كشف حقيقة مذبحة ماسبيرو على الهواء


Saturday, October 29, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بالصور الجيش يهدد دير السيدة العذراء وماريوحنا الحبيب بالاسماعيلية للمرة الرابعة


صور توضح اعتداء الجيش على لافتة الدير التى وضعتها هيئة الطرق والكبارى للتعريف بمكان الدير ضمن عدد من الافتات التى وضعتها الهيئة للتعريف بالمنشآت .. الصور توضح بداية رفع قوة الجيش الافتة وحتى الانتهاء من رفعها نهائياً وكذا ازالة الحوامل الحديدية الموضوع عليها الافتة ... شاهد الصور



Saturday, October 29, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

امين شرطة يكشف مسئولية الداخلية عن حرق كنيسة القديسين وسيارة عمرو اديب


اخيرا بدأت تكشف عن جرائمها فى العصر البائد لمبارك ووزير داخليته حبيب العادلى فقد كشف امين شرطة عن حقيقة مسئولية الداخلية عن حرق كنيسة القديسين وسيارة عمرو اديب

Saturday, October 29, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

نجيب ساويرس من من اللعب مع مبارك إلي اللعب مع الثوار


طالما وضع «نجيب ساويرس» قدما مع النظام السابق الذي شهد معه تضخم ثروته وتعاظم نفوذه، وأعلن تأييده «لمبارك» بقوة، وقال لبرنامج «90 دقيقة» علي قناة «المحور»: «المطالبة برحيل الرئيس مرفوضة من قطاع كبير من الشعب المصري- وأنا واحد منهم.. فعهده لم يكن كله سيئات.. وما يصحش شعب عريق يكون فيه بذاءات بالشكل ده»!.. وقدمه الأخري في ميدان التحرير مع الثوار، حين ادعي بعد نجاحها أن المتظاهرين حملوه علي الأعناق أمام مبني «ماسبيرو»، وانقلب علي عقبيه قائلاً: «يوم تنحي الرئيس السابق كانت فرحتي كبيرة.. أيام الله لا يعيدها»، ثم كشف عن مضايقات حدثت له في عهد مبارك لا يستطيع روايتها!.. وبين قدميه مرت كل المصالح والأموال والاستثمارات وغرف منها حتي أصبح عضوا في نادي أغني أغنياء العالم!

لكن يبدو أن الوضع التشريحي الأكروباتي الذي احترفه لم يعد يحتمل زلاته.. خانته قدماه.. لم تعد تسعفه أو تنقذه.. بدا مترنحا وقدم نفسه علي طبق من فضة لأعدائه ومخالفيه.. وأصبح في حد ذاته هدفا ولوحة تنشين طالتها كثير من الطعنات!
بمعدل يوم بعد يوم أصبح بطلا للأحداث طالته مؤخراً شائعة هروبه، وظل سمته عاملا علي تأجيجها حتي خرج ينفيها بنفسه فلم يعرف عنه الهروب من المواجهة.

«نجيب» رأس حربة عائلة «ساويريس» والمدلل والأشهر والمتحدث إعلاميا عنها يتواري خلفه الأب «أنسي» والشقيقان «ناصف» و«سميح».. رجل علماني إلا كثيرا.. قبطي معتدل إلا قليلا.. سياسي غير متزن.. كان نجما ساطعا خلال عهد مبارك وشملته رعاية الرئيس السابق، وصار فجأة من حكماء ثورة 25 يناير.. جلس علي كل الموائد، حاضرا كل الاتفاقات، لاعبا علي كل الأحبال.

9 أشهر فارقة منذ قيام الثورة حتي يومنا.. خسر فيها ما كسبه في 25 عاما.. طالته شائعات هروب وتجسس، وخلافات طائفية وعقائدية جعلته في موقف ضعيف لم يعتده وهزت عرشه الاقتصادي، وصلت إلي حملات منظمة لمقاطعة أنشطته!
سوبر مان قبطي في نظر بعض الشباب المسيحي، فتي أحلام، قدوة تداعب مخيلاتهم، النموذج المثالي الذي يجب أن يحتذي.. يتكلم بقوة.. محافظا علي مساحة- وإن تفاوتت- مع الكنيسة والدولة والمجتمع في نفس التوقيت.. رافضا خطابا خانعا ممجوجا.. يدخل برأسه في مناطق شائكة، يتحدث عن علمانيته ووطنيته وأصوله الصعيدية السوهاجية.. يداعب الأمريكان ويشيد بثقافتهم ورأسماليتهم وأفلامهم ويحمل جنسيتهم!
لكن بذات القدر يستفز الأصوليين والسلفيين وحتي الإخوان.. لم يراع في تصرفاته الأخيرة أن تحولا جري في مصر.. وأن قبضة الدولة علي التيار الديني تراخت مع حل جهاز أمن الدولة وغياب النظام السابق وأن الحماية الوحيدة التي يمكن أن تحتويه هي القوة العاقلة في المجتمع المصري، وأصبحت قليلة أو الخروج من البلاد وهو يستبعده وقبل كل ذلك أن يحفظ لسانه! الأمانة تقتضي المدافعة عن حق الرجل في التعبير عن آرائه بحرية مادامت لم تؤذ مشاعر أي فصيل، والترحيب باستثماراته الوطنية في البلاد متنوعة المجالات والفخر بالخارجية منها لأنها نجحت في تقديم نموذج رأسمالي مصري عابر للحدود.. لكن الأمانة تقتضي أيضا لفت الانتباه أن الطفرة الكبيرة في اقتصاديات عائلة ساويرس منذ أواسط الثمانينيات وتحديدا سنة 1985كانت عبرالابن الأكبر «نجيب» الذي استطاع أن يحصل علي الجنسية الأمريكية بطريقة ما، رفض هو نفسه الإفصاح عنها في حواره مع إحدي شبكات التليفزيون الأمريكي وهي شبكة بلومبرج، وبعد حصوله علي الجنسية أسس شركة «كونتراك الدولية المحدودة» بمدينة أرلنجتون، بولاية فرجينيا.

وترأس نجيب ساويرس مجلس إدارة هذه الشركة (يمتلك حوالي 45% من أسهم الشركة)، وحيث إنه يحمل الجنسية الأمريكية، فتحت له الأبواب السحرية وسمح له بدخول عجلة الاقتصاد الدولي وأصبحت الشركة مؤهلة للحصول علي عقود عديدة من المقاولات الممولة من الحكومة الأمريكية، خاصة وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، ولعبت هذه الشركة دورا رئيسيا في تكوين ما يعرف اليوم بإمبراطورية «عائلة ساويرس».

حيث حققت أرباحا فاحشة من وراء هذه الصفقات، فقد قامت شركة كونتراك، بمعاونة شركة «أوراسكوم للإنشاء والصناعة» من الباطن، «بتنفيذ عقود وزارة الدفاع الأمريكية، وبلغت قيمة تلك المقاولات التي نفذت في مصر والبحرين وقطر وروسيا ما قيمته 467 مليون دولار في التسعينيات فقط، ولدي «كونتراك» أعمال الآن في مصر وقطر وروسيا والبحرين، ولها مكاتب ومقار فرعية في كل من مصر وإسرائيل وقطر، وفي نهاية عام 2006 استحوذ ناصف ساويرس علي حصة تقدر بنحو 3,2% من أسهم شركة «تكساس للصناعات المحدودة» إحدي كبريات الشركات الأمريكية ومقرها في هيوستن بالولايات المتحدة، ولهذه الشركة علاقات قوية بإسرائيل وكانت ثغرة تسرب منها الهجوم عليه!
الأمانة تقتضي أيضا أن نسأل ونفتش، نستفسر ونبحث عن إجابات شافية وشفافة عن كيفية حصول «نجيب ساويرس» علي رخصة شركة المحمول «موبينيل» وسمح له باحتكار الاتصالات النقالة في مصر ومصير البلاغات التي قدمت تتحري عن شبهات فساد طالت منح الرخصة حصريا لساويرس؟ من الذي وقع له الرخصة؟ وكيف رفع رأسمال شركة «أوراسكوم تليكوم» بشهادات مزورة، وقد اعترف بذلك في هيئة سوق المال، وقال: لست أنا من زور ولكن المحاسب هو الذي زوّر! كانت خطيئة «أحمد عز» هي خلط المال بالسياسة.. والتأثير إعلاميا وماليا في تحديد شكل الحياة السياسية في مصر من خلال تصعيده عبر الحزب الوطني، وقامت ثورة يناير لتقضي علي هذا الإفساد وهذا الخلط.. تصورنا أنه انتهي بحل الحزب.. لكن ساويرس يبدو مصرا علي إحياء الفكرة وإيقاظها من مواتها منذ أن دشن حملة التصويت بـ«لا» في الاستفتاء وسخر ذراعه الإعلامي «on tv» ليحشد الرأي العام مناهضا للاستفتاء وداعيا لوضع الدستور أولا وجاءت النتيجة مخيبة للآمال، لحقها بتأسيس حزب «المصريين الأحرار»، ونجح في جمع توكيلات بطريقة أقرب إلي نفس أسلوب «عز» عندما أطلق حوارييه في المناطق الراقية والأندية الكبري والصعيد لإقناع المواطنين- الصفوة تحديدا- بالانضمام إليه وانقلب عليه الأمر إلي حد محاولات إقصائه من حزبه بعد إشهاره!
من أزمة لحية «ميكي ماوس» ونقاب زوجته «ميني» وساويرس يترنح.. مضغوط إعلاميا.. فشلت محاولات اعتذاره.. والحقيقة أنها أزمة مبالغ فيها، وتحمل كثيرا من التصيد والغلو، لكنها كانت فرصة لعقابه من وجهة نظر السلفيين علي زلات سابقة له، ومواقف غامضة ورط نفسه فيها، لحقها استمرار التحقيقات حول تورط شركة موبينيل - التي كان يشغل فيها منصب عضو مجلس الإدارة - في قضية التجسس لحساب الموساد، واتهامها بشأن تسهيل عملية تجسس إسرائيلية علي شبكة الاتصالات المصرية عبر إقامة شبكات تقوية عملاقة بمنطقة العوجة علي الحدود المصرية الصهيونية، لا تضم سوي 15مشتركاً فقط.

ولكنه سريعاً ما لجأ للرد علي كل هذه الاتهامات بأنه استقال من رئاسة مجلس إدارة شركة أوراسكوم وهي الشركة المالكة لشركة موبينيل، وذلك للإفلات من المساءلة، باعتباره غير مختص بالنواحي الفنية والإدارية خلال الفترة التي تم فيها إنشاء هذه الشبكة، بالإضافة إلي تبني استراتيجية الإنكار التام لكل التهم الموجّهة إليه.

وقد استعان «ساويرس» بفريق من الخبراء الأجانب، خاصة بعد التحقيق معه من قبل الأجهزة النيابية وسعي إلي تجاوز هذه المشكلة بأقل قدر من الخسائر وربما هذه التقارير كانت وراء شائعة هروبه غير الصحيحة من مصر وأحدثت تأثيرا سلبيا علي نشاط أسهمه في البورصة وطالت أداءها العام باعتبار شركاته هي الأكبر والأقوي والأنشط!
أداء نجيب في البورصة يبدأ بسيناريو مكرر هو الإعلان عن تلقيه عرض شراء لبيع إحدي شركاته ثم المماطلة والتلاعب بالبورصة بمنطق واحد «ألم نتلق إخطاراً رسميا بالبيع».. لتشهد أسهم شركاته قفزات جنونية، يبدأ بعدها في البيع بكميات كبيرة تصل إلي ملايين الأسهم محققا مكاسب بمليارات الجنيهات، قبل أن يخطر ساويرس البورصة والجهات الرقابية بفشل البيع والتراجع عنه، ليكون المشهد تراجعات حادة في أسهم شركاته بعد التغرير بالمستثمرين الصغار.. ولن يمحو عام 2010 من ذاكرة المستثمرين الذين خسروا كل أموالهم في أسهم شركات «ساويرس» في واحدة من هذه الألعاب.

عليه أن يدرك حاليا أن قواعد اللعبة اختلفت ووسائل حمايته التقليدية اختفت والعيون المغمضة عن هفواته اتسعت عن آخرها وإن المناخ المتشدد زاد بعد ثورة يناير وأن يحفظ لسانه من زلاته بعد أن أدانه في كثير من المواقف، وأن يقفل قدميه عن آخرهما ويحدد موضع الخطوة القادمة بمنتهي الحرص
!

Saturday, October 29, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

عاجل اختطاف قبطية من امبابه



Saturday, October 29, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

البابا يدرس إلغاء عيد جلوسه رقم 40 بسبب أحداث ماسبيرو



كشف مصدر كنسى أن قداسة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، يدرس إلغاء الاحتفال بعيد جلوسه رقم 40 المقرر إقامته فى 14 من نوفمبر المقبل، بسبب أحداث ماسبيرو، والتى راح ضحيتها 27 قبطيا وإصابة أكثر من 300 آخرين.وذكر المصدر أن البابا حزين جدا على أحداث شهداء ماسبيرو، وهو السبب الرئيسى وراء فكرة عدم إقامة الاحتفال بعيد جلوسه هذا العام، وأشار المصدر لـ "اليوم السابع"، أن البابا إذا قرر عقد عيد جلوسه فسوف يقتصر الاحتفال هذا العام على لقاء أعضاء المجمع المقدس، السيمنار الخاص.

وأضاف أن الاحتفالات ستبدأ فى الساعة السادسة مساءً بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وأن سيمنار المجمع المقدس لأساقفة الكنيسة فى الداخل والخارج سيجتمع فى نفس اليوم لمناقشة العديد من الموضوعات المهمة.

وأوضح المصدر الكنسى، أن سيمنار الآباء الأساقفة يجتمع مرتين فى العام، الأولى فى عيد رهبنة البابا والثانية فى عيد جلوسه، ولا تعتبر قراراته ملزمة فى شىء إنما استشارية فقط
.

Saturday, October 29, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مجدي خليل يكتب: هل يتعظون من القذافي؟


يرى الخليفة على بن ابى طالب أن أفة العلم هى الهوى أى العشق، ولكن الهوى فى كثير من الأحيان يكون دافعا للتفوق ويصبح فى هذه الحالة محفزا وليس أفة، وهناك من يرى أن أفة الإنسان هى النسيان،فالناس تهز رؤوسها تأثرا بالموتى وبالمواعظ الدينية ولكن كل هذا يتلاشى رويدا رويدا ويعود الإنسان إلى خطاياه وأثامه،ورغم أن هذا النسيان يحرم الشخص من الإستفادة من فلسفة الموت، الإ أن النسيان فى بعض الأوقات يكون نعمة كأن ينسى الإنسان ذكرياته المؤلمة أو موت احباءه، ولهذا قيل أن كل شئ يبدأ صغيرا ويكبر إلا الحزن يبدأ كبيرا ثم يصغر حتى يتلاشى أو يصبح ذكرى،واتذكر عندما توفى والدى فجأة وهو فى قمة رجولته( 53 عاما) ظللت ابكيه لمدة أربعين يوما واعتصرنى الحزن عدة سنوات على رحيله المفاجئ، ولكن الآن بعد ربع قرن تبقى ذكراه الطيبة باقية لا تنسى ولكن تلاشى الحزن، وكنت أستمع إلى الفنانة داليا البحيرى وهى تتحدث عن رحيل أبنتها الوحيدة وحزنها الشديد عليها حتى كادت أن تفقد بصرها واعتزلت الناس خمس سنوات، كانت احسياسها شديدة الصدق وهى تتكلم، ولكن الله ابو المراحم عوضها بفتاة جميلة أخرى سمتها قسمة، ربنا يخليها لها،وهى تعنى أن الله قسم لها أن تتمتع بالأمومة مرة أخرى وتعيش جمالها ودفئها الذى يعطى للحياة معنى. وهناك من يرى أن أفة الإنسان هو أن ينسى التاريخ ولا يتعلم منه كما يقول الكاتب الراحل أحمد بهاء الدين معتبرا أن الإنسان هو حيوان ذو تاريخ، ولكن فى بعض الأحيان يكون التاريخ عبء على صاحبه، والدول الإسلامية خير مثال على ذلك، فهى محبوسة فى تاريخها لا تبرحه، وهذا أحد أهم أسباب تخلفها، وألاحظ ذلك أيضا فى الشخصية اليهودية،فتاريخ الإضطهاد الطويل الذى عانى منه اليهود من السبى البابلى إلى هولوكوست هتلر طبع الشخصية اليهودية بالتوجس والحذر والخوف من المستقبل، ونفس الشئ يعانى منه الأقباط، وقد قال لى أستاذ يهودى كنت أتخيل أننا أكثر من عانينا حتى قرأت تاريخ الأقباط ووجدتهم فاقونا فى المعانأة. وهناك من يرى أن أفة الدنيا هى قصر العمر، فحياة الإنسان هى بخار يظهر قليلا ثم يضمحل، ولكن عندما ترى أمراض المسنين وكيف أن الإنسان يصبح ثقيلا حتى على أهله فى أمراض الشيخوخة هذا يجعل المرء يصلى أن يرحل عن الحياة وهو يعطى ولا يأخذ من أحد، فما أثقل على الشخص المعطى أن يجد نفسه يحتاج إلى المساعدة حتى ولو كان ذلك من ابناءه.وهناك من يرى أن الأفة تكمن فى الفقر، وبالفعل الفقر مذل ومهين ويكسر النفس وخاصة للرجل أمام ابناءه، ولكن هذا لا يقارن بالمرض، فنوبة من نوبات الصداع النصفى تجعل كل أموال الدنيا تتلاشى قيمتها،فما بالك بالأمراض الخطيرة.

ولكن بلا شك أن أفة الحكم هى الإستبداد والفساد والغرور والقسوة، ومنذ بدء الخليقة وحتى الآن لا يتعظ حاكم من عبرات التاريخ ولا من عبرات من سبقوه،فالسلطة المطلقة هى مفسدة مطلقة تعمى الأبصار وتغلق العقول وتقتل الضمير وتطفئ نور القلوب وتجعل الإنسان اقسى الحيونات.

كان القذافى يتحرك كالطاووس الجامح مصدقا نفسه بجد أنه ملك ملوك أفريقيا حيث شاهدنا وضع التاج على رأسه وكأننا فى حفلة زار، وفى أخر زيارة له إلى ايطاليا كان يشاور بأصبع واحد لمن حوله من مرافقين وصحفيين ومسئولين ايطاليين وكأنه نبوخذ نصر الذى كان يتمخطر على اسوار بابل قائلا هذه هى بابل العظيمة التى بنيتها بقدرتى واقتدارى.فهل أتعظ القذافى من تاريخ الحكام من نبوخذ نصر إلى صدام حسين؟،بالطبع لا وإلا لما كان هذا مصيره، وهل يتعظ الحكام المعاصرون والقادمون بما حدث للقذافى؟. الإجابة بالتأكيد لا،وإلا لما كانوا هرسوا الناس المسالمين بالمدرعات وهللوا وكبروا حول الجثث المشوهة والجماجم البشرية المفرغة من امخاخها.

يتشابه المستبدون فى كثير من الأمور وبعضهم فى شكل النهايات أيضا، فصدام حسين كان مختبئا فى حفرة، والقذافى فى ماسورة للصرف الصحى، وموسولينى وعشيقته فى مؤخرة سيارة نقل بضائع، وشاويشسكوا هاربا متخفيا هو وزوجته من باب الخدم، ومثله أيضا بن على. يتشابهون أيضا فى أنهم يجمعهم أنهم مغيبون عن الواقع،فشاوشيسكوا كان يرى نفسه خالدا فى رومانيا رغم سقوط سور برلين حوله وظهور البروستوريكا فى الاتحاد السوفيتى إلا أنه كان يتصرف وكأن الموجة لن تطوله، القذافى كان يستهزأ بما حدث فى تونس ومصر، وبشار كان يتصور أن الشعارات الثورية الفارغة ستبعد عنه الثورة، ومبارك لم يتخيل أن هذه الترسانة الأمنية الضخمة ستنهار فجأة. المستبدون لم يستعينوا بأجهزة الأمن والمخابرات ورجال الدين والبلطجية والمجرمين لتثبيت حكمهم بل هم تحولوا أنفسهم إلى زعماء عصابات، فموسولينى كان زعيم لعصابات الفاشست ذات القمصان السوداء، وصدام كان يتصرف كزعيم عصابة دموى وبلطجى، والقذافى كان بلطجى مجنون، وبن على أقرب إلى زعماء المافيا، ومبارك زعيما لعصابة فاسدة استحلت ثروة مصر. شاوشسكوا كان يعد أبنه المدمن والمنحط اخلاقيا ليرث حكمه، ومبارك كان يعد أبنه الفاسد، والقذافى أبنه الموتور وبن على يعد زوجته وبعدها أبنه وعلى عبد الله صالح أبنه، وبشار هو وارث وبالطبع سيورث عندما يأتى الوقت... فهكذا تخيلوا أن هذه البلاد قطعة من أملاكهم الخاصة.

ورغم أن نهاية شاوشيسكوا رميا بالرصاص هو وزوجته بعد محاكمة صورية، وإعدام موسولينى وخمسة من رفاقه منكس الرأس بدون محاكمة، وإعدام صدام صباح يوم العيد بعد محاكمة هزلية،إلا أن ما حدث للقذافى فاق كل تصور...لقد حولوا جثته إلى متحف مفتوح يرقصون حولها كحفلات الزار، بل وصل الأمر المقزز لإغتصابه وهو ينزف بغزارة.

ما ابشع هذه النهاية، ولكن قراءة التاريخ توضح لنا بجلاء أن المستبدين لا يتعلمون، وهذا للأسف من سوء حظ البشرية أن تدفع أثمانا باهظة قبل أن يسدل الستار على حياة هؤلاء
.

Saturday, October 29, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

غضب قبطي بعد استبدال قناة الحقيقة المتطرفة بـCTV التابعة للكنيسة على النيل سات



قناة الحقيقة التي يملكها المبشر أحمد أباظة وتُبث من ولاية كالفورنيا بأمريكا والتي تحتها خطوط كثيرة باعتبارها من القنوات التي تثير الفتن وتحرض على كراهية الآخر، فبعد أن كانت تبث على القمر الأوربي "هوت بيرد"، موخرا اتخذت الشركة التي تدير القمر المصري "نايل سات" قرارا ببثها عليه، مما يضع علامات استفهام كثيرة حول بث قناة تحريضية على النايل سات في وقت مازالت فيه الأمور متوترة بعد حادث ماسبيرو. نتيجة لقرار البث على القمر المصري أعلن القمص مرقس عزيز خليل كاهن الكنيسة المعلقة بمصر القديمة والمُنتدب للخدمة في أمريكا منذ سنوات عن انسحابه من قناة الحقيقة بعد أن طلب من أصبحت القناة علي القمر الصناعي نايل سات.

مرقس عزيز الذي كان يقدم برنامجي "موضوع للمناقشة"، و"كنيستنا المضطهدة" على القناة قال في بيان له: "وعدني الأستاذ أحمد أباظة بالتخلي عن أسلوبه الساخر، إلا أنه لم يلتزم. وبات واضحا أن وزير الإعلام المصري السيد أسامة هيكل قد يستخدم هذا الموضوع في محاولة من الوزير لإعادة إشعال الفتنة الطائفية في مصر بعد أن انكشف أمر سيادته في محاولة استخدام التلفزيون المصري في التحريض ضد الأقباط".

وأشار إلى أنه سيقدم برامجه على قناة جديدة اسمها "كوبتيك سات" والتي سيتم افتتاحها يوم الجمعة الموافق 11نوفمبر القادم.

وقال شريف رمزي منسق حركة أقباط بلا قيود نحن ضد القنوات التي تتعرض للأديان ونطالب الدولة بوقف بث هذه القنوات التي تحرض دون رادع من القانون.

من جانب آخر لاقى خبر بث قناة الحقيقة على النايل سات غضب شديد على مواقع التواصل الاجتماعي من المجموعات والصفحات القبطية، وقامت بعضها بالترويج لرفض بث القناة على النايل سات، وقال أدمن صفحة "شباب مصر نحو الأفضل": "مصيبة جديدة تحاك الآن خيوطها فى مصر .. قناة الحقيقة المتطرفة التى كانت تذاع من القمر الأوروبى الآن موجودة على القمر المصرى النيل سات .. كل ما تفعله هذه القناة هو الإساءة للإسلام والمسلمين .. والملحوظة الأهم أن فى تغير الترددات الأخيرة القناة دى اتحطت على التردد اللى كانت فيه قناة سى تى فى القبطية اللى هى تتبع الكنيسة !!! ياعنى اللى ميعرفش حيفتكر دى هى دى ... مين اللى عايز يحرق مصر ؟؟".

وطالبت الصفحة وزير الإعلام بوقف تصريح هذه القناة، وطالبت المجلس العسكرى إيقاف البث، وناشدت الكنيسة بالتبرؤ وقال الأدمن: "أن الأقباط يعلنوا أن هذه القناة ليست قناة مسيحية بل ولا تمت لمصر أو المصريون لأنها تقوم على اثارة الفتنة الطائفية فهى تقوم على الإساءة إلى شركائنا واخوتنا فى الوطن. ونحن نتعجب من إعطاء تصريح لمثل هذه القناة التى يرفضها المسلمون ويتبرأ منها المسيحيون".

Saturday, October 29, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فيديو: نشطاء الانترنت يؤرخون للتاريخ فيديوهات موثقة لخطايا المجلس العسكري القائم علي شئون البلاد بمصر

قدم نشطاء الشبكة العنكبوتية اصدارين - الي الآن - لأعمال فيديو وثائقية علي مواقع النشر الاجتماعية واليوتيوب  بعنوان "خطايا المجلس العسكري "
تحت الوصف التالي :


الساكت عن الحق شيطان أخرس
إعتصام حتي يسقط النظام
الثورة مستمرة
spread the truth


قبل أن تكتمل عملية تزييف التاريخ
في الصحف الألكترونية و المطبوعة
في وسائل الإعلام المرئية و المسموعة
و بين ثنـايا الكتب
نُقدم للتاريخ
خطايا المجلس العسكري






نتابع الفيديوهات والوصف المرفق معها كما دون:




وثائقي: خطايا المجلس العسكري - الإصدار الأول






وثائقي: خطايا المجلس العسكري - الإصدار الثاني
وهو أعمق، أجرأ، أشمل و أكثر حرفية




قبل أن تكتمل عملية تزييف التاريخ
في الصحف الألكترونية و المطبوعة
في وسائل الإعلام المرئية و المسموعة
و بين ثنـايا الكتب


نُقدم للتاريخ


خطايا المجلس العسكري




الخطيئة الأولي
الولاء التام للطاغية خائن الأمانة مبارك بل و دعمه و العمل علي حمايته علي مدي عقود و حتي الرمق الأخير حتي أصبح المجلس جزء لا يتجزأ من نظامه الفاسد


الخطيئة الثانية
السكوت علي مدي عقود علي أحوال المجند المصري بل و المشاركة في صناعة و تطوير أساليب إذلاله حتي أن الطبقات الدنيا من المجندين (الأمن المركزي)
كان يتم إعارتهم لجهاز الشرطة كأداوات قمع للحريات و كجبهة أولي لحماية النظام الفاسد


الخطيئة الثالثة
الطلعة الجوية الأولي في سماء التحرير


الخطيئة الرابعة
و قوف الجيش شاهداً و الإكتفاء بأداء دور المتفرج في موقعة الجمل و طوال فترة محاصرة البلطجية و قناصة الأسطح لثوار التحرير حتي ظهيرة اليوم التالي. إضافة إلي الغياب التام لأي تحقيقات حول شبهة تواطيء بعض عناصر القوات المسلحة و لو بالصمت مما مهد الطريق لوقوع جرائم سقط فيها العديد من الشهداء و مئات الجرحي


الخطيئة الخامسة
الضلوع الصريح في تعذيب الثوار و إنتهاك حرمات الفتايات عن طريق إتباع أساليب نجسة و قذرة من أمثال الكشف عن العذرية في ظل غياب تام لأي تحقيقات أو محاسبات


الخطيئة السادسة
مثول المدنيين أمام المحاكم العسكرية - محاكم الإرهاب و اللا قانون


الخطيئة السابعة
التحالف المفضوح بل و الأبله مع بعض الجماعات الدينية
و علي رأسهم جماعة الإخوان


الخطيئة الثامنة
التحايل علي طبيعة الثورات و التي لطالما يتْبعها و يُتوجُها دساتير جديدة
يُسطر فيها أسس و ملامح مستقبل جديد


الخطيئة التاسعة
إتباع سياسة المستعمر الشيطانية سياسة "فرق تسد"
عن طريق الزج بأطراف الوطن في إستفتاء لا ناقة فيه و لا جمل.
إضافة إلي تحميل خزينة الدولة ما يزيد علي مئتي مليون جنيه
و بالتالي إهدار المال العام
في وقت كان و مازال يعاني فيه الإقتصاد و المواطن أشد المعاناة


...................................
ضباط معتقلون في حب الوطن
ملازم/ عمرو صلاح الدين عبد السلام
ملازم/ محمد فكري جاب الله
ملازم / أحمد ابراهيم منصور
ملازم / محمود فهمي أمين
ملازم/ نعمان عبد المنعم يوسف
ملازم / أحمد صبري إسماعيل
ملازم / عمرو أحمد عبد الحميد
ملازم / أحمد أبو الحسن
ملازم أول/ ياسر إبراهيم أحمد بخاتي
ملازم أول/ أحمد سعيد محمود
ملازم أول/ أشرف إسماعيل رجب
ملازم أول/ مصطفى عبد المجيد
ملازم أول/ محمد رفعت محمد
ملازم أول/ عمرو مصطفى هلال
ملازم أول/ محمد عبد الباسط محمد
ملازم أول/ أحمد سمير السيد
ملازم أول/ محمود مصطفى الخضري
ملازم أول/ أحمد محمد رشــاد
ملازم أول/ مصطفى عبد الونيس محمد
ملازم أول/ رامي أحمد عبد العزيز
ملازم أول/ محمد محمود إسماعيل الحنفي
ملازم أول/ إبراهيم جعفري صالح
ملازم أول/ إبراهيم محمد عبد الفتاح
ملازم أول/ حسين سعيد محمود
نقيب/ محمد جمال أبو زيد
نقيب/ محمد طارق الوديع
رائد/ رامي الشماخ
رائد/ محمد عمر علي السيد
مقدم/ خالد محمد الخولى
مقدم/ أيمن أحمد سالم

Saturday, October 29, 2011 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

حريق مروع بمحلج للقطن بكفر الشيخ


شبت النيران اليوم، الجمعة، بمحلج للقطن بقرية السالمية التابعة لمركز فوه بمحافظة كفر الشيخ، ونتج عنها خسائر كبيرة جارى حصرها.

وكان اللواء صلاح عكاشة، مدير أمن كفر الشيخ، تلقى إخطارا بتعرض محلج للقطن بقرية السالمية التابعة لمركز فوه لحريق مروع نال أجزاء من المحلج.

وتم السيطرة على الحريق بعد وصول سيارات الإطفاء، وتوجهت لجنة من العاملين بالبحث الجنائى لإجراء المعاينة لمعرفة أسباب الحريق وتقدير خسائر الحريق
.

Saturday, October 29, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

عاجل: القمص مرقس عزيز خليل يُعلن انسحابه من قناة الحقيقة الفضائية



اعلن القمص مرقس عزيز عن انسحابه من قناة الحقيقة الفضائية بعد نأ طلب من المسؤل عن القناة الأستاذ أحمد أباظه التخلي عن أسلوبه الساخر في معالجة القضايا التي يتحدث عنها خاصة بعد أن أصبحت القناة علي القمر الصناعي نايل سات وبعد أن بات واضحا أن وزير الإعلام المصري السيد أسامة هيكل قد يستخدم هذا الموضوع في محاولة من الوزير لإعادة إشعال الفتنة الطائفية في مصر بعد أن انكشف أمر سيادته في محاولة استخدام التلفزيون المصري في التحريض ضد الأقباط وقد وعد الأستاذ أحمد أباظة بذلك إلا أنه لم يلتزم.
لذلك رأيت الانسحاب من قناة الحقيقة وهذا لا يعني إطلاقا التخلي عن الدفاع عن القضية القبطية وحقوق الأقباط بل سوف أقوم بالدور الذي بدأته منذ سنوات طويله و ذلك من خلال منبر آخر هو قناة COPTIC SAT (أي الفضائية القبطية).
لقد كان من المتفق عليه منذ عدة شهور ما بين قناتي الحقيقة و لفضائية القبطية أن أقدم برنامجي "موضوع للمناقشة" و"كنيستنا المضطهدة" وذلك بقناة الحقيقة بالإضافة إلي البرامج الدينية الروحية والعقائدية وبرامج الدفاع عن حقوق الأقباط وذلك من خلال الفضائية القبطية والتي كنا أعددنا لها منذ شهور والتي سوف يتم افتتاحها يوم الجمعة الموافق 11/11/2011, إلا أنني أعلن انسحابي من قناة الحقيقة وستقتصر برامجي علي "الفضائية القبطيه (COPTIC SAT) متمنياً لقناة الحقيقة وكافة القنوات كل نمو وازدهار.

القمص مرقس عزيز خليل

Friday, October 28, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الكنيسة ترفض مشروع قرار للبرلمان الأوروبي يتهم مصر بـ«اضطهاد الأقباط»


رفضت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، مشروع قرار البرلمان الأوروبي لإدانة مصر بدعوى «اضطهاد الأقباط»، وأكدت مصادر كنسية مطلعة رفض البابا شنودة، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، مشروع القرار و«أي تدخل خارجي في الشأن المصري».واستشهدت المصادر برفض قداسة البابا اقتراح أهالي ضحايا ماسبيرو فتح تحقيق دولي في الحادث، وقالت: «مشروع القرار الأخير للبرلمان الأوروبي لا يعنينا من قريب أو بعيد»، وحول مظاهرات أقباط المهجر، أكدت المصادر أن «أقباط الخارج أحرار فيما يفعلون ولا تستطيع الكنيسة توجيههم، لأن سلطتها عليهم روحية فقط».من جانبها رفضت الطائفة الإنجيلية، مشروع القرار، وقال الدكتور أندريا زكي، نائب رئيس الطائفة الإنجيلية، إن مشاكل الأقباط يجب حلها داخل مصر، داعياً الحكومة المصرية إلى مراعاة حقوق الإنسان، مشيراً إلى أن الأقباط يرفضون الاستقواء بالخارج، وبالتالي يجب أن يكون هناك عدالة في الداخل واحترام حقوق الإنسان والمواطنة.

ورفضت الكنيسة الكاثوليكية التعليق على مشروع قرار البرلمان الأوروبي حول وضع الأقباط في مصر.

وأعلن مدحت قلادة، رئيس اتحاد المنظمات القبطية في أوروبا، تأييده مشروع القرار الأوروبي، مشيراً إلى أن البرلمان الأوروبي «على علم بما حدث أمام ماسبيرو، ودول الاتحاد لا تتحرك دون أن يكون لديها دليل».

وقال عزت بولس، الناشط القبطي بسويسرا، رئيس تحرير موقع «أقباط متحدون»، إن قوانين دول الاتحاد الأوروبي تدعم حقوق الإنسان، وتقدم معونات للحكومات بهدف تحقيق الديمقراطية واحترام حق الأقليات الدينية أو العرقية، و«ليسوا مغيبين عن الواقع كما يعتقد البعض».

وأوضح بولس أن كل ما يجري في الداخل «لم يعد أمرًا داخليًا، بعد تطور وانتشار وسائل نقل المعلومات وتداول الأخبار، وعلى الحكومة وقبل أن ننتقد ما يصدر عن الاتحاد الأوروبي من بيانات، أن تتدارك الأمر وتعالج المشاكل بجدية وليس بطريقة نحن نفعل ما نشاء وعلى العالم ألا يتدخل».

Friday, October 28, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

اشتباكات طفيفة بين المتظاهرين وأمن السفارة الأمريكية


نشبت اشتباكات لفظية بين المتظاهرين وأمن السفارة الأمريكية


بالقاهرة، أثناء مرور المسيرة التي كانت متوجهة لدفن جثمان الشاب عصام علي عطا بمدافن البساتين، بعد صلاة الجنازة عليه بمسجد عمر مكرم.

وأثناء مرور المسيرة أمام السفارة الأمريكية توجه عدد من المتظاهرين لجنود الأمن المركزي المتواجدة هناك لتأمين السفارة، ورددوا هتافات ''الداخلية بلطجية''، مما تسبب في نشوب اشتباكات لفظية بين المتظاهرين وقوات الأمن.

وقال شهود عيان إن ''قوات الأمن لاستخدام الأعيرة النارية لتفريق المتظاهرين الذين قاموا بإلقاء زجاجات المياه الفارغة والحجارة على المتظاهرين، فيما أكد آخرون أن الأعيرة النارية كانت من الجانب الآخر بعيدا عن المسيرة.

ويذكر أن مئات المتظاهرين قاموا بصلاة الجنازة على الشهيد عصام على عطا الذي استشهد نتيجة التعذيب في سجن طره
.

Friday, October 28, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

تجدد المسيرات المطالبة بالإصلاح في الأردن


تجددت اليوم "الجمعة" المظاهرات المطالبة بالإصلاح في الأردن في جمعة أطلق عليها المتظاهرون " لم تفهمونا .. عظم الله أجركم" وذلك بمشاركة فاعليات شعبية وشبابية خاصة في محافظات الجنوب للمطالبة بتحقيق الإصلاح الشامل ومحاربة الفساد. وعبر الحراك الشبابي والشعبي الأردني عن أمله في وضع جدول زمني للإصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي وذلك في مسيرات نظمت بمحافظات الجنوب في الكرك والطفيلة ومعان إلى جانب البلقاء ( غرب عمان) والرمثا ( شمال الأردن). ونفذ عشرات الأردنيين في محافظة الكرك (130 كيلو مترا جنوب عمان ) اعتصاما في وسط مدينة الكرك عقب صلاة "الجمعة" اليوم تبعها مسيرة داخل المدينة، أحرق خلالها المعتصمون علم حلف شمال الأطلسي "الناتو" في إشارة من المعتصمين لرفض التدخل الأجنبي في شأن الدول العربية خاصة بعد الأحداث الأخيرة التي جرت في ليبيا. كما طالب المشاركون في الاعتصام بتحديد جدول زمني للإصلاح، معتبرين أن الحكومة الحالية غير قادرة على مجابهة المرحلة، كما نفذ عشرات الأردنيين مسيرة أخرى في منطقة المزار الجنوبي (13 كيلو مترا جنوب مدينة الكرك ). وانطلقت مسيرة في مدينة الطفيلة (200 كيلو متر جنوب عمان ) من أمام مسجد الطفيلة الكبير وصولا إلى مبنى دار المحافظة.




Friday, October 28, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

المئات يشيعون جنازة “قتيل التعذيب بطرة” من قصر العيني لعمر مكرم ويهتفون”عصام عطا مات مقتول والمشير هو المسئول”


* الجنازة تتوقف أمام بوكس للشرطة وتهتف ” عيشوا بشرف جتكو القرف ” وتطالب بإقالة شرف والعيسوي أمام الوزراء
* والدة عصام وشقيقته تقدمت الجنازة وتردد ” الضابط قتل ابني .. الضابط قتل ابنى



شارك ما يقرب من ألف متظاهر في تشييع جنازة عصام عطا ” قتيل سجن طرة ” وتحرك المشيعون في جنازة من قصر العيني إلى مسجد عمر مكرم بالتحرير وهم يهتفون عصام عطا مات مقتول والمشير هو المسئول .. وسارت والدة عصام وشقيقته في مقدمة الجنازة تولول وتردد الضابط قتل ابني .. الضابط قتل ابنى

ووقف المشاركون في الجنازة وهم يحملون نعش عصام عطا أمام بوكس للشرطة ورددوا هتافات ضد الداخلية وضباطها ” عيشوا بشرف جتكوا القرف ” كما توقفت الجنازة أمام مجلس الوزراء ورددت هتافات تطالب بإقالة شرف والعيسوي وتحملهم المسئولية عن مقتل عطا تحت التعذيب .. وانضم المئات من متظاهري التحرير للجنازة قبل دخولها إلى مسجد عمر مكرم لأداء صلاة الجنازة على جثمان عصام والذي اطلق عليه المتظاهرون ” شهيد التعذيب بطرة “.

اتهمت أسرة مسجون محكوم عليه عسكريا بالسجن عامين يوم 25 فبراير الماضي إدارة سجن طره شديد الحراسة بالتسبب في مقتله جراء التعذيب الوحشي.. وقال محمد علي شقيق السجين عصام علي عطا علي – 24 عاما – إن شقيقه تعرض للتعذيب الوحشي حتى الموت داخل السجن عقابا على تهريبه شريحة موبايل إلى محبسه.. واتهم محمد على ضابطا بالسجن يدعى “ن” بإدخال خراطيم مياه من فم شقيقه ودبره ثم قاموا بنقله في حالة سيئة اليوم دون معرفة أهله إلى مستشفى القصر العيني حيث لفظ أنفاسه الأخيرة.

والتقت البديل شقيق المجني عليه داخل المشرحة حيث بدت على جسده ووجهه أثار تعرضه للعنف.. واتهمت والدة المجني عليه الضابط المذكور بالتسبب في مقتله تحت وطأة التعذيب. وأشارت إلى أن احد المرشدين داخل السجن أخطر الضابط بواقعة تهريب شريحة الموبايل.. مما دفع الضابط لتعذيب نجلها. وقالت أنها لن تتنازل عن حق ابنها .. وأشارت إلى أنهم منعوها من إدخال الزيارة له فلجئت إلى احد بائعي الشاي داخل السجن لإدخال الطعام له ونتيجة خلاف معه على ثمن تهريب الشريحة له وشى به للضابط متهما إياه بتعاطي الحشيش رغم انه لايدخن .

وقالت إدارة سجن طره شديدة الحراسة “العقرب” بالمنطقة المركزية بطره، إن السجين عصام علي عطا شلبي ، المحكوم عليه عسكرياً بالسجن عامين، قد لفظ أنفاسه الأخيرة نتيجة تناوله أمبولاً يرجح أن به مواد مخدرة.

وأضافت أن السجين، زارته والدته أنعام حسن راغب ، يوم 25 أكتوبر الجاري، وعقب انتهائه من الزيارة، شعر بحالة إعياء وقيء شديد، وتم توقيع الكشف الطبي عليه وتحويله إلى مستشفى قصر العيني، وتوفي هناك، فيما اتهمت أسرته إدارة السجن بتعذيبه، عندما حاول تهريب شريحة هاتف ليتصل بأهله من داخل السجن

Friday, October 28, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مواطنون يحرقون سيارة ضابط أطلق النار وأصاب 2 في مشاجرة مرورية بـ«قصر العيني»


حرق موطنون غاضبون سيارة ضابط شرطة، بعد مشاجرة بين الضابط وسائق تاكسي في شارع قصر العيني، أطلق على أثرها الأول أعيرة نارية بطريقة عشوائية، أسفرت عن إصابة اثنين، تم نقلهما إلى مستشفى قصر العيني.

وأكد شهود عيان لـ«المصرى اليوم»أن أحد ضباط الشرطة، اختلفوا حول تحديد رتبته، كان يستقل سيارة ملاكى، ومعه زوجته، وولداه، فاصطدم به سائق تاكسى من الخلف أمام المعهد القومى لأبحاث الأمراض المستوطنة والكبد، ثم توقف، ونزل من سيارته وأشهر السلاح فى وجه قائد التاكسى.

وأضاف الشهود: «عندما رأى سائق التاكسى الضابط يشهر السلاح فر هاربا من سيارته، إلى بوابة معهد الكبد، فلحقه الضابط وأمسك به، وضربه بعنف، فشاهده اثنان من العاملين بورش إصلاح السيارات، فحاولا إنقاذ سائق التاكسى، ثم فوجئنا بأعيرة نارية تخرج من مسدس الضابط وتصيب اثنين من المواطنين، وعندما رأى اصحاب الورش ذلك لم يستطيعوا السيطرة على أعصابهم، فأمسكوا بضابط الشرطة، وحجزوه في إحدى الورش، وأخرج عدد من المواطنين زوجته وأولاده من السيارة، ثم أشعلوا النار فيها».

ورفض الأهالى وأصحاب الورش تسليم ضابط الشرطة الى قسم شرطة السيدة، التي جاءت لاستلامه، وأصروا على تسليمه إلى القوات المسلحة، وأكدوا لـ«المصرى اليوم» أنهم حاولوا أكثر من مرة الاتصال بالجيش إلا أن محاولاتهم باءت بالفشل، وانتهى الأمر بإطلاق قوات قسم السيدة زينب أعيرة نارية في الهواء، وإجبار الأهالي الغاضبين على إطلاق سراح الضابط، واصطحابه إلى مقر القسم
.

Friday, October 28, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

حافظ سلامة: كان يجب رجم "جرابيل" وليس تسليمه


قال الشيخ حافظ سلامة، زعيم المقاومة الشعبية بالسويس، إن الأسبوع الماضى فوجئنا بحادثين، الأول تسليم الأسير الإسرائيلى جلعاد شاليط الذى كان محتجزاً فى غزة 5 أعوام، ولم تستطع إسرائيل ولا الأقمار الصناعية ولا الموساد ولا المخابرات الأمريكية أن تصل له، وحاولت كل الدول الأجنبية التوسل إلى الحكام العرب للإفراج عن الجندى الإسرائيلى الأسير، وقامت حرب إسرائيلية ضد غزة، بسبب الجندى.

وأضاف "حافظ"، عقب صلاة الجمعة بمسجد النور بالعباسية، الحادث الثانى هو تسليم الجاسوس الإسرائيلى إيلان جرابيل، فإسرائيل ترفع الروح المعنوية لجنودها وشعبها، لاسترداد واحد مقابل 25 مصرياً، وقال: "كان يجب لهذا الجاسوس أن تطبق عليه الشرعية الإسلامية بالرجم، ولا يسلم من قبل السلطات المصرية إلى إسرائيل".

وأضاف "حافظ" أن آلاف المصريين فى السجون الأمريكية والإسرائيلية، وخاصة جوانتانامو، فماذا فعلت السلطات المصرية فى النظام السابق، متسائلا عن عدم ضم الدكتور عمر عبد الرحمن المحبوس فى السجون الأمريكية منذ 18 عاما فى صفقة الجاسوس الإسرائيلى، قائلا: "هل الذنب الذى ارتكبه أنه وقف أمام النظام الفاسد وطاغية يقول كلمة الحق، وكان مصيره أن تلفق له قضية ويسجن
".

Friday, October 28, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الإخوان والسلفيون يتبرءوا من منشور يوزع لمقاطعة النصارى بقنا



استنكرا حزب الحرية والعدالة المنبثق من جماعة الإخوان المسلمين اليوم المنشور الذي تم توزيعه عقب صلاة الجمعة للمطالبة بمقاطعة النصارى والتعامل معهم جاء ذلك على خلفية توزيع «منشور» اليوم عقب الصلاة بعنوان «نداء عاجل إلى كل مسلم» يطلبوا فيه المسلمين بعمل مقاطعة مع النصاري بالمحافظة من خلال مقاطعة محلات الملابس والأطباء ومحلات الذهب حتى يشعر المسيحيون أنهم كانوا في أمن وأمان وأنهم الذين ضيعوا كل هذا بأيديهم.ومن جانبه أكد عمار حسن حفني المتحدث الإعلامي بإسم جماعة الإخوان المسلمين «للتحرير» أن جماعة الإخوان ليس لها علاقة من قريب أو بعيد بذلك البيان، كما اتهم عمار جهاز أمن الدولة المنحل والفلول» بأنهم وراء أحداث الفتنة في مصر.
وعلل عمار سبب وجود البيان ودعوته للمقاطعة «بإنهم تجرءوا على الدين الإسلامي بالسب والإساءة للإسلام، كما كانت لهم اليد العليا في مقتل عدد من المسلمين والإعتداء على الجيش والتهديدات التي يهددون بها بتدخل القوة الخارجية من الأجانب، كما أشار البيان إلى أنهم أساءوا للرسول الكريم من خلال رسم صورة له وهو يضاجع أحدى زوجاته وتم نشرها على صفحة من صفحات موقع «فيسبوك» من قبل أحدهم بمحافظة المنيا.
كما طالب المنشور بأن تبدا الحملة من محافظة قنا مستخدم عبارة إلى كل مسلم غيور على دينه.
ومن جانبه أكد المهندس أحمد الخطيب أحد أعضاء الجبهة السلفيه أن المنشور الذي تم توزيعه لا يمت للسلفيين بصله ولم نطالب فى اي وقت بمقاطعة الإخوه الأقباط لانها ليست من تعاليم الإسلام.
وعن جماعة الاسلامية قال الشيخ بدر مخلوف مسئول الجماعة الاسلامية بقنا ان الجماعة بريئة تماما من هذا المنشور
.

Friday, October 28, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

د.سعاد صالح: خايفه يحكمنا الإسلاميون.. ونبقى زي السعودية!


وكـانت معظم التعليقات تميل الى الموافقة على رأي الفتاة صـاحبة السيـارة وكانت أكثرها جرأة في التعليق سما التي قالت: انا معاكي حيث انهم يقولون الثورة حرااام و يقولوا على الشهداء منتحرين وبعد كدا يتكلموا على انهم هما اللى عملو الثورة اصلا .. ومن التعليقات الأخرى كانت من طارق سعد الذي قال : أحيكي على فكرك.. إحنا عاوزين نتقدم .. والإسلام دين يدعوا للتقدم والتطور.. والست دي هي .. الام والاخت والبنت .. الطبيبة والمهندسة والمدرسة.. يعني مش ممكن ح نسمح بأن الفكر الجامد يدير مصر مرة تانية.تحدثنا مع الدكتورة سعاد صالح أستاذ الفكر المقارن بجامعة الأزهر لمعرفة رأيها في هذه الصورة فصرحت لبوابة الشباب قائلة: بالطبع ظهرت العديد من التيارات بعد ثورة 25 يناير تتسم بالتشدد ولا سيما في الأحكام الخاصة بالمرأة، فهؤلاء يعتبرون المرأة عورة وصوتها عورة وأنها فتنة للرجل ولذلك لا يجب عليها الخروج من البيت وليس لديها الحق في المشاركة في الحياة السياسية وطبعا هذا التعبير المكتوب يعبر عن رفض صاحبة السيارة ليس لأحكام الدين ولكن هي تعترض عن كل ما يجعل المرأة في وضع مهين وهذا يسيء الى الأسلام لأن الإسلام ينظر إلى المرأة على انها شريكة للرجل وعلى أنها من حقها المشاركة في الأعمال الأجتماعية والسياسية لقول الله تعالى "والمؤمنين والمؤمنات بعضهم أولياء بعض يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر"

وعن رأيها في الأحزاب ذات المرجعيات الدينية قالت: أنا شخصيا أخشى أن يحدث لنا مثلما يحدث للمرأة في السعودية اذا وصلت هذه الأحزاب للحكم، حيث أن المرأة في السعودية لا تقود سيارتها ولا تستطيع اصدار بطاقتها الشخصية الا بمحرم أو زوج و طبعا هم متأثرون بالفكر الوهابي الذي ينظر للمرأة هذه النظرة الدونية رغم ان الرسول عليه الصلاة و السلام و الأسلام عامة رفع من شأن المرأة و كرمها و جعل باسمها صورة النساء في القرأن الكريم و انا بشكل شخصي رغم انني أستاذة و اظهر في العديد من المحطات أخشي من هذه النظرة.
وعن الجهة التي ستعطيها دكتورة سعاد صالح صوتها قالت : سأعطي صوتي لمن يمثل شباب ثورة يناير الذين سيدخلوا مستقلين و لكنى اخشى من أن تكون نتائجنا مثل تونس الذي فاز فيها الأسلاميون بنصيب الأسد وهذا غريب على دولة ذات مرجعية علمانية.
وعلى الجانب الأخر نجد بعض ردود الأفعال على كثير من المنتديات الأسلامية وعلى صفحة الحملة الحلزونية للتخويف من السلفية بصورة أخرى تقول " أنا مسلمة و لا صوتي عورة .. ولا جسمي سلعة .. وسأعطي صوتي لمن يعرفون حرية المرأة "وأضـاف اليها المشاركين فيديو للشيخ محمد حسان يتحدث فيها عن حقيقة اعتبار صوت المرأة في الأسلام عورة حيث قال في الفيديو : صوت المرأة ليس عورة .. و لا يثبت هذا ابدا لا في حديث صحيح .. فصوت المرأة ليس عورة مادامت المرأة تتكلم دون خضوع في القول لأنها منهية عن ذلك .. فإذا تكلمت المرأة بشكل منضبط في طريقتها و في ألفاظها فلا يكون صوتها عورة
.

Friday, October 28, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

شيخ سعودى يعرض مكافأة 100 ألف دولار لمن يخطف جندياً إسرائيلياً


أعلن الداعية الإسلامي الشيخ عوض القرني عن مكافأة مالية كبيرة قدرها 100 ألف دولار لأي فلسطيني يخطف جنديا إسرائيليا.وذلك ردا على مكافأة مالية أعلنت عنها عائلة إسرائيلية لمن يقتل أحد الأسرى المحررين في صفقة التبادل الأخيرة.وأوضح القرني في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك) أن وسائل الإعلام تناقلت خبر دفع مستوطنين صهاينة مكافأة مالية كبيرة لمن يقتل أحد الأسرى الفلسطينيين المحررين، وأن عرضه يأتي ردا على ذلك الإعلان، مؤكدا التزامه بدفع المكافأة لأي فلسطيني يقوم داخل فلسطين بأسر عسكري إسرائيلي ليبادل به أسرى فلسطينيين.ولقيت مكافأة القرني -وهو أستاذ في أصول الفقه وداعية سعودي بارز اشتهر بمساندته للقضية الفلسطينية- ترحيبا كبيرا من جانب نشطاء الفيسبوك والتويتر، حيث أبدى المعلقون إعجابهم بإعلان القرني مشيدين بمواقفه في مساندة القضية الفلسطينية، غير أن صفحة القرني تعرضت لقرصنة حيث تم حذف بعض التعليقات المتعلقة بدعوته لخطف الجنود الإسرائيليين في فلسطين.
وكانت عائلة ليفمان التي تقطن في إحدى مستوطنات الضفة الغربية قد أعلنت عن جائزة مالية بقيمة 100 ألف دولار لمن يقتل الأسيرين المحررين خويلد ونزار رمضان من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) واللذين أدينا قبل 13 عاما بقتل شلومو ليفمان وهارئيل بن نون.
وحكم على هذين الأخوين بالسجن المؤبد، ثم أفرج عنهما ضمن صفقة مبادلة الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، وأُبعِد أحدهما إلى قطاع غزة والآخر إلى تركيا.
ونشرت عائلة ليفمان الإعلان في موقع إلكتروني تابع للمستوطنين المتطرفين في الضفة الغربية باللغات العبرية والعربية والإنجليزية إضافة إلى التركية، وتظهر في الإعلان صورتان حديثتان للأسيرين المحررين مع وعد بمنح جائزة بقيمة 100 ألف دولار لمن يقتلهما
.

Friday, October 28, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

صاحبة موقعة السيجارة والنقاب تدافع عن نفسها



وتأتي هذه التصريحات رداً على جدل واسع أثير في وسائل إعلام وعلى الإنترنت في أعقاب نشر صور لكاملة أبو ذكري على موقع "فيس بوك"، تظهر فيها بصحبة صديقتين لها، يرتدين النقاب، ويلوحن بعلامة النصر، بينما تحمل إحداهن سيجارة بشكل وصفه كثيرون بأنه يتناقض مع هذا الزي، وهو ما أطلق حملة من الهجوم على أبو ذكري لما تمثله هذه الصور من إساءة للمنتقبات، كما خرجت بعض الدعاوى ممن وصفن أنفسهن بالمدافعات عن النقاب عبر صفحات على "فيسبوك" تطالب بالثأر من كاملة.وقالت المخرجة المصرية -في تصريحات خاصة نشرتها صحيفة "الإمارات اليوم" إنها فوجئت بانتشار صور لها التقطتها مع صديقاتها، وهي ترتدي النقاب. وأضافت "لم أنشر هذه الصور، ولم أكن أعرف أن المقطع سينشر، ولكنني فوجئت بأن صديقاتي قد وضعنه على فيسبوك".
وأضافت أبو ذكري "عندما أكون بين صديقاتي لا أتعامل بوصفي شخصية مشهورة أو مخرجة، ونتحدث ونضحك ببساطة وعفوية، وعندما التقطنا هذه الصور كنا نجلس معا، فارتدينا النقاب لنجربه ونجرب شعور من ترتديه، ولكن لم أفكر في أن الصور ستنشر".
وعن موقفها من النقاب، قالت المخرجة "كما صرحت من قبل، أنا مازلت عند موقفي في رفض النقاب، ولا أخجل من التصريح بذلك، فأنا ضد أن أخفي وجهي، وأرى أن النقاب زي مخيف ومرعب، ومن ترغب في ارتدائه عليها أن تجلس في بيتها ولا تغادره".
وأرجعت المخرجة رفضها النقاب إلى إنه زي لا يخفي وجه صاحبته فقط، ولكن يخفي هويتها أيضا، بل يخفي إن كان مرتديه رجلاً أو امرأة. لافتة إلى أن هناك كثير من الجرائم الأخلاقية تم ارتكابها بالتخفي خلف النقاب. واستطردت "إذا حدث وتعرض شخص يرتدي النقاب لي أو لابنتي في الشارع، وذهبت إلى قسم الشرطة، كيف يمكن أن أصف هذا الشخص، وكيف يمكن أن يتم العثور عليه".
وأوضحت أن "النقاب ليس زيا شرعيا للمرأة المسلمة، ولم يفرضه الدين الإسلامي»، وتساءلت المخرجة المصرية "إذا كان النقاب هو الزي الشرعي للمرأة المسلمة، لماذا يشترط لصحة الحج والصلاة كشف الوجه والكفين؟ وغالبا ما يكون زيّ الحج أبيض اللون ما يمنح من يرتديه نوراً وراحة نفسية، وعندما أذهب إلى الحج سأحرص على ارتداء زيّ أبيض اللون، وأظل أرتدي الأبيض طوال حياتي بعد ذلك".
عن ردود الفعل حول الصور وما تبعها من حملة عليها، قالت كاملة أبو ذكري: "عرفت بالموضوع من بعض الصحفيين الذين اتصلوا بي للاستفسار عن هذه الصور وحقيقتها، وعندما قمت بالبحث في الإنترنت، فوجئت برد الفعل الواسع الذي أحدثته.
وشعرت بضيق شديد من كمّ السباب والشتائم الفظيعة التي وجهت إليّ، وهي شتائم مسيئة جدا، بالإضافة إلى الاتهامات بالكفر والخروج عن الدين، وهو ما جعلني أتعجب من هؤلاء، فحتى لو أنا أخطأت فهل يمكن للسباب والتكفير أن يجعلاني أدرك خطئي أو أحاول إصلاحه؟ هل هذه الردود يمكن أن تفتح بارقة أمل لدعوة شخص مخطئ للاعتذار عن خطئه؟».

Friday, October 28, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

عاجل جداَ .. انباء عن اعتداء على الاقباط فى قرية واصف غالى بالعياط



انباء عن اعتداء على الاقباط فى قرية واصف غالى بالعياط بمحافظة الجيزة حيث اتصل احد اهالى العياط بمراسل قناة الكرمة وابلغه عن حدوث مشاجرة مفتعلة مع اثنين من الاقباط رامى سعيد ويوسف سعيد وتم ضربهم واحداث اصابات شديدة بهم واكد المصدر للكرمة عن ان الوضع هناك غير مطمئن وسط انباء عن حدوث اعتداء وشيك على الاقباط وعلى منازلهم وان التواجد الامنى الان ضعيف وان اهالى القرية من الاقباط يخشون من حدوث اعتداءات عليهم وقال المصدر انه يناشد المسئولين من خلال الكرمة بسرعة التحرك لاحتواء الموقف هناك حتى لا تتوسع الاشتباكات ويتحول الامر الى اعتداء جماعى على الاقباط

Thursday, October 27, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

خبير روسي: معمر القذافي مازال حيا ومن قتل شبيهه يدعي "احميد"


في مفاجأة غريبة لم يتوقعها أحد خرج خبير روسي عن صمته وأكد أن الشخص الذي قتل على يد الثوار الليبيين في سرت ليس معمر القذافي بل هو شخص شبيه له يدعي “أحميد “.

وقال الخبير الروسي أن لديه عدة أدله منها من أهمها انه يوم القبض على معمر القذافي في سرت كان يوما ممطرا خلاف ما اتضح في الفيديو الذي ظهر الذي ظهر فيه رياح واتربة .

كما أن معمر القذافي لون شعره اسود بينما اثناء القبض عليه كان يميل اللون الى البني، أما الجثة الموجودة في المستشفى فلون الشعر أسود.

وتابع الخبير الروسي انه عندما تم احضار معمر القذافي الى المستشفى كانت هناك طلقتان واحدة في الرأس بالجانب فوق الأذن والأخرى في البطن ، ولكن الفيديو الذي ظهر على المواقع الالكترونية أوضح ان هناك رصاصة أخرى في الرأس من الأمام.

ولم يتوقف الخبير الفرنسي بهذا الحد لأدلته بل أكمل قائلاً : معمر القذافي أجرى عملية جراحية في البطن وكانت هناك آثار لهذه العملية لكن الجثة التي عرضت لم توجد بها آثار عن تلك العملية.

Thursday, October 27, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الجبهة السلفية ترفع دعاوى قضائية ضد "الكرمة" و"فلوباتير" و"متياس"



أعلنت الجبهة السلفية إطلاق حملة قانونية لمقاضاة كل من قناة الكرمة "القبطية" والقس فلوباتير جميل، كاهن كنيسة العذراء، وعضو اتحاد شباب ماسبيرو، والقمص متياس نصر كاهن كنيسة العذراء بعزبة النخل.وقال الشيخ خالد سعيد، المتحدث الرسمى باسم الجبهة السلفية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الجبهة السلفية قررت رفع دعاوى قضائية من خلال عدد من المحامين هم "ممدوح إسماعيل، ومجدى سالم، ونزار غراب، ومحمد نصر غزلان"، مشيراً إلى أن قناة الكرمة "القبطية" سمحت بمداخلات هاتفية عبر القناة تم خلالها التطاول على الذات الإلهية وسب الرسول -صلى الله عليه وسلم-، وازدراء الدين الإسلامى.

وأكد المتحدث الرسمى باسم الجبهة السلفية، أن الدعوى التى سيرفعها المحامون تشمل كلاً من القس فلوباتير جميل، كاهن كنيسة العذراء وعضو اتحاد شباب ماسبيرو، والقمص متياس نصر كاهن كنيسة العذراء بعزبة النخل، لإثارتهما للفتنة الطائفية ودعوتهما للتمييز على أساس دينى وتحريضهما على العنف.

ودعت الجبهة السلفية أبناء مصر إلى عمل توكيل عام فى القضايا فى أى مكتب من مكاتب الشهر العقارى لمقاضاة قناة الكرمة "القبطية" والقس فلوباتير جميل، كاهن كنيسة العذراء وعضو اتحاد شباب ماسبيرو، والقمص متياس نصر كاهن كنيسة العذراء بعزبة النخل.

Thursday, October 27, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

جهود أمنية للقبض على بلطجية قاموا بقطع طريق ملوى وأصابوا 5 أقباط


القمص أريانوس يطالب بالقبض على مجهولين قاموا بالإعتداء على كاهن الكنيسة



تبذل الأجهزة الأمنية محاولات للكشف والقبض على مجموعة مجهولة قامت مساء اليوم بقطع طريق البياضية مركز ملوى بالمنيا وقاموا بالتعدى بالضرب على مجموعة من الأقباط أمام قرية الديدمونة مما أسفر عن إصابة 5 أشخاص من بينهم سيدة.صرح القمص أريانوس كاهن كنيسة مارجرجس بالبياضية أن أكثر من 30 شخصًا قاموا بقطع الطريق أثناء مرور سيارة بها أقباط وقاموا بالإعتداء عليهم مما أسفر عن إصابة صموئيل سيد فرحات، ومينا عزمى كمال، وإسحق عبده إسحق، وأم ملاك حنا جرجس وحنا جرجس، وشهدى أبو اليمين البحراوى، وتدمير عدد من سيارتين.

وأضاف القمص أريانوس أنه منذ يومين قام أيضًا مجهولون بالتعدى على القمص جرجس زكريا مساءً أثناء عودته من تقديم واجب العزاء. خرج عليه بلطجية من قرية ديدمونة وقاموا بتدمير سيارته وتم تحرير محضر بالواقعة بقسم شرطة ملوى ووعد مأمور القسم بالقبض على الجناه، ووضع دوريات تأمين على الطريق وإزالة المطبات الصناعية التى قاموا بوضعها. ولكن هذا لم يحدث، مما أدى تكرار الواقعة مساء اليوم. وناشد القمص وزير الداخلية بالتدخل لحماية المواطنين من عملية الإعتداءات وقطع الطرق المستمرة لمواطنى قرية البياضية من البلطجية وسرعة القبض عليهم وتأمين حياة المسافرين والمارة .

Thursday, October 27, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

القس فلوباتير : اسألوا أمن الدولة لتعرفوا تاريخي !!



أعلنت الجبهة السلفية عن تدشين حملة قانونية لمقاضاة القس فلوباتير جميل لإثارته الفتنة الطائفية ودعوته للتمييز على أساس ديني، وتحريضه على العنف ضد أبناء مصر، بوابة الشباب اتصلت بالقس فلوباتير، وأجرت معه الحوار التالي ليرد على الاتهامات الموجهة إليه..



ما تعليقك على الاتهامات الموجهة إليك من الجبهة السلفية؟!

من تدخل فيما لا يعينيه يجب أن يكون مستعدا أن يسمع ما لا يرضيه ، الجبهة السلفية ليست طرفا في الأمور القائمة على الإطلاق ، فالأزمة بين الأقباط والمسئولين بالدولة الذين لم يبدوا أي وقفة إيجابية في مشكلة كنيسة الماريناب بأسوان، وتم التعامل بالعنف مع المتظاهرين السلميين في ماسبيرو، إذاً الدعوة السلفية خارج الموضوع، مع كامل إحترامي لهم، أتصور أن مثل هذه الدعاوى هي التي تثير الفتنة الطائفية، لأنه ليس معقولا أن تتدخل في أمر أنت لست طرفا فيه.

لكن هذا لا يمنع أن هناك فعلياً مشكلة وأزمة ؟!

أرى أن 95% من الشعب المصري يتسموا بالاعتدال سواء المسلمين أو المسيحيين ، ونحن عندما نطالب بحقوقنا، لا يجب أن يصدر إلينا أحد اتهامات بأننا مثيرو فتنة، أنا شخصيا قلت في الفيديو الذي قيل عني أنني حرضت فيه أننا لن نأخذ حقوقنا إلا مع إخواننا المسلمين، ولابد أن نكون بجوار بعضنا البعض حتى نحصل على حقوقنا، إنما الذين يصطادون في الماء العكر، يحاولون تصوير الموضوع على أنه إثارة فتنة، ليست لدينا مشكلة مع المسلمين في مصر ، مشكلتنا الأساسية مع المسئولين بالدولة ، لأنهم يستخدمون الملف القبطي بشكل خاطيء على مر العصور، انتهى هذا الاستخدام بمذبحة ماسبيرو، الجماعة السلفية تحاول أن تصور الموضوع على أن هناك مشكلة بين القيادات القبطية والإسلام والمسلمين وهذا ليس صحيحا.

هل تعتقد أن أحداث ماسبيرو ستنعكس بالسلب على مشاركة الأقباط في الانتخابات؟

بدون شك هو مؤثر ولو نفسيا ، حتى من يتحمسوا منهم سيكوا على استحياء، بعد الأثر النفسي السيء الذي تركته المذبحة، ونحن نحاول أن نقول للأقباط أنه لابد أن تكون مشاركتنا في الانتخابات هذه المرة أقوى بكثير وأن نكون إيجابيين، لأن الفرصة جاءت لأن نخرج للشارع، فالمشاركة هي التي ستأتي بالحقوق سواء للشعب المصري بصفة عامة أو الأقباط بصفة خاصة، وخصوصا أن عدم مشاركة الأقباط سيعطي فرصة للتيار الديني المتشدد السيطرة على مقاليد الأمور، ولكن تواجد الأقباط مع الليبراليين والمسلمين المعتدلين، أعتقد أنه سيجعل التيار المتشدد في حجمه، ويظهر حجمه الحقيقي في الشارع.

من الواضح أن السلفيين والإخوان والفلول سيسطرون على البرلمان القادم.. فأي فصيل منهم يخشاه المسيحيين؟

ليس لدينا تخوف من أحد، نحن نعاني منذ ثورة يوليو 1952، لأننا أقلية عددية، فدائما معاناتنا تزيد، أنا أعلم أن الشعب المصري كله يعاني وتحديدا في الـ30 سنة الأخيرة، إنما دائما الأقلية العددية تزداد معاناتها، وليس لدينا مشكلة في تحمل المزيد من المعاناة، وليس لدينا تخوف من أي فصيل ديني، لأن لدينا قدرة على الحياة والتعامل في ظل أي قانون وضعي، وأتصور أن المعاناة لن تكون على الأقباط بل ستكون على مصر بالكامل إذا عاد فلول الحزب الوطني للظهور على الساحة السياسية وحصلوا على مقاعد بالبرلمان، لأننا سندخل في دوامة من الفساد لن تنتهي، وإذا التيارات الدينية المتشددة أيضا تمكنت، سندخل في مزيد من التشدد، لا هذا ولا ذاك مطلوب، الأقباط يعرفون أنهم يعانون في ظل أي نظام، المشكلة أن مصر كلها ستعاني.

أنت متهم بأنك ضد الثورة، ولذلك دبرت أحداث ماسبيرو لإفشال الثورة؟

على الإطلاق، من يبحث في تاريخي يعلم أنني أول شخص كتب ضد الرئيس السابق من داخل الكنيسة، ودفعت ضريبة هذا الموقف، أنا أول من اتهمت الرئيس السابق بالفساد، فكرة أنني ضد الثورة، هي أنهم يبحثون عن كبش فداء لما حدث بماسبيرو.

لكنك كنت من المروجين لمشروع التوريث، وكانت لك مقولة شهير هي "لو ابني طلع بنفس الكفاءة والروعة ما المانع أن يأخذ مكاني"؟

أنا لم أقل هذا التعبير على الإطلاق، أنا قلت بالحرف، أتمنى أن نصل لمرحلة أن يكون فيها الصندوق الانتخابي حر، وأي شخص يصل للحكم، في إشارة بالغة إلى أن الصندوق الانتخابي لا يكون دائما حرا، وأنا لم أقل التعبير السابق على الإطلاق، ومن لديه ما يثبت وجهة نظره فليأتي به.

وبماذا ترد على أنك كانت لك منافع شخصية مع النظام السابق، وكانت تربطك علاقة قوية بأمن الدولة؟

اسألوا جهاز أمن الدولة، سيقول من هو القس فلوباتير جميل وتاريخه مع هذا الجهاز، وأطالب من يردد هذا الكلام أن يطلع على مقالاتي المنشورة ضد جهاز أمن الدولة، وكل هذه اتهامات باطلة، ولن تجد من يصدقها لأنها لن تجد من يثبتها، وهذه سلسلة من الأكاذيب يحاولون الترويج لها، من أجل خدمة المسئولين في الدولة
.

Thursday, October 27, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

صحف إسرائيلية: مصر حصلت على مقاتلاتF16 ضمن صفقة "جرابيل"


#قالت الصحف ووسائل الإعلام الإسرائيلية إن مصر وافقت على إطلاق سراح الجاسوس الإسرائيلى – الأمريكى "إيلان تشايم جرابيل" مقابل صفقة بينها وبين تل أبيب، بعد أن وافقت واشنطن على تزويد القاهرة بطائرات F16 المتطورة، بعد أن كانت ترفض الولايات المتحدة بيع أنواع معينة منها لمصر بناء على ضغوط إسرائيلية.

وقال "روى نحيماس" محرر الشئون السياسية بالصحيفة، إنه خلال المحادثات بين مصر والولايات المتحدة بشأن إطلاق سراح جرابيل من السجون المصرية، اتفق الطرفان على أن تبيع واشنطن مقاتلات F 16 المتطورة للغاية، التى كانت تعارض إسرائيل بيعها فى الماضى لمصر.

وزعمت الصحيفة الإسرائيلية أن مصدراً مصرياً مسئول، أكد أيضا لوكالات أنباء عالمية أن الولايات المتحدة الأمريكية استجابت لطلب مصر ببيعها صفقة طائرات عسكرية من طراز " إف 16"، مقابل تحرير جرابيل المتهم بالتجسس لصالح الموساد الإسرائيلى، والمنتظر إطلاق سراحه اليوم مقابل 25 سجينا مصريا كانوا معتقلين بالسجون الإسرائيلية.


وفى سياق آخر قالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية إن بيانا صدر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلى مساء أمس، أوعز ببذل كل جهد ممكن لتحقيق الإفراج عن الجاسوس الإسرائيلى الآخر المعتقل بمصر "عودة الترابين" منذ أكثر من 11 عاما، بتهمة التجسس لصالح إسرائيل مقابل الإفراج عن عدد آخر من سجناء مصريين.

فيما أشارت القناة العاشرة بالتلفزيون الإسرائيلى إلى أن جرابيل معتقل فى مصر منذ منتصف يونيو الماضى، وأنه قد هاجر إلى إسرائيل من الولايات المتحدة، وانضم إلى الجيش وأصيب خلال حرب لبنان الثانية، ثم سافر إلى مصر وهناك اتهم بأنه شجع الشباب المصرى على تخريب الممتلكات العامة وقدم معلومات حساسة لجهاز الموساد الإسرائيلى.

وأشارت يديعوت الى أن الحكومة الإسرائيلية وافقت على حصول مصر على صفقة الطائرات الأمريكية العسكرية الحديثة، على الرغم من أنها فى الماضى كانت تعارض بشدة حصول مصر على طائرات حربية مقاتلة من طراز " إف 16".

Thursday, October 27, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الغضب الثانية تحذر من دعوات مجهولة غدا للتظاهر أمام وزارة الدفاع للإيقاع بالمتظاهرين



 قالت صفحة الغضب الثانية إنها لم تدع للذهاب غدا إلى وزارة الدفاع أو أي أماكن عسكرية وليس في نية القائمين عليها توجيه دعوات من هذا النوع .. وحذرت الصفحة من صدور دعوات من هذا النوع في محاولة للإيقاع بالمتظاهرين وقال أدمن الصفحة في رسالة بثها جاءتنا أخبار الآن إن هناك أشخاصا سيقومون بدعوة الناس غدا للذهاب لوزارة الدفاع ، وسيتم اتهام صفحة ثورة الغضب المصرية الثانية وأدمن الصفحة بأنهم أصحاب الدعوة للذهاب للوزارة لذلك تعلن ثورة الغضب المصرية الثانية إننا ليس في نيتنا الذهاب غدا إلى وزارة الدفاع أو اي منطقة عسكرية أخرى .




وقال الادمن ” نرجو من الشباب عدم الذهاب غدا لوزارة الدفاع تحت اي دعاوى ، فالله اعلم ماذا سيحدث غدا إذا تم الذهاب إلى هناك ، ولماذا يتم عمل هذا الكمين لصفحة ثورة الغضب المصرية الثانية . هذا اللهم قد بلغنا اللهم فاشهد

Thursday, October 27, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

تأبين ضحايا ماسبيرو يتحول إلى "ساحة حرب" ضد المجلس العسكرى..



كد جورج إسحق، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، أننا سنأخذ بثأر مينا دانيال ورفاقه ولن نترك دماءهم تضيع هباء، ومن أجرم فى حق هؤلاء الشهداء سيلقى حسابا عسيرا.وأضاف إسحق فى حفل تأبين شهداء ماسبيرو بجمعية النهضة العلمية والثقافية: نحن محبون لهذا الوطن رغم كل المزايدين وسنظل نحب مصر رغم التعسف وقلة الأدب، والمجلس القومى لحقوق الإنسان يدبر لجنة لتقصى الحقائق، وسوف ننشرها على العالم كله ليروا مدى الإجرام الذى شهدته أحداث ماسبيرو، محذرا الأقباط من التفكير فى الهجرة من مصر.

من جانبها، أكدت الدكتورة كريمة الحفناوى الناشطة السياسية، أن الموجة الثانية من الثورة قادمة وستكون ضد حكم العسكر، لافتة إلى أننا سننتصر على كل واحد جرى يتحالف ويعمل صفقات مع المجلس العسكرى ويدافع عن مصالحة قائلة "يا أحزاب ويا جماعات اتقوا الله فى مصر".

وندد كمال خليل الناشط السياسى ووكيل مؤسسى حزب العمال الديمقراطى بموقف المجلس العسكرى من أحداث ماسبيرو، قائلا إن عسكر 1952 هم عسكر 2011، مضيفا أن ثورتنا القادمة ستكون ضد الحكم العسكرى والقوى السياسية التى تحالفت معه وأن ثورتنا لن تنهزم وستستمر للقضاء على ديكتاتورية العسكر.

وأشار خليل إلى أن مجزرة ماسبيرو جريمة مدبرة ومخططة، وأن المطالب التى خرجوا بها كان يمكن تداركها وحلها دون تصاعد الأحداث لمثل هذا الحد، مطالبا بضرورة النظر فى مشاكل الأقباط فى مصر، ووضع حلول جذرية لها خاصة أن هناك اضطهادا واضحا للأقباط فى مصر خاصة فى بناء دور العبادة والتعيين فى الوظائف وغيرها.

كما وجه المستشار زكريا عبد العزيز رئيس نادى القضاة الأسبق تعازيه لأهالى ضحايا ماسبيرو، ولكل شهداء الثورة، مؤكدا أنه سيسقط العديد من الشهداء ثمنا لحرية هذا الوطن ولن ننسى شهداءنا الذين دفعوا دماءهم ثمنا لكرامة الأنسان العربى، مشيرا إلى أنه لن يكون على الأرض العربية حكام مستبدون طالما الشعب العربى أصبح يحمل قيمة الحرية واستيقظ من غفوته.


Thursday, October 27, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

800 مرشح للإخوان في التحالف الديمقراطي.. و700 للسلفيين في التحالف الإسلامي


بإغلاق باب تقديم أوراق المرشحين، تكشفت ملامح الخريطة الانتخابية لمرشحى الأحزاب والتحالفات الإسلامية فى البرلمان.
«التحالف الديمقراطى»، الذى يرعاه حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، يضم عشرة أحزاب، بينما تجاوز عدد مرشحيه على الفردى والقوائم على مجلس الشعب وكذلك مجلس الشورى، ما يقرب من 800 مرشح، من بينهم 76 امرأة، جميعهن من حزب الحرية والعدالة، فى حين تبلغ النسبة الإجمالية لمرشحى حزب الإخوان ضمن التحالف من 75 إلى 80%.
أمين عام حزب الحرية والعدالة، الدكتور محمد سعد الكتاتنى، برر استحواذ الحزب على الترشيحات النسائية بـ«عدم تقديم الأحزاب الأخرى لمرشحات»، حيث تم ترتيبهن فى المراكز ما بين الثالث والرابع فى القوائم، وهو ما حدث أيضا مع خمسة من المرشحين الأقباط، كاشفا عن اتفاق التحالف على خوض الانتخابات بشعار «نحمل الخير لمصر»، شعارا مركزيا، فيما سيكون من حق كل حزب اختيار شعارات فرعية.

صراع الاخوان والسلفيين في الانتخابات

بينما ينافس «التحالف الإسلامى»، الذى يقوده حزب النور السلفى بـ693 مرشحا من بينهم 610 مرشحين عن حزب النور و40 لحزب الأصالة السلفى، منهم 35 و5، إضافة إلى 45 مرشحا لحزب البناء والتنمية، التابع للجماعة الإسلامية، بواقع 37 لـ«الشعب»، و8 لـ«الشورى»، فيما توقع عضو الهيئة العليا لحزب النور الدكتور يسرى حماد، حصد التحالف نحو 30% من مقاعد البرلمان، مشيرا إلى أن حزب النور رشح 60 امرأة على قوائمه، لا ينتمين جميعهن إلى حزب النور، إضافة إلى أن بعضهن داعيات مثل منى صلاح الدين فى دائرة الجيزة.
حماد أرجع سبب عدم ترشح أى قبطى على قوائم النور، بأن أحدا من أعضاء حزب النور الأقباط، لم يتقدم بأوراقه إلى المجمع الانتخابى، الذى نظمه الحزب قبل فتح باب الترشح.
بينما قدم حزب التحرير المصرى الصوفى 15 مرشحا، على رأسهم شيخ الطريقة العزمية علاء أبو العزائم، إلى جانب ثلاث مرشحات.
فى سياق متصل، توقع أمين حزب الحرية والعدالة الدكتور الكتاتنى، عدم حصد التيار الإسلامى أكثر من 50% من مقاعد البرلمان المقبل، معتبرا أن تلك النسبة «لن تكون أيضا ممثلة فى تشكيل الحكومة المقبلة، التى ترتبط بمسألة الأوزان النسبية»، معتبرا أن الفترة المقبلة «تحتاج إلى حكومة ائتلافية».
ومن الملاحظ أن الانتخابات هذه المرة ليست كسابقتها، حيث ظهرت على الساحة فصائل إسلامية جديدة، من غير الإخوان، تشارك فى العمل السياسى، والمتمثل حاليا فى الانتخابات البرلمانية، بعد سنوات طويلة من المقاطعة، إما لما اعتبروه أنه خروج عن قواعد الشريعة الإسلامية، أو لانسداد القنوات السياسية أمامهم وعدم السماح لهم بالتعبير عن رأيهم بصراحة ووضوح.
التيار السلفى والجماعة الإسلامية كانتا من أبرز الفصائل الإسلامية التى لحقت بركب الانتخابات البرلمانية، بعدما ظلت جماعة الإخوان المسلمين، تعتبر نفسها أنها الممثل الحصرى للإسلام فى مختلف الاستحقاقات الانتخابية والنيابية، ما جعلها تكسب صوت الشارع المصرى والفصائل الإسلامية الأخرى التى تدلى بأصواتها دون أن تقوم بترشيح نفسها. واليوم وبعد أن ظهر على الساحة، أكثر من فصيل إسلامى، لكل مؤيدوه ومحبوه ومتبعوه، ما يعنى بالضرورة فقد تيار الإخوان اصوات كان يعتبرها «فى جيبه». الأمر لا يقف عند حد السلفيين والجماعة الإسلامية باعتبارهما الأوفر حظا وحضورا من غيرهما، لكن هناك فصائل إسلامية أخرى، بعضها ممثل فى أحزاب كجماعة الجهاد الإسلامى وحزب الوسط ذى التوجه الإسلامى وبعض الرموز الإسلامية التى تطرح نفسها فى الانتخابات بصفة «مستقل».
أولى حلبات الصراع فى الانتخابات البرلمانية، هى محافظة الإسكندرية، وعلى الرغم من الوجود السلفى الكبير فيها، فإنها كانت حتى وقت قريب دائرة حصرية لجماعة الإخوان المسلمين، تحصد منها نسبة كبيرة من الأصوات، ومع دخول التيار السلفى ذى الانتشار الأوسع فى الإسكندرية حلبة الانتخابات البرلمانية عن طريق أحزابه السياسية ذات التوجه السلفى المتمثلة فى حزب النور والأصالة والإصلاح والنهضة والفضيلة، تشتد المنافسة بين الطرفين فى ظل غياب شبه تام لمرشحى الوطنى المنحل المنافس السابق للإخوان فى الإسكندرية، تتأرجح الحالة بين الطرفين فى نتيجة غير معلومة حتى هذه اللحظة، وربما يسهم التحالف الديمقراطى فى وضع آلية معينة تنسيقية بين الطرفين.
التحرير

Thursday, October 27, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات