سي دي" يكشف تورط عناصر جديدة بقتل الثوار


استعراض الأسطوانة الأخيرة في التسجيلات الخاصة بقضية قتل المتظاهرين المتهم فيها الرئيس السابق حسني مبارك ونجلاه جمال وعلاء ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي و6 من قياداته
تبين أن السي دي يتضمن مكالمات هاتفية لاسلكية يستنجد فيها ضابط بالأمن المركزي بالعميد أحمد متولي قائلا له " إلحقنا بيحرقوا في سيارات الأمن المركزي وأعدادهم بتزيد محتاجين غاز" ووصف الوضع بالخطر، ونادى ضابط الأمن بواسطة اللاسلكي علي زميله طالبا منه الاستنجاد "5م" مشيدا بالرجل رقم 5 في وزارة الداخلية .
وظهر بالفيديو بعض البلطجية يقتحمون معرض سيارات ويقمون بتحطيم وتكسير السيارات وظهر أحد الأشخاص يقول لهم "الله ينور عليكم يارجالة"، كما تتضمن السي دي الأخير بعض للقطات حرق الأقسام وسرقة مولات تجارية علي يد العديد من السيدات والشباب وقال فيهم أحدهم "مصر جعانة ياولاد".
بالإضافة إلي بعض اللقطات الخاصة بالوقفة الاحتجاجية التي أقامها بعض من ضباط الداخلية ضد الوزارة، كما تضمن السي دي بعض المقتطفات من هروب المساجين ويقول فيها أحدهم "علي بيتك بسرعة المخابرات العامة برة" ، واحتوى السي دي الأخير في قضية قتل المتظاهرين على انسحاب العساكر من الأقسام واقتحام مجهولين وسرقة الأسلحة بالإضافة إلي إحراق أمن الدولة.
وأثناء عرض السي دي علي شاشة العرض داخل أكاديمية الشرطة طلب أحد المدعين باسترجاع مقطع من السي دي يحمل فيه ضباط بالأمن المركزي سلاحا آليا ضد المتظاهرين، فقام المستشار محمد عاصم بسيوني العضو اليميني في هيئة محاكمة مبارك، بلفت انتباه المدعين بالحق بأن هناك مدنيين أيضا يحملون أسلحة وسط المتظاهرين بالميدان. وعلي إثر ذلك احتج المدعون بالحق المدني متسائلين المستشار بقناعته فرد قائلا "هذا مجرد توضيح وليس له علاقة بعقيدة المحكمة".
ومن المنتظر أن يتم الاطلاع غدا علي 6 من شرائط الفيديو المقدمة من المخابرات العامة بالإضافة إلي فلاشة 8 جيجا قدمتها النيابة العامة حول الأحداث التي وقعت أثناء ثورة 25 يناير .
وعلي هامش الجلسة، اعترض أحد المدعين بالحق المدني علي الضباط المسئول بعرض الأسطوانات طالبا بدلا منه خبيرا فنيا متخصص، موضحا أن الضابط المتحم في جهاز العرض أهمل العديد من الفيديوهات رافضا عرضها، فاحتجت هيئة المحكمة المنتدبة عليه قائله "مش عايزين كلام فاضي".

Saturday, September 17, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

اجل .. مشاهد تتعلق بإنفجارات كنيسة القديسين تظهر في أحراز قضية قتل المتظاهرين


ي الثانية ظهراً عُقدت جلسة العرض من جديد، وأوضحت الأقراص التي تم عرضها لأحداث الإنفلات الأمني، وإقتحام المولات التجارية الشهيرة، وجود بعض أفراد الأمن يقفون داخل أحد المولات الشهيرة، ويُوزع السلع الموجودة داخلها على المقتحمين، كما أوضحت تسجيلاً صوتياً بين ضابطين، أحدهما يدعى «جمال» يطلب تعزيزات أمنية من ضابط آخر يدعى «عصام»، عبر الأجهزة اللاسلكية الخاصة بالداخلية، ويقول له: «الناس هنا حوالينا من جميع الأتجاهات، وبتعامل معاهم، وأنا مش ممكن أسيب المكان، هنا حوالي 15 او 17 ألف»، فرد عليه الطرف الآخر: «لو ما فيش إمكانية للتعامل معاهم خلاص».

ثم عرضت مشاهد تتعلق بإنفجارات كنيسة القديسين بالأسكندرية، وهو ما أثار استغراب الجميع حول علاقتها بقضية قتل المتظاهرين، فقرر المستشار «محمد عاصم» وقف عرضها، وعرض أسطوانة أخرى تتعلق بالقضية.

ثم عُرضت مقاطع لمظاهرات ضباط الشرطة ضد الداخلية، ثم مقاطع مكتوباً عليها «مسجون يحاول تهريب سجينات»، والأمن المركزي يطلق الرصاص على المتظاهرين خارج السجن، ثم خروج لمعظم سيارات الشرطة البوكس والترحيلات من السجن، وإنسحاب العساكر والقوات، وصوت لمتحدث يقول «الأمن نادى الناس علشان تقتحم السجن»، ثم ظهرت عربات شرطة تحمل عساكر ومواطنين ممن أقتحموا السجن.

ثم عُرض فيديو لمداخلة هاتفية في أحد البرامج من أحد الهاربين من« سجن المرج» يوم 28 يناير، ويدعى «مسعد عبد الرحمن الشريف» يقول أن الضباط كانوا يؤهلونهم قبل 28 يناير بيومين للخروج من السجن، ويشجعونهم على الهرب، وظهر صوت ضابط يقف أمام أحد السجون التي تم تهريب المتهمين منها قائلا «مبروك يارجالة 1000 مبروك».

أحد أهم المقاطع التي عُرضت كانت لأحد مقتحمي السجون يقول لمن يتم تهريبهم «على بيتك من غير شغب، المخابرات العامة بره؟؟!!!!!»، ثم استُكمِلَ عرض مشاهد لإعتداءات الداخلية على المتظاهرين، من يوم 25 وحتى 31 يناير.

Saturday, September 17, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فيديو هام | اعلان ميعاد الانتخابات القادمة


Saturday, September 17, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

عاجل اسبانيا تسلم بطرس غالى


Saturday, September 17, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

"زيناوى": سد الألفية سيزيد من حصص مصر فى مياه النيل



فى محاولة لتبديد المخاوف المصرية من بناء سد النهضة على مجرى نهر النيل، قال ميلس زيناوى، رئيس وزراء إثيوبيا، أن الفلاح المصرى والإثيوبى فى مركب واحد، سيغرقان سويا أو يعيشان معا، مؤكدا على أن السد لن يضير مصر، وإنما سيزيد من حصة مصر فى مياه النيل وبالتالى سيستفيد منه الفلاح.

وأعرب زيناوى خلال لقائه مساء اليوم بوفد الدبلوماسية الشعبية عن سعادته بالاجتماع الثانى له مع وفد الدبلوماسية الشعبية الذى ألقى الظلال على المشاكل التى تعانيها العلاقة بين مصر وإثيوبيا، على حد تعبيره، قائلا إنه ناقش مع الحكومة المصرية قضية سد الألفية العظيم "النهضة" والعلاقات الاقتصادية بين البلدين والوضع فى أفريقيا، مؤكدا على أنه لولا رؤية وفد الدبلوماسية لما بدأت كل من مصر وإثيوبيا صفحة جديدة فى العلاقات بينهما، مخاطبا إياهم بضرورة عدم التوقف عن مبادراتهم.

وقال رئيس الوزراء الأثيوبى مخاطبا أحد أعضاء الوفد الذى يعمل فلاحا، إنه يعلم تماما كيف يعيش الفلاحون ولذا فإن أثيوبيا مصممة على مساعدتهم، وأخذ ملس زيناوى يتحدث مع الفلاح، مداعبا إياه بقوله "أريدك أن تعرف أن العلاقة بين مصر وأثيوبيا ليست فقط من أجل الأطباء".

وأكد زيناوى على أن ميدان التحرير كان له الفضل فى صفحة جديدة بين كل من مصر وأثيوبيا، قائلا "لولا ما حدث فى ميدان التحرير لما كان هناك صفحة جديدة فى العلاقات بين البلدين".

فيما قال مصطفى الجندى، منسق وفد الدبلوماسية الشعبية، إن الإسلام وجد الحماية على الأرض الأثيوبية، وأن ما يحدث حاليا فى العلاقات بين مصر وأثيوبيا بفضل ثورة 25 يناير، ثم سمح لأعضاء الوفد بالتحدث إلى زيناوى إذ أوضح السفير عبد الرؤوف الريدى، الرئيس السابق للمجلس المصرى للشئون الخارجية، رغبته فى الإعلان عن الاهتمامات المشتركة لكلا الشعبين من خلال مؤسسات سياسية، ومن ثم السماح للمجلس المصرى للشئون الخارجية بعمل ذلك على الأرض الأثيوبية، وهو ما رحب به زيناوى وأبدى موافقته عليه.

بينما قال الدكتور عمرو حمزاوى، وكيل مؤسسى حزب مصر الحرية، إن ميدان التحرير كان له الفضل فى إنشاء ما يسمى بالمبادرات الشعبية التى ذهبت إلى أثيوبيا والسودان وإيران وفى طريقها إلى الذهاب لدول أخرى.

حضر اللقاء الدكتور محمد أبو الغار، رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى وعزازى على عزازى، محافظ الشرقية، والشاعر سيد حجاب وحمدين صباحى، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، ومحمد إدريس السفير المصرى لدى أديس أبابا ومن الجانب الأثيوبى وزير الخارجية هيلا مريام دسالتى، ومحمود درير جيدى سفير أثيوبيا بالقاهرة.




























Saturday, September 17, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ساويرس يعلن تأسيس قناة فضائية بقطر تتمتع بمزايا الجزيرة مباشر


كشف المهندس نجيب ساويرس مؤسس حزب المصريين الأحرار، عن اتجاهه إلى إنشاء قناة فضائية في العاصمة القطرية الدوحة تبث برامجها بشكل مباشر، على أن تتمتع بالمزايا نفسها التي تحصل عليها قناة الجزيرة مباشر مصر في التغطية والتناول لجميع القضايا الداخلية بدولة قطر.
ونقلت صحيفة الاهرام السبت عن ساويرس قوله إنه ضد إالغلق الإداري لقناة الجزيرة مباشر مصر، ولكنه في الوقت نفسه مع ضرورة احترام القوانين لأنها تمثل جزءا من السيادة للبلد، ورغم تقديره لدور الجزيرة في تدعيم الثورات في دول الربيع العربي، إلا أنه يري أن الجزيرة مباشر مصر قد بالغت في تناولها للتطورات وساهمت في التهاب الموقف في الآونة الأخيرة، مع ضرورة أن تستوفي القناة الشروط القانونية وتعود مرة أخري لمزاولة نشاطها.
من ناحية أخرى، أشار ساويرس الي أنه يشارك كثيرا من قطاعات الشعب الرأي في أن هناك حالة من الانفلات الأمني تتطلب دق جرس الإنذار للجميع، وشدد على ضرورة أن تتعاون الاحزاب والقوي السياسية بجميع توجهاتها علي مساعدة المجلس العسكري في اجتياز هذه المرحلة الحرجة من تاريخ مصر، حتي تستطيع مصر تحقيق أهداف الثورة والتحول الديمقراطي الآمن الذي يدعم ويعزز الأداء الاقتصادي.
ولفت إلى أن الأوضاع الاقتصادية الراهنة تحتاج الي قدر مناسب من اهتمام القوي السياسية، وأن تتوقف جميعها وتمتنع عن المشاركة في أي مظاهرات بجميع صورها لمدة6 أشهر لإعطاء المجلس العسكري والحكومة الفرصة لتحقيق أهداف الثورة، ورفع الاداء الاقتصادي لعبور هذه المرحلة الحرجة, مؤكدا أن التحول الي الديمقراطية تحتاج ويتطلب استقرارا اقتصاديا لاستيعاب التزايد في معدلات البطالة التي تحتل أكبر تحد يواجه المجتمع.
وحذر من ان استمرار هذه الأوضاع يعني عزوف المستثمر المصري وكذلك الأجنبي عن ضخ ستثمارات جديدة بالسوق المصرية، وانه يتوقع ألا يتم ضخ استثمارات جديدة إلا بعد عام من الآن بعد انتهاء الانتخابات البرلمانية والرئاسية ووجود سلطة مدنية مستقرة
اخبار مصر.


Saturday, September 17, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

تلفزيون العربية: انتخابات مجلس الشعب المصرى فى 21 نوفمبر


قالت محطة تلفزيون العربية اليوم السبت، إن اللجنة العليا للانتخابات فى مصر حددت 21 من نوفمبر موعدا لانتخابات مجلس الشعب وهى أول انتخابات فى البلاد منذ الإطاحة بنظام الرئيس السابق حسنى مبارك قبل سبعة أشهر.

ونقلت المحطة الفضائية عن رئيس اللجنة قوله إن انتخابات مجلس الشورى ستجرى بعد ذلك بشهرين فى 22 من يناير

اليوم السابع.

Saturday, September 17, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

نقل "عز" و"عسل" لعنابر المحكوم عليهم فى طره مرتدين البدلة الزرقاء


قال مصدر أمنى بمصلحة السجون، إن إدارة سجن المزرعة فى ليمان طره، نقلت كلا من رجل الأعمال أحمد عز أمين تنظيم الحزب الوطنى "المنحل"، وعمرو عسل، رئيس هيئة التنمية الصناعية، إلى العنبر رقم 1 فى عنابر المحكوم عليهم، فى الزنزانة المحبوس فيها كل من حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق، وأحمد المغربى وزير الإسكان الأسبق وزهير جرانة وزير السياحة السابق.

أضاف المصدر أن قرار النقل جاء فى تمام التاسعة مساء السبت، بعد جدل أثير حول نقلهما، مضيفا أن الصيغة التنفيذية الصادرة عن النيابة العامة وصلت إلى إدارة السجن مساء، حيث ارتدى المتهمان البدلة الزرقاء بدلا من الملابس الخاصة فى السجن باللون الأبيض للمحبوسين احتياطيا، وذلك بعد صدور الحكم ضدهما بالسجن لمدة 10 سنوات.

وأشار المصدر إلى أنه فور وصول المسودة الخاصة بالحكم من النيابة العامة، تم تنفيذ القرار بنقل المتهمين إلى عنابر المحكوم عليهم، وتبديل الملابس الخاصة بالسجن إلى اللون الأزرق حسب قوانين ولوائح السجون.

كان عز وعسل يتواجدان بالعنبر رقم 2 للمحبوسين احتياطيا، حيث تم تسكين "عز" فى عنبر الملاحظة مع كل من أحمد نظيف وأنس الفقى ومحمد عهدى فضلى، فيما يضم العنبر نفسه 6 زنزانات، يوجد عمرو عسل فى الغرفة الخامسة، برفقة السجناء أسامة الشيخ وعلاء أبو الخير وزكريا عزمى وصفوت الشريف وعاطف عبيد وإبراهيم سليمان.

كانت محكمة جنايات القاهرة أصدرت حكما، برئاسة المستشار مصطفى حسن عبد الله، بمعاقبة كل من رجل الأعمال أحمد عز، أمين تنظيم الحزب الوطنى المنحل، وعمرو عسل، رئيس هيئة التنمية الصناعية، بالسجن المشدد 10 سنوات حضوريا، مع تغريمهم متضامنين مبلغ 660 مليون جنيه، والسجن المشدد لمدة 15 سنة غيابيا لرشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة الأسبق "هارب"، وتغريمه مبلغ مليار و414 مليون جنيه لإهدارهم ٦٦٠ مليون جنيه من أموال الدولة.

Saturday, September 17, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

أقباط يطالبون "العدل"بسرعة البت فى قانون الأحوال الشخصية


طالب أقباط وزير العدل محمد عبد العزيز الجندى بسرعة البت فى أسباب تأجيل وتأخر صدور قانون الأحوال الشخصية للمسيحيين رغم الاتفاق عليه من قبل الطوائف المسيحية وإعدادها فى شكل موحد ولا ينتظر سوى إقراره من قبل الدولة وأبدى الأقباط عدم معرفتهم بالأسباب الحقيقية وراء تأخر صدور القانون وأيضا القانون الموحد لدور العبادة وطالبوا سرعة إصدار القانون لإنهاء أزمة قضايا الأقباط بشأن قضايا الطلاق والزواج.

وقال القمص صليب متى ساويرس كاهن كنيسة مارجرجس بشبرا، إن القانون تم إعداده والاتفاق عليه من قبل الطوائف المسيحية وتقديمه لوزارة العدل لعرضه على مجلس الوزراء ومجلس الشعب من اجل إقراره ولكن حتى الآن لم تتلقى الكنيسة ردا رسميا بشأن وضعية القانون وأسباب تأخيره ونحن نجدد مطالبنا بسرعة انجازه لإنهاء قضايا الأحوال الشخصية.

وأبدى الدكتور إيهاب رمزى محامى مطرانية المنيا دهشته من موقف الدولة فى وضع قضايا الأقباط مرة أخرى موضع التجاهل فبعد عقد عدة جلسات لمناقشة قانون الأحوال الشخصية وقانون دور العبادة الموحد والاتفاق عليهما من قبل الطوائف المسيحية وسادت فترة من التفاؤل بين الجميع لسرعة إنهاء هذه القوانين التى وردت فى بيان مجلس رئيس الوزراء إلا أن الأمر عاد الى طبيعته بوضع هذه القوانين داخل الأدراج دون معرفة أسباب تأخرهم هل لظروف البلاد الحالية أم لوجود مخاوف من ردود فعل غاضبة أو حالة من الجدل فى حالة صدور القوانين أم هذا يعود لطبيعة التراخى التشريعى التى تمر بها البلاد الآن.

الجدير بالذكر أن عشرات الأقباط نظموا عدة وقفات احتجاجية للمطالبة بحقهم فى الطلاق والتصريح بالزواج الثانى بعد تم غلق عملية التحويلات بين الملل والطوائف بموجب الاتفاق بين الطوائف المسيحية واعداد مشروع قانون موحد للأحوال الشخصية للمسيحيين لتنيظم عملية الطلاق والزواج وجدد المعتصمون مطالبهم بتشريع قانون مدنى للزواج وضمه للقانون الموحد للأحوال الشخصية
.

Saturday, September 17, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

كميل صديق: تأجيل انتخابات المجالس الملية لحين استقرار الأوضاع الأمنية


الدكتور كميل صديق، وكيل المجلس الملى العام بالإسكندرية، أن الحديث عن انتخابات المجالس الملية مازال مؤجلا، لحين استقرار الأوضاع بالبلاد، موضحا أن هذه العملية تستلزم إخطار وزارة الداخلية والتنسيق معها لإجراء الانتخابات، وبعدها يصدر مرسوم جمهورى باعتماد النتيجة، مؤكدا أن الظروف الراهنة لا تسمح بذلك فى ظل الضغوط والأحمال على وزارة الداخلية، والاستعداد للانتخابات البرلمانية والرئاسية.

وأشار كميل إلى أن أعضاء المجالس الملية مازالوا يمارسون عملهم، رغم انتهاء دورتهم فى مارس الماضى، وهذا ليس أمرا بغريب وتكرر من قبل وحدث نفس الأمر بالمجالس المحلية، مشيرا إلى أن دور المجلس مستمر وهو الآن يقاضى وزير الداخلية ورئيس الوزراء والنائب العام لتأخره فى كشف التحقيقات عن أحداث تفجيرات كنيسة القديسين.

وأوضح أن البابا شنودة هو من يدعو لإعلان فتح باب الترشيح لإجراء الانتخابات، وأن قداسته لم يتطرق للحديث عن الانتخابات فى هذه الفترة الصعبة التى تمر بها مصر.

من جانبه قال ممدوح رمزى، المحامى الذى خاض الانتخابات الملية سابقا، إن الانتخابات مرهونة بطلب البابا وبناء عليه تتحرك وزارة الداخلية لاتخاذ الإجراءات اللازمة، لافتا الى أن إجراء الانتخابات لن تفيد كثيرا لأن المجلس الملى أصبح مفرغا من مضمونه، على حد قوله، وبات دوره مجرد تمثيل شرفى، وفقد دوره فى الشئون المدنية والعلمانية وحل بديلا عنه رجال الإكليروس مؤكدا أن أعضاء المجالس الملية لم نر دورهم فى الأحداث الطائفية وقضايا الأقباط كما فى عهد إبراهيم فهمى وكامل يوسف حيث كان المجلس وقتها له ثقله ويعمل له ألف حساب من قبل الحكومة.

Saturday, September 17, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الأنبا كيرلس ومحافظ قنا يؤيدان قانون الطوارئ للتصدى للبلطجة


أبدى كل من الأنبا كيرلس، أسقف نجع حمادى، واللواء عادل لبيب، محافظ قنا تأييدهما لتفعيل قانون الطوارئ، فى هذه الفترة الصعبة، التى تمر بها مصر، لإحكام السيطرة على مقاليد الأوضاع الأمنية بعد تزايد أعمال البلطجة والسرقات وقطع الطرق واستهداف مصر أمنيًا من قبل جماعات متطرفة مسلحة.

وصرح الأنبا كيرلس فى اللقاء الذى عقد بدير الأنبا بضابه فى الحفل الختامى للمهرجان السنوى العاشر "ها أنا معكم"، أن الأوضاع باتت تنذر بخطورة تهدد استقرار مصر، ومحاولة أياد خفية إفشال ثورة مصر البيضاء، بإثارة الفتن وأعمال التخريب، وزيادة العنف، وهذا من شأنه التأثير على مسيرة التقدم، وتحقيق الاستقرار، وتابع بأن هذا القانون لا يجب أن يكون تطبيقه قيدا على حرية الرأى والتعبير، بل يجب تفعيله ضد أعمال البلطجة والتخريب وأن يكون تطبيقه مرهونا بفترة زمنية محدودة بحيث لا يتحول استمراره إلى استغلال ضد الحريات العامة.

وقال اللواء عادل لبيب، إن الفترة الانتقالية الحالية تمر بأزمة فى الشارع المصرى نتيجة عدم الاستقرار، وأن الأمر يحتاج إلى جهود شعبية للمرور من هذه الفترة للتصدى للبلبلة والطائفية وتوحيد المصريين نحو هدف بناء مصر.

يذكر أن المهرجان الصيفى العاشر اشترك فيه بمرحلة الحضانة 3350 طفلا، والمرحلة الابتدائية 14875، والمرحلة الإعدادية 7525، والمرحلة الثانوية 4850، ومن الجامعيين اشترك 5725 شابا، ومن الموظفين اشترك 1050، ووصل إجمالى المشتركين على مستوى الإبراشية فى المهرجان إلى 37375 مشتركًا.

ويتضمن المهرجان أنشطة كشفية ورياضية وثقافية وفنية ووكان اللواء عادل لبيب افتتح معرضًا للمشغولات اليدوية وملابس محلية الصنع، ورافقه فى الزيارة "عباس منصور" -رئيس جامعة جنوب الوادى- وعرضت مسرحية بعنوان "فى دوار العمدة الكبير" على مسرح الأنبا "بضابه" دارت أحداثها عن قيام الثورة والتنحى فى قالب كوميدى، وقدم عدد من قصائد الشعر، والأغانى الوطنية
.

Saturday, September 17, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

هتك عرض موظفة أمام مجلس الدولة



تعرضت موظفة بالغرفة التجارية اليوم السبت إلى حالة تحرش وهتك عرض بالقوة أثناء سيرها بجوار مجلس الدولة على يد مندوب مبيعات، تمكن أحد المارة من الامساك به وتقديمه إلى الشرطة التي أحالته إلى النيابة للتحقيق.
كشفت تحقيقات أحمد خفاجة وكيل أول نيابة الدقي بإشراف على داوود رئيس النيابة أن المجني عليها لاحظت أن المتهم يتعمد السير خلفها من أمام مجلس الدولة.
وقامت المجني عليها بتعدية الطريق فوجدته لايزال يتتبعها، وفوجئت به يحتضنها من الخلف ويضع يديه على مؤخرتها فصرخت فى الشارع بصوت مرتفع، وحاول الفرار ولكن تمكن احد المارة من الامساك به والذى اكد فى اقواله انه كان يجلس فى سيارته الملاكى لإجراء مكالمة تليفونية وشاهد المتهم فى المرآة وهو يسير خلف السيدة ثم سمع صراخها فأمسك به.

وجهت النيابة للمتهم تهمتي هتك عرض بالقوة وفعل فاضح بالطريق العام وامرت النيابة بحبسه 4 ايام على ذمة التحقيق .

Saturday, September 17, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

أبو الغار يعتذر لراعى كنيسة بالفيوم بعد معاتبه


تقدم الدكتور محمد أبو الغار رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، بالاعتذار إلى القس عدلى ميخائيل راعى كنسية نهضة القداسة، بعدما عاتبه القس على أنه قصر حديثه عن التدين فى مصر على المسلمين؛ حيث قال أبو الغار ( كل المصريين متدينين المسلمين وحتى المسحيين) وقال له راعى الكنيسة لقد كانت سقطة لغوية وما كان يجب أن تفرق بين مسلمى مصر ومسيحييها فى التدين ووجب عليك أن تقول كل المصريين مسلمين ومسيحيين متدينين، وهو ما أحرج أبو الغار وجعله يتقدم بالاعتذار إلى القس.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذى عقده الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى بالقاعة الفرعونية بمدينة الفيوم بمناسبة افتتاح مقر الحزب، وقال أبو الغار إنه من الغباء السياسى أن يظهر أى حزب يعارض الأفكار الدينية فى مصر؛ لأن الشعب المصرى أكثر شعب متدين فى العالم المسلمين وحتى المسيحيين؛ ولكن فكرة أن يكون هناك تكتل معين أو مجموعة معينة أنشئا حزبا مثل حزب المصريين لا يعنى أنهم سيكونوا ضد مجموعة أخرى وطالب كل المصريين بالاشتراك فى الأحزاب، وأكد أبو الغار أنه لم ينضم إلى أى حزب سياسى طوال الثلاثين عاما الماضية رغم أنه كان يهاجم مبارك كل يوم؛ ولكنه رفض الانضمام إلى الأحزاب؛ لأنه كان أمامه خياران إما أن ينضم للحزب الوطنى أو حزب آخر تابع للحزب الوطنى.

وأشار إلى أن معظم الأحزاب التى خرجت بعد الثورة أحزاب حقيقية وصادقة لأنها أحزاب كونها ثوار كانوا يتواجدون فى المظاهرات والوقفات الاحتجاجية حتى سقط النظام وأسسوا أحزابا ليكونوا دولة قوية.

وأشار إلى أنه أصر على تسمية الحزب بالحزب المصرى، لأنه عاشق لمصر، ولأنه يريد أن تتغير مصر وتعود إلى قوتها فى الداخل والخارج، وأن يشعر المصرى بأمان على أرضه، وتكون له كرامته فى الخارج، وأكد أن الحزب المصرى الديمقراطى هو الحزب الاجتماعى الوحيد فى مصر؛ لأن الأحزاب فى مصر يمينية أو يسارية.

وأكد الدكتور محمد أبو الغار أنه يؤمن بضرورة تواجد اقتصاد السوق فى مصر ولكن لا يكون مفتوحا ولا يعطى حق الاحتكار للأفراد، وأن تكون الدولة تؤمن بأن الشعب يستحق أن يتحسن ويرتفع مستواه المعيشى وليس بمبدأ (المنحة يا ريس) كما كان يفعل مبارك فى المناسبات.

Saturday, September 17, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مبارك للمحامين الكويتيين: لن أنسى موقفكم طوال عمرى.. وجمال يطالبهم بالاستمرار


تداولت المواقع والجروبات المؤيدة للرئيس السابق حسنى مبارك، على موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك" حوارا لأحد أعضاء الدفاع الكويتيين عن "مبارك" مع جريدة "الراى" الكويتية، أكدوا فيه أن "مبارك" قال لهم: "موقفكم لن أنساه طوال عمرى".

وأوضحت المحامية بشاير الحبيب، عضو فريق المحامين الكويتيين عن الرئيس السابق، فى حوارها، أنهم التقوا به خلال جلسات المحاكمة، وأنه قال لهم: "الموقف لن أنساه طوال عمرى، وهو ليس غريبا عن أهل الكويت".

وأضافت أن جمال مبارك، نجل الرئيس السابق، طالبهم بالاستمرار فى الدفاع عن الرئيس، مرحبا بهم.

وأوضحت المحامية أن الفريق الكويتى يدافع عن الرئيس "السابق" وابنيه فقط، مشيرة إلى أن الدفاع عن الرئيس السابق لا يضع الحكومة الكويتية فى موقف حرج، وأنهم لا يبحثون عن الشهرة.

وأكدت أن فريق الدفاع التقى عددا من أقارب "مبارك فى الفندق الذى مكثوا فيه، وأبناء شقيقته والذين رحبوا بفريق الدفاع"، موضحة أن أنهم سيقومون بالطعن حال صدور حكما بالإدانة، وسنمارس جميع الطرق لجلب حكم لصالح الرئيس مبارك.

وأنهت حوراها قائله: "لا يجب أن نركز على سيئات شخص وننسى حسناته، والقضاء المصرى عادل ومنصف وليس عليه غبار، وحسنى مبارك ليس مثل معمر القذافى، أو الرئيس بشار الأسد، فالرجل له إنجازات كبيرة فى حياته، ومن غير المعقول أن نهين حاكما حكم طوال 30 عاما ونكون شماتة للأعداء، ولا بد أن نحل موضوعنا بيننا دون نشر الغسيل أمام الملأ".

Saturday, September 17, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

احتكاكات بين الإخوان والمستقلين بسبب الهتافات بساحة القائد إبراهيم


الإسكندرية - أ ش أ
وقعت إحتكاكات بين متظاهرين وأعضاء من جماعة الإخوان المسلمين وحزبها "الحرية والعدالة" لاختلافهم علي الهتافات التى رددت بساحة مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية عقب صلاة جمعة.
وبدأت الاحتكاكات بمحاولة عدد من المستقلين وأعضاء عدد من الحركات السياسية بترديد هتافات تختلف عن التي نادي بها أعضاء الإخوان المسلمين مستخدمين سيارة خاصة ووضعوا عليها مكبرات صوت فقام أعضاء البعض بتهشيم زجاج السيارة الأمامي، ووقعت احتكاكات بين كلا الطرفين.




وكانت جماعة الإخوان المسلمين قد دعت إلي مؤتمر حاشد الجمعة للإعلان عن موقفها تجاه عدد من القضايا السياسية علي الساحة، شارك فيه عدة آلاف مواطن بساحة المسجد عقب الصلاة وألقي المتحدثون كلماتهم من علي سلالمه.
من جانبه ، جدد صبحي صالح - القيادي بجماعة الإخوان المسلمين - رفض الجماعة تأجيل الانتخابات البرلمانية عن المهلة الدستورية التي تنتهي في السابع والعشرين من الشهر الجاري، قائلا "لن نسمح بتأجيل الانتخابات ساعة واحدة".


وشدد صالح من علي منصة المؤتمر علي سلالم مسجد القائد إبراهيم علي رفض المبادئ فوق الدستورية معتبرها ستثير فتن بين طوائف الشعب المصري لسنا في حاجة إليها لأن الثورة مستمرة بعطائها حتي تستكمل مطالبها. 


وعقب صالح علي تصريحات وزير العدل حول تمويل أجنبي استفادت منه بعد مؤسسات المجتمع المدني قائلا "أياد خفية تسعي إلي العبث باستقرار وأمن البلاد يجب التصدي له".


فى المقابل، قام المستقلون بتنظيم وقفة احتجاجية علي جانب المؤتمر الذي نظمته جماعة الإخوان مرددين الهتافات الخاصة بهم والمتعلقة بطلب إجراء إنتخابات برلمانية وتشكيل لجنة لوضع الدستور رافعين الأعلام المصرية.


وأنضم المئات إلي المظاهرة التي تحولت إلي مسيرة حول ساحة مسجد القائد إبراهيم رافعين نعشا رمزيا للثورة المصرية للتعبير عن محاولات بعض القوي للنيل من مطالبها.

Saturday, September 17, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

العام الدراسي يبدأ غدا السبت وسط دعوات واسعة لإضراب المعلمين




تنتظم الدراسة بمختلف المدارس والصفوف الدراسية على مستوى محافظات الجمهورية، صباح غد السبت، مع انتهاء الإدارات التعليمية من استعداداتها لبدء أول عام دراسي جديد بعد الثورة في ظل معلمين ثائرين على أوضاعهم المالية والمهنية.


ويبدأ العام الدراسي بملامح جديدة تميزه عن نظرائه من الأعوام السابقة أبرزها تأكيد الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم على عدم تأجيل موعد بدء العام الدراسي، على الرغم من تهديدات المعلمين على مستوى الجمهورية بالإضراب المفتوح عن العمل إلى أن تستجيب الحكومة لمطالبهم الخاصة بتحسين أحوالهم المالية.

وأوضح الدكتور جمال موسى أن إلغاء قرارات بعض المحافظين بتأجيل الدراسة كانوا قد اتخذوها بناءً على تقارير أمنية ومنها الإسكندرية؛ حيث طلبت تلك التقارير ضرورة تأجيل الدراسة ليوم 2 أكتوبر المقبل حتى تستقر الأوضاع الأمنية ويتم الاتفاق مع المعلمين على تعليق إضرابهم عن التدريس.

وتميز العام الجديد أيضا بانطلاق تجربة مدرسة المتفوقين في العلوم والرياضيات لأول مرة والتي يتفقدها وزير التربية والتعليم في أول أيام العام الدراسي للتحقق من مدى انتظام سير العملية التعليمية.



من ناحية أخرى تضمنت استعدادات الوزارة للعام الجديد الانتهاء من طباعة أكثر من 90% من جميع الكتب المدرسية على أن تتولى المديريات التعليمية سحب الكتب من المخازن بأسرع وقت وتسليمها للمدارس على أن يقوم مديرو المديريات بمتابعة ذلك يوميا وتم تكليف أجهزة المتابعة بالوزارة بمتابعة وصول الكتب للمديريات ثم الإدارات والمدارس.

وبلغت جملة الحصر الوارد من المديريات بأعداد كتب الفصل الدراسي الأول نحو 180 مليون كتاب وأن الكتب المسندة للمطابع لنفس الفصل والمرحلة الثانوية 185 مليون كتاب وتم الانتهاء من 90% من كتب الفصل الدراسي الأول بالعام الدراسي الجديد.

وبالنسبة للأبنية التعليمية تم الموافقة على زيادة استثماراتها بنسبة 150% عن العام الماضي وإنشاء 8162 فصلا جديدا خلال المرحلة القادمة مما يعني تشغيل معلمين جدد أكثر وتخفيف الكثافات داخل الفصول الحالية.



وامتدت استعدادات المدارس بالإدارات التعليمية لتشمل المتابعة مع هيئة الأبنية التعليمية للتأكد من إجراء الصيانة للمدارس من فصول ومعامل مع استخدام أسلوب اللامركزية في التعامل مع خطط الأبنية التعليمية سواء في الإنشاءات الجديدة أو الصيانة والترميمات بحيث يتم إسناد العمليات عن طريق المحافظات وتبقى هيئة الأبنية التعليمية مشرفا عاما فقط.

وفيما يتعلق بتحديد عدد أيام الدراسة أعلنت وزارة التربية والتعليم ملامح الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد بتحديد للفصل الدراسي الأول 105 أيام للدراسة الفعلية وللفصل الدراسي الثاني 99 يوما فقط بعيدا عن الامتحانات تبدأ مع 17 من سبتمبر الحالي وتستمر حتى 7 يونيو من العام المقبل.



كما حددت الفترة من 28 يناير القادم ولمدة أسبوعين لإجازة نصف السنة التي تنتهي في 9 فبراير 2012 ؛ فيما تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية يوم 24 مايو 2012 بينما تبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم السبت 7 يونيو المقبل، فضلا عن اعتبار أيام الدراسة في أثناء انتخابات مجلسي الشعب والشورى إجازة رسمية في مدارس المحافظات التي تجرى فيها هذه الانتخابات.

ولم يغفل المشهد الدراسي وضع المعلم في العام الدراسي الجديد من خلال الإعلان عن خطة لترقية أكثر من 600 ألف معلم مضى عليهم أكثر من 5 سنوات؛ وذلك قبل نهاية العام الميلادي تصويبا للتطبيق الخاطئ لكادر المعلمين في السنوات القليلة الماضية.

وأكدت الوزارة أنه لا صحة للادعاء باستبعاد المعلمين من الزيادة إلى 200% من المرتب الأساسي؛ حيث تزيد كل درجات المعلمين بشكل واضح عن هذا الحد.



ورصدت الوزارة أوضاع مرتبات المعلمين في العام الجديد بعد صدور قرار رئيس الوزراء عصام شرف بزيادة حوافز المعلمين ليصبحوا في مقدمة موظفي الدولة؛ حيث تبلغ مكافآت وحوافز المعلم المساعد بعد الزيادة 5ز23% من المرتب الأساسي تزيد إلى 260 % للمعلم والمعلم الأول و285 % للمعلم أول (أ) و310 % للمعلم الخبير وانتهاء ب 335 % لدرجة كبير معلمين.

كما بدأت الوزارة إجراء اختيار مديري المدارس التجريبية لأول مرة عن طريق مسابقة على مستوى الجمهورية للعام تستهدف رفع مستوى المديرين وضمان تقييمهم سنويا؛ وذلك وفقا لقدرتهم على تطوير سير العملية التعليمية داخل المدرسة والإدارة التعليمية في نهاية العام الدراسي وقياس مدى تحقيقه للأهداف والنتائج المحددة والمهام المكلف بها.



ورصدت بداية العام الدراسي الجديد العديد من المعوقات أبرزها دعوة النقابة العامة المستقلة للمعلمين معلمي مصر للدخول في إضراب مفتوح عن العمل أول أيام الدراسة لعدم استجابة السلطات للمطالب التي رفعها المعلمون من خلال مفاوضاتهم مع وزير التربية والتعليم الدكتور أحمد جمال الدين موسى والوقفة الاحتجاجية يوم 10 من سبتمبر الجاري أمام مجلس الوزراء.

وبدوره قال وزير التربية والتعليم إنه تم الاتفاق مع رئيس الوزراء على تطبيق حافز جديد للمعلمين سيرفع كفاءة المعلمين المادية، مضيفًا أن الوزارة تسعى خلال الأشهر القليلة القادمة إلى ترقية 600 ألف معلم، ومشيرًا الي أن الوزارة تحاول توصيل هذه المعلومات للمعلمين المحتجين بشكل واضح

الشروق.

Saturday, September 17, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

هندية تلد في الجو وتترك وليدها في مرحاض الطائرة


.ألقت الشرطة الهندية القبض على فتاة هندية (22 عاما) أنجبت طفلا أثناء رحلة جوية، وتركته فى مرحاض الطائرة .

وذكرت وكالة أنباء الهند الآسيويه الخميس ان طاقم الطائرة التابعة للخطوط الجوية لتركمانستان عثر على الطفل فى مرحاض الطائرة خلال عملية تفتيش دورية أعقبت هبوطها فى امريتسار، شمالي الهند.

وأبلغ الطاقم سلطات المطار التي تمكنت سريعا من العثور على الأم الشابة، امانديب كاور مان، الطالبة بكلية الطب والتى كانت عائدة من تركمانستان وألقوا القبض عليها.

ونقلت الوكالة الاخبارية عن رجل شرطة القول 'أثناء الرحلة مان كانت مضطربة، وذهبت للمرحاض بصورة متكررة'، مضيفا 'وقد استفسر بعض الركاب وطاقم الطائرة عن حالتها الصحية'.

Saturday, September 17, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات