لأنبا يوحنا : نرفض الجزية على المسيحيين إلى حد الاستشهاد والدولة الدينية فاشلة ا


قال الأنبا يوحنا قلتة المعاون لبطريرك الأقباط الكاثوليك أن الأقباط سترفض بشدة فكرة قيام السلفيين بفرض الجزية على مسيحيين مصر إلى حد الاستشهاد.



وأكد الأنبا يوحنا فى تصريحات تلفزيونية إلى ان الاقباط سيلجئون إلى الأزهر الشريف والقيم الإسلامية للحصول على حقوقهم الكاملة مشيراً إلى ان الدولة الدينية فشلت فى كل البلاد الإسلامية والمسيحية.



واشار الأنبا يوحنا ان ثبت بالدليل القاطع أن الدولة الدينية لا تتناسب مع البشر مؤكداً ان الدين هو ضمير الانسان وينصحه إلى الطريق الصحيح ولا يفرض عليه أي شيئاً
الفجر
.

Saturday, December 10, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

عقب لقائه رئيس الوزراء : وزير الداخلية: من سيرفع سلاحه ضد قوات الأمن سيتم إطلاق النار عليه فورا




استقبل الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء بمكتبه بوزارة التخطيط اليوم اللواء محمد إبراهيم يوسف وزير الداخلية وذلك للمرة الثانية خلال يومين في إطار متابعة الدكتور الجنزوري للجهود المبذولة من جانب وزارة الداخلية لعودة الأمن للشارع المصري.
وصرح وزير الداخلية عقب المقابلة /أن الملف الأمني مرتبط بشكل وثيق بالملف الإقتصادي، وأنه تم خلال المقابلة التأكيد على ضرورة تحقيق الإستقرار الأمني.. حيث أنه ينعكس على زيادة معدلات السياحة والإستثمار ودفع معدلات الإنتاج.. بما يعود بالرخاء على مصر/.
وقال /أنه ناقش مع الدكتور الجنزوري خطة أمنية تشمل إلإجراءات الوقائية وضبط جميع العناصر الإجرامية والجنائية التي تقوم بعمليات سلب ونهب وقطع الطرق/.
وأكد الوزير أن من سيرفع سلاحه ضد قوات الأمن سيتم إطلاق النار عليه فورا.. بموجب حق الدفاع عن النفس الشرعي الذي ينص عليه القانون.
وأشار الى أن جميع المأموريات الأمنية التي تخرج تتم بالتنسيق مع القوات المسلحة.. و قال /أنه توجد في القاهرة حاليا 12 حملة أمنية من اجل تحقيق المزيد من الأمن في القريب العاجل.
ورد على سؤال حول دور المواطن في التعاون مع جهاز الشرطة اكد وزير الداخلية إن المواطن سيجد كل المعاملة الحسنة في أقسام الشرطة ..مضيفا/ان الأمن سيتحقق من خلال ثلاثة محاور.. هي المساندة من جميع أجهزة الإعلام والجهود الإيجابية لجهاز الشرطة والمساندة الشعبية.
ولفت الى انه سيزور كافة المحافظات خلال الفترة المقبلة للإطلاع على الجهود الأمنية بالمحافظات والإلتقاء بجميع الأجهزة الأمنية خاصة الضباط الصغار/.. مؤكدا ضرورة رفع الروح المعنوية لجهاز الشرطة وتوحيد الجهود لحماية الدولة.
وأشار الوزير إلى الجهود المبذولة لإعادة بناء وتجديد أقسام الشرطة التي تهدمت وتعرضت للتخريب خلال الفترة الماضية، وأوضح أن الإجراءات التي تقوم بها الشرطة لإعادة الأمن تشمل تسيير دوريات راكبة وراجلة وتكثيف الجهود لتنفيذ الأحكام القضائية لحماية الشارع المصري من الخارجين على القانون.
واكد وزير الداخلية أن الخطة التي وضعتها الوزارة لإعادة الأمن للشارع سيتم تنفيذها خلال فترة قياسية.
وشدد الوزيرعلى أن من يعمل معه بالسرعة والطاقة المطلوبة وفقا لأسلوبه خلال المرحلة الراهنة التي تتسم بالخطورة البالغة التي تمر بها البلاد سيتم الترحيب به.. ومن يفعل عكس ذلك سيستغنى عن خدماته..مؤكدا أنه ستتم محاسبة أي مسئول أمني في حال مخالفته للقانون.
وأشار الوزير إلى أن عدد من هربوا من السجون والذين لم يتم القبض عليهم حتى الآن بلغ خمسة آلاف شخص.
وأكد -فى هذا الصدد-الى أن هناك تعاونا وثيقا بين الشرطة والجيش ووزارتي التموين والبترول لتوفير أنابيب البوتاجاز للمواطنين وحمايتها من البلطجية وتجار السوق السوداء

الاهرام.

Saturday, December 10, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

البرهامي: «أننا لسنا ضد السياحة ولكن نعمل على تنقيتها مما يخالف الشرع»


عقد مساء أمس الجمعة بالملاعب المفتوحة بميدان الثقافه بسوهاج مؤتمر انتخابى لحزب النور السلفى، حضره أكثر من 2000مواطن بحضور د.ياسر البرهامى نائب رئيس مجلس الدعوه ود. عمر عبد العزيز أحد أعضاء الدعوة، ونادر بكار المتحدث الرسمى باسم الحزب ود.محمد الصغير المشرف على قناه الناس، ومرشح الشعب على قائمة النور ومحمد الفلكى مرشح النور.استهل المؤتمر محمد الفلكى قائلا، «أن الدستور المخالف لكتاب الله والسنه النبوية يعتبر مخالف للشرعية لأن الكتاب والسنه هما مصدر التشريع فى الدستور».
وأكد د. عمر عبد العزيز أن خلافه مع جماعه الجهاد أنه يعتبر أن أى جهاد لا يصح إلا بعد إعداد العدة ، وأن برغم نشئته الصوفيه إلا أنه رأى أن الصوفية تتبع الخرافات.
وأشار أن السياسه تلعب دور كبير فى تمزيق الصف الإسلامى، وأكد على الحصون أن لا تعطوا أصواتكم الا لمن يطبق شرع الله، وأن الصوت أمانه تسئل عنها أمام الله ويجب أن تؤدوا الأمانة.
وأكد أن الصراع الحالى هو صراع بين الحق والباطل فى إشارة الى باقى التيارات غير الإسلامية التى تنافس فى الانتخابات البرلمانية الحالية.
أما د. ياسر البرهامى فقد أكد على أن الأمه تمر بأخطر التحديات التى تحاول تغير العقيدة وتغير المنهج السلفى المنتقد من المغرضين، وأن الاختلاف المزعزم بين الإسلاميين هو اختلاف فى الأدور.
وأكد على أعضاء النور أن نكون أكثر يقظة للعملية الانتخابية وعمليات الفرز، ولايجب أن نترك الصناديق الابعد الإنتهاء من الفرز تماما وإعلان النتائج.
وأشار أن نجيب ساويرس طالب بإلغاء المادة الثانية على العديد من الفضائيات، أو تعديلها وهى تصريحات تشعل نار الفتنة فى الأمة.
واشار أن تصريح اللواء الملا ما هو إلا بالونة إختبار يجب أن تقابل ببالونة اختبار مثلها فى شكل تصريح، وأن الأحزاب الكبيره مثل النور يجب الا تقدم على تصرف فى مواجهة بالونة اختبار، وأكد على ان مجلس الشعب هو الموكل بتشكيل لجنه تاسيس الدستور كما نص الإعلان الدسورى بتاريخ 19 مارس الماضى.
كما أضاف «أننا لسنا ضد السياحة ولكن نعمل على تنقيتها مما يخالف الشرع».

ياسر برهامي للمجلس العسكري: «إنتو مين عشان ماتغيروش الدستور»



لا أحد يمكنه التعبير عن الوجه الحقيقى للتيار السلفى أكثر من الشيخ ياسر برهامى القيادى البارز بالدعوة السلفية فى الإسكندرية. كلماته وإن كانت صادمة، ورؤاه وإن اعتبرها كثيرون ظلامية، فهو واجهة تيار دينى وسياسى بأكمله.فى مدينة شبرا الخيمة، تحدث برهامى فى كل شىء، خلال مؤتمر انتخابى دعا إليه حزب النور، بالتنسيق مع الدعوة السلفية. كان لافتا منذ بداية المؤتمر حتى انتهائه أن الحضور كلهم رجال، من أصحاب اللحى والجلباب القصير، ولم تحضره امرأة واحدة.
سيفرض التيار السلفى على الناس نوعا جديدا من السياسة، تحدث عنها برهامى وقال «نوع جديد لا يخالف الدين إذا التزمنا الثبات والجد ولن نخرج على المجلس العسكرى رغم أخطائه حتى لا تتحول البلاد إلى فوضى». جملة أتبعها الشيخ برسالة إلى المجلس العسكرى قائلا «إنتو مين عشان تقولوا مش هنغير الدستور».
توقعات برهامى لنصيب السلفيين من نتائج الانتخابات البرلمانية، أن يحصل السلفيون على أقل من 70 مقعدا فى البرلمان القادم. مضيفا «لا تحلموا بأكثر من ذلك».
السلفيون مطالبون، كما يقول برهامى بأن يكشفوا للمواطن المصرى الثروة التى يمتلكها بعد معرفة الإسلام الحقيقى حتى يكون مؤمنا ويتعامل بالإحسان، قبل أن يقول «التيار الإسلامى سيفرض نظام الزكاة وتكافل الصدقات»، جازما بأن السلفيين صنعوا من أنفسهم دروعا بشرية لحماية الكنائس وقت الثورة، بالرغم من أننا نعرف أنهم «كفار» لكن الإسلام يمنعنا من التعدى عليهم ما داموا لم يحاربونا فى ديننا.
«تويتر» و«فيسبوك»، حضرا فى حديث الشيخ، لكن ليس لدورهما فى إشعال الثورات العربية، بل لسبب آخر جاء فى سياق قوله «إن الأمريكان لا يعرفون معنى الحرية ونساءهم يضعن من40 إلى100 صورة عارية على (تويتر وفيسبوك)، ويصل عدد أصدقاء الواحدة منهن إلى مليون ونصف المليون، وبعد ذلك يستنكرون التزام المسلمين ويصفوننا باستخدام وسائل للقمع الدينى ويصفون الستر بالعقدة الجنسية».
حديث الانتخابات نال جزءا كبيرا من كلمة برهامى، التى طالب فيها التيار السلفى بعدم التزوير فى الانتخابات، لأن الناس تعلم أن رأس مال السلفى هو دينه. ودعا السلفيين إلى الالتزام بالشريعة الإسلامية فى أثناء الدعاية الانتخابية أمام اللجان، بأن لا يتم السماح للرجال بتوزيع الدعاية على النساء، وأن يتم فصل الرجال عن النساء السلفيات، وإن كانت الظروف تقتضى غير ذلك، فعليكم أن تغضوا أبصاركم ومن يفعل عكس كلامى ما يروحش أفضل.
من جانبه وصف الشيخ سيد العفانى أمين حزب النور بمحافظة بنى سويف خسارة عبد المنعم الشحات بأنها تمثل بالنسبة إليه صلح الحديبية، حيث كان فى ظاهرها الضرر وفى باطنها «إنا فتحنا لك فتحا مبينا». وأضاف فى مؤتمر انتخابى أول من أمس أن المنع يكون فيه أحيانا عين العطاء، ودافع العفانى عن الشحات بقوله إنه خسر فى جولة الإعادة رغم أن الفارق بينه وبين منافسه 50 ألف صوت فى الجولة الأولى، ووصف العفانى الغالبية من العلمانيين والليبراليين بأنهم «الموقوذة والمتردية والنطيحة وما أكل السبُع»، وأشار العفانى فى حديثه عن خسارة الشحات إلى أن أوثق عرى الإيمان الموالاة فى الله والمعاداة فى الله، وأكد العفانى أنه لا يوجد حزب أو تيار يحرص على تطبيق الشريعة الإسلامية سوى حزب النور، وأن غيره لن يطبق الشريعة ولو على وشوش النخيل.
وأضاف «بعد ما سقّطوا الشيخ عبد المنعم الشحات فاضل إيه تانى»، فى إشارة إلى وجود تحالف بين الإخوان والمرشح المنافس لعبد المنعم الشحات. وطلب المشايخ على المنصة من الشيخ العفانى عدم توجيه النقد الصريح إلى أحد، إلا أن العفانى قال «الكلام على عهدتى الخاصة»، وقال «ما إحنا بنشوف فى (أون تى ف

التحرير)».

Saturday, December 10, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

شباب ماسبيرو يدعون إلى ضرورة الحرص على مستقبل مصر فى الدستور الجديد


دعا اتحاد شباب ماسبيرو اليوم (السبت) إلى ضرورة الحرص على مستقبل مصر فى الدستور الجديد الذى سيحدد الاطار العام ، لانه سيكون الضابط الاول للتعامل بين أبناء الوطن الواحد. وقال "أتحاد شباب ماسبيرو" فى بيان تلقت بوابة 25 يناير نسخة منه اليوم انه لا يجب أن نهمل فئة أو قوة او طائفة أو عرق ، لأن مصر الواحدة هى مجموع كل هذا، واى شخص او قوى تحاول صنع مسلسلات سخيفة للانفراد بكتابة الدستور
انما تسعى لشق الصف الوطنى، "حسب قوله".

وأضاف أن اللجنة التأسيسية للدستور يجب أن تمثل كل طوائف الشعب المصرى وكافة القوى الوطنية من عمال وفلاحين ونقابات حرة وممثلى المرأة ، والمسلمين والمسيحيين واليهود وغيرهم.

وأكد الاتحاد" أن ما يتم الصراع حوله الان هو أمر مفروغ منه حيث أن مصر جمهورية رئاسية لا تشكل الحكومة فيها اغلبية البرلمان،" ويجب ان تكون لجنة تأسيس الدستور ممثلة لكل القوى والطوائف فى المجتمع حيث أن الدستور يعد بمثابة العقد
الاجتماعى بين كافة أطراف المجتمع

Saturday, December 10, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

جامعتان سعوديتان تعرضان “رشاوى” للحصول على تصنيف عالمي.. وسعوديون يطالبون بالتحقيق


مجلة “ساينس ماجزين”: جامعتي الملك عبد العزيز والملك سعود عرضتا رواتب كبيرة على باحثين للحصول على مركز متقدم عالميا
جامعة الملك عبد العزيز عرضت على أساتذة راتب سنوي مقابل الحضور لأسبوع أو أسبوعين سنويا ووضع اسم الجامعة على أبحاثهم

الرياض – أبو زيد عبد الفتاح:وجه عدد من السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات انتقادات لاذعة ومطالبين بالتحقيق مع مسئولي جامعتي الملك سعود بالرياض والملك عبد العزيز بجدة، بعد أن سخرت أشهر مجلة علمية أمريكية من كلتا الجامعتين، بدفعها مبالغ مالية لباحثين ذو مراكز علمية وعالمية مرموقة؛ وذلك بغرض الحصول على مستوى متقدم يسمح بتحسين تصنيف مراكز الجامعات عالمياً.وذكرت مجلة “ساينس ماجزين”، إن الجامعتين عرضتا رواتب كبيرة للباحثين مقابل أن تضاف أسماء الجامعتين في قائمة انتمائهم الأكاديمي، لتضاف أسماء الجامعتين بالتالي في الأبحاث التي يقوم بها هؤلاء الباحثون، مشيرة إلى أنه فقط يجب على الباحثين التواجد في السعودية لمدة أسبوع أو اثنين في العام.

وأشارت المجلة، وفقا لما نشره موقع “سبق” السعودي، إلى أن أحد الباحثين تلقى رسالة إلكترونية على بريده من جهة تدعي أنها جامعة الملك عبد العزيز بجدة، وتعرض عليه مبلغاً مالياً يصل إلى 72 ألف دولار في السنة، وذلك مقابل وضع اسم الجامعة ضمن قائمته الأكاديمية والبحوث التي يقوم بها وليس عليه العمل في الجامعة بدوام كامل، إنما يكتفي بالتواجد في الجامعة لمدة أسبوع أو اثنين على الأكثر في العام

البديل

Saturday, December 10, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

المصريين الأحرار يستنكر الحادث الذي وقع لأحد أعضاءه


القاهرة 10 ديسمبر 2011، يستنكر حزب المصريين الأحرار الحادث الذي جرى صباح اليوم لأحد أعضاء الحزب من الشباب المشاركين في الحملة الانتخابية للكتلة المصرية بمدينة السويس، إذ فوجئ أعضاء الحملة بسيارة مجهولة بدون أرقام تنطلق بسرعة جنونية وتدهس أحد الشباب المشاركين بالحملة ثم تلوذ بالفرار، ويتمنى الحزب السلامة لمصابه الذي تم نقله للمستشفى في حالة خطرة.
ومن جانبهم أكد جميع المشاركين في الحملة على أنهم ماضون في عملهم وأن مثل تلك الحوادث لن تلين إرادتهم وإنما تزيد عزائمهم صلابة وتؤكد لهم أنهم ماضون إلى النجاح بإذن الله، كما أكدوا على ثقتهم في أن ما حققته الكتلة المصرية من نجاح في المرحلة الأولى هو الخطوة الأولى على طريق النجاح الذي يأملون لتحقيق برامج الأحزاب المشاركة في الكتلة من أجل صناعة مصر الجديدة ديمقراطية.. حرة.. عادلة
.

Saturday, December 10, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

عاكف لليوم السابع: اللى عايز يسيب مصر اعتراضا على الإخوان بالسلامة




تنشر "اليوم السابع" فى عددها الصادر السبت، حوارا مع مهدى عاكف المرشد السابق لجماعة الإخوان المسلمين، قال فيه "اللى عايز يسيب مصر اعتراضا على حكم الإخوان مع السلامة"، بالإضافة إلى رده على العديد من الأسئلة حول الانتخابات واعتصامات التحرير والأحزاب السياسية.

وننشر أيضا تصريحات للدكتور الجنزورى، قال فيها، لدينا إمكانيات لفض الاعتصامات فى ربع ساعة

واقرأ داخل العدد أيضا:
◄ فى التحرير.. الاسم مليونية والسيطرة للباعة الجائلين
◄ 6 أحزاب وتحالفات تنشئ تحالفا جديدا لدعم 52 مرشحا "مدنيا" لمواجهة التصاعد الإسلامى
◄بلاغ للنائب العام للتحقيق فى "صناديق " وزارة الداخلية
◄خطيب التحرير: المجلس الاستشارى "طراطير" وبدون أى صلاحيات
◄ برهامى: 40% من انتخابات المرحلة الأولى مزورة و"النور" لم يشارك فى التزوير
◄إسرائيل تواصل غاراتها على غزة
◄مجلس المحامين يشكل المكتب وعاشور لا خلاف مع" الإخوان"
◄مؤتمر"النور" السلفى ينتهى بعقد قران ابنة أمين الحزب
◄المنسحبون يهاجمون المجلس الاستشارى و"العسكرى" فى مأزق حقيقى

اليوم السابع

Saturday, December 10, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

"الدستور الأصلي" ينشر أسماء "فلول" دوائر محافطة الجيزة الخمسة


كشفت حركة إمسك فلول أسماء أعضاء الحزب الوطنى المنحل الذين يخضون انتخابات مجلس الشعب القادمة فى دائرة الجيزة، كما كشفت الحركة عن الأحزاب التى تضم بين قوائمها "فلول" فى نفس المحافظة، وينشر الدستور الأصلي أسماء فلول محافظة الجيزة، كما أكد شريف دياب منسق الحركة فى تصريحات "للدستور الأصلي" أن الحملة بصدد إصدار الأسماء النهائية لفلول الحزب الوطنى على مستوى محافظات المرحلة الثانية للانتخابات وأنه سيتم توزيع تلك الأسماء يوم الانتخابات على الناخبين حتى لا يختارون أعضاء المنحل، لافتا أن الحركة تعمل على توعية الناخبين ورصد أعضاء الحزب المنحل الذين يخضون مرحلة الانتخابات القادمة.

وترشح فى الدائرة الاولى لمحافظة الجيزة على المقاعد الفردية عدد كبير من أعضاء المنحل وهم مجدى العقبة أمين صندوق الحزب الوطنى السابق بعابدين والمرشح حاليا على المقعد الفدرى فئات ومحمد عرفه الصيفى مرشح الحزب الوطنى فى انتخابات 2010 ويخوض الانتخابات على مقعد الفلاح بالدائرة، ومصطفى هيبه نائب الحزب الوطنى السابق فى 2010 ويخوض المعركة الانتخابية على مقعد العمال، وحمدى طعمه النائب السابق أيضا عن الحزب المنحل ويخوض الانتخابات على مقعد العمال، وهانى ربيع مصطفى عضو مكتب الحزب الوطنى السابق فى الصف ويخوض الانتخابات على مقعد الفلاح.

وعدد من المرشحين على مقاعد الدائرة ما بين فئات وعمال الذين تقدم إلى الحزب الوطنى المنحل فى الانتخابات السابقة وهم هشام يحيى وعمرو دسوقى وعبد الرزاق عبد السلام وعاطف أبوهليمة وفارس لبنه وأبو بكر غريب ومحمد شيمله وعبد السلام اللمعى عضو الحزب الوطنى المنحل والذى كان يعمل محامى لأعضاء المنحل أيضا ويخوض الانتخابات المقبلة على مقعد العمال بالدائرة.

أما فى الدائرة الثانية على المقاعد الفردية بالجيرة فقد رصدت حركة "اسمك فلول" أربعة مرشحين تابعين للحزب الوطنى المنحل وقرروا خوض الانتخابات المقبلة وهم حسين مصطفى عبد المنعم أمين مساعد الحزب الوطنى فى العمرانية ويخوض الانتخابات على مقعد الفئات، وسيد سليم غريب عضو مجلس محلى عن الحزب الوطنى السابق ويخوض الانتخابات على مقعد الفئات أيضا، وسيد مناعى وعيد أنور اللذان تقدما إلى المجمع الانتخابى للحزب الوطنى المنحل فى 2010 ويخوضا الانتخابات المقبلة على مقعد العمال.

أما عن الدائرة الثالثة كشفت الحركة عن أربعة أسماء وهم أحمد منصور الذى يخوض الانتخابات على مقعد الفئات نجل المحامى مرتضى منصور المتهم فى موقع الجمل، وعبد المنعم عمارة رئيس لجنة العلاقات العامة بالحزب المنحل والمرشح عن الحزب الوطنى فى انتخابات 2010 ويخوض الانتخابات القادمة على مقعد العمال بالدائرة، ومحمد مرجان المرشح السابق للحزب الوطنى فى الانتخابات السابقة ويخوض المعركة الانتخابية على القادمة على مقعد الفئات، وأخيرا محمد ماهر الذى تقدم إلى المجمع الانتخابى للحزب المنحل فى 2010 ويخضو المعركة القادمة على مقعد العمال.

وضمت الدائرة الرابعة عبد الله رحومة تقدم إلى المجمع الانتخابى فى 2010 ويخوض الانتخابات على مقعد العمال و هانى محمد عيسى أمين شباب سابق فى الحزب المنحل ويخضو الانتخابات على مقعد العمال، وهشام سالم تقدم إلى مجمع الحزب المنحل فى 2010 ويخوض الانتخابات على مقعد العمال وحازم خطاب الذى تقدم أيضا إلى المجمع الانتخابى فى 2010 ويخوض الانتخابات على مقعد الفئات.

أما عن الدائرة الخامسة والأخيرة فى الجيزة رصدت "امسك فلول" خمسه أسماء تقدموا إلى المجمع الانتخابى للحزب الوطنى المنحل ويخضون الانتخابات المقبلة ما بين فئات وعمال وهم مصطفى سالم جعفر و عصام ركيبه وعبد المنعم غراب ووهيام عبد المنعم غراب وأحمد يوسف الدايم
الدستور
.

Friday, December 09, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

السائق اكتشف وفاة فتاة بعد ممارسته الرذيلة معها فألقى بجثتها بالشارع




كشفت الإدارة العامة لمباحث القاهرة، لغز العثور على جثة فتاة ملقاة بجوار ن
يابة مرور مدينة نصر، وتوصلت التحريات إلى أنها كانت بصحبة سائق يمارس الرذيلة معها بمسكنه وأنها ظلت بصحبته لليوم التالى، إلا أنه اكتشف وفاتها، فاستعان بأشقائه وألقى بها فى الطريق،.. تم ضبط المتهم وأخطرت النيابة للتحقيق.

تفاصيل الواقعة بدأت بتلقى قسم شرطة ثان مدينة نصر، منذ أيام بلاغا بعثور الأهالى على جثة فتاة فى الطريق، فانتقل المقدم أحمد هيبة، رئيس المباحث وبصحبته ضباط القسم، ومن خلال الفحص توصلت التحريات إلى أن المجنى عليها "رشا.م.ف"، وتبين أنها تعمل فى أحد البارات بمنطقة وسط البلد وتقيم بمفردها بالقليوبية، وأن "جمال.ع.ذ" 34 سنة، سائق يعمل على توصيلها عقب انتهاء عملها.

تمكن ضباط مباحث القسم من ضبط السائق وبمواجهته أفاد أنه قام بتوصيلها إلى ميدان رمسيس، وهناك تقابلت مع "خالد.ع.ع" 40 سنة، سائق، ومقيم فى الساحل، فتم استدعاء السائق وبمناقشته أفاد أنه اصطحب الفتاة إلى مسكنه ومارس معها الرذيلة، ثم تناولا المشروبات الكحولية وبعض الأقراص، وظلا معا لليوم التالى.

أضاف السائق أنه عقب استيقاظه اكتشف وفاتها بجواره، وهو الأمر الذى دفعه للاستعانة بأشقائه "أحمد ومحمد ووليد" على نقلها بتاكسى ملك شقيقه الأول، وإلقائها فى الطريق بمكان العثور عليها.

Friday, December 09, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

وفاة رسام الكتب المصورة جيري روبنسون


يعد روبنسون أبرز رواد الكتب المصورة

توفي رسام الكتب المصورة جيري روبنسون، مبتكر شخصيات منها الرجل الوطواط وروبن، عن 89 عاماً.

ونعاه مايك مارتز، محرر سلسلة الرجل الوطواط لدى دي سي كوميكز، قائلاً إنه كان "حكواتياً رائداً".

ودخل روfنسون هذا المجال عام 1939 كرسام لكتب الرسوم المتحركة وهو في الـ17 من العمر، وقيل أن الرجل صاحب الرداء الأسود كان اسمه بداية "الجوكر".

وقال العام الماضي: "أظن أن اسم جوكر ظهر بداية، ثم فكرت في لعب الورق".

وظهر الجوكر الشرير بشعره الأخضر اللون عام 1940، ثم جسد شحصيته الممثل سيزار روميرو في مسلسل تلفزيوني في الستينيات، وجاك نيكولسون في فيلم الرجل الوطواط عام 1989، وهيث لدجر عام 2008 في "الفارس الداكن".

وقال مارتز: "شوارع غوثام باتت موحشة قليلاً اليوم".

إلا أن مبتكر "الرجل الوطواط" بوب كاين يقول أنه وكاتب السلسلة بيل فينجر هما مبتكرا هذه الشخصية الكرتونية.

ووظف كاين روبنسون عام 1936 بعدما التقى الرجلان في منتجع في جبال كاتسكيل، حيث كان روبنسون يبيع الآيس كريم، مرتدياً سترة بيضاء تحمل رسوماً خطها بيده.

بعد مغادرته فريق باتمان في مطلع الأربعينيات، مضى روبنسون في ابتكار الشخصيات، من بينها البطل النووي الخارق "آتومان".

وفي الخمسينيات، راح يرسم لمجلة برودواي "بلايبيل".

عمل مدرساً في معهد نيويورك للفنون البصرية، وترأس الاتحاد الأمريكي لرسامي الكتب المصورة والاتحاد الوطني لرسامي الكاريكاتير. كما أقام مجموعة من المعارض لكتب الرسوم المصورة في الولايات المتحدة والعالم.

وروبنسون متزوج منذ 57 عاماً وله ابنان وحفيدان.

Friday, December 09, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

استجابة للضغوط الغربية.. اليابان تشدد العقوبات على إيران


شددت اليابان، اليوم الجمعة، العقوبات على إيران استجابة لشكوك غربية متص
اعدة بأن طهران تخطط لصنع أسلحة نووية، وذلك بعدما اتخذ الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة خطوات أكثر صرامة ضد الجمهورية الإسلامية.

وقالت طوكيو إنها أضافت نحو مئة من الأفراد والمجموعات الإيرانية إلى قائمة سوداء تفرض تجميدا للأصول، وإن العدد الإجمالي وصل إلى أكثر من 300 كيان إيراني. واتخذت اليابان أيضا قرارا بزيادة عدد البنوك الإيرانية التي علقت التعاملات البنكية معها بالمراسلة من 17 إلى 20.

ولا تشمل الخطوة اليابانية تكثيف القيود على قطاع النفط الإيراني حتى بعدما وضع الاتحاد الأوروبي خططا لحظر نفطي محتمل ووسعت الولايات المتحدة الشهر الماضي عقوبات لاستهداف شركات تساعد صناعات النفط والبتروكيماويات في إيران.

وشملت الإجراءات التي أعلنتها اليابان في سبتمبر 2010 وقف كل الاستثمارات الجديدة المتعلقة بالطاقة في إيران وتوصية الشركات بتوخي الحذر بشأن العقود القائمة. واليابان هي ثالث أكبر مشتر للنفط الخام من إيران بعد الصين والهند. وإيران هي ثاني أكبر منتج للنفط في أوبك.

Friday, December 09, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

أبو إسماعيل: إذا فزت بالرئاسة سيعيش المسيحيون في رغد لأنهم لا يرفضون تطبيق الشريعة الإسلامية


كد حازم صلاح أبو إسماعيل، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، خلال
مؤتمر عقد بمدينة العاشر من رمضان اليوم الجمعة، أن المسيحيين لا يرفضون تطبيق الشريعة الإسلامية في مصر، لأنها لن تطبق على شأنهم الديني الخاص، وإذا فزت بالانتخابات سيعيش المسيحيون في رغد أكثر مما يتوقعون، ولذلك فهم يدعمونني بكل قوة.



وقال أبو إسماعيل: "إن ثورة يناير جعلت لكل مواطن دورا في توجيه البلاد، كما أصبحنا نتكلم بحرية وبدون خوف، ولذلك فيجب أن نحافظ على هذه الحقوق ولا نفرط فيها".



وأضاف: "يجب أن نعلم أن ثورة 25 يناير حررتنا من تاريخ مليء بالجراح والعذاب، لأننا كمصريين تعرضت هويتنا للسحق والطمس والضياع من قبل طغيان ظالم متواصل امتد لمدة 200 عام، رغم قيام أكثر من سبع ثورات ولم تنجح، وأن ثورة يناير هي الانطلاقة الحقيقية للحرية التي ينشدها الشعب المصري".




وأضاف: "أن أحداث 19 نوفمبر الماضي في التحرير هي أحداث مؤسفة ومؤلمة، ولكنها أعادت الحق للناس رغم وجود أزمة ثقة بين الشعب والمجلس العسكري".




مشيرا إلى: "أن حكومة الجنزوري ستسعى لإرضاء الشعب بتقديم أشياء، وتحقيق مطالب فرعية بهدف تهدئة الناس منها تعيين 500 ألف في وظائف حكومية، وهو ما يمكن أن يأتي بنتائج عكسية على الاقتصاد".




وأشار إلى: "أن شعب مصر لن يسمح بالمذلة والمهانة مرة أخرى، وإذا لم يستمع المجلس العسكري لمطالب الشعب سيتم مواجهته".




مشيرا إلى: "أنه يتعرض لحملة تشويه حتى يتم اختيار مرشح إسلامي غيره لرئاسة الجمهورية، مؤكدا أنه سيظل يطالب بحقوق المصريين تحت أي ظرف وفى أي وقت حتى نستطيع بناء دولة لها خريطة محترمة، ودور مؤثر في العالم الخارجي.




وانتقد أبو إسماعيل أسلوب بعض المرشحين للرئاسة في الثناء والمدح الدائم للمجلس العسكري، مشيرا إلى أن أعضاءه ليسوا أفضل من صحابة رسول الله أبو بكر وعمر بن الخطاب، حيث كان المسلمون يسألونهم عن أمورهم ولا حرج في ذلك.

Friday, December 09, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

«القرضاوى»: نصحت السلفيين بـ«الاعتدال».. وصعود الإسلاميين «حتمى»


قال الشيخ يوسف القرضاوى، رئيس الاتحاد العالمى للعلماء المسلمين، إنه نصح حزب «النور» السلفى فى مصر بتبنى «فكر جديد»، وقال «أخبرت إخواننا السلفيين بأنهم فى محض تجربتهم السياسية الأو
لى، وأن عليهم تبنى الاعتدال فى تعاملهم مع الناس، وأنا آمل أن يفعلوا ذلك».

ووصف القرضاوى، فى حواره الجمعة مع صحيفة «فايننشيال تايمز» البريطانية، صعود الإسلاميين فى الدول العربية التى تشهد تغييرا، بأنه أصبح «أمراً حتمياً»، مبرراً ذلك بقوله: «الممنوع مرغوب،
ونحن كنا دائما ممنوعين».

وأضاف القرضاوى أن «الحركات والدعوات الإسلامية كانت دائماً مكبوتة
ولم يكن لها حظ أو مكان فى أى شىء»، مضيفاً أنه بعد إزالة الطغاة، لا يوجد أى شىء يمنع الإسلاميين من اتخاذ مكانهم الصحيح فى قلب المجتمع، على حد تعبيره.

وقالت «فايننشيال تايمز» إن أهمية مقابلة القرضاوى هى بروز دوره فى الثورات العربية التى قادت إلى صعود الإسلاميين فى عدد من دول الربيع العربى.

وأقر القرضاوى بدوره فى دعم الثورات فى العالم العربى بقوله «نحن ممن دعوا إلى الثورة»، مضيفاً أن الدول التى تشهد صحوة ويحكم فيها الإسلاميون ستكون عاقلة وحكيمة فى تعاملها مع الغرب وإسرائيل، لكنها لن تقبل القمع.

ونصح القرضاوى الحركات الإسلامية فى الدول العربية بتبنى نهج الاعتدال والابتعاد عن فرض إراتها على الشعب، منتقداً اقتراح فرض الزى الإسلامى فى دولة سياحية مثل تونس، وقال «يكفى إسداء النصائح لهم فقط». وتوقع القرضاوى تغيير السياسة الخارجية للدول العربية التى تشهد ثورات، مشيراً إلى أن الغرب عليه أن يفكر كيف يتعامل مع الإسلام الصاعد فى تلك الدول، وأضاف «لا يمكن أن تستمر إسرائيل فى التصرف بسياسة تستند إلى القوة بعد الآن».

Friday, December 09, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

وزير الصناعة ينفي عزم الحكومة زيادة أسعار الكهرباء والبنزين ويتوقع خفض الدعم


نفى الدكتور محمود عيسى، وزير التجارة والصناعة، وجود أى اتجاه حكوم
ى لزيادة أسعار الكهرباء والبنزين. وقال إنه سيتم عرض نتائج الدراسة التى سبق أن أعدها عن خفض دعم الطاقة كثيفة الاستهلاك، على حكومة الدكتور كمال الجنزورى، فى اجتماعها المقبل، متوقعا اتخاذ قرار بالتخفيض.

وأضاف «عيسى»، خلال مؤتمر صحفى مشترك لتوقيع مذكرة تفاهم مع وزير الاقتصاد والتكنولوجيا الألمانى، فيليب روسلر، الخميس ، أن إجمالى دعم الطاقة يصل إلى نحو 95 مليار جنيه، ما يمثل نحو 80% من عجز الموازنة. وشدد على أن ترشيد دعم الطاقة للصناعة يساهم فى الحد من العجز، خاصة أن مصر فى مقدمة الدول التى تشهد ارتفاعا فى دعم الطاقة، على حد قوله.

وكشف «روسلر» عن أن وزير تعاون وتنمية بلاده سيزور مصر الأسبوع المقبل لتفعيل برنامج المساعدات التى أعلن عنها الاتحاد الأوروبى لدول الربيع العربى ومنها مصر.

وقال: «لا نريد أن يقتصر التبادل التجارى بين مصر وألمانيا على البيع والشراء، ونرغب فى أن يكون التعاون قائماً على شراكة حقيقية وتبادل للخبرات بما يساهم فى تحقيق نمو اقتصادى».

Friday, December 09, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

أبواسماعيل: أتعرض لحملة تشويه.. والمسيحيون يدعموننى بقوة وإذا فزت سيعيشون فى رغد أكثر مما يتوقعون


أكد حازم صلاح أبو سماعيل المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية أن المسيحيين لا يرفضون تطبيق الشريعة الإسلامية فى مصر ، لأنها لن تطبق على شأنهم الديني الخاص ، وإذا فزت بالانتخابات سيعيش المسيحيون فى رغد أكثر مما يتوقعون ولذلك فهم يدعموننى بكل قوة.

وقال أبو إسماعيل -خلال مؤتمر جماهيرى حاشد عقد بمدينة العاشر من رمضان- ان ثورة يناير جعلت لكل مواطن دورا فى توجيه البلاد ، كما أصبحنا نتكلم بحرية وبدون خوف و لذلك فيجب أن نحافظ على هذه الحقوق ولا نفرط فيها .

وأضاف "يجب أن نعلم أن ثورة 25 يناير حررتنا من تاريخ مليىء بالجراح والعذاب لأننا كمصريين تعرضت هويتنا للسحق والطمس والضياع من قبل طغيان ظالم متواصل امتد لمدة 200 عام ، رغم قيام أكثر من سبع ثورات ولم تنجح ، وأن ثورة يناير هى الانطلاقة الحقيقية للحرية التى ينشدها الشعب المصرى .

وأضاف أن أحداث 19 نوفمبر الماضي فى التحرير هى أحداث مؤسفة ومؤلمة ،ولكنها أعادت الحق للناس رغم وجود أزمة ثقة بين الشعب والمجلس العسكرى .. مشيرا إلى أن حكومة الجنزورى ستسعى لإرضاء الشعب بتقديم أشياء ، وتحقيق مطالب فرعية بهدف تهدئة الناس منها تعيين 500 ألف فى وظائف حكومية ، وهو ما يمكن أن يأتى بنتائج عكسية على الاقتصاد .

وأشار إلى أن شعب مصر لن يسمح بالمذلة والمهانة مرة أخرى ، وإذا لم يستمع المجلس العسكرى لمطالب الشعب سيتم مواجهته .. مشيرا إلى أنه يتعرض لحملة تشويه حتى يتم اختيار مرشح إسلامى غيره لرئاسة الجمهورية ، مؤكدا أنه سيظل يطالب بحقوق المصريين تحت أى ظرف وفى أى وقت حتى نستطيع بناء دولة لها خريطة محترمة ، ودور مؤثر فى العالم الخارجى .

وانتقد أبواسماعيل أسلوب بعض المرشحين للرئاسة فى الثناء والمدح الدائم للمجلس العسكرى ، مشيرا إلى أن أعضاءه ليسوا أفضل من صحابة رسول الله أبو بكر وعمر بن الخطاب ، حيث كان المسلمون يسألونهم عن أمورهم ولا حرج فى ذلك

.

Friday, December 09, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الجنزوري يرفض اتهامه بالانتماء للنظام السابق

رفض كمال الجنزوري رئيس حكومة الإنقاذ الوطني المصرية الجمعة 9/12/2011، إتهامات تقول إنه أحد رموز نظام الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك.
 
وشجب الجنزوري، في بيان ألقاه عبر التلفزيون المصري اليوم الجمعة، قيام الشباب المعتصمين بميدان التحرير بمنع عدد من زملائهم من لقائه صباح اليوم، متسائلاً "لماذا يمنعونهم وهل كانوا سيقابلون رئيس وزراء العدو؟". 

وأكد أنه عمل خلال توليه رئاسة الحكومة ما بين عامي 1996 و1999، لصالح المواطنين والقضايا الجماهيرية على غير رضا من النظام السابق. 


وأضاف انه تصدى خلال فترة توليه المسؤولية إلى مسألة البناء على الأراضي الزراعية، وألغى "رسم الأيلولة" الخاصة بالتركات، وأعاد أموال أنفقها الفلاحون لشراء مبيدات فاسدة، لافتاً إلى أن تلك المواقف هي أمثلة على سياساته التي لم تكن محل ترحيب من الرئيس السابق حسني مبارك ولا من مجلس الشعب

وتابع رئيس الوزراء المصري قائلاً "أنا المسؤول الوحيد خلال الثلاثين عاماً الأخيرة الذي خرج من الوزارة من دون أن يحصل على وظيفة أو وسام، وحوربت بعد خروجي لأن الذين كانوا حول الرئيس السابق قالوا له إنني كنت أعمل لصالح اكتساب شعبية لنفسي". 

وشدَّد على ضرورة تكاتف الجميع من أجل تحقيق الاستقرار الأمني والاقتصادي ودفع عجلة الإنتاج، متسائلاً "ألا يعلم الذين يرفضون رئيس الوزراء أن هناك الآلاف هربوا من السجون ويحملون آليات ومن الضروري تحقيق الأمن في ربوع مصر؟". 

وقال "ان الدولة قادرة على إنهاء الاعتصام المفتوح أمام مجلس الوزراء في ربع ساعة، ولكنني لا أرضى أن يُفض الاعتصام بالقوة". 

وأكد الجنزوري أنه بدأ منذ اليوم الأول لأداء الحكومة اليمين الدستورية، العمل لصالح مصر وعقد اجتماعات مع مجموعات وزارية لتثبيت العمال والموظفين المؤقتين ورعاية مصابي الثورة المصرية وأسر شهدائها ويواصل العمل مع مجموعات وزارية أخرى من أجل تحقيق الأمن في البلاد وإعادة تشغيل المصانع واستئناف العمل في المشروعات المتعطلة، مشيراً إلى أن المدة المتبقية من الفترة الانتقالية قليلة ويجب العمل فيها بسرعة للصالح العام. 

وكانت حكومة الإنقاذ الوطني برئاسة الجنزوري قد أدَّت اليمين الدستورية أمام المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة أول من أمس الأربعاء، وبدأ الجنزوري ممارسة عمله بمقر وزارة التخطيط بضاحية "مدينة نصر" شمال القاهرة بسبب رفض عشرات المعتصمين دخوله مبنى مجلس الوزراء بوسط القاهرة. 

من ناحية أخرى رفضت جماعة الإخوان المسلمين تصريحات عضو المجلس العسكري المصري اللواء مختار الملا التي قال فيها إن البرلمان المقبل لن يكون ممثلا لكافة طوائف الشعب المصري. 

وقال محمود غزلان المتحدث باسم الجماعة في تصريحات لقناة "بي بي سي" العربية "إن هذه تصريحات الملا هذه تعد لغما في طريق الديمقراطية وما كان له أن يصرح بها". 

وأضاف غزلان "إذا كان الملا يعتقد ذلك فما الداعي للانتخابات ، فليعين مجلس الملا حكومة من تلقاء نفسه، هذه ديكتاتورية سافرة لن يقبل بها الشعب"، واتهم غزلان مختار الملا والمجلس العسكري بأنهم يريدون الهيمنة من خلال تنصيب أنفسهم أوصياء على الشعب والبرلمان. 

وفيما يتعلق بحكومة الدكتور كمال الجنزوري التي حلفت اليمين الأربعاء أمام المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري، قال غزلان إن الإخوان لا يعتبرونها حكومة إنقاذ وإنما حكومة تسيير أعمال لمدة محددة تتعلق بإجراء الانتخابات وتحقيق الأمن وتوفير الاحتياجات الضرورية للمواطنين. 

وتعليقا على انسحاب ممثلي حزب الحرية والعدالة الممثل للإخوان المسلمين من مشاورات تشكيل المجلس الإستشاري، أكد غزلان أن الانسحاب جاء في ضوء التصريحات الغريبة من أعضاء في المجلس العسكري، وأضاف أن الإخوان سيراقبون في الإيام المقبلة تشكيلة المجلس والصلاحيات المنسوبة له قبل تقرير الخطوة المقبلة. 

وقال المستشار زكريا عبد العزيز رئيس نادي القضاة السابق والفقيه الدستوري في تصريحات لبي بي سي أن من حق مجلسي الشعب والشورى المنتخبين اختيار أعضاء لجنة صياغة الدستور ومن حق البرلمان سحب الثقة من الحكومة خلافا لما يقوله المجلس العسكري، كما طالب عبد العزيز أعضاء المجلس العسكري بأن يلزموا الصمت فيما يتعلق بالمسائل الدستورية التي لا دراية لهم بها. 

وكان عضو بالمجلس العسكري الحاكم في مصر قد صرح بأن البرلمان الذي سيتشكل بعد الإنتخابات الحالية لن يملك حق سحب الثقة من الحكومة. 

وقد أعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات في مصر المستشار عبد المعز إبراهيم أن الجولة الأولى من المرحلة الثانية من انتخابات مجلس الشعب ستبدأ الأربعاء المقبل وتستمر لمدة يومين. 

وقال في تصريحات صحفية الجمعة "ستجرى الانتخابات في محافظات الجيزة وبني سويف والمنوفية والشرقية والإسماعيلية والسويس والبحيرة وسوهاج وأسوان" وأوضح أن 3799 مرشحا حزبيا ومستقلا سيتنافسون على 180 مقعدا بينهم 120 مقعدا للقوائم و60 للفردي. 

وأضاف إبراهيم: "أن الانتخابات ستجري في 8930 مقرا انتخابيا بإشراف قضاة وأعضاء في الهيئات القضائية، وأن 18.8 مليون ناخب لهم حق التصويت في هذه الانتخابات"، وأكد "أن اللجنة العليا ملتزمة بتنفيذ أي حكم قضائي يصدر حتى ليلة الانتخابات سواء باستبعاد أو إضافة مرشحين أو تغيير صفاتهم"

Friday, December 09, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

قيادات سلفية: سقوط «الشحات» يأتي بعده «الفتح»..الليبراليين ليس لديهم إلا «السفالة»


اعتبر قياديون في التيار السلفي، سقوط عبد المنعم الشحات، المتحدث الرسمى باسم الدعوة السلفية، فى انتخابات مجلس الشعب هو الفتح المبين وبداية لوضع أسس الدولة الإسلامية، واتهموا شباب الإخوان المسلمين بالوقوف وراء حملة تشويه مرشحى حزب النور.

وقال الشيخ سيد العفانى، أمين الحزب ببنى سويف، خلال مؤتمر للحزب بالمحافظة الخميس : «إن شياطين الأرض من العلمانيين والليبراليين لا يوجد فى جعبتهم إلا (قلة الأدب والسفالة)، وهذه بضاعتهم التى يساعدهم عليها العديد من وسائل الإعلام الفاسدة والعميلة».

وأضاف: الكنيسة قالت بالحرف «من العار علينا أن ينجح الشحات فى جولة الإعادة، وللأسف انضم لها الكثير ممن يحسبون على المسلمين، وأتساءل: كيف يضع المسلم يده فى يد غير المسلم للحرب على أخيه المسلم؟. واستطرد: «نقول لهم إن صلح الحديبية كان ظاهره الظلم والجور على المسلمين، وباطنه كان الفتح المبين، وفتح الله مكة ودخل الناس فى دين الله أفواجاً، وسيكون سقوط الشيخ الشحات فتحاً مبيناً لوضع قواعد الدولة الإسلامية التى تحكم بشريعة الله، فلا تفرحوا أيها الشياطين كثيراً».

وقال الدكتور ياسر برهامى، نائب رئيس حزب «النور»: «إن خسارة مقعد فى البرلمان أفضل من خسارة الإخوة لبعضهم، وأخلاقنا هى رأس مالنا، إذا ضاعت ذهب رأس مالنا، وهناك شائعات بأننا استبعدنا الشيخ عبد المنعم الشحات من موقعه كمتحدث رسمى للدعوة السلفية وهذا لم يحدث مطلقاً».

وأضاف: «يقولون إن السياسة ليست لها ثوابت، وهذا خطأ كبير، فنحن سنضع لها ثوابت من خلال الذكر وإقامة الصلاة والصبر والإحسان والأمر بالمعروف». وقال الشيخ سامى السرساوى، الداعية السلفى، إن شباب الإخوان وليس كبار القادة هم الذين يسعون لتشويه صورة مرشحى السلف، ويقولون للناخبين إن طريق السلف على مر الزمان هو الدعوة الإسلامية فقط، وإننا كنا بعيدين عن مجال السياسة، وأقول لهؤلاء الشباب: لابد أن تكونوا على قدر المسؤولية والمنافسة الشريفة، فنحن لم نترك مجال الدعوة ولن نتركه

المصرى اليوم.

Friday, December 09, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

أبو إسماعيل:وزير الداخلية متمرس في سحق الناس


انتقد حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية قرار تعيين محمد إبراهيم وزيراً للداخلية فى الحكومة الجديدة , لافتاً أن إبراهيم كان مديرا لأمن الجيزة خلال فض اعتصام اللاجئين السودانيين بميدان مصطفي محمود قبل ستة سنوات وقال:"إبراهيم تمرس على سحق الناس"

وقال أبو إسماعيل خلال مؤتمر جماهيري في نادي الرواد بمدينة العاشر من رمضان مساء الخميس: إنه لا يتمنى الهجوم على المجلس العسكري مشيرا الى عدم وجود ما يشكر العسكريين عليه.
وأضاف أن حكومة الجنزوري ستسعي إلي تهدئة الرأي العام عبر تحقيق المطالب الفئوية البسيطة كتعيين نصف مليون مواطن في وظائف حكومية, مبدياً تخوفه من حدوث تأثيرات عكسية علي الاقتصادي المصري بعد انتهاء الفترة الانتقالية
ووصف المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية محاكمات رؤوس النظام السابق
بـ( المعيبة ) لافتاً إلى إعادة المحاكمات من جديد فى حال وصوله لمنصب رئيس الجمهورية.
وأوضح أن أول قراراته في حال وصوله لرئاسة الجمهورية هى تحويل السجون لمعسكرات إنتاجية لدفع الاقتصاد القومي
وقال: " إن الهجوم عليه يستهدف الحيلولة دون وصول مرشح إسلامي لرئاسة الجمهورية

الوفد.

Friday, December 09, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ماعز تلد نصف طفل بالفيوم


حالة ولادة غريبة ونادرة لماعز بالفيوم حيث ولدت مولودًا صغيرًا يشبه الطفل وبدون رأس وتوفي عقب الولادة بنصف ساعة، كانت إحدي السيدات بحي دار الرماد التي تمتلك العديد من قطعان الماعز قد شعرت بأعراض الولادة لأنثي الماعز فطلبت من ابنها إحضار الطبيب البيطري لخطورة الحالة، الدكتور علي سعد مدير الإدارة البيطرية ببندر الفيوم والذي أجري عملية قيصرية للأنثي الماعز، وفوجئ بوجود ماعزين صغيرين في بطن الأم وتمكن من إخراجهما وتمت ولادتهما بصورة طبيعية إلا أنه فوجئ بكائن غريب في قرن آخر يقبع بمفرده وعندما تم إخراجه من باطن الأم تبين أنه يشبه الطفل الصغير ودون رأس وله قدمان وبطن وخصيتان وتوفي عقب ولادته بنصف ساعة.
تزاحم العشرات من أهالي الفيوم طوال الليل لمشاهدة المولود الغريب، وأكد مدير إدارة الطب البيطري ببندر الفيوم أن هذه الحالة لا يمكن تشخيصها إلا بعيب خلقي نتيجة العوامل الجينية التي حدث لها تطورات فسيولوجية وتعتبر من الحالات النادرة التي تحدث في مصر والعالم
.

Friday, December 09, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

علاء قطب: من يريد الطعن في نتائج الانتخابات عليه أن يتقدم الآن - فيديو


المستشار علاء قطب عضو المكتب الفني باللجنة العليا للانتخابات قال بأن اللجنة العليا للانتخابات أعلنت النتائج الخاصة بالمقاعد الفردية في المرحلة الأولى وهذا الإعلان كافي وأصبح هناك معلوم الكافة ومن يشاء أن يطعن الآن فعليه أن يطعن.



وأعلن بأن مصر الآن في مرحلة نظام انتخابي جديد وهناك مواد في الدستور نظمت هذا الشأن ومحكمة النقض أقدر على أنها ترفض أو تقبل ما يتقدم إليها من طلبات

.

Thursday, December 08, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

«الكتاتني»: انسحبنا من المجلس الاستشاري لتدخله في إعداد «لجنة الدستور»


برر الدكتور محمد سعد الكتاتني، الأمين العام لحزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، انسحاب الحزب من المجلس الاستشاري، بتدخله في إعداد الجمعية التأسيسية للدستور الجديد.وقال في تصريحات صحفية، الخميس: «استجبنا في البداية للمشاركة في هذا المجلس على اعتبار أنه هيئة استشارية لمعاونة المجلس الأعلى للقوات المسلحة في إدارة الشأن العام خلال الفترة الانتقالية، وإبداء الرأي في التشريعات الملحة، حتى يتم الانتهاء من انتخابات مجلس الشعب».
وتابع: «بعد المشاركة في الجلسات الأولى الخاصة بالمشاورات، ونتيجة للعديد من التصريحات الصحفية، تبين أن المهام التي سيقوم بها المجلس الاستشاري ستكون أبعد من ذلك بكثير، وهو ما يمثل انتقاصا للمؤسسة التشريعية، وتدخلا في إعداد الجمعية التأسيسية للدستور الجديد، مما دفعنا إلى الاعتذار عن المشاركة».
وقال «الكتاتني»: «إن الحزب يرى أن المرحلة المقبلة تقتضي احترام إرادة الشعب والتعاون بين كل الأطراف القائمة، خاصة بين المجلس العسكري والحكومة المؤقتة والبرلمان المنتخب، للعبور بمصر إلى التحول الديمقراطي بسلاسة والوصول بها إلى بر الأمان، على حد قوله».

Thursday, December 08, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

إيناس الدغيدي: الإسلاميون لن يدفعوني للهرب خارج مصر.. وسأواصل تصوير “زنا المحارم”


نفت المخرجة إيناس الدغيدي ما رددته تقارير صحفية عن نيتها مغادرة مصر بعد فوز التيار الإسلامي في الجولة الأولى في الانتخابات البرلمانية.وقالت الدغيدي في تصريحات صحفية نشرها موقع (mbc.net) نقلا عن جريدة الراي الكويتية إنه : “كلما زادت سيطرة التيار السلفي والإخواني على البرلمان وتزايدت احتمالات وصوله للحكم، تمسكت بالبقاء في بلدي والنضال ضد الأفكار السلبية في المجتمع المصري الى الخلف”، مؤكدة أن أي قوة لا يمكن أن تدفعها للهرب من مصر.

وأشارت المخرجة المثيرة للجدل إيناس الدغيدي إلى أنها استأنفت تجهيزات فيلمها الجديد “الصمت” الذي تدور أحداثه حول ظاهرة “زنا المحارم” المسكوت عنها في المجتمع المصري وفي كثير من المجتمعات العربية، والذي كان محام مصري قد رفع دعوى قضائية ضده صناع فيلم لمنع تصويره متهما إياه بإشاعة الفاحشة.

وكانت الأزمات قد أثيرت حول هذا الفيلم منذ أعلنت إيناس الدغيدي والسينارست رفيق الصبان كاتب سيناريو الفيلم موافقة الرقابة عليه بعد طلب تعديلات، وتغيير اسمه من “زنا المحارم” إلى “الصمت”.

وتعرضت الدغيدي لحملة انتقادات بعد فوز الإسلاميين في انتخابات مصر، إذ سخر بعض زوار الفيس بوك منها بنشر صورة مزيفة لها وهي ترتدي النقاب، وقالوا لها “ها مش نبدأ نلم شنطنا بقا”، بعد تصريحات سابقة نسبت لها بأنها ستغادر مصر إذا صعد الإخوان للحكم، في المقابل دافع عنها البعض الآخر واعتبرها تمثل رمزا للحريات الشخصية
.

Thursday, December 08, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

المجلس الأعلى للقوات المسلحة يصدر قراراً بتشكيل المجلس الاستشاري وتحديد اختصاصاته


في إطار اللقاءات والمشاورات المستمرة لتشكيل المجلس الاستشاري .. التقى الفريق / سامي عنان – رئيس أركان حرب القوات المسلحة نائب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة - مع عدد من مرشحي الرئاسة ورؤساء الأحزاب ورموز القوى السياسية والوطنية والشخصيات العامة بمقر وزارة الدفاع بكوبري القبة .
تناول اللقاء دراسة أسماء الشخصيات المقترحة لتشكيل المجلس الاستشاري والمهام والاختصاصات المنوط بها خلال المرحلة القادمة وإصدار قراراً يتضمن التشكيل النهائي للمجلس الاستشاري ومهامه .
ويؤكد المجلس الأعلى للقوات المسلحة أن مهمة المجلس الاستشاري هي التي نص عليها في قرار إنشائه وهي معاونة المجلس الأعلى للقوات المسلحة في جميع الأمور التي تهم البلاد والرأي العام وتنتهي مهمته بمجرد انعقاد مجلسي الشعب والشورى وذلك فيما يتعلق بإبداء الرأي في القوانين والاتفاقيات الدولية وتنتهي مهمة المجلس الاستشاري بإتمام انتخاب رئيس الجمهورية .. ولا صحة لما تداولته وسائل الإعلام عن استمراره إلى ما بعد انتخاب رئيس الجمهورية .. ويكون للمجلس ضم من يراه إلى عضويته توسيعاً لنطاق المشورة وحرصاً على تنوع الآراء .. وستبدأ أعمال المجلس الاستشاري بمناقشة مشروعي قانوني انتخاب رئيس الجمهورية والإجراءات الخاصة بتشكيل الجمعية التأسيسية لإعداد دستور جديد للبلاد .
يناشد المجلس الأعلى للقوات المسلحة وسائل الإعلام بدعم الجهود التي يبذلها المجلس لتحقيق التوافق بين كافة القوى السياسية بمختلف تواجهاتها .
وفي هذا الإطار يؤكد المجلس الأعلى إلتزامه بما سبق وأعلنه من خارطة الطريق والتي سوف تنتهي في 30/6/2012 مع الالتزام بنتائج انتخابات مجلس الشعب الجاري تنفيذها تأكيداً واحتراما لإرادة الشعب المصري واختياراته .. وأن المجالس النيابية المنتخبة ستقوم بممارسة مهامها واختصاصاتها الدستورية والتشريعية كاملة .
ويهيب المجلس الأعلى للقوات المسلحة بكافة القوى السياسية والأحزاب والرموز الوطنية في تلبية الدعوة بالانضمام وعدم الاعتذار عن المشاركة في المجلس الاستشاري خلال هذه المرحلة الهامة من تاريخ أمتنا .
حضر اللقاء السيد / عمرو موسى والدكتور / محمد سليم العوا مرشحا رئاسة الجمهورية والدكتور / عبد العزيز حجازي رئيس الوزراء الأسبق والدكتور / السيد البدوي رئيس حزب الوفد والمهندس / أبو العلا ماضي رئيس حزب الوسط والدكتور / عماد عبد الغفور رئيس حزب النور والسيد منصور حسن وكيل مجلس الشعب الأسبـق والدكتـور / أحمد كمال أبو المجد وزير الإعلام الأسبق والمستشار / تهاني الجبالي نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا والسيد / سامح عاشور نقيب المحامين والدكتور / محمد نور فرحات رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ورجل الأعمال / نجيب ساويرس والدكتور / معتز بالله عبد الفتاح أستاذ جامعي .. ومن الشخصيات العامة ( الدكتور / صلاح فضل – السيد / حنا جريس – الدكتورة / نيفين مسعد – السيد / محمد سلماوي – الدكتورة / منار الشوربجي – السيد زياد علي – الدكتور / عبد المغازي – السيد / أحمد خيري أبو اليزيد – الدكتورة / نادية مصطفى – السيد / محمد الخولي – السيد / أشرف عبد الغفور – الدكتور / عصام النظامي – السيد / شريف زهران – السيد / محمد أسامة برهان ) وعدد من أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة
.

Thursday, December 08, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

البابا شنودة يهنى الجنزورى بتوليه رئاسة الوزراء


أرسل البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، برقية تهنئة إلى الدكتور كمال الجنزورى، رئيس مجلس الوزراء، بتوليه رئاسة المجلس، متمنياً له دوام التوفيق.

Thursday, December 08, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فيديو .. ساويرس يتحدي الاخوان والسلفيين في الاعلان عن تمويلهم







Thursday, December 08, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

«الشحات» يخسر انتخابات «المنتزه» بفارق 28 ألف صوت عن «دويدار»


أعلن المستشار محمد عبد النبي، رئيس لجنة فرز الدائرة الأولى بالمنتزه بمحافظة الإسكندرية، النتائج النهائية لجولة الإعادة والتي انتهت بفوز المرشح المستقل، حسني دويدار، بمقعد الفئات بإجمالي أصوات 198 ألفا و49 صوتا، بفارق نحو 28 ألف صوت عن منافسه عبد المنعم الشحات، مرشح حزب النور السلفي، الذي حصل على 169 ألفا و988 صوتا.

وفاز مرشح حزب الحرية والعدالة، مصطفى محمد، بمقعد العمال بإجمالي أصوات 287 ألفا و717 صوتا، مقابل 128 ألفا و350 صوتا لمنافسه صبري سعيد
.

Wednesday, December 07, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

"العليا للانتخابات": "الحرية والعدالة" حصد أعلى أصوات تلاه "النور" و"الكتلة"


أكد المستشار عبد المعز إبراهيم، رئيس اللجنة العليا للانتخابات، حصد حزب الحرية والعدالة أعلى الأصوات فى المرحلة الأولى من انتخابات مجلس الشعب بــ3 ملايين و565 ألفًا و92 صوتا، تلاه حزب النور بـ2 مليون و371 ألفا و713 صوتا، ثم الكتلة المصرية بـمليون و299 ألفا، و819 صوتا فيما حصل حزب الإصلاح والتنمية على 185 ألفاً و275 صوتا، والثورة المستمرة 335 ألفا و185 صوتا والمستقلين الجدد 107 آلاف و92 صوتا، والثورة المصرية 36 ألفا و995 صوتا، والمحافظين 767 ألفا و43 صوتا، ومصر الحديثة 27 ألفا و6 أصوات، ومصر الثورة 26 ألفا و804 أصوات.

وقال رئيس اللجنة العليا للانتخاب فى المؤتمر الصحفى الذى عقد مساء اليوم إنه توجه لكافة أجهزة الدولة المعنية لإزالة المخالفات فى الدعاية خلال المرحلتين الثانية والثالثة من انتخابات مجلس الشعب على نفقة أصحابها، وقرر إحالة المخالفين على النيابة العامة شاكرا القوات المسلحة والداخلية على تأمين الانتخابات، كما شكر القضاة وأعضاء الهيئة القضائية للعمل فى ظروف صعبة بنتيجة جيدة.

وأشار إلى أن محكمة القضاء الإدارى ستقوم بشطب أى مرشح يستخدم الطابع الدينى فى الدعاية، سواء باستخدام شعار دينى قولا أو فعلا أو رسمًا، من خلال الحزب الذى ينتمى إليه أو أنصاره.

وعرض "إبراهيم" الجوانب السلبية التى شهدتها المرحلة الأولى، وقال إن اللجنة ستتفاداها فى المرحلتين الثانية والثالثة، كما عرض عددا من الجوانب الإيجابية والنتائج التى حصلت عليها القوائم الحزبية وأسماء الفائزين بالمقاعد الفردية.

عبد المعز قال إن إجمالى الناخبين فى المرحلة الأولى بلغ 17 مليونا و522 ألفا و583 ناخبا، حضر منهم 10 ملايين و 775 ألفا، ووصل عدد الأصوات الباطلة إلى 679 ألفا و221 صوتا، وبنسبة 60%، فيما بلغ عدد الناخبين فى جولة الإعادة 17 مليونا و522 ألفا و583 ناخبا، بنسبة 39%.

Wednesday, December 07, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

تفاقم أزمة تهريب البوتاجاز.. و"التضامن" تعجل بتنفيذ "التوزيع بالكوبون"


استمراراً لأزمة اسطوانات البوتاجاز فى العديد من المحافظات وسط عجز كبير فى الكميات الواردة للمستودعات، وتورط بعض أصحاب المستودعات فى تهريب الاسطوانات إلى الباعة السريحة ومزارع الدواجن وبيعها بأسعار مرتفعة، حتى وصل سعر الاسطوانة إلى أكثر من 55 جنيها فى العديد من محافظات القاهرة والمنوفية والقليوبية.

وفقا للمحاضر الرسمية للإدارة العامة لمباحث التموين والحملات المستمرة بالتعاون مع مفتشى وزارة التضامن والعدالة الاجتماعية، هناك زيادة كبيرة فى معدلات تهريب البوتاجاز.

فى منطقة الجمالية تمكنت مباحث التموين من ضبط "رمضان.ج" المدير المسئول عن مستودع اسطوانات البوتاجاز لاستيلائه على 942 اسطوانة بوتاجاز، وبيعها فى السوق السوداء، مما أدى إلى تضرر الكثير من المواطنين بالمنطقة بسبب عدم تمكنهم من الحصول على الاسطوانات، وتحرر محضر برقم "7" أحوال الإدارة وجار عرضة على النيابة للتحقيق.

نفس الأمر تكرر فى محافظة الغربية بعد قيام "محمد.ا" بالاستيلاء على 600 اسطوانة بوتاجاز صغيرة الحجم زنه 12،5 كيلو جرام وسط معاناة مئات المواطنين أمام المستودعات ومنافذ توزيع البوتاجاز يوميا، وتحرر محضر ضده برقم 15594 جنح قسم ثان المحلة، إضافة إلى ضبط "علاء الدين.ع" المدير المسئول عن مستودع اسطوانات بمنطقة ناهيا بمحافظة الجيزة أثناء استيلائه على 489 اسطوانة صغيرة وكبيرة لبيعها بأسعار مرتفعة وتحرر محضر ضده برقم 4551 جنح مركز كرداسة.

وفى منطقة منفلوط بأسيوط أحبطت مباحث التموين بالتعاون مع مفتشى التموين محاولة استيلاء "محمد.ع" المدير المسئول عن أحد مستودعات البوتاجاز على 300 اسطوانة فى الوقت الذى يعانى منه أهالى المنطقة من نقص البوتاجاز، ولجوء البعض منهم إلى شراء الاسطوانة من السوق السوداء بسعر 45 جنيها، وكذلك ضبط "محمد.ع" خلال تصرفه فى 300 اسطوانة بوتاجاز بمنطقة بنها، وتحرر ضده محضر 2706 جنح قسم بنها.

وأكد اللواء محمد إسماعيل رئيس الإدارة العامة لمباحث التموين لـ"اليوم السابع" استمرار الحملات على مصانع ومستودعات البوتاجاز لحمايتها من السطو، وأنه تم تشكيل غرفة عمليات فى القوات المسلحة تضم وزارتى التضامن والبترول والإدارة العامة لمباحث التموين والقوات المسلحة، للعمل على تأمين المصانع والمستودعات، على أن تقوم القوات المسلحة بالتعاون مع مباحث التموين للتصدى لأى محاولات تعوق وصول الاسطوانات إلى المستودعات وتوزيعها على المواطنين بسعرها الرسمى.

وأشار مدير إدارة مباحث التموين، أنه يتم التنسيق مع مفتشى وزارة التضامن والجهات المعنية لشن الحملات بصفة مستمرة على المستودعات ومنافذ توزيع البوتاجاز لضمان وصول الاسطوانات إلى مستحقيها وعدم استخدامها فى الأغراض الغير مخصصة لها.

وأكد مصدر مسئول بوزارة التضامن والعدالة الاجتماعية، أن استغلال البعض الظروف الصعبة التى يمر بها المجتمع، وراء انتشار أزمة البوتاجاز فى بعض المناطق، إلا أنه يتم تشكيل غرفة عمليات بالوزارة لمتابعة عمليات توزيع البوتاجاز فى المحافظات، ومخاطبة وزارة البترول لضخ كميات كبيرة فى المناطق التى تعانى عجزا شديدا فى الكميات للقضاء على الأزمة، لافتا إلى أن الوزارة ستقوم بالتعجل بتعميم مشروع تنفيذ توزيع الاسطوانات بالكوبون، لضمان توزيعها بشكل عادل وعدم تهريبها إلى مزارع الدواجن والباعة السريحة.

وأضاف المصدر، أن هناك بعض المحاولات من قبل البعض لإجهاض مشروع توزيع البوتاجاز بالكوبون نظرا لاستفادتهم من النظام الحالى الذى يتم فيه تهريب الاسطوانات إلى السوق السوداء وبيعها بأسعار مرتفعة
.

Wednesday, December 07, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

تراجع الشحات وتقدم مرشحى الإخوان بالدائرة الأولى بالإسكندرية


يتواصل فرز الأصوات بالدائرة الأولى بالإسكندرية حيث جاءت آخر مؤشرات الأرقام بتقدم حسنى دويدار المرشح المستقل الذى يدعمه حزب الحرية والعدالة، وحصل على 78204 أصوات، فى مقابل منافسه عبد المنعم الشحات (حزب النور).

كما يتقدم مصطفى محمد مصطفى مرشح (الحرية والعدالة)، وحصل على 93 ألف صوت على صبرى سعيد موسى مرشح (حزب النور)، والذى حصل على 53 ألف صوت.

ومايزال الفرز مستمرا

Wednesday, December 07, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فيديو عمرو أديب وسؤال امنير فخرى انت خايف على الاقباط.





Wednesday, December 07, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الجاسوس الأردنى داخل المحكمة: "ساويرس عايز يسمنى عشان الحقيقة تموت معايا"


قررت محكمة جنايات أمن الدولة طوارئ، تأجيل جلسة قضية التخابر المتهم فيها بشار إبراهيم أبو زيد مهندس اتصالات (أردنى الجنسية) وأوفير هرارى، ضابط بالموساد الإسرائيلى (هارب) لجلسة 2 يناير لحضور القاضى الأصيل، فى جلسة قصيرة لم تستغرق سوى ربع ساعة بدأت فى تمام الساعة الحادية عشرة، وتم إيداع المتهم قفص الاتهام وقام المستشار رئيس المحكمة باستدعائه داخل غرفة المداولة وتحدث معه لمدة 5 دقائق خرج بعدها المتهم ثائرًا وهدد بالإضراب عن الطعام وردد" أنتوا مش عايزنى ادافع عن نفسى حسبى الله ونعم الوكيل والثورة مغيرتش فى مصر حاجة وساويرس عايز يسمنى جوا السجن عشان الحقيقة تموت معايا".
كانت النيابة وجهت للمتهمين تهمة الإضرار بمصالح البلاد، وتمرير المكالمات الدولية المصرية عبر الإنترنت لإسرائيل، بغرض السماح لأجهزة الأمن الإسرائيلية بالتنصت والتجسس على تلك المكالمات والاستفادة بما تتضمنه من معلومات عن كل القطاعات بالبلاد، مما يضر بالأمن القومى المصرى ورصدهم لأماكن تواجد القوات المسلحة والشرطة أثناء أحداث الثورة.

Wednesday, December 07, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

وكيل «البابا شنودة» يتهم «اللجان الشعبية» بالتأثير على الناخبين


اتهم القمص رويس مرقص، وكيل البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية في كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس، اللجان الشعبية المتمركزة أمام اللجان الانتخابية بالإسكندرية بالتأثير على الناخبين.وقال «مرقص»، عقب الإدلاء بصوته في لجنة مدرسة الجامعة العربية في منطقة الرمل، إن الأقباط شاركوا في الانتخابات البرلمانية بشكل أكثر جدية مما سبق من أي انتخابات جرت في مصر، وإن تعليمات البابا شنودة صريحة فيما يتعلق بالمشاركة السياسية للأقباط، بضرورة دعم أي مرشح يعمل من أجل الصالح العام لمصر والمصريين، بغض النظر عن عقيدته أو ديانته، سواء كان مسلمًا أو مسيحيًا.

وانتقد «مرقص» وجود بعض المخالفات والانتهاكات، التي شابت العملية الانتخابية، سواء في الجولة الأولى أو الإعادة في الإسكندرية، مما وصفه بتوجيه الناخبين لصالح مرشحين معينين، أو تيار أو حزب معين، وهاجم اللجان الشعبية المتمركزة أمام اللجان ومراكز الاقتراع، قائلاً: «إنهم لا يهتمون بتنظيم عملية الاقتراع، كما يقال، وإنما دورهم توجيه الناخبين، خاصة محدودي الدخل، للتصويت لصالح تيار أو حزب بعينه».

من ناحية أخرى، أصدر مركز الشهاب لحقوق الإنسان تقريرًا، أكد فيه انخفاض نسبة الإقبال على التصويت بمعظم اللجان في جولة الإعادة، واستمرار الدعاية الانتخابية أمام اللجان، خاصة في دائرة الجمرك، التي يكثف فيها حزب النور من دعايته أمام مدرسة رأس التين الثانوية بنات، بالإضافة إلى وجود عدد من الأتوبيسات تحمل اسم شركة طارق طلعت مصطفى أمام مدرسة البكاتوشي
.

Wednesday, December 07, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

المطران شليمون وردوني: الأحداث التى يتعرض له مسيحى كردستان تضر بالأمة بأسرها


أعرب المطران شليمون وردوني، المعاون البطريركي للكنيسة الكلدانية، عن "القلق إزاء الوضع الأمني في البلاد في الآونة الأخيرة وأعمال العنف ضد المسيحيين في زاخو (كردستان)"، وهي المنطقة التي كانت تعتبر حتى الآن هادئة بالنسبة للمسيحيين.

وكانت عدة مدن وقرى في إقليم كردستان، شمال العراق, قد شهدت منذ يوم الجمعة أعمال عنف وشغب على خلفية قيام إمام أحد المساجد بتحريض المصلين من انتشار محلات المشروبات الروحية و"تفشي الفساد الأخلاقي"، مما حذا بالمصلين للخروج بمسيرة، لتتحول فيما بعد إلى أعمال شغب وتخريب، أحرق خلالها العشرات من محلات ومخازن المشروبات الكحولية التي تعود ملكيتها لمسيحيين، إضافة لقيام عدد من المجهولين بتعليق منشورات تهدد بالقتل لأصحاب المحلات المحروقة في حال فتحها ثانيةً.

وأضاف المطران وردوني في تصريحات لخدمة الإعلام الديني التابعة لمجلس الأساقفة الايطاليين، أن "الحكومة أبدت استعدادها لتولي زمام الأمور بعد انسحاب القوات الأمريكية من العراق بحلول نهاية العام"، وبصراحة "لا أعلم كيف سيكون ذلك ممكناً إن لم تنته هجمات الانتحاريين والسيارات المفخخة"، فأنّى "لنا أن نحصل على الثقة إن كانت قد انفجرت سيارة مفخخة في البرلمان منذ أيام قليلة، وأحداث زاخو يوم الجمعة الماضية، حيث دمرت منازل المسيحيين ومحلاتهم؟"، مشيراً إلى أن "أحداث كهذه تضر بالأمة بأسرها".

واشتكى المطران وردوني من أن "الحكومة لا تستطيع حماية شعبها، والناس تفقد الثقة وتهاجر من البلاد"، لذا "يلزم جهد كبير من جانب العالم السياسي للعمل بتفان من أجل الصالح العام والتضحية بمحبة، تلك التي تبدو قد فقدت لدى الكثيرين بمن فيهم المسيحيين، وليس في العراق وحسب"، وختم بالقول إنه "من دون الإيمان بالله لا يمكننا الوصول إلى أي مكان
".

Tuesday, December 06, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

العراق : هجمات إرهابية تطال الشيعة والمسيحيين


لحلة، الثلاثاء 6 ديسمبر 2011 (ZENIT.org). – قام متطرفون إسلاميون أمس بسلسلة من الاعتداءات في العراق ضد الحجاج الشيعيين، وكان أكثرها دموية اعتداء منطقة النيل، شمال مدينة الحلة.يتزامن هذه الاعتداء مع عيد عاشوراء الذي تذكر فيه الطائفة الشيعية استشهاد الخليفة الاموي يزيد بن معاوية الامام الحسين مع عدد من افراد عائلته سنة 680 ميلادية، باعتباره اكثر الاحداث مأسوية في تاريخهم. وقد كان هذا العيد في السنوات الأخيرة موعدًا لاعتداءات دامية ضد الشيعة.كما وتأتي هذه الهجمات بعد أيام قليلة من حملة عنف استهدفت محلات مسيحية في زخو في شمال العراق. جاءت الاعتداءات ضد المسيحيين في إقليم كردستان إثر صلاة الجمعة، بحسب ما أعلمت وكالة آسيانيوز.
وقد شرحت وكالة الأنباء الإرسالية الإيطالية أن الاعتداءات ضد الفنادق المسيحية، المحلات التي تبيع الكحول ومراكز التدليك تأتي في إطار حملة تهدف إلى تدمير كل ما لا يطابق الشريعة الإسلامية في البلاد. وقد تحدثت مصادر مسيحية عن وصول تهديدات إرهابية إلى المحلات المسيحية التي تبيع الكحول في بغداد أيضًا.
وتأسفت المصادر عينها لعدم وجود "حركات معتدلة" في الوسط الإسلامي تستطيع أن تضع حدًا للتوجه المتزمت المتفشي. واعتبرت الهجمات كتنبيه للمسيحيين الأكراد القاطنين في شمال العراق يحذرهم من مساندة المقاومة السورية وختم بالقول: "هذه المرة أيضًا، تسقط الجماعة المسيحية ضحية سهلة للعبة الوصول إلى السلطة".


Tuesday, December 06, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

قيادات إسلامية ينفذون أحكاما بالإعدام والمؤبد يلتمسون الإفراج عنهم


تقدم إبراهيم على، المحامى الإسلامى، بالتماس إلى المجلس العسكرى للإفراج عن 15 من قيادات الجماعة الإسلامية المحكوم عليهم بالإعدام فى قضايا مختلفة، على رأسها قضايا "العائدون من ألبانيا"، و"العائدون من أفغانستان"، وأحداث أسيوط.


وجاء على رأس قائمة الأسماء بالالتماس المقدم للعسكرى مصطفى أحمد حمزة المحكوم عليه بـ 3 أحكام إعدام فى قضية أحداث أسيوط والمنيا، وحكم بالمؤبد فى قضية "العائدون من أفغانستان" ومحمد أحمد شوقى الإسلامبولى المحكومة عليه بحكم الإعدام فى قضية العائدون من أفغانستان والحكم بـ 15 عاماً فى قضية "العائدون من ألبانيا"، والرفاعى أحمد طه المحكوم عليه بحكمى إعدام فى قضيتى العائدون من أفغانستان، والمتهم الرئيسى فى أحداث الأقصر، وعثمان السمان المحكوم عليه بالإعدام فى قضية "العائدون من أفغانستان"، وغريب الجوهرى، وأحمد عبد القادر المحكوم عليهما بالإعدام فى قضية مقتل ضابط بالسويس فى منتصف التسعينات، وشعبان هريدى المتهم بأحداث أسيوط، والمنيا ومحمد الظواهرى والشيخ عبد العزيز الجمل المحكوم عليهما بالإعدام فى قضية "العائدون من ألبانيا"، والشيخ محمد صباح جايز، ويونس محمد محمود وأسامة محمد أحمد المتهمين فى أحداث سيناء.


واستند على فى التماسه للعسكرى على أن كافة الأحكام التى صدرت بحق قيادات الجماعة الإسلامية كانت فى عهد النظام السابق، وفى ظل تطبيق قانون الطوارئ وعدم السماح لهم بالدفاع عن حقوقهم القانونية.


Tuesday, December 06, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

شباب الإخوان يطلقون فيديو يهاجم عبد المنعم الشحات ويدعو للتصويت لمنافسه لأنه كان رجلا عندما تخاذل آخرون


الفيديو وصف المرشح السلفي بالمتخاذل.. وعرض لقطات لدويدار وقت الثورة والشحات يحرض ضدها


دشن شباب جماعة الإخوان المسلمين فيديو على موقع اليوتيوب للدعاية لحسنى دويدار مرشح حزب الحرية و العدالة يهاجم منافسه عبد المنعم الشحات مرشح حزب النور السلفى.



و انتشر الفيديو بعدما قام جروب غير رسمي للحرية والعدالة يضم أكثر من 50 ألف متابع بنشر الفيديو على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك.



ووصف الفيديو دويدار بأنه رجل بالمقارنة بعد المنعم الشحات حيث بدا بلقطة لحسنى دويدار في ميدان التحرير يخاطب المتظاهرون قائلا “احنا اتجمعنا لهدف .. واتظاهرنا لهدف .. واتضربنا وأطلق علينا النار لهدف ..هدفنا ليس مجرد الأكل الأمل و الشرب و لكن عدم استمرار النظام”.



و وصف الفيديو الشحات بالمتخاذل قبل ان يعرض له فيديو لتسجيل له قبل ايام من الثورة “هناك من يريد شباب اهوج يحركه الانترنت .. عايزين يولعوا البلد ..و نحن لا نريد أن نبذل دمائنا ولا حتى دقيقة من وقتنا لهذا”.



وعقب شباب الإخوان “رجلنا في الميدان هو رجلنا في البرلمان صوتى لحسنى دويدار”.

و اختتم الفيديو بـ : صوتي لمرشح الحرية والعدالة حسنى دويدار رمز كرة القدم.

Tuesday, December 06, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الاخوان يناقشون مع قادة حماس امكانية انتقالهم للاقامة في القاهرة بعد الضغوط السورية

 أنباء عن اجتماع عدد  من قيادات تنظيم الاخوان المسلمين بمصر مع قادة  من حماس منذ عدة أيام لبحث امكانية فتح مكتب لحركة حماس (الجناح الفلسطيني للاخوان) , و انتقال مشعل و نصر اللهقيادات الحركة المقيمين بسوريا للاقامة بالقاهرة بسبب تطورات الثورة السورية و التي تسبب حرجا لحماس , و قد طلب الاخوان مهلة لبحث الامر مع المجلس العسكري و الانتهاء من الانتخابات الحالية , على أن يتم تقسيم القيادات الحمساوية الراغبة في مغادرة دمشق بين مصر و قطر التي أبدت استعدادها لاستقبال بعضهم للاقامة في أراضيها

و قد أضافت المصادر بتوقع حماس  أن تصبح القاهرة المقر الرئيسي لقيادات الحركة  إثر 'الأحداث التي شهدتها مصر مؤخرا وبعد فوز الإخوان المسلمين في الانتخابات الأولية , كما أن قرب مصر من قطاع غزة سيوفر فرصة لزيادة سيطرة قيادات حركة حماس بالخارج على مجريات الامور بالقطاع , كما سيسهل عمليات لوجستية كثيرة كنقل الاموال و اجراء الاجتماعات .

Tuesday, December 06, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فيديو مؤتمر صحفي لرئيس اللجنة العليا للإنتخابات - 5 ديسمبر 2011






Tuesday, December 06, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ضبط شخص يحمل بطاقة تصويت «دوّارة» بالدائرة الثالثة في «محرم بك»


تمكن المستشار رئيس اللجنة في الدائرة الثالثة بمدرسة «عمر الفاروق» من ضبط أحد الأشخاص بحوزته بطاقة تصويت دوّارة، وبسؤاله أكد أنه حصل عليها من لجنة (20) بمدرسة الزهراء التابعة لنفس الدائرة.

وتم تحرير محضر بمعرفة المستشار وتسليم الشخص لقسم «محرم بك»، ولم يتم عرضه على النيابة حتى الثامنة مساء الاثنين، فيما علمت «المصري اليوم» أن حزب «النور» حرَّر محضرا ضد نفس الشخص، متهمًا إيَّاه بـ«العمل ضد مرشحه بالدائرة
».

Monday, December 05, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

غرفة عمليات الحرية والعدالة تنتقد قيام مستشار بالكشف عن وجوه المنتقبات باللجان


رصدت غرفة عمليات حزب الحرية والعدالة بعض المخالفات التى قام بها منافسيه والتى تمثلت فى قيام العديد من المرشحين باستئجار أشخاص مجهولين ليقوموا بالدعاية الانتخابية أمام اللجان باسم حزب الحرية والعدالة ثم يقوموا بتصويرهم مع دعاية الحزب التي تم جمعها من الشوارع، وهي أساليب كثيرا ما كان يستخدمها النظام السابق وذكرت غرفة عمليات الحرية والعدالة قيام بعض المجهولين بتوزيع بيانات باسم عدد من مرشحين الحزب شملت البيانات عدة رسائل منها تنسيق الحزب مع احزاب اخرين وهذا ما نفاه الحزب

واكد حزب الحرية والعدالة فى بيان له دعمه الكامل للمشتشار الخضيري لما يحمله من تاريخ وطني مشرف نافيا ما يردده البعض من سحب الحزب لدعمه للخضيرى

واضاف البيان ان أحد ضباط الشرطة العسكرية في اللجان من 73 حتى78 بالدائرة السادسة ومقرها قسم شرطة قصر النيل قام بمنع مناديب حزب الحرية العدالة من دخول اللجان وذلك بحجة أن توكيلات المندوبين ليست مختومة بخاتم القوات المسلحة مخالفا بذلك القانون وتعليمات اللجنة العليا

ورصد البيان قيام المستشار رئيس اللجان 267 ، 268 ومقرها مدرسة المحروقى ببولاق أبو العلا الدائرة السادسة قصر النيل بالكشف بنفسه عن وجوه المنتقبات للنظر فيها والتأكد من شخصيتهن برغم وجود موظفة تقوم بذلك مما أثار حفيظة الناخبات وتجمهرهن أمام اللجنة وذلك لإصراره رغم محاولات بعض رؤساء اللجان المجاورة بإقناعه بالعدول عن ذلك دون جدوى

Monday, December 05, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

داعية سلفي يحرّم على المرأة لبس الكعب العالي لغير زوجها


أطلق الداعية المصري مصطفى العدوي فتوى باستحباب لبس الكعب العالي في المنزل تزيُّنا للزوج وعدم جواز لبسه خارج المنزل، مستشهدا بقصة أوردها أحد الصحابة عن نساء بني إسرائيل.وقال العدوي: "إذا كانت المرأة تلبس الكعب العالي لتتبرج به للرجال الأجانب فهذا محرم وممنوع، لأنه يحمل فسادا والله لا يحب الفساد".يُذكر أن القيادي السلفي ورئيس جمعية "أنصار السنة المحمدية" الشيخ محمود عامر أفتى بتحريم التصويت في الانتخابات للمرشح المسلم الذى لا يصلي، والقبطي والعلماني والليبرالي الذين لم يتضمن برنامجهم تطبيق الشريعة الإسلامية، وفلول الوطني، واستثنى من وصفهم بالشرفاء من رجال الحزب المنحل.

وصرح عامر قائلا: "التصويت لهؤلاء حرام شرعاً، ومن يفعل ذلك فقد ارتكب إثما كبيرا، وتجب عليه الكفارة"، وطالب الناخبين بالتصويت لمرشحي القائمة الإسلامية أو أي مرشح دائم التردد على المساجد ومشهود له بحسن الخلق لتكوين برلمان إسلامي.

ويذكر أن عامر وسلفيين آخرين كانوا من أشد المعارضين للثورة المصرية، وعبروا عن رفضهم للإطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك، لأن ذلك وفقا لرأيهم يعد خروجا عن الحاكم.

كما صدرت أخيرا تصريحات مثيرة للجدل لعبد النبي الشحات أحد الرموز البارزة في التيار السلفي، والمرشح لعضوية مجلس الشعب المصري، منها قوله إن "الديموقراطية كفر" واعتباره أن روايات الأديب الراحل نجيب محفوظ الحاصل على نوبل في الآداب تدعو للرذيلة وفيها فلسفة إلحادية، وهو الأمر الذي استدعى ردا قويا من جانب أدباء ومثقفين مصريين استنكروا فيه مثل هذه التصريحات، واعتبروا أنها تشكل خطرا على الثقافة الوعي المصري.

في السياق ذاته عبر الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة عن رفضه للاختلاط في أماكن العمل والأماكن العامة.

ورغم رفض معظم قيادات التيار السلفي لفكرة الديمقراطية ومشاركة المرأة في الحياة العامة والسياسية، إلا أنهم انخرطوا بسرعة في تشكيل أحزاب سياسية، وحصل حزب النور السلفي على نسبة عالية في التصويت في الجولة الأولى للانتخابات التشريعية في مصر، حيث حل ثانيا وفقا للنتائج الأولية خلف حزب الحرية والعدالة- الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين
.

Monday, December 05, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مخاوف من احتقان طائفي في صعيد مصر بعد رغبة فتاة مسيحية في الزواج من شاب مسلم



تسود مخاوف اليوم من حدوث حالة احتقان طائفي في محافظة الأقصر بجنوب مصر بعد إعلان فتاة مسيحية قاصرة رغبتها في اعتناق الإسلام والزواج من شاب مسلم ، بينما تقول الأجهزة الأمنية بالمحافظة أنها تمكنت بمساعدة القوى الشعبية في احتواء الأزمة حتى الآن.وأفادت تقارير أن فتاة مسيحية تدعى " انجي"16 عاما بمدينة أرمنت بمحافظة الأقصر قد لجأت للإقامة لدى جيرانها المسلمين بعد تعدد خلافاتها مع والدتها ، ما أثار غضب عدد من المسيحيين الذين تجمعوا أمام منزل جيران الفتاة المسلمين لإعادتها لأسرتها المسيحية فتجمع المسلمون ورفضوا تسليم الفتاة لأسرتها بعد أن استغاثت بهم الفتاة طالبة الحماية وتحقيق رغبتها في الإقامة بعيدا عن والدتها .

وتدخلت الشرطة وأحالت الفتاة وطرفي الأزمة من مسلمين ومسيحيين إلى النيابة العامة ، حيث كشفت التحقيقات رغبة الفتاة في إعلان إسلامها والزواج من شاب مسلم فأمرت النيابة باستدعاء رجال دين لمناقشتها وأخذ التعهد اللازم على طرفي الأزمة من مسلمين ومسيحيين بعدم التعرض لها وإيداعها بأحد دور الرعاية.

فيما نجحت أجهزة الأمن في تفريق قرابة 300 مسلم كانوا قد تجمعوا أمام مركز شرطة أرمنت ، حيت لا تزال الشرطة تتحفظ على الفتاة بداخله، مساء اليوم الأحد لمنع تسليم الفتاة لأسرتها المسيحية بعد أن علموا بطلبها إعلان إسلامها أمام النيابة.

Monday, December 05, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

المجلس العسكرى يجدد التزامه بنقل المسئولية إلى سلطة مدنية منتخبة


أكد المجلس الأعلى للقوات المسلحة، أن المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية هى خطوة على طريق الديمقراطية، تؤكد حرص القوات المسلحة وبكل الالتزام والصدق على تنفيذ وعدها بنقل المسئولية إلى سلطة مدنية منتخبة بطريقة نزيهة وشفافة.

وتقدم المجلس الأعلى للقوات المسلحة فى رسالة جديدة له مساء اليوم عبر موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك" حملت رقم (89) بالاعتزاز والتقدير والفخر للشعب المصرى العظيم على إنجازه الذى أبهر العالم كله من خلال مشاركته الهائلة فى تنفيذ المرحلة الأولى للعملية الانتخابية لاختيار أعضاء البرلمان المصرى.

وأضاف المجلس فى رسالته، أن ذلك يعكس مجموعة من الحقائق، أبرزها تدافع روح ثورة 25 يناير التى فتحت الطريق أمام المصريين لتولى إدارة شئونهم بأنفسهم بخيارات ديمقراطية سلمية أدهشت الجميع، وكذلك قيمة الدماء الذكية والغالية لمصابى وشهداء الثورة الذين روت دمائهم شجرة الحرية، وأيضاً عظمة الشعب المصرى وعمق أصالته وحضارته التى يعبر عنها البسطاء والعامة، ووسائل وأساليب سيقف التاريخ أمامها بالدراسة والإعجاب.

ووجه المجلس العسكرى لشعب مصر العظيم وشباب الثورة التحية والشكر على ما قدموه، وناشدهم بالاستمرار فى المشاركة فى تقرير مستقبل مصر الذى هو فى الحقيقة مستقبل الأجيال الشابة.

وجاء فى الرسالة، أن القوات المسلحة ورجالها الأبطال تتقدم وبحق لأبناء مصر وخير أجناد الأرض بكل الشكر والاعتزاز والتقدير لدورهم الذي سيذكره التاريخ، ويسطره بأحرف من نور فى سجل الوطنية والشرف للعبقرية العسكرية المصرية
.

Sunday, December 04, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بالفيديو.. للمرة الأولى كواليس تنحى مبارك داخل مبنى التليفزيون


حصل اليوم السابع من أحد النشطاء على فيديو لكواليس إذاعة بيان تنحى الرئيس السابق حسنى مبارك عن الحكم، ولم يتسن لـ"اليوم السابع" التعرف على الجهة التى سربت الفيديو ونشرته على مواقع التواصل الاجتماعى، أو أسباب نشره فى هذا التوقيت على وجهة التحديد، قبل يوم من المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية الأولى بعد الثورة، والتى كشفت أولى مراحلها عن صعود لافت لجماعة الإخوان المسلمين والسلفيين.

ويظهر الفيديو ارتباكاً شديداً داخل مبنى ماسبيرو، خلال دخول كل من عبد اللطيف المناوى، رئيس قطاع الأخبار السابق بالتلفيزيون المصرى، واللواء إسماعيل عتمان عضو المجلس العسكرى، إضافة إلى عشرات آخرين، بدا عليهم التوتر الشديد.

وبحسب ما ورد فى مقطع الفيديو ظهر التأثر الشديد على ملامح المناوى، وكذلك الحال بالنسبة لعدد من العاملين، حيث أجهشت إحداهن فى البكاء.

اللافت أن الفيديو ظهر بتقنية تصوير عالية، وتم التقاطه بشكل أقرب ما يكون للاحترافية، وبعد إذاعة بيان التنحى، خرج المناوى من غرفة البث، بمرافقة عتمان، وخلال خروجه أجرى مكالمة هاتفية لم يتثن التعرف على ما ورد فيها
.


Sunday, December 04, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مرشح الإخوان بالإسكندرية: التليفزيون والسينما والسياحة من نعم الله


أكد مصطفى محمد مصطفى، مرشح حزب الحرية والعدالة، على مقعد العمال بالدائرة الأولى (المنتزه) فى الإسكندرية أن أصحاب الرسول – صلى الله عليه وسلم – عندما قدموا لمصر لم يكسروا الآثار ولم "يغطوها بالملايات"، مشددا أن الحزب وجماعة الإخوان المسلمين يسعهم ما وسع الصحابة، مشيرا إلى أن هناك أمورا فى السياحة "تختلف مع ديننا ولن نبيع ديننا بدنيانا".وتباع مصطفى خلال المؤتمر الذى عقده بمنطقة العصافرة مساء أمس بالاشتراك مع حسنى دويدار المرشح على مقعد الفئات فى الإعادة، قائلا: "ليست كل السياحة معصية بل بها الكثير من الفوائد كالتعريف ببلادنا وحضارتنا لذا فسنحافظ عليها".
ونوه مصطفى أن حزب الحرية والعدالة سيقوم بتنظيم الحدائق والمنتزهات والشواطئ، لكن لن يمنعها، مشددا أن "التلفزيون والسينما والسياحة من نعم الله علينا وسنتعامل معها بما يتفق مع قيم الإسلام".
وفى إجابته على إحدى الفتيات بالمؤتمرات والتى أرسلت سؤال عن تخوفها من فرض الإخوان للزى الإسلامى على الناس، ومنعهن من العمل أجاب مصطفى: "أننا لن نشرع من عند أنفسنا فالحلال ما أحله الله والحرام ما حرمه الله، ولم أفرض على بناتى أو زوجتى زيا معينا فمنهن المنقبة ومنهن المحجبة وكلهن بالتعليم العالى فكيف أفرض على الشعب"، موضحا أن من بين قائمة الحزب كان هناك مدرسة هى بشرى السمنى، وبالتالى الإخوان والحزب لا يمانعون عمل المرأة".
وحول سؤال لـ"اليوم السابع" عن الموقف من الحجاب والزى بصفة عامة شدد مصطفى على أن التربية إذا كانت سليمة سيختار المجتمع الأنسب له، لافتا أن دور الحزب سيتركز فى تقوية برامج التوعية والتربية السليمة، الأمر الذى سيجعل الناس تختار من تلقاء نفسها الأنسب لها والذى يتوافق مع الشرع – على حد قوله.
وأشار مصطفى إلى أن الحزب قد أعد برنامجا لخوض الانتخابات يتمسك فى محوره الأول بالهوية الإسلامية والمرجعية للشرعية الإسلامية مع إحالة غير المسلمين إلى شرائعهم للاحتكام إليها فى الأحوال الشخصية، مستشهدا بما قال إنه جاء فى صحيفة الأهرام عام 85 من تصريحات للبابا شنودة أكد فيها أن الأقباط يكونون أحسن حالا فى ظل الشريعة الإسلامية – حسبما نقل عنه.
أما المحور الثانى فيتركز على التنمية المتكاملة بدء من التنمية البشرية مع العناية بالصحة والتعليم مع الاهتمام بالتنمية العمرانية وشبكات الأنفاق والكبارى مع عدم إغفال التنمية الصناعية والزراعية، مؤكدا أن إعادة الأموال المنهوبة والمسلوبة وتجفيف منابع الفساد يعطى السيولة الكافية لإتمام كافة المشاريع المطلوبة لنهضة مصر.
من جانبه رفض حسنى دويدار ما قيل عن أن المجلس القادم لن يكون من صلاحياته سحب الثقة من الحكومة أو تشكيلها، مشددا على أن هذا الأمر يعد مخالفا للقانون.
هذا وقد ردد المشاركون فى المؤتمر هتافات تقول "هى لله هى لله مش للمنصب ولا للجاه"، و"الله أكبر ولله الحمد"، و"الإسلام هو الحل شرع الله عز وجل
".

Sunday, December 04, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فيديو .. .. خروج اسامة هيكل وزير الإعلام من التشكيل الوزارى



Sunday, December 04, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات