤكدا علي أهمية الوحدة الوطنية واستشهد بكلمته "أن مصر وطن يعيش داخلنا ، وليس وطنا نعيش فيه".

يذكر أن القوات المسلحة قد أنهت المرحلة الأولي من بناء الكنيسة، ووعدت بإنشاء مخبر آلي، ووحدة صحية، وساحة شعبية، ووفر أبو حسين اعتماد مالي قدرة 2 مليون جنية ونصف خارج الاعتماد الاساسي لها والمقدر بـ 5 مليون جنيها.

Saturday, April 02, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

شباب الأقباط يكرم أمهات شهداء العجمى ويبدأوا حملة نظافة أمام المساجد



بدأت احتفالية "يوم فى حب مصر" التى نظمتها جمعية "من قلب مصر" بحملة نظافة لدور العبادة بمنطقتى وادى القمر والمكس بالإسكندرية، بمشاركه عدد من شباب الأقباط والمسلمين والمثقفين، كما قامت بتكريم أسر شهداء الثورة، فى حضور رئيس حى العجمى اللواء أركان حرب عاطف عبد الله، ونائبه اللواء سعيد خميس وعدد من السياسيين وشباب الثورة بالإسكندرية.

قال طلعت عدلى مسئول الخدمات بكنيسة مار جرجس إن ما تم اليوم هو تأكيد على أن مصر يد واحدة، لا يفرقه أحد، وأن شباب مصر الواعى، الذى قام بالثورة قادر على حماية مصر من كل خطر، مشيرا إلى أن النظام السابق أراد أن يفرق بين المصريين من خلال إزكاء الفتنة الطائفية، ولكن مشيئة الله أبت ذلك، وقامت ثورة 25 يناير لتكشف هذا النظام على حقيقته.

وأضاف أشرف السيد، رئيس جمعية من قلب مصر، أن تنظيم اليوم جاء بالتزامن مع جمعة إنفاذ الثورة لنؤكد أن المصريين يد واحدة وأن شباب الثورة لا يزالون عند عهدهم بالمحافظة على مصر وعلى مكتسبات الثورة والتى كان من أهمها هو الوحدة الوطنية التى تجلت أثناء الثورة واليوم بمشاركه شباب من داخل كنيسة مار جرجس وأول ما فعلوه هو التنظيف أمام زاوية مسجد عباد الرحمن المجاورة للكنيسة.

وأكد هشام العقارى، باحث ومؤرخ بدوى، أن وحدة الشعب المصرى لن يستطيع أحد النيل منها وأن الثورة المصرية أظهرت المعدن المصرى الأصيل للشعب الذى عاش فيه المسلم مع المسيحى مع اليهودى، وخاصة الإسكندرية التى كان يعيش فيها الأرمن واليونان واليهود وعدد من الجلديات الأخرى وكان الجميع يعيش فى ألفة وحب لا تستطيع أن تفرق بين أحد منهم واليوم نؤكد على هذا.

وشدد أحمد السيد أحد شباب شعراء العامية، وأحد المشاركين فى ثورة يناير بميدان التحرير، أن شباب مصر لن ينجرفوا وراء أى دعوات لتمزيق الوحدة الوطنية، مشيرا إلى أن الشباب الذين قاموا بحملة اليوم واختاروا دور عبادة مختلقة من مساجد تابعة للسلف والإخوان والصوفية والكنيسة أكدوا أن شباب مصر يعرفون جيدا لماذا قامت ثورة 25 يناير وأنهم لن يسمحوا بأن تسرق أو تكون منقوصة.

وقال محمود عيسى، أحد منسقى اليوم، إنه من الواجب علينا كشباب أن نؤكد على استقلاليتنا بعيدا عن من يريدون أن يوجهونا توجهات تؤدى بنا إلى موت الثورة وتمزيق الوطن وأن فكرة هذا اليوم جاءت مواتية لجمعة إنقاذ الثورة وتزامنا مع عيد اليتيم لنؤكد للجميع أن الشباب لا يعتلى الموجة كما أعتلها آخرون.

وحيا إيهاب حنا، الشباب المشارك فى اليوم، والذى كان من أكبر مفاجآت لمصلين الكنيسة الذين فوجئوا بالشباب المسلم وهم ينظفون أمام الكنيسة والشباب القبطى ينظف أمام المسجد خاصة أن غرب الإسكندرية لا نرى فيه مثل هذا وكانت هذه المبادرة لتؤكد أن الثورة كشفت عن شباب قادر بالفعل على حماية مصر.

الجدير بالذكر أن "يوم فى حب مصر" يتضمن تكريم لأسر شهداء حى العجمى وتكريم الأمهات المثاليات وحفل غنائى لفرقه كورال قصر ثقافة الأنفوشى وشعر ومعرض ضخم للرسم ومعرض لكل ما كتب عن الثورة والفساد.

Saturday, April 02, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الجماعة السلفية ‬تطالب بإلغاء السجون‮ لأنها تكلف ميزانية الدولة أموالا طائلة،‮ ‬وتقوم بتخريج عتاة الإجرام وتنشر فيها الرذيلة‮.‬


اتهم الشيخ جابر قاسم نائب شيخ مشايخ الطرق الصوفية بالإسكندرية،? ?وزارة الأوقاف بالتواطؤ مع الجماعات السلفية،? ?لهدم أضرحة الأولياء،? ?ودلل علي ذلك باختفاء الأئمة والعاملين في جميع مساجد الإسكندرية والبحيرة والمنوفية أثناء تعرضها للهجوم السلفي وهدم الأضرحة?.
?وأعرب عن قلقه من تكرار الاعتداء علي آل البيت والأولياء الصالحين،? ?في ظل الصمت الرسمي?.?
وأكد الشيخ عبدالخالق الشبراوي شيخ الطريقة الشبراوية تشكيل لجان شعبية من الصوفيين لحماية الأضرحة?. ?واستنكر الموقف المتخاذل للمجلس الأعلي للطرق الصوفية تجاه الأزمة?. ?وأوضح أن شيوخ التصوف سيعقدون عددا من المؤتمرات في جميع المحافظات لنشر الفكر الصوفي المعتدل وحشد الرأي العام ضد الأفكار السلفية المتشددة?.?
ودعا الشيخ علاء أبوالعزايم شيخ الطريقة العزمية إلي إجراء حوار بين الجماعا الإسلامية المختلفة من صوفية وسلفيين وشيعة للوصول إلي حلول ترضي جميع الأطراف والخروج من الأزمة?. ?وحذر من تفاقم الوضع بين المتصوفة والسلفيين في حالة الصمت علي ما يحدث?. ?وأكد أن الصوفية لن يستخدموا العنف للرد علي الاعتداءات السلفية ضد الأضرحة?.?
وأكد أحمد خليل أمين المشيخة العامة للطرق الصوفية أن المجلس الأعلي للطرق الصوفية في حالة انعقاد دائم،? ?لمناقشة الوضع المتأزم،? ?وأنه تقدم بشكاوي إلي وزارة الأوقاف ضد الاعتداءات علي أضرحة الأولياء?.?
من ناحية أخري،? ?شنت الجماعة السلفية في مراكز ومدن البحيرة هجوما حادا علي وسائل الإعلام المقروءة والمرئية أثناء خطبة الجمعة أمس?. ?واتهمت الجماعة وسائل الإعلام بمعاداة الإسلام والخوف من تطبيق الشريعة،?. ?وأشار خطيب مسجد نور الإسلام إلي ضرورة تطبيق الشريعة الإسلامية تطبيقا عمليا مثلما تفعل المملكة العربية السعودية?. ?وأشار إلي أن من قطع أذن المواطن القبطي في قنا هم تابعون للسلفية الجهادية،? ?وأنه لا جدوي من السجون لأنها تكلف ميزانية الدولة أموالا طائلة،? ?وتقوم بتخريج عتاة الإجرام وتنشر فيها الرذيلة?.?

Saturday, April 02, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

19 حزباً وحركة تؤسس ائتلافاً مدنياً لمواجهة «المد الدينى» ومظاهرات ضد هدم الأضرحة .. ولجان شعبية لحراستها في الإسكندرية


أسس نحو 19 حزباً وحركة سياسية فى الإسكندرية،الخميس «الائتلاف المدنى الديمقراطى»، بهدف تجميع كل القوى المدنية فى الشارع السكندرى، ومواجهة ما سموه «تزايد مظاهر المد الدينى وخلطه بالسياسة».وطالب البيان التأسيسى للائتلاف، الذى اجتمع أعضاؤه فى مقر حزب الوفد بالمحافظة، بإقامة دولة القانون والمؤسسات، ووضع دستور جديد لدولة مدنية، تقوم على مبادئ المواطنة والديمقراطية.ووقع على البيان كل من أحزاب: الوفد والغد «جبهة أيمن نور» والتجمع والجبهة الديمقراطية والكرامة والخضر والشيوعى المصرى، بالإضافة إلى عدد من الحركات منها: 6 أبريل والجمعية الوطنية للتغيير وممثلو ائتلاف الفنانين والمثقفين، وحملة دعم البرادعى ومركز القيادة تكتل بلدنا وائتلاف ثورة 25 يناير واتحاد الشباب الاشتراكى وحركة كفاية وجماعة تحوتى.

وقال رشاد عبدالعال، المتحدث الإعلامى لحزب الوفد بالمحافظة: إن الائتلاف يرفض جميع الممارسات التى يجريها البعض، لترويج أفكار ومفاهيم خاطئة بعيدة كل البعد عن روح وصحيح المفاهيم الإسلامية، وتؤدى إلى ترويع المواطنين، وأضاف: تمت بلورة الأفكار الرئيسية إلى آليات وفعاليات متنوعة فى الشارع السكندرى لإقامة حوار مجتمعى، بغرض توضيح مفهوم الدولة المدنية، والتأكيد على عدم تعارضها مع مبادئ الشريعة الإسلامية، وجميع الرسالات السماوية.

مظاهرات ضد هدم الأضرحة .. و لجان شعبية لحراستها في الإسكندرية



تصاعدت ردود الفعل الغاضبة ضد قيام السلفيين بهدم الأضرحة فى المساجد، وشملت مظاهرات غاضبة فى الإسكندرية، وتحذيرات من الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية، وإعلان المجلس الأعلى للطرق الصوفية عن تشكيل لجنة لتقصى الحقائق حول تم هدمه.

ففى الإسكندرية نظمت المشيخة العامة للطرق الصوفية مظاهرة الجمعة خرجت من مسجد أبوالعباس المرسى، حتى القائد إبراهيم، وانضم إليها ائتلاف الفنانين احتجاجاً على هدم الأضرحة، واصطف العشرات من ائتلاف مثقفى وفنانى المحافظة أمام مسجد وضريح «أبوالعباس» للتعبير عن تضامنهم مع المظاهرة الصوفية، وأعلنت المشيخة العامة للطرق الصوفية فى المحافظة عن تشكيل لجان شعبية من الشباب لحماية الأضرحة.

وقال الشيخ جابر قاسم، وكيل المشيخة العامة للطرق الصوفية، إنه سيتم توزيع استمارة على شباب الطرق للتطوع فى حماية الأضرحة، مشيراً إلى رفع مذكرة للقوات المسلحة تتضمن 20 حالة تعد عليها، مشيراً إلى أن هذه التعديات بدأت منذ فترة لكنها تزايدت بعد ثورة 25 يناير. وفى القاهرة كشف الشيخ عبدالهادى القصبى، رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية، عن تشكيل لجنة لتقصى الحقائق حول عمليات هدم الأضرحة التى تنفذها الجماعات السلفية فى عدد من المحافظات.

وفى مسجد الحسين التف المئات حول الضريح، وأقسموا على حمايته بأرواحهم، وخصص الدكتور أمير البرعى، إمام وخطيب المسجد، خطبة الجمعة عن سيرة الحسين فى الجهاد ضد الحاكم الظالم، ووقوفه ضد مشروع توريث الخلافة.

من جانبه أشاد الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية، بفتوى مجمع البحوث الإسلامية التى صدرت الخميس بتجريم وتحريم هدم الأضرحة، وقال خلال خطبة الجمعة، الجمعة، إن مثل هذه الدعوات تشوه صورة الإسلام وتشعل الفتن بين المسلمين. وتساقطت دموع جمعة وهو يذكِّر المصلين بأن بعض المتشددين الجهلاء على حد قوله، طالبوا من قبل بهدم قبر النبى محمد «صلى الله عليه وسلم»، وقبور أصحابه، محذراً من استقاء العلم من غير أهله حتى لو كان مصدر هذا العلم متديناً.

Saturday, April 02, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

التلفزيون المصرى .. لا وجود للإخوان والسلفيين فى مليونية انقاذ الثورة


قال مراسل التلفزيون المصري حاتم صالح : إن مليونية إنقاذ الثورة لم يظهر فيها عناصر الأخوان المسلمون . وإن كان هناك ظهور واضح المعالم للفتيات . محجبات ومنقبات . وقد شغل حاتم صالح موقع مراسل التلفزيون المصري في وزارة الداخلية ، لفترة تزيد علي خمسة عشر عاما . وهو من أكثر المراسلين التصاقا بالوزير السابق حبي العادلي .

وقال مراقبون إن إختفاء الإخوان من مليونية إنقاذ الثورة يعطي زخما وقوة للقوي الوطنية التي فجرت الثورة . وحاولت الأخوان ركبوها وقيادتها لصالحهم .

إنها مليونية فارقة في تاريخ الثورة المصرية ..


مليونية بدون الإخوان المسلمين والسلفيين



تعرضت مليونية حماية الثورة التي بدأت منذ ساعات في ميدان التحرير الي عدد من الضربات الإجهاضية . فقد إنطلقت شائعات علي معظم المواقع ذات العلاقة بالحزب الوطني والإخوان المسلمين تقول إن المليونية الغيت . ثم إنطلقت شائعات لتخوين شباب الثورة . وبيانات تلقي بإتهامات العمالة علي بعض القوي ..
لا تذهبوا الي التحرير . قاتلوا القوي المضادة التي تتحرك الي التحرير ..
في المساء إكتشفت منظموا المليونية المؤامرة . فنشروا بيانا يقول : المليونية مستمرة ولا تخذلوا الثورة . ولا مكان للتخوين ..
ونجح بيان المساء في شحذ همة الجميع للتجمع في مليونية حماية الثورة ..
نظم المليونية :
إئتلاف شباب الثورة .
وإتحاد شباب الثورة .
ومجموعات الليبراليين واليساريين .
وجماعات الإحتجاج السياسي : كفاية و6 أبريل . وجمعية التغيير .
وإنضم اليهم آلاف من الشعب المصري الذين يدركون أن هناك قوي تحاول الإنحراف بالثورة . وركوبها .

ولم يظهر في المليونية جماعات الإخوان المسلمين أو السلفيين . ظهر بعض شباب الإخوان المسلمين الذين إنضموا الي الثورة في يومها الأول ..
توجهوا الي الله بالدعاء أن يحمي مصر ويحمي الثورة ويحمي شبابها ..


Saturday, April 02, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بعد هدم 4 أضرحة فى قليوب : سلفيون يهددون بهدم ضريح الحسين.. و(المحامين) تطالب شيخ الأزهر بالتدخل


بدأت نيابة قليوب التحقيق فى واقعة قيام مجموعة من الجماعة السلفية بهدم 4 أضرحة فى قليوب، بدعوى أنها «حرام شرعا».


وقال أعضاء فى الجماعة لـ«الشروق» إن هدم الأضرحة لن يقتصر على الأقاليم وحدها، وإنما لابد أن يطول الأضرحة الكبرى فى القاهرة، مثل مسجد الحسين والسيدة نفيسة وغيرهما، فـ«هذه بدعة».

وكانت مجموعة من السلفيين قد هاجموا أربعة أضرحة فجر أمس الأول، وهدموها، فيما تصدى لهم مواطنون من قليوب قبل هدمهم ضريح «سيدى عواد» أحد أكبر الأضرحة فى المدينة، واشتبكوا معهم، وتمكنوا من الإمساك باثنين منهم (هما سيد حامد وماهر العريان)، وسلموهما للشرطة.

وبحسب شهود عيان، فقد استخدم السلفيون الفئوس وبعض الأدوات البدائية فى الهدم، ووضعوا خرسانة أسمنتية مكان بعض الأضرحة.

وأعلن أعضاء فى مجمع البحوث الإسلامية، التابع لمشيخة الأزهر، رفضهم واستياءهم الشديد وإنكارهم البالغ لحوادث الاعتداء على بعض الأضرحة، و«محاولة البعض الاستيلاء على بعض المساجد والمنابر وادعائهم أنهم مخولون فى إقامة الحدود»، حسب بيان المجمع.

وأضاف أعضاء المجمع، بعد اجتماعهم أمس، أن هذه التصرفات «محرمة شرعا ومجرمة عرفا وقانونا»، وناشدوا المسئولين أن يتصدوا لـ«هؤلاء المعتدين وألا يمكنوهم من تحقيق أهدافهم وأن يحولوا بينهم وبين ما يريدون»، مؤكدين أن الإسلام «برىء من دعوات الاعتداء على أضرحة الأولياء».

وخلال اجتماعه أمس، رفض مجمع البحوث الإسلامية طرح فكرة انتخاب شيخ الأزهر فى الوقت الحالى، معلنين تأييدهم لاستمرار أحمد الطيب فى مسيرته الإصلاحية، ومؤكدين أن الطيب هو الشخص الوحيد المناسب لمنصب شيخ الأزهر فى الوقت الحالى. واستنكرت رابطة المحامين بقليوب دعوة السلفيين لهدم الأضرحة، وطالبت شيخ الأزهر وكبار علماء المسلمين بالتدخل، وإصدار بيان بهذا الشأن.

وحذرت الرابطة من تكرار سيناريو أحداث العنف الذى شهدته مصر فى سبعينيات القرن الماضى، وقالت فى بيان لها: لا نتحدث عن شرعية أو حرمانية هذه الأضرحة بل نتحدث عن مواجهات قد تصل إلى حد إراقة الدماء.

Saturday, April 02, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

اخبار غريبه جدا جدااااااااااااااا

أخبار غريبة جدا



رجل لم يمرض في حياته قط

هو دجون رمزي من باسكتلندا (( غلينشي)) عرف عنه أن لم يمرض
في حياته قط, وكانت وفاته نتيجة حادث في الأتون حيث كان يعمل
وعمره آنذاك 91سنة.



أعظم هروب من السجن

هروب(11000) سجين تعتبر أعظم عملية هروب من السجن في التاريخ
وذلك في عام 1979م عندما قام الكولونيل الأميركي أرثر سيمونز ترافقه
فرقة مؤلفة من 14 رجلاً اقتحام سجن( قصري) في مدينة طهران بإيران
بهدف تحرير شخصين أميركيين . وقد اغتنم هذه الفرصة
حوالي(11000) سجين وهربوا من السجن تلك المناسبة.





إنسان بلا أسنان

الكابتن هنري إيبلي من مدينة كاونسل بلانس بولاية أيودي الأميركية,
ولد وعاش ومات ولم يعرف نعمة الأسنان , حيث عاش كل حياته
دون أن تنبت له أسنان.


أضخم رجل

هو الأميركي ألبرت جاكسون من فلوريدا الأميركية إذا كان وزنه 357
كيلو جرام ومحيط خصر95’2 متراً عندما كان عمره 42 عاما.


سرقة عظيمة

أعظم سرقة في العالم تمت في بنك ألمانيا المركزي, وقد وقعت السرقة عام 1945
م إثر هزيمة ألمانيا الحرب العالمية الثانية إذا قدرت المسروقات
حوالي(2500) مليون دولار( حسب القيمة في ذلك الوقت)؟

عائلة رجالية

يوجد في بلدة غيجون بأسبانيا عائلة بوسان الكبيرة . . هذه العائلة تتميز
بأنها لم ترزق منذ أكثر من مائة سنة أي بنت .
فكل المواليد المتتابعين ذكور.

فتاة بأربع كلى

في مستشفى حائل العام بمديمة حائل كشفت الفحوصات الطبية عبر
الأشعة التي أجريت فتاة من مدينة حائل أنها تحمل أربع كلى اثنتين
منها بخاصرة مع وحود حالبين بكل جهة. . كما تبين أن حالة الفتاة المريضة
ممتازة ولا ضرر في هذه الكلى بل هي نعمة عظمى من الله.
هذا ما ذكرته صحيفة الجزيرة

الصادرة في 12/11/1406هـ



رسالة عجيبة

أقصر رسالة في التاريخ تلك التي كتبها الفنان الهندي غانغرام
سوني على حبة أرز. فقد استغرقت كتابة هذه الرسالة شهراً كاملا وهي
مكونة من 42 كلمة مكتوبة في 25 سطراً.



القرود موظفين

في عقد الثلاثنيات من هذا القرن استخدمت سنغافورة مجموعة
من القرود كموظفين رسميين إذ لا حظ المسؤولون أن القرود لها
القدرة في قطف ثمار جوز الهند من الأشجار العالية التي
يصعب تسلقها.



أطول خطبة

أطول خطبة كانت في عام 1972م حيث تكلم مايك جاك لمدة
24 ساعة و33 دقيق بدون انقطاع وكان ياكل
ويشرب وهو يخطب.



فتاة إلى الآن مجمدة

ماتت إحدى الفتيات الأميريكيات بسبب مرض أصابها في كليتها وكان
عمرها لا يتجاوز عمرها ثمان سنوات فطلب أهلها أن توضع في براد مجمد
أملا بأنقاذها عندما يتقدم الطب مستقبلاً وهي لاتزال منذ كانون الثاني
من عام1972م مجمدة في إحدى برادات لوس أنجلوس
بالولايات المتحدة الأميركية

Friday, April 01, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مسيرات ومظاهرات تطالب برحيل محافظ المنيا


مسيرات ومظاهرات تطالب برحيل محافظ المنيا.



ك

شهدت شوارع مدينة المنيا بعد ظهر الجمعة مسيرات ومظاهرات سلمية احتجاجية ضد محافظ المنيا مطلقين علي اليوم "جمعة رحيل المحافظ ".
وانطلق المئات من شباب الحركات والائتلافات الوطنية والناشطين بمحافظة المنيا في مسيرات انطلقت عدة مناطق منها منطقة مسجد الفولي ومسجد الشبان المسلمين وغيرهم.
كان عدد من شباب محافظة المنيا قاموا بتوزيع منشور يحمل عنوان "جمعة رحيل محافظ المنيا " يدعو إليه عدد من ائتلافات الشباب والقوي الوطنية والحقوقية بمحافظة المنيا قرروا أن غداً الجمعة عقب صلاة الظهر تناول المنشور دعوة للمشاركة في جمعة رحيل المحافظ والتأكيد علي مطالب الثورة تحت شعار ( معاً لإسقاط محافظ المنيا ) .
وأكد عدد من القوي الوطنية الثورية منها حركة 6 ابريل وائتلاف شباب الثورة وحركة نهضة ملوي وائتلاف المصريين و شباب الإخوان ، وشباب ائتلاف الثورة ، وجميع منظمات المجتمع المدني العاملة في مجال حقوق الإنسان وجهوا الدعوة لجميع ائتلافات الشباب بالمحافظة للمشاركة في يوم رحيل محافظ المنيا الدكتور احمد ضياء الدين ، حيث تم تنظيم مظاهرات كبيرة أمام مقر ديوان عام محافظة المنيا تسبقها مسيرات للمطالبة بإسقاط محافظ المنيا ، ورحيله ثم الإعلان عن محاكمته بتهمة إهدار المال العام .
وفي سياق متصل تظاهر نحو ألمائتي من العاملين بالتربية والتعليم أمام مقر ديوان الحافظة للمطالبة بزملائهم من نفس اقدميتهم في محافظات أخري ـ علي حد تعبيرهم

Friday, April 01, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

هزة أرضية يشعر بها سكان "مصر" وانهيار عمارتين بـ"الإسكندرية"

هزة أرضية يشعر بها سكان "مصر" وانهيار عمارتين بـ"الإسكندرية"



شعر سكان مصر عصر اليوم الجمعة، حوالي الساعة 3.33، بهزة أرضية، قالت قناة "أون تي في" لاحقًا –على تويتر- إنه زلزال بقوة 5.6 ريختر، ضرب
سواحل "اليونان" و"قبرص"، وشعر به سكان مصر.

وأكد شهود عيان بـ"الإسكندرية" أن الهزة الأرضية أدَّت إلى انهيار عمارتين بمنطقة "سيدي بشر قبلي"، وسقوط قتلى لم يُعرف بعد أعدادهم

Friday, April 01, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

متظاهرو التحرير يقررون تعليق الاعتصام إلى الأسبوع المقبل

متظاهرو التحرير يقررون تعليق الاعتصام إلى الأسبوع المقبل




دعا مجموعة من الشباب من خلال المنصة الرئيسية، متظاهرى التحرير بالاعتصام فى الميدان، مبررين ذلك بأن حل أمن الدولة وتنحى مبارك جاء من خلال الاعتصام، وأنه الوسيلة الوحيدة للضغط على المجلس العسكرى، لكن ما يزيد عن 80 ألف متظاهر رفضوا هذه الدعوة، الأمر الذى جعلهم يقررون تعليق الاعتصام للأسبوع المقبل وإعطاء فرصة جديدة للمجلس العسكرى وعصام شرف لتنفيذ مطالبهم.

وأكد أحد المتظاهرين، أنهم لا يريدون الاعتصام لعدم تعطيل مصالح البلاد من جديد وعدم إغلاق البورصة

Friday, April 01, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فيديو التليفزيون المصري ومتابعة اخر التطورات عن ماشاهده سكان القاهرة اليوم من وقوع الهزة الارضية القوية

فيديو التليفزيون المصري ومتابعة اخر التطورات عن ماشاهده سكان القاهرة اليوم من وقوع الهزة الارضية القوية


م


Friday, April 01, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فيديو وعاجل هزة ارضية قوية في القاهرة

فيديو وعاجل هزة ارضية قوية في القاهرة








Friday, April 01, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

هدم الكنائس و اضطهاد المسيحيين أمر قانوني مُلزٍم حسب المادة الثانية بالدستور

هدم الكنائس و اضطهاد المسيحيين أمر قانوني مُلزٍم حسب المادة الثانية بالدستور







حتى لا تتحول الثورة المصرية إلى كابوس مرعب يُديره الإسلاميون، لا يصح تجاوز الأحداث التي كانت و مازالت تحدث ضد المسيحيين المصريين، مع وجوب الامتناع عن صرف النظر عن الحقائق الماثلة على الأرض في ثقافة المصريين الوهابية ، إلى الأيادي الخفية، بغرض عدم المُعالجة السليمة و عدم الرغبة في هذه المٌعالجة، بإحالتها إلى الأيدي الخفية، و مادامت خفية فمن الصعب تحديدها لإيقاف عملها ، و يظل الوضع كما هو عليه، و تظل الألغام مدفونة لتنفجر في وجوهنا كل يوم. في الأحداث الأخيرة بقرية إطفيح مركز صول بشرقي النيل، حدثت حالة حب بين شاب مسيحي و شابة مسلمة، و هو شأن طبيعي فالحب لا يعرف الأديان و العناصر، فهو حالة وجدانية خاصة بين طرفين بالتراضي بينهما، لكنه في بلادنا يكون كارثة كونية تقوم بسببها الحروب و تٌحرًق البلاد، فليس لدى المسلم مانعا من ركوب مسلم لمسيحية بحسبانها سبية، و لأن الإسلام هو الدين الأعلى ، يعلو و لا يُعلى عليه ،فهو يركب ولا يُركب ، و هي ثقافة الفاتح الغازي الذي يستولي على بلاد بكاملها بما عليها، و يحول أهلها إما أتباعا له يعتنقون عقيدته و لا يرتقوا بذلك لمستواه إنما يظلوا موالي، أي درجة من العبودية بين الأحرار وبين العبودية الكاملة، و إما عبيدا بالمعنى الكامل في حال بقائهم على دينهم و ثقافتهم المحلية الوطنية، و تكون أموالهم و أعراضهم عُرضة طوال الوقت للاغتصاب بالحكم الشرعي. و لعل شر أنواع الاستعمار طرا هو الاحتلال الاستيطاني الذي يُوًطن الغزاة سادة و يجعل المواطنين الأُصلاء عبيدا و يمحو ثقافة هذا الوطن بالتمام و يقضي على لٌغًته الوعاء الثقافي الحامل لتاريخه، و يستبدله بثقافة المستعمر لتُصبح ثقافة للوطن، ليُصبح الاستعمار ليس فقط للأرض أو الناس إنما يصل إلى الروح، و ما أبشع الاستعمار الروحي للشعوب بين كل أنواع الاستعمار. و في أحداث إطفيح جلس العقلاء من قسوس و كبار القرية لحل المشكلة ، و انتهت بتطبيق قانون الإذلال للأقلية، بنفي الشاب و أسرته من القرية و إعلان بيع بيتهم لمن يُريد، لكن المتشددين من أهل القرية رأوا أن ذلك أمر لم يرد بالشريعة الإسلامية، فقاموا بقتل و تصفية عناصر الجريمة بما فيهم أب الفتاة الذي وافق على هذا الاتفاق الغير شرعي، و قاموا بتطبيق الشرع بهدم الكنيسة و مطاردة ستة اّلاف أسرة مسيحية و نهب بيوتهم و إخراجهم من القرية بعد الاعتداء الوحشي عليهم. و رغم ما يعلمه المصريون عن أن هذا الشق من الوطن شرقي النيل يتعيش معظمه على تجارة المُخدرات تهريبا و توزيعا، فمن الغريب أن يقوم هؤلاء بتطبيق الشريعة الإسلامية على المسيحيين من مواطنيهم، ربما لأن المخدرات لا يوجد بشأنها تجريم في الشريعة كتحريم الخمر و الخنزير، و هي بذلك ليست مطعنا في صدق الإيمان ، و للحق فإن هدم الكنيسة حسب الشريعة عو أمر سليم مئة بالمئة حسب الوثيقة العُمَرية الشهيرة، بهدم ما يُستحدًث من كنائس و عدم تجديد القديم منها حتى يتهاوى و يزول مع الأيام ، لكن أهل إطفيح المسلمين الخلصاء رأوا أن يُقدموا للشريعة فضلا زائدا بعمل لم تُقٍره الشريعة و هو إخلاء القرية من المسيحيين، لأن هذا الأمر خاص فقط بجزيرة العرب و لا يسري على الأقطار المفتوحة، و بذلك أصبح تُجار المُخدرات يُشرعون للإسلام المزيد من الفضائل ، كالذين شرعوا النقاب كفضل زائد زايدوا به على الحجاب. أذكر هنا الثورة العارمة التي قامت بسبب رد الأنبا بيشوي على تحريض قناة الجزيرة و أحمد منصور و سليم العوا ضد المسيحيين و اتهامهم باستيراد أسلحة من إسرائيل و تكديسها بالأديرة، و هي التي لم نراها مرة واحدة و لو في حالة دفاع عن النفس بالكنائس التي تُحرًق و الأديرة التي تُهدًم. و من وجهة نظري فإن الأنبا بيشوي قد أخطأ في قوله مرتين، مرة عندما قال أن المسلمين المصريين هم ضيوف على المسيحيين المصريين، و مرة عندما تساءل عن اّية قتال أهل الكتاب هل كانت ضمن القراّن أم أُضيفت إليه. الخطأ الأول ، أنه إذا كان يقصد بالمسلمين الضيوف المُسلمين الفاتحين لمصر، فهو فادح الخطيئة، لأنهم لم يكونوا ضيوفا إنما كانوا غزوا عسكريا استيطانيا لم يتم بالمُطلق على دعوة من أقباط مصر كما يزعم المُفلسفون المسلمون، لأن قصة الفتح معروفة عن رغبة عمرو بن العاص فيها باعتبارها منجم و كنز مطلوب ، و عدم رغبة الخليفة عمر و كيف أخفى خطاب الخليفة حتى جاوز العريش ليفتحه و يُعلنه لجيشه و يدخل مصر غازيا. و إذا كان الأب بيشوي يقصد بالضيوف المسلمين الحاليين فهو خطأ لا يقل فداحة ، لأن هؤلاء مصريين تاريخيا سواء كانوا مسيحيين تأسلموا ، أو عرب غُزاة تمًصروا منذ ألف و اربعمائة عام. الخطأ الثاني أن الأب بيشوي تصور أنه مادام ممكنا أن يسمع يوميا عبر ميكروفونات المساجد التأكيد بالقراّن و الحديث أن تحريفا ما حصل بالإنجيل، أنه يجوز له أن يقول نفس الشئ بالنسبة للقراّن من باب تحسين الوضع لتبرئة القراّن من تهمة أن الله قادر على حفظ بعض كلامه(القراّن) و غير قادر على حفظ بعض كلامه (الإنجيل) ، لأنه نسي أنه من العبيد و أن تطاوله على قدس أقداس السادة هو الطريق إلى مجزرة دموية ضد العبيد . و أن عليه الاعتراف بتهمة تحريف الإنجيل، و كمال و صوابية القراّن، و هو ما يعني أن يُعلن إسلامه و إن ظل مسيحيا، بإعلان سلامة القراّن و اعتلال سلامة الإنجيل. الطريف في أمر الأنبا بيشوي أنه عندما تحدث صاحب هذا القلم عن وجوب الصدق مع أنفسنا وتسمية الأحداث بأسمائها الحقيقية وأن الفتح العربي كان غزوا استيطانيا ، وذلك منذ عدة سنوات عندما كان هو وامثاله صُم بُكم لايحيرون قولا ، تطوع نيافته للرد على ما كتبت بحسبانه بوابة للفتنة !!! أُسكت يا صاحب النيافة لأنك تتورط فيما لاتفهم وتورط الوطن في مصائب عبرت عنها المسيرات السلفية الألفية بالإسكندرية قبل الثورة بأسابيع ..ومن بيشوي إلى الإخوان و أذرعهم الضاربة سواء في جماعات متعددة الأسماء أو الأزهر أو دار الإفتاء احزن ياوطني ، فكلهم يُجمعون على التبعية لثقافة الفاتح التي تُقسم الناس إلى سادة و عبيد بنصوص مقدسة و أحاديث و تشريعات و أبواب طوال في فقهنا، بإصرارهم على عدم المساس بالمادة الثانية بالدستور.مع تأكيدهم أن الدين الإسلامي هو دين الحرية القائمة على المساواة بين الناس بالعدل حقوقا و واجبات، دون أن يُشيروا إلينا أين نجد هذه النصوص المُقدسة، فأي دين إسلاما كان أم دين اّخر، لا يساوي بين المؤمنين به و بين أصحاب الأديان الأخرى، و أن كل دين من الأديان الثلاثة يقسم ويمايز في داخله و يميز بين أتباعه، و كلها تعترف و تُقر و تٌقنن للقانون القديم اللإنساني بأن داخلها سادة و عبيد لا يتساويان أمام الشرائع الأرضية، و المساواة مؤجلة إلى ما بعد البعث في جميعها، بل أن بعض هذه الأديان يجعل المساواة بعد البعث شبه مستحيلة، فهناك فرق بين من رزقه الله في الدنيا واغناه فتصدق و زكى فيكون له المكان الرفيع في عالم الخلد، و بين العبد الذي لا يملك ما يتصدق به و يُزكي، فهناك أيضا لا يستويان، كذلك الذكر و الأنثى في اّخرة الرحمن لا يستويان، فمن حق الذكر ألوف الحور العين، و من حق الأنثى الصالحة أن تكون محظية ضمن محظيات الزوج السعيد. إن الإصرار على استدامة المادة الثانية بالدستور التي تُفرق بين المواطنين على أساس الدين، و ترفع شان طائفة من مواطنيها على شأن طائفة أخرى، و تدعم دينا من أديان مواطنيها ضد بقية الأديان، و لا تترك كل دين في الوطن يظهر بقوته الذاتية في منافسة متكافئة ، هي مادة ضد كل معاني الحريات، و تغتال أساس معنى الحريات الديمقراطية التي لا تقوم إلا على المساواة المطلقة بين المواطنين ، حتى أن عقيدة خاصة لمواطن واحدة تستحق من الوطن كله الدفاع عنها و عنه.إن الإصرار على بقاء هذه المادة هو هدم لكل مطالب الثورة بالحريات، و هدم لأساس أي دستور، و تكريس لعدم المساواة بين المواطنين الذي تنتفي معه فكرة المواطنة و الانتماء الوطني و تُغيب لصالح ثقافة الغازي المستوطن و العبد الوطني، وفق القاعدة الأموية الخليفة ردا على الوالي الذي ذهب من مصر الى دمشق يرجو تخفيف الجباية بعد أن نهكت الرعية و أفلست ، أن هؤلاء ليسوا رعية و "إن هم إلا عبيدا لنا نزيد عليهم كيفما شئنا". بقيت كلمة بشأن ما يكشف الاّن داخل مقار أمن الدولة ، فقد تعرض صاحب هذا القلم لحملات منظمة ومسعورة وكاذبة وخسيسة و مكثفة طوال عمره ككاتب ،وان الذين قادوا الحملة الأخيرة وهى اقساها جميعا هم السلفيون وموقعهم ( المصريون ) وهم الحلفاء الأول والشريك العلني دون حاجة لأي وثائق لأمن الدولة الراحل ، و كان مفترضا أن أفعل فعل مجدي الجلاد لأقدم بلاغا للنائب العام ليكشف عن هذا التنظيم المحكم لاغتيالي أدبيا و جماهيريا،وتشويه سمعتي وتبخيسي بالكذب الصريح وانعدام أي حس أو ضمير ، لكني أرى أن هذا الشأن هين بجوار قضايا وطن حزين يستكشف كل يوم حجم ما تعرض له من إهدار و انتهاك ما خطر على قلب بشر، لذلك لا أريد أن أشغل جهاز النيابة بهذه الشئون الشخصية و هو ما أطلبه من الاّخرين مثلي ، خاصة أن الجلاد نفسه لم يكن بريئا ولا بعيدا عن هذه الحملات المنظمة ضد أبرياء مثلي. أيضا أطلب من الجهات الحقوقية و منظمات حقوق الإنسان أن تتذكر الاّن دماء الراحل ممجدا فرج فودة و المطالبة بوضع عناصر جبهة علماء الأزهر الذين حرصوا على قتلٍه بفتاوى علنية وراء القضبان و محاسبتهم، حتى يرى المصريون أن العمامة الأزهرية ليست حصانة للقتلة و المجرمين، و أن يد القانون تطال الجميع دون تفرقة بسبب دين أو عمامة أو منصب أو جاه أو عنصر أو جنس. وأنه قد آن الأوان أن يوضع اسمه على شارع رئيسي عرفانا لضريبة الدم التي دفعها من أجل وطنه . -برقية: على المعترضين على تعديل الدستور بغرض وضع دستور جديد ألا يدعوا لمقاطعة التصويت بل أن يصروا على الحشد والذهاب للتصويت بالرفض، لان المقاطعة للاستفتاء ستصب في مصلحة التعديل الذي يُراد به الالتفاف على أهداف الثورة . اوان يعملوا على جمع كل القوى المعارضة للتعديل معاً لإسقاط تعديل الدستور ووضع دستور جديد يقوم على الشرعية الثورية.


Friday, April 01, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

القمص. أفرايم الاورشليمي- أنا هو لا تخافوا


أنا هو لا تخافوا
القمص. أفرايم الاورشليمي | ٣١ مارس ٢٠١١
وسط البحر الهايج
منذ ألفي عامًا كان تلاميذ السيد المسيح يواجهون أمواج البحر، تتقاذف سفينتهم ليلًا وهي وسط بحيرة طبرية، وإذ بهم ينظروا السيد المسيح قادمًا إليهم، ويأمر الريح أن تسكت والبحر أن يهدأ "أما السفينة فكانت قد صارت في وسط البحر معذبة من الأمواج لأن الريح كانت مضادة. وفي الهزيع الرابع من الليل مضى إليهم يسوع ماشيًا على البحر. فلما أبصره التلاميذ ماشيًا على البحر اضطربوا قائلين أنه خيال ومن الخوف صرخوا. فللوقت كلمهم يسوع قائلاً تشجعوا أنا هو لا تخافوا. فأجاب بطرس وقال يا سيد إان كنت أنت هو فمرني أن آتي إليك على الماء. فقال تعال فنزل بطرس من السفينة ومشى على الماء ليأتي إلى يسوع. ولكن لما رأى الريح شديدة خاف وإذ ابتدا يغرق صرخ قائلاً يا رب نجني. ففي الحال مد يسوع يده وأمسك به وقال له يا قليل الإيمان لماذا شككت. ولما دخلا السفينة سكنت الريح. والذين في السفينة جاءوا وسجدوا له قائلين بالحقيقة انت ابن الله" (مت 24:14-34).
قد يسمح الله لرياح التجارب أن تلاطم سفينة حياتك، وتظن أن الله كخيال بعيد لا يستطيع أن يسكت الأمواج.. لكنه سيأتي في الوقت المناسب ويهدئ الأمواج، ويسكت الرياح، بل ويجعلك تمشي على المياه، وبالإيمان تصل السفينة إلى بر النجاة.
ما أحوجنا في هذه الأيام إلى دخول الله إلى سفينة حياتنا، والثقة في شدة قوته، وفي حفظه وعنايته، إن الرب يوكد لنا اهتمامه بنا، بل واهتمامه حتى بالعصفور الصغير الذي يتمتع بعناية الله القدير، فلماذا نخاف ونحن أفضل من عصافير كثيرة "أليست خمسة عصافير تباع بفلسين وواحد منها ليس منسيًا أمام الله. بل شعور رؤوسكم أيضًا جميعها محصاة فلا تخافوا أنتم أفضل من عصافير كثيرة". (لو6:12-7). والمعنى أنه ليست أجسادكم ونفوسكم معروفة ومحسوبة أيامها ومستقبلها أمام الله وحسب، بل وحتى شعور رؤوسكم محصاة. فالذي على دراية دائمة بعدد شعور رؤوسنا، هل يغيب عنه حفظ حياتنا طوال أيام غربتنا على الأرض؟ وهل لا يقدر أن يحفظنا وهو ضابط الكل، مدبر الكون القدير، فلماذا إذًا الخوف من المستقبل أو الناس الأشرار، أو من حمل الصليب أو المجهول، أو الخوف حتى من الاضطهاد، أو مما تحمله لنا الأيام، ونحن نثق في إلهنا الصالح الذي لا ينعس ولا ينام.
إن الثقة في الله نتعلمها ونختبرها من خلال مواعيد الله الأمينة، ومن صفاته المقدسة، ومن تعاملات الله مع شعبه ومعنا في الماضي. يجب أن نتذكر إحسانات الله علينا في الماضي، وونثق أنه قادر أن يخلصنا من ضيقاتنا، الآن وغدًا، ونتكل عليه مما يهبنا سلامًا وأمنًا وهدوءً، ويجعلنا نحيا الرجاء المسيحي في إلهنا القادر على كل شيء.

سلام من الله
إن حياة السلام وعدم الخوف هو ثمرة من ثمار الإيمان بالله في حياة المؤمن. الإيمان بالله ضابط الكل، وبعنايته وحسن رعايته، وصدق وعوده "فإن الجبال تزول والأكام تتزعزع، أما إحساني فلا يزول عنك وعهد سلامي لا يتزعزع. قال راحمك الرب" (اش 54 : 10)، "سلامًا أترك لكم سلامي أعطيكم، ليس كما يعطي العالم أعطيكم أنا، لا تضطرب قلوبكم ولا ترهب" (يو 14 : 27) وحتى إن كان في العالم ضيقات يجب أن نواجهها بثقة، في غلبة الله على الشيطان وكل حيله الشريرة، ونحن لا ننظر ونتطلع إلى الضيقات، بل نصلي ونطلب من الله أن يحل بسلامه في قلوبنا وبيوتنا وكنيستنا وبلادنا، وأن يهبنا سلامه الحقيقي. وكل الضيقات ستنتهي بل وحتى حياتنا ستنتهي، فيا ليتها تنتهى من أجل عمل صالح، فنحن من التجارب والضيقات نتعلم ونتنقى ونجاهد وننتصر، ونرى يد الله في الأحداث، ونثق أن كل الأشياء تعمل معًا للخير للذين يحبون الله، المدعوين حسب قصده. نعم قد نواجه متاعب وتجارب لكن نثق أن الله هو المنتصر والغالب "قد كلمتكم بهذا ليكون لكم فيَّ سلام. في العالم سيكون لكم ضيق ولكن ثقوا أنا قد غلبت العالم" (يو 16 : 33). نعم لقد وعدنا بالنصرة على الشر "وإله السلام سيسحق الشيطان تحت أرجلكم سريعًا. نعمة ربنا يسوع المسيح معكم. آمين" (رو16 : 20). إننا لا نأخذ سلامنا من الظروف المحيطة، ولا من الاتكال على مال ولا جمال ولا وظيفة ولا سلطة، بل من الله إلهنا ومن كوننا أبناء له نسير في طاعته ومخافته. إننا نحيا حياة التوبة والاستعداد، لأن الإنسان الشرير أو الخاطئ لا يستطيع أن يحيا فى سلام "لا سلام قال الرب للأشرار" (إش 48 : 22) لأنه يحيا الخوف والقلق وعدم السلام، حتى بدون أعداء له، فشره يفقده سلامه "الشرير يهرب ولا طارد أما الصديقون فكشبل ثبيت" (أم 28 : 1).
أما الله فيتكلم بالسلام لشعبه وقديسيه، وللراجعين إليه بكل قلوبهم "لأني عرفت الأفكار التي أنا مفتكر بها عنكم يقول الرب. أفكار سلام لا شر لأعطيكم آخرة ورجاء. فتدعونني وتذهبون وتصلون إليَّ فأسمع لكم. وتطلبونني فتجدونني إذ تطلبونني بكل قلبكم" (إر 11:29-13).
لنثق إذًا في الله ملك السلام، القادر أن يهبنا سلامه الكامل "وليملأكم إله الرجاء كل سرور وسلام في الإيمان لتزدادوا في الرجاء بقوة الروح القدس" (رو 15 : 13) ونسعى فى صنع السلام ونصلى ونعمل من أجله "فلنعكف إذًا على ما هو للسلام وما هو للبنيان بعضنا لبعض"(رو14: 19). ولنقل مع داود النبي "الرب راعي فلا يعوزني شيء. في مراع خضر يربضني إلى مياه الراحة يوردني. يرد نفسي يهديني إلى سبل البر من أجل اسمه. أيضًا إذا سرت في وادي ظل الموت لا أخاف شرًا لأنك أنت معي، عصاك وعكازك هما يعزيانني. ترتب قدامي مائدة تجاه مضايقي مسحت بالدهن رأسي كاسي ريا. إنما خير ورحمة يتبعانني كل أيام حياتي وأسكن في بيت الرب إلى مدى الأيام" (مز 23).

لا تخافوا وثقوا فى الله
تأكدوا أن الله معنا، وإن كان الله معنا فمن علينا. إن صحبة الرب لنا وحضوره الدائم في عالمنا ووجودنا الدائم في حضرته، هو الضمان الأكيد لزوال الخوف، ولهذا يجب أن نتكل عليه "على الله توكلت فلا أخاف" (مز4:56). ولقد اختبر داود النبي ذلك حين قال "إلهنا ملجأنا وقوتنا، ومعيننا في شدائدنا التي أصابتنا جدًا. لذلك لا نخشى إذا تزحزحت الأرض، وانقلبت الجبال إلى قلب البحار" (مز 2،1:46).


الخوف من الناس:
فهناك نوعيات مختلفة من الناس، بعضهم صالح وبعضهم عدوانب أو شرير، ولكن الله قال لنا "أحبوا أعدءكم، باركوا لاعنيكم، أحسنوا إلى مبغضيكم، وصلوا لأجل الذين يسيئون إليكم ويطردونكم" (مت44:5). هو قادر أن يحفظنا من مؤامرات الأشرار ويرد عنا ظلمهم "إن أرضت الرب طرق إنسان، جعل أعداءه أيضًا يُسالِمونه" (أم 7:16). قد يخاف البعض من بعض الرؤساء الظالمين في العمل، ولكن يجب عليك الشهادة للحق مهما حدث. وها هو الرب يهمس في آذاننا "الرب يقاتل عنكم وأنتم تصمتون" (خر14:14). "من يؤذيكم إن كنتم متمثلين بالخير؟ ولكن وإن تألمتم من أجل البر فطوباكم. أما خوفهم فلا تخافوه ولا تضطربوا" (1بط 14،13:3). فلا تخافوا الأقوياء والرؤساء اوالمعاندين، فتهديدهم ووعيدهم دينونة لهم وطوبى للمضطهدين من أجل البر لان لهم ملكوت السموات "وَلاَ تَخَافُوا مِنَ الَّذِينَ يَقْتُلُونَ الْجَسَدَ وَلكِنَّ النَّفْسَ لاَ يَقْدِرُونَ أَنْ يَقْتُلُوهَا، بَلْ خَافُوا بِالْحَرِيِّ مِنَ الَّذِي يَقْدِرُ أَنْ يُهْلِكَ النَّفْسَ وَالْجَسَدَ كِلَيْهِمَا فِي جَهَنَّمَ".

الخوف من الصليب:
والصليب هنا يعني المضايقات والمشاكل والاضهادات، التي هي فوق احتمالنا، ولكن قال الله "إن نيري هيِّن وحِملي خفيف" (مت30:11). وضع أمامك بعض الآيات الهامة في هذا الأمر مثل: "غير مخوفين بشيء من المقاومين، الأمر الذي هو لهم بينة للهلاك، وأما لكم فللخلاص وذلك من الله" (في 28:1). "لأنه كما تكثر آلام المسيح فينا كذلك بالمسيح تكثر تعزيتنا أيضًا" (2كو 5:1). "مبارك الرب أبو ربنا يسوع المسيح الذي يعزينا في كل ضيقتنا" (2كو4،3:1). "لا تخف بل تكلم ولا تسكت، لأني أنا معك ولا يقع بك أحد ليؤذيك" (أع 10،9:18). لقد حمل الكثيرون صليبهم بفرح ووجدوا فيه التعزية والفرح والرجاء، فالوجه الأول للصليب سواء في المرض أو الفقر أو الاضطهاد هو الألم والوجه الآخر هو المجد والقيامة والتعزية والرجاء والفرح.

الخوف من الطبيعة أو المستقبل:
تذكر من انتهر الرياح (مت26،25:8)، "فإذا سمعتم بحروب وبأخبار حروف فلا ترتاعوا لأنها لابد أن تكون" (مر7:13). عندما نرى ثورات البشر أو الطبيعة أالحروب أو الكوارث حولنا نرفع عقولنا وقلوبنا لله ونصلي إليه أن ينجي العالم من المخاطر والأهوال والضيقات، وأن يحفظ الله أتقيائه من ساعة التجارب التي تحل على العالم كله. ولا تقلقوا من أجل المستقبل "لا تهتموا لحياتكم بما تأكلون وبما تشربون. ولا لأجسادكم بما تلبسون. أليست الحياة أفضل من الطعام والجسد أفضل من اللباس..؟ فلا تهتموا قائلين ماذا نأكل أو ماذا نشرب أو ماذا نلبس؟ فان هذه كلها تطلبها الأمم. لأن أباكم السماوي يعلم أنكم تحتاجون إلى هذه كلها. لكن اطلبوا أولاً ملكوت الله وبره وهذه كلها تُزاد لكم. فلا تهتموا للغد. لأن الغد يهتم بما لنفسه. يكفي اليوم شره" (مت25:6-34). "كنت فتى وقد شخت، ولم أر صدِّيقًا تُخُلِّيَ عنه، ولا ذرية له تلتمس خبزًا" (مز25:37).

الخوف من أخطاء الماضي:
البعض منا يخشى من أخطاء ماضيه، ولكن نحن نثق في غافر الخطايا الذي إذ نتوب إليه يغفر خطايانا ويطرحها في بحر النسيان، ويعلمنا أن نغفر وننسى، وهو أب صالح وليس ضابط بوليس أو قاضٍ ظالم "ولكني أفعل شيئًا واحدًا؛ إذ أنا أنسى ما هو وراء، وأمتد إلى ما هو قدام" (في 13:3). نحن نتوب ونعرف إرادة الله الصالحة والكاملة والمرضية ونعملها "إن اعترفنا بخطايانا، فهو أمين وعادل حتى يغفر لنا خطايانا ويطهرنا من كل إثم" (1 يو9:1). ثقوا في الله الذي غفر للص والمرأة الخاطئة، وقبل إليه توبة داود النبي ونكران بطرس وشك توما وتوبة أغسطينوس ومريم المصرية، وهو يقول لا يحتاج الأصحاء إلى طبيب بل المرضى، لم آت لادعو أبرارًا بل خطاة الى التوبة.

الخوف من المجهول:
يخاف البعض من الغد، وما يحمله لهم من مخاطر ويقلقوا، وما علينا إلا أن نحيا يومنا بسلام وثقة في الله، ونعمل ما يجب علينا القيام به، وندع الغد لمن يهمه مستقبلنا وفي يده حياتنا، وهو لا يسمح أبدًا بتجربة تفوق قدرتنا على الاحتمال، وعندما يسمح بتجربة يعطي معها المخرج. لقد خاف يوسف النجار مما حدث لخطيبته لما رآها حُبلى، فكان السبب مجهولًا، ومجهولًا في كيفية مواجهته، ومجهولًا في نتيجته، فظهر له ملاك الرب قائلًا: "لا تخف أن تأخذ مريم امرأتك، لأن الذي حُبِلَ به فيها هو من الروح القدس" (مت29:1). فالله يعرف ويرى كل شيء، وهو الذي سيبدد مخاوفك من المجهول ومن كل تغيير يطرأ في حياتك الاجتماعية والوظيفية.

الخوف من الشيطان وحروبه:
البعض يخشى الحروب الروحية والسقوط، لكن يجب أن نعلم أن الرب الذي انتصر على الشيطان وكل قواته، أعطانا السلطان أيضًا، ويهبنا النصرة، وما دمنا نحيا حياة التواضع ونطلب العون من رب السماء، فهو يهبنا الحكمة والقوة والنعمة، لنقوم وننتصر "وإله السلام سيسحق الشيطان تحت أرجلكم سريعًا. نعمة ربنا يسوع المسيح معكم آمين" (رو 16 : 20). "فاخضعوا لله قاوموا إبليس فيهرب منكم". (يع 4 : 7).

يا ملك السلام اعطنا سلامك
أيها الرب إلهنا يا ملك السلام اعطنا سلامك، قرر لنا سلامك واغفر لنا خطايانا. وعندما تواجه سفينة حياتنا المخاطر والأمواج أو يهيج علينا العدو نتطلع إليك يا كلي الحكمة ودائم الوجود، وضابط كل الأشياء لكي ما تأتي وتملك، وتقود السفينة ومن فيها لتصل إلى بر النجاة. إن وعودك الصادقة وحفظك الدائم وعنايتك ورعايتك المستمرة وتعاملاتك عبر التاريخ، تهبنا ثقة فيك وإيمانًا في قوتك، وكما كنت مع دانيال النبي في جب الأسود، وحفظت الفتية في آتون النار، أنت يا رب قادر تحفظ أبنائك من سهام إبليس المتقدة نارًا ومن مؤامرات الاشرار. لا خوف مع المحبة لأن محبتك لنا تطرد الخوف خارجًا، ونحن نحبك ونسير في هدى تعاليمك ونصلي من أجل المسئين إلينا والذين يضطهدوننا، لكي تحررهم من الكراهية والظلم والشر، ونصلي إليك من أجل بلادنا وعالمنا، لتنعم علينا بالسلام، وتهب الحكمة للكل؛ حكامًا ومحكومين، رعاة ورعية، لكي ما تهدي أرجلنا وحياتنا إلى طرق السلام.

Friday, April 01, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

حبس سائق 15 يومًا لخطفه فتاة واغتصابها بقليوب



قرر قاضى المعارضات، اليوم بمحكمة قليوب، تجديد حبس محمد -خ "سائق" 15 يومًا على ذمة التحقيق لقيامه بخطف فتاة بالاشتراك مع 2 آخرين هاربين، وذلك من ميدان الرماية تحت تهديد الأسلحة البيضاء "المطاوى" وتناوبوا اغتصابها داخل شقة أحدهم بمنطقة قليوب.

كان العقيد إسماعيل عبد الحكم، مأمور قسم قليوب تلقى بلاغا من المجنى عليها "مروة .أ " 23 سنة قالت فيه إنها أثناء تواجدها بميدان الرماية فى انتظار ميكروباص لتوصيلها إلى منزلها فوجئت بـ 3 أشخاص مجهولين أشهروا فى وجهها أسلحة بيضاء "مطاوى" وأجبروها على الركوب معهم داخل سيارتهم وهددوها بالقتل، وذهبوا بها إلى منطقة قليوب وتناوبوا اغتصابها وتركوها فى حالة إعياء شديد وفروا هاربين.


تم استئذان النيابة العامة لضبطهم وتمكن رجال المباحث من القبض على المتهم الأول وبحوزته كمية من المخدرات "لفافتين بانجو" و"مطواة" واعترف بارتكابه للجريمة وجار البحث عن صديقيه الهاربين.
تحرر محضر بالواقعة رقم 1903، وبإحالته للنيابة العامة أمرت بحبسه أربعة أيام بإشراف المستشار محمد عبدالله البساطى، المحامى العام لنيابات جنوب بنها، وأمرت بعرض الفتاة على الطب الشرعى.

Friday, April 01, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

استدعاء مصطفى كامل فى واقعة سب الصغير



أمر محمد القاضى، رئيس نيابة العمرانية، بإشراف المستشار مجاهد على مجاهد، المحامى العام الأول للنيابات جنوب الجيزة، باستدعاء الفنان مصطفى كامل، لسماع أقواله فى البلاغ المقدم من الفنان سعد الصغير بعد اتهامه بالسب والقذف عبر مداخلة هاتفية بقناة فضائية.

استمع سامح أبو مسلم، وكيل أول نيابة العمرانية، إلى أقوال الفنان سعد الصغير الذى أكد أن الفنان مصطفى كامل قام بمداخلة هاتفية فى أحد البرامج على قناة فضائية، وأثناء المداخلة ألقى عبارات سب وقذف فى حقه، وهو ما اعتبره سبا وقذفا فى حقه، وقدم "سى دى" الحلقة للنيابة العامة للتحقيق فيها، فأمرت النيابة باستدعاء مصطفى كامل لإسماع أقوالة فى 3 إبريل المقبل.

Friday, April 01, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ضبط 83 اسطوانة بوتاجاز قبل بيعها خارج بنى سويف


تمكنت حملة من مباحث ومفتشى التموين ببنى سويف من القبض على سائق سيارة نقل محملة باسطوانات بوتاجاز بدون فواتير فى مركز ناصر لنقلها خارج المحافظة.

وصلت معلومات إلى مباحث مركز ناصر ومباحث تموين بنى سويف عن قيام سائق بتهريب اسطوانات بوتاجاز بدون ترخيص لبيعها فى السوق السوداء.

تم تشكيل حملة برئاسة المقدم محمد محفوظ رئيس مباحث تموين بنى سويف والنقيب أحمد على معاون مباحث مركز ناصر وسعيد عبد العظيم مفتش التموين بالمديرية، حيث تم القبض على حسين محمد سيد على (26 سنة) سائق مقيم بالميمون مركز الواسطى عقب عبوره معدية "أشمنت" بالسيارة رقم 22688 نقل بنى سويف محملة بـ 83 اسطوانة بوتاجاز كبيرة بدون فواتير ومستندات لنقلها خارج المحافظة، وبيعها للسوق السوداء، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 33/ 224 لسنة 2011 مركز ناصر.

باشرت نيابة مركز ناصر التحقيق، حيث قررت التحفظ على الاسطوانات وإخلاء سبيل السائق على ذمة القضية.

Friday, April 01, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات

مقالات إهتم بها القراء