«الإخوان الكاذبون» : لم نرشح «الشاطر» أوغيره لرئاسة الحكومة .. لذلك نؤكد لكم تولي الشاطر لهذا المنصب مقدما

قال الدكتور محمود حسين، الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين، السبت، إن ما أثير في بعض وسائل الإعلام حول ترشيحات من مجلس الشورى لرئاسة الحكومة أو للوزراء، أخبار «عارية تمامًا عن الصحة».

وأضاف فى تصريح صحفي أن «مجلس شورى الجماعة لم يناقش هذا الموضوع، مؤكدًا أن هذا الأمر يخص رئيس الجمهورية وحده، وقد صدر تصريح سابق بما ناقشه مجلس الشورى»، وأهاب  بوسائل الإعلام «مراعاة الدقة والأمانة والحرفية في نقل الأخبار».

من جانبه، قال الدكتور جمال حشمت، عضو مجلس الشورى العام للجماعة، ووكيل لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشعب: «إن التصريحات التي أوردها عدد من المواقع ووسائل الإعلام المختلفة عن ترشيح المهندس خيرت الشاطر لرئاسة الحكومة غير صحيحة»، مؤكدًا أن «الاجتماع لم يتطرق على الإطلاق إلى تشكيل الحكومة الجديدة، نهائيًا ، معتبرًا أن هذا الأمر شأن من شؤون الرئيس الذي له حق تكليف رئيس الوزراء».

وأضاف «حشمت»، في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم» أن «الاجتماع دار عن كيفية دعم رئيس الجمهورية فى خطة 100 يوم، وكيفية تنفيذ الجماعة والحزب للبند الشعبي  فى تحقيق المحاور الخمسة التى وعد بها الرئيس، وكيفية دعمه من خلال الحزب والجماعة، حتى تتحقق هذه الملفات الـ5، بالإضافة إلى أن الاجتماع عرض بعض الانجازات التى تمت فى عدد من المحافظات، فيما يخص هذه المحاور الـ5 ضمن خطة الـ100 يوم».

ونفي «حشمت» ماتردد عن أن الاجتماع تطرق لقضية حل البرلمان أو دراسة ما يتم فى الجمعية التأسيسية أو حضور الدكتور محمد سعد الكتاتني، رئيس مجلس الشعب، والدكتور أحمد فهمي، رئيس الشورى، والدكتور عصام الحداد، مساعد رئيس الجمهورية، اجتماع المجلس.

يذكر أن مجلس الشورى العام لجماعة الإخوان المسلمين، عقد اجتماعًا في وقت سابق، بالمقر العام للجماعة،  وكان «حسين» قد صرح عقب الاجتماع، بأن المجلس انعقد لتدارس كيفية تفعيل العمل الشعبي لدعم مبادرة المشروعات الخمسة «الأمن، والمرور، ورغيف العيش، والوقود، والقمامة» التي أطلقها الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، بالتعاون مع مؤسسات الدولة المختلفة، وذلك للتخفيف من معاناة الشعب المصري في هذه الملفات.

ومن جهة أخري تداول نشطاء الإنترنت مسألة تولي الشاطر لمنصب رئاسة الوزراء بشكل منطقي وواقعي ومن خبرتهم بسياسة جماعة الإخوان المكشوفة -علي حد زعمهم- وخرجوا بملخص مفاده:

ملخص اللى هيحصل الايام اللى جاية عشان منتعبش نفسنا فى التفكير
من كام شهر كده كلام الاخوان كان كده :
1 - سندعم شخصية توافقية للرئاسة لا ينتمي للاسلاميين .
2- الشخصية التوافقية ذات مرجعية اسلامية ولا ينتمي لتيار اسلامي بعينه .
3- سندعم مرشح اسلامي للرئاسة من خارج الاخوان .
4- عرضنا على الكثير من الشخصيات الوطنية فرفضت سنرشح خيرت الشاطر للرئاسة من أجل التصدي للفلول .
5- محمد مرسي مرشح احتياطي .
6- محمد مرسي رئيساً لمصر .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
دلوقتي :

1- رئيس الحكومة شخصية وطنية مستقلة .
2- رئيس الحكومة من خارج التيار الاسلامي .
3- رئيس الحكومة من خارج الاخوان والحرية والعدالة .
4- عرضنا على الكثير من الشخصيات الوطنية فرفضت سنرشح خيرت الشاطر رئيساً للوزراء من اجل تطبيق مشروع النهضة الذي اختارنا الناس من اجله .
5- خيرت الشاطر رئيساً للوزراء .

Saturday, July 07, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

الكارثة والحقيقة المرة : قناة السويس مرهونة بالفعل منذ عصر مبارك

الكارثة والحقيقة المرة : قناة السويس مرهونة بالفعل
الناشط السياسى المهندس ممدوح حمزة
حمزة: "جمال مبارك و محيي الدين" رهنوا قناة السويس مقابل منح مصر قروضا

عقب تصريحات الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء السابق ، أثناء توجيه رسالة عن قناة السويس ، قائلا "إذا حدث تهديد لقناة السويس سنطرح الأمر على أصحابها.. وأنا بقولهم ما تخافوش"،حيث أثارت هذه التصريحات الريبة لدى المهندس ممدوح حمزة الناشط السياسى، الامر الذى دفعه إلى التحقق لاكتشاف كارثة رهن القناة.

وبعد التحقق من الامر، فجرحمزة  مفاجأة من العيار الثقيل، حيث أكد امتلاكه معلومات من مصادر موثوقة حول رهن قناة السويس لجهات تمويلية كبرى مقابل منح مصر قروضا كبيرة عام 2008.

وقال حمزة، فى تصريح صحفى، أن مهندسى صفقة رهن القناة هما جمال مبارك نجل الرئيس السابق ومحمود محيي الدين وزير الاستثمار الأسبق.

وذكر حمزة أن مسئول بإحدى شركات البترول الكبرى أكد له أن المسئولين المصريين قبل الثورة باعوا بترول مصر لمدة أربعة أعوام قادمة، نافيا فى الوقت ذاته امتلاك مستندات تثبت تلك الأقوال.
حيث طالب حمزة الجهات المسئولة بالدولة بالتحقق من المعلومة الموجودة لديه حول رهن القناة وبيع البترول المصري لمدة أربع سنوات وتقديم المتورطين فى ذلك للقضاء.

وحول تصريحات حمزة بشأن رهن القناة ، طالب الدكتورحازم الببلاوى, نائب رئيس مجلس الوزراء السابق، المهندس ممدوح حمزة بأن يتقدم ببلاغ رسمى للنائب العام ضد جمال مبارك ومحمود محيى الدين لفتح تحقيق عاجل  عن رهن قناة السويس.

وقال الببلاوى، أن معلومات حمزة خطيرة مطالبا بسرعة التأكد منها لأن قناة السويس ملك للمصريين جميعا وليست لفئة محددة وأن مايحدث لها لا بد للمصريين أن يكونوا على علم به.

Saturday, July 07, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

"بديع" و"الشاطر" يصلان مكتب الإرشاد لبدء اجتماع "شورى الجماعة"

المرشد العام لجماعة الإخوان
بدأ الاجتماع الطارئ لمجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين، صباح اليوم السبت، حيث وصل منذ قليل الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، والمهندس خيرت الشاطر النائب العام الأول للمرشد، وعدد كبير من أعضاء مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين، إلى مقر المركز العام للجماعة بالمقطم.


وكان قد قرر مكتب إرشاد الجماعة عقد اجتماع طارئ اليوم لبحث سبل دعم الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية فى تنفيذ برنامج الـ100 يوم الأولى والذى يتضمن ملفات الأمن وضبط المرور وتوفير الوقود وتحسين رغيف الخبز وحل مشكلة القمامة.

Saturday, July 07, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

أعضاء بـ«شورى الإخوان» يطرحون تولي «الشاطر» رئاسة الوزراء وتصريح ابنة ابو العينين بلهفته لشراء مصانع كليوباترا

عقدت جماعة الإخوان المسلمين، اجتماعًا طارئًا، السبت، لمكتب الإرشاد، ومجلس شورى الجماعة، بحضور أعضاء المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة، لمناقشة المستجدات على الساحة السياسية، وتشكيل الحكومة الجديدة، بالإضافة إلى تحديد العلاقة بين مؤسسة الرئاسة وجماعة الإخوان المسلمين، وفصل حزب الحرية والعدالة عن الجماعة.

أعضاء بـ«شورى الإخوان» يطرحون تولي «الشاطر» رئاسة الوزراء وتصريح ابنة ابو العينين برغبته لشراء مصانع كليوباترا
أعضاء بـ«شورى الإخوان» يطرحون تولي «الشاطر» رئاسة الوزراء

وحضر الاجتماع، الذي بدأ في العاشرة صباحًا، الدكتور محمد سعد الكتاتني، رئيس مجلس الشعب السابق، والدكتور عصام العريان، القائم بأعمال رئيس حزب الحرية والعدالة، وأعضاء المكتب التنفيذي، بالإضافة إلى الدكتور أحمد فهمي، رئيس مجلس الشورى، والدكتور عصام حداد، المستشار السياسي لرئيس الجمهورية.

وعلمت «المصري اليوم» من مصادر مطلعة، أن حضور «الحداد» كان بصفته ممثلًا لمؤسسة الرئاسة، للتباحث حول العلاقة الرسمية بين الجماعة والرئاسة، خاصة بعد إطلاق بعض القيادات الإخوانية تصريحات خاصة بالرئاسة أبدى الرئيس تذمره منها.

وأكدت مصادر داخل الاجتماع، أن «عددًا من أعضاء مجلس الشورى العام طرحوا اسم المهندس خيرت الشاطر، رئيسًا للوزراء، استنادًا إلى أن رئيس الجمهورية يمثل حزبًا سياسيًّا، ومن حق هذا الحزب تشكيل الحكومة».

وقال مختار العشري، رئيس اللجنة القانونية للحزب الحرية والعدالة، أثناء حضوره الاجتماع الطارئ، إن «الاجتماع سيناقش مجمل القضايا السياسية المثارة على الساحة السياسية مثل قضية حل البرلمان، وتشكيل الحكومة، بالإضافة إلى الطعن المقدم لحل مجلس الشورى، وتقديم كل المستندات للمحكمة التي من شأنها أن تنسف دعاوى البطلان».

بدوره، قال المهندس سعد الحسيني، عضو المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة، إن «الدكتور الكتاتني حضر الاجتماع بصفته عضوًا بمجلس شورى الإخوان، وليس بصفته الرسمية»، مؤكدًا أن الاجتماع «سيدرس الخطوات السياسية والقانونية لعودة مجلس الشعب، والأزمات المثارة لعرقلة عمل الجمعية التأسيسية للدستور».

وشهد الاجتماع خروج العديد من أعضاء مجلس شورى الجماعة ومكتب الإرشاد، رافضين الإدلاء بأي تصريحات لوسائل الإعلام التي تمركزت أمام المقر منذ صباح السبت، ومن أبرز المغادرين للاجتماع، الدكتور محمد مهدي عاكف، المرشد العام السابق، والدكتور عصام حشيش، والدكتور محمد وهدان، والدكتور محمد علي بشر، الأعضاء بمكتب الإرشاد
المصري اليوم


محمد أبو العينين
جدير بالذكر أن "عائشة أبو العنين" إبنة رجل الأعمال "محمد أبو العنين" صرحت اليوم قائلة: خيرت الشاطر عرض علينا منذ ساعات شراء مصانع كليوباترا الخاصة بنا .

كذلك صرح محمد أبو العينين على قناة "سى بى سى"  أن هناك جهات أجنبيه تحاول إستغلال أزمة "سيراميكا كليوباترا "وعروض قطرية تنهال على لشراء المصنع وانا لن أبيع مصنعى أبداً 

Saturday, July 07, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

"هناء يسري" شهيدة كنيسة "القديسين" تظهر لطفلها البالغ 3 سنوات

"هناء يسري" شهيدة كنيسة "القديسين" تظهر لطفلها البالغ 3 سنوات
يوسف
ذكرت مصادر أن الطفل "يوسف" (3 سنوات)، ابن الشهيدة "هناء يسري" التي استشهدت في أحداث كنيسة القديسين، قد روى لجدته أنه استيقظ متهللًا لأنه رأى حمامة جميلة بيضاء وقفت على كتفه وقبَّلته في خده ثم خرجت من باب الشقة.

وكان الطفل "يوسف" قد روى أن الرب يسوع ظهر له بعد استشهاد والدته بأيام بسيطة، وقال له: "متخفش يا يوسف، انت هتكون كويس، وهتكبر وتبقى حلو" وهو يضع يده على كتفيه، وأن الأنبا "موسى الأسود" ظهر له أيضًا، وقال له: "ما تخفش يا يوسف أنت في قلبي." كما كان طيف من النور الأبيض يلاحق الطفل أثناء تحركاته بالمنزل بعد الحادث مباشرة، استمر لعدة أيام، حسب ما روت عمته "نها".

 وأكدت حماة الشهيدة أنها رأت الشهيدة "هناء" في ثوب جميل أبيض، فاعتقدت أنها السيدة العذراء لأنها لم تستطع رؤية وجهها، إلا أنا سمعت صوتًا يقول لها: "أنا هناء.. أنا هناء.. أنا هناء".
الأقباط متحدون

Saturday, July 07, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

شعب أبروشية الأقصر ينتظر قرار المجمع المقدس

ينتظر شعب أبروشية محافظة الأقصر بفارغ الصبر انعقاد المجمع المقدس خلال الأيام القادمة للنظر فى عودة أبيهم الروحى الأنبا أمونيوس المستبعد منذ عام 2000.

حيث أن أبروشية محافظة الأقصر تشمل مدينة الأٌقصر واسنا وأرمنت والتى تعد من المحافظات التى تشهد اكبر كثافة قبطية فى الصعيد  ، حيث خلا منصب الأسقف بعد استبعاده  منذ أكثر من 12 سنة وترٌك إدارتها للجنة بابوية مكونة من عدة أساقفة ، وهى التى لم تقدم أى شىء ملموس للأقصر بل شهدت الكنيسة فى تلك  الأبروشية  تدنى الافتقاد الروحى والمادى مما أدى تراكم كثير من المشاكل بدون حل ، وكثيرا ما كانت اللجنة لا تمكث أحيانا ساعات للحضور من القاهرة والرجوع فى نفس اليوم ،  وبعض الأساقفة فى اللجنة البابوية يعانى من مشاكل فى دائرة أبروشيته والتى تتعارض مصالحها مع أبروشية الأقصر مما يضطر للتضحية بها.
كما أن أبروشية الأقصر تتم إدارتها من بعض رجال الأعمال ، وحتى أن بذلوا مجهودا واضحا ولكن أحيانا ما تتعارض مصالحهم مع إدارة شئون المطرانية وبعض منهم كان المتسبب بسوء نية فى استبعاد الأنبا أمونيوس .
 وهو ما دفع قيام وفد من رجال الأقصر لطلب مقابلة نيافة الأنبا باخوميوس قائم مقام البابا للبت فى موضوع إرجاع أسقفهم وأبيهم الروحى المحبوب جدا من شعب الأقصر ، والذى لم تنقطع صلتهم به حتى بعد توحده فى الصحراء حيث قامت مئات الرحلات و التى لم تنقطع لزيارته ونوال البركة .

حيث تقابل الوفد المكون من رجال الأعمال والمحامين والمحاسبين والمهندسين وهم الأستاذ فايز مانولى وأيليا عزى وجورج أبادير ومدحت عبد الشهيد ورمزى راشد وملاك نظير ونشأت عدلى ومحارب رمزى مع نيافة الأنبا باخوميوس القائم مقام البابا  يوم 6/6 /2012 حيث قدموا دوسيهات تحتوى على توقيعات بأكثر من خمسة عشرة ألف توقيع من أهالى الأقصر وأسنا وأرمنت  وكذلك ملف موقع من جميع الآباء الكهنة للمطالبة بعودة أبيهم الروحى ، وأنهم سوف يقفون معه ويساعدونه للقيام بدوره كاملا  وذلك بتعيين مستشارين قانونين وماليين أمناء ومخلصين للكنيسة ،  ورحب بهم الأنبا باخوميوس بذلك وأثنى على محبتهم و تكبدهم مشقة عناء جمع الآف  التوقيعات ، وهو يعلم جيدا مدى روحانية وقداسة الأنبا أمونيوس ووافق على عودة  ذكر اسمه فى قداسات وصلوات الكنيسة ، ولكن ابلغهم أنهم لا يستطيع عمل أى شىء إلى حين وجود بابا جديد يقرر ذلك  ، ولكن الوفد أصر وطالب بضرورة النظر فى ذلك ، وخصوصا الوقت الآن الذى تمر به مصر لا يسمح بتأخير البت بعودته ، والأقصر تعانى مشاكل كبيرة ويجب أن يكون الأنبا أمونيوس موجودا فهو الأب لكل أبروشية الأقصر واللجنة البابوية لم تقدم أى شىء واضح للنهوض وحل مشاكل الأقصر منذ تكليفها بذلك.

وأمام محبتهم لأبيهم وأسقفهم قرر الأنبا باخوميوس طرح موضوع عودة أسقفهم على المجمع المقدس والمقرر انعقاده  خلال أوائل شهر يوليو الجارى لكى يبت  فى عودته  إلى أبروشيته الأقصر وأسنا وأرمنت .
ولكن هل سيأخذ المجمع المقدس قراره الصائب فى إرجاع الأنبا أمونيوس لبيته  أم سيتجاهل كل مطالب أبروشية الأقصر وترحيل القرار للبابا الجديد مما يدفع الأمور فى أبروشية الأقصر للتصعيد وخاصة أن صبرهم على استبعاد وعودة أبيهم الروحى قد قارب على النفاذ .

الأيام القادمة هى من ستجيب على ذلك ونسأل الله أن يستجيب لعودته وخصوصا لا يجب أن ننسى كلمة السيد المسيح
أضرب الراعى تتبدد الرعية ، فكيف رعية أبروشية ضخمة كالأقصر تكون بدون راعى أصلا ...!!!
الاقباط الاحرار

Saturday, July 07, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ارتفاع عدد المتقدمين لرئاسة تحرير الصحف القومية لـ 57 صحفياً

تقدم اليوم السبت، 9 صحفيين من مختلف المؤسسات الصحفية إلى لجنه الثقافة والإعلام بمجلس الشورى فى اليوم الخامس لفتح باب الترشح على منصب رؤساء تحرير الصحف القومية، من بينهم 5 صحفيين من مؤسسة الأهرام، فيما تقدم من الأخبار صحفى واحد ومثله من دار الهلال وآخر من وكالة أنباء الشرق الأوسط وصحفى من الجمهورية، فى الوقت الذى لم يتقدم فيه أحد يوم الجمعة الماضية ليصبح العدد النهائى للمتقدمين حتى الآن 57 صحفيا.

وكان أبرز المتقدمين من الصحفيين أمس السبت، هشام فهيم وحسن فتحى وحسن محمود ومحمود أحمد وعادل محمد من الأهرام، فيما تقدم طاهر إبراهيم من دار الهلال ونور خلف من مجلة حريتى.
اليوم السابع

Saturday, July 07, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

مرسي يأمر بفض اعتصام المنصة بالقوة ويوزع الوجبات الشهية لمعتصمين التحرير أتباعه

الامن يفض اعتصام المنصة بالقوة بأمر رئيس الجمهورية


بأوامر من رئيس الجمهورية اقتحمت قوات الامن خيام المعتصمين بمدينة نصر والرافضين لحكم الاخوان وقامت بهدم الخيام وارهاب المعتصمين, الامر الذى ادى الى عدد من الاصابات فى صفوف المعتصمين بالتناقض مع مواثيق حقوق الانسان وعدم التعامل بالمثل مع اعتصام الاخوان فى التحرير

وقد قرر المعتصمون الغاضبون من الفض محاصرة القصر الجمهورى للمطالبة برحيل الرئيس الباطل محمد مرسى- وفقا لتعبيرهم- ودعوا لمليونية يوم الجمعة بعنوان" مليونية طرد الرئيس.

وعلي صعيد آخر نشاهد جميعا موقف سيادة الرئيس المعكوس تماما من اعتصام ميدان التحرير ومليونيات الطائفة المتأسلمة به التي ينتمي اليها عضوية وحزبيا كقيادي، فنجده يدعم تواجدها بالتحرير لإلغاء الدستور المكمل والغاء قرار حل مجلس الشعب والضغط علي اللجنة العليا للإنتخابات لإنجاحه في انتخابات الإعادة علي الرئاسة بالتهديد والترهيب مع أعضاء جماعته بحرق الدولة واراقة دماء الملايين من المصريين .. وبعد فوزه بالمنصب توزع الوجبات والحلوي فى الوقت اللى فيه اسماعيل هنية بيوزع صوانى البقلاوة على اهالى غزة ابتهاجا بنجاحه ..

وليس هذا فقط بل قام سيادة الرئيس الإخواني بزيارة معتصمين التحرير و ورأيناه ينحني لهم توقيراً. ويؤدي اليمين "الأول" الدستوري هناك وسط حشود الإخوان المسلمين والسلفيين والجماعات الاسلامية المختلفة في ميدان التحريرالذين استولوا عليه بوضع اليد واختاروا من ينضم لهم فيه ومن لم يرضوا عليه طردوه أشر طرده ...

شئ يسعدنا جميعا ان ينحني رئيس جمهوريتنا لشعبه ولكم ما حدث ويحدث ونحن لا نرضي به نجده لا ينحني الا للإخوان المسلمين فقط  ، فلا هم أولاد البطة البيضاء ولا معتصمي مدينة نصر اولاد البطة السوداء!!


الدكتور مرسي يبدو أنه رئيساً أقسم يمينا ثلاثة مرات لرعاية المواطن الإخواني فقط !!

Saturday, July 07, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

إسقاط 50% من ديون أصحاب البازارات السياحية بالبحر الأحمر


أنهى اللواء محمود عاصم محافظ البحر الأحمر، مشكلة أصحاب البازارات السياحية بسور نادى الرياضات البحرية جنوب الغردقة والتى تتمثل فى تكدس مبالغ الإيجارات عليهم ووصلت بعض منها إلى 20 ألف جنيه.

إسقاط 50% من ديون أصحاب البازارات السياحية بالبحر الأحمر
اللواء محمود عاصم محافظ البحر الأحمر
ووافق المحافظ -عقب اجتماعه مع أعضاء من حزب الحرية والعدالة وأصحاب البازارات - على إسقاط 50 % من الديون المستحقة على أصحاب البازارات مع إعفاء يصل إلي 40% من الإيجارات الجديدة لحين عودة واستقرار السياحة.

وكان أصحاب البازارات بالمحافظة قد هددوا من قبل بالإعتصام أمام القصر الجمهورى لحل مشكلتهم المتعلقة بالإيجارات .

Saturday, July 07, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

تأجيل محاكمة ''مبارك'' و''العادلى'' مدنياً لـ10 سبتمبر

تأجيل محاكمة ''مبارك'' و''العادلى'' مدنياً لـ10 سبتمبر
محاكمة القرن 
قررت  محكمة جنوب القاهرة مدني، دائرة التعويضات اليوم السبت، أولى جلسات نظر أول دعوى تعويض، مقامة من أسر ومصابى ثورة 25 يناير، ضد محمد حسنى السيد مبارك عن نفسه، وبصفته رئيس جمهورية مصر العربية السابق، والمودع حاليا بالمستشفى على ذمة الحكم الصادر ضده بالمؤبد، وحبيب إبراهيم حبيب العادلى عن نفسه، وبصفته وزير الداخلية الأسبق، والمودع بسجن طرة، لقضاء عقوبة المؤبد والتى طالبوا فيها، تعويضا قدره خمسون مليون جنيه مصرى، لجلسة 10 سبتمبر المقبل  للإطلاع على أوراق الدعوى ، وذلك بعد صدور حكم محكمة جنايات قصر النيل بالحكم بحبس المدعى عليهما بالأشغال الشاقة المؤبدة.

جاء فى الدعوى التى أقامها سمير صبرى وكيلا عن حوالى 50 أسرة شهيد ومصاب ''لا أحد يمكنه التنبؤ بخطوة الشعب المصرى المقبلة'' مقولة أثبتتها ثورة الشباب فى 25 يناير وانتهت يوم الجمعة 11 فبراير للعام قبل الماضى، بتخلى مبارك عن السلطة بعد نحو 30 عاماً، حكم فيها الرئيس المصرى محمد حسنى مبارك مصر من سنة 1981 ، وقد تعرضت حكومته لانتقادات فى وسائل الإعلام ومنظمات غير حكومية محلية ونال بدعمه لإسرائيل دعماً من الغرب، وبالتالى استمرار المساعدات السنوية الضخمة من الولايات المتحدة الأمريكية واشتهرت حكومته بحملاتها على المتشددين الإسلاميين، ونتيجة لذلك فقد صمتت الولايات المتحدة الأمريكية فى ردودها الأولية لانتهاكات حسنى مبارك.

وذكرت صحيفة الدعوى أنه مع زيادة عدد السكان صاحبه تدهوراقتصادى، نتيجة فشل سياسات الدولة فى الاستفادة من ازدياد الأيدى العاملة، وأدى ظهور جيل جديد من الشباب كثير منهم من حملة الشهادات الجامعية لكنهم من غير وظائف مجزية.

وقالت الدعوى: خرج المدعون جميعا من ضمن هؤلاء الشباب فى مظاهرة سلمية، إلا أنهم فوجئوا بإطلاق النار عليهم بمعرفة القناصة على أعينهم وصدورهم ورءوسهم وأجسادهم الطاهرة الشريفة، مما أدى إلى فقء أعين الكثير منهم وفقد الإبصار بصفة عامة أو الاستشهاد نتيجة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد بناء على تعليمات المعلن إليهما الأول والثانى.

وقدمت النيابة العامة كلا من المعلن إليه الأول والمعلن إليه الثانى بمحاكمة أمام محكمة جنايات القاهرة، لأنهم فى غضون الفترة من 25/1/2011 إلى 31/1/2011 بمحافظات القاهرة والجيزة والسويس والإسكندرية والبحيرة والغربية والقليوبية والدقهلية والشرقية ودمياط وبنى سويف قتلوا المتظاهرين السلميين وعقب تداول القضية عاقبت المحكمة المدعى عليهما بالمؤبد وأحالت الدعوى المدنية للمحكمة المختصة.

Saturday, July 07, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

مسيحيون يتظاهرون أمام قصر الرئاسه للتضامن مع شهيد السويس

مسيحيون يتظاهرون أمام قصر الرئاسه للتضامن مع شهيد السويس
صورة أرشيفية
قام مجموعه من المسيحيون اليوم بالتظاهر و هم حاملين النعوش للتضامن مع قتيل السويس الذى يقال انه قتل على يد جماعه الامر بالمعروف و النهى عن المنكر .. الا ان التحقيقات لم تؤكد او تنفى ذلك حتى الان.

و فى نفس السياق تظاهر عمال شركه الورق بالسويس «س.ى.م.و» بمظهر الميت المكفن و ذلك احتجاجا على وقفهم عن العمل بدون ابداء اى اسباب.

كما يواصل طلاب الشريعه و القانون بـ«جامعه الازهر» احتجاجاتهم ايضا بحمل النعوش و مرددين «لا اله الا الله .. الظالم عدو الله»، «يا مرسى فينك فينك .. الظلم بينا و بينك».
و قد حدثت بعد المشادات بين المسلمين و المسيحين حول وجهات النظر على جماعه الامر بالمعروف و النهى عن المنكر التى طالب المسيحيو بالكشف عن هويتها و مطالبين الرئيس «مرسى» بالتصدى له بيد من حديد، الا انهم سريعًا عادو لهدوئهم.

Saturday, July 07, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

وفاة مدرس وإصابة آخر أثناء تصحيح امتحانات الثانوية بأسيوط

وفاة مدرس وإصابة آخر أثناء تصحيح امتحانات الثانوية بأسيوط
صورة أرشيفية
توفي أمس الطاهر طواب عبد الباقي، موجه أول ثانوي بمديرية التربية والتعليم بأسيوط، إثر إصابته بجلطة في القلب، بينما أصيب آخر صباح أمس بحالة إغماء، نتيجة ارتفاع شديد في درجة حرارته يشتبه إصابته بالتهاب سحائي ونُقله إلى مستشفى الحميات بأسيوط.

كان الطاهر طواب في إجازة مرضية ولم ينتهِ منها بعد، قبل قيامه بأعمال التصيح لمادة الفلسفة، وعلى الرغم من ذلك وافق المشرف العام على تقدير مادة الفلسفة على اشتراكه بأعمال التقدير، ما يعد مخالفًا لقانون الامتحانات، وهذه هي الحالة الخامسة التي توفيت أثناء امتحانات الثانوية بأسيوط هذا العام.

يأتي ذلك في ظل غياب وكيل وزارة التربية بأسيوط عن العمل وقيامه بإجازة لمدة أسبوع، على الرغم من كونه بحكم منصبه وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، فهو يرأس قطاع كنترول الثانوية بأقسامه الثلاثة (أ- ب- الإدارة)، ومن ثم لا يحق له التغيب عن العمل أو القيام بإجازة منذ بدء أعمال الكنترول وحتى إعلان النتيجة.

Saturday, July 07, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

أول دعوى قضائية ضد الرئيس تطالبه بحماية كرامة المصريين بالخارج

أقام المحامي نزار غراب نائبا عن عادل عبد المجيد عبد الباري المحامي . اول دعوى قضائية ضد الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية .

أول دعوى قضائية ضد الرئيس تطالبه بحماية كرامة المصريين بالخارج
أول دعوى قضائية ضد الرئيس تطالبه بحماية كرامة المصريين بالخارج 

وقال غراب فى الدعوى “أنة رجل قانون ينتمي إلى القضاء الواقف واحد ابرز المعارضين السياسيين لنظام أسقطه الشعب في ثورته بيناير 2011 ، وسبق وان تعرض للاعتقال والتعذيب والملاحقة الأمنية مما دعاه لمغادرة وطنه مصر مكرها .
وقد أقام المدعي بلندن فلاحقته الولايات المتحدة الأمريكية التي تقدمت بطلب إلى الحكومة البريطانية لاستلامه .
وحيث إن احترام سيادة الدولة المصرية التي تبسط الحماية لمواطنيها حيثما كانوا يقتضي تحركا يقوده رئيس الجمهورية وينفذه وزير الخارجية لحماية مواطن مصري يتمتع بكافة حقوقه .
وقد شهدت مصر هذا العام توجيه اتهام لبعض الأفراد الذين يحملون الجنسية الأمريكية وكانت النيابة والمحكمة قد أمرت بحبسهم احتياطيا إلا أن هيمنة الولايات المتحدة الأمريكية وكبريائها وعلوها أبى عليها إلا أن تتخذ كافة الإجراءات لحماية مواطنيها المتهمين من أي مساءلة قانونية على ارض مصر وألغت قرار القضاء بحبسهم وأرسلت طائرة أقلت مواطنيها من مطار القاهرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية
إلا أن رئيس الجمهورية ووزير الخارجية لم يكونا في ذات المستوى من السعي لحماية المدعي من الهيمنة الأمريكية وطلبها محاكمته على أراضيها على الرغم من أن أي اتهام موجه له بجرم لم يقع على أراضي الولايات المتحدة الأمريكية وعلى الرغم من إقامة المدعي في بريطانيا.
وحيث يجب على رئيس الجمهورية قانونا اتخاذ إجراءات استعادة المدعي من بريطانيا ومنع تسليمه للولايات المتحدة الأمريكية إلا إنهما اصدرا قرارا إداريا سلبيا بالامتناع عن حماية المدعي وطلب استلامه من بريطانيا وطلب عدم تسلمه للولايات المتحدة الأمريكية مخالفة لما يجب علهما قانونا مما يجعل هذا القرار جدير بوقف تنفيذه وإلغائه
وطالبت الدعوى تحديد اقرب جلسة لسمع المدعى عليهما الحكم بقبول الدعوى شكلا وصفة مستعجلة بوقف تنفيذ القرار الإداري السلبي للمدعى عليهما بالامتناع عن حماية المدعي وطلب استلامه من بريطانيا وطلب عدم تسلمه للولايات المتحدة الأمريكية مع تنفيذ الحكم بمسودته دون حاجة لإعلان وإلزام المدعى عليهما بالمصروفات ومقابل أتعاب المحاماة وفي الموضوع.

Saturday, July 07, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

قوات الأمن تحاول فتح الطريق أمام المنصة.. والمعتصمون يعترضون


قام أفراد من الشرطة العسكرية ورجال الشرطة المدنية بمحاولة رفع الحواجز الحديدة من أمام النصب التذكارى، مقر اعتصام مؤيدى الفريق أحمد شفيق المرشح الخاسر فى الانتخابات الرئاسية، مما أدى إلى اعتراض المعتصمين، مؤكدين أحقيتهم فى الاعتصام.

قوات الأمن تحاول فتح الطريق أمام المنصة.. والمعتصمون يعترضون
صورة أرشيفية
وجار الآن التفاوض بين رجال الشرطة العسكرية وقوات الأمن من جانب، وعدد من المعتصمين من جانب آخر، حيث يحاول المعتصمون إقناع رجال الشرطة والجيش فتح جانب من الطريق دون فض الاعتصام.

وكان العشرات من مؤيدى الفريق أحمد شفيق دخلوا فى اعتصام مفتوح منذ عدة أيام، أمام المنصة بمدينة نصر، للمطالبة بعدم إلغاء الإعلان الدستورى المكمل، ورحيل الدكتور محمد مرسى.

Saturday, July 07, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

تأجيل قضية "مجزرة بورسعيد" للغد بعد امتناع دفاع الضباط عن الترافع عنهم على خلفية أحداث مدينة نصر


أجلت محكمة جنايات بورسعيد برئاسة المستشار صبحي عبد المجيد المنعقدة بأكاديمية الشرطة جلسة محاكمة مجزرة بورسعيد المتهم فيها 73 شخص من جماهير المصري بقتل 74 شهيد في أحداث مباراة المصري والاهلى ببورسعيد لجلسة للغد.

تأجيل قضية "مجزرة بورسعيد" للغد بعد امتناع دفاع الضباط عن الترافع عنهم على خلفية أحداث مدينة نصر
تأجيل قضية "مجزرة بورسعيد" للغد بعد امتناع دفاع الضباط عن الترافع عنهم على خلفية أحداث مدينة نصر

قال محمد عبد الوهاب احد المدعين بالحق المدني في القضية بأنه حضر دفاع الضباط المتهمين في القضية واقر أمام المحكمة انه يمتثل لقرار النقابة الذي صدر بالأمس بعدم مرافعة أي من المحامين عن أي ضابط، مما وضع المحكمة في حالة من الحرج لوجود احد شهود الإثبات في القضية مقبوض عليه ومحبوس منذ 4 أيام لطلبه للشهادة.

وأشار إلى أن المحكمة نبهت على نظر الدعوى غدا تحت أي ظرف أيا كان، لأنه بعد غد ستنعقد أولى محاكمات نجلى الرئيس السابق. وأعطت المحكمة فرصة للغد لمراجعة مجلس النقابة في البيان والقرار الصادر منها بعدم ترافع المحامين عن الضباط، وطالب باستثناء دفاع قضية بورسعيد في القرار. وقررت المحكمة إخلاء سبيل الشاهد الذي تم ضبطه و إحضاره.

Saturday, July 07, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

أنصار «أبو إسماعيل» يحتشدون في «التحرير» مساء السبت لرفض الإعلان المكمِّل

أنصار «أبو إسماعيل» يحتشدون في «التحرير» مساء السبت لرفض الإعلان المكمِّل
صورة أرشيفية
قال عدد من أنصار الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل إنهم سيتوجهون في مسيرة حاشدة من مسجد «أسد بن الفرات» بالدقي إلى ميدان التحرير، مساء السبت، عقب صلاة العشاء، وذلك استجابة لدعوة «أبو إسماعيل» لأنصاره بالاحتشاد داخل الميدان للاعتراض على الإعلان الدستوري المكمل، مؤكدين استمرارهم في الاتصال بالميدان رغم انسحاب بعض القوى الثورية منه.

من ناحية أخرى، توجه العشرات من المعتصمين في ميدان التحرير، صباح السبت، إلى ديواني المظالم بقصري عابدين والقبة، صباح السبت، لتوصيل مطالبهم إلى الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، أملا منهم في الحصول على حلول سريعة لجميع مشاكلهم، والتي شملت بعض المطالب العامة، مثل إلغاء قرار حل البرلمان والإعلان الدستوري المكمل، واستمرار الجمعية التأسيسية للدستور في عمله.

وشملت الطلبات أيضا بعض المطالب الفئوية كطلبات الإعانة الاجتماعية والمعاشات والوظائف، والحصول على تصاريح عمل للباعة الجائلين، فيما شهد الميدان حلقات نقاشية بين المعتصمين حول مدى تحقيق ديوان المظالم لمطالب الفئات الكثيرة والمختلفة من الشعب.

Saturday, July 07, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

«علاوة» مرسي.. «حلاوة» الرئيس بالفوز.. و«مرارة» مصر بدفع التكلفة

قد يفرح المواطن البسيط المشغول بهمومه اليومية ببعض الجنيهات التى سيحصل عليها مع إقرار العلاوة الاجتماعية الجديدة، وقد يرفضها إذا علم أنه ربما يدفع أضعافها لإقرارها بدون دراسة اقتصادية جيدة، مع توقعات بزيادة عجز الموازنة وارتفاع معدلات الدين المحلى.

«علاوة» مرسي.. «حلاوة» الرئيس بالفوز.. و«مرارة» مصر بدفع التكلفة

جميع المؤشرات تدل على أن أول قرار جمهورى اتخذه الدكتور محمد مرسى الرئيس المنتخب بصرف علاوة بنسبة 15% لجميع العاملين بالجهاز الإدارى للدولة وأصحاب المعاشات والعسكريين، جاء فى صورة مكافأة أو «حلاوة» منه للشعب بمناسبة فوزه بالرئاسة رغم الحالة الاقتصادية الصعبة التى تمر بها البلاد، كما تؤكد المؤشرات أيضا أن القرار تم اتخاذه بدون دراسات تشرح سبل توفير أموال العلاوة التى تصل تكلفتها إلى نحو 13 مليار جنيه.

القرار الجمهورى الذى جاء مفاجئاً للحكومة، وضع ممتاز السعيد وزير المالية فى مأزق وحرج شديد بعد أن أصبح ملزماً بتوفير أموال العلاوة فى ظروف صعبة تواجه خلالها بعض قطاعات الاقتصاد المصرى شبح الإفلاس والخراب مثل قطاع السياحة، وتزداد أزمة الوزير مع عدم توفير موارد حقيقية لتغطية العلاوة، وأصبح أمامه 5 اختيارات لتوفير أموال العلاوة أحلاها شديد المرارة، لتوفير هذه الأموال وكلها تصب فى اتجاه واحد، هو زيادة الدين المحلى مع احتمال زيادة الدين الخارجى فى حال اللجوء للاستدانة وهو الاحتمال الذى نفته مؤسسة الرئاسة على لسان الدكتور ياسر على، المتحدث المؤقت باسم رئاسة الجمهورية، الذى أكد أن العلاوة التى أمر بها الرئيس سيتم تمويلها من موارد الدولة، وليس عن طريق الاقتراض من صندوق النقد الدولى، كما حدد خبراء مصرفيون عدة جوانب أخرى يمكن من خلالها الحصول على أموال خلال الفترة المقبلة مثل إعادة تسوية عقود الأراضى التى حصل عليها رجال الأعمال فى عهد النظام السابق بأسعار أقل من قيمتها الحقيقية إلى جانب تحصيل المتأخرات الضريبية، لكنهم أكدوا أن هذه الحلول ستستغرق أوقاتاً طويلة، مما يتطلب من الحكومة البحث عن بدائل أخرى لتوفير أموال العلاوة.
-الوطن-

Saturday, July 07, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بالصور: قيادات الجماعة الإسلامية والإخوان يشاركون فى رفع القمامة من شوارع أسيوط علشان خاطر عيون مين !

بالصور: قيادات الجماعة الإسلامية والإخوان يشاركون فى رفع القمامة من شوارع أسيوط علشان خاطر عيون مين !
 استجاب اهالى مدينة اسيوط لدعوة اللواء السيد البرعى محافظ اسيوط التي أطلقها فى صلاة الجمعة من منبر المسجد الكبير بالوليدية للمشاركة فى تنظيف الشوارع ورفع أكوام القمامة التي تسبب فى تراكمها إضراب عمال النظافة بحي غرب وشرق ومدينة اسيوط والذي دخل يومه السادس للمطالبة بالتثبيت.
كان المحافظ قد التقى عدداً منهم لإقناعهم بالعدول عن الاستمرار فى الإضراب مؤكدا أن اجراءات التثبيت فى طريقها للانتهاء طبقا لتصريحات الحكومة والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة إلا أنهم رفضوا بينما استجاب بعضهم لدعوة المحافظ لإنهاء الإضراب بعد تعهد البرعى لهم ،  وقد وجه محافظ اسيوط إنذارات إلى العمال المضربين عن العمل مشيراً إلى فصلهم خلال 15 يوم إذا لم يتراجعوا عن فكرة الإضراب ويعودوا إلى عملهم .
وقال البرعى انه وجه دعوة لكل أبناء اسيوط للمشاركة فى أعمال النظافة كنوع من المشاركة المجتمعية ليساهم كل مواطن فى تنفيذ برنامج رئيس الجمهورية والذي تعد منظومة النظافة أهم أولوياته وأول التوجيهات التي حرص على إبلاغها للمحافظين ، وأضاف المحافظ أن استجابة أبناء اسيوط لدعوة المشاركة فى النظافة كانت باهرة وبدأت بقيادات الجماعة الإسلامية وشباب الأخوان المسلمين .

بالصور: قيادات الجماعة الإسلامية والإخوان يشاركون فى رفع القمامة من شوارع أسيوط علشان خاطر عيون مين !بالصور: قيادات الجماعة الإسلامية والإخوان يشاركون فى رفع القمامة من شوارع أسيوط علشان خاطر عيون مين !

وقال عبد الأخر حماد مفتى الجماعة الإسلامية واحد المشاركين فى حملة النظافة ، أن هذه المشاركة تأتى تنفيذا لبروتوكول تعاون تم توقيعه مع محافظ أسيوط، للتعاون بينهما فى نظافة الشوارع والميادين ضمن خطة الـ 100 يوم للرئيس محمد مرسى وكذلك للتغلب على إضراب عمال النظافة عن العمل حتى لا تتكدس أكوام القمامة بالشوارع ، مشيرًا إلى أن شباب الجماعة سيقومون بتنظيف الشوارع ورفع القمامة، لإعادة الوجه المشرق للمحافظة.

Saturday, July 07, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بالفيديو: نائب أردني يشهر المسدس في وجه خصمه على الهواء

بالفيديو: نائب أردني يشهر المسدس في وجه خصمه على الهواء

Saturday, July 07, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ناشط قبطى: الإخوان المسيحيين ليست جماعة دينية ولكنها للشو الإعلامى

أكد الناشط القبطى جوزيف ملاك، مدير المركز المصرى للدراسات الإنمائية وحقوق الإنسان – أن جماعة الإخوان المسيحيين ليست جماعة دينية، وإن مارست السياسة فسوف تسىء للدين ، مشيرا إلى أن الإخوان المسيحيين للشو الإعلامى فقط.

الناشط القبطى جوزيف ملاك

وقال "إن السعى وراءها هرولة سياسية والاستنساخ مجرد رد فعل، وإن الإخوان المسلمين فى مصر لهم تاريخ، وهى جماعة دينية تمارس السياسة تحت هذه المظلة، مؤكدا أن الإخوان المسيحيين ليست جماعة دينية، وإن مارست السياسة، فإنها تسىء للدين.

وأشار إلى أنه فى مصر العديد من المؤسسات الدينية المسيحية التى لها تاريخ فى العمل العام، ولكنها رفضت الدخول فى السياسة، وأن الإخوان المصريين أفضل جماعة سياسية لابد وأن نكون جميعنا تحت مظلتها، قائلا "كفى عبثا.. مصر تحترق".

وأصدر المركز المصرى للدراسات الإنمائية لحقوق الإنسان بيانا بهذا الشأن جاء نصه:
"مع احترامنا للجميع وتقديرنا لمن يريد أن يخدم مصرنا ويساهم فى المشروع الوطنى.. فكل منا له رؤيته، ولكن ليست كل رؤية تصلح لأن تكون منبرا نقف جميعنا أمامه لأجل الصالح العام لذلك نرى الآتى:


"فكرة الإخوان المسيحيين، هى فكرة لا تعبر عن اتجاه قبطى عام أو اتجاه كنسى خاص، وهى فكرة طرحت من قبل واستهلكت، ولم تجد صدى، ولكن عادت من جديد ووجدت صدى من مؤيد ومعارض، بالرغم من أن الجميع حتى الآن لا يعرف طبيعة هذا الكيان وأهدافه، ولكن الإعلام ضخم من الفكرة ونعتقد أنها فقط للشو الإعلامى وسعى السياسيين للمناقشة أكدت أن الأمر لايعدو أن يكون هرولة سياسية، ونؤكد أنه لا مقارنة مطلقا بين الإخوان المسلمين والإخوان المسيحيين، وأن استنساخ الاسم فقط للشو الإعلامى، ورد فعل وليس فعل له أثر على الحياة العامة، فالإخوان المسلمين جماعة دينية تمارس السياسة وليست هناك مؤسسات مسيحية دينية تمارس السياسة، بالرغم من وجود جمعيات مسيحية لها تاريخ، ونحن نؤكد أننا لسنا ضد هذا الكيان ولكن إن كان الهدف هو العمل العام ومصلحة الوطن يمكن أن يكون تحت أى مسمى آخر يعطى انطباعا للنشاط الذى يمارس من خلاله، ونؤكد أن ما يحدث ما هو إلا رد فعل للهيمنة والإقصاء الذى قد تمارسه جماعة الإخوان المسلمين".

Saturday, July 07, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بالفيديو: النخبة صراصير وفئران يعيشون بالنجاسة، رسالة وجدي غنيم للرئيس مرسي



بدأ الداعية الإسلامي، كلمته المصورة عبر شبكة الانترنت، بالهجوم على النخبة، واصفًا إياهم بأنهم مثل "الصراصير والفئران" يعيشوا في النجاسة ، وأنهم يكرهون الإسلام والدين. وقال:"أقسم بالله إنهم ليسوا لهم قيمة عند الله، ولا عند الناس لأنهم يعيشون في النجاسة".

علاوة علي قاموس طويل من الشتائم وقبائح الألفاظ التي يعف الانسان السوي لسانه عنها.

ثم تحول فجأة الي استعطاف الرئيس محمد مرسي ومارس التمحك فيه ليتذكره ويعيده الي مصر مثلما يحاول الأخير اعادة عمر عبد الرحمن.

جدير بالذكر ان هذا الغنيم كائن غير محددة دورة حياته فهو يظهر في اوقات متفرقة من العام محاطا بعاصفة من القاذورات والتلوثات السمعية قد يكون غرسها في أولاد بيته وعلمها لتلاميذ درسه، ولكن علي كل الأحوال فهو مخلوق من الواضح أنه ملبوس العقل من شيطان متطرف، وملبوس اللسان من خنزير زرايبي. تابعوا الفيديو:


Saturday, July 07, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

محافظ بورسعيد : الانفلات الأمني بالمحافظة مخطط لإيقاف مسيرة التنمية


صرح اللواء أحمد عبد الله،محافظ بورسعيد، أن حالة الانفلات الأمني التي تشهدها المحافظة تلك الأيام ما هي إلا مخطط يهدف إلى ضرب أمن المدينة؛ لإيقاف مسيرة التنمية التي تشهدها بورسعيد.

محافظ بورسعيد : الانفلات الأمني بالمحافظة مخطط لإيقاف مسيرة التنمية
اللواء أحمد عبد الله محافظ بورسعيد

وطالب ''عبد الله'' مدير الأمن بالنزول إلى الشارع، ومواجهة الانفلات الأمني، والعمل بأقصى طاقة؛ لعودة الشعور بالأمان إلى المواطن البورسعيدي .
كانت بورسعيد قد شهدت عدة حالات خطف خلال الأسبوع الماضي كان آخرها اختطاف أحد رجال الجمارك، و نجل رجل أعمال مشهور، وتم إطلاق صراحهما بعد دفع الفدية، كما لقي أثنان مصرعهما في مشاجرة بالأسلحة النارية، وقامت مجموعة من البلطجية باقتحام مستشفى ''آل سليمان''، وتدمير محتوياتها لمدة ساعة كاملة دون تدخل من أجهزة الشرطة.
يذكر ان اجتماع قد جمع محافظ بورسعيد ونواب مجلس الشوري اليوم السبت لبحث حالة الإنفلات الامني وعبر النواب عن غضبهم الشديد مما تشهدة احياء المحافظة وحالة الفزع التي تصيب المواطنين .

Saturday, July 07, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

«الداخلية» تأسف لأحداث قسم «مدينة نصر» وتناشد «المحامين» الهدوء.. والوزير يكلف لجنة للتحقيق

«الداخلية» تأسف لأحداث قسم «مدينة نصر» وتناشد «المحامين» الهدوء.. والوزير يكلف لجنة للتحقيق
اعتصام المحامين أمام قسم أول مدينة نصر

أكدت وزارة الدخلية على العلاقات الوطيدة بين رجال الشرطة وزملائهم المحامين، معربة عن الأسف إزاء تداعيات وتصاعد الأحداث فجر الجمعة في واقعة تشاجر المحامي محمد عبدالعزيز محمود سلامة مع مندوب الشرطة سامي محمد سعد المعين خدمة تأمين حجز قسم شرطة أول مدينة نصر لرغبة المحامي زيارة أحد المتهمين المحجوزين بالقسم على ذمة إحدى القضايا.

Saturday, July 07, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بالصور.. استمرار اعتصام 6 ابريل والحرية والعدالة وتكتل شباب السويس للمطالبة بالإفراج عن المحاكمين عسكريا

بالصور.. استمرار اعتصام 6 ابريل والحرية والعدالة وتكتل شباب السويس للمطالبة بالإفراج عن المحاكمين عسكريا يواصل تكتل شباب السويس وحركة 6 ابريل وشباب الحرية والعدالة إعتصامهم أمام مبنى ديوان عام المحافظة حيث مازالت الخيام منصوبة أمام الأسلاك الشائكة بمحيط ديوان عام المحافظة بمشاركة عدد من شباب الأخوان المسلمين، حيث تلاحظ وجود تواجد ضعيف من المعتصمين صباح اليوم على عكس أمس بعد أن غادر عدد كبير من الشباب مكان الاعتصام متوجهين إلى أعمالهم على أن يعودوا عصر اليوم لاستكمال الاعتصام الرمزى الذى أقاموه للتضامن مع المعتقلين العسكريين والمحبوسين بسجن عتاقة بالسويس والذى أضربوا عن الطعام منذ يوم الخميس الماضى للمطالبة بالإفراج عنهم .




من جانبه قال أسلام مصدق المتحدث الإعلامى لتكتل شباب السويس ، أنهم سينظمون عدد من الفعاليات الترفيهية مساء اليوم حتى لا يشعر المعتصمين بالملل والاستمرار على الاعتصام حتى موعد الجلسة القادمة للشباب المحدد لها يوم الاثنين القادم .
يذكر أن النيابة العسكرية أصدرت فى منتصف مايو الماضى قرارًا بإخلاء سبيل كل من محمد غريب طالب بالمرحلة الثانية هندسة، وأحمد حمدى طالب فى السنة النهائية بكلية الهندسة، ومحمد مطاوع طالب بالصف الثانى بكلية تجارة، وأسامة محمد طالب بكلية تجارة، الذين أرسلت كلياتهم خطابات تؤكد أنهم لديهم امتحانات فى كلياتهم، فقررت النيابة إخلاء سبيلهم على ذمة القضية
كان كل من محمود سعيد أحد النشطاء السياسيين وباقى المحبوسين داخل سجن عتاقة العمومى بالسويس، وهم “خالد سالم – خالد حمزة – محمد سامى” بدأوا منذ أول أمس الخميس الإضراب عن الطعام، وذلك لأنهم أكملوا يومهم الـ60 داخل أسوار السجن مطالبين بالحرية.

Saturday, July 07, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

المستشار البلشى: لجنة مرسى غير قانونية


المستشار البلشى: لجنة مرسى غير قانونية المستشار زغلول البلشى نائب رئيس محكمة النقض كان له رأى حاسم فى اللجنة التى شكلها الرئس محمد مرسى لتقصى الحقائق فى قضايا قتل المتظاهرين: «هذه اللجنة لا جدوى لها ولن تغير فى الأمر شيئا، ورئيس الجمهورية ليس من إختصاصه تشكيل هذه اللجنة».
المستشار البلشى لم يكتفِ بذلك، بل أضاف قائلا لـ«التحرير»: «هذه اللجنة سيكون عملها مجرد تحقيق إدارى غير رسمى، الذى هو من اختصاص النيابة العامة فقط، ثم أنه لا يجوز إعادة التحقيق فى الدعوى التى صدر حكم فيها، مهما شاب الحكم من عوار، وعلى أصحاب المصلحة أن يطعنوا بالنقض على الحكم، ولا يجوز إعادة التحقيق إلا بعد الحكم بالطعن، والرئيس لا يملك الطعن فى الأحكام، وحتى بعد صدور حكم بالطعن فإن المسؤول عن إعادة التحقيق وقتها محكمة الجنايات وليس أى جهة أخرى».
نائب رئيس محكمة النقض أوضح أن الذى له حق الطعن هو المحكوم عليه والمدعى بالحق المدنى والنائب العام، وغير ذلك لا يجوز إعادة النظر فى أى دعوى تم الفصل فيها، وتابع البلشى منفعلا «اللى شاف الحكم غلط يطعن بالنقض، ودا كلام فاضى وغير مجدى، يعنى إيه أعيد التحقيق فى واقعة تانى بعد صدور حكم فيها».
البلشى أغلق الباب أمام اللجنة قائلا «حتى مع فرض أن هذه اللجنة توصلت إلى أدلة جديدة، فهذا لن يغير فى الأمر شيئا، وليس أمام اللجنة سوى تقديم نتائجها أمام محكمة الجنايات، فى حال لو طُعن على الحكم، ومحكمة الجنايات هى التى تقرر فى النهاية».
وخلص نائب رئيس محكمة النقض إلى قوله «ما قام به الرئيس محمد مرسى غير قانونى، وهو ليس له صفة لتشكيل هذه اللجنة، هذه مجرد لجنة إدارية وليس لها أى صفة قضائية».
كان الرئيس محمد مرسى قد أصدر قرارا جمهوريا مساء الخميس بتشكيل لجنة لجمع المعلومات والأدلة وتقصى الحقائق بشأن وقائع القتل والشروع فى قتل وإصابة المتظاهرين السلميين بكل أنحاء الجمهورية. تنص المادة الأولى من القرار على أن تشكل اللجنة برئاسة المستشار فريد فهمى يوسف الجزائرى، وعضوية كل من المستشار محمد رفيق البسطاويسى، والمستشار محمد عزت على شرباش، والدكتور محمد بدران، والدكتور محمود كبيش، واللواء عماد حسين، والسيد خالد محمد أحمد بدوى، والنائب العام المساعد، ورئيس هيئة الأمن القومى فى المخابرات العامة، ومساعد وزير الداخلية للأمن العام. كما تضم اللجنة ستة من ممثلى أسر الشهداء والمصابين وشباب الثورة كأعضاء مراقبين.
المستشار محمد رفيق البسطاويسى هو نائب رئيس محكمة النقض ورئيس الدائرة الجنائية بها سابقا، وتقاعد منذ نحو 8 سنوات، ويُعرف عنه أنه قاضٍ شديد النزاهة، أما المستشار محمد عزت شرباش فتقاعد العام الماضى، وآخر منصب شغله كان رئيس محكمة استئناف قنا، ويُعرَف عنه أنه من القضاة المنتمين إلى «تيار الاستقلال».

Saturday, July 07, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

شباب الثورة يعلنون حل ائتلافهم رسميا في مؤتمر صحفي بـ«ساقية الصاوي »

شباب الثورة يعلنون حل ائتلافهم رسميا في مؤتمر صحفي بـ«ساقية الصاوي »
شباب ائتلاف الثورة
يعقد ائتلاف شباب الثورة اليوم بـ « ساقية الصاوي » مؤتمرا صحفيا للإعلان عن حل الائتلاف أحد المكون من مجموعات مختلفة الاتجاهات والانتماءات  والتي كان لها دروا كبير في الدعوة لثورة 25 يناير ونجاحها .
في تصريح خاص «للتحرير»أكد  أحمد عيد عضو المكتب التنفيذي لائتلاف شباب الثورة .
أن الأعضاء قرروا حل الائتلاف نهائيا وذلك بعد بذل الجهود الممكنة لانجاح الثورة والوصول إلى المرحلة الحالية ومولد مشروعات سياسية مختلفة للأعضاء فشباب الإخوان الذين شاركوا معنا اتجهوا لتأسيس حزب « التيار المصري» أما زياد  العليمي فقد اتجه إلى تأسيس حزب «المصري الديمقراطي» وأسس شادي الغزالي حرب حزب « الوعي » .
وأشار «عيد »  أن الائتلاف سوف يقدم خلال المؤتمر كشف حساب عن الأعمال التي قام بها منذ مشاركت أعضاءه في الدعوة إلى الثورة وحتى الفترة الحالية .
من المعروف أن الائتلاف كان أحد الرافضين للتفاوض مع الرئيس المخلوع رافعين شعار « لا تفاوض قبل الرحيل» وعندما التقوا المجلس العسكري طالبوا بحل جهاز مباحث أمن الدولة ، والدعوة إلى عدة مليونيات .

Saturday, July 07, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

غنيم لـ مرسي: لاتستمع للنخبة فهم "أقل من جزمتك"

تحت عنوان "نصيحتي لفخامة الرئيس محمد مرسي"، وجه الشيخ وجدي غنيم عدة نصائح إلى الرئيس المنتخب بعد أسبوع على توليه أمور البلاد من المجلس العسكري.

غنيم لـ مرسي: لاتستمع للنخبة فهم "أقل من جزمتك"
وجدي غنيم

بدأ الداعية الإسلامي، كلمته المصورة عبر شبكة الانترنت، بالهجوم على النخبة، واصفًا إياهم بأنهم مثل "الصراصير والفئران"، وأنهم يكرهون الإسلام والدين. وقال:"أقسم بالله إنهم ليسوا لهم قيمة عند الله، ولا عند الناس لأنهم يعيشون في النجاسة".

وتساءل غنيم، كيف لهؤلاء النخبة، والقادة أن يطالبوا الرئيس الذي جاء من حزب ألا يأتي برجال حزبه معه، مضيفًا إذا كانوا يطالبون بالديمقراطية فلابد أن يأتي الرئيس برجاله كما يحدث في الولايات المتحدة الأمريكية.

وطالب غنيم، مرسي بألا يستمع إلى هؤلاء؛ لأنهم يهاجمون الرئيس الذي هو رمز الدولة؛ مشيرا إلى أنهم كانوا لا يستطيعون الهجوم على الرئيس السابق مبارك الذي سرق وظلم وأفسد الحياة. وأضاف:"يا فخامة الرئيس دول أقل من جزمتك متهتمش بكلامهم".

وشدد غنيم على ضرورة أن يشرع الرئيس مرسي في بناء الدولة من خلال مشروع النهضة، دون وجود ضغوط، محذرًا إياه من أن يأتي بنائب قبطي أو امرأة، وقال: سيذكرك التاريخ يا فخامة الرئيس باللعنات إذا حدث ذلك".

وأضاف:"وجود امرأة أو قبطي في المؤسسة الرئاسية لا يجوز؛ لأنه حرام شرعًا، متسائلا:"كيف يعقل أن يعين نائب من الأقلية المسيحية في بلد أغلبيته مسلمة؛ فيما طالبه بتشكيل لجنة من كبار العلماء الإسلاميين للبحث والمشاورة في الأمور الإسلامية التي تحتاج إلى أحكام شرعية يرجع إليهم الرئيس في قراراته مطالبا بأن يكون رئيس وزراء مسلم، والوزراء مسلمون.

وأخيرًا، طالب غنيم، مرسي بعدم الاهتمام بقضية رجوع غنيم إلى القاهرة، بل الاهتمام برجوع الشيخ عمر عبد الرحمن المعتقل في السجون الأمريكية، حيث قال:" لن أرجع إلى البلاد، إذا كانت الأولوية لرجوع الشيخ عمر عبد الرحمن.

Saturday, July 07, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

أكثر من ألف بلطجي يديرون مذبحة بالدقهلية الآن.. وسقوط عشرات الضحايا

أكثر من ألف بلطجي يديرون مذبحة بالدقهلية الآن.. وسقوط عشرات الضحايا
صورة أرشيفية
اعلن الدكتور” محمد عوف “عضو مجلس الشعب المنحل عن ان هناك مجزرة تدار الان بقرية “ميت العامل “مركز اجا الدقهلية منذ السابعة صباحاً وحتي الان بعد هجوم اكثر من 1000بلطجي علي بيوت القرية بالرصاص الحي وانابيب الغازوقنابل المولوتوف .
وذكر “عوف” ان البلطجية كانوا قد افتعلوا مشكلة منذ ثلاثة ايام وتهجموا على احد بيوت القرية ولكنه ابلغ عنهم مديرية الامن مما جعلهم يعودوا لينتقموا من اهالى القرية فاطلقوا النار عشوائياً على البيوت وهجموا على بيت النائب السابق بانابيب البوتجاز المشتعلة مما جعلهم يهربون من منازلهم خوفاً على حياتهم بعد هجوم البلطجية المستمر منذ السابعة صباحاً.

واكد “محمد عوف” ان قوات الشرطة قد هربت من القرية ولم تستطيع الوقوف امام البلطجية والى الان لم تعود ولكن بدأ الان وصول قوات الجيش الى القرية.
اضاف “عوف ” ان هناك فى تلك المذبحة عشرات الضحايا ولكنه حتى الان لم يتم حصر اعداد القتلى او المصابين.

Saturday, July 07, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

مسيحيون ينظمون وقفة أمام الدستورية للمطالبة بدستور مدنى


نظم نشطاء مسيحيون وقفة احتجاجية مساء اليوم أمام المحكمة الدستورية بالمعادى للمطالبة بدستور مدنى ورفض ما اسموه خطة المتشددين لتعديل المادة الثانية من الدستور لتحويل مصر لدولة دينية ، وحذورا من السياسية الاقصائيه للأقباط حسب قولهم مطالبين بوضع كوته انتخابية في كافة المؤسسات لتمثيل افضل للأقباط والمرأة .

مسيحيون ينظمون وقفة أمام الدستورية للمطالبة بدستور مدنى

 ورفعت الوقفة التي نظمتها حركة الحقوق المدنية للمسيحيين في مصر شعارت منها " متقوليش يا مسيحي قولى مصرى الاهم " مصر لنا كلنا " ووقف المحتجون أما المحكمة يوزعون بيان للماره يحمل مطالبهم .
 وقال سيمون وفيق عضو الحركة أن حركتهم يشارك فيها عدد من الأقباط الذين شاركوا في ثورة 25 يناير من اجل الحرية ولكنهم خابت املهم بعد ما فقدت الثورة أهدافها وسيطرة تيار ديني على البلاد يدفع بها لمنعطف الدولة الدينية مشيرا إنهم يسيرون في طريق النضال الذي بدائه لوثر كنج مع السود .
وأضاف إنهم يطالبون بوضع كوته للأقباط في المناصب والمجالس التشريعية في ظل ما تتجه له الدولة من اسلمة مؤسساته ودستورها وهو ما يقصى من الأخر مؤكدا أن نسبة الأقباط 16 مليون ورغم ذلك يفتقدون لاقل حقوقهم ويمارس ضدهم ممارسات طائفية تزايدت بعد ثورة يناير.
 وقال د. مينا مجدى عضو اتحاد شباب ماسبيرو أن هذه الوقفة تحذر من خطورة ما تهدف له بعض التيارات المتشدده داخل اللجنة التأسيسية من تعديل للمادة الثانية للدفع بمصر لدولة دينية تفقد الهدف الذي قامت من اجله ثورة يناير ولم تكن هذه التيارات مشاركة بها ، مشيرا أن اللجنة التاسيسية لا تعبر عن اطياف وتوع الشعب المصري لاسيما بعد ما اعلنه القيادى السلفى ياسر برهامى الذي قال اتفقنا أن الدولة دينية وهو ما يعنى سقوط البلاد في براثن الانهيار الذى سقطت فيه السودان وافغانستان وابدى تأييده لما صرح به شيخ الازهر بالابقاء على نص المادة الثانية كما هي وهو الضمان لمدنية الدولة.
 أما جيهان عطا الناشطة الحقوقية فاكدت أن اللجنة التاسيسية فقدت شرعيتها وباتت تمثل طوائف الشعب المصري في ظل سيطرت تيار بعينه عليها ، ويريد يفرض وصايته على المصريين وتجاهل عن عمد الأقباط والمرأة وافتقد لرؤية التنوع المصري وتجاهل أهداف الثورة التي سفك فيها دماء شهداء ابرار من اجل دولة مدنية ديمقراطية حديثه ، مؤكدة أن المصريين لن يسمحوا لهذا التيار أن ينفذ ما يريده ولن يكون تحت وصاية اى تيار مهما كان .
 وقال مينا فتحى الناشط السياسي واحد المشاركين أن يرفض ما يهدف له التيار الاسلامى داخل اللجنة واذا ما اصر على  ذلك فيجب انسحاب الازهر ولكنيسة والتيارات المدنية ، لتسقط اللجنة ويحق للمجلس تشكيل لجنة حقيقة تمثل الشعب وأضاف انه يرفض فكرة وضع كوته للأقباط لان هذا الأمر لن يحل ألازمه ولكن الافضل تحسين المناخ العام والقضاء على ثقافة التمييز ومناهضة الطائفية وووقف زحف التيارات الدينية التي تستغل الدين في السياسة من اجل اطماعها وبناء دولة مدنية حقيقة تستوعب كل المصريين .
 واكد هانى رمسيس عضو اتحاد شباب ماسبيرو على ضرورة تكاتف القوى المدنية لرفض سيطرة تيار واحد على مستقبل مصر وحذر من تحويل مصر إلى اتجاه ديني سيؤدى لانهيار الدولة المصرية  .

Saturday, July 07, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

أمين المصريين الأحرار ببنى سويف : مرجعيتنا هى الأزهر الشريف


أكد الدكتور محمد زين أمين حزب المصريين الأحرار ببنى سويف  ردا على مطالب بعض التيارات الدينية المتشددة بشأن تغير المادة الثانية من الدستور بأنه مع الإبقاء على المادة كما هى والاحتفاظ بكلمة مبادئ ،وإذا طرأ أى تغير على المادة الثانية لابد أن يضاف نص للمادة ولغير المسلمين الحق فى الاحتكام لشرائعهم فيما يخص أحوالهم الشخصية وأمور دينهم ولا يفرض عليهم أي شىء عكس معتقدهم.
أضاف د . محمد زين أن المبادئ العامة لحقوق الإنسان تعطى لكل شخص الحق فى الرجوع لدينه ولا يفرض عليه أى دين أو معتقد أو مبدأ أو سلوك يخالف شريعته.

أمين المصريين الأحرار ببنى سويف : مرجعيتنا هى الأزهر الشريف

وأشار زين أن المطالبة بعدم تعيين قبطى أوامرأه فى منصب نائب الرئيس هو نوع من التشدد خارج إطار الدين الإسلامي ومخالف لرأي الأزهر فى هذا الإطار وأن مرجعيتنا هى الأزهر.

Saturday, July 07, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

اعتصام 6 أبريل و تكتل شباب السويس بالقرب من مبنى المحافظة للإفراج عن المعتقلين

اعتصام 6 أبريل و تكتل شباب السويس بالقرب من مبنى المحافظة للإفراج عن المعتقلين
المسيرة التظاهرية
نظم مساء أمس الجمعة أعضاء حركة 6 ابريل و تكتل شباب السويس شباب الإخوان و شباب الثورة مسيرة تظاهرية انطلقت من ميدان الأربعين وجابت شوارع السويس تضامنا مع الشباب المحبوسين عسكريا منذ 4 مايوالماضى فى أحداث تظاهرات محيط مبنى المحافظة التى حدثت على خلفية  أحداث العباسية.
وحمل شباب السويس صورجرافيتى للمعتقلين ولافتات مدون عليها " الحرية للمعتقلين فى مصر الثورة أو النهاية " و" مصر الثورة مصرة الحرة "   للمطالبة بالإفراج عنهم.
ثم توجهت المسيرة إلى أمام مبنى ديوان عام المحافظة وكتبوا على الأرض بالحجارة البارزة " الحرية للمعتقلين " وقاموا بنصب خيمة بالقرب من المنطقة التى  أمام المحافظة  معلنيين اعتصامهم  حتى يتم الإفراج عن المعتقلين حيث أشاروا إلى أنهم  محبوسين ما يقرب من 60 يوما بدون ذنب على حسب قولهم و انهم يشعرون بتجاهل كبير من المسئولين لمحاولة الإفراج عنهم لذلك قرروا الدخول فى اعتصام مفتوح ويأتى هذا الاعتصام تزامنا مع إضراب المحبوسين عن الطعام وهو ما سبق أن أعلن عنه " محمود سعيد " و هو أحد المعتقلين أنهم بداية من صباح الخميس أول أمس سيضرب عن الطعام هو ومن معه من المعتقلين لانهم يشعرون بالظلم بحبسهم  لذلك قرروا الإضراب عن الطعام حتى يتم الإفراج عنهم .

Saturday, July 07, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

النائب العام يصر على سرعة التحقيقات في احداث قسم مدينة نصر


النائب العام يصر على سرعة التحقيقات في احداث قسم مدينة نصر
أحداث قسم شرطة أول مدينة نصر

طالب المستشار عبدالمجيد محمود بسرعة إجراء التحقيقات في الأحداث التي وقعت في قسم شرطة مدينة نصر أول، والتي أسفرت عن إصابة عدد من المحامين وأفراد وضباط الشرطة، واتخاذ الإجراءات الجنائية ضد من تكشف التحقيقات عن تورطه ومسئوليته عن تلك الأحداث.
وأوضح المستشار عادل السعيد مساعد النائب العام، أن النيابة كانت قد تلقت إخطارا هاتفيا من سامح عاشور نقيب المحامين في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة، تفيد بحدوث مشادة بين أحد المحامين حال تواجده مع أمين شرطة في قسم أول مدينة نصر، ثم تطور الأمر إلي توافد عدد أحر من المحامين وحدوث اشتباكات بينهم وبين بعض العاملين في القسم.
وأشار إلى أن النيابة فور تلقيها الإخطار قامت بسؤال أحد المصابين من المحامين في المستشفي الذي نقله إليه، وتبين أن إصابته عبارة عن جرح وكدمات بسيطة، كما تلقت عددا من التقارير الطبية تشير إلى إصابة 7 أخرين من المحامين، وقال إن أحد ممثلي نقابة المحامين ذكر للنيابة أن جميع المحامين خرجوا من المستشفي بعد تلقى العلاج اللازم عدا محام واحد تحت الملاحظة وأنه لا يمكن استجوابه. حيث انتقلت النيابة إليه في مستشفي عين شمس التخصصي وتبين أنه خرج من المستشفي بعد تحسن حالته وأن إصابته عبارة عن كدمات لا تستدعي وجوده في المستشفي.
وكشفت التحقيقات أن إصابات المحامين عبارة عن كدمات وجروح وأمرت النيابة باستدعائهم صباح غد السبت لسؤالهم عن كيفية حدوث إصابتهم ومن محدثهم، كما تلقت النيابة تقارير طبية تشير إلى أن إصابة 8 من أفراد وجنود الشرطة بإصابات مختلفة حيث تم سؤال ضابطبن وأمين شرطة وتبين أن أحد الضباط مصاب بكسر في ذراعه حسبما قرر في التحقيقات، وأمرت النبيابة باستدعاء باقي المصابين من رجال الشرطة ثم تلقت إخطار يفيد تعذر حضورهم للنيابة نظرا لحصار قسم الشرطة من الخارج بأعدد غفيرة، كما تعذر على قسم الشرطة عرض محاضر التلبسات لذات الأسباب.

Saturday, July 07, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

كارثة صحية وبيئية على الأبواب بسبب القمامة وتنازع الاختصاص بين البيئة وهيئة النظافة

كارثة صحية وبيئية على الأبواب بسبب القمامة وتنازع الاختصاص بين البيئة وهيئة النظافة
كارثة مشكلة القمامة
حدد محمد مرسى الرئيس الحالى أربعة ملفات ستكون على قائمة أولوياته، ومن أبرزها مشكلة القمامة ورجوع النظافة للشارع ،  ورفعت هيئة نظافة وتجميل القاهرة صرخة استغاثة متسائلة:  أين دور وزارة البيئة فى المشاركة فى حل مشكلة القمامة حيث  كانت توجد مشروعات تقوم بها الوزارة تساهم فى حل مشكلة القمامة ومنها مصانع تدوير القمامة، ومشاريع ذات تمويل عالمى وحلول مقترحة حول مقالب للقمامة وكان هناك دراسة قامت بها وزارة البيئة فى عهد النظام السابق حول اختيار مكان جديد فى طريق الواحات تربى فيه الخنازير بطريقة علمية ويتم نقل القمامة اليها حيث كانت تقوم الخنازير  بالتهام حوالى 60% من القمامة الرخوة ويوجد حالياً مشكلة أخطر وهى مشكلة مخلفات المبانى التى تظهر عند مطالع الكبارى وفى وسطها ومنازل الكبارى وعند أسوار المستشفيات والمدارس ومداخل الأنفاق وأعلنت هيئة نظافة وتجميل القاهرة أنه رغم تكثيف أعداد السيارات المميكنة لنزع القمامة إلا أنها لا تلاحق على أكوام القمامة مع مخلفات المبانى ويجب أن تكون هناك حلول أكثر عملية وأيضاً تمويل مناسب حيث لا تتسع المقالب الموجودة حالياً لكم القمامة التى تتراكم يومياً حتى أنه أصبح يوجد مقالب فى وسط المبانى وعلى الطرق الرئيسية تنشر روائح كريهة وتعد موطن للحشرات والقوارض وتنبئ كما يتوقع خبراء البيئة والصحة بكارثة صحية وبيئية حيث أن مشكلة أحد بؤر انتشار الطاعون فى ليبيا كانت بسبب القمامة.

Saturday, July 07, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ضبط 25 ألف لتر سولار بحوزة سائق قبل بيعها بالسوق السوداء

ضبط 25 ألف لتر سولار بحوزة سائق قبل بيعها بالسوق السوداء
تهريب سولار للسوق السوداء
تمكنت الخدمة الأمنية المعينة لملاحظة الحالة المرورية والأمنية بمنطقة الكيلو 38 فى الإتجاه القادم من الإسماعيلية إلى القاهرة من ضبط  إحدى السيارات محملة بتنك بداخله 25 ألف لتر سولار .كان يعتزم قائد السيارة بيعها بالسوق السوداء .وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة .






Saturday, July 07, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

وفد كنسي ببني سويف يهنئ الحرية والعدالة بفوز مرسي


صورة أرشيفية

زار وفد كنسي يمثل مطرانية بني سويف مقر حزب الحرية والعدالة بالمحافظة، للتهنئة بفوز الدكتور محمد مرسى بالرئاسة.

وأشاد الدكتور نهاد القاسم أمين الحزب بعمق علاقات المحبة التي تجمع الأقباط والمسلمين، مؤكدا على أهمية المواطنة، ودولة القانون التي تحترم الجميع بعد ثورة يناير، لافتا إلى النظام القديم حاول ايجاد فرقة بين المسلمين والأقباط.

وضم الوفد ممثلين عن مطرانية بنى سويف ومطرانية ببا ودير الأنبا بولا والأنبا انطونيوس بناصر.

Saturday, July 07, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

تحديات مستقبل ثورة 25 يناير في مؤتمر يناقش حريات الإبداع


تحديات مستقبل ثورة 25 يناير في مؤتمر يناقش حريات الإبداع
 مؤتمر “تحديات الثورة والمستقبل”

أقامت اللجنة الوطنية لحقوق وحريات الفكر والإبداع بالتعاون مع المجلس الأعلى للثقافة في مصر مؤتمرها الأول، والذي جاء تحت عنوان “تحديات الثورة والمستقبل” بمشاركة عدد كبير من المثقفين والمبدعين المصريين .

تحدث في الجلسة الافتتاحية د . سعيد توفيق  الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة  مؤكداً أنه ليس أمام المثقفين من سبيل  الآن  سوى المقاومة والدفاع عن كينونتهم في مواجهة القوى التي تحاول الرقابة على الإبداع، وأن هذا المؤتمر هو الطريق الصحيح ليس من خلال التنوير بالكلمات فقط، ولكن من خلال الفعل والممارسة أيضاً .

وألقى الشاعر سيد حجاب  كلمة اللجنة  والتي أشار فيها إلى أن الحق والحرية هما روح الوجود، عارضا التحديات التي تواجه الفعل الإبداعي بعد ثورة 25 يناير، خاصة ما ظهر من بعض التيارات المعادية للفكر الحر، والتي تقف بالمرصاد لكل فن وإبداع خلاق .

وأضاف حجاب قائلا: إن المعركة الأخرى التي يجب على المثقفين أن يتصدوا لها هي معركة الدستور، فإما أن يكتب دستور معبرا عن الهوية المصرية، وإما أن يكتب دستور يكرس لاستبداد عسكري أو استبداد ديني، من أجل هذا دعونا إلى هذا المؤتمر لحشد كل الطاقات المبدعة الخلاقة عند المثقفين وعند الشعب، فكل الشعوب الإنسانية تحلم بعالم جديد تسوده المبادئ والحكمة، ونحن أيضا نحلم بذلك وسبيلنا في ذلك هو الدفاع عن حريات الفكر والإبداع .

وقرأ أحمد بهاء الدين شعبان بيان اللجنة والذي أكد أن الحرية الإنسانية حق تكفله الشرائع والمواثيق الدولية والدساتير المصرية، وهذه الحرية هي الضمانة الحقيقية لازدهار ونماء القيم الإنسانية .

كما رفض البيان كل أشكال الوصاية والرقابة على الفكر والإبداع سواء كان تحت ستار الدين أو أوساط أجهزة الدولة المختلفة، وهو ما ينص عليه الإعلان العالمي لحقوق الإنسان .

وطالب البيان بضرورة تمثيل المثقفين تمثيلاً لائقاً في الجمعية التأسيسية المنوط بها صياغة الدستور بوصفهم المعبرين عن روح هذه الأمة ووجدانها الحي وعقلها المبدع .

وأكد البيان مدنية الدولة نظرا لتنوع مصر الثقافي والحضاري، وعلى المثقفين أن يوحدوا صفوفهم كخط دفاع أول عن حاضر ومستقبل مصر .

وفي الجلسة الأولى والتي جاءت تحت عنوان “حرية الفكر والإبداع”، والتي أدارها المخرج مجدي أحمد علي تحدث حلمي النمنم عن “قضايا الحسبة”، مستعرضاً تاريخها بداية من العصر الأموي حتى الآن، مؤكداً تراجعها في القرن التاسع عشر، حيث اختفى المحتسب نهائياً، إلا أنها عادت في القرن العشرين، حيث عادت في غير مجالها الذي عرفت به طوال التاريخ الإسلامي، حيث جاءت للتغطية على مواقف واتجاهات سياسية بعينها .

وأكد عصام الإسلامبولي في ورقته “الحماية الدولية والدستورية لحريات الفكر والإبداع” أن الحرية هي ثقافية بالأساس قبل أن تصبح سياسة، فحرية الفكر تخرج منها كل الحريات فهي الأصل وفي الدساتير المصرية نجد دستور 1923 أدخل حرية الإبداع في المادة الخاصة بحرية الفكر، وفي الإعلان العالمي لحقوق الإنسان انتقل إلى نوع جديد وهو “حرية البحث العلمي”، وهذا ما رأيناه في دستور ،1956 وفي دستور 71 “تكفل الدولة للمواطنين حرية البحث العلمي والفن” .

وتحدث الشاعر رفعت سلام عن “الدستور الثقافي”، مستعرضاً الفكرة التي شارك فيها عدد كبير من المثقفين، والتي تمخضت عن مسودة لمشروع “دستوري ثقافي” يحدد وضعية الثقافة في الدستور الجديد . وتحدث أحمد سيف الإسلام عن “حق التقاضي وملاحقة المبدعين”، وتتبعت ماجدة رشوان “القوانين المقيدة لحرية الفكر والإبداع” .

Saturday, July 07, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

أحزاب السويس المدنية تعصف بوزير الداخلية: أخفى انتماء قتلة «شهيد السويس» خوفًا منهم

شنت الأحزاب المدنية بالسويس، هجومًا عنيفًا على اللواء محمد إبراهيم يوسف، وزير الداخلية، في حكومة تسيير الأعمال؛ بسبب قضية مقتل طالب الهندسة بالسويس، أحمد حسين عيد.

أحزاب السويس: وزير الداخلية أخفى انتماء قتلة «شهيد السويس» خوفًا على مقعده
اللواء محمد إبراهيم يوسف

حيث أكدت الأحزاب، أن: "وزير الداخلية أخفى حقيقة انتماء المتهمين الذين تم القبض عليهم إلى أحد التيارات الدينية"، مؤكدين أن: "ما قام به الوزير هو نوع من النفاق لأحد التيارات الدينية السياسية".

واعتبر قيادات الأحزاب، أن: "تصرفات الوزير بعد القبض على المتهمين خلال المؤتمر الصحفي الذي أعلن خلاله القبض على المتهمين، تشير إلى تعاطفه مع المتهمين من خلال قيامه بشرح وجهة نظر المتهمين بالحادث."

وقال طلعت خليل عمر، رئيس حزب غد الثورة بالسويس: "إننا على يقين أن وزير الداخلية أخفى حقيقة انتماء المتهمين مرتكبي جريمة قتل طالب السويس أحمد حسين عيد، لأحد التيارات الدينية من أجل نفاق التيار الديني الذي ينتمي إليه المتهمون، فهؤلاء المتهمين الذين تم القبض عليهم، يعلم الوزير جيدا أنهم متشددون ويتبنون أفكارًا متشددة، وأنه من الواضح أن وزير الداخلية لم يقل الحقيقة خوفًا من هذا التيار الديني".

وأشار خليل أن: "من يتابع المؤتمر الصحفي للوزير بعد القبض على المتهمين، يشعر أنه يتعاطف مع المتهمين الذين قتلوا شهيد السويس، وهذه هي الكارثة في الأمر، بل إن الوزير استبق التحقيقات التي تُجرى بالنيابة، وأكد أن المتهمين لا ينتمون لأي تيار ديني."

ومن ناحية أخرى، اتهم علي أمين، القيادي بحزب الوفد بالسويس، وزارة الداخلية أنها تقوم بإخفاء حقيقة هوية قتلة طالب هندسة السويس الشهيد أحمد حسين عيد، مؤكدًا أن: "وزارة الداخلية تعلم جيدًا أن المتهمين الذين تم القبض عليهم اليوم ينتمون لأحد التيارات الدينية المعروفة".

وقال أمين: "إن الجميع في محافظة السويس يعلم جيدًا أن المتهمين الذين تم القبض عليهم، يتجمعون في مسجد يسيطر عليه أحد التيارات الدينية المعروفة، ومعروف للجميع أن المتهمين لهم نشاط داخل هذا التيار."

وطالب وزارة الداخلية قول الحقيقة، وعدم إخفاء حقيقة التيار الديني، مؤكدًا أن: "القوى المدنية لن تصمت على ما فعلته وزارة الداخلية من حقيقة إخفاء حقيقة انتماء القتلة المجرمين لأحد التيارات الديني".

ومن جانبه، أكد سيد أبو طالب، رئيس الحزب الناصري بالسويس، أنه: "على وزير الداخلية وغيره أن يعلم أنه توجد جماعات متشددة تتبنى بالفعل هذا النوع من العنف، لكي تفرض وجهه نظرها بالقوة، فلذلك نحن مندهشون من تصرف وزير الداخلية الذي سارع بنفي أن المتهمين ينتمون إلى أية جماعة أو تيار، في حين أن الجميع يعلم أنه يوجد بالفعل من يتبنى وجهة النظر العنيفة مثل هذه الجماعات."

بينما أوضح أحمد الكيلاني، منسق الجمعة الوطنية للتغير بالسويس، أنه: "من الواضح أن وزير الداخلية لم يقل الحقيقة، خوفًا على مقعده الوزاري خلال تشكيلة الوزارة الكاملة، وأنصحه أن يقول الحقيقة، ولأي تيار ينتمي إليه المتهمون".

Saturday, July 07, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

دعوة للإنضمام اليوم المصري للتخلص من الحجاب


دعوة للإنضمام اليوم المصري للتخلص من الحجاب
الكثير من فتيات ونساء مصر تم اجبارهم على ارتداء الحجاب غصب وعنوة من قبل اسرهم او من المجتمع
الذي يمارس قهر وقمع على حرية المراه
هذا اليوم هو مجرد احتفالية لكل النساء التي تفكر جديا في التخلص من الحجاب ولكنها لا تجد من يشجعها ومن لا يحتوي قرارها ويتفهمة
وهذه الدعوة تاتي في اطار من تبادل المشكلة ومحاولة حلها سويا
حيث ستجد المراه المصرية المئات ..بل والالف ممن يشاركوها نفس الحلم بالتخلص من الحجاب والتخلص من عبوديتة واذلالة وقهره للمراه
تخيلوا جميعا 10 الاف فتاة في ميدان التحرير يخلعون حجابهم ويلقونه تحت اقدامهم معلنين تخلصهم من سيطرتة وعبوديتة والعودة مرة اخرى لحريتهم وانوثتهم
وسيتم تحديد يوم الحادي والثلاثين من ديسمبر من كل عام لهذه المناسبة لدلالة على الحدث .
فاشراقة عام جديد على نساء مصر وهم يتنسمون نسيم الحرية
بدون حجاب ...امر ولا شك انة يستحق ان تبدا عامها الجديد بشكل مغاير لما كانت علية طوال فترة كبيرة من حياتها
الفكرة جديرة بالمتابعة والتنفيذ .... ولنرى
الحرية لنساء مصر
للإنضمام من هنـــا

Saturday, July 07, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مرسي وأنا حرة فيه


مرسي وأنا حرة فيه
سمعتها من إحدى السيدات التى إنضمت للمولد المنصوب أمام القصر الجمهوري الذي إستولى عليه الإستبن بوضع اليد أو وضع العشيرة في التحرير لكن العشيرة التى غادرت التحرير قبل أن تحقق من مطالبها الكثيرة التى خدعت بها الثوار مكتفية بوصول الإستبن لمقعد الرئيس دون أن تدرك أن منصب الرئاسة في مصر قد أصبح وظيفة غير مريحة لا تضمن لمن يشغلها سوى فقدان الأمل في تحقيق المراد وهو في حالة الإستبن كان توصيل مصر من حالة الدولة المدنية إلى حالة الدولة الإخوانية ، ولا يحقق مقعد الرئاسة حاليا سوى مزيدا من الإزدحام أمام أسوار القصر التى تحولت ببركات مرسي إلى سوق شعبي فإنتقلت عربات الفول والترمس وحمص الشام من التحرير إلى منطقة قصر الرئاسة بينما تحولت جدران القصر إلى كارنفال للجرافيتى وللوحات المصريين الغاضبة وكلها مطالب وعد الإستبن بتحقيقها دون أن يبرز دليلا واحدا على قدرته على ذلك أو حتى نيته في أن يحاول مكتفيا بتصريحات المتحدث بإسمه والذي لا يحظي بأي كاريزما وهو ما يشبه فيه كثيرا سيده الجالس بصفة مؤقتة في قصر الرئاسة


أما نداء مرسي وأنا حرة فيه فجاء أثناء واحدة من تلك المظاهرات التى تجوب أمام قصر الرئاسة ويبدو أن السيدة التى كانت بالمناسبة محجبة قد أدركت أن صوتها الذي منحته للإستبن قد تحول إلى عورة وأن مطالبها قد تحولت إلى سلة المهملات وأن من يدخل إلى هذا القصر يتحول إلى أعمي وأصم وإن كان الإستبن قد زاد عن ذلك قليلا عندما تحول إلى عاجز حتى عن تشكيل حكومة في ظل كشف الحساب الذي عليه سداده للسلفيين مقابل أصواتهم المأجورة وكشف الحساب المطلوب سداده لميليشيا الإخوان التى تنتظر المكافأة فتحول الرجل إلى مجرد (حالف لليمين بالتلاتة) وتحولت السيدة من محجبة ملتزمة تثق في المرشح الإستبن إلى غاضبة تقفز دون وعي وهي تلقي بصورته على الأرض وتصرخ قائلة :مرسي وأنا حرة فيه
ونحن نكتفي فقط بالمشاهدة فأحيانا تأتي الديمقراطية بأعداءها وتضع على المقاعد من لا يستحقونها وتصبح الدولة بالكامل مهددة والمجتمع منقسم لكن من رحم اليأس يخرج الأمل الذي لم يتبخر بعد وموعدنا 52 يناير جديدة لكنها تعي تماما أن أي ثقة في من يطلقون اللحى ومن يتحدثون بإسم الدين هم مجرد كائنات مأجورة تنتظر اللحظة المناسبة لتعيش على دماء الشهداء وتدعي أن الثورة ثورتها لكن هذه المرة سيكون ذلك صعبا عليهم لان الثورة ستكون ضدهم وضد الرجل الجالس في السوق الشعبي قصر الرئاسة سابقا.
-مدونة مرفوع من الخدمة-

Saturday, July 07, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

إتمام مراسم الصلاة والدفن لراهب أثيوبي بدير مارمينا

إتمام مراسم الصلاة والدفن لراهب أثيوبي بدير مارمينا
دير مارمينا
اقيمت مراسم الصلاة والدفن للراهب الاثيوبي ملاك افامينا  بدير مارمينا بمريوط ، والذى تنحى اثناء الاستحمام بالحمام الموجود بقلايته نتيجة حدوث ماس كهربائى من السخان الموجود بالحمام و الذى سعق الراهب حيث كان ممسكا بقرص الدش المعدنى.

والتحق الراهب الأثيوبى المتنيح بالدير فى مايو 2007 و يبلغ من العمر 33 سنة و قد تم إبلاغ الشرطة و النيابة وحضر الطب الشرعى الذى وقع الكشف الطبى عليه.

وجرت مراسم الدفن في الدير بحضور ممثلين عن الجالية الاثيوبية  و على رأسهم سيادة السفير الأثيوبى بمصر محمود دردير فبدس الذى اهتم بإنهاء الإجراءات الرسمية وبعض أعضاء السفارة الأثيوبية و الآباء القساوسة و الرهبان و الشمامسة الاثيوبيين .
وكذلك بحضور نيافة الحبر الجليل الانبا كيرلس افامينا أسقف و رئيس دير مارمينا العجايبى بمريوط و جميع رهبان الدير و ممثلين من الأديرة و الابراشيات و الكنائس .

Friday, July 06, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

مئات المصريين يتظاهرون في القاهرة مطالبين برحيل مرسي وحل جماعة الإخوان

تظاهر عدد كبير من المصريين، الجمعة/٧/٢٠١٢، في القاهرة مطالبين برحيل الرئيس محمد مرسي وحل جماعة الإخوان المسلمين، وإجراء إنتخابات نيابية لانتخاب مجلس شعب (برلمان) جديد.

مئات المصريين يتظاهرون في القاهرة مطالبين برحيل مرسي وحل جماعة الإخوان

وردَّد بضع مئات من المتظاهرين، الذين احتشدوا حول النصب التذكاري للجندي المجهول بضاحية مدينة نصر شمال شرق القاهرة، بعد ظهر اليوم، وفقا لوكالة "يو بي اي" هتافات "يسقط يسقط حكم الإخوان"، و"يسقط يسقط حكم المرشد" في إشارة إلى المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، ورفعوا لافتات "الدين لله والوطن للجميع"، و"مسلم ومسيحي إيد واحدة"، و"لا للجمعية التأسيسية"، و"نعم لحل مجلس الشعب".

وفي غضون ذلك، دفعت وزارة الصحة بعدة سيارات إسعاف مجهّزة على جانب منطقة التظاهر المعروفة باسم "المنصة"، فيما خلا موقع التظاهر من أي تواجد أمني من عناصر الجيش أو الشرطة.

وفي السياق، أطلق المتظاهرون حملة "كلنا أحمد حسين" في إشارة إلى الطالب بكلية الهندسة الذي لقى مصرعه على يد شباب ينتمون إلى جماعة إسلامية متشددة بمدينة السويس أوائل الأسبوع الجاري.

وقال عدد من المتظاهرين، ليونايتد برس إنترناشونال، إن إقدام المتشددين على قتل الشاب أحمد حسين لم يكن ليحدث لولا أنهم وباقي عناصر التيارات المتشددة، باتوا في مأمن من العقاب بوصول القيادي في جماعة الإخوان المسلمين محمد مرسي إلى منصب رئيس الجمهورية.

وكان عشرات المعارضين بدأوا مظاهرات محدودة أمام النصب التذكاري للجندي المجهول في ضاحية مدينة نصر في القاهرة منذ مساء الأحد قبل الفائت عقب الإعلان عن فوز مرشَّح حزب "الحرية والعدالة" الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين محمد مرسي بمنصب رئيس الجمهورية.

ويرى المتظاهرون من أنصار مدنية الدولة أن وصول مرسي للرئاسة يمثِّل "ضربة للدولة المدنية" واستمراراً لمساعي تيار الإسلام السياسي السيطرة على مفاصل الدولة.

Friday, July 06, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

إسعاد يونس: مصر مين فيهم؟

إسعاد يونس
بقلم إسعاد يونس ٦/ ٧/ ٢٠١٢
■ موضوع الساعة.. جماعة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر.. شوية عيال مقاطيع لمّاهم عصابات من رُكاب الرايجة.. ومادام الرايجة اليومين دول الجلابية القصيرة والمركوب والتلفيحة السعودى والدقن اللى بتدفى الصدر لزوم إثبات الهوية الخلافية والانتماء إلى الأسرة الحاكمة والفصيل الراكب على ضهور العالم وإرهاب خلق الله.. يبقى شغال يا معلمى بدل اللطعة فى السايبر والدخول ع الشبكة الإلكترونية والشرشحة باسم الدين واستعراض فنون القمامة اللفظية وسب الدين بالمرة واتهام الناس أى تهم زى الليبرالية والتكفير والفلول وأى بقين حفظناهم.. ننزل الشارع ونتهجم ع العالم.. وإن ماكانتش سبوبة أهه تبقى نشوة ممارسة السلطة التى ستتحول قطعاً بعد شوية لنمط جديد من البلطجة وتلقيح الجتت ع التجار وأصحاب المحال ونستقضى المصالح ببلاش مقابل الإتاوة للحماية.. وأنا سعيدة بهذه الظاهرة.. خليها تقب ع السطح بقى لأن الشعب الطبيعى اللى بيتخنق بسرعة.. وبعد الكام حادث اللى حصلوا.. سوف يمضغهم ويبتلعهم ويهضمهم ويتخلص منهم فى شكل نفايات تتسرب ع الصرف الصحى ويمكن يستعملوهم سباخ آدمى فيصبح لهم منفعة برضه..

فقط أتمنى أن يحدث ذلك دون دم.. استكفينا دم.. وذلك لأن الدنيا أصبحت سداح مداح ولا فيه قانون ولا فيه حد ينفذه ولا بطيخ.. زاد وغطى السادة الأفاضل مغتصبى المنابر أمثال السيد أبوإسماعيل الذى تعاد نشر رائعته التليفزيونية عن أصول الخروج فى مجموعات أو تشكيلات من هذه الجماعة لتهذيب الناس فى الشوارع وإعادتهم إلى الخُلق القويم.. انتوا تمشوا مع بعضيكم سبعة تمانية.. يتقدم واحد منكم برقة كده للمواطن ويسأله «المزة اللى معاك دى يا كابتشن مراتك؟؟.. بنتش خالتشك؟؟.. سديكة مثلا؟؟ لأ لأ.. عيب كده يا ولد.. معاك بطشاقة؟؟.. إثبتلى إنها أختشك.. إثبتلى إن دى إن إيهك مطابق لدى إن إيهها..» ما أثبتش وبوّق فيك.. بخرزانة رفنتوعة كده ولسوعه ع البوبو.. اتهجم عليك تقوم مصفّر للسبعة تمانية اللى معاك وتقول ف عقل بالك «جزر».. يهجموا عليك ليس بقصد الإرهاب لا سمح الله ولا الكلام اللى الكلاب المغرضين بيقولوه علينا.. بسماحة مغلفة بفتونة كده ومعلمة عشان يخلصوا الحوار.. دب دب.. تكوموا الواد ع الأرض.. فلفص ف إيدكوا.. خلصوا بقى.. مش عاوزين خوتة وشهود وقرف.. خللى الناس تتربى.. ده على افتراض إن انتوا متربيين أساسا..

لا فض فوك يا سيد أبوإسماعيل.. أصفق لك على بطاطى زى القرود مهللة شاكرة معجبة.. ده إيه الحلاوة دى يا باشا؟؟.. انتوا تطلعوا كلكوا على بعض كده بسلطاتكو ببابا غنوجكو تسعة عشرة مليون.. إحنا تمانين يا باشا.. ده ف عز عز الفوضى والانفلات الأمنى المصطنع اللى اتمثل علينا ده.. الله أعلم من مين فيكوا بقى.. عملنا اللجان الشعبية وحمينا نفسنا وبيوتنا وعيالنا.. حاتيجوا انتوا.. ومتعلمين بالزى والدقون كده وتسلكوا فينا؟؟؟.. هارسوح.. ما عشنا ولا كنا.. داحنا قاومنا الحملة الإنجليزية بالمية المغلية والزيت المقدوح يا با.. ولاّ ما قريتوش تاريخ؟؟..

■ رغم انتهاء القصة ولكنى مازلت أفطس م الضحك كلما تذكرتها.. قالك شفيق هرب من مصر ومعاه ٧١١٠ كيلو ع الطيارة؟؟.. ليه راكب تايتانيك؟؟.. شاحن سبع فيلة فى بطن الطيارة وواخد الزلاليم ف إيده هاندباج؟؟.. هو أى هتش وخلاص؟؟..

■ منظر اثنين من أعضاء اللجنة الدستورية وهما جالسان بكل تقل ولا مؤاخذة تناكة أثناء إذاعة السلام الجمهورى الذى يقول بلادى بلادى لكى حبى وفؤادى.. وهذا من الزاوية التى تم التصوير بها والله أعلم فيه كام واحد تانى أنتخ فى الكرسى وماقامش فز على طراطيف صوابع رجليه لما سمع نشيد بلاده احتراما لها وإجلالا لتاريخها وعظمتها (اللى كانوا.. وباينهم حايتمسحوا بأستيكة على إيدين الدولة الجديدة).. ومنهم شيخ طاعن فى السن أشيب اللحية ينظر للكاميرا فى تباتة رهيبة متعمداً ذلك.. وشيب اللحية يدل على إنه عايش فى البلد دى من قبلنا اللهم إلا إذا كان قضاها بره مصر وحل بها أخيرا.. يعنى يا عم الشيخ كلت من خيرها قبل ما يتلوث، ولبست قطنها قبل ما يبقى خيش، وشربت ميتها لما كانت طاهرة، وغمست برغيفها لما كان بخيره.. إيه بقى؟؟.. مستوطى حيطها ولاّ مستحقرها ليه؟؟.. طب بتشترك ف كتابة دستورها ليه بقى؟؟.. ولاّ هى فرصة بس إنك تشترك فى وضع الغمامة على عينيها وتقييد إيديها وطمس معالمها؟؟.. فإذا كانت شريعتك انت لوحدك تمنعك من احترام نشيد بلادك الوطنى لأنه بدعة.. معنى كده إن كل اللى وقفوا.. كفار؟!

■ زمان وأنا صغيرة كنت أسكن مع أهلى فى شارع إبراهيم باشا.. حيث تمثاله الشهير ودار الأوبرا التاريخية اللى اتحرقت.. كان جمال عبدالناصر يمر من هذا الشارع وهو متجه لقصر عابدين فى موكبه المهيب وهو واقف فى السيارة المكشوفة يحيى الناس فى البلكونات قبل الشارع.. وكانت تمر بهذا الشارع أيضا الجنازات القبطية الأرثوذكسية بموكبها المهيب والخيول والشمامسة الصغار وهم يحيطون بالسيارة التى تحمل الجثمان متوجهة إلى البطريركية للصلاة عليه.. وكان الشارع كله يتوقف احتراما للموكب والمسلمون يرفعون أصابعهم بالشهادة وتحية الجثمان.. تمشى شويه لقدام كده تجد نافورة ملوكى بالرخام والتماثيل الرائعة حولها.. كانت تفرغ من الماء فى الخريف فتكسوها أوراق الشجر الصفراء كتلال من الذهب.. وعندما يأتى الصيف تتم مراسم نظافتها بفريق من العمال فى زى موحد يجلون رخامها حتى تصبح قطعة ماس ترصع الميدان ثم يطلقون الماء.. يبقى ناقصها السمك الملون حتى تكتمل التحفة..

■ مرت الأيام واتدحدر حال الشارع.. فلم تعد تمر منه جنازات ولا مواكب الرئاسة.. ولم يعد فريق العمال يأتى لينظف النافورة.. ولكنهم كانوا يفتحون المياه لتملأها وخلاص.. شوية شوية أصبح الطقس المتبع أن يهاجمها طوفان من العيال القادمين من حارة النصارى.. بيعدوا الشارع وهما بيقلعوا هدومهم وبيصرخوا صرخة الهنود الحمر أو التتار.. على ما يوصلوا لطرف الفسقية يكونوا بقوا مُليطى خالص وطش فى الميه.. وخد بقى صريخ وضرب وصويت وزيطة ومنظر همجى رهيب.. حيث إنهم لم يكونوا يكتفون بالسباحة فى الميه اللى المفروض تستر نصهم التحتانى.. لأ دول كانوا بيخرجوا م الميه ويلعبوا المسّاكة فى الحديقة وهما بلابيص.. شوية شوية ابتدا معدل السن يزيد.. والأحجام الصلاة عالنبى تبهوق..

■ على آخر النهار تكون الفسقية دى بقت حوض طين إسود مجلّخ.. والمصيفين الغزاة مشتّحين ع الأرض م الإرهاق واللى كالسونه اتبل بالغلط ناشره على سور الحديقة ينشف.. أما الباقى فيتبادل أطراف الحديث فى روقان وهو لسه مزلط كما هو.. مش حاسس بأى نقص أو طراوة.. لأ وكمان مش عاجبه إن الناس بتبص عليه ومشمئزة منه..

■ أى من هذه الصور يعلق بذهنك الآن؟؟.. مصر مين فيهم؟؟

Friday, July 06, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات