بالفيديو التليفزيون المصري: جنازة عمر سليمان قد تتحول الي تظاهرات سياسية ضد حكم الاخوان المسلمين


Saturday, July 21, 2012 | أرسلت في : , , , | إقرأ التفاصيل »

بالفيديو: شاهد مشيعو جثمان عمر سليمان يهتفون ضد مندوب مرسي والاخوان وحكم المرشد والتليفزيون يقطع الصوت ثم البث

بالفيديو: شاهد مشيعو جثمان عمر سليمان يهتفون ضد مندوب مرسي والاخوان وحكم المرشد
مراسم تشييع جثمان اللواء عمر سليمان

شيع الآلاف من أنصار اللواء الراحل عمر سليمان جنازته من أمام مسجد آل رشدان بمدينة نصر ، بحضور مندوب عن رئيس الجمهورية اللواء أركان حرب عبد المؤمن فوده ، والمشير محمد حسين طنطاوي ، وعددا من قيادات الجيش و الشخصيات العامة .

وردد المشيعون هتافات ضد الرئيس د. محمد مرسي ، وجماعة الاخوان المسلمين منها " يسقط يسقط حكم المرشد ، رئاسة مرسي باطلة .. باطلة، يسقط يسقط الإخوان " .

Saturday, July 21, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

فيديو: جانب من الجنازة العسكرية للراحل اللواء عمر سليمان

فيديو: جانب من الجنازة العسكرية للراحل اللواء عمر سليمان
الراحل اللواء عمر سليمان
وصل منذ قليل الشيخ علي جمعة مفتي الديار المصرية ووفد من مشايخ الأزهر إلى مسجد آل رشدان لحضور مراسم تشييع جنازة اللواء عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية السابق والذي توفي يوم الخميس الماضي بمستشفى كليفلاند بالولايات المتحدة الأمريكية .

كما وصل أيضا اللواء حسين كمال مساعد نائب رئيس الجمهورية الراحل .
ويشهد مسجد آل رشدان تواجدا مكثفا من قبل قوات الشرطة العسكرية والقوات الخاصة وذلك قبيل بدء مراسم تشييع الجنازة عقب صلاة العصر .

وشاركت وفود شعبية وأعضاء من حركة الأغلبية الصامتة، وأقارب اللواء عمر سليمان، نائب رئيس الجمهورية السابق، في مسيرة من الإسماعيلية إلى القاهرة، للمشاركة في الجنازة العسكرية التي ستقام له ظهر السبت.


وقال علاء فايز، منسق الأغلبية الصامتة بالإسماعيلية، إن «المئات من محبي اللواء عمر سليمان تحركوا بمبادرات ذاتية إلى القاهرة، للمشاركة في الجنازة، وفاءً لرمز وطني كبير، قدم الكثير لمصر، وعاش في صمت ثم رحل في صمت».

وأكد سيد محمد سليمان، ابن عم اللواء عمر سليمان، أن «مشاركة المواطنين التلقائية فى الجنازة من أهالي الإسماعيلية بهذا العدد الكبير هو استفتاء شعبي على حب الرجل».

وأشار إلى أنه «في حالة صدمة من تصريحات بعض السلفيين بتحريم الصلاة على اللواء عمر سليمان، رغم أنه قدم عمره لمصر قبل أن يظهروا هم»، مضيفا أن «الراحل كان مثالا يحتذى به في الخلق الرفيع والمسؤولية الوطنية، ولم يعادي أحدا، ويحظى بحب واحترام الجميع، والكلام عن تحريم الصلاة عليه ما لوش لزوم، الشعب عارف مين هو عمر سليمان».

Saturday, July 21, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

أخ يتعدى جنسيًا على شقيقته بالإسكندرية يسفر عن حملها منه سفاحًا


شهدت محافظة الإسكندرية حادثأ غريبًا من نوعه، حيث قام أخ تجرد من كل مشاعر الإنسانية بالاعتداء الوحشى جنسيًا على شقيقته الأصغر والبالغة من العمر 13 عام فقط ، ما ادى الى حملها منه سفاحًا .

تعود الواقعة عندما توجه الوالد للإبلاغ عن نجله بعدما ظهرت ملامح الحمل على ابنته الصغيرة ، وعندما واجهها الأب المكلوم فوجئ بإعتراف الإبنة بقيام شقيقها الأكبر بإستدراجها يوميًا الى غرفة نومه بحجة انه يرغب فى تنظيف الغرفة ، وعند دخولها يقوم بمناوبة إغتصابها مهددًا إياها بالضرب اذا ما افصحت عما يحدث بينهما .

تلقى ضباط قسم شرطة ثان العامرية ، بلاغًا من الأب ويدعى "ج . ع . س " 70 سنة، مزارع ، ضد نجله المدعو" أ . ج .ع " 47 سنة ، مزارع ، مقيم نجع كاتب دائرة القسم ، بالتعدى جنسيًا على كريمته المدعوة " ش . أ . ج " 13 سنة ، مما أدى الى حملها سفاحًا .

Saturday, July 21, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

"أقباط مصر" يطالب بفتح التحقيق لكشف غموض وفاة سليمان


طالب ائتلاف أقباط مصر من الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، والنائب العام المستشار عبد المجيد محمود، بفتح تحقيق رسمى حول ملابسات وفاة اللواء عمر سليمان، واصفاً إياها بالغموض، معبراً عن حزنه الشديد لوفاته.

اللواء عمرو سليمان في ذمة الله
واعتبر الائتلاف فى بيان له اليوم، السبت، أن أسباب وفاته تعتبر جنائية، وخاصة بعد شهادته الجريئة فى قضية قتل المتظاهرين، وتصريحاته الأخيرة بما يملكه من صناديق سوداء وأسرار للجماعات والأحزاب وبعض التيارات السياسية والدولية، فضلاً عن محاولة الاغتيال الفاشلة التى وقعت ضده بعد حلفه اليمين كنائب لرئيس الجمهورية، وأيضاً بعد التصريحات الإعلامية التى انتشرت منذ أيام عن قيام المشير باستدعائه من دبى.
-اليوم السابع-

Saturday, July 21, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

بالفيديو: الداعية الاسلامي الشيخ وجدى غنيم يفرح ويتشفي بوفاة عمر سليمان ويلعن ويسب في روحه !!

 الداعية الاسلامي الشيخ وجدى غنيم يفرح ويتشفي بوفاة عمر سليمان ويلعن ويسب في روحه !
وهذه ليست مشاعرهذا الوجدي فقط بل هي مشاعر كل جماعات التطرف الاسلامي الذين علي شاكلته الذين رفضوا بل حرموا حضور جنازة المرحوم بل وحرموا الصلاة عليه اللواء عمر سليمان ..

وأكد غنيم، الداعية الاسلامي، أن اللواء عمر سليمان رئيس المخابرات السابق، كان عميلاً إسرائيلياً بإمتياز يحارب الإسلام بجهازه الملعون ويقتل المسلمين في كل مكان.

وقال عبر تغريدة علي موقع التواصل الاجتماعي ''تويتر'' :'' أنه علم عبر مصادر سورية أن سليمان قتل بالأمس ضمن فريق الأزمة السورية في تفجيرات مبني الأمن القومي بسوريا وبعدها تم نقله لأمريكا جثة متفحمة.

وتسائل: ماذا كان يفعل عمر سليمان بمقر الأمن القومي السوري هو ورئيس مخابرات الأسد قبل تفجير المبني بهم ؟، مضيفاً أنه لا يجوز الصلاة عليه ولا رحمه الله ولا أحسن إليه.

كما نشر غنيم علي موقعه الخاص لشبكة الانترنت، فيديو لتعليقه علي وفاة سليمان، قائلا خلاله أن سليمان ساهم في اتفاقية تصدير الغاز للكيان الصهيوني مع حسين سالم صاحب شركة غاز شرق المتوسط ، وحرموا منه المسلمون في غزة والمصريين، كما أنه أحكم الحصار علي إخواننا في غزة لصالح اليهود، كما أنه كان بجانب حسني مبارك وهدد باستئصال المجاهدين من جزورهم .


حد يدعو هذا الشيخ ومن علي شاكلته الي الإسلام جزاكم الله خيرا...

Saturday, July 21, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

غداً.. النطق بالحكم فى قضية نائب الفعل الفاضح بطوخ

تنظر غداً السبت محكمة جنح طوخ برئاسة المستشار محمود السعيد، النطق بالحكم فى قضية النائب السلفى على ونيس المتهم بارتكاب الفعل الفاضح مع إحدى الفتيات داخل سيارة على الطريق السريع.

غداً.. النطق بالحكم فى قضية نائب الفعل الفاضح بطوخ

وكانت المحكمة قد استمعت فى الجلسة الماضية إلى وائل ذكرى، ممثلاً عن المحامين المدعين بالحق المدنى، حيث قال: إننا نعيش فى وطن بلا قانون وطن أصبح المتهم فيه يحشد أنصاره لمنع ضبطه وإحضاره، وأصبحت أجهزة الأمن مكتوفة الأيدى تخشى من فضيلة المتهم، وهو الشيخ الجليل على ونيس الذى ترك هذه الفتاه المسكينة فى القفص، وهو طليق حر وتساءل أين فروسية الشيخ، وكيف حضر إلى المحكمة وقام بعمل توكيلات للمحامين، وهو مطلوب ضبطه وإحضاره أين سيادة القانون؟ وقال كنت أتمنى أن يأتى النائب إلى المحكمة ليبرئ نفسه بدلا من أن يظل هارباً متهماً.

فيما دفع محامى الفتاة والمتهم بعدم معقولية الواقعة على النحو الوارد فى الأوراق ودفعوا بكيدية الاتهام وتلفيقه وبطلان تحريات المباحث، فضلاً عن عدم صلاحية التقرير المستمد من خبير الأصوات بالإذاعة والتليفزيون، كما أن الاسم الموجود بالمحضر الخاص بالواقعة المكذوبة مخالف لاسم الفتاة الموجودة أمام عدالة المحكمة فى القفص، وهو ما يلقى المزيد من الشكوك على القضية، ويبدو أنها تلفيق.

Saturday, July 21, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

تابع تفاصيل اعترافات الشيوخ المتطرفين قاتلى طالب السويس "المتهم الأول"

نواصل نشر تحقيقات النيابة العامة، في قضية مقتل طالب هندسة السويس، المتهم فيها كل من الشيخ عنتر عبد النبي سيد أحمد، والشيخ مجدي فاروق معاطي أبو العينين، و الشيخ وليد حسين بيومي.

"الشيوخ" قاتلي طالب السويس

وننشر نص اعترافات المتهم الأول عنتر عبد النبي، والذي طعن الطالب وأرداه قتيلا، وبحسب ما جاء في التحقيقات، فإن الجاني أكد أنه على يقين كامل بأنه من الضروري منع أي رجل وامرأة من الجلوس مع بعضهما البعض «بسبب الشيطان»، وأن الشيوخ الذي تعلم على أيديهم أكدوا له أن أهم الأساسيات في منهجهم هو عدم الخروج على الحاكم وتحريم هذا الأمر بكل صورة وأشكاله.

وقال المتهم: "إن منهجنا السلفي أوجب علينا القيام بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وما تعلمناه من شيوخنا هو ضرورة منع المفسدة؛ لهذا أرى أنه من الضروري منع الاختلاط بين الرجل والمرأة، كما أن منهجنا السلفي وتعاليم شيوخنا أكدت مبدأ أساسيًا هو النصح والإرشاد، مع عدم الخروج عن الحاكم بأي  شكل من الأشكال؛ لأنه أمر يجلب المفسدة."

وأضاف المتهم: «أنا على يقين كامل أنه لا يجب استعمال القوة مع أحد، وأنه يجب تقديم النصح والإرشاد بالحسنى، وأنا لم أقصد أن أقتل الطالب، وكل ما حاولته هو منعه من إيذائي أثناء نصحه وإرشاده، لأنه كان يحمل السلاح، وهددنا خوفًا من أن نبلغ عنه الشرطة».

وأشار عنتر إلى أنه التقى المتهم وليد مجدي، يوم الحادث، وأثناء سيرهم شاهدوا الطالب القتيل والفتاة جالسين على الكورنيش، ووجههما للبحر، وأنه توجه مع الشيخ وليد إليهما، فيما ظل مجدي جالسًا على الدراجة النارية في انتظارهما.

وأضاف: «بعد وصولنا إليهما، قال الشاب لنا: فيه حاجة حضرتك؟، ثم  ثار علينا وأخرج سلاحًا أبيض، وهو ما دفعني للإمساك بيده، حتى لا يقوم بإيذائي، وأثناء الاشتباك لم أجد الشيخ وليد أو الفتاة، وعندما حاولت نزع السلاح الأبيض من يده، لقيت السلاح رشق في قدم الشاب اليسرى، بعدها مشينا من المكان».

وقال عنتر: «أكبر دليل على حسن نيتنا هو أنني بعد الحادث قررت أن أقوم بزيارة الشاب في المستشفى، لأطمئن عليه، ولم يخطر في بالي أنه توفي.»

وواجهت النيابة المتهم عنتر بأقوال زميله مجدي التي أكد فيها أنه كان من يحمل السلاح منذ البداية، فأنكر عنتر، وقال إنه لم يحمل أي سلاح، مشيرًا أنه في الفترة التي أعقبت الثورة وحدوث الانفلات الأمني، كان يحمل سلاحًا أبيض أثناء سيره في الشوارع للدفاع عن النفس.
-الشروق-

Saturday, July 21, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مرسي العياط يرفض تخصيص طائرة تنقل جثمان رئيس مخابرات المحروسه بلده وساويرس لم يتأخرعن أداء الواجب الوطني

مرسي العياط يرفض تخصيص طائرة تنقل جثمان رئيس مخابرات المحروسه بلده وساويرس لم يتأخرعن أداء الواجب الوطني
فقيد مصر اللواء عمر سليمان
"مصدر عسكرى : تأخر وصول جثمان سيادة اللواء عمر سليمان يرجع لرفض رئاسة الجمهورية تخصيص طائرة لنقل الجثمان"

 تأخر وصول جثمان سيادة اللواء عمر سليمان يرجع لرفض رئاسة الجمهورية تخصيص طائرة لنقل الجثمان .. رغم أن آخر منصب تولاه الفقيد الكبير كان نائب الرئيس ..
واصرار مؤسسة الرئاسة أن يتم نقله عبر قرية البضائع في الطائرة القادمة من واشنطن مساء اليوم ..
 الأمر الذى جعل دولاً شقيقة تعرض توفير طائرات خاصة لنقل جثمان اللواء عمر سليمان إلى القاهرة على نفقتها الخاصة تكريماً له .. و لكن اعتراض العديد من الضباط و مؤيدى عمر سليمان على هذه الطريقة في نقل الجثمان جعل السيد المشير حسين طنطاوى يتدخل و يأمر بتوفير طائرة خاصة لنقل جثمان سيادة اللواء عمر سليمان ..

و مطار القاهرة يستقبل حاليا  أسرة “سليمان” قادمين من لندن، وهم زوجته، وابنته، وزوجها، وأحفاده، فى حين يصل جثمان الجنرال على متن طائرة " ساويرس" الخاصة فجرًا، وبرفقته اثنان من بناته أصرتا على مرافقة جثمانه .

ويتم تشييع اللواء عمر سليمان نائب الرئيس السابق بعد صلاة العصر غدًا السبت من مسجد آل رشدان بمدينة نصر في جنازة عسكرية يتقدمها كبار رجال الدولة وأسرته. 

كل الشكر والتقدير والإحترام لرجل الأعمال المصري .. ابن النيل .. نجيب ساويرس .. ماطلعتش من رئيس جماعة عشيرته ..!

Saturday, July 21, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

جماعات كفار سيناء يقتلون جنود مصر والاداره العامه للعمليات الخاصه توجه نداء لرئيس الجمهورية

صورة احد جنود الجيش الذين
استشهدوا بالأمس فى الشيخ زويد
بسيناء
((نداء لرئيس الجمهورية : سيناء ))

لمصلحة من في مصر أن تكون حياة قوات الجيش والشرطة في كل أنحاء سيناء مهددة بالخطر و تباح دماؤهم بهذا الشكل المهين وهل سيناء مصرية أم أنها أصبحت منحة للجماعات التكفيرية والجهادية و للأشقاء الفلسطينين ..!!

أعلن مصدر أمني مصري أن جنديين مصريين قتلا داخل مدينة الشيخ زويد الحدودية مع اسرائيل الخميس.

وقال المصدر إن "جنديين قتلا أثناء توجههما لشراء احتياجاتهما من داخل مدينة الشيخ زويد حيث هاجمهما مسلحون مجهولون وأمطروهما بوابل من الرصاص مما أسفر عن قتلهما في الحال".
...

وأفاد المصدر أنه "تم نقل جثتي الجنديين إلى مستشفى العريش بينما تحاصر قوات من الأمن الطرق الرئيسية في الشيخ زويد".

وتردد أن منشورا نسب إلى "جماعات تكفيرية" تم توزيعه في سيناء سبق وأن توعد بقتل أي جندي يتواجد في المنطقة الشرقية.
- عن صفحة الاداره العامه للعمليات الخاصه -  الشرطه المصريه -

Friday, July 20, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

فضائح البيت الأبيض مع الإخوان.. كيف أخترق الأخوان المسلمون وزارة الخارجية الإمريكية ؟ وما العلاقة بين هيلاري وتنظيم الأخوات المسلمات؟

كيف كانت تصل اسرار البيت الابيض و مكتب هيلارى كلينتون و فضائحهم الى جماعة الاخوان المسلمين و الى نجلاء على زوجة محمد مرسى تحديدا لحظة بلحظة منذ عام 1996 و إلى اليوم؟ ما سر الدعم اللانهائى الذى تقدمه هيلارى كلينتون تحديدا للاخوان و مرسى؟ ما هى الفضائح التى يبتز بها الاخوان هيلارى كلينتون و باراك اوباما لاجل تحقيق كل اهدافهم؟ كيف كانت اسرار مصر تصل مباشرة الى البيت الابيض؟ كيف سيكون الوضع بعد ان وصل مرسى و زوجته الى حكم مصر؟

و لماذا اختار مرسى معاونيه من جماعة الاخوان و الشيعة و الاقباط و اتباع امريكا و الماسونية؟
من اخترق من؟ هل جورج سوروس اخترق جماعة الاخوان المسلمين عمدا لتحقيق اهدافه فى الشرق الاوسط؟ ام ان جماعة الاخوان هى التى اخترقت البيت الابيض بكل السبل الغير مشروعة و التقية و التضليل؟ ما هى الصفقات و المهمات و الاوامر المكلف بها مرسى و اعوانه بعد توليه الحكم فى مصر؟

كيف كانت تصل اسرار البيت الابيض و مكتب هيلارى كلينتون و فضائحهم الى جماعة الاخوان المسلمين و الى نجلاء على زوجة محمد مرسى تحديدا لحظة بلحظة منذ عام 1996 و إلى اليوم؟ ما سر الدعم اللانهائى الذى تقدمه هيلارى كلينتون تحديدا للاخوان و مرسى؟ ما هى الفضائح التى يبتز بها الاخوان هيلارى كلينتون و باراك اوباما لاجل تحقيق كل اهدافهم؟ كيف كانت اسرار مصر تصل مباشرة الى البيت الابيض؟ كيف سيكون الوضع بعد ان وصل مرسى و زوجته الى حكم مصر؟

و لماذا اختار مرسى معاونيه من جماعة الاخوان و الشيعة و الاقباط و اتباع امريكا و الماسونية؟
من اخترق من؟ هل جورج سوروس اخترق جماعة الاخوان المسلمين عمدا لتحقيق اهدافه فى الشرق الاوسط؟ ام ان جماعة الاخوان هى التى اخترقت البيت الابيض بكل السبل الغير مشروعة و التقية و التضليل؟ ما هى الصفقات و المهمات و الاوامر المكلف بها مرسى و اعوانه بعد توليه الحكم فى مصر؟

الكل يتذكر الفتاة السمراء ذات الملامح العربية التى كانت تصاحب ميسز كلينتون فى زيارتها مع اوباما الى مصر فى عام 2009 و الكل اعتقد انها مترجمة مصرية تقوم بالشرح لها و تساعدها فى لقائها هى و اوباما بجماعة الاخوان الذى استمر بعدها ساعتين!

انها هوما عابدين مسلمة و عضوة فى جماعة الاخوان المسلمين و تعمل سكرتيرة خاصة و مديرة مكتب لهيلارى كلينتون منذ عام 1996 و الى اليوم – هوما عابدين سعودية امريكية والدها هندى و امها باكستانية مسلمسن لكنهم درسوا و حصلوا على الدكتوراة فى امريكا و عاشوا بالسعودية من اكثر من ثلاثين عاما!
امها صالحة عابدين قيادية فى جماعة الاخوان المسلمين الفرع النسائى اى تنظيم الاخوات المسلمات المعروف عالميا باسم المنظمة الدولية للمراة و تقود فرع السعودية مثلما ان نجلاء على محمود زوجة محمد مرسى و التى درست فى امريكا ايضا و كانت تعمل فى المركز الاسلامى هناك هى قيادية تابعة لمكتب الارشد لفرع مصر فى تنظيم الاخوات المسلمات ايضا!
و شقيقها حسن عابدين قيادى اخوانى يعمل مع القيادى الاخوانى المصرى القطرى الشيخ القرضاوى و مع قيادى تنظيم القاعدة حسن نصيف!


السؤال : هل المخابرات الامريكية لم تستعلم عن تلك الفتاة التى دخلت لتعمل فى البيت الابيض او تم الوساطة لها عبر امير قطر و القرضاوى لتعمل داخل البيت الابيض؟

مما لا شك فيه ان عائلتها الاخوانية و تورطهم مع القاعدة لا يمكن ان يخفى على احد و السؤال هو لماذا تم الاحتفاظ بها حتى بعد احداث سبتمبر 2001 التى الصقت فى الفاعدة؟ و هل كانت تتجسس لحساب الاخوان ام لحساب دولة قطر و السعودية ايضا؟

ان قصة هوما عابدين لم تتوقف عند هذا الحد- فوجودها كان مثارا للاستنكار فى المجتمع الامريكى و خاصة بعد ان استطاعت تدريجيا ادخال عشرات الاخوان المسلمين- و ليس مسلمين عاديين- الى داخل البيت الابيض ليتجسسوا و ينقلوا الاسرار و الاخبار و الفضائح الى الجماعة اولا باول و ليعثروا على ما يمكنهم ابتزاز الادارة الامريكية به و لينقلوا اراء الاخوان ووجهة نظرهم فى الحكام العرب و فى جماعة الاخوان على انها الحقيقة او انها رايا عاما الى الدرجة ان داليا مجاهد المحجبة الاخوانية صارت تعمل داخل البيت الابيض كمستشارة لاوباما هى و عشرات الاخوان و كانوا يصورون له الاخوان انهم ملائكة و معتدلين و ان مبارك دكتاتورا!


هوما عابدين تاثرت بالتقية و التضليل و الخداع و الكذب الذى يتبعه الشيعة و الاخوان و بخاصة مدرسة الاخوانى التركى عبد الفتاح جول الذى يقول انه يجب على الاخوانى ان ينصب شبكته كالعنكبوت و يفعل كل الاشياء و يتبع كل الطرق لاجل الوصول الى الهدف ثم يصبر لحين تسقط الحشرات فى شبكته و لهذا لم ترتدى هوما عابدين الحجاب رغم انها سعودية اخوانية و تسللت الى هيلارى كلينتون و لادق تفاصيل و اسرار حياتها و فضائحها الى ان صارت بينهما علاقة سحاقية يتداولها الاعلام الامريكة علانية فاسلامها على الطريقة الاخوانية لم يمنعها من ان تمارس الشذوذ و السحاق الذى ينهى عنه الاسلام و كانت هوما سببا فى خسارة هيلارى كلينتون لانتخابات الرئاسة السابقة بسبب هذه الفضيحة الا انها لم تستطيع ان تطردها!!!!

فالسكرتيرة الخاصة لهيلارى كلينتون ترعف الكثير و تستغل حالة السكر التى تصل اليها السكيرة العربيدة هيلارى كلينتون لتقوم بتصويرها و فضحها و تهديدها و ابتزازها مثلما حدث مع زوجها بيل كلينتون و لا نعرف دور هوما او الاخوان فى تدبير فضيحة بيل كلينتون الشهيرة مع مونيكا فاى فضيحة جنسية اضافية لتلك العائلة تكفى لاضاعة مستقبلهم السياسى بينما هم من اعمدة الماسونية العالمية و صورهم موجودة فى كروتها منذ عام 1995 و يستعد الماسونيين للاخيتار بين الماسونى الشاذ اوباما و الماسونية الشاذة هيلارى كلينتون و الاسرائيلى الماسونى النازى رومنى بينما لا يحظى المعتدل الشريف رون بول المعادى للماسونية باى دعاية او دعم كافى!

استطاعت هوما عابدين السيطرة على هيلارى كلينتون و كانت تتوسط لديها لاجل الافراج عن معتقلين من الاخوان او لرفع اسمائهم من الحظر او للسماح لهم بدخول امريكا مثلما فعلت مع حفيد حسن البنا الذى كان محظورا دخوله لامريكا و تم استثنائه بامر مباشر من هيلارى كلينتون لعيون صديقتها هوما عابدين التى قامت هيلارى بتزويجها لابعاد تلك الشبهات عن فضيحة علاقتهما الشاذة فزوجتها ليس لمسلم او عربى بل لاسرائيلى امريكى يهودى اسمه انتونى واينر الذى كان عضوا فى الكونجرس و لم يدخل الاسلام و حضرت ميسز كلينتون و زوجها حفل زواجهما و هنا نؤكد ان الاخوان يتاجرون بالدين لمصالح سياسية فلم نرى مثلا اى شخص يفتى باهدار دم هوما عابدين لانها مسلمة اخوانية تزوجت اسرائيلى يهودى غير مسلم و لكن لدى الاخوان الغاية تبرر الوسيلة و تم اجبار واينر على الاستقالة من الكونجرس بعد فضيحة جنسية بينما استمرت زوجته هوما عابدين داخل البيت الابيض و استمرت هيلارى كلينتون فى منصبها رغم فضيحتهما الجنسية!!!!!!!!!!


لهذا السبب كانت هيلارى كلينتون الداعم الاول للاخوان فى الاطاحة بمبارك و الاصرار على توصيل الاخوان للحكم فى كل الشرق الاوسط و الدول العربية و لهذا السبب كانت تتدخل لتهديد المجلس العسكرى بالحرب على مصر و احتلالها و توجيه عقوبات اقتصادية و عسكرية ضدها و لهذا السبب وصل مرسى الى الحكم رغم تزويره للانتخابات و رغم ان شفيق كان الفائز بعد استبعاد الاصوات المزورة و لهذا السبب تم الصمت و تجاهل تهديدات الاخوان الارهابية بحرق مصر و تفجير المواقع الهامة و قتل الابرياء و الانتقام من الاقباط فى حال عدم فوز مرسى و لهذا صمتت حقوق الانسان على منع الاقباط من التصويت لشفيق و تم اعلان مرسى رئيسا!


السؤال هو : لماذا قامت جماعة الاخوان بترشيحمحمد مرسى تحديدا كمرشحها للرئاسة رغم انه يوجد لديهم اشخاص كثيرين افضل منه؟ الجواب هو ان مرسى نفسه عميلا للمخابرات الامريكية و كان يوصل وجهة نظر الاخوان الى البيت الابيض مباشرة عبر هوما عابدين و داليا مجاهد و اخرين من الاخوان مثلما كانت تصله اخبار اوباما و هيلارى اولا باول و فضائحهم و اسرارهم و معها كل طرق الابتزاز و التليوح بفضائح جنسية و مالية و سياسية لهم قد تطيح بمستقبلهم السياسى ان لم يطيعوا اوامر الاخوان كاملة و لهذا صارت وفود الاخوان و الجماعة و الحرية و العدالة و البرلمان الاخوانى تدخل البيت الابيض و تخرج منه بدون استئذان و تملى شروطها و اوامرها ليقوم اوباما و كلينتون بفرد العضلات على المجلس العسكرى و تهديده بالعقوبات!

فالاخوان اذن هم من قاموا بالضغد على المجلس العسكرى لاغلاق ملف التمويل الاجنبى و الافراج عن الامريكان و الاجانب المتورطين فى التمويل المشبوه و الافراج عن ايلان جرابيل الجاسوس الامريكى الاسرائليى و الافراج عن الطلبة الامريكان الذين اعقتلوا لالقاء الولوتوف من فوق سطح الجامعه الامريكية على الشرطة فى احداث محمد محمود و لهذا ايضا استمات الاخوان للاطاحة بالجنزورى و فايزة ابو النجا عقابا لهم على تحدى امريكا و فضحها و لهذا ايضا تم التعتيم على تورط مارجريت سكوبى فى دهس المتظاهرين بينما استمرت الزيارات السرية و العلنة بين باترسون و جون كيرى و كارتر و غيرهم و مكتب الارشاد!

ليست هيلارى وحدها التى تمارس الشذوذ و المتورطة مع الاخوان و لكن اوباما ايضا الذى قام بالانفاق عليه الشيخ السعودى الملياردير خالد المنصور منذ ان كان طالبا فى الجامعه بالاضافة الى تفاصيل اخرى عن شذوذ اوباما و انه لواطى سنقوم بنشرها فى مقال اخر لاحقا و السؤال هنا: كيف سيكون الحال بعد توصيل مرسى و زوجته لحكم مصر؟ كيف ستصبح اوامر البيت الابيض ملزمة لمرسى و ضد مصلحة مصر و لصالح الاخوان؟ كيف سيسمح المجلس العسكرى ان يطلع مرسى و زوجته و ابنائهم على اسرار مصر العسكرية و الامنية و المخابراتية و الاقتصادية ثم توصيلها الى هوما عابدين و اعوانها فى البيت الابيض و منها لاوباما و كلينتون؟

المؤامرة اكتملت بتعيين مرسى لاشخاص كلهم يعملون ضمن مخطط سوروس و روكفلر لاسقاط الاقتصاد العالمى هذا العام و اعلان النظام العالمى الجديد و الشرق الاوسط الكبير من مصر تمهيدا لتقسيمها و احتلالها و اعطاء القناة و سيناء الى اسرائيل و قطر و حماس! اذن لم يكذب عمر عفيفى و لكنه لم يقل الا جزءا من الحقيقة حينما قال ان امريكا اتفقت مع الوفد البرلمانى الاخوانى فى واشنطن و الوفد البرلمانى الذى زار تل ابيب و التفى البرلمان الاسرائيلى على الحكم للاخوان مقابل التخللى عن سيناء و القناة! لهذا فليس غريبا ان يحاول مرسى تعيين وزير داخلية اخوانى و عصام العريان الاخوان رئيسا للمخابرات تمهيدا لاسقاط الجيش المصرى و اختراقه و اختراق و اسقاط الشرطة مثلما قام خيرت الشاطر بشراء الفنادق و اسهم البورصة و اراضى سيناء و الشركات و المصانع التى لم يحرقها الاخوان بعد ثم بيعها لقطر و اسرائيل و ايران للتحكم فى اقتصاد مصر و اشهار افلاسها كما فعلت المانيا فى اليونان و لهذال اختار مرسى ايضا البرادعى عميل سوروس رئيسا للوزراء و صباحى عميل معهد كارنيجى و هبة رؤف عزت عميلة حقوق الانسان و الثلاثة شيعة ارضاء لايران!

ماجبناش اى حاجة من عندنا
اوباما تم تجنيده للسعودية و الاخوان منذ ان كان طالبا فى الجماعه
و تولى الشيخ خالد المنصور الانفاق عليه بمصروفات تصل الى 25 الف دولار فى السنة الواحدة
و كان له اصدقاء فلسطينيين
و لهذا السبب ساعد الاخوان فى الوصول الى الحكم
و لاجلهم رفض التدخل لاسقاط نظام خامنة اى فى ثورة المعارضة ضده فى يونيو 2009
اما هوما فتنفق بمبالغ خيالية لا تتفق مع راتبها فى البيت الابيض
و المقال يؤكد ان الاخوان و السعودية قد مولوا اوباما و ارسلوا هوما و اخوان اخرين
للتجسس على البيت الابيض و نقل المعلومات اليهم

رغم معرفة جورج بوش باحداث سبتمبر 2001 قبل حدوثها بفترة واين و كيف ستحدث
الا انه لم يجد اى مشكلة فى السماح بوقوعها لاجل الاستفادة منها
ووقت حدوثها و قبلها بسنوات كانت هوما عابدين الاخوانية المرتبطة بالقاعدة داخل البيت الابيض
و لم يتطردها بوش بعد تلك الاحداث بل احتفظ بها!!!!!

الموضوع معروف فى امريكا



كما ان وليد شعيبات الارهابى السابق فى الاخوان المسلمين و الذى انشق عن الجماعة و يعرف ادق اسرارهم

بالفيديو يتكلم عن هيلارى كلينتون كيف استغلها الاخوان عبر هوما عابدين الاخوانية لتحقيق اهدافهم


بالفيديو فضيحة الاخوانجية هوما عابدين داخل البيت الابيض مع هيلارى كلينتون و ابتزازها لتوصيل الاخوان و مرسى للحكم


مثل ما حدث مع زوجها بيل كلينتون من فضيحة علاقة جنسية مع مونيكا لوينسكى سكرتيرته
فضيحة هيلارى كلينتون السحاقية مع سكرتيرتها السعودية هوما عابدين التى تنتمى لعائلة اخوانية امها صالحة عابدين قيادية فى تنظيم الاخوات المسلمات و صديقة و زميلة لنجلاء على زوجة محمد مرسى القيادية فى نفس التنظيم و اخوها حسن عابدين اخوانى يعمل مع القرضاوى و القاعدة
و عبر التهديد بالفضيحة كما حدث مع بيل كلينتون استطاعت هوما عابدين السيطرة على هيلارى كلينتون لتوصيل الاخوان و مرسى للحكم
و على فكرة الموضوع ده معروف تماما فى امريكا و الغرب و احنا نايمين فى العسل ..

كارثة بكل المقاييس
هوما عابدين سكرتيرة هيلارى كلينتون اخوانية حتى النخاع
سحاقية مع صديقتها هيلارى كلينتون و هددتها بفضحها لتقوم بابتزازها لتوصل الاخوان لحكم الدول العربية
تعتبر علاقتها بهيلارى كلينتون سببا فى خسارة الاخيرة لانتخابات الرئاسة السابقة
قامت هيلارى بتزويجها لقطع الشائعات بينما زواجها زواجا شكليا فقط
امها صالحة عابدين اخوانية و قيادية فى فرع السعودية لمكتب ارشاد الاخوات المسلمات المعروف عالميا باسم
Muslim Sisterhood or International Women Organization
اى المنظمة العالمية للمراة
و صديقة لصيقة و زميلة كفاح لنجلاء على محمود زوجة محمد مرسى و قيادية الاخوات المسلمات فى مصر
و شقيقها حسن عابدين يعمل مع القرضاوى و تنظيم القاعدة
تنتمى الى مدرسة الاخوان المسلمين التابعة للتركى فتح الله غول الذى اهم مبادئه التقية و الكذب و الخداع
و الصبر الطويل مثلما تفعل العنكبوت و تنتظر لحين تقع الحشرات فى شبكتها و لو بعد حين
لهذا السبب و فى سبيل التغلغل داخل البيت الابيض
لم ترتدى هوما الحجاب و رضيت بعلاقة سحاقية مع هيلارى كلينتون
ثم كانت الصدمة الكبرى ان تزوجت اسرائيلى يهودى لم يغير ديانته الى الاسلام بعد ان تزوجها
و هو البرلمانى الامريكى السابق انتونى واينر الذى اجبر على الاستقالة بعدها بعد فضيحة جنسية
نفهم من هذا ان صبر الاخوان المسلمين ليحكموا العالم عبر التغلغل فى الدولة التى تحكم العالم
سمح لها و هى مسلمة ان تتزوج بيهودى دون ان يغير ديانته و كان بيل كلينتون و زوجته ضيوف الزواج
و بعد ان تم الزج بها عبر قطر الى داخل البيت الابيض منذ عام 1996
قامت بالتغلغل و التجسس و استطاعت ادخال العشرات من الاخوان المسلمين و ليس مسلمين عاديين الى داخل البيت الابيض ليتجسسوا و يقوموا بالوساطة و منهم داليا مجاهد و اخرين
هل فهمنا اخيرا سر اللغز ان الاخوان عملوا كعملاء مزدوجين لامريكا لنقل اخبار مصر و مبارك
و فى المقابل استطاعوا التجسس على ادق تفاصيل البيت الابيض و ابتزاز هيلارى كلينتون بفضائحها الجنسية
لاجل توصيل الاخوان للحكم و بعد ان صار مرسى رئيسا فكيف سيكون الوضع بينما ستصبح اسرار مصر و جيشها و امنها و مخابراتها كلها مباشرة داخل البيت الابيض عبر زوجة مرسى و هوما عابدين؟

بلاغ للنائب العام و المخابرات العامة
سكرتيرة هيلارى كلينتون الشخصية منذ عام 1996 اسمها هوما عابدين عضوة فى الاخوان المسلمين
شقيقها حسن عابدين يعمل مع الشيخ القرضاوى و امها صالحة عابدين قيادية فى تنظيم الاخوات المسلمات
و زميلة و صديقة لزوجة محمد مرسى الاخوانى نجلاء على محمود القيادية فى تنظيم الاخوات المسلمات
كيف تغاضت المخابرات الامريكية عن عمل عضوة فى الاخوان المسلمين و عائلتها فى السعودية على علاقة وثيقة بتنظيم القاعدة و بن لادن شخصيا ليس فى اى مكان فى امريكا بل داخل البيت الابيض و داخل مكتب هيلارى كلينتون و كسكرتيرة شخصية لها منذ عام 1996 اى وقت ان كان بيل كلينتون رئيسا لامريكا؟
هل تم الزج بها على يد الاخوان للتجسس على البيت الابيض و للزج بالاخوان لرئاسة مصر و قلب الحكم؟
لماذا قامت الجماعه بترشيح محمد مرسى خصيصا و ليس شخصا اخوانيا اخر؟
هل لان له ذراعا داخل البيت الابيض يدعمه لدى اوباما و كلينتون بالاضافة الى كونه عميلا عاش فى امريكا؟
قل قامت زوجة مرسى التى كانت تعمل فى امريكا فى المركز الاسلامى بالزج بابنة صديقتها عمدا؟
هل هناك صفقة قامت بها هيلارى كلينتون لتوصيل الاخوان و تحديدا مرسى لحكم مصر مقابل خدمات معينة؟
مستحيل ان يكون ذلك قد تم عشوائيا او على غير علم و اوامر المخابرات الامريكية بالطبع!
عائلة كلينتون الماسونية التى زوجت ابنتها شيلسى لابن قائد فى المخابرات الامريكية
على علاقة وثيقة بمحمد مرسى و زوجته و تصلهم و يصل للاخوان اولا باول اسرار البيت الابيض
و مرسى و مراته كانوا بيسربوا اخبار مصر للبيت الابيض على ايديها؟
ولما مرسى بقى ريس مراته هتسرباخبار مصر و المخابرات و المؤسسة العسكرية مباشرة للبيت الابيض؟
و لماذا زجوا بهوما هناك عام 1996 عندما تولى حمد بن خليفة حكم قطر و عمل قناة الجزيرة؟
ماذا يحدث تحديدا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لذلك كان الامريكان لديهم شك فى تلك السيدة منذ أن بدأت تعمل عند كلينتون!
كتبها: م المصري

Friday, July 20, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

تواصل حملة الاعتقالات ضد الإسلاميين بالإمارات

تواصل حملة الاعتقالات ضد الإسلاميين بالإمارات
شرطة الإمارات
أكد نشطاء أن حملة الاعتقالات ضد الإسلاميين في الامارات ما زالت متواصلة, وأشاروا إلى أن عدد المعارضين المعتقلين ارتفع إلى 26 معتقل، معظمهم من الإسلاميين.

 وأفادوا بأن الاعتقالات شملت المحامي الدكتور محمد الركن وابنه وصهره، وأيضا المحامي سالم حمدون الشحي.
وكان نشطاء وأفراد عائلات إسلاميين قد قالوا، إن السلطات شنت حملة اعتقالات امتدت على نحو أسبوع وشملت نحو 15 شخصا.

واتهمت مصادر رسمية المعتقلين "بمعارضة الدستور والمبادئ الأساسية لنظام الحكم في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى وجود صلات وانتماءات إلى منظمات لديها أجندات خارجية."

وكانت الحكومة الإماراتية قد أعلنت أن "النيابة العامة تحقق مع مجموعة أشخاص بتهمة إنشاء وإدارة منظمة تهدف إلى ارتكاب جرائم تهدد أمن الدولة".

وسحبت الإمارات جنسيتها من سبعة أشخاص ينتمون إلى جمعية الإصلاح المحسوبة على تيار الإخوان المسلمين، ومن ثم  قامت باعتقالهم لمخالفتهم قوانين الإقامة في البلاد.

من جهتها، قالت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، المعنية بحقوق الإنسان إن السلطات في الإمارات "كثفت حملتها على الناشطين السياسيين السلميين، مع إلقاء القبض في 16 يوليو على 13 ناشطا ينتمون إلى جمعية الإصلاح الإسلامية."
وقالت المنظمة: "اعتقلت السلطات منذ أواخر مارس الماضي ما لا يقل عن 25 من أعضاء جمعية الإصلاح والتوجيه، وهي جمعية سياسية غير عنيفة."

وكان قائد شرطة دبي قد وجه انتقادات عنيفة لجماعة الإخوان المسلمين وسخر من فوز أحد أعضائها بمصر بالرئاسة مما سبب أزمة دبلوماسية بين البلدين.

كما دخل الفريق خلفان في جدال شديد مع عدد من المشايخ والعلماء على خلفية إهانته لفضيلة الشيخ يوسف القرضاوي الذي دافع عن عدد من الأشخاص الذين سحبت منهم جنسيتهم.

وكان وزير الخارجية الإماراتي قد خفف حدة التوتر مع مصر عقب تصريحات خلفان وأكد على متانة العلاقات بين البلدين.

Friday, July 20, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

رويترز: الرئيس المصري يتطلع للخارج لتعزيز نفوذه في الداخل

رويترز: الرئيس المصري يتطلع للخارج لتعزيز نفوذه في الداخل
محمد مرسي
القاهرة (رويترز) - بادر الرئيس المصري محمد مرسي بحملة دبلوماسية في مستهل فترته الرئاسية جعلت من الصعب على المؤسسة التي يقودها الجيش تصويره على الساحة الدولية على أنه خطر على القوى الخارجية.

ومع هذا فقد لا يكون لهذه الحملة الدبلوماسية تأثير يذكر في الحد من نفوذ القيادة العسكرية وفي مساعدة مرسي الذي كان رئيسا لحزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين على ترسيخ صورته كزعيم دولة.

ولا ترغب المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية حليفتا مصر في تحدي دور الجيش كحام للبلاد وهو دور تتذرع به القيادة العسكرية لمواصلة الإمساك بزمام الأمن القومي والدستور الجديد.

وفي حين أن مرسي يتمتع بأول تفويض شعبي حقيقي في تاريخ مصر يحتفظ المجلس العسكري بسلطة نقض أي قوانين يجيزها الرئيس بعد حل مجلس الشعب الذي كان يهيمن عليه الإخوان المسلمون وذلك استنادا لحكم قضائي.

وفي إشارة قوية موجهة فيما يبدو للإخوان المسلمين قال المشير حسين طنطاوي القائد الأعلى للقوات المسلحة ورئيس المجلس العسكري خلال زيارة وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون لمصر إن القيادة العسكرية لن تسمح لجماعة ما بالهيمنة على شؤون مصر.

ودعت كلينتون إلى الإسراع بتنصيب حكومة خاضعة للمحاسبة بعد أن التقت بمرسي وقالت إن بلادها تؤيد عودة الجيش "لدوره الأمني المحض". وأكثرت قنوات التلفزيون من بث لقطات لها وهي تتحدث مع مرسي.

لكن كلينتون اجتمعت خلال زيارتها أيضا مع ممثلات للمرأة ومجموعات قبطية تخشى على حقوقها إن بسط الإسلاميون سيطرة كاملة من خلال صناديق الاقتراع.

كما اجتمعت وزيرة الخارجية الأمريكية مع المشير طنطاوي لكن الأضواء لم تسلط على هذا الاجتماع بقدر ما سلطت على الاجتماع الذي كانت قد عقدته مع مرسي. غير أن ترتيب المراسم ربما يتعلق بالبروتوكول الرسمي أكثر منه بحدوث تغير فعلي في ترتيب مواعيد الاجتماعات حسب مستوى مناصب الشخصيات المعنية.

وقال كمران بخاري نائب رئيس قسم الشرق الأوسط وجنوب آسيا بمؤسسة ستراتفور "يحاول مرسي الاستفادة لأقصى حد من التأييد الخارجي للانتقال إلى سياسة أكثر ديمقراطية في تعزيز سلطاته وسلطات الإخوان المسلمين."

لكنه قال إن العالم الخارجي مازال يعتبر القيادة العسكرية شريكا "بسبب العلاقات القائمة منذ فترة طويلة من جانب والشكوك الأمريكية المحيطة بتولي الإخوان السلطة من جانب آخر."

وخلال زيارة قام بها مرسي الأسبوع الماضي للمملكة العربية السعودية بدا أن الرئيس يبذل جهده لتبديد شكوك المملكة التي نظرت بعدم ارتياح العام الماضي للانتفاضات الشعبية التي انتشرت بالمنطقة.

ورغم أن الإخوان المسلمين ينتهجون نفس أيديولوجية الأسرة الحاكمة في المملكة فإنهم يحظون بدعم شعبي يراه البعض خطرا على سلطة الحكومة السعودية.

كان مرسي حريصا بالقطع على الحفاظ على تدفق المساعدات المالية السعودية على خزانة الدولة المصرية الخاوية وسعى جاهدا لإصلاح علاقة الإخوان المسلمين بالمملكة.

وقال الرئيس المصري في تصريحات نقلتها وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية "المملكة العربية السعودية حاضنة الحرمين الشريفين وراعية مشروع الإسلام الوسطي السني ومصر هي الحامية لهذا المشروع. وما بين الراعي والحامي أنساب وصهر."

وأوحت الحفاوة التي قوبل بها مرسي بأن السعوديين يحاولون أيضا تهدئة التوترات القديمة.

وأبدت الحكومة المصرية المدعومة من الجيش استعدادا أكبر مما أبداه الإخوان المسلمون للحيد عن سياسة خارجية ترجع لعهد الرئيس السابق حسني مبارك وتمخضت عن روابط قوية مع الرياض وواشنطن.

ففي أواخر ديسمبر كانون الأول الماضي قامت الشرطة بحملة على المنظمات غير الحكومية التي تتلقى تمويلا أمريكيا وتعمل على الترويج للديمقراطية مما أثار أسوأ خلاف بين مصر والولايات المتحدة منذ سنوات.

واستمرت الأزمة لأسابيع إلى أن سمح للعاملين الأمريكيين وغيرهم من الأجانب في المنظمات الأهلية والذين اتهموا بتمويل جماعات محلية لحقوق الإنسان بصورة غير مشروعة بمغادرة مصر. ولم تغلق قضيتهم.

وبعد رحيل مبارك أشارت الحكومة أيضا إلى اهتمامها باستئناف العلاقات مع إيران والتي انقطعت منذ أكثر من 30 عاما.

لكن مرسي قال الشهر الماضي إنه سيقاضي وكالة أنباء إيرانية بعد أن نسبت إليه قوله إنه مهتم باستئناف العلاقات مع طهران. وقال مساعدو مرسي إن الرئيس لم يدل بأي حديث لهذه الوكالة.

‭‭ ‬‬وتظهر قضية المنظمات غير الحكومية واللفتات تجاه إيران أن الجيش الذي يتلقى معونات أمريكية بقيمة 1.3 مليار دولار سنويا يشعر أنه يملك من النفوذ ما يجنبه تملق الحكومات الأجنبية.

والورقة التي يلوح بها الجيش هي ورقة الأمن القومي التي تعد أساس معاهدة السلام المبرمة بين مصر وإسرائيل عام 1979.

وقد تعهد مرسي باحترام اتفاقات مصر الدولية لكن الإخوان المسلمين لهم تاريخ طويل من العداء تجاه إسرائيل يجعل من السهل على معارضيهم تصوير صعود الجماعة إلى السلطة على أنه تهديد للسلام.

وقبيل إعلان فوز مرسي بالرئاسة قال المجلس العسكري إنه لن يكون بمقدور الرئيس إعلان حرب دون موافقة المجلس.

وقالت ليلة خليلي المحاضرة بجامعة لندن "نعلم بالفعل أن كلينتون أجازت أن يكون الجيش هو المسؤول الأساسي عن الأمن... ونظرا لزيادة عزلة إسرائيل دوليا أشك جدا في أن الإدارة الأمريكية سترغب في تعريض اتفاق كامب ديفيد للخطر... في هذه المرحلة."

وهناك تواصل بين الولايات المتحدة والإخوان المسلمين منذ الإطاحة بمبارك وتم استقبال وفود من الجماعة في واشنطن والاحتفاء بها على الساحات السياسية.

ودعا الرئيس الأمريكي باراك أوباما الرئيس المصري هذا الشهر للقائه بمقر الأمم المتحدة في نيويورك في سبتمبر أيلول.

ويلزم على مرسي الآن أن يشكل حكومة قادرة على البقاء ويتعامل مع جهاز بيروقراطي لايزال يعج بأشخاص عملوا خلال عقود حكم مبارك الثلاثة ويرتاب الإخوان المسلمون في أمرهم.

وقال المحلل السياسي حسن نافعة "إذا استمرت الولايات المتحدة في دعم الديمقراطية الحقيقية في مصر فستكون الرسالة واضحة للمجلس الأعلى للقوات المسلحة... لكني لست موقنا بأن هذا سيساعد مرسي بأي حال."

(إعداد أمل أبو السعود للنشرة العربية - تحرير دينا عادل)

من توم فايفر

Friday, July 20, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

جماعة الاخوان المسلمين بسوريا تقرر إنشاء حزب سياسي إسلامي

جماعة الاخوان المسلمين بسوريا تقرر إنشاء حزب سياسي إسلامي
محمد الشقفة المراقب العام لإخوان سوريا
أعلن الإخوان المسلمون في سوريا، الذين يشكلون فصيلا مؤثرًا في المعارضة لنظام الرئيس بشار الأسد، اليوم الجمعة، أنهم ينوون تشكيل حزب سياسي خاص بهم، يدافع عن رؤية إسلامية للمجتمع السوري.

وقال علي البيانوني، رئيس المكتب السياسي للحركة، في مؤتمر صحفي في ختام اجتماع استمر يومين، تلاهما يومان من المناقشات مع مجلس شورى الإخوان: "إن قرار إنشاء حزب إسلامي اتُخذ".

وأضاف، أن هذا التشكيل الجديد سيكون مفتوحًا لكل السوريين، وسيعمل بالتعاون مع الأحزاب الأخرى، وسيدافع عن «دولة مدنية ديمقراطية وتعددية»، يكون فيها كل المواطنين متساوين.

من جهته، قال ملهم الدروبي، الناطق باسم الجماعة: «نحن مستعدون لما بعد الأسد، ولدينا خطط للاقتصاد والقضاء والسياسة»، موضحًا أن الإجراءات التقنية لإنشاء حزب أنجزت تقريبًا.

وردًا على سؤال عن القوة الحقيقية للإخوان، بعدما اضطر عدد كبير من أعضائها للفرار من البلاد، منذ محاولة التمرد العنيفة في 1982، أكد محمد رياض الشقفة، المراقب العام للحركة، أنها «موجودة في كل مكان في سوريا»، بدون أن يضيف أية تفاصيل.

Friday, July 20, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مرسي يسئ استخدام التكيه اللي جابهاله "اخوانه" ..

مرسي في استقبال خالد مشعل
إستنكرت مجموعة الضباط الثوريين بالقوات المسلحة، إرسال الرئيس محمد مرسي موكب رئاسي كامل، والمخصص لاستقبال رؤساء الدول، لاستقبال خالد مشعل عضو منظمة حماس وأحد قياداتها بمطار القاهرة.

وقالت المجموعة في بيان لها نشرته عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" موجهة من خلاله رسالة لمرسي: " يجب أن تفرق بين المجاملات الشخصية وبين البروتوكولات الرسمية الدولية.. ومشعل ليس شخصية رسمية تستقبل بموكب رئاسى.. وما يحدث ليست إلا سوء استخدام للسلطة والوظيفة الرسمية كرئيس مصر.. وتسخير إمكانيات الدولة واهدار المال العام فى علاقات ومجاملات شخصية.. ومصر لايمكنها تحمل تكلفة قيمة مجاملات تحت أى بند.. فمصر ليست تكية"

Friday, July 20, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

حملة في الدقهلية تدعو لعدم سداد فواتير الكهرباء احتجاجا علي انقطاعها الدائم

أطلق اليوم عدد من شباب القرى والمراكز بمحافظة الدقهلية حملة لدعوة المواطنين إلى عدم دفع فواتير الكهرباء، احتجاجا على تجاهل المسئولين لمعاناتهم لأيام لانقطاع الكهرباء المتكرر والدائم.

حملة في الدقهلية تدعو لعدم سداد فواتير الكهرباء احتجاجا علي انقطاعها الدائم
صورة أرشيفية

واعتبر المواطنون الانقطاع الدائم استهزاء بحق المواطن، حيث بدأت الدعوة من قرية "ميت بدر خميس" بالدقهلية، لإجبار المسئولين على إيجاد حلول جذرية لمشاكل الكهرباء التى يعانى منها العديد من القرى بالدقهلية وغيرها من محافظات الجمهورية.

وقال المهندس"محمد العدل"وكيل وزارة الكهرباء بالدقهلية إن انقطاع الكهرباء بالمناطق المختلفة يأتي بهدف تخفيف الأحمال على كابلات الكهرباء في الصيف.

Friday, July 20, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مرسي يأمر بتخفيف أزمة الكهرباء عن قطاع غزة والغضب يشتعل في مصر بسبب انقطاع الكهرباء عن محافظاتها للأسبوع الثاني علي التوالي.. مظاهرات في 3 محافظات وقطع السكك الحديد وتهديدات بقطع الطرق

مرسي يأمر بتخفيف أزمة الكهرباء عن قطاع غزة  والغضب يشتعل في مصر بسبب انقطاع الكهرباء عن محافظاتها .. مظاهرات في 3 محافظات وقطع السكك الحديد وتهديدات بقطع الطرق
أرشيفية
شهدت محافظات الأقصر وقنا والمنوفية أمس عدة تظاهرات تم خلالها قطع الطرق والسكك الحديد احتجاجا على تكرار انقطاع الكهرباء.

فقد شهدت معظم مدن قنا بنجع حمادي و أبو تشت  ظاهرة انقطاع الكهرباء وخاصة فى ساعة الظهيرة ما بين الساعة 12 ظهرا والساعة 2 ظهرا، وجاء انقطاع الكهرباء مصحوبا بانقطاع المياه، وهو ما اغضب المواطنين بشدة وخاصة مع ارتفاع درجة الحرارة بشدة فى المحافظة.

وهدد الأهالي في نجع حمادي وابوتشت باقتحام محطتي الكهرباء هناك بعد رفض المسئولين عن الكهرباء بقنا التعامل مع مشكلاتهم.

من جانبهم، غادر المسئولين عن قطاع الكهرباء في قنا مكاتبهم اليوم خشية تعرضهم للهجوم من جانب المواطنين الغاضبين وخاصة عقب وصول عدد من الأطفال الصغار إلى مستشفيات المحافظة، متأثرين بدرجة الحرارة العالية والتي زادتها انقطاع التيار الكهربائي, وواصل الأهالي قطع السكة الحديد عند قرية البراهمة بقنا غضبًا من قطع الكهرباء ومياه الشرب.

وقام مئات الأهالي بقرية البتانون بالمنوفية أمام محطة الكهرباء بالقرية بقطع الطريق وحاولوا اقتحام محطة الكهرباء، إلا أن قيادات مديرية أمن المنوفية منعتهم من ذلك، ووعدوهم بالتدخل لدى مسئولي الكهرباء بالمحافظة لحل مشكلتهم, وطالبوا المستشار أشرف هلال محافظ المنوفية بالتدخل لحل مشكلتهم.

وعلي صعيد أخر , تجمهر العشرات من أهالي قرية البراهمة التابعة لمركز قفط فوق شريط السكك الحديدية، احتجاجاً على قطع التيار الكهربائي لعدة ساعات مستمرة، وذلك عقب عودة حركة القطارات بساعتين فقط بقنا.

وتسبب تجمهر الأهالي بشريط السكك الحديدية إلى توقف حركة القطارات مرة أخرى بعد عودتها بساعتين بسبب خروج عربة القطار 167 عن مسارها دون وقوع إصابات.

وكان أهالي البراهمة قد قطعوا شريط السكة الحديد فى الساعات المتأخرة من مساء أمس، الأربعاء، وعطلوا حركة القطارات، مما أدى الى توقف العديد من القطارات حتى الآن منها القطار رقم 748 القادم من نجع حمادي بالاقصر فى مزلقان البراهمة، فيما تم حجز القطار رقم 977 القادم من أسوان  إلى القاهرة فى محطة فقط.

ومن ناحية أخرى، شهدت محطات السكك الحديدية المختلفة بمحافظة قنا، تكدساً للمسافرين سيطرت عليهم حالة من الغضب، وذلك بسبب توقف حركة القطارات المستمر خلال اليومين الماضيين, وحدوث شلل تام في القطارات حتي الآن ووفود القطارات علي أرصفتها بعد ميعادها ب 4 ساعات وعدم تحركها مرة أخري.

وفي نفس السياق أشتكى  أهالي قرية شطا من الانقطاع المتكرر للكهرباء وعدم استقرارها، مما يعرض الأجهزة الكهربائية للتلف.

وحذر أهالي قرى ترعة ناصر وزرنيخ بمدينة إسنا جنوب الأقصر من استمرار انقطاع التيار الكهربائى خلال شهر رمضان وهددوا بقطع خطوط السكك الحديدية فى حال عدم الاستجابة لمطالبهم , وقطع جميع الطرق السريعة بجنوب المحافظة بسبب انقطاع التيار الكهربائي.

Friday, July 20, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بالفيديو: بعد انفجار الامن القومي وزير الدفاع الجديد فهد جاسم الفريج يؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس بشار الأسد

بالفيديو:  بعد انفجار الامن القومي وزير الدفاع الجديد فهد جاسم الفريج  يؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس بشار الأسد
وزير الدفاع السوري الجديد العماد فهد جاسم


عرض التلفزيون السوري الحكومي يوم الخميس 19 يوليو/تموز لقطات لوزير الدفاع الجديد فهد جاسم الفريج وهو يؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس بشار الأسد.


أدّى وزير الدفاع السوري الجديد العماد فهد جاسم الفريج، اليوم الخميس، اليمين الدستورية أمام الرئيس السوري بشار الأسد.

وقالت الوكالة إن الأسد "استقبل الوزير الفريج وزوّده بتوجيهاته وتنمى له النجاح والتوفيق في تحمّل مسؤوليته".

وكان الرئيس السوري أصدر أمس الأربعاء مرسوماً بتعيين الوزير الفريج وزيراً للدفاع خلفاً للعماد داوود راجحة الذي قتل بانفجار استهدف مجلس الأمن القومي في دمشق.

وقال الفريج في بيان إثر الإنفجار أمس، إن "اغتيال وزير الدفاع السوري ونائبة في التفجير الذي استهدف اجتماعاً للأمن القومي لن يثني القوات المسلحة عن ملاحقة الإرهاب وبتره".

وأضاف أن "رجال القوات المسلحة تؤكّد أن هذا العمل الجبان لن يمنعنا من ملاحقة فلول العصابات وبتر يد كل من يعبث بأمن الوطن والمواطن".

واستهدف انفجار كبير أمس الأربعاء، مبنى الأمن القومي في دمشق أثناء اجتماع لوزراء وعدد من قادة الأجهزة الأمنية السورية.

وأعلن التليفزيون السوري في وقت لاحق أمس "استشهاد كل من وزير الدفاع العماد داود راجحة ونائبه العماد آصف شوكت، ورئيس خلية الأزمة العماد حسن توركماني، في التفجير الانتحاري الإرهابي الذي استهدف مبنى الأمن القومي في دمشق".

Thursday, July 19, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

مرسي يقرر الإفراج عن 572 معتقلًا من المحاكمين عسكريًا

مرسي يقرر الإفراج عن 572 معتقلًا من المحاكمين عسكريًا
قرر الرئيس محمد مرسي الإفراج عن 572 معتقلا فى السجون العسكرية، منهم523 مدانا بأحكام عسكرية و42 معتقلا لم تصدر ضدهم أحكام .

وأصدر الرئيس  قراره بمناسبة شهر رمضان ، وبناءا علي توصيات اللجنة التي تشكلت لفحص أسماء المعتقلين المحاكمين أمام محاكم عسكرية، والتي عرضت نتيجة أعمالها عليه اليوم الخميس والمعايير التي أصدرت توصياتها بناء عليه.

وقال الدكتور ياسر على القائم بأعمال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية فى مؤتمر صحفى عقد بمقر الرئاسة إن هذا العدد يمثل الدفعة الأولى من عمل اللجنة التى ستواصل عملها فى متابعة وفحص جميع القضايا التى حكم فيها على المدنيين فى قضايا عسكرية ، مشيرا الى ان هناك قضايا ما زالت محل تحقيق مثل احداث محمد محمود .

من جانبه قال المستشار المستشار محمود فوزى عضو اللجنة الفنية المشكلة بقرار رئيس الجمهورية لدراسة أوضاع المعتقلين والمحكوم عليهم إن وزارة الداخلية والقضاء العسكرى أكدا عدم وجود معتقلين لديهما منذ إنهاء الطوارىء والقضاء العسكرى أمد اللجنة بجميع الحالات التى بلغت ب11 الفا و847 بريئا منهم 9714 الباقى وقيد تنفيذ العقوبة 2165 وهؤلاء خصهم عمل اللجنة .

وأوضح أنه من بين من شملهم قرار العفو 523 شخصا لمدنيين محكوم عليهم من القضاء العسكرى ، و 49 ارتكبوا جنحا وتخفيف العقوبة عن 16 محكوما عليهم بقضايا جنائية مؤكدا أن جميع المعفو عنهم كانوا فى قضايا لا تمس أحدا من الناس .

أهم ما جاء فى كلمة الرئيس  للأمة بمناسبة شهر رمضان المبارك..


أبناء شعب مصر العظيم أهنئكم من قلبي بحلول شهر رمضان الكريم.. وأدعو الله أن يكون هذا الشهر خير وبركة على وطننا العزيز

أدعوكم أن نكون مثالا فى عباداتنا وفى أقوالنا وأعمالنا.. وأن نضرب المثال والقدوة فى العلاقة بيننا.. فشهر رمضان شهر الإنجاز والانتصارات

نريد أن نقدم للعالم شكلا جديدا لوطننا.. وأن تكون جهودنا من أجل مصر.. وأن نكون نموذج للاتزام بالقانون

يجب أن تعمل كل أجهزة الدولة من أجل خدمة المواطن المصري

أدعو كل موظفي الحكومة وكذلك العاملين فى القطاع الخاص أن يكونوا حاضرين بمكاتبهم وحقولهم وأن يكونوا داعمين لأجزة الدولة المصرية

أريد منكم جميعا أن نجل بلدنا مثالا للعمل والانتاج وترشيد الاستهلاك وأن ندعم اقتصادنا وندعم الفئات الفقيرة لتحقيق التكافل الاجتماعي

أشعر بكل فقير فى مصر وأشعر بكل عامل لم يحصل على مستحقاته كما أشعر بكل صاحب مصنع يريد أن يعود مصنعه للعمل

زيادة العلاوة الاجتماعية لتكون 15% للعاملين فى الحكومة.. وكذلك زيادة معاش الضمان الاجتماعي.. وأعرف أن هذا لا يكفي واننا بحاجة للانتاج

لا يغمض لى جفن من أجلكم.. وهذا الشعب له كرامة وحر

قمت اليوم بالإفراج عن الدفعة الأولى من المعتقلين فى أحداث الثورة.. وسوف نستكمل الإفراج حتى يخرج كل مظلوم من السجن

يجب أن نغلب المصلحة العامة على الخاصة

القضايا الخمس ذات الأولوية فى هذه المرحلة لا يمكن أن يحدث فيها النجاح الملموس إلا إذا تضافرت كل الجهود المخلصة

تم تشكيل لجنة لبحث ملف الشهداء لضمان القصاص العادل لهم

أدعوكم يوم الجمعة القادم للمشاركة فى حملة قومية على مستوى مصر كلها عنوانها "وطن نظيف ليس به قمامة" فالهمة والطاقة حتى تنجح تلك التجربة

من أجل حق الشعب فى المراقبة والمحاسبة فإننى سأضمن حرية تدفق المعلومات وسيكون للإعلام الحرية فى نقل المعلومات بعيدا عن الشائعات

يجب أن يكون الإعلام داعما لنهضة بلادنا وأن يتخلى عن ميراث النظام القديم

يجب أن نحب وطننا وأن نحرص على مصالحه

حرصت على لقاء مختلف أطياف الشعب المصري.. وعقدت خلال الأسبوعين الماضيين 40 لقاء مع رموز الوطن

سنعمل على الفصل بين السلطات الثلاثة التنفيذية والقضائية والتشريعية

نريد لمصر أن تعود لأفريقيا حتى تحقق مصلحة الوطن ومصلحة الأشقاء فى القارة السمراء

لا تفارقنى قضايا المصريين فى الخارج

أريد من كل مواطن أينما وجد أن يعمل ويتعاون مع أجهزة الدولة للارتقاء بالمكان الذي يعيش فيه..وأن يدعم بسلوكه الواعى المرور ورغيف الخبز

يجب أن نثق أننا سننجح سويا فى فتح آفاق المستقبل.. مع رمضان سوف ننطلق للعمل الجاد بنية صادقة وإرادة قوية وحب لبعضنا البعض وبالصبر أيضا

Thursday, July 19, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

من قتل اللواء عمر سليمان ؟

من قتل اللواء عمر سليمان ؟
الراحل اللواء عمر سليمان
وبدأت عمليات التصفية الجسدية لقائمة من الأسماء والشخصيات المهددة والمقيدة بترتيب معين في أجندات جماعة تعمل بخطوات "وأعدوا" المحسوبة ..

خبر وفاة اللواء عمر سليمان يتزامن مع العديد من المعلومات التى تصلنا حول قيام الرجل بفضح مخطط تنظيم الإخوان الدولي لقادة الأمن في منطقة الخليج قبل أن يضطر للمغادرة إلى الولايات المتحدة لإجراء عملية جراحية في القلب وهي واحدة من العمليات التى يجريها أطباء كليفلاند يوميا بنسب نجاح كبيرة بينما كانت الحالة الصحية العامة للواء عمر سليمان جيدة لكن الغريب أن الرجل توفي دون أن نعرف هل كشف عن كل ما كان بصندوقه الأسود أم أن الوفاة جاءت خوفا من كشف المزيد.

 الشبهات تحيط بخبر وفاة عمر سليمان والمستفيدين من الوفاة على رأسهم جماعة الإخوان ورئيس مصر الحالي الفاقد للشرعية، إضافة إلى الإدارة الأمريكية التى تنفست الصعداء بعد وفاة الرجل الذي كان من الممكن أن يفضح خطط تقسيم مصر بالوثائق والمستندات داخل صندوقه الأسود ..

الشيخ علاء الدين أبو العزايم: طبيعى ألا يحضر الاخوان جنازة عمر سليمان .. لأنهم قتلوه في أمريكا بمساعدة الأمريكان الراعى الأول للارهاب العالمى .. هل يمكن لشخص أن يقتل القتيل و "يمشي في جنازته؟" .. و قرار اغتيال عمر سليمان جاهز منذ هدد الاخوان بفتح الصندوق الاسود .. و كان الاخوان يراقبونه و "يعدون أنفاسه" في مصر .. و ظلوا يتربصون حتى جائتهم الفرصة في الولايات المتحدة فقتلوه بمساعدة أمريكا حليفهم الاستراتيجى الاول ..

Thursday, July 19, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بالفيديو: رجال الاسكندرية يتصدوا للإخواني حسن البرنس وهيلاري كلينتون بالأحذية والطماطم


رفض شعبي سكندري لأحد أسخف أعضاء الإخوان حسن البرنس الذي كان في إنتظار شرف إستقبال سيدته وولية نعمته هيلاري كلينتون، هو ورئيسه ، حتى تعرض للضرب على يد أحرار الإسكندرية

التصدي للبرنس أثناء المشاركة في افتتاح القنصلية الأمريكية بالإسكندرية



 إستقبال هيلاري كلينتون ضيفة محمد مرسي بالطماطم والطوب وإضطرارها لإلغاء زيارتها لمكتبة الإسكندرية

رمي موكب هيلاري كلنتون بالطماطم والطوب بشارع فؤاد في الاسكندرية

ويبدو أن فضائح الإخوان لن تتوقف حتى يتوقفوا عن التواجد على ساحة السياسة المصرية وحتى ذلك الحين فكلنا معا ضد الإستعمار الجديد الذي يتسلح بلحية زائفة وعلامة وجلباب قصير وميراث من الخسة والخيانة لكل ما هو مصري ..
-الكل للمنوعات-

Thursday, July 19, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

مبارك يطلب حضور جنازة “عمر سليمان


مبارك يطلب حضور جنازة “عمر سليمان
قال فريق دفاع المحامين العرب عن "مبارك" على صفحتهم الرسمية على موقع التواصل الإجتماعى "فيسبوك"، و على مسئوليتهم الشخصية، أن "مبارك" تقدم بطلب لوزارة الداخلية ليحضر سواء عزاء أو جنازة اللواء "عمر سليمان" ، إلا أن وزارة الداخلية قد قابلت الطلب بالصمت، حيث أنها لم تقبله أو ترفضه .

و أكدوا أن الرئيس السابق "حسنى مبارك" مازال فى حالة من الحزن شديد، و أنه قال "أنا عايز أخرج من هنا حالاً ، لازم أحضر العزا و الجنازة" .

و تابعوا أن "مبارك" إستجاب لكلام الأطباء و قام بتناول بعض الطعام، فى حين أن إبنه الأكبر "علاء مبارك" يجلس بجواره فى محاولات للتخفيف عنه.

Thursday, July 19, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مرشد الاخوان يتوعد من يتعدي علي الجماعة


توعد الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية، تجاه من يفترون عليها بالأكاذيب والأباطيل ضد الجماعة، وطالب أعضائها بالإلتزام بأخلاق القرآن الكريم "كى يساهموا فى رفع المستوى الإيمانى والروحانى للناس".
وقال "بديع" خلال لقائه بأعضاء جماعة الإخوان المسلمين بدمياط، أمس إن "سلاح ترديد الشائعات والأكاذيب فى بعض وسائل الإعلام من الأساليب القديمة لمحاربة المصلحين"، مؤكدا أن "الجماعة لن تنجر وراء أى معارك جانبية، لكنها ستركز كل اهتمامها فى الوصول لهدفها، وهو عودة مصر قوية رائدة.

مرشد الاخوان يتوعد من يتعدي علي الجماعة
محمد بديع المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين


وأضاف مرشد الاخوان أن الدكتور محمد مرسى رئيس لكل المصريين، ولم يعد يتبع تياراً بعينه، واستشهد بموقف "مرسي" أثناء أدائه القسم، قائلاً "لم أكن أعرف كيف سيتصرف فى موضوع القسم، لكنى دعوت الله أن يوفقه فيه". ولفت إلى أن الشعب المصرى، كما صنع ثورة "ربانية" أبهرت العالم، فهو قادر أيضاً على صناعة نهضة تفوق ما تشهده تركيا حالياً، و أن شعب مصر لديه من القدرات والكفاءات والوعى اللازم لتحقيق النهضة المنشودة.

Thursday, July 19, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

«المصرية الاتصالات»: جميع المكالمات للمحافظات مجانًا في رمضان


«المصرية الاتصالات»: جميع المكالمات للمحافظات مجانًا في رمضان
أعلنت الشركة المصرية للاتصالات، الخميس، عن إتاحة إمكانية إجراء المكالمات بين المحافظات مجانًا لعملاء الخط المنزلي، فقط طوال نهار شهر رمضان المبارك.

وقال المهندس عقيل بشير، رئيس مجلس إدارة المصرية للاتصالات، في تصريحات صحفية، إن الشركة تهدف من العرض مشاركة عملائها احتفالهم بالشهر الكريم، وتلبية احتياجاتهم بالاتصال بذويهم بالمحافظات المختلفة.

من جانبه صرح المهندس سيد الغرباوي، نائب الرئيس التنفيذي للشركة، بأن العرض الجديد سيوفر لعملاء الخط المنزلي فرصة الاتصال بذويهم خلال الشهر الكريم، تحديدًا من الثامنة صباحًا وحتى الثامنة مساء.

Thursday, July 19, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الرئيس مرسي يوجه كلمة إلى الشعب المصري بمناسبة شهر رمضان واحتفالات ثورة يوليو



الرئيس محمد مرسى  يوجه الرئيس محمد مرسي، كلمة خلال ساعات للشعب المصري بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم، يتناول فيها عددا من التطورات الجارية على الساحة المصرية.

كما يوجه كلمة أخرى للشعب المصري بمناسبة احتفالات ثورة يوليو.




Thursday, July 19, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

الحرية الفكرية وقوى العداء


الحرية الفكرية وقوى العداء
صدرت حديثًا عن المركز القومي للترجمة ضمن سلسلة ميراث الترجمة النسخة العربية لكتاب "حرية الفكر"من تأليف جون بانيل بيوري و من تعريب  محمد عبد العزيز اسحاق ومن تقديم الدكتور إمام عبد الفتاح إمام.

يروى الدكتور إمام عبد الفتاح إمام في مقدمة الكتاب ،عندما كان في العشرينيات من العمر،كيف عثر أحد أصدقائه على هذا الكتاب وكان كتابًا مشهورًا بخطورته، فقد كانت بعض الفئات تحاربه وذلك لأنه كان يتعرض لحرية الفكر ويؤرخ لها عبر العصور.

نجد المعرب في صدر الكتاب يوجه كلمات إلى الشباب حيث يقول"هذا كتاب للشباب..كتاب كتبه مفكر حر لا يقيم وزنًا للفوارق بين الأجناس ،ولا للخلافات بين العقائد.ومن بين هذه المبادئ الأساسية جاء الكتاب في ثمانية فصول يعرض فيها المؤلف في البداية معنى "حرية الفكر"والقوى التي تناصبها العداء.فيرى أن حرية الفكر لا تعني أن يفكر المرء كيفما أراد في حدود مواهبه الخاصة،فهذه الحرية الفكرية الطبيعية لا تجدي على صاحبها و لا على الناس شيئًا ما دام الإنسان المفكر لا يستطيع إيصال أفكاره إلى للاّخرين،فحرية الفكر تعني بإختصار"حرية التعبير".

الكتاب يتكون من ثمانية فصول ويقع في 177 صفحة من القطع الكبير، تأتي الفصول بعنوان الفكر الحر وأعداؤه،ثم يتناول الفكر الطليق عند الإغريق و اليونان وإبداعهم ،أيضًا حرية الحوار و المناقشة،فقد كانت أثينا في منتصف القرن الخامس قبل الميلاد اقوى المدن الإغريقية ،وأعظمها،كما كانت ديمقراطية بمعني الكلمة،ويقارن المؤلف بين هذا الفكر الحر الطليق و الفكر في الاغلال في عصر الظلمات(العصور الوسطي).

ثم يتحدث المؤلف عن تباشير الخلاص في عصر النهضة والاصلاح الديني وهكذا يصل بنا هذا المؤرخ "إلى عصر التسامح الديني" في القرن السابع عشر ونمو المذهب العقلي و إزدهاره،وأخيرًا ينهي المؤلف كتابه ،في الفصل الثامن بالحديث عن قيمة الفكر ويرى أن ما حدث طوال التاريخ كان مؤامرة مشئومة على الرقي البشري قام بها السلطان المستبد.

بحسب المترجم ،فأن بيوري قد تتبع في هذا الكتاب سيرة العقل في أوروبا من الإغريق وحتى الاّن،وفي الكتاب نرى مظاهر النشاط العقلي من علم وفن وفلسفة تصارع خصومها من ذوى السلطة الدينية والسلطة الزمنية فتصرعهم حينًا ويصرعونهًا حينًا اّخر،ولكن البشرية قد شاء لها جهاد أبطالها ان يفوز العقل في النهاية وأن يستقر ثابت الأقدام في تلك البلاد التي بذلت دمائها في سبيل الحرية.
يقول المؤلف أن سبب تقديمه لهذا الكتاب هو أن يدرك الشباب أى سبيل وعر هم مقدمون عليه،وأى عقبات ضخمة تستطيع الإرادة البشرية ان تمحوها و تنفذ في النهاية ما تريد.

جون بانيل بيوري-مؤرخ بريطاني ولد في أيرلندا ،ثم أصبح أستاذًا في جامعة كيمبردج،من اهم مؤلفاته "تاريخ اليونان حتى الأسكندر الأكبر"،"مؤرخو اليونان القديمة"،"فكرة التقدم".

Thursday, July 19, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

دار الكتاب المقدس تكشف علاقة البابا بالانجيل


دار الكتاب المقدس تكشف علاقة البابا بالانجيل
اصدرت دار الكتاب المقدس عدد خاص من نشرتها غير الدورية ( كلمة الله للجميع)عن قداسة البابا شنودة الثالث جاء فيه ان البابا بدات علاقته بالكتاب المقدس عندما كان تلميذا صغيرا فى الشهادة الابتدائية وشارك فى مسابقة للكتاب المقدس وحصل على جائزة عبارة عن نسخة انجيل مذهب وكان موضوع المسابقة حفظ مزمور هو المزمور 19 السماء تحدث بمجدالله وكان عمره وقتها 11 عاما.

وعندما كان قداسته طالبا فى الجامعة اعتاد ان يسير امام مكتبة دار الكتاب المقدس فى شارع ابراهيم باشا - شارع الجمهورية - ليقرا الجزء المفتوح من الكتاب المعروض.

واكدت النشرة ان البابا شنودة الثالث كان حريصا ان يشارك شعبه بسخاء وسرور فى الدعم المادى لنشر وتوزيع الكتاب المقدس من خلال اشتراكه فى رابطة اصدقاء الكتاب المقدس .كما كشفت عن ان البابا ساهم بجزء من جائزة اليونسكو للحوار والتسامح الدينى التى حصل عليها عام 2001 لدعم وتوزيع الكتاب

Thursday, July 19, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

إقرار النظام المختلط وعودة الانتخابات بالنظام الفردي وغل يد رئيس الجمهورية أهم مطالب شعب المنيا في لقاءهم بممثلي التأسيسية


إقرار النظام المختلط وعودة الانتخابات بالنظام الفردي وغل يد رئيس الجمهورية أهم مطالب شعب المنيا في لقاءهم بممثلي التأسيسية
عقدت جامعه المنيا أمس الأربعاء اجتماعا للجنة الحوار المجتمعي لصياغة الدستور المصري الجديد بقاعة المؤتمرات بمبني الحاسب الآلي تحت شعار " أكتب دستورك بنفسك " وذلك لمناقشة الحضور في صياغة الدستور الجديد لمصر. .. بحضور الدكتورة سحر طلعت عضو اللجنه التأسيسية لصياغة الدستور والدكتور ايمن علي عضو اللجنه واعتذر المهندس ابوالعلا ماضي رئيس حزب الوسط  والدكتور محمد البلتاجي مقرر اللجنة المنبثقة من الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور  .. بينما حضر عن الجامعه الدكتور جابر بريقع نائب رئيس الجامعه لشئون الدراسات العليا ومحمد عبد البرازق رئيس مركز ومدينة المنيا عن محافظ المنيا
  ضم اللقاء عدد من أعضاء هيئه التدريس والعمال والفلاحين  ورجال الدين الاسلامي والمسيحي والأحزاب وعدد من ممثلوا الحركات والائتلافات  حيث قدمت كل مجموعة  مقترحاتها لصياغه الدستور الجديد ......فقد كانت مقترحات كليات الجامعة علي ترسيخ قيم الاديان السماوية وتعظيمها كمقومات القومية المصرية وان يكون نظام الحكم فى مصر مختلطا بين النظام الرئاسى والنظام البرلمانى  وتقييد سلطات رئيس الجمهورية  ومحاسبته محاسبة واضحة وعادلة فى القرارات التى يتخذها الرئيس  والتاكيد على الحريات والحقوق  والواجبات  المنوطة للشعب المصرى كله دون تمييز
 كما اكد اقتراح الجامعة على ضرورة إلغاء مجلس الشورى ونسبة العمال والفلاحين  وكذلك الغاء الانتخابات القادمة بنظام القوائم  والاقتصار على النظام الفردى فقط  وكذلك الغاء جمع الوزراء بين الوزارة وعضوية مجلس  الشعب لترسيخ قيم المواطنة وعدم التمييز بين المواطنين
 اما مقترحات المحليات تنصب علي دورها في الدستور الجديد فقد كانت المقترحات تعبر عن رغبة المحليات ووضعها فى الدستور الجديد حيث اتفقت المحليات على الغاء مجلس الشورى ونسبة العمال والفلاحين  وإلغاء المركزية وتطبيق نظام الا المركزية وتوسيع سلطات المحليات فى النواحى المالية والادارية وان يكون اختيار القيادات بالمحليات بالانتخابات  وتعديل قانون المجالس المحلية والغاء المجالس الشعبية القرويه واقتصارها على مجلسى المحلى المركز والمحافظة
 وتناول اعضاء هيئة التدريس بجامعة المنيا في مقترحاتهم اموضوعات محدودة منها استقلال الجامعات ماليا واداريا وتعديل الاجور لأساتذة الجامعات واقرار حصانة اعضاء هيئة التدريس و ان تشمل  مواد الدستور حماية حقوق الملكية الفكرية للابداع والتفكير

Thursday, July 19, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

هيلاسلاسي يتقدم ببيان عاجل حول حادث البدرشين مطالبا باستدعاء وزيري الداخلية والمواصلات لسؤالهما حول تكرار قطع السكك الحديدية

هيلاسلاسي  يتقدم ببيان عاجل حول حادث البدرشين مطالبا باستدعاء وزيري الداخلية والمواصلات لسؤالهما حول تكرار قطع السكك الحديدية
 النائب هيلاسلاسي غني ميخائيل
تقدم النائب هيلاسلاسي غني ميخائيل نائب محافظة المنيا بمجلس الشورى ببيان عاجل لاستجواب الحكومة حول حادث البدرشين وتكرار قطع السكك الحديدية من قبل محتجين علي مستوي الجمهورية وغياب دور الأجهزة التنفيذية المعنية سواء في مواجهة هذه الظاهرة الخطيرة أو مواجهة المتورطين فيها ...

 وقال ميخائيل أن المادة 37 من الإعلان الدستوري الصادر بمارس 2011 تخول لمجلس الشورى أن يتولي دراسة واقتراح ما يراه كفيلاً بالحفاظ علي السلام الاجتماعي وحماية المقومات الأساسية للمجتمع والحقوق والحريات العامة ...لذا تقدم ببيانه مطالباً بحضور وزيري الداخلية والنقل والمواصلات لسؤالهما حول الإجراءات التي ستتخذها الوزارتين لمواجهة مظاهر الخروج عن الشرعية التي تهدد أمن البلاد مواجهة حاسمة .. وكذلك مواجهتهما بما يوجه للوزارتين من تقصير

وأشار ميخائيل ببيانه إلى أن ما حدث بالبدرشين هو نهاية طبيعية لما سبقه من مقدمات من قطع للسكك الحديدية بدءاً من قطعها بقنا والتي لم تواجه حينها بما تستحقه من ردع لتنتهي بواقعة البدرشين

من جانبه أحال رئيس مجلس الشورى البيان للجنة النقل والمواصلات بالمجلس لمناقشة البيان واستدعاء الوزيرين و إعداد تقرير بشأنه ...

Thursday, July 19, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

انسحاب وفد الكنيسة من "اكتب دستورك" بسبب تجاهلهم، وعضو بتأسيسية الدستور: اللجنة بها بركة والدستور سيكون هدية ليلة القدر للمصريين

عضو بتأسيسية الدستور: الدستور سيكون هدية ليلة القدر للمصريين وانسحاب وفد الكنيسة بسبب تجاهلهم التام
انسحب وفد الكنيسة المكون من القمص باسليوس الأنبا بولا وكيل دير الأنبا بولا والقمص فام الانطوني وكيل دير الأنبا انطونيوس القس ارميا عبده كاهن كنيسة  مار مينا بالدرملى والقس شنودة صبري كاهن كنيسة مار جرجس بالواسطي والدكتور سهام أديب رئيس مجلس إدارة جمعية الشبان المسيحية ببني سويف ونعيم حماد مرشح حزب الوفد  بانتخابات الشورى السابقة من لقاء اكتب دستورك التابع للجنة الاقتراحات والاستماع المنبثقة من اللجنة التأسيسية لإعداد الدستور قبل بداية جلسة الاستماع التي عقدت بقاعة مؤتمرات الجامعة بمدينة بنى سويف احتجاجا على تجاهل التيار المدني والأحزاب الليبرالية والشخصيات العامة وعدم دعوتها للاجتماع وسيطرة ممثلي حزب الحرية والعدالة والنور السلفي علي الحضور

ألا أن انسحاب وفد الكنيسة وممثلين من التيار المدني لم يمنع اللجنة من عقد جلستها التي عقدت بحضور الدكتور ماهر بيبرس محافظ بنى سويف  وأيمن علي عضو اللجنة التأسيسية للدستور والدكتورة اميمة كامل عضو اللجنة التأسيسية للدستور والدكتور شعبان عبد العليم عضو اللجنة ورئيس لجنة التعليم بالشعب المنحل والنائب عن حزب النور عن محافظة بنى سويف وعبد الرحمن شكري عضو اللجنة التأسيسية ونائب الشعب المنحل عن حزب الحرية والعدالة ونواب رئيس جامعة بنى سويف الدكتور نجيب الشيخ والدكتور احمد عبد الخالق
وأشار المستشار ماهر بيبرس محافظ بنى سويف
انه حضر اللقاء بصفته الشخصية والرسمية ليدلوا بدلوه فى موضوع غاية فى الأهمية وهو إعداد الدستور متمنين أن يتم إقرار دستور يعبر عن كل المصريين
وأكد الدكتور أيمن علي عضو الجمعية التأسيسية للدستور وممثل العاملين فى الخارج باللجنة
أن عمل اللجنة هو فني وليس سياسيي وان اللجنة التأسيسية تحترم إحكام القضاء ولكن يجب إن تتوافق الاحكام مع قطاعات كبيرة من المواطنين ولابد من تجاوز المحنة الحالية وان اللجنة تعمل حتي اللحظات الأخيرة وان الروح التي تعمل بها اللجنة مثل أيام الثورة الـ 18
وأضاف الدكتور شعبان عبد العليم عضو اللجنة عن حزب النور
أن هناك تشويش كبير علي عمل اللجنة وان لا يوجد تنسيق داخل اللجنة بين حزب الحرية والعدالة والنور بل لا يوجد تنسيق داخل حزب النور نفسه ولا يوجد تيار بعينه يسطر على اللجنة كما لا يوجد دستور جاهز وان كل الأمور تتم بالتوافق داخل اللجنة
وأضافت الدكتورة اميمة كامل عضو اللجنة التأسيسية للدستور
أن المستشار حسام الغرياني رئيس اللجنة طالب الجميع خلال الجلسة الأولي للجنة بان يخلع الجميع أنتمائتهم وان اللجنة فيها بركة وفيها حاجة غريبة من عند ربنا وفيها روح توافق وتفاني وان الدستور الجديد سيكون هدية ليلة القدر للشعب المصري وسيكون الدستور المصري أفضل دساتير العالم
كما طالب عدد من ممثلي حزب الحرية والعدالة وحزب النور السلفي أو المنتمين للحزبين فكريا خلال جلسة الاستماع بان يضمن الدستور الجديد توفير رغيف خبز وكوب ماء نظيف للمواطنين وعدم المساس بالمادة الثانية بالإضافة أو بالحذف وتطبيق الحد الأقصى والأدنى للأجور وان يكون انتخاب مجلس الشورى ليس من العامة بل من المتخصصين وإقرار قانون لتداول المعلومات ووضع إلية للرقابة الشعبية على المؤسسات الحكومية وان يكون تمثيل العمال والفلاحين تمثيل فعلي ووضع رقابة علي الصحف ولا يحل مجلس الشعب إلا الشعب من خلال استفتاء وتدريس الدستور للطلاب وان يكون الأزهر هو المرجعية الأساسية للفتاوى واستقلال الأزهر والكنيسة وان يكون منصب شيخ الأزهر بالانتخاب وإلغاء الجلسات العرفية وتشكيل لجنة من الأزهر والكنيسة وعدد من المختصين لحل المشاكل الطائفية وإقرار حرية الإبداع وان تخضع المؤسسة العسكرية للرقابة الأجهزة الشعبية

Thursday, July 19, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

الهيئة الانجيلية تهنئ الرئيس وشيخ الأزهر بشهر رمضان

الهيئة الانجيلية تهنئ الرئيس وشيخ الأزهر بشهر رمضان
الدكتور القس أندريه زكى
بعث الدكتور القس أندريه زكى – نائب رئيس الطائفة الانجيلية بمصر، مدير عام الهيئة القبطية الانجيلية للخدمات الاجتماعية ببرقية تهنئة للرئيس محمد مرسى، والمشير حسين طنطاوي – رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب – شيخ الأزهر، والدكتور محمد القوصى – وزير الأوقاف، والدكتور على جمعة – مفتى الجمهورية. قدم من خلالها التهنئة باسمه ونيابة عن رئيس وأعضاء مجلس ادارة الهيئة والعاملين بها، بمناسبة حلول شهر رمضان، راجيا من الله أن ينعم على مصر بالأمن والأمان، وأن يوفق الله قادة مصر في عبور هذه المرحلة الدقيقة بكل خير وسلام.

Thursday, July 19, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

رحل ومعه صندوقه الاسود

يمثل رحيل عمر سليمان عن 76 عاما صدمة لكثير من المصريين .
فالرجل الذى ظل لفترة طويلة رمزا صامدا وصامتا للمخابرات المصرية. رحل فى توقيت شعرت فيه المخابرات المصرية انها فى حاجة ان تحدث المواطنين المصريين عن نضالها الطويل من اجل الوطن وانتجت لاول مرة فى تاريخها فيلما وثائقيا عن انجازتها وايجابياتها وبطولاتها فى القبض على الجواسيس بعنوان ( كلمة وطن ) .

رحل ومعه صندوقه الاسود
رحل ومعه صندوقه الاسود


ولعل هذا الفيلم الذى خرج فى توقيت اصبحت المخابرات فيه طرف معلن فى اللعبة السياسية بعد ان اختار الرئيس السابق عمر سليمان ليكون نائبا له .الامر الذى رفضه الثوار تماما ثم رفضوا ايضا ترشحه لرئاسة الجمهورية الامر الذى وجدت فيه التيارات الاصولية تهديدا صريحا لوجودها خاصة وقد تكلم الرجل الصامت وقال ان المخابرات تملك الكثير عن اسرار الثورة ودور الاخوان فيها خاصة فى جزئية حرق السجون والاقسام وتهريب مساجينى حماس .رحل عمر سليمان فى نفس الوقت الذى تعرض فيه القنوات الفيلم الوثائقى الذى يقدم بعض اشارات من امجاد المخابرات دون ان يشير من قريب او بعيد عن موقف المخابرات من ثورة 25 يناير وهل يعد نجاح سقوط نظام مبارك فشل للمخابرات التى من المفترض ان تحمى نظام الدولة ودون ان يجيب عن سوال حائر عن موقف الملفات التى تخص الامن القومى من رئيس يحكم مصر الان ينتمى لجماعة كثيرا ما حاربتها المخابرات جماعة لاتعترف بالامنى القومى لوجودها فى اكثر من دولة ولها ولاء لمنظمات لاتحترم السيادة المصرية مثل منظمة حماسفهل يحصل الرئيس الاخوانى على اسرار مصر ويقدمها لمكتب الارشاد اسئلة نارية شوكية تاكل فى قلب وطن يتمزق رحل عنه راجل صمت كثيرا وعندما تكلم لم نجنى سوى الصمت الابدى
روبير الفارس

Thursday, July 19, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الرئاسة ترسل برقية عزاء لأسرة سليمان وتؤكد إقامة جنازة عسكرية له


أرسلت رئاسة الجمهورية برقية عزاء لأسرة اللواء عمر سليمان الذى توفى صباح اليوم بالولايات المتحدة الأمريكية بعد تعرضه لأزمة صحية، واعلنت رئاسة الجمهورية على لسان المتحدث الرسمى باسمها ياسر على حضور مبعوث للرئيس مرسى جنازة نائب الرئيس السابق اللواء عمر سليمان الذى توفى صباح اليوم بالولايات المتحدة وأكد المتحدث باسم الرئاسة على إقامة جنازة عسكرية لمدير جهاز المخابرات السابق.

الرئاسة ترسل برقية عزاء لأسرة سليمان وتؤكد إقامة جنازة عسكرية له
اللواء  الراحل عمر سليمان

ووصف  عدد من أهالى  قريه “العويضات” بقفط والتى تعد مسقط راس اللواء عمر سليمان والتى هجرتها اسرته منذ مئات السنين الى الاسماعيليه للعمل هناك  بان وفاته تمثل خساره كبرى لمصر لقيمته وخبرته  العسكريه , حيث أشار ناجح موسى أحد أبناء القريه  وأقارب  سليمان بان خبر وفاة سليمان يعتبر خساره  كبيره لمصر وفقدانها لرجل عسكرى مخضرم  ذات خبرات عاليه  بعد أن كان مديرا للمخابرات العامه  ولقيمته العسكريه الكبري مطالبا المسئولين بالدوله باقامه جنازه عسكريه له تقديرا لدوره وخدمته لوطنه وانه لم يبخل عليها بجهد مشيرا الى أن  بعض من اقاربه سيسافرون الى القاهره لتقديم العزاء هناك.
وعلى نحو أخر أصدر الفريق حسام خير الله، وكيل جهاز المخابرات العامة السابق، بيانا ينعى فيه اللواء عمر سليمان رئيس جهاز المخابرات العامة، ونائب الرئيس السابق، وجاء نص البيان على النحو التالي:
" أمام جلال الوفاة لا يحق لنا سوى الدعاء بالرحمة والمغفرة، ونذكر محاسن موتانا، وكلنا نخطئ ونصيب، وتبقى مصر الوطن للجميع والمبتغى لكل ابن من أبنائها. لقد خدم الفقيد الوطن منذ عام 1955، وله سجل حافل بالقوات المسلحة، والمخابرات العامة سيحكم عليه التاريخ بإنصاف عليها مستقبلا" .
رحم الله الفقيد . وإنا لله و أنا إليه راجعون

Thursday, July 19, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

تابع تفاصيل اعترافات الشيوخ المتطرفين قاتلى طالب السويس "المتهم الثاني"

حصلت "بوابة الأهرام" علي نص اعترافات مجدي فاروق معاطي، المتهم الثاني في قضية قتل طالب هندسة السويس أحمد حسين عيد، خلال تحقيقات النيابة العامة بمحافظة الإسماعيلية في القضية رقم 2577 لسنة 2012 والمتهم فيها: عنتر عبد النبي سيد أحمد، ومجدي فاروق معاطي أبو العينين، ووليد حسين بيومي.

تابع تفاصيل اعترافات المتطرفين الاسلاميين قاتلى طالب السويس " المتهم الثاني "
الشيوخ الثلاث القتلة

وجاء في تحقيقات النيابة مع مجدي فاروق عبد العاطي (32 سنة- موظف بجهاز التجميل والنظافة بالسويس) والمتهم الثاني بالقضية.

س: ما قولك فيما منسوب إليك بقتل المجني عليه أحمد حسين عيد؟

ج: أنا مقتلتش حد والولد دا كان بيتخانق معانا إحنا الثلاثة علشان كنا بنقلة بما يرضي الله عيب قعدته مع بنت في مكان زي اللي كانوا فيه، وفوجئنا بأنه ثار علينا، ووقعت مشادة مع القتيل وفي أثناء ذلك رأيت في يد زميلي "عنتر" سلاح أبيض شبيه بالخنجر، وأمسك بالطالب، وخلال هذة اللحظات حاولت البنت الهرب من المكان، وجريت وراها علشان أطلب لها الشرطة، وخلال ذلك سمعت الطالب يصرخ ورأيت الدماء تخرج من قدمه، ثم قمنا بالهرب من المكان بسرعة، أنا والشيخ وليد والشيخ عنتر، ثما ظللنا نسأل عن الولد ولم نتوقع أنه سوف يتوفي، ولكن علمنا في النهاية أنه توفى.

كما اعترف المتهم، أنه قبل الحادث كان قد تم وقفة عن العمل بسبب تقدم عمال بشكاوى تتهمه بتشغيلهم لحسابه الخاص، والحصول على مبالغ مالية- ونفى ذلك- وتابع: فوجئت بمديري يتشاجر معي، ثم قامت إدارة الشئون القانونية بوقفي عن العمل.

وأكد المتهم، أنه حاصل على دبلوم صنايع عام 1996، وأنه لم يحصل على أي نوع من الدراسات الدينية وأنه كان طوال الأعوام الماضية يحضر دروس لشيوخ سلفيين منذ عام 2005، داخل مساجد "النبي موسي والجمعية الشرعية والسلام واسماعيل مبارك وزيد بن الحارثة والحرمين"، وأنه كان يلتقي مع المتهمين الأول والثالث في القضية في مسجد النبي موسي بحي السويس.

كما أوضح المتهم، أنه ينتمي للتيار السلفي شكلا فقط، بمعني أن الشيوخ الذين يقومون بتدريس الدين له سلفيون ولكنه لا ينتمي إلي أي حزب سياسي يتبع السلفيين ولست عضوا معهم، وأنه فقط يتبع السلف الصالح".

وأشار المتهم، أن المنهج السلفي الذي يتبعه هو اتباع تعاليم الله وماورد بالقرآن والسنة الصحيحة للرسول عليه الصلاة والسلام والحفاظ على الفروض والالتزام باللحية وإطلاقها ومساواة الشارب وتقصير الثوب الذي ارتديه سواء جلباب أو بنطلون، وعدم الاستماع للموسيقي أو الغناء والامتناع عن مشاهدة التليفزيون أو الذهاب للسينما وعدم النظر للنساء الأجنبيات وعدم مصافحة النساء بأي شكل وعدم التعامل مع البنوك، وهذه حاجات أنا مؤمن بها في المنهج السلفي.

وقال المتهم: إنه يرى أن الاختلاط المباح بين الجنسين هو في العمل وظروف الدراسة، ولكن لا يجوز لشخص أو سيدة أن يجلسوا مع بعضهم في كافيتريا أو في الجامعة فهذا لا يجوز، لأن السيدة أجنبية لهذا الشخص، كما أنه لايجوز شرعا وجود رجل وامرأة ليسوا متزوجين مع بعضهم في الحدائق العامة أو المتنزهات.

وأشار المتهم، إلى أنه يقوم بالتدخل بالنصح والإرشاد عندما يري رجل وامرأة داخل مكان عام في وضع مخل، أما إذا رأى بلطجي لا يتدخل هو: "درء للمفاسد وتجنبا للاعتداء علي مثلا وأنا مع زوجتي، ولأنه بلطجي أقوم بالإتصال بالشرطة فقط حتي تمنع البلطجي من ممارسة الفعل الفاضح ولكن أنا لا أتدخل".

أضاف، أنه يقوم بالتدخل وتقديم النصح للمواطنين لأن تعاليم الإسلام والقرآن والسنة تنص بضرورة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، مؤكدا أن مشايخنا علمونا في مسالة الأمر بالمعروف، بأن الأمر بالمعروف يكون بالمعروف وأن الحض عن المنكر بغير منكر، وأن درء المفاسد مقدم علي جلب المصالح.

وقال المتهم، إنه في الأساس الأمر بالعروف والنهي عن المنكر يكون بالنصح وأن أستعمال اليد بالضرب البسيط يكون لمن له ولاية عليهم مثل الأبناء والزوجة أو ممكن التدخل باليد في حالة وجود مفاسد والدفاع عن أرواح المواطنين، مؤكدا أنه فور رؤيته لأي فعل فاضح في الطريق العام أو أي مكان بين رجل وامرأة من حقة التدخل، مشيرًا إلى أنه تدخل من قبل مرات كثيرة، وأن الأماكن التي يركز عليها دائما داخل محافظة السويس للتدخل بالنصح أو باليد هي داخل الكورنيش القديم والجديد وبمدينة بورتوفيق.

وبسؤال النيابة للمتهم، ماذا تفعل عندما ترى شخص يدخن المخدرات بالطريق العام هل تقوم بالتدخل أيضاء سواء بالنصح أو اليد؟.

ورد المتهم: "سأقوم بتقديم النصح له فقط بالقول وليس أكثر من ذلك، لأنه من الممكن أن يأتي مفسدة من وراءة في حالة استخدام أي شئ غير النصح ومنها الاعتداء عليه بأي شكل من الذي يقوم بتعاطي المخدرات".

وكشف المتهم، أنه قام بالالتزام دينيا منذ عام 2005 وأنه تعرف علي المتهمين بالقضة وليد حسين وعنتر عبد النبي في أثناء الأعتكاف بمسجد النبي موسي المجاور لمطافي السويس، وهو مسجد ليس قريبا لمسكنه ويعتبر قريب فقط لزملائه، مؤكدًا أنه وزملائه مرتبطين بمسجد النبي موسي بالسويس لأنه هذا المسجد هو الذي شهد تعارفهم.

وأضاف المتهم: "قمنا نحن الثلاثة بعد تعارفنا علي الاتفاق على ضرورة العمل من أجل نصح الناس وأرشادهم عن طريق الأمر بالمعروف، لأن هذه هي تعاليم الدين التي تربينا عليها وقام شيوخنا بتعليمنا كيف نقوم بنصح المواطنين وإرشادهم".

كما قال المتهم: "ليلة الحادث كان يوجد اتفاق بيني وبين الشيخ وليد لنقوم بالذهاب لمقر عملي ومعرفة متي ساعود للعمل ثم نقوم بعد ذلك بالذهاب للدرس في مسجد النبي موسي، وجاء الشيخ وليد بدراجته النارية ثم تحركنا وذهبنا إلى عنتر ونحن في طريقنا عند نهاية شارع الجيش راينا بالحديقة المواجهه لأحد لشركات موبنيل وفودافون شاب وفتاة يقبلون بعض وذهبنا اليهم وقمنا بنصحهم وغادروا بدون مشاكل، ثم أكملنا طريقنا بعد ذلك، وفي الطريق نفس رأينا الشاب والفتاة ثم حدث ما حدث ونشبت المشادة مع الشاب الذي أصيب فيها".

وأكد الشيخ مجدي، أنه لم يكن يتصور أن الطالب سيموت، وقلنا لبعضنا الولد أصيب بجرح صغير، ثم ذهبنا للمسجد وعندما قام عنتر الذي طعن الشاب بالصلاة بنا داخل المسجد ظل عنتر يبكي بشكل مستمر في أثناء الصلاة حتي قارب على الانهيار، وكان متأثرا جدا لأنه قام بطعن الشاب ولم نكن نعلم وقتها أن الشاب سوف يموت.

وتساءل المتهم مجدي، لماذا الناس تنظر إلينا إننا متشددون رغم أننا متدينون، ونحن نشاهد أشياء غريبة وهو نظرة الناس للمتدين أنه متشدد وهذا خطأ فعلي سبيل المثال الشيخ وليد يقوم بنصح المواطنين منذ سنوات وهو متدين ثم يقول البعض عليه أنه متشدد؟.
-بوابة الاهرام-

Thursday, July 19, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات

مقالات إهتم بها القراء