|

المخابرات الألمانية: أعضاء جماعة سلفية بألمانيا سيشاركون في صراعات مسلحة انطلاقاً من مصر

ذكرت صحيفة "دي فيلت" الألمانية، أن المخابرات الألمانية تخشى أن يؤسس أعضاء جماعة سلفية متشددة محظورة في ألمانيا منذ يونيو جماعة ألمانية جديدة وخطيرة في مصر.

وقال عضو في المخابرات الألمانية للصحيفة في مقال سينشر غدًا السبت، إن مراقبة الجماعات الإسلامية المتشددة في ألمانيا تجري بسهولة نسبيًا لكن الوضع في الخارج أكثر تعقيدًا بكثير.

وقال ضابط المخابرات إن الإسلاميين ربما يستخدمون مصر فقط كنقطة عبور ومن هناك يلتحقون بمعسكرات تدريب ويشاركون في صراعات مسلحة في أماكن أخرى أو حتى يعودون إلى ألمانيا. ورفض متحدث باسم المخابرات الألمانية التعليق على التقرير.

وذكرت الصحيفة أن أكثر من 12 سلفيا غاردوا ألمانيا متجهين إلى مصر ومن بينهم مغني الراب السابق" دنيس كسبيرت" المعروف باسم "ديزو دوج" والذي يدعو إلى "الجهاد" ويشيد بزعيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن.

ونقلت دي فيلت عن مصادر في المخابرات الألمانية قولها: "إن الظروف المواتية التي يتمتع بها الإسلاميون في مصر منذ الإطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك في عام 2011 جذبت السلفيين".

وكثفت السلطات الألمانية في الآونة الأخيرة مراقبتها للجماعات السلفية في أعقاب سلسلة من الاشتباكات العنيفة مع الشرطة في وقت سابق هذا العام.

والسلفيون في ألمانيا الذين يقدر عددهم بحوالي أربعة آلاف ما هم إلا شريحة ضئيلة من إجمالي المسلمين هناك الذين يقدر عددهم بنحو أربعة ملايين.
صدي البلد

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات

مقالات إهتم بها القراء