«ساويرس»: التيارات الإسلامية سرقت «التحرير» تحت أعين «المجلس العسكرى»






شدد رجل الأعمال نجيب ساويرس على أن المشكلة الرئيسية التى تواجه العالم العربى حالياً، هى تعرض ثوراته للسرقة، وقال إن الثورة المصرية تعرضت للسرقة من قبل التنظيمات الدينية، وإن ميدان التحرير «اتسرق» تحت أعين المجلس الأعلى للقوات المسلحة، الذى حمى الثورة منذ اليوم الأول. ووصف «ساويرس»، خلال كلمته فى الاجتماع السابع لمجلس العلاقات العربية والدولية، الذى افتتح أعماله بالكويت، السبت ، الوضع الحالى فى مصر بأنه «فى منتهى الخطورة»، موضحاً أن البلاد عاشت 60 عاماً دون ديمقراطية، وبالتالى هناك تحد شديد هو إقامة ديمقراطية حقيقية، بعد كل هذه السنوات. وتابع: «للأسف أنا متشائم جداً تجاه الخروج من هذا الموقف الصعب، خاصة أن تعليمنا فى مصر، على مدى الـ50 عاماً الماضية، كان رديئاً».

وأضاف «ساويرس»، خلال الاجتماع الذى سيطرت عليه نقاشات ساخنة حول الثورات العربية والمخاوف من هيمنة الإسلاميين على الحكم: «المشكلة فى مصر حالياً هى أن القوى الحرة والديمقراطية تطالب بالدستور أولاً، بينما يرفض (العسكر) ذلك، وهذه القوى نزلت إلى الحد الثانى من مطالبها إلى (المبادئ فوق الدستورية)». وشدد «ساويرس» على أن مشروع «توريث جمال مبارك حكم مصر» أدى لزيادة الضغوط الأمنية على الشعب وتضييق الحريات، كمخطط لتمرير «المشروع»، وبدأ الناس يشعرون بإهانة كرامتهم بعد أن استثار الأمن مشاعرهم، وأن ذلك تزامن مع ظهور حركات سياسية جديدة فى الشارع مثل «6 أبريل» وغيرها.

وقال: «(العبقرى) أحمد عز و(الوريث) جمال مبارك، اللذان زورا الانتخابات الأخيرة وأغلقا (شراعة) الحرية الصغيرة، الأمر الذى أشعر المصريين بأن كرامتهم مهدرة ولابد من استعادتها».

المصرى اليوم

Saturday, August 13, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

300 بطانية من الأقباط لفقراء المسلمين ببني سويف





أهدي دير الأنبا بولا والأنبا انطونيوس التابعان لمركز ناصر في بني سويف 300 بطانية للفقراء من المسلمين. حضر توزيع البطاطين علي الفقراء كل من الشيخ محمد عيد مدير إدارة أوقاف ناصر والقمص باسيليوس والأنبا بولا وكيل دير الأنبا بولا بناصر والقمص فام الانطوني وكيل دير الأنبا انطونيوس وجمع غفير من المسلمين والمسيحيين.

قال الشيخ سيد محمود زايد عضو لحنة الفتوي بالأزهر الشريف وإمام وخطيب مجمع الديري بمدينة بني سويف خلال توزيع البطاطين إنه عندما وقع حادث كنيسة القديسين في أوائل العام الحالي واتهم بعض المسلمين وتدخلت بعض المنظمات العالمية بدعوي حماية الأقباط راحت المطالبات من المسيحيين لتسهيل إجراءات بناء الكنائس ودعم هذه المطالبات العقلاء من المسلمين.

وأضاف: عندما ذهبت لحضور مؤتمر عالمي بإثيوبيا عقب الحادث وقدمت ورقة عمل عن أهل الذمة في الشريعة الإسلامية وقيل وقتها إن جلوس القس بجوار الشيخ في مصر ما هو إلا نفاق قلت وقتها الجهات المعادية للإسلام والمسيحية نجحت في زرع الفتنة. ففي الخمسينيات كان المجتمع أكثر عقلانية وذكر أن عوض عريان بني مسجدا بمنطقة مقبل ومازال يحمل اسمه حتي الآن.

Saturday, August 13, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

CNN .. مصر : جرحى باشتباك حول أرض بين كنيسة ومسجد


القاهرة، مصر (CNN) -- قالت السلطات الأمنية المصرية إنها تمكنت من السيطرة على ما وصفتها بأنها "مناوشات" بين مسلمين وأقباط في مدينة أبوصوير بمحافظة الإسماعيلية، أدت إلى سقوط عدد من الجرحى، وذلك بعد خلاف حول قطعة أرض تفصل بين كنيسة ومسجد، في أحدث صدام من نوعه بين الجانبين، بعد تكرر الحوادث المماثلة مؤخراً.
وقالت التلفزيون المصري نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية إن مديرية أمن الإسماعيلية والقوات المسلحة دفعت بتعزيزات إضافية من رجال الشرطة والجيش إلي مدينة أبوصوير السبت "عقب وقوع مناوشات بين مسلمين ومسيحيين بالمدينة بسبب خلاف حول مساحة مترين فقط يفصلان بين كنيسة ومسجد.
وبحسب التقارير، فقد تمكنت السلطات من "تمكنت من فض الاشتباك وعقد صلح بين الطرفين."
أما أسباب الاشتباك فتتمثل في "محاولة العاملين بالكنيسة فتح باب يطل علي مساحة من الأراضي الفاصلة بين الكنيسة ومسجد ملحق به دار للمناسبات والوحدة المحلية لمدينة أبوصوير؛ حيث قام عدد من سكان المدينة بتبادل الرشق بالحجارة مما أدى لإصابة عدد من المواطنين بجروح بسيطة."ورغم نجاح جهود فض الاشتباك وإجراء المصالحة بين الجانبي، إلا أن الأجهزة الأمنية "قررت الدفع بالمزيد من التعزيزات الأمنية بالمدينة تحسبا لأية مناوشات أخرى قد تقع بين المواطنين."
ولفت التقرير إلى أن تلك الحادثة تعد الأولى من نوعها بين المسلمين والمسيحيين بالإسماعيلية منذ عشرات الأعوام، "حيث تتميز المحافظة بالهدوء والعَلاقات الطيبة بين الجانبين."
وكانت مديرية أمن المنيا قد قامت في الثامن من أغسطس/آب الجاري بالسيطرة على أحداث جرت في قريتي "عزبة فرج الله" و"الحوارتة " بمركز المنيا، وأسفرت عن مصرع شخص وإصابة أربعة آخرين، وحدوث أضرار في أبواب وزجاج نوافذ مسجد محلي.
وأوضحت المديرية في بيان لها أنه لدى مرور سيارة يقودها أحد الأقباط، ويدعى، شنودة يحي رمزي، أمام "مسجد الرحمن" الكائن بمدخل قرية "الحوارتة" قام بتوجيه اللوم لشخص يدعى جمال محمود عبد الحكيم، والقائم بتشييد المسجد، وذلك لوجود مطب صناعي أمامه.
وتطور الأمر إلى مشاجرة قام على إثرها رمزي بالاستعانة ببعض معارفه، وقاموا بإطلاق أعيرة نارية أثناء خروج المصلين عقب صلاة التراويح، وعلى إثر ذلك تجمع عدد من مسلمي قرية الحوارتة أمام المسجد وعدد من المسيحيين بقرية نزلة فرج الله وتبادلوا التراشق بالحجارة وإطلاق أعيرة نارية.

Saturday, August 13, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

سيامة آباء كهنة جدد للخدمة على مذبح كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس ببرما بطنطا




قام نيافة الحبر الجليل الأنبا بولا برسامة إثنان من الآباء الكهنة الجدد للخدمة على مذبح كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس بقرية برما وذلك يوم الجمعة 29 أبيب 1727 ش الموافق 5 أغسطس 2011 م وهما الأخ / ماجد سمير حبيب باسم القس / بافلوس سمير حبيب والأخ / جورج لبيب عياد باسم القس / أنجيلوس لبيب عياد .
  
عن مطرانية طنطا

Saturday, August 13, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

إيقاف"القمص بولس" صاحب واقعة خلع الملابس بفندق جراند حياة






علم "اليوم السابع"، أن هناك قرارا كنسيا صدر بإيقاف القمص بولس عويضة راعى كنيسة الزهراء، صاحب واقعة التفتيش فى فندق "جراند حياة"، والتى انتهت بخلع القمص ملابسه الخارجية، ووقوفه بملابسه الداخلية لأكثر من 10 دقائق، احتجاجا على ما سماه القمص بإصرار موظف الأمن على تفتيشه بأسلوب غير لائق. وقالت المصادر، إنه تم تكليف الأنبا بسنتى، أسقف حلوان والمعصرة، بإخطار القمص بقرار الإيقاف، وبحسب وصف المصادر فإن ما فعله القمص عويضة، يعتبر شقا للكهنوت، مشيرة إلى أن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، لاتسمح لرجالها بخلع ملابس الكهنوت بهذه الطريقة مهما كانت الظروف.

وكان القمص بولس عويضة كاهن كنيسة العذراء بالزهراء ، زعم أن أمن فندق جراند حياة، أجبره على خلع ملابسه لتفتيشه ذاتيا، بعدما أطلقت بوابة الدخول الإلكترونية صافرة إنذار أثناء دخول القمص لحضور مائدة إفطار للوحدة الوطنية.

فى حين أن إدارة الفندق، رفضت هذه المزاعم، وقدمت لوزارة السياحة، ولبعض الشباب القبطى الذين نظموا وقفة احتجاجية أمام الفندق، التسجيلات الخاصة بالواقعة، والتى رصدتها كاميرات المراقبة، حيث كشفت التسجيلات أن القمص قام بخلع ملابسه بعد عبوره البوابة الإليكترونية أمام ذهول إدارة الفندق وبدون أن يطلب منه أحد ذلك.

اليوم السابع

Saturday, August 13, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

150 ألف مسيحي يهددون بالتحول عن الإرثوذكسية بسبب أزمة الزواج الثاني


,


هدد 150 ألف مسيحي في مصر بالخروج عن طائفتهم الأرثوذكسية احتجاجاً على استمرار تجاهل الكنيسة لمطالبهم الداعية لحل أزمة الزواج الثاني، رغم تنظيمهم العديد من الوقفات الاحتجاجية أمام وزارة العدل والكاتدرائية على مدار الشهرين الماضيين.

تصاعدت حدة أزمة الزواج الثاني للأقباط بمصر على نحو غير مسبوق، حيث هدد نحو 150 ألف مسيحي بالاستقالة من الطائفية الأرثوذكسية في مصر، احتجاجاً على تجاهل الكنيسة الأرثوذكسية بقيادة البابا شنودة الثالث مطالبهم بالتصريح لهم بالزواج الثاني.

وقال الناشط القبطي أيمن جورج إن المتضررين من أزمة الزواج الثاني سوف ينظمون وقفة احتجاجية أمام وزارة العدل يوم 15 سبتمبر المقبل، احتجاجاً على إستمرار الكنيسة في تجاهل أزمتهم، رغم تنظيمهم العديد من الوقفات الاحتجاجية أمام وزارة العدل والكاتدرائية على مدار الشهرين الماضيين.

وأضاف جورج أن المشاركين في الوقفة سيعلنون تقديم استقالتهم من الطائفة الأرثوذكسية بمصرـ على حد تعبيره ـ وهو إجراء يعني التحول إلى طائفة أخرى، سواء الإنجيلية أو البروتستانتية.

وقدر جورج أعداد المتضررين من أزمة الزواج الثاني بمصر بما يزيد على 150 ألف شخص لديهم أحكام قضائية واجبة النفاذ بإلزام الكنيسة بالتصريح لهم بالزواج الثاني، إلا أنها ترفض التنفيذ، معللة بأن هذه الأحكام تخالف الشريعة المسيحية، التي لا تعترف بالطلاق أو الزواج الثاني إلا لعلتي الزنا أو تغيير الديانة.

يذكر أن المتضررين من أزمة الزواج الثاني نظموا وقفة احتجاجية يوم 7 يوليو الماضي، أمام وزارة العدل، أعقبها اعتصام أمام مقر الكنيسة بالقاهرة، التي استخدمت كلاب الحراسة لفضه بالقوة، فيما عرف إعلامياً بـ"موقعة الكلب"، وعلق البابا شنودة الثالث عمل المجلس الإكليركي لمدة 15 يوماً، وأجرى تحقيقاً في الواقعة، لكن نتائجه لم تعرض على الرأي العام.

وتقدم العشرات منهم ببلاغ للنائب العام ضد الكنيسة والأنبا بولا رئيس المجلس وأفراد الأمن بالكنيسة، متهمين إياهم بالاعتداء عليهم وإطلاق الكلاب عليهم عند مطالبتهم بالتصريح لهم بالزواج للمرة الثانية، وطالبوا بعزل الأنبا بولا. وقالوا في بلاغهم إن "الكنيسة تحتجز هذه الكلاب في قفص أمام المقر البابوى، ولا يستطيع أفراد الأمن، إطلاقها دون تلقيهم أمراً مباشراً من قبل قيادات الكاتدرائية".

ووصفوا ما حدث بأنها طريقة "غير آدمية وغير متحضرة" في التعامل مع المتظاهرين مؤكدين أن "حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق لم يطلق كلاب الحراسة على الاعتصامات، كما فعل أمن الكنيسة".

غير أن الكنيسة أعلنت أنها لن ترضخ لمطالب المحتجين، معلنة أنه "لا يمكن الخروج عن القواعد التشريعية والدينية تحت أي ظرف أو ممارسة ضغوط للخروج على هذه التشريعات". ولم تكتف بذلك، بل حررت محضراً بالشرطة ضد عدد من قيادات الاحتجاج، اتهمتهم فيه ب"البلطجية وحمل السلاح ومحاولة اقتحام الكنيسة وترويع المواطنين".






Saturday, August 13, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فيديو عاجل | اول ظهور لعمرو حمزاوي بعد ما حدث له من سرقة و محاولة خطف



.



Saturday, August 13, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الفندق يستخدم موظف مسيحى للهجوم على القمص و يحاول يوضح ان كل الاخطاء منه





Saturday, August 13, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

سوريّان ولبناني من فتح الإسلام وكويتي من القاعدة بين الفارين من سجن رومية المركزي في لبنان

إضافة تسمية توضيحية
أعلنت قوات الأمن اللبنانية، بعد ظهر اليوم السبت، عن إعتقال أحد أفراد المجموعة التي فرّت قبل الظهر من سجن رومية المركزي ينتمي الى تنظيم (فتح الإسلام). وقالت قوى الأمن وفقاً لوكالة "يو بي آي" إن بين الفارين 3 من تنظيم (فتح الإسلام) لبناني وسوريين اثتين، وكويتي ينتمي الى تنظيم القاعدة مطلوب في الكويت والعراق، وموريتاني متهم بجريمة قتل.

وأضافت أن المجموعة التي استطاعت الفرار "قامت بقطع الفاصل الحديدي المطل على الباحة الخارجية للسجن، ونزل أفرادها بعد أن ربطوا عدة شراشف (غطاء النوم) ببعضها واندسوا بين المواطنين الذين كانوا يزورون أبناءهم، وتمكنوا من الفرار". 



وأوضحت أن الفارين هم الموريتاني مدحت حسن خليل أحمد، وأعضاء تنظيم (فتح الإسلام) السوريّان عبد الله سعد الدين الشكري وعبد العزيز أحمد المصري واللبناني عبد الناصر سعيد سنجر، وعضو تنظيم القاعدة الكويتي محمد عبدالله الناصرعبد الدوسري الملقّب بـ(أبو طلحة).

وقالت قوى الإمن إنه تم توقيف السجين من (فتح الإسلام) اللبناني وليد عصام لبابيدي أثناء محاولته الفرار.

وأشارت الى أنها تقوم بالتنسيق مع قوات الجيش لملاحقة المجموعة الفارة بهدف إعادتها الى الى السجن.

وأصدر وزير الداخلية اللبناني مروان شربل مذكرة بمعاقبة كل المسوؤلين عن سجن رومية ضباطاً ورتباء وأراداً، وطلب من الأجهزة الأمنية التنسيق في ما بينها للبحث عن الفارين وتوقيفهم.

Saturday, August 13, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

نص حوار هامس في الزنزانة بين مبارك ونجليه والعادلي

إضافة تسمية توضيحية
ردود فعل غاضبة وساخرة أثارها الموضوع الذي نشرته جريدة "التحرير" اليومية التي يرأسها إبراهيم عيسى، متضمناً كواليس لقاء بين الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه جمال وعلاء وبين حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، أثناء تواجدهم في غرفة الحجز (الزنزانة) الملحقة بقفص الاتهام في أكاديمية الشرطة التي شهدت أولى جلسات محاكمتهم يوم 3 من شهر آب الجاري.

وحصد الموضوع وفقاً لموقع "العربية نت" على ما يزيد على 700 تعليق خلال أقل من ساعة على نشره بموقع الجريدة وموقع الدستور الأصلي الذي يرأسه عيسى أيضاً، حيث جاء معظم مضمون اللقاء عبارة عن حوار هامس من نجلي الرئيس في أذنه.

وقد أكد كاتب التقرير الصحافي خالد كساب انه حصل على تفاصيل هذا اللقاء من مصدر لا يرقى للشك، إلا أن مصادر إعلامية قالت إنه معظم ما جاء في التقرير يبدو أنه منقول مما نشره في وقت سابق ناشط على موقع تويتر باسم "ضابط جيش".



وفي نفس السياق أحال عيسى ستة صحافيين بالجريدة للتحقيق لتناولهم هذا الموضوع بسخرية على صفحاتهم الخاصة على موقع "فيسبوك".



العادلي: اطمن يا ريس.. مش حنشيلها لوحدنا

جاء في فقرة من التقرير ما يلي "بدأ الحديث بسؤال مبارك للعادلي عما وصلت إليه آخر تطورات قضية الاتصالات حيث طمأنه العادلي: "اطمن يا ريس.. مش حنشيلها لوحدنا".. ثم استطرد ضاحكاً: "ثم ينفع برضه أنا أشيل غرامة 300 مليون.. وسيادتك 200 مليون بس.. يعني أنا أغنى منك يا ريس".. ضحك جميع من بالغرفة على نكتة العادلي.

ثم تطرق الحوار إلى قضية تصدير الغاز لإسرائيل، حيث أعرب لهم مبارك عن عدم فهمه لكل ذلك الغضب الذي نتج عن تلك الصفقة، وأكد أنه يعتبرها بمثابة ورقة ضغط على إسرائيل لصالح مصر كما أنها تتماشى مع اتفاقية السلام الموقعة بيننا وبينها.. عندها مال جمال عليه وهمس في أذنه: "اطمن.. أنا منسق كل تفاصيل القضية دي مع سامح فهمي".

وقد نالت هذه الفقرة تحديداً قسطاً كبيراً من "التريقة" والسخرية من كاتب التقرير، هذا من ناحية، ومن ناحية أخرى هجوماً لاذعاً على مغزى طرح مبررات مبارك لقضية صفقة تصدير الغاز لإسرائيل.

وفي التعليقات من اتهم كاتب الموضع بشرب مواد مخدرة ومسكرة أثناء كتابته خاصة على جملة "عندها مال عليه وهمس في أذنه"، متسائلين: هل هذا المصدر الذي لا يرقى للشك كان جالساً بين أذن مبارك ونجليه.

وأشارت معظم التعليقات إلى أن هذا التقرير مفبرك، وكاتبه لا يحترم عقول القراء وأن ما يدعيه كذب واستهزاء.



مبارك: ماتوا إزاي؟

وجاء في فقرة أخرى من التقرير: دخل مبارك والعادلي في حديث ثنائي يخص قتل المتظاهرين.. سأله مبارك: "هو عدد إللي ماتوا قد إيه بالظبط؟". فرد عليه العادلي: "حوالي 900 يا ريس". فسأله مبارك: "ماتوا إزاي؟". فأجابه العادلي: "معظمهم ماتوا قدام الأقسام.. ودول كانوا بيهاجمونا وكل قسم فيه ما لا يزيد عن 5 أو 6 ظباط.. كان لازم يدافعوا عن أنفسهم". ثم أضاف: "أما إللي ماتوا في التحرير.. فأنا باشك إن فيه مخطط أمريكي في الموضوع يا ريس".

أما التعليقات على هذه الفقرة فقد تلاشت فيها نبرة السخرية لتتحول إلى نبرة خوف وقلق ومن حصول مبارك على براءة في نهاية المحاكمة لأن هذه الفقرة تؤكد أن مبارك ليس له أي علاقة بقتل الثوار ولم يعط أوامر بذلك، بل لم يعرف أصلاً.. أين ماتوا وكيف؟



وجاء في فقرة أخرى من التقرير "كان جميع من بالغرفة يحملون موبايلاتهم الخاصة. وبعد انتهاء الجلسة وقبل رحيلهم عن المكان نهض مبارك من على سريره، وسار على رجليه (عادي خالص) إلى الحمام، ثم خرج منه واستلقى على سريره مرة أخرى استعداداً لنقله إلى الجناح الرئاسي بالمركز الطبي العالمي".

وهذه الفقرة أيضاً لقيت جدالاً كبيراً لوجود شبهة اتهام للمجلس العسكري الحاكم بأنه يضحك على الشعب بتمثيلية محاكمة مبارك وأنها غير صحيحة، وأنه يحمل هو ونجلاه هواتفهم المتحركة الخاصة، وأنه ليس بمريض من الأساس، وما قد يشعل الرأي العام غضباً وربما يدفعه للثورة مرة أخرى على القائمين على الحكم حالياً.



كساب: الرئيس لم يكن يدير البلد

وقد خلص التقرير إلى مجموعة من المبادئ طرحها كاتبه الصحافي خالد كساب من واقع تحليله الشخصي للأمور، منها على حد تعبيره "من الواضح أن الرئيس بالفعل قد توقف منذ سنوات عن إدارة شؤون البلد تاركاً إياها في أيدي ابنه جمال ووزير داخليته حبيب العادلي.. فالرجل لا يعلم أي شيء عن أي شيء.. ومن الواضح أن التوريث كان قائماً بالفعل منذ عدة سنوات، وأن كل ما كان ينقصه فقط أن يتم تزوير الانتخابات القادمه ليصبح رسمياً".

وأنهى كساب هذه المبادئ بتساؤل: "ما الذي كان يقصده جمال من وراء جملته التي قالها لأبيه: "عايزين نظبط التقرير الطبي عشان ما تجيش المحكمة تاني". هل يملك أحد تظبيط مثل هذا التقرير؟!

وهنا انفجرت التعليقات الغاضبة لأنه يعود مرة أخرى ليؤكد أن هناك تمثيلية وليست محاكمة وأن مبارك بريء تماماً من كل ما نسب إليه من اتهامات، لأنه لم يكن يحكم البلاد منذ عدة سنوات ولم يعرف عن شؤونها شيئاً.



عيسى يحول 6 صحافيين للتحقيق

الجدير بالذكر أن الاعلامي إبراهيم عيسى، رئيس تحرير جريدة "التحرير"، أحال ستة من صحافييها إلى التحقيق بعد إعطائه أوامر بوقفهم عن العمل، وهم الناشط السياسي حسام الهندي ومحمود بدر ومنى سليم ومنة شرف الدين وياسمين الجيوشي والوليد إسماعيل بتهمة التعبير عن آرائهم على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حيث إنهم تناولوا هذا الموضوع على صفحاتهم الخاصة بلهجة سخرية واستهزاء، وهو ما أثار غضب عيسى خاصة بعد الهجوم غير المتوقع جراء نشر هذا الموضوع.

وقال أحد الزملاء الصحافيين المحالين للتحقيق لـ"العربية نت" إنهم "لم يغفروا قرار إحالتهم للتحقيق لأن السبب لا يتناسب في التعامل مع شعب وجيل من الشباب قام بثورة وحرر مصر كلها من أجل التعبير عن الرأي بحرية، فكيف يتم وقفنا عن العمل لأننا عبرنا عن رأينا على صفحاتنا الخاصة على فيسبوك".

وأوضح الزميل الذي فضل عدم ذكر اسمه لحين انتهاء التحقيق ومعرفة نتائجه إنه "يكنّ كل الحب والتقدير لشخص إبراهيم عيسى ولجريدة التحرير ولكنه في حالة ذهول مما يحدث له ولزملائه".

Saturday, August 13, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

حجي: الجيش منع الرصاص عن صدور المتظاهرين وعليه أن يمنع رصاص الإسلاميين عن قلب الوطن‬


دعا الدكتور طارق حجي، المفكر الليبرالي، إلى ثورة جديدة تجعل كل شىء قابل للنقاش، بعيدا عن الأفكار الجامدة التي يطرحها بعض الإسلاميين، مشيرا إلى أن هناك من يقدس أبي حنيفة وبن حنبل، مشيرا، وأن الفقه الإسلامي فقه بشري قابل للاعتراض والفهم، فقد جمد منذ أكثر من 800 عام وبخاصة في قضية المرأة.



قال حجي في حواره مع طارق الشامي ببرنامج حوار القاهرة على قناة الحرة الليلة الماضية: إن هناك أزمة مصرية تبدأ من نظام تعليمي عصري يشجع على الحوار ويطرح كل القضايا للنقاش والفهم، وهذا ما أثر على الأجيال السالفة ويؤثر على الأجيال اللاحقة.? 
وذكر، أن مؤسسة الأزهر الشريف، لم تكن مصدرة للإرهاب في يوم من الأيام لأنها تمثل الإسلام الوسطي، متهما جامعات أخري مثل الجامعة الإسلامية بـ "بيشاور" برعايتها للإرهاب كما أنها تقوم بتمويله.? 
ولفت، إلى أن التيار الإسلامي بكل فصائله وأطيافه يثير مخاوف كل المصريين من خلال أطروحاته، وطالب بآليات أكثر من خلاله ما يمكن من خلاله حماية الأقليات من غضب الأكثرية المتمثل في الإسلاميين، غير أنه رجع وقال: أشك أن يكون الإسلاميون أكثرية، كما أنني أشك في تزايد شعبيتهم الفترة المقبلة.? 
وذكر، أنه كثيرا ما طالب بدمج الإسلاميين في العملية السياسية، وقتما كانوا مضطهدين من قبل النظام السابق، لأن ذلك سيسهم في تنويرهم، فهم يحتاجون إلى تجربة سياسية ناضجة من ناحية، كما أن الشارع سوف يتعرف عليهم أكثر وربما ينصرف عنهم.? 
وقال،: هناك من بين الإخوان المسلمين من له باع في المعرفة، واصفا التيار السلفي بأنه عبارة عن قصة سينمائية خارج العصر، ونحن نرتضى أن يكون المجلس العسكري فيصلا بيننا وبين من يريد العودة للوراء من خلال أفكاره.? 
وكشف عن حوار دار بينه وبين المتهم حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، عندما قال له، إنه سوف يستعين بالجماعة الإسلامية لضرب جماعة الإخوان فهم قطاع كبير وواسع ينكفئ على العمل الدعوي، وليس له علاقة بالعمل العام وله شعبية كبيرة واصفا تخطيط وزير الداخلية بالجريمة التي نعاني منها الآن أنه خطأ إستراتيجي.? 
?وذكر، إذا جاء الإخوان للسلطة فسوف تشبه مصر أفغانستان في استقرارها والسودان في ثرائه والصومال في روعته، فمازالت الجماعة لديها مشكلة كبيرة في مفهومي المواطنة والأمة.? ووجه اتهاما للكنيسة بالانعزال وهو ما شجع الإسلاميين أن ينفردوا بالمشهد السياسي المصري، الكنيسة دفعت كل شيء للمسيحي حتى شعر المسيحيون بأن وطنهم داخل الكنيسة لا خارجها، وبالتالي ضاعت أصواتهم عن التأثير.? 
وانتقد مواقف السلفيين عندما قاموا بجمع المتظاهرين من خلال 1200 أتوبيس للمشاركة في مليونية تطبيق الشريعة الإسلامية وإقامة الدولة الدينية.? ?وحيا موقف المجلس العسكري عندما رفض أن يطلق رصاص الأسلحة على صدور المتظاهرين، وعليه الآن أن يمنع رصاص الإسلاميين الذي يوجهونه تجاه قلب الوطن.? 
?ووصف تصريحات التيار الإسلامي بأنها تثير مخاوف كل من لا يخاف وتصرف الخوف إلى قلوب كل المصريين إزاء مطالبهم المتعددة بتطبيق الشريعة الإسلامية وموقفهم الراسخ من الديمقراطية التي يستخدمونها للوصول للحكم وبعدها لن يسمحوا لأحد بحكم الدين أن يصل إلى السلطة مرة أخرى.? 
?ووجه خطابه إلى الذين يقولون برأي الأغلبية والذين قالوا بـ "نعم" في التعديلات الدستورية، بأن آخر الإحصائيات تقول إن أغلب الشعب المصري "أميّ" بنسبة ما بين 38% إلى 40%، ألا يعني ذلك أن نأتي برئيس وزراء من هؤلاء الأميين، وأن يكون وزير البحث العلمي أميّا، كي يكون معبرا عن النسبة والعدد الأكبر، ثم رجع وقال: الإسلاميون ليسوا أغلبية ولكنهم أكثر تنظيما من أي تيار أو فصيل آخر.? 
?وتعليقا على محاكمة مبارك، قال: إن مصر ولدت من جديد في هذه المحاكمة التي بدأنا نلتقط أنفاسنا عندما شاهدنا من خرب الوطن في قفص الاتهام، وبدأنا نشعر ولأول مرة أن حكامنا ليسوا آلهة، فوطننا كان أشبه بالملكية الفرعونية ولكل الفراعين الاحترام فهم أفضل من هؤلاء الذين عاثوا في الأرض فسادا ويدفعون جزاء ما صنعوا.

Saturday, August 13, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

استخدام "جراند حياة" لموظف قبطى بها ليتقدم بشكوى للكنيسة ضد القمص بولس عويضة


تقدم جورج الفريد/ مسيحى الديانة، أحد موظفى الاستقبال بفندق جراند نايل تاورز "جراند حياة سابقا"، بشكوى إلى الكنيسة ضد القمص بولس عويضة، فى واقعة خلعه ملابسه داخل الفندق أثناء عبوره البوابات الإلكترونية الخاصة بالفندق.




وقال جورج لـ"اليوم السابع"، إنه الموظف المسئول عن الاستقبال، وضمن الموجودين مع القمص فى الواقعة، والتى تم تصويرها بكاميرات الفندق، واتهم فيها القمص إدارة الفندق بإجباره على خلع ملابسه.


وأوضح أن إدارة الفندق لم تجبر القمص على خلع ملابسه للعبور من البوابات، وأن إدارة الفندق حاولت استرضاءه أكثر من مرة، بعد خلع ملابسه، إلا أنه أصرّ على تصعيد الموقف.

Saturday, August 13, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فيديو الحقيقة | الكنيسة تؤكد إيقاف القمص بولس عويضه بسبب خلع ملابسه احتجاجا علي الإجراءات الأمنية


فيديو برنامج الحقيقة | الكنيسة تؤكد إيقاف القمص بولس عويضه بسبب خلع ملابسه احتجاجا علي الإجراءات الأمنية 


Saturday, August 13, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فيديو | سيد القمني ينفى اتهامة للسيدة مريم العذراء فى شرفها ومواجهة معه بعد تقرير هيئة المفوضين الذي كفره وطالب بسحب جائزة الدولة منه

برنامج الحقيقة| مواجهة مع سيد القمني بعد تقرير هيئة المفوضين الذي كفره وطالب بسحب جائزة الدولة منه .


الكاتب سيد القمنى الذي حصل علي جائزة الدولة التقديرية أخيراً.. استضافه وائل الإبراشي في برنامج (الحقيقة) علي قناة (دريم2 ) ليدافع عن إتهامه للسيدة مريم العذراء بأنهازنت وحملت في سيدنا عيسي من كاهت المعبد .


و قال باللفظ :" الذين قالوا أننى أتهم السيدة مريم العذراء فى شرفها قرأوا فقرة معينة فيما كتبته وشهروا بى من خلالها مع أنى عندما تكلمت عن السيدة مريم تبنيت وجهة نظر دينية - ليس فقط من وجهة نظر الدين الاسلامى ولكن عن نظرة الاديان والعقائد القديمة لها باعتبار أن بعض الاديان القديمة مثل " اليهودية القديمة " و" الفرعونية " قالت فعلاً بأن السيدة مريم حملت في عيسي من كاهن المعبد"..










Saturday, August 13, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

السيطرة على فتنة طائفية بسبب متري أرض بالإسماعيلية


دفعت مديرية أمن الإسماعيلية والقوات المسلحة بتعزيزات إضافية من رجال الشرطة والجيش إلى مدينة أبوصوير اليوم السبت عقب وقوع مناوشات بين مسلمين ومسيحيين بالمدينة بسبب الخلاف حول قطعة من الأرض مساحتها متران فقط تفصل بين كنيسة ومسجد والوحدة المحلية للمدينة..


وتمكنت من فض الاشتباك وعقد صلح بين الطرفين.وكانت المدينة قد شهدت مناوشات ومشاجرات بين عدد من سكان المدينة عقب محاولة العاملين بالكنيسة فتح باب يطل علي مساحة من الأراضي الفاصلة بين الكنيسة ومسجد ملحق به دار للمناسبات والوحدة المحلية لمدينة أبوصوير حيث قام عدد من سكان المدينة بتبادل الرشق بالحجارة مما أدي لإصابة عدد من المواطنين بجروح بسيطة.
وتمكنت قوات الأمن والقوات المسلحة من السيطرة علي الموقف وفرض الأمن ونجحت القيادات الأمنية في عقد جلسة صلح بين المواطنين حيث عادت الحياة لطبيعتها عقب المناوشات مباشرة.
وقررت الأجهزة الأمنية الدفع بالمزيد من التعزيزات الأمنية بالمدينة تحسبا لأي مناوشات جديدة قد تقع بين المواطنين الذين عادوا لممارسة طقوس الحياة اليوميةبالمدينة.
يشار إلى أن تلك الحادثة تعد الأولي من نوعها بين المسلمين والمسيحيين بالإسماعيلية منذ عشرات الأعوام حيث تتميز المحافظة بالهدوء والعلاقات الحسنة بين الجانبين.

Saturday, August 13, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الوفد | تكتب عن استقالة ما جماعية من الطائفة الأرثوذكسية "للاستغناء عن الزواج الكنسي"


كتبت جريدة الوفد الاخوانية اليوم عن ما اسمته "استقالة" لحركة قبطية ما "من الطائفة الارثوذكسية" علي اعتبار انها هيئة موظفين حكومية  :
 في سابقة هي الأولى من نوعها فى تاريخ الطائفة الارثوذوكسية فى مصر، أعلنت حركة (الحق فى الحياة)، المطالبة بإصدار قانون مدنى للأحوال الشخصية للمسيحين، اليوم السبت قرارها بتقدمهم باستقاله جماعية من الطائفة القبطية الارثوذوكسية مع الاحتفاظ بأساس الدين المسيحى، وتنظيمهم وقفة سلمية ثانية أمام وزارة العدل يوم الخميس الموافق 15/9/2011، للمطالبة بالحق فى الطلاق والزواج الثانى للمسيحيين.




صرح أيمن جورج ،مؤسس حركة الحق فى الحياة، فى تصريحات خاصة لبوابة الوفد أن هذا الاعلان يعد خطوة تصعيدية أولى تقوم الحركة بعدها بتقديم مستند رسمى للمحكمة يفيد بالاستقالة من الطائفة الارثوذوكسية والاستغناء عن الزواج الكنسي وعن كل الطقوس الدينية داخل الطائفة واللجوء الى المحاكم المدنية فى حالة الزواج والطلاق، لافتا أن الاستقالة لا تعنى التغيير إلى طائفة أخرى أو الخروج من الديانة المسيحية .
وأوضح أن الحركة سوف تلجأ لهذه الحطوة بعد شهر من الآن لإعطاء وزارة العدل والكنيسة فرصة لمحاولة حل الأزمة، وفى حالة عدم الحل تقوم الحركة بتقديم الاستقالة الجماعية ردا على قانون الأحوال الشخصية الموحد مع الطائفة الانجيلية، وإلغاء لائحة 38 وتضييق الحلول أمام المسيحين فى أزمة الزواج والطلاق على تغيير الدين أو اللجوء للمحاكم فقط .
وأضاف أن هذه الخطوة جاءت تأكيدا على تصريحات قداسة البابا شنوده الثالث الذى أكد فى عدة عظات على أن من يرغب فى الطلاق والزواج الثانى فله كل الحق فى ذلك ولكن خارج الكنيسة. ولعدم وجود مخرج قانونى أو مدنى بالدولة وخاصة بعد غلق باب التحويل ما بين الطوائف، وعدم القدرة على الحصول على الطلاق إلا فى حالة إثبات الزنا وما له من عواقب سلبية على الأسرة والأطفال بما يهدد نشأتهم السوية.
يذكر أن الحركة نظمت وقفة احتجاجية فى السابع من يوليو الماضى أمام وزارة العدل تقدم المشاركون فيها بمطالب أبرزها أن تخضع سائر أحكام الزواج لقانون الأحوال الشخصية للمسلمين باستثناء الحق في التعدد، وإعطاء الحق للزوجين المتفقين علي الطلاق بفسخ عقد زواجهم لدي الموثق المختص وأن يترتب علي هذا الفسخ الآثار القانونية للطلاق. وأيضا أن يحق الحق للمطلقين أن يبرموا زواجهم الثاني علي يد الموثق المختص بدون الرجوع للكنيسة للحصول على أى تصاريح .

لا نعلم ما مفهوم هذه الاستقالة والي من من المفترض ان يتقدم بها هؤلاء ؟ 
غير انه من المتفق عليه ان المؤسسة او الهيئة المنوط لها بتلقي استقالة ما، هي من توفر لهؤلاء رواتبهم الشهرية !!!

Saturday, August 13, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بالفيديو العوا يحرض على قتل المسيحيين قبل واقعة إمبابة

محمد سليم العوا مرشح التوافق للتيار الإسلامي هو بحق مرشح يعبر عن توجهات فصيل سياسي موجود على أرض الواقع والرجل تأتي تصرفاته وآرائه وتصريحاته متوافقة تماما مع توجه هذا التيار بشدة فمن تصريحات وصلت إلى حد التحريض الصريح على قتل المسيحيين المصريين والحديث عن تخزين السلاح داخل الكنائس وما أعقب ذلك من أحداث عنف طائفي في إمبابة إلى التفرد بالوقوف مباشرة إلى جانب بشار الأسد في قتاله ضد شعبه الأعزل يعزف العوا لحنا صادقا يعبر عن توجه التيار الإسلامي الذي يأخذ أوامره مباشرة من الخليج الوهابي ويأتمر بأمر البترودولار
نحن لن نكتفي بذلك لكننا سنذيع تاريخ العوا كاملا على حلقات ليعلم من لا يعلم أن العوا لا يمثل سوى مصالح الإسلام الوهابي على أرض مصر وأن الرجل كما أسس من قبل لإنفصال السودان يؤسس حاليا لإنفصال مصر وحربها الأهلية التى تسعي إليها السعودية جاهدة





Saturday, August 13, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

هجوم مسلح على سيارة ترحيلات بالقليوبية وهروب اثنين من المساجين


تعرضت سيارة ترحيلات تابعة لمديرية أمن القليوبية لهجوم مسلح من قبل مجموعة من المسجلين لتهريب أحد المتهمين، حيث قام المتهمون بمحاصرة السيارة وإطلاق وابل من الرصاص عليها. 




تلقى اللواء أحمد سالم الناغى مدير أمن القليوبية إخطارا من العميد أسامة عايش رئيس المباحث بالوقعة، انتقل على الفور فريق بحث برئاسة اللواء محمد القصيرى مدير المباحث، وتبين من المعاينة أن مجموعة مسلحة يستقلون 4 دراجات بخارية وسيارة نقل حاصرت سيارة الترحيلات ومعها السيارة المرافقة للمساجين، وأمطروها بوابل من الرصاص، وتمكن من إيقاف السيارة وكسر القفل وتهريب اثنين من المساجين. 


وأكد مصدر أمنى أنه تم تحديد شخصية بعض الجناة بحادث الهجوم ويجرى البحث عنهم وتشير المعلومات إلى هروبهم لمنطقة الموالح بالمثلث الذهبى بشبين القناطر، وأخطرت النيابة فأمرت بسؤال أفراد الحراسة المرافقين لسيارة الترحيلات، وقامت بإجراء معاينة لمسرح الجريمة والتحفظ على الطلقات الفارغة التى عثر عليها فى المكان وسرعة ضبط وإحضار الجناة.

Saturday, August 13, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

دودا: محتاجة تظبيط جامد

قامت ثورة العبيد بقيادة سبرتاكوس ضد النظام العبودى فى روما القديمة .قامت الثورة الفرنسية بقيادة برجوازية باريس ضد طبقة الاقطاعيين  ونجحت فى تغير النظام الاقطاعى فى اوربا كلها  .قامت الثورة الروسية بقيادة البلاشفة لتغير النظام الاقطاعى الراسمالى فى روسيا وإقامة نظام اشتراكى عمالى يقوده حزب ماركسى وأممت كل وسائل الانتاج وغيرت بنية المجتمع .قامت ثورة 1952 ضد نظام ملكى فاسد يسانده كبار ملاك الاراضى ورجال المال وأصدرت قانون الاصلاح الزراعى وبعد مدة اممت معظم وسائل الانتاج وانتهجت نظاما شبة اشتراكى وحكمت البلاد .

الثورة الاجتماعية  تعنى طبقة تقود الشعب وتثور على طبقة اخرى وتزيحها من الحكم لتحل محلها وتغير القوانين لصالحها وتحكم مكانها .وهناك ايضا الثورة السياسية التى تعمل على تغير النظام
 السياسى دون تغير البناء  الطبقى.

images
 فى العام 73 قبل الميلاد قدر لسبارتاكوس ان يحرر نفسه ومعه 70 عبدا بالسكاكين التى استولوا عليها من احد مطابخ النبلاء وهربوا الى جبل فيرومنوس وتبعهم آلاف وآلاف من العبيد بعد ان سمعوا حكايتهم حتى وصل عددهم الى 100,000وكونوا جيشا رهيبا كاد يهزم جيش الامبراطورية الرومانية فى اكثر من معركة…. إلا انة انهزم فى النهاية وصلب على طول الطريق الى روما 6000 عبد وفشلت ثورة العبيد فى التحرر .

ولان الانسان طواق بطبيعته الى الحرية فعلى مدار التاريخ قامت ثورات كثيرة سياسية ضد الطغيان واجتماعية ضد الطبقة الحاكمة  وفشل معظمها وقتل قادتها وعلقوا على المشانق  او صلبوا او  سجنوا حتى الموت ..اذكر منها ثورة الزنج الذين ثاروا على المالكين وأسسوا حكومة جنوب البصرة من 255 الى 270 هجرية حتى قامت الدولة العباسية بكل امكانيتها بهزيمتهم …وثورة القرامطة فى العام 287 هجرية  التى تعد اول ثورة اشتراكية فى العالم ، وأقامت دولة مكثت ردحا من الزمان .
وعلى ذكر الثورات فقد كان المصريون اول شعب فى تاريخ البشرية ينظم الاحتجاجات والاعتصامات ..قام صناع تماثيل الالهة فى العصر الفرعونى باعتصام كبير حتى جاءهم حاكم طيبة ولبى طلباتهم.. وقامت ثورة شعبية من العمال والفلاحين فى الدولة الوسطى  قوضت الدولة ردحا من الزمن… وثورة البشموريين الذين يسكنون شمال الدلتا فى العام 217 هجرية ضد الحكم العباسى حيث قاموا بطرد عمال الدولة ورفعوا راية العصيان ورفضوا دفع الجزية والخراج، وحاول الاشفين القائد التركى للجيش العباسى اخمادها، ولكنة فشل بعد ان تكبد الجيش خسائر فادحة مما ادى الى قدوم الخليفة المأمون ذات نفسه على راس جيش من العرب والأتراك قدرة المقريزى بمائة الف مقاتل ومعه بطريرك الكنيسة المصرية لإقناع الثوار بالاستكانة وعدم الخروج على السلطان …استكانة ازاى يا ابانا وعمال الخليفة يمارسون كل انواع الظلم والتنكيل بالناس ونهب محاصيلهم ومتاعهم ..وفشل البطريرك وقام الخليفة بحصار الثوار، وخلال ثلاثة اسابيع كان المأمون قد قضى على الثورة، فقتل الرجال وسبى النساء وذهب بهم الى العراق ليعملوا عبيدا فى مزارع بغداد .
وثورة المصريين ضد الفرنسيين الاولى والثانية، والثورة ضد خورشيد باشا وحصاره فى القلعة شهر ونصف ثم عزلة وتولية محمد على رغم انف السلطان التركى. وثورة عرابى …وثورة 19المجيدة ..  وثورة الشعب فى 18 و19 يناير بسبب زيادة الاسعار الامر الذى اضطر السادات الى ركوب الطائرة والهرب الى السعودية.بجانب الثورات والانتفاضات الصغيرة كانتفاضة الفلاحين ضد الاقطاع فى بهوت وكمشيش.
ثورة 25 يناير انفجرت نتيجة تراكمات من الظلم والفساد بشر بها اعتصامات وإضرابات متكررة لمدة سنتين امام مجلس الشعب، واضراب المحلة، وحركات سياسية عفية مثل 6ابريل وكفاية، ومعركة استقلال القضاء 2005-2006 .
من الاخر كده الشعب المصرى شعب ثورى خلاق طول عمرة ….وفى 25 يناير 2011 احدث ثورة اصبحت فخرا للبشرية كلها حين نزل الى الشوارع والميادين فى طول البلاد وفى وقت واحد 20 مليون انسان تحت شعار" الشعب يريد  اسقاط النظام ".

   
       ساذكر هنا باختصار  اهم الثورات الاجتماعية التى نجحت وغيرت وجه البشرية  


 images (1) 
      
 الثورة الفرنسية قادتها طبقة بورجوازية المدن او التجار والصناع تحت شعار الحرية والإخاء والمساواة   ونجحت وفصلت راس الملك والملكة وعدد كبير من النبلاء وآلاف من اعداء  الثورة  بالجيلوتين .ووضعت اسس الديمقراطية السياسية بانتخاب اعضاء البرلمان الذى يمارس السلطة التشريعية وتنبثق عنة الحكومة التى تزاول السلطة …غير ان الانتخاب كان يقتصر على الذكور ودافعى الضرائب، فكانت ديمقراطية ناقصة تخدم بالدرجة الاولى البرجوازية ...وأعلنت حقوق الانسان والمواطنة وأبرزها حق الملكية والأمن ومقاومة القمع، وبذلك قضت على الامتيازات الاقطاعية لصالح البرجوازية بعد تجريد النبلاء من املاكهم وضمها للدولة وإلغاء الرسوم الجمركية الداخلية وتوحيد السوق الفرنسية وتشجيع الحرية ألاقتصاديه وإقرار الزواج المدنى بجانب الزواج الدينى …وبذلك تلاشت طبقة الاقطاعيين او الارستقراطين  وأرست العقيدة الليبرالية" دعة يعمل دعة يمر"  وانشات الدولة القومية الحديثة وفصلت الدين عن الدولة وبدا النظام الراسمالى العلمانى يسود فى اوربا.

  images (2)
.   
فى 1917 قامت الثورة الروسية بقيادة الطبقة العاملة ضد ملاك الاراضى و الطبقة البرجوازية او الرأسمالية  وأنهت حكم اسرة رمانوف التى سيطرت على روسيا قرنين من الزمان وأنهت سيطرت كل السياسيين الروس قبل الثورة وقامت بتأميم كل الثروات الاقتصادية ووضعتها تحت سيطرة وإدارة الحكومة وقامت بتطبيق سياسة اقتصادية تظهر مزيدا من العدالة الاجتماعية للمواطنين، ووضعت القوانين لصالح الطبقة العاملة.واستمرت دولة العمال سبعون عاما ثم انهارت، ولكنها ما زالت تمثل  حلم البشرية "من كل بقدر قدرته ولكل بقدر حاجته "

download (5) 

    
ثورة1952 قام بها بعض عناصر الطبقة الوسطى فى  القوات المسلحة ضد المحتل الاجنبى
واذنابه من كبار ملاك الارضى
قامت الثورة على مبادئ ستة كانت هي عماد سياسة الثورة وهي:
  1. القضاء على الاقطاع.
  2. القضاء على الاستعمار.
  3. القضاء على سيطرة رأس المال على الحكم.
  4. إقامة حياة ديمقراطية سليمة.
  5. إقامة جيش وطني قوي.
  6. إقامة عدالة اجتماعية.
وأصدرت قانون الاصلاح الزراعى لصالح الفلاحين وقوانين تخفيض ابجارات المساكن لصالح الموظفين ثم اممت كل شي بعد ذلك وحكمت البلاد بواسطة الموظفين وانتشر هذا الاسلوب من الحكم فى بلاد اخرى مثل العراق وسوريا وليبيا .

       فى علم السياسة الطبقة التى تملك الثروة هى التى تحكم ..طبقة ملاك العبيد حكمت الامبراطورية الرومانية وطبقة ملاك الاقطاعيات حكمت اوربا خلال العصور الوسطى وطبقة ملاك المصانع ورؤوس الاموال حكمت بعد الثورة الفرنسية ….من يملك وسائل الانتاج هو الذى يحكم .امم عبد الناصر وسائل الانتاج فى مصر فحكمت البيروقراطية مصر منذ ذلك الحين ..البيروقراطية تعنى الموظفين.وأصبح الموظفون لدى الشعب المصرى هم من يحكمونه منذ ثورة 1952 . كل حكومة لابد لها من جهاز قمعى تخضع بة الشعب، وبقدر ما يكون النظام غير عادل يتضخم الجهاز القمعى، وبمرور الوقت  تتضخم جهاز الامن وتشعب وأصبح يتدخل فى كل مناحى الحياة  فى الدولة .


    فى لقاء بعد خلع مبارك ومحاولة لملمت جهاز الامن المنهار بعد الثورة  وقف احد مديرى الامن وسط رجالة يقول لهم
-انتم اسيادهم 
انة مقتنع  فعلا انهم اسياد البلد وتربى على ذلك …انهم الطبقة السائدة لأنهم الطبقة الحاكمة رغم انهم مجرد موظين عند الشعب .
باعوا القطاع العام بالرخيص وباعوا  اراضى الدولة  ووزعوها على انفسهم بقروش  وعاثوا فى الارض فسادا قتلوا وعذبوا وزوروا الانتخابات وخانوا البلاد وباعوا بترولها بالبخس للأعداء… وأصبح النظام او جهاز الدولة، الموظفون الذين يحصلون على مرتباتهم من الشعب اى اللى شغالين عند الشعب  مجموعة مترابطة مع بعض رجال المال الفاسدين تسلك سلوك العصابات او المافيا "الجريمة المنظمة "…المعارضون يضربون او يختفون وتفجر الكنائس لإحداث فتن طائفية …ونهبوا وسرقوا وعملوا اوسخ الاعمال اللى عرفها التاريخ …ومن ثم قامت ثورة 25 يناير 

download (7) 

قامت الثورة فى 25 يناير….. قامت ضد من؟؟؟ ….انها ليست كالثورات الاخرى ضد طبقة اجتماعية معينة انها ثورة سياسية بالدرجة الاولى قامت ضد مبارك وطاقم  الموظفين الفاسدين الذين قام  بتعينهم  ..قامت ضد موظفين يعملون لدى الشعب  او قل ضد عصابة موظفين… انظر لكل المحبوسين فى طرة كلهم موظفين فى الدولة. 


وهذا هو  المأزق  التى تقف  فيه ثورة 25 يناير، وبعد ان اصبح الشعب حاضرا وبقوة فى الشارع السياسى يراقب وله طلبات يستجاب لها لانة ما زال يملك الشارع او قادر على امتلاك الشارع .  
الدولة عبارة عن جهاز بيروقراطى واى ثورة هدفها الاول هدم النظام القديم الفاسد وإقامة جهاز جديد بقوانين جديدة ….خرج راس النظام بعد 18 يوما من الثورة وعشرة ملايين من الشعب يحتلون  الساحات والميادين فى كل انحاء البلاد تحت شعار الشعب يريد اسقاط النظام ، وسقط رأس النظام  وسلمت السلطة لمن يليه فى الاقدمية الى الجيش لإدارة شئون البلاد لفترة ،ولحسن الحظ فان الجيش - فى اعتقادى وأرجو ألا اكون مخطئا - هو المؤسسة الوحيدة التى لم تفسد وذلك بسبب هزيمتها المخجلة فى 1967 وإعادة البناء والانتصار فى 1973الذى اعاد للجيش المصرى كرامته و حافظ عليها من الفساد … ولكن الجيش يحكم بمفاهيم وقوانين النظام .. يغير المحافظين من اللى علية الدور فى قائمة نظام مبارك …وإذا ما عجبش الناس يعين اللى بعدة من نفس قائمة الاقدمية . 
خرج مبارك راس النظام ولكن بنية النظام ما زالت قائمة ...جهاز القمع المتضخم المتربى على الغالى من سنين …الاعلام الصحافة……. رؤساء الجامعات العمداء النائب العام رؤساء المصالح الحيوية كل عمد نظام مبارك ما زالت تدير البلاد… مع متغير واحد هو حضور الشعب صاحب المال… يراقب ويأمر فيطاع فى الغالب … ولكنة  ولا يحكم  .
      الثورة تعنى هدم نظام بقوانينه وقيمه وإنشاء نظام جديد بقوانين مختلفة وقيم جديدة..اما وانه لا يمكن ادارة البلاد بدون موظفين فاعتقد الحل هو تظبيط الموظفين وإعادة تأهلهم ليكونوا فى خدمة الشعب.. لا اسيادة... والطريق هو  الانتخاب ..ليست اقصد انتخاب المجالس التشريعية ولكن انتخاب الموظفين 
انتخاب المحافظين ورؤساء الاحياء ومديرى الجامعات عمداء الكليات والنائب العام..انتخاب العمدة ومشايخ البلد ناظر المدرسة ولو امكن انتخاب من يكنس الشارع، ننتخبه افضل …الخ


       فى العام 73 قبل الميلاد ثار العبيد على ظلم  اسيادهم وفشلوا …وفى مطلع العام 2011 ثار الشعب المصرى  السيد صاحب المال وصاحب الشغل  على ظلم  الناس  اللى شغاليين عنده !!!
العملية بسيطة طالما الناس فى الشارع او ممكن تمتلك الشارع تراقب وتقول نعم ولا …يبقى لم يتبقى الا تظبيط الموظفين وإعادة تأهلهم ليكونوا فعلا فى خدمة الشعب .

مدونة دودا - احمد خليل

Saturday, August 13, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ضبط تشكيل عصابى لسرقة المواطنين بالشرقية






نجحت أجهزة الأمن بالشرقية صباح اليوم الجمعة فى ضبط تشكيل عصابى تتزعمه سيدة تخصص فى سرقة المواطنين بالإكراه وترويج المواد المخدرة .. تحرر المحضر رقم 10766 جنح قسم ثانى الزقازيق، و التحفظ على المضبوطات والسيارة، وجار العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق بإشراف المستشار طارق أبو زيد المحامى العام الأول لنيابات جنوب الشرقية.

تلقى اللواء محمد ناصر العنترى مساعد الوزير مدير أمن الشرقية إخطار من العقيد حسام خلف نائب مأمور قسم ثانى الزقازيق بتمكن النقيب محمد راضى ضابط نظامى بالقسم والمعين لخدمة كمين المنصورة من ضبط "ياسمين ,إ.ع" 23 سنة، ومقيمة أبوداد الصباح تمى الأمد يد دقهلية و"أحمد ,ر,ع" 21 سنة عامل عادى ومقيم كفر سليمان فارسكور دمياط و"زينات ,إ"31 سنة ومقيمة 5 عمارات الواحة بلوك 13 مدينة نصر وسبق اتهامها فى العديد من قضايا السرقات والآداب منها 7 قضايا سرقات عامة و2 آداب حال استقلالهم السيارة رقم 71731 أجرة دقهلية قيادة "وليد ‘ع" بناحية موقف المنصورة وباقتراب الضابط منهم فر قائد السيارة تاركا السيارة وبها باقى المتهمين وبتفتيشهم عثر بحوزتهم على 5 لفافات بانجو تزن حوالى 10 كيلو، وتبين من التحقيقات الأولية تكوينهم تشكيل عصابى لسرقة المواطنين بالإكراه وترويج المواد المخدرة.

Saturday, August 13, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الصحة: اشتباكات التحرير اليوم لم تسفر عن إصابات






أكد الدكتور عبد الحميد أباظة مساعد وزير الصحة للشئون السياسية والفنية، أنه لم تحدث أية إصابات بين المتظاهرين فى جمعة حب مصر أثناء محاولة الأمن منعهم مساء اليوم، الجمعة، من دخول ميدان التحرير.

وكانت قوات الأمن ورجال القوات المسلحة قد قاموا بتكثيف تواجدهم على أطراف حديقة ميدان التحرير لمنع المفترشين من دخولها والتمركز بداخلها، بينما قام بعض ضباط الشرطة والجيش بمحاولة إقناعهم بالسماح بمرور السيارات والوقوف على أطرف الميدان مع بقية المتجمعين الذين وصل عددهم إلى حوالى ألفى شخص.

Saturday, August 13, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

اشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن فى ميدان التحرير





شهد ميدان التحرير اشتباكات وتراشق بالحجارة بين المتظاهرين وأفراد الأمن المركزى المتواجدين فى حديقة التحرير وذلك بعد محاولة المتظاهرين دخول الحديقة والسيطرة عليها، وتدخلت قوات من الشرطة العسكرية وقامت بعمل دروع بشرية حول الحديقة حتى لا يصل المتظاهرون إليها، وهو ما لقى استياء من جانب المتظاهرين، وقاموا برشق الشرطة العسكرية والأمن المركزى بالحجارة، ورد أفراد الأمن بتبادل الحجارة.

وانتابت المتظاهرين حالة من الغضب احتجاجا على احتجاز أحد المواطنين وهتفوا "مدنية مدنية.. يسقط يسقط حكم العسكر".

وردد عدد من المتظاهرين على الجانب الآخر من الميدان بالقرب من منصة الصوفيين هتافات مؤيدة للمجلس العسكرى، وكان الشيخ علاء أبو العزائم حضر الى الميدان قبل دقائق من الاشتباكات، وأحاط به أنصاره ورددوا هتافات قالوا فيها "الله أكبر الله أكبر".

يأتى ذلك فيما شهدت حركة المرور اضطراباً كبيراً، فيما كثفت قوات الأمن المركزى والجيش من تواجدهم بالميدان، وشددت الحراسة على حديقته.
























Saturday, August 13, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

وقفة لشباب ماسبيرو أمام جراند حياة احتجاجا على معاملة القمص بولس





نظم اتحاد شباب ماسبيرو وقفة احتجاجية صامته مساء أمس، الخميس، أمام فندق جراند حياة، احتجاجا على إهانة القمص بولس عويضة، واعظ الثورة كرمز دينى بخلع ملابسه أثناء مروره على بوابة الدخول الإلكترونية للتفتيش، مما يمثل إهانة لرجال الدين بصفة عامة ورمز من رموز المجتمع.وأكد هانى رمسيس، عضو المكتب السياسى للاتحاد، أنهم يعبرون عن استيائهم بشدة لهذا التصرف غير المحسوب والتعامل مع رمز دينى بهذه الطريقة أثناء دعوته لحضور مائدة إفطار الوحدة الوطنية بالفندق وخلع ملابسه أمام الجميع للتفتيش.

وأضاف أن الاتحاد قام بتنظيم هذه الوقفة الصامتة أما جراند حياة، حاملين الشموع والشارات السوداء ولافتات لإدانة إدارة الفندق، والمطالبة بالتحقيق فى هذه الواقعة ومحاسبة المسئولين عليها لإهانة رمز من رموز الدين، وقال إن المصريين جميعا لا يرضون بهذه الواقعة ويرفضها المسلمون والأقباط، وأكد رمسيس أن الوقفة لم تشهد أى هتافات مراعاة لصيام الإخوة المسلمين، وتقديرا لهم.

وفى نفس السياق انتقد بعض الأقباط القمص بولس لأنه قام بهذا الفعل، ورضخ لمطالبهم بخلع ملابسه، وكان عليه أن يرفض ويغادر الفندق ويرفض الدخول ولا تهان كرامته بهذه الطريقة كرمز دينى.

الجدير بالذكر أنه أثناء دعوة القمص بولس عويضة كاهن كنيسة العذراء بالزهراء لحضور مائدة إفطار للوحدة الوطنية أجبر أمن الفندق القمص على خلع ملابسه، عندما أطلقت بوابة الدخول الإلكترونية صافرة إنذار، فقام "القمص" بإخراج المفاتيح والموبايل ومقتنياته الخاصة، ومع تكرار صافرة الإنذار طلب مسئولو الفندق من"القمص" خلع ملابسه فى مشهد مؤسف.

Saturday, August 13, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

شرف يستنكر تعرض القمص بولس عويضة للتفتيش المسيء بأحد فنادق القاهرة






أجرى الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء اتصالا هاتفيا صباح اليوم بالقمص بولس عويضة راعي كنيسة الزهراء الذي تعرض للتفتيش المسيء في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة قبل يومين .

وأكد شرف خلال الاتصال انزعاجه الشديد، وقال إن القمص بولس أحد الرموز المهمة التي شاركت في ثورة 25 يناير وأن جميع من تواجدوا بميدان التحرير كانوا يعرفونه وأن ما حدث هو خطأ فردي من أمن الفندق وأنه يتابع التحقيقات التي تجريها وزارة السياحة في هذا الشأن .

وقال الدكتور عصام شرف انه يرفض المساس بأي رمز ديني وأن مصر الجديدة ينبغى أن تتأسس على مبدأ الوحدة الوطنية واحترام الأخر .


Friday, August 12, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

وقفة احتجاجية أمام "جراند حياة" اعتراضًا على ما تعرض له الانبا بولس






نظم اتحاد شباب ماسبيرو مساء أمس وقفة احتجاجية صامتة أمام فندق جراند حياة، و ذلك ردًا على الموقف المهين الذى تعرض له الأنبا بولس عويضة، قبلها بيوم، من تجريده لملابسه أمام المارة داخل الفندق بحجة تفتيشه. وقد كانت الوقفة بالشموع والشارات السوداء وبعض اللافتات التى أعرب فيها المتظاهرون عن بالغ استيائهم من الموقف المهين الذى تعرض له الأنبا.
وأثناء الوقفة تقابل وفد من الاتحاد والمشاركين فى الوقفه الاحتجاجية، مع مدير الفندق، والذى حاول فيها مدير الفندق شرح الموقف من وجهة نظره، والتى اوضح فيها أن الكاهن جرد نفسه بإرادته، وذلك ما لم يقنع المتظاهرين، ولكن إدارة الفندق تعاملت بتحضر مع المتظاهرين، كما تعامل المتظاهرون بتحضر كبير أيضًا، حيث لم يكن هناك أى هتافات أو قطع للطريق أو أى تعطيل لمصالح الناس.
وقد تم الاتفاق على أن يتم الرد من قبل الفندق بشكل رسمى على ما حدث وإيضاح وجهة نظرهم، كما يحق للأنبا بولس عويضه الرد أيضاً، وفى حال تواجد خطأ من جانب إدارة الفندق، فإن الفندق يتوجب عليه تقديم اعتذار رسمى.

Friday, August 12, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فيديو .. عمرو أديب وخلع القمص بولس ملابسة للتفتيش بجراند حياه






Friday, August 12, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

عندما تجرد رجل دين قبطي من ملابسه في مكان عام




مهزلة بكل المقاييس تلك التي حدثت مع القمص القبطي بولس عويضة في فندق بالقاهرة. وقائع المقطع التصويري المنتشر بشدة على المواقع الإلكترونية تقول أن أحد رجال أمن الفندق طلبوا تفتيش القمص عويضة لدى دخوله الفندق لحضور حفل إفطار رمضاني، وأن رجل الدين تعاون مع الأمن بأن قام بنزع صليبه وعمامته ومتعلقاته التي كان يحملها في جيوبه قبل أن يمر من جهاز الكشف عن المعادن الموجود بمدخل الفندق. ولم تمر سوى ثوان قليلة على مرور القمص عويضة من البوابة حتى قام الرجل بخلع جلبابه وبقي بملابسه الداخلية مدة تقترب من عشر دقائق. ولأن المقطع يُظهِر صورة من دون صوت، فمن غير المعروف طبيعة الحوار الذي دار بين رجل الدين المسيحي ورجل الأمن.

القمص عويضة من جانبة أدان رجل أمن الفندق لتعامله معه بدون لياقة. وقال أن رجل الأمن قال له أنه يبدو كما لو كان إرهابيا يحمل حزاماً ناسفاً حول وسطه. وأكد القمص عويضة على أنه حاول إقناع رجل الأمن بأنه رجل دين مسالم وأنه أحد "أبطال" ميدان التحرير وعضو باتحاد شباب الثورة، ولكن رجل الأمن رفض السماح له بالدخول. وعندما لم يجد القمص مفراً من الموقف السيء الذي وجد نفسه به قال لرجل الأمن أنه لم يعد هناك سوى أن يتجرد من جلبابه حتى يتأكد له أن لا يحمل متفجرات، فكان رد رجل الأمن بالإيجاب ومن ثم قام القمص تلقائياً بخلع جلبابه.

لكن إدارة الفندق نفت من جانبها أن يكون رجل الأمن تعامل مع القمص عويضة بدون لياقة أو أن يكون طلب تفتيشه أو أن يقوم بالتجرد من جلبابه. وقالت الإدارة أن القمص فعل ذلك من تلقاء نفسه بعد مروره من جهاز كشف المعادن. ورفضت إدارة الفندق الاعتذار رسمياً عن ما حدث مع القمص عويضة واكتفت في ما يبدو بالأسف الشفهي الذي قدمه رجل الأمن للقمص عويضة بعد انتهاء الموقف. وقد اتهم صادق رضوان منظم حفل الإفطار إدارة الفندق بالتعامل مع الأمر من دون الجدية اللازمة التي يتطلبها الموقف المخجل الذي تعرض له أحد رجال الدين.

لست أريد الأن اتهام إدارة الفندق ورجل الأمن بالتطرف، ولكن ما يثير الاهتمام في المقطع التصويري الذي قدمه الفندق أن رجال الأمن لم يقوموا بتفتيش أحد من العشرات ممن دخلوا الفندق قبل أو بعد دخول القمص بولس عويضة. كان رجل الدين المسيحي هو الشخص الوحيد الذي تم تفتيشه وإلزامه بالتجرد من الصليب ثم العمامة قبل أن يقوم القس مجبراً أو طواعية، ربما بعد ما فاض به الكيل، بنزع جلبابه. وإذا كانت إدارة الفندق تتهم القمص عويضة بالتجرد من ملابسه طواعية، فإنه من المهم هنا الإشارة إلى أن القمص عويضة لم يتجرد من ملابسه من تلقاء نفسه ومن دون استفزاز شديد من قبل رجل الأمن. ومن المهم أيضاً التأكيد على أنه إذا كان القمص عويضة رفض تلبية مطلب رجل الأمن لتم اتهامه بعدم الالتزام بالقواعد العامة وبإخفائه أشياء في ملابسه لم يرد لرجل الأمن أن يراها. وربما كانت الاتهامات الباطلة التي يوجهها الإسلاميون للكنيسة بالتسلح تدور في ذهن القمص لدى تفتيشه ودافعاً قوياً وراء قيامه بالتجرد بسهولة من ملابسه حتى يؤكد أنه لا يوجد ما يخفيه.

لا شك في أن ماحدث للقمص بولس عويضة يعد سابقة خطيرة وإهانة كبيرة ليس فقط للرجل ولكن أيضاً للكنيسة القبطية ولجميع رجال الدين المسيحيين. إذا كان من الطبيعي أن يخضع رجال الدين المسيحي للتتفتيش، كغيرهم، فمن غير الطبيعي أن تتم معاملتهم بتعنت وأن تتم إهانتهم على مرأى من العامة وأن يتم نشر مقاطع تصويرية لهم متجردين من ملابسهم. لا ينبغي أبداً الصمت على ما حدث، ويجب على المجلس العسكري أن يقوم بالتحقيق بجدية في الأمر لكيلا يتحول تجريد رجال الدين المسيحي من ملابسهم إلى "موضة" أو عملية روتينية في المستقبل خاصة إذا جاء الإسلاميون المتطرفون الذين يطالبون بتفتيش الكنائس ورجال الدين المسيحي إلى السلطة في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وإذا كنا نلوم بشدة إدارة الفندق ورجل الأمن على خطئهم الفادح في المهزلة التي وقعت، فإنه من المهم هنا أن نلوم أيضاً القمص بولس عويضة نفسه على تسرعه بخلع ملابسه في مدخل الفندق على مرأى من العشرات من الرجال والنساء من زوار الفندق. لم يستغرق الحوار بين القمص ورجل الامن سوى ثوان معدوة، وهو ما يبين أن القمص تسرع في رد فعله على استفزاز رجل الأمن. ربما كان من الأفضل للقمص أن يعود من حيث أتى بدلاً من إهانة نفسه والكنيسة التي يمثلها، وربما كان يتوجب عليه استدعاء مدير أمن الفندق أو أحد كبار الموظفين أو منظم حفل الإفطار حتى يتم تسوية الأمر، وربما كان عليه طلب أن يتم التفتيش في دورة مياة أو في غرفة مغلقة بعيداً عن أعين المارة.

تعرض القمص بولس عويضة للإهانة والإذلال رغم كونه أحد الشخصيات البارزة في مرحلة ما بعد ثورة يناير. وقد ظهر الرجل بوضوح في الشهور الأخيرة على المسرح السياسي ولعب دوراً كبيراً كوجه قبطي في تظاهرات ميدان التحرير وفي اجتماعات لجان الثورة واحتفالات الإخوان المسلمين بعودتهم إلرسمية إلى الساحة. غير أن كل هذا لم يشفع للرجل لدى رجل أمن الفندق. لم يكن موقف الفندق هو الموقف السيء الأول الذي يتعرض له القمص بولس عويضة في الأونة الأخيرة، لكن الرجل تعرض لموقف أخر في جمعة المليونية الإسلامية قبل أسبابيع قليلة حين رفض الإسلاميون صعوده إلى المنصة لإلقاء كلمة. ولعل ما تعرض له القمص عويضة من إهانة في ميدان التحرير وفي الفندق يطرح من جديد قضية اشتغال رجال الدين المسيحي بالسياسة.

يهلل الكثيرون من المسلمين لرؤية قس مسيحي يضع يده في يد شيخ مسلم خلال تظاهرة بميدان التحرير. ولكن وجود رجل الدين المسيحي في تظاهرة سياسية يعد أمراً مخالفاً لكل المباديء التي تسير عليها الكنيسة القبطية والتي تفصل بين ممارسة العمل الديني وممارسة العمل السياسي. فضلاً عن هذا فممارسة رجال الدين المسيحي للسياسة تتعارض تماماً مع مبدأ فصل الدين عن الدولة الذي تطالب به الكنيسة ويطالب به المسيحيون. وإذا أراد المسيحيون حقاً أن يحققوا معادلة الفصل بين الدين والدولة في مصر الجديدة فعليهم الالتزام بأسس هذه المعادلة التي تضع رجال الدين في دور عبادتهم وتترك السياسة للمدنيين. ولعل البابا شنوده يتدخل اليوم بحسم في قضية انضمام بعض القساوسة للتحالفات والأحزاب التي ظهرت بعد ثورة يناير.

Friday, August 12, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

15 محاميا يطالبون بعدم تسليم كريستين ونانسى للكنيسة





تقدم 15 محاميًا عن ائتلاف دعم المسلمين الجدد ببلاغ إلى النائب العام المستشار عبد المجيد محمود للمطالبة بعدم تسليم فتاتى المنيا، كريستين عزت ونانسى مجدى إلى أهاليهما والاستجابة لرغبة الفتاتين بإشهار إسلامهما. وكشفت مصادر بالائتلاف أن شائعات ترددت خلال الأيام الماضية حول تسليم الفتاتين إلى أهاليهما وهو الأمر الذى دفع الائتلاف للتقدم بهذا البلاغ إلى النائب العام. وأكد الدكتور حسام أبوالبخارى، المتحدث باسم الائتلاف، أنه حصل على معلومات تؤكد تعرض الفتاتين إلى ضغوط من قبل الكنيسة وأهاليهما وعدد من الإخصائيين الاجتماعيين أثناء وجودهم فى دور الرعاية الموجودتين فيها.

Friday, August 12, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فيديو .. اتهام قناة نجيب ساويرس بالاستهزاء بـ "خالد بن الوليد" والشيخ حافظ سلامة





لم يكد يخرج رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس من أزمة الصورة التي نشرها عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي مخلفة ضجة كبيرة إثر تناولها ملتحي ومنقبة على شكل "ميني وميكي ماوس" حتى ظهرت بوادر أزمة جديدة وذلك عقب اتهامه بالاستهزاء بسيدنا خالد بن الوليد.

وكان مجموعة من نشطاء المواقع الالكترونية قد اتهموا رجل الأعمال المصري بالاستهزاء بسيدنا خالد بن الوليد والشيخ حافظ سلامة عبر البرنامج الكوميدي" مطلوب رئيس" الذي يذاع على قناته " أون تي في" حيث نشروا مقطع فيديو من إحدى الحلقات التي تبرز استضافة شيخ يتحدث بصورة ساخرة.

وتظهر الحلقة الممثل الذي يقوم بدور ضيف البرنامج بلحية بيضاء مرتدياً بدلة وطربوش وممسكاً في يده عكاز وهو يتحدث عن تاريخه بطريقة كوميدية فعندما سأله الممثل " هشام إسماعيل" الذي يقوم بدور المذيع عن سنة تخرجه من المدرسة رد بأنه من مؤسسي جمعية المحاربين القدامى وأنه عاصر عهد محمد علي باشا.

وواصل الممثل الذي يقوم بدور الضيف حديثه موضحاً أنه شارك في عدة غزوات حربية لأنه كان من المجندين في أول دفعات جيش محمد علي تحت قيادة خالد بن الوليد الذي وصفه بـ "اللواء".

وكان نجيب ساويرس قد شهد أزمة عنيفة أثارت ردود أفعال واسعة في أعقاب نشره صورة تبرز ملتحي ومنتقبة على شكل "ميكي وميني ماوس" نشرت على صفحته بموقع تويتر حيث اعتبرت أنها تشكل نوعاً من الإساءة لدين الإسلامى.

ورغم الاعتذار الذي تقدم به ساويرس وأعقبه بآخر على قناته " اون تى في "عبر برنامج " آخر كلام " مع الاعلامى يسري فودة، واعتبار ما فعله انه مزحه إلا أن حالة الغضب لم تهدأ حتى الآن لتنفجر المواقع الاجتماعية بحملات تطالب بمقاطعة شركاته وعلى رأسها "موبينيل" و "أوراسكوم " بالإضافة لجريدتي "اليوم السابع " و "المصري اليوم" على اعتبار أنهما من ضمن أملاكه.

وكنتيجة لتلك المقاطعة فقد فقدت "موبينيل" ما يقرب من 304 ألف مشترك منذ بداية الحملة حيث انخفض عدد مشتركيها من 30.18 مليون مشترك بمارس الماضي إلى 29.8 مليون حالياً، وذلك طبقا لمؤشرات صادرة عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأشار تقرير الوزارة الذى نشر على موقعها الإلكترونى، إلى ارتفاع عدد مشتركى فودافون مصر إلى 32.9 مليون ثم اتصالات 30.9 مليون، من أصل 74.7 مليون مشترك.

ليس هذا فحسب فقد تقدم العديد بسلسة من البلاغات تتهمه بازدراء الأديان ونشر الفتنة الطائفية، مع حملات مقاطعة امتدت لتشمل القنوات الفضائية حيث دعي البعض منهم إلى التخلص من خطوط موبينيل الهاتفية أو التحويل لشركات المحمول الأخرى، ناهيك عن فتاوى دينية تعتبر المقاطعة واجب شرعي لأنها دخلت في منطقة اللمز والتنابذ.



Friday, August 12, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فيديو .. حذاء الأسلاميين فى وجه كريمة الحفناوى فى مؤتمر قنا لإتهامهم انهم لا يحبون الأقباط




سادت حالة من الاستياء والهرج بالمؤتمر الوطنى الذى عقده المجلس الوطنى برئاسة المهندس ممدوح حمزة مساء أمس، الخميس، بإستاد قنا الرياضى تحت عنوان "الشعب يحمى ثورته" بحضور أعضاء المجلس وعدد من الائتلافات والسياسيين والإسلاميين بمحافظة قنا، بعدما ألقى أحد الحضور حذائه على المنصة اعتراضا على حديث الناشطة السياسية كريمة الحفناوى.

وبدأ المؤتمر عقب صلاة التراويح وتحدث الدكتور ممدوح حمزة، المتحدث باسم المجلس الوطنى، حول أهمية إكمال تحقيق مكتسبات الثورة وتحقيق آمال الشعب المصرى الذى قضى عهدا طويلا تحت وطأة الفساد والاستبداد.

وأشار حمزة إلى الأموال التى تتدفق من الخارج لتمويل الجمعيات الأهلية، وطالب السفارة الأمريكية بتحديد من الذى تلقى تمويلا 40 مليون دولار الذين دخلوا مصر تحت ما يسمى دعم الديمقراطية وحقوق الإنسان فى الشهور الأخيرة.

وبعد أن بدأت كريمة حفناوى الناشطة السياسية بالحديث شهد المؤتمر حالة من الهرج والمرج إثر قيام أحد الحضور بإلقاء الحذاء على منصة أعضاء المجلس الوطنى بعد مشادة كلامية بين الإسلاميين بقنا وكريمة حفناوى الناشطة السياسية.

كانت كريمة حفناوى قد أشارت إلى التدخل الإسلامى فى السياسة والمادة الثانية فى الدستور مع التأكيد على إعطاء الآخر حقه فى ممارسة عبادته وقالت: "إنها مسلمة وأن الله وحده يحاسبنا جميعا، ولا يعطى الحق لأحد فى تكفيرنا أو تخويننا، مما دفع الحاضرين من التيارات الإسلامية فى ترديد بعض الهتافات "إسلامية إسلامية لا شرقية ولا غربيه الله أكبر ولله الحمد"، فردت عليهم بأنكم كنتم فى السجون والفضل لله وللثورة ودم الشهداء هى التى أخرجتكم من السجون "مما أثار حفيظة الإسلاميين بالمؤتمر.

وقام أحد المواطنين بإلقاء الحذاء على المنصة التى كان يجلس عليها الدكتور ممدوح حمزة وكريمة ،حفناوى وبعض أعضاء المجلس الوطنى، وسادت حالة من الهرج داخل المؤتمر وتدخل الأمن وبعض الحاضرين لتهدئة الموقف خشية تطوره.

وأكد بعض الإسلاميين أن حفناوى اتهمتهم فى حديثها بأنهم لا يصونون الأقباط، وأضافوا بأن الإسلاميين هم من حموا الأقباط ومصالحهم أثناء الثورة واعتصامات قنا، وأن العلاقة بين الإسلاميين والأقباط بقنا جيده ولا غبار عليها.

وأكد بعض أعضاء الائتلافات أن ما تردد عن انسحاب الدكتور ممدوح حمزة عن المؤتمر بعد واقعه إلقاء الحذاء من أحد المواطنين على المنصة الخاصة بأعضاء المجلس الوطنى غير صحيح، وأن حمزة استكمل المؤتمر حتى النهاية، مشيرين إلى أن ما حدث لا يمت للإسلام ولا المسلمين بصلة ولا يقبله أى مسلم حقيقى، وأن هناك بعض أفراد من الإسلاميين تعمدوا إفشال المؤتمر منذ بدايته.


مواطن يلقي بحذائه على ممدوح حمزة وكريمة الحفناوي بقنا

قنا- حسان عبد اللطيف - مصراوى

لم يتمالك شاب منتمي لأحد التيارات الدينية، نفسه أمام كلمات الدكتورة كريمة الحفناوي، الناشطة السياسية وعضو حركة كفاية، حول تقبل الإسلام للآخر، وما أتاحه من حرية المرأة، وديمقراطية الحوار، حيث أبدى اعتراضه على طريقة الصحفي العراقي منتصر الزيدي، وقام بخلع حذاءه وإلقائه نحوها.
جاء ذلك خلال مؤتمر للمجلس الوطني المصري، عقد مساء الخميس بمدينة قنا، وهو ما أثار استياء الحضور بمنصة المؤتمر وهو الدكتور ممدوح حمزة أمين عام المجلس، والدكتورة كريمة الحفناوي، الناشطة السياسية وعضوة حركة كفاية، والدكتور حسن شعبان عضو المجلس، ما أدى لانسحاب حمزة وتعليق المؤتمر، لبعض الوقت.
وعقب الواقعة علت هتافات الحاضرين من أتباع الجماعة الإسلامية ، والدعوة السلفية، مرددين '' إسلامية.. إسلامية'' .. و'' بالروح بالدم نفديك يا إسلام''، ونشبت مشادات بين أعضاء المجلس الوطني والحضور.
وبعد فترة من المداولات قدم الحضور اعتذارهم لأعضاء المجلس الوطني، وتبرأ أعضاء الجماعة الإسلامية، والسلفيين من انتماء الشاب لأي منهما.

ممدوح حمزة يكشف لمصراوي حقيقة ''جزمة'' قنا



كشف الاستشاري الدكتور ممدوح حمزة حقيقة ما حدث بمؤتمر المجلس الوطني بقنا والذي عقد مساء الخميس، وشهد قيام أحد الشباب إلقاء ''حذائه'' في اتجاه منصة المؤتمر.
وقال حمزة في اتصال هاتفي من قنا فجر الجمعة إنه أثناء كلمة الدكتورة كريمة الحفناوي، فوجئ الحضور بأحد الدخلاء يقتحم المؤتمر ويلق بشيء ما في اتجاه المنصة، ما دفع جمهور الحضور إلى مهاجمته ودفعه خارج المؤتمر.
وأكد حمزة أن جموع السلفيين من حاضري المؤتمر نفوا انتماء الشاب إليهم، وأن المؤتمر شهد حضور عدد كبير من السلفيين، وإن المنصة كان بها ممثلين عن القوى السلفية.
ونفى حمزة أن يكون المؤتمر قد انهي على خلفية تلك الواقعة، مؤكدا أن المؤتمر تم استكماله بعد ما حدث وإخراج الشاب، حيث تناول الحضور الوثيقة الحاكمة للدستور، وخطة عمل المجلس الوطني في المرحلة المقبلة، وأن هذا المؤتمر يأتي ضمن فعاليات دورية للمجلس بالمحافظات.

إسلاميون يحتجون خلال مؤتمر المجلس الوطنى بقنا



شهد مؤتمر المجلس الوطنى بالاستاد الرياضى بقنا، احتجاج بعض الإسلاميين الذين شاركوا فى المؤتمر، إثر قيام أحد الحضور بإلقاء الحذاء على منصة أعضاء المجلس الوطنى، بعد مشادة كلامية بين إسلاميين والناشطة السياسية كريمة الحفناوى، فى حضور الدكتور ممدوح حمزة.

كانت كريمة الحفناوى الناشطة السياسية وأحد القائمين على المؤتمر، أشارت إلى التداخل بين الدين والسياسة، والمادة الثانية من الدستور، مع التأكيد على إعطاء الآخر حقه فى ممارسة عبادته، وقالت "أنا مسلمة.. الله وحده يحاسبنا جميعا، ولا يعطى الحق لأحد فى تكفيرنا أو تخويننا"، مما دفع الحاضرين من التيارات الإسلامية إلى ترديد بعض الهتافات، منها: "إسلامية إسلامية، لاشرقية ولا غربية"، "الله اكبر ولله الحمد "، فردت عليهم قائلة: "كنتم فى السجون، والفضل لله وللثورة، ودم الشهداء هو الذى أخرجكم من السجون"، مما أثار حفيظة الإسلاميين، وقام أحد المواطنين بإلقاء الحذاء على المنصة، وسادت حالة من الهرج داخل المؤتمر، وتدخل الأمن لتهدئة الموقف خشية تطوره.

وأكد بعض الإسلاميين، أن حفناوى اتهمتهم فى حديثها بأنهم لا يحبون الأقباط، وأضاف أن الإسلامين هم من حموا الاقباط ومصالحهم أثناء الثورة واعتصامات قنا، وأن العلاقة بين الإسلاميين والأقباط بقنا جيدة ولا غبار عليها.

مواطن يلقي بالحذاء في وجهي ممدوح حمزة وكريمة الحفناوي في مؤتمر بقنا



أنهى المجلس الوطني بقنا منذ قليل مؤتمره، الذي عقد باستاد قنا الرياضي في وقت مبكر، وذلك بعد أن تعمد أصحاب التيارات الدينية "الجماعة الإسلامية والسلفيين" إفشال المؤتمر، بعد أن ألقى أحد الحاضرين الحذاء على المنصة في وجوه الجالسين عليها.
فقد قام أحد الشباب الملتحين بإلقاء الحذاء، على منصة الدكتور ممدوح حمزة، وذلك في أثناء حديث الدكتورة كريمة الحفناوي عن الوحدة الوطنية، حيث تحولت المنصة إلى حالة من الهرج والمرج وهم يهتفون "إسلامية إسلامية ويقومون بتمزيق الكتيبات، الذي قام أعضاء المجلس الوطني بتوزيعها على الحضور "الدستور قبل الانتخابات".
وحاول مجموعة من شباب الائتلافات والمثقفين السيطرة على الوضع، وتبرأ التيار السلفي أمام المنصة من الشخص الذي قام بإلقاء الحذاء واصفا إياه أنه لا يمثل التيار السلفي.
وقد أمسك قيادات من التيارات الدينينة "الميكرفون" وصعدوا فوق المنصة وقالوا إن الذي حمى شعب قنا كان أبناء التيارات الدينية في ثورتهم ضد المحافظ القبطي اللواء عماد ميخائيل شحاته وأخذوا يهتفون "إسلامية إسلامية"، مما جعل الدكتور ممدوح حمزه يصمم على إنهاء المؤتمر رغم قيام بعض الأفراد بتقديم الاعتذار عما حدث.
وقد رصدت بوابة الأهرام بالفيديو إصرار بعض الأشخاص من التيارات الديينة على عدم الرحيل من المنصة إلا بعد رحيل أعضاء المجلس الوطني.




التقرير من كوبتريل

Friday, August 12, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ساويرس: أقلنا وزيرين للاتصالات.. والمسؤول عن قطعها مايزال بموقعه






في إطار الجدل الدائر حول مسألة قطع الاتصالات والانترنت خلال بداية ثورة 25 يناير، قال المهندس نجيب ساويرس ''إن الدكتور عمرو بدوي رئيس الهيئة المصرية القومية للاتصالات، هو من أمر بقطع الاتصالات يوم 28 يناير (جمعة الغضب)، وذلك بحسب اللائحة''.ويدور نقاش بين مستخدمي ''تويتر'' حول مسألة قطع الاتصالات خلال الثورة، وتهكم البعض على استمرار بدوي، في موقعه حتى الآن برغم مرور 6 اشهر على رحيل مبارك، مشيرين إلى أن اللائحة الجديدة للاتصالات تتيح الفرصة لقطع الاتصالات في المستقبل''.
وأضاف ساويرس – في تغريدات له عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل العالمي ''تويتر'' – ''غيرنا وزيرين للاتصالات؛ لكنه (بدوي) مايزال في موقعه (رئيسا الهيئة المصرية القومية للاتصالات)''.
ويتولى وزارة الاتصالات حاليا الدكتور محمد عبد القادر سالم، خلفا للدكتور ماجد عثمان الذي جاء بعد إقالة الدكتور طارق كامل، أخر وزير للاتصالات في وزارة نظيف آخر حكومات عهد مبارك.

Friday, August 12, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بالفيديو أبونا بولس ومداخلة مع الاعلامى الكبير محمود سعد على قناة التحرير وكشف سبب جهاز الانذار ورنينه المستمر






Friday, August 12, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

السلمى: لم نناقش "قانون الغدر" بمجلس الوزراء






أكد الدكتور على السلمى نائب رئيس الوزراء، أنه لم تتم مناقشة قانون الغدر فى اجتماع مجلس الوزراء أمس الخميس، لأنه لم تتح له الفرصة الكافية لمناقشة القانون مع كافة القوى السياسية.

وقال الدكتور على السلمى، إن الحكومة لم تستخدم قانون الطوارئ حتى الآن، وبالتالى ستتخذ الإجراءات التشريعية للموافقة على إنهاء حالة الطوارئ.

وأضاف السلمى خلال اتصال هاتفى ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى يقدمه الإعلامى شريف عامر على قناة الحياة1، بأننا فى مرحلة أمنية مستقرة بالنسبة لما كان يحدث فى أيام 25 يناير، مؤكداً على أن ما يحدث الآن هو أمر طبيعى، لأننا كنا نعانى من جميع أشكال الانفلات الأمنى، بينما الآن الأمن موجود وكذلك الشرطة التى تحمى الجميع.

Friday, August 12, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مصرع وإصابة 4 من أسرة واحدة فى منطقة الموت ببنى عبيد




شهد طريق بنى عبيد المنصورة حادثاً مروعاً مساء الخميس، إثر سقوط سيارة ملاكى بترعة بنى عبيد، مما أدى إلى مصرع 3 أشخاص من أسرة واحدة وإصابة طفلة، تحرر المحضر اللازم وأمرت النيابة بدفن جثث المتوفين.

وكان اللواء عمر عبد اللطيف مدير أمن الدقهلية تلقى إخطاراً من مستشفى بنى عبيد المركزى، يفيد بوصول جثة كل من خالد محمد القزاز وشهرته خالد الإمام "42 سنة"، محامى ويعمل مدرباً لكرة القدم بمدرسة الكورة بنادى بنى عبيد الرياضى، وزوجته نجلاء المغاورى، ونجله سيف بالصف الثالث الابتدائى، بينما تم نقل طفلتهم فى حالة خطرة إلى مستشفى الطوارئ بالمنصورة.

وأكدت تحريات المباحث، أن المتوفين كانوا فى طريقهم لتناول الإفطار لدى أحد أقاربهم، ووقع الحادث أمام محطة بنزين بنى عبيد فى مدخل المدينة، وهى المنطقة التى يتكرر عندها وقوع عشرات الحوادث دون أى تدخل من المسئولين لإيجاد حل ينقذ أرواح العشرات الذين لقوا مصرعهم.

Friday, August 12, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مصرع وإصابة 5 أشخاص فى حادث انقلاب أتوبيس بقنا






لقى 4 أشخاص مصرعهم وأصيب آخر فى حادث انقلاب أتوبيس خاص بشركة مصر للألمونيوم بالقرب من كوبرى دندرة بقنا.

كان اللواء الدكتور محمد حليمة مدير أمن قنا، قد تلقى بلاغاً بوقوع حادث انقلاب للاتوبيس رقم 220 خاص بشركة مصر للأمونيوم، قيادة محمد محمود سعيد 32 سنة سائق بشركة مصر للألمونيوم بالقرب من كوبرى دندرة بقنا، وتبين انحراف السيارة رقم 218 ع.م.ص مصر على جانب الطريق للاختلال عجلة القيادة من يد السائق بسبب انفجار الإطار الأمامى الأيسر للسيارة، وفر السائق هارباً، مما أدى إلى انحراف السيارة رقم 1755 أجرة قنا، مما أربك الطريق وأدى إلى انقلاب الأتوبيس الخاص لشركة مصر للألمونيوم.

أسفر الحادث عن مصرع كل من قائد الأتوبيس، و"جاد الله أحمد السيد" 56 سنة مدير صيانة بشركه مصر للأمونيوم، ومحمد مرسى عبد الرازق 38 سنة، وإصابة محمد أبو الوفا أحمد 40 سنة مهندس بالشركة، وتم نقله إلى مستشفى أسيوط الجامعى لسوء حالته الصحية.

كما تم نقل الجثث إلى مشرحة مستشفى قنا العام، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيق فى الواقعة.

Friday, August 12, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الشرطة تسيطر على معارك وسط البلد وتلاحق المتهمين





تمكن رجال الشرطة من السيطرة على المشاجرة التى نشبت فى شارع 26 يوليو، كما يعكف رجال الأمن حاليا على ضبط طرفى المشاجرة، وفحص ملابسات الواقعة، والتوصل لأسبابها، وجار تحرير المحضر اللازم لتلك المشاجرة عقب الاستماع إلى أقوال الشهود المتواجدين بالمنطقة، وطرفى المشاجرة ممن سيتم ضبطهم.

كانت منطقة وسط البلد قد شهدت معركة بين بلطجية وباعة جائلين، استخدموا فيها الأسلحة النارية والبيضاء، وسيطرت حالة من الذعر على المارة، وأصحاب المحال التجارية.


Friday, August 12, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

"اليوم السابع" تنشر تفاصيل قصة سيطرة علاء مبارك على توكيل "بيجو"




تنشر "اليوم السابع"، فى عددها الصادر اليوم الجمعة، قصة سيطرة علاء مبارك على توكيل "بيجو"، وتهريب أموال جمال مبارك من بنك "باركليز"، وأسرارا يتم نشرها لأول مرة، حيث تكشف تفاصيل علاقة الشقيقين بميناء دمياط، والشراكة بالخارج، وتهريب ثروة طائلة إلى البنوك الأجنبية، وكل ما يتعلق بثورة عائلة مبارك من واقع تحقيقات النيابة.


Friday, August 12, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

«معاريف» : السلفيون منعوا الخروج على الحاكم وحاليا يسعون للحصول للسلطة





قالت صحيفة «معاريف» الإسرائيلية، إن ظاهرة الأحزاب السلفية التي بدأت في الظهور في مصر، حطمت «احتكار الإخوان» للخطاب السياسي الإسلامي، وفتحت الباب أمام «آراء متطرفة أخرى»، وأشارت الصحيفة إلى أن الإخوان كانوا الخيار الوحيد للناخب المتدين في مصر «قبل أن يخرج المصريون إلى الشوارع لإسقاط حسني مبارك»، وأضافت الصحيفة أن الإخوان كانوا ومازالوا أكثر الحركات الإسلامية تنظيماً في مصر، وأنهم في «مركز الخريطة السياسية» المصرية، رغم انشقاق بعض الأحزاب الصغيرة عن الجماعة.

وأضافت «معاريف»، أن السلفيين سيكون أمامهم طريقين بعد انخراطهم بالسياسة، الأول هو «السير على خطى الإخوان في تلطيف مبادئهم المتطرفة»، والثاني «إطلاق العنان لمواقفهم المتطرفة أكثر، فكلما كان لديك أحزاب إسلامية، كلما تنافست مع بعضها لتثبت أنها إسلامية أكثر من غيرها».

وقالت الصحيفة إن «الثورة المصرية التي تصدرها الشباب الليبرالي المحب لموقع فيس بوك، منحت للإسلاميين المتطرفين في مصر فرصاً لم تكن لديهم من قبل»، من بين الإسلاميين الذين تحدثت عنهم الصحيفة كان السلفيون، الذين وصفتهم «معاريف» بأنهم «تيار إسلامي متطرف متأثر بالسعوديين، امتنعوا عن العمل بالسياسة حتى التغيرات الأخيرة في مصر، مدعين أن الديمقراطية لا تمت للإسلام بصلة، وأنه على المسلمين إطاعة حاكمهم حتى لو كان طاغية، ومقابل ذلك، مُنح شيوخهم مساحة أكبر للتأثير في الخطاب الديني في مصر»، وأضافت «معاريف»، «أما الآن فهؤلاء المتشددون باتوا جزءاً من مجموعات مختلفة تعمل من أجل قطعة من كعكة السلطة في مصر».

وأشارت «معاريف» إلى أن الجيل الحالي من السلفيين في مصر، هو الجيل السلفي المصري الأول الذي يسجل أحزاباً سياسية، لها فروع في العديد من المحافظات المصرية، ولفتت الصحيفة إلى أن السلفية في مصر ليست مذهب واحد، وإنما حركة تضم مذاهب متشددة تحظى بالتأييد على أسس مناطقية، ففي حين يحظى حزب النور بتأييد كبير في الإسكندرية، يحظى حزب الفضيلة بتأييد واسع في القاهرة، إلا أن الصحيفة أشارت إلى أن التنسيق بين هذه الأحزاب الإسلامية من شأنه أن يزيد من قوة السلفيين السياسية.

Friday, August 12, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

القمص بولس عويضة يُكذب ادعاءات "جراند حياة"، ويؤكد: موظفوا الأمن طلبوا منى خلع ملابسى بدعوى حملى حزاماً ناسفاً، و"أقباط بلا قيود" تستنكر الواقعة وتعت




خاص - الفضائية القبطية: فى اتصال هاتفى مع برنامج "الحياة اليوم" على قناة الحياة القاهرية اعتبر "القمص بولس عويضة" أن ادعاءات إدارة فندق جراند حياة -والتى نُشرت اليوم من خلال موقع اليوم السابع- محض أكاذيب يُراد بها الاستمرار فى مسلسل الاساءة لشخصه ولعمله الكهنوتى الذى بدأ بواقعة الفندق، حيث طلب منه موظفوا الأمن خلع ملابسه الكهنوتية بدعوى حمله "حزاماً ناسفاً"، وذلك لدى مروره من البوابة الإلكترونية المخصصة لكشف المعادن وكان فى طريقه لحضور حفل إفطار للوحدة الوطنية، وأستنكر القمص بولس بشدة أن يُعامل فى بلده كأجنبى، أو أن يُشكك أحد فى وطنيته، كونه مصرى الأصل والمولد إضافة إلى دوره البارز كعضو فى اتحاد شباب ثورة يناير وأحد نُشطاء العمل الوطنى..

من جهتها استنكرت حركة "أقباط بلا قيود" ما أقدم عليه العاملون بفندق "جراند حياة" من تجاوز مُشين بحق "القمص بولس عويضة"، وجاء فى بيان لها اليوم أن الحركة تستنكر بكل معانِ الاستنكار والشجب ما أقدم عليه العاملون بفندق "جراند حياة" من تجاوز مُشين بحق "القمص بولس عويضة" وهو رجل مُسن يستحق ما للشيوخ من إجلال واحترام، وما ارتبط بذلك من إهانة لوظيفته الكهنوتية، الأمر الذى يُعد إهانة بالغة لعموم الأقباط، كون هذه الواقعة قد ارتبطت برمز مُكرم لديهم، فضلاً عن تشويه وجه مصر الحضارى أمام رواد الفندق من سواح ووافدين، ما يجعل الواقعة فى حد ذاتها "نقطة سوداء" فى سجل السياحة المصرية والعمل الفندقى وثيق الصلة بالسلوك الحضارى وحُسن المُعاملة.وتُطالب الحركة المسئولين فى الدولة بفتح تحقيق جاد مع إدارة الفندق وكل من يثبت تورطه فى هذه الواقعة المُشينة سواء بالفعل أو بغض الطرف، مع الاحتفاظ للقمص بولس عويضة بحقه فى اللجوء للنيابة العامة وجهات القضاء لإثبات ما وقع عليه من ضرر مادى ومعنوى جسيم.ومن حهتنا فسنعمل جهدنا مع جميع القوى الوطنية والشرفاء من بنى وطننا لإسقاط كل رموز التعصب والجهل فى مؤسسات الدولة العامة والخاصة بكل طرق التنوير والمقاومة السلمية، حتى تعود مصر واحة للحرية والتحضُر والمساوة كما عرفتها سائر الشعوب منذ فجر التاريخ.

Friday, August 12, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات