|

في أول ظهور له بعد إقالته: طنطاوي يتسلم أرفع وسام من مرسي

في أول ظهور له بعد إقالته: طنطاوي يتسلم أرفع وسام من مرسي
في أول ظهور له بعد إقالته تسلم المشير طنطاوي أرفع وسام من الرئيس محمد مرسي. وكان مرسي قد منح طنطاوي والفريق عنان وسامين بعد أن أحالهما إلى التقاعد. في حين تنظر محكمة في أول طعن في قرار مرسي إلغاء الاعلان الدستوري.

قلد الرئيس المصري محمد مرسي، المنتمي إلى جماعة الاخوان المسلمين، اليوم الثلاثاء (14 آب / أغسطس 2012) المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع السابق والفريق سامي عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة السابق وسامين رفيعين بعد أن أحالهما إلى التقاعد.

وقد منح المشير طنطاوي قلادة النيل، أعلى وسام في مصر، "تقديراً للجهد الذي أداه للوطن" كما ذكرت وكالة أنباء الشرق الاوسط المصرية. كما منح الفريق سامي عنان وسام الجمهورية "تقديرا لدوره في خدمة الوطن". وبالفعل تسلم طنطاوي في أول ظهور علني له منذ إقالته وهو يتسلم الوسام من مرسي.

وكان مرسي أصدر يوم الاحد الفائت قرارات مفاجئة باستبعاد المشير طنطاوي، الذي تولى عمليا رئاسة البلاد على رأس المجلس الاعلى للقوات المسلحة بعد سقوط مبارك، والفريق سامي عنان مع تعيينهما مستشارين له.

أول طعن في قرار مرسي حول الإعلان الدستوري

وفي تطور متصل تنظر محكمة مصرية أول طعن قضائي في قرار الرئيس محمد مرسي إلغاء الإعلان الدستوري المكمل الذي كان المجلس العسكري قد أصدره وحد من سلطات رئيس الدولة. وأقام الدعوى أمام محكمة القضاء الإداري بالقاهرة المحامي محمد سالم الذي سعى في وقت سابق لاستصدار حكم بتجريد اثنين من أبناء مرسي من جنسيتهما المصرية لأنهما يحملان الجنسية الأمريكية.

وقال سالم لرويترز مشيرا إلى مرسي "يريد إعادة النظام الاستبدادي وأن يخلق دكتاتورا جديدا لكن من جماعة الإخوان المسلمين (التي ينتمي إليها)." وأضاف أن مرسي "أدى اليمين القانونية على أساس من الإعلان الدستوري."

وأصدر المجلس الأعلى للقوات المسلحة الإعلان الدستوري المكمل مع إغلاق صناديق الاقتراع في جولة الإعادة بانتخابات الرئاسة في يونيو / حزيران الماضي. وألغى مرسي الإعلان الدستوري المكمل يوم الأحد حين أحال إلى التقاعد رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير محمد حسين طنطاوي ونائبه الفريق سامي.
DW.DE

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات