الأقباط يشاركون الإخوان فى مسيرة العيد بقنا


شارك الأقباط بمدينة دشنا شباب "الإخوان المسلمون" الذين تحركوا من أمام مقر الحزب بالمدينة بمسيرة تضم 200 عضو من الإخوان والمواطنين مساء اليوم السبت لتهنئة الأهالي بعيد الأضحى المبارك. استقبل الأقباط حلوى المهنئين من الإخوان وقاموا بمبادلتهم التحية، ووقفوا بالقرب من شباب الإخوان الذين ارتدوا "البدلة الرسمية" وشعار "نحمل الخير لمصر" لمدة ساعتين. قال طارق على الشيشنى، أحد أعضاء حزب "الحرية والعدالة": إن مشاركة المواطنين في دشنا من أقباط ومواطنين عاديين يدل على أن الحزب لجميع المصريين، مشيرا إلى أن الحفاوة التي استقبلها شباب الإخوان من الأقباط كانت كبيرة جدا لأول مسيرة يقوم بها الإخوان في المدينة.

في سياق متصل أعلن حزب "الحرية والعدالة" بقنا أن 3 مرشحين على قائمة الحزب سيجوبون بندر قنا مساء اليوم لتقديم الحلوى وتهنئة بالعيد لجميع المحلات التجارية المتواجدة في قنا
.

Saturday, November 05, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

قيادات «النور»: من حق الأقباط الاحتكام إلى شريعتهم بنص دستورى صريح


طالب الشيخ شعبان درويش، عضو الهيئة العليا لحزب النور، بوضع نص دستورى، يكفل صراحة حق الأقباط فى الاحتكام إلى شريعتهم، لإزالة الاحتقان والمخاوف التى انتابتهم من التيارات الإسلامية، بعد ثورة 25 يناير.وقال «درويش» خلال المؤتمر الانتخابى لمرشحى الحزب فى دائرة شمال الجيزة، إن الإحزاب الإسلامية التى ظهرت بعد الثورة تيارات إصلاحية جديدة فى المجتمع وليست رجعية كما يتهمها البعض، وقال إن الإسلاميين عاشوا كفئران تجارب، وعلى مدار 60 عاماً كانوا فى الظل ولكن بفضل ثورة 25 يناير تحولوا إلى تيار سياسى يهدف إلى الإصلاح.وقال الدكتور عادل عزازى مرشح الحزب على رأس القائمة بدائرة شمال الجيزة، إن ثورة 25 يناير فتحت على الإسلاميين أبواب الخير، بعد انعزالهم لسنوات طويلة بسبب القمع، منتقداً وسائل الإعلام إثارة قضايا عن السياحة والفن والمسرح والخمور فى مواجهة رموز التيار الإسلامى وقال: «نتعرض لابتزاز وسخف إعلامى لا تتطلبه مقتضيات المرحلة الانتقالية، وتخرجنا من شعورنا».

ودعا محمود رضوان، الأمين العام المساعد للحزب بالجيزة، الأحزاب المدنية والتيارات العلمانية واليسارية إلى الامتناع عن مهاجمة الإسلاميين وتشويه صورتهم فى وسائل الإعلام، لافتاً إلى أن الاستقطاب الذى يتعرض له المواطنون ليس فى صالح البلد، وطالب التيارات الدينية برفض وثيقة المبادئ الدستورية التى وضعها مجلس الوزراء، لأنها تهدم أهداف الثورة التى تطالب بدولة برلمانية يكون فيها الرأى والحكم للشعب من خلال وضع خاص للجيش بعيداً عن رقابة البرلمان، وصياغة مبادئ حاكمة دون العودة لممثليه - حسب كلامه.

وشدد جمال الصعيدى، المرشح على مقعد العمال بدائرة أوسيم، على كبار العائلات الحاضرة للمؤتمر، على ضرورة توجيه عائلاتهم للتصويت لمرشحى الحزب فى الانتخابات وقال: «لا تتخوفوا من الإسلاميين»، وفور انتهاء المؤتمر، نظم مرشحو الحزب وقياداته مسيرة طافت شوارع المدنية
.

Saturday, November 05, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

عميد مسجد باريس : اتهام إسلاميين بحريق "شارلى إبدو "تهييج للرأى العام


أدان دليل أبوبكر، عميد مسجد باريس الكبير خلال مؤتمر صحفى حريق مقر مجلة "شارلى إبدو" ليل ثلاثاء و الأربعاء الماضى التى خصصت عدداً كاملاً تطاولت فيه على الشريعة الإسلامية واستهزأت فى رسومها بالرسول (ص)، وعبر فى الوقت ذاته عن تحفظه على الإتهامات الخطيرة المتعلقة بالجناة التى أشارت إلى أن عناصر مسلمة هى التى قامت بهذا الحادث. واعتبر العميد أبو بكر وفقاً لما جاء فى مجلة لوبوان الفرنسة، أنه بما أن التحقيقات الأمنية لم تكشف بعد عمن يقف وراء حرق مقر مجلة شارلى إيبدو، فإن أصابع الاتهام الموجهة للجالية الإسلامية لا يمكن تفسيرها سوى أنها عملية تهييج غرضها إلهاء الرأى العام الفرنسى عن القضايا الراهنة، معبراً عن غضبه من هذه الادعاءات . وبخصوص ما قيل حول إن الحادث جاء ردا على العدد المسىء للرسول صلى الله عليه وسلم، قال أبوبكر: "ننتظر نتائج التحقيقات"، وأكد أن هذا الحادث "مفتعل" لمجرد تهييج الرأى العام الفرنسى والاستمرار فى خلق حالة الإسلاموفوبيا، مثلما هو الحال فى كل مرة تشهد فيها فرنسا حالة من الغليان السياسى.

ورداً على إساءة المجلة للشريعة الإسلامية، أوضح عميد المسجد "نحن واثقون بأن من يستخدمون كلمة شريعة لا يعرفون حتى معناها أو تعريفها الدقيق فى الإسلام"، مشيرا إلى أن الشريعة الإسلامية هى بمثابة نظام ينظم حياة المسلمين اليومية.

Saturday, November 05, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

موقع ديبكا: مندوبو الإخوان المسلمون فى ليبيا يمولون عمليات تسليح لحزب الله اللبنانى


ذكرت مصادر موقع ديبكا العسكرية والاستخباراتي الإليكترونى الإسرائيلي أن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله قد قام في الأسابيع الأخيرة بجولات في جميع وحدات المنظمة، ويجهز قادته تحسبا لحرب محتملة مع إسرائيل، من دون أن يحصل حزب الله على مساعدة عسكرية من إيران أو من سوريا. وقال الموقع إن حزب الله حصل مؤخرا على منظومة سلاح متطور، تشمل صواريخ مضادة للطائرات تم شراؤها من ليبيا ، و أن هذه الأسلحة وصلت إلى لبنان عبر سفن وطائرات أقلعت مؤخرا من ميناء طرابلس في ليبيا. وقال الموقع "فى طرابلس وبنغازي يوجد مندوبون عن حزب الله يعملون على شراء السلاح من قادة المليشيات المختلفة الذين يشكلون القوة العسكرية التابعة للحكومة المؤقتة في ليبيا ، و المقابل المالي للأسلحة يتم دفعه عبر المندوبين الإيرانيين، ومندوبي الإخوان المسلمون في مصر الذين يتواجدون في طرابلس.


من ناحية أخرى قال الموقع " أن نصر الله يضع أمام قادة وحدات حزب الله الخطط التنفيذية الأخيرة للحرب ضد إسرائيل، والتي تنص على أن الحرب ستندلع بشكل مفاجئ بمبادرة من حزب الله، والذي سيطلق في الضربة الأولى 10,000 صاروخ صوب القواعد الجوية وقواعد تعبئة قوات الاحتياط التابعة لجيش الدفاع، وكذا تل أبيب.

"وقال الموقع "العدو الصهيوني غير مستعد لضربة صاروخية بمثل هذا الحجم" – يقول نصر الله للقادة، وأضاف أنه "أي جيش الدفاع" لا يعلم أين توجد قواعد الإطلاق السرية التابعة لحزب الله، "ولن يستطيع أن يوقف الضربة الصاروخية التي ستحدد مصير الحرب".

وتقول مصادر موقع ديبكا العسكرية والإستخباراتية أيضا، أن نصر الله الذي لم يترك خلال زيارته أي وحدة صغيرة أيا كانت إلا وتوجه إليها، يقول في رده على أسئلة القادة، أنه عليهم الاستعداد للحرب التي سيضطر فيها حزب الله للقتال وحده ضد جيش الدفاع، من دون تدخل أو مساعدات عسكرية من إيران أو سوريا: "لا نعلم أي وضع سياسي – عسكري سيكون عليه الإيرانيون وقت تنفيذ الضربة، ونحن نعلم أن جيش سوريا الذي يقاتل منذ عشرة أشهر ضد المتمردين على الرئيس بشار الأسد، لا يمكنه مساعدتنا" – هذا ما قاله نصر الله.

وفي محاولة لرفع معنويات القادة الذين إلتقى بهم،
كما تقول مصادر موقع ديبكا الاستخباراتية أنه خلال حديثه مع قادة حزب الله، يطرح نصر الله خطة تنفيذية قديمة تنص على أنه في مقابل الهجوم الصاروخي على إسرائيل، سوف تقوم خمسة ألوية من القوات الخاصة التابعة لحزب الله باجتياز الحدود الإسرائيلية لاحتلال أجزاء كبيرة من الجليل، حيث تم تكليف هذه القوات بالوصول حتى ضواحي كيرمئيل. بمعنى آخر، بينما سيحاول جيش الدفاع نقل الحرب إلى داخل لبنان، سينقل حزب الله الحرب إلى داخل إسرائيل.

وقالت "ديبكا" أيضا إن نصر الله يؤكد ويكرر تحذيره خلال حديثه مع القادة أن الأمر الذي ينبغي أن يحذرون منه هو الإختراق الإستخباراتي من جانب أجهزة الإستخبارات الأمريكية والإسرائيلية إلى داخل صفوف ضباط وجنود حزب الله: "نعلم أن هذا الإختراق قائم، ويمكنه أن يفسد الخطوات الهجومية لحزب الله أكثر من أي قوة عسكرية أخرى" – يقول نصر الله محذرا. كما يقول أيضا أنه حتى الآن فشل الأمريكيون والإسرائيليون في اكتشاف مواقع قواعد الإطلاق الصاروخي السرية التابعة لحزب الله.

وتقول مصادر ديبكا إنه في الوقت الذي تنشغل فيه إسرائيل سواء على المستوى السياسي أو وسائل الإعلام باحتمال شن هجوم على المنشآت النووية الإيرانية، وفي الوقت الذي لا توجد أي معلومات من بين المعلومات التي تنشر بشكل علني عن هذه القضية تحمل أي شئ من الصحة، وأن الأمر يتعلق بعمليات تضليل سياسي وشخصي، فإن الخطر الحقيقي هو الاندلاع الوشيك لحرب بين حزب الله من جانب وإسرائيل من جانب آخر
.

Saturday, November 05, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

«الوطنية للتغيير» تتهم الإسلاميين باستغلال الوثيقة لـ«فرض الإرادة وتهديد مدنية الدولة»


اتهمت الجمعية الوطنية للتغيير التيارات الدينية بأنها استغلت وثيقة المبادئ الأساسية للدستور ومعايير تشكيل اللجنة التأسيسية لفرض إرادتها المنفردة. وقالت الجمعية، فى بيان أصدرتها السبت، إن هذه التيارات تسعى لفرض طريقة تعامل أحادية، عن طريق بسط هيمنتها على البرلمان، وتشكيل لجنة وضع الدستور بما يحقق أغراضها، محذرة من تهديد مقومات الدولة المدنية، وإجهاض أهداف الثورة السلمية.وأكدت الجمعية أنها ترى أن الحوار من حيث المبدأ حول الوثيقة أمر إيجابى وصولاً إلى توافق وطنى حولها، رغم تحفظ الجمعية على المادة التاسعة من الوثيقة، الخاصة بوضع الجيش، وما سمته «غموض وسيلة تشكيل اللجنة التأسيسية للدستور الجديد، وضمانات عدم سيطرة اتجاه معين عليها». وتابع البيان: «من شأن الوثيقة أن تطمئن الجميع وتنزع القلق المجتمعى الواسع، والشقاق السياسى الراهن، الناتج عن تشدد الخطاب الدينى لبعض التيارات التى تصر أيضاً على تشويه ورفض أى مسعى للتوافق الوطنى، الذى ينبغى أن يقوم الدستور الجديد على أساسه لتطمئن كل الأطراف على مستقبل مصر».

واتهم البيان أحزاباً وقوى سياسية لم يسمها بأنها تسعى لاستغلال ميدان التحرير لتحقيق أهداف ذاتية من خلال الدعوة المتكررة لتنظيم مليونيات متسرعة دون داع أو تشاور مع القوى الوطنية والثورية، بهدف الدعاية الشخصية وتسويق أجندة المكاسب الحزبية الضيَّقة، بما يؤدى إلى ابتذال هذه الوسيلة، والحد من تأثيرها فى الضغط لتحقيق مطالب الشعب، محذراً من الاستخدام المبتذل لـ«سلاح المليونيات».

وشن الدكتور عبدالجليل مصطفى، منسق عام الجمعية، هجوماً حاداً على جماعة الإخوان المسلمين، بقوله: «السلفيين عمرنا ماسمعنا عنهم فى العمل الوطنى، لكن الإخوان كانوا مع القوى السياسية قبل الثورة، ولم يتحدثوا عن تعديلات دستورية وكانوا حتى فبراير الماضى من المطالبين بوضع الدستور أولاً، ولم يتحدثوا عن تعديل الدستور، لكنهم قفزوا على هذا المطلب لأنهم وجدوا أن التعديلات الدستورية ستضمن لهم وضعاً أفضل للسيطرة على البرلمان المقبل، وتشكيل لجنة وضع الدستور، فدافعوا عن التعديلات بشدة وصلت إلى حد التطاول على كل من نادى بالدستور أولاً، وغيروا مواقفهم لمصلحتهم الخاصة
».

Saturday, November 05, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

تهدئة النفوس في سرت "تحدٍ كبير" يواجه النظام الليبي الجديد


بعد نحو أسبوعين من مقتل العقيد الليبي معمر القذافي في مسقط رأسه، يشتاط بنو عشيرته في القرية التي حولها إلى مدينة أثيرة غضباً وخوفاً، ويحذرون من أن دماء فاسدة
ستسمم ليبيا لسنوات قادمة.

ومن الصعب معرفة إلى أي مدى قد يترجم الحديث عن الثأر إلى أفعال، لكن لا مجال لإنكار الكراهية التي يضمرها أهالي سرت للثوار المنتصرين الذي أطاحوا بابن عشيرتهم، وهي كراهية فاقمتها الإساءة التي تعرض
لها القذافي بعد القبض عليه وقتله قبل أن تدفن جثته في مكان سري.

وقال الحاج أبو محمد، أحد أفراد عشيرة الزعيم المخلوع، متسائلاً: "هل ستنسى إذا قتل شخص ما ابنك ظلماً.. لا لن تنسى. الناس هنا لن تنسى أبداً".

وكان الحاج أبو محمد يقف في مكان في وادي الجرف، وهو وادٍ في الصحراء قريب من سرت، حيث ولد القذافي. ويقول سكان محليون إنه مكان قبر والدة القذافي وثلاثة آخرين من أقاربه قام مقاتلون معادون للقذافي بنبشه وتدنيسه أثناء معركة سرت، التي أنهت حرباً دامت ثمانية أشهر، وتابع: "ستكون هناك عداوات دامية".

وبحسب تقارير إعلامية، يضمر الكثير من الناس في سرت عداء خاصاً للمقاتلين من مصراتة، تلك المدينة الكبيرة التالية لسرت التي تبعد حوالي 250 كيلومتراً إلى الغرب، وينحون عليهم باللائمة في تدنيس القبور، ومعظم أعمال التدمير، والقتل في سرت، بما في ذلك مقتل القذافي نفسه.

ويعتقد كثير من الليبيين خصوصاً في مصراتة، التي تضررت بشدة جراء القصف أثناء الحصار الذي فرضته عليها القوات الموالية للقذافي، أن مقاتلي مصراتة يسوون الحساب مع شعب مصراتة لدفاعه عن القذافي، وينتقمون لتدمير مدينتهم.

وكانت قصص القتل والاغتصاب على أيدي قوات القذافي تروى خلف الأبواب المغلقة وتؤجج نار الغضب. ويشعر الموالون للقذافي في سرت وفي مناطق صحراوية أخرى حولها بمرارة تجاه الثورة التي أدت إلى نزوح الىلاف من بيوتهم.
"الزعيم الشهيد"

ولا يزال كثير من سكان سرت مؤيدين للقذافي، بينما يحن آخرون لعهد أكثر رخاء وأمناً في عهد الرجل الذي حكمهم 42 عاماً مستخدماً ثروة ليبيا النفطية لشراء تأييد قطاعات معينة في المجتمع.

ولا يزال البعض يحتفظ بصور القذافي مدسوسة سراً بين أمتعتهم، بينما يطلق كثيرون عليه اسم "الزعيم الشهيد". وكان القذافي يطلق على نفسه اسم الأخ القائد.

وقالت فتاة صغيرة من سكان سرت تعيش الآن مع عائلتها في مدرسة مهجورة في وادي الجرف، وهي ترفع أربعة من أصابعها: "لدينا فقط أربعة أشياء في حياتنا.. هل تفهمينني".

ثم أخذت دفتر هذه المراسلة وقلماً وكتبت فيه "الله، معمر، ليبيا، و... بس"، وكان هذا هو الشعار الذي يردده الليبيون في كل مكان في العهد السابق.

وقالت الفتاة: "عشنا في أمان مع معمر، لم نفكر قط أن الحال سينتهي بنا للعيش في مدرسة".

ومضت تقول: "انظروا حولكم.. هل ترون أي مساعدات غذائية من أي منظمة أو أي مسؤول يزورنا.. لا أحد".

وأثار مشهد جثة القذافي البشع، وهي معروضة في غرفة باردة في مصراتة أربعة أيام، حنق أفراد عشيرته وأبناء سرت، وكذلك القرار اللاحق بدفنه في مكان سري في الصحراء، ورفض طلب أبناء عشيرته بتسلم جثمانه، ودفنه طبقاً للأعراف.

وقال الحاج أبو محمد "ذهب شيوخ عشيرتنا إلى طرابلس لتسلم جثمان معمر. لكن أهالي مصراتة رفضوا تسليمه. قالوا إنه لن يدفن مع المسلمين.. حفرنا بالفعل قبراً هنا لدفنه.. لكنهم رفضوا".

وقال شخص آخر كان يقف على مقربة: "يخافون منه حتى بعد موته. ربما يخافون أن تندلع انتفاضة أو شيء ما إذا عرف الناس مكان قبره".

ويخشى كثير من الليبيين من اندلاع حرب أهلية بين العشائر والمناطق إذا لم يقم المجلس الوطني الانتقالي بتخفيف حدة العداء الناجم عن الحرب والتعامل مع تركة الأسلحة التي تراكمت في شتى أنحاء البلاد.

وقال عبدالله، وهو شاب من عشيرة القذاذفة: "ليبيا ثقافتها قبلية، وإذا لم يحققوا مصالحة بين العشائر فإنها ستتحول إلى حمام دم".

وقال أبو نجيب، وهو أيضاً من سرت، ويعيش الآن في خيمة في الصحراء مع أفراد عشيرة الهماملة بعد تدمير بيوتهم: "الأمر لا يتعلق فقط بالسلاح. قد يكون عندي مدفع كبير، لكن إذا كنت راضياً فإنني لن أؤذي أحداً".

وأضاف وهو يشير بأصبعه إلى عنقه: "ولكن إذا لم أسترد حقوقي، ولم أكن راضياً، فيمكنني قتل ثلاثة أشخاص بسكين".

Saturday, November 05, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

“أكتر من كلام”.. أغنية وطنية لـ”جنات” من كلمات الأبنودى


صرحت المطربة المغربيةجنات بأنها تحضر حاليا لأغنية وطنية من إنتاج الإ
ذاعة المصرية بعنوان “أكتر من كلام” كلمات عبد الرحمن الأبنودى وألحان زياد الطويل وتوزيع طارق عاكف، وذلك ضمن مجموعة من الأغنيات التى سوف تنتجها الإذاعة المصرية خلال هذة الفترة ومن المقرر طرح الأغنية وإذاعتها قريبا.
يذكر أن جنات قدمت مؤخرا أيضا أغنية بعنوان “جواز سفرى” تتحدث عن تنشيط السياحة المصرية،
بعد أحداث ثورة 25 يناير، والتى قامت بتصويرها على أحد المراكب فى وسط نيل القاهرة، وكانت من كلمات وائل الغريانى وألحان أشرف سالم وتوزيع أنور عمرو وأخرجها محمد جمعة.
من ناحية أخرى صرحت جنات بأنها عاودت استئناف نشاطها الفنى مرة أخرى، وتحضر حاليا لألبومها الجديد بعد فترة من التوقف، حيث اختارت حوالى 15 أغنية حتى الآن من بين العديد من الأغنيات التى استمعت إليها، ولكنها ستعود مرة أخرى لانتقاء 10 أغنيات فقط ضمن الألبوم، وتتعاون فيه مع عدد من الشعراء والملحنين لأول مرة منهم على سبيل المثال محمد الصاوى وأحمد برىء وجمال الخولى وهانى يعقوب وغيرهم.
ولم تقرر جنات بعد موعد طرح الألبوم لحين الانتهاء منه بالكامل، وتشارك جنات خلال الأيام القادمة فى مهرجان الموسيقى العربية الذى يقام سنويا بدار الأوبرا المصرية، ضمن مجموعة كبيرة من الفنانين العرب

Saturday, November 05, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

اليمن تتراجع عن محاكمة 25 صيادا مصريا دخلوا مياهها بدون تصريح.. وتخفض الغرامة إلى 50 ألف دولار


السويس- سيد عبد اللاه:

قررت السلطات اليمنية اليوم التراجع عن محاكمة طاقم سفينة “نصر الإسلام” وهم 25 صيادا مصريا دخلوا مياهها الإقليمية بدون تصريح, واكتفت بتغ
ريمهم 50 ألف دولار.وقال شيخ الصيادين بالسويس بكري أبو الحسن إن جهود الوساطة أسفرت عن إقناع السلطات اليمنية بإلغاء محاكمة الصيادين, وتقليص الغرامة من 150 ألف دولار إلى 50 ألفا فقط.
وأضاف أبو الحسن أنه من المنتظر أن يتم دفع الغرامة والإفراج عن الصيادين المصريين وسفينة الصيد بعد انتهاء عيد الأضحى.
وكانت السلطات البحرية اليمنية قد قامت منذ خمسة أيام بالقبض على طاقم سفينة الصيد المصرية بتهمة اختراق المياه الإقليمية.

Saturday, November 05, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

هاني رمزي: أفلامي أسقطت نظام مبارك


جاءت ردود الأفعال إيجابية على عرض مسلسل "عريس دليفري" للممثل المص
ري هاني رمزي الذي قال أن العمل يدور حول انخراط شاب في قضايا نسائية وتعرضه لأزمات عديدة رغم أنه لا يدرك ذلك. وفي ما يلي نص الحوار: * تتواجد معك ايمي سمير غانم وهي ممثلة ليس لها تاريخ طويل في الساحة الفنية ألم تشعر بالقلق ؟ - لا شيء يدعو للقلق طالما أنني وافقت على تقديم المسلسل مع أي فنانة، كما ان ايمي سمير غانم فنانه جيدة وأثبتت كفاءتها أكثر من مرة في السينما والدراما، وأكثر شي أعجبني أنها لديها مصداقية شديدة في الدور، وتصدقها في كل كلمة تقولها، وفي البلاتوه خلقت حالة من الهدوء والمرح بفضل خفة دمها واتوقع لها مستقبلاً جيداً لأنها تملك القدرة على تقمص الشخصيات بسهولة. * أزمات عديدة أدت إلى توقف تصوير المسلسل، فهل كان أجرك السبب وراء تأجيل التصوير عدة مرات؟ بالفعل المسلسل توقف لعدة أسباب أولها كان الثورة المصرية التي أجبرت الجميع على التواجد في المنزل، اما السبب الثاني فكان وجود بعض الأزمات في السيولة لأن المسلسل من إنتاج مدينة الإنتاج الإعلامي، والثالث أيضا اجري لأني خفضته مرتين بسبب الثورة، وكانت الشركة المنتجة ترغب في تخفيضه مرة ثالثة لكنني رفضت. الأمور صارت بشكل جيد ولم تتأزم وانتهى العمل على خير. * نزلت التحرير أثناء الثورة كيف ترى الوضع الآن، وما رأيك في القوائم السوداء والبيضاء؟ - أرفض القوائم السوداء فمن يطلقها لا يعرف شيئاً عن المصريين، ولا عن شعبهم المتسامح، والثورة قامت من أجل إعلاء صور التسامح والعفو، لا لكي نقوم برشق أنفسنا بعبارات ليست من صفاتنا ولم تكن الدافع لاستخدامها ذات يوم، إلا لإحداث فرقة في صف الشعب الذي ابهر العالم، كما ان ابسط حقوق الديمقراطية ان تحترم رأي الأخر، لا أن تهاجمه وتصفه بعبارات لإذاعة وغير محترمة. * قدمت أفلام عديدة عن النظام والاستبداد الموجود في الحكم، وأيضا كنت أول من قدم شخصية الرئيس مبارك في فيلم "ظاظا"، هل كنت تدري أن الثورة قادمة لا محالة؟ - كاذب من يقول بأنه توقع الثورة أو تنبأ بها، الثورة فاجأت الجميع بما فيهم أعظم أجهزة المخابرات العالمية التي لم تستطع رصدها، لأنها قامت في الأساس كتظاهرة يوم 25 يناير، وأكثر المتفائلين كانوا يتوقعون أن تكون بداية إصلاح جديد في مصر، أو تساهم في إجراء حركة تصحيح يكون أقصى أمانينا منع جمال مبارك من الوصول إلى الحكم، لكن أن تطيح بالنظام كله ويتواجد رموزه في السجن، فهذه معجزة حدثت بالفعل. أما في ما يتعلق بالجزء الخاص بأفلامي، فأنا اؤكد لك أني طوال رحلتي الفنية، لم أكن أقدم فيلما ألا ويظل في الرقابة مدة لا تقل عن عام، وكنت أذهب إلى جهاز امن الدولة ويحقق معي وكذلك الداخلية، وأحياناً كثيرة كان لا بد أن توافق الرئاسة حتى يعرض فيلم لي مثل فيلم "جواز بقرار جمهوري "الذي شاهدوه في رئاسة الجمهورية ووافقوا على العرض.

Saturday, November 05, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الأقباط ينظمون "مارش" جنائزى بالموسيقى والطبول من شبرا لميدان التحرير


ينظم اتحاد شباب ماسبيرو بالتعاون مع الكتيبة الطيبة مسيرة الجمعة المقبلة "1
1 نوفمبر"، لتأبين شهداء ماسبيرو، تبدأ بمارش جنائزى بالموسيقى والطبول من دوران شبرا وينتهى باحتفالية بالشموع والتراتيل، بميدان التحرير بمشاركة حركات وائتلافات شبابية وسياسية وشخصيات عامة.

وصرح أندراوس عويضة، عضو اتحاد شباب ماسبيرو، أن الاتحاد سيشارك فى الاحتفالية لتأبين شهداء ماسبيرو تحت شعار "جمعة الشهدا
ء 11 نوفمبر"، بمشاركة أسر الشهداء والمصابين وجموع أطياف الشعب المصرى.

وأضاف أن المسيرة سلمية "كعادتنا"، وستتحرك من دوران شبرا فى الثانية ظهرا وتسير فى شكل مارش جنائزى بشارع شبرا، على أنغام الموسيقى والطبول فى شكل منظم للكشافة وحاملى الإعلام المصرية، وسوف يرتدى المشاركون الملابس البيضاء والسوداء والحمراء إشارة إلى ألوان العلم المصرى الثلاثة.

وأكد مينا ثابت، عضو اللجنة الإعلامية، أن منظمى المسيرة اتفقوا على عدم رفع أى رموز أو شعارات دينية، وترفع فقط الأعلام المصرية،ولافتات بالمطالب المدنية، إيمانا من الأقباط أن هذه مسيرة لجميع المصريين لتأبين الشهداء، كما اتفق الجميع على عدم ترديد أى هتافات ارتجالية، تخرج عن إطار قيادة المارش الجنائزى، تقديرا واحتراما لأرواح الشهداء، مشيرا إلى أن الاتحاد دعا كافة الحركات والاتحادات المصرية والشخصيات العامة للمشاركة فى هذه الاحتفالية من أجل مصر، ولترسيخ العدالة ومساندة أسر الشهداء، وتأبين أبنائهم الذين راحوا ضحية الاعتداءات التى وقعت يوم 9 أكتوبر الماضى وأودت بحياة 27 شهيدا وإصابة المئات.

وختم مينا، بأن الاحتفالية ستنتهى فى التاسعة من مساء الجمعة، وتتضمن تراتيل وألحان التأبين وكلمات لشخصيات عامة وسياسية وفكرية، مع عروض لفرق الكشافة ونخبة من المرنمين وبعدها سوف يتم إخلاء الميدان وإعادة تجميله كالمعتاد.

من جانب آخر قرر الاتحاد تنظيم احتفالية نيلية فى شكل موكب من المراكب النيلية فى عشية الخميس 17 نوفمبر، والذى يتزامن مع ذكرى الأربعين للشهداء، وسوف تبدأ الاحتفالية بسير بعض المراكب النيلية فى شكل جنائزى داخل النيل بالشموع، وينتهى بإلقاء باقات من الورود بالنيل أمام ماسبيرو، استرحاما على أرواح شهداء ماسبيرو، على أصوات التراتيل والموسيقى الجنائزية وتنتهى الموكب بالعودة إلى المكان الذى انطلق منه.

Saturday, November 05, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الحكومة تسمح بتسجيل المصريين في الخارج للتصويت بالرقم القومي

قررت اللجنة المعنية بمشاركة المصريين بالخارج في التصويت فى الانتخابات، السماح للمصريين بالخارج بالتسجيل باستخدام الرقم القومى اعتبارا من الخميس 10 نوفمبر ولمدة أسبوع عبر الموقع الإلكترونى للجنة العليا للانتخاباتwww. Elections2011.eg .
ويحق لجميع المصريين المتواجدين بالخارج وسبق لهم استخراج رقم قومى صادر قبل يوم 27 -9 2011، بالتسجيل في الموقع، حتى موعد غلق التسجيل فى قاعدة بيانات الناخبين بالنسبة للانتخابات البرلمانية القادمة، طبقا للقانون رقم 73 لسنة 1956 وتعديلاته والمعني بتنظيم الحقوق السياسية.
وقررت اللجنة التي عقدت اجتماعها، السبت، برئاسة الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، رفع ما تم الاتفاق عليه للجنة القضائية العليا للانتخابات، على أن يتم الإعلان خلال مدة التسجيل عن آلية إجراءات التصويت وفقا للقواعد والتعديلات القانونية التى ستصدر من الجهة التشريعية ومن اللجنة العليا للانتخابات.
أما بالنسبة لمن صدر لهم أو سيصدر بطاقة رقم قومى بعد هذا التاريخ، فإن اللجنة سمحت لهم بالتسجيل فى قاعدة بيانات الناخبين للتصويت فى الاستفتاءات والانتخابات العامة اللاحقة، وسيترتب على التسجيل فى الخارج تغيير المقر الانتخابى من الداخل إلى الدولة المتواجد بها المواطن.

Saturday, November 05, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

«شفافية»: نزع ملصقات توعية الناخبين ووضع ملصقات «الإخوان» بدلا منها «متعمد»

أصدر مركز «شفافية» للدراسات المجتمعية بيانا يدين فيه محو ملصقات المركز الخاصة بحملة تثقيف الناخبين تحت شعار «علّي صوتك»، والتي جرى تعليقها بمنطقة الزيتون، مساء الجمعة، ووضع ملصقات الدعاية الخاصة بمرشحي حزب «الحرية والعدالة»، التابع لجماعة «الإخوان» مكانها، في خطوة اعتبرها المركز «نوعا من التعدي الصارخ على حقوق المواطنين في المعرفة».
كان المركز قد أعلن عن حملة موسعة بدائرة شمال القاهرة بهدف توعية الناخبين بالنظام الانتخابي الجديد وطرق التعامل مع استمارات إبداء الرأي داخل اللجان، وحقهم في انتخابات نزيهة وشفافة ومنافسة عادلة بين كافة المرشحين دون تمييز، دون تبني أي دعوات لاختيار مرشح أو قائمة بعينها.
وصرح حسين متولي، مدير مركز «شفافية» بأنهم فوجئوا بنزع (بوسترات) الحملة من أغلب المناطق التي علقت بها داخل عزبة «مرسي خليل»، وتعليق (بوسترات) الدعاية الانتخابية لمرشحي «الحرية والعدالة» لمقاعد القائمة ومقعدي الفردي مكانها جميعا.
واعتبره متولي العمل «متعمدا» لإبطال أصوات الناخبين إذا ما تعاملوا مع استمارات إبداء الرأي بطريقة خاطئة وتكرار ما كان يفعله أنصار الحزب الوطني المنحل من عملية إقصاء للمنافسين.
وحذر مركز «شفافية» من اعتداء أي قوى سياسية، أو تابعين لها، على حقوق المواطنين في التوعية والمعرفة، مؤكدا انحيازه لاختيارات الشعب المصري وأي نتائج تأتي بها انتخابات برلمان صياغة دستور مصر الجديد.

Saturday, November 05, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الإخوان يواجهون شطب مرشحيهم بأحكام «الإسلام هو الحل»

 علمت «المصرى اليوم» أن مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين أرسل لأمانات حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية للجماعة، صورا من جميع الأحكام القضائية التى حصل عليها الإخوان بأحقيتهم فى استخدام شعار «الإسلام هو الحل»، تحسباً لقيام اللجنة العليا للانتخابات باستبعاد أى مرشح للحزب نتيجة استخدام الشعار، بعد تهديدات المستشار عبدالمعز إبراهيم، رئيس اللجنة العليا للانتخابات، باستبعاد من يستخدم شعارات دينية، وتأتى تلك الخطوة من مكتب الإرشاد لتسهيل مهمة حزب الحرية والعدالة فى الطعن على شطب مرشحيه استناداً إلى تلك الأحكام.
قال الدكتور أحمد أبوبركة، المستشار القانونى للحزب: «نحن أحرص الناس على الالتزام بأحكام القانون والدستور»، موضحاً أنه عرض على اللجنة بعض الأحكام السابقة حول دستورية شعار «الإسلام هو الحل» من باب المعرفة بعد صدور بعض التصريحات منها ما لا يتفق مع القانون.
وأضاف لـ«المصرى اليوم»: «إن الحزب بدأ الدعاية الانتخابية لمرشحيه وشعار الإسلام هو الحل ليس مجرد شعار، لكنه عقيدة.

Saturday, November 05, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

انقاذ عشرات عمال المناجم أحياء في الصين


رجال الانقاذ يرفعون عاملاً عصبت عيناه لحمايتهما من أشعة الشمس

تمكنت فرق الانقاذ في وسط الصين من انتشال غالبية عمال المناجم الذين علقوا تحت الأرض.

وأفادت وسائل الاعلام الصينية بأنه تم انتشار 40 عامل مناجم أحياء، الجمعة، من منجم بمدينة سامنخيا في اقليم هنان. لكن ما زال
بعضهم في عداد المفقودين، فيما لقي ثمانية آخرون حتفهم.

وانهار المنجم يوم الخميس، نتيجة هزة أرضية ضربت المنطقة. وتشهد الصين عشرات الحوادث في المناجم التي تؤدي الى سقوط مئات القتلى سنوياً.

وبث التلفزيون الحكومي صوراً التقطها كاميرات المراقبة لعملية الانقاذ، وظهر فيها عمال المناجم على ناقلات ترفعهم والمناشف تعصب أعينهم لحمايتها من أشعة الشمس.

وأفادت السلطات بأن غبار الفحم الذي انتشر عقب حادث المنجم عرقل عمليات الانقاذ. وأضافت أن 75 من عمال المناجم كانوا على عمق 760 متراً في باطن الأرض وقت الانفجار، وتمكن حوالى 14 منهم من الهرب.

وفقا لأحد التقارير، حفر رجال الانقاذ نفقاً بعمق خمسمئة متراً من أجل الوصول إلى المحاصرين.

وضربت هزة أرضية بقوة 2.9 درجة على مقياس ريختر المنطقة ليعقبها انفجار الصخور.

Saturday, November 05, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

حفل لفرقة الطبعة الشعبية بجامعة القاهرة


نظمت كلية العلاج الطبيعى بجامعة القاهرة حفلا فنيا لفرقة الطبعة الشعبية ، حيث قدمت باقة من أروع أغانيها التى تفاعل معاها الطلاب
.

وتأسست فرقة الطبعة الشعبية عام 2010 على يد وائل فتحي ، وشادي عاطف ، وياسر المغربي ، وتقدم الفرقة أغاني ذات طابع إنساني ، فضلا عن بعض الأغانى المواكبة للأحداث الراهنة ، وتتكون الفرقة من : هبة رمضان (مطربة)، ياسر المغربي (مطرب وعازف عود و جيتار)، محمد الصياد (موزع وعازف جيتار)، ومحمد حزين (عازف جيتار فولك)، وكريم عافيه (مطرب وعازف
فلوت)، وأشرف (عازف باص جيتار)، ورامز (عازف درامز).

وقدمت الفرقو باقة من الأغانى مثل : "خايف"، و"ماريونيت"، و"اسمي مصر"، و"ليلة شتاء"، "لو عالغنا"، و"تلاتة أبيض"، و"التمانينات"، "ماتيجي نتوه"..وقدمت الفرقة العديد من الحفلات على مسرح فرقة الورشة وجزيت القاهرة وجزويت المنيا والفن ميدان بالقاهرة، ولوفت جاليرى وجامعة القاهرة وبعض الأماكن الثقافية الأخرى.

يدير الفرقة شادي عاطف، ولمياء محمود منسق عام، ومنار حازم "ستايليست"، وهشام حمدي ومصطفى نوبي تصوير فوتغرافى وتصميمات.

Saturday, November 05, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

"النور السلفى": القوانين الحالية مخالفة للشريعة الإسلامية


أكد الشيخ شعبان درويش، عضو المكتب التنفيذى لحزب النور "السلفى" والمرش
ح بقائمة شمال الجيزة، أن الحزب يسعى لإصلاح منظومة القوانين المصرية التى وضعها النظام السابق، واصفا إياها بالمختلة والبعيدة عن الشريعة الإسلامية، مؤكدا أن القوانين الحالية تسير فى اتجاه مضاد لشريعة الله، وبعيدة تماما عن الشريعة الإسلامية مضيفا: "لو عادت مصر إلى شريعة الله وأبنائها المخلصين الذين يسعون لمصلحة الأمة ستنهض البلاد".

وأضاف شعبان خلال المؤتمر الانتخابى لقائمة حزب النور بدائرة شمال الجيزة الذى عقد أمس: "تركنا لليبراليين والعلمانيين وضع القوانين حتى جعلوا المادة الثانية التى تشرف الدستور المصرى حبرا على ورق، وتركناهم يصنعون منا حقل تجارب" قائلا: "جربوا فينا الاشتراكية والليبرالية والعلمانية والديمقراطية الديكتاتورية فى عهد عبد الناصر والديمقراطية المزيفة فى عهد مبارك والسادات".

وطالب شعبان بإعطاء الفرصة للإسلاميين لقيادة مصر فى المرحلة القادمة قائلا: "اتركوا الفرصة للإسلام واتركونا لنقيم شريعة الله مثلما تركتم الليبراليين والعلمانيين يديرون مصر خلال الحقب الماضية"، وتابع: "الأهلى لم يصبر على فشل جوزيه فى موسم واحد ونحن صمتنا عن الفساد 70 عاما".

ودعا شعبان المواطنين إلى عدم الخوف من الإسلاميين، مشيرا الى أنهم لا يسعون إلى فرض لحية على كل مواطن أو نقاب على كل امرأة، وأن هدفهم أن يأخذوا بيد كل الناس إلى طريق الإسلام، مؤكدا أن من يخاف من تطبيق الشريعة هم من يرتكبون الآثام.

وأكد شعبان أن الشريعة الإسلامية تتضمن عقائد ومعاملات وتشريعات وليست عقوبات وزواجر، كما يروج أعداء الإسلام، داعيا المواطنين للتصويت لصالح المرشحين الإسلاميين وأن يهبوا لنصرة شريعة الله، وقال: "يجب أن تكونوا دعما لإخوانكم الإسلاميين والمهم أن نجتمع فى يوم التصويت، لأن هذا اليوم هو يوم نصرة شريعة الله ونصرة الإسلام".

من ناحيته قال الدكتور عادل عزازى، المرشح على قائمة شمال الجيزة، إن هدف جميع مرشحى حزب النور فى الانتخابات هو تحقيق وتطبيق الشريعة الإسلامية، كما شن هجوما عنيفا ضد الدكتور على السلمى، نائب رئيس الوزراء، بسبب وثيقة المبادئ الدستورية قائلا: "وثيقة السلمى مشنقة يضعها فى رقبة الشعب المصرى وتجعل من الجيش سلطة حاكمة"، مشيرا إلى أنها ستصنع فرعونا جديدا فى مصر، وأن الأجيال القادمة ستلعننا إذا فرطنا فى تطبيق الشرع.

Saturday, November 05, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فل موسيقى للمطرب جونى بدار الأوبرا المصرية


نظمت دار الأوبرا المصرية حفلا غنائيا للمطرب الشاب "جونى" على المسرح المكشوف بمقر دار الأوبرا ، حيث قدم المطرب جونى باقة من أهم أغنياته التى أرتبطت بلون غ
نائى راقى ومميز.

وقدم المطرب الشاب "جونى" مجموعة من أغنيات ألبوميه "مطر عطشان" ، و"آخر نقطة شمس" الذين أصدرهما جونى وقامت شركة مزيكا بتوزيعهما ، ومن هذه الاغنيات : أغنية "تانجو" ، و"عكاز
رحيلى" ، و"آخر نقطة شمس" .

كما قدم أغنية "تانجو" وهى إنطلاقة لألبومه الثالث الذى يجرى الإعداد له حاليا وتقول كلماتها: "بترقصى تانجو وبترقصى صالصا، دايما لطعم الفرح مشتاقة وانا رقصتى رعشة الم خرسا قوليلى ازاى يا حبيبتى نتلاقى ... بتحبي صوت الناس و حكاويهم، بتحسي ف وجودهم بحرية و انا مابشوفش غير صمت الشتا فيهم، و حيطان بتعلى تملي حواليا".

وإلى جانب العديد من الأغنيات الرومانسية قدم جونى مجموعة من الأغانى الوطنية التى أشتهر بها ومنها أغنية "كمين" والتى أطلقت قبل رحيل النظام السابق ، وهى أغنية على لسان أحد شهداء ثورة 25 يناير المجيدة ، وأغنية "نخلق وطن" والتى اطلقت قبل الثورة بعام وكانت بمثابة دعوة لخلق وطن جديد وتقول كلماتها "لازم ندور على الطوفان يمكن لو الكون اتمحى نخلق وطن مافيهوش حيطان/ مافيهوش قلوب متجرحة."

ومنذ بدء دخوله عالم الفن تميز جونى بأنه صاحب لون غنائى منفرد من حيث الكلمة و اللحن هذا إلى جانب التنوع فى التوزيع والأداء.

Saturday, November 05, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

المطربة الامريكية ريانا تلغى حفلتها فى السويد بسبب إصابتها بالأنفلونزا


إضطرت المطربة الامريكية "ريانا" (23 عاما) أن تلغى حفلتها الغنائية التى كان من ا
لمقرر إقامتها فى ولاية "مالمو" بالسويد وذلك بسبب إصابتها بالانفلونزا وذلك بعد أن اصيبت بنوبة برد شديدة دخلت بسببها إحدى المستشفيات فى السويد مما منعها من تقديم عرضها الغنائى على مسرح "مالمو".

وكانت تلك الحفلة ضمن إطار الجولة الغنائية الرابعة التى تقوم بها "ريانا" لتقديم أفضل عروضها وأغانيها فى جميع أنحاء أوروبا، ومن المقرر أن تحيى "ريانا"
حفلة أخرى فى مينة ستكوهولم.

وقدمت "ريانا" إعتذارها وأسفها الشديد لجمهورها فى مدينة مالمو عن طريق موقع التواصل الألكترونى "تويتر" حيث طلبت منهم أن يسامحوها لعدم قدرتها على أداء حفلها الغنائى الذى انتظره الكثير من معجبيها، ووضعت صورة لها وهى تتلقى علاجا بالحقن عبر ذراعها وعلى وجهها علامات التعب والارهاق.

وتعتبر "ريانا" أصغر مطربة حصلت على العديد من الجوائز العالمية بما في ذلك جوائز الموسيقى العالمية كأكثر فنانة عالمية حققت مبيعات فى عام 2007، وجائزة بريت عام 2011 لأفضل فنانه عالمية، ولديها أيضا أربع جوائز جرامي، وأربع جوائز للموسيقى الأمريكية.

Saturday, November 05, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ضبط شقيقتين أثناء قيامها بسرقة عملاء البنك الأهلى بالشرقية


تمكنت أجهزة الأمن بالشرقية اليوم، من ضبط شقيقتين سبق اتهامهما فى عدد 65 قضية أثناء قيامها بسرقة عملاء البنك الأهلى بمدينة كفر صقر بالشرقية، وبحوزتهما آلة حادة "مشرط" وملابس منتقبات ومبلغ مالى حصيلة المسروقات، تحرر المحضر رقم 13866 جنح كفر لسنة 2011 وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق بإشراف أحمد رضوان مدير نيابة كفر صقر.

تلقى اللواء محمد ناصر العنترى مساعد الوزير مدير أمن الشرقية، إخطارا من اللواء عبد الرءوف الصيرفى مدير الإدارة العامة لمباحث الشرقية، يفيد قيام الرائد أشرف ضيف رئيس مباحث كفر صقر وبرفقته النقيب صلاح الحسينى معاون المباحث من ضبط "هدى. أ. ك" (20 سنة) ربة منزل ومقيمة المنايف الإسماعيلية، وسبق اتهامهما فى عدد 41 قضية متنوعة وشقيقتها "سعدة"، وسبق اتهامها فى عدد 24 قضية أثناء قيامهما بسرقة عملاء البنك الأهلى بكفر صقر، حيث ضبط بحوزتهما مبلغ مالى 6000 جنيه حصيلة المسروقات.

وبمواجهتهما اعترفتا بارتكاب لواقعة وارتكاب العديد من وقائع السرقات، تحرر المحضر اللازم، وجار العرض على النيابة العامة، ويباشر التحقيق محمد عبد السلام وكيل أول النيابة.

Saturday, November 05, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

حملة حازم أبو إسماعيل تصعد دعوتها لمليونية 18 نوفمبر بجميع المحافظات.. وتوزع منشوراً يوم العيد: المجلس العسكرى نكث وعده بتسليم السلطة بعد 6 أشهر.. وتد


حصلت "اليوم السابع" على صورة من المنشورات التى ستوزعها حملة حازم صلاح أبو إسماعيل أول أيام العيد لدفع المواطنين على المشاركة فى مليونية جمعة 18 نوفمبر القادم لمطالبة المجلس العسكرى بتسليم السلطة إلى المدنيين فى موعد أقصاه أبريل 2012.

ويوجه المنشور الذى يحمل عنوان "مليونية تسليم السلطة للمدنيين أبريل 2012"، وسيتم توزيعه على المصلين فى ساحات الصلاة فى كل جميع محافظات الجمهورية، انتقادات واسعة لسياسية المجلس العسكرى، ويوجه المنشور تساؤلات عديدة للمجلس العسكرى "أولها" أين وعود المجلس العسكرى فى بياناته الرسمية أثناء وبعد الثورة بأنه لن يمر عام 2011 دون مجلس ورئيس منتخبين، وأن فترته الانتقالية لن تزيد عن 5 أشهر.

أما ثانى التساؤلات التى يطرحها منشور حملة حازم صلاح إبو إسماعيل فهو "ألم ينكث المجلس العسكرى وعده هذا حين أعلن فى لقائه مع منى الشاذلى أن انتخابات الرئاسة لن تكون قبل منتصف 2013، ألم يفطن الجميع إلى إشارات تدخل المجلس العسكرى فى تقنين مبادئ فوق دستورية؟".

وأكدت الحملة أنها لا تريد الفوضى وتفتيت الدولة إذا رحل المجلس العسكرى، وقالت:" نحن نطمئنك يا أخى بأننا لا نريد أن يرحل المجلس العسكرى الآن بل نحن معك ونشاركك فى اعتراضك على فكرة مجلس رئاسى مدنى لا ندرى كيف سيتم اختياره.

وتساءل المنشور:"من المسئول عن المشاكل الأمنية والاقتصادية والاجتماعية الطاحنة التى تواجه بلادنا منذ بدأت الثورة إلى يومنا هذا، أو ليس واضحاً أن هناك سوء تعاطى من الحكومة لتلك المشكلات والذى ما هو إلا فرع من سوء تعاطى المجلس العسكرى لها!!؟، أين قانون الطوارئ حتى الآن، وأين دور المجلس العسكرى فى مواجهة الانفلات الأمنى الذى كان ذريعة إلى الآن لاستمرار قانون الطوارئ المشبوه الذى كان من دوافع قيام الثورة؟ أين قانون الغدر أو بديله المعيب المسمى بقانون العزل السياسى إلى يومنا هذا؟ ولماذا يصر المجلس العسكرى على عدم إصداره!!؟

كما يطرح منشور حملة حازم صلاح أبو إسماعيل، تساؤلا: "أين الحد الأقصى للأجور "بلاش الأدنى للأجور" فى الوقت الذى تنكشف فيه كل يوم بالوثائق مرتبات بمئات الألوف بل وتصل إلى الملايين؟ "أين العدالة الاجتماعية التى نادينا بها حتى بحت أصواتنا فى ميادين مصر؟ أين حقوق من نحسبهم شهداء ومصابى الثورة؟، أين منع وسائل الإعلام من نقد ومحاسبة العسكر من الحرية التى نادينا بها أيام الثورة بصفتهم قيادات سياسية؟.

وقال البيان "نطالب بمطلب واحد فقط بأن يفى المجلس العسكرى بوعده ويسلم السلطة للمدنيين فى أبريل 2012 أوليس من الواجب على من رأى من ذكرناه حقاً أن يخرج معنا فى مليونية تسليم السلطة للمدنيين أبريل 2012؟.

وعلمت "اليوم السابع"، أن حملة حازم صلاح أبو إسماعيل طبعت أكثر من 200 ألف منشور مبدئى يحمل اسم "مليونية تسليم السلطة للمدنيين 2012"، سيتم توزيعها بساحات صلاة العيد يوم الأحد القادم فى جميع المحافظات أثناء وبعد الصلاة
.

Saturday, November 05, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

"التربية والتعليم" تدرس افتتاح بوابة إلكترونية لخدمة المواطنين


تدرس وزارة التربية والتعليم، مشروع لتطوير منظومة العمل مع الجمهور، بإطلاق نافذة إلكترونية عبر بوابة خدمة المواطنين، وتكون هذه النافذة بمثابة القناة الخدمية الإلكترونية للتواصل والاتصال بين المواطنين أصحاب الصلة المباشرة وغير المباشرة بوزارة التربية والتعليم من جهة، وبين جميع القائمين على العمل بالوزارة على اختلاف مواقعهم ومستوى مسئولياتهم وقراراتهم من جهة أخرى.

وتهدف هذه البوابة الإلكترونية إلى توفير أكبر قدر من الفاعلية فى تقديم الخدمة فى أقل وقت ممكن وبأقل مجهود وبدون أى معاناة، من خلال التواصل مع الوزارة عبر بوابة خدمة المواطنين دون الحاجة إلى التوجه لمقر الوزارة، حيث يمكن تقديم كافة الخدمات المطلوبة عبر الموقع الإلكترونى، ويستطيع المواطن أن يتقدم بطلبه عن طريق الموقع الإلكترونى من المنزل أو العمل ويعرف الرد أو النتيجة من خلال موقع البوابة.

جدير بالذكر، أن تنفيذ آلية تلك المنظومة لن يكلف الوزارة أية أعباء مالية إضافية، بل إنه يعد من قبيل التوفير بحسن الاستفادة من كافة الإمكانات والموارد التكنولوجية الهائلة والمتاحة بالفعل وتفعيلها والاستفادة منها على الوجه الأكمل ودعم آليات الربط الإلكترونى بين المدرسة والإدارة التعليمية والمديريات، وهو ما يعود بالنفع على المجتمع بالتوجه نحو حسن استخدام الإمكانات والموارد التكنولوجية لتقديم كافة الخدمات المتاحة وحل المشكلات باختلاف أنواعها ومستوياتها بأقل وقت وجهد وتحقيق أكبر قدر من احتياجات المواطنين وتلبية مطالبهم
.

Friday, November 04, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

دراج: نعمل على تهيئة البيئة الدينية الصحيحة للمجتمع


نظم حزب الحرية والعدالة الذراع السياسى لجماعة الإخوان المسلمين معرضا للملابس الخيرية ظهر اليوم، عقب صلاة الجمعة بشارع البطل أحمد عبد العزيز بالجيزة.

وأكد عمرو دراج أمين عام حزب الحرية والعدالة بالجيزة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن معرض اليوم يأتى فى إطار مساعدة المواطنين والتعريف بين الحزب والعلاقة التأسيسية التى تربطه بجماعة الإخوان المسلمين.

وحول تخوف البعض من وصول الإسلاميين إلى السلطة وإلزام المواطنين بالأمور الدينية، أكد دراج أن من يعرف الإسلام جيدا يعلم أنه بيئة خصبة تحض على ضمان الحريات وقدسية حرية المواطن، وأنه لا تستطيع أى قوة أن تلزم أحدا بشىء، ولكن سنعمل على تهيئة البيئة الصحيحة للإنسان، ونأمل فى ظل هذا أن يلتزم المواطن دون ممارسة ضغوط عليه.

وعن سؤاله حول انتشار المعارض للحزب مع دخول الانتخابات البرلمانية، أكد دراج، أن هذا النشاط ليس بجديد على جماعة الإخوان المسلمين، ولكن لم يسمح لنا من قبل بتخصيص مثل هذه الأماكن للقيام بممارسة أنشطة الجماعة، وكانت تمارس علينا ضغوط فى الأنظمة السابقة.

وعن أداء حكومة شرف والمجلس العسكرى أكد دراج أنهم مجرد بشر يصيبوا ويخطئون وأن خبراته السياسية قليلة، وما يتم الآن ليس هو ما كنا نأمل به وأن المطلوب منهم فى الفترة الحالية هو تهيئة البيئة لأجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة فى أجواء مستقرة.

وحول وثيقة السلمى الأخيرة والتى لاقت اعتراضات القوى الإسلامية أكد دراج أنها سحبت كثيرا من رصيد السلمى لدى المواطنين، مؤكد أن الوثيقة تتعارض مع نفسها على حد قوله ولم تقدم شىء سوى زيادة الاحتقان بين المواطنين
















.

Friday, November 04, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

"حزب النور" يغرى المواطنين بالصلاة فى ساحاته والجائزة "خروف العيد"


لجأ حزب النور "السلفى" إلى طريقة جديدة لجذب الناخبين، وكسب أرضية لصالح مرشحى الحزب فى انتخابات مجلسى الشعب فى الانتخابات البرلمانية، ولم يفوت الحزب مناسبة عيد الأضحى دون الاستفادة لصالح مرشحيه.

وتحت عنوان "انتظروا العديد من المفاجآت" دعا حزب "النور" السلفى المواطنين إلى مشاركة الحزب فى صلاة عيد الأضحى الأحد القادم، ووعد المصلين بالعاشر من رمضان بتنظيم سحب على العديد من الهدايا بالإضافة إلى المفاجأة الكبرى وهى الفوز بـ "خروف العيد" والتى سيقوم الحزب بتقديمه للمصلين عقب الانتهاء من الصلاة مباشرة بالساحة القريبة من مقر حزب النور بالمجاورة 11 بالعاشر من رمضان.

ومن المتوقع أن يستغل السلفيون العيد للإعلان عن برنامجهم الانتخابى والذى يصدر تحت عنوان "ليه هتتنخب حزب النور"، ويتضمن البرنامج عددا من النقاط الرئيسية أبرزها الحفاظ على الهوية الإسلامية، من خلال المحافظة على المادة الثانية من الدستور وتفعيلها والبدء فى تطبيق الشريعة الإسلامية بطريقة تتوافق مع طبيعة الشعب المصرى، الذى غابت عنه الشريعة الإسلامية لسنوات طويلة، بالإضافة إلى تضمن برنامج الحزب سن تشريعات تدعم تجربة المصارف الإسلامية، وتشجع رجال الأعمال على منح قروض "حسنة" بدون فوائد لأصحاب المشاريع الصغيرة، بالإضافة إلى تقوية دور الأزهر فى كل البلدان الإسلامية وأن تصبح ولاية شيخ الأزهر بالانتخاب، كما يتضمن البرنامج تدشين مشروع قومى للقضاء على الأمية، بحيث يتم إعلان مصر خالية من الأمية فى غضون دورتين انتخابيتين لمجلس الشعب، بالإضافة إلى الاهتمام باللغة العربية
.

Friday, November 04, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

"التعليم" تخصص 12557 مدرسة لإجراء انتخابات مجلسى الشعب والشورى

أعلن الدكتور أحمد طوبال مساعد وزير التربية والتعليم لتكنولوجيا المعلومات، أن الوزارة قررت فتح المدارس لتكون مقر للانتخابات التى من المقرر عقدها يوم 28 من نوفمبر الجارى، موضحاً أن عدد المدارس التى وقع عليها الاختيار بلغ عددها 12557 مدرسة على مستوى الجمهورية لتكون مقارًا للجان الانتخابية.

وأوضح طوبال، أن هناك 7 محافظات بها النسبة الأكبر من المدارس التى تجرى فيها الانتخابات وهى القاهرة وتضم 1115 مدرسة، والإسكندرية 1675، وبورسعيد 1776، والسويس 1854، ودمياط 2254، والدقهلية 3361، والشرقية 3900 مدرسة.

وأشار مساعد وزير التعليم إلى أنه تم تحديد أعداد هذه اللجان طبقا لأعداد الناخبين فى كل محافظة، مشيرا إلى أن هذه المدارس سوف تتوقف بها الدراسة أيام الانتخابات، وبالنسبة لتأجيل الدراسة لم يصدر بشأنها قرار حتى الآن
.

Friday, November 04, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

"التعليم" تخصص 12557 مدرسة لإجراء انتخابات مجلسى الشعب والشورى


أعلن الدكتور أحمد طوبال مساعد وزير التربية والتعليم لتكنولوجيا المعلومات، أن الوزارة قررت فتح المدارس لتكون مقر للانتخابات التى من المقرر عقدها يوم 28 من نوفمبر الجارى، موضحاً أن عدد المدارس التى وقع عليها الاختيار بلغ عددها 12557 مدرسة على مستوى الجمهورية لتكون مقارًا للجان الانتخابية.

وأوضح طوبال، أن هناك 7 محافظات بها النسبة الأكبر من المدارس التى تجرى فيها الانتخابات وهى القاهرة وتضم 1115 مدرسة، والإسكندرية 1675، وبورسعيد 1776، والسويس 1854، ودمياط 2254، والدقهلية 3361، والشرقية 3900 مدرسة.

وأشار مساعد وزير التعليم إلى أنه تم تحديد أعداد هذه اللجان طبقا لأعداد الناخبين فى كل محافظة، مشيرا إلى أن هذه المدارس سوف تتوقف بها الدراسة أيام الانتخابات، وبالنسبة لتأجيل الدراسة لم يصدر بشأنها قرار حتى الآن
.

Friday, November 04, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

طرد أسماء محفوظ وعمرو حمزاوي من نادي الشمس


تم ظهر اليوم طرد الناشط عمرو حمزاوي والناشطة أسماء محفوظ من نادي الشمس بعد نشر منشورات تخصهم عقب صلاة الجمعة على الرغم من أنهم ليسوا أعضاء في النادي لتمكنهم من أخذ صلاحيات كهذه ..حيث نظم بعض أعضاء نادي الشمس وقفة أحتجاجية ضد الدكتور عبدالرحمن شتله رئيس النادي لموافقته على إقامة الاعمال السياسية داخل النادي وهذا ما يعارض قوانينه التي تنص على رفض ممارسة العمل السياسي بكافه أنواعه وعدم السماح لأي شخص غير عضو للدخول والتمتع بمزايا النادي

والجدير بالذكر انه تم ألغاء الندوة الخاصة بعمرو حمزاوي التي كان من المقرر عقدها بالمسرح الكبير للنادي وفوجئ عدد منهم انهم أخذوا الموافقه من الاداره وهذا ما اثار غضبهم وأصروا على طرد الناشطين

Friday, November 04, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

عبود الزمر: "المخلوع" ألصق الإرهاب بالإسلاميين


قال عبد الرحمن، نجل الشيخ عمر عبد الرحمن، المعتقل فى السجون الأمريكية منذ أكثر من 18 عاماً، إن أفراد الأسرة أدوا شعائر صلاة الجمعة بمقر اعتصام الأسرة أمام السفارة الأمريكية، حيث ألقى الشيخ عبد الله، نجل الشيخ عمر عبد الرحمن، خطبة الجمعة، والتى حضرها الشيخ عبود الزمر القيادى بالجماعة الإسلامية وعدد من أنصار الشيخ.وأضاف عبد الرحمن، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الزمر ألقى كلمة عقب صلاة الجمعة فى حضور الشيخ مظهر شاهين، إمام وخطيب مسجد عمر مكرم، الذى حضر إلى مقر اعتصام الأسرة عقب أداء صلاة الجمعة، والتى بثتها قناة cnn الأمريكية، قائلاً، إن ما نسب للشيخ عمر من اتهامات لا أساس لها من الصحة، وإن مبارك هو الذى غرر به، وصور للرأى العام العالمى أن الإسلام هو الإرهاب، وألصق جميع العمليات الإرهابية فى المنطقة للإسلاميين، وأن عبد الرحمن سافر إلى الولايات المتحدة هربا من مطاردة الأمن له بالباطل، وبعد الثورة تأكد الجميع أن مبارك هو اليد المحركة لجميع أعمال العنف، مطالباً الشعب الأمريكى بالاستماع إلى الإسلام والمسلمين واستبيان الحق.

وأشار عبد الرحمن، إلى أن شاهين ألقى كلمة عقب كلمة الزمر قال فيها، إن اعتصام أسرة الشيخ اعتصام تاريخى، ويحتذى به، ليس فى مصر فقط بل فى العالم كله، وإن أسرة الشيخ معتصمة أكثر من 80 يوماً أمام السفارة الأمريكية ولم يعتدوا على أى مواطن أمريكى من السفارة قولاً أو فعلاً طوال فترة الاعتصام، وهذا يثبت عكس ما وصف الرئيس السابق الشيخ به بأنه إرهابى، وأنه لابد من تصحيح المفاهيم المغلوطة.

جدير بالذكر أن أسرة الشيخ عمر عبد الرحمن أعلنت اعتصامها أمام مقر السفارة الأمريكية بالقاهرة، للمطالبة بالإفراج عن الشيخ عمر عبد الرحمن منذ منتصف شهر رمضان الماضى، حيث بلغت فترة الاعتصام حتى الآن 80 يوماً
.

Friday, November 04, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مجدي خليل يكتب: ماذا يقول تقرير المجلس القومى لحقوق الإنسان؟


فى 2 نوفمبر 2011 صدر تقرير لجنة تقصى الحقائق التى شكلها المجلس القومى لحقوق الإنسان عن أحداث ماسبيرو، وقد قمت بطبعه فى 14 صفحة من الصفحات الكبيرة وقرأته المرة الأولى بعين الضحية وفى المرة الثانية بعين الخبير المحايد، وتوصلت فى نهاية القراءتين إلى نفس النتيجة وإلى نفس الخلاصة، وهى أن تقرير المجلس يهدر القضية ويضلل العدالة ويوزع الدماء على القبيلة ويبرئ الجيش ويعوم الموقف ويلقى المسئولية على المجهول ويصب فى النهاية لصالح الجانى.مصدر صدمتى أن على رأس اللجنة شخصية محترمة هى منى ذو الفقار بخبرتها الطويلة ومعها مجموعة نعتز بهم ومعظمهم أصدقائى. ربما فهم أعضاء اللجنة أن دورهم يتلخص فى تقديم حل سياسى يخضع للمؤامات السياسية وليس حلا قانونيا ، ولهذا كرروا فى أكثر من لقاء تليفزيونى بأنهم لجنة لتقصى الحقائق وليسوا جهة تحقيق، وهذا ما اصابنى بصدمة أكبر من أن هؤلاء الخبراء تجاهلوا المعنى الحقيقى للجنة تقصى الحقائق، فهى فى الواقع أعلى وأهم من هيئات التحقيق المحلية، فالمجتمع المدنى يشكل مصدرا للمساءلة والمسئولية الدولية، وهو يمثل الإدعاء ضد الدول والحكومات والرؤساء أمام كل مستويات القضاء الدولى والأممى بما فى ذلك أعلى محكمة دولية وهى المحكمة الجنائية الدولية، والمجتمع المدنى المستقل والمحايد والمتخصص هو مصدر ثقة فى كافة المحافل الدولية حتى عن حكومات ومؤسسات الدول الديموقراطية. والمجتمع المدنى المتخصص والمستقل يعوض النقص فى تعاون السلطات المحلية معه بخبرته المهنية فى توظيف كل الأدلة والقرائن لإبراز الجانى والمجنى عليه بوضوح شديد والتوصل إلى نتائج واضحة.

كمواطن متابع كنت أنتظر أن يجيب التقرير على الأسئلة الرئيسية التى تعتبر من صلب لجان تقصى الحقائق مثل، من الذى قام بهذه المجزرة الوحشية؟،وهل هى مدبرة أم غير مدبرة؟،من هو مصدر الأخبار التحريضية فى قنوات التليفزيون الرسمى وبعض المواقع الألكترونية المنتشرة مثل موقع اليوم السابع؟، ولماذا لم يتقابلوا مع المذيعة رشا مجدى التى صرحت لقناة دريم بأن مسئولا كبيرا هو مصدر هذه الأخبار؟،ومن الذى القى القنابل المسيلة للدموع من مبنى التليفزيون فى ماسبيرو بعد أنتهاء عملية الدهس رغم أن القنابل المسيلة للدموع المفروض أن تلقى فى البداية إذا كان الغرض هو فض المسيرة بدون خسائر؟، ولماذا القيت من مبنى ماسبيرو من أعلى ولم تلقى كالمعتاد من الجنود على الأرض؟، من الذى ارسل مجموعة منظمة إلى عربات المترو لتعلن أن الأقباط يقتلون الجيش ويدعون الشرفاء لنجدة الجيش؟، ومن الذى حدد ساعة الصفر للهجوم وهو وصول المسيرة الكبرى من شبرا لتنضم للتجمع الذى كان موجودا عند ماسبيرو من الخامسة مساء؟،وهل كانت هناك نية من الجيش بفض المظاهرة مهما إن كانت الخسائر؟،و كيف دخل مدنيون بأسلحتهم إلى داخل كردون الشرطة العسكرية والأمن المركزى رغم صعوبة ذلك جدا؟،ومن الذى أعطى الآمان للبلطجية ليتحركوا فى حماية الشرطة العسكرية والأمن المركزى؟، ومن الذى ارشدهم لوجود الجثث والمصابين فى المستشفى القبطى؟،ومن الذى أعطى الأوامر للمركبات العسكرية للتحرك إلى المستشفى القبطى لتقف موقف المتفرج أثناء هجوم البلطجية على الأسر المكلومة والممتلكات الخاصة؟،وأين هى الجثث التى القيت فى النيل بعد أن أدلى المدونون بشهادتهم لمحطات تليفزيونية دولية عن هذه الجريمة؟،وما هى نوعية الطلقات التى استخدمت بعد أن شاهدنا فى الفيديوهات طلقات بنادق آلية ورشاشات وطلقات حارقة محرمة دوليا وكلها لا يملكها إلا الجيش؟،وماذا قالت تقارير الطب الشرعى عن القتلى والمصابين؟، ومن هم الذين قتلوا أو اصيبوا من الجيش وبأى وسيلة وفى أى مكان يعالجون وما هى اسماءهم؟، وكيف يصف المتحدث بأسم المجلس العسكرى تغطية التليفزيون المصرى بأنها كانت متوازنة وممتازة؟، ومن هم القناصة المحترفين الذين أصابوا الضحايا بدقة فى الرأس والصدر من مسافات بعيدة بما يعنى تمرسهم الشديد واستخدامهم لآليات شديدة التطور؟، وما هو التفسير لإستهدافهم للنشطاء وقادة العمل الميدانى مثل مينا دانيال الذى استهدف بأول هذه الطلقات؟، ومن هم الذين اطلقوا النار على المسيرة عند نفق شبرا ومن فوق كبرى 26 يوليو؟، وكيف عرفوا بالمسيرة واتخذوا مواقعهم ليستهدفوها من أعلى؟،وكيف تقوم الشرطة العسكرية بالقبض على الأقباط وتساوم الضحايا وقادة الكنيسة عليهم بعد ذلك حتى أنهم قاموا بالقبض على مصابين مثل مينا طلعت فهمى الذى اجريت له عملية لكسر فى الفك وقبض عليه بعد العملية وهو تحت المحاليل والسوائل؟، وكيف يكون أغلبية المقبوض عليهم أقباط؟، ولماذا تم تنظيف مسرح الجريمة فى الخامسة صباح يوم 10 أكتوبر لمسح معالم الجريمة بخراطيم مياه عربات المطافئ؟،ولماذا تم أستهداف الفضائيات التى كانت تنقل الحدث على الهواء مباشرة من مكاتبها القريبة من الموقع؟، وأين هو الشريط الأصلى الذى صوره التليفزيون المصرى لعدة ساعات وهو مصوب كاميراته العملاقة على المسيرة من أعلى؟، ومن الذى أعطى الأوامر للمدرعات الثلاثة لتتحرك بهذه السرعة الجنونية على جثث المتظاهرين العزل؟.

هناك عشرات الأسئلة لمجزرة تمت على الهواء مباشرة وشاهدها العالم كله، فجريمة ماسبيرو هى أم الجرائم، وهى وإن كانت تشكل قتلا واضحا على الهوية إلا أنها من ناحية أخرى تعد كاشفة للوضع كله فى مصر... ولكن تقرير المجلس تغاضى عن كل ذلك وترك الناس حيارى والتزم التزاما صارما بالإطار الذى حدده المؤتمر الصحفى للمجلس العسكرى، حيث وضع التقرير هدفا استراتيجيا وهو تبرئة الجيش وهدف سياسى وهو تبريد الوضع بتقديم توصيات عامة وبعض المسكنات وفتح سرادق العزاء للأقباط،وهى أمور اعتدنا عليها بعد كل حادثة ولم يأتى بجديد فيها... المهم هو تحقيق الهدف الأستراتيجى بتبرئة الجيش ومجلسه العسكرى، وبهذا فقد المجلس القومى لحقوق الإنسان حياده تماما والتزم بالإطار الذى حددته السلطة الحاكمة له وظهر بأنه جزء من المؤسسات الحكومية، وهذا يجعلنى احيى الأستاذ بهى الدين حسن الذى استشرف ذلك من البداية واستقال بشرف من هذا المجلس.

لقد كرر معدو التقرير عدة مرات فى لقاءاتهم بأنهم ليسوا لجنة فنية ومع هذا جزموا بأن الطلقات التى اطلقها الجيش فشنك وتكررت كلمة فشنك 8 مرات فى صفحات التقرير الأربعة عشر، وجزموا كذلك بأن مدنيين مجهولين هم الذين اطلقوا الرصاص الحى على الجيش والأقباط وكرروا ذلك 12 مرة فى الصفحات الأربعة عشر حتى أن العنوان الرئيسى للصفحة الثانية هو" إطلاق النار على المتظاهرين والشرطة العسكرية من مدنيين مجهولين"، ووصف هؤلاء المدنيين بالمندسين تكررت فى صفحة 3،و وصفحة 10، وهى كلمة أمنية سيئة السمعة، وقد جاءت هذه الكلمة كذلك فى بيان المجمع المقدس للكنيسة القبطية مما يعنى أن مصدر الكلمة فى الحالتين واحد.

فى صفحة 3 يعترف التقرير بدهس 12 قبطيا تحت عجلات المدرعات ولكنه يبرر ذلك للسرعة الشديدة التى كانت تسير بها المدرعتان الأولى والثانية!!!، ويعود التقرير فى صفحة 10 بأن المدرعات استخدمت لتفريق المتظاهرين ولكن سرعتها البالغة وسط الحشود أدى إلى سقوط 12 من المواطنين مما يعد أنتهاكا جسيما للحق فى الحياة ليرتقى إلى مرتبة القتل العمد... وهى أمور لا توضح المسئولية وتصنفها كأخطاء ليست متعمدة؟!! .

فى صفحتى 4 و5 يتناول التقرير التغطية الإعلامية ويسهب فى شرحها وانتقادها ولكنه يعتبرها أخطاء مهنية وليست جرائم تحريض، كما أنه يلقى المسئولية على الكادر المنخفض من الموظفين كالمذيعة رشا مجدى ورئيس التحرير ويأتى فى نهاية التقرير ليشكر وزير الإعلام لتعاونه معهم، وهو بهذا يبرئ وزير الإعلام والجهة العليا التى ارسلت له التعليمات، كما ينفى صفة التعمد على هذه التغطية المزرية .يتحدث التقرير أيضا عن الشائعات ضد الأقباط فى صفحة 4 بأنهم يقتلون أفراد الجيش وبأنهم يحرقون المصاحف، والواقع أنها ليست شائعات وأنما اخبار تحريضية بثها التليفزيون الرسمى وجريدة المساء الرسمية التى كتبت فى مانشت صفحتها الأولى بأن الأقباط كانوا يحرقون المصاحف، ومن ثم فهى جرائم معلوم مرتكبيها وليست شائعات مرسلة.

فى صفحة 8 يتحدث التقرير عن الإعتداءت على الأقباط وحرق كنائسهم بدون عقاب ولكنه يرتب نتيجة على ذلك بأنه كرس لدى المواطنين المسيحيين الشعور بالتمييز ضدهم بسبب الدين، وهى كلمة ضعيفة جدا لوصف ما قبلها، فالقتل والحرق ليست تمييز دينى وأنما إضطهاد يرتقى إلى القتل الجماعى وهى جرائم ضد الإنسانية، كما أن ما يعانى منه المسيحيون ليس شعورا وأنما يقين بأنهم مستهدفون، ويعود فى نهاية الفقرة ليميع المسئولية مرة أخرى بأن هذه الحوادث تشير إلى وجود أصحاب مصالح لإشعال الفتنة!!!.

يحتوى التقرير أيضا على العديد من المتناقضات ففى الصفحة الأولى يصف المسيرة بأنها سلمية بإجماع الشهود ولا يحمل المتظاهرون سوى الصلبان الخشبية أو البلاستيكية والأعلام المصرية واللافتات التى تندد بهدم الكنائس وتطالب بقانون موحد لبناء دور العبادة، ولكنه يعود فى صفحة 2 ليقول أن المتظاهرين رشقوا جنود الشرطة العسكرية بالحجارة فى بداية المسيرة، وفى صفحة 3 يقول أن بعض المتظاهرين كانوا يحملون أسلحة بيضاء وسيوف ومطاوى وسكاكين!!!، متماهيا بذلك مع ما جاء فى المؤتمر الصحفى للمجلس العسكرى.

فى صفحة 3 يقول التقرير أن المتظاهرين هم من قفز على إحدى المدرعات وقاموا بحرقها، فى حين أنه فى صفحة 10 يقول التقرير أن المدنيين المجهولين هم من أشعل النار فى المدرعة.

خلاصة التقرير أنه لا يوجد متهم واضح ومن ثم لا تنتظروا إدانة لأحد وعليكم يا أقباط مصر أن تتعايشوا مع سياسة الإفلات من العقاب للمعتدين عليكم من المجرمين حتى ولو كان ذلك فى جريمة شديدة الوضوح كجريمة ماسبيرو.

وهكذا نصل إلى الحقيقة التاريخية وهى أنه من ثورة الأقباط البشمورين ضد الذل والذمية والعبودية فى عهد الخليفة المأمون إلى ثورة أقباط ماسبيرو ضد الظلم فى عهد محمد حسين طنطاوى، لم تتغير طريقة التعامل العنيف الوحشى مع ثورات الأقباط رغم تطور البشرية من عصر البربرية إلى عصر حقوق الإنسان،إلا أن الدول الإسلامية تظل إستثناء من هذا التطور.
ولكن المؤسف أيضا أن رد فعل الكنيسة هو أيضا لم يتغير طوال هذه القرون الطويلة: الخضوع لإبتزاز الحاكم وتهديداته وتقديم التسامح المجانى للمعتدى والمجرم على حساب دم الضحايا رغم ما يقدمه القانون الدولى لحقوق الإنسان من ضمانات لمطاردة هؤلاء المجرمين.

Friday, November 04, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

إنتحار رجل الأعمال عدلي أيوب بسبب ظروفه المالية


في ظروف غامضة أطلق رجل الأعمال المشهور عدلي أيوب عدلي أيوب النار على رأسة من مسدسه الخاص بسبب الظروف المالية الصعبة التي تعرض لها خلال الأيام الأخيرة.زوجة عدلي أيوب أستيقظت صباح أمس ولم تجده فبحثت عنه ومعها أبناءه الأربعة في كل مكان في المنزل دون جدوى, فخرج أحد أبناءه للبحث عنه خارج المنزل ففوجئ بوالده في حديقة المنزل ملقى على الأرض غارقا في دمائه.صرخات الأبن دعت الجميع للهرولة نحوه ليفاجئوا جميعا بالمشهد المرعب, رب العائلة ملقى على الأرض رأسه بها ثقب وبجواره طبنجته الخاصة ومظروف به رسالة للعائلة, حاولوا إسعافة والإتصال بالإسعاف لإنقاذة لكن دون جدوى حيث فارق الحياة.اللواء محسن مراد مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة، كان قد تلقى إخطارا من أصدر اللواء أسامة الصغير مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة بالواقعة أمر بتشكيل فريق بحث من رجال المديرية لكشف ملابسات الحادث.
التحريات أكدت أن المجني عليه كان يمر بظروف مالية صعبة وأن بعض شركات الطيران كانت تسهدف تصفيته والقضاء عليه في السوق, مما دفعه للإقدام على الإنتحار تاركا خلفه زوجته الإيطاليه وأبناءه الأربعة
.

Friday, November 04, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فيديو: تأمل وحوار جميل بين الله وفتاة



حزينة ؟ مكتئبة ولا منسية .. ولا الناس عنك مش مهتمية !! 
ولا مضطهدة .. ولا غرقانة في الخطية .. خايفة ولا قلقانه !!
 ماحدش بيسمعك ولا يصدقك ...?


يبقي اسمعي ربنا بيقولك ايه 

<a href="http://www.linkedtube.com/GVPMj85G_fca3672c35372ec55e14c13b040d5ffbdb.htm">LinkedTube</a>

Friday, November 04, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

جهاديون يحتفلون بالهجوم على مجلة "تشارلي ايبدو"

واشنطن: ذكر موقع سايت الذي يراقب المواقع الاسلامية ان مجموعات من الجهاديين احتفلت الخميس عبر الانترنت بالهجوم الذي تعرضت له المجلة الفرنسية "تشارلي ايبدو" التي كانت تستعد لنشر صورة كاريكاتورية للنبي محمد على صفحتها الاولى.
وعلى احد هذه المواقع الاسلامية "قال جهادي ان الهجوم يظهر تمسك المسلمين بايمانهم"، حسب موقع سايت.

واضاف هذا الجهادي "بامكانهم ان يقوموا مجددا بهذا العمل في اي وقت خصوصا في هذه الفترة التي تزداد فيها البطالة ولا شيء يشغل بال الشبان المسلمين"، حسب ترجمة بالانكليزية قدمها الموقع عن النسخة العربية.
ودعت حركات اسلامية اخرى المسلمين في مصر وليبيا وتونس الى "الاحتجاج ومطالبة قادتهم بالتهديد بقطع علاقاتهم مع فرنسا" في حال لم تمنع باريس مجلة "تشارلي ايبدو" من النشر ولا تعاقب الهجمات على الاسلام
.

Friday, November 04, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

رسالة الدكتور محمد البرادعي‎ عن الانتخابات القادمة


Friday, November 04, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

اوعى تشارك فى الفساد


Friday, November 04, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مجدى نجيب: "خالد منتصر" .. و"قناة الحقيقة"

د. خالد منتصر ، صديق عزيز إلى قلبى ، وقد شده بعض المقالات ضد أحد برامج قناة الحقيقة ، وتحرك بعض الأقباط وبعض الإخوة المسلمين وبعض القنوات الخاصة لتقديم بلاغات ضد وزير الإعلام للنائب العام لوقف بث قناة الحقيقة على "النايل سات" ، وبالقطع هو حريص على رفض محاولة إستغلال بعض الإرهابيين والمتأسلمين سياسيا والمنحرفين فكريا تطرف أحد البرامج ضد المتطرفين الإسلاميين فى شحن الشارع المصرى ، ومن ثم إندلاع الفتن الطائفية ، وإحتراق الوطن بأكمله ..
** وما دعانى إلى كتابة هذه الرسالة إلى د. خالد منتصر ، هو ما كتبه فى عموده بالمصرى اليوم بتاريخ 4 نوفمبر 2011 بعنوان "رد وتوضيح من النايل سات" ، فقد إتصل به اللواء أحمد أنيس رئيس مجلس إدارة النايل سات لتوضيح كيفية ظهور قناة متطرفة إسمها "الحقيقة" تبث بذور الفتنة والشقاق على النايل سات وتنال بشكل فج وهزلى ومتجاوز وخارج عن كل الأعراف الدين الإسلامى ، لكن أفاد "اللواء" .. أن القناة تظهر مقتحمة ومتطفلة على الرغم من أنوفنا ، أو بالأصح نراها على الترددات نفسها وهى تبث أصلا من القمر الفرنسى .. ويرى أن الحل هو تكوين فريق من المحامين "مسيحيين ومسلمين" تكون مهمتهم رفع قضية أمام المجلس السمعى البصرى الفرنسى، المسؤول عن كل ما يتعلق بالفضائيات والأقمار هناك، وهو مجلس مستقل ذو حيثية وقرار وليس مجلس موظفين ومطيباتية ..
** سأكتفى بهذا الإقتباس من مقال د. خالد منتصر  لنحاول توضيح بعض الأمور :
عندما كتبت عن "قناة الحقيقة" ، لم أكتب سوى عن برنامج واحد فقط يقدمه أ. أحمد أباظة ، ويقوم هذا البرنامج بالرد على بعض الشتامون من شيوخ التطرف وقد خشيت أن يستغل هذا البرنامج من أعداء الوطن للنفخ فى الرماد وإشعال الحرائق .. وكان مقالنا هو التحذير الذى فهمنا منه أن السيد وزير الإعلام كان له صلة ببث هذه القناة على النايل سات ، والذى إتضح خطأ رؤيتنا ، وليس هذا يعنى براءة وزير الإعلام  من تهمة أبشع وهى التحريض السافر على الأقباط من خلال التليفزيون المصرى والذى مازال ، كما علمنا قيد التحقيق والإحالة .. يقول السيد المسئول عن إدارة النايل سات أن "قناة الحقيقة" تظهر مقتحمة ومتطفلة ، يعنى ليس للمسئولين أى دخل بظهورها ، كلام جميل يبرئ ساحة المسئولين بمصر ، ولكن ماذا عن قناة الأمة .. أو الحكمة .. أو إقرأ .. أو الناس ، بل وهناك أكثر من 30 قناة إرهابية يوجه سهامها لأقباط مصر ، وليس لهم عمل سوى نشر ثقافة الكراهية والطعن فى العقيدة المسيحية .. لقد تناولت فى مقالى السابق جزء من البث المباشر لقناة الأمة لصاحبها "أبو إسلام" .. شتيمة وقلة أدب ووقاحة وإنحطاط ، هذا بخلاف قصص الأكاذيب والطعن فى الدين المسيحى .. وساكتفى ببعض عبارات السفالة والبذاءة التى يتناولها "أبو جهل" .. أقصد "أبو إسلام" فى قناتة الإرهابية .
** يقول عن جريدة وطنى ، التى لم توجه كلمة واحدة ضد الإسلام أن رئيس تحريرها "يوسف سيدهم" فتح صحيفته لسب الإسلام والمسلمين عقائديا وتاريخيا لقاء حفنة دولارات عفنة باع بها أربعة صفحات أسبوعيا ..
** وعن "نبيل شرف الدين" قال .. شارك من مصر بتعهد الحفلات مراسل موقع إيلاف الإلكترونى الصليبى المتدثر فى ثوب العلمانية الذى ينافس الثوب القانونى لراقصات مصر فى فنادق الخمسة نجوم ..
** أما عن وصفه للكنائس ، فقد وصفها بالكباريهات ..
** وعن قداسة البابا شنودة قال .. عذرا يانيافة الأنبا بعد أن وجدتك تشتمنا جميعا أهل مصر وتمعن فى إساءتك لنا .. ونحن نراك بـ "هيلمانك" ومكانتك الكبيرة تشارك فى مسرحيات عيالك من غجر المهجر .. ووجدتك تسخر بمصر وحكامها وحاكمها ، وتمثل علينا أنك لا تعلم ولا تتابع ولا تبارك ولا تسمع ولا ترى ، وقاحاتهم وسفالتهم وإنحطاطاتهم الصوتية والكتابية على شبكة "الإنترنت" .. يا أيها الأنبا شنودة .. إنى أكرهك .. أكرهك .. أكرهك ، لأنك تحارب دينى ، رغبة جامحة منك فى رفع راية الصليب ، وأكرهك لأنك شريك ضليع فى صناعة الفتنة الداخلية فى مصرنا الحبيبة ، بصمتك على عيالك المفسدين فى الأرض والسماء ، وأكرهك ثالثا لأنك وضعت يدك فى أيدى الصليبيين والماسونيين وأصبحت من زعمائهم فى منظمات الكنائس العالية المشبوهة والتى كان محظورا من قبل دخولها إلى مصر ، ودخلت على يديك ..
** أما عن الأقباط يقول أنهم "عبدة الصليب" ، ولأن ما أكتبه أو أقوله عنهم هو سهام من نار تحرق قلوبهم ، وهم صنف لا يحترمون أهله ولا يعرفون الحق ، إلا إذا شددت عليهم ووضعت رقابهم تحت قدميك ، كما قام بوصف الأقباط بأنهم "عبدة الصليب" بالأوثان ، ثم قال رأينا الصليب من خلال الصور الجنسية فى المواقع الإلكترونية على أجساد المومسات والزانيات والداعرات ومحترفى الشذوذ والسحاق وإعلام دعاة حقوق الإنسان .. كما قام بوصف الكنائس بالكباريهات ، ومن تذهب إلى الصلاة فى مخدعها ليلا وصفها بأن الرب زارها فى منامها وأقامها ، فإرتمت فى أحضانه ، ثم أبعدها ثم جذبها إليه ثم قذف بها نحو "عامود السرير" ، ثم وضعت رأسها بين فخذيه حتى إمتلأت بروح إبليس فصارت بعد ذلك من القديسين .. ناهيك عن وصف الراهبات بالداعرات .. وكلام قذر يعفى اللسان عن ذكره ..
** أما عن "كنائس الغرب" فيقول فى أحد مقالاته البذيئة وصفه هذه الكنائس بالكباريهات ، وعن الذين يؤدون طقوس الصلاة بالكنيسة رجالا ونساء ، أن المصلين يعتبرون زبائن يحترفون دفع النقطة للمومسات بالدولار ، بعد أن تقدم لهم فقرات إستعراضية "الإستربيتيز" وهو ما يطلقون على هذه الحفلات المؤتمرات "هذا هو وصف أبو إسلام للقداس الإلهى ، وأثناء تناول الأسرار المقدسة" .. كما أطلق على مراكز حقوق الإنسان بالخارج ووصفهم بالكباريهات السياسية للدعارة الصليبية .. وعلى سبيل المثال :
كباريه "سليم نجيب" بإسم "هيئة نصارى مصر الكندية" .. كباريه "ألفونس قلادة" بإسم "هيئة نصارى مصر بجنوب أمريكا" .. كباريه "عونى مرقس ، ونبيل عبد الملك ، ومجدى شكرى" الذين يصدرون مجلة داعرة بإسم "المساواة" ويحمل الكباريه إسم "المنظمة المصرية الكندية لحقوق الإنسان" .. كباريه "عصمت زقلمة" الذى يحمل إسم إئتلاف نصارى مصر ، ويصدر مجلة وقحة الشكل والمضمون بإسم "صوت الأقباط" .. أما أفجر الكباريهات – على حد قول "أبو إسلام" – فهو الذى أنشأه الصليبى المصرى "فايز نجيب" فى ألمانيا تحت إسم "حكومة نصارى مصر فى المنفى" ..
** هذا قليل من بذاءات شيخ سلفى يتم بث قناته على النايل سات دون اللجوء إلى الإقتحام أو التطفل بل يتم البث بمباركة المسئولين عن القمر المصرى ، لنسمع البذاءات بأذاننا ونراها بأعيننا .. فهل ليس من حق قناة الحقيقة أن ترد على هذه الوقاحة .. وأين هذا المسئول عن القمر المصرى "النايل سات" .. هل لا يرى هذه القنوات ولم يسمع عنها ولم يقرأ كثير الشكوى من الأقباط ضدها ، ولم يكلف خاطره بالرد على أى من هذه الشكاوى ..
** عفوا عزيزى د. خالد منتصر .. أعرف مدى وطنيتك ومدى حبك ومدى إخلاصك ولكن نطالب بالتحقيق فى من سمح بهذه القناة وغيرها الكثير .. "الحكمة ، والناس ، وإقرأ" من العبث بالوحدة الوطنية والتحريض على الأديان والحض على الكراهية وبثها على النايل سات مباشرة ..
مجدى نجيب وهبة
صوت الأقباط المصريين

Friday, November 04, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

هلم نؤسس صندوق الإغاثة القبطية..!!


بقلم: جرجس بشرى
في ظل الأوضاع الكارثية التي يعيشها الأقباط، ومحاولات استهداف الوجود المسيحي في مصر،
وجرائم العدوان الجماعي على الأقباط وممتلكاتهم وكنائسهم وأرواحهم، والتي تسفر عن وقوع ضحايا ومصابين وتخلف ورائها كثير من ذوي العاهات والإعاقات دون تدخل حقيقي ملموس من الحكومة المصرية لتعويض الضحايا وأسرهم، بات الحديث الآن عن تأسيس "صندوق الإغاثة القبطية" واجبًا ومطلبًا مُلِحًا ومسئولية ضميرية وأدبية وأخلاقية. وهناك كثير من الأسباب الملحة التي تتطلب وبسرعة قصوى تأسيس هذا الصندوق لعل من أهمها على الإطلاق سياسة الحكومة المصرية الممنهجة في اضطهاد أقباط مصر، وعدم تقديم الجناة المعتدين على الأقباط للمحاكمة، بل وتحصين الجناة والمتواطئون معهم سواء "جماعات أو أفراد أو مسئولين حكوميين" من العقاب، وهو ما يؤدي إلى تكرار هذه الجرائم وانتشارهًا على الصعيدين الجغرافي والكمي ـ معًا ـ وهو ما يعني بالضبط مزيدًا من وقوع الجرائم في المستقبل، واستهداف مزيدًا من أرواح الأقباط المسالمين العزل، ونهب ممتلكاتهم، والعدوان على كنائسهم وهدمها وحرقها، والأخطر هو بشاعة ما رأيناه في قمع الحكومة المصرية ومجلسها العسكري لأي حركات احتجاجية تطالب بالحقوق الشرعية العادلة للأقباط، وهي احتجاجات ومظاهرات تكفلها المواثيق والعهود الدولية الخاصة بحقوق الإنسان، حيث استخدمت الحكومة المصرية في مذبحة ماسبيرو القوة المسلحة وأشهرت مدرعاتها ورصاصها الحي ضد الأقباط المسالمين العزل في سابقة لا إنسانية خطيرة يدينها الضمير الإنساني وجريمة" ضد الإنسانية" وفقًا للنظام الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية، سوف تلاحق مستقبلًا المجلس العسكري وحكومة عصام شرف إن عاجلًا أم آجلًا.. ومن المفجع والمثيرة للريبة أن الحكومة المصرية في جميع حالات العنف الجماعي ضد الأقباط لا تقوم بتعويضهم برغم تخاذلها في حمايتهم، وتركها لجماعات تستهدفهم وتستبيح دمائهم وكنائسهم وممتلكاتهم، وهو ما يزيد أكثر من معاناتهم في وطنهم كسكان أصليين لهذا البلد، فحوادث العدوان الجماعي على الأقباط خلفت ورائها كثيرا من القتلى والافًا من المصابين وذوي العاعات والإعاقات، الأمر الذي يمتد ليشمل معاناة أسرهم، الذين معظمهم من محدودي الدخل أو الفقراء أو الذين يعيشون على حد الكفاف، فالجرائم التي استهدفت الأقباط في المقطم وصول و مذبحة كنيسة القديسين بالاسكندرية، والهجوم على كنيسة مارمينا بالعمرانية وهدم الجيش لسور دير الأنبا بيشوي بوادي النطرون وحادث الهجوم على كنيستي إمبابة وحادثة أبو قرقاص الطائفية، وغيرهم خلف ورائه كثير من القتلى والمصابين الذين هم الآن في أشد الحالة للعلاج والمتابعة والعناية والتأهيل النفسي، ولم تقم الحكومة المصرية بتعويض الضحايا والمصابين بل والاخطر انها حولت معظمهم من ضحايا إلى مجرمين..!! الغريب في هذه الحوادث أننا لم نلحظ أي جهات إغاثة تتحرك لإغاثة الأقباط وإسعافهم بشكل إنساني، مثل جمعية الهلال الأحمر وهيئات الإغاثة المصرية الأخرى إلا فيما ندر..!! لقد أصبح من الضروري في ظل هذا الاستهداف أن نتحرك جميعًا بسرعة لتأسيس صندوق "الإغاثة القبطية"، بحيث يمكن من خلاله سرعة إغاثة الأقباط، سواء بالمساعدة العينية كـ"العلاج والدواء" أو المساعدة النقدية لأسر الضحايا أو المعاقين أو المصابين، ويجب أن يكون لهذا الصندوق إدارة يشهد لها الجميع بالنزاهة والأمانة، وتعلن ميزانيته بكل شفافية على الملأ، من جوانب الإنفاق وجوانب الموارد والتبرعات العينية والنقدية، وأن يتم تمويله من الأقباط ورجال الأعمال في الداخل والخارج وأقباط المهجر، وأظن لو أن تبرع كل مسيحي بجنيه واحد شهريًا ـ جنيها واحدًاـ من الممكن أن يكون إيراد هذا الصندوق 10 مليون جنيه على الأقل شهريًا، أي 120 مليون جنيه سنويًا، من الممكن استغلال بعض منها في إقامة مشروعات تخدم الشباب وتخدم الفقراء من الشباب المقبلين على الزواج إلى غير ذلك، والذي لا يقل أهمية عن كل ذلك هو قيام الصندوق بتخصيص محامين شرفاء يتبنون قضايا الدفاع عن الأقباط في حوادث العنفي الطائفي، وتخصيص جزء من ايرادات الصندوق لملاحقة المسئوليين الحكوميين والسلطات المحلية التي شاركت أو تواطأت أو تركت جماعات تستهدف الأقباط على أساس ديني دون مساءلة أمام المحكمة الجنائية الدولية، وتدويل قضية الأقباط في مصر، وبذلك ومن خلال هذا الصندوق يشارك الأقباط في صناعة وتقرير مصيرهم. إنني أطرح وبكل جدية هذه الفكرة على أقباط مصر في الداخل والخارج لكي يتم مساعدتنا في بلورة هذه الفكرة التي كنت أول من طرحتها عبر مقال صحفي على موقع الأقباط متحدون عقب مذبحة الخنازير الكارثية 2009، وأطالب الجميع أن يساعدوننا بل ويشاركوننا في خروج هذا الصرح الذي لا نبتغي من وراءه منفعة شخصية أو مكاسب أخرى إلا مصلحة الأقباط المستهدفين حكوميًا في مصر.


Friday, November 04, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مؤتمر لمجموعة الأقباط حول العالم وهيئة عالم واحد حر بالبرلمان الكندي 15 نوفمبر الجاري

قال "شريف منصور" -الناشط القبطي ومؤسس مجموعة الأقباط حول العالم- لـ"الأقباط متحدون" أن "مجموعة الأقباط حول العالم" و"هيئة عالم واحد حر"، ينظمون مؤتمرًا حاشدًا 15 نوفمبر الجاري بالبرلمان الكندي، لمناقشة أحداث ماسبيرو، وفضح عنصرية النظام المصري في تعامله مع الأقباط. وأضاف "منصور" أن هيئة حقوق الإنسان مؤتمر"عالم دولي واحد حر" عقدت أمس الأول بإحدى القاعات التابعة للبرلمان الكندي، مؤتمرًا لمناقشة وضع المسيحيين في العراق ومصر. مضيفًا أن المؤتمر ضم أعضاء من البرلمان الأوروبي؛ مثل "بوب ديكرت" و"جاستون ترودو" و"جيسون كيني" -وزير الجنسية و الهجرة الكندي- والسيناتور "دوون مايرديث"، والسفير العراقي الدكتور "عبد الرحمن حامد الحسيني"، إضافة للعديد من مسيحيي الجالية العراقية بكندا. وأضاف " منصور" : أن المؤتمر جاء لمناقشة أوضاع المسيحيين في العراق ومصر. ومن جهته عرض القس "ماجد الشافعي" -مؤسس هيئة حقوق الإنسان داخل المؤتمر فيلم تسيجلي علي الحاضرين عن رحلته الأخيرة في العراق، وزيارة لكنيسة سيدة النجاة التي تم تفجيرها وقتل فيها 58 من المصلين من مختلف الأعمار، من سيدات ورجال وأطفال، وصور مرسومة بأكف دماء الشهداء، ومنها لعروس شابة لم يكتف الجناة بقتلها بالرصاص ولكنهم أجهزوا عليها بقنبلة يدويه لتمسكها بصليبها. و قال القس "ماجد الشافعي" أن الصورة القاتمة التي يعاني منها الأقليات في العراق أصبحت شيئًا لا يمكن السكوت عنه، وإنه يحمل المجتمع الدولي ما يلاقونه على يد المتعصبين الشيعة في العراق. وأكد أن الذين هربوا إلى سوريا والأردن يعانون كثيرًا بسبب سوء المعاملة التي يلقونها على يد السلطات في سوريا والأردن، في ظل الذل والهوان، بسبب اغتصاب العراقيات بواسطة حرس الحدود في البلدين، وغيرها من المآسي الإنسانية عندما يجبرن على ممارسة البغاء لكي يحصلوا علي ما تقتات به أسرهم وقد انتحرت العديدات منهن حتى لا يبيعوا أجسادهم مفضلين الموت على ارتكاب هذه الجرائم في حق أنفسهن. وقال "جستون ترودو" عضو البرلمان ونجل رئيس الوزراء السابق "بيير إليوت ترودو" إن كندا دولة تكفل حق كل إنسان يعيش فيها ومهمتها في العالم نشر مبادئ حقوق الإنسان في كل مكان. وأضاف السيناتور "دوون مايرديث" قائلًا: "كندا هي الدولة الوحيدة التي تطبق حقوق الإنسان في مستوى أعلى من مستوي المواثيق الدولية"، مشيرًا إلى كونه مهاجرًا من إحدى الدول في البحر الكاريبي، وعمل في تخطيط الحدائق وفي الوقت ذاته قس لكنيسته، وهو من أصل أسود ورغم ذلك لم يقف مكان مولده أو عمله لاختياره عضوًا بمجلس الشيوخ الكندي (السينت) ليحصل على لقب سيناتور، وطالب العالم أن يفيق من كل هذه المآسي الإنسانية التي ترتكب باسم الدين. وفي نهاية المؤتمر قال القس "ماجد الشافعي" أن وضع الأقباط في مصر لا يقل أي خطورة عن أوضاع المسيحيين في العراق، ولكن الفارق أن الأقباط عددهم يفوق عدد مسيحيي العراق ب18 مرة على الأقل، قبل نزوح المسيحيين من العراق منذ عام 2003. الجدير بالذكر أن القس "ماجد الشافعي" هو من أسرة الشافعي في مصر وهو الذي لاقي أشد الاضطهاد لأنه اعتنق المسيحية، واعتقل ورمى في السجن دون أي جريمة ارتكابها وهرب من مصر ودخل إسرائيل وسجن فيها لمدة عامين، وأخيرًا تبنت إحدى مؤسسات حقوق الإنسان قضيته، وجاء لكندا منذ تسع سنوات. وقال أنه عرف قيمة كندا، وقيم الكنديين، وكم هو شعب رحيم عندما شاهد لأول مرة مسيرة في شهر فبراير وهو أشد شهر من شهور الشتاء قسوة. كانت المسيرة اعتراضًا على معاملة الحيوانات معاملة سيئة. فقال أن شعب كندا كان يخرج في مسيرة من أجل حماية الحيوانات، فبدون شك هذا هو المجتمع الذي يجب أن يحتذي به كل مجتمع في العالم.


Friday, November 04, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

عبد النور: مصر ثائرة لكنها آمنة وعلينا التخطيط لرسم مستقبل مشرق لمصر


كتب: مايكل فارس
نظمت محافظة القاهرة وجمعية "محبي مصر السلام" احتفالية ضخمة لتنشيط السياحة
بمصر، تحت شعار "رسالة سلام من مصر"، حضرها اللواء "محسن النفجري" والعديد من سفراء العالم والوزراء، وممثلي الهيئات الدولية بمصر بمحكى القلعة أمس الأول. قال "عبد القوي خليفة" -محافظ القاهرة- أن الاحتفالية تأتي كرسالة لدول العالم أن مصر بلد الأمن والأمان، وأشار إلى اختيار محكى القلعة هذا المكان التاريخي الذي شهد بناء مصر الحديثة على يد "محمد علي" الكبير صاحب ثورة التقدم والدولة الحديثة. مضيفًا أن مصر تمر بمرحلة انتقالية بعد ثورة 25 يناير، وجميع أبناءها ينتظرون المزيد، ونحن متفائلين وكلنا أمل بتحرك سريع لعجلة الإنتاج، كي تصبح مصر كما عهدنها دائمًا. وقال "هاني عزيز" -أمين عام جمعية محبي مصر السلام- أن هذه الاحتفالية تأتي كدعوة عامة لتنشيط السياحة الوافدة إلى مصر، بعد تداعيات ثورة 25 يناير، ومنها جذب أنظار العالم مرة أخرى لبلد الحضارة مصر، وأكمل عزيز أن اختيار قلعة صلاح الدين ومن أمام جامع "محمد علي" إنما تأتي كشاهد على حضارة ومجد وتاريخ هذه الأمة. ووجه " عزيز" دعوة لكل شعوب العالم للمجيء لمصر، بعد أن تزينت بالثورة وثوب الحرية والكرامة. وقال "منير فخري عبد النور" - وزير السياحة- أن مصر تمر بمرحلة انتقالية دقيقة وصعبة، بعد ثورة شعبية أبهرت العالم بسلميتها، ومنها فهي رسالة تشير إلى أن مصر، وإن كانت ثائرة لكنها آمنة، والرسالة الثانية هي مكان الاحتفالية حيث قامت منه مصر الوطنية الحديثة بفكر "محمد علي" الكبير، ومنها فهي رسالة لنا جميعًا أن نتخذ هذا الفكر والتخطيط لرسم مستقبل مشرق لبلادنا مصر.


Friday, November 04, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

احتفالية لتأبين د. سمير حنا.. صورة مجسمة للشخصية المصرية الرافضة للتطرف وضيق الأفق


كتبت: ميرفت عياد الراحل الدكتور "سمير حنا صادق" يعد عقلًا إبداعيًا مس
تنيرًا، استطاع الربط بين الثقافة بشقيها العربي والغربي، كما انه كان صورة مجسمة للشخصية المصرية الحقيقة التى ترفض ترفض التطرف وضيق الأفق وتصلب الرأي، لهذا كان من أبرز المناضلين ضد الفقر والجهل، وإذا كان جسده قد فارقنا فإن روحه لا زالت ترفرف حولنا. هذا ما أكده د. "شاكر عبد الحميد" -رئيس المجلس الأعلى للثقافة- اثناء احتفالية تأبين الراحل الدكتور سمير حنا صادق، والتي أقيمت بالتعاون مع المركز القومي للترجمة برئاسة د. "فيصل يونس" وبحضور كوكبة كبيرة من العلماء في مختلف فروع العلم والفكر والأدب وزملائه وتلاميذه. الثقافة العلمية ويضيف د. "شاكر عبد الحميد" أن المجلس الأعلى للثقافة سيبدأ بإعداد الترتيبات اللازمة من الآن لعقد مؤتمرًا دوليًا، في الذكرى السنوية الأولى لرحيله، يدور حول الثقافة العلمية، حيث يتطرق لشخصية الدكتور سمير، وإنتاجه الفكري والعلمي، وأهم كتبه التي تركها لنا الفقيد وما تحتويه من نقطة الالتقاء بين الأشياء والعلوم والكائنات والهويات التي تبدو متباعدة، التى استطاع الدكتور حنا أن يخلق بينها علاقات متقاربة، كما سيتم تقديم اقتراح إلى وزير الثقافة بإنشاء جائزة سنوية تخصص للثقافة العلمية باسم د. "سمير حنا صادق". الخرافة والتفكير الغير العلمي وأكد دكتور "فيصل يونس" مدير المركز القومي للترجمة، على أن الراحل الدكتور "سمير حنا صادق" كان عالمًا منضبطًا ومثقفًا عظيمًا، وحياته حافلة بالمساهمات والإنجازات العلمية، كما كان مهمومًا بإشاعة التفكير العلمي في المجتمع والوقوف ضد الخرافة والتفكير الغير العلمي، وذلك لكي نستطيع أن نواجه المشكلات التي يعج بها المجتمع المصري، حيث كان مقتنع اقتناعًا تامًا بأهمية الثقافية العلمية في المجتمع، مؤمنًا بأنه لا سبيل لتقدم أي مجتمع لا يتمتع أفراده بأدنى حس من الثقافة العلمية الأساسية، وفب نهاية كلمته اعلن دكتور يونس عن أن لجنة العلم والعلوم بمركز الترجمة، تعد لإصدار سلسلة شهرية لمدة عام مهداه للراحل تحمل أهم ما كتب. العدالة الاجتماعية والاهتمام بالفقراء وأكد دكتور "محمد أبو الغار" أستاذ أمراض النساء والتوليد جامعة القاهرة، أن الراحل الدكتور "سمير حنا" من أعظم الشخصيات التي قابلها في حياته، حيث أنه إنسان بسيط طيب القلب متواضع، رقيق المشاعر محب لكل الناس، ولعل هذا ما جعله يفكر في كيفية تحقيق العدالة الاجتماعية والاهتمام بالفقراء والمعوذين، مؤكدًا على أهمية إعطاء العلماء قدرهم وحقهم، والتعريف بإنجازاتهم لأن المجتمع لا سبيل لتقدمه سوى العلم. مكتبة الرواد كما أعلنت السيدة "سامية" -أرملة الراحل- عن قرارها بإهداء مكتبة زوجها إلى المجلس الأعلى للثقافة، والتي تحتوي على حوالي نصف مليون كتابًا، كي تكون مرجع لكل باحث أو طالب علم، وفي المقابل شكر المجلس الأعلى للثقافة شعورها النبيل، مطالبًا إياها تأجيل تلك الخطوة لحين إعداد ما يسمى بمكتبة الرواد، التي ستقوم باستيعاب ميراث العلماء والراحلين أمثال د. "سمير حنا صادق". بين العلم والدجل والجدير بالذكر أن الدكتور "سمير حنا صادق" رحل عن عالمنا الشهر الماضي، بعد حياة حافلة بالمساهمات العلمية، وهو أستاذ متفرغ لقسم الباثولوجيا الإكلينيكية بكلية طب بجامعة عين شمس، وهو أحد رواد نشر الثقافة العلمية في مصر في النصف الأخير من القرن العشرين، كما أنه أول من طالب بإنشاء لجنة للثقافة العلمية في المجلس الأعلى للثقافة، وألف وترجم العديد من الكتب منها "نشأة العلم في مكتبة الإسكندرية" و"رحيق السنين.. بين العلم والدجل.. حكايات عالم عجوز"، و"الإيمان والتطور".

Friday, November 04, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ممارسة الرياضة بصورة منتظمة تكافح البدانة


كشفت الابحاث الطبية الحديثة فى الولايات المتحدة الأمريكية النقاب عن أن الاشخاص الذين يمتلكون جين البدانة والذى يجعلهم أكثرعرضة للوقوع فريسة تحت براثنها يمكن أن يقللوا فرص إصابتهم بها فى حال ممارسة الرياضة بصورة منتظمة.

وأشارت أوسع دراسة أجريت على مايعرف بجين تكتل الدهون المرتبط بالبدانة والذى يعمل على مضاعفة مخاطر إصابة الاشخاص الذين يحملونه بالبدانة حدوث تراجع بنسبة 27% فى تأثره فى حال ممارسة هؤلاء الاشخاص للرياضة بصورة منتطمة مع الحرص على نشاطهم وذلك بالمقارنة بالاشخاص الذين لايمارسون الرياضة.

Friday, November 04, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فيديو بريطانيا: الكنيسة إلى جانب مطالب الشعب


 أيد رئيس أساقفة كانتربري الدعوة إلى فرض ضريبة على عمليات الصرف تسمى "ضريبة توبن". حيث أكد في مقال له بالفاينانشال تايمز تأييده لحركة الاحتجاج "كوسيلة للتعبير على نطاق واسع وعميق عن السخط على المؤسسة المالية"، وهو تغيير جذري في موقف كاتدرائية القديس بولس تجاه حركة المحتجين المناهضين للرأسمالية والذين عسكروا خارجها





Friday, November 04, 2011 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

عاجل: البيان الأول لأتحاد القنوات المسيحية الفضائية


 البيان الأول لأتحاد القنوات المسيحية الفضائية

Friday, November 04, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الجهاد الاسلامي: مستعدين لحرب كاسحة مع اسرائيل


قال متحدث باسم حركة الجهاد الاسلامي الفلسطينية التي دخلت في تبادل لإطلاق النار مع إسرائيل مطلع الاسبوع إن الحركة لا تتوقع أن تدوم هدنة طويلا وإن لديها ثمانية آلاف مقاتل على الأقل مستعدون للحرب.

والجهاد الاسلامي هي ثاني أكبر حركة مسلحة في غزة بعد حركة المقاومة الاسلامية (حماس) التي تسيطر على القطاع الصغير المطل على البحر المتوسط. وتتفق الحركتان في التعهد بتدمير إسرائيل وتصفهما معظم الحكومات الغربية بأنهما جماعات إرهابية.

وركزت حماس في الاونة الاخيرة على أمور الإدارة لكن تركيز الجهاد الاسلامي انصب بشدة على الصراع مما أكسبها شهرة وجعلها تحظى بدعم كبير من دول مثل إيران.

وقال أبو أحمد المتحدث الرسمي باسم سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في مقابلة نادرة وطويلة مع رويترز "الجمهورية الاسلامية الايرانية تقدم لنا الدعم ونحن نفخر بذلك."

ونفى أبو أحمد تقارير انتشرت على نطاق واسع وأفادت بأن إيران زودت حركة الجهاد الاسلامي بأسلحة وابتسم عندما سمع مزاعم بأن الحركة تتلقى حاليا أسلحة اكثر تطورا من طهران وحماس. ولم يعلق المتحدث على شائعات عن تلقي مقاتلي الجهاد تدريبات في إيران. وقال "ما أقوله بشكل عام هو اننا نملك الحق في التوجه لأي مكان للحصول على مصادر القوة."

وكانت أحدث مواجهة بين الجهاد الاسلامي وإسرائيل قد أدت إلى مقتل 12 مسلحا فلسطينيا ومدني إسرائيلي واحد وانتهت بعدما توسطت مصر للتوصل إلى وقف لاطلاق النار من الجانبين لكن أبو أحمد قال إن الهدنة لن تدوم طويلا. وقال أبو أحمد "التهدئة موجودة بشكل نظري ولكن عمليا لا توجد تهدئة."

وذكر أن إسرائيل تتوق لحرب في غزة بعد صفقة تبادل السجناء التي أبرمت الشهر الماضي وأفرجت بموجبها عن 477 سجينا فلسطينيا مقابل الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط الذي كانت حماس تحتجزه منذ عام 2006. وتقول إسرائيل إن هجماتها تكون دائما دفاعا عن النفس.

وقتلت إسرائيل خمسة من كبار قادة الجهاد الاسلامي يوم السبت ردا على هجوم بصاورخ وقع قبل ذلك بيومين وألقت باللائمة فيه على الحركة. ولم يسبب هذا الصاروخ خسائر لكنه سقط في عمق الاراضي الاسرائيلية لدرجة أنه تسبب في إطلاق صافرات الانذار على مشارف تل أبيب.

ونفى أبو أحمد اي مسؤولية للحركة عن الصاروخ وقال إن الدليل على ذلك أن إسرائيل تمكنت من تحديد مكان القادة الخمسة الكبار في الحركة في الهواء الطلق فهم لم يتوقعوا استهدافهم. لكن سرايا القدس ردت هي الاخرى وأطلقت عددا كبير من الصواريخ على جنوب إسرائيل مخترقة بذلك الدرع الدفاعي الاسرائيلي. وقتل إسرائيلي واحد وأصيب أربعة آخرون على الاقل واشتعلت النيران في سيارات ومبنى.

وبثت حركة الجهاد الاسلامي شريط فيديو على شبكة الانترنت يظهر فيه قاذف للصواريخ على متن شاحنة ويطلق دفعة من الصواريخ. وهذه هي المرة الاولى التي تعلن الحركة فيها امتلاكها لمثل هذه الاسلحة على الرغم من أنه لم يصدر تأكيد مستقل على استخدامها.

وقال أبو أحمد "لقد فاجأت سرايا القدس اسرائيل وأجبرتها على اعادة التفكير في حساباتها، انا لا أعتقد بأنهم كانوا يعلمون بوجود مثل هذا السلاح (قاذفات الصواريخ المحمولة على شاحنات)." وتنتشر خلايا سرايا القدس في محيط غزة وقال أبو أحمد إن شبانا كثيرين يطلبون الانضمام إليها.

وأضاف "نحن نقبل البعض ولكن لا يمكن استيعاب الجميع خاصة انهم يرغبون في الالتحاق بالجهاز العسكري، المعيار عندنا هو النوعية وليس العدد." وقال "لدينا ما لا يقل عن ثمانية الاف مقاتل مجهزين عسكريا بشكل كامل." وهذه هي المرة الأولى التي يعطى فيها تقدير لعدد المقاتلين في الحركة.

وحظت الحركة بدعم لموقفها في أغسطس عندما بدأ الحكام الجدد في مصر التفاوض معها مباشرة بشأن وقف إطلاق النار وليس عن طريق حماس. وقال أبو أحمد إن حماس ليست لها علاقة بالمواجهة الاخيرة وإن كل المحادثات كانت مع مصر.

وقلل أبو أحمد من أهمية تقارير أفادت بوجود توتر مع حماس التي بدا أنها تتردد في الدخول في مواجهة مباشرة مع إسرائيل منذ أن شنت إسرائيل حربها على غزة أواخر عام 2008 . وقال أبو أحمد "على صعيد الأيديولوجية لا يوجد اي اختلاف بين حركتي الجهاد الاسلامي وحماس والاختلاف هو في الاساليب" مضيفا أن دور حماس في الادارة يعني أنها "تكون مرشحة اكثر للضغوط الخارجية."

وذكر أن المشكلة الاكبر التي تواجه الحركة هي الطائرات الاسرائيلية بدون طيار والتي تحوم بشكل منتظم فوق غزة لملاحقة النشطاء. وقال أبو أحمد "أساليب القتال تغيرت لا تستطيع اليوم العمل بأساليب الحرب التي كانت متبعة في الثمانينيات او السبعينيات ان تخفي مسدسا داخل معطف" مضيفا أن مقاتلي الجهاد ليسوا خائفين من الموت بشكل مفاجئ.

وقال "إنه لشعور جيد أن تكون تحت الخطر من قبل طائرات الاستطلاع نحن عندما اخترنا هذا الطريق كنا نطمح اما للنصر او الشهادة وان كنا نفضل الشهادة.

Thursday, November 03, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات