|

بالفيديو: حقيقة ختان الإناث في قافلة الإخوان بالمنيا ..

قالت مصادر بالمجلس القومى للمرأة إنها تلقت شكاوى من أهالى قرية أبوعزيز بمركز مطاى محافظة المنيا تفيد بوجود قافلة طبية كبيرة نظمها حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين مؤخرا لتوقيع الكشف الطبى على الأهالى، وإجراء عمليات ختان للإناث والذكور.

حقيقة ختان الإناث في قافلة الإخوان بالمنيا
صورة أرشيفية
وأوضحت المصادر أن بعض أهالى القرية قالوا إن الأطباء أسدوا نصحا للأهالى بضرورة الموافقة على إجراء عمليات الختان لبناتهن من باب المكرمة لهن، ووافق البعض، ورفض البعض الآخر وقرروا إرسال شكاوى للمجلس القومى للمرأة، والمجلس القومى للأمومة والطفولة ضد أمانة حزب الحرية والعدالة بالمنيا.

ومن جانبه، نفى الدكتور ضياء المغازى أستاذ النساء والتوليد وأمين حزب الحرية والعدالة بالمنيا إجراء القافلة الطبية التى نظمها الحزب أى عمليات ختان للإناث، مشيرا إلى أنها شائعة تأتى فى إطار حملة إعلامية مدبرة لتشويه صورة التيارات الدينية، فيما أكد الدكتور عبدالرحمن البر، مفتى جماعة الإخوان المسلمين، أن قضية ختان الإناث من القضايا الخلافية بين أهل العلم، فهى ليست سنة ولا واجبة، كما أنها ليست من المحرمات، ويرجع الأمر فيها إلى المتخصص. وكان النائب على لبن عضو مجلس الشعب عن جماعة الإخوان فى برلمان 2005 تقدم بسؤال عاجل إلى رئيس مجلس الوزراء بصفته وزير شؤون الأزهر حول فتوى تحريم ختان الإناث وغيرها من الفتاوى الخاصة بالموضوعات الخلافية التى تُمزِّق وحدة الأمة، مؤكدا أن ختان الإناث كان موجودا قبل الإسلام وفى عهد النبى - صلى الله عليه وسلم - ولم ينكره، مشيرا إلى أن عدم الإنكار دليل على الجواز، لأن السنة عبارة عن أقوال أو أفعال أو تقريرات «أى أشياء كان لها وجود فى عهد النبى - صلى الله عليه وسلم - ولم ينكرها»، مضيفا أن التقريرات هى أعمال الصحابة التى علم بها النبى - صلى الله عليه وسلم - ولم ينكرها، أى أن ختان الإناث أمر مشروع وليس محرما ولا ممنوعا.



وكيل الصحة بالمنيا: طالبنا الإخوان بالتراجع عن قافلة ختان الإناث لمخالفتها للقانون

في حين أكد الدكتور مدحت شكري وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنيا أن الكلام عن وجود قافلة طبية يقوم بتنظيمها حزب الحرية والعدالة فى قرية أبو عزيز بمركز مطاي لختان الإناث لا يتعدى كونه عن كلام مكتوب على لافتة بالقرية.

واضاف شكرى أنه لم يتم إجراء أى حالة ختان للإناث فى القرية وأن مديرية الصحة علمت عن طريق الخط الساخن لحماية الطفل بأن هناك قوافل طبية ينظمها حزب الحرية والعدالة لختان الإناث وبالتحري والفحص الميدانى تبين أن هناك لافتة قماش مكتوب عليها تنظيم قافلة طبية لختان الإناث بمبلغ رمزى تحت رعاية حزب الحرية والعدالة.

وتابع شكرى أنه تم الإتصال بأعضاء الحزب وأعضاء مجلس الشعب الممثلين للحزب وإبلاغهم بأن هناك قانون يجرم ختان الإناث وعليهم الحفاظ على هذا القانون ورفع اللافتة فورا كما قام مدير الإدارة الصحية بالمركز بعمل إجتماع لمشرفات الرائدات الريفيات لتوعية السيدات بالمحافظة بأضرار ممارسة الختان والابلاغ عن اكتشافهم لاجراء مثل تلك الحالات تمهيدا لابلاغ النيابة العامة بها.


رد مرسي علي قوافل ختان الإناث



بلدنا بالمصري: اما حملة الدكتور محمد مرسي، فكان عليها تواجه ما هو اعظم: اخبار نفاها حزب الحرية والعدالة عن قيام قافلة طبية تابعة للحزب باجراء عمليات ختان للاناث في المنيا. .. تفاصيل أكترعلى الهاتف أ.نهاد أبو القمصان - المحامية



فيديو: حقيقة ختان الإناث في قافلة الإخوان بالمنيا ..

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
4 تعليقات (أنا قبطي)

4 التعليقات :

  1. This comment has been removed by the author.

    ReplyDelete
  2. This comment has been removed by the author.

    ReplyDelete
  3. This comment has been removed by the author.

    ReplyDelete
  4. This comment has been removed by the author.

    ReplyDelete



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات