إسرائيليون : استراتيجية حكومة مرسي هي القاء اللوم علي الشعب في كل شئ في ظل عجزها عن حل المشاكل

 إسرائيليون على فيس بوك وتويتر: تصريحات «قنديل» حول ترشيد استهلاك الكهرباء تعكس فشلا ذريعا

الجريدة – يبدو أن تصريحات رئيس الوزراء المصرى "هشام قنديل"، التى طالب فيها بترشيد استهلاء الكهرباء وارتداء الملابس القطنية من أجل اتقاء حرارة الصيف، قد لفتت أنظار الأعداء أيضا، فقد اهتمت صفحات إسرائيلية على موقعي التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" بهذه التصريحات التى أثارت تعجب وغضب الكثيرين.

وأكد عشرات من الإسرائيليين على حساباتهم الشخصية أن تصريحات "قنديل" تعكس فشلاً ذريعًا، خصوصًا أن أسلافه بداية من عاطف عبيد أو كمال الجنزوري أو أحمد نظيف لم يتحدثوا بتلك الطريقة المهينة للشعب المصري، وكانوا يوظفون جهات أخرى للحديث عن إسراف الشعب وضرورة ترشيد الاستهلاك.

وأشار عدد من الإسرائيليين في جروب يحمل عنوان "السلام"، إلى أن متوسط استهلاك المصريين للكهرباء متوسط عالمي، فهناك الكثير من الدول التي تستهلك الكهرباء أكثر من مصر وبمراحل.

وصرحوا أن التاكيد على أن الاستراتيجية العامة لسياسات الحكومات المصرية المتعاقبة عادت من جديد، وهي السياسات التي تقوم على إلقاء اللوم على الشعب فى كل شيء، في ظل عجز الحكومة عن حل أي مشكلة يتعرض لهاالشعب المصري.

Saturday, August 11, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

مرسى يستقبل رئيس هيئة قناة السويس يوم استقبال امير قطر وعلامات استفهام ؟؟؟


استقبل الرئيس محمد مرسى اليوم السبت بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة الفريق محمد على فاضل رئيس هيئة قناة السويس.

وصرح د.ياسر على المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن هذا اللقاء يأتى فى إطار متابعة الرئيس محمد مرسى لخطط تطوير العمل وتحسينه فى قناة السويس وتعظيم الاستفادة منها.

Saturday, August 11, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

قطر تقرر إيداع 2 مليار دولار كوديعة لدي "المركزي"

انتهت مباحثات الرئيس محمد مرسي والشيخ حمد بن خليفة الثاني أمير دولة قطر، الذي قدم في بداية اللقاء بتهنئة مرسي بثقة الشعب المصري لاختياره رئيسا للجمهورية.

كما هنأه بتشكيل الحكومة الجديدة متمنيا التوفيق لمصر ولشعبها، وعبر أمير قطر عن تعزيه وتعزي الشعب القطري للحادث الأليم بمدينة رفح، الذي راح ضحيته 16 من أبناء القوات المسلحة.

 فيما تناولت المباحثات سبل التعاون المشترك بين الدولتين سياسيا واقتصاديا حيث استعرض الجانبين أيضا الفرص الواعدة للاستثمار في مصر في مختلف القطاعات، الذي أدي الجانب القطري استعداده للمساهمة في تلك الفرص والمشاريع.

واتفقا علي أن يقوم وفد من دولة قطر من المختصين لزيارة مصر في شهر سبتمبر القادم لدراسة هذه الفرص وقد قررت دولة قطر إيداع 2 مليار دولار كوديعة لدي البنك المركزي المصري




.

Saturday, August 11, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

قيادي سابق : سألنا مهدي عاكف عن " طظ " فقال " كويس إني مقولتش يا ولاد الكلب "

فتح المهندس هيثم أبو خليل، القيادي السابق في جماعة الإخوان المسلمين، النار على مهدي عاكف المرشد العام السابق للجماعة، وذلك رداً على اتهام الأخير لأبو خليل بالكذب، وأنه لا يعرفه.


" أبو خليل " هدد مهدي عاكف بفتح الملفات، والحديث في تفاصيل كثيرة لا يعلمها سوى أشخاص معدودة، وحينها سيصبح " عاكف " في موقف حرج، مؤكداً أن المرشد السابق قال في أحد جلساته، حينما سئل عن كلمته الشهيرة " طظ  " : " كويس إني لم أقل لهم يا ولاد الكلب ".

وأضاف " القيادي السابق عبر حسابه الشخصي على الفيس بوك :

طوني خليفة سأل المرشد السابق مهدي عاكف، خلال حواره في برنامج " زمن الإخوان " على قناة القاهرة والناس، قائلاً : " أليس هيثم أبوخليل من الإخوان ؟ فيقول له لا مش من الإخوان وكلامه ليس مصدق عندي وهو يكذب ".
ربما السن يؤثر علي ذاكرتك يا أستاذ مهدي عاكف.
أذكر سيادتك ببعض المواقف لتتذكر :

آلا تتذكر عندما تقابلت مع المهندس رجب رجب سليمان في القطار القادم من القاهرة ومتجهاً للاسكندرية وأصطحبك معه في لقاء أسرتنا الإخوانية في بيت الاستاذ أحمد حسن في شارع لافيزون المتفرع من شارع " ونجت "، وجلست أناقشك عن موضوع حزب الوسط وما حدث مع ابو العلا ماضي ويومها قلت كلام أخر غير الذي قلته عندما أتهمك الأستاذ أبوالعلا ماضي بالكذب أيضاَ.

بل آلا تتذكر عندما حضرت لك في مكتب الإرشاد في المنيل في لقاء كتاب الإخوان بناء علي دعوة الدكتور جمال نصار والذي حضرة أيضاً أبوالفتوح وحبيب ومحمود عزت وسيد نزيلي وعلي بطيخ وجمال ماضي وجمال نصار وسامي فرج وممدوح المنير مع حفظ الألقاب وأحتد النقاش بيننا عندما تحدثت عن تطوير الخطاب الإعلامي وتحدث أخرون عن اللائحة ..؟ نسيت أيضاً هذا اللقاء . ؟!!

أم أذكرك عن اللقاء الذي تم في مقر كتلة الإخوان في سموحة في يوم شم النسيم وكان الغذاء سمك وعندما عاتبك البعض عن كلمة طز فقلت لهم كويس إني لم أقل لهم يا ولاد الكلب ..؟!! تذكرتني الآن يا أستاذ مهدي ...؟ أم أتكلم أكثر وبتفصيل أكثر ..؟



ووصف أبوخليل الحالة التي بدا عليها عاكف خلال حلقة برنامج «زمن الإخوان» على فضائية «القاهرة والناس» بأنه يكذب بدم بارد.
ورد أبوخليل على اتهام عاكف له بالكذب فيما يخص عقد ذلك اللقاء بقوله «أقسم بالله أنت الكذاب وأنا مهول من رجل مثلك تخطى الثمانين يكذب». وقال القيادي الاخواني المنشق عبر صفحته الشخصية على «فيسبوك»: د.محمد بديع المرشد الحالي للجماعة حي يرزق أسألوه من الكذاب. د.محمد حبيب نائب المرشد السابق حي يرزق أسألوه من الكذاب.

وتابع هيثم أن د.عبدالمنعم أبوالفتوح الذي تشاجر معهم في آخر اجتماع لمجلس شوري الجماعة عندما عرف بالاجتماع الفضيحة اسألوه من الكذاب.

واستطرد أبوخليل: د.محمد مرسي رئيس الجمهورية الذي حضر الاجتماع ومعه د.الكتاتني اسألوه من الكذاب.
ووجه أبوخليل حديثه لمهدي عاكف قائلا له: عيب يا أستاذ مهدي، لو كنت قلت لا أعرف أو أعلم فتلك مصيبة لكن أن تكذب فتلك مصيبة كبرى، ناهيا رسالته لعاكف قائلا «غدا سيعلم الجميع من الكذاب الأشر».

كان المرشد السابق لجماعة الإخوان المسلمين مهدي عاكف قد رد في حلقة «زمن الإخوان» على الاتهامات الموجهة للإخوان أنهم سرقوا الثورة، مؤكدا أن الإخوان هم أصل الثورة، ومن دونهم لم تكن لتنجح لأنهم كغيرهم من فصائل الشعب المصري التي أدت لنجاح الثورة.
وتابع أن سبعة من أعضاء مكتب الإرشاد كانوا في الميدان يوم 25 يناير وتم القبض عليهم، لكن السياسة العامة للجماعة رفضت إعلان النزول ورفضت أن يكون لهم طيف في الميدان وأرادت أن يكون الشعب المصري نسيجا واحدا دون أي طيف مسيطر يعكر الصفو الوطني.
الفجر

Saturday, August 11, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

"صحفيون ضد الإخوان" تشارك في مظاهرات ٢٤ أغسطس وتصدر أول تقرير عن تجاوزاتهم

أعلن محمود نفادي نائب رئيس تحرير الجمهورية ورئيس شعبة المحررين البرلمانيين ورئيس حركة صحفيين ضد الإخوان، أن الحركة قررت المشاركة في مظاهرات ٢٤ أغسطس من أجل الدفاع عن حرية الصحافة والإعلام.

وقال نفادي للصحفيين البرلمانيين اليوم إن الهدف من المشاركة السلمية هو توجيه رسالة قوية لجماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة، بأن الصحفيين سوف يتصدون بقوة لكل محاولات الإرهاب الفكري والديني والسياسي وللعنف ضد الصحفيين والإعلاميين والقنوات الفضائية.

وأضاف أن الحركة سوف تقوم بإصدار أول تقرير لها يتضمن كشفا بتجاوزات الإخوان وحزب الحرية والعدالة ضد الصحافة والإعلام والأسرار الخاصة باختيارات بعض رؤساء تحرير الصحف القومية الموالين للإخوان.

وأدانت الحركة حادث الاعتداء علي خالد صلاح رئيس تحرير اليوم السابع.

المعروف أن حركة "صحفيون" ضد الإخوان تضم حتي الآن ٤٢٥ صحفيا من كل الصحف.

Saturday, August 11, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

ننشر فضيحة للاخوان المسلمين: تهديدات بشراء الناس للدخول في الجماعة أو اقصائهم عن وظائفهم..

تقدم عمال هندسة كهرباء قرية السنبلاوين التابعه الي شركة شمال الدلتا بالدقهليه بشكوي ضد مدير الهندسه (مهندس/علاء الشهد) الذي خيرهم بين الانضمام الي جماعة الاخوان حتي يقوم برفع الحافز واما لن يحصلوا على حافز كباقي زملائهم المنتمين للجماعة ...
شير وافضح اخونة الدولة ..

Saturday, August 11, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

الرئيس مرسي يستقبل أمير قطر

وصل إلى القاهرة بعد عصر اليوم الشيخ حمد بن خليفة آل ثان، أمير دولة قطر على رأس وفد في زيارة لمصر هى الأولى له بعد ثورة يناير.

ويجرى الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية محادثات مع أمير قطر تتناول العلاقات الثنائية وسبل دعمها خاصة فى المجال التجاري والاستثماري .. كما تتناول المحادثات القضايا العربية والإقليمية خاصة الأزمة السورية.

وكان فى استقبال الشيخ حمد الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء.

إجتماع الرئيس محمد مرسي مع امير دولة قطر

Saturday, August 11, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

ننشر تهديد مليشيات الاخوان المسلمين لثوار 24 اغسطس بالعنف علي صفحتهم بالفيسبوك

 قامت ميليشبات الاخوان "المستعمرين" بنشر بوست علي صفحتهم الرسمية يتوعد ثوار 24 اغسطس الثائرين ضد اقصاء نظام مرسي الجديد الاخواني لكل أحزاب وفصائل المجتمع المصري وأطيافه من الحكومة والمؤسسات وضد قصف الأقلام المفكرة المستنيرة والمعارضة وضد الارهاب والعنف الذي تمارسه جماعتهم وتجلي مع معتصمين القصر في الاعتداء عليهم بالأسلحة والشوم وتعليقهم علي الأشجار ونتج عن ذلك قتلي وجرحي ، وضد سياسة جماعة الاخوان ( المستعمرين) القمعية كما تجلي في مدينة الانتاج الاعلامي واعتدائهم البدني علي الاعلاميين واستوديوهات الاعلام بحجة انه يعارضهم في الفكر والنهج ، وكذلك ثورة 24 اغسطس بسبب سوء ادارة البلاد بشكل مذري أدي الي استشهاد كمين كامل من خير جنود الأرض علي الحدود في رفح فبالتالي وجود شبهات مباشرة تتجه نحو قيادات جماعة الاخوان المسلمين في مصر وغزة بتورطهم في هذه المجزرة .. وكذلك سوء ادراة البلاد في انقطاع المياه والكهرباء عن 100 % من محافظات مصر طوال أيام الأسبوع ، عدا القصور الرئاسية .... الخ ..

اما الجماعة العدائية الاقصائية الاخصائية الاخوانية المحظورة فقد شبهت المصريين المعارضين والمستائين بالمخربين وقالت قيادات من الاخوان في تصريحات وعلي صفحاتهم الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي تنعتهم بالسب والاهانة والاسائة وتتطاول عليهم بالتلفظ وبالضرب بالأحذية اذا تجرئوا و واجهوا جماعتهم أو اعرتضوا طريقها في استعمار البلاد..

هذا هو حال مصر بعد تسليم ثمن شعبها للـ "فار" مفتاح "الكرار" في انتخابات اعادة اضطروا يختاروا المحظور الهارب من المعتقل في قضية تخابر ضد مصر ، ليهربوا من العسكري!!!

جاء في التهديد:

 التراس الحرية والعدالة | رسالة مهمة جدا
=======================

رسالة من شباب الاخوان :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذه رسالة منا نحن شباب الاخوان المسلمون إلى كل مخرب
ينوي النزول يوم 24 أغسطس القادم ليثور ضدد الإخوان المسلمون

الذي سيخرب أي منشأه حكومية أو خاصة أو مقر خاص بالإخوان
أو مقر خاص بحزب الحرية والعدالـــــة ( لا يلومن إلا نفسه )

وأنتم تعرفون من هم شباب الإخوان إذا غضبوا وثاروا بعد سكوت
وهدوء دام أكثر من 82 سنه ..
وظهر جزء من غضبنا يوم 28 يناير جمعة الغضب مع شعبنا العظيم
وظهر أيضا يوم موقعة الجمـــل في ميدان التحرير

هذه رسالة تحذير ووعيـــد لكل مخرب
وسنكون لكم بالمرصاد أيها المخربون الكذابون

-----------------
شباب الإخوان المسلمون
--------------------------------------

هذا وينضح من طيات الرسالة انهم هم من أولعوا السجون وبعض المحاكم وامن الدولة ومارسوا اعمال العنف والبلطجة ابتداء من يوم 28 يناير..



Saturday, August 11, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

نظام مرسي القمعي يصادر جريدة الدستور الصادقة ويهاجم مطابع الجمهورية فجــــرا


فيما يعد استمرارا لتكميم الأفواه وتقييدا لحرية الإعلام في ظل الهجمة الشرسة التي تتعرض لها الصحف والقنوات الفضائية وبعض الإعلاميين، هاجم فجر اليوم مجموعة من لواءات الأمن العام وضباط الشرطة بقيادة مساعد وزير الداخلية مطابع جريدة الجمهورية , وحاولوا الاستيلاء علي "زينكات الجريدة" مهددين بوقف طباعتها وهو مارفضته المطبعة وتصدت له بكل قوة باعتباره تهديدا صريحا للمهنية والأمانة الملقاة علي عاتقهم , خاصة أن العاملين والقائمين علي المطابع لم يشهدوا علي مر التاريخ مثل ما حدث حتي في ظل النظام البائد.

ويعد الاستيلاء علي "الزينكات" تهديدا غير مسبوق ورسالة لجميع الصحف والمجلات تفيد بأن الجماعة قادرة بطريق أو باخر للوصول للأفواه والأقلام.

وكان مدير مطابع دار التحرير قد صرح بأنه فؤجئ فجر اليوم ، بقوات من الشرطة بمقر دار التحرير وطلبوا الحصول علي الألواح 'الزنكية' بعدد جريدة الدستور، وهو الأمر الذي قوبل بالرفض لعدم حصولهم علي اذن النيابة أو صاحب الجريدة .


ومن جهة اخري أيد رئيس محكمة الجيزة الابتدائية اليوم السبت الأمر الصادر بضبط مجموعة من أعداد جريدة "الدستور" الصادرة بتاريخ اليوم، وذلك على خلفية التحقيقات التي تباشرها النيابة العامة في إطار البلاغات التي قدمت إليها وتتهم الجريدة المذكورة بالحض على الفتنة الطائفية وإهانة رئيس الجمهورية والتحريض على الفوضى بالمجتمع.

كان عدد من الأشخاص قد تقدموا ببلاغات إلى إدارة مكافحة جرائم المطبوعات بوزارة الداخلية، اتهموا فيها جريدة الدستور والقائمين عليها (رئيس مجلس الإدارة رضا إدوارد ورئيس التحرير إسلام عفيفي) بسب وقذف الرئيس محمد مرسي والتحريض على الفتنة الطائفية بالمجتمع في أعداد متتالية للجريدة، استخدمت فيها ألفاظ وعناوين للأخبار بالجريدة لا تليق مع مكانة رئيس الدولة.

وأضاف المبلغون - في بلاغاتهم - أن جريدة الدستور تعمل على التحريض وإشعال الفتنة في المجتمع على نحو يهدد الاستقرار ويوقف عجلة الإنتاج في البلاد، كما أنهم أساءوا إلى رئيس الجمهورية من خلال استخدام عبارات وألفاظ يعاقب عليها القانون، مشيرين إلى أن صفتهم في تقديم تلك البلاغات تتمثل في كونهم مواطنين مصريين يخشون من عدم استقرار مصر فضلا عن اعتبارهم أن إهانة الجريدة لرئيس الجمهورية تعد إهانة للشعب المصري بأكمله.

وأنحى المبلغون باللائمة على الجريدة في وقوع أحداث الفتنة الطائفية بدهشور، معتبرين أن مانشيتات الجريدة "كانت سببا رئيسا في وقوع تلك المصادمات الطائفية" على حد وصفهم، مطالبين باتخاذ الإجراءات القانونية حيال رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير.

وقررت جهات التحقيق القضائية استدعاء رئيس تحرير الجريدة إسلام عفيفي للتحقيق معه وسماع أقواله في ضوء تلك البلاغات وما انتهت إليه تحريات إدارة مكافحة المطبوعات بوزارة الداخلية.

من جانبه قال حسن بديع مدير تحرير جريدة الدستور ورئيس قسم الأخبار، إن عددا من شباب الإخوان دأبوا على التجمهر أمام مقر الجريدة، فيما اعتبره بديع رسالة تهديد واضحة ضد الجريدة للتوقف عن انتقاد سياسات الإخوان والرئيس محمد مرسي.

وأكد بديع أن عددا من ضباط الداخلية توجهوا لمطبعة جريدة الجمهورية - حيث تطبع جريدة الدستور - لوقف طبع عدد اليوم من الدستور إلا أن المسئولين بمطبعة الجمهورية رفضوا ذلك خوفا من الشرط الجزائي، على حد قوله.

وناشد بديع نقابة الصحفيين ومنظمات المجتمع المدني بالوقوف لمساندة جريدة الدستور في مواجهة الحملة الشرسة ضد حرية الصحافة والتعبير، بحسب تعبيره.

Saturday, August 11, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

"المصرية للدفاع": أعددنا ميليشيات لمواجهة الإخوان فى مليونية 24أغسطس

"المصرية للدفاع": أعددنا ميليشيات لمواجهة الإخوان فى مليونية 24أغسطس
توعدت الجبهة المصرية للدفاع عن القوات المسلحة الداعية لحصار قصر الاتحادية يوم 24 أغسطس المقبل تحت عنوان "اغضب يا مصرى"، بالرد الفورى على أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، حال تعرض أعضاء الجبهة لأى مكروه من قبل أعضاء الإخوان.

وكشفت الجبهة فى بيان لها اليوم السبت عن أنه تم إعداد ميليشيات باسم "ميليشيات الجيش" من شباب الأعضاء الرجال والسيدات، لمواجهة أعضاء جماعة الإخوان المسلمين حال تعرضهم لهم، خلال تظاهراتهم التى ستتحول لاعتصام مفتوح لحصار القصر الرئاسى لتنفيذ مطالب الجبهة المتعلقة بحل الجمعية التأسيسية، وحل الحكومة، وتشكيل حكومة توافقية تلبى الرغبات الشعبية تضم مختلف الأحزاب، وحل جماعة الإخوان المسلمين.

وقال بيان الجبهة إن حل جماعة الإخوان المسلمين هو المطلب الأهم، بالإضافة إلى إغلاق معبر رفح الحدودى وتخفيض الأسعار ومواجهة الغلاء، وإلغاء تصدير الكهرباء لقطاع غزة، وإلغاء تصدير الغاز لإسرائيل.

وأضافت الجبهة: "سوف نشكل لجانا شعبية يحمل أفرادها كروتا باسم الجبهة لتفتيش المشاركين لضمان عدم تواجد أى أسلحة بحوزتهم"، مشيرة إلى أن ثورتها سلمية ولن تتم الدعوة لأى أعمال حرق وتخريب مثلما فعل الغير".

وقال عيسى سدود الأمين العام للجبهة، إنه يتم حشد الجماهير كل ساعة للمشاركة فى ثورة 24 أغسطس، وأنه تم التنسيق مع عدد من القوى الثورية مثل حزب النصر الصوفى وحركة "مرسى أنت لا تمثلنى"، وأنه يجرى الآن التنسيق مع قادة بعض الأحزاب التى أعلنت مشاركتها لتوحيد الصف بينهم وتوحيد أهدافهم، مشيرا إلى أن الجبهة قد أعدت فريقا من المحامين المتميزين من مكتب المستشار محمد قطب لتولى الدفاع عن الأعضاء الذين قد يتم القبض عليهم إبان مشاركتهم.

وقال العميد على حسن رئيس اللجنة الفرعية للجبهة بالإسكندرية، إن اللجنة سوف تشارك بأكثر من 2000 عضو، وأنه تمت مفاوضات مع ائتلاف 19 مارس بالإسكندرية للتضامن فى المشاركة مع الجبهة، مشيرا إلى أعضاء اللجنة بالإسكندرية سيحملون كروتا باسم الجبهة ليتعارفوا على بعضهم البعض، ولكى يتمكنوا من إبعاد أى مندسين قد يرتكبون أعمالا تخريبية.

وأكد أسامة معوض منسق الجبهة بالدقهلية، أن نحو 2500 عضو بالجبهة سوف يشاركون فى حصار القصر الجمهورى، وهم على استعداد للاستشهاد إذا لزم الأمر، مشيرا إلى أن الإخوان قد فاجئوا عددا من أعضاء الجبهة قبل يومين أمام القصر الجمهورى، واعتدوا عليهم بالضرب المبرح، رغم أن التظاهرة كانت سلمية مهددا جماعة الإخوان المسلمين ومن يتحالف معهم بالرد السريع حال تعرضهم لأعضاء الجبهة.

وأضاف معوض إلى أن التظاهرة سوف تنتهى باعتصام مفتوح أمام القصر الرئاسى، وتم عقد اجتماع مع قيادات الجبهة بقرى الدقهلية مساء أمس، للتنسيق فيما بينهم عن طبيعة دور كل منهم.

Saturday, August 11, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مسلحون يختطفون طبيبا قبطيا بقنا ويطالبون فدية 100 ألف جنيه

صورة أرشيفية
اختطف مسلحون طبيبا قبطيا مقيم بمدينة دشنا بمحافظة قنا ـ جنوب مصر ـ أثناء ذهابه لعيادته الخاصة بقرية متاخمة للمدينة.

وذكر مصدر أمنى أن الطبيب حازم نصر توما (أخصائي أطفال) استوقفته جماعة مسلحة أثناء ذهابه بسيارته لعيادته الخاصة بقرية (أبو دياب شرق) التابعة لمركز دشنا، وقاموا بقطع الطريق عليه مستخدمين متاريس وأخشاب، واقتادوه إلى منطقة جبلية متاخمة، وأن أهله تلقوا اتصالا من الخاطفين يطالبون فيه بفدية 100 ألف جنيه مصري لإعادته سالما.

وحرر عمه جورج توما محضرا بالواقعة بمركز شرطة دشنا، وتكثف الأجهزة الأمنية بحثها عن الخاطفين.

Saturday, August 11, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

إدارة الجمعيات الأهلية بالقاهرة: نشاط "سخاء" يدخل في نطاق ازدراء الأديان وغير مصرح به على الإطلاق

قرر عصام برهان- مسئول الجمعيات الأهلية فى محافظة القاهرة- مراجعة نشاط جمعية "سخاء الخيرية" التي تنظم دورات تدريبية لنقد المسيحية، وهل تملك تصريحا بإقامة مثل هذه الدورات المعلن عنها، وقال برهان إن النشاط الذى تقدمه الجمعية مخالف، ويدخل فى نطاق ازدراء الأديان، وغير مصرح به على الإطلاق.

وأضاف برهان لصحيفة "الوطن" المصرية- اليوم الجمعة- أن احترام الأديان خط أحمر في قانون الجمعيات الأهلية ولا يجوز تخطيه، لذا سيتم دراسة نشاط الجمعية، والمخالفات التى تمارسها لمحاسبتها.

وقال أحمد سميح، المدير التنفيذى لمركز الأندلس لدراسات التسامح- صاحب البلاغ المقدم للنائب العام الذى يتهم الجمعية بالتحريض على الفتنة والعنف والكراهية بين المسلمين والمسيحيين- إن المركز تلقى مكالمة تليفونية غاضبة من أحد العاملين فى الجمعية لم يذكر اسمه هدده فيها "إحنا مش هنسكت، وإنتم بتسيئوا لسمعتنا، وسنقاضيكم ونحصل على تعويض منكم"، وأكد سميح أن المركز لم يكن ليقدم بلاغه ضد الجمعية إلا بعد أن تأكد من خطورة نشاطها ودوراتها التى تقدمها على نسيج المجتمع المصرى خاصة فى ظل الأحداث الطائفية الأخيرة.

واعتبر المفكر كمال زاخر منسق جبهة العلمانيين الأقباط أن ما تقوم به جمعية «سخاء» تحت غطاء العمل الخيرى ما هو إلا "فتنة مدفوعة الأجر"، وأضاف أنها "جزء من حالة الارتباك واللا قانون الموجود حاليا في مصر؛ لأنه من المفترض أن مثل هذه النشاطات مجرمة قانونيا ولا يجوز عقدها أو الدعوة إليها، وأضاف زاخر «لا بد أن يكون هذا الأمر على رأس أولويات الرئيس محمد مرسى، فقد أقسم على حماية الوطن وسلامة أراضيه، والحفاظ على الوطن ضد مفتعلى الفتنة أول خطوة فى تحقيق سلامة الوطن».

Saturday, August 11, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ليت الذين يحكموننا يفهمون !!

ستصبرون معي على ما سأقوله ، خطوة خطوة لنصل إلى المقصود ، حتى ولو كان الكلام في مبتدأه ذا طابع فلسفي ، قال لي صديق : من غار حراء خرج نور الإسلام  ثم بزغ على العالمين، فقد تلقى النبي صلى الله عليه وسلم في غار حراء بيانا آمرا له شخصيا أن” اقرأ “  ـ قبل توجه الخطاب إلى الناس وإلى الذين آمنوا ـ وكان ذلك يُعبـِر عن تفرد المُخاطَب الذي هو سيدنا محمد من قِبَلِ المخَاطِب الأوحد الذي هو الله سبحانه ، لا يشاركه في ذلك ـ أي النبي ـ  أحدٌ من الخلق ، تفرداً يعنى اختصاصه دون غيره بتلقي بيان التوحيد ومضمون العقيدة ، ليبلغها بعد ذلك إلى جموع المؤمنين والمتبعين ” وَقُرْآنًا فَرَقْنَاهُ لِتَقْرَأَهُ عَلَى النَّاسِ عَلَىٰ مُكْثٍ وَنَزَّلْنَاهُ تَنْزِيلا ”  .
ثم أكمل صديقي: ما كان يمكن أن يشاركه أحد في غاره وهو يتحنث ، وما كان يمكن أن يصاحبه صاحب كما فعل أهل الكهف من قبل في موقفهم عندما هجروا أذى الدنيا وضيقها إلى أمان الكهف وعزلته ، كانت وحدته بالغار تمثل مفهوماً إيجابياً منتجاً يعنى اختصاصه بالبداية ، وكان تعددهم والتجاؤهم للكهف يعنى مفهوماً سلبياً يمثل جنوحهم للنهاية ، كانت وحدته في الغار تمثل خصوصية بينه وبين ربه ، وإن أمره الله بعد الاختصاص أن يجهر بدعوته للناس ” يَا أَيُّهَا الْمُدَّثِّرُ قُمْ فَأَنْذِرْ ”  كان تفرده هذا في موقف الغار الأول هو تفرد المتلقي ، حيث اكتملت بعد ذلك في مكة دورة العقيدة في صدور المؤمنين  .
استرسل صديقي وهو يعقد مقارنته قائلا: تكرر مشهد الغار ثانية للدلالة على بدء مفهوم آخر بعد أن اكتمل مفهوم التوحيد والعقيدة ابتداء من موقف الغار الأول ، ولكن لم يكن الموقفان متشابهين فإنه في الغار الثاني لم يكن (صلى الله عليه وسلم ) واحداً متفرداً بل كان ” ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ “  لقد قامت هنا في غار ثور ثنائية الشريعة بعد أن اكتمل تفرد ووحدانية العقيدة ، كان يلزم أن يكون له صاحب في موقفه هذا ليمثلا معاً ثنائية المجتمعات المدنية التي يلزمها شرع ينظم حياتها ، كان النبي يمثل في الحالة الثانية قائد الأمة وأميرها ، و كان أبو بكر ينوب عن الأمة قاطبة في تمثيلها في هذا الموقف المشهود ، وكأننا نرى في فراغ الغار الثاني مشهد القائد محمد “صلى الله عليه وسلم ” ومعه كيان الأمة كرمز في هيئة أبى بكر  .
 قلت لصديقي وأنا أحاوره : أخذتنا يا أخي في خاطرتك إلى آفاق من المتعة الذهنية والروحية وقد تأملت خاطرتك في الموضع الذي تتحدث فيه عن ” ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ ” والعلاقة بين الحاكم والمحكوم ، تلك العلاقة التي بدأت ملامحها تظهر عند الهجرة حين أذن الله أن تقوم دولة ، لم تكن الدولة حينئذ دينية يتقدم فيها الرئيس أو الحاكم على المحكوم ويكون سيده وآمره وناهيه بل ومالكه في بعض الأحيان والوسيط بينه وبين الله كما كانت العلاقة في القرون التي سبقت الإسلام ، ألم ينطق فرعون بنظريته الاستبدادية في الحكم حين قال ( أليس لي ملك مصر وهذه الأنهار تجري من تحتي ) وقال ( ما أريكم إلا ما أرى وما أهديكم إلا سبيل الرشاد ) فكان فرعون في دولته الدينية هو المالك وهو الإله وهو المهيمن بلا رقيب ! اغتصب الحاكم لنفسه في تلك القرون صفات ليست له ، فهو الملك المالك كما في حالة فرعون ، وهو الذي يحي ويميت كما قال الحاكم الجاهل الغبي الذي حاج إبراهيم في ربه ( أنا أحيي وأميت ) لننتقل بعد ذلك في ظل دولة الإسلام إلى ( ثاني اثنين إذ هما في الغار ) فكان القائد مصيره مع أمته حتى وإن كان هو النبي سيد ولد آدم ، لذلك لم يقل الله سبحانه ( أول اثنين ) ولكنه قال ( ثاني اثنين ) أي أن أبو بكر ممثل الأمة كان هو الأول والنبي كان هو الثاني ، والترتيب هنا ليس ترتيب مكانة فمكانة النبي أعلى ولكنه ترتيب تفضيل ، فالأمة مفضلة في الحقوق حتى ولو كان رئيسها نبي الإسلام .
ويالها من مفارقة ، فحين كان موسى عليه السلام يفر بقومه من فرعون قال له قومه من بني إسرائيل في وجل وخوف وترقب : ( إنا لمدركون ) أي أن فرعون سيلحق بنا حتما وقد كشر لنا عن أنيابه  وبانت نواجذه الصفراء المسنونة وظهر على البعد جيشه فقال لهم موسى وهو مطمئن بالإيمان: ( كلا إن معي ربي سيهدين ) ولعلك ستجد فارقا هنا بين خطاب الرسول صلى الله عليه وسلم لصاحبه وخطاب موسى عليه السلام لقومه فحين قال موسى ” إن معي ربي ” قال المصطفى صلى الله عليه وسلم ” إن الله معنا ” فموسى عليه السلام تحدث عن الربوبية ” ربي ” والنبي صلى الله عليه وسلم تحدث عن الإلوهية ” الله ” .. ذلك أن الربوبية متعلقة بالأمور الكونية الظاهرة أمام الناس والتي يبصرونها مثل الإماتة والإحياء .. كان قوم موسى يظنون الهلاك لاحقا بهم لا محالة فأراد موسى أن يذكرهم بالربوبية التي تنفرد وتتفرد بالإماتة والإحياء فالأمر بيد رب موسى وهارون وليس بيد فرعون وهامان وجنودهما ، كان موسى يبث في ضمائرهم أن الله هو المتفرد بالخلق والأمر والملك والتدبير ، فإذا وعى القوم هذا هدأت قلوبهم الوجلة ، وفي موقف الرسول صلى الله عليه وسلم مع صاحبه الصديق كان يبث في روعه معنى العبودية فقال له : ( إن الله معنا ) فالإلوهية تعني إفراد الله بالعبادة والتوجه إليه وحده بالدعاء والاستعانة والاستغاثة والتوكل والرجاء فكأنه يقول له : لا تحزن أيها الصاحب إن الله الذي يستحق أن نعبده وندعوه والذي هجرتنا هي عبادة له هو معنا ولن يضيعنا .. كان المصطفى صلى الله عليه وسلم يدرك أن حزن أبي بكر ليس على نفسه ولكنه على الدعوة والتوحيد وعبودية الخلق لله الواحد الأحد ، تلك العبودية التي توشك في ظنه أن تفنى إذا وقع النبي صلى الله عليه وسلم في يد المشركين .. وحين ذكّره النبي بـ ” الله ” الذي هو معهم حتما ويقينا هدأت نفس صاحبه وغادرها الحزن  .
 ثم أن موسى قدم معيته على الرب في حين قدم محمد عليه الصلاة والسلام ” الله ” على معيته … موسى قال : معي ربي .. سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم قال : ” الله معنا ” وفي حين قال موسى إن ربه معه .. قال المصطفى إن الله ” معنا ” وليس معي .. فكانت دولة الإيمان عند قوم موسى مرتبطة به هو شخصيا .. مرتبطة بمعجزاته الحسية التي رأوها وعاينوها ، في حين أن دولة الإيمان في الإسلام هي دولة أمة لا دولة شخص .. تلك الملامح هي التي شكلت مدنية الدولة حيث لا كهنوتية ولا وساطة مدعاة بين العبد وربه .. صورة رائعة تتقدم فيها الأمة ـ في حقوقها ـ على حاكمها مهما كان قدره .. يرتفع فيها شأن المساواة والعدالة والحرية لكل المحكومين .. فليس من حق حاكم أن يقدم نفسه على أمته أو أن يفرض نفسه قهرا عليهم أو يعود لشعارات الفراعنة البائدة ( أليس لي ملك مصر ) وليت أولئك الذين يحكموننا يفهمون !!
ONA

Saturday, August 11, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بكري "يربي" ابن الرئيس مرسي بعد فشل طول الانتظار ان حد كبير يلمه..!!

بكري "يربي" ابن الريس بعد طول انتظار ان حد كبير يلمه..!!
هاجم النائب مصطفى بكري، عضو مجلس الشعب، الجمعة، نجل الرئيس محمد مرسي، قائلا: «عيب يا ولد احترم كلامك، وكف عن الإهانات، وتكلم بأدب عن الناس، وكف عن التدخل في شؤون الحكم».

وقال «بكري»: «مصر ليست عزبة، وقبل أن تتكلم علي الشرفاء المصريين راجع التاريخ، دعني أسالك لماذا لم نسمع لك رداً علي ما نشرته جريدة الفجر عن عبثك وزملائك في القصور الرئاسية، اتعظ من مسيرة جمال مبارك وأمثاله، وتوقف عن الإساءة للآخرين ولاتستقوي بوالدك، ولا بجنسيتك الأمريكية».

وكتب «بكري» في صفحته على «فيس بوك»، معترضاً على الهجوم الذي تعرض له بعض الإعلاميين في مدينة الإنتاج الإعلامي، الأربعاء الماضي، قائلا: «مضي اليوم الثالث علي أحداث محاصرة مدينة الانتاج الإعلامي، والاعتداء علي خالد صلاح، وكذلك جلد متظاهرين أمام مبني الرئاسة، ولم نسمع إدانة من الرئيس ولا متحدثه الرسمي».

وأضاف: «لقد أطلق علينا فقط نجله ليسبنا، ويهدد بقطع ألسنتنا ويعطينا الإنذرات، وأنا اقول له عيب يا ولد، احترم كلامك وكف عن الإهانات، وتكلم بأدب عن الناس، وكف عن التدخل في شؤون الحكم».

وتساءل «بكري» بقوله: «أين مواقف الليبراليين والأحزاب من إغلاق قناة الفراعين، وهل الديمقراطية تبدأ بالإغلاق، وما رأيكم فيما تقوم به قناة ٢٥ يناير الإخوانية، وبعض القنوات الدينية من سب الناس والتحريض عليهم، لماذا الازدواجية؟».

وتابع: «ما رأيكم عندما هدد ابن محمد مرسي بقطع لساني وآخرين، لأننا نعارض سياسات والده، وما رأيكم في تهديداته لنا، وإنذاراته للمتظاهرين عند القصر والمنصة والاستعانة بالمليشيات؟، فقط نريد أن نسمع لكم رأياً».

Saturday, August 11, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

شيخ "سلفي" في قرية الجورة "معتكف" في مسجد يكتب "للدستور" علي "الفيسبوك": طائرة أباتشي قصفت المنازل بشكل عشوائي..!!!

أضرار قذيفة الطائرة الابانشى !!!!!!
 لانعلم كيف لشيخ سلفي مسن ومعتكف في مسجد ويستطيع التعامل مع الفيسبوكَ؟
ولا نعلم كبف لطائرة اباتشي تقصف جزء من سور منزل وتترك خلفها هذه الفتحة البسيطة .. ولكن ننقل لكم المقال من الدستور الاصلي كما هو :

سكان الجورة: طائرة أباتشي قصفت المنازل بشكل عشوائي.. وسقوط خمسة صواريخ على المدنيين وقت السحور 


 شهود العيان: لم يكن هناك أي مسلحين بالمنطقة.. ورواية قتل 20 مسلحا وهمية.


تضاربت الأنباء حول اعداد المسلحين الذين تقول أجهزة الأمن أنها قتلتهم في حملة امنية في اعقاب الهجوم على نقطة الحدود بين مصر واسرائيل والتي اسفرت عن مقتل 16 مجندا وضابطا .


الدستور الأصلي دخلت مناطق الاشتباكات في التومة والجورة جنوبي الشيخ زويد قرية الجورة قرية صغيرة تقع جنوبي الشيخ زويد على بعد نحو 30 كيلو متر من العريش و 10 كيلو متر من قطاع عزة.


البداية كانت رسالة على الفيسبوك من احد ابناء الجورة يؤكد ان منزله وسيارته تضرروا نتيجة عملية القصف العشوائي من طائرة مصرية كانت تلحق المسلحين .


بعد ان اجرينا اتصالا هاتفيا بالرقم المرفق مع الرسالة رد علينا الشيخ محمد عقيل وهو من سكان الجورة واحد ابرز السلفين بالمنطقة وطلب مني الحضور.


في الصباح انطلقت رحلتي الى منطقة الجورة ووصلت الى مدينة الشيح زويد ومنها دخلت الى الجورة الطريق الى القرية طريق جبلي وتنتشر على جانبيه عدة منازل بدوية محدودة على مساحات متباعدة .

وعند وصولنا المكان ابلغنا الشيخ عقيل بأنه معتكف داخل مسجد صغير بالقرية ، ويقع المسجد على الطريق الإسفلتي وعلى بعد عدة كيلومترات منه تقع منازل القرية البدوية.


داخل المسجد كان الشيخ عقيل معتكفا ومعه مجموعة يصل عددها الى نحو 10 آخرين من المعتكفين.


تحدث مع الشيخ عقيل حول ما حدث يوم القصف يوم الأربعاء الماضي فقال لي انه تقريبا في حدود الساعة الثالثة فوجئنا بطائرة اباتشي في المنطقة وهذا أثار استغرب أهالي القرية بعدها سمعنا أصوات قصف شديدة بالقرب من منازلي فطلبت من أولادي وزوجتي الاحتماء واتصلت بوالدتي اطلب منها الدعاء لي لعلها تكون الأنفاس الأخيرة وبعدها ظللت ساجدا حتى انتهت عملية القصف.


ويواصل قائلا بعد أكثر من ساعتين تقريبا توقفت عمليات القصف فخرجت لتبين الأمر فوجدت بقذيفة طائرة قد أصابت جزء من سور المنزل، وعندما سألت جيراني أكد لي أربعة آخرين بان لديهم أيضا خسائر في منازلهم نتيجة عمليات القصف.

ويضيف انه أجرى اتصال بأجهزة سيادية يطلب منهم وقف القصف ولكنهم لم يستجيبوا له,ويطالب عقيل الطيارين المصريين بضرورة تحديد الأهداف بدقة حتى لا تقع أي إصابات للمدنيين.


سألته هل شهدت عربات مدرعة في المكان قال لم أشاهد أي قوات أو عربات مدرعة في المكان فقط الطائرات هي التي كانت موجودة بالمكان.

وعن ما قالته أجهزة الأمن عن مقتل 20 مسلحا قال انه ليس لديه أي معلومات وانه لم يسمع عن سقوط أي قتلى كما أن جميع سكان المنطقة لم يشاهدوا شيئ ولا حتى عربات إسعاف بالمنطقة.

بعدها انتقلنا إلى منزل آخر إصابته قذيفة وإصابة الشظايا سيارة مرسيدس كانت بالمكان.

وهناك كان يقف الحاج سلمي سويلم وهو رجل مسن يبلغ من العمر 65 عاما وكان يحمل في يده بقايا قذيفة صاروخية يقول أنها اخترقت سقف منزله : اطلقوا علينا الصواريخ أثناء تناولنا طعام السحور ، أنا اطلب فقط تحديد الهدف بكل دقة.

ويضيف أن الطائرة كانت قادمة من العريش ثم قام الطيار بالدوران أربع أو خمس مرات وبدأت بعد ذلك في عمليات القصف.

ويقول أنهم أصيبوا بالرعب الشديد هم وأطفالهم,ويقول انه لم يلاحظ وجود أي مسلحين في المنطقة كانت تطاردهم القوات المسلحة أو الشرطة ويشكك في الرواية الأمنية التي تقولها السلطات الامنية حول مقتل مسلحين بالمنطقة.

الدستور الاصلي




Friday, August 10, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

متابعة أخونة الإعلام: الصحف الخاصة تصدر بمساحات بيضاء.. و«القومية» تحتفل بسيطرة «الإخوان»

متابعة أخونة الإعلام:  الصحف الخاصة تصدر بمساحات بيضاء.. و«القومية» تحتفل بسيطرة «الإخوان»
 وقفة لصحفيي الأهرام
في خطوة تصعيدية جديدة، تسعى لتبصير الرأى العام بمحاولات جماعة «الإخوان المسلمين» للسيطرة على المؤسسات الصحفية القومية، وتضييقها الخناق على حرية الرأى والتعبير، صدرت عدة صحف مصرية، أمس (الخميس)، من دون أعمدة الرأى والمقالات التى يكتبها عدد من أبرز كُتاب تلك الصحف، تاركين مساحات أعمدتهم بيضاء، وكتب معظمهم مكانها «هذه المساحة بيضاء احتجاجا على محاولات الإخوان السيطرة على الصحافة القومية ومؤسسات الإعلام العام المملوكة للشعب المصرى كما كان يفعل حزب المخلوع»، فى إشارة إلى حزب الرئيس السابق حسنى مبارك.

وتطبيقًا لما تم الاتفاق عليه فى الاجتماع الذى عقد مساء (الثلاثاء) الماضى، وضم رؤساء تحرير صحف وكتابا كبارا وقيادات نقابية وصحفية، اعتراضًا منهم على هيمنة «الإخوان» على ملف الصحافة، وسلسلة الإجراءات التى قام بها مجلس الشورى فى هذا الشأن، خصوصًا بعد الاختيارات «الهزيلة» الأخيرة لرؤساء تحرير الصحف والمجلات القومية.

فى جريدة «التحرير»، التزم غالبية كُتاب المقالات والأعمدة بحجب كتاباتهم، وظهرت مساحاتها بيضاء، ومنهم رئيس التحرير التنفيذى إبراهيم منصور، والدكتور عماد جاد، والكاتب الصحفى أسامة خليل، والناقد الفنى طارق الشناوى، والكاتب الصحفى عمر طاهر ووكيل أول نقابة الصحفيين جمال فهمى، وفى جريدة «اليوم السابع»، حجب رئيس تحريرها التنفيذى أكرم القصاص مقاله، ومعه امتنع عن الكتابة كل من: عصام شلتوت ومحمد الدسوقى رشدى ووائل السمرى وعمر الأيوبى، بينما جاءت صفحة الرأى فى الجريدة بيضاء بالكامل، وحُجبت فيها مقالات الكُتاب: سعيد الشحات ومحمد الغيطى وعادل السنهورى وكرم جبر ومحمد بركة وكريم عبد السلام وحافظ أبو سعدة. بينما كان المقال الوحيد الذى نُشر فى الصفحة هو للدكتور جمال نصار، المتحدث الرسمى باسم مرشد جماعة «الإخوان المسلمين» السابق.

أما فى جريدة «المصرى اليوم»، فترك «نيوتن» مساحة مقاله اليومي بالجريدة بيضاء، واكتفى بكتابة عبارة واحدة «أحجب ما أكتب اليوم، اعتراضًا على تقييد الإخوان لحرية الصحافة»، بينما قال الكاتب الصحفى محمد أمين فى المكان المخصص لعموده «أعتذر عن عدم كتابة مقالى، احتجاجا على الهجمة الشرسة على صاحبة الجلالة»، كما حجب الكاتب محمد سلماوى مقاله «بجرة قلم» فى الجريدة نفسها.

وفى صحيفة «الوطن»، كتب رئيس تحريرها مجدى الجلاد فى الصفحة الأخيرة «هذه المساحة بيضاء، احتجاجًا على محاولة الإخوان السيطرة على الصحافة القومية، ومؤسسات الإعلام المملوكة للشعب المصرى، كما كان يفعل المخلوع». كما حجب الدكتور عمرو حمزاوى مقاله فى الجريدة، ونفس الأمر فعله الإعلامى خيرى رمضان، والدكتور محمود خليل، والدكتور معتز بالله عبد الفتاح، وأحمد الخطيب، وكذلك الدكتور عمار على حسن، الذى حجب مقاله فى «الوطن»، بينما لم يحجبه بجريدة «المصرى اليوم».

المفاجأة أن صحيفة «الشروق» المستقلة، لم يحجب أى من كُتابها مقالاتهم، وصدرت أمس من دون مساحات بيضاء، لكن رسام الكاريكاتير عمرو سليم قدم على الصفحة الأخيرة رسمًا يصور رؤساء تحرير الصحف القومية الجدد وهم يقبلون يد مجلس الشورى. كما لم يحجب أى من كُتاب ومحررى جريدة «الوفد»، الناطقة بلسان حزب «الوفد»، مقالاتهم فى عددها أمس.

أما الصحف القومية، فصدرت أمس، فى اليوم الأول لرؤساء تحريرها الجدد، الذين عينهم مجلس الشورى بأغلبيته الإخوانية، من دون أن يلتزم أى من كُتابها بحجب مقالاتهم، وكانت جريدة «روز اليوسف» هى الوحيدة التى خرجت عن المألوف، فحجب معظم كتابها مقالاتهم، ومنهم: المستشار الدكتور محمد الدمرداش، والأب رفيق جريش، والدكتور حماد عبد الله، وكمال عامر، وإيمان إمبابي.
الدستور الأصلي

Friday, August 10, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بالفيديو| مشاهد وحقائق لعودة أقباط دهشور لا وجود الا للخراب.. بين الخوف من البقاء والحيرة في الرحيل

بالفيديو| مشاهد وحقائق لعودة أقباط دهشور .. بين الخوف من البقاء والحيرة في الرحيل

عربات أمن .. جنود يرابطون أمام المنازل .. زحف بطىء لأقباط القرية بعد 15 يوم من الهجرة، وتردد في البقاء، وتردد في الرحيل أيضًا.. سلاسل حديدية تغلق أبواب منازل قليلة، وتوتر عام.. تلك المشاهد التي تشاهدها أثناء دخولك قرية دهشور مسرح "فتنة القميص"، التى اندلعت فتجاهلها الرأي العام، ثم عاد ليبت الأمر فيها ويعيد الأخوة المسيحين بعد لجنة تهدئة قادها مسؤولون.

لم يكن كل الأقباط مقتنعين، لذا تشاهد عددًا من المنازل ترفع لافتات "للبيع"، بشكل يعكس حالة التوتر التي فرضت نفسها على مناطق كثيرة بقرية "القميص"، فبعد أن خمدت نيران الفتنة لم تبق سوي مشاهد تحطيم منازل بعض الأقباط، وسلب بعض الأجهزة التي تحتويها، فإن لم يتمكن السارق من حمل الغسالة قام بسرقة "الموتور" فقط، أثمن ما فيها، وإن لم يتمكن من سرقة الثلاجة قام بنفس الشىء، رغم أنها لا تشجع على السرقة، فمن المؤلم رؤية مشاهد تحطيم محتويات منازل الأقباط، حتى إذا كانت محتوياتها بسيطة لا تسد حاجة الفرد في المعيشة الهانئة.

لم يتهم سعد بسيوني، أحد أقباط القرية، والذي سرق منزله وتحطمت محتوياته، أهالي دهشور بالتخريب، وقال "من المؤكد بلطجية من القرى المجاورة"، في موقف يؤكد العلاقة الحميمة التي جمعت بين أهالى القرية، ويضيف "من ساعة ما اتولدنا واحنا عايشين مع بعض وبناكل وبنشرب مع بعض لكن الشيطان دخل ما بينا، واحنا ما عملناش حاجة دى كانت خنافة وكبرت".

بينما يقول صبري سعد، أحد الأقباط الذين هجروا القرية قبل اندلاع الأحداث وتلقيه معلومات من الأمن والكنيسة باشتعال الفتنة، إن بيته ومتجر الذهب الذي يمتلكه قد سُرقا، قائلًا "كان عندي محل ذهب وفيه ذهب كتير، ولكنهم سرقوه ومسابوش حاجة، وكسروه كمان، وسرقوا الخزنة من البيت، ولما قالولي ارجع رجعت لقيت كل حاجة مسروقة واللى موجودة متكسرة، وشقى عمرى كله راح في لحظة غضب".

يرد عمر حسب الله شقيق الشهيد معاذ ضحية الفتنة، قائلاً "نحن في قرية فقيرة، وأصحاب محال الذهب لا يمتلكون كمية كبيرة، ولم يتركوا الذهب في محالهم، حيث من السهل سرقته، بل يأخذوه معهم في المنزل نهاية كل يوم، وإذا كان الأخ القبطي قد ترك المنزل أليس من السهل عليه أن يأخذ الذهب معه، بخاصة وأنه خرج قبل اشتعال الأحداث".

على رغم نجاح القيادات والمسؤولين، بمديرة أمن الجيزة والمحافظة بالتعاون مع كبار الأهالي، في عودة الأسر المسيحية، وتهليل الصحف بالأخاء والبهجة التى عمت على المسلمين من أهالي القرية، عقب أيام الدخول التى بدأت صباح أمس، إلا أنه من المفاجىء أن يصرح "عمر" شقيق الضحية، بأنه لم تحدث مصالحة على الإطلاق، بأسلوب يضرب به عرض الحائط للجنة التهدئة التي قادها مسؤولون وكبار عائلات القرية، لكنه يؤكد أن موقفه لا يعارض على الإطلاق كافة المبادرات التى أطلقها المصلحون، والفعاليات التى أقامها المستجيبون، ليقول "القضية لم تنته بعد، فأنا منتظر حكم القضاء وإن لم يكن بالقصاص فسأقتص بيدي، وليس من المتهم سامح فقط بل أسرته".

ويقول شقيق شهيد الفتنة "أمه تبكي كل يوم، ودم معاذ في رقبتي طول العمر، فأنا لم يهدأ لي بال ولم أشعر بالراحة حتى يقتص القضاء لدم أخي، الآن أمر الفتنة والقضية كلها في يد القضاء، فإذا أراد إخماد الفتنة وحسم القضية، أصدر حكمه بالقصاص، أما إذا تلاعب في الحكم، فحينها الفتنة ستمد ذراعيها خارج القرى والنجوع لأني سأقتص بيدي".

وعلى الرغم من الفزع والرعب الذى عاشته القرية الأيام الأولى للفتنة، إلا أنها أتت بوحدة غسيل كلوي، كانت تحتاجها القرية منذ سنين، فمبلغ المليون جنيه الذي رصدته المحافظة لإنشاء مشروع خيري باسم الشهيد معاذ، حدده عدد من مثقفي القرية والمعلمين، بإنشاء وحدة غسيل كلوي، لأن أقرب وحدة غسيل كلوي للقرية، تتواجد فوق مسجد الاستقامة بميدان الجيزة، فكيف لمريض بالكلى أن يذهب ثلاث مرات أسبوعيًا، فكانت الحاجة ملحة لوحدة غسيل كلوي باسم شهيد القميص "معاذ".

الوطن


Friday, August 10, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

قنديل: ترشيد استخدام الكهرباء سيكون إجباريا في الصيف القادم

 
صرح الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء في المؤتمر الصحفي المنعقد الآن حول أزمة انقطاع الكهرباء، بأن ترشيد استخدام الكهرباء سيكون اختياريا هذا العام، لكنه سيكون إجباريا في الصيف القادم.

Friday, August 10, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

عاجل - إطلاق النيران على استراحة المشير بمنطقة " أبن الحكم "


بشكل عشوائى وغير مقصود تبادل عدد من الإهالى بمنطقة أبن الحكم إطلاق النيران لأسباب غير معروفة , وتطرق الأمر الى إطلاق بعض الأعيرة النارية على منزل المشير حسين طنطاوي وزير الدفاع بشكل عشوائى وغير مقصود .

Friday, August 10, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

كذب مرسي فقال "في عهدي لن يقصف قلم".. الإخوان تمارس "إخصاء" الصحافة وتمنع مقال عبلة الروينى بجريدة الأخبار بسبب جملة "أخونة الصحافة"

كذب مرسي ولو صدق ... هلل مرسي لناخبيه: "في عهدي لن يقصف قلم .. ولن تغلق قناة.. " .. والآن من حقنا كشعب انتخبناه بوعد للديمقراطية والحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الانسانية أن نقول له : كذبت يا مرسي . وفجرت ..وخنث وعودك، ولم تتعلم درس مبارك بعد ..

نسجل الواقعة الثانية في اقل من 24 ساعة لممارسات نظام محمد مرسي في إخصاء الفكر والنشر والاعلام في مصر ليحكم سيطرته بإسلوب القمع الاخواني علي مفكري ومستنيري الشعب لتعم الظلمة مصر كلها ليس فقط بسبب انقطاع التيار الكهربائي علي الجميع بل لتكتمل الظلمة ببتر وإطفاء التيار الفكري المستنير والأدبي التنويري والثقافي وكذلك  اخراس التيار المعارض الذي يشع بدوره علي الجميع ..

فلم تمر علي واقعة جريدة الأهرام التي منعت فيها مقال لثروت الخرباوى عن الدولة المدنية في الاسلام من النشر دون إبداء أسباب ( اقرأ الخبر من هنا ) . قد صدر عدد اليوم من جريدة الأخبار اليومية دون مقال الكاتبة الصحفية عبلة الروينى بسبب اعتراضها على حذف كلمة "أخونة الصحافة" فى إشارة منها إلى حركة التغيرات الصحفية التى أجراها مجلس الشورى أمس الأول وكان من نتائجها إبعاد "الرويني" عن رئاسة تحرير جريدة أخبار الأدب وهو المنصب الذى تتولاه منذ ما يقرب من عام ونصف.

تفصيل حجب المقال ترويها الروينى لـ "اليوم السابع" قائلة، إنها تقدمت بمقالها اليومى الذى تكتبه تحت عنوان "نهار" كعادتها فى تسليم مقالها اليومى كل صباح، ولكنها فى هذا اليوم كانت تشير فيه إلى سبب احتجابها وامتناعها عن الكتابة يوم أمس، وهو أنها امتنعت عن الكتابة استجابة لدعوى احتجاب كتاب الرأى التى أطلقها رؤساء التحرير مساء يوم الأربعاء الماضى.

وقالت الروينى إنها شرحت أسبابها فى الاحتجاب احتجاجا موضحة أن استبعادها من رئاسة تحرير أخبار الأدب كان متوقعا لأن الجريدة تقوم بدور تنويرى ثقافى يناهض فكر وتوجهات جماعة الإخوان، ولهذا كانت على يقين من استبعادها، وأضافت أنها كانت فخورة بهذا الاستبعاد لأنه يدل على أنها كانت تسير فى الطريق الصحيح وحافظت على كيان أخبار الأدب وطورت من أداء الجريدة بالشكل الذى يرضها مهنيا وثقافيا.

وقالت الروينى أنها قارنت فى مقالها بين حالة الإظلام وانقطاع الكهرباء التى تتكرر هذه الأيام فى مصر وحالة إطفاء مصابيح التنوير الثقافية، حيث أكدت فى مقالها أن الإظلام هو الشعار الذى ترفعه جماعة الإخوان دون مواربة، وأن الإخوان لن يهدءوا إلا حينما تتم "أخونة الصحافة".

وقالت الروينى إنها فوجئت بالمشرفين على الصفحة التى يوجد بها المقال يقولون لها إن الأوضاع تغيرت وأن ما كان يسمح به أمس لا يمكن أن يتم السماح به اليوم، فى إشارة منه إلى تغيير قيادة تحرير جريدة الأخبار وتغيير رئيس مجلس إدارة المؤسسة، وحينما أبدت استغرابها قالوا لها إن المقال بهذه الصورة "سيتعطل" ومن الأفضل حذف كلمة "الإخوان المسلمين" وحذف كلمة "أخونة الصحافة" من المقال، وحينما اعترضت على الحذف، بدأ محدثها يناقشها ويقول لها "مفيش حاجة اسمها أخونة الصحافة" و"المقال شديد أوى" و"عيدى نظر شوية وخففيه" وهنا انفعلت "الرويني" وقالت له أنا من يكتب المقال وليس أنت وإن كنت لا تحب هذه الكلمة لا تكتبها فى مقالك إن كان لك مقال، وهذه وجه نظرى أنا ولا أقبل أن يتدخل أحد فيها، وانتهت المكالمة ثم وقيل لها إن المقال على مكتب رئيس التحرير، وحينما صدر العدد لم أجد المقال.

وتتساءل الرويني: هل أخونة الصحافة كلمة عيب؟ وهل هذه الكلمة هى التى تهز عرش أخبار اليوم؟ مضيفة: من الواضح الآن أن الإخوان أتوا ليغيروا هوية مصر الثقافية، وقد بدءوا حربهم منذ اليوم الأول لتوليهم زمام المؤسسات الصحفية القومية فأبعدونى عن رئاسة تحرير "أخبار الأدب" وحرمونى من أن أعرض وجه نظرى فى الإبعاد، موضحة أنها لم تفتعل حدثا لتهاجم الإخوان من خلاله وأنها التزمت مبادئ المهنية فى مقالها وأنها لم تغير موقفها من الإخوان لأنها ضدهم قبل أن يتولوا الحكم وبعد توليهم للحكم.

وكانت الكاتبة الصحفية عبلة الروينى، رئيس تحرير جريدة أخبار الأدب السابق قد فوجئت ظهر أمس الخميس، عقب دخولها لمكتبها بمقر الجريدة بأن المكتب قد تم اقتحامه من قبل رئيس تحرير المزمع تعيينه من قبل مجلس الشورى، ذى الأغلبية الإخوانية، برغم أنها لم تقم بعد بإخلاء طرفها من الجريدة، وأن المكتب يحتوى على العديد من المحتويات الشخصية التى لا يجوز لأحد أن يطلع عليها أو يحتل مكتبها دون إذنها.

وكانت الروينى تتوقع أن يتم التضييق عليها حيث قالت فى تصريحاتها المنشورة أمس: "من الواضح أن الأيام القادمة سوف تشهد العديد من التضييقات على كتاب الرأى فى المؤسسة، مشيرةً إلى أنه قيل لها اليوم تعليقًا على مقالها الذى من المفترض أن يصدر غدًا أن الأوضاع تغيرت.

Friday, August 10, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

المرشد يبايع أمير قطر زعيما للإخوان و العالم العربي و يبيع له مصر مقابل 2 مليار دولار

أشارت مصادر مصرية إلى أنه تم تكليف خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان بالسفر إلى قطر للإعداد لزيارة أمير قطر حمد بن خليفة آل ثاني إلى مصر التي لم يتم تحديد موعدها حتى الآن.

وينتظر أن يتواجد في قطر الملياردير إبراهيم منير القيادي في التنظيم الدولي للإخوان أثناء توجه الشاطر هناك للانضمام إليه في طلب ملياري دولار منحة من أمير قطر لا ترد لمصر بعد قيام الإدارة الأمريكية بإعطاء توجيهات بدعم الاقتصاد المصري في ظل حكومة الإخوان المسلمين.

ومن المنتظر أن يقوم الإخوان المسلمون بمبايعة أمير قطر زعيماً إخوانياً أثناء زيارته لمقر الإخوان المسلمين بالمقطم، وهو ما يؤكد قيادة قطر للمنطقة وتعظيم دورها على حساب السعودية.

وقد شهد مكتب الإرشاد لجماعة الإخوان اجتماعاً للأربعة الكبار المرشد محمد بديع ونائبه خيرت الشاطر ومهدي عاكف ود. محمد عزت لحسم الدور الإقليمي لصالح قطر وتهميش الدور السعودي بعد تجاهل المملكة طلب الرئيس المصري محمد مرسي 3 مليارات دولار لتوفير احتياجات رمضان، وكان مرسي قد أعاد تقديم طلبه لولي العهد السعودي ولكنه استشعر تجاهل القيادة السعودية لطلبه وهو ما أدى إلى طرح أذون خزانة قبل رمضان لسد العجز!!.

Friday, August 10, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

المخابرات الألمانية: أعضاء جماعة سلفية بألمانيا سيشاركون في صراعات مسلحة انطلاقاً من مصر

ذكرت صحيفة "دي فيلت" الألمانية، أن المخابرات الألمانية تخشى أن يؤسس أعضاء جماعة سلفية متشددة محظورة في ألمانيا منذ يونيو جماعة ألمانية جديدة وخطيرة في مصر.

وقال عضو في المخابرات الألمانية للصحيفة في مقال سينشر غدًا السبت، إن مراقبة الجماعات الإسلامية المتشددة في ألمانيا تجري بسهولة نسبيًا لكن الوضع في الخارج أكثر تعقيدًا بكثير.

وقال ضابط المخابرات إن الإسلاميين ربما يستخدمون مصر فقط كنقطة عبور ومن هناك يلتحقون بمعسكرات تدريب ويشاركون في صراعات مسلحة في أماكن أخرى أو حتى يعودون إلى ألمانيا. ورفض متحدث باسم المخابرات الألمانية التعليق على التقرير.

وذكرت الصحيفة أن أكثر من 12 سلفيا غاردوا ألمانيا متجهين إلى مصر ومن بينهم مغني الراب السابق" دنيس كسبيرت" المعروف باسم "ديزو دوج" والذي يدعو إلى "الجهاد" ويشيد بزعيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن.

ونقلت دي فيلت عن مصادر في المخابرات الألمانية قولها: "إن الظروف المواتية التي يتمتع بها الإسلاميون في مصر منذ الإطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك في عام 2011 جذبت السلفيين".

وكثفت السلطات الألمانية في الآونة الأخيرة مراقبتها للجماعات السلفية في أعقاب سلسلة من الاشتباكات العنيفة مع الشرطة في وقت سابق هذا العام.

والسلفيون في ألمانيا الذين يقدر عددهم بحوالي أربعة آلاف ما هم إلا شريحة ضئيلة من إجمالي المسلمين هناك الذين يقدر عددهم بنحو أربعة ملايين.
صدي البلد

Friday, August 10, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

17 منظمة حقوقية: عفو الرئيس عن إرهابيين يحمل في طياته إشارة إيجابية للجماعات الإرهابية

قالت سبع عشرة منظمة حقوقية إنها تخشى أن تكون القرارات الأخيرة لرئيس الجمهورية بالعفو عن عدد من المدانين في جرائم إرهابية مماثلة سابقة، قد تحمل في طياتها إشارة إيجابية للجماعات الإرهابية. وقالت المنظمات إن مسئولية الأحزاب السياسية التي تنطلق من مرجعيات دينية، لا ينبغي أن تقتصر على حدود الإدانة والشجب السياسي للجرائم الإرهابية، بل يتعين عليها أن تقوم بدحض المرتكزات الفقهية التي تستخدم كغطاء لإضفاء المشروعية على الجرائم الإرهابية، وهو ما تقاعست عنه هذه الأحزاب قبل الثورة و بعدها.

وأبدت المنظمات في بيان صادر اليوم بعنوان "مكافحة الإرهاب تبدأ من القاهرة قبل سيناء"، خشيتها أن سلوك وخطابات بعض الأحزاب الدينية الساعي لبناء مرتكزات الدولة الدينية في مصر، يمنح دعمًا ورواجًا أكبر لخطابات الغلو والتطرف ويفاقم من مخاطر الإرهاب.

وقال البيان إن التصدي للأنشطة الإرهابية المتزايدة في منطقة سيناء ومعاقبة مرتكبيها، يستوجب مراجعة جذرية للسياسات الفاشلة في مكافحة الإرهاب في مصر منذ سبعينيات القرن الماضي، وبشكل خاص في سيناء منذ عام 2004، والتي أدت إلى تعاظم مخاطر الإرهاب في مصر، إلى درجة أنه صار يتطلع لإقامة إمارة إسلامية منفصلة في شبه جزيرة سيناء.

من أبرز المنظمات الموقعة على البيان مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان، والجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية، وجمعية حقوق الإنسان لمساعدة السجناء، ودار الخدمات النقابية والعمالية، والشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، ومركز أندلس لدراسات التسامح ومناهضة العنف، ومركز قضايا المرأة المصرية، ومصريون ضد التمييز الديني.

Friday, August 10, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

وقفة الاثنين المقبل أمام دار القضاء لرفض العقاب الجماعي للأقباط

وقفة الاثنين المقبل أمام دار القضاء لرفض العقاب الجماعي للأقباط
صورة أرشيفية
دعت لجنة مناهضة الطائفية بحزب التحالف الشعبي الاشتراكي لوقفة احتجاجية مساء الاثنين المقبل أمام دار القضاء العالى، تحت عنوان "العمل سوياً للتصدى للعنف الطائفى فى دهشور"، وترفع شعار " تطبيق العدالة في حادث دهشور، لا للعقاب الجماعي، لا لسياسة القبلات والابتسامات أمام الكاميرات".

وترفع الوقفة الاحتجاجية بعض المطالب، منها ، ومحاكمتهم واستكمال عودة الأسر الهاربة من ديارها، وقيام الدولة بإصلاح البيوت وتعويض المضارين جميعا، ومحاكمة القيادات الأمنية المتورطة في تهجير الأهالي والتقصير الأمني المتعمد، والترحيب بالجهود الودية شرط عدم التورط في مجالس عرفية تتستر على جرائم.

وتطالب الوقفة التي تشارك فيها حركات وأحزاب سياسية وشبابية بضرورة وضع مادة في الدستور تجرم التمييز وتحدد تعريفه وأشكاله، و القبض على جميع المتهمين بالقتل والحرق وتخريب الممتلكات وترويع المواطنين، والكشف عن أعداد المضارين وأسماء المتورطين والمقصرين من الأجهزة الأمنية، وعدم تورط لجنة المصالحة التي كلفها بجلسات عرفية شكلية، والتصدي لظاهرة التهجير والعقاب الجماعي للمسيحيين في أحداث العنف الطائفي، والكشف عن أي شخصيات أو قيادات تورطت في التحريض.

يشارك في الوقفة حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، والحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، ومصريون ضد التمييز الديني، وحركة مينا دانيال، واتحاد شباب ماسبيرو، ورابطة معتقلي الثورة، وحركة الحقوق المدنية للمسيحيين، وائتلاف ثورة اللوتس، والجبهة الحرة للتغيير السلمي، وتحالف القوى الثورية.

Friday, August 10, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

بعض أقباط دهشور يغادرون القرية انتظارا لإعمار منازلهم ويرفضون التعويضات الهزيلة

غادر بعض أقباط دهشورمنازلهم المهدمة حتى يتم إعادة إعمارها، حيث وصفوا حالتها الراهنة بأنها لا تصلح للحياة بها، بعد تدمير الأبواب والنوافذ والأثاث والأجهزة الكهربائية.


وكشف رضا نعيم حبشى ، أحد أقباط قرية دهشور- التابعة لمركز البدرشين بمحافظة الجيزة- أن 80 أسرة من ال 120 المهجرين عادوا إلى القرية، إلا أن بعضهم غادرها مرة أخرى لعدم أهلية منازلهم للإقامة، حيث نهبت ودمرت تماما ولم يتبقى منها سوى حوائط وجدران خاوية، "حتى أنه تم سلب عدادات الكهرباء ولمبات الاضاءة وتكسير دورات المياة وهو ما تسبب في فاجعة الاسر التي ظلت تندب حظها لما حل عليهم من خراب ودمار دون ذنب" ، على حد قوله .

وأضاف أن بعض الاسر توجهوا اليوم إلى مبنى محافظة الجيزة بشارع الهرم وقاموا بصرف تعويضات مبدئية عشرة الاف جنية لكل أسرة ، حتى يتم عمل التقرير النهائى لحصر الخسائر التي وقعت على منازلهم ومتاجرهم بالقرية والتى تقدر بملايين الجنيهات .

واضاف حبيشى أن المحافظة سترسل لجنة رسمية لتقدير خسائرهم بشكل دقيق عن طريق المعاينة ، ولذلك هم عادوا إلى القرية بعد طلب المحافظة منهم ذلك لمساعدة اللجنة في حصر خسائر كل اسره على حده والتى من المقرر أن تصل يوم السبت المقبل .

وقال هاني فرج أحد المهجرين من القرية " فوجئنا بكمية الخراب التي طالت البيت المكون من دورين، فلا يوجد شيء سليم في الأثاث المنزلي ولا المحلات التي نمتلكها، فعدت مرة أخرى إلى بيت والدي أنا وأولادي وزوجتي" .

من ناحية أخرى رفض بعض الأقباط التعويضات الهزيلة التي أقرها المحافظ وأوضح هاني فرج "بعض الأسر اضطرت للتجمع في منزل واحد، والباقى من الأسر بيوتهم دمرت تماما مثل بيتي ولا تكفى الـعشرة آلاف جنيه التي حصلنا عليها كتعويض من المحافظة لإصلاح التلفيات "، مضيفا أن جيرانه رحبوا بعودتهم، الا أنهم اضطروا لترك القرية مرة أخرى بسبب ما تعرض له المنزل من تخريب".

ومن جانبه, أكد أشرف منسي عضو مركز تنمية المجتمع المحلى بدهشور تعرض بيوت الأقباط للتدمير والعبث, مضيفا أنها غير مؤهلة للحياة فيها.

وقال القس تكلا عبد السيد كاهن كنيسة دهشور "وعدنا أن هذه التعويضات مبدئية لحين استكمال اللجنة المُقيمة للخسائر متابعتها للأسر المتضررة وتعويضها بشكل كاف بحسب تقديرهم لحجم الخسائر ، مشيرا الى عودة اغلب الأسر إلى منازلها, و الباقي على الاستعداد للرجوع إلا أن الأماكن غير مهيأة لما طالته من حرق ونهب وعدم إبقاء شيء بها".

ورفض تكلا مطالبات البعض من المتشددين بالقرية بتركه كنيسته وابتعاده عن القرية لحين هدوء الأمور, وقال" ليس من حق احد أن يقرر إبعادي عن الكهنوت أو نقلى من كنيسة لأخرى عدا الجهة الدينية المختصة بذلك" وأضاف" أنا لم اسرق ولم أقم بفعل يسيء إلى عملي كأب كاهن، وإذا كان لتلك الاصوات رأى اخر فعليها الاثبات بالأدلة".

كان الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة قد صرف اليوم تعويضات مبدئية تقدر بـ 10 الاف جنية لاسر أقباط دهشور بعد عودة الاغلبية لمنازلهم بعد تهجيرهم اثر الأحداث الطائفية التي وقعت بالقرية التابعة لمركز البدرشين بالجيزة بين مكوجى قبطي وكهربائى مسلم ، كما قدم مليون جنيه لاقامة مشروع تنموى يديره والد الشاب المسلم معاذ الذى لقى حتفه فى الاحداث ، فى الوقت الذى يصل اجمالى التعويضات التى قررها للمضارين الاقباط حوالى ربع مليون جنيه لحوالى 45 أسرة مضارة.

Friday, August 10, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

شقيق قتيل دهشور يتوعد علنا بقتل جميع أفراد أسرة المتهم القبطي

شقيق قتيل دهشور يتوعد علنا بقتل جميع أفراد أسرة المتهم القبطي
عمر محمد حسب الله
توعد عمر محمد حسب الله شقيق معاذ قتيل دهشور في جنوب الجيزة مصر بقتل جميع أفراد أسرة المتهم القبطي المكوجي سامح سامي يوسف. وقال شقيق معاذ في حديث عبر الفيديو لجريدة الوطن المصرية:"سوف الجأ إلى القصاص القاتل من أسرة المتهم. وليس المتهم فقط. المتهم ممكن انتظره 25 سنة أو 10 سنوات. لأ سوف الجأ للقصاص من أسرة المتهم المكونة من 3 أفراد".

وتابع شقيق معاذ :"فى قصاصى لن اهدأ، ولن أنام ولن استريح. دم معاذ فى رقبتى لغاية يوم الدين
دى قضية رأى عام .. قضية فتنة وهتثير فتنة فى الأيام القادمة، ولو أراد القضاء انهاء الفتنة يكون حكمه العادل هو القصاص؛ لأن النيابة وجهت قضية قتل عمد".
وأضاف :" جارى القبطى رجع وسلسل بيته بحديد ومشى وبقوله ارجع خايف من أيه؟"

جدير بالذكر أن هذه التهديدات العلنية لم تكن الأولى، حيث وجه عمر تهديدات سابقة منذ أسبوع، في تصريحات صحفية له، ظهر فيها بكامل لحيته وشنبه إلا أن الفيديو الأخير الذي بثته جريدة الوطن المصرية ظهر شقيق معاذ على غرار السلفيين في حلق شنبه وإطلاق لحيته. ويذكر أيضا أنه لم يجر استدعائه للتحقيق معه في تلك التهديدات التي تقع تحت طائلة القانون.

Friday, August 10, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

الفاتيكان ينقل سفارته في الخليج من الكويت إلى البحرين

المطران كاميلو بالين النائب الرسولي  لشمال شبه الجزيرة العربية

أعلن اليوم المطران كاميلو بالين النائب الرسولي  لشمال شبه الجزيرة العربية أنه تقرر نقل مقر سفارة الفاتيكان في الخليج من الكويت إلى البحرين، وأرجع ذلك بتوفر مناخ من الحرية لتنظيم اجتماعات مسيحية، موضحا أن البحرين أكثر توسطا فهي بين الكويت وقطر وقبالة السعودية. 

وأضاف بالين أن البحرين مرنة نسبيا لمنحها تأشيرات الدخول للمسيحيين الكاثوليك الأجانب، مما يجعل "من السهل تنظيم لقاءات فيها للقساوسة والمبشرين بالدين المسيحي الآتين من بلدان أخرى".

وقال المسؤول البابوي إن أكثر من مليوني مهاجر كاثوليكي آتين من الفليبين والهند وبنغلادش وسريلانكا يعيشون في الخليج الذي تعادل مساحته سبع مرات مساحة ايطاليا، ويتوزع غالبية هؤلاء على السعودية (1,5 مليون كاثوليكي) وقطر (350 ألفا) والكويت (350 ألفا) والبحرين (بين مائة و 140 ألفا).

وأشاد المسؤول الكاثوليكي بسلطات البحرين التي منحت الكنيسة الكاثوليكية قطعة أرض لبناء كنيسة جديدة. وقال "هذا مؤشر انفتاح مهم بالنسبة للبحرين وآمل في أن يكون ذلك نموذجا لباقي البلدان".

من ناحية أخرى، أعرب الفاتيكان عن قلقه من وضع حرية ممارسة الشعائر الدينية في بلدان الخليج مثل السعودية حيث يمارس المسيحيون طقوسهم الدينية في أغلب الأحيان سرا.

Friday, August 10, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

عاجل: مكتبات مسيحية تتلقى تهديدات تحذرها من بيع تماثيل وصور القديسين

فى واقعة هى الأولى من نوعها، تلقى اثنان من أصحاب المكتبات المسيحية بمنطقة شبرا رسائل تهديد من مجهولين تطالبهم بالتوقف عن بيع الأيقونات الدينية والتماثيل المسيحية التى تجسد السيد المسيح والسيدة مريم وسائر أفراد العائلة المقدسة، والتى وصفتها الرسائل بأنها أصنام، كما حملت الرسائل تحذيرات شديدة بضرورة التوقف عن بيع الهدايا الدينية، وهو ما أثار قلق صاحبى مكتبتين وأسرعا بتحرير محضر بقسم شبرا وتمت إحالته للنيابة لتولى التحقيق.

تفاصيل تلك الواقعة بدأت عندما فوجئ مأمور قسم شرطة شبرا بشخصين يريدان مقابلته،وفور سماحه لهما بالدخول تبين أنهما كل من «إبرام أديب عبدالملاك»  53 سنه، مهندس، وصاحب مكتبة «سام روفائيل» فى شبرا، و«أنطوان فاروق عوض» وهو صاحب مكتبة «سان مارك» بشبرا.
وأبدى صاحبا المكتبتين أمام مأمور القسم رغبتهما فى تحرير محضر يتضررون فيه من وصول رسائل إليهما تحمل عبارات تهديد لهما وتطالبهما بالتوقف عن بيع أيقونات العائلة المقدسة والهدايا الدينية بمكتبتيهما. وعرض مالكا المكتبتين رسائل التهديد التى وصلت إليهما
ومكتوبة بالكمبيوتر على مأمور القسم ومعاون المباحث اللذين اطلعا عليها وتأكدا من صحة روايتهما، وجاء في التهديد:

" ننذركم أنتم يا معشر النصارى بإنهاء تجارتكم النجسة ببيع الأصنام الانجاس التي تتباهون ببيعها لتجارتكم للصنم. هذا انذار وعليكم وقف تجارتكم بالحسنى". وتم تحرير محضر بالواقعة حمل رقم 1789 جنح قسم شرطة شبرا، وأخر رقمه 2926 بتاريخ 7 أغسطس بقسم شرطة روض الفرج بالواقعة وتم إثبات الحالة به، وجار إحالته للنيابة العامة لتولى التحقيق.

وقال صاحب مكتبة بأن عددا من المكتبات منها سان روفائيل وسان مارك وفلوباتيرا ومارمينا قد تلقى أصحابها في 3 أغسطس خطابات تحذرهم من الاستمرار في بيع الصور الدينية والتى تجسد المسيح والصلب والسيدة العذراء.

وأشار إلى  أن المكتبات استمرت في مواعيد عملها وأنها" شغالة بشكل عادي" وقال إنه لا يعتقد أن البلاغ سيكون له تأثيرا أو نتيجة. 

Friday, August 10, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

«الرئاسة» تعترف: نعم مرسى منح نفسه جميع الأوسمة والنياشين...!!

«الرئاسة» تعترف: نعم مرسى منح نفسه جميع الأوسمة والنياشين...!!
الرئيس محمد مرسي
رئاسه الجمهوريه انزعجت وبشده من التقرير الذي نشره «الدستور الاصلي» امس حول مدي قانونيه قيام الرئيس مرسي بمنح نفسه جميع الاوسمه والنياشين.

ياسر علي، المتحدث باسم «الرئاسه»، قال لـ«الدستور الاصلي» ان ما اثير من انتقادات لشخص الرئيس في هذا الموضوع يحتوي علي تحامل شديد من الصحافه التي اثارت هجومًا دون استيضاح الحقيقه بشكل كامل. لكن ما الحقيقه الكامله اذن؟ يقول علي: حصول الرئيس علي الاوسمه والنياشين حدث بشكل تنظيمي تقوم به الجهات القانونيه والاداريه، لان الرئيس لم يكن يعلم بوجود قانون يمنحه حق الحصول علي الاوشحه، لكن الرئيس لم يوقع اي مرسوم او اقرار ليمنح نفسه النياشين ولم تعرض عليه اي مذكره او اشعار يتطلب تصديقًا او موافقه من الرئيس لتفعيل القرار، بل انه يتم بشكل ذاتي داخل منظومه الدوله، واضاف ياسر ان المنظومه التي اشار اليها تفعل القانون ١٢ لعام ١٩٧٢ والخاص بالنياشين، حيث تنص الماده ٣ من القانون المشار اليه علي ان يحمل الرئيس اعلي الاوسمه والنياشين حتي يستطيع منح مثلها او الادني منها.

لكن المتحدث باسم «الرئاسه» نفي ان يكون الرئيس مرسي قد نال اي رواتب تتعلق بالحصول علي هذه الاوسمه والنياشين، مؤكدًا حتي ولو كان القانون حدد مخصصات لهذه الاوسمه والنياشين فانه «لن يتقاضي مليمًا من هذه المخصصات»، وكرر ان الامر كله لم يدر بخلد الرئيس ولم يعلم عنه شيئًا مما تناولته الصحف. ووفقا لمتحدث الرئاسه فان القانون ينسحب علي الاوسمه والنياشين والميداليات والاوشحه المدنيه لا العسكريه، حيث تقتصر الاخيره علي العاملين بالقوات المسلحه من ضباط وجنود وضباط صف وعاملين في المؤسسه العسكريه. ونفي عليّ ان يكون مرسي قد حصل علي نجمه سيناء المخصصه لابطال حرب اكتوبر او نجمه الشرف المخصصه للعسكريين، واكد عليّ ان الرئيس مرسي لم يكن لينحُو منحي يعلم تمامًا انه يبعده عن شعبه وبجانب الصواب والحق. واضاف ان الرئيس لا يتدخل في القوانين ولن يعارض تغيير القانون اذا ارتاي مجلس الشعب والمؤسسات الدستوريه ذلك، ومن ثم فلن يتدخل لتغيير قانون موجود او رفض تنفيذه مثل القانون الخاص بالاوسمه، خصوصًا انه لم يكن يعلم بوجوده اساسًا.

لكن مصادر لـ«الدستور الاصلي» اكدت ان القانون الذي يتحدث عنه السيد ياسر عليّ ويشير الي قانونيه ما فعله رئيس الجمهورية في منح نفسه الاوسمه، هو امر مثير للجدل، لان الاولي من رئيس جاء بعد ثوره 25 يناير هو ان يقوم بالغاء هذا القانون، لا ان يقوم بعد تنفيذه بعد ايام من توليه الرئاسه، خصوصًا ان الرئيس السابق حسنى مبارك سبق وطبق هذا القانون علي نفسه وحصل علي هذه الاوسمه المدنيه بعد فتره رئاسته الاولي، حيث سجلت اوراق قضيه مبارك انه منح لنفسه هذه الاوسمه عام 1987 بقرارات جمهوريه. وهكذا بدلا من ان يلغي الرئيس مرسي هذا القانون المعيب الذي يمنح لنفسه اوسمه دون ان يمنحه اياها الشعب، فقد سارع بتطبيقه حتي قبل ان يفعلها في زمن اقصر مما فعله سلفه الذي ثار عليه الشعب.

تعليق:

الاوسمة و النياشين التى قلدها مرسى لنفسه تُكبد خزانة الدولة ما يقرب من ال 177000 جنيه شهرياً نظير مكافئات يكفلها القانون للحاصلين على تلك الاوسمة و النياشين اى ما يقرب من 2 مليون و مائة و اربعة و عشرون الف جنيه سنويا
ً فعلى سبيل المثال قلادة النيل التى اهداها مرسى لنفسه يحصل حاملها على مكافأة شهرية خالصة الرسوم و الضرائب قدرها 25000 جنيه و وسام الجمهورية من الطبقة الاولى والذى اهداها ايضا مرسى لنفسه يحصل صاحبها على 10000 جنيه خالصة الرسوم و الضرائب هذا بخلاف الحصانة التى يكفلها القانون لصاحب تلك الاوسمة مدى الحياة و الغريب فى الامر ان هذه الاوسمة و النياشين تُهدى لمن اثرى الحياة السياسية او العلمية او الاقتصادية بأعمال او ابحاث فما هى تلك الاعمال الفذة التى استحق عنها مرسى تلك النياشين و الاوسمة و التى تكبد خزانة الدولة اموال لا طائل لها بها فهى تكبد الدولة هذ بخلاف الراتب الشهرى و البدلات و الحوافز التى يتقاضها و التى تقارب ال 55000 جنيه شهريا ليصبح اجمالى ما تتحمله خزانة الدولة سنوياً نظير رئاسة مرسى 2 مليون 784 الف جنيه

 

Friday, August 10, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

عودة عشرات الأنفاق بين مصر وغزة للعمل وإدخال السلع والوقود بأوامر داخلية حماس

ذكرت وكالة أنباء "معا" الفلسطينية أن عددا من الأنفاق على الشريط الحدودي بين قطاع غزة ومصر عادت للعمل بعد عودة الهدوء النسبي عقب شروع السلطات المصرية في تدمير عدد من الأنفاق الحدودية ضمن العمليات التي تقوم بها قوات الأمن والجيش لتعقب عناصر مسلحة بالمناطق الصحراوية والجبلية الوعرة، بعد حادث استهداف مركز حدودي أسفر عن مقتل 16 جنديا مصريا يوم الأحد الماضي.

وقال أحد أصحاب الأنفاق في حديث لوكالة الأنباء إن الأمن المصري هدم خلال الأيام الماضية عدة أنفاق تهريب "مكشوفة أو محروقة ". وأضاف أحمد "أنه تم إعادة العمل في الأنفاق بعد عودة الهدوء على الحدود وبأمر من وزارة الداخلية بغزة لإدخال البضائع والسلع والوقود إلى سكان قطاع غزة".

وأوضح أن الأنفاق بدأت بالعمل تحت رقابة الأمن، مجددا تأكيده أن الأنفاق لا علاقة له في حادثة سيناء، مشيرا إلى أن هذه الأنفاق تعمل لإدخال البضائع والوقود للشعب الفلسطيني المحاصر بغزة".

وأكد أحمد أنه في حال إغلاق الأنفاق ستعود الأزمة إلى قطاع غزة وسنعود إلى رحلة جديدة من الحصار، ناهيك عن الخسائر التي ستلحق بأصحاب الأنفاق والعمال.

وقال صاحب نفق آخر يدعى محمد أن العشرات من الأنفاق عادت للعمل لإدخال الوقود ومواد البناء وغيرها إلى غزة، مشيرا ما تم هدمة هي أنفاق بسيناء ومعروفة للجانب المصري.

يشار إلى أن وزارة الداخلية بالحكومة المقالة قررت مساء الأحد الماضي إغلاق الأنفاق في أعقاب عملية سيناء، فيما قام الجيش المصري بعملية مداهمة للأنفاق بسيناء.
البديل

Friday, August 10, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بالفيديو : ابو حامد يفضح ارهاب الاخوان المسلمين بحكم بلطجيتهم


أبو حامد عضو مجلس الشعب المنحل : "يجب محاصرة قصر الرئاسة يوم 24 أغسطس" 


Friday, August 10, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

القبض على عناصر من القاعدة باليمن بحوزتهم صاروخ

تمكنت السلطات اليمنية، من القبض على 4 من عناصر القاعدة بمحافظة أبين جنوب اليمن، كان بحوزتهم صاروخ من طراز «لو»جاهز للتفجير. ونقلت وزارة الدفاع اليمنية عبر موقعها الإلكتروني عن مصدر أمني قوله إن «أفرادا من اللواء 25 ميكا بمحافظة أبين تمكنوا من القبض على 4 من عناصر القاعدة وتم العثور معهم على صاروخ طراز «لو» جاهز للتفجير، وعبوة تفجير». وأشار المصدر الى أن المعتقلين كانوا يستقلون حافلة، وكانوا في طريقهم لتنفيذ «أعمال إرهابية» في محافظة عدن القريبة من أبين، وذكر المصدر أسماء المقبوض عليهم من عناصر القاعدة، وتوعد بمزيد من الحملات ضد تلك العناصر.
في هذه الأثناء نجا رئيس اللجان الشعبية بمحافظة أبين في جنوب اليمن عبد اللطيف السيد وعدد من أفراد اللجان الشعبية امس من محاولة اغتيال عندما قام انتحاري من القاعدة بتفجير نفسه بسيارة مفخخة أمام منزل رئيس اللجان الشعبية الذي كان يتواجد مع عدد من أعضاء اللجان في مدينة جعار، فيما تمكن إرهابي آخر كان معه من الفرار قبل الانفجار، حيث تم اعتقاله من قبل أفراد اللجان الشعبية. على الصعيد ذاته دافع جون برينان كبير مستشاري الرئيس الامريكي باراك أوباما لمكافحة الارهاب عن جهود الولايات المتحدة لمكافحة الارهاب في اليمن قائلا انها تجري بالتنسيق مع الحكومة اليمنية. من جهته، أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني دعم دول مجلس التعاون للجهود التي يبذلها الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي من أجل المضي قدما في مسيرة الإصلاح والتغيير وإعادة البناء في الجمهورية اليمنية وفق ما نصت عليه المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، وبما يلبي تطلعات وآمال الشعب اليمني الشقيق.

Friday, August 10, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

عاجل: القبض علي 4 فلسطينيين في عملية "نسر" بحوزتهم مستندات وأختام مسروقة من قسم شرطة الشيخ زويد

حصيلة اليوم الثالث لعملية "نسر2" بمدينة الشيخ هي ستة ارهابيين، 2 مصريين مطلوب القبض عليهم و 4 فلسطينيين، حيث تم إلقاء القبض على هذة المجموعة فى بيت واحد ، وقد عثرت السلطات الامنية على مستندات وأختام قد سرقت من قسم شرطة الشيخ زويد خلال أحداث الثورة .

وجائت الاسماء كالتالى حسب مصدر أمنى :
 1- ( ج م ) 
 2- ( أ م ) 
 3- ( س ب ) 
 4- ( طل ج ) 
 5- ( أ ج )

وقد داهمت قوات الجيش الثانى الميداني البؤر المستهدفة بقصف مروحيات الشينوك والأباتشى للمناطق التي يوجد بها المسلحون، ثم داهمت القوات البرية الأوكار والبؤر المسلحة.

واستخدمت قوات الأمن نحو 35 مدرعة ودبابة ، وأكثر من 500 جندي و مروحيات الشينوك والأباتشى لتمشيط المنطقة

Friday, August 10, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

"مرسي" يخدم هنية ويفتح معبر رفح علي حساب أمن مصر الوطني

وافقت السلطات المصرية ممثلة فى الرئيس محمد مرسى، على فتح معبر رفح البرى لمدة 48 ساعة فقط خلال اليومين الجاريين "الجمعة والسبت" تلبية لمطالب إسماعيل هنية رئيس حكومة حماس بإعادة فتح المعبر، مع تشديد الرقابة على المعبر.

وقال مصدر أمنى بمطار القاهرة الدولى، إن منافذ الجمهورية تلقت إخطارا أوليا يفيد بفتح المعبر مدة 24 ساعة فقط، ثم تلقوا إخطارا ثانيا يفيد بمد فترة فتح المعبر إلى 48 ساعة كاملة حتى تتيح المدة الفرصة لعدد أكبر من الفلسطينيين العالقين بمطارات العالم العودة إلى ديارهم.

وكان هنية قد وجه رسالة إلى "مرسى" فى حفل إفطار قائلا "أوجه ندائى إلى أخى رئيس جمهورية مصر العربية الدكتور محمد مرسى وندعوه إلى فتح معبر رفح وإعادة الحياة إلى غزة".

يشار إلى أن سلطات مطار القاهرة ومنذ تلقيها إخطار إعادة فتح المعبر أعلنت حالة الطوارئ استعدادا لتوافد الفلسطينيين العالقين بالمطارات الدولية، والتى تقدر أعدادهم بالمئات.

Friday, August 10, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

الأهرام تمنع مقال لثروت الخرباوى عن الدولة المدنية في الاسلام من النشر دون إبداء أسباب

علمت وكالة أنباء ONA  من مصادر خاصة داخل جريدة الأهرام أن إدارة تحرير الجريدة منعت مقالا للكاتب والمحامى ثروت الخرباوى القيادى الأخوانى السابق حول الدولة المدنية فى الاسلام  تحت عنوان   “  ليت الذين يحكموننا يفهمون” وذلك دون إبداء أى  أسباب واضحة تذكر للكاتب .

يذكر أن إدارة الأهرام قد اتصلت بالكاتب منذ فترة للاتفاق معه على كتابة مقال يومى ينشر بصفة أسبوعية صباح كل خميس فى جريدة الأهرام وبالفعل تم نشر عدد من المقالات للكاتب وفقا للاتفاق الشفهى مع إدارة تحرير الجريدة ، لكنه فؤجى بمنع مقاله من النشر اليوم وعندما استفسر من المسئولين بالجريدة تهربوا منه .

 ووعدت وكالة انباء ONA بنشر المقال الممنوع من النشر للخرباوى فى الاهرام قريبا .

Friday, August 10, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

أبو حامد:"العسكري" سيتضامن معنا ضد مرسي

أبو حامد:"العسكري" سيتضامن معنا ضد مرسي
قال عضو مجلس الشعب المنحل محمد أبو حامد: "إن المجلس العسكري، سوف يتضامن مع الشعب في حالة تضامنهم وتوافقهم علي قرار إقالة الرئيس محمد مرسي ومحاصرة القصرالجمهوري".

وأضاف أبو حامد خلال كلمته مساء الخميس بأعلي المنصة في الوقفة الإحتجاجية ، التي دعوا إليها بعد أحداث مدينة الإنتاج الإعلامي، التي قام بها شباب الإخوان -على حد زعمهم.

 وتجمهر المئات من أنصار الإعلامي توفيق عكاشة والمناهضين لتغلغل وإستبداد جماعة الإخوان المسلمين، وأكدوا على ضرورة رد فعل قوي ضد الإخوان.

ودعي أبو حامد إلي حشد الملايين يوم 24 أغسطس من أجل إسقاط جماعة الإخوان المسلمين وغلق جميع الأبواب السياسية أمامهم وعودتهم مرة أخري الي السجون وعلي رأسهم الرئيس مرسي.

Friday, August 10, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الوطن: «الإخوان» تبدأ تنفيذ خطة عقاب «المعارضين» و"الفراعين" لن تكون الوحيدة..!!

سلاسل بشرية تهتف ضد الصحفيين والإعلاميين.. ونشر شائعات تتهمهم بالتطبيع مع إسرائيل

بدأت جماعة الإخوان المسلمين تنفيذ خطة معاقبة «الإعلاميين المعارضين لها»، باعتداء أنصارها على خالد صلاح، رئيس تحرير صحيفة «اليوم السابع» وعمرو أديب ويوسف الحسينى أمام مدينة الإنتاج الإعلامى.
الامن يقبض على احد المواطنين في أحداث الاتحادية

الوطن: «الإخوان» تبدأ تنفيذ خطة عقاب «المعارضين» و"الفراعين" لن تكون الوحيدة..!!
سيارة الكاتب الصحفي خالد صلاح بعد تحطيمها

وكشفت مصادر لـ«الوطن» عن تفاصيل الخطة التى أعدتها «الجماعة» لتكميم أفواه المعارضين لها فى وسائل الإعلام المختلفة، ومن تصفهم بـ«معارضى مرسى»، وقالت: إن تعليمات وصلت للمكاتب الإدارية قبل أسبوعين تقضى بالاستعداد لمواجهة الإعلاميين والصحفيين بعدة وسائل، تبدأ بتكوين سلاسل بشرية والوقوف بها أمام المحطات أو المؤسسات المستهدفة للهتاف ضد الشخص والضغط عليه نفسياً، وهو ما بدأ تنفيذه أمس الأول، بعد خروج المئات من أعضاء مكاتب القاهرة والجيزة للوقوف أمام مدينة الإنتاج الإعلامى للهجوم على قناة «الفراعين» وأى مذيع آخر يتواجد أثناء دخوله أو خروجه وهو ما حدث مع رئيس تحرير «اليوم السابع» الذى تصادف وجوده هناك.

الأمر لن يتوقف على قناة «الفراعين»، حسب المصادر، بل سيمتد لقنوات فضائية وصحف مستقلة وحزبية كما ستظهر دعاوى قضائية من مجهولين ضد رؤساء تحرير وإعلاميين بمعظم القنوات بهدف تشتيتهم خلال الفترة القادمة، فضلاً عن نشر ملفات خاصة تحمل تشويهاً للإعلاميين والصحفيين المعارضين لمرسى، أعدها فريق خاص، يتضمن معلومات غير حقيقية مثل اتهامات بالتطبيع أو العلاقات مع إسرائيليين أو الشراكات المالية أو الانتماء للفكر الشيعى، والترويج لها بشدة من خلال الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعى بالإضافة لخطباء المساجد.

من جانبه، اتهم خالد صلاح، الدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، أمام نيابة أول أكتوبر بالمسئولية عن الاعتداء عليه وتحطيم سيارته بسبب خلافه السياسى مع الإخوان، ومحاولة من قيادات الحزب لإرهاب الإعلاميين المعارضين لهم.

وقال لـ«الوطن»: «فوجئت بأحد الأشخاص يصرخ ويقول: «خالد صلاح أهوه اللى بيشتم الرئيس والعريان»، ما جعل بقية المتظاهرين يهتفون معاً قائلين: «الرئيس هينجح غصب عنكم يا أولاد الكلب» -على حد قوله- مما جعل ما يقرب من 2000 شخص يعتدون على السائق الخاص بى وكسروا السيارة بالكامل».

فى سياق متصل، تصاعدت الاحتجاجات ضد قرارات مجلس الشورى لاختيار رؤساء تحرير الصحف القومية، وأعلن مصطفى بكرى استقالته من المجلس الأعلى للصحافة، فى الوقت الذى أدان فيه حقوقيون وسياسيون الاعتداءات على الإعلاميين أمام مدينة الإنتاج الإعلامى أمس الأول، ووصفوها بـ«الإرهاب وبوادر للفاشية».

ونظم عشرات الصحفيين بجريدة «الأهرام» وقفتين احتجاجيتين، أمس، أمام مكتب عبدالناصر سلامة، رئيس التحرير الجديد، وأمام مبنى «الأهرام» اعتراضاً على اختيارات مجلس الشورى، وشددوا على احترامهم الكامل لزملائهم داخل المؤسسات الصحفية لكنهم يرفضون التدخل فى شئون مهنتهم.

ودشن عدد من رؤساء التحرير وكتاب الأعمدة بالصحف الخاصة، منها «الوطن» و«المصرى اليوم» و«اليوم السابع» و«التحرير» وغيرها، حملة ضد محاولات سيطرة الإخوان على الصحافة والإعلام بوضع مساحات بيضاء بدلاً من مقالاتهم أمس، فيما امتنع كتاب الصحف القومية عن الاحتجاب.

Friday, August 10, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات