بالفيديو .. مصرى يبهر الجمهور بوقوفه على 12 كوبا

ابهر الشاب المصرى حسين رسمى البالغ من العمر 28عاما الجمهور ولجنة التحكيم فى احدى حلقات برنامج  "Arabs Got Talent""مواهب للعرب" الذى يعرض على قناة "MBC4" يوم الجمعة وذلك بعدما تألق ونجح فى الوقوف على 12 كوبا زجاجيا فارغا.

 حسين رسمى
حسين رسمى وبرنامج  "Arabs Got Talent"

ووقف حسين على اسطوانة عليها قطعة الخشب ووضع بعد ذلك 12 كوبا زجاجيا ووقف عليهم وسط تصفيق من الجمهور له ، وعلى الرغم امن ان الشاب المصرى لم يوفق فى الوقوف على الأكواب لفترة طويلة وتكسرت بعضها فى النهاية الا انه نال احترام اللجنة حيث اشادوا بتوازنه فى الوقت الذى يعجر فيه بعض الأفراد عن الوقوف على الأرض.




Saturday, April 21, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

خبر عاجل: اختفاء سيدة قبطية وولديها بقرية الكشح مركز دار السلام سوهاج ..


مازالت قرية الكشح تواجة الكثير من المشاكل والصعوبات ومن ابرزها قصة اختفاء سيدة وولديها وذلك علي اثر بلاغ من شقيقها الي جهات الامن




 اكد الاستاذ/عادل فهمي ونيس شقيق المتغيبة المقيم بقرية الكشح مركز دار السلام سوهاج بأن شقيقته (سعدية 30سنه وولديها يوسف 10 سنوات ومارتينا 7 سنوات ) خرجت من منزلها الساعة 5 عصرا يوم السبت الموافق 14/4/2012م ومعها اولادها يوسف ومارتينا - وذهبت الى كنيسة السيدة العذراء مريم بالكشح لصلاة قداس العيد ومنذ ذلك الوقت لم يتم العثور عليها أو على الاولاد وتم تحرير محضر رقم 1579ادارى قسم دار السلام بتاريخ 15/4/2012 وناشد عادل كل من يعثر عليها أن يقوم بإبلاغه فوراً أو ابلاغ كنيسة السيدة العذراء مريم بالكشح او الاتصال علي تليفون رقم 01069426859
جدير بالذكر اكد عادل انه لا توجد أية عداءات أو خلافات بينه كما أنه لا توجد أية خلافات أُسرية بينه وبين زوجها المدعو /عفت محروص بطرس ولا يوجد أى ضغط نفسى عليها. وأنها خرجت لصلاة قداس عيد القيامة المجيد بفرح وابتهاج هى واولادها 
صلوا من اجل ان يتمجد اسم الله وتعود هذة المرأة وطفليها الي منزلها بشفاعة البابا شنودة
‎Tomas

Saturday, April 21, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

عاجل : اعتداء على الدير الأبيض بـ"سوهاج" بالأسلحة النارية

صرح القمص "ويصا الشنودي" أمين دير الأنبا شنودة رئيس المتوحدين بالجبل الغربي بـ"سوهاج" الشهير بالدير الأبيض، إن بلطجية بالتعاون مع مفتشي الآثار قد وضعوا أيديهم على قطعة أرض تابعة لهيئة الآثار وسط مزرعة الدير خلال ثلاثة أيام ، وقاموا خلالها بخلع أشجار وسرقة كابلات كهرباء المزرعة التابعة للدير التي استولوا علي أرض بها  ، كما قاموا بإطلاق الأعيرة النارية على عمال الدير دون تحرك من شرطة الآثار أو الوزارة للتصدي لهم.


 تم تحرير محاضر ضد المعتدين بمركز شرطة "سوهاج"، وبعد القبض عليهم حضر إليهم مجموعة من عقلاء قرية "أولاد عزاز" وطالبوهم بالصلح نظير أخذ تعاهدات من هؤلاء البلطجية بعدم التعرض والاعتداء على رهبان وأرض الدير، وتم ذلك بالفعل.


وبالرغم من ذلك  إلا أن البلطجية حضروا أول أمس وقاموا بتهديد الرهبان وإطلاق الأعيرة النارية وحاولوا الاحتكاك بالرهبان.


وأوضح أمين الدير أنه يطالب وزارتي الآثار والداخلية بالتدخل لحماية رهبان وأرض الدير.


Saturday, April 21, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

"البلتاجي" ينفي تعرضه للاعتداء في "التحرير"


الدكتور محمد البلتاجي القيادي بجماعة الإخوان المسلمين
محمد البلتاجي
نفى الدكتور محمد البلتاجي القيادي بجماعة الإخوان المسلمين ما تردد على بعض المواقع الإلكترونية عن تعرضه لبضع المضايقات أثناء تواجده في ميدان التحرير.


وأشار البلتاجي على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" إلى أن هذا الخبر لا قيمة له من الناحية الموضوعية، مشيرًا إلى أنه دخل الميدان وانتقل بحفاوة بالغة بين المنصات من كل التيارات.


وأكد البلتاجي أنه هناك العشرات ممن أزعجهم التقارب الوطني حاولوا إفساد هذا المشهد الرائع وهو ما يحدث الآن من صناعة مصادمات في بعض أطراف الميدان وأمام ماسبيرو.

Saturday, April 21, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الأهرام - الصفحة الأولي: المحافظـات تلبـي نـداء الميـدان


شهدت الميادين الرئيسية بمحافظات الجمهورية عددا من التظاهرات التضامنية مع مليونية إنقاذ الثورة وتقرير المصير التي دعا إليها عدد من القوي السياسية‏,‏ والتي جاء أنصارها بكثافة منذ صباح أمس بميدان التحرير في وسط القاهرة‏.‏



ففي محافظة البحرالأحمر, خرج العشرات من أهالي مدينة الغردقة عقب صلاة الجمعة في مسيرات منددة بترشيح أتباع النظام السابق لرئاسة الجمهورية, وضرورة تطبيق قانون العزل السياسي حيث خرجت المسيرات من مسجد عبدالمنعم رياض إلي ميدان الدهار في شمال الغردقة وذلك تضامنا مع مليونية تقرير المصير بميدان التحرير بالقاهرة.
وطالبت المسيرات بإلغاء المادة(28 ) من الإعلان الدستوري, والإتفاق علي دستور توافقي يمثل كل طوائف الشعب, وعدم سيطرة فصيل أو تيار معين علي زمام الأمور بالبلاد.
وقد شارك في المظاهرات شباب ائتلاف الثورة, وعدد من مختلف القوي السياسية, والتيارات الإسلامية في جمعة تقرير المصير.






3 مظاهرات في أسيوط للإخوان والسلفيين والقوي الثورية
كتب ـ أسامة صديق:
شهدت محافظة اسيوط امس الجمعة خروج الآلاف في ثلاث مظاهرات حاشدة, حيث كانت الاولي للإخوان والثانية للتيار السلفي والثالثة للحركات الشبابية والثورية, حيث خرجت جماعة الإخوان المسلمين واعضاء وقيادات حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية للحزب من مسجد الهلالي والجماعة الإسلامية من الجمعية الشرعية و16 حركة سياسية اخري من مسجد ناصر وردد الإخوان المسلمون العديد من الهتافات بشارع الهلالي منها يسقط يسقط حكم العسكر ومتعبناش متعبناش ثورة كاملة يا إما بلاش وقول اتكلم السلطة لازم تتسلم ونعيد ونقول باطل كل الفلول باطل وقولوا للعسكر بس كفاية ـ تسليم سلطة ولا وصاية. وشاركت في المظاهرات16 حركة سياسية وهي حركة شباب6 ابريل( الجبهتان) وحركة الديمقراطية الشعبية وحزب الجبهة الديمقراطي وإئتلاف شباب الثورة وحملة دعم ابوالفتوح وحملة دعم حمدين صباحي وحملة دعم خالد علي وشباب الحزب المصري الديمقراطي وإئتلاف اقباط مصر وحزب مصر الحرية وحركة صوت الحرية واتحاد شباب الثورة والجمعية الوطنية للتغيير والاشتراكيين الثوريين والجبهة الحرة للتغيير السلمي وحركة وفديون عائدون ورددت الحركات السياسية كلها شعارات منها عبد الناصر قالها زمان الإخوان ملهمش امان ويسقط يسقط حكم العسكر


السويس: انقسام حول مطالب المليونية
السويس ـ عمرو غنيمة:
شهدت السويس مليونية حاشدة بميدان الشهداء بالأربعين تحت شعار تحديد المصير وإنقاذ الثورة لكنها شهدت انقساما حادا فيما بين الفصائل, حيث بدأت منصة الإسلاميين عقب صلاة الجمعة بكلمة لنائب السويس عن الحرية والعدالة عباس عبدالعزيز ينتقد الإعلام الموجه لتفكيك قوي الثورة لاحداث الانشقاق بينها رافضا الادعاءات بأن مجلس الشعب لايفعل شيئا, مشيرا في كلمته إلي انه محاصر معنويا وماديا فجميع الطرق المؤدية لمجلس الشعب مغلقة والنواب لايدخلون المجلس الا من بابين فقط وسط معاناة وان الحكومة تتعمد عدم تنفيذ مطالب النواب واستشهد بتوصياتها بان مستشفي سجن طرة مجهز لاستقبال الرئيس المخلوع, كما ان الحكومة تسهم في الحرائق التي تحرق مقدرات الوطن.
ووسط حضور حاشد للقوي الإسلامية لهذه المنصة في المقابل تجمع حشد مماثل من القوي السياسية شارك فيه تكتل شباب السويس والاحزاب السياسية والتيار المصري وغد الثورة والجمعية الوطنية للتغيير شارك فيها قيادات القوي السياسية خالد عمر وأحمد الكيلاني ووليد الجيلاني وسيد أبوطالب وعلي أمين الذين أكدوا في هتافاتهم ضرورة استكمال مسيرة الثورة وتحديد مصيرها, وصرح أحمد خفاجي أمين حزب المساواة والتنمية اننا نطالب بتفعيل قانون العزل السياسي وتسليم السلطة للمدنيين في6/03 بعد انتخابات نزيهة وإعادة النظر في المادة(82) من الإعلان الدستوري.
مظاهرات في بنها تدعو لإنقاذ الثورة
وفي محافظة القليوبية, شهدت مدينة بنها أمس عددا من التظاهرات بعد أداء صلاة الجمعة التي نظمتها القوي السياسية, والحركات, والأحزاب الإسلامية, وحركة6 ابريل وذلك للمشاركة في مليونية انقاذ الثورة وتقرير المصير, حيث قام المتظاهرون برفع العديد من اللافتات للتنديد بترشيح رموز النظام السابق.
كما طالبوا بضرورة إلغاء المادة(82) من الإعلان الدستوري حتي يمكن الطعن علي قرارات اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية, مع إجراء الإنتخابات الرئاسية في موعدها, وتسليم السلطة في موعدها دون انتظار الإنتهاء من وضع الدستور.


الشرقية تهتف ضد العسكر والإخوان
كتب ـ عثمان شحاتة:
نظم شباب القوي الثورية والاحزاب بمحافظة الشرقية مسيرة حاشدة خرجت بعد صلاة الجمعة من مسجد الفتح بمدينة الزقازيق للمطالبة بإنشاء محاكم ثورية للقصاص من قتلة الشهداء وتعديل المادة28 من الاعلان الدستوري وإصدار قانون بتغيير المادة60 ليتضمن شروط الترشح لعضوية الجمعية التأسيسية للدستور والغاء قانون الطواريء بشكل كامل فورا وضمت المسيرة حركة6 ابريل و25 يناير وحزب الجبهة الديمقراطية والتحالف الشعبي الاشتراكي ومجلس أمناء الثورة وردد المتظاهرون هتافات تقول هم اثنين مالهومش أمان العسكر والاخوان, وهنموت أحرار ونكمل المشوار, ويسقط يسقط حكم العسكر وطافت المسيرة شوارع وميادين الزقازيق.


المنيا تطالب بتطبيق العزل السياسي فورا
كتب ـ حجاج الحسيني:
شهدت مدينة المنيا عدة مسيرات شارك فيها أكثر من01 أحزاب وتيارات سياسية وإسلامية للمطالبة بحماية ثورة يناير حيث رفع المتظاهرون لافتات ترفض ترشيح عناصر النظام السابق عمرو موسي وأحمد شفيق ولافتات أخري ضد حكم العسكر.
وتم توزيع بيان صادر من ائتلاف القوي السياسية وهم: الإخوان المسلمون وحزب الحرية والعدالة والجماعة الإسلامية وحزب البناء والتنمية وحزب النور وحزب الوسط وحركة52 يناير وحركة6 إبريل وائتلاف شباب الثورة ومجلس أمناء الثورة واللجان الشعبية والنقابات المهنية والعمالية وأعضاء هيئة التدريس وطالب البيان بعزل عناصر النظام السابق وإسقاطهم في انتخابات الرئاسة ورفض تحصين قرارات اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة وسرعة تصديق المجلس العسكري علي قانون العزل السياسي الذي أقره مجلس الشعب والمشاركة الشعبية الفعالة في حل الأزمات المفتعلة التي تقف أمام عملية التحول الديمقراطي.


بورسعيد تهتف ضد العسكر والفلول
كتب ـ خضر خضير:
شاركت حركة6 أبريل والحركات الثورية وعدد من الأحزاب في جمعة تقرير المصير من خلال مظاهرة بدأت عقب صلاة الجمعة من امام المسجد التوفيقي وطافت شوارع المدينة تحمل شعارات الثورة, ورفض حكم العسكر, والتمسك بتسليم السلطة للادارة المدنية, وقد اختفت عناصر الاخوان والتيار السلفي من مظاهرة بورسعيد لسفر اعضاء الجبهتين للمشاركة في مليونية ميدان التحرير.


مظاهرات مطروح تندد باستبعاد أبو إسماعيل والشاطر
كتب ـ عاطف المجعاوي:
نظمت أمس التيارات الإسلامية بمطروح تظاهرة أمام جامع الفتح وأمام المسجد الكبير بمدينة مرسي مطروح تضامنا مع مليونية حماية الثورة, وطالب المتظاهرون المجلس العسكري بالإسراع في تسليم السلطة ومنع رموز النظام السابق من الترشح للانتخابات الرئاسية وتعديل المادة82 من الإعلان الدستوري التي تعطي حصانة لقرارات اللجنة العليا للانتخابات والتي تم من خلالها استبعاد المرشحين الإسلاميين البارزين من الترشح للرئاسة, وفي مقدمتهم حازم أبو إسماعيل وخيرت الشاطر.


في البحيرة: متعبناش.. ثورة كاملة يا إما بلاش
البحيرة ـ تامر عبد الرءوف:
نظم اعضاء حركات6 ابريل, وكفاية, ووعي وقفة احتجاجية بميدان الساعة بدمنهور عقب صلاة الجمعة تضامنا مع الثوار والاحزاب والحركات السياسية في جمعة تقرير المصير بميدان التحرير.
رفع المشاركون علم مصر ورددوا يا حكومة هاتي القناصة لسه في جسمي مكان لرصاصة.
وسامع ام شهيد بتنادي.. فين حق ولادي, متعبناش متعبناش.. ثورة كاملة يا إما بلاش ويسقط يسقط حكم العسكر. بينما حمل آخرون لافتة تحمل اسم إئتلاف القوي المدنية بالبحيرة, تطالب بالغاء المادة28 من الإعلان الدستوري وعدم تحصين قرارات لجنة الانتخابات وتشكيل الجمعية التأسيسية للدستور من خارج البرلمان ممثلة لكل القوي والتيارات واجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها.


الإسماعيلية تطالب بإلغاء المادة28 من الاعلان الدستوري
كتب ـ سيد إبراهيم:
تظاهر العشرات من القوي الثورية والمنتمين الي الاحزاب الاسلامية من جماعة الاخوان المسلمين وحزب النور السلفي في جمعة تقرير المصير بميدان الممر بمدينة الاسماعيلية امس عقب اداء صلاة الجمعة في مسيرة بدأت من مسجد المطافئ مطالبين بالغاء المادة28 ومنع رموز النظام السابق من الترشح لانتخابات الرئاسة واسراع المجلس العسكري في تسليم السلطة الي حكومة مدنية بنهاية يونيو المقبل وتوحيد جهود الثوار الحقيقيين في جبهة واحدة وتفعيل الحدين الادني والاقصي للاجور في الوقت الذي اعلن فيه عضو بارز بائتلاف شباب ثورة25 يناير بالاسماعيلية عدم مشاركتهم في الاحتجاجات واكتفاءهم بدور المراقب معتبرا انها احتجاجات غير مفهومة وقال: ان الذين يدعون الان الي الغاء المادة28 هم انفسهم الذين دعوا المواطنين الي الموافقة عليها في استفتاء التعديلات الدستورية بل شاركوا في صياغة التعديلات الدستورية.


مظاهرات حاشدة في المنصورة تطالب بالقصاص للشهداء
كتب ـ عطية عبدالحميد:
تظاهر المئات من ائتلاف شباب الثورة وحركة6 إبريل وائتلاف شباب الميدان في تظاهرة سلمية أمام مبني محافظة الدقهلية بعد صلاة الجمعة أمس مطالبين بعدم ترشيح الفلول ورموز النظام السابق والتمهل في وضع الدستور حتي يأتي ملبيا لطموحات شعب مصر وذلك في إطار المشاركة في مليونية تقرير المصير ورددوا هتافات وحياة دمك يا شهيد ثورة ثانية من جديد, يسقط يسقط حكم العسكر احنا الشعب الخط الأحمر, يالي بتسأل احنا مين احنا ولادكو المصريين, المرة دي بجد مش هانسيبها لحد.
ومن ناحية أخري طافت حملة الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح المرشح لرئاسة الجمهورية مدينة المنصورة بأتوبيس يحمل أولتراس أبوالفتوح, وهم يرددون الهتافات ويرفعون صوره وسط فرح كبير من أنصاره واعضاء حملته الانتخابية.
بدأت الحملة من أمام المقر الرئيسي للحملة بشارع قناة السويس وقامت بتوزيع الدعاية علي المواطنين بالشوارع ولصق البوسترات علي السيارات ثم انطلق الأتوبيس يطوف مدينة المنصورة بداية من ميدان الشهداء ثم شارع الجيش وشارع عبدالسلام عارف وشارع الجلاء ومنه الي شارع بورسعيد وشارع الجمهورية وخلال تلك الجولة رددوا هتافات أبوالفتوح قالها قوية الشعب هو الشرعية, أبوالفتوح قالها زمان المصري عمره ما يتهان, ياللي بتسأل احنا مين احنا كلنا متطوعين.


القوي السياسية في شمال سيناء: سنتصدي لأذناب الوطني
نظمت القوي والحركات السياسية بشمال سيناء بعد صلاة الجمعة مسيرة انطلقت من مسجد النصر وعدد من المساجد الأخري.. إلي المسجد الرفاعي بميدان السادات الرئيسي بوسط مدينه العريش, حيث عقدوا مؤتمرا طالبوا فيه بسرعة محاكمة رموز النظام السابق. وأكد المشاركون عدم السماح بالعودة الي الوراء, مشيرين إلي أن الهدف من تجمعهم هو حماية الثورة والحفاظ علي مكتسباتها وتحقيق العدالة الاجتماعية والقضاء علي جميع الظواهر السلبية. وقد تم الاتفاق علي تشكيل لجنة تنسيقية للتصدي لأذناب الحزب الوطني والنظام البائد وللتنسيق فيما بينهم لتنظيم جميع التحركات من مسيرات واعتصامات ووقفات احتجاجية والاعداد للمليونيات خلال الفترة المقبلة.


مظاهرات في دمياط ضد اللجنة العليا والمادة28
دمياط ـ حسن سعد:
نظم عدد من الحركات الثورية بدمياط التي تضم حركة شباب6 إبريل والجبهة الثورية بدمياط وشباب حزب الوسط وحملة دعم حمدين صباحي وحركة حقنا مسيرة بدأت من أمام مسجد الرحمن بمدينة دمياط وجابت أنحاء مدينة دمياط عقب صلاة الجمعة أمس ورفعوا اللافتات التي طالبت بتعديل المادة28 من الاعلان الدستوري حتي يتم ضمان نزاهة الانتخابات الرئاسية وعزل فلول النظام السابق من الانتخابات الرئاسية وضرورة الاتفاق علي تشكيل متوازن للجنة كتابة الدستور لكي يعبر عن كل المصريين ومحاكمة قتلة شهداء الثورة وقاموا بترديد بعض الهتافات مثل نازل تاني بقول سلمية والمادة28 هاتجيب ريس مش أمين

Saturday, April 21, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

احباط محاولة هروب جماعي بمركز صان الحجر بالشرقية


اللواء محمد ناصر العنترى  مدير أمن الشرقية
اللواء محمد ناصر العنترى  مدير أمن الشرقية

عززت مديرية أمن الشرقية قواتها أمام مركز صان الحجر بعد احباطها  محاولة هروب جماعي  لسجناء من داخل الحجز وتمكنت من السيطرة عليهم  أثناء كسرهم باب الحجز .


تلقي اللواء محمد ناصر العنترى  مدير أمن الشرقية إخطارا ، بقيام مجموعة من المساجين المحتجزين بتكسير دورة المياه بالحجز  وتكسير باب الحجز الرئيسى وقيامهم بالتعدى على 3 من أمناء الشرطة  بداخل القسم محاولين الهروب، بعد تحريض احد السجناء لهم  .

Saturday, April 21, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

"عباس" يتولى مسئولية اعتصام أنصار أبوإسماعيل


كلف أنصار الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل الداعية الاسلامى محمد عباس للإشراف على الاعتصام وتحمل مسئولية المعتصمين.


"عباس" يتولى مسئولية اعتصام أنصار أبوإسماعيل
"عباس" يتولى مسئولية اعتصام أنصار أبوإسماعيل
جاء ذلك خلال البيان الذى أذاعته منصة دعم حازم أبو إسماعيل، وطالب البيان حل لجنة الانتخابات الرئاسية، وتطبيق قانون العزل السياسى وإقصاء جميع بقايا نظام مبارك من الترشح.
وشدد البيان على ضرورة الإفراج عن جميع المعتقلين الذين اعتقلوا منذ قيام الثورة.
ولفت البيان إلى ضرورة التسريع فى محاكمات رموز النظام السابق مؤكدين على ضرورة القصاص من قتلة شهداء الثورة، وضرورة تسليم السلطة إلى سلطة مدنية منتخبة.
وأشار البيان إلى البدء فى الاعتصام مفتوح لحين تحقيق جميع المطالب التى ذكرها البيان.


أحمد عامر و أحمد حمدى      

Saturday, April 21, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ننشر رسالة وائل غنيم لأولاد أبوإسماعيل


قال الناشط وائل غنيم في رسالة وجهها لأنصار أبوإسماعيل، إنه عليهم أن يدركوا أن مرشحهم لم يظلم مشيرًا إلى أنه تيقن من أن والدة أبوإسماعيل تحمل الجنسية الأمريكية وأن لجنة الانتخابات لم تظلم.

وأضاف غنيم في رسالة على "فيس بوك" بعنوان آخر ما سأكتب عن أزمة جنسية والدة الشيخ حازم أبوإسماعيل.

وائل غنيم
وائل غنيم

 نص الرسالة:

"قبل أن أتخذ قرارا بإبداء موقفي بوضوح من قضية الشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل نصحني أغلب الأصدقاء والمقرّبين لي ألا أفعل وحذروني من عواقب ذلك، كان بعضهم يرى أنني أزج بنفسي في معركة لست طرفا فيها، ويرى الآخرون ممن عارضوا الفكرة أنني سأخسر الكثير ممن يحترمونني من أنصار الشيخ ومحبّيه خاصة وأنهم كانوا يدافعون عنّي في أوجِ حملات التشويه التي طالتني، واتفقوا جميعا على تبعات أن يُساء فهم موقفي وأن يُفسّر على غير معناه مما ينتج عنه تعرضي لهجوم يماثل ذلك الذي تعرضت له بعد 11 فبراير ولكن هذه المرة من فئة غير قليلة من المؤمنين بالثورة".

على الجانب الآخر كنت أرى الأمر أكثر خطورة، خاصة وأنني أعلم علم اليقين أن والدة الشيخ رحمها الله حملت الجنسية الأمريكية، ونظرا لأننا نعاني في مصر أزمة ثقة حقيقية في المجتمع، خشيت كمصري أن تقودنا هذه الأزمة إلى ما لا يُحمد عقباه فتخرج الجموع الغاضبة متظاهرة ونرى الدم المصري يسيل مرة أخرى في الشوارع ويقع عشرات أو مئات الضحايا كما حدث في أحداث مجلس الوزراء ومحمد محمود وما قبلها ولكن هذه المرة للدفاع عن قضية اختلط فيها الحق بالباطل والصواب بالخطأ. وأحمد الله أن هذا لم يحدث، ولم يتم تصعيد الأمر بعد قرار اللجنة، والآن وبعد أن تبدّدت المخاوف من اندلاع أزمة حقيقية في الشارع فمن حق كل مؤيدي الشيخ عليّ أن أفسر موقفي.

كنت بين نارين، أن أفكر في الأمر سياسيّا وأحسب المكاسب والخسائر الشخصية، وأن أفكر في الأمر ثوريا وألا تأخذني لومة لائم في الصدع بالحق الذي أعتقده وأعرفه تمام المعرفة. وقررت غير نادم على اختيار المسار الثاني وتحمّل تبعاته. ليس بيني وبين الشيخ خصومة شخصية (بل وحقيقة لا يعرفها سوى أصدقائي المقربين كنت أواظب على حضور خطب الجمعة في مسجده الصغير بالدقي منذ أكثر من عشر سنوات بالرغم من بعد المسجد عن منزلي)، كما أنني لست مرشّحا للرئاسة ولم أكن طامعا في دور سياسي في مصر قبل الثورة أو حتى بعدها فليس عندي مصلحة في أن يخسر هو الانتخابات ليفوز بها غيره، ولكن كل ما كان يهمني هو حقن الدماء المصرية وفقط.

أعلم جيدا أن للشيخ أنصارا يحبونه ويرونه قائدا لمشروعهم الإسلامي الثوري، ولا خلاف أن حازم صلاح أبو إسماعيل قد عبّر عن هذا المشروع بكل شجاعة وبراعة، وأظهر صفات قياديّة جعلت منه حاملا لراية المشروع، كما أنني وبكل إنصاف أقدّر دوره في تمثيل تيار الإسلامي السياسي الذي وقف مع الثورة في وقت انسحب فيه الكثيرون بعد أن اتخذوا مسارات أخرى، وأقدر كثيرا مواقفه المحترمة في الدفاع عن كثير من رموز الثورة أثناء حملات التشويه التي طالتهم في وقت سكت فيه الكثيرون، ولكن في النهاية لا يصح إلا الصحيح وكما علمنا رسول الله صلى الله عليه وسلم: “انصر أخاك ظالما أو مظلوما”.

من حق أنصار الشيخ حازم أن يصدّقوا الشيخ ويكذبوا غيره سواء من لجنة عليا للانتخابات أو وزارة الداخلية أو الخارجية المصرية والأمريكية. فنحن جميعا نعاني من أزمة ثقة كتبت عنها كثيرا في مواضع سابقة، بسبب التضليل الإعلامي والكذب المستمر للكثير من الجهات الرسمية في العديد من القضايا السابقة. ولكن ما توفّر لدي من معلومات موثقة استقيتها مباشرة من مقرّبين لأسرة الشيخ في كاليفورنيا، ومن دراستي المتأنية لكل الأوراق والوثائق المقدمة واستعانتي ببعض القانونيين المعروفين بنزاهتهم في تقييم الموقف القانوني في مسألة جنسية والدته، ومن موقف الشيخ في التعامل مع الأزمة، كل هذا جعلني أقرر أن أضع نفسي في خط المواجهة الذي لا ناقة فيه ولا جمل.

تلقيت كل أنواع الاتهامات بصدر رحب وما زلت أقبلها وأتفهمها، ولكنني في النهاية لم أكن أبحث سوى عن هدف واحد فقط وهو إظهار الحق، وناشدت الشيخ كثيرا أن يُظهر ما لديه من دلائل ومستندات ومنها الجرين كارد الخاص بوالدته رحمها الله بعد 25 أكتوبر 2006 والذي ردّد الكثير من مؤيديه أنه معه وأخرجه بالفعل للمحكمة وهو ما لم يحدث (ويمكن مراجعة أوراق القضية والمستندات المرفقة بها في مجلس الدولة)، أو حتى جواز السفر المصري والذي يظهر أختام الدخول والخروج لأمريكا بعد التاريخ المزعوم لحصول والدته على الجنسية الأمريكية كما ذكرت اللجنة العليا للانتخابات (وجواز السفر المصري الخاص بوالدته من الوثائق التي من البديهي يحتفظ بها خاصة وأنه رجل قانون يعرف أهمية الأوراق والمستندات) ولكن وللأسف الشديد اتبع الشيخ أسلوب المحامي الماهر شديد الحرفية في التشكيك في كل ما أتى للجنة الانتخابات من مستندات، واعتمد على المادة العاشرة من القانون المصري لتأكيد عدم حصولها على الجنسية (اللجنة نفسها أظهرت أن أخت الشيخ أيضا مسجلة في سجلات وزارة الداخلية أنها مصرية ولا تحمل جنسيات أخرى لأنها لم تخطر الوزارة كما كان الأمر مع والدته رحمها الله). عالج الشيخ الأزمة بطريقة أنسب إلى مرافعات المحاكم منها إلى قضايا الرأي العام والتي يبحث فيها عشرات الملايين من المصريين عن الحقيقة فيما يتعلق بمن كانت له فرصا كبيرة في أن يكون رئيسا لجمهوريتهم.

يا أنصار الشيخ حازم، ذكرت مرارا وتكرارا، ولا زلت أقول، لو أثبت الشيخ صحّة عدم تجنّس والدته بالجنسية الأمريكية، مع علمي للأسف الشديد باستحالة ذلك، سأكون في الصفوف الأولى مع كل من يناصره ضد الظلم والتزوير الذي يتعرض له. ولن يكون ذلك كرما أو فضلا مني، بل نُصرة للحق الذي أسعى للدفاع عنه بكل ما أوتيت من علم وقوة، وأعلنت موقفي الواضح أنني سأكون مع أي تصعيد يقوم به الشيخ بعد نشر هذه الوثائق، ولكن الأيام مضت تلو الأخرى، والشيخ ما زال يتحدث عن اللحظة المناسبة والتي سيخرج فيها المستندات. من حق مؤيديه أن يصدّقوه بدون مستند ولا دليل، ومن حق من يقف موقف الحياد أن يطالبه بإخراج ما معه من مستندات خاصة وأنه ذكر أنها معه، أليس هذا هو الانصاف؟

في النهاية، ليشكرني من يشكرني، وينتقدني من ينتقدني، وليفسر من يريد تفسير مواقفي بحسن نية أو سوء نيّة، وليمارس من يريد حملات التشويه ضدي، هذا الأمر لا يعنيني، كل ما يعنيني فقط أن يستريح ضميري، وأن أكون نصيرا للحق والحق فقط.

كتبها مصطفى الرماح


Saturday, April 21, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

شباب 6 أبريل يتظاهرون أمام ماسبيرو لإدانة اعتداء مجهولين على حافلات إخوانية


القاهرة - أ ش أ
تظاهر العشرات من أعضاء حركة 6 أبريل مساء الجمعة أمام مبنى الإذاعة والتليفزيون بمنطقة ماسبيرو، مرديين شعارات مناهضة للمجلس العسكري الحاكم، لإدانة إعتداء مجهولين على حافلات تابعة لجماعة الإخوان المسلمين، كانت تستعد لمغادرة ميدان التحرير


أرشيفية لمظاهرات ماسبيرو
.
وقامت قوات الأمن المكلفة بتأمين المبنى بتدعيم الإجراءات الخاصة بالدخول والخروج من مبنى التليفزيون، حيث تم إغلاق الطرق المؤدية إلى الباب الرئيسى رقم (4) وحصر عمليات الدخول والخروج من الباب رقم (5) والخاص بوزير الإعلام فقط، فيما لوحظت حالة من الاستنفار بين القوات المكلفة بتأمين المبنى من الخارج والداخل.


ورفع المتظاهرون أعلاما سوداء ترمز لحركة 6 أبريل وتحمل شعارها وهو عبارة عن قبضة يد باللون الأبيض بينما قام البعض بكتابة شعارات على الرصيف المواجه لمبنى التليفزيون تطالب بتطهير الإعلام وتسليم السلطة في موعدها وتناهض المجلس العسكري.


وأدانت الحركة الهجوم على الحافلات التابعة للجماعة، ووصفتهم بأنهم "شركاء فى الوطن وأن من اعتدوا عليها ليسوا سوى بلطجية يستهدفون الوقيعة بين القوى السياسية المصرية الفاعلة في المشهد السياسي المصري".


وكان شهود عيان أكدوا أن مجهولين وصفوهم بالبلطجية قاموا بمهاجمة الأوتوبيسات الخاصة بجماعة الإخوان المسلمين ناحية فندق رمسيس هيلتون بالقرب من ميدان التحرير بالطوب والحجارة، وسط هتافات ضد الجماعة.


ويتزامن ذلك مع الوقت الذي بدأت فيه مجموعات من شباب الإخوان في الاحتشاد للتصدي للهجوم، وقال نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) "إن المجهولين قاموا بتكسير ستة أتوبيسات حتى الآن منها أتوبيسات تحمل نساء ينتمون لجماعة الإخوان".


Saturday, April 21, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

سلطان'' يكشف عن المخطط القديم لإنجاح ''سليمان'' في الرئاسة

عصام سلطان وعمر سليمان
                عصام سلطان وعمر سليمان    

كتب – محمد الحكيم:


كشف النائب ''عصام سلطان'' رئيس الهيئة البرلمانية لحزب ''الوسط'' عن المخطط الذي تم رسمه من إجل إنجاح اللواء عمر سليمان نائب مبارك السابق في إنتخابات الرئاسة.

وقال - في مداخلة هاتفية لبرنامج ''آخر النهار'' المذاع على فضائية ''النهار'' - أنه تم إعداد بعض الأزمات أبرزها ''السولار والبنزين والمظاهرات الفئوية ضد المواطنين''، ليصب الشعب المصري جميع اتهاماته على رأس مجلس الشعب.

ويؤكد ''سلطان'' ان الهدف من هذه الأزمات هو ''خلخلة ثورة الخامس والعشرين من يناير في ظل تمسك المجلس العسكري بحكومة الدكتور كمال الجنزوري وعدم قدرة البرلمان على سحب الثقة من الحكومة''، وتابع:''وعندما يترشح اللواء عمر سليمان كانت ستنتهي تلك الأزمات بالتالي يُنسب الفضل له ويحصل على التأييد الشعبي''.

''سلطان'' حذر من وصف بعض أعضاء المجلس العسكري الحاكم للبلاد لثورة الخامس والعشرين من يناير بـ ''التحرك الشعبي'' الذي له عدة مطالب وسيتم إخمادها، مؤكداً إصرار التيارات الثورية على وصفها بأنها ''ثورة شعبية ستطيح بجميع فلول نظام مبارك السابق''.

Friday, April 20, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الإخوان يهددون بالتصعيد ما لم يستجيب "العسكري" لمطالب المليونية


هددت جماعة الإخوان المسلمين باتخاذ خطوات تصعيدية جديدة إذا لم يستجب المجلس العسكري لما وصفته بـ"مطالب الشعب التى تم رفعها خلال مليونية "تقرير المصير".


ونقل موقع إخوان أون لاين عن محمود غزلان المتحدث الرسمي باسم الجماعة قوله "من المقرر أن يتم اتخاذ خطوات تصعيدية بناء على رد المجلس العسكري بشأن المطالب التي رفعها الشعب المصري في مليونية اليوم"، نافيا قيام الجماعة بالاعتصام في الميدان.


كانت تظاهرات قد احتشدت في ميدان التحرير والمحافظات اليوم في مليونية "إنقاذ الثورة وتقرير المصير" للمطالبة بتسليم السلطة بنهاية يونيه المقبل ومنع ترشح الفلول لانتخابات الرئاسة وإقرار قانون العزل السياسي ووضع معايير محددة لاختيار الجمعية التأسيسية لوضع الدستور تكفل تمثل كافة أطياف المجتمع.  


وأضاف غزلان "أننا طالبنا المجلس العسكري بتحديد موقفه من تسليم السلطة في الموعد المحدد له يوم 30 يونيو، بالإضافة إلى احترام إرادة مجلسي الشعب والشورى في تشكيل الجمعية التأسيسية لوضع الدستور"، متابعا " أنه في حال عدم رفع يده - المجلس العسكري - عن الدستور، سيتم اتخاذ خطوات تصعيدية سلمية"، مؤكدًا على ضرورة إظهار موقف المجلس من ترشح الفلول لمنصب رئاسة الجمهورية.

Friday, April 20, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

تحطم سيارة '' الإخوان '' وسط وجود أمنى مكثف أمام ماسبيرو


نظم أعضاء حركة 6 أبريل، مسيرة مساء اليوم الجمعة، من ميدان التحرير متجهه إلى مبنى الاذاعة والتليفزيون '' ماسبيرو  '' وعملوا على قطع الطريق أمام المبنى تصعيداً للوضع ولتحقيق مطالبهم .

مسيرة امام مبنى ماسبيرو
صورة ارشيفية لمسيرة سابقة امام مبنى ماسبيرو
من ناحية أخرى دارت خلافات بين أعضاء الحركة، فعملوا على فتح الطريق مرة أخرى، وقامت أحدى السيارت المارة بجانبهم بصدم أحد الأعضاء مما دفعهم إلى قطع الطريق مرة أخرى .


ودفع ذلك أعضاء الحركة لتحطيم السيارت التى تمر بهم ، وأنضم اليهم مجموعة من المجهولين وعملوا على رشق السيارت الموجودة أمام المبنى بالحجارة وكان من بينها السيارات التى تنقل أعضاء حزب الحرية والعدالة بمحافظة دمياط، والذين قاموا بالمشاركة فى فعاليات جمعة '' تقرير المصير'' اليوم .


وأدى ذلك إلى تحطيم 20 اتوبيس من الاتوبيسات الموجودة أمام ماسبيرو .


وجدير بالذكر أن هذا الامر لم يجد اى تدخل من قوات الامن الموجودة بكثافة أمام مبنى الاذاعة والتليفزيون والتى تعمل على حمايته وتأمينه.


مصراوي

Friday, April 20, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

وكيل وزارة الصحة: اشتباكات التحرير أسفرت عن إصابات سطحية


ميدان التحرير
ميدان التحرير

قال الدكتور هشام شيحة -وكيل وزارة الصحة للشئون العلاجية- إن المستشفيات استقبلت 8 حالات من المشاركين في مليونية التحرير اليوم (الجمعة)، وجميعها كانت مَرَضية أو نتيجة التزاحم.


وأضاف شيحة -خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" على قناة الحياة- أنه تم علاج وإسعاف 252 حالة من خلال العيادات المتنقلة والمتمركزة بالقرب من الميدان وحالتهم جميعا مستقرة، مشيرا إلى أنه وصلت للمستشفيات الميدانية حالات سطحية بسبب بعض الاشتباكات التي وقعت في ميدان التحرير.


وأوضح أن الحالات كانت عبارة عن إغماءات وصداع وارتفاع في ضغط الدم وضيق في التنفس وارتفاع في السكر، مؤكدا أن جميع الحالات كانت مَرَضية أو بسبب التزاحم.

Friday, April 20, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

35 حزب وحركة يعلنون لا دستور تحت حكم العسكر


لا دستور تحت حكم العسكر
أعلن اليوم 35 حزب وحركة سياسية رفضها كافة الدعوات التى طرحت مؤخراً لإطالة الجدول الزمني لتسليم السلطة، وأية دعاوى لإطالة أمد بقاء المجلس العسكرى فى السلطة، ودعت جموع الشعب المصرى العظيم إلى النزول إلى كافة الميادين للتظاهر يوم الجمعة الموافق 20 إبريل فى جمعة إسقاط العسكر وفلوله وفاء لدماء الشهداء وعملاً على تحقيق أهداف ثورتنا والمطالبة بقيام مجلس الشعب بإصدار قانون إنشاء محاكم ثورية للقصاص من قتلة الشهداء ومحاسبة أركان النظام السابق وعدم الاكتفاء بعزلهم سياسياً ، إلغاء قانون الطوارئ بشكل كامل فوراً، وإعادة محاكمة كافة المحبوسين والمحاكمين عسكرياً, أمام القضاء المدنى ، إسقاط المادة 28 من الإعلان الدستورى، وإسناد الإشراف على الانتخابات لهيئة قضائية مستقلة تتشكل من قضاة غير معينين من النظام السابق ، إلغاء المادة التى تتيح للمجلس العسكرى حق الاعتراض على القوانين الصادرة من مجلس الشعب، وأن تصبح كافة القوانين نافذة بمجرد صدورها من مجلس الشعب دون أى سلطان من المجلس العسكري ، تشكيل الجمعية التأسيسية بالتوافق بين كافة القوى الوطنية مع مراعاة التشكيل النوعي والجغرافي للمجتمع، بحيث تمثل كافة طوائف الشعب من عمال وفلاحين، وأن يكون هناك تمثيل مناسب للمرأة والأقليات وذوى الاحتياجات الخاصة وكافة الطوائف، وبشكل يمكّن كل تنظيم من أن يختار من يمثله دون وصاية أو تدخل من أحد، ويتبنى مطالب الثورة فى مجال الحريات العامة والسياسية ومطالب العدالة الاجتماعية، ولا يعطى أى ميزة خاصة للقوات المسلحة، أو أى شكل من أشكال الوصاية العسكرية، ويُخضِع تلك المؤسسة للسلطة المدنية. 
وطالبت كافة القوى السياسية، وعلى رأسها قوى الأغلبية، والممثلة فى مجلس الشعب وكافة مرشحي الرئاسة المحسوبين على الصف الثوري، بالانحياز إلى قوى الثورة، والتوحد والوقوف فى وجه المجلس العسكرى، والترفع عن المطامع والمصالح الضيقة، وإلا فلن يرحمهم التاريخ. 
ضم البيان كل حزب الوعى ، حزب العدل ، حزب التحالف الشعبى الاشتراكى ، الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى ، حزب مصر الحرية ، الحزب الشيوعى المصرى ، وكل من تحالف القوى الثورية والجبهة القومية للعدالة والديمقراطية واللجان الشعبية للدفاع عن الثورة ، ائتلاف شباب الثورة ، الاشتراكيون الثوريون وحركة المصرى الحر ، ائتلاف ثورة اللوتس ، الجبهة الحرة للتغيير السلمى ، حركة شباب من اجل العدالة والحرية ، اتحاد شباب الثورة ، الاتحاد النسائى المصرى ،شباب الجمعية الوطنية للتغيير ، حركة الشباب السلفى الحر ، مؤسسة المرأة الجديدة ، حركة شباب 25 يناير ،تحالف المنظمات النسوية ، حركة مستمرون ، جبهة دستور لكل المصريين .

Friday, April 20, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

ملك القلوب د. مجدى يعقوب يلتقى الأنبا باخوميوس اليوم


يلتقى الجراح العالمى الدكتور مجدى يعقوب الملقب بملك القلوب بالانبا باخوميوس القائم مقام البطريركى في السادسة والنصف من مساء اليوم بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية في اللقاء الأول من نوعه للجراح المصري بالقائم مقام .


 الجراح العالمى الدكتور مجدى يعقوب والانبا باخوميوس القائم مقام البطريركى
 الجراح العالمى الدكتور مجدى يعقوب والانبا باخوميوس القائم مقام البطريركى


ويحظى اللقاء باهتمام اعلامى مكثف بالدكتور مجدى يعقوب الذي رفع اسم مصر عاليا بشهرته فى مجال زراعة القلب وحصوله على لقب " بروفسير " عام 1985 وقامت ملكة بريطانيا بمنحه لقب " سير" عام 1991م، كما فاز بجائزة الشعب عام 2000م والتي قامت بتنظيمها هيئة الإذاعة البريطانية BBC، ;كما تم انتخابه من قبل الشعب البريطاني ليفوز بجائزة الإنجازات المتميزة في المملكة المتحدة. هذه الجائزة التي تقدم لتكريم أصحاب الإنجازات المتميزة بالمملكة المتحدة، وفي هذه الجائزة يتم ترشيح الفائزين من قبل الشعب البريطاني والذي يقوم بالتصويت على الفائزين أيضاً، كما حصل على عدد من الألقاب والدرجات الشرفية من عدد من الجامعات العالمية، وتم تكريمه بواسطة البابا شنودة. 


ويعقوب هو جراح  مصري وعالمي حظى بمكانة علمية متميزة في مجال جراحة القلب والأوعية الدموية، فكان واحداً من رواد جراحة زراعة القلب بالعالم، فقام بالعديد من العمليات الجراحية الناجحة والتي تجاوزت 2000 عملية جراحية على مستوى العالم، هذه العمليات التي أنقذ بها حياة الآلاف، ولم يدخر جهداً من أجل القيام بالعديد من العمليات الجراحية المجانية في الدول النامية للمرضى والأطفال الذين لا يتوافر لهم المال اللازم لأجراء مثل العمليات.  
 نادر شكري

Friday, April 20, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

اشتباكات حاليا بين أنصار '' أبو إسماعيل '' وعدد من الباعة الجائلين بـ '' التحرير ''


وقعت اشتباكات بين أنصار الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل المستبعد من الانتخابات الرئاسية وبين عدد من الباعة الجائلين في ميدان التحرير بسبب الاعتداء على إحدى الفتيات من جانب أحد الباعة الجائلين وذلك حسب ما نقلت قناة الحياة.


ويرجع سبب الاشتباكات إلى تحرش بعض الباعة الجائلين بسيدة كانت برفقة زوجها ما أدى إلى إشتعال إشتباكات بالأيدى والعُصى بين أنصار أبو إسماعيل والباعة الجائلين.


اشتباكات الباعة الجائلين فى ميدان التحرير
صورة أرشيفية من اشتباكات الباعة الجائلين فى ميدان التحرير

وتلا ذلك انتقال الاشتباك من جهة منصة أبو اسماعيل الى الجهة الاخرى من الميدان بينما أخذ أنصار أبو اسماعيل السيدة الى داخل إعتصامهم لحمايتها، ولازال الإشتباك دائر وفى تنقل بقلب الميدان، وشوهدت إحدى عربات الإسعاف فى قلب الحدث ولم يُعلم حتى الآن السبب.


من جهته قال الدكتور هشام شيحة وكيل وزارة الصحة أن عدد الحالات التي نقلت إلى المستشفى 8 حالات وهى مرضية بينما تردد على العيادات المتنقلة 260 حالة وفي الساعة الثامنة والنصف مساءاً من اليوم الجمعة إتجهت سيارات الإسعاف إلى الإشتباكات التي حدثت أمام منصة أبو إسماعيل.


وكان قد  أعلن أنصار الشيخ  أن مرشحهم فى طريقه لميدان التحرير للمشاركة فى مليونية تقرير المصير و مؤازرتهم وإعطائهم دفعة معنوية.


كما أعلن أنصار الشيخ الدخول فى اعتصام مفتوح لحين حل اللجنة العليا للانتخابات، وفضح التزوير الذى تم فى قضية جنسية والدة الشيخ أبو اسماعيل – وفق قولهم.

Friday, April 20, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

منصة أبو إسماعيل: الاتفاق علي تأسيس مجلس إنقاذ اسلامي


قالت منصة الشيخ حازم أبو إسماعيل المرشح المستبعد من انتخابات الرئاسة أن المعركة الحالية ليست ضد أبو إسماعيل ولكنها معركة بين المجلس العسكري وأمريكا من ناحية ضد محمد رسول الله، موضحة أنها معركة على الإسلام الذي يريد الشيخ تطبيقه في مصر.


منصة أبو إسماعيل
منصة أبو إسماعيل


وأوضحت أن حزب الأمة المصرية الذي سيؤسسه الشيخ أبو إسماعيل مع الشيخ حسن أبو الأشبال بدأت التوكيلات تتوافد عليه، مشيرين إلى أنهم يهدفون أن يصل عدد التوكيلات إلى 10 ملايين.


وأشارت المنصة أن أبو إسماعيل جاء ليعيد الشريعة بعد ألف عام من تركها وهجرها وإن لم يفعل غير ذلك فيكفيه ما فعله، وأنه تم الاتفاق على تأسيس مجلس إنقاذ إسلامي يضم أبو إسماعيل وأبو الأشبال ووجدي غنيم و4 دعاة آخرين. 


Friday, April 20, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

اعتصام مفتوح لأنصار أبو إسماعيل بالتحرير وإعلان رئاسته لحزب (الأمة المصرية)


أعلن أنصار المرشح المستبعد من انتخابات رئاسة الجمهورية حازم صلاح أبو إسماعيل، دخولهم في اعتصام مفتوح بميدان التحرير، كما أعلنوا قيامهم بتأسيس حزب جديد تحت اسم "الأمة المصرية"، على أن يكون أبو إسماعيل رئيسا له. 


وأكد بعض الداعين إلى الاعتصام لـ"بوابة الشروق" أن قرارهم بالاعتصام يأتي تعبيرا عن رفضهم لكيفية إدارة المرحلة الانتقالية من قبل المجلس العسكري الحاكم. 



تظاهرات مؤيدة للشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل



فيما اشترطوا لفض اعتصامهم تحقيق ثلاثة مطالب، تتمثل في إلغاء المادة 28 من الإعلان الدستوري المستفتى عليه، وإقرار قانون مباشرة الحقوق السياسية بعد تعديله من قبل مجلس الشعب على مدار جلساته التي انعقدت الأسبوع قبل الماضي، بما يمنع فلول النظام السابق من تصدر المشهد السياسي في مرحلة ما بعد الثورة المصرية والترشح للرئاسة. 


كما اشترط منظمو الاعتصام تأكيد المجلس الأعلى للقوات المسلحة على تسليم السلطة للمدنيين وإجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها المقرر يومي 23و24 من مايو المقبل، دون تأجيل.

Friday, April 20, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

موسى يقدم التعازى لشفيق فى وفاة زوجته

نعى عمروموسي المرشح الرئاسي عزة توفيق عبد الفتاح زوجة الفريق أحمد شفيق المرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية والتي توفيت عصر اليوم الجمعة بعد صراع طويل مع المرض.


عمرو موسي وأحمد شفيق


وقال موسي في تغريده عبر حسابه علي موقع" تويتر" أقدم خالص العزاء للأخ الفريق أحمد شفيق في وفاة السيدة الفاضلة زوجته رحمها الله رحمة واسعة.

Friday, April 20, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

قيادى بالحرية والعدالة: الإخوان أخطأوا فى الهيمنة على "التأسيسية "


اعترف الدكتور محمد البلتاجي النائب بمجلس الشعب وعضو المكتب التنفيذى بحزب الحرية والعدالة أن الإخوان المسلمين أخطأوا بمحاولة الهيمنة والاستحواذ على الجمعية التأسيسية لوضع الدستور.


الدكتور محمد البلتاجي
الدكتور محمد البلتاجي


وأكد البلتاجي في برنامج "الحقيقة " على قناة دريم 2 ان المشهد اليوم الجمعة في ميدان التحرير كان توافقيا وأنه يجب على القوى الوطنية أن يكون لها مشروع رئاسي لمواجهة فلول ورموز النظام السابق ، كما أكد أنه ضد فكرة هيمنة أى فصيل على الحياة السياسية في مصر.

Friday, April 20, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مؤتمر "الأدب وثورة 25 يناير" بمحافظة قنا


يفتتح الشاعر سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، محمد موسى تونى رئيس إقليم وسط وجنوب الصعيد الثقافى فعاليات الدورة الثانية عشر لمؤتمر الإقليم فى الثانية عشر ظهراً يوم 22 أبريل الجارى بقاعة المؤتمرات بمركز قنا للعلوم بعنوان "الأدب وثورة 25 يناير" ويستمر حتى 24 من نفس الشهر. يرأس المؤتمر الشاعر عبد الستار سليم وأمين عام المؤتمر الشاعر فتحى عبد السميع، ويكرم المؤتمر كل من : طلعت مهران، عزت الطيرى، لمياء أبو الدهب، محمود مغربى، محمد عبدالرازق زهيرى، محمد خضر عرابى، عماد فرغلى.




يتضمن الافتتاح كلمات كل من محافظ قنا، رئيس الهيئة، رئيس الإقليم، أمين عام المؤتمر، رئيس المؤتمر. تبدأ فعاليات المؤتمر عقب الافتتاح، حيث تبدأ أولى الجلسات البحثية بعنوان "الأدب والثورة" وتضم ثلاث أبحاث، الأول بعنوان "ثقافة الثورة" للباحث د. سيد البحراوى، الثانى بعنوان "الثورة المصرية واتساع المفهوم الأدبى ووظائفة" للباحث د. عماد عبدالطيف، والثالث بعنوان "الأدب والخطاب الثورى وثورة التكنولوجيا" للباحث د. محمود الضبع، ويدير الجلسة د. فارس خضر.
أما فى اليوم الثانى فيذهب المؤتمر فى جولة بعنوان "ثقافة المكان" بمعبد نددرة يليها عقد الجلسة الثانية، حيث تضم مائدة مستديرة بعنوان "الثورة والمتغيرات الثقافية فى الصعيد" رؤية مستقبلية" يشارك فيها د. صلاح الراوى، الروائى عبده جبير، السينارست عبدالرحيم كمال، الشاعران : مصطفى عبده، مصطفى معاذ، ويدير المائدة الروائى أحمد أبو خنيجر يعقبها اللقاء الشعرى الأول بجامعة جنوب الوادى ويديره د. قرشى عباس دندراوى، كما تعقد المائدة المستديرة الثانية بعنوان "شباب الصعيد وثورة يناير" ويدير المائده د. مهاب القاضى، بالإضافة لجلسة "قراءات قصصية، ويديرها الراوى محمود الطهطاوى وتنظم الجلسة البحثية الثالثة بعنوان "دراسات تطبيقية الأولى" لمناقشة ثلاثة أبحاث الأول بعنوان "السرد المتجذر "قراءة أولية للجغرافيا ـ المكان والتاريخ ـ الزمان" للباحث د. هيثم الحاج على والثانى بعنوان "صورة الوطن بين الإنكسار وحلم الخلاص" للباحث د. شعيب خلف، والثالث بعنوان "التجريب وتوظيف التاريخ والموروث فى رواية الجنوب" للباحث عبد الحافظ بخيت ويدير الجلسة الشاعر درويش الأسيوطى يعقبها اللقاء الشعرى الثانى ويديره الشاعر عزت الطيرى، كما تعقد جلسة الدراسات التطبيقية الثانية" لمناقشة ثلاثة أبحاث الأول بعنوان "بين التراث والتجربة الداخلية" للباحث محمد سمير عبد السلام، الثانى بعنوان "التناص خمسة دواوين لشعراء من الصعيد" للباحث على حوم، والثالث بعنوان "تشكيلات الزمن والرؤية للباحث طارق مهنى، ويدير الجلسة الروائى زكريا عبد الغنى، كذلك يعقد اللقاء الشعرى الثالث بدشنا ويديره الشاعر عبيد عباس، كما تنظم جلسة "الدراسات التطبيقية الثالثة" مناقشة ثلاث أبحاث الأول بعنوان "الباحث عن ذاته فى الشعر الجنوبى" للباحث د. جمال حسنى، الثانى بعنوان "الثورة واستحقاقات الشعر .. شعرية الميدان ومستقبل المصريين" للباحث جمل عطا ويدير الجلسة الشاعر مأمون الحجاجى، ويُختتم اليوم الثانى باللقاء الشعرى  الرابع بقوص ويديرة الشاعر عبده الشنهورى.
أما فى اليوم الثاث فتنظم جلسة الشهادات بمركز قنا للعلوم يشارك فيها الأدباء "يوسف فاخورى، محمد فؤاد، عبدالسلام إبراهيم"، ويدير الجلسة د. هيام عبد الهادى، ويُختتم المؤتمر بجلسة التوصيات بالمركز ويديرها أ. صبرى شارف

Thursday, April 19, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

رسميا موقع لجنة الانتخابات الرئاسية ينشر المستندات الرسمية التي تثبت حصول والدة أبو اسماعيل على الجنسية الأمريكية


قام الموقع الرسمي للجنة الانتخابات الرئاسية بنشر جميع المستندات الرسمية التي تثبت حصول السيدة والدة/ محمد حازم أبو اسماعيل على الجنسية الأمريكية، مع عرض لتسلسل ورودها..


ونشرت لجنة الانتخابات الرئاسية الملف الكامل مع مقدمة تحوي الآتي:


- بتاريخ 30 من مارس سنة 2012 تقدم السيد محمد حازم صلاح أبو إسماعيل بأوراق ترشحه.


- بتاريخ 31 من مارس أرسلت اللجنة كتابا إلى مصلحة الجوازات والجنسية تستعلم عن المعلومات الخاصة بجنسية المرشح وبذويه، وكذا السيد د. عبد المنعم أبو الفتوح الذي تقدم للترشح في اليوم السابق.


- وهو ذات ما انتهجته اللجنة مع المرشحين الخمسة السابقين له في التقدم للترشح وكذا باقي التاليين له.


ثم قامت اللجنة بعد ذلك بنشر جميع المستندات الرسمية التي حصلت عليها والتي أثبتت جنسية والدة المرشح حازم أبو إسماعيل الأمريكية..


وتتضمن مايلي :

الخطاب الموجه لمصلحة الجوازات والهجرة والجنسية


الخطاب الموجه لوزارة الخارجية في ذات اليوم بنفس الشأن


رد مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية


طلب الحصول على جواز السفر الأمريكي


ردود وزارة الخارجية بعدة تواريخ


رقم جواز السفر


كتاب وزارة الخارجية – بعدة تواريخ مختلفة 


مرفقات كتاب وزارة الخارجية 


استمارة تسجيل ناخب


الاثبات بالسجلات المصرية



انقر هنا لتحميل الملف كاملا من على موقع لجنة الانتخابات الرئاسية

Wednesday, April 18, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

البرادعي: انتخاب رئيس باعلان دستوري استمرار لانتخاب سلطات منقوصة الصلاحيات


أكد الدكتور محمد البرادعي المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، أن إنتخاب رئيس بالاعلان الدستوري هو استمرار لإنتخاب سلطات منقوصة الصلاحيات، متسائلا على صفحته الشخصية على تويتر «من هو القائد الأعلي للقوات المسلحة ومن يعلن الحرب؟»، علاوة على ثغرات أخرى جوهرية.

الدكتور محمد البرادعي المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية
الدكتور محمد البرادعي 

وكان البرادعي قد أوضح أمس الأحد على تدوينته الشخصية أن قمم الفكر صاغت دستور ١٩٥٤ في ١٨ شهر، بينما يطالب المجلس العسكري بكتابة دستور الثورة في شهر واحد، مؤكدا «لا تستخفوا بأهمية الدستور، مصر تستحق أفضل من هذا».

Monday, April 16, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

عبد العزيز: تهديدات الداعية الإسلامي أبو إسماعيل سب وقذف وعقوبتها جنحة


رئيس نادى قضاة مصر السابق، المستشار زكريا عبد العزيز، قال إن أحدا لا يجرؤ على سب وقذف القضاة، مشيرا إلى أن «تهديدات المرشح المستبعد من الانتخابات الرئاسية، حازم أبو إسماعيل تعتبر سبا وقذفا»، مضيفا: «هذا يضعه تحت طائلة القانون وعقوبته جنحة».




زكريا أكد أن ما قاله أبو إسماعيل، بعد استبعاده، يمثل خطابا خشنا شديد اللهجة، خرج منه لاستبعاده من سباق الرئاسة، موضحا أنه لا يصدق أن مثل تلك التهديدات تخرج منه، لأنه محام ويعرف جيدا ما عقوبة السب والقذف، بالإضافة إلى أنه داعية إسلامى، متسائلا: «كيف تخرج تلك التهديدات من داعية إسلامى؟».


زكريا أشار إلى أن المادة 28 من الإعلان الدستورى هى التى أعطت الحق للقضاء بالإشراف على الانتخابات الرئاسية، لذلك لا يجوز لأى شخص التشكيك فى نزاهة القضاة، ووجودهم فى أثناء الانتخابات واجب بالقانون.


زكريا قال إن التصريحات التى نُسبت إلى حازم أبو إسماعيل ضد القضاة متروكة للهيئة العليا للانتخابات للرد عليها، مضيفا: «حازم عليه أن يثبت أمام القضاء بالأدلة أنه لم يقل ذلك، وإذا لم يستطع فسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده وستكون عقوبته جنحة».


بينما قال نائب رئيس محكمة النقض، المستشار عبد الله فتحى إن تهديدات المرشح المستبعد حازم أبو إسماعيل لا أساس لها من الصحة وإنه لا يجوز ولا يصح أن تخرج مثل تلك الاتهامات من أى شخص، وإذا كان أبو إسماعيل لديه أدلة ومستندات فعليه أن يلجأ إلى القانون لاتخاذ الإجراءت اللازمة، وليس بالتهديدات والتصريحات التى لا داعى لها.


فتحى أكد أن القضاة خط أحمر، ولا يجوز الزج بهم فى مثل تلك الأمور، وأنه يجب على رئيس نادى القضاة أن يصدر تصريحات للرد على مثل تلك التهديدات، مشيرا إلى أنها عبارة عن «هلفطة» وعقوبتها جنحة تنتهى بالغرامة طبقا للقانون، بينما رفض المستشار طارق البشرى التعليق على اتهامات الشيخ حازم أبو إسماعيل لقضاة مصر قائلا «لن أدخل فى جدل من هذا النوع الذى لا فائدة منه، لأننى لا أدلى بأى تصريحات إلا فى الموضوعات المفيدة».

Monday, April 16, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات