أبو الفتوح للإخوان: كفى مشاورات بالغرف المغلقة


مؤكدا أن قيادات أمريكية طلبت مقابلته لكنه رفض - أبو الفتوح للإخوان: كفى مشاورات بالغرف المغلقة


كتب- سعيد حجازى وعبد الحميد السودانى: 

الدكتورعبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية
نفى الدكتورعبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية ماتردد فى إحدى الصحف القومية اليوم أنه تمت إقالته من جماعة الإخوان المسلمين.


مؤكدا – خلال لقاء مفتوح بالمجلس القومي للشباب مساء اليوم الإثنين - أنه قدم استقالته للجماعة منذ إعلان ترشحه، وعدم وجود اتصالات بينه وبين الجماعة لدعمه في الانتخابات الرئاسية.


وردا على سؤاله حول موقف الجماعة من قضية الإفراج عن المتهمين الأجانب في التمويل أوضح أن الجماعة نفت أن يكون لها علاقة بقضية الإفراج عن المتهمين الأمريكيين، لكنه طالبها في الوقت نفسه بالتحدث في العلن والكف عن إجراء مشاورات في الغرف المغلقة.
وأكد أبو الفتوح أنه سيظل مرشحا مستقلا ولن يطلب دعم أحد من القوى السياسية في الانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى أن قيادات أمريكية طلبت الجلوس معه ولكنه رفض.

Monday, March 05, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

البلكيمي يتقدم باعتذار للشعب المصري


بناء على توجيه الهيئة العليا بحزب النور، تقدم النائب أنور البلكيمي، باعتذار رسمي لجميع أطباء مستشفى "سلمى" ولحزب النور ولجميع أعضاء مجلس الشعب، وللمؤسستين الإعلامية والأمنية، ولكل شعب مصر لما سببه من قلق وإزعاج.

انور البلكيمى

كما تقدم البلكيمي باستقالته من عضوية حزب النور ومن عضوية مجلس الشعب.


تأتي هذه الخطوة بعد قيام لجنة من حزب النور برئاسة الدكتور عماد عبدالغفور بالتحقيق مع "البلكيمي"، وتبين من التحقيقات ثبوت عدم صحة ادعاء الاعتداء عليه، وثبوت إجراء عملية جراحية "تجميل" له بمستشفى "سلمى".


وأصدر حزب النور بيانًا أعرب فيه عن أسفه لهذه الحادثة، مؤكدًا حرصه على تحقيق العدل والشفافية في جميع إجراءاته وخطواته.

Monday, March 05, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

وثيقة لـ''حسن عبد الرحمن'' يأمر فيها بحرق ملفات ''أمن الدولة''


كشف أحد الخطابات التي وجهها اللواء حسن عبد الرحمن، رئيس مباحث أمن الدولة السابق، إلى جميع رؤساء فروع الجهاز، عن أنه طالبهم بحرق جميع الملفات الموجودة لديهم، والمصنفة تحت بند ''سرى جداً''، وفقا لما قالته جريدة المصري اليوم الثلاثاء.


                اللواء حسن عبد الرحمن رئيس مباحث أمن الدولة السابق    

كان قاضي التحقيق في واقعة ''حرق ملفات أمن الدولة'' قد تسلم نسخة من الخطاب، قبل أسبوعين، وتبين أنه مؤرخ في ليلة اقتحام مقار الجهاز، وكتب عليه بخط اليد ''ينفذ فوراً''.


واعترف عبد الرحمن أمام المستشار محمد شوقى، قاضى التحقيق المنتدب من وزارة العدل، بكتابة الخطاب خشية وقوع المستندات المهمة في يد أشخاص قد يتسببون بها في تدمير البلاد وزعزعة الاستقرار.


وأضاف، خلال التحقيقات، أنه طلب فقط من رؤساء فروع الجهاز حرق الملفات التي تحمل عنوان ''سرى جداً''، لكنهم أمروا بحرق ملفات أخرى معنونة ''سرى للغاية''.


وتابع عبد الرحمن: ''كان هدفي من حرق الملفات الحفاظ على أمن البلاد''، واستشهد بمناشدة القوات المسلحة الأهالي إعادة المستندات التي عثروا عليها بعد اقتحام المقار، وقال إن ''جميع الملفات موجودة على أجهزة الكمبيوتر لدى جهات سيادية''.


وقال رؤساء 12 فرعا خلال التحقيقات، إنهم نفذوا أوامر عبد الرحمن ونائبه وقتها اللواء طارق أبو غيدة، وأبلغوا الضباط المسؤولين بقرار رئيس الجهاز.


وكشف أحد الضباط خلال التحقيقات عن أن نجل شخصية بارزة في القوات المسلحة، كان يعمل ضابطا في فرع أمن الدولة السابق بمحافظة الإسكندرية، كان ضمن الضباط المحتجزين من جانب الأهالي، ووالده أرسل فرقة خاصة من الجيش لإطلاق سراحه.


من جانبها، كشفت مصادر قضائية مطلعة عن قرب انتهاء التحقيقات في القضية، وإحالة عبد الرحمن وأبوغيدة و66 مسؤولا وضابطا في الجهاز ''المنحل'' إلى المحاكمة، وقالت المصادر إن جهات التحقيق تستمع حالياً إلى أقوال الضباط الذين نفذوا عملية حرق الملفات.

Monday, March 05, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

انفجار فى خط الغاز بالعريش


قام مجهولون بتفجير خط الغاز بمنطقة المساعيد جنوب العريش، وأدى إلى إشعال النيران فى الخط.


وأكد شهود العيان أن النيران ارتفعت إلى عشرات الأمتار، ويصعب الاقتراب منها .. ولم يعرف بعد كيفية تفجير الخط أو من قاموا به.




ومما يذكر أنه سبق أن تعرض الخط ومحطات الغاز للتفجير عدد 12 مرة خلال الفترة الماضية وكان آخرها يوم 5 فبراير الماضى بمنطقة أبو طبل خلف حى الزهور بالعريش.

Monday, March 05, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

اليوم: تشيع جنازة شقيق الأنبا موسى بحضور أساقفة الكنيسة


نيافة الأنبا موسى أسقف عام الشباب

شيعت كنيسة الملاك بدير الملاك البحرى – مقر أسقفية الشباب- بحدائق القبة، جنازة الدكتور أنور عزيز الشقيق الأكبر لنيافة الأنبا موسى أسقف عام الشباب، في حضور العديد من الآباء المطارنة و الأساقفة والكهنة و المكرسين و المكرسات.


تقدم قداسة البابا شنودة الثالث بالعزاء لنيافة الأنبا موسى كما ناب عن قداسته صلاة الجناز نيافة الآباء الانبا بطرس و الانبا يوأنس و الانبا أرميا سكرتيرا البابا و ذلك لظروفه الصحية التى منعته أيضاً من محاضرة الأربعاء الماضى.


من ناحية أخرى تقيم كنيسة الملاك السادسة مساءً عزاءً بالقاعة الملحقة بالكنيسة و من المنتظر مساءً حضور العديد من السياسيين و الإعلاميين و رجال الأعمال و العديد من رجال الدين من مختلف الكنائس المصرية و الأزهر الشريف.

Monday, March 05, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

النيابة تستعد لإرسال طلب رفع الحصانة عن (النائب الكذاب)




استمعت نيابة مركز إمبابة، أمس، لأقوال الدكتور محمود ناصف، إخصائى تجميل بمستشفى سلمى، حول واقعة التعدى على أنور البلكيمى، النائب البرلمانى عن حزب النور بالمنوفية، وسرقة مبلغ 100 ألف جنيه منه على طريق مصر الإسكندرية الصحراوى، فى أثناء عودته إلى منزله بمدينة السادات. وقال ناصف إنه شاهد البلكيمى يتحدث لوسائل الإعلام عن الإصابات الموجودة فى وجهه نتيجة تعرضه لعملية سطو مسلح، فتوجه إلى قسم الشرطة لكى يؤكد أن هذه الإصابات نتيجة عمليه تجميل أجراها النائب فى أنفه وليس سطوا مسلحا، وأضاف فى التحقيقات التى باشرها محمد حلمى، وكيل أول النيابة، أن البلكيمى «ظل فى المستشفى يومى 27 و28 من الشهر الماضى»، وقدم ناصف تصاريح الدخول والخروج من المستشفى، وأيضا صورة من التحاليل التى أجراها بالمستشفى، موضحا أنه يوم 28 من الشهر الماضى «أجرى البلكيمى عملية تجميل فى أنفه، استغرقت عدة ساعات وانتهت حتى الواحدة والنصف من منتصف الليل، وعقب انتهاء العملية غادر المستشفى نحو الساعة 2 صباحا، بعدما دفع مبلغ 10 آلاف جنيه تكاليف العملية».

وناقش رجال المباحث مدير المستشفى الدكتور حمدى عبدالخالق البدوى، و9 من العاملين بها واللذين أكدوا أن البلكيمى «حضر لإجراء عملية تجميل فى أنفه وطلب من إدارة المستشفى عدم إبلاغ أجهزة الإعلام، بأمر الجراحة».
وقال مصدر قضائى لـ«الشروق»، إن النيابة العامة «سوف تتخذ الإجراءات القانونية ضد البلكيمى، بعدما يرسل النائى العام المستشار عبدالمجيد محمود، مذكرة إلى الدكتور سعد الكتانى، رئيس مجلس الشعب، للمطالبة برفع الحصانة عن البلكيمى، لمثوله للتحقيق معه، ومواجهته بأقوال الأطباء». وأضاف المصدر ــ طالبا عدم ذكر اسمه ــ إن النيابة سوف توجه للنائب اتهامات إزعاج السلطات، وإثارة الرأى العام بأخبار غير صحيحة

Sunday, March 04, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بعد 6 سنوات .. محافظ قنا يوافق على إحلال وتجديد كنيسة أبوشوشة بقنا



وافق اللواء عادل لبيب محافظ قنا على إحلال وتجديد كنيسة الأنبا انطونيوس بابوشوشة بقنا والتابعة لمطرانيه نجع حمادي للأقباط الأرثوذكس.

كانت الكنيسة قد شب بها حريق يوم 9/10 /2005 بسبب ماس كهربائي وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وقامت الاهالى من المسلمين والأقباط بالسيطرة على الحريق ، هذا وقد اصدر اللواء مجدي أيوب محافظ قنا آنذاك قرار بتشكيل لجنة هندسية من مجلس ومدينة ابوتشت والتي أقرت بعدم إيجاز مبنى الكنيسة بأن مبنى الكنيسة غير امن إنشائيا كما عرضت على اللجنة الهندسية بالمحافظة والتي أقرت بترميم المبنى .

وبناء عليها قدمت مطرانيه نجع حمادي بطعن قرار لجنة المحافظة التي أقرت بالترميم فقام اللواء مجدي أيوب محافظ قنا السابق برفع الموضوع إلى لجنة الإسكان والتعمير والتي أقرت بان المبنى غير امن إنشائيا ، وبعد قيام ثورة يناير رفعت المطرانية طلب للمجلس العسكري برفع هذا الطلب وأعادت فتحة من جديد والتي أقرت به المجلس العسكري بإحالة أوراق الكنيسة مع استكمال الرسوم الهندسية والخرائط المساحية إلى المحافظة وبناء علية قرر اللواء عادل لبيب محافظ قنا الحالي بالموافقة باستخراج تصريح بإحلال وتجديد تلك الكنيسة بناء على قرار لجنة الإسكان والتعمير بالقاهرة

Sunday, March 04, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بلاغ للنائب العام يتهم الاعلامى باسم يوسف بتشويه صورة قيادات الجيش


تقدم محمد عبد الرازق المحامى ببلاغ الى المستشار عبد المجيد محمود النائب العام ضد المذيع باسم يوسف يتهمه بالاساءة الى قيادات الجيش
وذكر فى بلاغه الذى حمل رقم 748 لسنه 2012 ان "باسم" قام باثارة الفتن وتحريض الرأى العام والعمل على احداث الفوضى وعدم الاستقرار من خلال برنامجه ،بالاضافة الى تشويه صورة قيادات الجيش السابقين والحاليين ونشر الاكاذيب والسخرية خلال برنامجه الذي بث فى اول مارس الحالى .

Sunday, March 04, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ماريان تتقدم بـ"طلب إحاطة" حول تهريب الأمريكيين


قدمت النائبة ماريان ملاك عضو مجلس الشعب طلب إحاطة بشأن إجراء رفع حظر السفر عن الأمريكيين المتهمين في قضية التمويل الأجنبي، وخروجهم من القاهرة على متن طائرة خاصة هبطت دون علم مطار القاهرة على الأراضي المصرية .
وقالت ملاك لـ"بوابة الوفد" إنها قدمت طلبها باعتبار أن قضية سفر الأمريكيين تمس السيادة المصرية، لافتة إلى أنها ستناقش الطلب في جلسة 11مارس لكشف المتورطين في "فضيحة" سفر الأمريكيين والتشكيك في نزاهة القضاء.

Sunday, March 04, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

«المنظمات القبطية»: سنرسل مسودة دستور لـ«الشعب والشورى» للاسترشاد بها


أعلن مدحت قلادة، رئيس اتحاد المنظمات القبطية، اعتزامه إعداد مشروع لمسودة الدستور بالتعاون مع بعض المنظماتالحقوقية الأوروبية ونشطاء أقباط في السويد وسويسرا، للتأكيد على مدنية الدولة ودعم حقوق المواطنة وعدم التمييز وإطلاق الحريات العامة وعلى رأسها حرية العقيدة.

وأشار قلادة إلى أن اتحاد المنظمات سيرسل تلك المسودة لمجلسي الشعب والشورى من أجل الاسترشاد بها في مشروع الدستور، مبديًا موافقة الاتحاد على نص المادة الثانية من الدستور القديم على أن تكون الشريعة الإسلامية المصدر الرئيسي للتشريع بشرط إضافة نص: «احتكام غير المسلمين لعقائدهم».

وفي السياق ذاته، انتهت لجنة «الإنذار الطائفي المبكر» من إعداد تصورها بخصوص تشكيل اللجنة التأسيسية والذي ينص على «عدم انضمام أعضاء من البرلمان بغرفتيه»، بدعوى «إمكانية الطعن في دستوريته»، مشيرة إلى أن الإعلان الدستوري نص على أن ينتخب البرلمان اللجنة التأسيسية ولم ينص على أن يمثل فيها.

وقال جون طلعت، منسق عام اللجنة، إن اللجنة التأسيسية «يجب أن تمثل كل الطوائف المسيحية، وخصوصًا الشباب والسيدات، ولا تقتصر على التمثيل الرسمي لبعض الشخصيات التي ترشحها الكنيسة».

Sunday, March 04, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مجهول للقس فيلوباتير : "يا قس مش هيطلع عليك نهار ، وهتشوف دمك واحنا طاعنينك"..!!!



أمر حاتم فضل رئيس نيابة العمرانية، بتتبع أرقام الهاتف الذى استخدمه مجهول فى الاتصال بالقس فلوباتير جميل كاهن كنيسة العذراء بفيصل، لتهديده بالقتل، كما أمرت النيابة بسرعة إجراء تحريات المباحث حول الواقعة.

استمع محمد يوسف وكيل نيابة العمرانية، إلى أقوال القس الذى أكد على تلقيه مكالمة هاتفية أمس الجمعة، حيث فوجئ بشخص مجهول يهدده بالقتل قائلا: "يا قس مش هيطلع عليك نهار يوم الاثنين وهتشوف دمك واحنا طاعنينك" وأكد المجنى عليه بأنه فى ديسمبر الماضى فوجئ عقب خروجه من الكنيسة بتمزق فى الإطارات الأربعة لسيارته المتواجدة أمام الكنيسة، مشير إلى أنه لم يحرر محضرا لأنه لم يتوقع أنها جريمة مفتعلة ولم يشغل باله كثيرا بالأمر.

وأشار إلى أنه لم يتلق أى تهديدات منذ ديسمبر الماضى حتى أمس، واتهم قناتى الناس والحكمة بتحريض المواطنين ضده كما اتهم بعض المواقع الالكترونية بالتحريض على قتله.

كان القس فلوباتير جميل كاهن كنيسة العذراء بفيصل، قد تقدم صباح اليوم، ببلاغ إلى قسم شرطة الطالبية بعد تلقيه تهديدات مباشرة بالقتل عصر أمس عبر الهاتف، وقام بتحرير محضر بالواقعة حمل رقم 4 أحوال شرطة الطالبية لسنة 2012.

استمع محمد يوسف وكيل نيابة العمرانية، إلى أقوال القس الذى أكد على تلقيه مكالمة هاتفية أمس الجمعة، حيث فوجئ بشخص مجهول يهدده بالقتل قائلا: "يا قس مش هيطلع عليك نهار يوم الاثنين وهتشوف دمك واحنا طاعنينك" وأكد المجنى عليه بأنه فى ديسمبر الماضى فوجئ عقب خروجه من الكنيسة بتمزق فى الإطارات الأربعة لسيارته المتواجدة أمام الكنيسة، مشير إلى أنه لم يحرر محضرا لأنه لم يتوقع أنها جريمة مفتعلة ولم يشغل باله كثيرا بالأمر.

وأشار إلى أنه لم يتلق أى تهديدات منذ ديسمبر الماضى حتى أمس، واتهم قناتى الناس والحكمة بتحريض المواطنين ضده كما اتهم بعض المواقع الالكترونية بالتحريض على قتله.

كان القس فلوباتير جميل كاهن كنيسة العذراء بفيصل، قد تقدم صباح اليوم، ببلاغ إلى قسم شرطة الطالبية بعد تلقيه تهديدات مباشرة بالقتل عصر أمس عبر الهاتف، وقام بتحرير محضر بالواقعة حمل رقم 4 أحوال شرطة الطالبية لسنة 2012.

Sunday, March 04, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

المحكمة العسكرية تؤجل نظر قضية دهس المتظاهرين بماسبيرو لـ13 مارس



قررت المحكمة العسكرية، تأجيل قضية دهس المتظاهرين فى أحداث ماسبيرو والمتهم فيها 3 مجندين، إلى 13 مارس الجارى وذلك لسماع الشهود وتقديم فيديوهات جديدة.

Sunday, March 04, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات