بالصور .. امرأة تنجو من الموت بعد 3 دقائق بين أنياب فهدين


لم تتوقع البريطانية فيوليت دي ميللو (60 عامًا) أن تصير فريسة لفهدين كانت تلاعبهما داخل محمية للحيوانات البرية بجنوب إفريقيا.


وكانت العجوز البريطانية قد دُعيت خلال رحلة سفاري إلى زيارة المحمية الواقعة في مدينة بورت إليزابيث المطلة على المحيط الهندي مع زوجها أرتشي (64 عامًا).


ولم تمض دقائق على محاولتها مداعبة فهدين داخل القفص، حتى باغتها أحدهما بالهجوم وطرحها أرضًا ثم شاركه الآخر في نهش رأسها وبطنها وساقيها، حسب صحيفة "ذا ديلي ميل" البريطانية.


وقالت دي ميللو التي نُقلَت إلى المستشفى بعد الهجوم الذي استغرق ثلاث دقائق: "كان شيئًا مرعبًا، وحدث بسرعة جدًّا.. في دقيقة واحدة ألقاني على الأرض فهد وأخذ الآخر يعض رأسي.. وكان لا بد أن أتظاهر بالموت".


وفي تلك اللحظة، نجح مرشد بالمحمية في سحب الفهد الذي بادر بالهجوم بعيدًا عن المرأة، ولكن للأسف تدخل فهد آخر ليشارك في محاولة افتراس العجوز، ولم تنته الأزمة حتى تدخل سائحون في المحمية لإبعاد الفهدين وإخراج السيدة البريطانية خارج المكان.





وكان زوج دي ميللو خارج القفص أثناء الحادث، فتمكن من التقاط صور للهجوم.


ووصف الأطباء السيدة البريطانية التي خضعت لعلاج فوري لجروحها بأنها محظوظة؛ لعدم فقدها إحدى عينيها في الهجوم.



Saturday, May 05, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

إشتباكات بين قوات الجيش ومتظاهرين بالسويس


شهد محيط ديوان عام المحافظة بالسويس منذ قليل اشتباكات بين المتظاهرين وقوات الجيش التى تؤمن المنطقة القريبة لديوان عام لمحافظة حيث تم إلقاء القبض على عدد من المنتمين لـ أولتراس السويس .




وتم التحفظ على سيد شاكر مصور جريدة المصرى اليوم وعدد من المتواجدين بالمنطقة المحيطة ديوان المحافظة حيث قام المجندين بمطاردة المتظاهرين فيما قام بعضهم بعضهم بإلقاء الحجارة على قوات الجيش ، وطالب أحد قيادة الجيش المتواجدة من الجميع بمغادرة المكان وإذا وجد اى شخص سيتم التعامل معه وإلقاء القبض عليه ، هذا ومازالت المنطقة القريبة من محط المحافظة تشهد توتر شديد .



Friday, May 04, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

الصحة: وفاة مجند وارتفاع المصابين إلى 373


أعلنت وزارة الصحة والسكان عن ارتفاع أعداد مصابي العباسية إلى 373 حالة وقتيل واحد.




وأشارت الوزارة فى بيان لها إلى أنه تم تحويل 208 حالات إلى مستشفيات الزهراء والدمرداش والحسين، بينما  تم علاج 165 في موقع الأحداث عن طريق سيارات الإسعاف والعيادات المتنقلة.
واوضحت الوزارة أنها لم ترصد سوى حالة وفاة واحدة، وهى لمجند من الشرطة العسكرية وتوفى في مستشفى الزهراء نتيجة إصابته بطلق ناري في البطن.


فى سياق متصل، أعلنت جمعية أطباء التحرير عن أن هناك حالتي وفاة لاثنين من المعتصمين بمستشفى الزهراء، نتيجة إصابتهم بطلق ناري في الصدر.


Friday, May 04, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مجلس الوزراء يناشد المواطنين بوضع مصالح مصر فوق كل اعتبار


أعرب عن خالص أسفه لتطورات الموقف بمحيط منطقة العباسية ومحاولات الاقتراب والتعدي على مبنى وزارة الدفاع الذى يعتبر رمزاً من رموز الدولة وسيادتها .




وأكد مجلس الوزراء في بيان أصدره مساء اليوم الجمعة 4 مايو أن مثل هذه التصرفات غير مبررة ، لاسيما وإنه سبق أن كرر المجلس الأعلى للقوات المسلحة إعلانه فى أكثر من مناسبة إنه حريص كل الحرص على تسليم السلطة إلى سلطة مدنية منتخبة من الشعب قبل 30 يونيو القادم ، وإن هناك إجراءات فعلية تتم فى هذا الإطار للوصول إلى هذا الهدف وأهمها الانتخابات الرئاسية المقرر لها أن تبدأ فى 23 مايو الجارى.


وقال البيان إن التساؤل هنا لمصلحة من إعاقة تحقيق أهم أهداف ثورة 25 يناير العظيمة ولمصلحة من ..إعاقة أى جهد وطني صادق لاستعادة أمن واستقرار الشارع المصرى أو محاولة الوقيعة بين الشعب المصرى وقواته المسلحة الباسلة ولمصلحة من توقف عملية الإنتاج والخدمات التى يحتاجها المواطن المصرى البسيط أو إيقاف الطرق وتعطيل مصالح المواطنين وترويعهم داخل وخارج مصر.


وناشد مجلس الوزراء كافة القوى الثورية والتيارات السياسية والحزبية والدينية والمواطنون المصريون الشرفاء ومجلس الشعب أن يعي الجميع مصلحة مصر العليا فوق أى مصالح أخرى ضيقة ، وأن تتوحد كلمتنا جميعا من أجل تجاوز هذه المرحلة الدقيقة ، خاصة وإنه لم يتبقى سوى أسابيع قليلة لتحقيق أمال وطموحات ثورة هذا الشعب الكريم ، وأصبحنا جميعا مطالبين أمام الله والوطن بالتكاتف لمواجهة أية محاولات لعرقلة تحقيق أهداف الثورة أو الإساءة للعلاقة التاريخية بين شعب مصر وجيشه العظيم.

Friday, May 04, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ننشر قائمة مركز النديم للمقبوض عليهم فى أحداث العباسية


أعلن مركز النديم للعلاج والتأهيل النفسى لضحايا العنف عن أسماء المقبوض عليهم فى أحداث العباسية، والذين تم القبض عليهم اليوم عقب الاشتباكات، والتى كانت بين المتظاهرين وقوات الشرطة العسكرية.




وأشار المركز إلى أن غرفة الطوارئ ''بجبهة الدفاع عن متظاهري مصر'' تلقت العديد من البلاغات والتى تفيد بالقبض على العشرات من المتظاهرين، وبعض الصحفيين واحتجاز آخرين فى بعض الأماكن القريبة من منطقة العباسية، ومحيط وزارة الدفاع، وقد علمت غرفة الطوارئ بأن مجموعة من المقبوض عليهم تم إحالتهم للنيابة العسكرية، ويقوم محامو الجبهة الآن بالتوجه لتقديم المساعدة القانونية اللازمة.


وفيما يلي قوائم بالمقبوض عليهم والمحتجزين:
قائمة بالمقبوض عليهم
1. عبدالحليم محمد عطية ( الشهير بحليم حنيش، طالب بليسانس بحقوق جامعة حلوان)
2. محمد حازم عباس (الجامعة الألمانية)
3. ياسر مشايخ
4. أحمد عصام
5. إسلام أشرف
6. مروان سالم
7. عادل عاصم
8. محمد حمدى
9. محمد يوسف
10. أمير مصطفى
11. على محمد
12. خيري عصام
13. ميدو جمال
14. زاهر حسين (مهندس معماري) تم القبض عليه من منطقة الدمرداش.
15. حسام عبدالحميد
16. أحمد محمد رمضان
17. محمد عبدالرحمن
18. عادل خطاب
19. أحمد مجدي
20. أحمد محمد فضل الله
21. محمد إبراهيم
22. عبدالحميد عباس
23.حازم حامد فرحات
24. أحمد خطاب
25. محسن مصطفى يوسف
26. محمد إبراهيم
27.عبدالرحمن محمد حسن
28. أحمد حسن حجازي
29. أمير أشرف
30. محمد رمضان
31.أحمد كمال السيد
32. سلوى مصطفى السيد أحمد
33. الزهراء يوسف أحمد
34. أحمد محمد السيد محمد
35. محمد سيد مطاوع.


المقبوض عليهم من الصحفيين
1. إسلام أبوالعز ( صحفي بجريدة البديل)
2. أحمد رمضان (صحفي بجريدة البديل)
3. فرجيني نوين


المحتجزون بمسجد النور
1. حياة حسين (مرشدة سياحية)
2. أسامة الجندي
3. آية محمد كمال
4. عمر أحمد فتحي ( مهندس مدني )


المطلق سراحهم بعد احتجازهم
1. أحمد الشيخ
2. أحمد حسام
3. السيد حارس

Friday, May 04, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

العسكرية تبدأ التحقيق مع 170 متهما


بدأت نيابة شرق القاهرة العسكرية التحقيق مع 170 متهما بالاعتداء على قوات الجيش بالعباسية .




على خلفية الاشتباكات التى دارت منذ عصر اليوم بين متظاهري العباسية وقوات الشرطة العسكرية،عندما حاول المتظاهرين إقتحام السياج الحاجر المتواجد أمام وزارة الدفاع .


وبعدها قامت الشرطة العسكرية بإلقاء القبض علي عدد من المتظاهرين أثناء ملاحقتهم، وذلك عقب اندلاع اشتباكات بين المتظاهرين والشرطة العسكرية وقام علي إثرها المتظاهرون بإلقاء الحجارة علي جنود الجيش وهو ما دفع الوزارة وجنودها لملاحقة المتظاهرين ومطاردتهم .


وبعدها بساعات قرر المجلس العسكرى فرض حظر التجول على منطقة العباسية ومحيط وزارة الدفاع .


Friday, May 04, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مصدر أمنى: أوامر ضبط لشخصيات معروفة بتهمة التحريض على أحداث العباسية



قال مصدر أمنى لبوابة الأهرام، منذ قليل، إنه قد صدرت أوامر ضبط مصدق عليها من النيابات المختصة، لعدد ممن أسماهم المحرضين على اعتصام وزارة الدفاع، وذكر المصدر أن عمليات الضبط والاعتقال قد تطول عددا من الشخصيات المعروفة.


يأتى ذلك بعد بيان المجلس العسكرى، الذي صدر مساء اليوم الجمعة، وأكد المجلس من خلاله اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات يكفلها القانون حيال المحرضين.


وأوضح المصدر أن حملات الضبط ستكون من خلال مجموعات من الداخلية والشرطة العسكرية، وأنه سوف تتم إحالة جميع المتهمين فور ضبطهم إلى النيابات المسئولة عن إصدار أوامر الضبط.


يذكر أنه عقب مداهمة قوات من الجيش والشرطة لاعتصام العباسية، استمرت عمليات واسعة من المطاردات لعدد من المتظاهرين والمعتصمين، أسفرت عن ضبط قوات الشرطة والجيش لعدد من المعتصمين، الذين نسب المصدر -على مسئوليته- إلى مجموعات منهم “حيازة أسلحة نارية.


Friday, May 04, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

فيديو د. سعيد صالح: الشعب المصري ضايع وتايه بين الجماعات



الدكتور سعيد صادق أستاذ على الإجتماع السياسي بالجامعة الأمريكية يعلق على أحداث العباسية: الشعب المصري ضايع وتايه في هذه المرحلة بين الجماعات , كل ما نقترب من أيام تسليم السلطة كلما زادت الضغوط 



Friday, May 04, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بالفيديو سيارة مجهولة تقتحم ميدان التحرير وتحاول الاعتداء على المتظاهرين

المراسل محمد الخولي بميدان التحرير حيث مليونية الزحف إنتهت بإنسحاب الإخوان المسلمين من الميدان كان هناك 3 منصات تم فك منصة , الإخوان ولا زالت منصة أنصار أبو إسماعيل ومنصة ثوار بلا تيار معطلة , مليونية الزحف إنتهت فى ميدان التحرير بعد إنسحاب أفراد جماعة الإخوان المسلمين , الإعتصام فقط من أنصار الشيخ حازم , هناك سيارة لونها أحمر تدخل الميدان ويحاولون المتظاهرين السيطرة عليها ومعرفة من بالداخل ويسحبون من بالداخل ناحية جامع عمر مكرم ويحاولون الهرب والمتظاهرين خلفهم يحاولون اللحاق لهم , وكان متواجد منذ قليل محمد البلتاجى وصفوت حجازى , تمت السيطرة على من بداخل السيارة التى كانت تنوى الإعتداء على المتظاهرين , أعداد قليلة متواجدة فى ميدان التحرير





Friday, May 04, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

اللواء حسن البرديسي: قوات الأمن تتجه لفتح كوبري أكتوبر


اللواء حسن البرديسي مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة : إغلاق المتظاهرين لكوبري أكتوبر تصرف غير مسؤل , قوات الأمن تتجه لفتح الطريق فوق كوبري أكتوبر 



Friday, May 04, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

بالفيديو المتظاهرون يغلقون كوبري أكتوبر فوق ميدان التحرير

غلق تام لكوبري أكتوبر من جانب المتظاهرين , المتظاهرون يغلقون كوبري أكتوبر فوق ميدان التحرير , عشرات المتواجدين على كوبري أكتوبر في منطقة الزمالك .

Friday, May 04, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

130 حالة اصابة في عين شمس التخصصى


أكد الدكتور هشام عادل نائب مدير مستشفى عين شمس التخصصى انه تم استقبال نحو 130 حالة من مصابي اشتباكات العباسية اليوم من المجندين والمتظاهرين. 




وأوضح نائب مدير المستشفى ان معظم الاصابات كانت سطحية وجروحا بسيطة وعميقة نتيجة التراشق بالحجارة وتم عمل الاسعافات والفحوصات والاشاعات اللازمة لهم من خلال الفرق الطبية بقسم الاستقبال والطوارىء بالمستشفى.


وأضاف أنه تقرر خروج معظم الحالات بعد ان اطمئنت الفرق الطبية على استقرار حالاتهم ..مشيرا الى ان هناك 4 حالات تقرر حجزهم لاستكمال عمل الاشاعات والفحوصات اللازمة لهم.


Friday, May 04, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

إغلاق أربع محطات مترو بسبب مطاردات الجيش للمتظاهرين


نفى المهندس عبد الله فوزى رئيس الإدارة المركزية لتشغيل المترو بعض الشائعات التى ترددت عن إغلاق الخط الأول من مترو الأنفاق (المرج – حلوان).


رئيس الإدارة المركزية لتشغيل المترو ينفى توقف المترو
رئيس الإدارة المركزية لتشغيل المترو ينفى توقف المترو


وقال فى تصريح لـ "الوطن" إن المترو لا يتوقف فى أربع محطات فقط هى: غمرة، والدمرداش، وكوبرى القبة، ومنشية البكرى، مفسرا الأمر أن مطاردة قوات الجيش لبعض المتظاهرين جعلتهم يهربون إلى المحطات المذكورة، فقررت إدارة المترو إغلاق تلك المحطات خوفا على حياة الركاب.


وتابع إن الخط الثانى الذى يربط بين (الجيزة – شبرا) لا يوجد به أى مشاكل، ويعمل بشكل طبيعى، أما الخط الثالث (العباسية – إمبابة) مازالت محطة العباسية مغلقة منذ أمس بسبب اشتباكات المتظاهرين من العباسية مع البلطجية.


Friday, May 04, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

وفاة مجند جيش بسلاح الصاعقة وإصابة 128 في اشتباكات العباسية


كشف مصدر طبي، مطلع بوزارة الصحة عن وفاة جندي بالقوات المسلحة داخل مستشفي الزهراء الجامعي يدعي سمير انور سمير مجند بسلاح الصاعقة لاصابته بطلق ناري في البطن من المتظاهرين الذين اشتبكوا مع قوات الجيش في محيط وزارة الدفاع.



وقال المصدر، ان المجند توفي قبل قليل متأثر بالطلق الناري وان القوات المسلحة ترفض الاعلان عن الوفاة ، مشيرا الي ان عدد الاصابات بين جنود الجيش بلغ نحو 128 مصاب من بينهم مصابين في حالات حرجة جراء استخدام بعض المعتصمين الاسلحة النارية  منهم 12 من رجال اسعاف، وتنوعت الإصابات بين مصابين بطلقات نارية واختناقات بالغاز وإصابات بالطوب.


Friday, May 04, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ممدوح إسماعيل يسب المصريين علي الهواء في الفضائيات: شعب قليل الأدب


شتم النائب المتأسلم ممدوح إسماعيل المصريين ، إنهم شعب قليل الأدب ..
الشتيمة كانت علنية ، وعلي مرأي ومسمع الملايين من المصريين .
الشتيمة كانت علي الهواء مباشرة وعلي شاشة الحياة .. وعلي برنامج الحياة اليوم ..
شهود الحادث : الإعلامية لبني عسل ، والنائب السابق علاء عبد المنعم والكاتب الصحفي عبد الله السناوي .


ممدوح إسماعيل


سبب الشتيمة أن الإعلامية لبني عسل كانت تناقش أحداث اليوم الجمعة المشؤومة ، التي نظمهما التيار المتأسلم ..
وتحدث الضيوف الثلاثة . وظل الحديث ساخنا ومشحونا لأن الحدث جلل ويهدد مستقبل مصر لسنوات قادمة ..
ثم فتحت الإعلامية لبني عسل الباب لتلقي الإتصالات التيلفونية ..
كانت الإتصالات التيلفونية كلها تصب في إدانة الإخوان المتأسلمون ، وتحملهم مسؤولية ماحدث . الي جانب التيار المتأسلم كله ..


وإنفعل النائب ممدوح إسماعيل . وقال إن هذه الإتصالات مرتبة ..
وتدخلت مواطنة أخري . وقالت له عيب عليك ياسيادة النائب أن تتغافل عن رأي الشعب . وتتهمنا بترتيب الإتصالات مع القناة ..


إنفعل ممدوح إسماعيل جدا . وقال هذا شعب قليل الأدب . كيف لا يعترف هذا الشعب القليل الأدب بفضل الإخوان المتأسلمون والسلفيون بفضلنا وجهادنا ونضالنا ..


وهكذا تحولت الشاشة الي كتلة نار .. ورد المتداخلين هاتفيا علي النائب بما يناسبة من الكلمات .


سألته مواطنة : هل هذه أخلاق الإسلام الذي تتحدثوه عنه .
هل هذا هو الإسلام الذي تريدون تطبيقه في مصر ... التعالي والتكبر وشتيمة الشعب كل الشعب ..
وقالت مواطنة أخري : هل هذا جزاؤنا أن أعطيناكم أصواتنا ..
بالمناسبة ممدوح إسماعيل هو النائب الذي وقف في القاعة العامة للرلمان مؤذنا لصلاة العصر .. ( نفاق أصلي مش كوري ) ..
سؤال
هل يمكن للبرلمان أن يحاسب هذا النائب الذي شتم الشعب المصري علي الهواء


البشاير

Friday, May 04, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

طبيب: عين شمس التخصصى استقبل 130 مصاباً


صرح الدكتور هشام عادل نائب مدير مستشفى عين شمس التخصصى ان المستشفى استقبل اليوم نحو 130 حالة من مصابي اشتباكات العباسية نصفهم كانوا من المجندين والنصف الآخر من المتظاهرين.




وأوضح نائب مدير المستشفى ان معظم الاصابات كانت سطحية وجروحا بسيطة وعميقة نتيجة التراشق بالحجارة، وتم عمل الاسعافات والفحوصات والاشاعات اللازمة لهم من خلال الفرق الطبية بقسم الاستقبال والطوارئ بالمستشفى.
وأضاف أنه تقرر خروج معظم الحالات بعد ان اطمأنت الفرق الطبية على استقرار حالاتهم، مشيرا إلى أن هناك 4 حالات تقرر حجزهم لاستكمال عمل الاشاعات والفحوصات اللازمة لهم.

Friday, May 04, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

قوات الأمن تحتجز صحفيى البديل بالعباسية


احتجزت قوات الشرطة العسكرية الزميلين أحمد رمضان وإسلام أبو العز الصحفيين بالبديل أثناء تواجدهم بمحيط وزارة الدفاع ومنطقة العباسية لتغطية اشتباكات العباسية.


أحمد رمضان وإسلام أبو العز الصحفيين بالبديل
أحمد رمضان وإسلام أبو العز الصحفيين بالبديل
وقال شهود عيان إن البلطجية اعتدوا على  أحمد وإسلام  قبل أن يقوموا بتسليمهما لقوات الجيش، وحاولت البديل الاتصال بالزميلين إلا أن تليفونيهما مغلقان.
وأكد شهود العيان أن الاعتداء على أحمد وإسلام تم في المنطقة بين ميدان عبده باشا والعباسية أثناء توجههما لتغطية الاشتباكات .
وكان الزميلان قد توجها لتغطية الاشتباكات بعد أنباء عن اقتحام الجيش لميدان العباسية وإطلاق أعيرة نارية في الهواء وحرق خيام المعتصمين إلا أن البلطجية القوا القبض عليهما قبل وصولهما للميدان .


Friday, May 04, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

قوات الأمن تطلق أعيرة نارية بالعباسية


أطلقت قوات الشرطة العسكرية طلقات من الأعيرة النارية من أعلى المدرعات على المتظاهرين المتواجدين على مقربة من مسجد النور بميدان العباسية.


جانب من أحداث اليوم بالعباسية


في حين تصاعدت ألسنة لهب من جامعة عين شمس المطلة على شارع الخليفة المأمون ومستشفى عين شمس التخصصى المتواجدة فى الاتجاه المقابل .
وفى سياق متصل قامت الشرطة العسكرية بإلقاء القبض علي عدد من المتظاهرين اثناء ملاحقتهم، وذلك عقب اندلاع اشتباكات بين المتظاهرين والشرطة العسكرية وقام علي أثرها المتظاهرون بإلقاء الحجارة علي جنود الجيش وهو ما دفع الوزارة وجنودها لملاحقة المتظاهرين ومطاردتهم .
وقام المتظاهرون بالرد علي جنود الشرطة العسكرية وتمكنوا من محاصرة جنود الجيش وافراد الشرطة العسكرية وتمكنوا من الاستيلاء علي العصي الكهربائية، كما يحاولون الآن أسر عدد من الجنود .

الوفد

Friday, May 04, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الثوار يزيلون خيام الاعتصام بالإسكندرية ويتبرأون من قطع طريق الترام والسيارات


قام ثوار الإسكندرية بإزالة الخيام، التى كانت مخصصة لمبيت المعتصمين، الذين كانوا قد أعلنوا اعتصامهم أمام مقر قيادة المنطقة الشمالية العسكرية، بسبب قيام مجهولين بقطع طريق سير الترام والسيارات بسيدي جابر بالقرب من المنطقة الشمالية وقاموا بسب ركاب الترام وأجبروهم على النزول بمحطة سيدي جابر، بالقرب من المنطقة الشمالية العسكرية، كما منعوا السيارات من المرور.


مظاهرات الإسكندرية
مظاهرات الإسكندرية اليوم
من جانبه حذر أحمد نصار -القيادي بائتلاف شباب الثورة بالإسكندرية- المواطنين من الخلط بين شباب الثورة والبلطجية الذين وصفهم بأنهم تابعون لرجال النظام السابق ورموزه ويهدفون لتشويه صورة الثوار الحقيقيين لصالح من قامت ضدهم الثورة بالاساس.


وأضاف نصار في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام" أن الثوار لم يقوموا بقطع الطرق بالإسكندرية واصفا من فعلوا ذلك بأنهم مجهولون ولا أحد يعرفهم من قبل مضيفا أن قيامهم بقطع طريق سير الترام والسيارات بمنطقة سيدي جابر أمر لا يوافق عليه النشطاء السياسيون بدليل قيام جميع الحركات الثورية بتعليق اعتصامهم، الذي كانوا قد بدأوه منذ أيام أمام المنطقة الشمالية العسكرية بسيدي جابر.


وقال أحمد علي منسق "جبهة الصمود" بالإسكندرية إن العناصر التي تقوم بهذه الأفعال من تعطيل سير السيارات والإشتباك مع الركاب في الترام ومنعهم من الوصول لمنازلهم مأجورين بهدف تشويه صورة الثوار والمتظاهرين وهو السيناريو الذي تصر السلطات في مصر عليه منذ قيام الثورة حيث تستنزف كافة الأجهزة الأمنية المصرية جهودها في سبيل تحقيق ذلك وهو ما ثبت فشله أكثر من مرة طبقا للمليونيات الناجحة التي تم الحشد لها منذ قيام الثورة وحتى الآن.


وتابع: الأمن مازال يصر على تكرار التجربة الرومانية حينما قامت الثورة الرومانية عام 1989 وقام اتباع الرئيس المخلوع تشاوسيسكو وقتها بتشويه الثوار وتحريض الشعب عليهم حتى تمكنوا من القضاء على الثورة واستعادة النظام السابق من جديد وهو ما ثبت فشله في مصر إلا انهم مازالوا يصرون على السيناريو ذاته بلا كلل أو ملل.


من جهة أخرى قامت هيئة نقل الركاب بتحويل بعض طرق السير للترام في بعض المحطات لحين انتهاء الظرف الحالي وإنصراف الأشخاص المجهولين الذين يقومون بذلك.

Friday, May 04, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بالفيديو قوات الجيش تحتفل بالعباسية بعد جلاء المتظاهرين وتهتف: صاعقة .. فداء للمجد

فيما يشبه الاحتفال بالنصر، قام جنود القوات المسلحة، ترديد الأناشيد الحماسية، والهتافات، والتصفيق والغناء الوطني، بعدما تمكنوا من إخلاء ميدان العباسية من كافة المتظاهرين، وإلقاء القبض على العشرات منهم، ومطاردتهم في الشوارع الجانبية.




وشارك الجنود، بعض أهالي المنطقة، الذين هتفوا: الجيش والشعب أيد واحدة، وأحضروا للجنود مكبر صوت، رددوا من خلاله أناشيد القوات المسلحة، ونداء الصاعقة الشهير: صاعقة.. فداء للمجد.




بالفيديو.. أهالي العباسية والشرطة العسكرية يحتفلون بتحرير ميدان العباسية ؟!




على أنغام الموسيقى الوطنية التف العشرات من أهالي حي العباسية في دائرة حاملين فوق أكتافهم عدد من جنود الشرطة العسكرية في مشهد احتفالي بعد فض  الاعتصام الذي دام ما يقرب من ثلاث ليالي أسفر عن مقتل 10 مصريين واصابة العشرات .


المشهد المؤسف بدى وكأن العباسية تم تحريرها من أيدى الغزاه و دماء الشباب التي سالت على أرض الميدان ــ وإن اختلفنا معهم ــ هي دماء صهيونية .


ووسط «هتافات الجيش والشعب ايد واحدة »استمر الاحتفال ما يقرب من 5 دقائق تعبيرا عن الفرحة بالنصر بينما ظهر بالمشهد أحد الجنود فوق سيارة بيضاء يقوم بتصوير الاحتفال بالكاميرا ؟ !

Friday, May 04, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

مصدر عسكري: النيابه العسكرية تبدأ التحقيق مع مثيرى الشغب بالعباسية


صرح مصدر عسكرى بأنه تم القاء القبض على عدد من مثيرى الشغب من ميدان العباسية والذين قاموا بالاعتداء على افراد القوات المسلحة المكلفين بتأمين المنشآت العسكرية في العباسية وشارع الخليفة المأمون.


ميدان العباسية قبل اخلائه
ميدان العباسية قبل اخلائه


وأضاف المصدر ان يجرى التحقيق حاليا مع المقبوض عليهم من قبل النيابة العسكرية.

Friday, May 04, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

المشير يرسل سيارة لإخلاء سبيل حافظ سلامة بعد احتجازه بالنور

قال الدكتور كمال بربرى وكيل وزارة الأوقاف بالسويس أنه أجرى اتصالا هاتفيا بالشيخ حافظ سلامه للاطمئنان عليه بعد احتجازه عدد من الساعات داخل مسجد النور بسبب المظاهرات ، فأبلغة سلامه أنه تلقى اتصالا من اللواء صدقى صبحى قائد الجيش الثالث يبلغه أنه خاطب المشير محمد حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة ، لإرسال سيارة مجهزة لإخراج سلامة من مسجد النور وإخلاء سبيله بعد احتجازه ، حيث خرج بالفعل وهو حاليا فى طريقه إلى محافظة السويس ومعه عدد من مرافقيه.


وأضاف بربرى أن حالت الشيخ جيده وأنه يدين المظاهرات التى يتم استخدام فيها العنف وإراقة  دماء المصريين وان ما يحدث وراؤه مخططات أجنبية لانهيار البلاد فى أسرع وقت وتظل فى شتات إلى يوم الدين وأن الله قادر على رد كيد الحاقدين والذين يريدون بمصر سوء .


Friday, May 04, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

كوميديان أمريكي: الحكم ضد عادل إمام مثير للسخرية




تعجب الكاتب والفنان والمخرج الكوميدي الأمريكي من أصل مصري، روني خليل، من الحكم الصادر في حق النجم الكوميدي المصري عادل إمام، بالسجن ثلاثة أشهر بتهمة إهانة الإسلام، واعتبر أن القرار "بعيد عن العقل والمنطق، ومثير للسخرية،




" ورأى أنه حتى إن قضت محكمة الاستئناف لصالح "الزعيم،" فإن رسالة واضحة لقمع الحريات، أُرسلت للشعب المصري.وتساءل خليل في مقال كتبه لـCNN، عن كيفية محاسبة فنان، على أعمال جسدها، وتم عرضها بعد موافقة الجهات الحكومية الرقابية، ومضى عليها سنوات طويلة، معتبراً هذا عودة بمصر إلى عصور الظلام، وحداُ من هامش حرية الشعب المصري، وإنه يجب على المصريين أن يرفعوا أصواتهم للتنديد بهذا الحكم.


وقال خليل:" حقاً أمام النجم عادل إمام فرصة للاستئناف، لكن بصرف النظر عن قبول الاستئناف أو رفضه من قبل المحكمة المعنية، فهناك رسالة واضحة وجهت للشعب المصري، بأن التعرض للعادات الاجتماعية أو السياسية حتى عن طريق الفن، غير مقبول وسيتم محاسبة من يقوم بذلك، وهذا من وجهة نظري لا يمنع الكوميديين والكتاب والفنانين فقط من التعبير، بل هو قمع للإبداع والحريات بشكل عام."


وأضاف قائلاً: "مهما كانت نتائج محاكمة إمام، فإذا لم يرفع المصريون أصواتهم منددين بهذا الحكم المثير للسخرية، فهذا لا يشير فقط إلى زوال الكوميديا في مصر، بل زوال البلد بأكملها."


وأضاف قائلاً:"تختلف مذاهب الفكر الكوميدي بين دولة وأخرى، وإن صح التعبير تعويذة الكوميديا، فإذا نظرنا للولايات المتحدة الأمريكية، نجد أن الكوميديا تعد روحاً مستقلة بذاتها، وفي ألمانيا لا تُحكم الكوميديا بأخلاقيات، أما مصر فلها وضع خاص فالكوميديا المصرية تكون من خلال التعرض للمشكلات سواء الاجتماعية أو الاقتصادية أو السياسية."


واعتبر خليل الحكم على النجم عادل إمام بتهمة الإساءة للإسلام، ليس بسبب شيء قاله، بل بسبب أدواراً قدمها، بمثابة الحكم على النجم الأمريكي إدوارد نورتون، بالسجن مدى الحياة، لقيامة ببطولة فيلم "أمريكيان هيستوري إكس."


وأضاف قائلاً: "هذا الحكم منافٍ للعقل والمنطق، وما يزيد من ذلك أن هذه الأعمال مثل مرجان أحمد مرجان، ومسرحية الزعيم، أعمالاً قديمة وليست حديثة، وعرضت بعد سماح الجهات الرقابية المصرية، في عهد الرئيس المصري المخلوع مبارك."


وتحدث خليل عن خفة دم الشعب المصري قائلاً: "المصريون معروفون بقدرتهم الفائقة على خلق النكات، فلا يمكن المرور بشارع مصري، إلا وتسمع النكات والضحكات تتعالى، لذا استطاع الفنان المصري، تقديم أفلام ومسلسلات ومسرحيات، تسعد الجماهير من مختلف أرجاء المنطقة العربية."


وتأسف قائلاً: "لكن كل هذا المجد والتاريخ العظيم من النجاحات والإنجازات الفنية، من المؤسف القول أنهما في خطر شديد، وأعتقد أنهما باشرا الانهيار، ما يجعلني أتساءل، هل يأمل المصريين حقاً في مستقبل أفضل؟"


وقارن خليل مشاركته في الأعمال الكوميدية بمصر، خلال فترات مختلفة قائلاً: "شاركت في صعود الـ'ستاند أب كوميدي' بالمنطقة العربية من موقعي كممثل كوميدي مصري أمريكي، انطلاقاً من مصر، وأتذكر خلال العرض الأول، إلى جانب مجموعة أخرى من الفنانين المصريين، منذ أكثر خمس سنوات تقريباً، أن فنان شاب مصري، كان يخشى أن يلقى القبض علية بواسطة السلطات المصرية، لمجرد أنه ألقى بعض النكات."


وأضاف: "لكن مع بداية العام الجاري، كانت الأوضاع أفضل مختلفة، وشاركت في إنتاج أول 'ستاند أب كوميدي شو،' يتابع مرحلة ما بعد الثورة المصرية، وحاولت الأوساط الفنية تخفيف حدة التوتر الذي تشهده مصر بعد الإطاحة بنظام مبارك من خلال عروضهم، وخلال مشاركتي تمكنت للمرة الأولى من مناقشة موضوع التحرش الجنسي، وحرية العبادة للمسلم والمسيحي، أيضاً فوجئت بوجود، زميلة محجبة على المسرح، تقدم عرضا خاصا بها."


أما عن الأوضاع في مصر اليوم فقال:" تعجبت في بداية هذا العام، من الانفتاح الاجتماعي والثقافي والديني، الذي تشهده مصر على الرغم من مرور فترة وجيزة على سقوط نظام مبارك، لكن الواضح أن هذا التطور لم يدم طويلاً، فمن كان يتخيل أن الحد من حرية التعبير الذي عانى منه المصريين في ظل النظام القديم، بدأ يتحول إلى لا حرية، وأن الدولة التي كانت منذ حوالي عام ونصف العام منارة للأمل، أصبحت اليوم على حافة العودة إلى العصور المظلمة؟"


وأوضح أنه ليس ضد فرض الرقابة على الأعمال الفنية لكن بحدود قائلاً:" لا أقصد إزالة هيبة الدين والثقافة في الفن أو الكوميديا، رغم أنني من أنصار أن يكون كل شيء مفتوح للنقد، لكن معظم الدول لديها جهات رقابية مسؤولة عن الأعمال الفنية، من بينها الولايات المتحدة الأمريكية، لكن أن يحاسب شخص على أعمال سبق ووافقت الرقابة عليها وبعد سنوات من عرضها، فهذا بعيد حتى عن مجرد التفكير."





Friday, May 04, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

سقوط فستان ميليسا على المسرح أمام الجمهور


تعرضت المطربة اللبنانية ميليسا لموقف حرج اثناء وجودها في ملهى روبرتو كافالي حيث سقط الفستان الأبيض الذي كانت ترتديه ما كشف عن اجزاء من جسدها. وتبين أن الفستان سقط نتيجة طق أحد أزراره، فتوجهت مسرعة الى الكواليس لتبديله، وارتدت غيره باللون الأصفر.




كان المطرب رامي عياش يحي الحفل وطلب من ميليسا  أن تشاركه على المسرح في أغنية “يا بنت السلطان”. وخلال وجودها على المسرح، سقط الفستان .


وعلقت ميليسا على الموضوع قائلة: “ليست الأزرار هي التي انقطعت، بل عيون الرجال هي التي طقت وأصابت فستاني بصيبة عين”.


Friday, May 04, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مايكل جاكسون يرقص على مليار عبوة بيبسي

يعود ملك البوب الراحل مايكل جاكسون لأداء خطواته الراقصة الشهيرة ولكن هذه المرة من خلال طباعة صور ظلية له على مليار عبوة “بيبسي” بموجب صفقة بين الشركة والمسؤولين عن وصية المغني.




وأعلنت شركة “بيبيسي” في بيان عن إطلاق حملة “مايكل جاكسون باد 25″ لمناسبة الذكرى الـ 25 لإطلاق ألبوم “باد” أو “سيء” للنجم الراحل.


وبموجب الصفقة ستطبع “بيبسي” صوراً ظلية لجاكسون وهو يقوم بخطواته الراقصة على مليار عبوة من المشروبات الغازية.


كما شكلت شركة “بيبسي” والمسؤولين عن وصية جاكسون وشركة “سوني ميوزيك” فريقاً لتبادل مجموعة من موسيقى البوم “سيء” كجزء من الحملة.


وقال المسؤولان عن تنفيذ وصية جاكسون جون برانكا وجون ماكلين قولهما “نحن سعيدان لإعادة مايكل وبيبسي معاً كما كانا عام 1988 للاحتفال بالذكرى الـ 25 لألبوم باد والجولة الموسيقية لوضع مايكل على مليار عبوة بيبسي، ما قد يشكل رقماً قياسياً يدخل موسوعة غينيس”.


ومن المقرر بدء بيع العبوات في الصين غداً السبت على أن تباع بالولايات المتحدة ثم عالمياً في نهاية الشهر الجاري.


وكان المغني الراحل ظهر في عدة إعلانات لـ”بيبسي” خلال حياته أعوام 1984 و1988 و1991، وكان تعرض لحادث حيث اشتعلت النيران في شعره عام 1984.

Friday, May 04, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

القبض على 100 شخص مسلح بمسجد النور وأهالى العباسية يرقصون فرحا


كشف مصدر عسكرى مسئول عن اشتباك عناصر مسلحة بمسجد النور مع قوات الشرطة العسكرية، ووقوع إصابات بين الطرفين.


وتمكنت الشرطة العسكرية من السيطرة الكاملة على الموقف وألقت القبض على ما يقرب من 100 شخص، معظمهم مسلح آليا.


وبعد سيطرة قوات الجيش على الميدان، أذاعت الأغانى الوطنية وخرج أهالى العباسية يهنئون الجيش ويشاركونهم فرح فض الاعتصام.

Friday, May 04, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

قوات الجيش تلاحق المتظاهرين بمحطة مترو الدمرداش


انتقلت ساحة الاشتباكات بين متظاهري العباسية و قوات الشرطة العسكرية لمحطة مترو الدمرداش.




ظهر ذلك في فيديو مباشر بثته قناة النهار لعدد من قوات الشرطة العسكرية و هم يلقون القبض على عدد من المتظاهرين الذين دخلوا إلى محطة مترو الدمرداش .


و كانت قوات الشرطة العسكرية قد ألقت القبض على عدد من المتظاهرين أثناء محاولاتهم لاقتحام وزارة الدفاع صباح الجمعة 4 مايو .

Friday, May 04, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

إلغاء مؤتمر"شفيق" وتعليق حملته الانتخابية بسبب احداث العباسية


اعلنت حملة "شفيق" مرشحا لرئاسة الجمهورية الحداد على ارواح شهداء العباسية حيث قرروا تعليق الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسى الى حين استقرار البلاد.


الفريق أحمد شفيق المرشح لرئاسة الجمهورية
الفريق أحمد شفيق المرشح لرئاسة الجمهورية
تسببت أحداث العباسية الجمعة 4 مايو في إلغاء الفريق أحمد شفيق للمؤتمر الذي كان مقررا عقده بإستاد المنصورة في إطار حملته الانتخابية.


كان من المقرر عقد المؤتمر في السادسة مساءا، وأثناء توجه شفيق من القاهرة إلى المنصورة ومتابعته لما يدور في العباسية أتصل بأعضاء حملته قبل وصول المدينة واتفقوا على تأجيل المؤتمر لأجل غير مسمى.


وغادر المئات من أنصار شفيق الإستاد في هدوء بعد أن تفهموا أسباب إلغائه المؤتمر ولم يحدث ما يعكر الصفو أثناء انصرافهم رغم أعدادهم الكبيرة.


يذكر انه قام العشرات من الثوار والحركات السياسية و حركة ضباط 8 ابريل بالمنصورة  بالتظاهر امام مبنى محافظة الدقهلية عقب صلاة الجمعة مباشرة احتجاجا على ترشيح الفريق"احمد شفيق"لرئاسة الجمهورية على حساب جثث الضحايا الذين استشهدوا منذ احداث الثورة مرددين الهتافات"يسقط يسقط حكم العسكر"و"المنصورة بتقول مش عايزيين فلول".


وكانت حركة"امسك فلول"بالمنصورة ينون عمل مسيرة اليوم ووقفة احتجاجية اثناء حضور المرشح"احمد شفيق" بالمنصورة لإحتجاجهم على ترشيح احد رموز النظام المنحل.

Friday, May 04, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الانخفاض يغلب على أداء شهادات الإيداع المصرية في بورصة لندن


غلب الانخفاض على أداء شهادات الإيداع المصرية في بورصة لندن، الجمعة، آخر أيام التداول الأسبوعي.




وانخفضت شهادات أوراسكوم تيليكوم بنسبة 1.56% لتصل إلى 2.74 دولار، وانخفضت كذلك شهادات أوراسكوم للإنشاءات بنسبة 1.28% لتصل إلى 44.82 دولار.


وفي السياق نفسه انخفضت شهادات مؤسسة هرميس القابضة بنسبة 0.54% لتصل إلى 4.92 دولار.


ومن ناحية أخرى، ارتفعت شهادات البنك التجاري الدولي بنسبة 0.24% لتصل إلى 11.4 دولارات.

Friday, May 04, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

اشتباكات بين انصار أحمد شفيق والمتظاهرين بالدقهلية


اشتباكات بين انصار أحمد شفيق والمتظاهرين بالدقهلية 
المصدر: المشهد

Friday, May 04, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

سمير البحيري يكتب: ميلشيات أبوإسماعيل وأولاده..؟!


سمير البحيري
القدر وحده خلص مصر وشعبها من أبو إسماعيل وأولاده وشيعته وأتباعه من أن يحكمها هذا الرجل، فمنذ استبعاده من الترشح على منصب الرئيس بسبب جنسية أمه الامريكية،ومن وقتها وثارت ثورته،ولا يرى غير نفسه قادراً على حكم مصر، وبدلاً من يهدىء من روع أنصاره، ويطالبهم بأن يلتزموا ويراعوا حرمة الدولة ويتقوا الله في شعب مصر، كما أمره الدين الذي يعتقد أنه وحده يحمل شعلته، راح يوزع اتهاماته في كل الاتجاهات، ويسخن الأجواء،وتنقاد خلفه حفنة من الجهلاء، الذين لايعرفون مضمون الدين وجوهره، مقتنعين أن أبو إسماعيل لاينطق عن الهوى،ولابد له من حكم مصر،ولم يقتنع هؤلاء ولن يقتنعوا أن أم الرجل أمريكية بالفعل، وحتى لو لم تكن كذلك، فالأمور لاتؤخذ هكذا وبهذا الشطط والسخف الذي نرى عليه أنصاره، واعتصامهم في ميدان العباسية، ليقع الصدام مع الطرف المجهول الذي غّلب مصر وشعبها طوال الأربعة عشر شهر الماضية، لتُزهق أرواح عشرات الضحايا،وأبو إسماعيل جالس يستمتع بما تبثه القنوات الفضائية أمام عينيه ويرى جثث الضحايا تتناثر أمامه، فرحاً بأن مخططه أتى ثماره والدنيا ولعت زي ماهو عاوز، والنتيجة تفاقم الأوضاع بشكل أوسع وأشمل، وتأخر الخروج من حالة اللادولة الذي طال، وهذا مايريده الحاج ابو إسماعيل وأولاده،بل وخرج علينا بسلامته بتصريحات صحافية مستفزة تزيد الأمر اشتعالاً، بقوله " كيف ستقابلون المجلس العسكرى ووجوهكم فى وجوههم ودماء الناس تسيل على الطرقات من ورائكم"،وأضاف أبو إسماعيل فى نص رسالته للأحزاب المصرية "إننى أسأل الأحزاب السياسية والأحزاب الإسلامية سؤالا صارخا، كيف يا ترى ستقابلون المجلس العسكرى صباح اليوم، وجوهكم فى وجوههم ودماء الناس تسيل على الطرقات من ورائكم، فى هذه اللحظة الفاجعة والأنباء تنقل إلينا حالة الفتك بالناس فى الشوارع فى منطقة العباسية صنوفا وألوانا من الاستفراد بهم"،موجهاً اتهامه للمجلس العسكري بأنه هو من قتل وشرد العشرات ملطخة يده بالدماء، والحقيقة أن أبو إسماعيل هو المسؤول كل المسؤولية عما وقع من ضحايا في ميدان العباسية، فهو من دفع هؤلاء للذهاب والاعتصام على شكل ميلشيات لاترى في السلم طريقاً بل تجد في العنف عنواناً لإسترداد حقوق أبو إسماعيل..!


وهو الذي يخرج بين الفينة والأخري بتصريحات تزيد النار اشتعالاً، وتكهرب الأجواء،ولم يتوقف الأمر عند ذلك بل يطالب الأحزاب بعدم مقابلة المجلس العسكري، ليبرهن أبو إسماعيل أنه ما كان يوما يعمل لصالح مصر منذ أعلن عن ترشحه بل كان دائم البحث عن مصلحته ولا غيرها، وكل هذا اتضح جليا الآن،بعدما وجد نفسه خارج بؤرة الاهتمام وليس شريكاً في الأحداث، كما وضح أيضاً ان أبو إسماعيل يؤيد العنف ولاينبذه، وإلا ماكان يطالب تابعيه وشيعته بالاستزادة منه،والبلهاء ينساقون وراء نزواته وشوفينيته ونرجسيته التي فاقت كل حد، بل ودافع عنهم لحملهم النبال والبلي الزجاج والزجاجات الحارقة وأسياخ الحديد مبرراً ذلك بأنهم يحملون كل ذلك دفاعاً عن أنفسهم أمام الجيوش الجرارة للمجلس العسكري، وكلنا رأينا أن الاشتباكات التي دارت أمام اعيننا مابين أنصار الحاج أبو إسماعيل والطرف المجهول بما يعني أن الطرفين المشتبكين هما من من الشعب،ولادخل للجيش فيما يجري، أنا لست مع المجلس العسكري، بل أنا مع مصر وكلكم مع مصر ، ومن مع مصر لابد أن يتصدى لمن يسيء إليها ويهدد أمنها، وأبو إسماعيل وشيعته يهددون مصر وأمنها ويروعون أهلها، والتصدي لهم واجب، ليس بالعنف بل بضرورة، أن يكون هناك موقف ضد هذا الرجل الذي لايرى سوى نفسه.


وأخيراً أقول لأبو إسماعيل الرجل الحافظ لدين الله، هل ماتراه من دماء تسيل أمامك وضحايا تقع من الشرع والدين.؟، وماذا ستقول عندما تلقى وجه رب كريم.؟

Friday, May 04, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

تحذير هام: أدوبي تحذر من ثغرة خطيرة في “فلاش”


قامت أدوبي بتوفير تحديث لمشغل الفلاش قالت بأنه “عاجل جداً”، والتحديث هو عبارة عن ترقيع أمني يهدف لمنع هجمات ضد مستخدمي ويندوز عبر الاستفادة من ثغرة تم اكتشافها مؤخراً.


تنبيه هام: أدوبي تحذر من ثغرة خطيرة في “فلاش”
الثغرة تستهدف إنترنت إكسبلورر على ويندوز بشكل خاص
ووصفت الشركة الهجوم بأنه “موجّه” وحذرت من رسائل فلاش ضارة يتم توزيعها عبر البريد الالكتروني. وعلى الرغم من أن الثغرة تؤثر على مشغل الفلاش في جميع المنصات، إلا أن الهجمات تستهدف مشغل الفلاش على إنترنت إكسبلورر في نظام ويندوز فقط.


ووفقاً لأدوبي، فالتحديث متوفر لنسخ فلاش 11.2.202.233 وما قبلها لكل من ويندوز، ماكينتوش، ولينوكس. وللنسخ 11.1.115.7 وما قبلها لأندرويد 4.0 وما فوق، وللنسخ 11.1.111.8 وما قبلها لأندرويد 3.0 وأندرويد 2.0 والنسخ الفرعية منهما.


وبحسب الشركة يقوم التحديث الجديد بسد الثغرة التي تؤدي إلى انهيار التطبيق والسماح للمهاجم بالتحكم بالنظام المُصاب.


وأفادت تقارير بأنه يتم الاستفادة من الثغرة عبر هجمات موجّهة مصممة لخداع المستخدم من أجل الضغط على ملفات ضارة ضمن الرسائل البريدية، وأضافت الشركة بأنه يتوجب على مستخدمي ويندوز أخذ هذا التحديث بعين الاعتبار فوراً.


ويمكن للمستخدمين التحقق من نسخة فلاش الموجودة لديهم أو الحصول على النسخة الأخيرة من هذا الرابط.

Friday, May 04, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بالفيديو - المجلس الاعلي للقوات المسلحه يعلن حظر التجوال بالعباسيه من 11 مساءا حتي 7 صباحا




فرض المجلس العسكري حظر التجوال قرب مقره بالعباسية ابتداء من الساعة 11 مساء اليوم وحتى الساعة السابعة من صباح غد.


وقال اللواء مختار الملا عضو المجلس اللأعلي للقوات المسلحة في بيان، بث على التليفزيون المصري، إن "عناصر غير مسئولة اقتحمت السياج الأمني المقام حول وزارة الدفاع وقامت برشق أفراد الأمن بالحجارة وقنابل المولوتوف ما أسفر عن سقوط عدد من الجرحي في قوات الأمن.. وقامت القوات بمطاردتهم وفض التجمع."


وأضاف "لذا قرر المجلس فرض الحظر بالميدان العباسية ومحيط وزارة الدفاع والطرق المؤدية إليها اعتبارا من الساعة الحادية عشر مساء اليوم وحتى السابعة صباحا".


كانت قناة الجزيرة قد نقلت عن مصدر عسكري إصابة نحو 20 من عناصر الأمن في اشتباكات اليوم 


وأكد الملا على اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات يكفلها القانون حيال من يخالف ذلك وضد المتورطين في أحداث العباسية. 


كان آلاف المتظاهرين توجهوا إلى مقر وزارة الدفاع بمنطقة العباسية لإبداء الاحتجاج على ما وقع في الأيام الماضية من اشتباكات بين المعتصمين هناك ومهاجمين لم تعرف هوياتهم. وأسفرت تلك الاشتباكات عن مقتل تسعة أشخاص على الأقل بحسب الأرقام الرسمية.


كان الملا قد حذر في مؤتمر صحفي أمس من الاقتراب من وزارة الدفاع أو مهاجمتها قائلا إنه يحرص على المتظاهرين "ويحميهم من أنفسهم"، مشيرا إلى ان تعرض الوزارة للهجوم معناه أن تصير في وضع دفاع عن النفس.


Friday, May 04, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بالفيديو - بعد اشتباكات داميه بين الجيش والمتظاهرين يوم الحشد يتحول من العباسيه الي التحرير

بالفيديو - بعد اشتباكات داميه بين الجيش والمتظاهرين يوم الحشد يتحول من العباسيه الي التحرير

جانب من اشتباكات الجيش والمتظاهرين بالعباسيه
جانب من اشتباكات الجيش والمتظاهرين بالعباسيه


Friday, May 04, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بالفيديو - الشرطة العسكرية تعتدي على مواطن بالضرب حتى الموت امام الكاميرات ثم تمنع التصوير !!

الشرطة العسكرية تعتدي على مواطن بالضرب حتى الموت امام الكاميرات ثم تمنع التصوير !!

الشرطة العسكرية تعتدي على مواطن بالضرب حتى الموت امام الكاميرات ثم تمنع التصوير

Friday, May 04, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

تحويل مسار ترام الإسكندرية مؤقتا جراء المظاهرات



قررت الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية تحويل مسار ترام المدينة في عدد من المحطات ، بشكل مؤقت ، لتكون في معزل عن المتظاهرين الذين أحتشدوا أمام قيادة المنطقة الشمالية العسكرية مساء اليوم وذلك إثر حدوث بعض المشادات بين المتظاهرين وركاب ترامين كانا يمران بمحطة سيدي جابر المواجهة لقيادة المنطقة الشمالية العسكرية .
ترام الرمل بالإسكندرية
ترام الرمل بالإسكندرية


وتزامن ذلك مع توقف الحركة المرورية المؤدية الى طريق الكورنيش بالمدينة نظرا لإحتشاد المئات أمام الطريق مما أدى إلى إعاقة الحركة المرورية بهذا الطريق بشكلكبير .


واتخذت قيادة المنطقة الشمالية العسكرية تدابيرها الأمنية من خلال وضع الأسلاك الشائكة والمتاريس لتأمين بواباتها الأمامية ، ويحافظ أفراد الشرطة العسكرية على ضبط النفس تجاه المحاولات الأستفزازية التي يقوم بها المتظاهرون وعدم القيام بأي رد فعل تجاه قذفهم بالحجارة أو الزجاجات الفارغة.


Friday, May 04, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

"كتائب الحرس الثوري" تعلن الاشتباك المسلح مع قوات الجيش


أعلنت صفحة ما يسمى بـ "كتائب الحرس الثوري المصري" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" عن اشتباك إحدى وحداتهم مع قوات الجيش أمام وزارة الدفاع .


"كتائب الحرس الثوري" تعلن الاشتباك المسلح مع قوات الجيش


يذكر أن الصفحة أنشئت مطلع العام الجاري ويديرها عدد من الشباب المصري الذين يعتنقون الفكر الشيعي ويهدفون إلى تشكيل الحرس الثوري المصري على غرار نظيره الإيراني ، ويؤمنون بأن أي فكر ثوري يحتاج إلى قوة مسلحة لتحميه ولن تفلح السلمية في ذلك ، وأعلنوا بشكل صريح على صفحتهم مشاركتهم بشكل مسلح في أحداث العباسية منذ بداياتها ، وأن أهدافهم تتجه نحو القوات المسلحة .


يذكر أن أعضاء الصفحة شاركوا بقوة في الاحتجاجات التي شهدتها محافظة البحيرة قبيل أقامة مولد "أبو حصيرة" ، ونظمت عدة مظاهرات بالمحافظة ، وهددوا بتنفيذ عدة عمليات استشهادية على حد قولهم بين زوار المولد من اليهود ، وعلى أثرها قررت الجهات الأمنية حظر إقامة المولد هذا العام في مصر .



Friday, May 04, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

شفيق : أحداث العباسية هدفها تأجيل ''الرئاسية'' .. ومصر لن ترفع الراية السوداء


"مصر لن ترفع الراية السوداء للتطرف والعنف هدفه تعطيل الانتخابات الرئاسية" هذا ما قاله الفريق أحمد شفيق المرشح لرئاسة الجمهورية - فى تصريحات نقلها بيان حملته الانتخابية اليوم - , وأضاف :"ان مصرلن ترفع الرايات السوداء التى يحملها التطرف ولن ترفع سوى علمها المرفرف خفاقا فوق كل بقعة من أرضها ولاسيما فوق مؤسساتها الدستورية" ، مطالبا شباب مصر بألا يرفعوا راية أخرى غير رايتها العظيمة.


الفريق أحمد شفيق المرشح لرئاسة الجمهورية
الفريق أحمد شفيق 


وأوضح شفيق  أن مايحدث من تطورات متوالية رغم تحذيرات السلطات المختصة يمثل إصرارا على استغلال الحق فى حرية التعبير ستارا لأحداث العنف التى هدفها الكامن هو تعطيل الانتخابات الرئاسية وعرقلة المرحلة الانتقالية.


وتابع "انه من واجبنا أن نساند مؤسسات الدولة فى مواجهة هذا التحريض السافر الذى يعتبر تعديا على القانون خصوصا" ، مشيرا إلى أن هناك قوى سياسية عديدة قد قاطعت التظاهر فى ميدان العباسية وفى صدارتها حزب النور .


وأشار إلى أنه لايمكن أن نتصور أن يكون جنود جيش مصر مضطرين لمواجهة عناصر العنف ، بينما عليهم أن يتفرغوا لواجبات أخرى مقدسة فى الدفاع عن الوطن .


وكان الفريق أحمد شفيق قد أجل مؤتمره الانتخابى الذى كان مقررا مساء اليوم الجمعة بالمنصوره ، فى ضوء الأجواء التى يعيشها المناخ العام على خلفية أحداث العباسية .

Friday, May 04, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الحركات القبطية تعلن عدم مشاركته في مليوينة "النهاية" وتؤكد " لن نخرج من أجل تيار طامع في السلطة

وماسبيرو : نرفض الانسياق وراء صراع العسكر والإسلام السياسي .. وبلا قيود : المليونية لا تخدم سوى تيارات طامعة في السلطة




أكدت عدد من الحركات المدنية القبطية عدم مشاركتها غدا في جمعة " مليوينة النهاية " رافضة الانسياق والتطويع تحت لواء تيارات طامعة في السلطة وكانت سببا في اراقة دماء الابرياء في احداث العباسية وطالبت الحركات بالعمل من اجل الفترة المقبلة بعد تأكيد العسكري بتسليم السلطة في الفترة الزمنية المحددة وأن الوقت يحتاج التكاتف من أجل انتخاب رئيس مدنى للبلاد يعمل على تحقيق أهداف الثورة.


وأكد شريف رمزى منسق حركة أقباط بلا قيود عدم مشاركة حركته في هذه المليونية التي لا تمثل سوى خدمة وتطويع للتيارات الدينية الطامعة في السلطة من السلفيين والأخوان والذين لا يضعون أي اهتمام لمصلحة الشعب ولا يجدون حرج في التضحية بدماء الابرياء من اجل مصلحتهم وأن الاهم ألان التكاتف من اجل انتخاب رئيس مدنى للبلاد يحقق أهداف الثورة ويرسخ سيادة القانون والمساواة بين المواطنين.


ومن جانبه اصدر اتحاد شباب ماسبيرو بيانا أكد على حق التظاهر السلمي لتحقيق المطالب المشروعة التي تسير في اطار مبادئ الثورة المصرية بما يحقق العدالة والمساواة ويرفض الاتحاد اى اراقة لدماء المصريين أو تهديد لحياة المعتصمين وهى مسئولية يتحملها المجلس العسكري المنوط له ادارة البلاد في هذه الفترة الى جانب تحميل المسئولية للشيخ حازم صلاح أبو اسماعيل الذى دفع بالأبرياء الى بركة الدماء من أجل اطماعه رغم ما ثبت من اكاذيبه وتزويره للحقائق التى انخدع بها البسطاء.


وقال اندراوس عويضه عضو المكتب السياسي للاتحاد أنه عن اسفة لسقوط ضحايا ومصابين في أحداث العباسية الدامية التي وقعت مطالبا التحقيق في هذه الأحداث وكشف المتورطين فيها ويحذر من أن تلقى نتائج التحقيقات مصير الأحداث السابقة التي وقعت بماسبيرو ومحمد محمود ومجلس الوزراء وبورسعيد مشيرا أن الاتحاد يرفض مشاركته في " مليونية غدا " جمعة النهاية " لان الاتحاد كقوة ثورية يرفض الانسياق وراء دعوات غير واضحة المعالم والمصادر ولا يوجد مطالب واضحة عدا تغير المادة 28 من الإعلان الدستورى والتى تمثل في مضمونها صراع على السطه من اجل خدمة مصالح شخصية وتيار بعينه طامع في السلطة ،يريد استعراض العضلات من اجل مطامعه السلطوية دون النظر لأرقة دماء الابرياء .


وأشار بيشوى فوزي عضو المكتب السياسى إلي أن الدعوة لهذه المليونية تمثل ارهاق للقوة الثورة وتفريغ لطاقتها في صراع بين طرفين ممثل في العسكر و قوى الاسلام السياسي الذي انقلب على العسكر بعد تحالفهما طوال فترة ما بعد الثورة في الوقت الذي كانت فيه القوى الثورية تضحى بشهدائها من اجل تسليم السلطة وهو ما نؤكد عليه بعدم الانصياع في هذا الصراع الثنائى والتركيز الثورى من اجل المرحلة الهامة المقبلة التي تحتاج لتكاتف القوى الثورية لتحديد رؤية واضحة لمستقبل البلاد مع قرب الانتخابات الرئاسية وهى الاهم ألان من اجل اختيار رئيس قادر على قيادة البلاد وتحقيق أهداف الثورة وإعلاء الدولة المدنية وسيادة القانون والمواطنة..


كما أعلنت حركة أقباط من اجل مصر عدم مشاركته وحذرت من استغلال هذه الجمعة لدخول أطراف من شانها اشعال الموقف وتحويل الأمر إلى كارثة إذا ما حاول البعض الدخول في اشتباكات مع الجيش لاسيما أن الفترة الانتقالية يتبقى عليها اسابيع قليلة ويرحل العسكري وإذا لم يفعل ذلك حسب ما أعلن وقتها يكون للحق الدعوة للتظاهر.


نادر شكري

Thursday, May 03, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

استطلاع رأى حكومى عن انتخابات الرئاسة

اجرى استطلاع رأى لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع بمجلس الوزراء عن الانتخابات الرئاسية  بعنوان "من الأقرب للفوز بالسباق الرئاسى ؟". أشارت نتائج الاستطلاع إلي رغبة 74% من الشعب في المشاركة والأدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية,التى من المقرر أن تجرى يومي 23 و 24 مايو الجارى. فيما لم يستقر 42% من الذين شملهم الاستطلاع حتي الآن علي المرشح الذي سيصوتون لصالحه.

عمرو موسي وابو الفتوح تصدرا الاستطلاع

كشف الاستطلاع عن تصدر د.عبدالمنعم أبوالفتوح وعمرو موسى السباق بنسبة 11% وتلاهما الفريق أحمد شفيق 6% و محمد مرسى مرشح الإخوان 3%.  وأشار الاستطلاع إلى أن المرشح المستبعد حازم أبوإسماعيل احتل المركز الثالث فى نسبة التأييد خلال الثلاثة أشهر الماضية بعد موسى وأبوالفتوح. وفى المقابل حصل المرشحون الآخرون على نسبة 2% بالإضافة إلى عدم حسم 16% موقفهم من المشاركة فى الانتخابات حتى الآن . ذلك على الرغم من أن النسبة الأكبر والمشاركة فى الاستطلاع والتى تصل إلى 42% لم تحدد بعد مرشحها النهائى فى الانتخابات القادمة، إلا أن عمرو موسى وأبو الفتوح جاءوا فى مقدمة قائمة المرشحين المحتمل التصويت لهم من قبل المواطنين الذين لم يقرروا بعد المرشح الذى سيختارونه بنسبة 42% ثم الفريق أحمد شفيق بنسبة 27% وحمدين صباحى 16% ومحمد موسى 10% ومحمد سليم العوا 6% وأبو العز الحريرى وهشام البسطويسى 1% فى حين مازال 32% لم يحددوا بعد.

أكد التقريرأن هدف الاستطلاع التعرف على اختيارات المصريين لرئيس مصر القادم، أنه فيما يتعلق بنية المصريين للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية 2012 . أكد الاستطلاع نسبة من قرر عدم المشاركة فى الانتخابات 7% فقط وسط 19% لم تقرر بعد وتربط مشاركتها بطبيعة المرحلة. وعن أسباب عدم نية المواطنين بالعينة المشاركة فى الانتخابات القادمة، جاءت عدم الثقة فى المرشحين فى المقدمة بنسبة 18%، فى حين وصلت نسبة عدم المعرفة بالمرشحين وبرامجهم الانتخابية 5% فقط، فى حين وصلت نسبة من لا يملكون بطاقة شخصية تؤهلهم للانتخاب نسبة 6%، ومن ليس لهم حق الانتخاب 13%.
أما فيما يتعلق بالمرشحين المستبعدين من الانتخابات الرئاسية فقد حصل حازم صلاح أبو إسماعيل على نسبة 15%، فيما حصل عمر سليمان على نسبة 11%، وفى النهاية جاء خيرت الشاطر بنسبة 1% فقط. وبناءً على قرار الاستبعاد، فقد جاء أبو الفتوح فى مقدمة المرشحين الذى ينوى مؤيدو حازم صلاح أبو إسماعيل دعمهم بواقع 19%، ثم عمرو موسى بواقع 8% ومحمد مرسى بنسبة 8% أيضا، فى حين مازال 59% لم يحدد موقفه حتى الآن.

أما مؤيدو اللواء عمرو سليمان، فقد جاء أحمد شفيق فى مقدمة المرشحين الذى ينوى مؤيدوه دعمه فى الانتخابات بنسبة 29% ثم عمرو موسى بنسبة 28% وأبو الفتوح بنسبة 7% فقط . وحصل الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح على نسبة 90% من مؤيدى الثورة و20% من مؤيدى الإخوان و17% من مؤيدى السلفيين، فى حين حصل عمرو موسى، وفق نتائج الاستطلاع، على نسبة 89% من مؤيدى الثورة و6% من مؤيدى الإخوان و27% من مريدى السلفيين.

حصل الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، وفق الاستطلاع، على نسبة 16% بين الذكور و7% بين الإناث و12% فى الحضر و10% فى الريف، وجاءت نسبة المسلمين بواقع 12% فى حين لم يسجل الاستطلاع أى نسبة مشاركة للمرشح من قبل الأقباط و18% من الجامعين و19% فى الفئة العمرية من 18 إلى 30 سنة و8% من الفئة العمرية من 30 سنة وحتى 50 سنة و4% من 50 سنة وأكثر، فى حين حصل على 3% من الفئة العمرية التى أقل من سن الثانوى، كما حصل على نسبة 10% فى المحافظات الحضرية بواقع 13% فى محافظات الوجه البحرى و9% فى الوجه القبلى، فى حين حصل على 1% فقط بين المستوى الاقتصادى المنخفض، و14 % بين ذى الدخل المتوسط، و18% بين المستوى الاقتصادى المرتفع.  

فى حين حصل عمرو مرسى على نسبة 11% من الذكور و12% من الإناث و11% من المشاركين فى الحضر و11% أيضا فى الأرياف، وجاءت نسبة مشاركة المسلمين بنسبة 12% والأقباط بـ8% و9% من المشاركين الجامعيين و17% بين الفئة العمرية من 18 إلى سنة و8% بين فئة الـ30 سنة وأقل من الخمسين، و8% أيضا فى فئة 50 سنة وأكثر، فى حين حصل على 3% فقط فى الفئة العمرية التى أقل من سن الثانوى، و12% فى سن الثانوى، كما حصل على 11% فى المحافظات الحضرية بواقع 9% فى الوجه البحرى و15% فى الوجه القبلى، فى حين حصل على 14% بين ذوى الدخل المنخفض و11% للمتوسط و10% فقط للمرتفع.
أما الفريق أحمد شفيق فقد حصل على نسبة 6% من الذكور و7% من الإناث و7% من سكان الحضر و6% فى الأرياف، كما حصل تأييد 7% من المسلمين و5% من المسيحيين، وحصل 7% بين الشباب الجامعى و5% بين الفئة العمرية من 18 حتى 30 سنة و8% بين فئة 30 وأقل من 50 عاماً و6% فقط فى فئة 50 وأكثر، وحصل على 6% من المحافظات الحضرية بواقع 7% من محافظات الوجه البحرى و5% من محافظات الوجه القبلى، فى حين حصل على 4% من ذوى الدخل المنخفض و9% من المتوسط و8% من المرتفع.

رصد التقرير تطور تأييد المرشحين من شهر يوليو 2011 وحتى إبريل 2012، مشيراً إلى ارتفاع نسبة تأييد الدكتور أبو الفتوح من 1% فى شهر ديسمبر 2011 إلى 11% فى شهر إبريل، فى حين رصد التقرير انخفاض تطور تأييد عمرو موسى، والذى سجل ارتفاعاً فى بداية شهر يوليو 2011، فكان 12%، إلا أنه انخفض إلى 11 إبريل 2012.

أعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرارفإن حجم هذه العينة والتى أجرى وفقها الاستطلاع 1209 مفردة منها 1077 استجابة فعلية، لافتاً إلى أنه تم تصميم هذه العينة من المواطنين المصريين البالغين، والتى تعتبر متناسبة مع حجم الأسر المصرية، مؤكداً أنه تم جمع البيانات عن طريق المقابلات الهاتفية فى الفترة من 28 إبريل 2012 وحتى 29 إبريل 2012 فى فترات صباحية ومسائية.

Thursday, May 03, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

لعسكرى : أيادينا نظيفة من دماء المصرييين وإذا اقترب أحد من عريننا فليحاسب نفسه

جدد المجلس الاعلى للقوات المسلحة التزامه بتسليم السلطة في  30 يونيو و اجراء الانتخابات الرئاسية فى موعدها جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده المجلس و تحدث فيه كل من اللواء  محمد العصار واللواء مختار الملا واللواء ممدوح شاهين .. على اثر احداث العباسية  .





صرح اللواء الملا :" لقوا ت المسلحة ملك الشعب و لن تكون اداة لقهر الشعب و لكل ابناء الوطن الشرفاء الحفا ظ على قواتهم المسلحة كما تحافظ القوات المسلحة عليهم لنعبر هذه المرحلة ومن يتصور  انه يستطيع تهديد امن الوطن والمواطن والقوات المسلحة او التشكيك ى دروها الوطنى عليه ان يراجع نفسه مؤكدا ان التاريخ والشر ف العسكرى يلزم رجال القوات المسلحة بالدفاع والزود عن وزراة الدفاع باعتبارها رمزا لهيبة الدولة .. اما اذا اقترب احد من عرينهم فكل يحاسب نفسه و اضاف عضو المجلس:" تحملنا التجاوزات و الاساءات تفوق طاقة البشر و لا يوجد اى صحة لما يتم ترويجه عن انقلاب عسكرى .


و عن الانتخابات البرلمانية  قال شاهين : توقع البعض أن يكون شلال دم و لكن ما حدث عكس ذلك تماما .. و جميعنا راينا ما شهدته الانتخابات من نسبة مشاركة عالية .. فتامين الانتخابات الرئاسية  له خطة محكمة .. سوف يحميها الشعب الذى كان دائما على قدر المسئولية.


و حول التحقيق مع الضباط فى الاحداث 9 مارس و محمد محمود  وماسبيرو  و مجلس الوزراء .. قال اعضاء المجلس العسكرى :" كل الاحداث تولتها النيابة العامة وما اسفر عنه التحقيق تم على اثره تقديم المتهمين الى النيابة العامة .. و تم تحديد جلسات للمحاكمة .. و عدد المتهمين كبير .. فالقوات المسلحة سمتها الانضباط ولا تقبل تجاوز ولا اهانة لحقوق الانسان و كل من سيدان ستت محاسبته .. ايدينا نضيفة مافيهاش دم مصرى فالجيش ملك الشعب ولم ولن يقتل احد فكل ما جرى ادعاءات و سنترك السلطة مطمئنين ان يدينا لم تلوث بالدماء !!!


 أما عن إحالة المدنيين للمحاكمات العسكرية يقول :لا اختصاص حاليا  لرئيس الجمهورية باحالة اى مدنى الى القضاء العسكرى .. و اصبح هناك قيدا على الرئيس القادم فى ذلك و لكن هناك اختصاص فى ما يرتكب ضد العسكريين وهذا اختصاص اصيل للقضاء العسكرى .


و بخصوص التزوير فى الانتخابات صرح  اللواء ممدوح شاهين عضو المجلس العسكرى :  اصبح هناك اشرافا قضائيا على الانتخابات و على قواعد البيانات .. اغلقنا الباب على الانتخاب فى دوائر اخرى للانتخاب لمنع تكرار الانتخاب عن طريق قصر الانتخاب على الدارئرة التى يقطن بها الناخب .. فرز الاصوات يتم بحضور مندوبى المرشحين ووكالات الاعلام و الجميع سيتمكن من المراقبة و تدوين الملاحظات ..

تعليقا على المؤتمر يقول د/ عماد جاد عضو مجلس الشعب :" اعتقد أن الكلام غير منطقى لمطلب تسليم السلطة الان فنحن على شارف اسابيع قليلة جدا من انتخاب رئيس مصر فيمكن ان يحدث تسليم السلطة ان حسمت معركة الرئاسة من الجولة الاولى و الزحف الى العباسية او الاقتراب من وازرة الدفاع امر غير مقبول يسأل عنه من دفع الشباب الى هناك وهو المرشح المستيعد حازم ابو اسماعيل .


هناك مجموعة من الشباب غضبوا و يطلبون مطالب غير عقلانية اما ان نزحف و نهتف و نفعل كل ذلك الان قبل ايام فلا اجد مبررا له .. و عن الشد والجذب بين القوى السياسية و الاخوان ومطالب اقالة الحكومة و هذا الشد مع المجلس العسكرى قال جاد كلها ازمات مفتعلة لها علاقة بمحاولة " لخبطة " خريطة المرحلة الانتقالية ..  و المطلوب احترام القواعد التى صوتنا عليها الم يتم التصويت بنعم على كل المواد التى يتم تطبيقها اليوم ؟!


من ناحية أخرى أعلن الكتاتنى تضامنه مع معتصمى العباسية و حمل المجلس العسكرى المسئولية..

Thursday, May 03, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الكنيسة القبطية الكاثوليكية تصدر بيانا عن أحداث العباسية


أصدر منذ قليل نيافة انبا كيرلس وليم المدبر البطريركى للاقباط الكاثوليك بيانا بخصوص أحداث العباسية الدامية ونصه الاتى:


نيافة انبا كيرلس وليم المدبر البطريركى للاقباط الكاثوليك
 تعتصر قلوبنا ألمآ من أجل دماء مصرية تسيل على أرض مصرية و بأيدى مصرية، و نشجب كل اللوان العنف ايآ كان مصدره، ندعو الى التراوى و الحوار الهادئ لحل المشكلات فالعنف لا يولد الا العنف و نصلى لكى يتغمد الله الضحايا بواسع رحمته و يعزى قلوب احبائهم المكلومة، و يمن على الجرحى بالشفاء العاجل و ان يحل السلام فى قلوب جميع ابناء الوطن الواحد لتمتلئ بالمحبة و قبول الاخر الذى هو فى الاصل أخوه و ليس غريبآ عنه و ان أختلف عنه فى الرأى.
و أختتم نيافة أنبا كيرلس وليم البيان قائلآ حمى الله مصر و ابنائها و وقاهم كل شر.


المصدر: وطني

Thursday, May 03, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات