شباب ائتلاف الثورة يجمعون توقيعات للتحقيق فى فتح سجن قنا



جمع ائتلاف شباب الثورة بقنا توقيعات من المواطنين بقنا، وذلك لفتح تحقيق فى واقعة هروب المساجين التى جرت وقائعها فى 30 يناير الماضى أثناء ثورة الغضب، وهو المخطط الذى حدث فى كل سجون مصر وهرب أكثر من 45 فردا من السجن، وتم القبض على عدد من قبل الأهالى والشرطة وقتل البعض، وتؤكد آيات عبد الراضى عضوة ائتلاف شباب الثورة بقنا أن التوقيعات وصلت إلى 52 توقيعا لمطالبة المحامى العام الأول بقنا بالتحقيق مع محمد بدر الدين عبد السلام مديرالمباحث الجنائية بقنا، وهشام محمد الأمير معاون مباحث قسم قنا سابقا، ومحمود أحمد الهوارى ضابط مباحث بمديرية قنا وذلك لمسئوليتهم عن فتح سجن قنا مما تسبب فى قتل المساجين وإثارة الذعر بين الأهالى ونشر الفوضى والبلطجة والانفلات الأمنى داخل المحافظة.

Saturday, June 04, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

حملة على الفيس بوك تدعو لنبذ الشائعات حفاظا على أمن المواطنين



تبنى عدد من جروبات الفيس بوك حملة تقع تحت شعار"فيس بوك..بدون شائعات"، وذلك إيمانا منها بأن العديد من المشاكل التى تعانى منها مصر الآن ترجع إلى انتشار الكثير من الشائعات على صفحات الفيس بوك، والتى سريعا ما يصدقها الناس ويتم تداولها دون أن يتحققوا منها، مؤكدة على أن هذا يمثل خطرا داهما على أمن المواطن المصرى، وعلى أمان واستقرار البلاد

بدأت هذه الحملة بآية من القرآن الكريم:" يا أيها الذين أمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين"، (آية 6 من سورة الحجرات)، وآية أخرى من الكتاب المقدس :" امتحنوا كل شئ تمسكوا بالحسن " ( إش5 : 21 ) .

وطالب المشتركون فى هذه الحملة بتحري الدقة وعدم نشر أى خبر دون التأكد من مصدره، لأن هذا يساهم فى ظلم الأبرياء، وتعريض مصر لمشاكل كثيرة فى غنى عنها، كما طالبوا ونشر هذه الدعوة على جميع صفحات الفيس بوك لتكون مساهمة فى نشر حملة " فيس بوك .. بدون شائعات ".



 


Saturday, June 04, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بعد ما تعرضت له زميلتنا في وطني سيدهم يطلق حملة لمقاطعة مظاهرات التحرير



أدان إيليا باسيلى نائب رئيس مجلس إدارة قناة سى تى فى الأعتداء على طاقم القناة الكنسية أثناء القيام بعمله فى تغطية أحداث ومظاهرات يوم الجمعة بالتحرير و وصف ما حدث بالجهل والاستخفاف بالعقول من الأفراد الذين أعتدوا على مراسلة القناة الزميلة الصحفية بجريدة وطني ماريانا عبده وكذا فريق العمل للاستماع لشائعات كاذبة عندما أشاروا إنها قناة إسرائيلية لأن من غير المعقول أن تقوم قناة إسرائيلية بتغطية ميدان التحرير فى ظل حالة الغضب الشعب ضد إسرائيل كما إن فريق العمل معروف ويقوم بتغطية جميع أحداث جمعات التحرير و وصف ما حدث بالبلطجة فى التعدى على مراسلة القناة وسرقة أجهزة المحمول ومبالغ مالية
من الطاقم ولولا التدخل الأمنى السريع لتحول الأمر إلى كارثة .
الجدير بالذكر أن العشرات من معتصمى ميدان التحرير قاموا بالأعتداء على مراسلة قناة "سى تى فى" التابعة للكنيسة الأرثوذكسية وفريق العمل معها ، أثناء تغطيتها لمظاهرات ميدان التحرير الجمعة الماضية ، وذلك بعد أن أشار أشخاص إلى الفتاة التى تدعى بأنها تمثل قناة إسرائيلية، وقاموا بشحن المتظاهرين، مما أدى الأعتداء عليهم بوحشية حتى أسرع رجال الأمن بباسلة وتدخلوا لإنقاذ الفتاة وطاقم التصوير بإطلاق أعيرة نارية فى الهواء وتدخل أفراد الأمن لإخراج طاقم القناة وتهريبهم فى سيارة خاصة و وصل الأمر إلى أعتداء المتظاهرين على ضابط الشرطة الذى أطلق الأعيرة لإنقاذ الفتاة وسحب السلاح الذى كان بحوزته والتعدى على بعض مساعديه مما أدى إلى إسراعه بالهروب من قبضتهم قبل تدخل أحد الشيوخ ومطالبتهم بالتوقف عن ذلك .

تعقيب من "وطني"
يطلق يوسف سيدهم رئيس تحرير "وطني" دعوة لجميع وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية لمقاطعة التغطية الإعلامية لكافة التظاهرات في ميدان لتحرير احتجاجا على استباحة غوغاء والبلطجية الإعتداء على الإعلاميين سواء المصريين أو الأجانب أو تحت أي مسمى.

Saturday, June 04, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مريانا عبده مراسلة التحرير: لموقع "وطني": ضابطا شرطة قاما بحمايتي مع زملائي



في تصريح خاص لموقع "وطني" أكدت الزميلة الصحفية "بوطني" ماريانا عبده أن الحادث الذي تعرضت له أمس الجمعة في التحرير لم يأخذ أكثر من دقائق معدودة، مشددة على أنها لم تتعرض لأية اعتداءات بدنية، وإن ترك الحادث أثرا نفسيا سيئا لديها حسبما قالت للموقع.

وأوضحت أن تدخل ضابط مرور وملازم أول وكذا حماية زملاؤها لها كدروع بشرية، منع المعتدين من الوصول إليها، فيما أجبر التدافع من قبلهم ضابط المرور على نقلها بسيارة تاكسي بعيدا عن الميدان، وكذا أطلق الضابط الثاني أعيرة نارية في الهواء لردع المعتديين.

Saturday, June 04, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

النائب العام يحيل 48 متهما بأحداث كنيسة إمبابة لمحكمة الجنايات



قرر المستشار عبد المجيد محمود النائب العام إحالة 48 متهما في أحداث كنيسة امبابة والتي راح ضحيتها 13 مواطنا من المسلمين والأقباط وأصيب أكثر من 200 شخصا، إلى محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ، لارتكابهم جرائم التجمهر والقتل العمد مع سبق الإصرار والشروع فيه، وتعريض السلم العام للخطر وإحداث فتنة طائفية وإشعال النار عمدا بكنيسة السيدة العذراء وإحراز أسلحة نارية وذخائر بغير ترخيص وذلك تنفيذا لغرض إرهابي.
وصرح المتحدث الرسمي للنيابة العامة أن النيابة العسكرية تولت التحقيق في الواقعة ثم أرسلت القضية إلى النيابة العامة التي أمرت بإحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية، ومنهم 22 متهما محبوسين احتياطيا مع تكليف الشرطة بإلقاء القبض على باقي المتهمين الهاربين وعددهم 26 متهما وحبسهم على ذمة القضية.
وأوضح المستشار عادل السعيد المتحدث الرسمى باسم النيابة العامة بان أحداث تلك القضية ترجع الى انه يوم السبت الموافق 7-5-2011 تجمهر عدد من المواطنين المسلمين أمام مسجد نور الحبيب بدائرة قسم امبابة بتحريض من آخرين لتفتيش العقارات المجاورة لكنيسة مارى مينا بحثا عن زوجة المتهم ياسين ثابت آنور التى ترددانها محتجزة بأحد تلك العقارات.
وقد طلبت منهم القيادات الأمنية الانصراف عقب الاتفاق مع بعض رجال الدين المسيحى على توجه بعض المتجمهرين معهم للبحث عن تلك السيدة إلا أنهم لم يمتثلوا لذلك، وفى هذه الأثناء سرت شائعة باعتزام المتجمهرين سالفى الذكر اقتحام كنيسة مارى مينا فتجمهر عدد من المتهمين المسيحيين من قاطنى المنطقة المجاورة للكنيسة وأطلقوا أعيرة نارية من الأسلحة التى كانت بحوزتهم بنادق الية مسدسات فرد خرطوش على المتجمهرين من المسلمين الذين بادلوهم إطلاق الأعيرة النارية من الأسلحة التى كانت بحوزتهم أيضا.
وأشار إلى أن تلك الأحداث ترتب عليها وفاة 12 مواطنا وإصابة 52 آخرين من الجانبين، وعقب ذلك وبعد سريان شائعة مقتل آحد رجال الدين الإسلامى دبرت مجموعة آخرى من المتهمين المسلمين تجمهروا بغرض اقتحام وإشعال النار بكنيسة السيدة العذراء، حيث أطلقوا عدة أعيرة نارية من الأسلحة التى كانت بحوزتهم لإرهاب من كان بداخل الكنيسة، وتمكنوا من اقتحامها وإشعال النيران بها الأمر الذى نتج عنه وفاة أحد الأشخاص الذين كانوا بداخلها.
وقد تولت النيابة العسكرية التحقيق فى الواقعة ثم أرسلت القضية إلى النيابة العامة التى أمرت بإحالة 48 متهما إلى المحاكمة الجنائية منهم 22 متهما محبوسين احتياطيا مع تكليف الشرطة بإلقاء القبض على باقى المتهمين الهاربين وعددهم 26 متهما وحبسهم على ذمة القضية.
وقد طلب النائب العام من محكمة الاستئناف تحديد جلسة للمحاكمة أمام الدائرة المختصة.

Saturday, June 04, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

استمرارا لحالة التخبط.. فلسطينيون يقتحمون معبر رفح والقاهرة تنفي



حاول عشرات المحتجين الفلسطينيين في قطاع غزة اقتحام البوابة الحديدية لمعبر رفح الحدودي مع مصر، بعد أنباء عن إغلاق المعبر بصورة مفاجئة أمام عبور الفلسطينيين، فيما نفى مصدر مسئول للتليفزيون المصري السبت، ما تردد عن إغلاق المعبر رفح البري أمام عبور الفلسطينيين.

وقال موفد التليفزيون إن المعبر مفتوح في الاتجاهين أمام عبور الفلسطينيين، ولكن نظرا للإصلاحات الجارية للبوابة الرئيسية من الجهة الشرقية المؤدية لقطاع غزة، والتي تجرى لرفع كفاءة المعبر وقف عبور الحافلات دون الأفراد.
وكان العشرات من الفلسطينيين الراغبين في العبور عبر ميناء رفح قد تجمعوا أمام البوابة الرئيسية، وحاولوا اقتحام البوابة، إلا أنهم لم يتمكنوا من العبور بسبب الإصلاحات الجارية.

ومن جانبه نفى مصدر مسئول بميناء رفح البري الحدودي مع قطاع غزة اليوم صحة ما تناقلته بعض وسائل الإعلام عن قيام أشخاص مجهولين بتحطيم البوابة الرئيسية للميناء لمنع المواطنين الفلسطينيين من العبور.
وأوضح المصدر الذي رفض الكشف عن هويته " أنه تم إلغاء حركة العبور والمرور في ميناء رفح البري اليوم من والى قطاع غزة بسبب الإصلاحات الجارية للبوابة الرئيسية من الجهة الشرقية والمؤدية إلى قطاع غزة، حيث توجد سقالات خشبية عليها تعوق حركة المرور من خلالها".
وأكد المصدر أنه سيتم تشغيل الميناء "فور" الانتهاء من الإصلاحات الجارية بأقرب وقت ممكن.
وكانت مصر قد بدأت اعتبارا من الـ28 مايو الماضي فتح معبر رفح البرى أمام حركة مرور الفلسطينيين في الاتجاهين بشكل دائم وذلك وفقا لآلية جديدة تتضمن تشغيله بشكل يومي فيما عدا أيام الجمع والعطلات الرسمية .
وقررت السلطات المصرية في هذا الإطار مد العمل بفتح ميناء رفح البري وتطبيق آلية دخول الفلسطينيين للبلاد من كافة المنافذ البرية والجوية مثلما كان الوضع قبل عام 2007 وذلك " فى إطار الجهود المصرية لإنهاء حالة الانقسام الفلسطيني وإتمام المصالحة الوطنية ".
يذكر أن وزارة الداخلية في الحكومة الفلسطينية المقالة بغزة قد أعلنت في وقت سابق اليوم أن مصر أغلقت معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة بشكل مفاجئ.

Saturday, June 04, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الأمن العام يسعي لكسر الحاجز النفسي ‏.. والأمن الوطني يضم الضباط الأقباط



شهدت القاهرة والجيزة والإسكندرية وفي جميع الاحياء السكنية خلال الأيام الثلاثة الماضية ما يشبه الانتفاضة الأمنية في محاولة جادة للإمساك بزمام الأمور قبل أن يتحول الانفلات الأمني إلي فوضي عارمة تؤدي إلي ضرب الثورة الشعبية في مقتل‏.

وقال اللواء أحمد جمال الدين مدير الأمن العام: إن الحملات الأمنية التي انتشرت مؤخرا في الشارع المصري تستهدف البؤر الاجرامية باعتبارها مركزا لنشر الجريمة واوكارا للبلطجية والخارجين عن القانون الذين تمكنوا من الهروب من السجون خلال أيام الثورة, مؤكدا ضرورة كسر الحاجز النفسي لضباط وأفراد الشرطة.
وفي الوقت نفسه ومن خلال مناقشات تشبه العصف الفكري أكد اللواء حامد عبدالله مدير قطاع الأمن الوطني في منتدي الحوار الثاني الذي نظمه القطاع انه في اطار العمل من خلال منظومة جديدة تماما سيتم ضم مجموعة من الضباط الأقباط الأكفاء إلي قطاع الأمن الوطني, مشيرا إلي أن عمليات الفرز مازالت مستمرة بالنسبة للضباط بعد التأكد من ان بعضهم مازال يعمل طبقا للثقافة نفسها التي كانت سائدة قبل الثورة.. وقال إنه يجري الآن دراسة اعداد مذكرة لرفعها إلي المجلس الأعلي للقوات المسلحة تقضي بالعفو عن جميع من صدرت ضدهم احكام عسكرية في ظل النظام السابق, مشيرا إلي أنه تم بالفعل الافراج عن جميع المعتقلين السياسيين.
وفيما بدا أن الشارع المصري يستعيد عافيته في الأيام الأخيرة, يؤكد اللواء أحمد جمال الدين مدير الأمن العام في تصريحات خاصة للأهرام أن كل يوم يمر سيكون افضل من اليوم السابق عليه, مشيرا إلي أن المشكلة الآن تبدو واضحة أكثر في القاهرة والجيزة والإسكندرية, أما محافظات الوجه القبلي فقد وصلت إلي مستويات أمنية تماثل ما كان سائدا قبل الثورة.. واكد اللواء أحمد جمال الدين انه بعد التغييرات الأخيرة في القيادات الأمنية للقاهرة والجيزة بدأ العمل الفوري من خلال خطط جديدة تعيد السيطرة علي الأوضاع.
فأكثر من6 آلاف مسجون بأحكام قضائية في جرائم جنائية, الآن هم مطلقو السراح في الشوارع, يضاف اليهم5 آلاف بلطجي من نوعية شديدي الاجرام كانوا معتقلين طبقا لقانون الطوارئ وتمكنوا من الهرب خلال أيام الفوضي ولم يتبق منهم سوي80مجرما فقط.. اضافة إلي الآلاف من الشباب المتعطلين عن العمل والذين اتيحت لهم الفرصة في ظل الانفلات الأمني ليمارسوا البلطجة علي بسطاء الناس.. وساعد علي ذلك تلك الوقفات الاحتجاجية التي اعطت الانطباع بأن كل شيء اصبح مباحا تحت شعار الدنيا فيها ثورة..!!
وفي القاهرة تحديدا, يؤكد اللواء أحمد جمال الدين أن الحملات الأمنية لا تقل عن مرتين في اليوم الواحد علي نفس المكان وعلي مدي الأربع والعشرين ساعة حتي يشعر الجميع بالجدية وعدم التهاون مع أي من الخارجين علي القانون.. والأهداف الكبري اعادة الانضباط إلي الشارع والأرصفة من الاحتلال البغيض من جانب المقاهي ومحال الملابس والسيارات التي باتت لا تكتفي بالركن في صف ثان, بل تمادت إلي ثلاثة صفوف علي جانبي الشارع.. وسيعود ونش المرور الذي غاب كثيرا لممارسة دوره في سحب السيارات المخالفة!
الناس متشوقة للأمن, وسوف يشعرون بالمزيد من الوجود الأمني الفعال بعد استكمال الحملات المكبرة لتنفيذ الأحكام القضائية الصادرة منذ فترات طويلة ولم نتمكن من تنفيذها, وقد بدأت هذه الحملات بالفعل في القاهرة والاسكندرية والشرقية والدقهلية, وأسفرت عن ضبط الكثير من المحكوم عليهم في مختلف القضايا, خاصة الجنائية.
وعلي الجانب الآخر من المنظومة الأمنية وعلي مدي سبع ساعات طوال نهار أمس الأول وبمشاركة عدد من الصحفيين والحقوقيين وكبار رجال القطاع المستحدث بديلا عن جهاز أمن الدولة, أكد اللواء حامد عبدالله رئيس القطاع ان القطاع يعد أحد أهم مكتسبات الثورة المصرية وان سلبيات أمن الدولة لن تعود بأي حال, وأن القطاع سوف يحمي أمن الوطن والمواطن ولن يحمي النظام.
وأكد اللواء حامد عبدالله ـ الذي بدا مصمما علي توثيق الصلة مع المواطن البسيط واصلاح ما افسده الجهاز السابق ـ أن المصريين الذين خرجوا من مصر بسبب الممارسات السابقة يمكنهم العودة الآن دون خوف.
وقال إنه يجري حاليا اعداد مشروع قانون ينظم العمل بقطاع الأمن الوطني وستتم مناقشته مجتمعيا قبل عرضه علي مجلس الوزراء, مؤكدا ان القطاع لن يتعرض للملف الطائفي إلا في الحدود التي تحمي الوحدة الوطنية, ولن يتدخل في بناء الكنائس.

Saturday, June 04, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

30 سنة سجنا ليوسف غالي في قضية سيارات الجمارك



قضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار مجدي غنيم، بحبس  الوزير السابق والهارب يوسف بطرس غالي30 عاما في قضية استخدام سيارات مودوعة لدى إدارة الجمارك له ولذويه واصدقائه دون وجه حق ودون استئذان اصحابها والذى تبين من التحقيقات شروع غالي في استخدام 6 سيارات لدى ادارة الجمارك لصالحة الشخصي ما احدث بهم اضرارا واضر باصحابها، وايضا قيامة بمنح 96 سيارة لاصحابه ومؤسسات اخرى لاستهلاكها دون وجه حق ما اضر بها ايضا وبملاكها
بالاضافة الى اتهامه باستخدام مطابع الوزارة في طباعة دعايته الانتخابية في مجلس الشعب وقام بنقل بعض الكمبيوترات من مكتب الوزارة الى مكتبة الانتخابي
يذكر ان يوسف بطرس غالي هارب منذ اندلاع الثورة ومطلوب من الانتربول وصدر بحقة البطاقة الحمراء للملاحقة والقبض علية فى اى دولة فى العالم.

Saturday, June 04, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الفجر: عادت جاكلين ومازال لغز قضيتها قائمًا


عادت جاكلين إبراهيم فخرى (18 سنة طالبة بالصف الثانى التجارى) صباح أمس الأول الخميس إلى أهلها بمدينة العاشر من رمضان بالشرقية بعد اختفائها لمدة 13 يومًا مع شاب مسلم دون أن يتم حل لغز الاختفاء، ودون معرفة القصة الحقيقية وراءه.

أسرة جاكلين استقبلتها بالدموع والأفراح وسط تواجد أمنى مكثف بعد وصولها برفقة ضابط شرطة إلى مقر نيابة العاشر التى استمرت فى التحقيق معها لأكثر من ساعة ونصف.

البداية عندما تقدم والد جاكلين المهندس إبراهيم فخرى إلى نيابة العاشر من رمضان لتحرير المحضر رقم 1780 لسنة 2011 بتاريخ 22 مايو الماضى باختفاء جاكلين عقب انتهائها من أداء امتحانات آخر العام واتهم والد الفتاة شابا مسلما يدعى شكرى عبد الفتاح (29 سنة) عامل ومقيم بنفس المنطقة بخطفها، وأقامت أسرتها يوم الاثنين الماضى وقفة احتجاجية أمام فرقة البحث الجنائى بالعاشر من رمضان لمطالبة الأمن بتكثيف جهوده فى البحث عن الفتاة.

فى التاسعة من صباح الخميس توصلت الشرطة لمكان الفتاة وعادت برفقة النقيب أحمد علاء معاون مباحث قسم أول العاشر من الإسكندرية، وتقول" أمال صبحى" والدة جاكلين إن النقيب أحمد علاء أخبرهم بعلمه بمكان جاكلين وأنه فى طريقه إليها لإعادتها لهم، ثم جعل جاكلين تتحدث معى فى التليفون وقالت لى: "أنا خايفة يا ماما".

جاكلين روت  تفاصيل اختفائها وقالت: يوم 21 مايو كان آخر يوم فى امتحاناتى وفور خروجى من المدرسة وجدت شكرى واقفا أمام المدرسة، وكان ينظر لى نظرات غريبة جعلتنى أخاف منه، وفى نفس اللحظة قامت مشاجرة بين بعض الشباب، وبعدها غبت عن الوعى ولم أشعر بنفسى إلا فى عمارة مكونة من أربعة طوابق بمحافظة الإسكندرية، وشكرى بجوارى وقال للناس فى العمارة أنى خطيبته، ولكن المسلمين المقيمين فى العمارة حين علموا بأننى مسيحية رفضوا وجودى معه وأخذونى لديهم، وعاملونى معاملة طيبة.

وأضافت جاكلين: حاول شكرى أن يأخذنى من جيرانه بالقوة، وخفت أن أتصل بأسرتى حتى لايفهموا الموقف خطأ، لكن أحد سكان العمارة اتصل بوالدى، وجاء الضابط أحمد علاء وأخذنى، وما كنتش مصدقة أنى هارجع تانى، وأنا معتزة بمسيحيتى ولم أعتنق الإسلام.

وقالت "وفاء صبحى" محامية جاكلين لليوم السابع: جاكلين لا تقول الحقيقة، وبعض أقوالها مملاة عليها، كما أنها أخفت بعض الوقائع ولم تذكرها، وخاصة واقعة الاختطاف والاغتصاب، وأى كلام عن هروبها مع شكرى بإرادتها غير حقيقى، والسبب الذى قالتها جاكلين من أنها هربت مع شكرى لأنها تشاجرت مع والدتها صباح يوم الاختفاء سبب غير كاف لهروبها.

وأكدت المحامية فى التحقيقات أن الاغتصاب ثابت من أقوال الفتاة بزواجها عرفيًا منه بالقوة، وأن الاعتداء وقع عليها مرة واحدة، وأضافت أن جاكلين خافت من قول الحقيقة وإنها مختطفة وهى فى الإسكندرية خوفا من بعض الشيوخ بالعمارة، خصوص أنهم حاولوا إقناعها لكى تعتنق الإسلام، ولهذا خافت أن تتصل بأسرتها.

وطلبت المحامية فى التحقيقات تحويل جاكلين للطب الشرعى لتوقيع الكشف عليها، لأنها كانت تحت تأثير المخدر، وقالت إن كل تصرفاتها لا يعتد بها لأنها قاصر.

"ماجدة أحمد عبد الرحمن" والدة شكرى تقول: نحن على علاقة طيبة بأسرة جاكلين، وشكرى ابنى بيشتغل فى محل إنترنت بالمنطقة، وليس بلطجيا أو مسجلا خطراً، كما قالت عنه أسرة الفتاة، وتربطه علاقة صداقة بهم، وهو دائما فى منزلهم لقضاء بعض الطلبات لهم، وهو أيضا اختفى فى نفس اليوم الذى اختفت فيه جاكلين، وهى كانت دائمة الاتصال به، وكل من فى المنطقة يعرفون ذلك، ونصحت شكرى أكثر من مرة بالابتعاد عنها لأنها مراهقة، وهو كان متزوجًا قبل ذلك وطلق زوجته، وتصرف شكرى خاطئ وأنا عاتبة عليه لأنه زج بنا فى موضوع كنا فى غنى عنه، ولكنى أطالب الأمن بعودته مثل جاكلين، وترك الأمر للقانون.

وقال "أسامة محمد عبد التواب" وشهرته شعبان ومقيم بالإسكندرية  إن جاكلين قضت فى منزله 9 أيام وكان يعاملها معاملة حسنة ولم يحاول التأثير عليها بالدخول فى الإسلام.

ويضيف: رأيتها ومعها شاب يدعى شكرى يبحثان عن مكان للإقامة فيه وأعطونى ورقة زواج عرفى، وعندما علمت أنها مسيحية وهو مسلم رفضت أن يظل معها وأخذتها عندى فى منزلى وجلست مع أسرتى لمدة 9 أيام وكنا نعاملها معاملة حسنة، وبعد ذلك أقنعتها بأن تتصل بأسرتها، ولكنها خافت، وعندما تحدث الإعلام عن خطفها اتصلت بوالدها وأبلغته بأن ابنته عندى، حتى جاء ضابط الشرطة النقيب أحمد علاء واستحلفته بالله أن لا يجعل أحدًا من أسرتها يؤذيها، والضابط أخذ البنت من زوجتى وجاكلين لا تستطيع أن تنكر هذا الكلام.

الفجر

Saturday, June 04, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ارتجاج بمخ الضابط منقذ مذيعة قناة CTV





أعلنت وزارة الصحة والسكان أن المحاولة التى قام بها أهالى المساجين لاقتحام قسم الأزبكية مساء الجمعة قد أسفرت عن إصابة 10 أشخاص ، تم علاج 7 مصابين فى موقع الحدث والثلاثة الآخرين تم نقلهم لمستشفى الهلال للعلاج.
وقال الدكتور هشام شيحة، وكيل وزارة الصحة للطب العلاجى، إن معظم الإصابات كانت سطحية نتيجة التدافع ، وان هناك اشتباها فى كسور للحالات الثلاث الموجودة بمستشفى الهلال، مضيفا أن هناك أكثر من سيارة اسعاف مزودة بفرق المسعفين والمستلزمات الطبية موجودة في موقع الحادث تحسبا لأي ظروف طارئة.
وقال شيحة ان هناك سبع إصابات وقعت يوم الجمعة بميدان التحرير نتيجة التدافع أيضا تم نقلهم الى مستشفى المنيرة تم إسعاف أربعة منهم ومازال هناك ثلاثة يتلقون العلاج، اما ضابط الشرطة الذى أنقذ مراسلة قناة سى تى فى بميدان التحرير وتعرض لاعتداء من جانب بلطجية فقد نقل الى مستشفى قصر العينى ثم مستشفى الشرطة وهناك اشتباه مابعد الارتجاج وحالته الآن مستقرة .


Saturday, June 04, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

عمرو عكاشة: المتشددون دينيًا شوهوا صورة الإسلام بالخارج والكاريكاتير سلاح لمحاربة التطرف الديني



تنبأ في أعماله الكاريكاتيرية الساخرة منذ سنوات بالتحول التاريخي الذي تمر به مصر الآن في أعقاب ثورة 25 يناير؛ فهو فنان استطاع أن يوظف موهبته وإبداعه الفني المتميز في تسليط الضوءعلى أهم القضايا التي تواجهها مصر ليبرزها للجمهور؛
ولأن الكاريكاتير من أكثر الفنون البصرية التي تحظى بجماهيرية لذلك قرر أن يعبر بريشته وألوانه عما عجزت كتابته ونقده الكثير من الأقلام بشكل صريح، وقرر أيضا أن يستغل الرمزية في الرسم ليتحاشى تدخل مقص الرقيب في مصادرة عمله الفني.
إنه فنان الكاريكاتير المصري عمرو عكاشة الذي نجحت أعماله في أن تفرض نفسها على ساحات مواقع الإنترنت والصحف العالمية لما تميزت به من إبداع ومزج بين النقد البنّاء والكوميديا الساخرة.

وفي لقاء "بوابة الوفد" مع الفنان عمرو عكاشة يحدثنا في هذا الحوار عن دوره كفنان في مواجهة التطرف الديني والفساد وكيف يمكن للفن أن يؤثر في وعي وإدراك الجمهور للأحداث المحيطة بهم.
**كيف كانت بدايتك مع فن الكاريكاتير؟
*أحببت الرسم وعمري خمس سنوات وبدأت أرسم بسخرية ولم أكن أعلم أن هذا كاريكاتير، وكنت أجد تشجيعا كبيرا من أساتذتي بالمدرسة، وعندما كبرت بدأت أركز بشكل أكبر في حركات وتصرفات الناس، ورسمت أستاذا كان لديه حس فني عال وكان شكله كاريكاتيري إلى حد كبير؛ وعندما دخل علينا الفصل الدراسي وشاهدني أرسمه في كادرات مختلفة ضحك كثيرا من وصفي له وشجعني على ممارسة فن الكاريكاتير، وكان لهذا الموقف تأثير كبير في حياتي حيث أمدني بدفعة قوية في اتجاه الفن وتنمية موهبة الرسم الساخر لدي؛ كما أن حبي الشديد للقراءة والمعرفة منذ صغري أكسبني معلومات كثيرة ساعدت فيما بعد في تنمية موهبة التعبير عن الأحداث ونقدها بالرسم الساخر.
**هل لفن الكاريكاتير مدارس مختلفة مثل الفن التشكيلي تتأثر بها أعمال الفنان أم أنه فن حر؟
*في الأساس الكاريكاتير فن حر لا يتبع مدرسة فنية معينة، لكن الخطأ الكبير الذي يقع فيه رسامو الكاريكاتير هو تقليد فنان لرسم وخطوط فنان آخر مما يفقد الصورة شخصية راسمها، وهذا ما حرصت على تجنبه منذ بداية اهتمامي بفن الكاريكاتير؛ فمن خلال التحاقي بكلية التربية الفنية تعلمت المنهج الأمريكي في الرسم والذي يعتمد على توسيع مدارك الفنان وحثه على مشاهدة كل أنواع الرسوم مما يخلق بداخله شخصية وهوية خاصة تميزه عن غيره.
كما تأثرت كثيرا بالفنان مصطفى حسين وطوغان بالإضافة إلى الكثير من الرسامين الأجانب؛ لكن في النهاية عندما بدأت أرسم كان لأعمالي الفنية سمات خاصة تختلف عن أعمال غيري من الفنانين.
**وكيف تقيم واقع فن الكاريكاتير في مصر؟
*أراه الآن أكثر انتشارًا وتأثيرًا عن السابق على الرغم من أن في السابق كان هناك عمالقة في فن الكاريكاتير أمثال طوغان وزهدي العدوي ومصطفى حسين، ومن أهم أسباب هذا الانتشار العولمة والتكنولوجيا الحديثة؛ كما كانت بداية هذا الانتشار في نهاية السبعينيات عندما جعل الفنان مصطفى حسين من فن الكاريكاتير يصل للمواطن البسيط؛ وفي نهاية التسعينيات اتسعت قاعدته بشكل أكبر ووصل أيضا إلى الأطفال وفئات لم تكن تهتم به من قبل.
**وكيف يتعامل فنان الكاريكاتير مع الرقابة التي تمارس على أعماله؟
*تمارس أنواع كثيرة من الرقابة على رسام الكاريكاتير إلا أن تلك الرقابة لا تقف حائلا أمامه إذا أراد التعبير عن قضية ما وذلك من خلال لجوئه إلى الترميز في رسومه.
**هل ساهمت ثورة 25 يناير في الحد من الرقابة على أعمال رسامي الكاريكاتير؟
* قيود الرقابة كانت تمارس وفقا للجريدة التي يعمل بها رسام الكاريكاتير فقبل الثورة كانت هناك صحف تعطي كل الحرية للفنان يتناول ما يريد من أحداث ويعبر كيفما يشاء وصحف أخرى كانت تصادر على أفكار الفنان من البداية، لكن لكل شيء ايجابياته وسلبياته فبعد ثورة يناير تحول الكثير من انتقاد سياسات الأشخاص واتجهوا الى الاستهزاء بالشخص نفسه وإهانته وسبه من خلال رسم كاريكاتيري وبذلك يخرج العمل الفني عن موضوعيته وهدفه الرئيسي.
**وهل واجهتك مشاكل بسبب عمل معين رسمته؟
*في البداية عملت بشكل احترافي وبدأ ينشر لي بشكل يومي لكن لم يكن لدي خبرة كافية للتعامل مع الأمر؛ وفي عام 1996 رُفعت ضدي أول قضية من الدكتور عبد المنعم عمارة وبعدها رفع ضدي المستشار ماهر الجندي قضية أخرى ومن بعدها بدأت ألجأ إلى الرمزية.
**ما قصة جروب معًا لحماية عمرو عكاشة؟
*عملت لفترة بجريدة الدستور وفي أحد الأيام وجدت رسالة تهديد بالقتل لي ولأسرتي وعندما بحثت في رسوماتي وجدت شخصيات سياسية كثيرة ورجال أعمال انتقدتهم بسخرية؛ وحتى الآن لا أعلم من أسس جروب الدفاع عني عالفيس بوك .
**وكيف أثر هذا التهديد على عملك؟
*لم أخف وأكملت عملي بشكل طبيعي لكن هذا التهديد جعلني ألجأ إلى الترميز في أعمالي وانتقاء التوقيت المناسب وزاوية التناول في الرسم؛ وعندما انتقدت في أعمالي أصحاب الاتجاهات الدينية المتشددة هوجمت بشدة لذلك نقلت معركتي للخارج وبدأت انشر أعمالي الكاريكاتيرية خارج مصر وأوجه رسالتي للغرب لأظهر لهم أن المتشددين لا يمثلون الإسلام إنما يمثلون أطماعهم ورغباتهم الخاصة فقط.
**لكن البعض قد يفسر ذلك بأنه تشويه لصورة مصر والمسلمين في عيون الغرب ؟
*أنتقد في أعمالي الكاريكاتيرية المتطرف وليس المسلم؛ وذلك يظهر بوضوح فيما أرسمه، كما أنهم في الغرب يخلطون بين المسلم والمتطرف لما يروه من بعض النماذج السيئة التي يقال عنها إنها تمثل الإسلام؛ لذلك كان عليّ أن أعبر من خلال رسمي أن الإسلام دين سماحة ويسر ونحن أنفسنا غير راضين عن تلك النماذج المتطرفة دينيًا التي تدعي أنها تمثل الإسلام.
**وكيف جاء رد فعل فناني الكاريكاتير المصريين عندما رسم الرسول(ص) بصورة مسيئة من قبل فنان دانماركي منذ سنوات؟
*في البداية كان هناك رد فعل رافض من قبل الجمعية المصرية لرسامي الكاريكاتير؛ وبعد التفكير والقراءة في ثقافة الآخرين وجدت أن الكثير من المسلمين بالخارج هم أول من أساءوا للإسلام وقدموا صورة سيئة عن الشخص المسلم من خلال تصرفاتهم؛ وعندما سافرت خارج مصر صدمت عندما رأيت بعيني أن المسلم في نظرهم شخص متطرف وإرهابي؛ لذلك أدعو الناس إلى أن تضع أنفسها مكان الآخر أولا ثم نفكر في الأسباب التي تدفعهم للاعتقاد بأننا بتلك البشاعة، فهؤلاء الناس من السهل جدا التفاهم معهم واقناعهم وتعديل تلك الصورة المشوهة التي يرون بها المسلمين الإسلام .
**وكيف يمكن تحسين تلك الصورة السيئة من خلالكم أنتم ؟
*أرى أن الكاريكاتير بمثابة الحلو الذي يقدم بعد الوجبة الأساسية؛ فالكثير ممن يسافرون إلى الدول الغربية يعطون صورة سيئة عن العرب والمسلمين، وأعتقد إذا أتقنوا عملهم بشكل جيد كما أمرنا الإسلام والتزموا بالقوانين هناك سيكون ذلك الخطوة الأولى لتحسن صورتنا بالخارج ومن بعد ذلك يأتي دورنا نحن كدول عربية مسلمة علينا أن نرتقي بمستوانا الفكري والأخلاقي لنعبر عن أنفسنا بشكل جيد ولا نسمح للآخر أن يعبر عنا بتلك الطريقة .
**للفنان عمرو عكاشة تجارب مع الكتابة للأطفال في سلسلة الناشط علي؛ كيف كانت تلك التجربة؟
*هي عبارة عن سلسلة قصص إرشادية للأطفال تهدف إلى تعليم الطفل حقوق الإنسان والهدف منها أن يعرف الطفل ما هي حقوقه وكيف يدافع عنها؛ وعندما طرحت عليّ هذه الفكرة تحمست كثيرا لأننا للأسف نشأنا دون أن نعلم حقوقنا بالشكل الذي ينبغي أن يكون، لذلك تحمست في أن أشارك في تقديم شرح مبسط لحقوق الإنسان من خلال سلسة الناشط علي.
**وماذا عن كتابك الساخر مذكرات زوج مقهور وزوجة مخنوقة؟
*أحب كثيرا القراءة في الكتب الساخرة خاصة للكاتب أحمد رجب والكاتب يوسف عوف، وتجربتي في الكتابة الساخرة كانت تجربة فريدة من نوعها لأنني منذ صغري كنت أجد نفسي في مواقف لحل المشاكل الزوجية ويُطلب مني حلها والتوفيق بين الزوجين المختلفين، وذلك أثّر في شخصيتي بشكل تراكمي مما دفعني إلى كتابة وسرد القصص عن مواقف حقيقية بالفعل مررت بها في حياتي.
**حدثنا عن سلطنة بورنجا التي تنبأت فيها بالكثير من الأحداث التي نشهدها الآن؟
*سلطنة بورنجا كانت نموذجا مصغّرا من مصر قبل الثورة، وكانت تنشر في جريدة الدستور، والهدف منها الإسقاط على نظام مبارك مثل السلطان مارينجوس الذي كان المقصود به مبارك وابنه الأمير كهرمان جمال مبارك والقيصر وكبير البصاصين واللهو الخفي ...وغيرها من الشخصيات التي كانت توازي شخصيات موجودة في الواقع، ثم أدخلت على السلطنة شخصيات مختلفة كانت تعبر هي الآخرى عن رجال الأعمال والوزراء.
**وكيف تمكنت من رسم قانون مباشرة الحقوق السياسية؟
*قانون مباشرة الحقوق السياسية قانون صعب جدا ومن الصعب على البعض فهمه لما به من تفاصيل دقيقة وصعبة، وكان هدفي من رسم بعض مواده تسهيل فكرته وتوصيلها لأكبر قدر من الجمهور، ومن هنا بدأت بالفعل أرسم بشكل رمزي وإرشادي لما تتضمنه بعض مواد هذا القانون.
**هل ترى أن فن الكاريكاتير في مصر نجح في الوصول إلى العالمية؟
*هناك محاولات للوصول للمستوى العالمي؛ لكن تظل عقبة البحث عن مصدر الرزق والدخل هي العقبة الرئيسية التي تواجه الفنانين عموما في مصر؛ ففي أوروبا الرسام يقدر ماليا بالشكل الكافي الذي يجعله يتفرغ للفن، لكن في مصر الوضع مختلف فالمقابل المادي لرسوم الكاريكاتير لا تكفي الفنان ولذلك يسعى الفنان للعمل في أكثر من مكان حتى يوفر ما يكفيه من هنا لا يتوفر له الوقت الكافي للتفكير والإبداع حتى يخرج أعمالا يمكن أن تنافس الأعمال العالمية.
**وكيف ترى مستقبل فن الكاريكاتير في مصر الفترة القادمة؟
أتوقع أن يكون مستقبله جيد خاصة أن بمصر العديد من الموهوبين، لكن على فناني الكاريكاتير خاصة الشباب أن يعوا جيدا أن الكاريكاتير ليس للتسلية والترفيه فقط إنما هو فن بإمكانه توجيه وإصلاح المجتمع من خلال ما يعبر عنه من أحداث وقضايا مهمة، لذلك ليس عليهم أن يعتمدوا على الإيفيه الضاحك فقط في الرسم لكن التعبير عن الأحداث بشكل أكثر فاعلية.

Saturday, June 04, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

محافظ الجيزة: يتم تركيب 12 تكييفاً ونتسلم كنيسة إمبابة



أكد الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، أن شركة المقاولين العرب انتهت من أعمال كنيسة العذراء بإمبابة بشكل نهائى، ما عدا تركيب 12 تكييفا سيتم الانتهاء منها غدا أو بعد غد، وبعدها ستستلم المحافظة الكنيسة من الشركة وفقا للعقد المبرم بين المحافظة الممولة والشركة المنفذة وفقا لمقايسة سيتم تقديرها.

وأضاف عبد الرحمن أنه سيتم عمل افتتاح للكنيسة تقيمه الشركة، لم يحدد له موعد بعد، وسيتم تحديد مع مطرانيه الجيزة.

ولفت عبد الرحمن أن كلا من التعويضات للمصابين البالغ عددهم 240 مصابا فى أحداث إمبابة، بالإضافة إلى العقارات والمحلات الخاصة المضارة سيتم تسليمها والانتهاء منها خلال الأسبوع الجارى.

كما أنه سيتم إقامة القداس يوم الأحد القادم داخل الكنيسة. وكانت منطقة إمبابة فى بداية شهر مايو الماضى قد تعرضت لأحداث فتنة طائفية، تسقط بسببها 12 قتيل و240 مصابا.

Saturday, June 04, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بلاغ للنائب العام يتهم أحمد رجب ومصطفى حسين بالإساءة للإسلام بسبب الكاريكاتير



تقدم صباح اليوم، السبت، عدد من شباب حزب الثورة، تحت التأسيس، ببلاغ للنائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، اتهموا فيه، الكاتب الصحفى أحمد رجب، وفنان الكاريكاتير مصطفى حسين، بالإساءة للدين الإسلامى، على حد وصف البلاغ.

وتضمن البلاغ، الذى حمل رقم 8097 لسنة 2011 عرائض النائب العام، أنه ورد فى الصفحة الأولى من جريدة أخبار اليوم، فى العدد رقم "3474"، أن أحمد رجب ومصطفى حسين، قاموا بنشر رسوم مسيئة للدين الإسلامى، واعتبرها مقدمو البلاغ أن الرسوم تمثل ازدراء للدين الإسلامى، والسخرية من "السلفيين"، وتحريض الرأى العام ضدهم، بالإضافة إلى التعدى على الحياة الشخصية، بالنسبة لفئة من نساء المسلمين ممن يرتدين النقاب.

وأشار البلاغ إلى أن الرسوم احتوت على صورة امرأة شبه عارية مع رجل سكران، وخلفهما صورة لمن يشار إليه بالسلفية فى الكاريكاتير.

وقال محمد فيهم عبد الغفار، مقدم البلاغ للنائب العام، إنه حرر محضرًا فى قسم شرطة بولاق أبو العلا حمل رقم، 1757 لسنة 20011 إدارى بولاق أبو العلا، فى ذات الشأن.

Saturday, June 04, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

انتخابات داخلية بجماعة الإخوان المسلمين لاختيار مرشحى البرلمان


كشفت مصادر مطلعة أن جماعة الإخوان المسلمين استقرت على الأسماء النهائية المرشحة لخوض الانتخابات البرلمانية فى سبتمبر المقبل، بمختلف محافظات الجمهورية بنسبة مشاركة لا تزيد عن 50%.


وأضاف المصدر أن اختيار الأسماء المرشحة لخوض الانتخابات البرلمانية جاء عقب انتخابات داخلية أجرتها الجماعة فى سرية تامة طيلة الأسابيع الماضية على مستوى المكاتب الإدارية فى كافة المراكز والدوائر الانتخابية بالمحافظات.

وأشار المصدر إلى أن المكتب الإدارى بكل مركز هو الذى تولى العملية الانتخابية فى وجود مشرف عام على كل محافظة، مضيفا أن الانتخابات أسفرت عن اختيار 3 مرشحين لخوض انتخابات الشعب بينهم مرشحيان أساسيان وآخر احتياطى، وكذلك تم اختيار مرشحين للشورى بينهم مرشح أساسى وآخر احتياطى، على غرار الانتخابات الداخلية للوحدات القاعدية للحزب الوطنى الديمقراطى المنحل التى أجراها فى الانتخابات البرلمانية الماضية.

وحسبما أكد المصدر أن قائمة كاملة بنتائج الانتخابات تم رفعها إلى مكتب الإرشاد للنظر فيها، والوقوف على شعبية المرشحين وسمعتهم الطيبة فى مراكزهم لاعتمادهم بشكل نهائى، ومن ثم الإعلان عنهم على الملأ وبداية الحملات الانتخابية فى دوائرهم.

وأوضح المصدر أن الغرض من وراء الاختيار المبكر لمرشحى الإخوان فى الانتخابات البرلمانية يرجع إلى إتاحة الفرصة أمام باقى الأحزاب والقوى السياسية للترشح فى الدوائر الخالية من الإخوان، فضلا عن فتح أفق أوسع للتفاوض والتحالف مع القوى الأخرى.

وأشار المصدر إلى وجود عائق يقف أمام الجماعة فى الإعلان عن الأسماء فى الوقت الحالى، وهو أن الأسماء التى ستخوض الانتخابات لن تخوضها باسم الجماعة وإنما ستخوضها باسم حزب الحرية والعدالة، وهو ما ينبغى أن يكون اختيار المرشحين قائم على أسس ولوائح الحزب وليس على أسس ولوائح الجماعة، فضلا عن أن الحزب لم يبدأ فى ممارسة عمله بشكل شرعى حتى الآن، ومازال ينتظر رأى لجنة شئون الأحزاب المترقب خلال أيام.

وكشف المصدر أن الجماعة لا تلتزم فى قائمة مرشحيها على عدم الدفع بمرشحين فى دوائر النواب المستقلين مثل الانتخابات الماضية، فهى تضع مبدأ المنافسة الحزبية فى المقام الأول، حيث ستدفع الجماعة بمرشح منافس للنائب السابق المستقل سعد عبود فى دائرة ببا ببنى سويف وهو الدكتور نهاد القاصم.

Saturday, June 04, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الأسكندرية تكرم أوائل الشهادتين الأعدادية والأبتدائية اليوم السبت

 سمير النيلي

يشهد محافظ الأسكندرية الدكتور عصام سالم اليوم "السبت " الإحتفالية التي تنظمها مديرية التربية والتعليم بالأسكندرية لتكريم أوائل الشهادتين الأعدادية والأبتدائية  بحضور وكيل أول وزارة التربية والتعليم  سعيد عمارة وذلك بمقر إدارة التعليم الفني بشارع فؤاد بوسط المدينة .وصرح المدير التنفيذي لتعليم الأسكندرية سمير النيلي أنه سيتم توزيع شهادات التقدير علي أوائل الشهادتين الأعدادية والأبتدائية والتي تم الأعلان عن نتائجهم الأسبوع الماضي .

Saturday, June 04, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

حصص إضافية من أنابيب البوتاجاز لمدينة الأسكندرية


اعلن محافظ الأسكندرية الدكتور عصام سالم عن توفير حصص إضافية من أنابيب البوتاجاز بمدينة الأسكندرية خلال الأيام القليلة القادمة مشيرا إلي انه سيتم التركيز خلال توزيع تلك الحصص علي المناطق العشوائية وذات الكثافة السكانية المرتفعة .وقال سالم في تصريح له اليوم "الجمعة " أنه سيتم التنسيق بين مديريتي التموين  والأمن بالأسكندرية لتكثيف الحملات الرقابية لضمان توزيع تلك الحصص علي مستحقيها وبالأسعار التي حددتها وزارة التموين مؤكدا أنه سيتم التصدي لمافيا تجارة السوق السوداء في الأسكندرية والتي تقوم بإستغلال الظروف الحالية للعمل علي تحقيق مكاسب غير مستحقة .

Saturday, June 04, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الأسكندرية تستضيف مؤتمرا لمكافحة القرصنة بالسواحل الصومالية


تستضيف وزارة الخارجية المصرية الاجتماع الخامس لمجموعة العمل الرابعة المنبثقة عن مجموعة الاتصال الدولية لمكافحة القرصنة قبالة السواحل الصومالية والذى من المقرر عقده يومى 11 و 12 من الشهر الحالى بمقر الأكاديمية العربية للعلوم البحرية فى الإسكندرية.

ويعقد هذا الاجتماع برئاسة اشرف محسن منسق وزارة الخارجية لمكافحة الإرهاب والذى يرأس مجموعة العمل الرابعة المنبثقة عن مجموعة الاتصال الدولية المعنية بدعم الجهود الدبلوماسية ونشر الوعى حول ظاهرة القرصنة.

وبمشاركة أكثر من 40 دولة من أعضاء المجموعة الاتصال الدولية فضلا عن ممثلى الأمم المتحدة وأجهزتها المتخصصة لاسيما لجنة الأمم المتحدة لمنع الجريمة ومكتب الأمم المتحدة المعنى بالصومال والمنظمة البحرية الدولية.


ويهدف الاجتماع لاستعراض أخر تطورات الجهود الدولية فى مجال مكافحة القرصنة بالإضافة إلى دراسة أفضل الوسائل لزيادة الوعى الدولى بخطورة تلك الظاهرة
من جهة أخرى يسعى الاجتماع لتسليط الضوء على الجهود الدولية لمكافحة القرصنة قبالة السواحل الصومالية سواء كانت عسكرية أو سياسية أو اقتصادية، ويعقد هذا الاجتماع فى مصر للمرة الثانية.

اليوم السابع

Saturday, June 04, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

إجراءات احترازية مشددة في الموانئ بسبب «بكتيريا الخيار»


بدأت مديرية الصحة في الإسكندرية إجراءات احترازية في جميع منافذ الاستيراد، وموانئ الوصول، الجمعة، بعد الإعلان رسمياً عن انتشار إصابة بالبكتيريا المعوية «اشريشيا كولاي»، في كل من ألمانيا والسويد، بسبب الخيار المستورد من إسبانيا.
وقال الدكتور مجدي أيوب، مدير إدارة الحجر الصحى بمديرية الصحة بالإسكندرية إنه تم تشكيل لجنة فورية لمتابعة جميع القادمين إلى مصر خاصة من دول الاتحاد الأوروبي، فضلاً عن تشديد الإجراءات الأمنية على الموانئ والمطارات، مع التعامل مع أي حالة يشتبه فى إصابتها بالعدوى بالعزل وأخذ عينات منها للتحليل، للوقوف على إصابتها بالبكتيريا.
وأوضح أيوب  أن جميع المستشفيات التابعة لوزارة الصحة مستعدة لاستقبال أي حالات ترد إليها ومتابعتها بشكل فوري، متوقعاً دخول هذه البكتيريا إلى مصر عن طريق المطارات والموانئ.
وفي مطروح، رفع منفذ السلوم البرى درجة استعداده إلى الحالة القصوى لمراقبة الواردات الغذائية خوفا من دخول «بكتيريا الخيار»، وتمت زيادة أعداد كمائن الأغذية للقادمين من الإسكندرية في مناطق بوابة الحمام، ومدخلي مدينتي العلمين ومرسى مطروح.
من جانبه قال الدكتور أشرف حاتم، وزير الصحة، إن مصر لم تظهر بها أي حالة للبكتيريا المعوية، مؤكدا أن مصر لا تستورد أي خضروات من الخارج عدا الخيار الذي يتم استيراده من الأردن.
وأشار حاتم في مؤتمر صحفي عقب اجتماع اللجنة القومية العليا لأنفلونزا الطيور بحضور 3 وزراء و8 محافظين، إلى أن الإصابات في أوروبا وصلت إلى 16 حالة وفاة و1115 مصابا.
وأوضح وزير الصحة، أن لجنة سلامة الأغذية ستجتمع الأحد المقبل لمتابعة مدى انتشار البكتيريا، مشيراً إلى أن إجراءات السلامة والوقاية تكون عن طريق غسل الأيدي والخضروات بالمياه الجارية.
ومن ناحيته، قال الدكتور محمد البنا، نقيب أطباء الإسكندرية، إن هذه البكتيريا تأتي عن طريق تناول ثمرة الخيار وتصيب المريض بالإسهال الذي قد يتضاعف ويصل إلى النزيف، وقد يؤدي إلى الوفاة.
المصري اليوم

Saturday, June 04, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

العاصمة الثانية.. غارقة في القمامة المحافظة تدفع 80 مليون جنيه لشركة النظافة.. علي إيه ؟!

القمامة علي طريق السكك الحديدية
 

تدفع الاسكندرية.. الملايين من الجنيهات سنوياً من أجل النظافة ومازالت القمامة منتشرة في شوارع المدينة.. مما دفع أهالي كل منطقة للبحث عن ايجاد حلول فردية ومناسبة للتخلص من القمامة..أما عن طريق الجمعيات الأهلية أو شباب المنطقة.
معقولة.. يصل اجمالي ما تدفعه المحافظة لشركة النظافة الخاصة شهرياً أكثر من 7 ملايين جنيه باجمالي مبلغ سنوي يزيد عن الـ 80 مليون جنيه.. علي ان  تقوم الشركة بتوفير جميع المعدات والسيارات اللازمة لنقل القمامةوتكون مسئوليتها عن تعيين العاملين بها.
كشفت "المساء" عن تفاصيل العقد الموقع بين الشركة والمحافظة وتبين انه عقد اذعان واستطاعت الشركة ان تكون في الموقف القوي في حين المفروض ان يكون العكس.
تتضمن بنود التعاقد ان تقوم الشركة بجمع القمامة ثلاث مرات من كل منطقة في حين انها تجمع القمامة مرة واحدةوان تتم عمليات كنس للشوارع يوميا صباحا وهذا لم يحدث علي الاطلاق الا في شوارع الكورنيش وجمال عبدالناصر وليس يومياً.. وان تقوم الشركة بغسيل الميادين والتماثيل الرئيسية بالشوارع العامة مرةكل 40 أو 50 يوماً علي الأقل ولكن لم يتم غسيل شارع ولا تمثال واحد حتي اليوم. حتي في الأعياد الرسمية.
كما  تضمن العقد ان تكون عربات جمع القمامة بحالة جيدة ويتم غسيلها نهاية كل وردية وهذا لا يحدث.. فالسيارات متهالكة للغاية اللهم سوي سيارة أو اثنين وعندما تقوم السيارة بجمع القمامة تتساقط منها القمامة بالشوارع وعندما تصل السيارات إلي أماكن رمي القمامة تكون نصف حمولة السيارة قد تساقطت في الشوارع.
كما تطلب التعاقد توفير صندوق قمامة أمام كل منزل وهذا تم في بداية عمل الشركة ثم سرعان ما اختفت الصناديق أمام المنازل وأصبحت الشوارع مليئة بالقمامة حتي أصبحت عائقاً أمام المستشفيات والمراكز الطبية وتعوق حركة سيارات الاسعاف في نقل وخروج الحالات من وإلي المستشفيات والمراكز.
كشف مصدر مسئول بالمحافظة ان من أهم بنود التعاقد انه عند الاخلال بواجبات الشركة يحق للمحافظة أن تضع يديها علي كل معدات الشركة وتقوم بعمليات جمع النظافة وأن هناك ادارة تابعة للمحافظة تسمي الادارة العامة للرصد البيئي بشارع قنال السويس مهمتها أن تشرف علي الشركة داخل شوارع المدينة سواء كانت هذه العمليات جمع قمامة أو كنس أو غسيل ميادين أو دفن نفايات وتقوم هذه الادارة بتوقيع الغرامات اللازمة علي الشركة لكل مخالفة علي حدة وتقوم بتجميع هذه الغرامات شهرياً وارسالها إلي الادارة المالية للمحافظة لخصم هذه الغرامات من مستحقات الشركة الشهرية ولكن هذا لم يحدث بدليل الحالة المتردية للشوارع وتراكم أكوام القمامة بها!!
كشف مصدر رفض ذكر اسمه عن وجود شبهة تواطؤ بين المحافظ السابق مع الشركة واعطاء تعليمات بعدم تحصيل وفرض الغرامات اللازمة علي الشركة وكلها ما كان يتم كان صوريا مما ضيع معه حق المحافظة.
وأكد المصدر ان المحافظ السابق عادل لبيب دفع من دخل المحافظة 6 ملايين جنيه قيمة تكاليف لشركة النظافة بناء علي تعليمات أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق لقيام الشركة بعمل مدفن صحي بمدينة الحمام ولكن لان هذا الموقع كان يسبب الازعاج لنظيف لقرب هذا المكان من مصيفه الخاص بمارينا أمر ببناء مدفن آخر بمنطقة برج العرب مما يعد اهداراً للمال العام من النظافة فقط!!
مافيا
ونتيجة لتراكم القمامة بالشوارع انتشرت ظاهرة مافيا فرز القمامة بالشوارع وتصنيفها إلي مواد صلبة وبلاستيكية وكرتونية وذلك للقيام ببيعها والتربح من ورائها بمكاسب طائفة كما شجع الصبية من أطفال الشوارع والمتسولين بعمليات الفرز أدي إلي ظاهرة القمامة بالشوارع وامتلاء الصناديق القليلة العدد الموجودة بالشوارع بالوقوف علي مقاعد ليكونوا أعلي من القمامة الموجودة بهذه الصناديق فانتشرت الأوبئة والحشرات بجميع أنواعها بالمدينة وأصبحت تهاجم المنازل.
يؤكد "محمد عماد" موظف ان تجربة الشركات الخاصة لجمع القمامة أثبتت فشلاً ذريعاً ولابد من الغاء التعاقد معها توفيراً للمال العام والعودة مرة أخري إلي الزبال المنزلي.
يضيف د. محمد صالح استشاري الأمراض الباطنة ان شوارع الاسكندرية الرئيسية مثل أبي قير والترام مليئة بالقمامة وأصبح السير في هذه الشوارع صعب للغاية ويعوق حركة السيارات والأفراد معاً. ويتساءل لماذا لا يتم اسناد عمليات النظافة إلي الأحياء مرة أخري والتي كان لديها امكانات ومعدات خاصة جرارات زراعية وأوناش وعربات مجهزة للقيام بعمل هذه الشركات.
يتساءل يسري الشيمي "عامل" لماذا لا تكون هناك مواعيد ثابتة ومعروفة للجميع حيث يقوم المشرف ومعه صافرة ويطلق صفارات معينة لأهالي المناطق بمواعيد الجمع وبالتالي لا تتراكم القمامة بالشوارع.
يطالب المهندس عبدالبديع مختار بضرورة الغاء التعاقد فوراً مع الشركة الخاصة للنظافة وتعيين بدلاً منها خريجي المعاهد والجامعات الذين لا يعملون لتوفير فرص عمل لهم بمكافآت مجزية ومغرية تشجهم علي العمل بنظام الوردية وهذا أوفر للمحافظة.
ويقترح د. حمود الدماطي مدير عام مستشفي شرق المدينة ان يكون بداية راتب الخريج في هذا المجال لا يقل عن 2000 جنيه وان يكون هناك حوافز مغرية لكل من يعمل في مربع أو منطقة بجد واخلاص تشجيعاً لبذل الجهد والعطاء وبذلك تكون المحافظة قد وفرت أكثر من 2000 فرصة عمل للشباب.
تحذر الحاجة فاطمة عبدالمقصود ربة منزل من خطورة تراكم القمامة بالشوارع قبل الصيف والتي سوف تزيد بمعدل أكبر لوجود المصطافين بالمدينة مما يجعل الاسكندرية تغرق في أكوام القمامة ولابد من اتخاذ اجراء فوري وعاجل لحل هذه القضية التي تؤرق الأهالي.
ويقول علي عبدالفتاح عامل ان المحافظ الجديد فشل في مواجهة هذه القضية وهو أصلاً من أبناء الاسكندرية وكان عليه ان يلغي التعاقد مع الشركة أو يوجه انذاراً شديد اللهجة لها ويحدد لها أسلوب العمل مما لديه من السلطات والنفوذ لتكون الاسكندرية خالية من القمامة.
يلتقط خيط الحديث هاني جرجس عامل أين الرقابة علي هذه الشركة حيث لم يلاحظ وجود مشرف أو ملاحظ من الاحياء. مشيراً إلي قيام شباب المدينة من تلقاء أنفسهم بشراء أكياس للقمامة من مصروفهم الخاص لجمع القمامة بالشوارع حتي لا تكون واجهة غير حضارية أمام السائحين والمصطفاين قبل الصيف.
تنتقد د. فاطمة جاد عمل الشركة فتقول انها طالبت مرة سائق سيارة جمع القمامة بالدخول إلي شارع بمنطقة سيدي بشر قبلي فرفض.
يؤكد عادل عبدالمنصف "عامل" أصبحنا نخصص مبالغ من دخولنا لشراء المبيدات لمقاومة الفئران والحشرات المختلفة التي أصبحت تتسلق المناور وتطير من النوافذ فاضطررنا إلي غلقها وأصبحنا نعيش في نار داخل بيوتنا من شدة الحرارة.
يضيف جرجس عبدالشهيد: "طالب" ان الأهالي أصبحوا ملتزمين ولا يقومون بالقاء القمامة من النوافذ والشرفات ولكن الفشل والعجز يأتي من عدم قيام الشركة بواجبها علي أكمل وجه في ظل عدم الرقابة والسلبية من المسئولين بالمحافظة.
يقول "شادي عبدالمقصود" "طالب" لماذا لا يتم الخصم من مستحقات الشركة فقد علمنا انها تحصل علي مبالغ طائلة من المحافظة دون جدوي فمن يحاسب علي هذا الاهمال.
يضيف المهندس جوج تكلا: الغريب ان الشركة تقوم بالخصم من مستحقات الشباب الذين يعملون لديها بحجج واهية لكي تتربح أكثر.


المساء

Saturday, June 04, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

اطلاق أئتلاف شباب صحفيين الثورة بالأسكندريه


أطلق مجموعه من الصحفيين والأعلاميين الشبان أئتلاف شباب صحفيين الثورة بالأسكندريه ،قال أعضاء الأئتلاف في بيانا لهم أن فكره
  أئتلاف شباب صحفيين وأعلاميين الثورة بالأسكندريه جاءت بعد أن اصبحت هناك أئتلافات تتشكل من مجموعات شبابيه للدفاع عن الثورة وعن مصالحهم أيضا ،
وأشار البيان ألي أن الهدف من الأئتلاف هو أستمرار التأكيد علي أن الصحفيين والأعلاميين الشبان مع الثوره وسيحمونها ويكشفون كل فاسد وأنهم كان لهم دور كبير في أنتشار الثورة في ربوع مصر والعالم كما كان لهم دور في الدفاع عن المهمشين والقوي السياسيه التي طالما عانت من النظام السابق بالأسكندريه ،

واَضاف البيان أن الأئتلاف يهدف أيضا  ألي الدفاع عن الصحفيين والأعلاميين بالأسكندرية وتشكيل مجموعة ضغط في قضايهم المختلفة وخاصه أن الأعتداءات التي يتعرض لها الصحفيين زادت بعد الثورة سوء من الأهالي أو الجهات المختلفة
،وأصبحت هناك أتهامات توجه للصحفيين بأثاره الرأي العام
وأنه لازال  يتعرض الزملاء إلي مشكلات كثيرة مع روؤسائهم سواء مشكلات ماليه أو ضغوط خاصه بالعمل ، أو تصفيه أحدهم
كما سيقوم الأئتلاف بالتحدث و التحاو ر مع جميع الجهات المختلفه لوضع أليات قانونيه لعمل الصحفيين ومشاركه شباب الصحفيين في أعاده هيكله قانون الصحافه يتفق أو يتوأم مع الحراك المجتمع والتطورات التكنولوجيا ، وصياغه رؤيه واضحه لكيفيه تداول المعلومات بمايسمح بصيغه واعيه وموضوعيه يتناولها الأعلام بما يتيح ضم الصحفيين الشبان ألي النقابه من العاملين بالمواقع الألكترونيه والجرائد المحليه ،ويمثل الأئتلاف شباب الصحفيين أمام الجهات الرسميه والمعنيه


المؤسسون
خالد الأمير،محمد مبروك ،محمد المالحي،محمد العدوي ،معتز الشناوي ،اسلام أبو المجد ،شيرين العقاد ،أماني عيسي

الأعضاء
أحمد طارق ،محمد البدري ،محروس أحمد ،شعبان فتحي ،حازم ثابت ،وائل ثابت ،وائل الشوادفي ،سحر صالح ،محمد بسيوني
،أسامه مرسي ، مروة سعيد ،نورهان صلاح الدين 

صفحة الإئتلاف علي facebook 

Saturday, June 04, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

محمد صبحي :خطأ الثورة أنها بلا رأس ..وغيرت موقفى منها بعد موقعة الجمل


أكد الفنان محمد صبحي أن خطأ الثورة الوحيد وهي انها بلا رأس فهي عبارة عن إحساس جماعي وخروج للمواطنين كلهم في وقت واحد مما جعل منه بلا قائد

وأشار صبحي أنه كان ضد الثورة معترفا أنه غير موقفه بعد موقعة الجمل وشعر بالخطأ وأنه لابد أن تتحول المظاهرات إلي شئ أخر وهو إسقاط النظام الذي تم بالفعل

واضاف صبحي أنه لايوجد من يحكم مصر الأن سواء كان مجلس عسكري أو حكومة مؤقتة لأن مصر خلقها الله لكي تكون محروسة وأضاف أن ما حدث في مصر كان مفاجئة لنا جميعا بما فيهم النظام نفسه الذي كشف عن كونه نظام ورقي وهش وإننا تخلينا أنه لا يمكن إنهياره

وحمل صبحي المصريين كافة ما حدث في مصر من سرقة وفساد لإنهم كانوا يعلمون ذلك وصامتون طيلة 30 عام وفي النهاية يقفون بإمتهان ويقولون " المنحة ياريس" مؤكدا أن الشعب المصري هو الذي صنع الديكتاتور ورفعه إلي درجة الإله

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي أقيم مساء أمس بنادي سبورتنج الرياضي

وقال صبحي أن شباب الثورة كان لا يستطيع أن ينطق بكلمة واحدة قبلها وفي المظاهرات السابقة عدد الشباب لم يتعدي 2000 شخص ثم تقوم الشرطة بضربهم وإهانتهم وسحلهم في السجون والمعتقلات

وإستعرض صبحي روايته مع شباب الثورة بأنه حدثوه علي هاتف منزله وطلبوا منه أن يدعي لهم أن يكونوا 10 ألالاف في يوم 25 يناير وقال أنه كان يستهزأ بقولهم بأنهم لن يحصدوا ذلك العدد وأكد صبحي علينا أن نعترف أن الشباب لم يخرجوا في 25 يناير إلا للتغيير والعدالة ولم ينادوا بإسقاط النظام ثم توالت المظاهرات بعد ذلك بكلمة إرحل

أشدد صبحي علي أن شباب الثورة يحتاجون إلي 6 أشهر علي الأقل ليعرفوا إستراتيجية حقيقية لهم خاصة وأن الأمر تحول الأن من إسقاط نظام إلي إسقاط دولة مما يؤدي إلي إنهيار مصر
وإنتقد ما يحدث الأن من جانب بعض المواطنين وسلوكهم مع الشرطة الذي أدي إلي ظهور البلطجية والقتلة
وقال صبحي أن الثورة مستمرة حتي الولاية الأولي من الرئاسة وأكد أنه علينا أن نتعرف أن الفساد الحقيقي لم يكن منذ 30 عام وإنما منذ 1997 حتي سقوط النظام الذي تميز بممارسته المرعبة التي تقضي علي أي تاريخ
وحول قضية التوريث أكد أنه إذا تولي جمال مبارك الحكم كان سيسافر إلي أي بلد أخر لإن التوريث إهانة لكل المصريين

وأوضح أن ثورة مصر تنقسم إلي فصلين الفصل الأول لعبه الشعب المصري ولم يكن فيه خائن أما الفصل الثاني فهو دور الغرب الجاهزون لإسقاط الأمة ويتبعون نظرية المؤامرة ويتبنون مشروع لتقسيم المنطقة العربية وتكون مصر 3 دويلات وتصبح سيناء سكنا أمنا للإسرائيلين مؤكدا أن ما نقدمه نحن الأن لعدونا أكثر بكثير من الذي يتمناه من فتنة طائفية وسلوك مواطن غير متحضر وكليبات فاضحة وهذا ما أرادته إسرائيل التي نفذت 19 بروتوكول من 24 من بروتوكولات حكماء صهيون ونحن قادمون الأن لتنفيذ خطتهم
منتقدا الشعب المصري الذي بعد ما شعر بأن بلده ملكه أصبح مخربا لها وإختلف القائمون علي الثورة فيما بينهم وأصبح الشعب ينتقم من المجلس العسكري والحكومة المؤقتة وطالب صبحي بالصبر علي مصر لمدة عام فقط حتي لا تعاد الكرة من جديد ويكون هناك متنفعين بالثورة يصنعون حلقة فساد جديدة

Saturday, June 04, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بيان هام لائتلاف سيدات الثوره المصريه: جماعه الاخوان المسلمين تحاول الاستيلاء على اتئلاف سيدات الثوره


تدين رابطة ائتلاف سيدات الثورة المصرية ما حدث من جماعه الاخوان المسلمين ومحاوله القفز على أكتاف الأخرين ونسب الائتلاف للجماعه ويعلن الائتلاف انه ليس له اى انتماءات حزبيه او صله بأى جماعه دينيه وان السيده / بشرى السمنى فى محاولتها لسرقه الائتلاف والعمل على ضمه الى جماعه الاخوان المسلمين امرا مشينا ترفضه سيدات الاتئلاف وان مانشر باحد المواقع الالكترونيه المسمى (بيت التحرير ) عارى من الصحه تماما وان جماعه الاخوان المسلمين ليس لها صله من قريب او بعيد بالائتلاف وان ما نشر ان المرشد العام يدعم الائتلاف كلاما كاذبا ليس له اصل لذا يجب على كلا من السيده بشرى السمنى وجماعه الاخوان المسلمين الاعتذار لائتلاف سيدات الثوره المصريه لان ذلك يعد نوعا من الهراء السياسي. 

كما تعلن الرابطة أن اللجنة التأسيسية التى تم تشكيلها بالانتخاب والتى أسفرت عما يلى الأعضاء المؤسسين هم:
أحلام الخولى –فايزة صقر- سحرصالح- نعمة حافظ- سلوى عطية- سوزى حيدر-عزة النقيب- سامية وليم- ثناء نبوى- سحر تعيلب- نعمة رجب

Saturday, June 04, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ربه منزل تتهم بلاغ صبحي صالح بخدش حياء السيدات الغير منتميات لجماعه الأخوان





تقدمت ثناء مصطفى ربه منزل ببلاغ رقم 1877 لسنة 2011 عرائض محامي عام ضد صبحى صالح عضو لجنه تعديل الدستور وأحد قيادات الأخوان المسلمين تتهمه فيه بخدش الحياء والتمييز والتحريض ضد السيدات الغير منتميات ألي الجامعه
طالب البلاغ المرفق معه "CD" لتصريحاته، بتطبيق النصوص الجنائية ليه، والتى تعاقب بالحبس كل من حرض بإحدى الطرق على التمييز ضد طائفة من طوائف الناس، بسبب الجنس أو الأصل أو اللغة أو الدين أو وأضاف البلاغ أن صالح قد قام بسبهن على وجه خادش للشرف والإعتبار بقوله نصاً (قول البنت عجبانى ومابنمش) وبقوله نصاً (لا هى لعبت معاك لا مؤاخذه)، وأخيراً الإنتقاص من رجولة الرجال غير المنتمين لجماعة الأخوان المسلمين بقوله نصاً (مايجيش أخ فلوطة) وبقوله (خليك راجل برضه) وكذلك (ما أنتاش راجل روح).
العقيدة، إذا كان هذا من شأن التحريض على تكدير السلم العام
أشار البلاغ ألي تصريحات صالح بسبب في محفل عام بالدعوى إلى التمييز ضد المواطنات المسلمات غير المنتميات لجماعة الأخوان المسلمين وسبهن على وجه خادش للإعتبار وذلك بوصفهم بإنهم أقل مرتبة من مثيلاتهن من الأخواات بوصفهم الأدنى والأخوانيات بالأخير بقوله نصاً (أتستبدلون الذى هو أدنى بالذى هو خير) والتحريض على عدم الزواج منهن لعدم صلاحيتهن لتكوين أسرة صالحة متسماسكة تكون نواه لمجتمع أرقى،
.

- وأكد خليفة خضر محامى الشاكية ثناء مصطفى يكون المشكو فى حقه قد أرتكب الفعل المؤثم المنصوص عليه فى المواد المذكورة أنفاً ومستوجباً العقاب عليه فيها وهى المواد (176 – 306 – 307 – 308) ولا سيما أن المشكو فى حقة بالتحريض على التمييز أحد أعضاء لجنة صياغة الدستور وأن ما أرتكبه يعد تمييز فهو إهدار لمبدأ المواطنة ومخالف للشريعة الإسلامية القائمة على مبدأ المساواة والعدل ولا تعترف بين طائفة وأخرى وبين الإنتماء لمذهب أو جماعة.



Saturday, June 04, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بالفيديو اصغر ام فى مصر عمرها 11 سنة


تنويه : هذا التقرير تم اذاعته عام 2007 ..
ضحية اغتصاب عمرها 11 سنة اصبحت اصغر ام فى مصر.
أما الشاب الذي اتهمته أحذ حكم بالبراءة حسب حكم المحكمة !!


Saturday, June 04, 2011 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

وفاة طالب مصري لانشغاله بمشاهدة صورة مثيرة لهيفاء وهبي



لقي حسام عبد العزيز الطالب بالصف الثالث ثانوي في مدرسة بور سعيد الثانوية في مصر مصرعه تحت عجلات شاحنة ضخمة ، بينما كان منشغلا بالنظر الى لبوستر مثير للنجمة المعروفة هيفاء وهبي معلقة على محل لبيع الكاسيت وهو يعبر الطريق المواجه لبيته من دون ان ينتبه للشاحنة المسرعة القادمة في اتجاهه .
وقال شهود عيان : " ان الشاب القتيل لم يترك فرصة لقائد الشحن في تفادي الاصطدام به حيث كان يتأمل الصورة المثيرة على نحو لم يشعر بنفسه الا وهو تحت عجلات الشاحنة المسرعة.



Saturday, June 04, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

Google تطلق زر "+1 " شبيه زر Like الخاص بـ Facebook لإضافة توصيات لنتائج بحثها

قوقل تضيف خاصية تقييم نتائج محرك البحث الخاص بها

The +1 button is a shorthand for "this is pretty cool" or "you should check this out." Click +1 to publicly give something your stamp of approval

Your +1's can help friends, contacts and others find the best stuff when they search.

Google تريد أن يكون كل شيء جميل وكل شيء غريب مضاف في محرك البحث الخاص بها بما فيه عملية التقييم 1+ التي تستخدمونها على موقعكم المفضل، أقصد التقنية بلا حدود!
أضافة قوقل لنتائج محرك البحث خاصية التقييم بما فيها خاصية التقييم لنتائج الأعلان أيضا . 
حيث كشفت Google يوم 30 مارس الماضي الستار عن خدمة جديدة تتمثل في إضافة زر +1 أمام نتائج بحث محركها، مما يتيح لكل باحث معرفة آراء معارفه حول الروابط التي يجدها خلال بحثه على Google.

و تجعل هذه الخاصية نتائج البحث “أكثر اجتماعية” ، إلا أن هذه التوصيات لن تؤخذ حاليا في الحسبان ضمن خوارزمية ترتيب نتائج البحث. كما أنه من الممكن أيضا تطبيق نظام التوصيات هذا على الإعلانات التي ترافق نتائج البحث.

و بالرغم من وجه الشبه مع زر Like الخاص بـ Facebook إلا أن Matt Cutts أخصائي Google في مجال الـ CEO SEO يؤكد في حديث خص به موقع LePoint.fr الفرنسي  أنه لا يمكن المقارنة بين الزرين، حيث يرسل زر Like الروابط التي يُعجب بها مستخدم Facebook إلى جميع أصدقائه على الشبكة، في حين لا تظهر توصيات +1 الخاصة بـ Google إلا لدى البحث على محرك البحث.

الخدمة لا تزال في مرحلة تجريبية، و متوفر على الإصدار الأمريكي من محرك البحث باللغة الانجليزية
فقط حتي الآن.

نتائج التقييم وعملية الفلتره ستطبق في محركات البحث لمواقع الويب والأعلانات قريبا .[The Official Google Blog]


الفيديو التالي يشرح مبدأ عمل زر +1 الجديد:



ملحوظة: يمكنك اختيار ترجمة الفيديو للعربية من (cc) بشريط مهام نافذة العرض

Saturday, June 04, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

واشنطن بوست: أميركا تواجه “الهاكرز” بالسلاح


قالت صحيفة واشنطن بوست إن وزارة الدفاع الأميركية تسعى لتبني إستراتيجية تعتبر الهجمات الإلكترونية من دولة أخرى على الولايات المتحدة عملا حربيا يستوجب الرد عليه بعمل عسكري.
وأوضحت الصحيفة أن مسؤولين تحدثوا علنا في السنتين الأخيرتين على أنه في حالات تعرض أنظمة الكمبيوتر الأميركية لقرصنة، فإن أي رئيس أميركي يستطيع اتخاذ إجراءات عديدة منها العقوبات الاقتصادية والهجمات الإلكترونية المضادة أو الرد العسكري في الحالات القصوى.

وزارة الدفاع الأميركية تسعى لاعتبار الهجمات الإلكترونية من دولة أخرى عملا حربيا يستوجب الرد بعمل عسكري

وأكدت الصحيفة أن الإستراتيجية الجديدة التي تعود جذورها إلى خمسينيات القرن الماضي، تأتي ثمرة نقاش كان هدفه وضع خطة تضمن إجهاض الهجمات النووية، وهذا ما يعني أنه يمكن إدراج الهجمات الإلكترونية في هذا الإطار واعتبارها خطرا مساويا للهجوم الحربي.

وأوضحت وزارة الدفاع الأميركية أن أي هجوم كمبيوتر يهدد بالتسبب في خسائر بشرية كبيرة، مثل قطع التيار الكهربائي عن المستشفيات وشبكات الطوارئ، يمكن اعتباره عدوانا يستوجب الرد.
وقالت الصحيفة إن مسؤولين اعترفوا أن الإستراتيجية الجديدة التي تحدثت عنها صحيفة وول ستريت جورنال أمس للمرة الأولى ليست واضحة بما يكفي لمعرفة تأثيرها الرادع، ووصفها أحد المسؤولين بأنها “تعمل فقط إذا كانت لدينا عناصر موثوقة كثيرة”.
وقالت الصحيفة إن الخطة لم تتطرق لمستوى الرد العسكري الذي تستخدمه أميركا إذا تعرضت للهجوم أو لطريقة تصرفها إذا تعرضت لهجوم إلكتروني من جماعة إرهابية.
وفي مايو/أيار 2009، قال رئيس القيادة الإستراتيجية للولايات المتحدة، الجنرال كيفن شيلتون، بعد أربعة أشهر من تولي الرئيس باراك أوباما منصبه، للصحفيين إن “قانون النزاعات المسلحة سيطبق” في حال وقوع هجوم إلكتروني، وحذر من أنه “لا يمكن استبعاد أي شيء” عند بحث الرد، وأضاف “لماذا نقيد أنفسنا؟”.
وأثناء الحرب الباردة، نجح الردع لأن وزارة الدفاع الأميركية كانت تستطيع أن تحدد بسرعة مصدر الهجوم المحتمل، إذ يمكن أن يأتي من موقع صواريخ محدد أو مدينة ما. أما في حالة الهجمات الإلكترونية، فإن مصدر الهجوم غير واضح تقريبا، كما كان الأمر في 2010 عندما تمت مهاجمة موقع غوغل بطريقة متطورة. وفي النهاية خلص غوغل إلى أن الهجوم جاء من الصين. لكن مسؤولين أميركيين لم يتحدثوا عن ذلك علنا، ناهيك أن يقولوا إنه كان عمل دولة أو عمل مجموعة من المتسللين.
وقال مسؤول سابق في وزارة الدفاع الأميركية إن أحد الأسئلة المطروحة هو كيف نعرف أننا في حالة حرب؟ وأضاف “كيف نعرف أنه عمل متسلل أو عمل الجيش الصيني؟.
وأضاف أحد المشاركين في النقاش الدائر حول الهجمات الإلكترونية، “كل شيء تعلمناه عن الردع النووي خلال الصراع مع السوفيات لا يعمل اليوم تقريبا”.

في عام 2010 تعرض موقع غوغل لهجوم متطور، وقال إن الهجوم جاء من الصين. لكن مسؤولين أميركيين لم يذكروا أنه كان عمل دولة أو مجموعة من المتسللين

وقال مسؤولون في البيت الأبيض ردا على ما جاء في وول ستريت جورنال، إن استخدام الجيش للرد على هجوم إلكتروني سيكون “الملاذ الأخير”، أي بعد فشل كل الجهود الأخرى لردع أي هجوم فاشل.

وأشاروا إلى إستراتيجية هجمات إلكترونية دولية جديدة، صدرت عن البيت الأبيض قبل أسبوعين، ودعت إلى التعاون الدولي لوقف الهجمات المحتملة، وتحسين أمن الكمبيوتر، وإذا لزم الأمر، وتحييد تدبير هجمات إلكترونية. واستعجل الجنرال شيلتون ونائب رئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال جيمس كارترايت، منذ فترة طويلة الولايات المتحدة على التفكير في نطاق واسع بشأن أشكال أخرى من الردع، بما في ذلك التهديد الاقتصادي للبلد المعادي، أو تشويه سمعته.
وتأتي إستراتيجية البنتاغون بينما تلتهم الوكالات الأمنية الاتحادية مليارات الدولارات وهي تعمل في مجال قضايا الهجمات الإلكترونية، بما في ذلك وكالة الأمن القومي، ووكالة الاستخبارات المركزية ووزارة الأمن الداخلي، حيث طلب البيت الأبيض قبل ثلاثة أسابيع من هذه الأجهزة التوصل إلى الأساليب التي تناسب مواجهة الهجمات الإلكترونية.
واشنطن بوست

Saturday, June 04, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

القائمين بأعمال الحكومة المصرية بيلعبوا بالنار: ظهور خاطف جاكلين القبطية علي فضائية مصرية ليشعل فتنة طائفية جديدة


بالرغم من تحرير اسرة جاكلين إبراهيم فخري المختطفة واتهامهم رسميا بالاسم والعنوان عن مرتكب جريمة خطف ابنتهم واتهامهم اياه بتهديدها لأكثر من مرة بأنه سوف يقوم بخطفها، الا انه لم يتم القاء القبض عليه ولو للتحقيق معه في الحادث وقد يكون السبب انه لم يتم التوصل الي مكانه ( هارب ) بالرغم من انه لم يصرح بذلك أي جهة مختصة !؟
ولكن وبكل غرابة شديدة يظهرعلنا علي قناة المحور الفضائية المصرية يدلي بأقوال وتصريحات تشعل فتنة طائفية جديدة بتصريحات لا تقدم له ولا تؤخر بالنسبة لدونجوان يفضح حبيبته حتي لو هو صادق وهذا من المستحيل ..

بالطبع ليصل شخص هارب او غير معلوم مكانه الي قناة اعلامية بصورة عامة والي قناة المحور بصورة خاصة فهناك سر خطير :
من هي ( الواسطة الكبيرة او الشبكة الخطيرة ) التي استطاعت ان تصل اليه - بعلم الداخلية او بدون علمها - وتتفق معه وع القناة المحور وبهذه السرعة وتظهره بنفوذها علي هذه الشاشة الفضائية لا تبتغي من هذا الفعل الا اشعال فتنة جديدة تخرجها وتنتجها شبكة خطف البنات والسيدات المسيحيات وكما نعلم جميعا ً ان هذه الشبكة تدعم هذه الجرائم ماديا ً وتمنح كل شاب مبلغا ًماديا ً نظير حصوله علي كل فتاة مسيحية يغرر بها  .. وكل منهن لها تسعيرة ..

هل هذا تم بعلم وموافقة رئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة والداخلية؟؟؟؟؟؟؟

هذا اللقاء ليس له هدف الا تصعيد كذبة جديدة علي مستوي الرأي العام كما حدث مع قضية السيدة كاميليا شحاتة ان هناك عقد زواج الآن يربط بينهما وهذا باب جديد للسلفية لتصعيد الأمورمن جديد ضد الكنيسة وبالتالي مصر الحبيبة . وبذلك فإن القائمين بأعمال الحكومة المصرية بيلعبوا بالنار وعلنا ً



Saturday, June 04, 2011 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

الشرطة تفحص قرابة 500 شخص للوصول إلى المتهم بقتل «شيخ» وزوجته فى الهرم



سيطر الغموض على جريمة قتل الشيخ أحمد محمد عامر وزوجته داخل شقتهما فى الهرم، ولم تتوصل الأجهزة الأمنية إلى جديد رغم الجهود البحثية وتمركز ضباط مباحث الجيزة فى الشارع الذى وقعت به الجريمة. وقالت مصادر أمنية فى الجيزة إن غموض الجريمة سببه أن الضحية يتمتع بعلاقات ممتازة مع جيرانه وأصدقائه ومعارفه، ويعتبره البعض من العلماء، لأنه حافظ للقرآن الكريم كاملا، وقرأ عشرات الكتب طوال 17 سنة مضت ولا يوجد دافع معروف لارتكاب الجريمة، فلا توجد خلافات معروفة بين الضحية وآخرين، وأمواله وهاتفه المحمول عثر عليهما فى مسرح الجريمة.
وأضاف المصدر لـ«المصرى اليوم» أن الضحية أصيب بضمور فى العضلات منذ كان عمره 12 عاما وخرج من الصف الثانى الثانوى والتزم منزله وكان يجلس على كرسى متحرك واستغل تلك الفترة فى قراءة القرآن وحفظه كاملاً منذ سنوات وقرأ كتباً كثيرة وكان غزير العلم.
وأوضح: «حتى هذه اللحظة فحصنا أكثر من 500 شخص، من أقارب وأصدقاء ومترددين على الضحية فى منزله، وأجمعوا على أنهم تربطهم علاقة طيبة للغاية بالقتيل ولا يمكن قتله أو التفكير فى هذا الأمر، لأن الشيخ أحمد صاحب فضل على الجميع.. ولا يتأخر فى مساعدة أحد.. واستدعينا صاحب آخر اتصال مع المجنى عليه يوم الحادث وكان شابا من الذين شاركوا فى مظاهرات جمعة الغضب الثانية، وقال إنه طلب استشارة الشيخ أحمد فى ذهابه إلى المظاهرة من عدمه وهل عليه خوف من المشاركة».
وأجمعت مصادر أمنية وقضائية على أن جريمة قتل الضحية وزوجته يمكن أن يقوم بها شخص واحد، ورجحت المصادر أن يكون عدد مرتكبى الواقعة لايقل عن شخصين، وأن الجانى أو الاثنين «تخلصا» من الشيخ أحمد بكتم أنفاسه حتى انتهت حياته قبل أن يتوجه إلى المجنى عليها ويذبحها من رقبتها وهى عارية تماماً بعد أن أوثقها من يديها وقدميها.
وأضافت المصادر أن معاينة مسرح الجريمة أفادت باختفاء أداة الجريمة نهائيا من داخل الشقة وتبين عدم وجود بصمات لمرتكب الواقعة نهائيا بمسرح الجريمة، وأن ضباط المعمل الجنائى عثروا على بصمة مدممة فى المكان لن تفيد جهات البحث وأن باقى البصمات الموجودة فى المكان خاصة بالقتيلين.
وكشفت التحقيقات والتحريات أن زوجة الضحية تعرفت عليه منذ عامين وطلبت منه الزواج لتضمن حياة مستقرة بعد زواج من شاب إماراتى وزواج من مصرى لم يتم، وتبين أنها تعرفت عليه من خلال جمعية شرعية وأن سمعتها طيبة ولا تربطها علاقات بأى أحد وأن طلبها الزواج من الشيخ أحمد كان لرغبة بداخلها فى أنها تريد «خاتمة» طيبة لحياتها وتضمن ثواب أنها عاشت مع شيخ حافظ للقرآن معاق.
وتكثف أجهزة الأمن فى الجيزة بإشراف اللواء عابدين يوسف، مساعد الوزير لأمن الجيزة، بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام بوزارة الداخلية، من جهودها للوصول إلى المتهمين بارتكاب الحادث. وكون مدير الأمن فريقا للبحث والتحرى ضم اللواء كمال الدالى، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، والعمداء فايز أباظة وجمعة توفيق ورشاد نجم والعقيدين محمد عبدالتواب ومدحت فارس والرائدين محمد الصغير وأحمد فاروق وعشرات من أفراد الشرطة السريين الذين انتشروا فى الشوارع المحيطة بالمنطقة للوصول إلى معلومات وشهود رؤية فى اليوم الذى وقعت فيه الجريمة.
بدأت تفاصيل الجريمة عندما شعر أقارب الشيخ أحمد بـ«قلق» لأن أخباره اختفت عنهم لمدة يومين وبالتحديد من مساء الجمعة إلى مساء الأحد الماضى وتوجهت شقيقته إلى المنزل واستدعت باقى أشقائها وعددهم 6 عندما اكتشفت الجريمة وعثر رجال المباحث على الضحية مخنوقاً، وتبين أن زوجة الضحية منى سعيد محمد «٤٠ سنة» ملقاة على سرير غرفة النوم وهى عارية تماما ومذبوحة من رقبتها.
وكشفت تحريات العقيد محمد عبدالتواب، مفتش المباحث، أن القتيل حسن السمعة وأنه محفظ للقرآن ويتردد عليه بعض الأهالى لعلاجهم بالقرآن وأنه تربطه علاقة ود مع الجيران والأقارب وأنه تزوج الضحية منذ عام ونصف العام.
وقال جيران الضحية فى التحقيقات إنه يعيش فى شقة بالطابق الرابع مع زوجته ويستقبل بعض أهالى المنطقة وغرباء فى منزله لعلاجهم. تحرر محضر بالواقعة وانتقل للمعاينة وباشر التحقيق أسامة الشيمى، وكيل أول نيابة حوادث جنوب الجيزة، وقرر تشريح جثتى القتيلين لبيان سبب الوفاة. وطلب هشام حاتم، مدير النيابة، تحريات المباحث حول الواقعة واستمع لأقوال جيران الضحية وأقاربه، وتبين أن سمعة المجنى عليهما طيبة. تجرى التحقيقات بإشراف المستشار مجاهد على مجاهد، المحامى العام لنيابات جنوب الجيزة.

Saturday, June 04, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

تقرير شامل عن أحداث الأزبكية والهجوم علي القسم بالصور والفيديو


الداخلية: المواطنين ضربوا السائق بعد تعديه على مأمور الأزبكية


أصدرت وزارة الداخلية بياناً عاجلاً مساء الجمعة حول احداث قسم شرطة الأزبكية، التي وقعت مساء اليوم الجمعة، أوضحت فيه ملابسات والاشتباكات التي جرت وأسباب محاولة اقتحام القسم مكم قبل 25 شخصاً، وفقاً لنص البيان.


وقال بيان الداخلية ''تمكنت الأجهزة الأمنية بالاشتراك مع قطاع الأمن المركزي من إحباط محاولة لاقتحام قسم شرطة الأزبكية والتعدي على مأمور القسم''.


وتابعت ''وكان نحو 250 شخصا قد تجمهروا مساء اليوم (الجمعة) أمام قسم شرطة الأزبكية بشارع الجلاء بوسط القاهرة في محاولة لاقتحام القسم والتعدي على المأمور نتيجة لما حدث بالأمس. وقام المجتمعون بحرق مدرعة أمن مركزي؛ فيما انتشرت قوات الأمن المركزي وفرضت كردونا أمنيا حول القسم، لمنع المتجمعين من محاولة اقتحامه من جديد''.


وأوضحت وزارة الداخلية أنه ''أثناء قيام مأمور قسم شرطة الأزبكية وعدد من ضباط وأفراد القسم بتنظيم حركة المرور بمنطقة شارع الجلاء أمس (الخميس) الموافق 2 يونيو الجاري تلاحظ له توقف سيارة ( أتوبيس رحلات) رقم ق أ ج 3471 – مصر بنهر الطريق معطلة حركة المرور بالإضافة إلى قيام قائدها بالتحميل العشوائي مما يعد مخالفاً لشروط التراخيص''.


وأضاف بيان الوزراة ''وحال قيامه بالتنبيه على قائدها (السيارة) بالإلتزام بقواعد المرور والإنصراف لتسيير الحركة المرورية رفض ذلك؛ كما رفض إبراز تراخيص السيارة أو النزول منها وتعدى على مأمور القسم بالسب والضرب''.


ولفت البيان إلى أن هذا التعدي من قبل السائق على مأمو القسم ''آثار مشاعر وحفيظة جموع المواطنين بتلك المنطقة وقاموا بمنع السيارة من الهرب وإنزاله منها بالقوة والتعدى عليه بالضرب، وتبين أنه يدعى محمد صباح سعيد نصر (سائق) ومقيم بالقليوبية، والذى سبق إتهامه فى عدد 8 قضايا آخرهم القضية رقم 20023 لسنة 2009 مركز شرطة قويسنا بالموفية (حبس 3 شهور وكفالة 100 جنيه)''.


وأسفر تعدى المواطنين على المواطن المذكور – وفقاً لرواية وزارة الداخلية - إلى إصابته بسحجات وكدمات متفرقة بالجسم، وخلال إصطحاب المتهم للنيابة شعر فى الطريق بحالة إعياء قتم نقله لمستشفى الدمرداش حيث توفى بالمستشفى.


وأكد البيان أنه تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات، حيث قامت بسؤال خمسة من المواطنين الذين تصادف تواجدهم بمحل الواقعة وأمرت بإنتداب الطبيب الشرعي لمعرفة سبب الوفاة.


~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

مواطنون يُضرمون النار بقسم الأزبكية


بعد الأنباء التي تواترت حول حرق قسم الأزبكية، انتشر على موقع الفيديو الأشهر ''يوتيوب'' مقطع فيديو، يوضح إحراق قسم الأزبكية بشارع الجلاء.


وكانت منطقة الأزبكيية قد شهدت حالة من الفوضى والهرج والمرج، جراء الاشتباكات التي وقعت أمام قسم شرطة الأزبكية بشارع الجلاء بوسط القاهرة بعد تجمهر أهالي المنطقة في محاولة لاقتحام القسم والتعدي على المأمور بعد حدوث مشاجرة بينه وبين أحد السائقين بالمنطقة الذي لقى مصرعه، جراء تعذيبه على ايدي قوات الشرطة بالإزبكية، وفقاً لتأكيدات شهود العيان.


ويوضح الفيديو، تجمهر عشرات المواطنين أمام قسم الأزبكية، بينما النيران تلتهم القسم، ثم تشتعل النيران بأحد سيارات الأمن المركزي.
حريق قسم الأزبكية بعد اشتباكات بين المواطنين والشرطة


شاهد الفيديو حرق قسم الازبكية  من هنا

وأضاف الشهود أن السائق توفي جراء تعرضه للتعذيب داخل القسم، وهي الرواية التي انتشرت أيضاً على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر"، وفي حين تواترت أنباء عن وفاة السائق بعد تعرضه لأزمة قلبية.


على الجانب الآخر، أشار بيان صادر عن وزارة الداخلية ان المواطن توفي بسبب اعتداء المواطنين عليه وليس اعتداء أفراد الشرطة، وذلك على خلفية مشاجرة بين الاثنين بعد تعطل حركة المرور بالمنطقة وذلك بسبب قيام السائق بركن سيارته بنهر الطريق.


وطوقت قوات الشرطة المنطقة بالكامل ومنعت المواطنين من الذهاب ناحية القسم.


وشوهدت مدرعات ودبابات تابعة للقوات المسلحة امام قسم الشرطة، في محاولة لفرض السيطرة واحتواء الموقف، ومنع اقتحام القسم من قبل الأهالي المتجمهرين جراء وفاة السائق


وكان نحو مئات الأشخاص قد تجمهروا مساء اليوم الجمعة أمام قسم شرطة الأزبكية بشارع الجلاء بوسط القاهرة في محاولة لاقتحام القسم والتعدي على المأمور بعد مشاجرة بينه وبين سائق.


~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~


شاهد عيان :الشرطة والجيش يفرضان كردوناً أمنياً حول الأزبكية


قال شهود عيان إن منطقة ميدان رمسيس يشهد حالياً حالة من الفوضى والهرج والمرج، جراء الاشتباكات التي وقعت أمام قسم شرطة الأزبكية بشارع الجلاء بوسط القاهرة بعد تجمهر أهالي المنطقة في محاولة لاقتحام القسم والتعدي على المأمور بعد حدوث مشاجرة بينه وبين أحد السائقين بالمنطقة الذي لقى مصرعه، جراء تعذيبه على ايدي قوات الشرطة بالإزبكية، وفقاً لتأكيدات شهود العيان.


وأضاف الشهود أن السائق توفي جراء تعرضه للتعذيب داخل القسم، وهي الرواية التي انتشرت أيضاً على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر"، وفي حين تواترت أنباء عن وفاة السائق بعد تعرضه لأزمة قلبية، وهو ماسيفضل فيه تقرير الطب الشرعي عن الواقعة.


وأضاف الشاهد إن قوات الشرطة طوقت المنطقة بالكامل وتمنع المواطنين من الذهاب ناحية القسم، مشيراً إلى حدوث تلفيات كبيرة بالقسم ورؤيته لعربات شرطة محترقة. كما لفت ايضاً إلى مشاهدته لعدد كبير من عربات الاسعاف والحماية المدنية بمنطقة قسم الأزبكية.


وشوهدت مدرعات ودبابات تابعة للقوات المسلحة امام قسم الشرطة، في محاولة لفرض السيطرة واحتواء الموقف، ومنع اقتحام القسم من قبل الأهالي المتجمهرين جراء وفاة السائق


وكان نحو مئات الأشخاص قد تجمهروا مساء اليوم الجمعة أمام قسم شرطة الأزبكية بشارع الجلاء بوسط القاهرة في محاولة لاقتحام القسم والتعدي على المأمور بعد مشاجرة بينه وبين سائق.


~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~


فيديو.الداخلية: أحبطنا اقتحام قسم الأزبكية


أعلنت وزارة الداخلية في بيان لها مساء اليوم الجمعة أنها تمكنت بالاشتراك مع قطاع الأمن المركزى من إحباط محاولة لاقتحام قسم شرطة الأزبكية والتعدي على مأمور القسم.


وكان نحو 250 شخصاً قد تجمهروا مساء اليوم أمام قسم شرطة الأزبكية بشارع الجلاء بوسط القاهرة في محاولة لاقتحام القسم والتعدي على المأمور، وقام المجتمعون بحرق مدرعة أمن مركزي؛ فيما انتشرت قوات الأمن المركزي وفرضت كردونا أمنيا حول القسم، لمنع المتجمعين من محاولة اقتحامه من جديد.


وسرد البيان حقيقة الواقعة: أثناء قيام مأمور قسم شرطة الأزبكية وعدد من ضباط وأفراد القسم بتنظيم حركة المرور بمنطقة شارع الجلاء أمس الخميس تلاحظ له توقف سيارة (أتوبيس رحلات ) رقم ق أ ج 3471 – مصر بنهر الطريق معطلة حركة المرور، بالإضافة إلى قيام قائدها بالتحميل العشوائى مما يعد مخالفاً لشروط التراخيص .


وأضاف، وحال قيامه بالتنبيه على قائدها بالالتزام بقواعد المرور والانصراف لتسيير الحركة المرورية رفض ذلك كما رفض إبراز تراخيص السيارة أو النزول منها وتعدى على مأمور القسم بالسب والضرب ..الأمر الذى أثار مشاعر وحفيظة جموع المواطنين بتلك المنطقة وقاموا بمنع السيارة من الهرب وإنزاله منها بالقوة والتعدى عليه بالضرب وتبين أنه يدعى محمد صباح سعيد نصر (سائق) ومقيم بالقليوبية، والذى سبق اتهامه فى عدد 8 قضايا آخرها القضية رقم 20023 لسنة 2009 مركز شرطة قويسنا بالموفية (حبس 3 شهور وكفالة 100 جنيه ) .


وقد أسفر تعدى المواطنين على المواطن المذكور إلى إصابته بسحجات وكدمات متفرقة بالجسم، وخلال اصطحاب المتهم للنيابة شعر فى الطريق بحالة إعياء فتم نقله لمستشفى الدمرداش حيث توفى بالمستشفى .. وقد تحرر عن الواقعة المحضر اللازم وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات، حيث قامت بسؤال خمسة من المواطنين الذين تصادف تواجدهم بمحل الواقعة وأمرت بانتداب الطبيب الشرعى لمعرفة سبب الوفاة.



فيديو.. تعذيب السائق وراء إشعال الأزبكية
ال شهود عيان لـ"بوابة الوفد " إن محاولة اقتحام قسم شرطة الأزبكية مساء أمس الجمعة بدأت إثر قيام مجموعة من الأشخاص مجهولى الهوية بالتوجه ناحية ميدان التحرير بغرض إثارة المعتصمين بالميدان بخبر وفاة سائق اشتبك مع مأمور القسم ومات إثر تعرضه للتعذيب .


وأضاف الشهود أن المتجولين أكدوا أن مأمور قسم الأزبكية تشاجر مع سائق وحدث اشتباك بينهما، ثم ألقى القبض على السائق، وتم تعذيبه داخل القسم ولفظ أنفاسه على الفور، وهو ما أشعل غضب الشباب فتوجهوا بالمئات نحو قسم الأزبكية، وقام وفد منهم بمقابلة المأمور الذى حاول التهرب منهم وترك الشرطة للتعامل مع الموضوع وهو ما أغضب الشباب، فحاولوا مهاجمة القسم لمعرفة ما حدث للسائق وتصدى لهم - حسب قول الشهود- شرطة القسم بالرصاص الحى ومجموعة من البلطجية الذين أطلق القسم سراحهم وقاموا بضرب المتظاهرين بالزجاج ورد المتظاهرون بالحجارة.


ومن ناحية أخرى قامت مجموعة من ضباط وجنود الأمن المركزى بعمل كردون أمني حول المنافذ المؤدية إلى القسم فى محاولة لمنع الشباب، فيما حدث اشتباك ورشق بالحجارة أدى إلى إصابة العديد من الفريقين، وقام المتظاهرون بإحراق عربة للأمن المركزى وتدافعت قوات من الجيش لتعزز قوات الأمن المركزى الذى حاول الشباب الاشتباك معهم مرددين هتافات ضد وزير الداخلية ومأمور قسم الأزبكية.


ويذكر أن وزارة الداخلية أكدت وفاة السائق في بيان لها اليوم الذي أوضح أن المشاجرة التي كانت بين السائق ومأمور القسم أسفرت عن إصابة محمد صباح سعيد نصر ( سائق) ومقيم بالقليوبية بسحجات وكدمات متفرقة بالجسم، وخلال اصطحاب المتهم للنيابة شعر فى الطريق بحالة إعياء فتم نقله لمستشفى الدمرداش حيث توفى بالمستشفى








~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~


اشتباكات بين الشرطة والمواطنين بعد وفاة سائق داخل قسم الأزبكية


تسبب وفاة سائق داخل قسم الأزبكية، بشارع الجلاء بوسط القاهرة، في اندلاع اشتباكات بين الشرطة وعشرات المواطنين، بعد اتهام المواطنين لقسم الشرطة بتعذيب السائق مما أدى إلى وفاته، وذلك وفقاً لرواية شهود عيان.


وأوضح شهود العيان أن المتجمهرون قاموا بحرق مُدرعة أمن مركزي، متهمين مأمور القسم وعدد من أمناء الشرطة بالاعتداء علي سائق (سرفيس) بالضرب، وأفادوا إن المأمور أراد اخذ مفاتيح السيارة من السائق إلا انه رفض فصفعه على وجهه وهو ما دفعه لأن يرد عليه بضربه بالرأس فتدخل أمناء شرطة بالقسم وانهالوا على السائق بالضرب واحتجزوه داخل القسم.


وأشار شهود العيان إن ما تردد حول وفاة سائق السرفيس، ويدعى محمد صباح سعيد نصر، زاد من حدة الأمور اشتعالاً، حيث وصلت حدة الاشتباكات إلى إلقاء المتجمهرون قنابل المولوتوف على القسم، بينما قام جنود الامن المركزي بالرد عليهم عن طريق القنابل المسيلة للدموع.


وانتشرت قوات الأمن المركزي وفرضت كردونا أمنيًا حول القسم، لمنع المتجمعين من محاولة اقتحامه من جديد.


وأكد شهود العيان إن المتجمهرين استطاعوا اشعال النيران في القسم


Saturday, June 04, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات