البابا : نفخر بأننا مصريون وأتمني أن يدرس أطفالنا مبادئ حقوق الإنسان


أكد البابا شنودة الثالث أن مصر تحتضن أعرق حضارات العالم وتتمتع بجاذبية خاصة بين دول العالم. وقال خلال تسلمه الدكتوراه الفخرية للسلام العالمي أمس الأول من رئيس وزراء المجر ورئيس جامعة بازن مان الكاثوليكية، وأشار البابا بأن علاقة كنيسة روما بالكنيسة المصرية جيدة وطيبة وقال: «كلنا نسعي إلي السلام في العالم وحقوق الإنسان وأن الحوار المسيحي ــ المسيحي في تطور مستمر موضحاً أن هناك أجانب يأتون إلي مصر لدراسة التاريخ القبطي والكنسي». 


وعبر البابا عن أمنياته بأن يدرس الطفل المصري عبر المراحل التعليمية مواد حول السلام وقبول الآخر. 


وقال: في مصر لدينا العديد من الكنائس والمدارس المسيحية ولدينا فخر أن الكنيسة القبطية توجد في مصر. 


فيما افتتح البابا شنودة أمس أول كنيسة مصرية في المجر وتحمل اسم العذراء والملاك ميخائيل علي ساحة 7 آلاف متر مربع.

Saturday, August 20, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

المصري اليوم: الكنائس المصرية ترفض الاعتداء الإسرائيلي في سيناء وتطالب بتعديل معاهدة السلام


أدانت الكنائس المصرية الثلاث الاعتداء الإسرائيلى على الحدود المصرية، والذي أسفر عن استشهاد ضابط أمن مركزي ومجندين اثنين، كما حذرت الكنائس إسرائيل من رد الفعل المصرى المختلف بعد ثورة 25 يناير، مطالبة الشعب المصرى والقوى السياسية بالوقوف خلف القوات المسلحة المصرية لحفظ الكرامة المصرية.
وأكد الدكتور آندريا زكي، نائب رئيس الطائفة الإنجيلية، ضرورة وجود مواجهة حاسمة مع العدو الإسرائيلي، وإعادة النظر فى معاهدة السلام والسماح بأعداد كبيرة من القوات المسلحة للتواجد فى سيناء.


وقال زكى «الدم المصرى ليس رخيصاً ويجب أن يعلم العالم كله أن كرامة المصرى عادت له ولن يسمح المصريون بامتهانها». وطالب بالتنمية البشرية فى سيناء لتكون جزءا لا يتجزأ من مصر، وأشار إلى ضرورة أن تقوم القوات المسلحة بالضرب بيد من حديد على الجماعات المسلحة داخل سيناء.


من جانبه أشار الأنبا يوحنا قلتة، المعاون البطريركى الكاثوليكى، إلى أن إسرائيل اعتادت على انتهاك الحدود المصرية وسفك دم الشهداء دون رد، ولكن هذه المرة توحدت الحكومة مع المجلس العسكرى والشارع المصري فى أجواء ثورية.


وأشار قلتة إلى شعوره بالرضا عن الخطوات التى اتخذها المجلس العسكرى والحكومة المصرية والتى عبرت عن اختلاف النظرة من النظام الحاكم للشعب المصرى، وحذر قلتة من الانسياق وراء المصالح الضيقة لبعض الجماعات المسلحة، وطالب باتخاذ قرار مصرى خالص يصب فى صالح مصر وليس أي جهة أخرى.


كانت الحكومة قد أعلنت قرارها بسحب السفير المصري لدى تل أبيب، إلى أن توافيها السلطات الإسرائيلية بنتائج تحقيقاتها في الأحداث وتعتذر عن تصريحات ساسة قالوا إن السلطات المصرية ليست قادرة على تأمين سيناء.


من جانبه رفض القمص سرجيوس سرجيوس، وكيل البطريركية الأرثوذكسية، الاعتداءات الإسرائيلية، وأشار إلى دعم الكنيسة وتأييدها للخطوات الحاسمة التى اتخذها المجلس العسكرى من أجل الحفاظ على الكرامة المصرية وصون حرمة الدم المصرى، وقدم سرجيوس تعازيه لأهالى الشهداء المصريين الذين سقطوا دفاعا عن التراب المصرى.


إلى ذلك، أعلنت حركة اتحاد شباب ماسبيرو مشاركتها فى صلاة الغائب على أرواح «شهداء الحدود» يوم الاثنين بمسجد عمر مكرم بميدان التحرير، ونددت الحركة بالاعتداء السافر من «الكيان الصهيوني» على مصر في سيناء.


وقال رامى كامل، منسق اتحاد شباب ماسبيرو، إن الحركة والاتحاد سيقومان بالمشاركة فى صلاة الغائب مع الحركات الأخرى وتقديم العزاء لأسر الشهداء.
المصري اليوم

Saturday, August 20, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

طرد السفير الاسرائيلي ..الغاء القيود على عدد الجنود في سيناء ..أهم مطالب بينان حزب التجمع

أصدر حزب التحمع بيانا طالب فيه بطرد السفير الإسرائيلى فى القاهرة وسحب السفير المصرى فى تل أبيب وكذا والتحرر من القيد الذى فرضته اتفاقية كامب ديفيد على عدد الجنود المصريين الذين يرابطون على حدود بلادنا.

وقال الحزب فى البيان إن العدو الإسرائيلى أصبح يعتبر الأراضى المصرية مستباحة وأن من حقه انتهاك الحدود والتوغل فى سيناء .

وأضاف إن هذا العدوان جاء فى وقت شهدت فيه إسرائيل أكبر مظاهرات فى تاريخها للمطالبة بالعدالة الاجتماعية وتحسين الظروف المعيشية .. وفى وقت يعجز فيه رئيس الحكومة الإسرائيلية عن تلبية هذه المطالب ، مما جعل المراقبين الإسرائيليين أنفسهم يتوقعون قيام نتانياهو بمغامرة عسكرية للخروج من أزمته الداخلية . وهكذا تجلى حرصه على استفزاز مواطنى غزة لكى يردوا عليه حتى يجد فى هذا الرد ذريعة للعدوان .

وأكد الحزب أن ، إدانة الجريمة أو مطالبة إسرائيل بتقديم اعتذار رسمى لا يكفى ولا يكفى أيضا استدعاء السفير الإسرائيلى فى القاهرة لإبلاغه رسمياً باحتجاج الحكومة المصرية على الجريمة .. فالموقف أخطر من ذلك بكثير ، وخاصة بعد أن ترددت داخل إسرائيل دعوات تطالب بالسماح للقوات الإسرائيلية بدخول سيناء بحجة أن مصر غير قادرة على السيطرة على الأمن فى شبه الجزيرة .

وأضاف البيان "إذا كان دم الإنسان المصرى أغلى من أن يذهب بلا رد ، كما قال رئيس الوزراء د. عصام شرف ، فإن الحد الأدنى الذى يجب عمله هو طرد السفير الإسرائيلى فى القاهرة وسحب السفير المصرى فى تل أبيب ، والتحرر من القيد الذى فرضته اتفاقية كامب ديفيد على عدد الجنود المصريين الذين يرابطون على حدود بلادنا ، حيث إن هذا القيد يشجع إسرائيل على أن تنتهك السيادة المصرية على أراضينا

Saturday, August 20, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

التباس حول قرار سحب السفير المصري في إسرائيل

سادت حالة من الالتباس فى الشارع حول بيان مجلس الوزراء الذى أصدره فى الساعات الأولى من صباح السبت، بشأن الأحداث التي شهدتها منطقة الحدود المصرية -الإسرائيلية، وأسفرت عن مقتل وإصابة عدد من أبناء مصر .فتناولت بعض وسائل الإعلام أن مجلس الوزراء قرر فى بيانه الصادر - السبت - سحب السفير المصري فى تل أبيب؛ لحين موافاة اللجنة الوزارية الطارئة المكلفة ببحث تداعيات الأحداث التي شهدتها منطقية الحدود المصرية - الإسرائيلية، بنتائج تحقيقات السلطات الإسرائيلية واعتذار قادتاها عن تصريحاتهم المتعجلة والمؤسفة تجاه مصر.

أما البيان الصحفي لمجلس الوزراء - الذى يوزع على جميع وسائل الإعلام - قد أكد أن المجلس قد قرر في اجتماعه في الساعة الأولى من صباح السبت سحب السفير المصري من إسرائيل كرد فعل قوي بعد أحداث سيناء .

بينما أكد بعض النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" أن الحكومة المصرية قد تراجعت عن قرار سحب السفير المصري بإسرائيل بعد إصدارها البيان الذى تم نشره على الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء على "فيس بوك" .

من جهة أخرى أعلنت وزارة الخارجية الاسرائيلية أنها لم تتلق حتى الآن أي طلب رسمي بشأن اعلان الحكومة المصرية عن استدعاء السفير المصري من اسرائيل إلى القاهرة.

وقالت الخارجية الاسرائيلية في بيان نشره موقع " راديو صوت اسرائيل"، أن هناك مشاورات تجرى في هذا الشأن، بعد أن علمت أن وزارة الخارجية الامريكية تجري من جانبها اتصالات مع مصر لاستيضاح طبيعة التقارير حول هذا الموضوع. وتقوم جهات اوروبية باجراء اتصالات مماثلة. وأكد مصدر سياسي كبير في أورشليم القدس أن إسرائيل غير معنية بإصابة رجال شرطة مصريين، وأنها ستوضح ذلك لجميع الجهات ذات الشأن.

ماجد سمير - وطني

Saturday, August 20, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

اجتماع إسرائيلي لتهدئة الأوضاع في مصر

أفاد موقع هاآرتس أن اجتماعا يضم كل من نتنياهو و أيهود باراك و ليبرمان قد عقد للتشاور في كيفية منع سحب السفير المصري، وذلك بعد ساعات من علمهم بنية مصر سحب سفيرها من تل أبيب. وقال مسئول كبير: " الهدف الرئيسي لهذا الاجتماع هو وقف التدهور في العلاقات بين الدولتين".

وفي الوقت نفسه تواصل مصر المحادثات مع القادة في اسرائيل و حماس في محاولة لمنع التصعيد المستمر في المنطقة. و قال دبلوماسي مصري إن الرسالة التي بعثت إلى اسرائيل و حماس ضرورة عودة الهدوء إلى المنطقة في وقت قريب.
وتشير هاآرتس إلى إن عقب إعلان مصر عن نيتها بسحب السفير المصري بدأت مشاورات هاتفية بين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع أيهود باراك ومستشاريهم المقربين.
و أوضح الموقع أن مصر لا تريد الاعتذار عن مقتل الجنود الثلاثة بل عن التصريحات المعادية التي صرح بها وزراء إسرائيليون عن ضعف القبضة المصرية في سيناء .
و أشار دبلوماسي مصري لهاآرتس إلى أن قرار سحب السفير المصري على ما يبدو فهو لأسباب سياسية داخلية .


Saturday, August 20, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ضبط 25 صاروخا مضادا للطائرات و9 مجموعات لإطلاقها بالبحيرة


قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن  أجهزة الأمن بمديرية أمن البحيرة تمكنت من ضبط 25 صاروخا مضادا للطائرات و9 مجموعات خاصة بإطلاق تلك الصواريخ بحوزة هاربين اثنين.
وكانت القوة الأمنية المعينة بالكمين 126 طريق العلمين بدائرة مركز شرطة وادي النطرون تباشر مهامها, وأثناء قيامها باستيقاف السيارة رقم ( ط ر 1365 مصر) ويستقلها شخصان لم يمتثلا وفرا هاربين بالسيارة, فقامت قوة الكمين باستخدام السداده المسمارية لإجبارهما على التوقف; حيث انفجر الإطار الأمامي للسيارة وتوقفت بعد 300 متر من الكمين, الا أن مستقليها بادرا بإطلاق وابلا من الأعيرة النارية تجاه قوة الكمين التى اضطرت الى مبادلتهم إطلاق النيران للسيطرة عليهم وضبطهم, الا أنهما تمكنا من الهرب تاركين السيارة.
وبتفتيش السيارة عثر بداخل صندوقها الخلفي على 25 صاروخا مضادا للطائرات و9 مجموعات خاصة بإطلاق تلك الصواريخ, وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة, والعرض على النيابة العسكرية, وجارى تكثيف الجهود الأمنية لضبط المتهمين الهاربين.

Saturday, August 20, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

إصابة رئيس مباحث مركز أشمون عند سيطرته على مشاجرة بين مجموعة من الأهالى


وقعت مشاجرة بإطلاق أعيرة نارية أدت إلى وقوع مصابين بقرية "رملة الإنجب" التابعة لمركز أشمون محافظة المنوفية..
 وعلى الفور توجهت قوة أمنية إلى محل البلاغ وتبين وقوع مشاجرة بين" 8 أفراد كطرف أول" ، و "9 أشخاص كطرف ثان" معظمهم مصابين حيث تم السيطرة على الموقف وضبط أطراف المشاجرة.


 وبسؤال الطرفين إتهم كلاً منهما الآخر بالتعدى عليه بالضرب وإحداث إصابته بسبب خلافات حول الجيرة والمصاهرة ولهو الأطفال.
وفى أثناء ذلك إصبب الرائد"نصر سعد القارح" رئيس وحدة مباحث المركز بحروق بالكف الأيمن والذراع والساعد الأيمن عند قيامه بفض المشاجرة وضبط أطرافها، وأن محدث إصابته أحد أفراد الطرف الأول أثناء قيامه بإلقاء إحدى الكرات الملتهبة.. وقد تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

Saturday, August 20, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الإمارات تستبعد 8 من مرشحي المجلس الوطني وتعتمد 85 سيدة


 أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات المجلس الوطني الاتحادي "البرلمان" بدولة الإمارات العربية المتحدة ظهر اليوم عن استبعادها 8 مرشحين كانوا تقدموا بطلبات ترشيحهم خلال الفترة من 14 إلى 17 من الشهر الجاري لخوض المعركة الإنتخابية المقرر إجرؤها في 24/9/2011 ، غير أن عملية التدقيق في الطلبات المقدمة من مختلف المرشحين أكدت عدم استيفائهم لشروط ومتطلبات الترشح ، في الوقت نفسه أعلنت اللجنة عن القائمة الأولية للمرشحين  والتي ضمت 469 من أعضاء الهيئة الانتخابية  وسيتم اعتماد القائمة النهائية للمرشحين في 28 من الشهر الجاري.




وشهدت عملية الترشح للإنتخابات إقبالا ملحوظاً من جانب السيدات ، حيث تقدمت 85 سيدة للترشح لعضوية المجلس الوطني الإتحادي منهم 22 في إمارة أبوظبي و26 في إمارة دبي و16 في إمارة الشارقة و9 في إمارة رأس الخيمة و5 في إمارة عجمان و4 في إمارة أم القيوين و3 في إمارة الفجيرة.
وعن إجمالى المرشحين في كل إمارة بلغ عددهم في أبوظبي 117 مرشحاً وفي دبي 124 وفي الشارقة 94 و في  رأس الخيمة 60 مرشحاً و عجمان 34 مرشحاً وإمارة أم القيوين 19 مرشحاً وإمارة الفجيرة 21 مرشحاً.
وأشارت اللجنة الوطنية للإنتخابات إلى أن استكمال القائمة الأولية جاء بعد تدقيق جميع طلبات الترشيح المقدمة والتأكد من تقديم المرشحين كل المرفقات المطلوبة وتطابقها مع الشروط الدستورية والقانونية المتعلقة بأهلية الترشيح.


و كانت لجان الإمارات وعند التقدم بطلب الترشيح تقوم بإعطاء كل مرشح رقم تعريفي خاص به يصدر من برنامج الترشيح بشكل عشوائي بحيث يكون ذلك الرقم بمثابة رمز تعريفي للمرشح أمام الهيئات الإنتخابية، وليتم استخدامه في نظام التصويت الإلكتروني يوم الإنتخاب إذ يتيح النظام طريقتين للتصويت الأول عبر الضغط على صورة المرشح أو إدخال الرقم التعريفي المخصص له.


وسيبدأ اعتباراً من صباح الأحد تقديم طلبات الإعتراض على المرشحين ويستمر حتى 23 أغسطس على أن تقوم اللجنة الوطنية للإنتخابات بالرد على الإعتراضات يومي 24 و25 أغسطس وتعلن القائمة النهائية للمرشحين في 28 أغسطس لتبدأ بعدها في الرابع من سبتمبر الحملات الإنتخابية.


و كانت اللجنة الوطنية للإنتخابات قد فتحت باب الترشح خلال الفترة من 14-17 اغسطس عبر لجان الإمارات وقد قام أعضاء الهيئات الإنتخابية ممن يرغبون بالترشح لعضوية المجلس الوطني الإتحادي بتقديم طلباتهم إلى لجنة الإمارة والتي قامت بدورها برفع كافة الطلبات إلى اللجنة العامة لإدارة الإنتخابات والتي عكفت خلال الثلاثة أيام الماضية على مراجعة وتدقيق الطلبات والتاكد من توافر الشروط الدستورية للترشح.
ايلاف

Saturday, August 20, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

اخوان اون لاين: مطالبة بإلغاء مولد أبو حصيرة ردًّا على جرائم الكيان


أكد "مدونون ضد أبو حصيرة" أن الموقف أصبح واضحًا خلال اليومين الماضيين أن الكيان الصهيوني يستفز موقف مصر الثورة، ويستعدي كلَّ الشعب المصري، وليس أقل من أن تعلن الحكومة في موقف أكثر صراحة نهاية الاحتفال بمولد أبو حصيرة إلى الأبد، ودون رجعة.


وأشاروا- في بيان اليوم وصل (إخوان أون لاين)- إلى أن مصر بعد الثورة تغيرت وعلى الكيان الصهيوني أن يتفهم أن دماء الشهداء لن تذهب هدرًا، وأن حرية مصر أصبحت قادرة على ردع هذا الكيان الصهيوني الغاشم على كل المستويات السياسية والشعبية والدبلوماسية، وغيرها من المستويات التي تقررها إرادة المصريين إن لزم الأمر.


وقال المدونون- الذين يقودون حملة واسعة منذ سنوات ضد الاحتفال الصهيوني- إن رد الفعل لا يحتاج إلى مسودات تكتب، ثم تُلغَى على النحو الذي تمت متابعته مع بيان مجلس الوزراء بسحب سفير الكيان الصهيوني، إنما يحتاج إلى إجراءات عملية على أرض الواقع تشفي صدور المصريين، وترد صفعة الوجه الصهيونية على وجه مصر مرتين أو ثلاثة على وجه الكيان الصهيوني.


وأضافوا: يطالب "مدونون ضد أبو حصيرة" المجلس العسكري، وهو شريك تعهد بحماية الثورة وتنفيذ مطالبها بجانب حكومة د. عصام شرف التي من المفترض أن تكون لسان حال المصريين الثائرين باستشعار اللحظات الحرجة التي تمر بها البلاد في ظل مرحلة انتقالية كثرت اختلافاتها وتياراتها، وتحمل المسئولية على النحو الذي يؤكد أن مصر عادت حرة عزيزة مناضلة شريفة.


وشدد المدونون على أن بالون الاختبار الصهيوني لقدرات المصريين حكومة وشعبًا بعد الثورة، يجب أن يعلم أن مقتل جنود مصريين أمامه كثير من الخطوات التي يندم فيها الكيان الصهيوني على ارتكاب المزيد من حماقاته.


وأكدوا أن المصريين لن يقبلوا بأقل من طرد السفير الصهيوني من مصر، وسحب السفير المصري، وغلق سفارة الكيان الصهيوني وعدم تصدير الغاز للكيان الصهيوني، فضلاً عن إلغاء أبو حصيرة تمامًا.


وأعرب المدونون عن أملهم أن يتجاوب المجلس العسكري والحكومة المصرية مع قرارات ترضي مصر، فليست هذه القرارات قرارات إعلان حرب؛ لكن استجابة للضغط الثوري المصري المطلوب لأقصى درجة في هذه اللحظات المهمة.

Saturday, August 20, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

اخوان اونلاين: سياسيون يطالبون بالتصعيد ردًّا على حماقات العدو الصهيوني


أجمع سياسيون على ضرورة طرد السفير الصهيوني بالقاهرة كخطوة تصعيدية أولى للردِّ على حماقات العدو الصهيوني المتكررة في انتهاك الحدود المصرية وقتل عدد من الضباط والجنود المصريين وإصابة آخرين، مشددين على ضرورة إعادة النظر في اتفاقية كامب ديفيد التي لا يلتزم بها أحد سوى الجانب المصري، وتأكيد أن رد الفعل المصري بعد ثورة يناير يجب أن يختلف عما كان قبلها.




وأكد الدكتور طارق فهمي مدير المركز القومي لدراسات الشرق الأوسط أن هناك خطوات مرحلية وممنهجة لإعلان الاعتراض على تصرف الدولة المخطئة، وأول هذه الخطوات هو استدعاء سفير الكيان الصهيوني وإبلاغه برسالة رسمية من المجلس العسكري الحاكم للبلاد باحتجاج الدولة المصرية على الدولة الصهيونية والمطالبة بالاعتذار الرسمي المكتوب.


وانتقد مطالبة الدكتور شرف رئيس الوزراء السفير الصهيوني بالاعتذار؛ لأن المعروف أن الاعتذار يجب أن يصدر من الدولة وليس من سفيرها؛ مشيرًا إلى ضرورة إجبار الكيان الصهيوني على تقديم تعويض رسمي عما جرى للجنود المصريين على الحدود كي لا يضيع حق الشهداء.


وأكد ضرورة تشكيل لجنة رسمية مشتركة للتصدي لجرائم الاحتلال واستدعاء السفير المصري فورًا وتعليق رجوعه إلى الأراضي المحتلة إلى أن يستجيب الاحتلال للمطالب المصرية، بالإضافة إلى تقليص عدد الأعضاء الدبلوماسيين وتجميد صور التعاون المشترك، موضحًا أن الرأي العام الصهيوني لديه حالة من الفزع والهلع مما يجري ربما لأنه لأول مرة تخرج أعداد كبيرة من المصريين للمطالبة بإلغاء كامب ديفيد.


ودعا المجلس العسكري إلى تجميد اتفاقية كامب ديفيد إذا توترت الأوضاع على الحدود، وفرض سياسة الأمر الواقع فلا يمكن للدولة المصرية بقامتها أن تستأذن الدولة الصهيونية في دخول 1000 جندي لحماية حدودها، بالإضافة إلى ضرورة مخاطبة الولايات المتحدة باعتبارها الطرف الموقع على الاتفاقية وإذا لم تتحرك فعلى مصر التحرك نحو تأمين حدودها بالشكل الذي تراه مناسبًا.


 د. رفعت سيد أحمد
وأكد الدكتور رفعت سيد أحمد مدير مركز يافا للدراسات والأبحاث أنه لو قررت الحكومة المصرية سحب سفيرها فستظل عملية غير كافية كرد فعل على حماقة الصهاينة التي ارتكبتها في حقِّ الجنود المصريين على الحدود، وهو أمر لا قيمة له في إطار التأثير السياسي؛ حيث إن وجود السفير المصري هناك غير مؤثر على الإطلاق.

وأشار إلى أن رد الفعل الإيجابي والمطلوب في هذا الوقت هو طرد سفير الكيان الصهيوني من القاهرة؛ لأن هذا ما يليق بالثورة ويحبط المؤامرة التي يدبرها الكيان الصهيوني لاحتلال شريط حدودي مساحته من 5 : 10 كم من الحدود المصرية الصهيونية بذريعة مقتل جنود صهاينة على الحدود، وأن مصر غير قادرة على حماية الحدود.




وأوضح أنه قبل الحديث عن المطالبة بإلغاء كامب ديفيد هناك عدة إجراءات منطقية يجب اتخاذها وهي من حقنا الآن وعلى رأسها طرد السفير الصهيوني من مصر، وإلغاء اتفاقية الكويز، وتجميد اتفاقية الغاز أو إلغائها تمامًا، وإغلاق المركز الأكاديمي الصهيوني والذي خرج منه 5 عمليات تجسس إلى الآن، وإلغاء الرحلات السياحية، وإيقاف خط الطيران.




وأشار إلى أن الكيان درس الثورة المصرية جيدًا ووجد أنه بفقدانه لكنزه الإستراتيجي حسني مبارك أصبحت حدوده مكشوفة فراح يبحث لنفسه عن وسائل حماية جديدة، موضحًا أن الكيان الصهيوني يخشى مصر الثورة بدليل المخاوف التي تثيرها وسائل الإعلام الصهيونية اليوم من الحديث عن إلغاء كامب ديفيد، وانتهاء فترة السلام بين مصر ودولة الكيان.


المستشار حسن عمر


وأوضح المستشار حسن عمر الخبير في القانون الدولي أن مصر الآن تتصرف وفقًا للإرادة الشعبية لثورة 25 يناير، مؤكدًا أن أقل ما يمكن اتخاذه من إجراء إزاء ما ارتكبه الكيان الصهيوني في حقِّ الجنود المصريين هو طرد سفيرها.



وأكد أن العلاقات بين مصر والكيان الصهيوني لا تعتبر عملاً ببنود معاهدة كامب ديفيد، وإنما أقامها النظام المخلوع على أساس المجاملة الدولية باعتبار أن دولة الكيان لم تلتزم أساسًا بقرار مجلس الأمن رقم 242 بجميع أجزائه ومن ثم تصبح مصر غير ملتزمة ببنود المعاهدة تبعًا لذلك، وبالتالي فلسنا بحاجة إلى إلغاء المعاهدة؛ لأن دولة الكيان قد خرقت بنود المعاهدة أكثر من مرة.


وشدد على ضرورة السعي لتشكيل لجنة للتحقيق فيما تمَّ على الحدود المصرية؛ لأن هناك حديثًا عن افتعال صهيوني للعدوان على جنودها للهروب من أزمتها الداخلية والتظاهرات التي تطالب بإسقاط النظام داخل دولة الكيان.
اخوان اونلاين

Saturday, August 20, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

كلمات ريتويت و سيكستينج تدخل رسميا قاموس أوكسفورد الإنجليزي في إصدارته المئوية


ضمت أحدث إصدارات قاموس اللغة الإنجليزية "كونسايز أوكسفورد" كلمات جديدة مستلهمة من التكنولوجيا الحديثة مثل "ريتويت" و"سايبربولينج" و"سيكستينج". 




ويحتوي القاموس، الذي صدرت طبعته الأولي في عام 1911، على 400 كلمة جديدة تضاف إلى مدخلاته البالغ عددها 240 ألف مفردة.


وتم اختيار الكلمات الجديدة بعد دخولها في قاعدة بيانات ضخمة تحتوى على ما يزيد عن ملياري كلمة تم جمعها من مواقع الويب والمطبوعات المختلفة. 


وفي الطبعة الثانية عشر من القاموس، والتي تصادف أيضاً الذكرى المئوية على إصداره، تم تعريف كلمة "ريتويت" بعملية تمرير رسالة عبر منصة التدوين المصغر على الإنترنت "تويتر"، وكلمة "سيكتينج" بعملية إرسال الرسائل النصية المؤلفة من محتوى إباحي، أما كلمة "سايبربولينج" فتشير إلى استخدام تكنولوجيا الاتصالات في إرهاب الآخرين أو التحرش بهم.

Saturday, August 20, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

انتحار ابنة اخت الفنانة وردة بالنزهة‏

القت نغم حميدو  محمد ابنة شقيقة المطربة  وردة  ربة منزل  44سنة بمنطقة النزهة، حتفها   فى حادث انتحار  حيث ألقت بنفسها من الطابق السادس صباح اليوم، السبت، تبين من التحريات والتحقيقات أن المنتحرة ربة منزل، ومصابة بحالة اكتئاب منذ فترة، ويتم علاجها بإحدى المصحات النفسية، وتم نقل الجثة إلى المستشفى، وتولت النيابة التحقيق.



Saturday, August 20, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

المتظاهرون يتوافدون.. ومخاوف من صدامات مع الجيش


ما يزال المتظاهرون يتوافدون على مقر السفارة الإسرائيلية بالقاهرة للمطالبة بـ ''طرد السفير، وإنزال العلم الإسرائيلي من أعلى البناية الموجودة بها السفارة''، وسط تهديدات من بعض المتظاهرين باقتحام السفارة بعد الإفطار وإنزال العلم وإحراقه، بما ينذر بوقوع مصادمات بين الأمن المتظاهرين.




ويحاول بعض النشطاء تهدئة الأمور أمام السفارة ومنع أية احتكاكات بين المتظاهرين وقوات الأمن التي تتضمن أفراد من الشرطة العسكرية والأمن المركزي وقوات الصاعقة، التي نظمت انفسها ثلاثة صفوف أولها من الشرطة العسكرية، بزيهم المموه، والصفين الآخرين من الأمن المركزي بلباسهم الأسود.
ويردد المتظاهرون هتافات مناهضة لإسرائيل متوعدة إياها بالرد على ''استشهاد الجنود المصريين على الحدود الشرقية''، ومطالبين المجلس الأعلى للقوات المسلحة والحكومة باتخاذ موقف صارم تجاه إسرائيل.
وكان بعض المتظاهرين قد قفزوا من أعلى كوبري الجامعة وجلسوا يرددوا هتافاتهم خلف الدبابات المرابطة في بداية الشارع المتواجدة به السفارة. وقام بعض قيادات الجيش بالتحدث إليهم وحثهم على الانضمام لنظرائهم في المنطقة المسموح بها، حتى لا يحدث ما يحمد عقباه، وأعقب ذلك محاولات لاقتحام السفارة إلا أن بعض الشباب شكلوا دروعا بشرية أمام تشكيلات الجيش لمنع المتظاهرين من التقدم صوب باب السفارة.
وقال أحد لواءات الجيش لـ ''مصراوي'' إن ''قوات الجيش والشرطة تستعمل أقصى درجات ضبط النفس مع ابناءنا من المتظاهرين''، مطالبا المتظاهرين بألا يتم التصعيد حتى لا تقع مصادمات بين الجانبين.
وكان أحد أفراد الشرطة العسكرية قد أمسك بالميكروفون وشارك المتظاهرين في هتافاتهم ''تسقط تسقط إسرائيل'' لثواني معدودة، ما اضطر قائده إلى استدعائه وطلب من المتظاهرين عدم التحدث مع أيا من افراد الجيش أو الشرطة حتى لا ينالهم العقاب.

Saturday, August 20, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

نشطاء سيناء يعلنون اليوم قائمة سوداء بجرائم إسرائيل فى 7 سنوات


دعا الناشطون السياسيون بشمال سيناء إلى مؤتمر ضخم (الأحد) يضم جميع أبناء قبائل سيناء تحت عنوان «في حب مصر»لاستنكار جميع ألوان التطرف التي تقوم بها قلة منحرفة، والمطالبة بمحاكمة إسرائيل دولياً على المجازر التي ارتكبتها في حق رجال الأمن والمواطنين بالمناطق الحدودية. وقال عماد البلك، منسق المؤتمر: «لا يمكن أن نقف مكتوفي الأيدي أمام استهداف القوات المسلحة من جانب عدد من الخارجين على القانون، والمؤتمر خطوة مهمة للبدء في صفحة جديدة من التعاون بين أبناء سيناء والأجهزة المصرية خاصة الأمنية.
وقال الناشط السياسي خالد عرفات، منسق حزب الكرامة، أحد المشاركين في إعداد المؤتمر، إنه تم وضع قائمة سوداء بالجرائم الإسرائيلية في سيناء تضمنت أسماء 22 قتيلاً و21 مصاباً مصرياً على الحدود الدولية.
فى صباح الخميس 18 سبتمبر 2004 أطلقت دبابة إسرائيلية قذيفة أصابت منطقة تل السلطان برفح، وأعقبها إطلاق نار عشوائي من الجنود الإسرائيليين تجاه مكان الانفجار الذي أحدثته القذيفة، فأصاب ثلاثة جنود مصريين، لقى اثنان منهم مصرعهما في الحال، وتوفى الثالث متأثراً بجراحه بعد وصوله لمستشفى مبارك العسكري بالعريش.
القتلى هم على صبحى النجار (21 سنة) ومحمد عبدالفتاح (22 سنة) وعامر أبوبكر عامر (22 سنة) من جنود الأمن المركزى. وفي 12 نوفمبر 2000 أصيب سليمان قمبيز وعمته بالرصاص الإسرائيلي، حيث كانا يجمعان محصول الزيتون بالقرب من شارع صلاح الدين. وفي 15 أبريل 2001 أصيبت سيدة مصرية من قبيلة البراهمة بطلق ناري إسرائيلي، أثناء وجودها بفناء منزلها القريب من الحدود مع غزة. وفي 30 أبريل2001 قتل ميلاد محمد حميدة، عندما حاول الوصول إلى غزة عبر بوابة صلاح الدين. وفى 9 مايو 2001، أصيب المجند أحمد عيسى بطلق نارى أثناء وجوده بمنطقة خدمته على الحدود. وفي نهاية مايو 2001 أصيب زامل أحمد سليمان (28 عاماً) بطلق ناري في ركبته أثناء جلوسه بمنزله في حى الإمام على بمدينة رفح المصرية. و30 يونيو 2001 قتل المجند السيد الغريب محمد أحمد بأعيرة نارية في المنطقة الفاصلة بين مصر وإسرائيل. و26 سبتمبر 2001 أصيب النقيب عمر طه محمد (28 عاماً) بطلق ناري وعدة شظايا في الفخذ اليسرى، نتيجة تبادل النيران بين القوات الإسرائيلية ومسلحين فلسطينيين قرب الحدود. و5 نوفمبر 2001 أصيب الرائد محمد أحمد سلامة أثناء دورية له في منطقة الحدود و23 ديسمبر2001 أصيب محمد جمعة البراهمة (17 عاماً) في كتفه بطلق ناري إسرائيلي و28 فبراير 2002 أصيب فارس القمبيز (5 سنوات) بشظية في فخذه أثناء لعبه وحده بفناء منزله. و7 نوفمبر 2004 سقط صاروخ إسرائيلى في حديقة منزل في رفح المصرية دون أن يحدث أي إصابات. وفي 4 يناير 2006 قتل المهربون المجند عرفة إبراهيم السيد والسيد السعداوي وأصابوا 10 آخرين وتمكنوا من الهرب وإدخال الأفارقة لإسرائيل. وفي 12 ديسمبر 2007 قتلوا المجند محمد عبدالمحسن الجنيدي وهربوا ولم تعثر أجهزة الأمن عليهم حتى الآن. وفي 25 يناير 2008 أصيب مجند على الحدود برصاص مجهول 27 يناير إسرائيل قتلت المواطن السيناوي المدني حميدان سليمان سويلم (41 سنة) خلال ذهابه لعمله. و27 فبراير قتلت إسرائيل الطفلة سماح نايف سالم أمام منزلها على الحدود قرب معبر كرم سالم. وفي 21 مايو 2008 قتلت إسرائيل سليمان عايد موسى (32 سنة) بحجة تسلله داخل أراضيها بالقرب من كرم سالم.
وفي 22 مايو قتل عايش سليمان موسى (32 عاماً) عند منفذ العوجة برصاص إسرائيلى، ومثله 5 آخرون في عام 2008، وتم تسليم جثامينهم لذويهم بسيناء. وفي يوليو 2008 قتل الضابط محمد القرشي برصاص إسرائيلي خلال مطاردة لمهربين على الحدود، حيث قتلته إسرائيل بدم بارد وفتحت تحقيقاً صورياً في الحادث لم يسفر عن شيء، وادعت أن الشهيد دخل إلى أراضيها. وفي 24 سبتمبر 2008 أخطرت السلطات الإسرائيلية الجانب المصري بأن أحد المهربين المصريين سبق أن حاول التسلل لإسرائيل، وبعد أن اجتاز الأراضي الإسرائيلية أطلقت الرصاص عليه وأردته قتيلاً، والقتيل يدعى سليمان سويلم سليمان (26 سنة) من سكان منطقة القصيمة بوسط سيناء، وأخيراً استشهاد عدد من رجال الأمن بالمنطقة الحدودية رقم 79 بسيناء بقذيفة إسرائيلية. وطالب النشطاء بضرورة محاكمة إسرائيل على جرائمها العديدة تجاه المصريين، وإقامة دعاوى قضائية، وبتعويض شامل لأسر الشهداء والمصابين من جراء الاعتداء الإسرائيلي.

Saturday, August 20, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

تنظيم القاعدة في العراق يعلن عن "غزوة" تشمل مئة هجوم

أعلن تنظيم دولة العراق الإسلامية الفرع العراقي لتنظيم القاعدة انه أطلق في منتصف آب-اغسطس هجوما جديدا يشمل مئة عملية استشهادية وتفجير واغتيال في كل أنحاء العراق.

وقال التنظيم في بيان نشر على موقع حنين الذي يعنى باخبار "المجهادين" في العراق مساء الجمعة نقلته فرانس برس "نعلن عن بدء المرحلة الثالثة من خطة حصاد الخير المباركة ونستهل هذه المرحلة بغزوة سميناها غزوة "الثار للشيخ (اسامة) بن لادن والقادة الكبار".

وأوضح البيان أن الحملة بدأت "منتصف شهر الصيام (رمضان) وتنتهي إن شاء الله بعد مئة غارة بالتمام وتكون متنوعة (...) ما بين اقتحام وعمليات استشهادية علاوة على العبوات والكواتم والقناصات، في كافة المدن والارياف والولايات".



وتابع البيان متوجها إلى مقاتلي التنظيم "ردوا عن أهلِ السنة حملة الصليب وعادية المجوس وأفراخهما وقاتلوا في سبيل الله (...) واجعلوها بداية عهد جديد من الفتوحات".

وقتل الاثنين 74 عراقيا على الأقل وأصيب أكثر من 300 بجروح في سلسلة هجمات متزامنة بعدة مدن وقعت في منتصف شهر رمضان، الذي صادف أيضا منتصف اب/أغسطس، بينها انفجاران في مدينة الكوت (160 كلم جنوب شرق بغداد) قتل فيهما 40 شخصا.

ولم يتضح ما اذا كانت هذه العمليات مرتبطة ببداية الهجوم الجديد لتنظيم دولة العراق الاسلامية، علما ان هجمات الاثنين لم تعلن اي جهة مسؤوليتها عنها.

وجاءت هجمات الاثنين التي سجل خلالها سقوط اعلى معدل لضحايا في يوم واحد هذا العام، بعدما فوضت الكتل السياسية العراقية الحكومة في بداية آب/اغسطس بدء محادثات مع واشنطن تهدف الى بحث مسالة تدريب القوات العراقية حتى ما بعد نهاية العام الحالي.

ولا يزال الجيش الاميركي ينشر حوالى 47 الفا من جنوده في العراق، علما انه يتوجب على هؤلاء ان ينسحبوا بالكامل من البلاد نهاية 2011 وفقا لاتفاقية امنية موقعة بين بغداد وواشنطن.

ويشهد العراق اعمال عنف شبه يومية قتل فيها حتى الان عشرات الآلاف، رغم مرور ثماني سنوات على اجتياح البلاد واسقاط نظام صدام حسين.

Saturday, August 20, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

عصام العريان يفضح كراهية سليم العوا للاقباط



قال عصام العريان أن سليم العوا خالف كل مالاتزم به في الماضي . ومن بين التزامته الشهيرة إنه لن يترشح لإنتخابات الرئاسة ، مقتنعا إن هذه الدورة من الإنتخابات ، يجب أن تكون خالية من الألوان الأيدلوجية ..
لكنه فجأة قرر الترشيح لمنصب الرئاسة .
يضاف الي ذلك إن العوا له تصريحات عالية الدوي ضد المسيحين . وأعتقد إنهم لن يكونوا مستريحين لو تم إنتخابه رئيسا للجمهورية .

كما أعتقد إنه ليس المرشح التوافقي الذي ترض عنه كل التيرات السياسية في مصر في هذه المرحلة الحرجة .


كان العريان ضيفا علي برنامج « الشعب يريد » الذي يقدمه توني خليفة علي قناة القاهرة والناس .
وفي فقرة الشعب يريد إسقاط عرض توني خليفه صورتي ممدوح حمزة وسليم العوا ليسقط القناع عن إحداهما . لكن عصام اسقط القناع عن الإثنين

Saturday, August 20, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مصرع واصابة 4 فى حادث انهيار عقار بالاسكندرية




مازالت سلسلة انهيارات العقارات بالاسكندرية تتوالى ،حيث لقيت سيدة مصرعها واصيب 3 اخرون فى حادث انهيار عقار بالاسكندرية ، مكون من ثلاثة طوابق، فتم انتشال جثة المتوفية وانقاذ المصابين من الموت ونقلهم الى المستشفى.

كان مدير امن الاسكندرية تلقى اخطارا بانهيار عقار فانتقل على الفور رجال الحماية المدنية وتمكنوا من انتشال 3 مواطنين قبل وفاتهم بينما لقيت ربة منزل مصرعها .
انتقل فريق من النيابة العامة للمعاينة وتبين ان العقار ايل للسقوط منذ سنوات وامر بندب لجنة من رئاسة الحى لتحديد الخسائر المادية للحادث.

وكانت الاسكندرية قد شهدت حادث انهيار 3عقارات امس الاول وتسببت الوقائع الثلاثة فى وفاة واصابة عدد كبير من المواطنين بشارع السيالة

Saturday, August 20, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

عـــاجـــل | مشادات بين المتظاهرين والجيش بسفارة إسرائيل



حدثت منذ قليل مشادات بين المتظاهرين وقوات الشرطة العسكرية والأمن المركزى المرابطة أمام السفارة الاسرائيلية بالجيزة، وذلك بعد أن حاول المتظاهرون اقتحام الحصار الأمنى والسفارة، وإنزال العلم الإسرائيلى من أعلى العمارة الموجودة بها.
كما ردد المتظاهرون هتافات "نزل العلم " و"سلمية . سلمية "وذلك من أجل وقف الاشتباكات مع قوات الأمن.
وتقوم قوات الشرطة العسكرية حاليا بتعزير قواتها أمام السفارة

Saturday, August 20, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

وزير الدفاع الإسرائيلى يأسف لمصر بشأن أحداث سيناء




قال وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك إن إسرائيل تأسف لمقتل رجال الشرطة المصريين خلال العملية التي وقعت على الحدود الاسرائيلية - المصرية. وذكر بيان صدر عن وزارة الدفاع الاسرائيلية أن وزير الدفاع أمر باجراء لتوضيح ملابسات الحادث ، ويتم استخلاص العبر اللازمة وفقا لنتائح التحقيق.
نقل البيان عن وزير الدفاع باراك قوله : "إن لمعاهدة السلام بين اسرائيل ومصر أهمية كبيرة وقيمة استراتيجية هائلة من ناحية الاستقرار في الشرق الأوسط. وأشار الى أهمية معاهدة السلام مع مصر والى التقدير الإسرائيلي للتصرف المسئول الذي تبديه مصر حسبما ذكر البيان.
أشار البيان الى أن وزير الدفاع إيهود باراك أجرى ظهر اليوم مشاورات خاصة مع رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي ، الفريق بيني جانتز، ومع أجهزة الأمن حيث تم اطلاعه على آخر المستجدات.
قال وزير الدفاع باراك انه ينظر ببالغ الخطورة الى الاعتداءات التي وقعت يوم الخميس، مضيفا انه تم قتل معظم منفذيها وكل مخططيها فى زمن قصير بعدها.
وأكد أن الجيش الاسرائيلي سدد ضربات قاسية خلال اليومين الأخيرين ضد الذين يقفون وراء العمليات التي وقعت في الجنوب وانه يعمل بشكل فعال ضد اطلاق الصواريخ من قطاع غزة

Saturday, August 20, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فتوى .. أى حد يشوف صهيوني يقتله




قتل أي شخص إسرائيلي داخل الأراضي المصرية حلال ، هذا هو نص فتوى للدكتور صلاح سلطان، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة القاهرة، ورئيس لجنة القدس بالاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، والذى قال إنه من حق أي مصري يقابل صهيونيًا أن يقتله، بعد أن قتلت إسرائيل معاهدة كامب ديفيد وأنهتها تمامًا.

Saturday, August 20, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

عاجل الشيخ صفوت حجازى عايز يولعها نار ويقتل سفير اسرائيل




اعتبر الداعية صفوت حجازي ان الثورات العربية هي بداية الطريق لدخول بيت المقدس وتحريره من أيدى الصهاينة معربا عن سعادته بزيادة معدلات الاستيطان من خلال زيادة الوحدات السكنية وتمني حجازي ان يكون اول من يؤذن في المسجد الاقصي وافتي بجواز سفك دماء السفير الاسرائيلي .

جاء هذا من خلال تظاهر المئات امام نقابة الاطباء عقب ندوة دور الشعوب العربية فى تحرير المسجد الأقصى والتى عقدت اليوم بمقر النقابة وقام المتظاهرون باحراق العلم الإسرائيلى اعتراضا على استمرار إسرائيل فى هجماتها العنصرية والإجرامية المنظمة على قطاع غزة والحدود المصرية الإسرائيلية بالإضافة إلى عمليات تهويد القدس وسعيهم لهدم المسجد الأقصى.

Saturday, August 20, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الإخوان: "من العيب أن أى شخص يضربنى على خدى الأيمن أستدير لأعطيه خدى الأيسر".





قال الدكتور محمود غزلان المتحدث الرسمى باسم جماعة الإخوان المسلمين إنه يجب على السلطات المصرية الرد بنفس طريقة الاعتداءات الإسرائيلية على الحدود المصرية.وأوضح غزلان فى اتصال هاتفى بـ "اليوم السابع" لماذا لا نأخذ حقنا بنفس طريقتهم وهى اللجوء لعمل عسكرى ضد إسرائيل، وقتل ضباط إسرائيليين مثلما قتلوا ضباطنا على الحدود، وحسبما قال غزلان "من العيب أن أى شخص يضربنى على خدى الأيمن أستدير لأعطيه خدى الأيسر".

وشدد غزلان على أن لا يكون ذلك للدرجة التى تصلنا بنا إلى الحرب، ولكن فقط للنقطة التى نقتنع فيها باستعادة حقوقنا، وإثبات موقف ضد أى اعتداء آخر.

وأرجع غزلان ذلك لأن إسرائيل تتعالى عن الاعتذار لمصر، مدللا على ذلك بما ارتكبته من جرائم فى حق أسطول الحرية فى المياه الدولية قبل عام ولم تقدم أى اعتذار رغم وقوع ضحايا.

وأضاف غزلان أن بيان الحكومة المصرية بشأن سحب السفير المصرى من إسرائيل خطوة جيدة وتعكس اختلاف الحياة السياسية عن مرحلة ما قبل ثورة 25 يناير.

Saturday, August 20, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

كاريكاتير .. التلفزيون المصرى 2015 .




التلفزيون المصرى 2015

ابو اسماعيل " استفتاء انفصال جنوب مصر سيقام فى موعدة وسنلتزم بالنتيجة
قطع يد سارق فى ميدان التحرير
رجم زانى فى ميدان روكسى
جلد سافرة فى ميدان مصطفى محمود

بريشة سيد حسن

Saturday, August 20, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

كوهين يقدم اعتذاراً رسمياً للخارجية عن حادث مقتل الجنود المصريين





,قالت مصادر دبلوماسية، إن شالوم كوهين، سفير إسرائيل السابق بالقاهرة، والذى وصل إلى القاهرة اليوم، قدم للمسئولين فى وزارة الخارجية خلال لقاء امتد لقرابة الساعة، اعتذار الحكومة الإسرائيلية عن حادث استشهاد ضابط الشرطة المصرى والمجندين إثر نيران طائرة حربية إسرائيلية.

وأشارت المصادر إلى أن كوهين أبلغ الخارجية أن تل أبيب وافقت على فتح تحقيق مشترك بين مصر وإسرائيل فى الحادث.

وكشفت المصادر، أن كوهين لم يصل للقاهرة بصفته مبعوثاً لحكومة بنيامين نتانياهو، وإنما بصفته قائما بأعمال السفارة، بعدما أبلغت وزارة الخارجية الإسرائيلية نظيرتها فى مصر بذلك، نظراً لتواجد يتسحاق ليفانون سفير إسرائيل خارج القاهرة.

وقد رفض كوهين الإدلاء بأية تصريحات صحفية عقب خروجه من الاجتماع، الذى جمعه بمسئولين بمكتب وزير الخارجية.

وكان كوهين قد وصل الخارجية عصر اليوم، وبصحبته مستشار بسفارة إسرائيل بالقاهرة.

Saturday, August 20, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

نكبة 25 يناير .. وطبول الحرب فى سيناء




حينما يكون الأمر قاصرا على إندلاع المظاهرات والإعتصامات وحدوث إنقلاب عسكرى سلمى يقوده الجيش المصرى للإطاحة بنظام فاسد ، يكون الصمت من ذهب .. أما حين يتعلق الأمر بأمن ومستقبل ومصير بلد تدفعه إلى حافة الهاوية يكون الصمت هو الإستسلام والخيانة ، ويصبح الصمت كفر ويصير من يتبنون خيار الصمت جبناء وسلبيين ، وإن تدثروا بثياب الحكمة ، فليس مقبولا على الإطلاق من النخبة الوطنية الصمت إذا كان الثمن هو إحتلال مصر وهدم المعبد على من فيه ..
** لم يكن بالمفاجأة أن يصرح اللواء سامح سيف اليزل أن هناك خطة إسرائيلية تهدف لإستقطاع 7 كم من أرض سيناء لضمها للحدود الإسرائيلية ، فهذه المفاجأة قد أعلننا عنها فى مقالات عديدة منذ حوالى 6 أشهر للتحذير من سيناريو الفوضى الذى تقوده أمريكا ، لرسم منطقة شرق أوسط جديد ، وهو ما تطلق عليه أمريكا "الربيع العربى" ، والذى بدأته الإدارة الأمريكية فى تنفيذ هذه الخطة منذ عام 1992 وهو ما أطلق عليه "جنة إسرائيل 2010" ، وهذا السيناريو بدأ تنفيذه بكل دقة حتى وصل إلى المرحلة الأخيرة للتنفيذ والتى لخصناها فى مقال سابق بعنوان "الأسرار التى لم تعلن لهدم مصر" والتى بدأت بتحرش المنظمات الإرهابية المسلحة داخل قطاع غزة بالجيش المصرى لزعزعة الثقة فى أمن مصر على الحدود مع إسرائيل وهى الذريعة التى تسعى إليها الإدارة الأمريكية للتشكيك فى قدرة الجيش المصرى على حماية الحدود وقد وضح ذلك فى تحذير شديد اللهجة للمجلس العسكرى من وزيرة الخارجية كلينتون ، كما أن هذا التحرش يساعد إسرائيل على تنفيذ سيناريو المخطط المعد مسبقا وتفريغ منطقة غزة من الصداع الحمساوى .. فى نفس الوقت هو هدف حمساوى بالإستيطان فى سيناء وإعلان الإمارة الإسلامية التى تنطلق من العريش وسيناء ومصر مرورا بالأردن وفلسطين والعراق وسوريا واليمن والبحرين والسعودية .. وهذه المنظمات الإرهابية تعتبر أن سقوط مصر هى الجائزة الكبرى التى أشارت إليها الولايات المتحدة الأمريكية ، وذكرتها فى المقال قبل السابق ..
** نعم إنطلقت المناوشات فى العريش وهى على الحدود المصرية وسقط قتلى مصريين كما سقط جرحى ، ورغم ذلك لم تندلع المظاهرات والإحتجاجات كما نراها الأن .. بل أن صحيفة المصرى اليوم المتأمرة على الوطن بررت الإعتداء الإرهابى على العريش وقتل ضابط وثلاث جنود بأنهم ثوار متضامنين مع التحرير ولهم مطالب يريدون تحقيقها وسوف يعاودون الهجوم على أقسام الشرطة إذا لم تتحقق مطالبهم ، ويبدو أن مجدى الجلاد المحرض على هدم مصر لم يجد الفرصة مواتية لنشر أكاذيبه ، فلم يمضى بضعة ساعات وإكتشف الجيش المصرى وجود خلية إرهابية تابعة لمنظمة الجيش الإسلامى الفلسطينى وتنظيم القاعدة .. وصمت الجلاد فى إنتظار كذبة أخرى للترويج لها وتضليل المصريين !! .
** نعم هذا السيناريو الذى بدأ الأن كتبنا عنه مقالات عديدة وحذرنا .. ولكن طبول المضللين وصاجات العوالم كانت أكثر صخبا من أصوات العقلاء والباكين على الوطن ، وطبعا الجميع قبضوا الثمن من العاهرة أمريكا !! .. سقط شهداء العريش برصاص الإرهاب الغادر لمنظمات فلسطينية توغلت عقب سقوط النظام السابق فى أرض سيناء .. وأنشأوا مصانع الأسلحة والمعدات ، فى غفلة من الأمن بعد تركيع الشرطة وإجهاض دورها فى حماية أمن مصر بالتعاون مع الجيش المصرى الذى يحمى الحدود .. نعم صارت الخطة هو القضاء على الأمن الداخلى وتوريط الجيش فى تتبع مشاكل الوطن ومطاردة البلطجية ، حتى يتفرغ اللصوص من الخارج للتوغل داخل أرض الوطن .. كتبنا عدة مقالات للمجلس العسكرى نحذره "إغلقوا التحرير قبل إحتلال الوطن" ، ومقال أخر بعنوان "سيناريو التركيع ينطلق من ميدان التحرير" ، ورغم ذلك إنطلقت ملايين الشعارات تمجد فى إعتصامات التحرير التى كانت تنطلق كل جمعة بمسمى مختلف ، ولم يكن هدف من قبض الثمن لتخريب مصر سوى لفت أنظار المجتمع بأحداث التحرير والأسكندرية ومطالب المعتصمين حتى لا ينتبه أحد لما يجرى على أرض سيناء وعلى حدود مصر ..
** نعم بدأ تنفيذ السيناريو ، فالمرحلة الأولى "جس نبض" الجيش المصرى على الحدود وهى ما تمت على خلفية أحداث العريش ومحاولات سابقة عديدة لهدم معبر رفح ثم الدعوة التى أقيمت بوقف بناء الجدار العازل ، ثم دعوة المستشار السابق محمود الخضيرى بفتح معبر رفح بصفة دائمة ، ثم الزيارات المتكررة لكل من زعماء فتح وحماس إلى القاهرة بزعم جلسات الصلح الوهمية .. يلخص كل ذلك فى مرحلة تسمى بالتسيب والإنفلات الأمنى ، ونأتى للمرحلة الثانية وهى بداية التحرش وإفتعال الأزمات بين كل من منظمة حماس وفصائل تنظيمية أخرى تابعة لقطاع غزة والجيش الإسرائيلى ، وبالطبع بدأت بإطلاق صواريخ على إحدى الحافلات الإسرائيلية والتى أدت إلى مقتل 7 مدنيين وجرح عديد من المواطنين الإسرائليين .. وصولا للهدف الذى تسعى إليه منظمة حماس وهو إحداث حالة هياج داخل المجتمع الإسرائيلى يعقبها رد فعل للجيش الإسرائيلى وذلك بدفعهم للهجوم المكثف على قطاع غزة وبالتالى سقوط قتلى وجرحى .. وهو ما تدعو إليه هذه المنظمات الإرهابية المسلحة للرد مرة أخرى لسقوط مزيد من الضحايا ، وتظل المناوشات حتى يتم توريط الجيش المصرى فى المواجهة مع إسرائيل وهو ما يسعى إليه هؤلاء الخونة .. هذه اللعبة القذرة التى تمارسها المنظمات الإرهابية منذ الحروب التى تورطت فيها مصر من عام 1948 إلى حرب 1973 ، فى الوقت الذى تحملت فيه مصر سقوط ضحايا بالألاف وأعباء إقتصادية لإعادة بناء ما أتلفته الحروب ، فى الوقت الذى إلتزمت فيه جميع الدول العربية بالصمت وإكتفوا بالشعارات الرنانة والنضال الحنجورى ، والأن بعد أن كشفنا كل هذه المؤامرات وأفصحنا عن الدور الذى تمارسه أمريكا وجماعة الإخوان ومنظمة حماس وإسرائيل ، يعود نفس السيناريو بأشد وقاحة مستغلين الظروف التى يمر بها الوطن من حالة تخبط وشرذمة وعدم إستقرار ، وهو ما تسعى إليه بعض المنظمات الإرهابية والمدعومة من الخارج للتخريب داخل مصر .. وهنا نتساءل حينما سقط شهداء الهجوم السافر والوقح على أقسام الشرطة فى العريش وسقط جرحى ، لماذا لم تشتعل الفضائيات بقيادة المايسترو وائل الإبراشى والمايسترو محمود سعد والناشط السياسى المتحول مصطفى بكرى والحنجورى عمرو أديب والسهتان يسرى فودة .. إنطلقت كل هذه الحناجر وهى تراقب الأحداث المشتعلة أمام السفارت الإسرائيلية لتشحن الغوغاء وتحرك الشارع لإحداث مزيد من الفوضى ..
** نعم لم يفت هذا الحادث مشعل الحرائق الداعية صفوت حجازى فسرعان ما ذهب إلى السفارة الإسرائيلية لإصدار الفتاوى والتحريض على مزيد من الحرائق وقد صرح بأنه يجب طرد السفير الإسرائيلى فورا ووقف تصدير الغاز لإسرائيل وإعلان الجهاد وحث الجيش المصرى على الرد الفورى والعسكرى ، وقد تخيل هذا المناضل الحنجورى أنه أمام أحد ألعاب الفيديو جيم وما عليه إلا أن يمسك بالذراع ليحرك اللعبة كما يشاء ففى ثوانى يمكنه إسقاط جيش بأكمله ، ولم يدرك هذا الداعية أن الحروب التى خاضتها مصر أودت بالتنمية إلى وراء سنين عديدة .. ورغم أن ضحايا الهجوم الإسرائيلي على الحدود المصرية قد بلغ عددهم 6 شهداء ، وهو ما يقارب رقم الشهداء فى أحداث العريش بالهجوم المسلح على أقسام الشرطة وترويع مدينة بأكملها وإستعراض القوة من قبل منظمات إرهابية ملثمة .. لم نجد حنجورى واحد يطالب بالقصاص من القتلة ،ولم نجد مظاهرات تندلع فى القاهرة ومحافظات مصر تطالب بضبط المتأمرين من الخونة الذين توغلوا داخل سيناء والعريش ، هذا وقد إستغل الموقف بعض الأجنحة العسكرية الفلسطينية ، وأطلقوا البيانات ، فقد أصدرت جماعة التوحيد والجهاد هذا البيان الذى تلقفته الصحف وهى فخورة بنقله عبر صحيفتهم .. يقول البيان " إن أرض الكنانة وجبال الطور قد دخلت مرحلة جديدة ستكون من خلالها عنوانا بإذن الله الواحد الأحد ، فى المرحلة القادمة من الصراع مع أعداء الله اليهود وذيولهم " ، وأكدت الجماعة فى بيانها أنها تبارك السواعد التى دكت حصون العدو اليهودى فى منطقة إيلات وإنها تحتسب الإخوة الذين قتلوا فى تلك العملية البطولية شهداء ، وطالبت هذه الجماعة حكومة حماس بالإفراج الفورى عن جميع أسرى السلفية الجهادية وعلى رأسهم الشيخ "أبو الوليد المقدسى" ، وهذا البيان تم نشره بجريدة اليوم السابع صفحة أولى بالبنط الكبير تحت عنوان "جماعة فلسطينية تتوعد بتحويل سيناء إلى أرض للمعركة مع إسرائيل" .. وهنا أسأل السيد الهمام رئيس تحرير هذه الجريدة المسماة باليوم السابع .. هل تعلم سيدى الفاضل تأثير هذا الخبر المنشور فى الصفحة الأولى فى صدر الجريدة ، وما هدفه .. هل لا يدرك السيد رئيس التحرير أنه يساهم ربما عن عمد أو ربما عن جهل بتخريب مصر والتحريض على مزيد من الفوضى .. ونتساءل ما كم هذا الغباء الذى صار فيه الإعلام المصرى المقروء والمرئى .. إنها مصر أيها الأفاقون .. ماذا تريدون منها ؟!! .
** أما أخطر ما يتم فى الشارع المصرى من الأحداث الجارية هو إنزال العلم الإسرائيلى ورفع العلم الفلسطينى لجرجرة مصر ودفعها للمواجهة العسكرية مع إسرائيل .. نعم لقد كانت نكبة 25 يناير هى السبب فى تسلسل الأحداث .. نعم كنا نحترم هذه المظاهرات والإعتصامات التى لم يتوقف سقف مطالبها على الإصلاح والعدالة والتنمية بل وصل سقف المطالب إلى إسقاط الدولة وهيبتها وجعل المتسولين يتجرأون على الوطن ..
** أخيرا سؤالنا للجيش المصرى .. هل سوف تظل تراقب الأحداث وهى تتصاعد فى منتهى الخطورة .. نرجو الضرب بيد من حديد على كل عميل وخائن وقابض ثمن خيانته .. فالوطن أمانة الأن فى حوزتكم .. إنتبهوا قبل فوات الأوان .
مجدى نجيب وهبة

Saturday, August 20, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بالفيديو شباب الثورة يتحدثون من أمام السفارة الإسرئيلية


Saturday, August 20, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فيديو مظاهرات لـ طرد السفير الإسرائيلي وتنكيس العلم


Saturday, August 20, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فيديو مظاهرات الإسكندرية تطالب بطرد السفير وقف تصدير الغاز




Saturday, August 20, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بالفيديو المئات يتظاهرون في الهند دعماً للناشط آنا هزاري


الناشط الهندي آنا هزاري

تظاهر المئات من مؤيدي الناشط الهندي آنا هزاري في عدد من المدن الهندية دعماً له في مسيرته ضد الفساد المستشري في الهند.


و بدأ الناشط الهندي اضرابه العلني عن الطعام أمس الجمعة لمدة تصل إلى خمسة عشر يوماً احتجاجاً على الفساد و ذلك فور إطلاق سراحه من سجن تيهار الذي اعتقل فيه لبضعة أيام.


ويعتبر الكثير من الهنود هزاري رمزاً وطنياً في مكافحة الفساد و الدفاع عن قضايا الشعب الهندي و خصوصاً الطبقة المتوسطة الممتعضة من ثقافة الرشوة و الفساد المنتشرة في المؤسسات الحكومية الهندية.


و يطالب الناشط الهندي بتشديد مشروع قانون مطروح على البرلمان يستثني رئيس الوزراء و كبار المسؤولين في الدولة من الملاحقة القضائية بشبهة الفساد.


Saturday, August 20, 2011 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

فيدو جنازة أحمد جلال «شهيد الحدود»

جنازة الشهيد نقيب شرطة أحمد جلال، والتي أقيمت له جنازة عسكرية في مسقط رأسه، سوهاج، ، 19 أغسطس 2011.الشهيد أحمد جلال كان قد لقى مصرعه على يد القوات الإسرائيلية، أثناء قيام طائرة إسرائيلية بتعقب متسللين على الشريط الحدودي.

Saturday, August 20, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فيديو وصول جثامين «شهداء الحدود»

عملية نقل جثامين شهداء الحدود من مطار العريش إلى مطار ألماظة بالقاهرة.

Saturday, August 20, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

البدوي يشكك في قدرة الجيش والشرطة على تأمين الانتخابات المقبلة


شكك الدكتور السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، في قدرة القوات المسلحة والشرطة على تأمين أجواء الانتخابات البرلمانية المقبلة، متوقعًا عدد قتلى أكبر من أي انتخابات مضت، في ظل القانون الانتخابي الحالي.




ونفى البدوي، تحالف حزبه "انتخابيا" مع جماعة الإخوان المسلمين ممثلا في ذراعها السياسي، حزب الحرية والعدالة، ووصف الإعلام بأنه وراء هذه المغالطات المقصودة.


وقال في لقائه مع، طارق الشامي، ببرنامج حوار القاهرة على قناة الحرة، مساء الجمعة، "إن تحالفه مع "الإخوان" تحالفا سياسيا محضًا، كما أن هذا التحالف تم مع حزب الحرية والعدالة وليس مع "الجماعة"، من باب أن "الوفد" يتعاون مع كل القوى السياسية الموجودة على الساحة حتى يحدث توافق عام بين هذه القوى والتيارات السياسية على مستقبل مصر.


وأكد، البدوي أن حزب الوفد لن يخوض الانتخابات القادمة إلا من خلال قوائم حزب الوفد أو من خلال قوائم موحدة تضم كافة الأحزاب والتيارات السياسية، مقترحا، تسمية هذه القوائم الانتخابية باسم قوائم الثورة من خلال تحالف حزبي انتخابي.


ولفت الدكتور السيد البدوي إلى أن حزبه لم يبدأ بعد مرحلة التنسيق التي يدعوا إليها مع كافة الأحزاب والقوى السياسية من خلال التحالف الديمقراطي، مشيرا، إلى أن آخر اجتماع كان فقط لدراسة وثيقة المبادئ الدستورية التي وقع عليها 34 حزبا سياسيا.


ووصف رئيس حزب الوفد التحالف الديمقراطي، بأنه يحقق عدد من المكاسب في مقدمتها أن الوثيقة تجمع بين طياتها عدد من المبادئ التي اجتمعت كافة الأحزاب والتيارات السياسية عليها بما يعني أن الحكومة القادمة سوف تكون توافقيه تشمل كافة القوى بلا استثناء، كما أن التحالف خرج من دائرة تقسيم البلاد إلى إسلامي وغير إسلامي.


ونفى البدوي في الوقت ذاته، أن تكون هناك صفقة بينه وبين حزب الحرية والعدالة، موضحا، من الصعب أن ينفرد حزب أو تيار سياسي بالمشهد السياسي، لن يتحمل أي حزب سياسي هذه الأعباء منفردا، من مصلحة الجميع أن تكون هناك حكومة وحدة وطنية كي تستطيع أن تقوم بمهامها في المرحلة المقلبة.


وطالب السيد البدوي المجلس العسكري، بألا يخضع لابتزاز أي قوى إسلامية أو غير إسلامية على الساحة وأن تكون المصلحة العليا للوطن فوق أي مصلحة حزبية.


ونفى رئيس الوفد ما ردده البعض بالصفقة مع حزب جماعة الإخوان، وأنه سيوكل إليه تشكيل الحكومة القادمة قائلا،: لن أكون وزير أو عضو في مجلسي الشورى والشعب ولكن أكون لرئيس لمجلس الشعب ولا حتى رئيسا للحكومة.


وبسؤاله عن انضمام، مصطفى الجندي، وعلاء عبد المنعم، للكتلة المصرية، وأن هذا الانضمام يتعارض مع تحالف "الوفد" مع باقي الأحزاب من خلال "التحالف الديمقراطي"، قال،: حضورهما لا يعني مشاركة، فهذه الكتلة ضمت أحزابا فيما بينهما وليس أفرادا، أردنا أن يكون ذلك جسر تواصل وكلنا أمل أن تكون هناك قائمة موحدة لكل القوى السياسية في مصر.


وتعليقا على وثيقة الأزهر، قال رئيس حزب الوفد،: "كان هناك حوار راقي بين كافة التيارات الإسلامية وكان على أعلى مستوى وكان جزءا منه حوارا فقهيا، فعندما طرح السلفيون على سبيل المثال ضرورة أن تكون مبادئ الشريعة الإسلامية الحاكمة لكافة القوانين، كان رد الشيخ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، أن المحكمة الدستورية العليا أصدرت أحكاما ببطلان كل القوانين التي صيغت مخالفة للشريعة الإسلامية، مؤكدا، أن القانون لا يحتاج إلى نص جديد يؤكد إسلامية الدولة لا علمانيته كما دعا لذلك الدكتور عصام درباله، رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية".


وأضاف الدكتور البدوي، حزب الوفد لا يرى مانعا أن تكون هذه المبادئ التي نوقشت ولاقت قبول كافة التيارات الإسلامية وغيرها "حاكمة" أو "استرشادية" أو "مبادئ أساسية"، ولكن ما يجب التأكيد عليه أنها سوف تكون ملزمة لكل من وقع عليها، الاعتراض فقط من قبل بعض الأحزاب أن تكون فوق دستورية أو حاكمة للدستور، وهذا الاعتراض من حيث المبدأ.


ووصف قانون الانتخابات الحالي، بأنه كارثي، منتقدا، نظام الانتخابات، 50% قائمة و50% فردي،

Saturday, August 20, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

اختطاف ناقلة راسية في ميناء بسلطنة عمان

(رويترز) - قالت وكالة الشحن البحري التابعة للحكومة الهندية ان ناقلة تديرها شركة هندية وعلى متنها 21 بحارا هنديا خطفت يوم السبت بينما كانت راسية في ميناء بسلطنة عمان.  

وقالت الادارة العامة للنقل البحري ان ناقلة النفط والمواد الكيماوية (فيرتشيم بوجي) خطفت بينما كانت راسية في ميناء صلالة. ولم يتضح ما اذا كانت السفينة تحمل شحنة. 

وقال البيان ان السفينة المخطوفة تديرها شركة انجلو ايسترن شيب مانجمنت ومقرها مومباي مضيفا ان البحرية الهندية تلقت بلاغا بالخطف.  ولم يعط البيان مزيدا من التفاصيل ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من ميناء صلالة.

وعادة ما ينشط القراصنة الصوماليون -الذين يقفون وراء عمليات خطف مماثلة للسفن- في المحيط الهندي لكن سفينة شحن ترفع علم الجزائر خطفت في يناير كانون الثاني قبالة نحو 150 ميلا جنوب شرقي صلالة.  وكانت السفينة التي يتألف طاقمها من 27 بحارا من الجزائر واوكرانيا والفلبين في طريقها من صلالة الى دار السلام بتنزانيا.

Saturday, August 20, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

اختفاء ناشط بحملة دعم البرادعى بالإسكندرية

أعلنت الحملة الشعبية لدعم البرادعى، عن اختفاء، الناشط بالحملة محمود شعبان ـ عضو المكتب التنفيذي بالإسكندرية، وذلك حسب محمد سمير منسق الحملة بالمحافظة، والذي أكد انه فوجئ بعد استيقاظه صباح اليوم السبت، برسالة على هاتفه قد وصلت في الواحدة والنصف صباحا، بعد العودة من إفطار الحملة الذي أقيم بحديقة المعمورة، وكان محتوي الرسالة منقوص "أتقبض علي..."، دون أن يتمكن من إكمالها.




وأضاف سمير "حاولت الاتصال بشعبان مرارا، لكن هاتفه جاء مغلقا، فأبلغنا والدته، والتي أكدت عدم عودته منذ أن خرج لحفل الإفطار، مما دفعنا إلي طلب محمد سعيد المحامي، والذي توجه حيث مديريه امن الإسكندرية، والتي نفت تواجده لديهم أو علمهم بما حدث له، وفي المقابل توجه "ناصر خطاب ـ المحامي"، إلى أقسام "رمل ثاني، والمنتزه أول، والرمل أول"، دون جدوى، رغم اختفائه في محيط الأقسام الثلاثة ـ بحسب محمد الزعيرى أخر من تركة عقب حفل الإفطار، في أول شارع أبو سليمان مستقلا "ميكروباص العوايد ـ محل سكنه".
الشروق

Saturday, August 20, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

تواصل التظاهرات المطالبة بطرد السفير الإسرائيلي بمصر.. وأنباء متضاربة عن استدعاء السفير المصري في تل أبيب

إضافة تسمية توضيحية
واصل آلاف المصريين السبت 20/8/2011 تظاهرهم ضد السفارة الإسرائيلية بالقاهرة، لليوم الثاني على التوالي احتجاجاً على مقتل ضابط وجنديين وإصابة آخرين بنيران غارة إسرائيلية، بينما تضاربت الأنباء حول سحب السفير المصري في إسرائيل، وسط صمت مصري رسمي.

واحتشد المتظاهرون حول تمثال "نهضة مصر" الشهير المواجه للبناية الشاهقة التي تتخذ السفارة الإسرائيلية من آخر ثلاث طبقات بها مقراً، واحتشدوا كذلك على جانبي شارع "مراد" القريب الذي يضم مصالح حيوية مثل مديرية أمن الجيزة والسفارتان الفرنسية والسعودية.

وقال أحد المتظاهرين لوكالة "يونايتد برس انترناشونال" إن المتظاهرين يخططون لبدء اعتصام مفتوح إلى حين تلبية مطلب غالبية الشعب المصري بطرد السفير الإسرائيلي ووقف تصدير الغاز لإسرائيل وقطع كافة أشكال العلاقات معها.



وكان بضع آلاف من المصريين قد تظاهروا (ليل الجمعة - السبت) أمام السفارة الإسرائيلية، مطالبين بطرد السفير الإسرائيلي من القاهرة وإلغاء معاهدة السلام المصرية – الإسرائيلية، ووقف كافة أشكال العلاقات مع إسرائيل. 

وقد أفاد شاهد عيان بأن المتظاهرين، الذين واصلوا التظاهر حتى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، هدَّدوا بمنع السفير الإسرائيلي إسحق ليفانون من دخول مقر السفارة. 

وردَّد المتظاهرون هتافات "الشعب يريد إسقاط كامب ديفيد"، و"زنقة زنقة .. دار دار .. إسرائيل حتولع نار"، و"الموت للصهاينة"، و"ثورة ثورة حتى النصر.. ثورة في فلسطين وفي مصر"، ورفع عدد من المتظاهرين أعلاماً كتب عليها "لا إله إلا الله" وحمل البعض الآخر صوراً للرئيس المصري الأسبق جمال عبد الناصر، فيما قام آخرون بإحراق العلم الإسرائيلي. 

ووفقاً للشاهد فإن أعداداً من المتظاهرين حطموا الحواجز الأسمنتية والمعدنية التي تضعها قوات الأمن المصرية لحماية السفارة وإغلاق الشوارع الفرعية المؤدية إليها، إلا أن ضباطاً من الجيش أقنعوهم بأن تستمر احتجاجاتهم بشكل سلمي، "حتى لا يُستغل ذلك ضد مصر". 

وقد عزّزت قوات الجيش من تواجدها مدعمة بآليات عسكرية مدرّعة بمحيط البناية التي تتواجد بها السفارة على بعد أمتار من النيل ومن جامعة القاهرة وعديد من الأماكن الحيوية بالعاصمة المصرية.

وأمام السفارة الأمريكية بالقاهرة، تظاهر العشرات أيضًا للتنديد بالدعم الأمريكي لـ"إسرائيل" والمطالبة بالإفراج عن الشيخ عمر عبد الرحمن المحتجز في السجون الأمريكية. 

وتشهد القاهرة حالة متزايدة من الغضب الشعبي على خلفية مقتل ضابط وجنديين وجرح آخرين من الجنود المصريين بنيران غارة إسرائيلية على الحدود المصرية – الإسرائيلية (ليل الخميس – الجمعة(. 

سحب السفير 
من جهة أخرى تضاربت الأنباء حول سحب السفير المصري من تل أبيب، حيث نقل موقع "بوابة الأهرام" عن مصادر مطلعة "أن بيان مجلس الوزراء الرسمي لم يتضمن إشارة لاستدعاء سفير مصر في إسرائيل. 

وأكدت المصادر "أن الصحيح هو استدعاء سفير إسرائيل في القاهرة"، مشيرة إلى أن هناك خطأ غير مقصود تداولته بعض وسائل الإعلام بهذا الخصوص، وأدى إلى حدوث تضارب حول هذه النقطة"، وشرحت المصادر أن هذه الخطوة التصعيدية يمكن اللجوء إليها في مرحلة لاحقة بعد رد إسرائيل رسمياً على الحادث وتقديم تفسير له"، وقد أكدت الخارجية الإسرائيلية أن تل أبيب لم تتلق استدعاء رسميا للسفير المصري لديها. 

من جهتها رفضت حركة "شباب 6 أبريل" التي يتزعمها أحمد ماهر، ما تردد عن تراجع مجلس الوزراء عن سحب السفير المصري من تل أبيب، واصفة هذه الخطوة بـ "المستفزة لمشاعر المصريين، خاصة إن دماء شهدائنا لم تجف بعد". 

وطالب محمد عادل عضو المكتب السياسي والمتحدث باسم الحركة، الحكومة المصرية، بالعمل على وضع إسرائيل في حجمها الطبيعي بالمنطقة، وعدم الاستسلام للضغوط الدولية التي تمارس عليها منذ لحظه إعلان سحب السفير المصري. 

وطالب محمد عادل الحكومة المصرية بطرد السفير الإسرائيلي، ووقف إمداد الغاز لإسرائيل، كرد مبدأي على سقوط الشهداء، وقال "على إسرائيل أن تعرف إنه من حقنا حماية حدودنا والرد علي أي حماقة ترتكبها، وأن تعرف أيضاً إن عمر كيانها قد انتهى، وأشرف على الوفاة بيد المقاومة الفلسطينية والإرادة الشعبية العربية. 

مطالبة بالاعتذار 
وكان مجلس الوزراء المصري قد أعلن في ساعة مبكرة من صباح يوم السبت سحب السفير المصري لدى إسرائيل، وقال مجلس الوزراء المصري في بيان على صفحته الرسمية على الانترنت إن اللجنة الوزارية الطارئة المكلفة ببحث تداعيات الأحداث التي شهدتها منطقة الحدود المصرية-الإسرائيلية قررت "ولحين موافاتنا بنتائج تحقيقات السلطات الإسرائيلية واعتذار قادتها عن تصريحاتهم المتعجلة والمؤسفة تجاه مصر سيتم سحب السفير المصري من إسرائيل. 

وطلبت الحكومة المصرية الاعتذار الرسمي من قادة إسرائيل عن تصريحات مسؤولين إسرائيليين عن فقد مصر السيطرة على شبه جزيرة سيناء. 

وذكرت الحكومة في بيانها "وعليه تحمل مصر إسرائيل المسؤولية السياسية والقانونية المترتبة على هذا الحادث الذي يعتبر خرقا لبنود اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية." 

وذكر بيان الحكومة أن الاجتماع الذي حضره قادة من الجيش ورئيس المخابرات المصرية اللواء مراد موافي أكد أن مصر قادرة على حماية حدودها وسيناء بالكامل. 

وتابع "ستستخدم مصر كافة الإجراءات الواقية لتعزيز منطقة الحدود من جانبها مع إسرائيل ودعمها بما يلزم من قوات قادرة على ردع ادعاءات لتسلل أي نشاط أو عناصر خارجة عن القانون وكذلك الرد على أي نشاط عسكري إسرائيلي باتجاه الحدود المصرية"، وجاءت قرارات الحكومة عقب اجتماع اللجنة الوزارية الطارئة الذي استمر أربع ساعات. 

من جهتهم عبَّر المتظاهرون عن ترحيبهم بقرار الحكومة المصرية استدعاء السفير الإسرائيلي، وسحب السفير المصري من تل أبيب. 

وقال عماد جاد الباحث في مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية وفقاً لوكالة "رويترز": "إن الجانبين حريصان على عدم تصعيد الأمر أكثر من ذلك لأنه في غير مصلحة البلدين"، وتابع أن سحب السفير المصري خطوة جيدة ولكن ينبغي أن تصر مصر على اعتذار رسمي من "إسرائيل". 

"مشاورات إسرائيلية" 
بالمقابل، أكدت وزارة الخارجية الإسرائيلية صباح السبت أنها تجري حالياً مشاورات حول إعلان الحكومة المصرية عن استدعاء السفير المصري من إسرائيل إلى القاهرة وأنها لم تتلق حتى الآن بلاغاً مصرياً رسمياً بهذا الشأن. 

وعلم أن وزارة الخارجية الأمريكية تجري من جانبها اتصالات مع مصر لاستيضاح طبيعة التقارير حول هذا الموضوع. وتقوم جهات أوروبية بإجراء اتصالات مماثلة. 

وأضاف راديو إسرائيل أن مسئول سياسي كبير"لم تذكر اسمه" قال في تصريح إن إسرائيل غير معنية بإصابة رجال شرطة مصريين وأنها ستوضح ذلك لجميع الجهات ذات الشأن. 

"عنصر جوهري" 
وقال مسؤول إسرائيل بارز السبت إن "إسرائيل ترى أن معاهدة السلام وبينها وبين مصر (عنصر جوهري للبقاء) في الشرق الأوسط"، مضيفاً "أن إسرائيل لم تكن لديها أي نية للإضرار بأفراد الأمن المصري في الحادث الذي ما زال قيد التحقيق". 

وقال عاموس جلعاد مسؤول الاتصال مع الفلسطينيين ومصر لراديو إسرائيل "ثمة أمر مؤكد انه ما من شخص واحد في إسرائيل يريد أن يؤذي شرطياً أو جندياً مصرياً"، وأضاف أن العلاقات مع مصر تقوم على "الحوار والتعاون" وأنه لم يتضح من قتل أفراد الأمن المصريين. 

وسارعت "إسرائيل" بتحميل جماعة فلسطينية مستقلة عن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) مسؤولية سلسلة من الهجمات في جنوب إسرائيل يوم الخميس وقتلت زعيمها في غارة جوية على قطاع غزة يوم الخميس وشنت أكثر من 12 غارة يوم الجمعة. 

زيارة سرية 
إلى ذلك، كشفت مصادر مسؤولة بمطار القاهرة اليوم السبت عن وصول شالوم كوهين سفير إسرائيل السابق لدي مصر ومسؤول ملف العلاقات المصرية بالخارجية الإسرائيلية بصحبة السفير الحالي إسحاق ليفانون لمساعدته في مواجهة تداعيات الوضع بين البلدين إثر مقتل الجنود المصريين. 

وقالت المصادر إن السفيرين وصلا علي طائرة "اير سيناء" من تل أبيب ، حيث رفضت مصر دخولهما صالة كبار الزوار كما تعودا قبل أحداث سيناء في أول رد فعل مصر غاضب علي الأحداث الأخيرة. 

وكان السفير السابق قد تم اختياره لإدارة ملف العلاقات المصرية بتكليف من أفيجدور ليبرمان وزير الخارجية الإسرائيلية العام الماضي حيث يعد كوهين أكثر سفراء إسرائيل إنجازا خلال فترة توليه منصبه لأكثر من أربع سنوات سفيراً لـ"إسرائيل" لدى مصر انتهت.

Saturday, August 20, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

تواصل الغارات الإسرائيلية على غزة.. والفصائل الفلسطينية ترد

تواصلت الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة السبت 20/8/2011، حيث أسفرت عن استشهد ثلاثة فلسطينيين من عائلة واحدة وإصابة خمسة آخرين، بينما بينما ستعقد الجامعة العربية اجتماعاً طارئاً الأحد لمناقشة أوضاع غزة. 


إسرائيل تواصل قصف غزة

وقالت اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ في غزة إن عدد ضحايا الهجمات الإسرائيلية منذ الخميس ارتفع إلى 15 شهيداً بينهم ثلاثة أطفال، و44 جريحا بينهم 11 طفلا و10 نساء و3 مسنين. 

وكانت أولى الغارات الإسرائيلية على القطاع مساء الخميس قد أسفرت عن استشهاد الأمين العام للجان المقاومة الشعبية كمال النيرب, وقائد ذراعها المسلح عماد حماد. 


وأمام تصاعد الغارات الإسرائيلية، أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أنها لم تعد ملتزمة بهدنة دامت أكثر من عامين مع إسرائيل.

وقال القيادي في حماس إسماعيل رضوان وفقاً لموقع "الجزيرة نت" إن "الفصائل الفلسطينية المسلحة مطالبة بالرد بكل حزم وقوة على الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال في غزة... لذلك ندعو كتائب الشهيد عز الدين القسام وكذلك سرايا القدس والفصائل المسلحة للرد على تلك الجرائم الإسرائيلية".

وقال رضوان "ليس هناك تهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي، هناك هدوء ميداني سابقا، ولكن الاحتلال لا يعرف هذه اللغة، وإنما يعرف لغة الإجرام والقوة والإرهاب، لأجل ذلك وإزاء هذه الجرائم بحق الشعب الفلسطيني الذي حافظ على الهدوء علينا الرد".

يأتي ذلك في حين أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي مسؤوليتها عن قصف مدن ومواقع إسرائيلية بـ16 صاروخ غراد وصواريخ محلية الصنع خلال الساعات الماضية.

وقالت السرايا في بيان لها فجر اليوم السبت إنها قصفت موقع ناحل عوز العسكري بصاروخ 107، كما قصفت بئر السبع بصاروخي غراد.

وذكرت أنها كانت قد قصفت مدينة أسدود وبئر السبع وكريات ملاخي بـ11 صاروخا من طراز غراد وصاروخين من طراز قدس منذ فجر الجمعة وحتى مساء أمس الجمعة.

جدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي أعلن سقوط أكثر من 20 قذيفة صاروخية يوم أمس على التجمعات الإسرائيلية مما تسبب في إصابة 10 إسرائيليين بجروح.

مطالبة بإدانة العدوان 
من ناحية أخرى أعرب المراقب الدائم لفلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور عن خيبة الأمل لعدم إقدام مجلس الأمن على إدانة الهجمات ضد جميع المدنيين بمن فيهم من قتلوا في العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، مشددا على أن بعثة فلسطين طلبت من المجلس إدانة العدوان الدائر ضد الشعب الفلسطيني.

وبعد مشاورات مغلقة عقدها مجلس الأمن الدولي حول الشرق الأوسط، قال منصور كنا نأمل من مجلس الأمن أن يتحمل مسؤوليته في إدانة قتل المدنيين الأبرياء بمن في ذلك المدنيون في قطاع غزة والدعوة إلى وقف العمليات العدوانية ضد الشعب الفلسطيني في غزة بعد أن أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي أن تلك هي البداية ولا نعرف ماذا يحمل في جعبته من مسائل أخرى يريد أن يلجأ إليها.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد طالب بعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي لوقف الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة.

كما أعلن رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية إجراء اتصالات مع جهات إقليمية ودولية من أجل وقف الهجمات الإسرائيلية على غزة.

وذكر بيان صدر عن مكتب هنية أن اتصالات تجري مع مصر والأمم المتحدة من أجل وقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

وأضاف أنه أجرى اتصالا هاتفيا بالأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، كما هاتف أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني لبحث التطورات الخطيرة التي يشهدها قطاع غزة.

اجتماع للجامعة العربية في غضون ذلك، قال محمود عبد العزيز مدير الإعلام والأخبار بالجامعة العربية السبت 20/8/2011، إن الجامعة ستعقد اجتماعاً طارئاً يوم الأحد لمناقشة الضربات الجوية الإسرائيلية لقطاع غزة.

وأضاف نقلا عن أحمد بن حلي نائب الأمين العام للجامعة العربية حسبما ذكرت وكالة "رويترز": "تلقت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية طلباً من دولة فلسطين... وبعد إجراء مشاورات تقرر إجراء اجتماع طارئ لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين في مقر الأمانة الساعة 12 ظهراً غداً الأحد وذلك لمناقشة الاعتداء الإسرائيلي على غزة."

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن الطلب الفلسطيني الذي تلقته الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أبدى أمله في أن "يخرج اجتماع الدول العربية باليات فاعلة لوقف العدوان على غزة."

Saturday, August 20, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الجامعة العربية تعقد اجتماعا بشأن غزة الأحد

الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي في مقر الجامعة بالقاهرة
قال محمود عبد العزيز مدير الإعلام والأخبار بالجامعة العربية السبت 20/8/2011، إن الجامعة ستعقد اجتماعاً طارئاً يوم الأحد لمناقشة الضربات الجوية الإسرائيلية لقطاع غزة والتي أسفرت عن مقتل 15 فلسطينيا.

وأضاف نقلا عن أحمد بن حلي نائب الأمين العام للجامعة العربية حسبما ذكرت وكالة "رويترز": "تلقت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية طلباً من دولة فلسطين... وبعد إجراء مشاورات تقرر إجراء اجتماع طارئ لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين في مقر الأمانة الساعة 12 ظهراً غداً الأحد وذلك لمناقشة الاعتداء الإسرائيلي على غزة."

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن الطلب الفلسطيني الذي تلقته الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أبدى أمله في أن "يخرج اجتماع الدول العربية باليات فاعلة لوقف العدوان على غزة."



واستشهد 15 فلسطينياً وأصيب العشرات منذ يوم الخميس وحتى يوم السبت نتيجة القصف المتواصل ولكن بشكل متقطع الذي تقوم به الطائرات الإسرائيلية على قطاع غزة في إطار انتقامها من هجمات شنها مسلحون في جنوب إسرائيل قرب الحدود مع مصر وقتل فيها ثمانية إسرائيليين

Saturday, August 20, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات