حرمان مبارك من الرتب والنياشين، ونص منطوق الحكم في قضية القرن

أكد مصدر عسكري مسئول، اليوم السبت، أنه بالحكم على حسني مبارك اليوم فقد تم تجريده من رتبته العسكرية وحرمانه من الأنواط والنياشين التي حصل عليها، وذلك طبقا لقانون القضاء العسكري والمادة 123 منه.

حرمان مبارك من الرتب والنياشين
الرئيس السابق محمد حسني مبارك

وتنص المادة على الطرد من الخدمة فى القوات المسلحة بالنسبة للضباط فى الخدمة، وحرمان المحكوم عليه من التحلى بأى رتبة أو نيشان.


و قد أتي نص منطوق الحكم في محاكمة القرن اليوم كما يلي:
  بسم الله الرحمن الرحيم بسم الله الحق العدل
بعد الاطلاع على المواد 15-1 و17 18 -304، و309-313و384 من قانون الإجراءات الجنائية والمواد 30 و40 ثالثة و45 1 و46 و234 و 235 من قانون العقوبات.

حكمت المحكمة حضوريا لجميع المتهمين عدا المتهم الثاني فهو غيابي.

أولا بمعاقبة محمد حسني السيد مبارك بالسجن المؤبد عما أسند إليه من الاتهام بالاشتراك في جرائم القتل المقترن بجنايات القتل والشروع في قتل أخرى موضوع الاتهام المسند إليه في أمر الإحالة.

ثانيا بمعاقبة حبيب العادلي بالسجن المؤبد عما أسند اليه من الاتهام بالاشتراك في جرائم القتل والشروع بالقتل في جرائم أخرى موضوع الاتهام المسند بأمر الإحالة.

ثالثا بإلزام المحكوم عليهما بالمصاريف الجنائية.

رابعا بمصادرة المضبوطات المقدمة موضوع المحاكمة.

خامسا ببراءة كل من أحمد محمد رمزي عبد الرشيد وعدلي مصطفى فايد وحسن محمد عبد الرحمن يوسف إسماعيل وإسماعيل محمد عبد الجواد الشاعر وأسامة يوسف إسماعيل المراسي وعمر عبد العزيز فرماوي مما أسند إلي كل منهم من اتهامات.

سادسا بانقضاء الدعوى الجنائية المقامة قبل كل من محمد حسني السيد مبارك وحسين كمال الدين إبراهيم سالم وعلاء محمد حسني السيد مبارك وجمال محمد حسني السيد مبارك عما نسب إلى كل منهم في شأن جنايتي استعمال النفوذ وتقديم عطية وجنحة كل منهم بمضي المدة المسقطة لدعوة كل منهم.

كما قضت المحكمة ببراءة حسني مبارك من جناية الاشتراك مع موظف عمومي للحصول لغيره دون وجه حق عن منفعة من وظيفته وجناية الاشتراك مع موظف عمومي في الإضرار بمصالح الجهة التي يعمل بها.

ثامنا بإحالة الدعوى المدنية المقامة للمحكمة المدنية المختصة بلا مصاريف.

Saturday, June 02, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

المجلس العسكري: لن نسمح بإفساد العرس الديمقراطي مهما كانت التضحيات

أكد المجلس الأعلى للقوات المسلحة أن مصر لا يهددها أحدا ولأنها فوق الجميع، ولا يوجد وصي على شعبها بعد اليوم وأننا لن نسمح بإفساد العرس الديمقراطي الذي تسير فيه مصر مهما كانت التضحيات، وقال إن أمن وسلامة مصر وشعبها أمانة نعتز بها ونقدم أرواحنا فداء لها.


المجلس العسكري: لن نسمح بإفساد العرس الديمقراطي مهما كانت التضحيات
المجلس العسكري

جاء ذلك في بيان لأدمن الصفحة الرسمية للمجلس الأعلى للقوات المسلحة اليوم السبت على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) على شبكة الإنترنت تحت عنوان "مصر لا يهددها أحد" تركز على الحملة الدعائية لمرشحي جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية والخطابات النارية التي تتحدث عن إشتعال مصر ودمارها بعد الانتخابات في حالة فوز هذا المرشح أو ذاك.

وجاء في البيان:

تلاحظ في الآونة الأخيرة احتدام الصراع بين أنصار المرشحين لرئاسة الجمهورية عقب انتهاء نتيجة المرحلة الأولى وبدء الاستعداد لجولة الإعادة.. إن سعي أنصار المرشحين لتحقيق النصر في جولة الإعادة هو "حق مشروع لكل منهما" .. ولتحقيق هذا النصر لا يوجد إلا طريق واحد فقط هو صوت الناخب المصري الحر .. ولقد سبق ونبهنا .. خاطبوا الشعب المصري بكل فئاته وكل بلغته التي تصل إلي قلبه ووجدانه .. طمئنوه ولا تقلقوه .. اشرحوا برامجكم بوضوح وبدقة وببساطة حتى تصل إلى كل فئات الشعب .. لتكن الدعاية حضارية تتناسب وعراقة وحضارة هذا الشعب .. ليكن الخطاب الإعلامي هادفا وصريحا دون تجريح أو إسفاف أو مزايدة .. لنترك للناخب حقه في أن يستمع ويفهم ويُقيِّم ويتخذ قراره عن ثقة واقتناع .. لقد وضعت مصر أقدامها على أول طريق الديمقراطية ، ولن يستطيع أحد أن يعوق تقدمها لنهاية الطريق ، لقد عرف الشعب طريقه ولن يستطيع أحد أن يضلله بعد اليوم.

أما لهواة التصريحات النارية والأبواق الكاذبة والتي مازالت تتحدث بلغة سئمها وكرهها الشعب عن اشتعال مصر ودمارها بعد الانتخابات في حالة فوز هذا المرشح أو ذاك ، فنحن نقول لهم بكل صدق وصرامة .. مصر لا يهددها أحد .. مصر فوق الجميع .. قطعت يد من تسول له نفسه أن يحاول بث القلق والخوف في قلوب المصريين ولا يوجد وصي على هذا الشعب بعد اليوم، ومن يتحدث عليه أن يقول أنا ولا يقول الشعب.

لقد صبرنا وثابرنا طويلا حتى نصل إلى نهاية العرس الديمقراطي بانتخاب الرئيس أيا كانت هويته الحزبية، فهو مصري واختاره المصريون، ولن نسمح بإفساد العرس مهما كانت التضحيات، فأمن وسلامة مصر وشعبها أمانة نعتز بها ونقدم أرواحنا فداء لها."عاشت مصر وعاش شعبها وعاشت قواتها المسلحة"

Saturday, June 02, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

صفوت حجازي يقود مسيرة للتنديد بحكم "العسكري"


قاد الدكتور صفوت حجازي مظاهرة تضم ما يقرب من 2000 متظاهر جابت أرجاء ميدان التحرير تحت شعار "إيد واحدة "، مرددين هتافات مناهضة للمجلس العسكري منها "يسقط حكم العسكر" و"بينا وبينهم دم وتار".

صفوت حجازي يقود مسيرة للتنديد بحكم "العسكري"
د. صفوت حجازي

ويشهد ميدان التحرير توافد مئات المتظاهرين الرافضين لقرار المحكمة، بعدما أغلق المتظاهرون كافة مداخل الميدان.

Saturday, June 02, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بالفيديو صباحي يصل التحرير والآلاف يهتفون ''الرئيس أهو''


  وصلت مسيرة حاشدة تضم الآلاف إلى ميدان التحرير، مساء السبت، يتقدمها حمدين صباحي، صاحب المركز الثالث في الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة.

ورفع المتظاهرون صباحي على أكتافهم مرددين هتاف 'الرئيس أهو'.وأنضم إليها عدد كبير من المتظاهرين، مرددين هتافات منددة بالحكم الصادر اليوم بحق الرئيس السابق حسنى مبارك، ونجليه، ووزير داخليته حبيب العادلى، ومعاونيه الستة، كما نددوا بالمجلس العسكري، يشار إلي أن أعداد المتظاهرين تتزايد بشكل ملحوظ داخل الميدان.



Saturday, June 02, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

نص شهادة المشير طنطاوي التي برأ فيها مبارك من قتل المتظاهرين


القاهرة - أكد المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى  للقوات المسلحة يوم 24 سبتمير الماضي عدم إصدار الرئيس السابق حسني مبارك أوامر بقتل المتظاهرين وذلك ضمن شهادته التي أدلى بها في قضية قتل المتظاهرين.

نص شهادة المشير طنطاوي التي برأ فيها مبارك من قتل المتظاهرين
 المشير حسين طنطاوي 

وكانت بدأت الجلسة في تمام الساعة الثامنة وخمسين دقيقة صباح يوم 24 سبتمبر الماضي، على غير المعتاد، حيث كانت كل الجلسات تبدأ في العاشرة صباحاً، ولا أحد يعرف سبب التبكير بالجلسة، إلا أنه تلاحظ حضور هيئة المحكمة والمتهمين ودفاعهم فى موعد مبكر، وتأخر وصول المدعين بالحق المدني.

فى بداية الجلسة نادى القاضي على المتهمين وأثبت حضورهم جميعًا، ثم نادى على الشاهد المشير محمد حسين طنطاوى دخل المشير من باب مجاور لقفص الاتهام، إلا أن عينيه لم تتجها نحو القفص، وقف فى المكان المخصص للشهود أمام القاضي، طلب القاضي من الحرس أن يحضروا كرسياً ليجلس عليه الشاهد، لكن المشير رفض فى البداية.. وأثناء ذلك طلب مبارك من ابنه علاء والطبيب المرافق أن يساعداه في الاعتدال بجسده حتى يرى المشير، طوال الجلسة لم تواجه عين المشير عين مبارك لا نعرف إن كان عن عمد أم التزاماً بالجلسة.

حلف المشير اليمين فى بداية الجلسة، ثم بدأ القاضى في توجيه الأسئلة له:

س: اسمك؟

ج: محمد حسين طنطاوى، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

س: هل رصدت القوات المسلحة الأحداث السياسية والاقتصادية والاجتماعية من عام 2004؟

ج: طبعاً وطبقاً لمسؤوليتى فإن القوات المسلحة لها مهام محددة تقوم بها طبقاً للدستور.

س: وماذا كانت تلك الأحوال؟

ج: طبعاً كان فى موازنات وكان فى بعض المشاكل الموجودة فى الاقتصاد وده طبيعى لأى دولة وإحنا كنا بنتابع طبقاً لمهمتنا، وبالنسبة لنا كانت الموازنات بتأتى إلينا، وكنا كقوات مسلحة بنؤدى واجبنا على أكمل وجه، ولم تكن هناك أى مشاكل تخص القوات المسلحة طبقاً لمهامنا، أما بالنسبة للدولة من الناحية السياسية والاقتصادية والاجتماعية فالذى يقيّم ذلك مجلس الوزراء مع باقى الوزراء.

س: هل رصدت الجهات المعنية بالقوات المسلحة الأحداث التى جرت خلال الفترة السابقة عن شهر يناير 2011 مباشرة من قيام بعض فئات الشعب بتظاهرات أو احتجاجات تطالب بالإصلاح أو مطالب متعددة الجوانب؟

ج: إحنا عندنا الجهاز بتاعنا جهاز المخابرات الحربية ده اللى بيرصد مثل هذه الأحوال، وطبعاً بيبلغ بيها.

س: هل كانت تلك الأجهزة ترفع تقارير بشأن تلك الأحداث تنتهى فيها إلى توصية بالعمل على تلبيتها وإجابة المطالب لترفعها سيادتك للقيادة السياسية فى الدولة ممثلة فى رئيس الجمهورية السابق أو رئيس مجلس الوزراء أو الوزراء المعنيين كل فى موقعه وقت تلك الأحداث؟

ج: ليس من مسؤولية القوات المسلحة أو القائد العام، لكن بصفتى قائداً عاماً للقوات المسلحة أشترك مع أجهزة أخرى، وباشتراك المخابرات العامة فى الجلسات التى تحدث، وكلنا بيكون لنا رأى والجهات المعنية هى التى تبلغ رئيس مجلس الوزراء والمخابرات العامة وفيما يخص الأمن أيضاً وزارة الداخلية لكن القوات المسلحة تتابع.

س: بشأن الأحداث التى تولدت يوم 25 يناير هل الجهات المعنية بالقوات المسلحة رصدت حدوثها؟

ج: نعم، وكان يوم 20 يناير حدث اجتماع مع رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية وحضرت ووزير الاتصالات ورئيس جهاز المخابرات العامة واتعرض علينا الموقف بأنه متوتر، وأن هناك احتمالًا لحدوث مظاهرات، وإحنا كان القرار بتاعنا إننا نتابع والداخلية تعمل حسابها وتستعد لاحتمال حدوث مظاهرات.

س: هل ورد إلى رئيس الجمهورية السابق المتهم محمد حسنى السيد مبارك ما دار فى هذا الاجتماع وأسفر عنه وماذا كان مردوده بالنسبة له؟

ج: الاجتماع كان برئاسة رئيس مجلس الوزراء وأعتقد أنه أبلغه.

س: بداية من أحداث يوم 25 يناير 2011 وحتى 11/2/2011 هل تم عقد لقاءات أو اجتماعات فيما بين سيادتك ورئيس الجمهورية السابق محمد حسنى السيد مبارك؟

ج: ليست اجتماعات مباشرة لكن يوم 28 لما أخذنا من السيد رئيس الجمهورية السابق الأمر بنزول القوات المسلحة كانت الاتصالات بتتم بينى وبين السيد الرئيس.

س: ما الذى أبداه أو رآه رئيس الجمهورية السابق فى هذه اللقاءات؟

ج: اللقاءات بيننا كانت تتم لمعرفة موقف القوات المسلحة خاصة يوم 28 وبعده عندما كلفت القوات المسلحة بالنزول إلى البلد لتأمين الأهداف الحيوية ومساعدة الشرطة فى تنفيذ مهامها، وأن فى تخطيط مسبق للقوات المسلحة، هذا التخطيط عبارة عن خطة متكاملة لكيفية نزول القوات المسلحة لمساعدة الشرطة هذه الخطة يتم التدريب عليها بالقوات المسلحة واللى بيأمر بتنفيذ هذه الخطة هو القائد الأعلى للقوات المسلحة، فالقوات المسلحة، لم تنزل إلا عندما احتاجت الشرطة المساعدة وتبين عدم قدرتها على تنفيذ مهامها بالكامل، وهذا ما حدث، وأعطى الرئيس الأمر لقائد القوات المسلحة اللى هو أنا بتنفيذ الخطة اللى هى نزول القوات المسلحة لتأمين الأهداف الحيوية ومساعدة الشرطة فى ضبط الأمور فى البلد، وهذا ما حدث يوم28 يناير.

وخلال الجلسة قال القاضى: تفضل سيادتك استريح.. تفضل استريّح على الكرسى.. المشير: «شكراً أنا هفضل واقف ولما أتعب أبقى أقعد». ثم عاد القاضى للأسئلة:

س: هل وجه رئيس الجمهورية السابق المتهم محمد حسنى السيد مبارك إلى وزير الداخلية السابق المتهم حبيب إبراهيم العادلى باستعمال قوات الشرطة القوة ضد المتظاهرين بما فيها استخدام الأسلحة الخرطوش والنارية ضد المتظاهرين فى الفترة من 25 يناير حتى 28 يناير 2011؟

ج: ليس لدىّ معلومات، ولكنى أعتقد أن هذا لم يحدث.

س: هل ترك رئيس الجمهورية السابق إلى وزير الداخلية السابق المتهمين المذكورين اتخاذ ما يراه الأخير من أساليب لمعالجة الموقف؟

ج: ليس لدىّ معلومات.

س: هل ورد أو وصل إلى علم سيادتك معلومات أو تقارير عن كيفية معالجة قوات الشرطة للتظاهرات وآليات تعاملها؟

ج: هذا ما يخص الشرطة وتدريبها، ولكن أعلم أن فض المظاهرات يتم دون استخدام النيران، بعد تلك الإجابة ظهرت ابتسامة على وجه العادلى، فيما وقف جمال مبارك أمام سرير مبارك وأخذ يدون الملاحظات فى«أجندة بُنَّى»، بينما جلس علاء مركزاً.

س: هل رصدت القوات المعنية بالقوات المسلحة وجود قناصة استعانت بهم قوات الشرطة فى الأحداث التى جرت يوم 25 يناير وحتى 28 يناير؟

ج: ليس لدىّ معلومات.

س: تبين من التحقيقات إصابة ووفاة العديد من المتظاهرين بطلقات الخرطوش أو مقذوفات نارية أحدثت بهم إصابتهم وأودت بحياتهم، فهل وصل ذلك الأمر إلى علم سيادتك الشخصى، وبم تعلل حدوثه؟

ج: أنا معنديش معلومات بكده بالنسبة للقناصة، لكن احتمال، ودى معلومة من عندى.

س: هل تعد قوات الشرطة بمفردها هى المسؤولة دون غيرها عن أحداث إصابات ووفيات بعض المصابين على نحو ما ذكر؟

ج: أنا مقدرش أقول إنها وحدها لأن أنا معرفش اللى حصل أثناء الاشتباكات.

س: هل تستطيع سيادتك تحديد إذا كانت عناصر أخرى قد تدخلت فى هذا الأمر؟

ج: كمعلومات غير مؤكدة، أنا باعتقد أن هناك عناصر تدخلت فى هذا الموضوع.

س: وما هى تلك العناصر؟

ج: ممكن تكون عناصر خارجة عن القانون تدخلت.

س: هل وردت معلومات لسيادتك أن هناك عناصر أجنبية قد تدخلت فى إحداث إصابات ووفيات لبعض المتظاهرين؟

ج: ليس لدىّ معلومات مؤكدة لكن احتمال موجود.

س: وعلى وجه العموم هل يتدخل رئيس الجمهورية وفق سلطاته القانونية والدستورية فى أن يحافظ على أمن وسلامة الوطن بإصدار أوامره وتكليفاته المحددة بكيفية التعامل فى حالة الدعوى المنظورة مع المتظاهرين؟

ج: هو طبعاً رئيس الجمهورية من حقه أن يصدر أوامر بهذا الشكل لكن على وجه العموم كل شىء له تخطيطه المسبق وكل واحد عارف مهامه والمفروض ينفذها.

س: ولماذا يصدر رئيس الجمهورية على وجه العموم هذه الأوامر والتكليفات؟

ج: التكليفات معروف بتصدر من مين ومين بينفذها طبقاً لمهام كل واحد، ولكن من الممكن أن يرى رئيس الجمهورية أن الموقف يستدعى أن يعطى تلك التكليفات والأوامر بلا شك.

س: وهل يجب قطعا على من تلقى أمراً أو تكليفاً من رئيس الجمهورية تنفيذه مهما كانت العواقب ومهما كانت الأمور؟

«المشير: أرجو تفسير هذا السؤال.. والمحكمة أعادت صياغته».

ج: رئيس الجمهورية يعطى أمراً إلى شخص المنفذ، المنفذ يناقش مع رئيس الجمهورية، وإذا كانت العواقب والأوامر مضرة لازم يناقش الرئيس فى هذه المهام والأوامر.

س: هل يُعد رئيس الجمهورية السابق مسؤولاً مسؤولية مباشرة أو منفردة أو مشتركة مع من نفذ أو تعامل مع المتظاهرين مما أسفر عنه إصابة أو مقتل البعض منهم وذلك بحكم منصبه الدستورى؟

ج: إذا كان رئيس الجمهورية السابق أصدر هذا الأمر وهو التعامل باستخدام النيران مثلاً، فأنا أعتقد أن المسؤولية فى ذلك هتكون مسؤولية مشتركة بس أنا معرفش إذا كان رئيس الجمهورية السابق أعطى هذا الأمر أم لا.

س: وهل تعلم أن رئيس الجمهورية السابق المتهم المذكور كان على علم من مصادره أو مساعديه بإصابة ومقتل بعض المتظاهرين؟

ج: أنا مقدرش أجزم بذلك، ويسأل فى ذلك مساعدوه الذين أبلغوه، إذا كانوا أبلغوه، أهو على علم أم لا.

س: وهل تعلم سيادتك أن رئيس الجمهورية السابق قد تدخل بأى صورة كانت لوقف نزيف دماء المصابين والكف عن مزيد من الوفيات؟

ج: أعتقد أنه تدخل وأعطى قراراً بأن يتم التحقيق فيما حدث فى عملية القتال اللى حدث فى التحرير وطلب تقريراً عن السبب ومن المسؤول وهذه معلوماتى.

س: هل تستطيع سيادتك على سبيل القطع والجزم واليقين تحديد مسؤولية رئيس الجمهورية السابق المتهم محمد حسنى السيد مبارك، عن التداعيات التى أدت إلى إصابة ومقتل بعض المتظاهرين؟

ج: هذه مسؤولية جهات التحقيق، والتحقيق هو الذى يثبت ذلك.

س: هل يحق وفقا لخبرة سيادتك أن يتخذ وزير الداخلية على وجه العموم ما يراه هو منفرداً من إجراءات ووسائل وآليات وخطط لمواجهة التظاهرات ودون العرض على رئيس الجمهورية لإحاطته علما والحصول على موافقته؟

ج: إجراءات وزير الداخلية هى إجراءات مخططة ومعروفة لدى الكل بوزارة الداخلية وفى جميع الحالات يحيط رئيس الجمهورية، وفيما يخص المظاهرات وتحديد التعامل معها هى خطة تدريب موجودة بوزارة الداخلية والقوات التى اشتركت فى فض المظاهرات تعلم بها.

س: هل اتخذ وزير الداخلية قراراً بمواجهة التظاهرات مما نتج عنه إصابات ووفيات بمفرده بمساعدة مساعديه المتهمين الآخرين فى الدعوى؟

ج: معنديش علم بذلك.

س: هل يصدق القول تحديداً وبما لا يدع مجالا للشك أو الريبة أن رئيس الجمهورية السابق المتهم لا يعلم شيئا أو لديه معلومات عن تعامل الشرطة بمختلف قواتها برئاسة وزير الداخلية السابق حبيب العادلى ومعاونيه المتهمين الماثلين، أو أنه لم يوجه إليهم أوامر أو تعليمات فى شأن التعامل أو كيفيته؟

ج: أنا معرفش اللى حصل إيه لكن أنا أعتقد أن المفروض أن وزير الداخلية بيبلغ ما يحدث ومش ممكن رئيس الجمهورية ميعرفش حصل إيه لكن أنا معرفش.

انتهت أسئلة المحكمة وبدأت النيابة فى توجيه أسئلتها:

س: ما هى تفاصيل الاجتماع الذى عقد يوم 30 يناير؟

رفضت المحكمة توجيه السؤال.

س: ما هى تفاصيل مفاوضات التنحى؟

المحكمة رفضت توجيه السؤال.

ثم تقدم المحامون المدعون بالحق المدنى لتوجيه الأسئلة، وأمسك الميكروفون «سامح عاشور» ووجه حديثه للمحكمة، فسألته المحكمة «من يكون؟» فقال: «أنا سامح عاشور» المحامى، وأود أن أؤكد:

أولاً: أطلب من هيئة المحكمة تحريك الدعوى الجنائية قبل أحد أفراد الأمن الذى اعتدى على المحامى أثناء تأدية عمله ومثوله أمام المحكمة طبقا للقانون.

وثانياً: أطلب تسجيل رفض هيئة الدفاع عن المدعين بالحق المدنى للطرق الإدارية المستفزة التى يتبعها الأمن مع المحامين وإغلاق باب قاعة المحكمة قبل الساعة التاسعة صباحا وعدم تمكين المحامين من دخول قاعة المحكمة قبل مثول الشاهد أمام المحكمة مع إبداء تقديرنا لمثوله.

وثالثاً: نحن نرفض طريقة التهديد والتلويح بإحالة الدعوى المدنية إلى المحكمة المختصة، ونقول إن هذه الطريقة مرفوضة من قبل الدفاع، وهيئة الدفاع تملك الرد بقوة على ذلك.. فسأله رئيس المحكمة عن كيفية «الرد».. فقال عاشور: «الرد بالقانون».. فقال رئيس المحكمة: «القانون بيننا»، ثم انصرف سامح عاشور إلى حيث جلس وتقدم المحامون المدعون بالحق المدنى لبدء أسئلتهم فالتفتت عنهم المحكمة ونادت على...

Saturday, June 02, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

المصريون فى الخارج يستعدون للتصويت غداً في جولة إعادة إنتخابات الرئاسة


يبدأ صباح الغداً فتح باب التصويت فى جولة الاعادة فى الانتخابات الرئاسية المصرية بين المرشحين محمد مرسى و أحمد شفيق، يستمر فتح باب التصويت لمدة اسبوع.
ويتزامن بدأ  التصويت مع  إحتجاجات شعبية بدأت فى القاهرة والا سكندرية على الاحكام التى صدرت صباح اليومف ى محاكمة القرن .
ويأتى هذا التصويت مع إعلان المجلس العسكرى أنه لن يسمح بتعكير صفو العرس الديمقراطى الذى يعيشه المصريين الان، معبرا عن رغبته فى الاتزام بمواعيد الانتخابات الرئاسية التى تهدف الى نقل صلاحيات الرئاسة من المجلس العسكرى الى رئيس مدنى منتخب.
وتفتح السفارت المصرية ابوابها مع بدأ صباح غد،  لتلقي أصوات أفراد الجاليات المصرية فى جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة، و يستمر ذلك حتى يوم السبت القادم اعتبارا من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثامنة مساء.
وتستعد السفارات المصرية بالخارج بكافة الترتيبات والاستعدادات اللازمة لاستلام المظاريف بالبريد أو إستقبال أفراد الجالية للتصويت باليد أو مساعدة من لا يعرف التعامل مع الإنترنت، وذلك لاستخراج نماذج التصويت الفارغة وإقرار التصويت البريدي .
ومن المقرر أن يتم فرز الأصوات داخل مقر السفارة بحضور أعضاء السفارات والبعثات الدبلوماسية وممثلين للجالية تحقيقا لمبدأ الشفافية والوضوح، على أن يتم بعد ذلك إرسالها لوزارة الخارجية التي ستقوم بتسليمها للجنة العليا للانتخابات الرئاسية، ثم يتم إعلان النتيجة النهائية يوم 21 يونيو الحالى.

Saturday, June 02, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

حمدين صباحي لشباب «الإخوان»: لن أعطي صوتي لمرشح الجماعة


عن المصري اليوم:
أكد حمدين صباحي، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، أنه لن يعطي صوته لمرشح جماعة الإخوان المسلمين في انتخابات رئاسة الجمهورية، في إشارة إلى الدكتور محمد مرسي، مؤكدا أنه «يرفض هيمنة الإخوان، وسيقف ضد ذلك مثلما سيقف ضد إعادة إنتاج نظام مبارك».

جاء ذلك في رسالة أطلق عليها اسم «رسالة حب»، أصدرها «صباحي» في بيان صحفي مساء الجمعة، ووجهها إلى «الشباب المصري بشكل عام، وشباب جماعة الإخوان المسلمين بشكل خاص»، وقال فيها: «أود أن أقول لشباب الإخوان إنني أحبكم أنتم وباقي الشباب المصريين من القوميين واليسار والليبراليين، وكل شباب مصر الذي نصرني في معركة انتخابات الرئاسة، وشرفني بثقته وحملني مسؤولية المشاركة في طريق استكمال الثورة وتحقيق أهدافها».

أضاف: «أود أن أقول لشباب الإخوان الغاضبين والعاتبين إنني أحبكم جميعا، فقد كنت مدافعا عن الإخوان عندما كانوا مضطهدين من النظام السابق، ونصرتهم عندما كانوا لا يجدون صوتا من خارجهم ينصرهم، وعندما قامت الثورة كنا شركاء في ميادين التحرير، ثم جاءت الانتخابات البرلمانية فشارك حزب الكرامة مع الإخوان تلك الخطوة بغرض تشكيل قائمة وطنية موحدة لشركاء الثورة ليكونوا شركاء في البرلمان، لكن عندما طمع الإخوان في أن يهيمنوا على كل السلطات وقفت ضدهم».

وواصل المرشح الرئاسي السابق، رسالته قائلا: «أريد أن أوضح أنني لا أساوي بين كفتي المرشحين اللذين يخوضان جولة إعادة الانتخابات الرئاسية، بكل ما لدينا حولها من ملاحظات شابت العملية الانتخابية، فهناك مرشح يمثل النظام القديم وأنا ضده تماما بمنطق أخلاقى ووطني لا سياسي فحسب، ومرشح يمثل طرفًا لا أحد ينكر أنه كان شريكا في الثورة، لكنه الآن لا يحترم تلك الشراكة والتنوع الذي كان أحد أسباب نجاح الثورة، ويريد أن يتغول ويستولي ويهيمن، لذا فموقفي الواضح هو أنني ضد استبداد باسم الدولة، وضد هيمنة الإخوان الذين لم يكتفوا بأغلبيتهم في مجلسي الشعب والشورى رغم تعهدهم بعدم السعي لأغلبية البرلمان، ولم يكتفوا بموقفهم الساعي للهيمنة على اللجنة التأسيسية للدستور، بل ويسعون لاستكمال الهيمنة على ما تبقى من مؤسسات الدولة عبر وصولهم لموقع رئاسة الجمهورية»، بحسب قوله.

وتابع «صباحي» موجهًا حديثه لشباب جماعة الإخوان المسلمين: «عندما اضُطهِدتم نصرتكم وعندما شاركتم شاركتكم وعندما غالبتم غالبتكم، حمدين صباحي الذي دافع عنكم في السجون وسبقكم في مواجهة الاستبداد والهيمنة وسيناريوهات التمديد والتوريث ووقف معكم في مؤتمراتكم الانتخابية من أجل مرشحي الكرامة، بغض النظر عن رأيي فى توزيع الأنصبة وعدالتها، هو الذي يقولها الآن بطريقة قاطعة، إنه ضدكم ليس اليوم لأن الشباب الغاضب مني الآن عليه ألا يغضب، لأن موقفي معلن منذ أن شكلوا الهيئة التاسيسية لوضع الدستور، وقلت إنني ضد هذا التشكيل وضد سعي الإخوان للهيمنة والاستئثار بالسلطة».

وأكد «صباحي» أنه «منذ توقيت طرح خيرت الشاطر ليترشح لرئاسة الجمهورية، قلت إن هذا خطأ، وطالبت أن يسحبوا الشاطر، ثم طالبت أن يسحبوا الاحتياطي، وقلت الكلمة التي أوجعت الجميع إننى لن أقبل رئيسًا إخوانيًا، أو إخوانيًا بشرطة، فموقفي واضح في هذا الأمر منذ البداية، ومن يطلب مني الآن دعم مرشح الإخوان الحالي، أقول له أنا لست ضد الإخوان، بل مدافع عنهم، ومع حقهم الكامل، كما كنت دائما في التواجد في الحياة السياسية كطرف أصيل فيها، لكن رأيي أن استئثار الإخوان بجميع السلطات سيضر الإخوان والوطن».

وبشكل حاسم، قال «صباحي» في رسالته: «أقول بطريقة قاطعة لن أعطي صوتى لمرشح هذه الجماعة، لأنها ستهيمن، وهذه الهيمنة أنا أرفضها تماما، مثلما رفضت إقصاء الإخوان وقتما تم إقصاؤهم، وسأقف ضد هيمنة الإخوان تماما، كما سأقف قبلها ضد إعادة إنتاج نظام مبارك».

وأضاف «صباحي»: «أقول لشباب الإخوان، يا أحبائي لقد دخلت مجلس الشعب بفضل ربنا والشعب، وليس لأن الإخوان وقفوا معي، ومن أدخلنى مجلس الشعب ليس الإخوان ولا غيرهم، من أدخلني المجلس توفيق من الله ومساندة الفلاحين والصيادين والفقراء ومن ضحوا بأرواحهم ودمائهم، الشهيدة لطيفة والشهيدة فتحية في عام 1995، والشهيد جمعة الزفتاوي في 2005، وغيرهم ممن ضحوا بأعينهم وتحملوا الإصابات والجراح كي يحققوا حلمهم الذي تجسد في شخصي المتواضع أن يكون هناك من يعبر عنهم ويدافع عن حقوقهم ومصالحهم».

وفي نهاية رسالته، قال «صباحي» لـ«شباب الإخوان»: «أنصحكم ألا تتفرغوا للهجوم عليَّ، لأنني لست من يخوض الانتخابات الآن، صحيح أن لدى يقين بأنني قادم كرئيس للجمهورية بإرادة الله ومساندة الشعب، وربما أقرب مما يتصور كثيرون، وعندها سوف أعاملكم بمحبة وود كما كنت دائما معكم ومع غيركم»، مؤكدًا أنه «لو كان مجلس الشعب الحالي غالبيته من الناصريين، لكنت طلبت من الإخوان أن يتقدموا بمرشح للرئاسة، ولو كان البرلمان بأغلبية من التيار الوطني العام، لطالبت بمرشح رئاسي من الإخوان».
المصري اليوم

Saturday, June 02, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

بالفيديو والصور أربع اعتدائات بالأسلحة ضد الأقباط وكنائسهم فى يوم واحد 1/6/2012

البحيرة:
أعتدي اسلاميين البحيره علي شخص قبطى بسبب اختياره للفريق احمد شفيق ، مستخدمين أسلحة آلية ومهددين " بمحو الأقباط من علي الأرض " علي حد قولهم ..


------------------

المنيا- ادمو:



بلطجية يعتدون على الكنيسة الإنجيلية بقرية إدمو بالمنيا لفرض اتاوات عليها وتهديد كهنتها بإثارة المواطنين علي الكنيسة بالإدعاء زورا وجود أسلحة داخلها


فيديو مكالمة تليفونية من كنيسه ادمو عن أفراد بيهددوا الاقباط هناك بدفع اتاوات وأموال على الكنيسه أو تهييج المواطنين علي الكنيسة بالإدعاء زورا عن وجود أسلحة داخلها ..



اعتدى بلطجية على الكنيسة الإنجيلية بقرية إدمو محافظة المنيا وطالبوا بفرض اتاوة مقدارها 50 الف جنيها لإتمام بناء الدور الثالث
بالكنيسة.

وقال شاهد عيان من داخل القرية ، ان بلطجيا استغل بناء الكنيسة وطالب بدفع اتاوة مقدراها 50 الف جنيه ولما لم تستجيب الكنيسة قام باستعداء نحو 20 شخصا يحملون حصر وسجاجيد لكى يصلوا داخل الكنيسة ثم بدأوا فى الاعتداء على بعض بيوت المسيحيين . بحسب المصدر.

وقال القس "مدحت زهيان"، راعى الكنيسة، فى اتصال هاتفى مع "الأقباط متحدون"، انه موجود خارج القرية الان، وتلقى عدد من التليفونات منها تليفون من مأمور القيم يفيد اعتداء شخص على الكنيسة وسيتجه فورا الى هناك لمتابعة الامر.

من جانبه، قال القس "رفعت فكرى"، رئيس مجلس الاعلام والنشر بالكنيسة الانجيلية، ان الاعتداء على الكنائس أمر مرفوض واستغلال حالة الفوضى التي تمر بها مصر أمر غير لائق ولابد من تطبيق القانون على الجناة فورا ونرفض جلسات الصلح العرفية, ولابد من صدور قانون بناء الكنائس دون إبطاء تفعيلاً للمساواة وتحقيقا لدولة المواطنة.


----------------

ملوي:

ملثمون يخطفون قبطى وطلب فدية 2 مليون جنيه بملوى


شهدت مدينة ملوى امس حادث اختطاف قبطى يدعى حشمت حنا 42 سنة حيث قام ملثمون باختطافه تحت تهديد السلاح اثناء تواجده بزراعته . صرح بذلك الناشط الحقوقى عزت ابراهيم مدير مركز الكلمة لحقوق الانسان فرع جنوب المنيا موضحاً ان الخاطفين قاموا اليوم بالاتصال باسرته وطلبوا فدية قيمتها 2 مليون جنيه الامر الذى رفضته الأسرة بشدة وقاموا بتحرير محضر بواقعة اختطافه .


--------------

الأقصر:



العثور على جثة محامية قبطيه وطفلتها "ذبحهما" مجهولون بالأقصر


شهدت مدينة الأقصر، جريمة قتل بشعة، بمنطقة شرق السكة الحديد، حيث قام مجهولون باقتحام شقة سكنية، وذبح محامية وطفلتها، وفروا هاربين.

وكان اللواء أحمد ضيف صقر، مدير أمن الأقصر، قد تلقى إخطارا من العميد زكريا عباس، رئيس المباحث الجنائية، بالعثور على ماجدة فايز "33 سنة"، وطفلتها جوليا هاني سعيد "6 سنوات" مذبوحتين في ظروف غامضة.

تم على الفور تشكيل فريق بحث، بقيادة اللواء أحمد عبد الغفار، مدير المباحث الجنائية، والعميد اشرف رياض، مدير الأمن العام، لتحديد الجناة وكشف غموض الواقعة.
وأخطرت النيابة العامة، التي باشرت التحقيقات، تحت إشراف المستشار محمد فهمي، المحامى العام.


Saturday, June 02, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

شريف حنا يكشف أكاذيب حملة محمد مرسى واكاذيب شبكة رصد الأخوانية


كشف الأستاذ شريف حنا على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى "الفيسبوك" عن استغلال حملة دعم محمد مرسى لصورة التقطها له مصور الحملة مع المرشح ، وقامت الحملة بإدعاء ان السيد شريف حنا يؤيد محمد مرسى ، وقامت شبكة رصد الاخوانية على صفحة الفيسبوك بنشر الادعاء الكاذب الذى سرعان ما التقطته معظم الصفحات التابعة لجماعة الأخوان

وفى رده على تلك الإدعاءات قال الأستاذ شريف حنا على صفحته "انا صاحب الصورة ,والتعليق الملفق الذي نشر علي الفيس .. وبالرغم من انى اعطيت صوتى لمرشح اخر فى الانتخابات الا اننى لم ارفض ان اتصور معه وأظهرت صليبي حتي اوصل رساله ان المسيحي يقبل الجميع حتي المختلف معهم وقمت بالتقاط صوره مع فريق عمل القناةontv كما يحدث مع كثير من ضيوف القناة ولكن للأسف قام الصحفي المصاحب لحملته بأخذ صوره لي بدون علمي و تم استغلال الصورة على انى ادعم محمد مرسى وهذا غير صحيح بالمرة فانا انتقد مرسى و سياسات الاخوان بشده ويمكن التأكد من كلامى من خلال الصفحة الخاصة بى على الفيس بوك ومع الأسف لم استطيع تكذيب هذا الخبر حتي الأن."

يمكن الوصول لصفحة الاستاذ شريف حنا بالضغط على هذا الرابط

Saturday, June 02, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

المصريون كلهم في انتظاره: النطق بالحكم فى قضية القرن.. وثلاثة سيناريوهات لإدانة مبارك.. والسؤال: بماذا ستشعر لو حصل على البراءة؟!


وسط إجراءات أمنية مشددة، تستعد محكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار أحمد رفعت، للحكم في قضية القرن على الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، ونجليه علاء وجمال، ووزير داخليته الأسبق حبيب العادلى ومساعديه الستة، بالإضافة إلى رجل الأعمال الهارب حسين سالم في التهم المواجه إليهم، بقتل المتظاهرين مع سبق الإصرار والترصد، واستغلال النفوذ والتربح وإهدار المال العام، وذلك بعد فترة مداولة بين أعضاء المحكمة استغرقت قرابة 4 أشهر، لدراسة أوراق القضية وفحص مستنداتها، التي قدمت خلال جلساتها من جانب النيابة والدفاع والمدعين بالحقوق المدنية.

عودة إلى الحكم على مبارك الذى طالما انتظره المصريون، فقد توقع خبراء قانونيين ثلاثة سيناريوهات له وكلها تدور حول إدانة مبارك، أولها إثبات ادعاء الحق المدنى والنيابة أن قوات الأمن أطلقت الذخيرة الحية على المتظاهرين، وبالتالي ثبوت تهمة التحريض والاشتراك بالقتل، وبذلك قد يحكم على الرئيس السابق الذى ينص الدستور على أن يقوم بحماية الشعب المصرى بالسجن ١٠ سنوات، حتى لو لم يكن على علم بالأحداث، أو لم يعط أمراً بفض المظاهرات، أما السيناريو الثاني، وهو أنه إذا أثبت الادعاء أن مبارك علم بعمليات قتل المتظاهرين واستهدافهم بالذخيرة الحية، ولم يعط أمراً بوقف القتل فسيكون بذلك متهماً بالتآمر فى جرائم القتل، ويواجه بالتالي عقوبة السجن ٢٥ عاما، أما السيناريو الأخير وهو إثبات النيابة أن مبارك أمر بوقف المظاهرات بالقوة وقتل المتظاهرين، ففى هذه الحالة يواجه مبارك عقوبة الإعدام لقتل عدد من المتظاهرين سلمياً مع سبق الإصرار، إلا أنه مستبعد حدوثه.

يأتى ذلك فى الوقت الذى كشف فيه مصدر قضائى، أن مبارك لا يواجه أيه تهمة جديدة، والنيابة لا تحقق فى وقائع أخرى، بخلاف تلك المنظورة أمام المحكمة، وأما فيما يخص ابنيه، فقد استكملت النيابة العامة تحقيقاتها فى الوقائع المرتبطة بعلاء وجمال مبارك الخاصة بالتلاعب فى صناديق الاستثمار وسداد ديون مصر، وخصخصة شركات قطاع الأعمال، والتوكيلات الأجنبية، والحصول على عمولات من بيعها، والشراكة الإجبارية فى بعض الشركات، وتورط عضو برمجة مالية بشركة "هيرمس" للسمسرة فى هذه الوقائع والتلاعب بالبورصة، وارتكاب مخالفات مالية بالاستيلاء وإهدار المال العام.

مصر تترقب النطق بالحكم على مبارك

من جهته يؤكد القانوني الشهير سمير صبري، أنه يجوز مد أجل للنطق بالحكم وهذا ما يتوقعه أن يحدث في الجلسة القادمة لان البلد ليس في استطاعتها الآن أن تتحمل أي انقسام آخر مثل الذي يحدث بسبب الانتخابات الرئاسية، موضحا أن المستشار أحمد رفعت قد أدار القضية بحنكة شديدة ونزاهة علي الرغم من جميع الاستفزازات والضغوط التي تعرض إليها، بالإضافة إلى طلب الرد الذي تقدم ضده، إلا أنه وبالرغم من ذلك استطاع أن يصل بالقضية إلى النهاية ونحن في انتظار حكمه التاريخي، فيما يؤكد حسن أبو العنين المحامي بالنقض وأحد المدعين بالحق المدني في القضية، أن القاضي رفعت إذا لم يكتمل وجدانه وعقيدته بالا دانه أو البراءة، فمن حقه أن يعطي أجل للنطق بالحكم ويعطي لنفسه فرصة أخري لقراءة أوراق القضية نظرًا لصعوبتها، حيث بلعت أوراقها قرابة الـ45 ألف ورقة بالإضافة إلى السي ديهات والاحراز وأقوال الشهود، مضيفا أن المستشار رفعت قد أعطي الفرصة لجميع أطراف القضية من المدعين الذي سمح لهم بتقديم لجميع الدفوع التي أثارها دفاع المتهمين، ثم أعطي فترات طويلة لدفاع المتهمين حتي يدافع بجميع أدلته و مستنداته، فيما تشير الدكتورة فوزية عبد الستار أستاذة القانون بجامعة القاهرة، إلى أن النطق بالحكم هي مسألة تقديرية بالنسبة للقاضي، حيث أنه إذا لم ينتهي من فحص جميع أوراق القضية وتكوين عقيدته،  وعن تأثير حالة الانقسام الموجودة الآن بين أبناء الشعب بسبب العملية الانتخابية ومدي تأثيره علي قراره وإمكانية التأجيل، فأكدت أنها مسألة تخص القاضي، وهو الذي يحدد ما أن كانت الأمور تقتضي التأجيل أم لا.

وعن تأثير محاكمة الرئيس على الحالة الأمنية، يوضح اللواء فؤاد علام مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الدولة السابق، أن محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك سيكون لها تأثير قوي على الحالة الأمنية بالبلاد، مشيرا إلى انه في حالة الحكم بالبراءة أو بالسجن سيكون له ردود فعل قوية لها تأثير سلبي على الحالة العامة للبلاد، فضلا عن الخلل الذي سيحدث عن الحالة الأمنية، نتيجة للاعتصامات والاضطرابات والاحتجاجات، منوها إلى أن الإعلام لم يتناول حيثيات القضية بالصورة المطلوبة، حتى يستطيع رجل الشارع العادي أن يتبين ويثبت من عدل الحكم، ويتأكد من أن الحكم لا يصحبه مجاملة من قبل القضاة أو قسوة منهم، وتمنى علام أن يكون الحكم مقنعا لعامة الشعب، مشددا على أن اقتناع الشعب بالعدل في منطوق الحكم لن يتأتى إلا من خلال توضيح أسباب النطق بالحكم للرأي العام.

خطة أمنية غير مسبوقة لتأمين جلسة الحكم على مبارك

محذرا من أن النطق بالحكم دون توضيح أسبابه سيكون في غاية الخطورة على الحالة الأمنية في الشارع، لأنه بدون شك هناك معارضون ومؤيدون للرئيس السابق، يجب أن يثبت القضاء أن الحكم عادل بتوضيح أسبابه وحيثياته، وبعيداً بالطبع عن التدخل في أحكام القضاء ولها كل الاحترام.. السؤال لك: بماذا ستشعر لو حصل مبارك علي البراءة ؟!

Saturday, June 02, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

للمرة الأولى منذ50 عامًا: مصر دون قانون طوارئ.. وجدل بين مؤيِّد ومعارض حول الحاجة إلى تمديده

اليوم تعيش مصر وعقب قرار المجلس العسكري بلا طوارئ، للمرة الأولى منذ 54 عامًا، ورغم ترحيب الكثيرين بهذا القرار، فإن هناك من يخشى تدهور الأوضاع الأمنية بعد انتهاء الطوارئ في ظل الوضع الحالي، من انفلات أمني، وقرب إجراء الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، ومن ثم طالب هؤلاء بتمديد العمل بالقانون، إلا أن تلك المطالبات واجهت الانتقادات من قبل سياسيين وقانونيين.
على أية حال فإنه يمكن القول: إن هذا القانون سيئ السمعة يرجع تاريخه إلى زمن طويل، حيث تم فرض قانون الطوارئ في مصر، المعروف بـ"قانون رقم 162 لسنة 1958" ثم تم فرضها أثناء حرب 1967، بعدها تم إنهاء حالة الطوارئ لمدة 18 شهرًا في عام 1980، وأعيد فرضها بعد اغتيال السادات، ومنذ ذلك الوقت تم تمديد حالة الطوارئ وحتى الآن، إلا أنه في عام 2010، تم حصره على جرائم الإرهاب والمخدرات، لكنه عاد بعد تولي المجلس العسكري زمام الحكم، إلى نطاقه الأصلي وتم توسيعه، بحيث أصبح يشمل الجرائم التي تضم تعطيل المواصلات وقطع الطرق، وبث الشائعات، وحيازة الأسلحة والذخائر والاتجار فيها، والاعتداء على حرية العمل، كما يقول الحقوقي صلاح حسن، مشيرًا إلى أن قانون الطوارئ، يعنى أنه نظام استثنائي محدد في الزمان والمكان، تعلنه الحكومة، لمواجهة ظروف طارئة وغير عادية تهدد البلاد أو جزءًا منها، وذلك بتدابير مستعجلة وطرق غير عادية في شروط محددة، لحين زوال التهديد، لافتًا إلى تكون قانون الطوارئ من 20 مادة، أهمها المواد الـ6 المتعلقة برئيس الجمهورية، تلك التي أتاحت له أن يتخذ بأمر كتابي أو شفوي، وضع قيود على حرية الأشخاص في الاجتماع والانتقال والإقامة والمرور في أماكن أو أوقات معينة والقبض على المشتبه فيهم أو الخطرين على الأمن والنظام العام واعتقالهم، والترخيص في تفتيش الأشخاص والأماكن دون التقيُّد بأحكام قانون الإجراءات الجنائية، وكذلك تكليف أي شخص بتأدية أي عمل من الأعمال ويضيف: لقد أظهرت المادة الثانية من قانون الطوارئ، أنه يستهدف الإرهابيين وتجار المخدرات فقط، لحين صدور قانون خاص بمكافحة الإرهاب، لكن ذلك لم يحدث، ويكفي القول إنه وفقًا للإحصائيات الصادرة من منظمات حقوقية إبان عهد نظام مبارك، فإنه كان يحتجز أكثر من 17 ألف شخص في ظل حالة الطوارئ، وقدر عدد السجناء السياسيين بأكثر من 30 ألف سجين.


عن إلغاء قانون الطوارئ اعتبارًا من الغد ومخاطر ذلك

من جهته يعرب الحقوقي محمد زارع رئيس المنظمة العربية للإصلاح الجنائي، عن ترحيبه بإنهاء حالة الطوارئ التي عملت على تقييد الحريات وفرض قيود وانتهاك حقوق المواطن، مما أثر بالسلب أيضًا على أداء قوات الأمن، التي جعلت من ضابط الشرطة لا يبذلون العناية الكافية لضبط الأمور وتم القبض على البعض لمجرد الاشتباه فيهم، طارحًا تحديين لإنجاح تطبيق قانون الطوارئ على أرض الواقع، منهما تثقيف المواطن ومعرفة حقوقه وعدم تجاوزها من قبل أي ضابط شرطة، وبذل الجهد لكشف ألغاز الجرائم التي ترتكب، وعدم الاعتماد على قوانين استثنائية تتيح للبعض القبض والتفتيش دون وجه حق.
ويتفق معه في الحديث الحقوقي ناصر أمين رئيس المركز العربي لاستقلال القضاء والمحاماة معربًا عن ترحيبه بقرار إنهاء حالة الطوارئ، خاصة أن الوضع السياسي في مصر لا يستدعي تطبيقها، مؤكدًا أهمية الحصول على حقوق الحرية في التنقل والحركة، وضمان إجراءات محاكمات عادلة وتحقيق جنائي عادل، طبقًا للحقوق التي كفلها الدستور والقانون، وعن التخوفات من حدوث تظاهرات الفترة المقبلة كرد فعل، قال ناصر أمين التظاهرات والاحتجاجات حق مكفول للجميع، ويجوز لوزارة الداخلية أن تتصدى لأعمال الشغب والتخريب وليس للتظاهرات السلمية وفقًا للقانون.

ملف خاص: قانون الطوارئ بين الانتهاء والتمديد

من جهته يؤكد د. عاطف البنا الفقيه الدستوري: قانون الطوارئ هو قانون سياسي في المقام الأول قام النظام السابق وعلى مدار30 عامًا باستخدامه لتصفية خصومه السياسية والقبض عليهم دون سند قانوني، وبمجرد الاشتباه في بعض الأشخاص أنهم يعكرون الأمن العام، مضيفة أنه لا بد من انتهاء حالة الطوارئ وكفى استمرارها على مدار الشهور الماضية والتي كان هناك تفهٌّم لاستمرارها بعض الثورة وحرق أقسام الشرطة وارتفاع أعمال البلطجة وتهريب السلاح عبر الحدود، لكن ليس هناك مبرر لاستمرارها بعد ذلك لأنها تنتقص من الديمقراطية، مؤكدة أن فرض حالة الطوارئ لم يتحقق من ورائه شيء، فالبلطجة لم تقل والأمن لم يستقر كما ينبغي، مطالبة بأن يتم تفعيل القوانين العادية لأنه في حال تطبيقها بحزم وقوة فالعقوبة الفورية على الجناة لن تكن بحاجة إلى فرض حالة الطوارئ ولا إلى قانون الطوارئ..

Saturday, June 02, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

علقة ساخنة لإمام مسجد دعى المصلين لانتخاب مرشح حزب الحرية والعدالة


انتقد إمام مسجد كبير بقرية سدس بمركز بيا التابعة لمحافظة بني سويف من انتخب الفريق أحمد شفيق جاء ذلك بعد الانتهاء من خطبة الجمعة اليوم ،وبعد الانتهاء من الخطبة حدثت معركة بين الاهالي وشباب الإخوان إثر ذلك .


ودعا الأهالى إلى انتخاب مرشح الحرية والعدالة مما أدى إلى اعتراض الأهالى، ودارت معركة حامية الوطيس بين شباب التيار الاسلامي والأهالى وتلقى إمام المسجد "علقة سخنة" وأوسعوه ضرباً بعد أن احتدت بينهم المشادة الكلامية.



Saturday, June 02, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بيان لـ10 أحزاب: سنعتبر تعهدات مرسي غير جدية إذا لم تعلن تشكيلة التأسيسية منتصف الأسبوع

اتهمت عشرة أحزاب هي المصري الديمقراطي الاجتماعي, التحالف الشعبي الاشتراكي, المصريين الأحرار, الكرامة, غد الثورة, العدل, التجمع، الجبهة الديمقراطية، الاشتراكي المصري, مصر الحرية، الإخوان المسلمين بالمماطلة في حسم الخلافات حول الجمعية التأسيسية للدستور.

بيان لـ10 أحزاب: سنعتبر تعهدات مرسي غير جدية إذا لم تعلن تشكيلة التأسيسية منتصف الأسبوع
مرشح الرئاسة د. محمد مرسي

وأشارت القوى السياسية في بيان أصدرته اليوم إلي قرر حزب الحرية والعدالة تأجيل الاجتماع مع القوى السياسية  بخصوص الجمعية التأسيسية للدستور أكثر من مرة، معتبرة أن هذا ضمن خطة التسويف والتأجيل المستمرة منذ أسابيع طويلة، حتى لا يتم تشكيل اللجنة قبل الانتخابات الرئاسية.

وقالت القوى السياسية إنه في حال لم يتم طرح الأسماء المائة وفقاً للمعايير التي اتفقت عليها القوى الوطنية بحيث لا تكون هناك أغلبية لأي تيار سياسي في اللجنة وإعلان تشكيلها من مجلسي الشعب والشورى بحد أقصى منتصف الأسبوع القادم فيعنى ذلك أن الأخوان المسلمين غير جادين في تشكيل اللجنة ولا صياغة دستور يتم التوافق عليه وبالتالي فجميع التعهدات التي أعلنها د. محمد مرسى لا يمكن اعتبارها جدية او سوف يتم تنفيذها.

ووقع على البيان كلا من سامح عاشور نقيب المحامين، والدكتور عبد الجليل مصطفي منسق الجمعية الوطنية للتغيير، والدكتور حسن نافعة استاذ العلوم السياسية، والدكتور محمد غنيم مؤسس مركز الكلى.

Friday, June 01, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بالفيديو مرشد الإخوان المسلمين في 2011: أخشى علي مصر من رئيس ينتمي للإخوان


إهداء لكل إخوانجي مؤيد لمرسي.. استمع إلي ما قاله مرشد جماعتك عزيزي التابع
فهو بالأمس خشي علي مصر من الاخوان المسلمين بـ " الكرسي "، واليوم يطمع في " الكرسي" للإخوان ..

إذن فإما مصر ليست في مجال اهتماماته اليوم !؟ أو انه مارس لعبة الخداع ( التقية ) بالأمس !؟
وفي كل الأحوال فحكم الإخوان لن يكون فيه الثقة والمصداقية وصون الكلمة.

Thursday, May 31, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

جريدة المصريون تنفرد بخبر كاذب يشعل حفيظة المسلمين ضد شفيق علي حساب الكنيسة المصرية

بدون مقدمات أو تعقيدات فجريدة المصريون معروفة منذ نشأتها تنشر أكاذيب كثيرة لتأجيج الفتن بين المسلمين والأقباط ولا أعتقد أن هدفها ترويج سلعتها الصحفية ولكني أري ان هدفها أخطر من ذلك وكانت نتائج ما تنشره سبب مباشر من أسباب تفجير العديد من الفتن الطائفية في الفترة الأخيرة.

نشرت اليوم هذه الجريدة الصفراء، الحمراء خبرا وكالعادة مصدره بيكون وهمي غامض ودايما علي حد زعمهم بيكون ( " مصدر كنسي " مقرب من .... ، )
وضع مكان النقط كلمة "البابا" أو القائمقام او الكنيسة الخ ..
أرادت فيه اشعال حفيظة " المسلم المتشدد " ضد المرشح الرئاسي أحمد شفيق علي حساب سمعة الكنيسة المصرية. وقد قالت في هذا الخبر :

شفيق يتعهد لمسئولى الكنيسة بتقليم أظافر الإسلاميين وتسليح "الكشافة"


كشف مصدر مقرب من الأنبا باخوميوس القائم مقام بطريرك الكرازة المرقسية وأسقف البحيرة عن لقاء سرى مطول عقده الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسى مع قيادات بارزة بالكنيسة القبطية للحصول على دعم الكنيسة وأصوات الأقباط خلال جولة الإعادة المقررة يومي 16 و17 يونيه المقبل.

وقال المصدر لـ "المصريون" إن اللقاء اتسم بالمودة الشديدة من جانب شفيق الذى أبدى ترحيبًا شديدًا بكل المطالب القبطية وتعهد بتنفيذها لضمان الحصول على تأييد الكنيسة. وأوضح أن الأساقفة الذين حضروا الاجتماع عرضوا حزمة من المطالب القبطية وعلى رأسها إطلاق قانون دور العبادة الموحد بعد تعديله بالصورة التى تريدها الكنيسة بأن يطلق حقها فى بناء الكنائس بلا حدود على أن يكون قرار البناء من الوحدة المحلية وألا يشترط القانون تناسب الكنائس مع عدد السكان وإلغاء اشتراط ألا تقل مسافة أقرب دور عبادة عن دار عبادة للديانة الواحدة عن 1000 متر وأن تبدأ مساحة الكنيسة من 200 متر بدلاً من 1000 متر وإلغاء عقوبة الحبس للمخالفين للقانون والاكتفاء بالغرامة وجواز إلحاق دار خدمات بدور العبادة المرخصة التى تبينها اللائحة التنفيذية المرفقة بالقانون.

إضافة إلى سرعة إقرار قانون دور العبادة الموحد لفض الاشتباك بين الكنيسة والقضاء والذى سيحرم آلاف الأقباط من الحصول على الطلاق المدنى من المحكمة لتمسك الكنيسة بعدم إعطاء تصريح جديد بالزواج سوى لعلة الزنا وتغيير الدين بدلاً من تغيير الملة بحسب تعديلها المنفرد على القانون عام 2008.

وكشف المصدر أن اللقاء الذى استمر لأكثر من 5 ساعات تطرق لقضية تخصيص كوتة للأقباط بنسبة تتراوح ما بين 10 إلى 15 % بالمجالس النيابية والنقابات والوزارات خصوصاً السيادية منها، إضافة إلى تفعيل قانون ازدراء الأديان لكل من يهاجم العقيدة المسيحية وإلغاء النصوص القرآنية من مناهج اللغة العربية والنص فى الدستور على أن يحتكم غير المسلمين لشرائعهم.

وعلمت "المصريون" أن شفيق وعد قيادات الكنيسة بتقليم أظافر التيار الإسلامى، وقال لقيادات الكنيسة بالحرف الواحد "لا تقلقوا سيعودون إلى جحورهم كما كانوا فى عهد الرئيس مبارك"، كما وعدهم بدراسة إمكانية تدريب وتسليح شباب الكشافة مع القوات الأمنية حتى يكونوا على أهبة الاستعداد للدفاع على الكنائس أو الأديرة حال الهجوم عليها.

وحصل الحضور على حوالى 100 ألف بوستر تأييدًا لشفيق لتعليقها داخل الكنائس والأديرة لحث الأقباط للتصويت له خلال جولة الإعادة.

وكانت "المصريون" قد انفردت بالكشف عن اتفاق مشابه بين الكنيسة والمرشح الخاسر عمرو موسى قبيل أيام من بدء الجولة الأولى للانتخابات عرضت فيه 3 شروط فقط هى تخصيص كوتة للأقباط بالمجالس النيابية والوزارات والنقابات، لكن موسى أبلغها أنه بشكل شخصى لا مانع لديه من هذا الأمر لكن الأغلبية المسلمة لن تقبل هذا الأمر فعاقبه الأقباط بعدم التصويت له.

Thursday, May 31, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

حملة مرسي تعرض على المواطنين 250 جنيها لانتخاب مرشحهم وتروج أن لا علاقة لهم بهؤلاء الفاسدين

قالت حملة الدكتور محمد مرسي المرشح لرئاسة الجمهورية إنها رصدت وجود بعض الأشخاص الذين يقوموا بعرض مبالغ مالية علي المواطنين، ومطالبتهم بالتصويت لمرشحهم الذي يخوض جولة الإعادة عن حزب الحرية والعدالة في مواجهة الفريق أحمد شفيق.

حملة مرسي تعرض على المواطنين 250 جنيها لانتخاب مرشحهم ويروجون لا علاقة لهم بالفاسدين
د. محمد مرسي مرشح الرئاسة

وقال الصفحة الرسمية لحزب الحرية والعدالة بمحافظة القاهرة علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "الحملة بالقاهرة رصدت اليوم وجود نساء ورجال مجهولين يعرضون على الناس 250 جنيها مقابل الصوت في الانتخابات للدكتور محمد مرسي، وعند هجوم البعض عليهم هربوا من المنطقة مباشرة واختفوا".

وأعلنت الحملة أنه لا علاقة لها بهؤلاء الفاسدين، كما طالبت الشعب بالإبلاغ الفوري عن أي شخص ينتحل شخصية أحد من أعضاء حملة الدكتور محمد مرسي ويعرض أموالاً على المواطنين ويسلمه للجهات الأمنية فوراً.

وأضافت "نهيب بكافة الأجهزة التي تعمل ضد مرشحنا على وجه الخصوص أن تتقي الله وأن تعلم أن الله مطلع على كل ما يفعلونه ولن يتركهم أعمالهم".

Thursday, May 31, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

سكرتير الأنبا باخوميوس: تفتيش دور العبادة "غير مقبول"

سكرتير الأنبا باخوميوس: تفتيش دور العبادة "غير مقبول"
القس أنجليوس إسحق
أكد القس أنجليوس إسحق، كاهن كنيسة القديسة العذراء مريم و الشهيدة مارينا و سكرتير الأنبا باخوميوس القائم مقام البابا، أن الحيث عن تفتيش دور العبادة أمر غير مقبول في كنيسة أو مسجد . وكان النائب السلفي ياسر القاضي، قد تقدم مؤخراً بمشروع قانون يقضي بالسماح للجهات الأمنية بتفتيش دور العبادة و تشديد العقوبة على من يتم ضبطه و بحوزته أسلحة داخل الجامع أو الكنيسة.

وأبدى اسحق اندهاشه من هذه الأفكار التي وصفها بالقديمة و المكررة، لافتاً أن المرشح الرئاسي الدكتور محمد سليم العوا كان قال ما يشابه هذا الحديث و اعتذر عنه فيما بعد.

و قال في تصريح لـ"صدى البلد" أن دور العبادة أماكن للسلام والراحة ولها من الحرمة والقداسته، ما يحول دون تفتيشها حتى لا يتم انتهاك هذه الحرمة و القداسة ،موضحاً أنه لا يجب أن يناقش قانون استناداً لحادثة استثنائية ، و لا يجب أن تؤخذ الحوادث الاستثنائية كقاعدة تبنى عليها مثل هذه القوانين التي من شأنها انتهاك حرمة الاماكن المقدسة.

Thursday, May 31, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

شيخ سعودي يحرّم التصويت لمرشح الرئاسة المصرية أحمد شفيق بسبب مساواته بين القرآن والأنجيل المنسوخ

شيخ سعودي يحرّم التصويت لمرشح الرئاسة المصرية أحمد شفيق بسبب مساواته بين القرآن والأنجيل المنسوخ
الشيخ السعودي البرّاك
 حرّم شيخ سعودي التصويت لمرشح الرئاسة المصرية أحمد شفيق، محذّراً المصريين من إنتخاب مَن يُساوي بين القرآن والإنجيل الذي قال إنه "منسوخ".

وقال الشيخ السعودي عبد الرحمن بن ناصر البرّاك في بيان له على موقعه الإلكتروني اليوم الأربعاء، "يا أهل مصر اقطعوا الطريق على أحمد شفيق"، للوصول إلى سدة الرئاسة في مصر في الإنتخابات التي ستجري منتصف الشهر المقبل.

وأضاف "إحذروا أن تخطف من أيديكم وأن يقطف الثمرة غيركم فيضيع الجهد والجهاد الطويل، فيخطفها مَن يعود بكم إلى عهد الرئيس السابق (حسني مبارك) الذي أبليتم بلاء عظيماً للتخلص منه".

وتابع البراك، المعروف بفتاواه المتطرفة، قائلاً "الحزم الحزم والجد الجد فاقطعوا الطريق على أحمد شفيق ومن وراءه، فإن انتخابه حرام"، متسائلاً "كيف (تنتخبوه) وهو الذي ترضاه أميركا التي لا تريد بأهل مصر خيراً".

وسأل أيضاً "هل يرضى مسلم لنفسه أن يختار لقيادة بلاده من يساوي بين القرآن والإنجيل المنسوخ؟"،

قائلاً "إحذروا أيها المسلمون في مصر أن تخدعوا فتندموا، واذكروا أنكم مسؤولون عمّا تعملون وتقولون".

يذكر أن أحمد شفيق، وهو آخر رئيس وزراء في عهد الرئيس المصري السابق حسني مبارك، وصل الى جولة الإعادة في الإمنخابات الرئاسية المصرية بعد حلوله ثانياً خلف مرّح الإخوان المسلمين محمد مرسي.

وكان شفيق قال في إحدى إطلالاته الإعلامية، إنه سوف يضيف بعض السطور من الإنجيل أو التاريخ القبطي مثله مثل الآيات القرآنية في المناهج الدراسية المصرية حتى يكون الطالب على دراية بالدين الإسلامي والمسيحي، أو يحذف كليهما من المناهج.
upi

Thursday, May 31, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بالفيديو: ماذا لو حكم الاخوان مصر ؟

بالفيديو: ماذا لو حكم الاخوان مصر ؟

فيديو: ماذا لو حكم الاخوان مصر ؟

Thursday, May 31, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بجاتو: أعدنا شفيق بعد أن رأينا عدم دستورية "العزل".. ولا يوجد دليل على تصويت أفراد الجيش أو الشرطة


المحكمة الدستورية ستضع حلا لمشكلة الانتخابات الرئاسية إذا رأت دستورية قانون العزل

بجاتو: أعدنا شفيق بعد أن رأينا عدم دستورية "العزل".. ولا يوجد دليل على تصويت أفراد الجيش أو الشرطة
لا يوجد دليل على تصويت أفراد الجيش أو الشرطة
قال المستشار حاتم بجاتو، أمين عام لجنة الإنتخابات الرئاسية إن اللجنة أعادت شفيق إلى سباق الرئاسة بعد أن ارتأى تقرير المفوضين ولجنة الانتخابات الرئاسية أن قانون العزل غير دستوري، مُوضحا أن هناك احتمال أن تقول المحكمة الدستورية أن قانون العزل دستوري.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمود مسلم فى برنامج " مصر تقرر " على قناة الحياة2، مساء اليوم، أنه إذا أقرت المحكمة الدستورية بأن قانون العزل دستورى ستضع المحكمة حل لمشكلة الانتخابات الرئاسية، مؤكدا أنه لا يوجد أى دليل أن هناك ضابط جيش أو شرطة فى قواعد الناخبين.

ولفت إلى أن اللجنة ليس لديها آليات لتحديد حجم الإنفاق المالى للمرشحين للرئاسة على الدعاية، قائلا "لجنة الانتخابات الرئاسية طبقت القانون بشكل كامل، وهى رأت أن طعن عمرو موسى لا يغير وضعه القانوني"، لافتا أن أغلب الورق الدوار الذي قدمه المرشحين 14 ورقة وهى ليس معروف إن كانت قبل الإنتخابات أم بعدها.

وأضاف أن ترشيح المستشار ماهر البحيرى، رئيسا للمحكمة الدستورية العليا، مشيرا إلى أن الإنتخابات الرئاسية ستكون آخر أعمال المستشار فاروق سلطان، وأى شخص يتمنى أن ينهى حياته القضائية فى مثل هذا المنصب.

Thursday, May 31, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

عمر عبد الرحمن يعلن تأييده لمرسي.. ويطالب أبو الفتوح بالسعي لمصلحة الدين والوطن بالتعاون مع الإخوان


نجل الشيخ: والدي يدعو الإخوان لتقديم ضمانات لجميع القوى الوطنية والليبرالية والأقباط حتى لا يتهموا باحتكار السلطة

عمر عبد الرحمن يعلن تأييده لمرسي.. ويطالب أبو الفتوح بالسعي لمصلحة الدين والوطن بالتعاون مع الإخوان
عمر عبد الرحمن يعلن تأييده لمرسي
قال الشيخ محمد عمر عبد الرحمن النجل الأكبر للدكتور عمر عبد الرحمن -المحبوس في السجون الأمريكية منذ 18 عاما - إن والده أوصى باختيار الدكتور محمد مرسي خلال انتخابات الإعادة, مضيفا أنه هو المرشح الذي يمثل الإسلام ويمثل الثورة، موضحا "أن إخوانه من الإخوان المسلمين ومن حزب الحرية والعدالة كانوا من أوائل من التحم مع الثوار وكافحوا وناضلوا لإتمام هذه الثورة, فضلاً عن مواقفهم المعروفة ضد النظام السابق".

وقال النجل الأكبر للشيخ عمر عبد الرحمن أن والده خلال الاتصال الهاتفي به اليوم  أبدى تعجبه من الذين انتخبوا الفريق احمد شفيق، مشيرا الي أنه يمثل النظام السابق وكان أحد الأعمدة الأساسية فيه.

كما نقل الدكتور محمد عبد الرحمن عن والده أنه يوجه النصيحة للدكتور عبد المنعم أبو الفتوح أن ينسى الخلافات مع جماعة الإخوان, ويسعى لمصلحة الدين والوطن وأن يضع يده في يدهم فهذا هو الأتقى والأقرب والأحب إلى الله، فضلا عن أنه ينصح الدكتور محمد مرسي بصفة خاصة وجماعة الإخوان بصفة عامة أن يعطوا تطمينات لجميع القوى الوطنية والليبرالية، وكذلك الأقباط, وأن يوسعوا دائرة المشاركة حتى لا يتهموا باحتكار السلطة.

وقال الشيخ عمر عبد الرحمن فى الاتصال الشهري بأسرته إن على إخوانه العلماء أن ينزلوا بأنفسهم إلى الشوارع والميادين لتعريف الناس وتوضيح أهمية ترشيحهم للدكتور محمد مرسي, وأنه لو كان موجوداً لنزل بنفسه رغم عجزه ومرضه وكبر سنه, إذ أنه واجب شرعي لا يجوز فيه السكوت أو الاكتفاء بالتضامن وإعلان التأييد.

Thursday, May 31, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ألتراس "الاتحاداوى" بالإسكندرية يعلن تأييده للفريق "شفيق"


أعلن اليوم، الأربعاء، الألتراس الاتحاداوى بالإسكندرية تأييده للفريق أحمد شفيق، خلال الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، وجاء هذا بناءً على الدعوة الموجهة للألتراس من حملة الفريق شفيق بالإسكندرية، حيث قرر الألتراس الاتحاداوى تأييده الكامل للفريق بأنه رجل الدولة القادم وأكد شباب الألتراس على ثقتهم فيه.

وصرح المسئول الإعلامى لحملة الفريق بالإسكندرية مروة الخطيب بأن الدعوة كانت موجهة للألتراس الاتحاداوى منذ يومين وتم عرض البرنامج الانتخابى عليهم والوقوف على أهم النقاط به، وكانت هذه الدعوة موجهة إلى كافة القوى السياسية دون إقصاء لأى منهم، حيث إن الفريق "شفيق" هو مرشح لجميع المصريين وليس لجماعة بعينها أو حزب، ونفت ما يتردد من الشائعات والأقاويل المنتشرة الآن فى المشهد السياسى، وقالت، "ردنا عليها سيكون من خلال التنظيم العملى وليس الكلام المرسل وصناديق الانتخاب ستكون الفيصل فى ذلك".

وأشارت إلى أن هناك مفاجأة ستعلن بداية الأسبوع المقبل بانضمام قوى سياسية محددة لتأييد الفريق بالإسكندرية، وأن هذه الحملة تحترم رغبتهم فى عدم الإعلان الآن وسيتم الإعلان خلال بيان لهم مع بداية الأسبوع المقبل.

Thursday, May 31, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فيديو هام جدا: الدكتور طارق عبد الحميد يحذر من اختيار رئيس متطرف في ثوب ديمقراطي

فيديو هام جدا: الدكتور طارق عبد الحميد يحذر من اختيار رئيس متطرف في ثوب ديمقراطي
د. طارق عبد الحميد

Thursday, May 31, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بالفيديو: محمد مرسي يصرح بدخوله معركة تكسير عظام و"دهس" بالاحذية علي رقاب المصريين بعد فوزه بكرسي الرئاسة


بالفيديو: محمد مرسي يصرح بدخوله معركة تكسير عظام و"دهس" بالاحذية علي رقاب المصريين بعد فوزه بكرسي الرئاسة
تصريحات خطيرة عدائية من المرشح محمد مرسي المتوقع رئيسا للجمهورية
وهذا سيكون مصير كل من يقدم له ولحكومته المتطرفة  اعتراضاً


Wednesday, May 30, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

3 ائتلافات ثورية تعلن دعم شفيق رسميا


أعلن اتحاد حماة الثورة عقب اجتماعه الأخير دعم الفريق أحمد شفيق المرشح لرئاسة الجمهورية في جولة الإعادة القادمة في مواجهة الدكتور محمد مرسي مرشح جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة،الذراع السياسي لها.

3 ائتلافات ثورية تعلن دعم شفيق رسميا
3 ائتلافات ثورية تعلن دعم شفيق رسميا

وقال محمد رمضان الأمين العام للاتحاد إن الاجتماع حضره ممثلون عن اتحادات وائتلافات"مصريون" و"الثوار العرب" و"ميدان التحرير" مشيراً إلي قيامهم بزيارة مقر حملة الفريق بعد أعمال التخريب التي شهدها مؤخراً من قبل بعض النشطاء.
ودعا رمضان جموع الشعب المصري إلي تقبل النتيجة أيا كانت واحترام شرعية الرئيس المنتخب طالما وافق الشعب علي الحسم من خلال صندوق الانتخاب نافياً ما تردد عن وجود كتل تصويتية للأقباط في الجولة الأولي لصالح شفيق لم يكن صحيحاً.
قائلاً "وإن صح هذا الكلام فهذا يرجع إلي الأداء السيئ لبرلمان الإسلام السياسي وبحث الأقباط عن مزيد من الأمان".

Wednesday, May 30, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فيديو: كشف حقيقة ما يبطنه الدكتور محمد مرسي "صاحب" صاحب مشروع النهضة


فيديو: كشف حقيقة ما يبطنه الدكتور محمد مرسي صاحب "صاحب" مشروع النهضة


Wednesday, May 30, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

عاجل: "مرسي" و"أبو الفتوح" في اجتماع سري

شوهد المرشح الرئاسي محمد مرسي، والمرشح السابق محمد أبو الفتوح في اجتماع بفندق "كيمبنسكي" بكورنيش جاردن سيتي، وبدأ الاجتماع في الثامنة و45 دقيقة، وانتهي منذ دقائق.

عاجل: "مرسي" و"أبو الفتوح" في اجتماع مغلق
عاجل: "مرسي" و"أبو الفتوح" في اجتماع سري

Wednesday, May 30, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

بالفيديو: اتحاد القوى الحزبية والثورية تدعم مرسي ضد الفلول

اجتمع مساء أمس العشرات من القوى الثورية والحزبية لكل الأحزاب بمركز الصف التابع لمحافظة الجيزة في مقر جماعة الإخوان المسلمين بالمركز ودشنوا حملة لدعم مرسي رئيسا بجولة الإعادة ومحاربة مرشح الفلول .

لقاء القوي السياسية بالصف لدعم "مرسي" في مواجهة "شفيق"
لقاء القوي السياسية بالصف لدعم "مرسي" في مواجهة "شفيق"
وتمثلت القوى المجتمعة في حزب النور ويمثله وائل السيسي ،  وحزب العدل ويمثله شريف عبد الحميد ، وجمعية الغد المشرق ويمثلها المهندس طارق رمضان  ، وشباب الإصلاح ويمثلها محمد مصيلحي ،  وحملة دعم أبو الفتوح ويمثلها إسلام زكى  ، والجمعية الشرعية ويمثلها إبراهيم غالب ،  واتحاد العائلات ويمثلها محمد فرج ،  ونقابة المعلمين الأزهريين ويمثلها طارق خضير ،  وجمعية رسالة ويمثلها شريف فكري ،  وجمعية نور الثقافة ويمثلها محرم الصباحي ، وأسرة محامين الصف والناصريين ويمثلها محمد مطاوع ومركز شباب الصف ويمثله معن الصباحي وحملة دعم العوا ويمثلها اسأمه محمد .

واتحد جميع الحاضرين على دعم الدكتور محمد مرسي مرشح  حزب الحرية والعدالة " الجناح السياسي لجماعة الإخوان المسلمين "  رئيسا للجمهورية ،  وتدشين حملة لمكافحة ومحاربة فلول النظام السابق ومرشحهم الفريق احمد شفيق  ، وتوعية الأهالي والمواطنين على دعم مرسي ، مع  إبراز السلبيات التي قد تنجم عن فوز شفيق للرئاسة  .

وحذرت من أن تلك القوى التي تسن أسنانها لتأديب الشعب المصري في حال فوز شفيق على قيامهم بالثورة .


وأشار بعض الحاضرين على انه في حالة فوز شفيق عن طريق الصندوق فانه لا يمكن النزول لميدان التحرير للمطالبة بإقالته كما حدث مع مبارك لأنه جاء عن طريق انتخابات نزيهة .

وقال احد قيادي الإخوان بالصف الأستاذ مصطفى مراد  أن الإخوان أخطئوا في بعض الأمور ولكن كنا نختار أخف الضررين وبحسن نية ، وأشار أن عبء مصر لا يمكن أن يتحمله الإخوان فقط وإنما بمشاركة الجميع .

محيط

Wednesday, May 30, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

إحباط محاولة اقتحام مقر الحملة الانتخابية لشفيق ببنى سويف


قام مجهولون مساء اليوم بمحاولة اقتحام مقر الحملة الانتخابية للفريق أحمد شفيق فى شارع أحمد عرابى بمدينة بنى سويف، ولم تسفر المحاولة عن أى خسائر فى الأرواح، إلا أنهم قاموا بإحراق صور شفيق و"البوسترات" الخاصة به.

إحباط محاولة اقتحام مقر الحملة الانتخابية لشفيق ببنى سويف
إحباط محاولة اقتحام مقر الحملة الانتخابية لشفيق ببنى سويف 
تلقى اللواء عطية مزروع مدير أمن بنى سويف، إخطارا من شرطة النجدة يفيد بقيام مجهولين بمحاولة اقتحام المقر الانتخابى للفريق شفيق، فكثفت قوات الأمن من تواجدها حول المبنى، وبدأت فى البحث عن المعتدين.

Wednesday, May 30, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ضبط شخصين وبحوزتهما نصف طن مخدرات بالقليوبية


تمكنت الأجهزة الأمنية بالقليوبية من ضبط 8 أجولة مخدرات تزن نصف طن ، بحوزة اثنين من مهربي المخدرات ، وذلك على طريق ''شبين القناطر نوى '' الذي شهد مطاردة بالرصاص بين المهربين ورجال الشرطة استمرت أكثر من ساعتين.
كان اللواء أحمد سالم جاد - مدير أمن القليوبية - قد تلقى معلومات تفيد بقيام اثنين من كبار مهربي المخدرات بنقل شحنة مخدرات كبيرة من المثلث الذهبي لتجارة  المخدرات إلى أحد الأماكن بالقاهرة.
 
ضبط شخصين وبحوزتهما نصف طن مخدرات بالقليوبية
ضبط شخصين وبحوزتهما نصف طن مخدرات بالقليوبية 
وتم تشكيل فريق بحث أشرف عليه اللواء محمد القصيري - مدير المباحث الجنائية - وتوصلت التحريات إلى أن المتهمين يقومان بعقد الصفقات ليلا مع تجار المخدرات بالمثلث الذهبي بشبين القناطر، ثم نقلها إلى القاهرة علي طريق ''شبين القناطر نوي'' فتم إعداد قوة كبيرة من قوات أمن القليوبية برئاسة اللواء عرفة عمارة - مساعد  مدير الأمن لفرقة الخانكة.
 
وتم نصب عدة أكمنة ثابتة ومتحركة على الطريق ،  وتمكنوا من إلقاء القبض عليهما وهما وائل السيد سليمان ، وشقيقه محمد، وعثر داخل السيارة على المخدرات ، وتم التحفظ على المضبوطات، وأحيل المتهمين للنيابة العامة التي تولت التحقيق.

Wednesday, May 30, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

إصابة 8 بينهم أمين شرطة في 4 مشاجرات بالقاهرة


إصابة 8 بينهم أمين شرطة في 4 مشاجرات بالقاهرة
صورة أرشيفية

أصيب 8 أشخاص في 4 مشاجرات مختلفة استخدمت فيها أسلحة نارية، وبيضاء، الأربعاء، بمناطق المقطم، والأزبكية، وبولاق أبوالعلا، والزاوية.

فى المقطم، تلقى القسم بلاغًا بنشوب مشاجرة، وإطلاق أعيرة نارية، ووجود مصابين، انتقل إلى مكان الواقعة الرائد عمرو خاطر، رئيس المباحث، والقوة المعاونة، وتبين من سؤال الشهود أنها بين كل من: «محمد.س»، بائع، مصاب بطلق ناري بالركبة اليمنى، و«سماح .س»، بائعة، شقيقة الأول، و«خالد.ا»، بائع، زوج الثانية، مصاب بطلق ناري بالساق اليمنى بفتحة دخول وخروج، و«كريم .س»، بائع، مصاب بطلق ناري بالصدر، و«عبدالله .م»،عاطل، وبحوزته سلاح ناري «بندقية»، و«محمد .ا»، و«هشام .م»، مصاب بجرح قطعي غائر بالوريد، وطلق نارى، و«دعاء.ى»، مصابة بجرح قطعي باليد اليمنى، زوجة السابع.

بجمع المعلومات بمعرفة العقيد أيمن لوقيه، والعميد علاء السباعي، رئيس مباحث قطاع الجنوب، تبين حدوث مشادة كلامية بين الأول، والسادس بسبب النزاع علي أحد «الفروشات» بسوق المقطم، ولوجود خلافات سابقة لنفس الأمر، تطورت المشادة إلى مشاجرة قام فيها السادس بإطلاق أعيرة نارية من سلاح ناري «بندقية آلية»، بحوزته محدثًا إصابة الطرف الأول، فأطلق الخامس أعيرة نارية من السلاح الناري المضبوط بحوزته.

وفى الأزبكية، تلقى القسم بلاغًا بحدوث مشاجرة، وإطلاق أعيرة نارية، ووجود عدد من المصابين، وبالانتقال والفحص تبين قيام «فوزي.ع»، محام، وصاحب محل ملابس جاهزة بإطلاق أعيرة نارية فى الهواء لقيام بعض الشباب بمعاكسة الفتيات العاملات بالمحل ملكه، وأدى ذلك الى اصابة «سيد .ا»، بائع، تصادف مروره بمكان الواقعة بطلق ناري.

كما تلقى قسم بولاق أبو العلا، إخطارًا من مستشفى الدمرداش بوصول «محمد.س»، عامل، مصابًا بجروح قطعية بالجسم، والرقبة، والرأس والوجه، وطعنة بالصدر، وبالانتقال والفحص تبين حدوث مشادة كلامية بينه وبين «حامد.م»، بسبب خلافات مالية تطورت إلى مشاجرة تعدى خلالها الأخير على المجنى علية بسلاح أبيض «مطواة قرن غزال»، كانت بحوزته.

وأثناء مرور سيارة النجدة رقم «481»، «لاسلكي» برئاسة أمين الشرطة أشرف أبوالوفا عبد الحليم، وقيادة أمين الشرطة حسني عبد الفتاح عطوه، وباقى القوة، بشارع ترعة الاسماعيلية أمام محطة كهرباء شمال بالزاوية الحمراء، استغاث بهم سيد سعيد ،35 سنة، سائق، قائد سيارة تاكسي، لقيام شخصين يستقلان السيارة صحبته بتهديده بسلاح ناري، وشروعهما في سرقة السيارة، ولدى توجه الأفراد لضبطهما لاذا بالفرار بمنطقة «الهيش»، وقام أحدهما بإطلاق عيار من فرد خرطوش كان بحوزته تجاه القوات نتج عنه إصابة رئيس الدورية برش خرطوش بالصدر، والوجه والبطن، وقام الأمين قائد السيارة بمبادلته إطلاق الأعيرة النارية من الطبنجة عهدته وتمكن من إصابته بطلق ناري بالقدم اليسرى وضبطه، وتبين أنه عاطل، سبق اتهامه في 8 قضايا آخرهم مخدرات، ومحكوم عليه في قضية إصابة خطأ بالسجن سنة، كما تمكنوا بمساعدة الأهالي من ضبط المتهم الثاني، «مسجل خطر فرض سيطرة»، ومحكوم عليه في قضيتين بالحبس سنة، وبحوزته طبنجة صوت، تحررت المحاضر اللازمة، وباشرت النيابة التحقيقات.

Wednesday, May 30, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

قطع طريق بشرم الشيخ احتجاجا على ضبط بدوى بحوزته طن مخدرات


قطع طريق بشرم الشيخ احتجاجا على ضبط بدوى بحوزته طن مخدرات
صورة أرشيفية

قام العشرات من بدو مدينة نويبع بقطع طريق وادى وتير القادم من مدينة نويبع وبإتجاه وسط سيناء احتجاجا على ضبط أحد البدو وبحوزته طنا من المخدرات محملة على سيارته.

كانت قوات حرس الحدود قد تمكنت من ضبط المتهم ويدعى "ع. س " (30 سنة) ، بكمين مابين النقب ونخل، وفى ضوء ذلك احتج عشرات البدو وقاموا بقطع طريق وادى وتير وهو شريان حيوى لتسيير السيارات مابين ميناء نويبع ونفق الشهيد أحمد حمدى.

وقام البدو بإشعال إطارات السيارات ووضع الحجارة على الطريق وإطلاق أعيرة نارية فى الهواء.

Wednesday, May 30, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

وفد صيني يؤكد حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع مصر بعد انتخابات الرئاسة


أكد الوفد الصيني الذي يزور الأقصر حاليا, حرص بكين على تعزيز وتطوير العلاقات مع مصر بعد انتخابات الرئاسة، وتخطي الفترة الحالية.

وفد صيني يؤكد حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع مصر بعد انتخابات الرئاسة
وزير الخارجية الصيني يانغ جيه تشي ونظيره المصري محمد عمرو - أرشيفية

وأشاد الوفد خلال استقبال محافظ الأقصر الدكتور عزت سعد له اليوم الأربعاء, بالوضع الأمني في الأقصر وعدم وجود أي من أعمال شغب أو فوضى، مشيرين إلى أنهم سيحثون المواطنين الصينيين على زيارة الأقصر لتمتع أهلها بالسماحة والكرم.

ويسعى الوفد الذي يقوم بزيارة الأقصر للمرة الأولى برئاسة أمين عام وزارة الخارجية الصينية السفير( لى جوجين ) ويضم 11 دبلوماسيا من الوزارة ، ممثلين للجوانب الثقافية والسياسية والاقتصادية، وغيرها من مجالات التعاون المصري- الصيني المشترك للتعرف على الأوضاع الأمنية والسياسية والاقتصادية، وتعزيز أواصر التعاون والتبادل الثقافي بين البلدين .

ومن جانبه، أعرب محافظ الأقصر عن سعادته بعودة السياحة الصينية للأقصر مؤخرا، رغم تواضع أعداد السائحين، متمنيا زيادة هذه الأعداد.

وأكد ضرورة إنشاء خطوط جوية مباشرة بين الأقصر والمدن الصينية الكبرى لتعزيز السياحة الصينية لمصر وللحد من مشقة الوصول إلى القاهرة ثم السفر إلى الأقصر.

Wednesday, May 30, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

اتحاد المحامين العرب ينفي دعمه لمرشحي الرئاسة في مصر


صرح مصدر مسؤول باتحاد المحامين العرب بأنه لا صحة لما يتردد علي بعض المواقع من صدور بيانا منسوبا إلى الاتحاد لدعم أي من المرشحين في انتخابات الرئاسة المصرية باعتبار ذلك شأنا مصريا خالصا، وذلك خلال البيان التي تلقت وكالة الأخبار العربية نسخة منه.


اتحاد المحامين العرب ينفي دعمه لمرشحي الرئاسة في مصر
اتحاد المحامين العرب ينفي دعمه لمرشحي الرئاسة في مصر 

وأكد البيان ان الاتحاد يرفض رفضا قاطعا التدخل في شؤون الداخلية بأي من الدول العربية ما دام الأمر لا يتعلق باعتداء علي شعب عربي أو إنتقاض من حقوقه الأساسية أو مساس بحرية دولة عربية أو إستقلالها.

Wednesday, May 30, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

حبس متهمين اثنين 4 أيام لاتهامهما بحرق مقر حملة شفيق


أمر المستشار محمد ذكري المحامي العام الأول لنيابة شمال الجيزة الكلية مساء اليوم الأربعاء حبس متهمين اثنين لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، وإخلاء سبيل اثنين آخرين بضمان محل إقامتهما، وذلك في ضوء التحقيقات التي تباشرها النيابة في واقعة حرق مقر الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي الدكتور أحمد شفيق بمنطقة الدقي.

حبس متهمين اثنين 4 أيام لاتهامهما بحرق مقر حملة شفيق
حريق مقر حملة شفيق 
ونسبت النيابة العامة إلى المتهمين -اللذين تقرر حبسهما - تهم الحريق العمد، والتجمهر، والبلطجة، وإتلاف الممتلكات الخاصة.. فيما جاء إخلاء سبيل المتهمين الآخرين بعدما تبين انهما يتبعان الحملة الانتخابية لأحمد شفيق وانهما لم يشاركا في تلك الأحداث.
كما قرر المستشار محمد ذكري استدعاء اثنين آخرين ورد اسماهما ضمن التحريات الشرطية في شأن تلك الأحداث، وذلك لسماع أقوالهما في ما هو منسوب إليهما من قيامهما بالتجمهر أثناء تلك الأحداث دون الاقتحام أو المشاركة في إضرام النيران بالمقر الانتخابي لشفيق.

وكلفت النيابة العامة الشرطة سرعة إجراء تحريات إضافية وتكميلية للكشف عن هوية الفاعلين الأصليين والمحرضين على تلك الأحداث على وجه التحديد، وذلك بعدما وردت للنيابة التحريات المبدئية للمباحث تحمل الأسماء الأولى والثنائية فقط لنحو 16 متهما دون بيان محال إقامتهم أو تحديد لهويتهم على وجه الدقة.

Wednesday, May 30, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

استمرار التظاهرات بالإسكندرية لليوم الثالث ..وتصاعد الاحتجاجات ضد «شفيق» و «مرسى»


واصل المئات من النشطاء السياسيين ومواطنى الإسكندرية التظاهر مساء اليوم الأربعاء لليوم الثالث على التوالى احتجاجا على نتيجة الانتخابات الرئاسية التى أسفرت عن وصول الفريق «أحمد شفيق» ، والدكتور «محمد مرسى» لجولة الإعادة .

استمرار التظاهرات بالإسكندرية لليوم الثالث ..وتصاعد الاحتجاجات ضد «شفيق» و «مرسى»
تصاعد الاحتجاجات ضد «شفيق» و «مرسى» بالأسكندرية
شارك بالمسيرة نشطاء  من حركة«كفاية ، 6 إبريل ، لازم، الاشتراكيين الثوريين »  فضلا عن مشاركة العشرات من فتيات الإسكندرية ،حيث انطلقت من منطقة سيدي بشر وصولا إلي منطقة المندرة ، مرددين هتافات ضد «شفيق» وجماعة الإخوان المسلمين من بينها «بيع بيع الثورة يا بديع ،يسقط يسقط حلم المرشد، لن يحكمنا رئيس إخوان ، يسقط أحمد شفيق ، ولا شفيق ولا إخوان .. الثورة لسة فى الميدان» ، كما حملوا أعلام مصر وصور للفريق أحمد شفيق كتب عليها «لا للفلول».

أكد المتظاهرين على استمرارهم فى الضغط الشعبى ومواصة المسيرات اليومية حتى تتحقق أهداف ثورة يناير وعلى رأسها القصاص للشهداء ، مشددين على ضرورة تكاتف كل القوي السياسية لمنع ما وصفوه بسيطرة الفلول علي مصر مرة أخري .
وأوضحوا أنهم قرروا الابتعاد عن توجيه أية مسيرات فى اتجاه المنطقة الشمالية العسكرية ، مفضلين أن تكون مسيراتهم منتشرة فى كافة شوارع الإسكندرية لتوصيل رسالتهم لأكبر عدد من المواطنين .

وأكدوا على مقاطعتهم الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية ، قائلين « لايمكن أن نصوت للإخوان وهم من باعوا دم الشهداء ،أو ننتخب الفلول الذين باعوا مصر وأفسدوه».

Wednesday, May 30, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مرسى يعد ..وغزلان ينفى عزم الإخوان تشكيل حكومة برئاسة «البرادعى»


نفى المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين، الدكتور محمود غزلان، ما تناقلته بعض وسائل الإعلام بشأن عزم «جماعة الإخوان المسلمين» إسناد مهمة تشكيل الحكومة الائتلافية إلى الدكتور «محمد البرادعى»، وعرض منصبي نائبا رئيس الجمهورية على كل من «الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح» و«حمدين صباحى»

المتحدث باسم الإخوان ينفى عرض منصبى نائبا الرئيس على أبو الفتوح وصباحى
  الدكتور محمود غزلان  المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين
وشدد غزلان أن هذا الكلام طرح من قبل قوى سياسية كمبادرات لحل الازمة الحالية، مشيراً إلى أن هذه الاقتراحات لا تخص الجماعة بصلة.

وأوضح غزلان، المتحدث الرسمى باسم الإخوان أن مناقشات اجتماع المكتب اليوم الاربعاء ستدور حول نتائج الانتخابات للمرحلة الأولى، بجانب الاستماع إلى تقييم المكاتب الادارية للجماعة بالمحافظات فى هذه الجولة.
ولفت غزلان إلى مناقشة الجماعة إلى تشكيل الجمعية التأسيسية لوضع الدستور، ومناقشة الترتيبات لجولة الإعادة بانتخابات الرئاسة.

Wednesday, May 30, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

«عمرو خالد» يطلق حزب «مصر المستقبل»


أعلن الداعية الإسلامي الدكتور "عمرو خالد" - إطلاق حزب جديد باسم "مصر المستقبل" - ونشر عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) قبل قليل استمارة الانضمام إلى الحزب.

وقال "خالد" - في تسجيل فيديو تم بثه عبر الصفحة قبل ساعات - "إن من بين 13 مرشحا رئاسيا خاضوا الجولة الأولى لم يتقدم سوى من تمتعوا بكيان مؤسسي قوي ممتد ومنتشر في القرى والمحافظات والنجوع، وأن غيرهم تمتع بأفكار رائعة إلا أنه لم يصل بسبب الافتقار إلى ذلك الكيان".

ودعا "خالد" إلى كيان منتشر وعميق وغير مقتصر على القاهرة، ووسطي وشبابي ، مشيرا إلى أنه بعدم وجود هذا الكيان سيبقى الشباب في مقاعد المتفرجين دون صناعة للأحداث.

وأكد خالد أنه قال للذين هاتفوه من داخل وخارج مصر منذ إعلان نتيجة المرحلة الأولى للانتخابات الرئاسية "إنه لابد من طريق آخر يستوعب الملايين المحبطين "، داعيا الجميع إلى النظر للمستقبل.

Wednesday, May 30, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

تجليات الأديان على الانترنت كتاب جديد يصدر عن «قصور الثقافة»


صدر كتاب "تجليات الاديان على الانترنت" ضمن سلسة الثقافة الرقمية للمؤلفة داليا يوسف، تبدأ الباحثة هذا الكتاب بسؤال عن طبيعة الانترنت، وما اذا كانت تعتبر وسيطا روحانياً، وتقودنا عبر رحلة لفهم الانترنت عن طريق تجاوز الثنائية التقليدية بين الروحى والمادى.

"تجليات الأديان على الانترنت" إصدار جديد بقصور الثقافة
"تجليات الأديان على الانترنت" إصدار جديد بقصور الثقافة

وتتعرض الباحثة للطقوس الدينية المختلفة على الانترنت، والتى ربما نسمع عنها لأول مرة، كما تخصص الباحثة فصلاً كاملاً للمدونات الدينية حول العالم، وتستعرض لنا نتائج دراسة هامة فى الغرب عن نتائج استبيانات لحوالى مائة مدونة هم الاكثر تأثيراً واسهاماً فى النقاشات الالكترونية حول الدين فى المجال العام وفى الاوساط الاكاديمية.

Wednesday, May 30, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

تأجيل قضية ''مذبحة بور سعيد'' لجلسة الغد لاستكمال سماع الشهود


أجلت محكمة بورسعيد برئاسة المستشار مرسى عبد الحميد محاكمة 73 متهم في أحداث مجزرة بورسعيد للغد لاستكمال الاستماع لشهود الإثبات .

يأتي ذلك بعد الاستماع إلى شهادة كل من سيد محمود حامد وسامح زيدان عزيز و سعيد سعد محمد قاسم .

تأجيل قضية مجزرة بور سعيد للغد لاستكمال الاستماع لشهود الإثبات
تأجيل قضية مجزرة بور سعيد للغد لاستكمال الاستماع لشهود الإثبات
وكانت المحكمة قد استمعت اليوم لأقوال شاهدي الإثبات هم كريم أبو الوفا أحمد ، وأحمد رضا محمد ، وأكد الشاهدان في أقوالهما انه تم الاعتداء عليهما في محطة الإسماعيلية أثناء دخولهم إستاد بورسعيد وأن الجماهير نزلت للمعلب مابين الشوطين وتوجهت إلي مدرج النادي الأهلي وألقت الشماريخ عليهم .

من جانبه قال الشاهد الثاني أنه أثناء الضرب شاهد ضابط شرطة يصلي تاركا جماهير الأهلي تموت.

وشهدت الجلسة قيام القاضي بطرد والد شهيد بعد اعتراضه على مرافعة دفاع المتهمين والتي اتهم أهالي الشهداء بالتعدي عليهم, وصرخ والد الشهيد قائلا:"احنا اللي بنتشم وبيتهمونا اننا بناخد فلوس", فأمر القاضي بطرده.

Wednesday, May 30, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

اكتمال الاستعدادات لتصويت المصريين بالخارج في إعادة "الرئاسة"


اكتمال الاستعدادات لتصويت المصريين بالخارج في إعادة "الرئاسة"
أكملت وزارة الخارجية المصرية الاستعدادات لخوض جولة الإعادة في انتخابات الرئاسة المصرية من أجل تصويت المصريين بالخارج خلال الفترة من 2 إلى 9 يونيو المقبل حيث من المقرر سفر أعضاء الوزارة من الدبلوماسيين والإداريين إلى السفارات والقنصليات التي طلبت تعزيزات لهذه المهمة.

وقال المستشار محمد الشناوي نائب رئيس غرفة عمليات الوزارة المعني بمتابعة الانتخابات إن كافة التجهيزات جرت لخوض انتخابات الإعادة بين المرشحين الذين سيخوضون هذه الجولة.

وأضاف:"إنه من المنتظر سفر أعضاء الوزارة خلال الأيام الثلاثة المقبلة إلى مقار اللجان حيث يتوجهون 2 يونيو إلى سفارات وقنصليات مصر في الرياض وجدة والكويت ودبي.

كان المصريون في 166 دولة حول العالم أدلوا بأصواتهم في الحادي عشر من مايو الجاري أولى مراحل انتخابات الرئاسة لاختيار رئيس للبلاد خلفا للرئيس السابق حسني مبارك والذي أطاحت به ثورة شعبية في 11 فبراير العام الماضي.

كانت لجنة الانتخابات الرئاسية المصرية أعلنت الاثنين الماضي النتائج النهائية للانتخابات التي جرت نهاية الأسبوع الماضي.

وأوضح المستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة أن المرشحين محمد مرسي رئيس حزب الحرية والعدالة والفريق أحمد شفيق "مستقل" هما من سيخوضان جولة الإعادة.
الوطن

Wednesday, May 30, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات