تجدد الاشتباكات بين عائلة مسلمة وأخرى قبطية بالشرقية.. والأمن يحاول احتواء الموقف

تجدد الاشتباكات بين عائلة مسلمة وأخرى قبطية بالشرقية.. والأمن يحاول احتواء الموقف
للمرة الثالثة على التوالي اندلعت الاشتباكات بين عائلتين بالشرقية، إحداهما مسلمة والأخرى قبطية، حيث نشبت اليوم مشاجرة بالأسلحة البيضاء والمولوتوف والحجارة، والتي ألقاها كل منهما على الآخر، وذلك على النحو الذي وقعت به المشاجرات في المرتين السابقيتن، بالقرب من كنيسة الأنبا أنطونيوس بشارع النجدي، المتفرع من شارع فاروق بمدينة الزقازيق، حيث تقطن العائلتين بالقرب من الكنيسة.

وانتقلت قوات الأمن في محاولة لاحتواء الموقف والفصل بين طرفي المشاجرة، وتم الدفع بعدد من التشكيلات الأمنية وقوات الأمن المركزي، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 9090 جنح قسم أول الزقازيق.

وتعود أحداث الواقعة إلى وقوع خلاف بين طرفي المشاجرة، إثر معاكسة فتاة تنتمي للعائلة المسلمة وتتقن لعبة الكاراتيه، مما دفعها لضرب من قاموا بمعاكستها من العائلة القبطية ضربًا مبرحًا، بالإضافة لوجود خلافات جيرة قديمة، وعلى إثر ذلك وقعت الاشتباكات بين العائلتين.

وفي المرة السابقة استخدمت الأسلحة البيضاء والمولوتوف والحجارة أيضًا، وأصيب على 8 أشخاص من الطرفين، وتم نقلهم لمستشفى الأحرار بالزقازيق، وتم إحراق محل إقامة أحد أطراف العائلة القبطية، وهو عبارة عن حجرة فوقها حجرة أخرى ملحقة بالمقابر الموجودة بجوار الكنيسة، إضافة إلى أن العائلة القبطية تقوم بتربية بعض الكلاب أعلى هذه الحجرات.

وبالفحص تبين أن طرفي المشاجرة هم سميرعبده حنا 51 سنة، مسجل جنائيًّا، وناصر، خفيران بمقابر الأقباط الملحقة بالكنسية الكائنة في شارع النجدي، وحنا ناصر عبده 16 سنة، طالب، نجل الأول، كطرف أول، وطرف ثان مكون من محمود عبد الحافظ إبراهيم مقبل 30 سنة، مندوب مبيعات، ولأحمد جمال عبد الناصر محمود 17 سنة، طالب.

وقعت مشاجرة في وقت سابق عقب حفل عرس مسيحي بشارع فاروق، حيث اندلعت اشتباكات بالأسلحة البيضاء والشوم والمولوتوف بين الطرفين.

ووقعت المشاجرة بين أهالي العروسين خارج الكنيسة، وتم الاعتداء على أحد المسلمين أثناء هذه المشاجرة، مما دفعه للاشتباك معهم.

وأمام أعين سكان المنطقة من المسلمين الذين يتابعوان المشاجرة، قالت سيدة قبطية تدعى مريم "كفاية فرجتوا الأوباش علينا"، وقام نجلها بتوجيه السباب لجميع سكان الشارع، مما دفع أحد السكان من العائلة المسلمة طرف المشاجرة لتوبيخه، وترتب على إثر ذلك الاشتباك بينهما بالألفاظ، وانتهت الأحداث عقب ذلك، إلا إن الاشتباكات تجددت وتم تكسير واجهة محل أحد السكان وتكسير زجاج تاكسي ملك لأحد أفراد العائلة المسلمة طرف المشاجرة، وقامت قوات الشرطة بإطلاق الغاز المسيل للدموع لتفريقهم، وتم التحفظ على أربعة اشخاص من الأقباط وأربعة من المسلمين، وتم إيداع الأقباط بقسم ثان الزقازيق والمسلمين بقسم أول، وتم تحرير المحاضر اللازمة.

وطالب المسلمين بإجلاء الأسرة المسيحية، ليس لكونها مسيحية وإنما لكونهم عائلة تتسم بممارسة أعمال البلطجة وتجارة المخدرات، متخذين من حوش الكنيسة الذي يقيمون به وكرًا لذلك، كما أنهم يقومون بتربية الكلاب داخل عشة بجوار المقابر بالكنيسة لترويع الأهالي، كما تربطهم علاقة قوية بأسرة مسلمة من البلطجية والمسجلين خطر، وسبق ضبطهم في عدة قضايا، مشيرين إلى أن الكنيسة حاولت في وقت سابق إجلائهم من الحوش، إلا أنهم طالبوا بالحصول على 3 مليون جنيه مقابل الإخلاء، في حين عرضت عليهم الكنيسة مائة ألف جنيه، إلا إن ذلك قوبل بالرفض من جانبهم.

وعلى نفس الصعيد أيدت الكنيسة التصالح بين الطرفين مع إجلاء الأسرة المسيحية من الكنيسة.

وقال القس هيدرا إبراهيم، كاهن كنيسة الأنبا أنطانيوس، إن ما حدث يمثل مشاجرة بين عائلتين مصريتين، وإن كان أحد أطرافها قبطي إلا أن الكنيسة لا دخل لها بما حدث.

وأيد القس إخلاء العائلة القبطية لمكان إقامتها بالقرب من الكنيسة، مشيدًا بالعلاقة بين المسلمين والمسيحين، خاصة أهالي المنطقة التي تقع بها الكنيسة، والتي لم تشهد حادث اعتداء واحد عليها خلال هذه الأحداث، مؤكدًا على احترام المسلمين لدور العبادة، وإن كانت قبطية، خاصة أن العلاقة بين الأقباط والمسلمين يسودها الحب والمودة، وإن أدت بعض الأحداث إلى ما يسمى فتنة طائفية، إلا إنها يمكن أن تقع بين أبناء الديانة الواحدة، لأنها تقع لأسباب اجتماعية أو اقتصادية لاعلاقة لها بالعقيدة.
الوطن

Saturday, August 04, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

البرادعي: الرؤية والخبرة والكفاءة والمصداقية سلع نادرة في الإدارة الحالية للبلاد.. ويسأل: ماذا حدث لمصر الثورة؟


هاجم د.محمد البرادعي المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية ووكيل مؤسسي حزب الدستور -  تحت التأسيس – تشكيلة حكومة الدكتور هشام قنديل, وقال البرادعي:"إن الرؤية الخبرة والكفاءة والمصداقية سلع نادرة في الإدارة الحالية للبلاد".

وأضاف البرادعي في تغريدة على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر متسائلاً:"ماذا حدث لمصر الثورة".

Saturday, August 04, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

حبس 16 شخصا تظاهروا أمام استراحة محافظ الدقهلية

محافظ الدقهلية اللواء صلاح الدين المعداوى
اللواء صلاح الدين المعداوى
تمكنت مديرية أمن الدقهلية من القبض على 16 شخصا، قاموا بقطع الطريق أمام استراحة المحافظ، للمطالبة بالخبز وعدم وجود مياه للشرب والزراعة.
ووجهت النيابة العامة للمتهمين من قرية بصار 29 التابعة لمنطقة حفير شهاب الدين التابعة لمركز بلقاس، تهمة مقاومة السلطات، والتعرض لحياة المواطنين، وتعطيل العمل العام.

كان العشرات من الأهالي قد قاموا بالتجمهر وقطع الطريق الرئيسي أمام استراحة محافظ الدقهلية، اللواء صلاح الدين المعداوى، اعتراضا على عدم توافر مياه ورغيف الخبز بالقرية.

Saturday, August 04, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بالفيديو.. إنزال علم ميانمار من سفارتها بالقاهرة اعتراضًا على قتل المسلمين

قام المتظاهرون أمام سفارة ميانمار، بإنزال علم الدولة من على السفارة؛ احتجاجًا منهم على أعمال العنف التي تحدث ضد المسلمين في بورما.

وكان العشرات قد تجمعوا ظهر اليوم، أمام مبنى سفارة ميانمار، منددين بالعنف والقتل الجماعي الذي يستهدف الأقلية المسلمة في بورما.




Saturday, August 04, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

أسرة اللواء الشيمي تقيم دعوى قضائية لإلغاء قرار العفو عن أبو عقرب

 أسرة اللواء الشيمي تقيم دعوى قضائية لإلغاء قرار العفو عن أبو عقرب
ابو عقرب المسجون بقتل اللواء الشيمى
أعلنت أسرة اللواء محمد عبد اللطيف الشيمي مساعد مدير أمن أسيوط السابق، والذي قتل في عام 1993 بمدينة أبو تيج، قيامها بالتقدم بدعوي قضائية أمام محكمة القضاء الإداري، طالبت من خلالها بإلغاء قرار العفو عن "عبد الحميد عثمان" الشهير بـ"أبو عقرب"، أحد أعضاء تنظيم الجماعة الإسلامية والمحكوم علية بالسجن 50عاما والذي تم العفو عنه مؤخرا بقرار من رئيس الجمهوية.

وأكدت أسرة اللواء الشهيد التي تقيم بالسويس، أنها تريد التأكيد على تمسكها بحقها في الدفاع عن دم اللواء الشهيد الذي قتله المتهم "أبو عقرب"، والذي خرج من السجن خلال الأيام الماضية بعد قرار الإفراج عنه الذي تم تنفيذه.

Saturday, August 04, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

النيابة تأمر بضبط وإحضار 20 متهمًا في أحداث "فتنة دهشور"

النيابة تأمر بضبط وإحضار 20 متهمًا في أحداث "فتنة دهشور"
تواصل نيابة البدرشين برئاسة محمد شقير تحقيقاتها في أحداث "فتنة دهشور"، وأمرت بسرعة ضبط وإحضار 20 متهمًا شاركوا في احداث الشغب وأعمال التخريب التي لحقت بمنازل المسحيين المقيمين بالقرية.

وقال مصدر مطلع على التحقيقا، إن النائب العام المستشار عبد المجيد محمود اطلع على ملف القضية، الذي تضمن أقوال المتهمين المسحيين الأربعة، ومعاينة النيابة للمنازل والكنسية والمحال الخاصة بالمسحيين من القرية، وطلب من أعضاء النيابة سرعة الانتهاء من التحقيقات في الواقعة.

واستمع محمد هاني مدير النيابة إلى أقوال اثنين من المجني عليهما "مسحيين"، وأكد كل من ملاك فوزي وشقيقه عبد الله، أنهما علما بمقتل الشاب معاذ ضحية الاشتباكات التي اندلعت منذ 8 أيام بين المسحيين والمسلمين بالقرية، وأن منازلهما تعرضت لعمليات اقتحام وسرقة من قبل مجهولين، وقُدرت الخسائر المبدئية بحوالي 50 ألف جنيه لكل منزل، وأن هذا المبلغ قيمة محتويات المنزل إضافة إلى سرقة كمية من المشغولات الذهبية.

ولا تزال أجهزة الأمن بالجيزة بقيادة اللواءات أحمد سالم الناغي وطارق الجزار ومحمود فاروق تكثف جهودها للقبض على المتهمين المتورطين في الأحداث.

وقال مصدر أمني، إنه تم تحديد هوية المتهمين وجاري ضبطهم وإحضارهم خلال ساعات قليلة، وإن القيادات الأمنية وكبار العائلات بالقرية يحاولون التوصل إلى عقد صلح بين الطرفين لعودة المسحيين إلى منازلهم مرة أخرى.
الوطن

Saturday, August 04, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

المهندس باسل عادل : ضرورة تغليظ العقوبة اذا اقترنت الجريمة بباعث طائفي

المهندس باسل عادل عضو مجلس الشعب السابق
المهندس باسل عادل
طالب المهندس باسل عادل -عضو مجلس الشعب المصرى السابق- رئيس الجمهورية بأن يشرع فوراّ في تكليف لجنة لإعداد تشريعات تقضي بتغليظ العقوبة الجنائية اذا اقترنت الجريمة بباعث طائفي ،وإجراء محاكمات سريعة و ناجزة لمرتكبى تلك الاحداث.

وقال عادل فى بيان اليوم "أنه في ظل أحداث العنف المتوالية المرتبطة بالإحتقان بين المسلمين و المسيحيين ،فأن المسكنات التى دأب النظام السابق على اعطائها للمواطنين لم تعد تجدى نفعاً".

وأوضح عادل ان استخدام الحلول العرفية لحل القضايا الطائفية يلغى دولة القانون ويقضى على مبدأ الدولة من اساسه، مشيراّ الى أن ذلك أمراَ مرفوضاَ و أن عقوبات النفي التى بتنا نسمع عنها الان لم يمارسها سوى حكم الاحتلال في مصر.

وطالب عادل الرئيس مرسى بضرورة تولى مسؤلياته في حماية اللٌحمة الوطنية و المساواة بين أبناء الوطن و إعمال مبدأ المواطنة ، و ان لا يكرر أخطاء الماضي ،موضحاً انه تقدم بمشروع قانون الى مجلس الشعب السابق يجرم الحض علي الكراهية و العنف تحت وازع ديني أو طائفي و لكن أغلبية المجلس من تيارات الاسلام السياسي قد غضت عنه الطرف ولم تلتفت اليه .

وحذر عادل من تكرار مثل هذه الحوادث اذا لم تستفق الدولة و يتم تفعيل القانون .

Saturday, August 04, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

(لجنة مرسى) لتقصى الحقائق تستمع اليوم لشهادات المصابين واسر شهداء مذبحة (ماسبيرو)

 الشرطة تحيل بلاغات مسيحيي دهشور إلى النيابة والأقباط يرفضون الصلح قبل التعويض ومحاسبة الجناة
بدأت اليوم لجنة تقصى الحقائق التي شكلت بقرار من الرئيس محمد مرسى للتحقيق في جميع الأحداث التي وقعت عقب الثورة بدءا الاستماع لشهادات المصابين واسر شهداء مذبحة ماسبيرو التي وقعت في التاسع من اكتوبر من العام الماضى.

واستمعت اللجنة بمقرها بمصر الجديدة برئاسة المستشار ايمن عفيفى إلى أربعة من مصابى أحداث ماسبيرو الذين وجهوا اتهامات إلى الشرطة العسكرية بدهس المتظاهرين وشرح تفاصيل التطورات كافة التي ادت إلى الأحداث التي اودت بحياة 27 شهيدا

وتنتظر اللجنة تقدم اخرين من اسر شهداء الأحداث والمصابين للإدلاء بشهادتهم خلال الايام المقبلة حيث تستمر اللجنة في عملها حتى نهاية شهر رمضان قبل تسليم تقريرها النهائى .

وناشد المستشار ايمن عفيفى رئيس اللجنة جميع شهود العيان من الأقباط والمسلمين للتقدم بالشهادة أو مقاطع الفيديوهات أو الصور التي تساعد في كشف الحقائق .

الجدير بالذكر أن الرئيس محمد مرسى قام بتشكيل لجنة تقصى حقائق من قضاه وحقوقيين للتحقيق في جميع الأحداث التي وقعت عقب ثورة 25 يناير ومنها أحداث محمد محمود والعباسية ومجلس الوزراء وماسبيرو ومذبحة بورسعيد .

من ناحية أخرى كلف الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة بعدة تكليفات لاحتواء الأزمة التى تشهدها قرية دهشور التابعة لمحافظة الجيزة وتضمنت التكليفات التى جاءت عبر الاتصال التليفونى الذى أجراه الدكتور مرسى - خلال الساعات الأولى من فجر اليوم بالمحافظ أثناء عودة الأخير من جلسات الصلح بممثلى الطرفين بدهشور- بسرعة تشكيل لجنة خلال 24 ساعة لحصر كافة التلفيات الناجمة عن الأحداث وضمها للتلفيات المعروضة حالياً ضمن ملف التحقيقات الجارية فى الأحداث على أن تكون من مهام اللجنة أيضاً تقدير التعويضات المناسبة وصرفها فى أسرع وقت ، وجاء التكليف الثانى أن تقدم محافظة الجيزة كل ما من شأنه دعم جهود المصالحة والتهدئة بين طرفى الأحداث فى قرية دهشور وبذل كل جهد ممكن لاحتواء الأزمة ، والثالث تهيئة المناخ الأمنى لتشجيع الأهالى الذين غادروا القرية على العودة إلى منازلهم فى أمن وأمان وسلام وتكثيف التواجد والإجراءات الأمنية بدرجة تجعلها قادرة ، كما تضمنت التكليفات الاتصال بالشخصيات المجتمعية المؤثرة للقيام بالدور الفعال فى إقناع وتشجيع الأهالى الذين غادروا منازلهم .

Saturday, August 04, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

غدا: وقفة احتجاجية لـ (ائتلاف اقباط مصر) امام قصر الرئاسة تضامنا مع اهالى دهشور

 غدا: وقفة احتجاجية لـ (ائتلاف اقباط مصر) امام قصر الرئاسة تضامنا مع اهالى دهشور
ينظم (ائتلاف اقباط مصر) غدا فى الثامنة مساء وقفة احتجاجية جديدة امام قصر الرئاسة بمنطقة العروبة بالقاهرة لرفض تهجير الاقباط من قرية دهشور والاعتداء على ممتلكاتهم.

وتعد تلك الوقفة هى الثالثة على التوالى لائتلاف اقباط مصر رفضاً للتهجير القسرى للمسيحيين بقرية دهشور للمطالبة بضبط الجناة والمحرضين فى تلك الاحداث وتعويض الاقباط عن ممتلكاتهم التى دمرها اهالى القرية حتى يصعب رجوعهم مرة اخرى لقريتهم.

كان الائتلاف قد نظم من قبل وقفة سابقة امام مديرية امن الجيزة ثم تلتها وقفة أخرى امام الكاتدرائية المرقسية الكبرى بضاحية العباسية والتى تم استكمالها امام قصر الرئاسة .

وقد وجه الائتلاف الدعوة لجميع المنظمات الحقوقية والاحزاب السياسية والحركات الوطنية فى مصر للمشاركة بالمظاهرة ومساندة اهالى دهشور حتى لا تتكرر تلك الاحداث مرة اخرى.

Saturday, August 04, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

إيهاب رمزي: غياب العدل والقانون يساهم في تكرار الأزمات الطائفية

 إيهاب رمزي: غياب العدل والقانون يساهم في تكرار الأزمات الطائفية
المحامى إيهاب رمزي
قال المحامى إيهاب رمزي ، عضو مجلس الشعب المنحل عن حزب (الحرية) "إن غياب العدل وعدم تطبيق القانون بشدة على المجرمين يساهم في تكرار الأزمات الطائفية وهذا يجعل الأقباط يعيشون حياتهم تحت التهديد والخوف نظرا لانتشار ظاهرة العقاب الجماعي لهم ، فعندما يخطئ فرد يعاقب جميع الأقباط "

وأوضح رمزي فى تصريح لـ / ام سي ان / " إن حادثة دهشور تعبر عن مدى حالة الاحتقان الطائفي في مصر حيث يوجد ظلم شديد يعانى منه الأقباط مما يجعلهم يعيشون على حافة بركان العنف الطائفي الذي دائما ما يثور لأقل الأسباب ضد الأقباط جميعا ".

وأضاف أن " تلك الأزمات الطائفية تزايدت بشدة بعد الثورة نظرا لحالة الفوضى الأمنية التي تعيشها مصر حاليا والتي أثرت بالسلب على الأقباط بعد وصول التيار الإسلامي إلى كرسي الحكم مما جعل الكثير من المتطرفين يتمادون في اضطهادهم للأقباط بدون عقاب".

وأكد رمزي أن الحل الأمثل لعدم تكرار تلك الأحداث الطائفية هو تطبيق العدل والقانون على كل فرد يخطئ دون تمييز على أساس دينه.

Saturday, August 04, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

اختفاء فتاة قبطية ليلة زفافها و تظاهرات قبطية أمام مديرية أمن أسيوط

اختفاء فتاة قبطية ليلة زفافها و تظاهرات قبطية أمام مديرية أمن أسيوطتظاهر العشرات من أقارب فتاة قبطية أمام مديرية أمن أسيوط، مساء أمس الجمعة، بعد اختفاء ابنتهم ليلة زفافها، واتهامهم الشرطة بـ«التقصير» في البحث عنها.

ووفقا لصحيفة "المصري اليوم" المصرية كان «حداث. ك» المقيم في قرية عرب القداديح مركز أبنوب، حرر محضرا برقم 3379 لسنة 2012 يفيد باختفاء نجلته «دينا»، من أمام «كوافير» بشارع الجمهورية خلف مسجد خشبة بمدينة أسيوط.

وقال والد الفتاة، إنه كان في المنزل لتجهيز مراسم الاحتفال بزفاف نجلته، مساء الخميس، ثم تلقى اتصالا من شقيقته التي كانت مع ابنتيه، حيث أكدت له اختفاءها من أمام الكوافير.

وشدد عم العروس على أنهم لا يرجحون هروبها لارتباطها عاطفيا بخطيبها منذ سنوات، مضيفا أنه بعد وصول العروس إلى الكوافير مع أصدقائها وعمتها، خرجت لشراء «مناديل» من البقال المجاور، لكنها تأخرت وعندما خرج أصدقاؤها للبحث عنها لم يعثروا لها على أثر.

وهدد أقارب الفتاة بالتصعيد واستمرار اعتصام أمام المديرية لحين العثور على ابنتهم، فيما قال اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، إنه تم تشكيل فريق بحث وإعداد أكمنة للبحث عن الفتاة والوقوف على حقيقة غيابها.

Saturday, August 04, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

وكيل مطرانية سمالوط: الجلسات العرفية لا تحل محل القانون

وكيل مطرانية سمالوط: الجلسات العرفية لا تحل محل القانون
أعرب القمص داوود ناشد- وكيل مطرانية سمالوط- عن عدم قناعته بعقد جلسة صلح عرفية لإنهاء أزمة دهشور، وقال إن الجلسات العرفية لا تحل محل القانون بل القضاء وحده القول الفصل، خاصة في مثل هذه الأحداث، شريطة ان يكون الجميع سواسية أمام القانون فهذا هو مفهوم "الدولة".

وطالب القمص ناشد –في حديث لقناة (إم بي سي) اليوم السبت- بتفعيل القانون، مؤكدا علي ضرورة أن تأخذ العدالة مجراها بكل حزم وسرعة، لتعطي كل ذي حق حقه, وليكن القصاص العادل من مرتكبي أحداث دهشور درسا لكل من تسول له نفسه أن يثير مثل هذه الفتن.

وأضاف أنه كلما كان الحكم في مثل هذه القضايا سريعا, وسارعت المحكمة في تنفيذ العدالة, ساهم ذلك في إعادة هيبة الدولة لدى الخارجين على القانون.

وطالب القمص ناشد بسن قوانين رادعة للخارجين عن القانون، إضافة إلى قبضة حديدية تساعد علىتطبيقه, مناشدا المواطنين أن يساهموا في إعادة هيبة الشرطة وبالتالي هيبة الدولة, مؤكدا أن مصر لا تستحق ما يحدث بها الآن.

ومن جانب آخر أعرب القمص ناشد عن عدم رضاه عن التشكيل الوزاري الجديد وقال إنه ليس ما كان ينتظره الأقباط، "الذين يمثلون حوالي 14% من السكان وكان من المفترض أن يحصلوا على 4 حقائب وزارية علي الاقل".

Saturday, August 04, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

سوزي ناشد تنسحب من تأسيسية الدستور المصرى باعتذار مكتوب

سوزي ناشد تنسحب من تأسيسية الدستور المصرى باعتذار مكتوب
د. سوزي عدلي ناشد
أكدت الدكتورة سوزي عدلي ناشد، عضو اللجنة التشريعية بمجلس الشعب المنحل، والعضو الاحتياطي بالجمعية التأسيسية للدستور المصرى ، تقديمها اعتذار مكتوب إلى هيئة مكتب الجمعية، عن عدم المشاركة في أعمال الجمعية.

وقالت لصحيفة "الوطن" اليومية إنها منذ اللحظة الأولى قررت الانسحاب لعدم اقتناعها بتشكيل الجمعية، الذى غاب عنها التوافق، لافتة إلى أنها نقلت ذلك إلى المستشار حسام الغرياني رئيس الجمعية والدكتور أشرف ثابت عضو الجمعية، الذين أبلغاها بأنه سيتم تصعيدها إلى قائمة الأعضاء "الأصليين"، قبل أن تعتذر هي عن ذلك رسميا.

من جانبه، هدد صلاح حسب الله، عضو الجمعية "الاحتياطي" بالانسحاب من "التأسيسية"، إذا اكتشف أن مسألة "التصعيد" مجرد مسرحية هزلية و"ضحك على الدقون"، على حد تعبيره، مؤكدا اعتراضه على "التربيطات" التي تمارسها هيئة مكتب الجمعية التأسيسية بشأن تصعيد أسماء بعينها، تضمن ولاءها للإخوان.


يذكر أن الجمعية التأسيسية أرجأت انتخاب 5 أعضاء من الاحتياطين، لحين تلقى اعتذارات مكتوبة من المتغيبين عن أعمال الجمعية، وهم الدكتور محمد سليم العوا ، سامح عاشور نقيب المحامين، الدكتور عبدالجليل مصطفى، سمير مرقص، وجابر نصار، لتحديد موقفهم بشكل رسمي من المشاركة في التأسيسية من عدمه.

فيما اعتذر كلا من المستشار ماهر البحيري رئيس المحكمة الدستورية، الدكتورة سعاد كامل رزق، المستشار عادل عبدالحميد وزير العدل السابق، إلى جانب استقالة زعيم الأغلبية بمجلس الشورى على فتح الباب وطاهر عبدالمحسن عضو المجلس عن الحرية والعدالة، فيما تراجعت شهيرة دوس، عن قرار انسحابها وقررت الاستمرار في الجمعية، ومن المقرر إجراء الجمعية انتخاباتها لتصعيد 5 من الاحتياطين الثلاثاء المقبل.

Saturday, August 04, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

هيئة الدفاع عن أقباط دهشور تطالب بالقبض على الجناة

طالبت هيئة الدفاع عن أقباط دهشور بمركز البدرشين بمحافظة الجيزة النيابة العامة باستدعاء المشتبه من وجهوا لهم الاتهام بالتورط في عمليات الاعتداء على ممتلكات الأقباط ونهبها وتدميرها، وتقدمت هيئة الدفاع بقائمة ممن يتهمهم الأقباط بتصدر عملية الهجوم على منازل ومتاجر الأقباط يوم الثلاثاء الماضي.

وضمت القائمة بمحاضر الشرطة التي أحيلت للنيابة كلا من أحمد وأخواته عماد و سيد وعلى رمضان ظاهر، وأيضا محمود شكري عبد الكريم، وحسن جمال حسن همام، وعثمان سعيد عثمان، وإسماعيل جمال يوسف، وشريف كمال (من قرية أبو حمزة) ورأفت على صالح (من قرية زاوية دهشور) وأمين أبو دلة الحداد.

كما ضمت القائمة كلا من قوطة فرحات، وأنور حمدى مدكور، وعماد حمدى مدكور، ومحمد صلاح فرج، ووردنى ابوهمام، واسلام محمد العجوز، وإسماعيل جمال يوسف، وعبد الفضل أبو هندى، واسامه محمد أحمد حسب الله، ويحيى أمين أحمد حسب الله، وعمر محمد أحمد حسب الله.

Saturday, August 04, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

جاد : تعامل مؤسسة الرئاسة حيال احداث ( دهشور) اتسم بالبطء والضعف والتجاهل

 جاد : تعامل مؤسسة الرئاسة حيال احداث ( دهشور) اتسم بالبطء والضعف والتجاهل
د. عماد جاد
ادان الدكتور عماد جاد - خبير النظم السياسية بمركز الدراسات السياسية والاستراتيجية بالاهرام وعضو مجلس الشعب المنحل- تعامل مؤسسة الرئاسة حيال احداث العنف الطائفى فى قرية دهشور والذى اتسم" بالبطء والضعف والتجاهل"،مؤكداً ان قرار رئيس الجمهورية بتشكيل لجنة لحصر التلفيات وتقدير التعويضات المناسبة للاقباط ليس كافياً او رادعاً للمتهمين .

وتابع جاد ان احداث العنف الطائفى فى دهشور تستوجب اتخاذ مجموعة من القرارات المتزامنة تتلخص فى عودة الاسر المسيحية التى تم تهجيرها والقبض على المتهمين وتقديمهم لمحاكمات عادلة ،إلى جانب تشكيل لجنة حصر التلفيات و تقدير التعويضات وصرفها على وجه السرعة .

وقال ان ردود افعال الرئيس محمد مرسى ومؤسسة الرئاسة حيال الأوضاع المؤسفة بدهشور " لم تكن على مستوى الحدث وبدأت من حيث سذاجة احاديث (المصاطب) ثم اهتمت بالاحداث عندما اشتدت التحركات الاحتجاجية من قبل منظمات المجتمع المدنى والائتلافات القبطية" .

Saturday, August 04, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الانبا كيرلس وليم : رد فعل رئيس الجمهورية " ضعيف" على أحداث دهشور

قال الأنبا كيرلس وليم ، نائب بطريرك الأقباط الكاثوليك بمصر لـ / أم سى أن/ تعليقا على رد فعل رئيس الجمهورية وتعليقه على الأحداث، أنه كان يتوقع منه رد فعل أكبر من هذا ولكنه "رد (ضعيف) أمام موضوع خطير مثل هذا يمكن أن يهدد الوطن ويقضى على مستقبل التعايش السلمى"، حسب وصفه .

وتابع "إن الأحداث الأخيرة التى حدثت فى دهشور هى أحداث مؤلمة جدا وأثرت فى الجميع، وهى ليست المرة الأولى" مستطردا " أين القانون من كل هذا ، أطالب بتطبيق القانون بكل حزم وقوة لأنه القانون لو كان طبق فى أحداث سابقة ما كان كل هذا أن يحدث".

وأضاف الأنبا كيرلس "اننا نشعر بجميع الناس المتضررين وما يحدث لهم ولكن ما نندهش له هو أن السبب وراء كل هذه الأزمة شيء صغير لا يذكر ويتطور بهذا الشكل ويؤدى إلى هذه الخسائر، خاصة أن مؤسسات الدولة تحاول النهوض بعد مرحلة انتقالية استمرت كثيرا".


وعلق الأنبا كيرلس على دور الأمن قائلا "لابد ان يكون الأمن أكثر حزما وحسما ضد كل من يخرج عن القانون " وأضاف " أن بيت العائلة تدخل وارسل لجنة تقصى حقائق وهدف بيت العائلة هو استشفاف مثل هذه الأحداث وملاحقتها قبل حدوثها ولكن نظرا لقلة انعقاد الإجتماعات خلال الفترة الماضية وتأثير غياب قداسة البابا شنودة الثالث ، جعل بيت العيلة غير فاعل ولكننا فى أسيوط تقوم أحد لجان بيت العيلة برصد مؤشرات التوتر بين الأطراف ومحاولة لوأدها لعدم تفاقمها".

وأكد أن الحل الوحيد فى مثل هذه الظروف هو دعم فكر التعايش وقبول الاخر ودعم الحوار بين الأطراف وعلى بيت العيلة أن يتواجد بقوة فى الميدان وبصورة واضحة وأن يدعم دوره الجوهرى بين الناس.

Saturday, August 04, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الشرطة تحيل بلاغات مسيحيي دهشور إلى النيابة والأقباط يرفضون الصلح قبل التعويض ومحاسبة الجناة

الشرطة تحيل بلاغات مسيحيي دهشور إلى النيابة والأقباط يرفضون الصلح قبل التعويض ومحاسبة الجناة
بيوت الأقباط المعتدي عليها
احالت مديرية امن الجيزة اليوم البلاغات التي قام بتحريرها أقباط دهشور مساء أمس إلى نيابة الجيزة للبدء في التحقيق في الأحداث والخسائر التي تم رصدها ،بحسب ما افاد نبيل جورجى محامى المتضررين، فى الوقت الذى رفض فيه أقباط القرية الصلح قبل التعويض عن الخسائر ومحاسبة الجناة الضالعين فى نهب وتدمير ممتلكاتهم.

وقال تامر عماد، عضو هيئة الدفاع عن أقباط دهشور لـ/إم سي إن/ "إن 27 أسرة من الأقباط المهجرين قاموا بتحرير محاضر منفرده بالوقائع والاعتداءات والخسائر التي حلت على ممتلكاتهم ومنازلهم من نهب وتدمير ".

وتابع تامر " أن هيئة من المحامين أمس ساعدت الأقباط لتحرير المحاضر بعد مرور أربعة أيام من الأحداث حيث لم يتمكن الأقباط ترك ذويهم لدى اقاربهم في مناطق مختلفة خشية عليهم لاسيما بعد وصول تهديدات لهم بالقتل رغم تركهم للقرية " ، موضحا أن الأقباط قاموا بتوجيه اتهامات إلى اشخاص بأسمائهم كانوا يقودوا عمليات الهجوم على متاجرهم ومنازلهم .

واشار نبيل جورجى المحامى الى أن النيابة عليها استدعاء اسماء المتهمين الذين تم تدوينهم بالمحاضر وأيضا ضرورة الاستماع لشهادة المتضررين الأقباط وأيضا التحقيق مع وزير الداخلية بصفته ومحافظ الجيزة بصفته ومدير امن الجيزة بصفته ورئيس مباحث البدرشين بصفته لتقصيرهم في المسئولية الأمنية والسياسية لحماية ارواح وممتلكات مواطنين مصريين حيث أن جميع عمليات النهب والتدمير وقعت على مدار ثلاثة أيام في وجود أجهزة الأمن بالقرية التي تركت الممتلكات واكتفت بحماية مبنى كنيسة القرية وهو امر سياسي حتى لا يحدث اثارة للراى العام الدولي في حين أن ممتلكات الافراد لم تعنى شيئا لهم .

وتابع جورجى "أن هذه الجرائم لا يجوز التصالح فيها لأنها قضايا جنائية لا تسقط بالتصالح" محذرا من ممارسة ضغوط على أقباط القرية للتصالح قبل القبض على الجناة وتعويض المتضررين وعودة الأقباط المهجرين وتوفير الامان لهم .

وانتقدت منى منير ، عضو هيئة الدفاع تقصير الدولة في حماية الأقباط في الأحداث الطائفية كافة عندما تتحول حادثة فردية لعقاب جماعي ممنهج ضد الأقباط يستهدف اقتصادهم وممتلكاتهم ، والصمت ضد تهجير 120 اسره ونهب جميع ممتلكاتهم.

من جانب أخر كلف حزب المصريين الاحرار هيئة من المحامين للدفاع عن أقباط دهشور وتم تشكيل فريق ضم منى منير ، هانى هنرى ، محمد روحى ، هانى خليل ، حمادة اسماعيل ، محمد عبده ، مينا وديع وسوما منصور لمساعدة الأقباط المهجرين وتقديم المساعدات لهم لحين عودتهم امنين الى بيوتهم.

Saturday, August 04, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

النائب العام يأمر بضبط متهمي فتنة دهشور.. ومصدر أمني: الأقباط سيعودون قريبًا

واصلت نيابة  البدرشين ، السبت، تحقيقاتها في قضية «أحداث دهشور»، التي خلفت قتيلًا، وحرق مجموعة من المنازل، وتهجير مجموعة من الأسر، عقب اشتباكات بين مسلمين، ومسيحيين.

واستعادت النيابة ملف القضية بعد أن اطلع مكتب الدكتور عبدالمجيد محمود النائب العام على أوراق التحقيق في القضية، والذي قام به فريق من نيابة البدرشين ضم محمد شقير رئيس النيابة، وأحمد عليوة، ومصطفى ياسين، ومحمد هاني، وكلاء أول النيابة.

وأكد مصدر قضائي، إن النائب العام أمر بسرعة الانتهاء من التحقيق في واقعة محاولة اقتحام  كنيسة «ماري جرجس»، وتحطيم غرفة خادم الكنيسة، والتعدي على مجند الحراسة، وتحطيم  كشك الحراسة الخاصة به.

وطلب استدعاء والد الضحية معاذ محمد  للاستماع إلى أقواله في وفاة نجله بعد إصابته في الإشتباكات، كما أمر النائب العام باستدعاء الضباط والمجندين المصابين في الأحداث التي أعقبت دفن جثمان الضحية، وعلى رأسهم اللواء  محمود فاروق مدير الإدارة العامة للمباحث الجنائية، الذي أصيب بجرح قطعي أسفل العين.

كما أمرت النيابة باستدعاء أصحاب المحلات التجارية من الأقباط، والتي تم تحطيمها وإحراقها، والتي يصل عددها إلى 5 محلات، ومخزن، وإعداد تقرير عن كمية الخسائر، بالإضافة إلى الاستماع لأقوال المكوجي، وأفراد اسرته المحبوسين على ذمة القضية في واقعة إحراق منزله.

وأمر النائب العام بضبط، وإحضار المتهمين في إحداث التلفيات، والتعدي على قوات الشرطة  والذين وصل عددهم إلى ما يقرب من 1500  شخصًا، ومازالت التحقيقات مستمرة باشراف المستشار محمد ابراهيم رئيس النيابة الكلية، والقائم بأعمال  المحامى العام لنيابات جنوب الجيزة.

وأكد مصدر أمني بمديرية أمن الجيزة إن ألاقباط سوف يعودون إلى منازلهم قريبًا، وسوف يتم عقد جلسة صلح  بين أهالي القرية أقباط ومسلمين تضم 5 من كل جانب، بحضور أعضاء مجلس الشورى ، وكبار العائلات، وعدد من القوي السياسية.

Saturday, August 04, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

حصاد فتنة دهشور خلال 10 أيام

تستمع نيابة البدرشين اليوم، السبت، إلى أقوال ضباط الشرطة والمجندين المصابين فى أحداث قرية "دهشور"، ومن المقرر أن تستمع غدًا، الأحد إلى أقوال أصحاب المنازل والمحلات من الأقباط الذين تعرضت منازلهم للاقتحام، بعدما انتقل المعمل الجنائى إلى القرية للمعاينة وتحديد الخسائر.

وأسفرت المواجهات الشرسة داخل القرية على مدى 10 أيام متتالية عن العديد من الخسائر، منها وفاة الشاب المسلم "معاذ محمد أحمد" (19 سنة) وإصابة 3 أقباط، وإحداث العديد من التلفيات بكنيسة مارجرجس بعد اقتحامها، وتهشيم 5 سيارات شرطة أثناء التصدى للمتظاهرين، وتحطيم مخزن مياه غازية ملك منصور عربان على مساحة 8 قراريط، وتحطيم 13 ثلاجة كبيرة الحجم داخله، وإلقاء بعضها فى الترعة، وتحطيم محل صبرى الجواهرجى، ومنازل "مجدى حبيب" و"سعد فهيم" و"عريان نسيم"، حيث حطم المتظاهرون واجهات المحلات والمنازل وجميع ما بداخلها، بالإضافة إلى احتراق 3 منازل بالقرية، ومغادرة عدد من الأسر المسيحية منازلها بالقرية خوفًا من الانتقام.

كما أسفرت المواجهات عن إصابة العميد محمود فاروق، مدير المباحث الجنائية، بجرح قطعى بالوجه أسفل العين اليسرى، والعقيد أسامة إبراهيم رئيس قطاع دهشور للأمن المركزى بكدمة باليد اليمنى، والرائد طارق محمد عبد العزيز بقطاع دهشور بكدمة وجرح باليد اليمنى، بالإضافة إلى إصابة 3 مجندين، وإصابة "محمد أحمد حسب الله" 55 سنة، موظف، والد الشاب المسلم القتيل أثناء دفاعه عن الكنيسة، ومنع الأهالى من اقتحامها.

ومازالت قوات الأمن تطوق القرية بـ 20 سيارة أمن مركزى وقوات خاصة لحراسة كنيسة مارجرجس، وبتواجد أمنى مكثف على مداخل ومخارج القرية.

كان اللواء أحمد سالم الناغى، مدير أمن الجيزة، تلقى إخطارًا من العميد محمود فاروق، مدير المباحث الجنائية، بوجود اشتباكات بين المسلمين والأقباط فى قرية دهشور بالبدرشين، فانتقل العميد خالد عميش، مفتش المباحث، والمقدم سعيد عابد، رئيس مباحث البدرشين إلى مكان الواقعة، وتبين أن مشادات كلامية وقعت بين كل من "أحمد. ر. ط"، كهربائى، مسلم، (23 سنة)، و"سامح. س. ى"، مكوجى، قبطى، (30 سنة)، بسبب قيام الأخير بحرق قميص الأول، واستعان كل طرف منهما بأقاربه.

دلت التحقيقات التى أشرف عليها الرائدان هانى إسماعيل ومجدى موسى، معاونا المباحث، على أن المكوجى القبطى ألقى زجاجات المولوتوف على أقارب الكهربائى المسلم الذين تجمعوا أمام منزله، ما أسفر عن إصابة المواطن "معاذ محمد أحمد"، (19سنة)، أثناء مروره بالصدفة فى مكان الحادث بحروق بنسبة 75%، نقل على أثرها إلى المستشفى، كما تجمع قرابة ألف مواطن من المسلمين أمام منازل الأقباط وأحرقوا منزل المكوجى القبطى، وعززت قوات الأمن من تواجدها أمام كنيسة مارجرجس خوفًا من اقتحامها.
اليوم السابع

Saturday, August 04, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

مرسي يكلف لجنة لحصر كافة تلفيات اعتداءات دهشور وتقدير التعويضات المناسبة وصرفها فى أسرع وقت

أكدت مصادر الأنباء أن لجان المصالحة التي تم تشكيلها لإنهاء أزمة قرية دهشور تجتمع الآن بمسلمي وأقباط القرية لبحث سبل إعادة الأسر القبطية التي تركت منازلها في أعقاب المصادمات الدامية التي شهدتها القرية منذ أيام على اثر مقتل شاب مسلم خلال مشاجرة.

وقد حدد الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية، خمسة تكليفات للدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة لسرعة الانتهاء من الأحداث واحتواء الأزمة التى تشهدها قرية دهشور التابعة لمحافظة الجيزة.

وتضمنت التكليفات تشكيل لجنة خلال 24 ساعة لحصر كافة التلفيات الناجمة عن الأحداث وضمها للتلفيات المعروضة حالياً ضمن ملف التحقيقات الجارية فى الأحداث، على أن تكون من مهام اللجنة أيضًا تقدير التعويضات المناسبة وصرفها فى أسرع وقت.
وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة فى تصريحات له اليوم السبت أن التكليفات شملت، تقديم محافظة الجيزة كل ما من شأنه دعم جهود المصالحة والتهدئة بين طرفي الأحداث فى قرية دهشور، وبذل كل جهد ممكن لاحتواء الأزمة، وكذلك تهيئة المناخ الأمنى لتشجيع الأهالى الذين غادروا القرية على العودة إلى منازلهم فى أمن وأمان وسلام وتكثيف التواجد والإجراءات الأمنية بدرجة تجعلها قادرة على إعادة استقرار الأوضاع بالكامل داخل القرية.
وتضمنت تكليفات الرئيس محمد مرسى لمحافظ الجيزة الاتصال بالشخصيات المجتمعية المؤثرة للقيام بالدور الفعال فى إقناع وتشجيع الأهالى الذين غادروا منازلهم.
كما شدد الدكتور محمد مرسى على إعمال القانون ليكون الفيصل "ولا شيء غيره" لإعطاء كل ذى حق حقه ومعاقبة المتعدين على الأرواح والممتلكات الخاصة.

Saturday, August 04, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

الجماعة الاسلامية : احداث دهشور ليست فتنة طائفية !

 صرحت الجماعة الإسلامية، إن أحداث دهشور المؤسفة لا تعبر عن فتنة طائفية بين المسلمين والمسيحيين، ولكنها امتداد لحادثة فردية ليس لها أى بعد دينى كان البادئ فيها "مكوجى ينتمى للجانب المسيحى".

مشددة فى بيان لها صباح اليوم السبت، على تطبيق القانون بحزم وبسرعة بما يحقق العدالة الناجزة لأى مظلوم والردع لأى معتد، مؤكدة أنه لا يصح شرعا ودينا التعدى على أرواح أو ممتلكات المسيحيين بأى حال من الأحوال أو بمجرد أن المعتدى فى هذه الحادثة ينتمى للديانة المسيحية، مضيفة: "هذا الصنيع من الظلم الذى تحرمه شريعة الإسلام التى تعلى قاعدة العدالة الخالدة "ولا تزر وازرة وزر أخرى" "وأن ليس للإنسان إلا ما سعى".

مؤكدة على وقوفها بقوة ضد محاولة تهجير أو إبعاد أى مواطن مصرى عن موطنه أو مسكنه، لافتة إلى أنها سعت لاحتواء هذه الأزمة منذ نشوئها مع العديد من القوى الإسلامية والسياسية الأخرى.

و طالبت جميع أبناء دهشور إلى تطويق هذه الفتنة التى ضربت مدينتهم الآمنة والأخذ على يد كل من يحاول تأجيجها ومواجهة أى اعتداء ظالم على أى مصرى من أبناء دهشور والعمل على إحباط مخططات البلطجية لاستغلال الحدث فى أعمال السلب والنهب حتى تعود بلدة آمنة مطمئنة .

Saturday, August 04, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

د.هيرمينا: مبارك الثاني .. !

د.هيرمينا: مبارك الثاني .. !
يستحق الأستبن محمد مرسي العياط لقب مبارك الثاني عن جدارة في الغباء والعند والسياسة العبيطة
وبالعكس لو قارنا افعال مبارك الاول بأفعال الاستبن مبارك الثاني لوجدنا افعال مبارك الاول اكثر شفافية واكثر واقعية واكثر عقلانية من افعال الاستبن العياط مبارك الثاني .. !! ؟؟
فبدلا من ان يذهب مرسي العياط بنفسة الي دهشور ويصلي صلاة الجمعة في دهشور ويكون وسط اهالية في دهشور والوقوف علي الطبيعة علي احداث دهشور الطائفية العنصرية الارهابية وتقصي الحقائق بنفسة تمهيدا لوضع الحلول العلمية الناجعة لمنع تكرار هذة الاحداث مرة اخري تجاهل هذة الاحداث تماما وذهب الي صعيد مصر في شو اعلامي مفضوح ومكشوف حيث ادي صلاة الجمعة في مسجد عبد الحيم القنائي في ظل حراسة امنية مكثفة كما كان يفعل سابقة مبارك الاول في مثل هذة الاحداث ثم عرج بعد ذلك علي الاقصر وحاول لقاء بعض السائحين الذين ندر وجودهم نتيجة انهيار الدولة المصرية بسبب السياسة الاخوانجية العنصرية وقام بالتصوير مع هؤلاء السائحين كما كان يفعل مبارك الاول تماما لزوم الشو الاعلامي .. !! ؟؟
ومن الملاحظ ان محافظات الصعيد هي التي صوتت لمبارك الثاني في الانتخابات وعلي الرغم من ذلك لم يأتي بوزير واحد في وزارتة المقندلة من الصعيد فهل هذا رد للجميل ام نكران للجميل بل أتي ب ثلث وزارتة من الفلول التابعين لمبارك الاول مع الاعتبار في استيلاءة علي الوزارات الخدمية والجماهيرية لزوم السيطرة والهيمنة والبرمجة الاخوانية علي هذة الجماهير
فالفلول والاخوان وجهان لعملة واحدة
وحزب الفلول ( الوطني ) وحزب الاخوان ( اللاحرية واللاعدالة ) وجهان لعملة واحدة
ومبارك ومرسي العياط وجهان لعملة واحدة ولذلك يستحق مرسي العياط لقب مبارك الثاني عن جدارة .. !! ؟؟
مرسي العياط يدعو ويطالب أهالي دهشور بحماية المسيحيين الاقباط في دهشور ونحن نقول ::
وأين دور الدولة وأجهزتها ومؤسساتها في حماية المسيحيين وهل هذا اعتراف ضمني منك يا سيد مرسي بأنة لا توجد دولة .. !! ؟؟ وأين دولة القانون التي وعدت بها في برنامجك التضليلي ( المسمي برنامجك الانتخابي ) .. !! ؟؟

يا سيد مرسي العياط مصر بتغرق بينا لأننا فعلا من غير ريس
فالذي حدث في دهشور تطهير عرقي وجرائم حرب لا تسقط بالتقادم ويندي لها الجبين وفضيحة في حقكم بكل المقاييس وانت شخصيا باعتبارك الرجل الاول في مصر حاليا فأنت المسؤل الأول والأخير عن هذة الجرائم أمام الجنائية الدولية مالم تتدارك هذة الاحداث سريعا وعدم تكرارها ووضع الحلول العلمية المناسبة لمثل هذة الاحداث حتي لا تحدث مرة اخري وفي اماكن اخري داخل مصرنا الحبيبة
الذي يحدث للأقباط داخل مصر الآن هو تصفية وجودهم ( العامرية ودهشور ) وتصفيتهم معنويا واقتصاديا ( ابراج ساويرس ) والخطة تسير علي قدم وثاق حيث التصفية الجسدية والمادية والمعنوية وتجفيف كل منابع الدولة من الوجود القبطي أنها العنصرية المتعفنة في أوج صورتها الوهابية وذلك يستدعي التدخل الدولي كما فعل هذا المجتمع الدولي في (( حماية البوسنة والهرسك المسلمين )) من جرائم الصرب المسييحين والذي قام بذلك هو المجتمع الدولي المسيحي لحماية المسلمين .. !! ؟؟
فهل أصبح اقباط مصر الشرفاء والاصلاء احفاد الفراعنة اصحاب اعظم حضارة عرفها التاريخ هم البوسنة والهرسك داخل وطنهم وبلدهم الحبيب داخل مصر يستدعي التدخل الدولي تحت ستار الامم المتحدة لحمايتهم .. ! ؟؟
تذكر يا مبارك الثاني ماذا حدث لسابقيك السادات ( الزاوية الحمراء )  ومبارك الاول ( الكشح ونجع حمادي وكنيسة القديسين ) عندما ظلموا الاقباط حتي لا يكون مصيرك مصيرهم .. !! ؟؟
فأن رب القبط أعظم
د. فوزي هرمينا إبراهيم

Saturday, August 04, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

إغلاق مستشفى قويسنا العام لتعدي أهالي المرضى على الأطباء وهيئة التمريض

إغلاق مستشفى قويسنا العام لتعدي أهالي المرضى على الأطباء وهيئة التمريض
اللواء شريف البكباشي
أغلق أطباء، وهيئة التمريض، بمستشفى قويسنا العام، قسم الطوارئ، والاستقبال، بسبب حالات الانفلات الأمني، وتعدى أهالي المرضى عليهم.

وأعلن الأطباء، إغلاق قسم الطوارئ، والاستقبال، لحين تنفيذ مطالبهم، بتأمين المستشفى ضد حالات البلطجة، والاعتداءات المستمرة.

من ناحية أخرى، حرر عدد كبير من أهالي مركز قويسنا محضراً ضد أطباء المستشفى العام؛ لتضررهم من إغلاق الطوارئ، وقسم الاستقبال، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

تلقى اللواء شريف البكباشي، مدير أمن المنوفية، إخطارًا من مأمور قسم قويسنا، يفيد بتحريرعدد كبير من أهالي مركز قويسنا محضراً ضد أطباء المستشفى العام، بتهمة التقاعس عن أداء العمل نتيجة إضرابهم عن العمل، بعد تعدي عدد من المواطنين عليهم.

Saturday, August 04, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

"دهشور" تهدأ وأقباطها مهجرين وممتلكاتهم محروقة .. ووالد الضحية: لن أثأر لمقتل نجلي و"تركت الأمر للقضاء"


ساد الهدوء اليوم، قرية دهشور وعادت الأمور لطبيعتها ولكنها لم تعد بالنسبة للأهالي الأقباط المهجرين منها قسرا، واستمر التواجد الأمني بشوارع القرية وأمام كنيسة مارجرجس بعد الأحداث التي شهدتها القرية، عقب دفن جثمان ضحية الاشتباكات بين مسلمين ومسيحين، وتوجه الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة إلى القرية ورافقه اللواء أحمد سالم الناغي مدير أمن الجيزة وأعضاء مجلس الشوري بالمنطقة، لتهدئة الأوضاع.

واستغرقت زيارة المحافظ ومن معه، أكثر من 3 ساعات، والتقى عبد الرحمن بعض العائلات، والتقى بأهالي القرية في مؤتمر شعبي، وخرج محمد حسب الله، والد الشاب معاذ وأعلن على الجميع أنه ترك القضية للقضاء، لكي يقتص من القاتل وأنه لن يثأر لمقتل ابنه، وينتظر تصرف الجهات القضائية في الجريمة وأكد أنه وزع منشورات تطالب بالتهدئة ودافع عن الكنيسة أثناء اقتحامها. وفي نهاية الزيارة كلف المحافظ 4 أفراد من عائلة همام و4 من عائلة منسي وبعض أعضاء مجلس الشوري، بلقاء عدد من المسلمين والأقباط في القرية لإنهاء ما تبقى من خصومة، عرفيا.

وانتقلت "الوطن" إلى القرية، وتبين أن العشرات من أفراد الشرطة والأمن المركزي، منتشرين في الشوارع الرئيسية وأمام الكنيسة لمنع تجدد الاشتباكات مثلما حدث من قبل، وتمركزت سيارات الأمن مركزي عند مدخل القرية، وبعض شوارعها الرئيسية وأمام الكنيسة، واستمر الهدوء في القرية على مدار ثلاثة أيام متتالة. واستقرت 6 سيارات شرطة ومدرعة إلى جوار الكنيسة و6 سيارات عند كوبري حسونة، لحماية محلات الذهب و8 سيارات عند محطة الفرن، وجميعها قوات أمن مركزي وقوات خاصة، وقد عادت الحياة إلى طبيعتها.

ورفض خالد أحمد علي الكفافي "45" سنة موظف، وصف ما حدث في القرية بالفتنة الطائفية، وإنما مجرد مشاعر غضب نتيجة مقتل شاب، ولو كان القاتل مسلم لحدث نفس رد الفعل. وأكد صادق هدهود: المشكلة انتهت ولا يوجد أي عداء لأي شخص، ومسلمو القرية طالبوا الأقباط بالعودة إلى منازلهم.

وكان مندوب عن الرئيس مرسي ومندوب عن شيخ الأزهر، قد توجها إلى القرية أمس للقاء الأهالي، وطالبوهم بالهدوء والتعامل بحكمة وتروي مع الأمر .

Saturday, August 04, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

وزير التنمية المحلية: التنسيق مع المحافظين لتنفيذ خطة ال100 يوم للرئيس مرسى

 اللواء أحمد زكى عابدين
أكد اللواء أحمد زكى عابدين وزير التنمية المحلية أن تنفيذ القانون والعمل الميدانى من أهم أولوياته خلال الفترة القادمة وأنه سيتم التنسيق مع المحافظات لتحقيق خطة الرئيس محمد مرسى لـ100 يوم لتنفيذ حملة "وطن نظيف" مع إعطاء أولوية لموضوعات المرور والأمن والطاقة ورغيف العيش.

وأوضح عابدين، فى أول تصريحات له بعد توليه منصبه وعقب اجتماع موسع عقده اليوم، مع مسئولى وقيادات الوزارة ورؤساء الأجهزة المختلفة بها أن قانون الإدارة

المحلية ودعم اللامركزية وإعطاء صلاحيات فعلية للمحافظين وتطبيق حكم محلى كامل سيكون على رأس أولوياته أيضا خلال الفترة القادمة.

وقال الوزير أن قانون الإدارة المحلية الجديد سيتم مناقشته مع المحافظين وأن نظام العمل كفريق واحد سيكون أساس العمل فى الوزارة ومع المحافظين وذلك لدعم التنمية فى كافة المحافظات .

وطالب الوزير رؤساء القطاعات إعداد تقارير عن الإيجابيات والسلبيات فى كل قطاع، مشيرا إلى أنه سيتم مناقشتها اعتبارا من الأسبوع القادم.

Saturday, August 04, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بالفيديو, نخلة: الدولة تثير الفتنة الطائفية.. ووضع المسيحيين الآن أسوأ من أيام مبارك

بالفيديو .. نخلة: الدولة تثير الفتنة الطائفية.. ووضع المسحيين الآن أسوأ من أيام مبارك
الإخوان المسلمون يفوزون، بأكثر من 88 مقعدًا في انتخابات مجلس الشعب 2005. كان هذا الخبر مثيرًا للدهشة لكثير من المصريين في ذلك الوقت، لكنه لم يلق اهتمامًا مثلما لقي من المحامي، ممدوح نخلة، حيث دفعه هذا النجاح إلى التفكير بشكل جدي في تشكيل جماعة للإخوان المسيحيين.

نخلة، اصطدم بأمن الدولة في ذلك الوقت، حيث منعه من تشكيل مثل هذه الجماعة. لكن الحلم تجدد ثانية بعد الثورة، وتحقق بإنشاء مشير فهمي الجماعة، واختار ممدوح مستشارًا قانونيًا لها.

"الدولة تريد أن تثير فتنة طائفية"، هذا هو التحليل الوحيد الذي توصل له ممدوح من أحداث دهشور، فالفتنة شيء تعود الأقباط أنه من تنظيم الدولة سواء في عد النظام السابق أو الآن على حد قوله، ولا يعجبه أن يتم تنظيم مظاهرات للرد على تلك الأحداث وإنما يرى أن الحل الوحيد:"إنهم يتوجهوا لمرسي مباشرة عشان الوقفات مبتأثرش".

نخلة، تعود على الذهاب لانتخاب الحزب الوطني في عهد النظام السابق تصديقا لوعود مبارك بحمايتهم من جماعة الإخوان المسلمين، "وبعد الثورة اكتشفنا إن العادلي هو اللي كان بيفجر الكنايس مش الإخوان".

مع ظهور هذه الحقيقة، قرر ممدوح ومن يعرفه من الأقباط تصديق وعود مرسي بحمايتهم؛ لكنه الآن أيقن أن "دلوقتي أسوأ من النظام السابق".


نخلة، يؤيد الأنبا باخوميوس في عدم تهنئة قنديل بالوزارة الجديدة بسبب قلة تمثيل الأقباط في الوزارة وهو ما وصفه ممدوح بـ "الهزيل"، كما أيد الإعلان الدستوري المكمل واستمرار المشير في منصبه كوزير للدفاع؛ لأنه رأى في ذلك "القوة الوحيدة اللي ممكن تحمينا من سيطرة الإخوان".

وأثارت غضبه فتوى تحريم تعيين نائب قبطي للرئيس، مؤكدًا أن هذا ضد الدين الإسلامي ومدسوس عليه ليسيئ إليه، واستشهد بمثال الهند التي يفوق فيها عدد الهندوس والأقباط عدد المسلمين ومع ذلك الرئيس مسلم.

كل هذا، دفع ممدوح ومن معه لتشكيل جماعة الإخوان المسيحيين لتقنين وضع جماعة الإخوان المسلمين، فالجماعة التي سوف تخرج للنور خلال أيام سوف تهدف بشكل أساسي للعمل التوعوي في السياسة والاجتماعيات، ودفع الأقباط داخل الحياة السياسية بدلا من انحصارهم في العمل الديني على حد تعبير ممدوح، فهو متفائل بشدة بشأن مستقبل الجماعة المسيحية التي سوف تتلقى تمويلها من خلال اشتراكات شهرية من الأعضاء، واختارت مكتبا بشبرا مقرا لها.

Saturday, August 04, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

مرسي يأمر بعودة الأسر القبطية إلى دهشور ويطالب الطيب وباخوميوس بتفعيل "بيت العائلة"

كلف محمد مرسي، رئيس الجمهورية، الأجهزة المعنية بتأمين عودة الأسر القبطية التي غادرت منازلها بدهشور، إثر الأحداث المؤسفة التي شهدتها المنطقة الأسبوع الماضي وعدم مغادرة منازلها، مع الحرص على التطبيق الحازم للقانون على المعتدين بما يحافظ على التعايش السلمي وإزالة سحابة الصيف العابرة التي شهدتها مصر .

وقال الدكتور ياسر علي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية خلال مؤتمر صحفي، إن الرئيس حرص على التأكد من أن هذه الأسر لم تتعرض للتهجير القسري ولم يجبرها أحد على مغادرة منازلها، مشددًا على تطبيق العدالة الناجزة في أي اعتدات حتى لا تتكرر أحداث دهشور، مشيرا الي أن الرئيس أجرى اتصالين هاتفيين مع الأنبا باخوميوس القائم بأعمال البابا، والإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر لتفعيل مبادرة بيت العائلة لحل المشكلة، نافيًا ما تردد حول رفض الرئاسة مقابلة وفد من الكهنة قادما من دهشور للقاء الرئيس مرسي.

ولفت المتحدث الرسمي إلى تكليف الرئيس للأجهزة الأمنية والتنفيذية بتكثيف الجهود المبذولة لدعم أمن واستقرار الشارع المصري، مؤكدًا متابعة الدكتور مرسي الدقيقة لهذا الملف وحرصه على دعم جهاز الشرطة بما ينعكس إيجابا على الشارع المصري، مشيرا إلى تصريحات اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية الخاصة بالتعامل بحزم مع حوادث قطع الطريق أو التعدي علي المنشآت والممتلكات العامة والخاصة، قائلا:نحن مع الحق الكامل للتظاهر السلمي بما لا يتعارض مع مصالح المواطنين، مؤكدا أن إعادة الانضباط للشارع المصري لايحتاج لاستحداث تشريعات جديدة وتطبيق منظومة التشريعات الموجودة حاليا كاف لتحقيق ذلك.

وفيما يتعلق بانقطاع المياه والكهرباء، أكد المتحدث باسم الرئاسة أن هذه الأزمة لن تستمر وستنتهي سريعا، مشيرا إلى تكليفات الرئيس لوزارة الكهرباء بسرعة تشغيل المحطتين الرئيسيتين الجديدتين في دمياط وأبوقير، وإزالة كافة المعوقات اللوجستية التي أجلت افتتاحهما رغم جاهزيتهما للتشغيل، موضحا أن وزير الكهرباء وعد بتشغيل المحطتين خلال أيام بما سيساهم في انحسار القضية، موضحا أن مطالبة الرئيس للمواطنين بترشيد الاستهلاك لا تعني أن ذلك هو الحل، ولكنها سلوكيات عامة تدعو إليها كافة الدول المتقدمة، مشيرًا إلى أن مرسي وجه بالبحث عن أفكار غير تقليدية لإنتاج الطاقة من مصادر متعدددة، لافتا إلى أنه تم عرض عدد من الدراسات المحلية والعالمية التي أجريت حول كيفية الاستفادة من إمكانيات مصر الهائلة في الطاقة الشمسية تضمنت برامج لإنشاء أكبر مركز في العالم لإنتاج الطاقة الشمسية في الصحراء الغربية، ولدينا خطة طموحة للاكتفاء الكامل من إنتاج الطاقة وتصدير الفائض للخارج.

ونفى علي ما يتردد حول أن سبب أزمة الكهرباء التي تشهدها مصر حاليا ترجع إلى قرررات رئاسية بتصدير الكهرباء والسولار اللازم لعمل المحطات إلى غزة، مؤكدا أن هذا الكلام عار تماما عن الصحة، وأي متخصص في مجال الكهرباء يعلم تماما عدم امكانية تنفيذ ذلك.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن إعلان الفريق الرئاسي سيتم فور توقيع الرئيس للقرار الجمهوري، وهو ما ينتظر أن يتم صباح غدا على أقصي تقدير، مؤكدا أن اختيار نائب الرئيس سيتم قبل مرور فترة الستين يومًا التي حددها القانون من تولي الدكتور مرسي رسميًا لمهام عمله.

وأشار المتحدث الرسمي إلي أن افطار الرئيس في الجيش الثاني الميداني بهدف الاطمئنان على أبناء القوات المسلحة ودعم دورهم الوطني العظيم الذي يقدره كل مصري .

وردا علي سؤال حول تطبيق العلاوة الـ 15% التي اقرها الرئيس علي القطاع الخاص، قال ياسر علي: نهيب بالقطاع الخاص بمساواة العاملين بالعمال والشركات بالقطاع العام وفقا لما يتناسب مع ظروفهم، موضحا أن قرار الرئيس قانونا ينطبق علي العاملين في الدولة فقط .
الوطن

Saturday, August 04, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

الرئاسة ترد على تصريحات وزير الداخلية حول قانون الطوارئ الجديد: إعادة الانضباط للشارع لا يحتاج استحداث تشريعات جديدة

الرئاسة ترد على تصريحات وزير الداخلية حول قانون الطوارئ الجديد: إعادة الانضباط للشارع لا يحتاج استحداث تشريعات جديدة




قال ياسر علي  المتحدث الرسمي باسم الرئاسة إن الرئيس كلف أجهزة الامنية والتنفيذية بتكثيف الجهود المبذولة لدعم أمن واستقرار الشارع المصري، مؤكدا متابعة مرسي الدقيقة لهذا الملف وحرصه علي دعم جهاز الشرطة بما ينعكس ايجابيا علي الشارع المصري.

وعلق على  تصريحات اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية الخاصة بالتعامل بحزم مع حوادث قطع الطريق أو التعدي علي المنشآت وأن الوزارة بصدد إعداد قانون طوارئ جديد  ، قائلا: نحن مع الحق الكامل للتظاهر السلمي بما لا يتعارض مع مصالح المواطنين وإعادة الانضباط للشارع المصري لا يحتاج لاستحداث تشريعات جديدة وتطبيق منظومة التشريعات الموجودة حاليا كاف لتحقيق ذلك.

Saturday, August 04, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

وقفة احتجاجية لأقباط "دهشور" الليلة أمام قصر الاتحادية لمطالبة مرسي بالتدخل لحل الأزمة

وقفة احتجاجية لأقباط "دهشور" الليلة أمام قصر الاتحادية لمطالبة مرسي بالتدخل لحل الأزمة
دعا أقباط قرية دهشور التابعة لمحافظة الجيزة إلى تنظيم وقفة احتجاجية أمام قصر الاتحادية في التاسعة من مساء اليوم ، لمطالبة الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية بالتدخل لحل الأزمة.

وقال عدد من أهالي دهشور إنهم قرروا تنظيم وقفة مساء اليوم أمام القصر الرئاسي لمطالبة الرئيس بالتدخل وإعادتهم إلى منازلهم وحمايتهم.

وتأتى الدعوة على خلفية أحداث الفتنة الطائفية التى وقعت الاسبوع الماضي إثر مشاجرة وقعت بين مكوجى وكهربائي أسفرت عن وفاة معاذ محمد حسن.

واضطرت 120 أسرة قبطية إلى الخروج من القرية بعد تلقيها تهديدات بالانتقام على خلفية الحادث.

Saturday, August 04, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

فريد زكريا: عمر سليمان أخبرني هاتفيا قبل وفاته إن أمريكا قتلته بالأشعة وتقدمت ببلاغ للنائب العام للتحقيق

قال محمد فريد زكريا، صاحب البلاغ المقدم للنائب العام عن وفاة اللواء عمر سليمان، إن سليمان اتصل به هاتفيا قبيل لحظات من وفاته وأثناء تواجده بالولايات المتحدة الأمريكية اخبره انه تعرض للقتل من قبل الولايات المتحدة.

وقال زكريا في حواره مع الاعلامى وائل الابراشى في برنامج " الحقيقة" وبثته فضائية دريم في حلقة مساء الجمعة، إن الاتصال الهاتفي الذي دار بينه وبين سليمان كشف عن قيام الولايات المتحدة الأمريكية بقتل سليمان من خلال أشعة أفسدت صحته بشكل سريع وأثرت على وظائفه الحيوية حيث سارعت بإنهاء حياته بعد إصابة جميع أعضائه بالخلل.

وقال زكريا انه جمع معلوماته عن الأشعة التي قتل بها الجنرال وتبين له صحتها حيث تقضى على صحة الإنسان في ظرف ساعات محدودة وهو ما دعاه لتقديم بلاغ عاجل للنائب العام عبد المجيد محمود اتهم فيه السلطات الأمريكية وعلى رأسها الرئيس الأمريكي بارك اوباما والاستخبارات الأمريكية بالضلوع في قتله عبر الأشعة.

وعن أقواله في البلاغ المقدم منه، قال زكريا، إن المكتب الفني للنائب العام استمع لأقواله ودونها في البلاغ تمهيدا لاستكمال بقية الإجراءات لافتا إلى أن موت سليمان امن قومي باعتباره رجل المخابرات المصري وكان يمثل خطرا على أمريكا وسياستها في الشرق الأوسط حيث كان يمتلك إسرار كبيرة عنها خلال السنوات الأخيرة الماضية.
البديل

Saturday, August 04, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

قضية دهشور في طريقها هي الأخري لميلاد إعتداءات جديدة علي الأقباط بسبب "جلسات الصلح"

قضية دهشور في طريقها هي الأخري لميلاد إعتداءات جديدة علي الأقباط بسبب "جلسات الصلح"
اتفاق للمصالحة بدهشور
 خرجت جريدة اليوم السابع اليوم بخبر عنوانه : وفد الحزب المصرى الديمقراطى ينجح فى التوصل لاتفاق لحل أزمة دهشور.. تشكيل لجنة تضم 4 حكماء من كل طرف لتهدئة الأوضاع ووقف العنف.. وأهالى القرية يطالبون بعدم عودة أهل القاتل حتى لا تتجدد المصادمات.

وتعود تستكمل الجريدة الخبر بما يوحي بأن المشكلة في طريقها الي الحل عن طريق "جلسات ودية" وتضيع حقوق الأقباط الذين لا ذنب لهم وسلبت ونهبت  كالعادة شقي عمرهم من منازل تأويهم ومحلات مصادر قوتهم وأولادهم  دون التلميح لأية اجراءات وتحقيقات قانونية ومحاكمات واجبة لكشف حقيقة قاتل "معاذ" الحقيقي والحكم عليه بالقانون لتفعيل سيادة الدولة والقانون ومقاضاة كل المسلمين المعتدين علي احرمة منازل الأقباط ومصادر أكل عيشهم ..ومحاكمة قاتل الشاب المسلم .. كما صرح الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية بأن كل المتورطون في الأحداث سيعاقبون قانونيا !!

الخبر من اليوم السابع يقول:
نجح وفد حزب المصرى الديمقراطى فى التوصل إلى اتفاق مع أهالى قرية دهشور لإخماد نار الفتنة الطائفية التى اشتعلت بالقرية منذ أيام بسبب مقتل شاب مسلم على يد آخر مسيحى. [- تلميح: لم تتم أية تحقيقات رسمية تثبت ان الجاني مسيحي والجميع يعلم أن أية معركة جماعية يقع بها اصابات وقتلي عشوائيا وليس من المقبول تلفيق التهمة لطرف اعلاميا دون تحقيقات رسمية تثبت هذا الكلام - ]

وتستمر الجريدة بسرد الخبر قائلة:
وأكد أيمن أبو العلا عضو مجلس الشعب السابق عن محافظة الجيزة خلال لقاء جمع الوفد البرلمانى بأهالى القرية بمنزل الحاج محمد عبد القادر مساء أمس الجمعة: "إن من يخطئ لابد أن يأخذ عقابه بالقانون سواء كانا مسلما أو مسيحيا"، مطالبا عددا من قيادات القرية بتهدئة الأوضاع والعمل على وقف النزيف.

وأضاف أبو العلا: أن الأزمة فى مصر أصبحت أزمة تخوين وعدم احترام للآخر وكل منا يفعل ما يشاء دون احترام للعادات والتقاليد، ولابد من وجود عمل اجتماعى من أجل تنمية وعى وثقافة المواطنين.

وطالب عبد الوهاب خليل عضو مجلس الشعب السابق عن حزب الوفد أهالى القرية التحلى بالصبر تجاه الأزمة، وتوعية الأهالى والحفاظ على مصر بمسلميها ومسيحيها كما طالبهم بالاتجاه إلى القانون ليأخذ مجراه دون إحداث أى عنف.

وقال باسم كامل عضو مجلس الشعب السابق عن حزب المصرى الديمقراطى: "إن أهل القرية من المسلمين ليس لديهم مانع من عودة المسيحيين الذين فروا من بيوتهم بسبب أحداث العنف التى شهدتها القرية خلال الأيام الماضية".


ومن المضحك المبكي أن الوفود يلجيء الي ترجي أهالي دهشور الضين هم مدانون بالتعدي علي جيرانهم الأقباط والمفترض محاكمتهم بالقانون (ليتنازلوا ويوافقوا علي عودة الأهالي والمواطنين والسكان المسيحيين الي ممتلكاتهم !!!) لتقرأ سويا :

فيما طالب عاطف فوزى مقرر لجنة حقوق الإنسان بالحزب المصرى الديمقراطى أهالى القرية بالتعامل مع الموقف بحكمة شديدة والتوصل إلى اتفاق من أجل إنهاء الأزمة.

ومن جانبه قال أحمد عبد الله خضر أحد أهالى القرية والمفوض من قبل والد الشاب المسلم الذى لقى مصرعه، إنه تم اختيار لجنة تضم 4 أفراد من المسلمين ومثلهم من المسيحيين لعمل لقاء مشترك من أجل إنهاء الأزمة فى القرية.

وعلم "اليوم السابع" أن أسرة المتوفى معاذ محمد أحمد حسب الله طالبت خلال اللقاء المشترك بعدم عودة أى من أسرة سامى يوسف نسيم والد وائل قاتل معاذ إلى القرية، وأكد أهالى القرية أنهم على استعداد تام لعودة كل المسيحيين الذين تركوا بيوتهم خلال الأيام الماضية بسبب تصاعد الأحداث بل وحمايتهم أيضا مؤكدين أن المسلمين والمسيحيين بدهشور "إيد واحدة".

ونفى عدد من أهالى القرية أن ما تناولته وسائل الإعلام عن تهجير المسيحيين من بيوتهم فى القرية مؤكدين أن المسيحيين فروا هربا من بيوتهم دون أن يجبرهم أحد على ذلك، خوفا من جانبهم من تصاعد الأحداث وتفاقم الأزمة.

كما أكد أهالى القرية أن أحداث العنف والتخريب التى حدثت بالقرية على مدار الأيام القليلة الماضية قام بها عدد من البلطجية بالمناطق المجاورة للقرية وليسوا من أهل القرية نفسها مشيرين إلى مشاركة عدد ضئيل من شباب القرية خلال الأحداث فى بعض أعمال العنف.

وطالب أهالى قرية دهشور بعدم عودة أى من أسرة القاتل لمنع انفجار الأزمة مرة أخرى مشيرين إلى أن أسرة معاذ هددت بقتل أحدهم حال عودته إلى القرية فيما أكدوا أنهم لن يمنعوا أى مسيحى آخر من العودة إلى ديارهم لأنهم طالما كانوا يعيشون مع بعضهم البعض، ولا توجد مشكلة فى عودة الأسر المسيحية إلى منازلهم.
 
والي رحمة الله يا مصر لا لكي قانون ولا حتي رئيس له كلمة .. !!

Saturday, August 04, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

الرئاسة: تلقينا تقارير رسمية تؤكد عدم تعرض أقباط دهشور لتهجير قسري

 الرئاسة: تلقينا تقارير رسمية تؤكد عدم تعرض أقباط دهشور لتهجير قسري
الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية
قال الدكتور ياسر علي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس محمد مرسي، تلقى تقارير رسمية تؤكد عدم تعرض المواطنين الأقباط في دهشور للتهجير القسري من قبل المواطنين المسلمين، وأن من تركوا منازلهم إنما تركوها من تلقاء أنفسهم لاعتبارات أمنية ولخوفهم من أحداث العنف.

وأضاف ياسر على أن الرئيس أعطى توجيهاته بضرورة تعويض المضارين من الأقباط ماديا عن الأضرار التي تكبدونها نتيجة أعمال العنف بالمدينة، وأنه شدد على تحقيق العدالة الناجزة في معاقبة جميع المتورطين بالفتنة، وأنه اتصل بشيخ الأزهر وقائم مقام البابا وطالبهما بتفعيل مبادرة بيت العائلة لنزع فتيل الفتنة بدهشور، كما اتصل صباح اليوم بمحافظ الجيزة وأعطى له تكليفات بخصوص مواجهة تلك الأزمة والعمل على حلها سريعا.
بوابة الأهرام

Saturday, August 04, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

صحف بريطانية: «الإخوان» تشكل ميليشيات مسلحة في سوريا

 صحف بريطانية: «الإخوان» تشكل ميليشيات مسلحة في سوريا
لا يزال الشأن السوري يشغل حيزاً بارزاً في الصحف البريطانية، بالرغم من انشغالها بالألعاب الأوليمبية التي تستضيفها بريطانيا، حيث تناولت الصحافة البريطانية تشكيل جماعة الإخوان المسلمين في سوريا لميليشيا مسلحة، فضلا عن دعوة أطباء في حلب إلى إنقاذ الأرواح عبر التسلح، بالإضافة إلى دعوات لـ«قتل» الأسد، وتجنيد أم كندية الجنسية مقاتلة في صفوف المعارضة المسلحة.
وبحسب ما نشرته هيئة الإذاعة البريطانية «BBC» على موقعها الإلكتروني، السبت، نشرت صحيفة «تليجراف»، مقالا بعنوان «الإخوان المسلمون يشكلون ميليشيا داخل سوريا»، استقى كاتباه، روث شيرلوك وريتشارد سبنسر، معلوماتهما فيه من مسؤولين عسكريين ومهربي أسلحة، على حد قولهما.
ويشير المقال إلى أن الميليشيا الجديدة التي تحمل اسم «مسلحو الإخوان المسلمين»، تتمتع بحضور في دمشق، وكذلك في محافظات مهمة مثل حمص وإدلب.
أحد منظميها، ويدعو نفسه أبو حمزة، قال إنه أطلق الحركة بالتعاون مع أعضاء من المجلس الوطني السوري، قائلا:«رأينا أن هناك مدنيين يحملون السلاح في الداخل، فقررنا التعاون معهم ووضعهم تحت مظلة واحدة».
أما حسام أبو حبل، الذي كان والده عضواً في الإخوان المسلمين السوريين في الخمسينيات، فيقول إنه جمع من 40 إلى 50 ألف دولار في شهر، لتسليح الميليشيا الإسلامية في حمص، وتزويدها بالعتاد وبغيره من المساعدات.
لكن الميليشيات التي مولها لم تكن منضوية تحت لواء الجيش السوري الحر، بحسب تأكيد أبو حبل، الذي يشير إلى أن «مهمتنا هي بناء بلد مدني بأسس إسلامية، وأننا نحاول زيادة الوعي بالإسلام والجهاد»، حسب قوله.
أما صحيفة «تايمز» فتحدثت عن دبلوماسية الأمم المتحدة حيث وصفوها بأنها «بلا جدوى»، مشيرة إلى أن المجتمع الدولي «صنع آخر حفرة في الجهد الدبلوماسي في الأزمة السورية، فيما تصاعدت حدة العنف في أنحاء البلاد».
وأشارت إلى أنه حتى مع تمرير الجمعية العامة للأمم المتحدة لقرار يرفض الاستخدام المفرط للأسلحة، فإن مسلحي المعارضة السورية يرددون أناشيد يقولون فيها: «على الأسد أن يموت»، فيما يستعدون لمعارك أكثر شراسة.

Saturday, August 04, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

مصرع ثلاثة وإصابة 12من الشرطة واحتراق 7منازل في اشتباكات عنيفة بمحرم بك

 مصرع ثلاثة وإصابة 12من الشرطة واحتراق 7منازل في اشتباكات عنيفة بمحرم بك
لقى ثلاثة أشخاص مصرعهم وأصيب 12 آخرون منهم ثلاثة من ضباط وأفراد الشرطة كما احترقت خمسة منازل في الأحداث الدامية التي شهدتها منطقة محرم بك على مدار أمس وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت على خلفية شجار بين عائلتين.

وقد تمكنت تشكيلات من الأمن المركزي وقوات مكافحة الشغب من السيطرة على الأوضاع وذلك بعد أن كانت قد نشبت معركة كبرى بين عائلات صعيدية وأخرى من قبائل الغجر من سكان شارعي محسن وشجرة الدر بمنطقة راغب بمحرم بك شرق وسط الإسكندرية.

وأعلنت مديرية أمن الإسكندرية في بيان لها أنها قد تمكنت من السيطرة على الأحداث بعد مواجهات واشتباكات ضارية مع طرفي المعركة الذين قاوموا قوات الأمن واستخدموا أسلحة نارية وخرطوش وزجاجات المولوتوف مما دعا قوات الأمن للتعامل معهم وتبادل إطلاق النار.

وكانت عائلات صعيدية من جانب وأخرى من قبائل الغجر قد احتدم الخلاف بينهم بسبب اتهام العائلات الصعيدية لأفراد قبائل الغجر بأنهم وراء سرقة أحد صناديق القمامة من الشارع وهو ما اعتبره الغجر إهانة لهم، فوقعت المعركة التي تحولت إلى ساحة قتال عنيف بين الطرفين استخدما فيها كافة الأسلحة النارية والبيضاء وزجاجات المولوتوف.

وقد أصيب الرائد أحمد المجبر معاون مباحث قسم محرم بك بجرح قطعي في يده كما أصيب مندوب الشرطة رمضان عطية بطلق خرطوش بالرقبة والكتف الأيمن وكذلك الرقيب محمد الدهراوي بطلق خرطوش بالرقبة وتم نقلهم لمستشفى الشرطة للعلاج.

ولقى ثلاثة مصرعهم وهم: عبد الرؤوف سعيد (33 سنة - عامل) وحمدي علي (29 سنة) متأثرين بإصابتهما بطلق ناري بالرأس, وصبري عبد الوهاب (32 سنة) متأثرا بإصابته بجرح طعني نافذ بالرقية.

كما أصيب تسعة من أفراد طرفي المشاجرة بطلقات نارية وخرطوش وتم نقلهم لمستشفى حساب الخالص للعلاج وتعينت الحراسة اللازمة عليهم, كما احترق 6 منازل وأربعة محلات ومقاهي مملوكة لأفراد المشاجرة من الطرفين قد تم حرقها بينما احترقت سيارة تصادف وقوفها بمنطقة الأحداث.

وأحيل 25 متهما تم القبض عليهم إلى نيابة محرم بك للتحقيق، بينما قامت قوات الأمن بتطويق المنطقة وتعيين حراسات ثابتة على المنطقة التي شهدت الأحداث خوفا من تجدد الاشتباكات بين طرفي المشاجرة.

Saturday, August 04, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الأنبا باخوميوس: لن أهنئ قنديل لأن تشكيل الحكومة «ظالم للأقباط»

 الأنبا باخوميوس

 كيف نعاقب 12 قبطيًا فى «أبو قرقاص» ولا نحاسب المسئولين عن تهجير 130 أسرة مسيحية بدهشور؟


«لن أهنئ رئيس الوزراء الجديد بتشكيل الحكومة، لأنه تشكيل ظالم»، كان هذا التعليق هو الأول الذى يصدره القائم مقام البطريرك فى الكنيسة الأرثوذكسية، الأنبا باخوميوس، على تشكيل حكومة هشام قنديل، التى أدت اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية، أمس الأول، معبرا عن استيائه ورفضه لتشكيلها.

وقال الأنبا باخوميوس، فى تصريحات لـ«الشروق»: إن «هذا التشكيل الوزارى جاء ظالما للأقباط، خاصة أننا كنا نتوقع زيادة فى نسبة تمثيل الأقباط فى الحكومة، بعد زيادة عدد الحقائب الوزارية إلى 35 وزارة»، مضيفا، «لكن التشكيل تجاهل كل حقوق ومفاهيم المواطنة المعروفة، ولا يصح أن يعامل الأقباط بهذه الطريقة».

وأشار القائم مقام البطريرك إلى أنه «كان من المفترض أن يتم تمثيل الأقباط فى حكومة الدكتور هشام قنديل، بنسبة لا تقل عن 4 وزراء، طبقا لنسبة الأقباط فى مصر، والتى تزيد على 14% من تعداد الشعب المصرى».
وفيما يتعلق بالفتنة الطائفية التى شهدتها قرية دهشور فى محافظة الجيزة مؤخرا، قال الأنبا باخوميوس: «تم الاتفاق فى اجتماع بيت العائلة، الذى استضافته مشيخة الأزهر، على ضرورة تفعيل القانون ومحاسبة القتلة الحقيقيين للشاب معاذ، والجناة المسئولين عن إحراق وتدمير منازل الأقباط وتهجيرهم، كما اتفق الحاضرون على عودتهم إلى منازلهم».

وقال الأنبا باخوميوس: إن «هناك اضطهادا واضحا للأقباط فى الآونة الأخيرة، فلا يعقل أن يعاقب 12 قبطيا بالسجن المؤبد فى أحداث أبو قرقاص بالمنيا، دون أن يعاقب الجناة فى دهشور على تهجيرهم 130 أسرة قبطية، وحرق ممتلكاتهم التى تقدر بملايين الجنيهات».
الشروق

Saturday, August 04, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

بالفيديو: هتافات بعض أقباط دهشور المتظاهرين امام الكاتدرائية بسبب اهدار حقوقهم وغياب العدالة

عاني أقباط مصر لعصور طويلة وآخرها في عصر مبارك الذي عاني من زمانه جميع المصريين ، وهاهو عصر لجمهورية جديدة أشرقت علي الشعب المصري بعد ثورة 25 يناير بأمل في الحصول علي العيش و الحرية والعدالة وحماية للحقوق والواجبات .
ولكن ذلك أضحي أحلام وردية لواقع مر ومرير لأقباط مصر ومسلميها .. هاهو الحال كما هو بل أصعب وأدل مما سبق .
وهاهو الشعب القبطي يمر بإضطهادات دينية جماعية وفردية وهاهو رئيس كل المصريين يغض الطرف لمدة أسبوع وأكثرعن كارثة إعتداء مسلمي دهشور علي محال عمل ومنازل وممتلكات المسيحين هناك ونهب محتوياتها ثم حرقها . اتضح ان مسميات قد تبدلت ولكن الوضع كما هو بل أسوأ من ذي قبل ..

ذهب وفد كنسي من ىباء الي القصر الرئاسي لمقابلة الرئيس محمد مرسي يستغيثون به نظرا لحجم الكارثة وما سيعقبها من كوارث جديدة مثلها كما الحال دائما سابقا وحاليا بسبب عدم تدخل القانون وردع الجناة من جميغ الأطراف بالعدل والعدالة .. ولكن سيادة الدكتور لم يقابلهم ... 

Saturday, August 04, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مرسي: معارضو الشرعية الدستورية والتحول الديمقراطي لايتجاوزون 400 شخص

مرسي: معارضو الشرعية الدستورية والتحول الديمقراطي لايتجاوزون 400 شخص
مرسي أثناء زيارة الاقصر
أكد الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، أن معارضي المواطنة الذين يعيقون الشرعية الدستورية والتحول الديمقراطي بمصر لا يتجاوز عددهم 400 فرد، مشددًا على أنهم يهدفون إلى إعاقة الديمقراطية وتعطيل الثورة والثوار.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الرئيس مرسي بقاعة المؤتمرات الدولية بالأقصر، عصر اليوم الجمعة، مع عدد من أبناء المحافظة، يتقدمهم قياديون بالقطاع السياحي للتعرف على مشكلات القطاع والحلول الفورية المطلوبة من أجل عودة الأفواج السياحية..

وأضاف في الاجتماع، الذي حضره أعضاءً بحزب الحرية والعدالة بجانب عدد من مصابي وأسر شهداء الثورة والمرشدين السياحيين وأصحاب شركات السياحة والبازارات: سأحافظ على الوطن، وأنا عند وعدي لكم، وسأتحمل أعباءها معكم، لكن على جميع المصريين أن يتكاتفوا ويتحركوا بديمقراطية، وعلى الجميع احترام المؤسسات والأفراد.

وأعرب مرسى عن أسفه لما حدث بقرية دهشور، مشدداً على أن تلك الأحداث لها شقان، أولهما جنائي سيأخذ القانون فيه مجراه وسيتم عقد محاكمة عاجلة للمتورطين، والثاني "مجتمعي" داعيًا أهل دهشور جميعاً سواء المسلمين أو المسيحيين أن يعودوا إلى بعضهم البعض، وأن يؤّمن المسلمون إخوانهم المسيحيون، وأن يكون الجميع بدهشور نموذجاً يقتدي به، مؤكدا أنه سيتم تعويض كل من تضرر بتلك الأحداث.

من ناحية أخرى، وعد مرسي بإنشاء جامعة بمحافظة الأقصر بالقريب العاجل بجانب إقامة خط سكة حديد يربط الأقصر بالغردقة, مؤكدًا أنه سيتم معالجة جميع مشاكل الكهرباء والمياه بمحافظات الصعيد خلال ساعات, على حد قوله, مطالبًا أهالي تلك المحافظات بالتحمل والصبر على تلك الأزمات.

وتابع:أسعى وبكل قوة لأن تحقق الثورة أهدافها، فهذه الثورة لم تكن ثورة جياع.. وأنا لم أكن من القائمين عليها ولا من أول المشاركين بها ولكنى أحد أبنائها.. وعلينا أن ننتج ونعمل فهي ثورة فعل وعمل وعرق .. وأسعي أن يحدث تحول ديمقراطي حقيقي ويستقر مفهوم تداول السلطة.

وشدد على أن الانتخابات القادمة ستكون نزيهة دائمًا كما حدث بانتخابات الشعب والشورى والرئاسة، قائلاً: إنني سأسعى جاهدًا أن تتحول مصر من مفهوم الشرعية الثورية للشرعية الدستورية يبنى عليها دولة قانون تقوم على أساس المواطنة.
بوابة الاهرام

Saturday, August 04, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

عاجل بالفيديو: حريق مقر الاخوان المسلمين فرع الطالبية بالهرم

عاجل بالفيديو: حريق مقر الاخوان المسلمين فرع الطالبية بالهرم
حركة شباب الانتقام

الصفحة الرسمية علي الفيسبوك لـ "شباب الإنتقام " التي أعلنت مسئوليتها عن حرق مقرات الإخوان المسلمين فرع وادي النيل وفرع ميت عقبة ومحاولة حرق مقر الهرم


هذا وقد أعلن الأستاذ محمد أبو حامد علي صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي "الفيس بوك" في إطار إستعداده والحشد الذي يحشده للثورة الثانية علي الإخوان التحذير التالي:

تحذير / يقوم الإخوان بنشر إشاعات عن حرق المقرات التابعة لهم و يدعون الشباب لحرق هذه المقرات في ثورة ٢٤ و ٢٥ أغسطس حتى يظن الشعب أنها ثورة عنيفة و قد تم إنشاء صفحات زائفة على الفيس بوك باسم ثورة ٢٤ و ٢٥ أغسطس تدعوا للعنف أرجوا الحذر من هذه الدعوات الباطلة ثورتنا ضد الإخوان سلمية كذلك أشاع الإخوان أن الثورة في ميدان التحرير و هذا كذب ثورتنا عند القصر الجمهوري بالعروبة و عند مقر الإخوان بالمقطم و الصفحة الرسمية للثورة ضد الإخوان هي هذه الصفحة و حركة كن فاعلا و حزب حياة المصريين هما الداعي الرسمي لثورة الغضب ضد الإخوان / برجاء التحذير و النشر ثورتنا ضد الإخوان سلمية

Friday, August 03, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

انفجار أسطوانة غاز أسفل كوبري العامرية.. وشاهد عيان: إصابة 7 على الأقل

انفجرت أسطوانة غاز أسفل كوبري العامرية العلوي، بمنطقة العامرية، وأسفر انفجارها عن إصابة ما يزيد على 7 أشخاص بحروق، وتم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج فيما أخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق في الواقعة.


قال أمجد عبد الحميد، صاحب محل أحد شهود العيان، إن الحادث وقع  نتيجة حالة الفوضى وكمية الإشغالات الكبيرة أسفل الكوبري حيث إن أحد الأشخاص أقام «نصبة شاي»، وعندما حاول توصيل الأسطوانة بالموقد حدث تسرب للغاز نتج عنه الانفجار.

وأضاف أن عددًا كبيرًا من الأشخاص لا يقل عن 7  أصيبوا بحروق وتم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج.
المصري اليوم

Friday, August 03, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الكلام عن مأساة دهشور مايفرقش


كتب محمد الطنانى

الكلام عن مأساة دهشور مايفرقش لسببين..أولاً ان اضطهاد غير المسلمين عموماً والمسيحيين خصوصاً في مصر بقى شيء عادي جداً ودوري ولو عدى شهر من غير فتنة طائفية الواحد يقلق عالبلد..السبب الثاني ان المصريين اختاروا انهم يعيشوا مأساة دهشور لما اختاروا الدولة الدينية في صندوق الانتخابات..الدولة الطائفية قائمة في وجدان كل مصري قبل ماتكون قائمة على ارض الواقع..لو عندك أدنى قدر من الأمانة اسأل نفسك هل فعلاً ان
ت كمصري مسلم سني مابتكرهش المسيحي وبتتمنى انه يتهجر من أرضه ويحل عن سماك؟ بلاش..مابتكرهش البهائي أو الملحد وتتمنى انهم مش بس يتهجروا من بيوتهم لأ كمان يولعوا بجاز؟! بلاش..ده انت حتى بتسب وتلعن وتتمنى الموت للمسلم اللي زيك لو كان شيعي! الموضوع خلصان والمصري طائفي بطبعه وأي كلام تاني يبقى عبث..اي تبرير "أهطل" للي حصل وبيحصل وهيحصل هو برضو عبث! حتى جمل مبتذلة زي "دول مابيمثلوش الاسلام..دول مش مسلمين اساساً..انا والله عندي اصحاب مسيحيين كتير" بقت كلمات تافهة كاذبة طالما مالهاش اي ترجمة حقيقية على ارض الواقع..لازم نفوق ونعترف ان احنا كدة..احنا متنيلين بستين نيلة وأسوأ خلق الله! يا اخي ده انت مش حتى كمان بتكره المسلم الشيعي اللي زيك ده انت بتكره المسلم السني كمان لو مكانش على دينك السياسي! شوف كام واحد اتهان واتسب واتكفر لما انتقد مرسي..مجرد انتقاد! كفرتوا المسلم السني العلماني والليبرالي واليساري او اللي مالوش في اي حاجة ومش عاجبه الاخوان المسلمين والسلفيين! للاسف مفيش مريض نفسي بيشوف انه مريض، وتلاقيه على طول فاكر نفسه "ميت فل وعشرة" وده حالنا بالظبط مع كل فتنة طائفية..بنلجأ دايماً للانكار ونقول "لأ دي مجرد حادثة لا تعبر عن تماسك النسيج الوطني المصري وعن الوحدة الوطنية بين المسلمين والمسيحيين" الى اخر هذا الكلام العبيط المنافق! احنا مرضى نفسيين..الأديان المفروض "المفروض يعني" بترقي وجدان الناس وتخلي في سمو اخلاقي بس ماعرفش احنا لما بنتدين اخلاقنا بتنحدر للحضيض ليه! ده لو لسة موجودة اساساً، وقلوبنا ووجداننا بيبقوا مليانين بالحقد والغل والكراهية لكل ماهو مخالف ومختلف عن ديننا، وبنتحول لمجموعة من المجرمين الارهابيين..شوية بصورة مباشرة عن طريق المشاركة في اضطهاد-حرق-قتل-ذبح-تهجير غير المسلمين..والباقي مشارك في الجريمة بصورة غير مباشرة عن طريق الانكار والسكوت والطرمخة المعتادة! مفيش فايدة وكل الكلام في المواضيع دي عبث بما فيهم كلامي ده..وعلى كل متضرر انه يلاقي الحل اللي يريحه..اللي عايز ياخد حقه بإيده يتفضل طالما دولة القانون انتهت وطالما رئيس الجمهورية المحترم بيفرج عن القتلة والارهابيين اللي قتلوا المصريين في التسعينات! خلاص هي بقت كدة وانتوا اخترتوا كدة في صندوق الانتخابات! وبرضو اللي عايز يهاجر ويسيب البلد كلها بدل ما يهاجر ويسيب قرية او مدينة فيتفضل برضو وعلى رأيي مشايخ الرحمة والمحبة "الباب يفوت جمل" مش قالولكم كدة من سنة ونص وقت الاستفتاء؟ الحلول كتيرة والله بس انسوا "بمعنى انسوا" ان هيبقى في حل يرضيكم او يرضي اي حد محترم عنده امل في دولة محترمة..لأن المصريين صوتوا ضد الدولة المحترمة بدل المرة تلاتة!..يا عم المصريين عايزين نواب شعب بتوع ربنا..حتى لو طلعوا بتوع علاقات عالطريق الدائري او طلعوا كذابين وجهلة مش مشكلة المهم انهم بيصلو! يا عم المصريين عايزين رئيس بيصلي! مش مهم بقى هو ناجح ولا فاشل..مش مهم انه مش عارف ياخد اي قرار غير قرار التصوير في كل ركعة بيركعها..مش مهم انه ماخدش غير قرار الافراج عن الارهابيين وقتالين القتلة ورامي بقية المصريين الشرفاء في السجون! المهم انه بيصلي! والمصريين لا عايزين دولة قانون ولا دولة مدنية ولا مساواة بين المسلم وغير المسلم ولا حرية عقيدة ولا حريات عموماً ولا نيلة..هما عايزين رئيس بيصلي عشان ربنا يديلهم حسنات ويخشوا الجنة في الاخر..تفكير مريض؟ ليس على المريض حرج..وهي دي بلدنا وهما دول ناسها..شوفولكم اي حل بقى الا الاحلام الوردية العبيطة بتاعة مصر للمصريين ومصر للجميع والدولة المدنية والمساوة والحرية..الحل الوحيد اللي هيرضي المصريين هو هجرة المسيحيين والبهائيين واليهود واللادينيين والملحدين والعلمانيين واليساريين والليبراليين والمسلمين الشيعة والمسلمين الصوفيين عشان يرتاح المصري المسلم السني "الوسطي" من أي شبهة اختلاف والعياذ بالله..وساعتها برضو هيخلصوا على نفسهم! في أي دولة محترمة الاختلاف ثراء! أما في مصر فالاختلاف خراء!

Friday, August 03, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

عاجل : تحذير هام من محمد أبو حامد عن قيام الإخوان بنشر إشاعات عن حرق المقرات التابعة لهم

محمد أبو حامد عضو البرلمان المنحل
أعلن الأستاذ محمد أبو حامد علي صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي "الفيس بوك" في إطار إستعداده والحشد الذي يحشده للثورة الثانية علي الإخوان التحذير التالي:

تحذير / يقوم الإخوان بنشر إشاعات عن حرق المقرات التابعة لهم و يدعون الشباب لحرق هذه المقرات في ثورة ٢٤ و ٢٥ أغسطس حتى يظن الشعب أنها ثورة عنيفة و قد تم إنشاء صفحات زائفة على الفيس بوك باسم ثورة ٢٤ و ٢٥ أغسطس تدعوا للعنف أرجوا الحذر من هذه الدعوات الباطلة ثورتنا ضد الإخوان سلمية كذلك أشاع الإخوان أن الثورة في ميدان التحرير و هذا كذب ثورتنا عند القصر الجمهوري بالعروبة و عند مقر الإخوان بالمقطم و الصفحة الرسمية للثورة ضد الإخوان هي هذه الصفحة و حركة كن فاعلا و حزب حياة المصريين هما الداعي الرسمي لثورة الغضب ضد الإخوان / برجاء التحذير و النشر ثورتنا ضد الإخوان سلمية
وجيه يعقوب

Friday, August 03, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

حقيقة الجيش السوري الحر

حقيقة عصابة الجيش السوري الحر
كشف تقرير استخباراتي أميركي نشره موقع "ستراتفور للاستخبارات الدولية" الأميركي الذي يديره البروفيسور جورج فريدمان المحاضر في أكاديمية الدفاع الوطني الأميركية. عن خفايا الخطة الأميركية لتصنيع ما يسمى «بالجيش السوري الحر».  التقرير المنقول بين قيادات الاستخبارات الأميركية وسرب سرا أوضح حقائق عن عداد المسلحين في العصابة المذكورة وكشف تكتيكاتها المتبعة ميدانيا . وكشف الموقع أن التقرير الذي أعده ضابط الاستخبارات الديبلوماسية السابق سكوت ستيوارت أوضح أن الولايات المتحدة وبعض حلفائها تدعم وبشكل كامل هذه العصابة، حيث تقدم لها الدعم اللوجستي والمادي إضافة للأسلحة.

وكشف التقرير أن اللذين فروا من الجيش السوري وانضموا للعصابة المسماة بـ "الجيش السوري الحر" لا تتجاوز نسبتهم 1% من عداد الجيش العربي السوري، حيث أوضح التقرير أن الغالبية العظمى من هذه العصابة هي من المهربين والمسجونين السابقين إضافة لمجموعة من المسلحين من دول الجوار. كما يكشف التقرير أن ما أعلنه "الجيش" المذكور وقناتا "العربية" و"الجزيرة" بخصوص استهداف مقر المخابرات الجوية في ضاحية حرستا قرب دمشق مؤخرا بإنها كانت مجرد دعاية إعلامية . كما كشف التقرير أن ما يحدث من استهداف لمواقع النفط والغاز في سوريا يتم بتوجيه من الـ«cia»، وهناك معلومات تفيد بأن عناصر من القوى الخاصة الأميركية والفرنسية والتركية والأردنية  تدرّب الآن عناصر "الجيش السوري الحر" في تركيا.

كما كشف تقرير خاص لوكالة رويترز ان ما يسمى بـ"الجيش السوري الحر" لا يزال " لغزا" من حيث التنظيم والعضوية والعدد الذي يتردد انة يبلغ حوالي 15 الف . وعن الباحث بيتر هارلينغ الذي قضى عشر سنوات في سورية

 وهو الآن من فريق البحث في "مجموعة الأزمات الدولية" في بروكسل ، قوله إن الجيش المذكور ليس أكثر من مظلة لمقاتلين مختلفين لا قيادة مركزية لهم وهم مجرد مجموعات مسلحة تظهر على مستوى شديد المحلية أغلب

 أعضائها من المدنيين الذين ينضم إليهم منشقون. وهي ذات طبيعة ودينامية

 محلية وليست على مستوى البلاد. وهو تقدير يتفق معه ـ وفق الوكالة ـ المحلل الأمني والعسكري جوليان بارنز ديسي  الخبير في "المجلس الأوربي للعلاقات الخارجية" والذي قضى بضع سنوات في سورية والعراق ، حيث يشير إلى أن "معظم هذه المجموعات يعمل على أساس مستقل شديد المحلية".

أما الجنود والرتباء والضباط المنشقون فلا تتجاوز نسبتهم 3 بالمئة فقط من

 تعداد مسلحيه، وهم صفر بالمئة في بعض المناطق.


وبشأن أخلاقيات وسلوكيات هذا"الجيش"، يقول التقرير نقلا عن نشطاء ميدانيين في ريف دمشق إن أعماله " لا علاقة لها بالعمل الميداني العسكري، بل تصنف في خانة الجنايات او "الجرائم المنظمة".

الحقيقة ان أن ما حصل هنا في المنطقة العربية هو ثورة من اجل الديمقراطية، وليست من اجل إقامة نظام إسلامي او لاعادة تشكيل شرق اوسط جديد ....والسوءال هو ....ايذكركم هذا المشهد علي ارض سوريا بشيء ؟؟ ...هل يتشابة هذا المشهد مع ما تم في ميدان التحرير من معارك بهدف تسليم البلاد في النهاية الي يد الملتحين ؟؟؟....هل علينا ان نوْيد بشار الاسد الان وجيشة الصامد في وجة المد المتأسلم ؟؟؟....هل علينا ان نلوم جيش مصر انة لم يقوم بالمثل؟؟؟......اسئلة كثير تحتاج الي اجابات .....ولكن الاهم هو انة علينا الا نصدق بعد الان قناة الجزيرة او العربية....وعلينا ان نحلل ما فات لنلتمس الخطي فيما هو قادم......فالنفق اصبح حالك الظلام..!!..

Friday, August 03, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات