ارتفاع مصابى انفجار المخابرات الحربية بالإسماعيلية الي 20 ..





قال مصدر أمنى، إن عدد إصابات انفجار سيارة مخففة أمام مبنى تابع للمخابرات الحربية بالإسماعيلية، وصل إلى 20 مصاباً، نقلوا إلى مستشفى الجلاء العسكرى لتلقى العلاج.

وأضاف المصدر، أن السيارة المفخخة كانت منتظرة أمام المبنى وانفجرت عن طريق التحكم بتوقيت التفجير.

وسمع دوى إطلاق رصاص كثيف فى محيط المبنى، يرجح أنه عمليات مطاردة لعناصر مشتبه بها.

اليوم السابع


Saturday, October 19, 2013 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

تقرير: تعليق جزء من المساعدات الأميركية لمصر غير فعال

وصف تقرير معهد واشنطن لسياسات الشرق الأدنى قرار إدارة الرئيس باراك أوباما بتعليق جزء كبير من المساعدات العسكرية لمصر بـ "غير فعال" سواء لتحقيق الديمقراطية في مصر أو للعلاقات المصرية الأميركية، مشيرا الى رد فعل الدول العربية والإقليمية على قرار إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما.

وأضاف التقرير الذي أعده الباحثان بالمعهد، عادل العدوي وديفيد بوللوك، أن واشنطن فشلت في تقدير رد فعل الحكومة المصرية والأهم رد فعل الشعب المصري.
وأضح التقرير أنه رغم اعتبار الإدارة الأميركية رد الفعل المصري أنه لم يكترث بالقرار، فهو لم يخف خيبة أمل المسؤولين المصريين والشعب المصري في الوقت الذي تتشدق فيه الولايات المتحدة بحرصها على مصالح الشعوب.
وأكد الباحثان أن أغلبية الشعب المصري ينظر إلى الولايات المتحدة على أنها طرف متطفل غير موثوق به، وأنه من المتوقع أن يكون رد فعل الحكومة المصرية ذا طابع قومي.
وأشار التقرير الى بيان المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية السفير بدرعبد العاطي، الذي وصف القرار الأميركي بـ" الخاطئ" ويجب الرجوع فيه، بينما أبرزت الصحف المصرية أخبار وصور معارضة للرئيس أوباما، كما يقوم المسؤولون المصريون حاليًا بالعديد من الجولات الخارجية والتي تم استثناء واشنطن منها.
وأعتبر الباحثان أن مصر تتفهم أهمية العلاقات مع الولايات المتحدة، ويقول الباحثان إن الحكومة المصرية لن تسعى إلى تقويض العلاقات مع واشنطن لكنها قد تتخذ بعض الخطوات لتهدئة الرأي العام لتؤكد من خلالها عدم رضاها عن القرار الأميركي وتجعل كل الخيارات مفتوحة.
وفيما يتعلق برد الفعل الإقليمي إزاء حجب المساعدات الأميركية لمصر، أشار الباحثان إلى تأكيد المملكة العربية السعودية أول أمس على دعمها القوي للنظام في مصر، كما أعرب كثير من المسؤولين والمحللين بالمنطقة عن تعجبهم إزاء تصرف الإدارة الأميركية تجاه أصدقائها.
واقترح الباحثان أن تعلن الولايات المتحدة عن زيادة مساعداتها الاقتصادية تعويضًا عن تعليق المعونة العسكرية في خطوة لتحسين مصداقيتها وحرصها على صالح الشعب المصري وكذلك للتخفيف من آثار الجرح الذي سببه توجه واشنطن الذي وصفوه بـ "العقابي". 

Friday, October 18, 2013 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

روسيا تسلم العراق صياد الليل وتنهي تدريب أول فوج خبراء عراقيين

تزود روسيا الإتحادية العراق، خلال أيام من الشهر الجاري، بمروحيات من طراز "مي-28 إن إي" (صياد الليل) ، معلنةً إنهاء تدريب أول فوج من الخبراء العراقيين على استخدام مروحيات "مي-35" في أحد المراكز التابعة للقوات الجوية الروسية.





وقال حسن جهاد، عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، لـ"أنباء موسكو"، إن "روسيا ستزود العراق بمعدات عسكرية بينها عدد من المروحيات  من طراز "مي-28 إن إي" (صياد الليل)، خلال الأيام القليلة المقبلة من هذا الشهر".
وأكد الإئتلاف العراقي الحاكم، أن صفقة السلاح المبرمة بين العراق وروسيا ماضية على قدم وساق، وسط مساعٍ لتفعيل الجوانب الأخرى للصفقة قريباً.
وقال محمد الصيهود النائب عن ائتلاف دولة القانون الذي يترأسه نوري المالكي، لـ"أنباء موسكو"، إن "صفقة السلاح الروسي المبرمة مع العراق دخلت مرحلتها الأولى من التنفيذ، وتطبيق بنودها يسير على قدم وساق وفق الاتجاه المتفق عليه بين الطرفين".
وأشار النائب إلى أن السلاح الروسي سيسهم بشكل كبير وفاعل في القضاء على الإرهاب الذي لا يضرب العراق فحسب، بل المنطقة برمتها، منوهاً إلى حاجة المنظومة الأمنية إلى التقوية بجميع المجالات سيما التسلح.
وقد أعلنت صحيفة "إزفستيا" الروسية، اليوم الجمعة، أن روسيا بدأت بتسليم السلاح للعراق وفق الصفقة المعقودة بين البلدين في عام 2012 والتي يحصل الأخير بموجبها على 40 طائرة هليكوبتر مقاتلة من طرازي "مي-35" و"مي-28".
وأكدت الصحيفة في خبر لها، أن أول فوج من الخبراء العراقيين انهى تدريباته على استخدام مروحيات "مي-35" في مركز التدريب التابع للقوات الجوية الروسية في مدينة تورجوك.
كما أعلن المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، علي الموسوي، أن روسيا بدأت بتسليم السلاح للعراق وفق الصفقة المعقودة بين البلدين.
وأوضح الموسوي في لقاء مع إحدى القنوات التلفزيونية الروسية، أن الصفقة السابقة شابها الفساد، إلا أنه تم التوصل إلى اتفاق بين الرئيس فلاديمير بوتين ورئيس الحكومة نوري المالكي حول إعادة النظر فيها لمنع حدوث أي مخالفات، وتم في النهاية التوقيع عليها،  وحاليا بدأت عملية تنفيذ أحد بنود هذه الصفقة".
وكانت روسيا والعراق وقعتا عام 2012 صفقة بموجب اتفاقية التعاون العسكري التقني بينهما تبلغ قيمتها 4.3 مليار دولار.
وتتضمن الصفقة توريد معدات عسكرية بينها أكثر من 10 مروحيات  من طراز "مي-28 إن إي" (صياد الليل) .
وحول شروط العقد أكد الموسوي أنه يتضمن بشكل رئيسي توريد أسلحة لمحاربة الإرهاب، وفي هذا السياق سيتم توريد المروحيات الروسية التي أظهرت قدرة عالية في عمليات مكافحة الإرهاب.

Friday, October 18, 2013 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

أمن الإسكندرية يحبط محاولة هروب جماعي لمساجين بعد إضرامهم النيران بقسم أول المنتزه

تمكنت قوات الأمن بالإسكندرية ،من إحباط محاولة لهروب بعض الخارجين عن القانون من المحتجزين بقسم شرطة أول المنتزه، بالإسكندرية، بعد قيامهم بإشعال النيران داخل غرفة الحجز بالقسم، عصر اليوم الجمعة .

وقال اللواء ناصر العبد، مدير مباحث الإسكندرية، إن قوات الأمن تمكنت من السيطرة على محاولة هروب المحتجزين بالقسم، بعد أن قاموا بإضرام النيران بغرفتي الحجز بداخله، والتي تضم نحو 200 سجينا، نافيا ما تردد حول وقوع الحادث لأسباب سياسية .

وأضاف العبد في تصريح لـ «التحرير»، أن قوات الأمن ألقت القبض على كل الأطراف التي حاولت الهروب، لافتا أنه لم يتم وقوع إصابات بسبب إضرام النيران .

يأتى ذلك فيما انتقلت على الفور قوات الحماية المدنية والإطفاء للسيطرة على الحريق، كما شاركت قوات الجيش بعمل طوقا أمنيا بمحيط القسم تحسبا لتصاعد الموقف .

Friday, October 18, 2013 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ما هي حقيقة فضيحة منشطات غانا التي تصعد بمصر للمونديال !

أشكرك يارب.. فضيحة منشطات غانا تصعد بمصر للمونديال!

"قامت إدره المنتخب المصري بتقديم تظلم للجنة الطبية للكاف بأن بعض لاعبي غانا مجهودهم غير طبيعي وقال يجب الكشف عليهم فنحن نشك في تعاطيهم منشطات وبعد التحليل وجد3 تحليل المنشطات ايجابي في العينه الاولية".. ليس هذا كلامي بل هذا ما جاء بالنص على أحد المواقع المصرية، والذي أرسله لي أخي الأكبر الذي يعمل بالأراضي المقدسة، والذي يتمسك بالحبال الدايبة والأمل في الصعود بعد فضيحة غانا المذلة، فكان الرد صلاة النبي أحسن على طريقة الراحل إسماعيل يس.

فمن جديد سنستخدم الطريقة المصرية في التغطية على الفضائح باختلاق وصنع سبب يُغطي على ما فات وتلهو فيه الناس، فمثلا في تصفيات كأس العالم 2002، بعد الفشل في الصعود، خرج الجهابذة في مصر بتصريحات تؤكد أن مباراة السنغال ونامبيا وقتها حدث بها تلاعب لصالح السنغال وأن مصر سترسل شكوى للفيفا، وسوف يتم إلغاء النتيجة وتصعد مصر، وهنا انشغلت الجماهير البسيطة بالتصريحات وتركت محاسبة المنتخب، وفي 2010 بعد مباراة الجزائر حدث نفس السيناريو، بأن الملف المصري عن أحداث شغب مباراة أم درمان سيلغى النتيجة وسوف تُعاد المباراة، ليتم التغطية على الأحداث الفنية ويعتقد المشجع الحالم بالصعود أن المؤامرة سبب الفشل، وها هو السيناريو يتكرر من جديد في فيلم مكرر وبايخ من أصحاب العقول والقلوب والأقلام المريضة لو تم الترويج له بصورة أكبر، فغالباً تبدأ الأمور هكذا، رغم أن الأشخاص يتغيرون ولكن الفكر واحد .

تحدثت قبل المباراة في مقال "وصمة عار.. هؤلاء المصريون يتمنون فوز غانا" عن الجماهير المصرية التي تشجع غانا لمجرد وجود الأكثرية من لاعبي الأهلي في المنتخب، وهاجمني الكثير والكثير بالتعليقات الخارجة لمجرد طرحي للموضوع، ولكني اليوم بعد السداسية أطالب السادة المهاجمين، برؤية ماجاء من أخبار تحدثت عن فرحة بعض الجماهير المصرية وتشجيعها لغانا طوال المباراة بالصور، وذلك عبر العديد من المواقع المصرية منها اليوم السابع والفجر الرياضي.

بوب برادلي.. بالتأكيد لا احملك وحدك المسؤولية، فأنت جزء من منظومة فاشلة، اتحاد الكرة يُدار بالريموت كنترول من الخارج، والمباريات الودية لا ترتقى للمنافسة في دورة رمضانية، والمسابقات المحلية متوقفة، فكيف تهزم نجوم الميلان وتشيلسي ويوفنتوس وغيرهم بلاعبين أقصى طموحهم اقامة مسابقة كأس مصر.

مجدي عبد الغني.. تحتاج إلى مقال جديد بعد الفضيحة من غانا، ولكني لو قدر لي البقاء حياً حتى 2018، سوف أكتب مقال جديد تحت عنوان " اللاعب الذي أذل الشعب 28 عاماً"، ولكنك محق يا مجدي فأنت نجحت فيما فشل فيه الجميع. اتكلم براحتك وزيط في الإعلانات فأنت ستظل العريس لفترة جديدة.  

أحمد درويش
يوروسبورت عربية

Wednesday, October 16, 2013 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بالفيديو اهداف مباراة مصر وغانا 1-6 [15/10/2013] ضمن تصفيات كأس العالم


اكتسح منتخب غانا ضيفه المصري بستة أهدافٍ لهدف في المباراة التي جرت بينهما ضمن ذهاب الدور النهائي المؤهل لكأس العالم 2014. وجاءت أهداف صاحب الأرض عبر كلٍ من آسامواه جيان (هدفان في الدقيقتين 4 و 54)، ووائل جمعة (22 بالخطأ في مرمى فريقه)، ومجيد واريس (44)، وعلى سولي مونتاري (73 من ركلة جزاء)، وكريستيان آتسو (87)، فيما سجل محمد أبو تريكة هدف الفراعنة الوحيد في الدقيقة 41 من ركلة جزاء. وبهذا الفوز، حجز منتخب غانا مبدئياً بطاقته إلى مونديال البرازيل 2014 قبل خوض لقاء الإياب في مصر الشهر المقبل.

Tuesday, October 15, 2013 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

أم تشعل النار في مدرس نجلها للغة العربية أثناء إعطائه درسا في اول ايام عيد الأضحي !

شهد اليوم الأول لعيد الأضحى المبارك جريمة بشعة بمدينة 6 أكتوبر، عندما قامت سيدة بإشعال النيران فى مدرس لغة عربية بعد سكب كمية من البنزين عليه، مما أدى إلى مصرعه وسط ذهول نجلها الذى لا يتجاوز 8 سنوات.

وقد قام الجيران بنقل المدرس إلى المستشفى، إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة متأثرا بإصابته.

وكان اللواء كمال الدالى، مدير أمن الجيزة، تلقى إخطارا من مستشفى أكتوبر العام بوصول مدرس لغة عربية، 38 سنة، مصابا بحروق بنسبة 95% ولفظ أنفاسه فور وصوله إلى المستشفى.

وتمكن العميد مجدى عبد العال مدير مباحث الجيزة من القبض على صاحبة الشقة التى أشعلت النيران فى المدرس، وأقرت بأنها ارتكبت الجريمة بعد أن شعرت بأن المدرس يقوم بمعاكستها أثناء إعطاء نجلها الدرس، وتم تحرير محضر بالواقعة وإحالتها إلى النيابة للتحقيق.

Tuesday, October 15, 2013 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بالفيديو محكمة ماليزية تمنع غير المسلمين من استخدام لفظ "الله"

قضت محكمة عليا في ماليزيا بمنع غير المسلمين من استخدام لفظ " الله " مبطلة بذلك حكما صدر في عام 2009 من محكمة أقل درجة.

وقالت محكمة الاستئناف في ماليزيا في حكمها إن استخدام لفظ " الله " سيؤدي إلى حدوث "التباس وتشويش في المجتمع".

ويقول المسيحيون في ماليزيا إنهم لطالما استخدموا لفظ " الله " في اللغة الماليزية "الملايو" لعقود وحكم مثل هذا ينتهك حقوقهم.

وكان الحكم الذي صدر عام 2009 بحق غير المسلمين في استخدام الكلمة تسبب في حالة من التوتر بين الطوائف الدينية في البلاد. ووقعت هجمات على كنائس ومساجد.

وبدأت القضية بعد أن منعت الحكومة آنذاك صحيفة " هيرالد" الكاثوليكية في ماليزيا من استخدام لفظ " الله" في نسختها باللغة الملايوية.

وتوجهت الصحيفة إلى المحكمة التي أصدرت حكمها لمصلحة استخدام الكلمة قبل أن تستأنف الحكومة وتظل القضية معلقة لنحو 4 سنوات حتى صدور الحكم الأخير.

وقال القاضي محمد اباندي علي إن " استخدام كلمة الله ليس جزءا أساسيا في الديانة المسيحية".

وأضاف أن " استخدامها سيؤدي إلى حالة من الالتباس في المجتمع".

وقد أعرب رئيس تحرير صحيفة هيرالد لورانس اندرو عن خيبة أمله واستيائه عقب صدور الحكم وأكد أنه سيستأنف الحكم.

ووصف اندرو الحكم بأنه " انتكاسة لجهد دعم قانون حماية الأقليات الدينية".

ويقول مؤيدو الصحيفة أن لفظ " الله " كان يستخدم في الانجيل باللغة الماليزية قبل إعلانها دولة فيدرالية في عام 1963.

بينما ترى جماعات مسلمة أن استخدام لفظ " الله" لغير المسلمين سيشجع على اعتناق المسلمين الديانة المسيحية.

ويعتقد بعض الماليزيين أن الحكومة المسلمة تسعى لكسب تأييد الأغلبية المسلمة في البلاد، بحسب مراسلة بي بي سي في ماليزيا جنيفر باك.

يذكر أن المسلمين يشكلون ثلثي عدد سكان ماليزيا إلى جانب أقليات مسيحية وهندوسية.

BBC عربي


Monday, October 14, 2013 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

لهذا السبب انتحر قبل عيد الاضحى!


اهتزت مدينة ورزازات المغربية على وقع حادثة انتحار جندي بعد معاناته مشاكل مالية وعجزه عن شراء أضحية العيد.

وفي التفاصيل بحسب الصباح المغربية، أن الجندي يعمل بالحامية العسكرية لنفس المدينة ، و يبلغ من العمر 42 عاماً، متزوج وأب لطفلين، و كان يعيش تحت وطأة المشاكل المالية، و لم يترك أي رسالة عقب اتخاذه قرار الانتحار بحبل شنق به نفسه.

وتابع المصدر أن الجندي عجز على توفير أضحية العيد لابنيه، خاصة أن المدينة سجلت ارتفاعا صاروخيا في أضحية العيد لهذا العام.

Monday, October 14, 2013 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فوز ثلاثة امريكيين بجائزة "نوبل" للاقتصاد

منحت جائزة نوبل للاقتصاد للعام 2013 الاثنين لثلاثة اميركيين هم يوجين فاما ولارس بيتر هانسن وروبرت شيلر تكريما لأعمالهم حول الاسواق المالية.


واعلنت الاكاديمية الملكية السويدية للعلوم انه تمت مكافأة الاميركيين الثلاثة على "تحليلهم التجريبي لأسعار الاصول".
وتبلغ قيمة الجائزة نحو مليون و 250 ألف دولار.
وجائزة "نوبل" للاقتصاد ، ستمنح عالم الاقتصاد مكانة مرموقة الا أنها لا تضمن له أن يلقى رأيه آذاناً صاغية لدى المسؤولين عن السياسة الاقتصادية الذين يتجاهلون نظريات الاقتصاديين او يعجزون عن تطبيقها.
وبدأ منح جائزة نوبل في الاقتصاد عام 1968 وهي ليست جزءا من مجموعة الجوائز الأصلية التي نص عليها قطب صناعة الديناميت ألفريد نوبل في وصيته عام 1895.

وكرم موسمً  هذه السنة من جائزة "نوبل" في الفيزياء البلجيكي فرنسوا انغليرت والبريطاني بيتر هيغز، لأعمالهما حول «بوزون هيغز»، وفي الكيمياء الأميركي النمسوي مارتن كاربلوس والأميركي البريطاني مايكل ليفيت والأميركي الإسرائيلي آرييه ورشيل، المتخصصين في وضع النماذج المعلوماتية للتفاعلات الكيماوية، وفي الآداب القاصة الكندية أليس مونرو، وفي السلام منظمة حظر الاسلحة الكيماوية.

Monday, October 14, 2013 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

"الأخبار": قانون جديد لمكافحة الإرهاب في مصر

ذكرت صحيفة "الأخبار" المصرية أن وزارة العدل انتهت من إعداد قانون جديد لمكافحة الإرهاب، تصل فيه العقوبة إلى الإعدام.


ونقلت الصحيفة، في عددها الصادر اليوم الإثنين، عن مساعد وزير العدل لشؤون التشريع، المستشار عمر الشريف، أن الوزارة أرسلت مشروع القانون  إلى مجلس الوزراء، وفي انتظار بدء تلقي ملاحظات الوزارات المختلفة بعد إجازة عيد الأضحى التي بدأت اليوم.
وتضمن مشروع القانون، بحسب الصحيفة، معظم مواد مشروع قانون الإرهاب الصادر عام 1992 مع تشديد العقوبات لتصل إلى الإعدام والسجن المشدد في حالة "تمويل الإرهاب أو المشاركة في أعمال إرهابية أو تكوين جمعية أو جماعة بهدف ممارسة الإرهاب".
وأوضحت الصحيفة، أن مشروع القانون يتضمن تعريفا واضحا للإرهاب بأنه "استخدام القوة أو العنف أو التهديد أو الترويع لتنفيذ مشروع إجرامي فردي أو جماعي بهدف الإخلال بالنظام العام أو تعريض سلامة المجتمع للخطر".

وأضافت "إذا كان من شأن ذلك إيذاء الأشخاص أو إلقاء الرعب بينهم، أو تعريض حياتهم أو حرياتهم أو أمنهم للخطر، أو إلحاق الضرر بالبيئة أو بالاتصالات أو بالأموال أو بالمباني أو بالأملاك العامة أو الخاصة أو احتلالها والاستيلاء عليها، أو منع أو عرقلة ممارسة السلطات العامة ودور العبادة أو معاهد العلم لأعمالها، أو تعطيل تطبيق الدستور أو القوانين او اللوائح".

وتشهد مصر منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي أعمال عنف وعمليات إرهابية في مناطق مختلفة من البلاد، خاصة شبه جزيرة سيناء، كما شهدت اشتباكات مسلحة ومحاولات اقتحام أقسام شرطة وحرق وتدمير دور العبادة من مساجد وكنائس، كما سقط المئات بيت قتيل وجريح، فيما قتل أكثر من 100 من قوات الأمن على يد الجماعات المتطرفة التي تشن هجماتها من وقت لآخر على كمائن الشرطة والجيش بشمال سيناء.

Monday, October 14, 2013 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

إغلاق معبر رفح .. وإجراءات أمنية مشددة

أعلنت القاهرة إغلاق معبر رفح البري مع قطاع غزة أمام حركة العبور من الجانبين اعتبارا من اليوم "الإثنين" وذلك بمناسبة عطلة عيد الأضحى المبارك.


وأضاف المصدر أنه سيتم افتتاح المعبر اعتبارا من صباح يوم السبت القادم، كما تم اغلاق منفذ العوجة البري بوسط سيناء أمام الحركة التجارية، وسيتم افتتاحه صباح يوم الأحد المقبل.
يأتي ذلك بالتزامن مع إجراءات أمنية مشدة من جانب السلطات المصرية، حيث أكدت وزارة الداخلية المصرية أن الأجهزة الأمنية لن تسمح لمؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي بالتظاهر أو الاعتصام في الساحات التي سيؤدون فيها صلاة عيد الأضحى غدا الثلاثاء.
وذكرت المصادر أنه سيتم إغلاق ميداني رابعة العدوية والنهضة تحسبا لأي تظاهرات، فضلًا عن نشر العديد من التمركزات الأمنية في بعض الأماكن التي كان يلجأ إليها الإخوان كبديل عن أماكن تظاهرهم منها ميدان ألف مسكن، وميدان الحجاز، والعديد من الشوارع الرئيسية ومحيط قصر الاتحادية، فضلًا عن ميدان التحرير وذلك بالتعاون مع القوات المسلحة.

وكان ما يُعرف بـ "تحالف دعم الشرعية" المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي دعا، أنصاره للتظاهر بدءا من ظهر اليوم الاثنين إلى مغرب اليوم ذاته بمناسبة وقفة عرفات للدعاء لمصر، كما دعاهم إلى صلاة عيد الأضحى الثلاثاء "في كل ميدان وكل ساحة للصلاة".
من جانبه طالب وزير الداخلية المصري، اللواء محمد إبراهيم، قوات الأمن باليقظة الكاملة وتنفيذ الخطط والإجراءات الأمنية بدقة وكفاءة والتصدي الحاسم لأي محاولات تستهدف إفساد أجواء الاحتفال بعيد الأضحى.
وذكر بيان وزارة الداخلية أن الوزير طالب رجال الشرطة بالتعامل مع الحوادث الطارئة ومختلف الأزمات وفقاً للأطر القانونية.
ووصف قوات الأمن "إنهم مؤمنون بقدسية رسالتهم في الدفاع عن حق كل فرد فى وطن آمن، وعازمين على المضي في تحقيق أهدافهم والحفاظ على مقدرات الوطن .. ومواجهة أي محاولات من شأنها زعزعة أمن واستقرار البلاد بكل حسم وحزم".
وأعرب عن تقديره "للجهود والتضحيات التي يبذلها رجال الشرطة لإقرار الأمن بالبلاد، والتي كانت ولا تزال محل تقدير من الشعب المصري العظيم".
وقرر مدير أمن الجيزة اللواء كمال الدالي، عدم إقامة صلاة عيد الأضحى في ساحتي ميداني مصطفى محمود والنهضة بسبب الظروف الأمنية، كما أكد قادة أمنيون أنهم لن يسمحوا لأي فصيل سياسي بإقامة صلاة العيد في ميدان التحرير.
وأغلقت قوات من الجيش بدءا من فجر أمس ميدان التحرير أمام حركة السيارات، لكنها سمحت للمارة بدخوله من نقاط محددة.

Monday, October 14, 2013 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مدرسة روسية لتعلم فنون الجنس

أثار افتتاح مدرسة في روسيا تعلم النساء إثارة الرجال ضجة كبيرة في بادئ الأمر، إلا أن هذه المدرسة قد تمكنت من فرض نفسها على أرض الواقع في ظل أهمية التدريب الذي تقدمه للنساء.


ونقلت صحيفة “الموندو” الاسبانية أن المدرسة مخصصة للنساء حصراً، ويمنع دخول الرجال اليها، كما يمنع دخول الكاميرات والهواتف وغيرها من الأجهزة التي يخشى من استخدامها في تصوير النساء أثناء خضوعهن للتدريب على يد نساء أخريات.

وتعتزم المدرسة الروسية إفتتاح عدة فروع لها في مدن وبلدان أوروبية أخرى على رأسها إسبانيا، خاصة أن فكرة تدريب النساء على فنون الجنس بواسطة مدربات سيدات دون إبتزال راقت للكثير من الفتيات والنساء.

وتعمل المدرسة الروسية تحت شعار “كيف ترضين شريك حياتك في الفراش، وكيف يمكنك جعله مدمناً للعلاقة الحميمة معك”

يذكر أن هذه المدرسة الروسية تستخدم 6 المدربات يملكن القدرة على تدريب السيدات على فنون الجنس، وكانت الحصص التدريبية الخاصة بالجنس الفموي هي الأكثر طلباً من جانب السيدات، وكذلك ما يتعلق بكيفية إثارة الرجل جنسياً، وأفضل 100 طريقة لممارسة الجنس، والجنس الشرجي، وغيرها من أشكال العلاقة الجنسية غير الشائعة، ويتم تدريب النساء بواسطة أجهزة ومعدات جنسية وأعضاء جنسية إصطناعية، وتبلغ كلفة ساعة التدريب 100 دولار

Monday, October 14, 2013 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

16 مارس ...موعد محتمل مع كارثة تنهي الحياة على الأرض

كشف علماء من وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) عن موعد للأرض مع كويكب ينطلق باتجاهها بسرعة 15 كم في الثانية، الأمر الذي سمح للمختصين بإجراء حسابات، انتهت إلى أنه سيصطدم بالأرض في 16آذار/ مارس من عام 2880، مما سيؤدي إلى نهاية الحياة على كوكبنا.


وأشار العلماء إلى أنهم ترقبوا باستمرار ظهور الكويكب، الذي أطلق عليه اسم 1950DA منذ اكتشافه في 23 شباط/فبراير 1950، علماً أن رصده أمكن في غضون 17 يوما فقط، اختفى بعدها ليعود ويذكّر بنفسه مؤخرا.

بالإضافة إلى ذلك يفيد علماء الفلك بأن كويكب 1950DA يدور حول نفسه مرة كل 2,1 ساعة، مما يجعله ثاني أسرع كويكب جرى رصده حتى الآن، وذلك من بين 1400 كويكب يعتبر احتمال اقترابها من الأرض كبيرا جدا.

كما يؤكد المختصون أن 1950DA يشكل الخطر الأكبر على كوكب الأرض بين الأجرام الفضائية الأخرى التي هددت الكوكب، ومقارنة بها تبلغ نسبة خطورته 50%.

ووفقاً لحسابات علماء من جامعة كاليفورنيا فإن الكويكب، في حال اصطدامه بالأرض، الاحتمال الذي يشكل 0,3%، سيقع على الأرجح في المحيط الأطلسي، مما سيرفع أمواجا رهيبة إلى ارتفاع 120 مترا.

 من جانب آخر يؤكد المختصون أنهم يناقشون فيما بينهم سبل حماية الأرض من هذا الكويكب.

 وعلى سبيل المثال يقترح بعضهم ذرّ مسحوق أبيض أو كميات كبيرة من البلور الأبيض، مما سيؤدي تلقائيا إلى أن يعكس 1950DA أشعة الشمس باتجاه آخر، الأمر الذي سيؤدي بدوره إلى انحراف خط سيره وابتعاده تدريجيا عن كوكبنا.

Monday, October 14, 2013 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ما هو شعور رجال ، اغتصبهم نساء ؟

اكتسب مؤخراً مفهوم الاعتداء الجنسي الذي يقع ضحيته الرجال الذين يقعون في قبضة النساء، الكثير من الاهتمام على شبكة الإنترنت بسبب ما كشفه المغني والممثل الأميركي كريس براون من تفاصيل مروعة عن التجربة الجنسية الأولى في حياته.


ووفقا لتقرير صادر عن مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في العام 2010، فإن امراة واحدة اغتصبت من بين خمس نساء، ورجلا واحدا اغتصب من بين 71 رجلا. ويرى الخبراء أن العدد الفعلي من المرجح أن يكون أعلى، لأن ليس جميع حوادث العنف الجنسي يتم الإبلاغ عنها في الولايات المتحدة، ولا سيما بين الضحايا الذكور.

وأوضح الخبراء أن ضحايا الاعتداء الجنسي يخضعون إلى العلاج العاطفي والنفسي، بعد وقوع الحادث، ولكن الضحايا الذكور غالباً ما يجدون صعوبة أكبر بالتعبير عما حدث معهم.

وقالت نائبة رئيس مركز خدمات الضحايا، وهي منظمة مناهضة للعنف الجنسي، جنيفر مارش إنه "في كثير من الأحيان، فإن الضحايا الرجال قد يكونون أقل تعبيرا لوصف ما حدث لهم من إساءة جنسية، بسبب المفهوم العام الذي يشير إلى أن الرجال دائما يريدون الجنس."
وأضافت أن "أدوار الجنسين تملي أن يكون الرجل أقوى، خصوصا أن الذكور ينظر إليهم بوصفهم الأشخاص الذين يطمحون إلى العلاقات الجنسية أكثر من أولئك الذين يردعون ذلك."

وأظهرت دراسة نشرت في دورية "جاما" لطب الأطفال أن واحد من بين 10 شباب تتراوح أعمارهم بين 14 و 21 سنة، لديه نوع من ذكريات ارتكاب العنف الجنسي في حياته.

ووجدت الدراسة أيضا أن الذكور والإناث على حد سواء يواجهون العنف الجنسي بنسب متقاربة، إذ بعد الـ18 عاما، بلغ معدل الاعتداء الجنسي لدى الرجال 52 في المائة، و48 في المائة لدى النساء.

وغالباً، يعاني الذكور ضحايا الاعتداء الجنسي، من صعوبة إقناع الآخرين أنه قد تم الاعتداء عليهم. وأوضح خبراء أن ذلك مرده إلى القوة البدنية التي يتميز بها الرجل، إذ أن السؤال الذي يطرح عامة في هذه الحالة هو "ألا يمكنه خوض معركة مع امرأة؟"

وفي السياق ذاته، فإن السؤال الذي يطرح أيضا لضحايا الإعتداء الجنسي من الرجال هو "هل شعرت بالإثارة؟" وفي المقابل، لا يتم طرح هذا السؤال على النساء اللواتي تعرضن للاغتصاب الجنسي.

Monday, October 14, 2013 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات