فيديو عاجل الان || قناه الجزيره : قطع الطريق الصحراوى الشرقى بعد اشتباكات مسلحه بين مقاولين بمحافظه بنى سويف


Saturday, September 03, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

كَلِمَةُ وَفَاءٍ



بقلم: القمص أثناسيوس فهمي جورج
من الصعب أن أقف اليوم لأنعي الأرخن المحب لله "سمير منصور" المحامي وعضو المجلس الملي السكندري، لقد زاملته في صداقة وثيقة لأكثر من ثلاثين عامًا، عرفته رجلاً (كونوا رجالاً) بكل ما تحمل الكلمة من معانٍ، يحمل كنيسته ومسيحها في قلبه الناري، مدافعًا ومحاميًا لبِقًا غيورًا، عرفته شهمًا شجاعًا يشهد للحق، وقد كلفه ذلك الكثير... عرفته وفيًّا لوطنه... وفيًّا لكنيسته... وفيًّا لشعبه... وفيًّا لقداسة البابا شنودة الثالث الذي أحبه وأوكل إليه ثقة مهامًا حرجة في ثقة كبيرة، وقد زاره قداسة البابا في مَشفاه بالرغم من كل الظروف، كذلك تابع غبطته كل تفاصيل رحلة صراعه مع المرض.

لقد كان "سمير منصور" المحامي الراحل عضوًا في المجلس الملي السكندري، ورئيسًا لجمعيات قبطية، وعضوًا للعديد من مجالس الكنائس، وقد شاركتُه في كل هذه الأعمال، وعاينتُ كم هي غيرته واستنارته وحرصه على خدمة قضايا الوطن والكنيسة. اهتم بالدفاع عن المظلومين والمطحونين والمُهمَّشين والأيتام... اهتم بالأوقاف القبطية وبالأمور المِلّية الخاصة بالكنيسة، وقد ترك بصمات مباركة في كل هذه المجالات. كذلك حرص على الوجود المسيحي وعلى حضور الكنيسة وشهادتها في العالم، وكم كان مثمرًا وعَمّالاً في هذا المضمار.

تتلمذ على يد المتنيح الطيب الذكر "الأنبا تيموثاوس" الأسقف العام، وسلك في طريق الأراخنة الأتقياء الذين عاينّاهم في العمل الكنسي العام بالأسكندرية من العلمانيين الذين خدموا كنيستهم، وكان لحضورهم كثافة مشرِّفة في المجتمع. سلك على درب المقدس "شاروبيم إقلاديوس" والمستشار "عادل بسطوروس" والمحامي "عدلي تادرس"، فجمع بين الروح الكنسية التقوية والخدمة في العمل الكنسي العام.
وأذكر له محبته للخدمة الشماسية وللمذبح وحفظه لكتاب الإبصلمودية عن ظهر قلب، وكم من الليالي كان يأتي منفردًا ويصعد إلى الكنيسة العليا بالمقر البابوي القديم ليصلي التسبحة.

إنني اليوم أشكر الله الذي مكَّنني من الحضور للمشاركة في توديعه، وإنه بالحق ليوم عُرس، فيوم الممات خير من يوم الميلاد. وها راحلنا اليوم قد حصده منجل الحاصد، وقد قصَّر عنه الله لكي يستريح، وعبرت أيامه كريحٍ وكبخار يضمحل، وكزهر العشب الذي يزهر ثم ينحسم، وكانت أيامه قليلة وشبعانة تعبًا.
إننا نطلب من الله تعزية لأسرته الكبيرة أعضاء المجالس الملية، والجمعيات القبطية، والديوان البطريركي السكندري وأعضاء مجالس الكنائس، ونطلب الراحة والجعالة والنصيب الحسن للراحل العزيز.

وأشكر كل هذا الجمع والحضور الذي كان سبب تعزية، وهذا الاستفتاء الشعبي الكبير الذي يشارك معنا اليوم من الآباء المطارنة والأساقفة والكهنة والرهبان الأجلاء.

كذلك كلمة شكر للسادة الرسميين والتنفيذيين الحاضرين معنا، شكرًا للسيد المحافظ وللسيد مدير الأمن والحكمدار والسيد مفتش جهاز الأمن الوطني، شكرًا لحضوركم جميعًا، شكرًا لحضور السيد مدير جهاز المخابرات بالأسكندرية، وللسيد الحاكم العسكري. شكرًا للذين حضروا وشاركوا ممثلين للطوائف وللأحزاب والجمعيات والنقابات وللجهات الخيرية، شكرًا لكل هذا الجمع الغفير، شكرًا لكم جميعًا.
رحم الله راحلنا الكريم، ولتكثر لنا التعزية، ولله المجد في وسط كنيسته إلى الأبد.


Saturday, September 03, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

"القبطية للتغيير" تطالب بمادة دستورية لحماية الاقباط وحل المجالس الملية للأقباط الأرثوذكس



كتب: مايكل فارس
طالب د. "سامح المصري"- أستاذ الدراسات الدينية وحوار الأديان بجامعة "لوند" بـ"السويد"، ومدير المركز الثقافي الإسكندفاني بـ"القاهرة"- بوضع مادة جديدة في الدستور القادم لحماية الأقليات، يكون نصها: "تتعهد الحكومة المصرية بحماية حقوق الأقليات الثقافية والاجتماعية والسياسية".

وقال "المصري"، في تصريحات خاصة لـ"الأقباط متحدون"، إن تلك المادة يجب وضعها في حال الإبقاء على المادة الثانية من الدستور، موضحًا أنه تم تدشين حملة تحت عنوان "حملة لمادة دستورية لحماية الأقباط"، وذلك عبر صفحة الجمعية القبطية للتغيير التي أسسها على "فيس بوك"، مشيرًا إلى أن هذه الصفحة تم تدشينها في 25 يناير الماضي، وهي إحدى حركات التحرُّر من الديكتاتورية والقهر والأمية والفقر، ويعمل أعضاؤها من أجل التحوُّل الديموقراطي الثوري في "مصر"، وكانت من أوائل المحفزين على الاشتراك في الثورة المصرية وإسقاط النظام الفاسد يوم جمعة الغضب ٢٨ يناير، على حد تعبيره.

وأكَّد "المصري"، أن "الجمعية القبطية للتغيير" تهدف إلى: بدء حوار بين جميع القوى السياسية، والإتفاق على تحديد مبادئ الشريعة الإسلامية وتعريف الدولة الإسلامية، والنص في الدستور المصري على التعهد بحماية حقوق الأقباط السياسية والدينية والثقافية، والتعهد باحترام مراسيم حقوق الإنسان الدولية، وتجريم التمييز بكل أشكاله وكراهية الآخر بكل أشكالها، وحرية الفكر والعقيدة والمساواة في بناء دور العبادة والمقرات لجميع التيارات الدينية والفكرية، وإلغاء الديانة من البطاقة الشخصية، وفصل المؤسسات الدينية عن الدولة، ومحاربة الأمية والفقر والبطالة على رأس أولويات الحكومات القادمة، وحل المجالس الملية للأقباط الأرثوذكس، والإعلان عن انتخابات يكون الترشيح والتصويت فيها بالرقم القومي واشتراك العضوية لكل كنيسة.



Saturday, September 03, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بالفيديو.. أكوام القمامة تتسبب في انحراف قطار عن القضبان


في ظل أزمة تراكم القمامة التي تعيشها معظم أحياء محافظة القاهرة، والتي لم ترحم المواطنين بل تعدت المواطنين وطالت وسائل النقل العامة، تسببت أكوام القمامة المنتشرة على جانبي القضبان الحديدية، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، في انحراف عجلة عربة الجرار عن القضبان للقطار (3973) "خط السويس- عين شمس"، ما أثار الذعر بين المواطنين والركاب، دون أن تسفر الواقعة عن أي إصابات، وتعطلت حركة القطارات لأكثر من 6 ساعات.


ارشيفية


وقال أحمد عبد الكريم (سائق القطار)، متحدثا لبوابة الشروق: الحمد لله لم تسفر الحادثة عن أي إصابات، ولكن هذه الحادثة لم تكن الأولى، بل تكررت خمس مرات في أقل من 4 أشهر، وأن كثرة أكوام القمامة المنتشرة على جانبي القضبان يجعلني شديد اليقظة، متمهلا أثناء قيادتي القطار عندما أدخل هذه المنطقة، بل إن الأمر يضطرني في بعض الأحيان أن أوقف القطار لأزيل إطار شاحنة نقل ثقيل قد تحيل بيني وبين السير، مضيفا أن هذا الأمر يهدد بكارثة، على حد تعبيره.


واستنجد أهالي مدينة الصفا التابعة لحي عين شمس التي وقع فيها الحادث بالمسئولين لإنقاذهم من هذه الأزمة التي قد تلحق بهم أضرارا عديدة، مشيرا أحد سكانها إبراهيم سعيد (أخصائي تحليل) إلى أن هذه المخلفات قد تتعرض أحيانا كثيرة للحرق ما يعرضنا لمخاطر عديدة، من أهمها تلويث الهواء بنواتج حرق خامات متعددة، قد يكون منها المواد البلاستيكية، ما ينشر غازات وأبخرة سامة في الجو، وأن الوضع يصف حاله وليس لنا إلا الله نشكوه.




وأضاف حسن عارف (مدرس لغة عربية)، أن أكوام القمامة تعدت الـ3 أمتار حتى تعدت الأسوار المحيطة بالقضبان، وأن النقطة التي وقع فيها الحادث تبعد عن المجلس المحلي بأقل من 10 أمتار وعن حي عين شمس بأقل من 100 متر، وقد قمنا برفع شكاوى كثيرة إلى المسئولين ولكن لا حياة لمن تنادي، على حد تعبيره.
الشروق

Saturday, September 03, 2011 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

حركات سياسية تصف محاكمة مايكل نبيل بـ(الهزلية)


وصفت حركتا " شباب من أجل العدالة والحرية"، و"الجبهة الحرة للتغيير السلمي"، المحاكمة التي يتعرض لها الناشط مايكل نبيل بـ"الهزلية"، وذلك خلال بيان صادر عنهما بعنوان "ليس دفاعا عن مايكل نبيل بل دفاعا عن حق وحرية التعبير".


وقال البيان، "إن الناشط السياسي مايكل نبيل سند، يتعرض لأسوأ أشكال المعاملة داخل محبسه في سجن المرج، الذي دخله ثمنا لاستخدامه حقه في التعبير السلمي عن رأيه، وبعد محاكمة عسكرية أقل ما توصف بيه أنها هزليه، كما أنه يعاني من أزمة صحية عنيفة نتيجة إضرابه عن الطعام من يوم الاثنين 22/8، ثم إضرابه عن الماء والدواء من أول أمس بسبب الظلم الذي تعرض له" بحسب البيان.
وأضاف، "لقد قامت الثورة المصرية العظيمة لتهب لنا الحرية التي حرمنا منها على مدار الـ50 عاما الماضية، وعلينا أن ندافع عها مهما كلفنا ذلك من تضحيات، فنحن الآن في اختبار حقيقي حول مدى إيماننا بالحق في حرية التعبير عن الرأي، وخاصة إن كان هذا الرأي مخالف لنا".


وشددت "العدالة والحرية" و"التغيير السلمي" على ضرورة إيقاف كافة المحاكمات العسكرية للمدنين، وحق كل مواطن مدني في الوقوف أمام قاضية الطبيعي.

Saturday, September 03, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مستشفى سجن المرج يرفض زيارة والد "مايكل" بداعى عدم وجود تصريح من النيابة


كتب: عماد توماس
رفضت ادارة مستشفى سجن المرج العمومى، صباح اليوم السبت زيارة اسرة المدون "مايكل نبيل" المسجون ثلاث سنوات على خلفية ابداء رأيه على مدونته الشخصية.

وقال "نبيل سند"، والد "مايكل" ، فى اتصال هاتفى مع "الأقباط متحدون"، انه توجه صباح اليوم بصجبة ابنه الأصغر "مارك" واحد المحاميين الى مستشفى سجن المرج العمومى لزيارة ابنه المضرب عن الطعام منذ حوالى 12 يوم، ورفضت ادارت السجن الزيارة بداعى عدم وجود تصريح من النيابة، مضيفا أنه سيتوجه غدا الاحد لاستخراج التصريح.

وقال أحد المحامين-فضل عدم ذكر اسمه- أنه يخشى من تعرض "مايكل" للموت داخل السجن وتكتم إدارة السجن عن هذا الأمر برفضها زيارة أحد من اسرته له. حتى تهدأ الامور قليلا ويتم الاعلان عن ذلك.بحسب رأيه.

Saturday, September 03, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

"مراسلون بلا حدود": مدون مصري مضرب عن الطعام مهدد بالموت داخل السجن


قالت منظمة "مراسلون بلا حدود" السبت3/9/2011 إن مدوناً مصرياً حكم عليه بالسجن ثلاث سنوات بعد إدانته لأنه انتقد الجيش على مدونته، مهدد بالموت في سجنه بعد أن بدأ إضراباً عن الطعام، وطالبت بالإفراج عنه فوراً. 




وحكم القضاء العسكري على ميخائيل نبيل بالسجن في نيسان، وبدأ في 23 آب إضراباً عن الطعام، ثم امتنع أخيرا بالامتناع عن شرب الماء. 


وقالت المنظمة وفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية "ا ف ب": "انه مهدد بخطر الموت الوشيك"، وأضافت "أن على المجلس الأعلى للقوات المسلحة إن يتحمل مسؤوليته كاملة في ذلك. إن ميخائيل نبيل المعتقل لأنه مارس حقه في حرية التعبير لا يجب أن يصبح رمزاً لاستمرار القمع والظلم في مصر ما بعد مبارك".


وأعربت الخارجية الأميركية في نيسان عن "قلقها العميق" اثر إدانة المدون موضحة أن ليس هذا ما كانت تتوقعه من مصر ما بعد مبارك. ودعا برلمانيون أميركيون السلطات إلى الإفراج عن المدون. 


من جهتها اعتبرت منظمة "هيومن رايتس ووتش" أن هذه القضية تشكل "تراجعاً جدياً لحرية التعبير" في مصر. 


ويعرب الكثير من الناشطين من اجل الديمقراطية خصوصا عبر الانترنت، عن مخاوف إزاء بطء ترسيخ الديمقراطية أثناء الفترة الانتقالية التي يتولاها الجيش.
دي برس

Saturday, September 03, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

رئيس الصليب الأحمر الدولي يصل إلى دمشق للقاء الأسد



وصل رئيس الصليب الأحمر الدولي جاكوب كلينبيرغر السبت3/9/2011 إلى العاصمة السورية حيث من المقرر أن يلتقي بالخصوص الرئيس السوري بشار الأسد، حسب ما أفادت رئيسة بعثة الصليب الأحمر في دمشق ماريان غاسر. 


وذكرت غاسر لوكالة "فرانس برس"، "لقد وصل رئيس الصليب الأحمر الدولي إلى دمشق بعد ظهر السبت حيث من المقرر أن يلتقي خلال زيارته التي ستستمر ليومين الرئيس السوري بشار الأسد ورئيس الوزراء عادل سفر ووزير الخارجية وليد المعلم ". 

رئيس الصليب الأحمر الدولي جاكوب كلينبيرغر
وأشارت غاسر إلى أن " كلينبرغر سيغادر دمشق بعد ظهر الاثنين"، وحول الطلب الذي قدمه كيلينبرغر بخصوص زيارة المعتقلين، قالت رئيسة البعثة للوكالة "لقد تقدمنا بالمباحثات مع المسؤولين السوريين حول هذا الموضوع ونحن واثقون من إمكانية البدء بزيارة معتقلي وزارة الداخلية".


وكان كلينبرغر تقدم بطلب للسماح بزيارة آلاف المعتقلين الذين أوقفوا منذ بداية حركة الاحتجاجات أثناء زيارته إلى سورية في 21 و22 حزيران. 


وأكدت غاسر "أن البعثة تمكنت من إجراء حوارات ناجحة مع السلطات السورية حول القضايا الإنسانية"، مشيرة إلى أن "البعثة قامت بعدة زيارات منذ شهرين إلى المناطق التي شهدت اضطرابات مثل حمص وحماة ودير الزور وإدلب واللاذقية لتقدير الاحتياجات لتقديم المساعدات الإنسانية". 


وتشهد سورية منذ منتصف آذار احتجاجات للمطالبة بالحرية والمزيد من الإصلاحات السياسية سقط خلالها مئات الشهداء من المدنيين والعسكريين، وتتهم المنظمات الحقوقية الأمن بإطلاق النار المتظاهرين بينما تؤكد السلطات الرسمية أن عصابات مسلحة تستغل التظاهرات لتطلق النار على المدنيين ورجال الأمن.

Saturday, September 03, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

إضراب يشل حركة البريد بـ"قنا"




كتب: مينا مهني
عادت الإحتجاجات الفئوية إلى محافظة "قنا" في أول يوم عمل عقب أجازة عيد الفطر، بعد أن كانت قد توقفت في العشر الأواخر من شهر رمضان المنقضي، حيث دخل العاملون بالإدارة العامة لمنطقة بريد "قنا" ومكتب بريد "قنا" الرئيسى ومكاتب بريد "نجع حمادي" و"فرشوط" و"قوص"، في إضراب مفتوح عن العمل، وامتنعوا عن التوقيع في دفاتر الحضور والانصراف؛ إحتجاجًا على تجاهل رئيس الهيئة لتحقيق مطالبهم، مطالبين بإقالة "طارق السعدني" رئيس هيئة البريد بسبب تعنته في تنفيذ تلك المطالب وتعامله معها بنهج النظام السابق، أما مكاتب بريد "دشنا" و"أبوتشت" فقد نظموا اعتصامًا جزئيًا.



وطالب العاملون بمنطقة بريد "قنا" بتدخل المجلس العسكري وتشكيل لجنة من خارج الهيئة للتحقيق في ملفات الفساد بالبريد المصري، وإلغاء كافة عقود المستشارين، والتعامل بشفافية في عرض المركز المالي للهيئة. كما رفعوا عدة مطالب شملت تثبيت جميع العاملين المؤقتين والطوافين دون استثناء، وتسوية حالة الحاصلين على مؤه
لات عليا على الفور، وإقرار وصرف حافز جذب عمالة للمناطق النائية- ومنها منطقة بريد "قنا"- بنسبة 50 % من الأجر الاساسي، وتوزيع نسبة من صافي أرباح الهيئة وشركة "إتصالات" والاستثمارات الأخرى، إلى جانب المطالبة برفع حافز الأداء إلى 200 %.



كان "عماد عبداللاه"- مدير منطقة بريد "قنا"- قد أجرى مفاوضات طويلة مع العاملين لإقناعهم بفض الإضراب وكتابة مذكرة بمطالبهم، كما حاول إخراج عدد من الموظفين من بين المعتصمين وإدخالهم إلى مكاتبهم، إلا أنهم رفضوا، مؤكدين أنهم سبق وتقدموا بمذكرة مماثلة منذ ثمانية أشهر تحمل كافة المطالب، إلا أنها حُبست داخل أدراج مكاتب المسئولين، الذين قدَّموا وعودًا لا تتجاوز كونها "مسكنات" لتهدئة الموقف، فيما انتقل "محمود قنديل"- رئيس قطاع مناطق بريد مصر العليا- إلى مدينة "نجع حمادي" ومنطقة بريد "قنا"، وأجرى مفاوضات مماثلة مع العاملين باءت بالفشل، وأعلن الموظفون مواصلة الإضراب حتى تتحقق كافة المطالب.



Saturday, September 03, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

المحامون الكويتيون المتطوعون للدفاع عن مبارك: دفاعنا عن الرئيس السابق موقف شخصي لرد الجميل


فجر الإعلان عن قيام وفد من المحامين الكويتيين بالانضمام إلى فريق المتطوعين من المحامين المصريين للدفاع عن الرئيس السابق حسني مبارك ، موجة من الجدل والإثارة ما بين قبول من مؤيدي مبارك والرافضين لمحاكمته.


وإلى ذلك .. ثارت معركة قانونية خلف الكواليس حول مدى قانونية مشاركة محامين كويتيين في الدفاع عن مبارك باعتبارهم ليسوا محامين مسجلين في نقابة المحامين المصرية ، على الرغم من تأكيد قائد فريق الدفاع المتطوع أنه تم استخراج تصاريح رسمية من المحكمة المختصة للمشاركة في الدفاع وحضور الجلسات اعتبارا من بعد غد الاثنين.
وأوضح المحامي الكويتي فيصل العتيبي - في تصريح لصحيفة (الوطن) الكويتية - أنه وعددا من المحامين الكويتيين المتطوعين للدفاع عن مبارك سيتسلمون اليوم التصريح الخاص بالسماح لهم بحضور جلسة المحاكمة بعد موافقة المحكمة عليه.
وقال "إن دفاعهم عن مبارك لرد جميله لوقوفه ودفاعه عن الكويت إبان الغزو العراقي الغاشم" ، موضحا أن المحامين الكويتيين غير ملزمين بالرجوع إلى جمعية المحامين الكويتية والحصول على موافقتها لعدم اختصاصها بهذا الشأن ، كون القانون الكويتي ينص على أن المحامي يختار القضايا التي يراها مناسبة على ألا تكون مناهضة لمصلحة البلد.
وأكد العتيبي ضرورة إبلاغ وزارة الخارجية ومخاطبتها لتأمين الحماية الأمنية لهم .. مضيفا أنه وبعض المحاميين تطوعوا على شكل هيئة دفاع كويتية ، وأنه سيتم تسليمهم اليوم تصريح حضورهم جلسة المحاكمة، بعد تنسيق سابق تم بينه وبين رئيس هيئة المحامين المصريين المحامي يسري عبدالرزاق للحصول على تصريح من رئيس محكمة الاستئناف لحضور جلسة المحاكمة .. مشيرا إلى أن المحامي عبدالرزاق أبلغه الموافقة على هذا التصريح من قبل المحكمة.
وقال المحامي الكويتي فيصل العتيبي "نحن مع الشعب المصري في كل ما يتخذه من إجراءات تخصه ، وليس لنا علاقة بالشأن السياسي الداخلي في مصر" ، موضحا أن الوقوف مع الرئيس المصري السابق حسني مبارك هو عبارة عن رد جميل من الشعب الكويتي له بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة المصرية التي شاركت بالدفاع عن الكويت أثناء غزو القوات العراقية للبلاد.
وأشار إلى أن القاعدة القانونية تقول المتهم بريء حتى تثبت إدانته ، ودفاعنا وقوف قانوني ، وكما أعلنا سابقا نعلنها مجددا أننا لسنا ضد الشعب المصري ، ومشاركتنا بالعزاء لأهل الشهداء والدعاء بالشفاء العاجل للجرحى.
وفي تعليق له على هذه المشاركة .. قال رئيس جمعية المحامين الكويتية المحامي خالد الكندري "إن قضية الدفاع عن الرئيس المصري السابق حسني مبارك شأن داخلي مصري بحت ، خصوصا وأننا كشعوب عربية لم نتلمس ولم نشعر بما شعر به إخواننا من الشعب المصري على مدى السنوات الماضية لحكم مبارك".
ولفت إلى أن الأخوة المحامين في مصر يسبقوننا بمراحل طويلة من الجانب القانوني والخاص بالدفاع عن المتهمين ، وهم ليسوا بحاجة لدعم من الخارج للدفاع عن مبارك ، والمحامي الكويتي حر فيما يختاره من قضايا ، بشرط عدم مخالفة قانون مهنة المحاماة ، ومن الطبيعي أن يقبل زميلنا المحامي بالتطوع والدفاع عن أي شخص ، وأن يتبنى المحامون قضايا رأي عام.


Saturday, September 03, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ناشط قبطي يطالب بمادة موازية للشريعة الإسلامية لحماية الأقليات


دشن الناشط القبطي سامح المصري أحد نشطاء أقباط المهجر حملة جديدة على الموقع الاجتماعي "فيس بوك" تحت عنوان الجمعية القبطية للتغيير، دعا خلالها كافة القوى السياسية والوطنية إلى الحوار للانفاق على مبادئ الشريعة الإسلامية، وتحديد مفهوم الدولة المدنية، ووضع مادة في الدستور لحماية الأقليات.

وأعرب المصري عن أمله في أن يشتمل الدستور الجديد للبلاد على مادة دستورية، تتعهد فيها الحكومة المصرية بحماية الأقليات الثقافية والاجتماعية والسياسية على أن تكون تلك المادة موازية للمادة الثانية الخاصة بالشريعة الإسلامية لافتا إلى أنه يعتزم البدء في حملة توقيعات لتنفيذ مقترحة.
فيما دعا المصري إلى حل المجالس الملية للأقباط الارثوذكس والدعوة إلى انتخابات يكون التصويت فيها ببطاقه الرقم القومي واشتراك العضويه لكل كنيسة

Saturday, September 03, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

العسكرى: مايكل نبيل متهم بسب القوات المسلحة وليس بتهمة رأى


.أكد مصدر فى القضاء العسكرى اليوم، أن المواطن مايكل نبيل متهم فى القضية 18 لسنة 2011، جنح عسكرية - إدارة المدعى العسكرى، بتهمة سب وإهانة القوات المسلحة، وليس بتهمة رأى.

وأفاد المصدر المسئول أن ما ذكره نبيل على موقعه عبر الإنترنت لا يمت بالرأى بصلة، وأنه تجاوز كل حدود السب والقذف واختلاق الأكاذيب على القوات المسلحة، الأمر الذى يوقعه تحت طائلة القانون، وأشار المصدر إلى أن نبيل طالب أيضا عبر الإنترنت برفض التجنيد الإجبارى.

وأوضح المصدر أنه من حق مايكل نبيل المتواجد حاليا فى سجن المرج التابع لوزارة الداخلية التقدم بطلب تعجيل من خلال محاميه، أمام المحكمة العليا للطعون العسكرية لنقض الحكم.

وكانت منظمة "مراسلون بلا حدود" قد دعت فى بيان لها اليوم السلطات المصرية إلى الإفراج الفورى عن مايكل نبيل سند لأسباب إنسانية.

Saturday, September 03, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فيديو والد مايكل نبيل وانباء عن اصابتة بغيبوبة داخل السجن شاهد التفاصيل





Friday, September 02, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

أشيك طفلة في العالم 3 ملايين دولار ..قيمة ملابسها فقط


طفلة هوليود المدللة والاميرة الصغيرة والسيدة الصغيرة هي الألقاب التي تطلقها الصحافة الأمريكية علي‏'‏ سوري‏'‏ ابنة الممثل توم كروز والممثلة كيتي هولمز والتي اتمت عامها الخامس في ابريل الماضي‏.‏

ولدت سوري وسط ضجة اعلامية كبيرة وحراسة امنية مشددة وعندما بلغت الشهر الخامس قدمها ابويها لاول مرة للصحافة علي غلاف مجلة فانيتي فير مقابل مبلغ مكون من ستة اصفار, ومن يومها وسوري محط انظار وسائل الاعلام وهي نجمة بلا شك بل انها اصبحت اشهر من والدها النجم الذي تراجعت ايراداته وامها التي لم تقدم عملا يعتد به منذ زواجها من كروز. سوري التي تطاردها عدسات الباباراتزي لحظة بلحظة تعيش حياة بازخة مترفة لا يحظي بها حتي اولاد الملوك فهي تسهر حتي منتصف الليل وتقضي النهار تتسوق مع أمها في كبري المحلات الامريكية في نيويورك, ترتدي الكعب العالي منذ ان بلغت الثالثة من العمر, تمتلك سوري دولابا من الملابس والاحذية والشنط تزيد قيمته عن3 ملايين دولار, وتعشق الاحذية بشكل خاص ولا ترتدي ابدا إلا الكعب العالي, يتراوح سعر الحذاء الذي ترتديه سوري بين150 و500 دولار, نشرت لها اكثر من صورة تحمل حقيبة صغيرة ماركة مارك جاكوب التي تعشقها تزيد قيمتها عن850 دولار وهي تستعين بمصمم خاص من اجل حقائب المدرسة لتستوعب كتبها ولعبها.
لا تعيش البرنسيسة الصغيرة حياة الاطفال العاديين بل هي نجمة بمعني الكلمة وابويها يتركان لها العنان لتفعل ما يحلو لها وفقا لعقيدة الساينتولوجي التي ينتميان لها والتي تري ان الطفل الصغير لابد ان يعامل كالانسان الكبير البالغ ولا ينبغي اجباره علي شئ ولابد ان يختار لنفسه ويتحمل مسئولياته منذ الصغر.
كيتي تقول ابنتها أن تختار ملابسها بنفسها وتتدخل في التصميم ايضا فاحيانا تطلب تقصير الاكمام او الذيل وهي لا ترتدي البنطلونات ابدا ولا تطيق الجينز ولا ترتدي سوي الفساتين وهي تستخدم المكياج من سن الثالثة وتفضل الروج الروز نهارا والاحمر الفاتح ليلا وتتجول بنظارة فاخرة باللون الازرق لونها المفضل. الصحافة العالمية التي تطارد سوري وامها انتقدت طريقة تربية توم وكات لابنتهما وحياة البذخ والتدليل الذي تعيشه. فعلي سبيل المثال احتفلت سوري بعيد ميلادها الخامس بحفل بلغت تكاليفه130 الف دولار حيث اشرفت بنفسها علي تصميمه واختيار تفاصيله, ويقال ان هدية والدها لها كان شيك بثلاثة ملايين دولار. بعض النقاد اتهموا توم وكيتي باستغلال الطفلة للبقاء تحت دائرة الضوء بعد تراجع اعمالهما وايراداتهما ويتساءلون اذا كانت تعيش بهذه الطريقة وهي بنت الخامسة فكيف ستكون في الثامنة عشر

Friday, September 02, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

عاكسوا زوجته بمطعم كشري فأصاب عشرة أشخاص بالرصاص


أطلق مواطن من محافظة أسيوط النار علي رواد مطعم للكشري في مدينة ديروط‏,‏ فأصاب عشرة أشخاص‏,‏ منهم‏4‏ في حالة خطيرة‏,‏ كما فجر إسطوانة الغاز الخاصة بالمطعم‏,‏ قبل فراره من المكان بصحبة أقاربه‏.‏

كان المواطن قد اصطحب زوجته إلي المطعم لتناول وجبة كشري بمناسبة العيد, وخلال وجودهما عاكسها بعض رواد المطعم واستخدموا ألفاظا أثارت غضبه, فأعاد زوجته إلي المنزل, واستدعي أقاربه, وتوجهوا إلي مكان المطعم, فأمطروه بالأعيرة النارية من بنادقهم الآلية

Friday, September 02, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

في ثالث أيام العيد‏:‏ فنانة تنجو من محاولة تحرش بوسط القاهرة


.نجت فنانة شابة من محاولة تحرش بشارع طلعت حرب بعد أن قام شابان بتتبعها أثناء سيرها بالشارع وحاولا الاعتداء عليها وملامستها مما أصابها بالذعر‏

وقد حاولت الفرار إلا أنهما واصلا مطاردتها مما جعلها تستنجد بالمارة الذين ألقوا القبض علي المتهمين وقاموا بتسليمهما للشرطة. وأمر اللواء محسن مراد مساعد أول وزير الداخلية بإحالتهما للنيابة. وكانت الفنانة وهي مطربة شابة( ن.م29 سنة), وتقيم بالقاهرة الجديدة تسير بشارع طلعت حرب في ثاني أيام العيد أمس في طريقها لقضاء بعض حاجاتها, وما أن رآها شابان حتي تتبعاها وقاما بمعاكستها بألفاظ خارجة, وحاولت الابتعاد عنهما إلا أنهما حاولا التعدي عليها بالأيدي وملامسة أجزاء من جسدها, مما اضطرها للصراخ والاستنجاد بالمارة الذين قاموا بإخفائها بأحد المحلات التجارية وقاموا بضبط الشابين وأبلغوا المقدم محمد السيد رئيس مباحث قسم شرطة قصر النيل الذي حضر علي الفور وبصحبته الأمين محمدرحيم وقوة من القسم وألقوا القبض علي المتهمين, وتبين أن الأول يدعي أ.س16 سنة ومقيم بمنطقة الساحل, والثاني يدعي أ. محمد16 سنة ومقيم بمنطقة الموسكي وأمام العميد عادل التونسي رئيس مباحث قطاع غرب القاهرة اعترف المتهمان بالتحرش بالفنانة وأنهما حاولا الاعتداء عليها وتم إحالتها للنيابة التي تولت التحقيق

Friday, September 02, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

نتنياهو لتركيا: إســــــــــــــرائيل لن تـــعتــــــــذر


قال بيان صدر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "إن إسرائيل تتبنى تقرير "بالمر" الخاص بالسفينة مرمرة مع التحفظات التي قدمها مندوب إسرائيل إلى لجنة بالمر
مشيرا إلى أن هذا التقرير الذي تبناه أمين عام الأمم المتحدة يعد وثيقة مهنية وجدية ومعمقة تتطرق الى أحداث القافلة البحرية(اسطول الحرية) يوم 31 مايو 2010".
وأضاف البيان " تعرب إسرائيل مرة أخرى عن أسفها عن حالات القتلى التي وقعت على السفينة لكنها لن تعتذر عن ذلك.
وأكد البيان أهمية العلاقات التاريخية ماضيا وحاضرا بين الشعب التركي وإسرائيل ، وتابع "على ضوء ذلك قامت إسرائيل بمحاولات عديدة خلال الأشهر الأخيرة بتسوية الخلاف بين البلدين ولكن للأسف الشديد لم تتكلل هذه بالنجاح".
وأوضح البيان أن إسرائيل تأمل أن يتم إيجاد طريق للتغلب على هذا الخلاف وتؤكد تصميمها على مواصلة الجهود الرامية إلى ذلك.
وقال البيان "إن السفير الإسرائيلي في تركيا أنهى ولايته قبل عدة أيام وفارق زملاءه الأتراك ، وكان ينوي العودة إلى اسرائيل خلال الأيام القريبة على أي حال

Friday, September 02, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

تركيا تطرد السفير الإسرائيلى..وتعلق كافة الاتفاقات العسكرية معها


قررت تركيا اليوم طرد السفير الاسرائيلى ومسؤولين اسرائيليين كبارا وعلقت الاتفاقات العسكرية بين البلدين بعد يوم من ظهور تقرير للأمم المتحدة قال إن اسرائيل استخدمت القوة في غارة على سفينة متجهة الى غزة مما أسفر عن مقتل تسعة أتراك

وبعد أن رفضت اسرائيل تنفيذ مطالب بتقديم اعتذار رسمي وسداد تعويضات لأسر القتلى وإنهاء الحصار للفلسطينيين الذين يعيشون في قطاع غزة أعلنت تركيا أنها ستخفض مستوى علاقاتها الدبلوماسية مع اسرائيل.
وعمق رد فعل تركيا على التقرير الذي طال انتظاره والذي أعلن ايضا أن الحصار الاسرائيلي لقطاع غزة قانوني من خلاف أنقرة مع اسرائيل. وكان السفير الاسرائيلي جابي ليفي في اسرائيل وألغى نيته للعودة الى تركيا امس الخميس.
وفور الهجوم على قافلة المساعدات العام الماضي سحبت تركيا سفيرها لدى اسرائيل وعلقت التدريبات العسكرية المشتركة ومنعت الطائرات الحربية الاسرائيلية من دخول المجال الجوي التركي. واليوم اتخذت تركيا خطوة اضافية حين علقت الاتفاقيات العسكرية مع اسرائيل.
وقال وزير الخارجية التركي داود اوغلو "وصلنا اليوم الى مرحلة حيث استنفدت اسرائيل كل الفرص التي عرضناها. ان الاوان الآن لأن تدفع حكومة اسرائيل ثمنا على اعتبار نفسها فوق القانون واتخاذ اجراءات غير شرعية بدون وضع الضمير الانساني في الاعتبار وهذا الثمن سيكون
الحرمان من صداقة تركيا."
واضاف "العلاقات الدبلوماسية بين تركيا واسرائيل خفضت الى مستوى السكرتير الثاني. كل الموظفين فوق مستوى السكرتير الثاني سيعودون الى بلادهم بحلول يوم الأربعاء على الأكثر." ومضى قائلا "كل الاتفاقات العسكرية علقت."
وقال الوزير التركي إن بعض النتائج التي وصل اليها التقرير محل تساؤل وإن تركيا لا تعترف بمشروعية الحصار على غزة.
وأوضح أن "تركيا ستتخذ كل الإجراءات التي تراها ضرورية من اجل حرية الملاحة في شرق البحر المتوسط." وتابع قائلا "تركيا لا تعترف بحصار اسرائيل لغزة. ستعمل على دراسة هذا الحصار في محكمة العدل الدولية. بدأنا مبادرات حتى تتحرك الجمعية العامة للأمم المتحدة" بهذا الصدد.
كما قال إنه سيتم تقديم الدعم للضحايا الأتراك والأجانب ليلتمسوا العدالة من المحاكم. ومن بين الأتراك التسعة الذين قتلوا مواطن أمريكي. ومن المتوقع أن يتم تسليم التقرير الذي أعدته لجنه ترأسها رئيس وزراء نيوزيلندا السابق جيفري بالمر رسميا للأمين العام للأمم المتحدة بان جي مون في وقت لاحق اليوم وأن يتم نشره رسميا حينذاك. ونشرت صحيفة نيويورك تايمز على موقعها على الإنترنت امس نسخة من التقرير حصلت عليها.


Friday, September 02, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ارتفاع عدد المحامين المتطوعين للدفاع عن الرئيس السابق مبارك الى 1700 محام ..بعد مشاركة فريق من المحامين الكويتيين فى الدفاع عنه


يشارك فريق من المحامين الكويتيين يضم 10 متطوعين في الدفاع عن الرئيس السابق حسني مبارك، حيث يحضور هؤلاء ثالث جلسات محاكمة مبارك المقرر اقامتها أمام محكمة الجنايات المنعقدة في مقر أكاديمية الشرطة الإثنين المقبل

وقال رئيس هيئة دفاع المتطوعين عن مبارك ، يسري عبدالرازق إنه حصل على تصاريح دخول المحامين الكويتيين برئاسة فيصل العتيبي من رئيس محكمة استئناف القاهرة الذى يرأس محكمة مبارك.. مشيرا إلى أن مؤتمرا صحفيا سيعقد فور وصول الوفد الكويتي وبحضور العتيبي لتوضيح الأسباب والدوافع التي جعلته يترافع عن مبارك.
يذكر أنه بعد تطوع 10 محامين من الكويت للدفاع عن الرئيس السابق حسنى مبارك، يصل عدد المحامين المتطوعين للدفاع عن مبارك إلى 1700 محام، إلا أنهم أجمعوا على اختيار 50 محاميا فقط وهو العدد الذي سمحت به هيئة المحكمة لدخول القاعة.
كان المستشار أحمد رفعت رئيس المحكمة قد قرر تأجيل نظر القضية المتهم فيها الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال ورجل الأعمال الهارب حسين سالم بعد ضمها إلى القضية المتهم فيها حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق و6 من مساعديه بشأن التحريض على قتل المتظاهرين إلى الخامس من سبتمبر الحالي، كما قررت المحكمة وقف البث التليفزيوني لوقائع الجلسات اعتبارا من الجلسة القادمة حفاظا على الصالح العام.



Friday, September 02, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

إصابة 11 شخصًا فى مشاجرة بين عائلتين بالقناطر لخلاف على القمامة


أصيب 11 شخصا في مشاجرة نشبت بالأسلحة البيضاء بين عائلتين بمدينة شبين القناطر بسبب الخلاف على أماكن إلقاء القمامة فى الشارع.
كان اللواء أحمد الناغى مدير أمن القليوبية قد تلقى إخطارا من العميد أشرف رياض مدير إدارة شرطة النجدة بالقليوبية بنشوب مشاجرة بالأسلحة البيضاء بين عائلتين بقرية كفر شبين بمدينة شبين القناطر.
على الفور تمت السيطرة على الأفراد المتشاجرين وتبين من المعاينة أن المشاجرة نشبت بين عائلتي "سلام " و"سلطان " بسبب الخلاف على قيام أفراد العائلة الثانية بإلقاء القمامة فى الشارع أمام منازل العائلة الأولى. تطور الخلاف بينهما إلى مشاجرة وتدخل أهالى العائلتين وتعدوا على بعضهما بالأسلحة البيضاء. وأسفرت المشاجرة عن إصابة 11 شخصا من الطرفين. وتم إلقاء القبض على المتهمين، وجرى نقل المصابين إلى المسشتفى وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

Friday, September 02, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

صفحة ثورة الغضب الثانية على الفيس بوك:تطالب عصام شرف بالاستقالة الفورية والعودة لميدان التحرير‏


طالبت صفحة "ثورة الغضب المصرية الثانية" على فيسبوك رئيس الوزراء الدكتور عصام شرف بالاستقالة الفورية والعودة إلى الميدان لأسباب أرجعتها إلى فشله التام في تحقيق التغيير الجذري الذي تعنيه كلمة "ثورة" معتبرة كونه قد أصبح أهم أدوات هدم الثورة بصمته المطبق على ما كل ما يحدث مما يعد خيانة للثورة و دماء الشهداء .



وطالبه البيان رقم 26 الصادر عن الصفحة بالوفاء بوعده والعودة إلى الميدان إذا ما فشل في تحقيق طموحات الثورة و الثوار. وقال البيان إن التاريخ لن ينسى له أبدا مشاركته في قتل الثورة وخيانتها وضياع أهدافها ،و أن جموع الثوار وشهداءهم لن يسامحوه أبدا على ضياع ثورتهم و انحرافها عن أهدافها و ابتعادها عن مسارها .



أضاف البيان أنه فى حالة ما إذا كان شرف مقيدا أو مكبلا -وإن كان تكبيلا قانونيا أو دستوريا- بما يحول دون تحقيقه أهداف الثورة فإن الأولى به تنفيذ وعده و ترك منصبه و انضمامه إلى الميدان حيث جاء.

Friday, September 02, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بالفيديو متابعة المشاهد الهابطة والغير طبيعية في افلام العيد !! وضع ثقافة الحرية والديمقراطية بعد الثورة !!!!




تصدر فيلم شارع الهرم للمخرج أحمد حمدى وبطولة الراقصة دينا والمطرب الشعبى سعد الصغير أفلام العيد من حيث الاقبال الجماهيرى وارتفاع نسبة المشاهدة وقد هتفت جماهير سينما أمام سينما ميامي باسم الراقصة دينا فى مظاهرة اعجاب برقصها بعد الانتهاء من مشاهد فيلم "شارع الهرم".
وهو نفس المشهد الذي تكرر أكثر من مرة في عدد من السينمات اللاتي تعرض الفيلم، بعد ان اعجب الشباب برقص "دينا"، حيث أكدت الجماهير انها السبب الرئيسى لدخولهم الفيلم، وان رقصاتها التى ظهرت من خلال إعلانات الفيلم كانت عامل اغراء جذبهم لمشاهدة الفيلم.


تدور أحداث الفيلم الذي يشارك فى بطولته ايتن عامر ومحمود الليثى واحمد بدير حول طبال (سعد الصغير) يساعد "دينا" في احتراف الرقص في "كباريهات" شارع الهرم.


يذكر أن الفيلم تعرض لحملات على صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" للمطالبة بمقاطعته لاحتوائه على رقصات لاتتناسب مع الجو العام فى مصر نتيجه للأحداث التى تمر بها البلاد، ولكن من الازدحام على ابواب دور العرض التى تعرض الفيلم اتضح عدم فاعلية تلك الدعوة، حيث هتف الكثير من الشباب باسم دينا على ابواب سينما ميامى اثناء سؤالهم عن الاسباب التى ادت لاختيارهم لهذا الفيلم.


ويأتى فيلم "توك توك بوم" لمحمد سعد واخراج أشرف فايق فى المرتبة الثانية من حيث الاقبال عليه بعد فيلم شارع الهرم ولكنه يأتى بفارق كبير ويشارك في بطولته مجموعة من النجوم منهم: التونسية درة، ومحمد لطفى ومحمد لبيب.وتجسد فيه درة فتاة من طبقة شعبية تفاجأ يوم زواجها من تيجا "محمد سعد " بقيام ثورة يناير وتتوالى الاحداث ويدخل تيجا السجن.


أما فيلم "انا بضيع يا وديع" لثنائى الاعلان وديع وتهامى فيتصدر المرتبة الثالثة وهو فيلم كوميدى من اخراج شريف عابدين وانتجته شركة ميلودى ويشارك في بطولة الفيلم أيمن قنديل، وأمجد عابد، وانتصار، واللبنانية لاميتا فرنجية، كما تظهر الفنانة نيللي كريم كضيفة شرف.


أما آخر أفلام هذا الموسم، فهو "بيبو وبشير" الذي تقوم ببطولته الفنانة منة شلبي، وآسر ياسين، وتدور فكرته حول قصة حب غريبة تنشأ بين فتاة مصرية وشاب نصف مصري ونصف إفريقي فأتى فى آخر مرتبة من حيث الاقبال الجماهيرى على الفيلم.


وعلى صعيد متصل تشهد السينمات وجودا أمنيا مكثفا تحسبا لأى مشكلة تطرأ نظرا لتدافع الشباب على دور العرض هذا بالاضافة إلى الامن المدنى لدور العرض المختلفة، كما لاحظنا أن معظم رواد السينما فى ايام العيد هم من الاطفال والشباب، وقد شهدت دور العرض هذا الموسم اقبالا شديدا ادى الى الازدحام والتدافع على شباك التذاكر، مما كان له الأثر في تعطل حركة المرور في بعض الشوراع الرئيسية المتواجد بها دور العرض.

Friday, September 02, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

البرادعي: الرقابة الدولية على الإنتخابات تأكيد للسيادة والشفافية وليس العكس


انتقد د. محمد البرادعي خلال حديث نشرته جريدة الشروق رفض المجلس العسكري السماح بمراقبة دولية للانتخابات المنتظرة، كما انتقد محاكمة مدنيين أمام محاكم عسكرية محذرًا من ثورة ثانية قال أنها "قد لا تكون سلمية".
وعبر البرادعي كذلك عن قلقه من استمرار الجمود الاقتصادي في مصر عقب خروج السياح والمستثمرين بعد الثورة التي أطاحت بحسني مبارك؛ وحذر من أن ذلك قد يفجر ثورة غضب ثانية في البلاد.



 وأوضح البرادعي أن رفض الرقابة الدولية على الانتخابات – وهي من المطالب السبعة التي طالب بها قبل الثورة للانتقال الديمقراطي بحجة مفهوم مغلوط هو التدخل في السيادة – يدفعه للقلق إزاء مفهوم الديمقراطية.
وأكد البرادعي أن الرقابة الدولية تأكيد للسيادة والشفافية وليس العكس.
من الجدير بالذكر أن الانتخابات البرلمانية ستجرى على مراحل سيعلن عن مواعيدها خلال شهر سبتمبر؛ ويعقب ذلك انتخابات رئاسية لم يتحدد موعدها رسميًا بعد

Friday, September 02, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

"ائتلاف شباب الثورة" يدعو لتظاهرة بميدان التحرير الجمعة القادمة لوقف المحاكمات العسكرية للمدنيين


وجه ما يسمى بائتلاف شباب الثورة ، دعوة لجماهير الشعب المصري للتظاهر بميدان التحرير يومالجمعة القادمة 9 سبتمبر 2011، تحت عنوان "جمعة تصحيح المسار" وذلك من اجل سرعة تحقيق سبعة مطالب رئيسية كالتالى:
1- الوقف الفوري لكافة المحاكمات العسكرية للمدنيين .
2- تحديد جدول زمني لتسليم المجلس العسكري إدارة شئون البلاد لسلطة مدنية منتخبة بعد انقضاء الستة أشهر التي وعد بها .
3- إلغاء القانون القمعي الذي يجرم الإضرابات والاعتصامات.
4- تعديل قانون الانتخابات بشكل كامل ، حيث يعيد القانون الحالي إنتاج مجالس الشعب المزورة ويمكن أصحاب النفوذ المالي والعصبيات القبلية من السيطرة علي المجلس.
5- اتخاذ إجراءات حاسمة لإعادة ضبط الأمن في الشارع المصري والقضاء علي ظاهرة البلطجة.
6- تفعيل الحد الأدنى والأقصى للأجور.
7- تفعيل القوانين اللازمة بهدف تطبيق العزل السياسي لقيادات ورموز الحزب الوطني المنحل.



Friday, September 02, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

المحاكم العرفية للإخوان المسلمين قضاء مواز يهدد هيبة الدولة وأمنها


المحاكم العرفية للإخوان المسلمين بدعة وخروج عن النظام العام للدولة
المحاكم العرفية للاخوان هي وسيلة الجماعة لنصرة المظلوم سواء كان مسلمًا أو غير مسلم
النظام السابق كان يعمل على أساس رأسمالية المحاسيب في تخصيص الأراضي والاستيلاء عليها .
تحت عنوان "النظام العربى الجديد" كتب "محمد هيبة" بالعدد (2904) من مجلة "صباح الخير" الثلاثاء 30 أغسطس الماضي: كان لابد أن تسقط هذه الأنظمة العربية الهشة المتهاوية بعد أن استمرأوا الحكم.. وعزلوا أنفسهم عن شعوبهم.. وفسروا الديمقراطية على مزاجهم وكما يحلو لهم.. والأنكت من ذلك التوريث الذى ابتدعه حافظ الأسد فى ابنه بشار.. وأعجبت الفكرة مبارك وسار على دربه وبدأ يدرب ابنه جمال على التوريث وكان ثالثهما القذافى الذى كان يعد سيف الإسلام وريثا له.. وبعد أن قامت الثورات العربية على «الأنظمة الملكية» الرجعية القديمة.. جاء هؤلاء الحكام بنظريات جديدة تحت مسمى «الجمهلوكية» أى الملكية الجمهورية فهى جمهورية فى الظاهر.. وملكية مستبدة فى الباطن، لقد فعلت مصر الصواب بالاعتراف بالمجلس الانتقالى الوطنى الليبى.. وهذا موقف مصر دائما المفجر للثورات داخل العالم العربى.. وقد كانت ثورة مصر هى البداية الفعلية الحقيقية لثورات الربيع العربى التى تفجرت مع بداية العام.. وبدأت تؤتى ثمارها.. لكن الأهم أن هذه الثورات أمامها تحديات كثيرة لتنجح وتثبت نظامها الجديد الذى يشكل كيانا عربيا جديدا يحقق الاتحاد والوحدة العربية التى كنا نسعى لها منذ 60 عامًا.
 
المحاكم العرفية للإخوان

وتحت عنوان "المحاكم العرفية للإخوان تهدد هيبة الدولة" قامت الصحفية هايدى عبد الوهاب بعمل تحقيق حيث اوضحت انه منذ أيام قليلة خرج علينا مرشد الإخوان المسلمين وهو يشهد تخريج الدفعة الخامسة من القضاة العرفيين وعددهم 125 قاضيا من محافظتي الشرقية وكفر الشيخ، تحت دعوى أن هذه المحاكم هي وسيلة الجماعة لنصرة المظلوم فى كل بقاع الأرض، سواء كان المظلوم مسلمًا أو غير مسلم، وهنا أكد خبراء القانون والمجتمع المدنى أن المحاكم العرفية للإخوان المسلمين بدعة وخروج عن النظام العام للدولة ووجودها يعنى وجود قضاء مواز ينتقص من هيبة الدولة يقول "محمد زارع" - رئيس المنظمة المصرية للإصلاح الجنائي: إن المحاكم العرفية كلام فارغ يرجعنا لأزمنة مرت من 4 قرون فكيف نقبل بمدرسة تخرج قضاة تحكم بين الناس؟! فهذا قد يبدو مقبولا فى بعض البيئات كالبدو وشيوخ القبائل فى المجتمعات البعيدة عن الدولة والمدنية، أما "عمرو هاشم ربيع" - أستاذ العلوم السياسية بمركز الأهرام للدراسات السياسية - فيرى أن قضاة الإخوان يمثلون قضاء موازيا فهم لهم مطلق الحرية إذا اقتصر الأمر على ندوات أو ورش للتوعية القانونية، ولكن إذا وصل الأمر للحكم بين الناس والفصل فى نزاعات أو قضايا جنائية أو قام بدور المشرع فهو قضاء موازٍ يهدد هيبة الدولة وأمنها. 

رأسمالية المحاسيب 
وتحت عنوان  النظام السابق كان يعمل "برأسمالية المحاسيب" كتب "آيات موافي" أن الدكتور "جودة عبدالخالق" وزير التضامن والعدالة الاجتماعية وصف محاكمة مبارك بمثابة «صفحة جديدة في التاريخ المصري» مشيرًا إلى أن هذا اليوم يعتبر بالفعل البداية الحقيقية لسقوط النظام.. مؤكدًا أن النظام السابق كان يعمل على أساس "رأسمالية المحاسيب" فى تخصيص الأراضى والاستيلاء عليها دون وجه حق ودون مراعاة لمحدودى الدخل والفئات المهمشة، وأضاف أن الزيادة السكانية كانت بمثابة «الشماعة» التى كان يعلق عليها النظام السابق والحكومات السابقة أخطاءها لعدم تطبيق العدالة الاجتماعية ، مشيرًا إلى أنه سيتم استهداف مناطق العشوائيات لافتًا إلى أنها أحد أهم أولويات الوزارة في الفترة المقبلة. 
دراما رمضان شبابية جدًا


وتحت عنوان "دراما رمضان شبابية جدًا" كتب "هشام الشريف": يحرص الكثير من الكتاب والإعلاميين والفنانين على متابعة البرامج والمسلسلات الكوميدية التى تعرض على شاشات القنوات الفضائية خلال شهر رمضان بعد أن أصبحت هذه النوعية من البرامج والمسلسلات تحقق رغبة المشاهد على خلفية الأحداث الأخيرة التى شهدتها مصر بعد ثورة 25 يناير.. صباح الخير حرصت على عرض كل الآراء بمنتهى الشفافية والوضوح في البداية يقول الفنان صلاح السعدنى: رغم أن ظروفى الصحية لا تسمح لى بمشاهدة الكثير من الأعمال، ولكن هناك بعض الأشياء التى أعجبت بها مثل «المواطن إكس» إخراج عثمان أبو لبن ومحمد بكير، وكذلك «الشوارع الخلفية» للمخرج جمال عبدالحميد وأيضا «الريان» تجربة لطيفة، بينما أكدت الفنانة "نبيلة عبيد": لا أنكر أن هناك حالة من الحراك في المسلسلات والبرامج التي تعرض على شاشة القنوات الفضائية فى رمضان هذا العام، وأنا أتابع معظم المسلسلات التي تعرض سواء الاجتماعية أو الكوميدية ولا أستطيع أن أقول رأيي لأني أشاهدها لنفسي. 
مجلة صباح الخير تصدر أسبوعيًا برئاسة تحرير "محمد هيبة"، ورئيس مجلس الإدارة "محمد جمال الدين".
ميرفت عياد -الاقباط متحدون-

Friday, September 02, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بالفيديو: "عبد القدوس" و "الأسوانى" وسحر" و"نوارة" و"الحملاوى" و"بهجت" وجميلة" يطالبون بالافراج عن "مايكل"


أصدرت حملة "لا للمحاكمات العسكرية للمدنيين" فيديو قصير، تضامنا مع المدون المصرى وأول سجين رأى بعد الثورة "مايكل نبيل"، المسجون  ثلاث سنوات بتهمة اهانة القوات المسلحة، شارك فيه عدد من الصحفيين والاعلاميين والمثقفين.

حيث قال الكاتب الصحفى "محمد عبد القدوس"، ليس من الشهامة مهاجمة "مايكل"، وهو خلف القضبان، والمؤكد ان محاكمتة عسكريا أمر مرفوض فيجب لو كان هناك تهم ان يحاكم مدنيا

وقال الكاتب والروائى "علاء الأسوانى"، أن "مايكل"، مواطن مصرى من حقه ان يحاكم أمام قاضية الطبيعى وبالتالى وضعه الآن وضع ظالم من الناحية القانونية.

من جانبها قالت الأديبة "سحر الموجى"، انها رغم اختلافها مع اراء وتوجهات "مايكل" وطريقة تعبيرة الا انها ضد محاكمتة محاكمة عسكرية على وجه الاطلاق.

وقال المهندس "وائل نوارة"، عضو حزب الجبهة الديمقراطية-الذى ينتمى له المدون المسجون، أن الاختبار الحقيقى للدفاع عن حرية الرأى عندما ندافع عن من يختلف معنا.

من جانبه، قال الناشط الحقوقى "حسام بهجت"، مدير المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، أن حرية التعبير وضعت ليس من اجل أن يحمى القانون من يقول أراء تتفق مع أراء المجتمع، لكن من أجل من يحتاج الحماية التى يراها المجتمع انها منفرة او صادمة او مرفوضة من الأغلبية.

وأكد المدون "حسام الحملاوى"، الذى سبق تحويلة للنيابة العسكرية وأخلى سبيله، أن "مايكل"، لا يحاكم بسبب آراءه نحو اسرائيل ولكن بسبب ما يسمى باهانة المؤسسة العسكرية، وهى تهمة مطاطة يتم توجيها للثوار والناشطين بدون أى ادلة حقيقية.

واختتمت الاعلامية "جميلة اسماعيل"، بقولها "الرأى لا يجب أن يحاكم عسكريا لذلك نرفض محاكمة لا "مايكل" ولا اى مواطن اخر عسكريا".
عماد توماس  -الاقباط متحدون-


Friday, September 02, 2011 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

شريف حافظ قائد الخانكة : العادلي أمرنا بإطلاق الرصاص


اعترف قائد تشكيلات بالأمن المركزي في مصر من واقع تحقيقات النيابة في قضية قتل الثوار المتهم فيها الرئيس السابق حسني مبارك وقيادات وزارة الداخلية بأنه صدرت تعليمات باستبدال 4 تشكيلات أمن مركزي يوم جمعة الغضب 28 يناير/كانون الثاني الماضي بمجموعتي قتال أمام مديرية أمن القليوبية مسلحتين ببنادق آلية ورصاص حي، بدعوى تأمين المديرية من المتظاهرين، فيما كشفت تحقيقات النيابة العامة عن مستندات مهمة صادرة من مديريات الأمن التابعة لوزارة الداخلية .




وأكد العميد شريف محمد حافظ قائد معسكر الخانكة للأمن المركزي في التحقيقات أن التشكيل الواحد يحتوي على 90 مجنداً و3 ضباط مسلحين ببنادق آلية وبنادق خرطوش وقنابل مسيلة للدموع، ولفت إلى أن كل هذه الأسلحة لم تفلح في إيقاف غضب المتظاهرين الذين رشقوا قوات الأمن بالحجارة، مما أدى إلى هروب عدد كبير من المجندين، وأضاف أن المتظاهرين كانوا يردون على قنابل الغاز والرصاص المطاطي بالطوب والحجارة التي أصابت عدداً من جنوده وضباطه .


وتأتي شهادة العميد حسن أحمد علي سيف (53 سنة) رئيس قطاع الأمن المركزي “قطاع الشهيد علي خاطر”، لتضع اللواء حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق في ورطة كبيرة، حيث أكد أن أوامر إطلاق الرصاص لا تنفذ إلا بموافقة العادلي شخصياً، حسبما جاء في تحقيقات النيابة العامة .


كما تضمنت التحقيقات أمر خدمة صادر من مدير أمن القليوبية حينها اللواء فاروق لاشين، أحد الستة الكبار المتهمين مع العادلي في قضية قتل الثوار . واحتوى الأمر على عدة مفاجآت بينها تسليح عناصر شرطية سرية لحماية الضباط المكلفين بالخدمة، كما وصف المتظاهرين بفلول الغوغاء، فضلاً عن العمل على عدم دخول مراسلي وكالات الأنباء أو القنوات الفضائية غير الحاملين لأي تصاريح بالتنسيق مع أمن الدولة .


من جهة أخرى، تستأنف محكمة جنايات أمن الدولة طوارئ بالجيزة برئاسة المستشار حسن رضوان، نظر ثاني جلسات محاكمة 48 متهماً في أحداث الفتنة الطائفية بإمبابة بعد غد الأحد . ومن المقرر أن تعقد الجلسة في مبنى مجمع محاكم القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس حيث تقرر نقلها من محكمة جنايات الجيزة نظراً للاحتياطات الأمنية .
- الخليج الإماراتية -

Friday, September 02, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »


كان رمضان هذا العام هو الأقسى على ملايين المسلمين فى بقاع عدة من العالم، حيث واجه هؤلاء صعوبات شديدة لتأمين غذائهم، فى ظل ضغوط اقتصادية كبيرة وارتفاعات متتالية فى أسعار الغذاء. 


ورصد تقرير أعدته منظمتا «اوكسفام» و«ميدان يورب»، تفاقم تلك الأزمة لدى مسلمى الصومال، حيث نقل على لسان عائشة، صومالية مقيمة بمخيم لاجئين فى كينيا، أن كل ما تأكله هى وأسرتها نهاية اليوم عبارة عن وجبة توزع عليهم على سبيل الاعانة من عجين دقيق الذرة والفول « ولابد أن اقتصد فيها حتى موعد التوزيع التالى. أعلم أنه من المهم أن نتغذى بشكل جيد فى رمضان، ولكن هذا هو المتاح لنا». أوكسفام هى ائتلاف دولى من 13 منظمة فى 100 دولة بهدف إيجاد حلول دائمة للفقر فى العالم، تشاركها فى نشاطها منظمة ميد إن يورب غير الحكومية التى يقع مقرها فى بريطانيا. 






وفى اذربيجان عانى المسلمون فى رمضان من ارتفاع أسعار اللحم الضانى بنحو 20% مقارنة برمضان فى العام السابق، مما دفعهم لتقليل استهلاك اللحوم فى وجبات الافطار، بحسب التقرير، أما فى باكستان فأسعار مواد الغذاء الأساسية ارتفعت 17% قبل رمضان، وعكس بلدان كثيرة أخرى. فلدى باكستان مخزونات من الأغذية الأساسية، ولكن حالة الاقتصاد المتقلبة والتضخم المتزايد دفعتا الملايين من الأشخاص تحت خط الفقر. ومع الفقر المتزايد والارتفاع الكبير فى أسعار السلع الغذائية، فالمزيد من الباكستانيين يأكلون طعاماً أقل.


ومع بداية شهر رمضان فى بنجلاديش هذا العام، ارتفعت أسعار جميع السلع الغذائية الأساسية عدا الأرز بمعدلات كبيرة، وينقل التقرير على لسان جميلة، بائعة خضراوات «أسعار الخضراوات والعدس والمواد الضرورية الأخرى مثل التمر والحمص ارتفعت بشكل كبير جدا فى رمضان هذا العام، لدرجة أننى أجد صعوبة بالغة فى إدارة مصروفات أسرتى».


وفى العالم العربى، اعتبرت العديد من العائلات اليمنية، أن رمضان هذا العام كان « من أصعب الشهور المباركة التى مرت بهم حتى الآن » بحسب التقرير، وقالت سيدة يمنية لأوكسفام أن «كل شىء زاد ثمنه منذ العام الماضى، وخاصة السكر والأرز والقمح». 


ويزداد الوضع صعوبة فى قطاع غزة، حيث يعتمد 80% من الناس على شكل من أشكال الإعانات من أجل البقاء. وبالرغم من المعدلات العالية من الإعانات الغذائية التى تصل القطاع، فقد وجد برنامج الغذاء العالمى أن 66% من عائلات غزة ما زالوا يفتقدون ما يحتاجونه من غذاء. وكانت الكثير من الأسر فى غزة تلجأ إلى صيد الأسماك وتربية الأغنام والدواجن وزراعة بعض المواد الغذائية، ولكن مع التقييد الشديد للحركة فى البحر وفى الأراضى المفتوحة فى ظل الحصار الإسرائيلى فقد باتت مثل هذه المبادرات صعبة للغاية.


وحذر التقرير من ازدياد أوضاع المسلمين سوءا فى المستقبل مع تآكل الأراضى الزراعية وانخفاض موارد الطاقة وتفاقم ظاهرة التغير المناخى.
-أخبار مصر-

Friday, September 02, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

زلزال بقوة 7.1 درجة يضرب ألاسكا وتحذير من "تسونامي"


ضربت هزة أرضية بقوة 7.1 درجة بحسب مقياس ريختر سواحل ولاية ألاسكا الجمعة، بحسب ما ذكر المرصد الجيولوجي الأمريكي.


وأفادت التقارير الأولية بأن الزلزال وقع على عمق نحو 10 كيلومترات، (6.2 أميال)، وهو عمق ضحل نسبياً يمكنه أن يتسبب بوقوع أضرار بالغة، وعلى الأثر، أطلقت السلطات في الولاية تحذيراً من مغبة حدوث موجات مد عاتية "تسونامي" يغطي مناطق تمتد من ممر أونيماك إلى ممر أمشيتكا.




هذا ولم لم تذكر الأنباء الواردة أي معلومات عن وقوع أضرار مادية أو بشرية جراء الزلزال، في منطقة الجزر، التي لا يوجد فيها كثافة بشرية، بل ومن النادر وجود بشر فيها.


وكان مركز الهزة الأرضية في جزر ألوشيان، على بعد حوالي 192 كيلومتراً (120 ميلاً) و على الطرف الجنوبي الغربي للولاية والتي تحتوي على الكثير من البراكين النشطة.


يشار إلى زلزالاً بقوة 7.4 درجة بمقياس ريختر كان قد ضرب المنطقة نفسها، ما ترتب عليه إصدار تحذير من موجات مد عاتية (تسونامي)، غير أن سلطات الولاية عادت وألغته بعد وقت قصير.


وشمل الإنذار، الذي ألغى بعد ساعات قليلة، مساحة بقطر 250 كيلومتر ومركزها مركز الزلزال نفسه،  بحسب ما ذكر موظف في مركز ألاسكا للتحذير من تسونامي.


وقال بول هوانغ: "لقد أبلغنا السكان في المناطق المتأثرة بضرورة التوجه إلى المناطق المرتفعة."


غير أنه بناء على المعطيات والبيانات فإنه من غير المنتظر أن تشهد المنطقة موجات عاتية كتلك التي حدثت في اليابان، إثر الزلزال المدمر الذي بلغت قوته نحو 9 درجات بمقياس ريختر وتسبب بموجات تسونامي ألحقت دماراً واسعاً.


وتسببت موجات التسونامي في اليابان بإلحاق أضرار بالغة في محطات للطاقة النووية.
-CNN-

Friday, September 02, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات