فيديو تصريحات عمرو موسى اثناء ادلائه بصوته فى جولة الاعادة

فيديو تصريحات عمرو موسى اثناء ادلائه بصوته فى جولة الاعادة
التزام السيد عمرو موسي بدوره في الطابور

شدد موسى أن الانتخابات في حد ذاتها هي المكسب الرئيسي للثورة وقد ضحى الكثيرون بأرواحهم من أجل أن نحصل عليها ولابد أن نستمر في المحافظة عليها والمشاركة فيها.

فيديو تصريحات عمرو موسى اثناء ادلائه بصوته فى جولة الاعادة

Saturday, June 16, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

فيديو : فضيحة الاخوان المسلمين مع الإنجيل المقدس


شاهد الفيديو فضيحة الاخوان المسلمين بيكَّرهوا رجالهم ونسائهم وأطفالهم ( ماما وبابا وكل الناس .) في احمد شفيق، والمظلوم هو الإنجيل حيث أنه أداة الكراهية والنفور عندهم  .. ولما لا يتوقعون صرف الأقباط وجوههم عن مرشحهم الاخواني بعد ذلك ؟


والسؤال الآن هل يجوز قانونا لطفلة عمرها 8 سنوات ان تدلي بصوتها في الانتخابات، ويغمسوا اصبعها في الحبر الفوسفوري ... و لثلاثة مرات كما تقول ؟؟!!
انا شخصيا لا اعلم صراحة ؟

فيديو إتهام مرشح بحذف آيات القرآن وإستبدالها بآيات الإنجيل

Saturday, June 16, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

أنباء عن العثور على إسطوانات خاصة بالإخوان تحتوى على خطط السيطرة على مصر

أنباء عن العثور على إسطوانات خاصة بالإخوان تحتوى على خطط السيطرة على مصر
ترددت أنباء عن مصادر أمنية بالبرلمان أنه تم العثور على مجموعة من الأسطوانات (سي دي) في مكتب أحد رؤساء لجان مجلس الشعب المنحل من حزب الحرية والعدالة. وقال المصدر إن الأسطوانات احتوت علي خطط لجماعة الإخوان المسلمين حول التعامل مع الموقف في مجلس الشعب وخارجه بعد انتخابات الرئاسة.

وقال المصدر إنه أثناء فحص الأسطوانات تبين أنها تحتوى على خطط لجماعة الإخوان المسلمين حول التعامل مع الموقف في مجلس الشعب وخارجه، بعد الانتخابات الرئاسية، وشملت الخطط حسب المصدر، توزيع أدوار بين نواب حزب الحرية والعدالة، وكيفية تعاملهم مع الموقف بعد الانتخابات الرئاسية بشكل عام سواء فاز مرشح الحزب الدكتور محمد مرسى أو خسر فى سباق الرئاسة.
كما ذكر المصدر الأمنى أنه عثر في مكتب رئيس نفس اللجنة علي مشروع موازنة متكامل أعده حزب الحرية والعدالة يختلف تمامًا مع مشروع الموازنة الذى قدمته حكومة الدكتور كمال الجنزورى للمجلس عن العام المالي 2012/2013.


Saturday, June 16, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ضبط أقلام سحرية بأشمون ومنوف

قامت قوات من الجيش بالقبض على بعض المواطنين بقرية طهواى بمدينة أشمون يقومون بتوزيع الأقلام التى تم الترويج لها مؤخرا والتى يختفي حبرها ويصبح الصوت في هذه الحالة باطلا.

ضبط أقلام سحرية بأشمون ومنوف

وتمكن رئيس لجنة "طوخ دلكة" بتلا من ضبط بيشوى جرجس أثناء قيامه بتصوير بطاقة التصويت بجهاز الموبايل داخل اللجنة.
وفى السياق ذاته، ألقت قوات الجيش على شخص بمدرسة إبراهيم الابتدائية لجنة 15 بمدينة منوف ومعه القلم السحرى يستخدمه فى التصويت، تم تحرير محضر بالواقعتين.

وعلى جانب آخر، أكد المستشار أشرف هلال محافظ المنوفية خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد بديوان عام المحافظة "السبت" إلى أنه تم تقليل عدد اللجان الانتخابية بالمحافظة فى جولة الإعادة عن الجولة الأولى ال 562 لجة بدلا من 563 لجنة حيث تم تغيير لجنة بمركز بركة السبع وذلك لصدور قرار بإزالتها، حيث تم تسليمها لهيئة الأبنية التعليمية خوفا من انهيارها.
وأضاف أنه تم الاستعانة بـ12 ديزل لتوليد الكهرباء فى حالة انقاطعها فى كافة اللجان العامة، وانه تم استبدال مدرسة مجريا الابتدائية بمدرسة مجريا الإعدادية المشتركة لوجود أعمال صيانة وترميم بها.
وأشار إلى توفير عدد من السيارات أمام اللجان الانتخابية وبمراكز المحافظة مرددة الأناشيد الوطنية لحث المواطنين على التوجه للصناديق الانتخابية والإدلاء بأصواتهم لانتخاب رئيس الجمهورية.
ونفى هلال الشائعات بقيام المحافظة بتوفير مرافق لخدمة مرشح ما، وأكد انه قد اصدر قرارا لمرفق النقل الداخلي بالمحافظة بالعمل يومي السبت والأحد الموافقين 16، 17 - 6 - 2012 مجانا بجميع خطوط المرفق داخل وخارج المحافظة تسهيلا علي مواطني محافظة المنوفية الراغبين فى الإدلاء بأصواتهم وصولا إلي مقارهم الانتخابية سواء كانوا قادمين من داخل المحافظة أو من المقيمين أو العاملين خارجها.

وتتمركز هذه السيارات فى محافظة القاهرة فى مواقف الزهور والمؤسسة والخازندار وداخل محافظة المنوفية فى مواقفها الطبيعية، حرصا علي المشاركة فى هذا الحدث الهام الذي تشهده مصر، واكد أن المحافظة تقف على مسافة واحدة من المرشحين.
وتابع هلال أنه قد كلف رؤساء الوحدات المحلية بالمحافظة بإزالة كافة أشكال الدعاية الانتخابية وذلك مع بداية فترة الصمت الانتخابي فى تمام الثانية عشر ظهر الجمعة 15 / 6 / 2012 وبالفعل تم إزالة مايذيد عن 90%من الدعايا الانتخابية.
وعن استبعاد موظفين من الادارة المحلية فى جولة الإعادة نفى هلال استبعاد أي موظف من الإدراة المحلية في جولة الإعادة بالمحافظة.
أوضح هلال أنه تم تجهيز المراكز والمقار الانتخابية ومراجعتها وتسليمها لقوات التأمين من الجيش والتأكد من سلامتها وعمل خطة مرورية لتيسير المرور بجوار وحول المقار، ومنع أى تكدس مرورى يعوق العملية الانتخابية، وتشكيل غرف عمليات بالتنسيق مع مديرية الأمن والمستشار العسكرى.
وأشار محافظ المنوفية إلى أنه ستتم متابعة الانتخابات من خلال غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة و12 غرفة فرعية أخرى، مؤكدا أنه تم تكليف مديرى المديريات بتعيين لجنة إدارية مكونة من ستة موظفين بكل لجنة ومركز اقتراع وذلك لتنظيم العملية الانتخابية.

Saturday, June 16, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ضبط ورقة دوارة لصالح مرسي بإحدى لجان المنوفية

ضبط ورقة دوارة لصالح مرسي بإحدى لجان المنوفية
محمد مرسي مرشح الاخوان المسلمين

ألقت قوات الشرطة والجيش المنوطة بتأمين العملية الانتخابية بمحافظة المنفية القبض على ''محمد إبراهيم عياد'' أحد أنصار المرشح محمد مرسي وبحوزته ورقة تصويت دوارة أمام مدرسة كفر الفرعونية الابتدائية بمركز أشمون.

وتم تحرير محضر بالواقعة بمركز شرطة أشمون وجاري عرضه على النيابة واستكمال التحقيقات.

Saturday, June 16, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

كلاكيت عاشر مرة ضبط 5 دفاتر بمركز فاقوس معلم عليها لصالح مرسي

تلقي مدير أمن الشرقية إخطارا من مأمور مركز شرطة بلبيس بمحافظة الشرقية، يفيد ضبط 5 دفاتر من قبل قاضى إحدى اللجان بمركز فاقوس معلم عليها لصالح المرشح محمد مرسي.


كلاكيت عاشر مرة ضبط 5 دفاتر بمركز فاقوس معلم عليها لصالح مرسي

كان قد تقدم القاضي خيري حسن موسي قاضي اللجنة رقم 64 بقرية تل الجراد ببلاغ لقسم الشرطة ببلبيس و اللجنة العليا لانتخابات، يفيد وجود 5 دفاتر مصوت فيها لصالح المرشح الدكتور محمد مرسي ، وقال القاضي أن البطاقات جاءت معلم عليها من المطبعة .

فيما لازالت اللجنة العليا للانتخابات تقوم بعمل الحصر في باقي الدفاتر وتوقفت العملية الانتخابية بهذه اللجنة.

يذكر أن مديرية أمن الشرقية، كانت قد تلقت إخطارا مماثل من مأمور مركز ههيا يفيد ضبط قاضى لجنة 36 بمنزل حيان التابعة لمركز ههيا لظرف به 24 بطاقة انتخابية مصوت فيها لصالح المرشح الدكتور محمد مرسي، حيث اكتشف القاضي التصويت لصالح المرشح عندما قرر فتح الأظرف القادمة من مقر اللجنة العليا للانتخابات بدون تدخل أى من أعضاء أو مندوبي الحرية والعدالة بمقر اللجنة.

Saturday, June 16, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

تنبيه هام عن حقيقة صورة طابور الرهبان امام لجنة انتخابات المنتشرة عبر الانترنت

نقلا عن

حقيقة صورة طابور الرهبان

على مسؤليتى الشخصية وامام الله والجميع
تلك الصورة ليس لها ادنى علاقة بانتخابات الرياسة او جولة الاعادة

هى صورة تخص رهبان دير الانبا انطونيوس بالبحر الاحمر اثناء تواجدهم قى طرقة المقر البابوى لنوال بركة البابا شنودة الثالث قبل نياحتة
ولعلمى ومعرفتى ببعضهم فقد تم تحديد اسماء ثلاثة منهم وهم :-
1- القمص بيمن الانطونى
2- القس مقار الانطونى
3- القمص منقريوس الانطونى ( مسؤل بيت الخلوة بالدير ويعرفه الكثير من الشباب المسيحى معرفة قوية )
ولا يعقل وغير منطقى ابدا ان يتواجد هذا الكم من الرهبان امام لجنة انتخابية لان هناك كشوف ناخبين تختلف وتنقسم بينهم حسب الاسماء والمواليد وغيرها من المعلومات

استغلت تلك الصورة من الجانبين اما من جانب المويدين لشفيق ان هولاء مويدين له !!!!!!!!!!
او من جانب مويدين مرسى ان الكنيسة تجيش لصالح المرشح المنافس له !!!!!!!!!

والكنيسة والرهبان اسمى واكبر من تلك المهاترات الكاذبة وعلينا ان نحمل بجدية مسؤلية الفترة التى تمر بها مصر

ومن جانبى اتحمل امانة ومسولية هذا الكلام لتوعية المصريين جميعم
ومن جانب كل من يقراء تلك الحقيقة نشرها للجميع
فادى يوسف مؤسس ائتلاف اقباط مصر

انتهي البيان
===========
وهذا ردا علي بعض المواقع والصفحات علي الفيسبوك المتأسلمة  التي نشرت الصورة لتعبئة المتشددين من المسلمين أتباعهم بأن الكنيسة تجيش نفسها ضد مرشح الاخوان المسلمين كما هو وارد في المواقع والصفحات التالية ولك أن تقرأ التعليقات علي الخبر لديهم :

وهذه بالطبع ليست كل المواقع التي نشرت الخبر ولكن واضح ان نسبة الــ "share" كافية لتصل باقي المواقع ذات المرجعية الاسلامية المتشددة 

Saturday, June 16, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بالفيديو ''المطابع الأميرية'' مخترقة من عناصر تابعه لاحد المرشحين وأصدرت بطاقات انتخابية ''مسودة'' لصالحه

بجاتو: 'المطابع الأميرية' أصدرت بطاقات انتخابية 'مسودة' لصالح أحد المرشحين


وصرح المستشار بجاتو - قناة دريم : ضبط موظف بالمطابع الأميرية قام بطبع ٨٠٠ الف بطاقة للتزوير لصالح مرسي !!

اتصال من محافظ الشرقيه

Saturday, June 16, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

إحالة صفوت حجازي للنيابة العامة لاتهامه بالدعاية لمرسي

إحالة صفوت حجازى للنيابة العامة، لاتهامه بالدعاية لـ"مرسى" داخل اللجنة بالقرية السياحية بـ6 أكتوبر اثناء الصمت الانتخابي

إحالة صفوت حجازي للنيابة العامة لاتهامه بالدعاية لمرسي
الداعية صفوت حجازى

وكان حجازى القيادي بجماعة الإخوان المسلمون، قد تقدم ببلاغ للمقدم هانى درويش رئيس مباحث قسم أول أكتوبر، أقر فى شكواه أن المواطنة أسماء صالح، تعدت عليه بالسب والقذف داخل اللجنة رقم 4 بمدرسة القرية السياحية بأكتوبر.

كما تقدمت المشكو فى حقها بمذكرة لرئيس اللجنة تتهم حجازى بعمل دعاية انتخابية لصالح مرشح الرئاسة الدكتور محمد مرسى.
علي حين قال د . صفوت حجازي في مداخلة هاتفية:  أتت لي سيدة و أنا في طابور التصويت و قالت لي أنت شيخ ضلالي و لم أرد عليها و الحاضرين يشهدوا علي هذا و بعد رجوعى للمنزل علمت إنها ذهبت لتقدم في بلاغ تتهمني فيه بعمل دعاية لمرسي فذهبت لعمل محضر سب و قذف لها .

Saturday, June 16, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

بلاغ ضد إمام مسجد بالعامرية يدعو لمرسى

بلاغ ضد إمام مسجد بالعامرية يدعو لمرسى
اللواء خالد غرابة مدير امن الاسكندرية
تلقى اللواء خالد غرابة مدير امن الاسكندرية إخطاراً من العميد محمد هندى وكيل مباحث غرب يفيد بورود بلاغ من أحد الناخبين بقيام إمام مسجد الناصرية بمنطقة العامرية ثان بالدعاية للمرشح محمد مرسى عبر مكبرات الصوت الخاصة بالمسجد .وتم اخطار النيابة العامة التى تولت التحقيق.

Saturday, June 16, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

رشاوي وتجاوزات بالجملة في جولة اعادة انتخابات رئيس مصر

رصدت «الوفد» أمس عدة انتهاكات وتجاوزات فى اليوم الأول لجولة الإعادة فى الانتخابات الرئاسية. قامت جماعة الإخوان المسلمين بتقديم رشاوى انتخابية للتصويت لصالح الدكتور محمد مرسى.

رشاوي وتجاوزات بالجملة في جولة اعادة انتخابات رئيس مصر

قامت الجماعة بتوزيع مبالغ مالية فى قرى أوسيم، ولحوم فى بنى سويف.. واندلعت حرب منشورات بين أنصار المرشحين الفريق أحمد شفيق ومحمد مرسى فى الإسماعيلية، واندلعت مشاجرات وتصادمات بين أنصار المرشحين فى 16 محافظة أهمها محافظة قنا. وشهدت اللجان الانتخابية اقبالاً متزايدًا للأقباط، وتمت إحالة 4 ناخبين للنيابة العامة لقيامهم بتصوير ورقة الاقتراع بالتليفون المحمول.

 كما تم ضبط عدد من مثيرى الشغب قاموا بالاعتداء على أفراد الأمن أمام لجنة انتخابية بالأميرية. كما اندلعت اشتباكات بين أنصار المرشحين فى المنيا، وأعلنت محافظة المنوفية احتفالها بفوز «شفيق» وطافت مسيرات تحتفل بتصويتها للمرشح شفيق. ورفض القضاة استخدام المواطنين أقلامهم للتصويت.. وشهدت اللجان احتشاد سيدات منتقبات وأعداد هائلة من السلفيين، للترويج للمرشح مرسى. وشهدت لجان عابدين والدرب الأحمر ومصر الجديدة بالقاهرة مشادات عنيفة بين أنصار المرشحين، وقام ترزى بطعن فلاح بسكين حمل صورة «شفيق»، ولقى طالب مصرعه صعقًا بالكهرباء فى شبرا الخيمة قبل إدلائه بصوته، وتسممت طفلة ابتلعت الحبر الفسفورى داخل لجنة بالفيوم. ورصدت لجان مراقبة وجود أسماء مجندين أدلوا بأصواتهم فى لجنة الحلافى بمركز البلينا. كما تم رصد ورقة دوارة فى المنيا.

وكشف المركز القومى لحقوق الإنسان عن وجود بطاقات ابداء الرأى أمام اللجان الخالية بالغربية، وكان المشير حسين طنطاوى رئيس المجلس العسكرى قد قام أمس بمتابعة التصويت من مركز عمليات القوات المسلحة.


Saturday, June 16, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ضبط وكيل محمد مرسى يقوم بتسويد 32 بطاقة بقنا وإحالته للنيابة العامة


قال المستشار محمد عبد الهادى، عضو غرفة عمليات نادى القضاة، إن الغرفة تلقت شكوى من رئيس لجنة بمركز فرشوط بمحافظة قنا، تفيد ضبط وكيل أحد المرشحين بحوزته 32 بطاقة رقم قومى، يستخدمها فى التسويد لصالح أحد المرشحين، وتم تحرير محضر بذلك حمل رقم 1223 لسنة 2012، إدارى مركز فرشوط.

وأكد "عبد الهادى" أنه تم القبض على هذا الشخص وإحالته للنيابة العامة للتحقيق معه، وأكد مصدر قضائى، رفض ذكر اسمه، أن المرشح الذى قام وكيله بتسويد البطاقات لصالحه هو المرشح الدكتور محمد مرسى، مرشح جماعة الإخوان المسلمين.

Saturday, June 16, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مصدر قضائي: القبض على احد أنصار مرسي بحوزته 32 بطاقة في قنا .. و استبعاد موظف بلجنة يحمل توكيل له


مصدر قضائي: القبض على احد أنصار مرسي بحوزته 32 بطاقة في قنا .. و استبعاد موظف بلجنة يحمل توكيل له
قال مصدر قضائي لـ"البديل" إنه تم القبض على  أحد الوكلاء التابعين للمرشح محمد مرسي بمركز فرشوط بقنا وبحوزته 32 بطاقة رقم قومي للناخبين وأضاف إن رئيس اللجنة استدعى الشرطة العسكرية التي ألقت القبض عليه وتم تحرير محضر رقم 1223 لسنة 2012 إداري مركز فرشوط .

وأضاف المصدر أن رئيس لجنة بنجع حمادي بقنا اكتشف أن أحد الموظفين الإداريين باللجنة يحمل توكيلا للمرشح محمد مرسي وقام رئيس اللجنة بإخطار المستشار أحمد الزند رئيس غرفة عمليات نادي القضاة والذي اتصل برئيس المحكمة الابتدائية للدائرة وقام بتحرير محضر بالواقعة وتم استبدال الموظف بآخر.

Saturday, June 16, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

أول ضحايا الانتخابات.. اخواني مؤيد لـ "مرسي" يطعن فلاح رفع صورة شفيق في "المنزلة"

طعن أحد أنصار المرشح الرئاسي الإخواني محمد مرسي فلاح بسيط بسكين بعد قيامه بوضع صورة شفيق على دراجة بخارية.

أول ضحايا الانتخابات.. مؤيد لـ "مرسي" يطعن فلاح رفع صورة شفيق في "المنزلة"
وتلقى اللواء عمر عبد اللطيف- مدير أمن الدقهلية- إخطاراً من مأمور مركز شرطة المنزلة بقيام عبد الرحمن رمضان سيد أحمد- 26 سنة ترزي، بطعن المواطن السيد السيد عبد الحليم- 50 سنة فلاح، لقيامه بوضع صورة الفريق أحمد شفيق على دراجته البخارية بقرية الطوابرة.

وعلى الفور انتقلت قوات المباحث إلى مكان الحادث وتبين إصابة المجني عليه بجرح قطعي بفروة الرأس، وتم نقله لمستشفى المنزلة لتلقي العلاج.




Saturday, June 16, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فيديو عاجل القبض علي أنصار مرسي من الجماعة الاسلامية يوزعون الأقلام السحرية علي ناخبين المنوفية لإبطال أصواتهم

بالفيديو أنصار مرسي من الجماعة الاسلامية يوزعون الأقلام السحرية علي ناخبين المنوفية لإبطال أصواتهم

تمكنت قوات الجيش من القبض على عدد من الأشخاص بقرية بهواي بمدينة أشمون يوزعون أقلام يختفي حبرها بعد فترة تلقائيا، ويصبح الصوت في هذه الحالة باطلا .

وفى السياق ذاته، ألقت قوات الجيش القبض على شخص بمدرسة إبرهيم الابتدائية لجنة 15 بمدينة منوف ومعه القلم السحرى يستخدمه فى التصويت ، تم تحرير محضر بالواقعتين.

فيما حذر المستشار طارق شبل عضو الأمانة العامة باللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، الناخبين من استخدام الأقلام الموجودة خارج اللجان.



Saturday, June 16, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بلاغ ضد أردنى الجنسية لتوزيعه دعاية لمرسى أمام اللجان

تلقت غرفة عمليات وزارة الداخلية بلاغاً من المواطن عبد الرحمن محمد الشيخ يتهم فيه أحد الأشخاص يحمل جنسية أردنية، يحث المواطنين خارج إحدى اللجان بمنطقة الموسكى بالقاهرة على الإدلاء بأصواتهم لصالح الدكتور محمد مرسى، مرشح جماعة الإخوان المسلمين، خلال جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية.

بلاغ ضد أردنى الجنسية لتوزيعه دعاية لمرسى أمام اللجان
اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية

وعلى الفور توجهت القوات بصحبة المواطن، وتمكنت من ضبطه، وتبين أنه يدعى محمد أبو شامة، أردنى الجنسية، وتبين أنه دخل البلاد يوم 7 من شهر يونيو الحالى عن طريق منفذ نويبع، وتبين أنه مقيم بإحدى الفنادق بمنطقة الجمالية، وتم اقتياده إلى قسم شرطة الموسكى، وحرر العميد محمد مدكور، مأمور القسم، بلاغاً بالواقعة، وأحاله للنيابة لتولى التحقيق.

Saturday, June 16, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الكتاتني: المجلس لم يتسلم أى خطاب لحل البرلمان والشعب قادر على حماية مكتسبات الثورة

الكتاتني: المجلس لم يتسلم أى خطاب لحل البرلمان
الكتاتني
أكد الدكتور محمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب أن المجلس لم يصله حتي الان أي قرار متعلق بحكم المحكمة الدستورية العليا ببطلان بعض مواد قانون مجلس الشعب.

وأشار رئيس مجلس الشعب في أول رد له علي حكم المحكمة الدستورية أن ما تناقلته وسائل الاعلام من تفسيرات للحكم وتحليلات لعدد من القانونين حول الحكم وكيفية نفاذه يضع العديد من علامات الاستفهام حول توقيت صدوره، وتزامنه مع الحملات الموجهة ضد البرلمان خلال الأشهر الماضية وزيادتها بعد التوافق الوطني عند تشكيل الجمعية التأسيسية.

وأكد الدكتور الكتاتني أن ما يزيد من علامات الاستفهام أيضا حول هذا الحكم هو أن هناك سابقتين متعلقتين بعدم دستورية قانون مباشرة الحقوق السياسية الذي أجريت بناء عليه انتخابات مجلسي 1984 و1987، حيث أصدرت المحكمة الدستورية قرارها بعد 3 سنوات من رفع الطعون.
وتساءل رئيس البرلمان حول علاقة هذا الحكم مع التهديدات السابقة لرئيس الحكومة الدكتور كمال الجنزوري، بأن حكم حل البرلمان جاهز في إدراج المحكمة الدستورية.

واشار رئيس مجلس الشعب أن الشعب المصري الذي انتخب نوابه بإرادة حرة ونزيهة في انتخابات مجلسي الشعب والشوري قادر علي إعادة انتخاب من يحمي المكتسبات التي حققتها الثورة ويريد البعض الانقضاض عليها.

وأكد د. الكتاتني أنه شارك اليوم في الاجتماع المشترك بين المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة ومكتب الإرشاد لجماعة الإخوان المسلمين للتباحث حول الخطوات التي يجب اتخاذها بعد قرارات المحكمة الدستورية وأن الاجتماع المشترك قد انتهي إلي ضرورة الاستمرار في السباق الرئاسي لمرشح الحزب الدكتور محمد مرسي باعتباره خيار الثورة المصرية.

ونفي رئيس مجلس الشعب ما تناقلته بعض وسائل الاعلام حول تصريحات منسوبة إليه في احدى صفحات الفيس بوك التي انتحلت اسمه ونسبت إليه كلاما ليس له أساس من الصحة حول تقديمه اعتذارا للشعب المصري حول أداء مجلس الشعب، موضحا أن البرلمان عمل منذ جلسته الأولي في 23 يناير 2012 علي الوقوف في صف الثورة المصرية ضد كل المحاولات التي كان البعض يريدها للقضاء عليها، مؤكدا اعتزازه بكل النواب وبأدائهم الذي كان علي قدر المسئولية التي حملهم الشعب أياها, كان ذلك على الصفحة الرسمية لحزب الحرية والعدالة على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”.

Saturday, June 16, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

50 قتيلا منذ بدء اعمال العنف بين المسلمين والبوذيين في بورما

50 قتيلا منذ بدء اعمال العنف بين المسلمين والبوذيين في بورما
أعمال عنف في بورما
اعلنت وسائل الاعلام الحكومية البورمية السبت ان اعمال العنف بين المجموعتين المسلمة والبوذية في بورما اسفرت عن سقوط خمسين قتيلا و54 جريحا خلال اسبوعين بينما يتركز الاهتمام حاليا على معاناة عشرات الآلاف من النازحين.

وقالت صحيفة نيو لايت اوف ميانمار ان خمسين شخصا قتلوا وجرح 54 آخرون بين 28 ايار (مايو) و14 حزيران (يونيو)، بدون ان تحدد اصول الضحايا.

ولم تحدد الصحيفة ايضا ما اذا كانت هذه الحصيلة تشمل عشرة مسلمين قتلهم حشد غاضب من البوذيين في الثالث من حزيران (يونيو) للثأر لاغتصاب ومقتل امرأة في جنوب ولاية راخين. لكن الفترة التي تحدثت عنها الصحيفة تشمل هذا التاريخ.

وكانت الحصيلة السابقة تحدثت عن سقوط 29 قتيلا هم 16 مسلما و13 من افراد اقلية الراخين الاتنية التي يدين معظم افرادها بالبوذية الا انها لا تشمل المسلمين العشرة الذين قتلوا في الثالث من حزيران (يونيو). وتحدثت مصادر عدة عن حصيلة اكبر من ذلك بكثير.

وكان وزير في ولاية راخين ذكر ان اعمال العنف الطائفية الدامية التي اندلعت في غرب بورما في الثامن من ايار (مايو) اجبرت اكثر من ثلاثين الف شخص بين مسلمين وبوذيين على النزوح.

واعلن الكولونيل هتين لين وزير الامن والحدود في الاقليم المجاور لبنغلادش ان حوالى 31890 نازحا لجؤوا الى 37 مخيما في ذلك الاقليم المجاور لبنغلادش.

وفي سيتوي وحدها اضطر 18 الفا و890 مسلما و5600 من اقليم راخين الاتنية ومعظمها من البوذيين، الى الفرار من منازلهم. وقال المصدر ان آلاف المنازل احرقت. وفرضت حالة الطوارىء الاحد الماضي.

Saturday, June 16, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مصدر عسكرى: طائرات تأمين سماء القاهرة لرصد أى أعمال تخريبية

مصدر عسكرى: طائرات تأمين سماء القاهرة لرصد أى أعمال تخريبية
صورة أرشيفية




لوحظ انتشار عدد من الطائرات العمودية فى سماء محافظتى القاهرة والجيزة، على ارتقاع منخفض ظهر اليوم السبت، بالتزامن مع أول أيام جولة الإعادة بين المرشحين الفريق أحمد شفيق والدكتور محمد مرسى، وذلك لتأمين اللجان والإبلاغ عن أية أعمال خارجة عن القانون تحسباً من وقوع أية أعمال عنف أثناء سير العملية الانتخابية، ومن المقرر أن تستمر حتى عملية فرز الأصوات.

من جانبه، أكد مصدر بالقوات المسلحة لـ"اليوم السابع"، أن الطائرات هدفها الدفع بعناصر لوأد أى أعمال تخريبية .


Saturday, June 16, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مد فترة التصويت في الانتخابات حتى التاسعة مساء

قررت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية برئاسة المستشار فاروق سلطان، مد فترة التصويت لمدة ساعة إضافية في اليوم الأول من انتخابات جولة الإعادة بين المرشحين د.محمد مرسي والفريق أحمد شفيق.

مد فترة التصويت في الانتخابات حتى التاسعة مساء
المستشار فاروق سلطان
وذلك لتيسير عملية الاقتراع على الناخبين وإتاحة الفرصة للجميع للإدلاء بأصواتهم, على أن ينتهي التصويت في التاسعة مساء اليوم السبت، ويتم تشميع صناديق الاقتراع داخل اللجان الفرعية ويسمح لمندوبي المرشحين بالمبيت امام اللجان الفرعية داخل المدارس على أن يعاود فتح الصناديق غدا الأحد في الثامنة صباحا.

Saturday, June 16, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بلطجية أنصار مرسى يقطعون طريق الخصوص لمنع المواطنين من الانتخاب

بلطجية أنصار مرسى يقطعون طريق الخصوص لمنع المواطنين من الانتخاب
استطاعت القوات المسلحة المكلفة بتأمين مقار لجان الانتخابات بمدينة الخصوص، وبمشاركة رجال الأمن العام، والمباحث بقسم شرطة الخصوص، من إحباط محاولة مجموعة من أنصار المرشح الرئاسى الدكتور محمد مرسى عن حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، قطع طريق الخصوص، من أجل منع الناخبين من التوافد والإدلاء بأصواتهم بمجمع مدارس السعيد بعزبة الأمير من نفق الحفير ، بعد أن شعروا بان أصوات تلك اللجنة لصالح منافسهم الفريق أحمد شفيق، خاصة أن تلك اللجنة سيدات، ويبلغ عدد الناخبين بكشوفها 5 آلاف و 862 صوتا.

Saturday, June 16, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

"الإخوان" ينقلون الناخبين بـ" الفيسبا" لدعم "مرسى"

"الإخوان" ينقلون الناخبين بـ" الفيسبا" لدعم "مرسى"
انتشرت ظاهرة تجول أنصار جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة، بالدراجات البخارية "فيسبا" حيث يقومون بنقل الناخبين من وإلى اللجان الانتخابية لدعم الدكتور محمد مرسى، وذلك بدائرتى الأزبكية وبولاق أبو العلا.

Saturday, June 16, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ليست بنكتة: «شيخ غفر» بإحدي قري الدقهلية يخرج بصندوق انتخابي ويتوجه به إلي منزله

ليست بنكتة: «شيخ غفر» بإحدي قري الدقهلية يخرج بصندوق انتخابي ويتوجه به إلي منزله
شيخ الغفر ومعه الصندوق الانتخابي
في مشهد غريب في احدي قري محافظه الدقهليه فوجئ الناخبين بشيخ الغفر بالقريه يخرج ومعه صندوق انتخابي من لجنه الانتخابات وتوجه به الي منزله.

حيث فوجئ الناخبين المتواجدين امام مدرسه ميت مسعود التابعه لمركز اجا بخروج محفوظ محمد ابوالريش شيخ غفر القريه ومعه صندوق انتخابي من اللجنه رقم 29 واتجه بالصندوق الي منزله بذات القريه وهو ما اثار دهشه المتواجدين امام اللجنه

وفي قريه ميت خميس مركز المنصوره في تمام الساعه العاشره والنصف قام احد وكلاء أحمد شفيق بافتعال مشكله مع القاضي حيث رصد القاضي احد الناخبين يدلي بصوته خارج خانات ابدا الراي، فقام القاضي بتوجيهه بالتعليم في الخانات المخصصه لذلك وقام هذا الشخص بافتعال مشكله واتهام القاضي بتوجيه الناخبين؛ لتعطيل سير اللجنه.

وفي اطار مخالفات الصمت الانتخابي، قام انصار شفيق بقريه شبراويش وبعض القري المجاوره بحشد الناخبين بسيارات موضوعه عليها صور لشفيق امام اللجان، وتم اخبار الجيش بذلك فتم طردهم بعيدا عن اللجان الانتخابيه.

كما تم رصد حسن المير احد رموز الوطني المنحل وهو يحشد الناخبين لاختيار شفيق في قرية نقيطة، كما تم رصد وحيد فوده بقريه منيه سندوب وهو يحشد انصاره لدعم احمد شفيق.
التحرير

Saturday, June 16, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

تجاوزات بالجملة لمؤيدي مرسي بالقاهرة

شهد اليوم الأول للانتخابات الرئاسية في محافظة القاهرة احتكاكات كثيرة بين مؤيدي شفيق ومرسي، في أعلب اللجان، ورصدت غرفة العمليات المركزية بالاشتراك مع 35 حيًّا تجتوزات بالجملية معظمها من قبل أنصار مرسي.

تجاوزات بالجملة لمؤيدي مرسي بالقاهرة
د.  محمد مرسي

قال اللواء عاطف عبد المنعم رئيس حي الزيتون إن مناصري المرشح محمد مرسي اعتدوا على عمال وموظفي الحي أثناء قيامهم بإزالة لافتة تخص محمد مرسى، مشيرا إلى أنه تم تحرير محضر رقم 4627 جنح الأميرية وألقت سلطات الأمن القبض على سعيد سعد السيد، وأحمد الشحات عشماوي، وجاري عرضهم على النيابة.

قال حسين الشاطر رئيس حي الموسكي الأردني قوات الأمن قامت بإلقاء القبض على "محمد ثلجي" أردني الجنسية البالغ من العمر 55 عاما دخل القاهرة بتاريخ 6 يونيو الجاري أثناء قيامه بتوجيه للناخبين لتأيد مرسي أمام اللجان بالموسكي، مشيرا إلى أنه تم تحرير المحضر رقم 3981 جنح الموسكي وتم عرض المتهم على النيابة.

وقال عبد القوي خليفة محافظ القاهرة إن الإقبال يختلف من منطقة لأخرى، وشهدت مناطق دار السلام والمرج وحلون ومنشية ناصر كثافات انتخابية عالية، بينما انخفض الإقبال في الصباح أمام لجان جاردن ستي وعابيدن والزمالك.

وقال اللواء سيف الإسلام عبد البارى إن الأحياء التابعة قامت بتطهير كافة الداعية الانتخابية بكل الشوارع المحيطة والمؤدية إلى مقار اللجان، حتى لا تؤثر على الناخبين، مشيرا إلى أن المنطقة بها 70 مقرا انتخابيا و182 لجنة فرعية و11 لجنة عامة للفرز وعدد الصناديف 214 أساسيا بخلاف الاحتياطي ويبلغ عدد أصوات المنطقة 2 مليون صوت انتخابي.

وقال اللواء تيسير مكرم نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية إن الأحياء التابعة شهدت إقبالا كثيفا منذ فتح باب اللجان في الثامنة صباحا حتى 10:30 صباحا، وبدأت الأعداد تنخفض تدريجيا بسبب حراراة الجو.

أشار إلى المنطقة بها 9 مقارات رئيسية و131 مقرا انتخابيا و359 لجنة فرعية ويبلغ عدد الأصوات بها 1.8 مليون ناخب.

الوطن

Saturday, June 16, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ضبط حالة تزوير في 24 بطاقة مصوته لمرسى أثناء فتح المظاريف بالشرقية

صرح مصدر قضائى بمحافظة الشرقية وأحد المشرفين على لجان الانتخابات أنه تم العثور على 24 بطاقة انتخابية لصالح الدكتور محمد مرسى، وذلك أثناء فتح المظاريف فى بداية فتح اللجنة بقرية منزل حيان بمدينة ههيا.

تم تحرير محضر بالواقعة وتم استبعاد الدفتر، وأبلغت اللجنة العليا بذلك، وأضاف المصدر أن هذه البطاقات قادمة من المطبعة وليس لأحد التدخل فيها.

يذكر أن جولة الإعادة تستمر السبت والأحد، لانتخاب أول رئيس لمصر بعد ثورة  25 يناير.

Saturday, June 16, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

وزير الداخلية يحذر من ارتداء الزى العسكرى واستخدامه فى أعمال شغب

تفقد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية غرفة العمليات المركزية بالوزارة للاطمئنان على سير العملية الانتخابية، كما حذر الوزير الخارجين عن القانون من ارتداء الملابس العسكرية واستخدامها فى أعمال شغب مخالفة للقانون وإلصاقها بالأجهزة الأمنية والعسكرية.

وزير الداخلية يحذر من ارتداء الزى العسكرى واستخدامه فى أعمال شغب
اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلي

كما طالب وزير الداخلية المواطنين بالنزول إلى اللجان الانتخابية والإدلاء بأصواتهم دون خوف وللمشاركة فى العرس الديمقراطى الذى تشهده مصر واختيار الرئيس.

Saturday, June 16, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ضبط منتقبة توزع اقلام صينى على الناخبين بأسيوط

ضبط منتقبة توزع اقلام صينى على الناخبين بأسيوط
تمكنت قوات الجيش المعينة على تأمين اللجنة الانتخابية رقم 14 بمدينه صدفا باسيوط  من ضبط سيدة منتقبة توزع أقلام صيني يختفي حبرها بعد التصويت .

وتحرر محضر بالواقعة على الفور ,وتم مصادرة المضبوطات,الامر الذى ادى الى عزوف الناخبين عن التصويت وطالب المندوبون عن المرشحين بتغيير الأقلام.

 وسادت حالة من التخبط لدى الناخبين بسبب عدم وجود كشوف باسمائهم امام لجان مدارس الخيرية و الخياط والنهضه ما أدى لانصراف العديد منهم  دون الادلاء بصوته .

Saturday, June 16, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

في أول أيام الإعادة إحباط تهريب 3 صواريخ مضادة للطائرات و9 ألغام و8 بنادق ورشاش بمطروح

في أول أيام الإعادة إحباط تهريب 3 صواريخ مضادة للطائرات و9 ألغام و8 بنادق ورشاش بمطروح
جانب من المضبوطات
أعلن اللواء حسين فكري مدير أمن مطروح عن ضبط 3 صواريخ مضادة للطائرات و9 أسلحة آلية و9 ألغام أرضية مضادة للدروع حديثة الصنع مهربة غرب مدينة مرسي مطروح.

كانت قوات الشرطة قامت فجر اليوم السبت بمداهمة أحد مخازن السلاح غرب مدينة مرسي مطروح بـ حوالي 30 كم في الصحراء الغربية، حيث تم ضبط 3 صواريخ حرارية مضادة للطائرات و8 بنادق آلية عيار 7.62×39 بالخزينة الخاصة بهم ورشاش برتا 9 مم و 9 ألغام أرضية مضادة للدروع وطبنجة برتا 9مم.

في الوقت نفسه تواصل إدارة البحث الجنائي بالتنسيق مع مصلحة الأمن العام تحديد هوية المتهمين بتخزين السلاح تمهيدا للقبض عليهم وعرضهم علي النيابة العامة بناء علي المحضر رقم 50/ 4388 لسنة 2012 جنايات مطروح.

Saturday, June 16, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

تقرير: اشتباكات اليوم الأول من جولة انتخابات الإعادة بين أنصار مرسي وشفيق

 آخر تحديث بتوقيت 2:41 PM

الشرطة العسكرية تتدخل لفض اشتباكات بين أنصار «مرسي» و«شفيق» في الدقهلية


تقرير: اشتباكات اليوم الأول من جولة انتخابات الإعادة بين أنصار مرسي وشفيق
شهدت اللجان الانتخابية بمركزي منية النصر وميت سلسيل بمحافظة الدقهلية إقبالًا متوسطًا من جانب الناخبين، ولوحظ فيها الإقبال المتزايد من جانب السيدات، فيما حرص عدد كبير من الرجال على التحرك إلى اللجان بعد ظهر السبت.

وكثفت الشرطة العسكرية من تواجدها خاصة في القرى التي تتسم بكثرة الأعضاء المنتمين للحزب الوطني المنحل، مثل قرية الكردي، والتي شهدت اشتباكات بين مندوبي المرشحين أحمد شفيق ومحمد مرسي أمام مدرسة الكردي الابتدائية، بسبب رغبة كل منهما في إزالة أجهزة اللاب توب التي وضعها كلً منهما لإرشاد الناخبين بأرقام اللجان التي يصوتون أمامها، وتدخلت قوات الأمن لفض الاشتباك ومنع الدعاية أمام اللجان.

وفي مركز منية النصر، قام مندوبو المرشح محمد مرسي بتحرير محضر ضد رئيس اللجنة الفرعية رقم 10 بمدرسة الشهيد محمد السيوطي الابتدائية، واتهموه بتوجيه الناخبين لاختيار رمز السلم، خاصة من كبار السن.

فيما قام أنصار مرشحي محمد مرسي بتوصيل الناخبين بسيارات خاصة إلى مدرسة الشرباتي الثانوية، بقرية الرياض مركز منية النصر، وتحركت قوات الشرطة العسكرية المتواجدة وقامت بمنعهم من توصيل الناخبين.

فيما شهدت لجان انتخابية بقرية دكرنس إقبالًا ضعيفًا من جانب الناخبين، وقامت قوات الجيش بنصب خيام أمام اللجان لحماية الناخبين من حرارة الشمس، وقام أنصار المرشحين بتوزيع المياه على الناخبين أمام اللجان، نظرًا لارتفاع درجة الحرارة.

وفي مدرسة اللواء هارون محمد حسن انتشرت قوات الأمن لفض الاشتباك بين أنصار شفيق ومرسي، بسبب اتهام أنصار مرسي لرئيس اللجنة بقيامه بإبطال الأصوات لكبار السن، وقاموا بتحرير محضر بذلك بمركز شرطة ميت سلسيل، حيث قالوا فيه إن رئيس اللجنة يستغل عدم وعي الناخبين بكيفية التصويت، وإرشادهم لوضع الورقة بيضاء داخل الصندوق، بمجرد علمه برغبتهم في انتخاب مرسي.

ضبط مجموعة من أنصار مرسي وشفيق بسبب التأثير على الناخبين بالرماية

ضبط مجموعة من أنصار مرسي وشفيق بسبب التأثير على الناخبين بالرماية
قامت قوات الجيش المتواجدة أمام مدارس الرماية باحتجاز مجموعة من أنصار الفريق أحمد شفيق والدكتور محمد مرسى، بسبب توزيع الدعاية أمام اللجان الانتخابية، فى محاولة للتأثير على الناخبين بالرماية






أنصار مرسى وشفيق يفقدون أعصابهم قبل جولة الإعادة ومشاجرات داخل المساجد


أنصار مرسى وشفيق يفقدون أعصابهم قبل جولة الإعادة ومشاجرات داخل المساجد
احتكاكات بالمسجد بين انصار المرشحين
بدو أن حكمى المحكمة الدستورية العليا بشأن حل البرلمان واستمرار الفريق أحمد شفيق فى الانتخابات الرئاسية، أفقدا كثيرا من أنصار مرشحى الرئاسة فى جولة الإعادة أعصابهم واتزانهم، ودفعهم إلى الترويج لمرشحيهما بشكل استوجب التصادم مع أنصار الطرف الآخر، وذلك قبل ساعات من انطلاق جولة الإعادة رسميا صباح اليوم.

ففى دمياط، تشاجر العشرات من أهالى قرية السيالة، عندما حاول أنصار شفيق تعليق لافتات لمرشحهم أمام أحد المقاهى، حيث بادر أنصار مرسى بمنعهم، مما تسبب فى حدوث مشاجرة استخدمت فيها الأسلحة البيضاء والعصى، ونتج عنها إصابة ثلاثة أشخاص، قبل أن يتدخل بعض الأهالى بين الطرفين ويتمكنوا من الفصل بينهما.

كما شهد مركز سنورس بالفيوم مشاجرات عنيفة عقب صلاة الجمعة، بين أنصار المرشحين، بعد قيام إمام أحد المساجد، بعمل دعاية انتخابية لمرسى، مؤكدا تحريم التصويت لشفيق، مما أثار غضب المصلين الذين اعترضوا على قيام إمام مسجد بعمل دعاية سياسية فى المساجد، وأمام إصرار الإمام على الدعاية، قام بعض مؤيدى مرسى بالتصدى للمعترضين على خطبة الإمام ومطالبتهم بالصمت أو الخروج من المسجد، فوقعت مشاجرة بين الطرفين داخل المسجد، قبل أن يسارع بعض المصلين بالتدخل وتهدئة الأجواء.

الدعاية المحمومة، ظهرت بكثافة، رغم الصمت الانتخابى، حيث شهدت مدينتا دمياط، ورأس البر، قيام الإخوان المسلمين بإقامة شاشات فيديو كبيرة فى الشوارع، تعرض تصريحات مرسى ومواقفه خلال الفترة الماضية، وكذا إذاعة أغان تحث المواطنين على المشاركة فى الانتخابات والتصويت لمرسى، بدعوى أنه الفرصة الأخيرة لإنقاذ الثورة.

كما انتشرت بكثافة الأكشاك التابعة للإخوان، والتى يستخدمونها فى تعريف الناخبين بمقراتهم الانتخابية، بينما قام الجناح النسائى فى الجماعة بعمل حملة شاملة لطرق الأبواب ودعوة المواطنين إلى انتخاب محمد مرسى، وهو ما تسبب فى نشوب عديد من المشاحنات بين نساء الجماعة والمواطنين، حيث يقول محمد الجلاد، تاجر موبيليا، إنه فوجئ بمجموعة من السيدات الغريبات يحاولن الصعود إلى منزله، وأصر على طردهن من المكان عندما علم أنهن من حملة الدكتور محمد مرسى، فقام الإخوان بالرد على تاجر الموبيليا وأقاموا مؤتمرا انتخابيا ملاصقا لمنزله نكاية فيه!

وفى نفس السياق، طلب مدير أمن الفيوم، اللواء صلاح العزيزى، من ضباط الشرطة، عدم التدخل فى العملية الانتخابية أو محاولة التأثير على الناخبين فى أثناء الإدلاء بأصواتهم أو توجيههم لاختيار أى من مرشحى الإعادة، كما طالبهم بمنع أى عمليات دعاية انتخابية أمام اللجان وضرورة تمزيق كل أشكال الملصقات والدعاية الخاصة بالمرشحين داخل أو أمام اللجان الانتخابية.

أما فى السويس، ووسط أجواء أمنية مشددة، سيطرت الحيرة على أهالى المدينة الباسلة، قبل توجههم إلى صناديق الاقتراع والمشاركة فى الانتخابات الرئاسية، وبدا أن أغلب من لهم حق التصويت بالمحافظة -ويبلغ عددهم 378145 شخصا- لم يحسموا أمرهم بعد، ولم يستقروا على المرشح الذى سيعطونه أصواتهم، أم أنهم سيقاطعون!

الإجراءات الأمنية المشددة كانت السمة المميزة لعملية الإعادة بالسويس، حيث أكد اللواء عادل رفعت، مدير الأمن، أن هناك خطة تأمين محكمة لجولة الإعادة، مشيرا إلى أنها ممتدة، الخطة تبدأ من الليلة السابقة لانطلاق جولة الإعادة، وتستمر حتى ما بعد إعلان النتائج، موضحا أنها تشمل ثلاث مراحل تتضمن تأمين المقرات الانتخابية البالغ عددها 63 مقرا مع نشر القوات فى أثناء دخول الناخبين اللجان البالغ عددها 86 لجنة موزعة على أحياء السويس الخمسة (السويس والأربعين وعتاقة وفيصل والجناين)، كما ستوجد قوات الشرطة أمام المقرات الانتخابية حتى مسافة 100 متر لمنع أى اشتباكات محتملة بين أنصار المرشحين، فى الوقت الذى ستقتصر فيه مشاركة اللجان الشعبية على التأمين الخارجى وفض النزاعات خارج اللجان، ولن تتدخل فى التأمين الداخلى للجان الذى تختص به القوات المشتركة.

نفس الإجراءات الأمنية المشددة، ظهرت فى القليوبية التى استعدت لجولة الإعادة بتكثيف الوجود الأمنى من قوات الجيش والشرطة، لتأمين قيام أكثر من 2 مليون مواطن بالتصويت فى الانتخابات الرئاسية، حيث دفعت القوات المسلحة القائمة بأعمال تأمين اللجان بأكثر من 5 آلاف جندى للمشاركة فى التأمين وعمل كردونات أمنية فى محيط 500 متر حول المقرات الانتخابية، على أن يتولى تأمين كل لجنة ما يقرب من 10 ضباط وجنود.

بينما تتمركز قوات الشرطة بجوار الأقسام والمقرات العامة، فضلا عن وجود دوريات مستمرة من قبل رجال الشرطة العسكرية على الطرق والشوارع لتأمين المنشآت العامة والبنوك، وذلك بمشاركة 73 سيارة إسعاف لتحقيق التأمين الطبى.

وفى المنوفية، أكد المستشار أشرف هلال، محافظ المنوفية، أن المحافظة أنهت استعداداتها لمرحلة الإعادة فى الانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى أنه تم وضع كل الإمكانيات التى تتضمن نجاح العملية الانتخابية وتجهيز المراكز والمقرات الانتخابية ومراجعتها، والتأكد من سلامتها وعمل خطة مرورية، لتسيير المرور بجوار وحول المقرات ومنع أى تكدس مرورى يعوق العملية الانتخابية، وأكد أنه يجب على الجميع الالتزام وتحمل مسؤولياته، مشيرا إلى أنه تم تشكيل غرف عمليات بالتنسيق مع مديرية الأمن والمستشار العسكرى.


أنصار مرسى وشفيق يشتبكون بسبب الدعاية أمام لجنة بالقاهرة الجديدة

نشبت مشاجرة بين أنصار المرشح الفريق أحمد شفيق وأنصار الدكتور محمد مرسى، أمام لجنة مركز شباب التجمع الأول بالقاهرة الجديدة، بسبب توزيع كل طرف للدعاية الانتخابية أمام اللجنة، وحث الناخبين على انتخاب مرشحهم.

وكان من المتشاجرين أحد أقارب شهيد من ضحايا الثورة، الأمر الذى دفع رجال الشرطة والقوات المسلحة للتدخل وضبط 6 من طرفى المشاجرة واقتيادهم إلى قسم ثان القاهرة الجديدة لتحرير محضر بالواقعة.

اشتباكات بين انصار مرسى وشفيق بسبب الدعاية فى اول يوم لجولة الاعادة بالدقهلية


شهدت مدينة بلقاس بالدقهلية اشتباكات بين أنصار مرشح الإخوان المسلمين لانتخابات الرئاسة المصرية محمد مرسي ومنافسه أحمد شفيق، آخر رئيس وزراء في عهد حسني مبارك في أول يوم من جولة الإعادة لاختيار رئيس مصر.

وقالت مصادر مطلعة: إنَّ الاشتباك جاء بسبب اعتراض كل من أنصار المرشحين على دعاية كل منهم لمرشحه.

كما حدثت مشادات بين أنصار المرشحين المتنافسين بقرية "جفصا" بالدقهلية بسبب ضبط مندوب أحد المرشحيْن حالةَ شراء أصوات في اللجنة رقم 36 في قرية جصفا من قبل أحد أعضاء الحزب الوطني المنحل لصالح الفريق شفيق وتَمّ تحرير محضر بهذه الواقعة من قبل قاضي اللجنة.

كذلك شهدت محافظة قنا أمام لجنة مدرسة النصرية الابتدائية بالوقف اشتباكات بين أنصار مرسي وشفيق وتدخلت الشرطة  العسكرية لفضّ الاشتباكات.

تراشق بالألفاظ بين أنصار "مرسي وشفيق" في التبين 

شهدت لجنتي مدرسة على بن أبى طالب وعمرو بن العاص بالتبين، مشادات بين أنصار الفريق أحمد شفيق، وأنصار محمد مرسى، وصلت إلى تراشق بالألفاظ، وانتهت بتدخل أفراد الجيش والأمن لفض الاشتباك.

وفي مدرسة عباس العقاد بمدينة 15 مايو ومدرسة سوزان مبارك بالمعصرة منعت قوات الأمن التصوير أمام اللجان الانتخابية، بحجة وجود تعليمات بعدم السماح للصحفيين للتصوير خارج اللجان الانتخابية .

إشتباكات بالأيدي بين أنصار مرسي وشفيق بالشرقية

نشبت اشتباكات بالأيدي بين كل من أنصار الدكتور محمد مرسي والفريق أحمد شفيق، بسبب قيام أحد مؤيدي مرسي بتوجيه الناخبين للتصويت لصالحه.

حيث رصدت «بوابة الشروق»، اليوم السبت، الاشتباكات بين أنصار المرشحين، أمام لجنة المعهد الديني بجزيرة سعود، مركز الحسنية، في محافظة الشرقية، بعد قيام أحد أنصار الدكتور محمد مرسي مرشح حزب الحرية والعدالة، بتوجيه الناخبين للتصويت لمرشحه.

اشتباكات بين أنصار مرسي وشفيق بالأقصر بسبب توجيه الناخبين

نشبت اشتباكات ظهر اليوم السبت بمحافظة الأقصر بين أنصار الدكتور محمد مرسي وأنصار الفريق أحمد شفيق، بسبب قيام أحد قيادات جماعة الإخوان بالمحافظة بتوجيه الناخبين لصالح اختيار الدكتور محمد مرسي.
كان أنصار الدكتور محمد مرسي قد اشتبكوا مع أنصار الفريق أحمد شفيق أمام اللجنة رقم 16 بمدرسة القرنة الابتدائية غرب الأقصر.
تطورت الأمور لهذه الدرجة بعد قيام أحد قيادات الجماعة ويدعى محمد.أ.م، بتوجيه الناخبين للتصويت لصالح الدكتور محمد مرسي


حملة مكثفة بشبرا لإزالة ملصقات مرسى وشفيق في أول أيام الإعادة 


يقوم عدد من عمال النظافة بدائرة شبرا الانتخابية بازالة ملصقات الفريق أحمد شفيق، والدكتور محمد مرسى مرشح جماعة الأخوان المسلمين لرئاسة الجمهورية، والموجودة على اللجان الانتخابية بالدائرة.

ويأتى ذلك بقرار من مدير هيئة النظافة بالمنطقة المهندس رأفت عبدالعاطى، وبالتنسيق مع المحافظ ورئيس الحى .

وفى سياق متصل يستمر الاقبال الضعيف على لجان الدائرة باستثناء لجنة مدرسة ''التوفيقية بنين'' والتى يصطف أمامها الناخبين للإدلاء بأصواتهم فى جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية.


Saturday, June 16, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

أنصار مرسى وشفيق يفقدون أعصابهم قبل جولة الإعادة ومشاجرات داخل المساجد

أنصار مرسى وشفيق يفقدون أعصابهم قبل جولة الإعادة ومشاجرات داخل المساجد
احتكاكات بالمسجد بين انصار المرشحين
بدو أن حكمى المحكمة الدستورية العليا بشأن حل البرلمان واستمرار الفريق أحمد شفيق فى الانتخابات الرئاسية، أفقدا كثيرا من أنصار مرشحى الرئاسة فى جولة الإعادة أعصابهم واتزانهم، ودفعهم إلى الترويج لمرشحيهما بشكل استوجب التصادم مع أنصار الطرف الآخر، وذلك قبل ساعات من انطلاق جولة الإعادة رسميا صباح اليوم.

ففى دمياط، تشاجر العشرات من أهالى قرية السيالة، عندما حاول أنصار شفيق تعليق لافتات لمرشحهم أمام أحد المقاهى، حيث بادر أنصار مرسى بمنعهم، مما تسبب فى حدوث مشاجرة استخدمت فيها الأسلحة البيضاء والعصى، ونتج عنها إصابة ثلاثة أشخاص، قبل أن يتدخل بعض الأهالى بين الطرفين ويتمكنوا من الفصل بينهما.

كما شهد مركز سنورس بالفيوم مشاجرات عنيفة عقب صلاة الجمعة، بين أنصار المرشحين، بعد قيام إمام أحد المساجد، بعمل دعاية انتخابية لمرسى، مؤكدا تحريم التصويت لشفيق، مما أثار غضب المصلين الذين اعترضوا على قيام إمام مسجد بعمل دعاية سياسية فى المساجد، وأمام إصرار الإمام على الدعاية، قام بعض مؤيدى مرسى بالتصدى للمعترضين على خطبة الإمام ومطالبتهم بالصمت أو الخروج من المسجد، فوقعت مشاجرة بين الطرفين داخل المسجد، قبل أن يسارع بعض المصلين بالتدخل وتهدئة الأجواء.

الدعاية المحمومة، ظهرت بكثافة، رغم الصمت الانتخابى، حيث شهدت مدينتا دمياط، ورأس البر، قيام الإخوان المسلمين بإقامة شاشات فيديو كبيرة فى الشوارع، تعرض تصريحات مرسى ومواقفه خلال الفترة الماضية، وكذا إذاعة أغان تحث المواطنين على المشاركة فى الانتخابات والتصويت لمرسى، بدعوى أنه الفرصة الأخيرة لإنقاذ الثورة.

كما انتشرت بكثافة الأكشاك التابعة للإخوان، والتى يستخدمونها فى تعريف الناخبين بمقراتهم الانتخابية، بينما قام الجناح النسائى فى الجماعة بعمل حملة شاملة لطرق الأبواب ودعوة المواطنين إلى انتخاب محمد مرسى، وهو ما تسبب فى نشوب عديد من المشاحنات بين نساء الجماعة والمواطنين، حيث يقول محمد الجلاد، تاجر موبيليا، إنه فوجئ بمجموعة من السيدات الغريبات يحاولن الصعود إلى منزله، وأصر على طردهن من المكان عندما علم أنهن من حملة الدكتور محمد مرسى، فقام الإخوان بالرد على تاجر الموبيليا وأقاموا مؤتمرا انتخابيا ملاصقا لمنزله نكاية فيه!

وفى نفس السياق، طلب مدير أمن الفيوم، اللواء صلاح العزيزى، من ضباط الشرطة، عدم التدخل فى العملية الانتخابية أو محاولة التأثير على الناخبين فى أثناء الإدلاء بأصواتهم أو توجيههم لاختيار أى من مرشحى الإعادة، كما طالبهم بمنع أى عمليات دعاية انتخابية أمام اللجان وضرورة تمزيق كل أشكال الملصقات والدعاية الخاصة بالمرشحين داخل أو أمام اللجان الانتخابية.

أما فى السويس، ووسط أجواء أمنية مشددة، سيطرت الحيرة على أهالى المدينة الباسلة، قبل توجههم إلى صناديق الاقتراع والمشاركة فى الانتخابات الرئاسية، وبدا أن أغلب من لهم حق التصويت بالمحافظة -ويبلغ عددهم 378145 شخصا- لم يحسموا أمرهم بعد، ولم يستقروا على المرشح الذى سيعطونه أصواتهم، أم أنهم سيقاطعون!

الإجراءات الأمنية المشددة كانت السمة المميزة لعملية الإعادة بالسويس، حيث أكد اللواء عادل رفعت، مدير الأمن، أن هناك خطة تأمين محكمة لجولة الإعادة، مشيرا إلى أنها ممتدة، الخطة تبدأ من الليلة السابقة لانطلاق جولة الإعادة، وتستمر حتى ما بعد إعلان النتائج، موضحا أنها تشمل ثلاث مراحل تتضمن تأمين المقرات الانتخابية البالغ عددها 63 مقرا مع نشر القوات فى أثناء دخول الناخبين اللجان البالغ عددها 86 لجنة موزعة على أحياء السويس الخمسة (السويس والأربعين وعتاقة وفيصل والجناين)، كما ستوجد قوات الشرطة أمام المقرات الانتخابية حتى مسافة 100 متر لمنع أى اشتباكات محتملة بين أنصار المرشحين، فى الوقت الذى ستقتصر فيه مشاركة اللجان الشعبية على التأمين الخارجى وفض النزاعات خارج اللجان، ولن تتدخل فى التأمين الداخلى للجان الذى تختص به القوات المشتركة.

نفس الإجراءات الأمنية المشددة، ظهرت فى القليوبية التى استعدت لجولة الإعادة بتكثيف الوجود الأمنى من قوات الجيش والشرطة، لتأمين قيام أكثر من 2 مليون مواطن بالتصويت فى الانتخابات الرئاسية، حيث دفعت القوات المسلحة القائمة بأعمال تأمين اللجان بأكثر من 5 آلاف جندى للمشاركة فى التأمين وعمل كردونات أمنية فى محيط 500 متر حول المقرات الانتخابية، على أن يتولى تأمين كل لجنة ما يقرب من 10 ضباط وجنود.

بينما تتمركز قوات الشرطة بجوار الأقسام والمقرات العامة، فضلا عن وجود دوريات مستمرة من قبل رجال الشرطة العسكرية على الطرق والشوارع لتأمين المنشآت العامة والبنوك، وذلك بمشاركة 73 سيارة إسعاف لتحقيق التأمين الطبى.

وفى المنوفية، أكد المستشار أشرف هلال، محافظ المنوفية، أن المحافظة أنهت استعداداتها لمرحلة الإعادة فى الانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى أنه تم وضع كل الإمكانيات التى تتضمن نجاح العملية الانتخابية وتجهيز المراكز والمقرات الانتخابية ومراجعتها، والتأكد من سلامتها وعمل خطة مرورية، لتسيير المرور بجوار وحول المقرات ومنع أى تكدس مرورى يعوق العملية الانتخابية، وأكد أنه يجب على الجميع الالتزام وتحمل مسؤولياته، مشيرا إلى أنه تم تشكيل غرف عمليات بالتنسيق مع مديرية الأمن والمستشار العسكرى.

Saturday, June 16, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

امين عام جامعة الدول نبيل العربي بعد الإدلاء بصوته : أرفض الدولة الدينية

قال الدكتور نبيل العربي، أمين عام جامعة الدول العربية، عقب الإدلاء بصوته فى كلية التربية الرياضة بنات بالزمالك، إنه مع الدولة المدنية ويرفض الدولة الدينية.




امين عام جامعة الدول نبيل العربي بعد الإدلاء بصوته : أرفض الدولة الدينية
الدكتور نبيل العربي


وفى تصريح خاص لـ"صدى البلد" ردًا على المذكرة التى تم رفعها من محامى مبارك إلى الجامعة العربية للمطالبة بنقله من سجن طرة، أكد العربي أن الجامعة العربية غير معنية بهذه القضية وهى محل للقضاء المصرى.

وقد وصل الدكتور نبيل العربي إلى اللجنة الانتخابية فى تمام الساعة الحادية عشرة، وأثناء دخوله اللجنة قابل وزير السياحة منير فخرى عبدالنور عقب إدلائه بصوته، وأعرب له العربي، عن أنه يتمنى له التوفيق فى المرحلة المقبلة.

Saturday, June 16, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

حملة «شفيق» تتهم شبابا من «الإخوان» بضرب أحد أعضائها في أبوقرقاص

اتهمت حملة الفريق أحمد شفيق بالمنيا، السبت، شبابا من جماعة الإخوان المسلمين، من مؤيدي الدكتور محمد مرسي، مرشح الجماعة، بالتعدي بالضرب على أحد أعضاء الحملة بمركز أبو قرقاص.





حملة «شفيق» تتهم شبابا من «الإخوان» بضرب أحد أعضائها في أبوقرقاص
الفريق أحمد شفيق

وقال أحمد عبد الرحمن،  منسق حملة شفيق بجنوب المنيا، إن مجموعة من شباب جماعة الإخوان المسلمين أصابوا أحد أعضاء الحملة بأبو قرقاص، ويدعى «محمد أ.»، بعدما اعتدوا عليه بالضرب بزجاجات المياه الغازية الفارغة، مؤكدا أنهم في سبيلهم لتحرير بلاغ بالواقعة.

وشهدت الساعات الأولى من عملية التصويت في جولة الإعادة بانتخابات الرئاسة امتداد طوابير أمام أغلب اللجان بمراكز ملوي والمنيا وأبو قرقاص، خاصة أمام لجان السيدات.

وتأخر فتح اللجنة رقم 17 بمركز مطاي، لتأخر وصول مندوب شفيق لأكثر من نصف ساعة، حيث بدأ التصويت في الثامنة و40 دقيقة.
 

Saturday, June 16, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مصدرأمني مصري ينفي إطلاق صاروخ جراد ناحية إيلات واسرائيل تحقق

مصدرأمني مصري ينفي إطلاق صاروخ جراد ناحية إيلات واسرائيل تحقق
قذيفة صاروخ
نفى  مصدر امنى مسئول  ما رددته وسائل الاعلام الاسرائيليه من اطلاق صاروخ جراد من الاراضى المصريه اتجاه مدينه ايلات فجر اليوم ، واضاف المصدر ان هذه ادعاءات اسرائيليه تهدف الى زعزعه الوضع الامنى فى سيناء والتأثير على سير العملية الانتخابية.

وقالت تقارير إسرائيلية إنه عثر صباح اليوم، السبت، على بقايا صاروخ من طراز “غراد” على بعد بضعة عشرات الكيلومترات من مدينة إيلات (أم رشرش) في منطقة عبدات. ولم ترد أية أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار .

ورجحت التقارير الإسرائيلية أن يكون قد تم إطلاق الصاروخ من سيناء، مشيرة إلى أن أجهزة الأمن تقوم بفحص عما إذا كان  هناك علاقة بين إطلاق الصاروخ وبين انتخابات الرئاسة في مصر التي تجري اليوم .

ونقل عن ناطق بلسان الجيش قوله إنه بعد سماع دوي انفجار قوي في المنطقة، قامت قوات الجيش بعمليات تمشيط عثر خلالها على بقايا صاروخ بقطر 122 ميللمترا من طراز غراد، انفجر في منطقة مفتوحة، ويقوم الجيش بالتحقيق في الحادث .

Saturday, June 16, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

منع 3 ناخبات في الجمالية من التصويت بسبب "القلم"

منع 3 ناخبات في الجمالية من التصويت بسبب "القلم"
شهدت لجنة المعهد الأزهري بالجمالية منع ثلاثة ناخبات من الإدلاء بأصواتهن بسبب اعتراضهن على استخدام الأقلام الخاصة بلجنة الانتخابات، وهو ما أدى إلى تذمر الناخبات وعدم الإدلاء بأصواتهن وانسحابهن من اللجنة.

Saturday, June 16, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

طرد مندوب مرسي من لجنة بالفيوم

طرد مسئول لجنة رقم 39 بمدرسة عزة زيدان الابتدائية بمدينة الفيوم، محمود الشافعي، مندوب د.محمد مرسي المرشح للرئاسة من اللجنة؛ لاعتراضه على قيام مندوب المرشح المنافس له بتوجيه الناخبين للتصويت لصالح شفيق.


Saturday, June 16, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

قاضية تغلق لجنتها بحلمية الزيتون لأداء صلاة الظهر

قامت القاضية المسئولة عن اللجنة 17 بمدرسة أنصاف سري الثانوية بنات بحلمية الزيتون بغلق لجنتها أمام الناخبات، حيث ذهبت لاداء صلاة الظهر، وفي نفس المدرسة وعقب غلق اللجنة، قام أفراد من الجيش بإذاعة أغاني وطنية عبر سماعات مكبرة.

Saturday, June 16, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

القبض على هارب من تنفيذ أحكام قضائية أثناء تصويته في الإعادة

ألقت مباحث الجيزة القبض على موظف هارب من أحكام قضائية، أثناء إدلائه بصوته الانتخابي في مدرسة جمال عبد الناصر بالدقي، وأحاله العميد زكريا حجازي مأمور القسم إلى النيابة للتحقيق معه.





Saturday, June 16, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

غرفة عمليات الداخلية: ضبط عدد من مثيرى الشغب خلال الانتخابات بالأميرية

انتخابات الرئاسة
صرح مصدر أمني بغرفة عمليات وزارة الداخلية بأن الأجهزة الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على عدد من مثيرى الشغب بعد قيامهم بالاعتداء على قوات الشرطة أثناء قيامها بإزالة الدعاية الانتخابية من أمام إحدى اللجان الانتخابية بالأميرية.

وأوضح المصدر، أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضدهم وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

Saturday, June 16, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

تسمم طفلة شربت زجاجة الحبر بإحدى اللجان الانتخابية بالفيوم

تسمم طفلة شربت زجاجة الحبر بإحدى اللجان الانتخابية بالفيوم
انتخابات الرئاسة
شهدت احدي اللجان الانتخابية بالفيوم اصابة طفلة بحالة تسمم نتيجة تناولها الحبر المستخدم في اللجان الانتخابية حيث شربته الطفلة التي كانت تصطحبها والدتها أثناء الذهاب للادلاء بصوتها وتم نقل الطفلة لمستشفي الفيوم العام وأجريت لها الاسعافات اللازمة

كانت الطفلة بسملة محمود عبد العزيز قد دخلت مستشفي الفيوم العام منذ قليل مصابة بحالة تسمم وتبين انها من قرية بني صالح وكانت والدتها تصطحبها معها للادلاء بصوتها في الانتخابات وفي غفلة من الأم أمسكت الطفلة بزجاجة الحبر المستخدم في اللجان وشربت منها مما  أدى الى أصابتها بالتسمم وتم عمل الاسعافات اللازمة لها .

Saturday, June 16, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

رئيس لجنة بإمبابة يمنع استخدام الأقلام المتوفرة لديه بعد تردد زوال أحبارها

رئيس لجنة بإمبابة يمنع استخدام الأقلام المتوفرة لديه بعد تردد زوال أحبارها
طلب رئيس لجنة مدرسة «الوحدة القومية» بإمبابة من الناخبين عدم استخدام القلم المخصص للإدلاء بالأصوات، وقام بشراء قلم بمعرفته، في أعقاب ما تردد عن أن الأقلام الموجودة في اللجان الانتخابية أحبارها تزول بعد فترة، رغم نفي المستشار حاتم بجاتو، الأمين العام للجنة العليا لانتخابات الرئاسة، للأمر.

وانتشر خبر الأقلام على نطاق واسع بالقاهرة والعديد من المحافظات، الأمر الذي دعا أنصار مرشحي الرئاسة إلى توزيع أقلام أمام اللجان على الناخبين لاستخدامها بدلا من تلك المشكوك في أمرها.

وبدأت السبت جولة الإعادة بين كل من الدكتور محمد مرسي، مرشح حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، والفريق أحمد شفيق، لحصولهما على أكبر عدد من أصوات الناخبين في الجولة الأولى للانتخابات التي عقدت يومي 23 و24 مايو الماضي، حيث حصل «مرسي»، و«شفيق»، على المركزين الأول والثاني بالترتيب، غير أنه لم يستطع أي منهما الحصول على الأغلبية المطلقة من الأصوات الصحيحة للناخبين المتمثلة في الحصول على 50% زائد صوت واحد، مما أدى إلى خوضهما جولة الإعادة.


Saturday, June 16, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بالفيديو: ساويرس سأعطي صوتي للدولة المدنية..ولن نرجع للميدان حتى لو نجح مرسي

أرجع رجل الأعمال نجيب ساويرس ضعف الإقبال على التصويت في جولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية ، إلى حالة الإحباط التي نتجت عن الاختيارات الموجودة الآن .

وقال ساويرس ، بعد الادلاء بصوته في احد اللجان الانتخابية بالزمالك في تصريحات لقناة " سكاي نيوز "  ، " أن الاختيار اليوم ليس بين أشخاص بل بين دوله إسلامية ودولة مدنية وأنا سوف أعطي صوتي للدولة المدنية" .
وأعتبر أن مقاطعة الانتخابات نوع من السلبية ، وسيعطي فرصة لمرشح لا نريده أن يتقدم  ، مؤكدا أن العملية الانتخابية ستتم بغض النظر عن الإحباط وعلى رفض الاختيارات الموجودة الآن التي لم نكن نطمح بها .

وتوقع ساويرس أن تمر العملية الانتخابية على خير ، ودعا الجميع بتقبل نتيجة الصندوق وان يحترم العملية الديمقراطية وليس هناك اختيار أخر.

ورفض بشدة ما يقال عن ان النتائج معروفة مسبقة وقال طوابير الناخبين اكبر دليل على عدم صحة هذا .
وختم حديثة بعدم الاتفاق مع الآراء التي تدعو للرجوع للميدان وتجديد الثورة حتى لو فاز محمد مرسي لأن الكل يريد الأمن ومباشرة أعماله وحياته.


Saturday, June 16, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

إلقاء القبض على حاملي أقلام مزيلة بإحدى لجان الغربية

إلقاء القبض على حاملي أقلام مزيلة بإحدى لجان الغربية
ألقت الشرطة القبض على مجموعة من الناخبين، تبين أنهم يحملون أقلاما مزيلة بلجنة معهد فتيات المحلة الكبرى الأزهري بمحافظة الغربية، حيث كانوا في طريقهم لتوزيعها على الناخبين لإبطال الأصوات.

تم تحرير محضر بالواقعة، واحتجزت الأجهزة الأمنية المقبوض عليهم.

وفي لجنة مدرسة الشهيد حامد بزفتى رقم 87، تم استبعاد دفتر به 100 تذكرة لإبداء الرأي لملاحظة وجود نقطة أمام المرشح محمد مرسي.

وألقى القبض على أحد الناخبين بلجنة مدرسة كفر مشلة بكفر الزيات تم ضبطه يصور ورقة الاقتراع، وفي لجنة بطينة ومدرسة القيصرية بمركز المحلة تم طرد عدد من حاملي أجهزة اللاب المتواجدين أمام اللجان.

Saturday, June 16, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

انتخابات الرئاسة المصرية تتصدر اهتمامات وسائل الإعلام العالمية

انتخابات الرئاسة المصرية تتصدر اهتمامات وسائل الإعلام العالمية
تناقلت وسائل الاعلام الأجنبية اهم مظاهر عملية الانتخابات الرئاسية في جولة الاعادة، التي وصل اليها كلا من مرشح الاخوان دكتور محمد مرسي، والفريق محمد شفيق.

وكتبت جريدة ''السي ان ان'': بدأ الناخبون، الذين يُقدر عددهم بأكثر من 50 مليون ناخب، منذ الصباح الباكر، في التوافد على مراكز الاقتراع في 27 محافظة، التي فتحت أبوابها في تمام الثامنة، وحتى الثامنة مساءً، على مدار يومي السبت والأحد، وسط إجراءات أمنية مشددة، حيث قامت عناصر من القوات المسلحة بالانتشار في مختلف المحافظات، لتأمين مرحلة الإعادة من انتخابات الرئاسة، في اول انتخابات رئاسية بعد ثورة 25 يناير.

اما عن البي بي سي ركزت على ان عملية فرز أصوات الناخبين  سوف تكون داخل لجان الاقتراع ''الفرعية'' بمعرفة القضاة وأمناء اللجان في ختام اليوم الثاني للاقتراع بعد غلق باب التصويت في الانتخابات وذلك وسط حضور من جانب ممثلي منظمات المجتمع المدني ومندوبي الصحافة ووسائل الإعلام ومندوبي المرشحين.

وتجري جولة الإعادة بينما يستعد المجلس الأعلى للقوات المسلحة لإصدار إعلان دستوري مكمّل بشأن صلاحيات الرئيس المقبل.

وقالت جريدة الواشنطن بوست في تقرير لها ان الساحة السياسية في البلاد  تشهد جدلا واسعا بعد أن قضت المحكمة الدستورية العليا بعدم دستورية قانون الانتخابات البرلمانية وهو ما يعني بطلان انتخاب المجلس كاملا الذي يهيمن عليه الإسلاميون.

كما قضت المحكمة ببطلان قانون مباشرة الحقوق السياسية المعروف إعلاميا بقانون العزل السياسي الذي من شأنه إبقاء المرشح الرئاسي الفريق أحمد شفيق.

ويردد الكثيرون أن الرئيس المقبل سيكون بلا صلاحيات، في ظل عدم وجود دستور يحددها، بالرغم من أن الإعلان الدستوري الصادر في مارس 2011 ينص على نقل صلاحيات المجلس العسكري إلى الرئيس المنتخب بعد ذلك

Saturday, June 16, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

وقف التصويت في إحدي لجان ههيا بعد ضبط بطاقات مسودة لصالح "مرسي "

وقف التصويت في إحدي لجان ههيا بعد ضبط بطاقات مسودة لصالح "مرسي "
الانتخابات الرئاسية
تمكن المستشار اشرف الجميل رئيس اللجنة رقم 36 بمدرسة جامعة الزقازيق الابتدائية بقرية منزل حيان بمدينة ههيا بالشرقية من ضبط 30 بطاقة انتخابية تم تسويدها لصالح الدكتور محمد مرسى المرشح لرئاسة الجمهورية مما اضطره لوقف التصويت باللجنة لحين الانتهاء من التحقيقات وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق بأشراف المستشار احمد دعبس المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية.

Saturday, June 16, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

صور آباء قساوسة في لجنة انتخابات بجولة الإعادة لرئاسة الجمهورية

نيافة الحبر الجليل الانبا ثيئودوسيوس اسقف عام الجيزة يدلى بصوته الانتخابى فى انتخابات الاعاده لرئاسة الجمهوريه 2012






آباء قساوسة يدلون بأصواتهم في انتخابات الاعادة 

Saturday, June 16, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

وفاة الامير نايف بن عبد العزيز ولي العهد السعودي صباح اليوم

أعلن الديوان العام الملكي السعودي قبل قليل وفاة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير نايف بن عبد العزيز.
ولد الأمير نايف بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود سنة (1353هـ / 1934)، وهو الابن الثالث والعشرون من أبناء الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود الذكور من زوجته الأميرة حصة بنت أحمد السديري.
كنيته أبو سعود نسبة إلى إبنه الأكبر سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود.
ويعتبر الأمير نايف مؤسس أقوى الأجهزة الأمنية في الشرق الأوسط، والتي وفرت الأمن والحماية للمواطن السعودي.
تقلد الأمير الراحل منصب ولي العهد السعودي بعد وفاة الامير سلطان بن عبد العزيز آل سعود، وقبل ذلك كان يشغل منصب النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء منذ 27 مارس 2009 ووزير الداخلية منذ عام 1975.
قام بعمل برنامج لتأهيل الموقوفين بقضايا إرهابية ينقسم إلى فرعين، الأول مناصحة للموقوفين تحت التحقيق قبل أن يحاكموا، والثاني يعنى برعاية الموقوفين بعد قضاء المحكومية في مساكن خاصة، إذ تتاح فرص الزيارة وقضاء يوم كامل مع الموقوف، ويشمل البرنامج التأهيل النفسي والعملي لإعادة دمج الموقوفين في المجتمع.
وقد أشاد بهذا البرنامج مجلس الأمن الدولي وذلك في عام 2007 حيث ثمن الجهود السعودية في تأهيل ومناصحة الموقوفين ودعى إلى تعميمها عالميًا والاستفادة منها.
كما إن وزير الدفاع الأمريكي روبرت غيتس إطلع على جهود لجنة المناصحة وأشاد بما شاهده من جهود. كما أشادت كثير من المنظمات بهذه الجهود والتي نجحت في إعادة الكثير من المغرر بهم إلى دائرة الصواب.

Saturday, June 16, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات