مسيرة بالتحرير تدعو للاشتراك فى مسيرات لطرة الجمعة القادمة


نطم العشرات من متظاهرى التحرير مسيرة داخل الميدان للتنديد بحكم العسكر، مرددين هتافات مناهضة للمجلس العسكرى.

رفع المتظاهرون لافتة كبيرة مكتوب عليها "دعوة عامة من شبرا لمصر عايزين مليون فى طرة يوم الجمعة 10 فبراير فى مسيرة سلمية للقصاص من قتلة الشهداء".

وقام عدد من المتظاهرين بعمل كردوانات حول العيادات الموجودة فى الميدان والأخرى الموجودة فى مسجد عمر مكرم لإسعاف المصابين

Saturday, February 04, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

أبوتريكة: رفضت مصافحة المشير.



طالب محمد أبوتريكة نجم النادى الأهلى بضرورة القصاص من المتورطين فى مذبحة بورسعيد فى أسرع وقت، ورفض استمرار لجان تقصى الحقائق لفترة طويلة، لأن الشواهد تؤكد أن ما حدث فى مباراة الأهلى والمصرى كان "مؤامرة"، كما طالب باستدعاء الجهاز الفنى للأهلى ولاعبى الفريق للشهادة فى هذه الأحداث التى أسفرت عن "مجزرة" بشرية لم تشهدها الملاعب المصرية من قبل، مؤكدا أن لاعبى الأهلى والجهاز الفنى "شهود عيان" على المذبحة فلماذا لا يتم السماع لشهادتهم من أجل استكشاف الحقيقة وكشف القتلة بسرعة؟
أبوتريكة كشف مفاجآت مثيرة فى أحداث المباراة المؤلمة فى حواره مع "اليوم السابع"، وكانت هذه التفاصيل:
◄ فى البداية.. كيف تصف ما حدث فى بورسعيد؟
ما حدث مذبحة ومجزرة بشرية راح ضحيتها شباب وأطفال فى "سن الورد"، لم يرتكبوا ذنبا سوى أنهم ذهبوا لمشاهدة فريقهم وهو يلعب مباراة.
◄ هل تشعر بأن ما حدث كان متعمدا؟
شعرت بذلك فور وصل استاد بورسعيد ..فالأجواء كانت غريبة ومُريبة قبل المباراة، ولم تكن هناك احتياطات أمنية مكثفة كما هو المعتاد فى مثل هذه المباريات الهامة، وتحديدا مباراة الأهلى والمصرى ببورسعيد.
◄ هل تقصد أن الداخلية وراء هذه المؤامرة؟
أشعر بذلك فعلا ، كما أن شهادات المشجعين الذين شاهدوا الموت بأعينهم، وشهادتنا نحن كلاعبين تؤكد ذلك، فما حدث فى استاد المصرى كان أشبه ب"حرب عصابات "، وحرب شوارع لم أكن أتخيلها.
◄ ماذا عن مشهد الجثث والمصابين فى غرفة خلع ملابس الأهلى عقب المباراة المشئومة؟
كان مشهدا مأساويا، لم ولن أنساه، فقد شاهدت أكثر من مشجع ينطق الشهادتين أمامى ولم أستطع إنقاذه، شعرت بأننى فى مشرحة زينهم، بسبب الأحداث المأساوية وكثرة القتلى.
◄ هل ترى أنه من الأفضل إلغاء الرياضة أم عودتها بعد هدوء الأوضاع؟
إذا كانت هناك نسبة 1% لإصابة أى مواطن مصرى ب"خدش"، فمن الأفضل إلغاؤها لأن حياة المواطنين أهم بكثير من الرياضة، ولتذهب مكاسبها وملايينها ل"الجحيم ".
◄ كيف يعود الحق لأهالى وأسر ضحايا مذبحة بورسعيد؟
بالقصاص العاجل والسريع، بعيدا عن أية مماطلات أو لجان تقصى حقائق تستمر لأسابيع وشهور، الكارثة كبيرة والدماء غالية ولابد من سرعة محاكمة الجناة والقصاص منهم.
◄ ما المدة التى تراها كافية لإظهار المتورطين فى هذه الأحداث؟
الشواهد والدلائل تشير إلى أن العملية كانت مُدبرة من عدة جهات، وإذا كان المسئولون عن البلاد يريدون إظهار الحقيقة، سيفعلون ذلك خلال أسبوع على أقصى تقدير.
◄ كيف ترى قرارات إقالة محافظ بورسعيد ومدير أمن المحافظة واتحاد الكرة وإحالتهم للتحقيق؟
أرى أنها قرارات ليست كافية، فالمهم حاليا هو إظهار وكشف المتسببين فى هذه المذبحة فى غضون أيام كما قلت، ويجب أن تتم محاكمتهم بشكل عاجل وسريع، حتى تهدأ الجماهير الثائرة على فقدان ذويهم وأقاربهم، فالله سبحانه وتعالى يقول فى كتابه الحكيم " لكم فى القصاص حياة يا أولى الألباب لعلكم تتقون "، صدق الله العظيم.
◄ هل تشعر أن التحقيقات الجارية الآن فى هذه القضية جادة؟
لا أشكك فى نزاهتها، لكننى أطالب بالسرعة، كما أطالب باستدعاء لاعبى الأهلى وجهازه الفنى للشهادة فى هذه الأحداث، باعتبارهم " شهود عيان " ، وأتمنى أن يحدث ذلك سريعا لأننا شاهدنا وقائع وأحداثا سيكون لها دور مهم بالطبع فى كشف الجناة.
◄ أشعر فى كلامك بعدم رضاك عن أحوال البلاد وإدارة المجلس العسكرى لها ؟
هذا حقيقى، فالمجلس العسكرى يُدير البلاد ب"أيدى مرتعشة"، ولابد أن تكون قبضته حديدية طالما أنه يملك جميع صلاحيات رئيس الجمهورية، وعليه أن يكون أكثر صرامة خاصة فى المواقف التى تتعلق بأمن واستقرار البلاد.
◄ بالمناسبة .. ماذا كان رد فعل اللاعبين فور الوصول لمطار ألماظة والمشير طنطاوى فى استقبالكم؟
لم يكن هناك أى تفكير فى شىء، لأننى كنا نعيش فى صدمة مما شاهدناه ..ولم أصافح المشير طنطاوى عند استقباله لنا.
◄ هل كنت متعمدا عدم مصافحة المشير طنطاوى؟
نعم، لأننى لست راضيا عن الأحوال فى البلاد حاليا.
◄ هل قررت الاعتزال فعلا؟
عندما نتحدث عن " جثث " وقتلى و" مشرحة " ومجزرة ..فلا يمكن أن نتطرق للكرة ..نحن أمام كارثة إنسانية وبشرية سيُذكرها التاريخ، ويتحدث عنها العالم كله .. وأرى أن " دم " الشهداء أكبر وأهم بكثير من الاعتزال ومن مصير لاعب أو حتى فريق بأكمله.
◄ لكنك لاعب كبير وقرار بمثل هذه الأهمية يمثل حدثا مهما فى ظل هذه الظروف؟
أعلم ذلك، لكن المهم حاليا هو كيفية القصاص لأسر وأهالى الشهداء من "القتلة" الذين استخدموا أساليب بشعة فى القتل ..بعدها يمكن أن نتحدث فى اعتزالى أو بقائى فى الملاعب.
◄ كيف ترى موقف وقرارات مجلس إدارة الأهلى تجاه هذه الأحداث؟
لست راضيا عنها ، فلا أظن أن إقامة نصب تذكارى أو اعتبار يوم الأول من فبراير _ يوم المباراة _ يوم شهيد الأهلى، ولا حتى التعويضات ولا إقامة سرادق عزاء، كلها كافية كرد فعل على حدث مأساوى مثل ذلك.
◄ ماذا كنت تنتظر من مجلس الأهلى ولم يفعله؟
المطالبة بالقصاص من القتلة خلال أيام ، وليس الاكتفاء بمطالبة الجهات المختصة بالتحقيق وترك الأمور " مُبهمة " دون تحديد وقت لإعلان نتائج التحقيقات.
◄ ما سر مشاركتك فى العزاء الذى أقامه الألتراس أمام النادى ولم تشارك فى عزاء مجلس الأهلى؟
بوضوح لأننى لست راضيا عن سرادق مجلس الإدارة الذى شعرت بأنه "عزاء لأصحاب المقام الرفيع" وليس لأسر وأهالى الضحايا، وكنت أرى أنه من الأفضل أن تكون الأولوية فى الحضور لأهالى الضحايا الذين لا يمكن أن نعوّضهم عن فاجعة رحيل ذويهم بملايين الجنيهات، لكن التضامن معهم معنويا والقصاص للشهداء قد يُخفف من حجم المأساة.
◄ ألم تفكر فى قيادة مظاهرة للتحرير تضم لاعبى الأهلى للتنديد بما حدث فى بورسعيد؟
أرفض أن يحملنى البعض على الأعناق، وأُندد بالمجزرة، وأستغل الموقف، لأن المهم فى رأيى حاليا هو البحث عن الجناة، ومحاكمتهم خلال أيام على أقصى تقدير، بعيدا عن أى مزايدات وادعاء البطولة، فهذا فى رأيى أهم بكثير من الكلام المُرسل والتصريحات البراقة والوعود الزائفة.
◄ ما قضيتك حاليا؟
قضيتى وشغلى الشاغل مع زملائى فى الأهلى هو كشف المتورطين فى المذبحة، فلقد دفع الضحايا حياتهم ثمنا لتشجيعنا ومؤازرتنا، وأؤكد أننا لن نخذلهم مهما كان الثمن!

Saturday, February 04, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

هاااام من وزارة الصحة واخر عدد حالات الوفاة حتى الان



Saturday, February 04, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

النائب العام بيحث مع الداخلية نقل حسني مبارك لمستشفى سجن طرة


اكد مصدر قضائي أن النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود يبحث الأن مع مسؤولين كبار بوزارة الداخية, وقطاع مصلحة السجون, وجهات سيادية بالدولة, إمكانية نقل الرئيس المخلوع حسني مبارك إلى مستشفى سجن طرة, وبحث مدى ملائمه حالته الصحية للإقامة بمستشفى السجن.

وأضاف المصدر أن النيابة العامة سبق وأن طالبت بنقل مبارك إلى مستشفى السجن إلا أن اللجنة الطبية المكلفة بمعاينة مستشفى السجن, ورد قطاع مصلحة السجون أكد أن الحالة الصحية لمبارك لا تسمح بنقله للسجن, لعدم توافر إمكانيات تلائم حالته الصحية,
إلا أن النائب العام يصفته ممثل النيابة العامة قرر معاودة طلبه مجددا ببحث نقل مبارك نظرا للتداعيات والأزمة الراهنة التي تشهدها ميادين مصر عقب مذبحة بورسعيد.

Saturday, February 04, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الشعب يحتضر .. والجنزوري يهنئ طنطاوي " بالمولد


رغم الحداد التي تعم البلاد علي مذبحة بورسعيد التي راح ضحيتها 73 شابا من مشجعي النادي الاهلي في بورسعيد
ورغم كل تلك الاشتباكات التي تجري في مدن القاهرة وعدد المصابين امام وزارة الداخلية وجرحي مدينة السويس في الاشتباكات الدامية الا ان الدكتور رئيس الوزراء الدكتور كمال الجنزوري لم ينس ارسال برقية تهنئة للقائد العام رئيس المجلس الاعلي للقوات المسلحة المشير محمد حسين طنطاوي بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف،

وهذا نصها : " يسعدني أن أبعث إلى سيادتكم بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أعضاء هيئة الوزارة أخلص التهاني القلبية مقرونة بأطيب التمنيات.

إن هذه المناسبة الكريمة تذكرنا بمولد الهدى الذي أخرج البشرية من ظلمات الكفر والطغيان إلى نورانية التوحيد والإيمان.

وإننا إذ ننتهز هذه المناسبة العطرة ندعو الله عز وجل أن يعيدها على سيادتكم بموفور الصحة ودوام السعادة وعلى شعب مصر الوفي وشعوب الأمة العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات .. وكل عام وسيادتكم بخير" .

Saturday, February 04, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مفاجأة.. الدولة تدعم الإخوان والسلفيين بـ 4 ملايين جنيه يومياً


يبدو أن المجلس العسكرى والحكومة قررا استبدال الحزب الوطنى بالإخوان والسلفيين، فصارت موارد الدولة التى كانت مسخرة فى السابق للحزب المنحل فى خدمة حزبى الحرية والعدالة والنور السلفى، وهو ما وضح فى أزمة الأنابيب الأخيرة حيث كلفت مديريات التموين نواب وقيادات الحزبين بمهمة توزيع الاسطوانات لزيادة شعبيتهم فى دوائرهم دون إشراك بقية الأحزاب وهو ما يثير القلق من عودة التوحد بين الدولة وأحزاب الأغلبية.




ويصل دعم الحكومة للبوتاجاز إلى 13 مليار جنيه سنوياً بحيث يكون سعر اسطوانة البوتاجاز 2.5 جنيه، وإذا ما علمنا أن احتياجات مصر الاستهلاكية لاسطوانات البوتاجاز يبلغ مليوناً و400 ألف اسطوانة يومياً تتضح خطورة ترك هذا الدعم لحزبى الحرية والعدالة والنور عن طريق قيامها بتوزيع اسطوانات البوتاجاز على المواطنين مستغلين للأزمة التى تمر بها مصر فى اسطوانات البوتاجاز بمساعدة المجلس العسكرى والحكومة، فبدلاً من أن تقوم الحكومة بتوزيعها لعدم استغلال الدعم والتأكد من وصوله لمستحقيه، تترك المهمة للحزبين ليقوم أنصارهما بتوزيع اسطوانات البوتاجاز علي المواطنين بمبلغ من 6 إلى 10 جنيهات للأسطوانة، رغم أن سعر الاسطوانة لا يتجاوز 3 جنيهات، وبذلك يحقق حزبا الحرية والعدالة وحزب النور مكاسب ضخمة من وراء توزيع وبيع اسطوانات البوتاجاز، حيث إن حزب الحرية والعدالة وحزب النور قاما بتوزيع 400 ألف اسطوانة يومياً علي مستوى الجمهورية، فقد يحققان فرق سعر ما يقرب من 4 ملايين جنيه يومياً من وراء الاسطوانات، وبذلك يذهب الدعم إلي حزب النور وحزب الحرية والعدالة بدلاص من أن يذهب إلي المواطن الذي قام بالثورة من أجل عدالة اجتماعية.


في مدينة 15 مايو بمحافظة القاهرة تبلغ حصة المدينة من اسطوانات البوتاجاز تتراوح ما بين 3000 و3500 اسطوانة يومياً، حيث يقوم حزبا الحرية والعدالة والنور بتوزيعها بعد إغلاق مستودع البوتاجاز بالمدينة، وبحسبة بسيطة يحقق الحزبان من وراء هذا ما يقرب من 280 ألف جنيه شهرياً من حصة مدينة واحدة فقط، فضلاً عن باقي المدن والمحافظات علي مستوي الجمهورية التي تعاني أزمة في اسطوانة البوتاجاز وبهذا التواطؤ من الحكومة مع حزب الحرية والعدالة وحزب النور ثارت أزمة كبيرة في معظم المحافظات بين مديريات التموين والأحزاب الأخرى، حيث وصفوا هذا الإجراء باستبدال الحزب الوطنى المنحل بهذين الحزبين في منحهم الميزات التي تقربهم من المواطنين، ما يؤكد علي وجود صفقة بين السلطة والإخوان والسلفيين.
يقول بشري صبرى «حلوان»: مازالت أزمة الأنابيب مستمرة، علي الرغم من قيام حزبي الحرية والعدالة والنور بتوزيع اسطوانات البوتاجاز بديلاً عن السريحة بسعر 6 جنيهات للاسطوانة، وهذا الإجراء حل المشكلة إلي حد ما ولكن مازال معظم الأهالي يعانون استمرار أزمة أنابيب البوتاجاز.
ويضيف: محمد حسن العسال «حلوان» أن السبب في أزمة اسطوانات البوتاجاز أصحاب المستودعات والسريحة، حيث يقوم صاحب المشروع ببيع أكثر من 90٪ من حصته في السوق السوداء، وقيام السريحة ببيعها للمواطن بسعر يتراوح ما بين 30 و 40 جنيهاً للاسطوانة، وفي ظل هذه الأزمة قام أعضاء حزب الحرية والعدالة وحزب النور بأخذ حصة المستودع وتوزيعها بأنفسهم بسعر يتراوح ما بين 6 و8 جنيهات للأنبوبة، حيث يقومون بتوزيع ما يقرب من 3 آلاف اسطوانة يومياً وهي حصة المستودع ويقومون هم بمحاسبة الشركة بدلاً من المستودع.
ويقول محمود خيرى «15 مايو»: المدينة تعاني نقصًا شديدًا في أنابيب البوتاجاز منذ أكثر من شهرين ما جعل السريحة يستغلون هذه الأزمة لبيع أسطوانة للبوتاجاز بسعر 40 جنيهاً، كما أن حصة مدينة 15 مايو اليومية من أسطوانات البوتاجاز تصل إلي 3500 أنبوبة يومية وهي تكفي لسد احتياجات السكان، لكن صاحب المستودع يقوم ببيع أغلب الحصة في السوق السوداء، ما جعل بعض الأحزاب تأخذ حصة المدينة من شركة البترول وتوزيعها علي السكان بسعر يتراوح بين 6 و10 جنيهات رغم أن الدولة حددت سعر اسطوانة البوتاجاز للجمهور بـ 2.5 جنيه ولا نعلم أين تذهب هذه الزيادة في سعر الأنبوبة.
ويقول خالد الشحات «15 مايو»: بالفعل يقوم حزب الحرية والعدالة وحزب النور بتوزيع اسطوانات البوتاجاز بسعر يتراوح بين 7 و10 جنيهات للأنبوبة، علي الرغم من تكلفة الأنبوبة حتي تصل إلي المنزل لا يتجاوز 4 جنيهات ولا نعلم أين يذهب بقية المبلغ.
ويضيف جمال ثابت «15 مايو» أنه منذ بداية أزمة الأنابيب قام حزبا الحرية والعدالة وحزب النور بتوزيع الأنابيب علي السكان بدلاً من السريحة ويقومون ببيع الأنبوبة بمبلغ يصل في بعض الأحيان إلي 8 جنيهات، علي الرغم من أن سعر الأنبوبة الرسمى 2.5 جنيه فلماذا يبيعون الأسطوانة بهذا المبلغ? وبذلك لا يوجد فرق بينهم وبين السريحة في استغلال الظروف وتحقيق المكاسب من وراء هذه الأزمة.
ويضيف ممدوح المصرى «الجيزة»: حزب الحرية والعدالة وحزب النور يقومان بتوزيع اسطوانات البوتاجاز منذ بداية أزمة الأنابيب وبيعها بسعر يتراوح ما بين 7 و10 جنيهات للاسطوانة.
عمر النيال - الوفد

Saturday, February 04, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

سامح عاشور يطرح مبادرة للقضاء على الانفلات الأمنى


طرح سامح عاشور نقيب المحامين، ونائب رئيس المجلس الاستشارى، مبادرة لإعادة هيكلة وزارة الداخلية وللقضاء على الانفلات الأمنى فى مصر والذى تسبب فى وقوع العديد من الأحداث الدامية منذ انطلاق ثورة 25 يناير.

وأطلق "عاشور" على مبادرته اسم "مبادرة الشرطة المدنية" فى ظل الحالة الأمنية المنفلتة والناتجة عن سوء تخطيط أو إهمال أو تقصير أو تواطؤ من القيادات الأمنية بوزارة الداخلية، موضحاً أن ما نتابعه من سقوط لضحايا جديدة كل يوم كنتيجة حتمية لتلك الحالة الأمنية الممزقة يتطلب وقفة جادة لإحلال الأمن من جديد.

وتقوم المبادرة على 3 نقاط هى، تطهير وزارة الداخلية من كافة المنتمين للنظام القمعى السابق أيا كانت رتبهم ووظائفهم، والدفع بدماء جديدة وقبول دفعات استثنائية من الحقوقيين والقانونيين والخبراء الأمنيين الراغبين فى العمل وفق أهداف هذه المبادرة وتنفيذ بنودها، والتأكيد على أن وزارة الداخلية هيئة نظامية مدنية مهمتها فقط حفظ الأمن واحترام الحقوق والحريات العامة، مشيراً إلى أن نقابة المحامين تقبل كافة الاقتراحات فى هذا الشأن من كافة المعنيين لإدخال هذه المبادرة حيز التنفيذ فوراً

اليوم السابع.

Saturday, February 04, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

تحطم سيارة قيادى بالقوات المسلحة أمام النادى المصرى ببورسعيد


تعرضت سيارة أحد قيادات القوات المسلحة بمحافظة بورسعيد، إلى التكسير والتحطم مساء أمس الجمعة.

وبحسب المعلومات الأولية التى أكدها شهود عيان لـ"اليوم السابع" بأن السيارة تابعة لأحد قيادات القوات المسلحة بمحافظة بورسعيد، كانت مستقرة أمام النادى المصرى، وقد تعرضت للتكسير والتحطيم من قبل مجهولين فى وقت تزامن مع تواجد لجنة تقصى الحقائق باستاد بورسعيد لإجراء المعاينة.

وأضاف شهود عيان، أن 3 مواطنين يستقلون دراجات بخارية حاولوا الاستيلاء على السلاح الخاص بأحد أفراد الشرطة العسكرية أمام استاد بورسعيد، غير أنهم فشلوا فى ذلك.

ولم يفد شهود العيان عن الأسباب الحقيقية بشأن تحطيم سيارة القيادى بالقوات المسلحة أو محاولة سرقة سلاح فرد الشرطة العسكرية
اليوم السابع.

Saturday, February 04, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بالفيديو.. معركة الداخلية تشتعل بالألعاب النارية


تتواصل لليوم الثانى على التوالى، الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن المركزى فى الشوارع المؤدية لوزارة الداخلية.

ويواصل الطرفان التراشق بالحجارة، حيث ظهرت الألعاب النارية لدى المتظاهرين ويقومون بإلقائها على قوات الأمن المركزى ويردون عليهم بإطلاق القنابل المسيلة للدموع بكثرة

.

Saturday, February 04, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

لقوات المسلحة تتسلم السائحتين التي تم اختطافهم


متذ قليل تم الأفراج عن السائحتين الأمريكيتين اللتين خطفتا اليوم الجمعة في محافظة جنوب سيناء وسلمتا الى القوات المسلحة.وأكد مصدر أمني انهم في حالة جيدة ولو يتعرضوا لاي نوع من العنف

أكد منير فخري عبد النور، وزير السياحة، أنه تم إطلاق سراح السائحتين الأمريكيتين والمرشد السياحي المرافق لهما، والذين اختطفوا على يد ملثمين اليوم بجنوب سيناء.

قال منير فخري عبد النور وزير السياحة، إنه أجرى اتصالا هاتفيا مع السائحتين والمرشد السياحي المرافق لهما، وأكدوا أنهم بصحة جيدة، ولم يتعرضوا لأذى، كما لم يتم معاملتهم بعنف، مضيفا أنه قام بدعوة السائحتين إلى العشاء غدا بالقاهرة لتقديم الاعتذار لهما عما تعرضوا له.

Friday, February 03, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

السويس : مقتل ثلاثة مواطنين و150 مصاب من المتظاهريين وإصابة 4 ضباط


صرح اللواء عادل رفعت مدير امن السويس إن هناك مجموعة من البلطجية هاجمت مبني مديرية الأمن مما أدي إلى إصابة 4 ضباط واثنين من المجندين بطلقات خرطوش ومقتل ثلاثة

وفى سياق اخر يوجد الان حرب شوارع بين المتظاهريين وقوات الامن فى السويس اسفرت تلك الاشتباكات على وجود 150 ومصاب وثلاث حاله قتل بسبب ضرب الرصاص الحى والقاء القنابل المسيله للدموع بلاضافه لضرب الخرطوش يذكر ان الضرب وتركزت على مناطقة الرقبه والراس مما ادى الى وفاه 3 اشخاص


وهم احمد محمود من حى الكويت فى السويس 24 سنه

ومحمد عطا من مدينه اكتوبر بالسويس 23 سنه

واحمد محمود من حى الاربعين 26 سنه

وتدورالان حرب شوارع مابين المتظاهريين وقوات الامن من امام مديرية امن السويس ومجمع المحاكم والشوارع المؤديه لهم كشارع البراديس المؤدى الى مديرية امن السويس وشارع بنزينه موبل المؤدى الى مجمع المحاكم

على جانب أخر طالب اللواء عادل رفعت بانسحاب المتظاهرين من الشباب والحركات السياسية تتمكن الشرطة من التعامل مع الخارجين عن القانون والمندسين الذين يريدون تدمير المنشآت وإشعال المدينة الباسلة

Friday, February 03, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

عادل إمام سيدفع ثمن تطاوله على الإسلام


ابرز الموقع الأليكترونى لصحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية نبأ الحكم على عادل إمام بالحبس لمدة 3 أشهر وتغريمه مبلغ 1000 جنية بسبب تطاوله على الإسلام .

وأشار التقرير أن الممثل المصري، معروف جيدا فى إسرائيل بفضل القناة الأولى بالتلفزيون الإسرائيلى التى تعرض أفلامه بإستمرار ظهر يوم الجمعة من كل أسبوع منذ سبعينات القرن الماضى .

وأشار التقريرأن إمام كثيرا ما سخر من الإسلام خلال مشاهد أفلامه مما قد يكلفه تطاوله كثيرا بعد صعود الإسلاميين للحكم .

وتطرق التقريربالتفصيل للدعوة القضائية التى تقدم بها أحد المحامين من أعضاء حزب النور السلفى ضد عادل أمام وعرضه لبعض مشاهد من مسرحية الزعيم التى أساءت بعض مشاهدها إلى الإسلام .

وشدد التقرير أن عادل أمام هو أحد الممثلين المصريين القلائل الذى أعرب عن تأييده للسلام مع إسرائيل وتوطيد العلاقات مع حكومتها وأدعت الصحيفة أن عادل إمام تلقى تهديدات عدة بالقتل من قبل عدد من الإسلاميين فى مصر بعد الكشف عن قيامه باالتحدث مع السفير الإسرائيلى بالقاهر

Friday, February 03, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ارتفاع عدد المصابين إلى 849 شخصا فى اشتباكات وزارة الداخلية


أعلن الدكتور عادل عدوي مساعد وزير الصحة للشئون العلاجية اليوم الخميس أن عدد المصابين في الاشتباكات التي وقعت مساء اليوم في محيط وزارة الداخلية إرتفع إلى 849 شخصا حتى الان، تم إسعاف 546 حالة منهم في مكان الأحداث وتم تحويل 303 إلى المستشفيات والعيادات المتنقلة والمستشفى الميداني، موضحا أن حالة جميع المصابين مستقرة.

وقال عدوي ان 182 حالة استقبلتهم مستشفيات المنيرة العام والقصر العيني والهلال وأحمد ماهر والجمهورية والقصر العيني الفرنساوي ، مشيرا الى ان المستشفى الميداني بالتحرير والمستشفى الميداني بكنيسة قصر الدوبارة والعيادات المتنقلة اسعفت 60 اخرين.

وقال عدوي إن فرق المسعفين العاملة على سيارات الإسعاف قامت بإسعاف المصابين في مكان الأحداث وقامت الفرق الطبية في المستشفيات الست بعمل الإسعافات والفحوصات والإشاعات والتحاليل اللازمة لجميع المصابين فور دخولهم.
مصراوى

Friday, February 03, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

2000 متظاهر أمام المنطقة الشمالية في الإسكندرية يهتفون ضد «المشير»


هتف نحو 2000 متظاهر أمام مقر قيادة المنطقة الشمالية العسكرية، في سيدي جابر بالإسكندرية، مساء الخميس، مطالبين بإعدام المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، فور وصول مسيرتي النعوش السوداء والـ«ألتراس».

وعقب مشادات بين المتظاهرين الذين عطلوا المرور، وعدد من السائقين، أغلق شارع المشير أحمد إسماعيل، من ناحية البحر، وتحويل مساره القادم من محطة سيدي جابر إلى الطريق المجاور لحرم الترام.



وردد المتظاهرون هتافات منددة بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة من بينها «الشعب يريد إعدام المشير»، و«المرة دي بجد مش حنسيبها لحد»، و«يانجيب حقهم يا نموت زيهم»، بعد أن أدوا صلاة الغائب على أرواح ضحايا «مجزرة بورسعيد» أمام المنطقة.

ومن جانبها نفت حركات 6 أبريل وكفاية والحملة الشعبية لدعم البرادعي، ومطالب التغيير، وجود أي نية بالاعتصام أمام المنطقة أو بميدان فيكتور عمانويل، مؤكدة أن تظاهراتها ستنتهي بترك النعوش السوداء أمام المنطقة الشمالية
.
المصرى اليوم

Friday, February 03, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

اختطاف حفيديّ اسماعيل عثمان من أمام فيللته بالمريوطية.. والجناة يطلبون 5 ملايين جنيه


قام مجهولون باختطاف حفيديّ رجل الاعمال اسماعيل عثمان وهما " اسماعيل 13 عاما" وساره 9 سنوات . وطلب الخاطفون فديه خمسه ملايين جنيه لاعادتهما، الا ان جد الطفلين رفض ابلاغ الشرطه خوفا علي حياتهما وانه يتفاوض مع الجناه لدفع المبلغ. كان الطفلان قد تعرضا للاختطاف اثناء انتظار اتوبيس المدرسه امام فيللا والدهما بمنطقه المريوطيه صباح اليوم، حيث حضرت سياره يستقلها مجهولون واختطفتهما تحت تهديد الاسلحه. وقد هرع الحراس الي ابلاغ اسره الطفلين بما حدث واصيبا بحاله صدمه شديده ثم هرولوا في محاوله لتتبع السياره، الا ان الخاطفين استطاعوا الهروب.
بعد مرور ساعتين علي الواقعه قام الجناه بالاتصال هاتفيا بوالد الطفلين وطلبوا فديه خمسه ملايين جنيه لاعادتهما وطلبوا منهم ايضا عدم ابلاغ الشرطه والاسراع بتسليم المبلغ. وخوفا علي حياه نجليه رفض عثمان تحرير محضر بالواقعه وبدا يتفاوض معهم وقام بتجهيز المبلغ المطلوب خوفا من تعرض الطفلين لسوء. و مازالت المفاوضات تجري مع الخاطفين لاعاده الطفلين، علي الرغم من ان وزير الداخليه اللواء محمد ابراهيم قد تلقي اخطارا بالواقعه وطلب من اجهزه الامن سرعه تتبع الجناه والقبض عليهم واعاده الطفلين، بصرف النظر عن عدم ابلاغ والد الطفلين اجهزه الامن ، لكن اجهزه البحث الجنائي تبذل جهودا مضنيه للتوصل الي الجناه وضبطهم قبل ان يحدث لهم اي مكروه.
الاهرام

Friday, February 03, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الكنيسة المعمدانية تعلن الحداد 3 أيام على ضحايا بورسعيد


طالب الدكتور بطرس فلتاؤوس رئيس الطائفة المعمدانية الكتابية الأولى بضرورة التحقيق الفورى فى هذه المذبحة ومن يقف ورائها ومحاكمة كافة المسئولين عن تنظيم هذا الحدث، بداية من محافظ بورسعيد ومرورا بوزارة الصحة وانتهاء بأصغر فرد أمن تواجد بمكان الحادث وتحقيق روايات شهود العيان، الذين أقروا بفتح الأمن لبوابات المدرجات أمام الجمهور مما ساعد فى وقوع هذه الكارثة.وأكد فلتاؤوس أن الكنيسة ستصلى فى أجل الضحايا والمصابين وترفع الصلاة من أجل السلام لمصر


اليوم السابع.

Friday, February 03, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الداخلية الآن.. حصار من المتظاهرين وإطفاء أنوار مكاتب القيادات والاتصالات فى خطر


حاصر المتظاهرون مبنى وزارة الداخلية، من جميع الجهات، فيما قامت الوزارة بإطفاء أنوار المكاتب الخاصة بقياداتها، حيث يعملون حاليًا تحت أضواء خافتة، خوفا من استهدافهم، ويقوم علي حماية الوزارة قوات يصل قوامها ألف جندي و150 ضابطا و10 مدرعات وحواجز خشبية وأسلاك شائكة.

رصدت "بوابة الأهرام" أن القائمين على حراسة الوزارة يتلقون التعليمات من 4 من مساعدي الوزير بينهم مساعد الوزير للأمن العام، ومساعد الوزير لمديرية أمن القاهرة، ومساعد الوزير لقوات الأمن المركزي.

وتم إنشاء عيادة لمعالجة مصابى الأمن المركزي، فى الدور الأول لمبنى الوزارة، وتم السماح لكاميرات التليفزيون بالتصوير داخلها، وتم رصد بعض الإصابات بين القوات -حسبما أكد مصدر أمني- مشيرًا إلى أن الخوف الأكبر الآن علي مبني اتصالات الوزارة، الذى يعد حلقة الوصل بين جميع أجهزة الأمن علي مستوي الجمهورية، وأن أي استهداف له يمثل خطرا كبيرا علي مصلحة البلاد

الاهرام.

Friday, February 03, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

آلاف الأقباط والمسلمين والألتراس يشعيون جثمان كريم ضحية موقعة بورسعيد فى كنيسة كنيسة قلب يسوع


شيع مساء اليوم من كنيسة قلب يسوع بمصر الجديدة ما يزيد عن ثلاثة الآلاف من الأقباط والمسلمين والألتراس وحركات شبابية جنازة كريم عادل خزام "19 عاما" أحد ضحايا موقعة بورسعيد الذى راح ضحيتها 75 قتيلا وعشرات المصابين.

وتحولت جنازة كريم إلى مأساة من الآلام والحزن على ضحايا أحداث مباراة الأهلى والمصرى، حيث لم تفرق الدماء بين مسلم وقبطى وهذا كان عنوان المسيرة التى خرجت عقب الصلاة على جثمان الضحية واتجهت خلف نعشه فى شارع صلاح سالم، مرددين "جوه كنيسة جوه المسجد يسقط يسقط حكم العسكر" ثورة من الكنائس ثورة من الجوامع ارحل ارحل يا مشير" قتلوا كريم قتلوا حسين حقهم حق حصين" والشعب يريد إسقاط المشير" وقتلوا خالد قتلوا مينا كل رصاصه بتقوينا" وفى الجنة يا كريم "والألتراس مش بلطجية" يا طنطاوى يا خسيس دم المصرى مش رخيص "ويا نموت زيهم يا نجيب حقهم" واستمرت المسيرة حتى إستاد القاهرة وهم يهتفون رافعين صور كريم وانضم لهم أعداد من المارة بالشارع .

وشارك فى جنازة كريم بعض المصابين من أحداث الأمس والذين رووا مأساة الهجوم عليهم وإلقاء بعضهم من أعلى المدرجات وتلقى آخرون ضربات تحت جموع غفيرة من جمهور المصرى حتى لفظوا أنفسهم الأخيرة.

وحاول "اليوم السابع" الحديث مع والدة الضحية لكنها كانت فى حالة انهيار تام وهى تصرخ بحرارة "قتلوك يا ولد..ابنى ابنى مات" فكريم هو الابن الوحيد لشقيقه أخرى تدعى ياسمين وكريم هو خريج مدارس الجزويت ويدرس بألسنة الأولى بالجامعة الألمانية بكلية التجارة وهو من أعضاء ألتراس الأهلى ذهب مع أصدقائه لتشجيع ناديه ولكنه لم يعود لأسرته التى فقدت الولد الوحيد لهم مما زاد من كارثتهم .

وقال رفيق مجدى أحد أصدقاء كريم أن صديقه من الأشخاص الهادئين وينتمى لأسرة صغيرة بمصر الجديدة، حيث إنه الابن الوحيد وشقيق لفتاة وهو دائما مشارك فى تشجيع فريق الأهلى مع والألتراس وتم العثور عليه ملقاة على الأرض بجوار الإستاد ووجهه غارقا بالدماء وكانت هناك ضربة فى الرأس ونزيف حاد بالأنف.

يذكر أن القداس أقيم فى كنيسة قلب يسوع الكاثوليكية بحضور لفيف من كهنة الكاثوليك ومنهم القس رفيق والقس موريس والقس افريم من الروم الكاثوليك والأب جرير من الكاثوليك اللاتين، وعبر راعى الكنيسة عن حزنه لما وقع من ضحايا أبرياء وقال "إن الله الذى أعطى والذى أراد أن يسترد ما أعطاه وليعطى عزاء لأسرته ولكل نفسا حزينة والسلام لمصر ولاستقرار أوضاع

اليوم السابع.

Thursday, February 02, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

إصابة ١٠١ مواطن باختناقات في اشبتاكات بين ألتراس وقوات الأمن بالقاهرة


أعلنت وزارة الصحة عن وقوع 101 إصابة بسبب الاشتباكات بين الألتراس وعناصر الأمن، في محاولة لدخول وزارة الداخلية. وتم إسعاف 72 حالة فى مكان الحدث، بينما تم نقل 19 مصابا إلى المستشفيات من بينها 8 لمستشفى المنيرة و13 لقصر العينى و2 للهلال و 3 أحمد ماهر و3 الجمهورية.

أوضح مصدر بالصحة أنه حول إمكان الأحداث يتمركز 30 سيارة إسعاف و6 مستشفيات ميدانية وأن معظم الحالات المصابة تعانى اختناقا بسبب الغازات المسيلة للدموع.

الاهرام

Thursday, February 02, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بث مباشر .. قنابل الغاز تعود من جديد امام وزارة الداخلية



Thursday, February 02, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بالفيديو.. لاعبو الأهلي يرون شهادتهم عن يوم الرعب والقتل في إستاد بورسعيد: ملعون أبوها كورة اللي تقتل الناس


روى عددا من لاعبي فريق الكرة بالنادي الأهلي شهادتهم حول واقعة اعتداء جماهير المصري البورسعيدي على جماهير الأهلي ولاعبي الجهاز الفني والطبي والتراس النادي الأهلي , والتي أسفرت عن مقتل ما يقرب من 15 من رابطة مشجعي النادي الأهلي ” ألتراس أهلاوي ” .
وأكد حسام عاشور لاعب خط وسط النادي الأهلي وفاة أحد جماهير الأهلي داخل غرفة، وأضاف قائلاً : ’’ بلاها كورة .. الناس بتموت .. المسألة متستهلش كل ده’’.. فيما قال نجم هجوم الأهلي عماد متعب: مش هنلعب غير لما ناخد حقنا .. وحق الناس دي ترجع .. ناس ميتة في المدرجات وغرفة خلق الملابس.
وقال محمد بركات لاعب خط وسط النادي الأهلي في
هاتفية ببرنامج كرة النهار ” اللي بيحصل ده إرهاب ورعب , و إحنا مش هنلعب كرة تانى , ملعون أبوها كرة اللي تخلى الناس تموت , وإحنا مش هنيجى تانى عند الناس دى , علشان الناس دى فاسدة , ولو على الدوري مش عايزينه ولو على الثلاثة نقاط مبروك للمصري بس ليه الناس تموت ” .
وقال أحمد ناجي مدرب حراس النادي الأهلي , وفاة مشجع ثالث من جماهير الأهلي، وقال اللاعب محمد أبو تريكة إنه لقن بنفسه الشهادة لأحد المشجعين الذين لاقوا مصرعهم.
وقال السيد حمدي لاعب النادي الأهلي: اللاعبين كويسين بس فيه ناس ميته هنا وناس ميتة بره وعساكر الأمن بيجيبوا الناس اللي ميته واللي مغمى عليها من بره يحطوهم هنا وبس، وأنا شفت اتنين ميتين بعيني
فيما قال شريف إكرامي: اقسم بالله ما حد فينا ها يلعب غير لما الناس اللي ماتت دي يتاخد حقها.. وردا علي سؤال حول هل وصل الجيش أو قوات الأمن.. جيش ايه؟ انا مش قادر اتكلم اكتر من كده هاقول كلام خارج انا آسف مش هاقدر اتكلم

.

Wednesday, February 01, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

“الجبهة الحرة” : ماحدث من شباب الاخوان عودة لميليشيات النظام الخاص

“الجبهة الحرة” : ماحدث من شباب الاخوان عودة لميليشيات النظام الخاص
ميليشيات الاخوان المسلمين
وصف بيان للجبهة الحرة للتغيير السلمي، قيام شباب جماعة الإخوان المسلمين اليوم، بتشكيل حواجز بشرية أمام مجلس الشعب، لمنع مسيرات مبادرة التسليم العاجل للسلطة التى انطلقت من ماسبيرو وضريح سعد وميدان التحرير وأماكن متفرقة من القاهرة من الاقتراب من مبنى المجلس.
بأنها عودة لميليشيات النظام الخاص لجماعة الإخوان المسلمين ومحاولة لشغل مكان الأمن المركزى، واتهم البيان مكتب الإرشاد بالجماعة، بالتواطؤ مع المجلس العسكرى فى صفقة جديدة، تجعل الجماعة ظهيرا سياسيا لآلة القمع العسكرية، عبر استغلال شباب الإخوان “أشقاءنا فى موقعة الجمل”، فى مواجهات دامية مع الشعب وشباب الثورة.

وقال  البيان “فوجئت الجبهة الحرة للتغيير السلمي، ضمن المشاركين في المسيرة القادمة من ماسبيرو عصر اليوم إلى مجلس الشعب هاتفة بتسليم السلطة للمدنيين ودعما لخطاب تكليف مجلس الشعب الوارد بمبادرة المطلب الواحد، باصطفاف حواجز بشرية من شباب الإخوان المسلمين لمنعهم من الاقتراب من مبنى البرلمان بشكل مستفز يعيد إلى الذاكرة ما كان يفعله النظام الخاص (الجناح العسكري للإخوان) وهو ما استوقف الثوار المرددين للعبارات السلمية، عاجزين عن التصرف إزاءه، خوفا من سيناريو شيطنة الثورة ومحاولة جر البلاد إلى حرب أهلية”.

وحذرت الجبهة، مكتب الإرشاد من محاولة الوقوف أمام حرية التظاهر أو التعبير عن الرأى ومحاكاة دور الأمن الذى أخلى الشوارع أمام المسيرة في حين وقف أمامها التنظيم الخاص للجماعة، مواصلين إصرارهم على استفزاز المتظاهرين ودفعهم بشكل أسقط عددا من المصابين بأجهزة صعق كهربية محرمة قانونيا.

وشددت الجبهة، على أن حصول الإخوان على الأغلبية ليس نهاية المطاف، معتبرة إعراض الناخبين عن التصويت فى انتخابات الشورى، مؤشرا واضحا على افتقاد الانتخابات تحت حكم العسكر لأى شرعية شعبية، وتراجعا صريحا لشعبية الإخوان.

Wednesday, February 01, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

طفل في الثالث من عمره حامل باخيه الاصغر


Tuesday, January 31, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

اصطدام قطار بثلاث سيارات فى الإسكندرية يسفر عن ثلاثة مصابين

اصطدم قطار بثلاث سيارات بمنطقة مزلقان غبريال شرق الإسكندرية مساء اليوم الاثنين، مما أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص.


صورة أرشيفية
وتلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية اللواء خالد غرابة بلاغا باصطدام القطار رقم 76 بثلاث سيارات بمنطقة مزلقان غبريال شرق الإسكندرية.
وانتقلت على الفور قوات الحماية المدنية، وتبين اصطدام القطار بثلاث سيارات بالمزلقان أثناء سيره من أبو قير فى اتجاه محطة الإسكندرية.

وقد تم اتخاذ الإجراءات اللازمة وتسيير حركة المرور والقطارات بالمنط قة
اليوم السابع.

Tuesday, January 31, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فيديو: أقتحام وسرقه بنك الـ Video: break into and rob a bank HSBC

فيديو أقتحام وسرقه بنك الـ  Video break into and rob a bank - HSBC


سبعة أشخاص يرتدون جلاليب وغطرة ومسلحينقاموا بالسطو المسلح على بنك HSBC فرع القاهرة وفروا فى سيارة جيب شيروكى تحمل لوحات ب ى د 531 سوداء اللون. 

Tuesday, January 31, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

القبض على المتهم الرئيسى فى حادث إطلاق النار بين الطلاب بسوهاج



تمكنت مديرية أمن سوهاج من القبض على محمد سيد عبد العال أبو الحسن 25 عاما دبلوم صناعى وبحوزته سلاح آلى وعدد 3 طلقات، والمتهم الرئيسى فى أحداث إطلاق الأعيرة النارية بين أهالى 4 قرى بعد وقوع اشتباكات بين الطلاب بمدرسة الزارعة ومدرسة الميكانيكية، استخدموا فيها فى البداية الطوب والحجارة والعصى والشوم وتدخل الأهالى مستخدمين الأسلحة الآلية، مما كاد يؤدى لوقوع كارثة بسبب أن مكان المعركة ملاصق لمستودع بترولى كبير تابع لشركة مصر للبترول يحوى على أكثر من 10 خزانات عملاقة ممتلئة بالسولار والبنزين والمازوت وتتوسط أكبر كتلة سكنية بالمحافظة.
ترجع الواقعة عقب تلقى اللواء عبد العزيز النحاس، مدير أمن سوهاج قد تلقى بلاغا من قسم ثان سوهاج بوقوع مشاجرة بين طلاب مدرسة الميكانيكية ومدرسة الزراعة وتضامن معهم أهلهم، وقام الطلاب والأهالى بإطلاق الأعيرة النارية، مما اضطر الشرطة لإطلاق الأعيرة النارية فى الهواء لتفريقهم خشية وقوع كارثة بمستودع مصر للبترول، والذى لا يبعد عن مكان الواقعة سوى 50 مترا، كما أسفرت المشاجرة عن إصابة النقيب عمر مهران معاون مباحث قسم ثان سوهاج عقب تلقيه حجرا طائشا فى المعركة، ونتج عن الحادث أيضا تحطم 3 سيارات تحمل أرقام 8903 ملاكى سوهاج والسيارة رقم ه ط ا 4972 تاكسى والسيارة 23842 ملاكى سوهاج.
وعلى جانب آخر قامت إدارة المدرسة الزراعية والميكانيكية بإلغاء مادة التكنولوجيا التى يؤدى فيها الطلاب الامتحان اليوم، وتم عمل خروج جماعى للطلاب من الباب الخلفى عقب احتجازهم داخل فصول خلفية بعيدا عن ضرب النار، خشية إصابة أحد منهم، وتمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على أحد الأشخاص يحمل بندقية آلية استخدمها فى المشاجرة

اليوم السابع.

Monday, January 30, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

"التعليم": امتحان الدور الثانى للثانوية العامة يبدأ 31 يوليو


حددت وزارة التربية والتعليم 31 يوليو المقبل موعداً لبدء امتحانات الدور الثانى من الثانوية العامة للمرحلة الثانية، أما الدورة الثانى للمرحلة الأولى فسيبدأ فى 1 أغسطس، علماً بأن الدور الأول سيبدأ 9 يونيو لـ"الثانية" و 10 يونيو لـ"الأولى".

كما حددت الوزارة 21 يوليو موعداً لبدء امتحانات الدور الثانى للثانوية الفنية بجميع تخصصاتها، علماً بأن الدور الأول للدبلومات سيبدأ فى 26 مايو وفقاً للخطة الزمنية التى اعتمدها المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى للعام الدراسى الجارى.

وفى 21 يوليو تبدأ أيضاً امتحانات الدور الثانى لطلاب دبلوم الخط العربى، ودبلوم الخط والتذهيب ودبلوم الثانوى الفنى للصم وضعاف السمع.





اليوم السابع

Monday, January 30, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

رئيس الدستورية العليا: بدء التجهيز لانتخابات الرئاسة الأسبوع المقبل


نقلت قناة النيل للأخبار عن رئيس المحكمة الدستورية العليا فاروق سلطان قوله إن لجنة انتخابات الرئاسة ستبدأ التجهيز للانتخابات الأسبوع المقبل.

ومن المقرر أن يتم انتخاب رئيس جديد للجمهورية قبل 30 يونيو المقبل بحسب ما تعهد به المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يحكم البلاد منذ تنحي الرئيس السابق حسني مبارك.

وكان عبد الله المغازي عضو المجلس الاستشاري قال إن باب الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، سيفتح في شهر مارس المقبل على أن تتم الانتخابات في شهر مايو ويتم تسليم السلطة بعدها.

مصراوى

Monday, January 30, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فيديو يوضح السطو المسلح على بنك HSBC بالتجمع الخامس


توصلت تحريات الأمن إلي أن السيارة التي استخدمها الجناة في ارتكاب واقعة السطو المسلح علي بنك HSBC بالتجمع الخامس، جيب شيروكي وأرقامها (ه ي ه 351)، وأضافت أنها مشابهة لسيارة مبلغ بسرقتها فجر اليوم من داخل محطة بنزين، وهي تابعة للهيئة العامة للتنمية الصناعية في المبني المواجه للبنك.
كما أشارت التحريات إلي أنهم تركوا السيارة داخل نطاق منطقة القاهرة الجديدة، وتقوم أجهزة الأمن بتمشيط المنطقة لضبط سيارة ميكروباص بيضاء اللون كانت معهم، واستقلوها بعد ترك السيارة الأولي. كشفت مصادر أمنية عن إمكانية ضبط الجناة خلال الساعات القليلة القادمة، بعد أن تم تضييق الخناق عليهم ومحاصرة مداخل ومخارج القاهرة الجديدة، خاصة بعد أن أدلي شهود عيان بأوصاف المتهمين، وأشاروا إلي أنهم 7 أشخاص يرتدون زيًا بدويًا من الجلاليب وفوقها جواكيت.
في سياق متصل، تمكنت كاميرات المراقبة الخاصة بإحدي الشركات المواجهة للبنك من تصوير الواقعة، وقاموا بتسليم أسطوانة بها فيديو للواقعة إلي رجال الأمن.

العثور على "عمامة" أحد المتهمين في حادث HSBC.. وشهود: العملية تمت في 10 دقائق
عثرت أجهزة الأمن علي "عمامة" سقطت من أحد المتهمين أثناء عملية السطو علي بنك HSBC بالتجمع الخامس صباح اليوم، وتم التحفظ عليها، بينما أكد العاملين بالمحال والشركات المجاورة، أن الجناه كانوا منظمين جداً، وأن عملية السطو لم تستغرق أكثر من 10 دقائق.
أضاف الشهود أن الجناة أطلقوا كميات هائلة من الطلقات النارية في الهواء، ووقف كل منهم يحمي ظهر الآخر، وأشاروا إلي أنه كان واضحاً أنهم درسوا المكان جيداً قبل ارتكاب الواقعة، وأكدوا أن الأعيرة النارية التي أطلقها المتهمون كانت بغرض الترويع، لأنها كانت موجهة إلي أعلي، ومنعوا خروج شخص من المباني المجاورة للبنك.

شهود حادث HSBC بالتجمع: 7 ملثمين نزلوا من سيارة شيروكي وسرقوا 1.2 مليون جنيه
روى شهود عيان في واقعة سطو مسلح علي بنك HSBC بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة صباح اليوم، أن المتهمين كانوا 7 ملثمين داخل سيارة جيب شروكي، وكان بانتظارهم مجموعة أخري خارج البنك أطلقوا عدة دفعات من الأعيرة النارية بالشارع لمنع تدخل المارة.
وأضاف الشهود بأن الـ 7 أشخاص قاموا باقتحام البنك، شاهرين أسلحتهم واستولوا علي الأموال من موظفي البنك، ولايزال المعمل الجنائي داخل البنك، تجري عمليات الفحص، ويتم حصر المبالغ التي كانت موجودة داخل البنك.
وأشارت التحريات الأولية أن المبلغ المسروق مليون و200 ألف جنيه، بينما أكد مسئولو البنك أن خزينة البنك الرئيسية لم تتعرض للسطو، فيما تم تكثيف التواجد الأمني حول البنك من الجيش والشرطة، ويقوم رجال البحث الجنائي، برفع البصمات، واستجواب الموظفين والعاملين بالبنك، كما تم عمل أكمنة في منطقة التجمع الخامس ومطاردة المتهمين.
وأشار موظفو الأمن بالبنك، إلي أنهم لم يتعاملوا مع الجناة، حيث إنهم لا يحملون أسلحة لمواجهتهم.

سطو مسلح على بنك "HSBC" بالتجمع.. وسرقة 6 ملايين جنيه من "أمانكو" حلوان
 تُكثِّف الأجهزة الأمنية جهودها، لكشف غموض حادثي سطو مسلح شهدتهما القاهرة صباح اليوم، الأول بمنطقة التجمع الخامس، عندما داهمت مجموعة مسلحة مكونه من 7 أشخاص فرع بنك HSBC بالتجمع الخامس، واستولت علي المبالغ النقدية الموجودة داخل البنك ثم لاذوا بالفرار.
وأكد شهود عيان أن المجموعة المسلحة كانت تستقل سيارة جيب شيروكي سوداء اللون، وكانوا ملثمين، وعندما نزلوا من السيارة أطلقوا وابلاً من الأعيرة النارية في الهواء، تسببت في ترويع كل من كانوا متواجدين بالمكان من مواطنين وعاملين، وأحدث الجناة بعض التلفيات أثناء دخولهم وتهديدهم للموجودين بالمكان في البنك، ثم استولوا علي مبالغ مالية جاري حصرها، ولاذوا بالفرار.
أما الواقعة الثانية، فقد شهدتها منطقة حلوان، عندما قامت مجموعة مسلحة أيضًا (لم يتم تحديد عددها حتى الآن)، قامت باستيقاف سيارة نقل الأموال التابعة لشركة "أمانكو"، وهددت طاقمها واستولت من داخلها علي مبلغ 6 ملايين و100 ألف جنيه، ثم أحدثوا إصابات طفيفة بطاقم السيارة، وأتلفوا إطاراتها، ثم لاذوا بالفرار.
وتجري الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، جهودها حاليًا لكشف غموض الواقعتين وتحديد مرتكبيها من خلال المناقشات التي تجريها مع شهود العيان


.

Monday, January 30, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

رغم ترك المغتصبين لأرض دير الشهيد "تاوضروس المشرقي" بـ"صنبو".. المحافظة ترفض تسليم الأرض للدير


قال الناشط الحقوقي "عزت إبراهيم عزت"- مسئول فرع مركز الكلمة لحقوق الإنسان بـ"المنيا"- في حديث خاص لـ"الأقباط متحدون"، إن محافظة "أسيوط" تتعنت حتى هذه اللحظة في تسليم الأرض التابعة لدير الشهيد "تاوضروس المشرقي" بعزبة "دوس" المجاورة لـ"صنبو" بـ"ديروط"، رغم امتلاك مطرانية "ديروط" للمستندات الرسمية الدالة على ملكيتها للأرض، ورغم أن مغتصبي الأرض التابعة للدير قد تركوها، وتبرَّع الدير بحوالي (16) قيراطًا أخرى في وسط البلدة لإقامة مدرسة ومركز شباب.
وأكّد "عزت" أن المحافظة ترفض تسليم قطعة الأرض للمطرانية بحجة أن الأرض أملاك دولة، وقد تم عمل ملعب كرة قدم بالأرض، مشيرًا إلى أن ما تمارسه المحافظة هو التمييز بعينه

الاقباط متحدون.

Monday, January 30, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الأنبا "كيرلس" يطالب بالقبض على باقي الجناة .. واستمرار المطالبات بملاحقة قتلة القبطيين


قال نيافة الأنبا "كيرلس"- أسقف نجع حمادي- في تصريح خاص لــــ"الأقباط متحدون" أنه يطالب الجهات الأمنية المسئولة في "نجع حمادي" بمحافظة قنا بسرعة ملاحقة الجناة المتسببين في مقتل قبطيين "أسعد معوض الأسعد" ووالده "معوض الأسعد"، اللذان لقيا حتفهما على يد عدد من الأشخاص يتزعمهم أحد البلطجية يدعى "أحمد صابر" بعد أن رفضا دفع اتاوة مالية له .
وفي سياق متصل؛ أكد مصدر من مواطني "نجع حمادي" يدعى "يعقوب منير" في تصريحات خاصة لـــ" الأقباط متحدون" أن عدد كبير من أقباط نجع حمادي مسلمين وأقباط تظاهروا منذ اليوم الأول للآن للمطالبة بالقبض على الجناة، مؤكداً أن التظاهرات مستمرة الآن أمام القسم تطالب بتعقب الجناة وإقالة مأمور مركز نجع حمادي ورئيس المباحث، كما انضم للتظاهرة أمس- أحد -أعضاء مجلس الشعب السابقين ومنهم "فتحي قنديل" من أجل سرعة ملاحقة الجناة .
وأكد "يعقوب" أنه تم –أمس- القبض على جاني آخر ممن اشتركوا في ارتكاب الجريمة ليصبح عدد المقبوض عليهم للآن إثنين، بجانب السيارة التي استخدمت في ارتكاب الجريمة، مشيراً إلى أنه قد ترددت أنباء بالقبض على إثنين آخرين من المشتبه بهم في ارتكاب الحادث، لافتًا إلى أن الشرطة قد قامت بعملية مسح لبعض القرى التي تعتبر وكرًا للإرهاب والبلطجة في نجع حمادي وهما قريتي" أبو حزام " و "حمرادوم" في حين تواصل النيابة التحقيق في الجريمة

الاقباط متحدون.

Monday, January 30, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

محاولة الهجوم على كنيسة بعزبة "جبر" ب"أسيوط" والنيابة تقرر وقف أعمال التوسعات


قال مصدر مطلع لــ"الأقباط متحدون"، إن مجموعة من المتشددين حاولوا الهجوم على كنيسة "العذراء والملاك غبريال" بعزبة "جبر" التابعة لمدينة "ديروط" بمحافظة "أسيوط" يوم الجمعة الماضي، وذلك لقيام الكنيسة ببعض التوسعات. وأوضح المصدر أن من حاولوا الهجوم على الكنيسة كانوا من قرى مجاورة، وهي "عزبة ويصا" و"مسرة" و"صنبو"، وأن النيابة قد أصدرت قرارًا بوقف أعمال التوسعات بالكنيسة لحين اكتمال إجراءات الترخيص، مؤكّدًا في ذات الوقت أن الكنيسة كانت ضمن الكنائس المغلقة التي طولب بفتحها في اعتصام الأقباط بـ"ماسبيرو"، وتُقام الصلاة بها الآن.
يُذكر أن قرية "جبر" يبلغ تعدادها (5000) نسمة معظمهم من المسيحيين
.
الاقباط متحدون

Monday, January 30, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

"الأقباط متحدون" تكشف تفاصيل جديدة في أحداث الهجوم الجماعي على أقباط قرية شربات


أكَّد المحامي "جوزيف ملاك"- مدير المركز المصري للدراسات الإنمائية وحقوق الإنسان- في تصريح خاص لصحيفة "الأقباط متحدون" أن الهدوء الحذر ما زال يسيطر على الأجواء بقرية شربات التابعة لمدينة النهضة بــ"الإسكندرية" بعد هجوم جماعي على أقباط القرية على خلفية ما تردد عن وجود علاقة بين شاب قبطي وفتاة مسلمة، مؤكداً أن حجم الخسائر التي نجم عنها الإعتداءات على منازل الأقباط ومحلاتهم التجارية تعدى الــ 2 مليون جنيهاً . وأشار إلى أن حوالي 25 أسرة تضررت من الأحداث. وفي ذات السياق ألمح "ملاك" إلى أن من المتوقع عقد جلسة صلح بالقرية يحضرها عدد من القيادات الشعبية والدينية وطرفي النزاع في محاولة لإنهاء الأزمة، لافتًا أن هناك ثلاثة أشخاص قد أصيبوا من المسلمين في الحادث ولكنهم اعترفوا في تحقيقات النيابة بأنهم لم يصيبوا عن طريق أقباط .


الاقباط متحدون

Monday, January 30, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مفاجأة من العيار الثقيل : "العسكرى" يصدر قانون انتخابات الرئاسة دون علم مجلس الشعب..


فى مفاجأة من العيار الثقيل أصدر المجلس الأعلى للقوات المسلحة مرسوم بقانون لتعديل بعض أحكام القانون رقم 174 لسنة 2005 بتنظيم الانتخابات الرئاسية دون عرضه على مجلس الشعب ونص القانون الذى حصل "اليوم السابع" على نسخة منه، أنه يلزم لقبول الترشيح لرئاسة الجمهورية أن يؤيد المتقدم للترشيح 30 عضوا على الأقل من الأعضاء المنتخبين لمجلسى الشعب والشورى، أو أن يحصل المرشح على تأييد ما لا يقل عن 30 ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب فى 15 محافظة على الأقل، بحيث لا يقل عدد المؤيدين فى أى من تلك المحافظات عن ألف مؤيد وفى جميع الأحوال لا يجوز أن يكون التأييد لأكثر من مرشح.

وتضمنت نصوص القانون الذى وقع عليه المشير محمد حسين طنطاوى أن لكل حزب من الأحزاب السياسية التى حصل أعضاؤها على مقعد على الأقل بطريق الانتخابات فى أى من مجلسى الشعب والشورى فى آخر انتخابات أن يرشح أحد أعضائه لرئاسة الجمهورية، ووفقا للقانون تشكل لجنة الانتخابات الرئاسية المنصوص عليها فى المادة "28" من الإعلان الدستورى الصادر فى 3 نوفمبر 2011، برئاسة رئيس المحكمة الدستورية العليا وعضوية كل من رئيس محكمة الاستئناف وأقدم نواب رئيس المحكمة الدستورية العليا وأقدم نواب رئيس محكمة النقض وأقدم نواب رئيس مجلس الدولة، وفى حالة وجود مانع لدى رئيس اللجنة يحل محله أقدم نواب رئيس المحكمة الدستورية العليا، وفى هذه الحالة يضم لعضوية اللجنة خلال فترة قيام المانع أقدم نواب رئيس المحكمة الدستورية العليا التالى لعضو اللجنة فى ذات المحكمة، وعند وجود المانع لدى أحد أعضاء اللجنة يحل محله من يليه فى الأقدمية من أعضاء هيئته القضائية.

ونص القانون على أن يكون تأييد أعضاء مجلسى الشعب والشورى لمن يرغب فى الترشح لرئاسة الجمهورية على النموذج الذى تعده لجنة الانتخابات الرئاسية، ويجب أن يتضمن هذا النموذج على وجه الخصوص البيانات المثبتة لشخصية المرشح ولشخصية العضو الذى يؤيده ولعضويته المنتخبة فى أى من المجلسين المشار إليهما، وإقرارا بعدم سبق تأييده لآخر، ويلتزم العضو المؤيد بالتوقيع على ما تضمه النموذج من بيانات، ويتم إثبات صحة هذا التوقيع والبيانات الواردة بالنموذج بمعرفة الأمانة العامة لأى من مجلسى الشعب والشورى بحسب الأحوال.

وأوضح نص القانون أن تأييد المواطنين يكون ممن لهم حق الانتخاب للراغبين فى الترشح لرئاسة الجمهورية على النموذج الذى تعده لجنة الانتخابات الرئاسية، ويجب أن يتضمن النموذج على وجه الخصوص البيانات المثبتة لشخصية المرشح ولشخصية المواطن الذى يؤيده ورقم بطاقة الرقم القومى ومحل الإقامة، وإقرارا بعدم سبق تأييده لآخر ويلتزم المؤيد بالتوقيع على ما تضمنه النموذج من بيانات، ويثبت صحة هذا التوقيع بغير مرسوم بمعرفة أحد مكاتب التوثيق بمصلحة الشهر العقارى والتوثيق وفقا للضوابط التى تضعها لجنة الانتخابات الرئاسية.

وتضمن القانون أن لجنة الانتخابات الرئاسية ملتزمة بالإعلان فى صحيفتين يوميتين واسعتى الانتشار فى اليوم التالى لانتهاء تلقى طلبات الترشيح أسماء من تقدموا بهذه الطلبات وإعداد المؤيدين لهم أو الأحزاب التى قامت بترشيحهم، ولكل من تقدم بطلب الترشيح أن يعترض لدى اللجنة على أى طالب ترشيح آخر مع بيان أسباب اعتراضه، وذلك خلال اليومين التاليين من تاريخ الإعلان وفقا للإجراءات التى تحددها اللجنة.

ونص القانون على أنه إذا خلا مكان أحد المرشحين عن الأحزاب لغير التنازل عن الترشح وبسبب قوة قاهرة خلال الفترة بين بدء الترشيح وقبل إعلان القائمة النهائية للمرشحين وتتولى لجنة الانتخابات الرئاسية الإعلان عن خلو هذا المكان فى الجريدة الرسمية وفى صحيفتين يوميتين واسعتى الانتشار وامتداد مدة الترشيح أو فتح بابه بحسب الأحوال لخمسة أيام على الأكثر من تاريخ هذا الإعلان، ويكون للحزب الذى خلا مكان مرشحه التقدم للترشيح خلال هذه المدة، وذلك بذات الإجراءات المقررة.

وأكد القانون أنه إذا كان الخلو خلال الفترة بين إعلان القائمة المذكورة وقبل انتهاء الاقتراع يتم الإعلان عن هذا الخلو وتأجيل الموعد المحدد للاقتراع مدة لا تزيد على 25 يوما، ويكون للحزب الذى خلا مكان مرشحه التقدم للترشيح خلال 7 أيام على الأكثر من التاريخ الذى أعلن فيه خلو المكان ويطبق ذات الحكم إذا كان الخلو خلال الفترة بين بدء إجراءات انتخابات الإعادة وقبل انتهاء الاقتراع.

ونص القانون على أنه يحظر نشر أو إذاعة أى من الاستطلاعات خلال اليومين السابقين على اليوم المحدد للاقتراع وحتى انتهائه

اليوم السابع.

Monday, January 30, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

هزة أرضية بقوة 5.6 ريختر تضرب البحر الأحمر والعقبة وشرم الشيخ وطور سيناء




تعرضت مدن البحر الأحمر وخليج العقبة وشرم الشيخ وطور سيناء، منذ قليل، مساء الاثنين، لهزة أرضية شعر بها أهالي المدن الأربع، وأثارت ذعرهم، فيما خرج آلاف السكان من المباني بعد اهتزاز الأدوار العليا لمنازلهم، خوفًا من وجود توابع للهزة.قال اللواء عادل كسّاب، مدير غرفة العمليات بجنوب سيناء، «إن الزلزال عبارة عن هزة أرضية شعر بها الأهالي في خليج العقبة، ولم يتم الإبلاغ حتى الآن عن وقوع خسائر في الأرواح أو المنشآت».وقال مصدر مسؤول بهئية رصد الزلازل لـ«المصري اليوم»: «إن مركز الزلزال، الذي بلغت قوته 5.6 بمقياس ريختر، كان جزيرة شدوان بالبحر الأحمر».
المصرى اليوم

Monday, January 30, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

أنباء عن تسليم العسكري السلطة للاستشاري مقابل الخروج الآمن وتحالف ثوار مصر ينوي التوجه إلى مبنى مجلس الشعب


 نقل موفد "روسيا اليوم" إلى القاهرة أشرف الصباغ عن مصادر شبه رسمية أن المجلس العسكري في مصر ينوي تسليم السلطة إلى المجلس الاستشاري بقيادة منصور حسن وزير الإعلام السابق في عهد الرئيس المصري أنور السادات، وكان أحد المرشحين الأوفر حظا لرئاسة مصر.


وأشارت المصادر إلى أن سيناريو تسليم السلطة إلى المجلس الاستشاري يتضمن وقف أي حديث أو تناول أخبار الجيش المصري والقوات المسلحة بدء من 10 فبراير/شباط المقبل وفقا للقوانين العسكرية التي تضمن للجيش سريته وسرية كل ما يدور بداخله أو حوله، وسوف تتم محاكمة أي شخص أو مؤسسة أو صحفي يتناول أنباء القوات المسلحة في مصر.



ورأى مراقبون أن المجلس العسكري قد ارتكب أخطاء فادحة ويرغب في التملص من المسؤولية عن الأحداث التي جرت طوال عام كامل بعد سقوط مبارك وأسرته وبعض أركان نظامه. من جهة أخرى، رأى خبراء أن الأنباء التي تسربت عن زيارة وفد عسكري مصري للولايات المتحدة، كانت تهدف إلى جس نبض العلاقات بين القاهرة وواشنطن بعد أن ارتكب النظام العسكري في مصر أخطاء في حق مؤسسات المجتمع المدني. إلا أن فريقا آخر أعرب عن اعتقاده بأن قادة المجلس العسكري يريدون طلب دعم متعدد الاتجاهات من البيت الأبيض، بما في ذلك الحصول على معونات عسكرية، والدعم اللوجستي ضد القوى السياسية المناوئة للمجلس، وإمكانية إحداث توازن مع قوى التيار الإسلامي في مصر بعد أن وصل إلى السلطة بنتيجة عدم كفاءة المجلس العسكري في إدارة شؤون البلاد طوال العام الماضي.


هذا وتوافد أكثر من 10 آلاف متظاهر في مسيرة حاشدة مساء يوم 29 يناير/كانون الثاني إلى منطقة ماسبيرو بشارع الكورنيش بالقاهرة، للتعبير عن تضامنهم مع المعتصمين أمام مبنى الإذاعة والتلفزيون بعد تعرضهم لهجوم من بلطجية ومجهولين عصر اليوم ذاته. وظهرت إصابات بين المتظاهرين بنتيجة ذلك الاعتداء قدرها المعتصمون بعشرة أشخاص، بينما اعترفت وزارة الصحة بأن عدد الإصابات 3 فقط، وصلت إحداها إلى مستشفى المنيرة. وردد المتظاهرون من خلال المكبرات هتافات تطالب بسرعة تسليم السلطة للمدنيين وتطهير الإعلام من رموز النظام السابق، وإلغاء وزارة الإعلام وتعويض أسر شهداء الثورة والمصابين، وقد أصيبت حركة المرور بشارع الكورنيش بالشلل التام في الاتجاهين خصوصا مع استمرار تدفق المتظاهرين الجدد.


في سياق متصل دعا "تحالف ثوار مصر" إلى تنظيم مسيرة يوم 31 يناير/كانون الثاني تتوجه إلى مقر مجلس الشعب بعد صلاة العصر. وأوضح التحالف - في بيان صدر مساء يوم 29 يناير/كانون الثاني - أن المسيرة تستهدف المطالبة بتشكيل محكمة ثورية فورا لمحاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ورموز نظامه، كما تهدف أيضا إلى الإسراع بتسليم السلطة من المجلس العسكري إلى سلطة مدنية منتخبة، غير أن هذه الخطوة قد تكون خطيرة لأن قوات الجيش قامت في وقت سابق بإغلاق شارعي قصر العيني والشيخ ريحان بالأحجار الخرسانية الضخمة لتمنع المعتصمين من الوصل إلى مجلسي الشعب والوزراء، وبالتالي قد تقع مصادمات عنيفة بين المعتصمين السلميين وقوات الجيش التي حولت شارعي قصر العيني والشيخ ريحان إلى ثنكات عسكرية حقيقية.

Monday, January 30, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ارتفاع حصيلة المصابين أمام ماسبيرو إلى 4 أشخاص.. والشرطة تستعد للتدخل لفض الاشتباكات

ألقى المعتصمون أمام مبنى ماسبيرو، القبض على اثنين من البلطجية، المتورطين في الهجوم عليهم منذ قليل، فيما ارتفع عدد المصابين إلى 4 أشخاص، نتيجة تراشق الحجارة بين المعتصمين والبلطجية، بينما وصلت قوات تابعة لوزارة الداخلية فى محاولة لفض الاشتباكات بين الجانبين.

Sunday, January 29, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

"شورى العلماء" يُطالب نواب البرلمان بالاحتكام للشريعة.. ويؤكد فى بيان يحمل توقيع "الحوينى" و"حسان": الاقتراض "ربا".. ويجب وقف الاعتصامات والمظاهرات لحين نقل السلطة سلمياً لحاكم مسلم تنتخبه الأمة


أوصى مجلس شورى العلماء نواب مجلس الشعب الجديد بألا ينسوا قضية تحكيم الشريعة فى برامجهم، داعياً الحكومة، فى الوقت نفسه، إلى التوقف عن الاقتراض "الربوى" لحل الأزمة الاقتصادية، وأشار فى بيان له اليوم إلى أن هذا الأمر يعد حرباً لله ورسوله.


وأكد المجلس، الذى يضم فى عضويته عدداً كبيراً من رموز التيار السلفى، أنه لاحظ فى الآونة الأخيرة انصراف كثير من الشباب والشيوخ وبعض الدعاة عن العمل الدعوى واثقين بالأسباب، واعتبر أنهم غفلوا عن أن مسبب الأسباب وموجد نتائجها هو الله عزَّ وجلَّ.

 الشيخ محمد حسان

وأهاب المجلس بالأمة أفراداً وجماعات بضرورة الثقة بالله والتَّزلُّف إليه، مع الحرص على الأسباب الصحيحة المشروعة، مع عدم التعلق بالأسباب وحدها، بل الثقة برب العباد. ودعا بيان المجلس إلى الاهتمام بالدعوة إلى الله عزَّ وجلَّ وإنشاء اللجان الدعوية التى تهتم وتقوم على أمر الدعوة القائمة على الكتاب والسنة بفهم سلف الأمة.


وطالب المجلس نواب مجلس الشعب الجديد ألا ينسوا قضية تحكيم الشريعة فى برامجهم، وأوصاهم بتقوى الله، والحرص على تماسك المجتمع، مشيراً إلى أن الأمة المصرية تتطلع إلى ما سيقدمونه للمجتمع.


ودعا بيان مجلس شورى العلماء إلى ضرورة تجنب الاعتصامات والمظاهرات، وتيسير السبيل لمن أُنِيط بهم القيام بأعباء هذه الأمة والتكاتف للنهوض بالبلاد، وإتاحة الفرصة لنقل السلطة بطريقة سلمية إلى حاكم مسلم تنتخبه الأمة.


وأكد المجلس أنه يدرك خطورة الوضع الاقتصادى، الذى تمر به مصر فى هذه الأيام، لكنه شدد على أن هذا لا يُسوِِّغُ أبدًا الاقتراض الربوى، وقال، "فإن هذا حرب على الله ورسوله، ونحن بحاجة إلى عون الله تعالى للخروج من أزماتنا، داعيا من وصفهم بـ"أهل الغنى واليسار" - من أهل مصر وغيرها - بدعم اقتصاد البلاد، ودفع عجلة الإنتاج للخروج من هذه الأزمة.


وطالب المجلس المسلمين جميعًا أن يقفوا يدًا واحدةً ضد الفكر الشيعى الذى بدأ يتسلل إلى البلاد، وحذر المسلمين من الوقوع فى عقيدتهم الفاسدة – بحسب تعبير البيان - التى منها النيل من الصحابة رضوان الله عليهم وأمهات المؤمنين.


من جهة أخرى، أكد المجلس أنه ينظر إلى الأحداث الجارية فى سوريا نظرة أسى وحزن، مناشداً جميع المسلمين، شعوبًا وحكومات والجامعة العربية، أن يقوموا بدورهم لإيقاف نزيف الدم والاعتداءات المتكررة بالقتل وغيره على إخواننا هناك.


وطالب المجلس فرنسا بإعادة النظر فى معاملتهم للمنتقبات ومنحهم كامل حقوقهم.


ووقع على البيان الدكتور عبدالله شاكر، رئيس المجلس، والشيخ محمد حسان نائب رئيس المجلس والشيخ أبو إسحاق الحوينى والشيخ محمد حسين يعقوب والشيخ سعيد عبدالعظيم والشيخ مصطفى العدوى والشيخ جمال المراكبى والشيخ أبو بكر الحنبلى والشيخ وحيد بن بالى والشيخ جمال عبدالرحمن.

Sunday, January 29, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فيديو اطلاق النار على جنازة الشهيد مصطفى الصاوى بشارع محمد محمود


اطلاق النار على جنازة الشهيد مصطفى الصاوى يوم 29 يناير 2011 فى شارع محمد محمود









Sunday, January 29, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فيديو استقبال قداسة البابا بعد عودته من رحلته العلاجية بأمريكا 29-1-2012


عاد الى القاهرة فى ساعة مبكرة من صباح الاحد قداسة البابا شنودة بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بعد رحلة علاجية أستغرقت اسبوعين فى مستشفى كلفلاند بولاية اوهايو الامريكية علي متن طائرة طبية خاصة بسبب ظروفه الصحية .
وصرح مصدر كنسي بانه كان في استقبال قداسته بمطار القاهرة الدولي عدداً من الكهنة واساقفة المجمع المقدس، حال وصوله بعد 10 ساعات من السفر .


و أضاف المصدر ان عودة  البابا  جاءت بناء علي رغبته بعد الفحوصات الطبية والعلاج بالمستشفي طالباً بالعودة الفورية لمصر رغم طلب الأطباء استكمال العلاج هناك، مشيرا ان الحالة الصحية لقداسة البابا جيدة والدليل عودته الي القاهرة .


واشار المصدر ان الوفد الذي عاد مع البابا مكون من طبيبه الخاص ماهر اسعد وسكرتارية البابا الانبا بطرس والانبا يؤانس والانبا ارميا .





Sunday, January 29, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

عودة قداسة البابا بالسلامــة


عاد الى القاهرة فى ساعة مبكرة من صباح الاحد قداسة البابا شنودة بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بعد رحلة علاجية أستغرقت اسبوعين فى مستشفى كلفلاند بولاية اوهايو الامريكية علي متن طائرة طبية خاصة بسبب ظروفه الصحية .


وصرح مصدر كنسي بانه كان في استقبال قداسته بمطار القاهرة الدولي عدداً من الكهنة واساقفة المجمع المقدس، حال وصوله بعد 10 ساعات من السفر .


و أضاف المصدر ان عودة  البابا  جاءت بناء علي رغبته بعد الفحوصات الطبية والعلاج بالمستشفي طالباً بالعودة الفورية لمصر رغم طلب الأطباء استكمال العلاج هناك، مشيرا ان الحالة الصحية لقداسة البابا جيدة والدليل عودته الي القاهرة .


واشار المصدر ان الوفد الذي عاد مع البابا مكون من طبيبه الخاص ماهر اسعد وسكرتارية البابا الانبا بطرس والانبا يؤانس والانبا ارميا .

Sunday, January 29, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

السلفيون يرفضون الإفصاح عن مصادر تمويلهم


قامت قناة فرنسا 24 بتقديم تقرير عن تغلغل التيار السلفى فى مصر وكيف استطاع أن يستحوذ على ثانى نسبة كبيرة من مقاعد مجلس الشعب بعد الحرية والعدالة.


كشف البرنامج كيف أن السلفيين  بدأوا فى الأسكندرية عن طريق تلبية احتياجات البسطاء وسكان العشوائيات بإقامة شوادر لبيع اللحوم والخضر والفاكهة بأسعار رمزية والاستحواذ على الخطاب الدينى فى عدد كبير من مساجد الأسكندرية وظهر فى التقرير عماد عبد الغفور رئيس حزب النور فى جولته بعدد من مساجد الأسكندرية يصافح البسطاء ويتحدث معهم ويعرف احتياجاتهم وصاحب معدى التقرير إلى مقر الحزب وتحدث عن فلسفة الحزب وكيف أن السلفيين يسعون إلى تطبيق شرع الله وإقامة الحدود  ولا يجب أن يصوروهم فى الإعلام على أنهم متذمتون ولقد صاحب عدد من السلفيين معدى البرنامج إلى مقر قناة الرحمة القناة الناطقة باسم السلفيين وهناك أخبروهم بأن الحزب يعد حالياً لأول قناة تخاطب المرأة المسلمة وسيكون المقدمات فيها من المنتقبات وظهر عدد من السلفيين أثناء تفقدهم لمشاريع تضم مساجد ومساكن وعدد من الخدمات منها أماكن لتحفيظ القرآن الكريم وأوضح التقرير كيف استطاع السلفيون أن يصلوا إلى عقول وقلوب البسطاء بتلبية احتياجاتهم البسيطة وظهر أحد السلفيين أمام الشاشة قائلاً هم يصورونا بأننا متذمتون بينما تتجه الدول الغربية حالياً إلى منع النقاب ومنع صوت الآذان فمن حقنا نحن فى بلادنا أن نرفض المتبرجات كما أوضح التقرير أنه رغم  أن رئيس حزب النور وأعوانه كانوا متعاونين أثناء عمل هذا التقرير الحى مع معدى البرنامج إلا أنهم عندما سئلوا عن مصادر تمويلهم رفض رئيس الحزب أن يجيب على ذلك صراحة وبعضهم أجاب بأن التمويل يأتى عن طريق عدد من محبى الخير من رجال الأعمال الأثرياء والمؤمنين بشرع الله وقال مقدم البرنامج أنه فهم من التقرير أنه ربما تكون مصدر التمويل قد أتت من السعودية.
جورجيت صادق

Sunday, January 29, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات