القاهرة (رويترز) - ذكرت وكالة أنباء الشرق الاوسط الرسمية أن خمسة اشخاص قتلوا وأصيب 54 اخرون يوم السبت في اشتباكات بين مسلمين ومسيحيين في ضاحية بالعاصم


كبير بمديرية الشؤون الصحية بالجيزة قوله "عدد الوفيات في حادث كنيسة مار مينا في امبابة ارتفع الى 5 وفيات و54 مصابا حتى الان

وقالت مصادر أمنية ان الاشتباكات وقعت في حي امبابة بعد أن حاول عشرات من المسلمين اقتحام كنيسة مار مينا بعد مزاعم عن نقل امرأة مسيحية تحولت للاسلام اليها.

واشار التلفزيون المصري الي أن عدد القتلى ربما يصل الي خمسة بينما تحدث شهود عن اصابة نحو 30 أيضا من الجانبين.

وقال مصدر أمني ان أسلحة نارية وقنابل حارقة وحجارة استخدمت في الاشتباك.

ويقول سلفيون ان عددا من المتحولات للاسلام نقلن الى أديرة وكنائس ويطالبون بتحريرهن.

وتقول الكنيسة القبطية الارثوذكسية ان متحولات للاسلام عدن الى المسيحية بارادتهن ومن بينهن زوجة قس تدعى كاميليا شحاته.

وعلى مدى الاسابيع الماضية نظم سلفيون مظاهرات مناوئة للكنيسة.

وقال شاهد أن الشوارع المحيطة بكنيسة مار مينا في امبابة أغلقت وان الاشتباك مستمر

Saturday, May 07, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مُنقبة تختطف فتاة قبطية من أمام مدرسة ماريا اوزيليا تريتش الخاصة بشبرا والفتاة تصرخ إلحقوني بيخطفوني



وصل الى موقع الأقباط الأحرار إستغاثة من شهود عيان عن إختطاف  فتاة  قبطية من امام مدرسة ماريا اوزيليا تريتش الخاصة بشبرا  وأفاد شهود عيان من بينهم مسلمين أن الفتاة كانت تصرخ الحقوني بيخطفونى
وقد إنتقلنا على الفور الى المدرسة وإلتقبنا بشهود عيان من بينهم السيد فراش المدرس الذى أفاد بأنه فى تمام الساعة السابعة والنصف صباحاً وأثناء تواجده امام المدرسة واثناء مرور فتاة بجوار المدرسة توقفت سيارة تحمل لوحة معدنية برقم 300313  وبها سيدة منقبة قامت بسحب الفتاة بالقوة إلى داخل السيارة  وكان يوجد رجلان بداخل السيارة ، وقد حاولت إنقاذ الفتاة الا ان السيارة  هربت بسرعة
جدير بالذكر أن أهالى المنطقة لم يتعرفوا على إسم الفتاة وأفاد أحد شهود العيان ( الحاج خالد - صورته مرفقة ) بأن الفتاة كانت تصرخ "الحقونى.. بيخطفونى) لم يستطع أحد مساعدتها لانطلاق السيارة بسرعة

فراش المدرسة
فراش المدرسة
الحاج خالد
المدرسة
المدرسة

الاقباط الاحرار

Saturday, May 07, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

اطلاق نار امام كنيسة مارمينا بامبابة وتراشق بالزجاج وانباء عن قتلى ومصابين‏



Saturday, May 07, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

كلام x كلام | العيسوى: لابد من التعامل بحزم مع أحداث إمبابة لوأد الفتن



قال اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية، إنه لابد من التعامل مع الأحداث الراهنة التى تشهدها منطقة إمبابة بين المسلمين والأقباط بحزم شديد، حتى لا يحدث انفلات أمنى سوف يؤدى فى النهاية لخراب طائفى فى مصر.
وأشار وزير الداخلية فى مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة" عبر قناة المحور، إلى أن عدد الإصابات وصل حتى 23 مصابا، مضيفا أن قوات الأمن المركزى التى تكونت من تشكيلين تعمل جاهدة على احتواء الأمر.
اليوم السابع

Saturday, May 07, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فيديو من امبابة والهجوم على كنيسة مارمينا




Saturday, May 07, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

تجمهر الفين سلفي امام كنيسة مارمينا بامبابة بزعم اختطاف مسلمة وحوار مع احد الأقباط‏




Saturday, May 07, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مصرع شخصين وإصابة 23 وتوقعات بزيادتهم فى أحداث كنيسة ماري مينا بإمبابة


أكد مصدر أمنى مسئول أن ضحايا لاإعتداءات العنيفة التى وقعت مساء اليوم امام كنيسة مارى مينا بإمبابة من مجموعة من السلفيين علي الكنيسة والأقباط وصلت حتى الآن إلى قتيلين و23 مصابا، وأوضح المصدر، أن تلك الحصيلة أولية، لافتا الى احتمال زيادتها، حيث إنه يجرى حصر الضحايا حاليا.

من جهته، صرح الدكتور عبدالحليم البحيرى، وكيل وزارة الصحة بالجيزة بأنه تم تحويل المصابين إلى عدة مستشفيات هى: ( إمبابة العام ـ بولاق الدكرور ـ الساحل ـ قصر العينى ) مشيرًا إلى أن 13 من بين هذه الحالات بمستشفى إمبابة العام وحالة واحدة بمستشفى الساحل، وحالتين بقصر العينى.

أضاف أن الإصابات كانت ما بين طلق نارى وكسور ورضوض وجروح وإصابات مختلفة بالجسم، وقامت الفرق الطبية بالمستشفيات فور دخول الحالات بعمل الإسعافات اللازمة وإجراء الكشوف والتحاليل والأشعات اللازمة للمصابين.

وقال البحيرى إنه فور وقوع الحادث تدفقت أعداد كبيرة من سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث ومازالت أعداد منها موجودة حتى الآن تحسبا لوجود أي إصابات أخرى تقوم بنقلها إلى المستشفيات القريبة من موقع الحادث.

يذكر أنه كان قد تجمهر سلفيون أمام كنيسة مارى مينا بإمبابة فى وقت سابق من مساء اليوم، بسبب شائعة إشهار فتاة قبطية إسلامها، واحتجازها داخل الكنيسة، وتجمهر السلفيون لإخراجها، وحدث إطلاق للنيران، أثار الذعر فى المنطقة بأكملها.

كما تجمع المئات من مسلمين وأقباط أمام كنيسة مارى مينا بإمبابة، وقاموا بالوقوف مع الشرطة والقوات المسلحة مرددين: "الهلال والصليب.. يد واحدة".

ومنذ لحظات تجمع السلفيون، حدث استنفار أمنى بمديرية أمن الجيزة، وانتقل اللواء فاروق لاشين مدير أمن الجيزة والقيادات الأمنية والقوات المسلحة إلى مقر التجمهر، حيث تتواجد حالياً قوات من الشرطة والجيش بكثافة.

Saturday, May 07, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فيديو : كاميليا شحاتة: لم أشهر إسلامى.. والموت أهون من أن أترك المسيحية


نفت كاميليا شحاتة أثناء ظهورها مساء اليوم على قناة "الحياة القبطية" أن تكون قد أشهرت إسلامها وأن الموت أهون عليها من أن تترك المسيحية، وأنها عندما تغيبت عن المنزل كانت عند أقاربها، وغلطتها أنها لم تبلغ أحدًا بمكان وجودها.

كما نفت كاميليا أن تكون قد تعلمت الإسلام على يد أحد الشيوخ. وقالت: تغيبت عن المنزل حوالي يومين أو ثلاثة عند أقاربي بسبب ضغط الشغل والمنزل، وكان هناك خلاف بسيط بيني وبين زوجى، مثل أي خلاف يحدث في أي منزل.

وجاء على موقع "الحق والضلال" على شبكة الإنترنت، نقلاً عن قناة "الحياة القبطية" التى حاورتها الليلة فى برنامج "سؤال جرىء"، أن كامليا قالت: أهلي أبلغوا الشرطة عن غيابى، وسبب غلطتي أنني لم أبلغ أحدًا بمكان وجودي، وتركت ابني الصغير مع حماتي ووالدة زوجي ولم أقل لها أين أنا ذاهبة، وغضبت نحو 3 أيام بعدها قام أهلي وزوجي بإبلاغ أمن الدولة بسبب عدم وجودي وتزايد الكلام في البلد بأنني مخطوفة وأن هناك من يريد أن يجعلنى أكون مسلمة، وبعد ذلك توصل لي أمن الدولة وأخذوني في مقرهم بلاظوغي لاستجوابي وأمضيت عندهم يوما واحدا، ذهبت إليهم الخميس ليلاً وتركوني تاني يوم ليلا وسلموني لأختي وكان الاستجواب عاديا جدًا.

وقالت: أختي استلمتني لكن أنا رحت مكان أهدئ فيه أعصابي وبعد ذلك رجعت إلي بيتي وزوجي وأكملت حياتي بشكل عادي، تقريبًا كانت الفترة شهرا أو أقل من شهر، ولا أعلم لماذا خرجت ادعاءات أنني أسلمت، مستحيل أكون مسلمة، أنا مسيحية ولو "هيموتوني هاختار الموت علشان أفضل مسيحية".

أضافت: لم أفكر في الإسلام طوال حياتي، ولم أشكك في ديني في أي يوم من الأيام، لأن المسيح في دمنا منذ كنا صغارا وكل عائلتي مسيحيين ومتدينين ومتربيين في الكنيسة، وأنا عمري ما نزلت مصر "القاهرة" سوي للرحلات ولا أعرف بها سوي الكنائس فقط.

كما نفت كاميليا وجود صديق لها علمها الإسلام، وقالت إنها لم تكن تعلم أسماء زملائها المدرسين لأنها لم تكمل أكثر من 9 أشهر قبل الحادث، حتي مدير المدرسة عندما تم استدعاؤه إلي أمن الدولة للتحقيق معه قال: لو بنتي هشكك فيها لكن مش هشكك في كاميليا.

وأضافت: أول مرة أشوف الصورة التي نشرت لي بالحجاب وأنا عمري ما غطيت شعري ولا مرة لبست الحجاب ولو حتي علي سبيل الهزار، وأول مرة اسمع باسم الشيخ حظ محمد خليفة، والذي قال إننى تعلمت الإسلام على يديه.

Saturday, May 07, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مدير أمن الجيزة يتدخل " لفض" الاشتباكات فى إمبابة وأنباء عن إصابة 15 ..


وصل اللواء فاروق لاشين مدير أمن الجيزة، وعدد من القيادات الأمنية إلى شارع الأقصر ومنطقة إمبابة بشارع الأقصر، لمحاولة التدخل وفض الاشتباكات الواقعة بين المسلمين والسلفيين والمسيحيين.

وبمجرد وصول مدير الأمن إلى موقع الاشتباكات بدأت هتافات "الشعب والجيش إيد واحدة، المسلمين والمسيحيين إيد واحدة"، تم إلقاء قنابل مسيلة للدموع لمحاولة فض الاشتباكات وتفريق المتظاهرين، إلا أن القنابل المسلية للدموع لم تؤثر فى وقف تدفق زجاجات المالوتوف والقنابل الحارقة.

وتدخل أهالى إمبابة والشارع الواقع فيه الكنيسة التدخل لمنع المتظاهرين، وتدفق على المنطقة ما يقرب من 6 سيارات مصفحة وسيارات شرطة عسكرية، وتم منع مرور السيارات باتجاه شارع الأقصر بالقرب من منطقة مارمينا، ومحاصرة المنطقة بالأجهزة الأمنية والقوات العسكرية لمنع تفاقم الأزمة.

وتردد وقوع ما يقرب من 15 مصابا بإصابات مختلفة من الجانبين، المسلمين والمسيحيين، وانفجرت أنبوبة غاز فى المنزل أمام حارة واقعة بالقرب بالكنيسة، وتسببت الاشتباكات فى إعاقة سيارات الإسعاف والإطفاء الوصول إلى الجرحى والمنازل المحترقة التى وصلت تقريبا أربع منازل.
اليوم السابع

لاحظوا جملة لفض الاشتباك

Saturday, May 07, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

تجمهر للسلفيين أمام كنيسة مارى مينا بإمبابة.. وسماع إطلاق نيران وإصابة العديد


تجمهر نحو 4 آلاف سلفى أمام كنيسة مارى مينا بإمبابة مساء اليوم، بسبب شائعة إشهار فتاة قبطية إسلامها، واحتجازها داخل الكنيسة، وقد تجمهر السلفيون لإخراجها، وحدث إطلاق للنيران، أثار الذعر فى المنطقة بأكملها.

كما تجمع المئات من مسلمين وأقباط أمام كنيسة مارى مينا بإمبابة، وقاموا بالوقوف مع الشرطة والقوات المسلحة مرددين: "الهلال والصليب.. يد واحدة".

من ناحية أخرى أصيب أكثر من 12 شخصا، كما احترق أكثر من 3 منازل مما أدى إلى قيام قوات الأمن والقوات المسلحة باستخدام قنابل مسيلة للدموع لتفرقة التجمهر.

يذكر أنه منذ لحظات تجمع السلفيون، حدث استنفار أمنى بمديرية أمن الجيزة، وانتقل اللواء فاروق لاشين مدير أمن الجيزة والقيادات الأمنية والقوات المسلحة إلى مقر التجمهر.

Saturday, May 07, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الصحة: 23 مصابا وقتيل واحد حصيلة اشتباكات إمبابة



أكد د.عبد الحليم البحيرى مدير مديرية الصحة بمحافظة الجيزة، أن الاشتباكات التى وقعت بحوار كنيسة مارمينا بإمبابة أسفرت عن وقوع 23 مصابا وسقوط قتيل، مضيفاً:" هذا الرقم هو حصر مبدئى لحصيلة الاشتباكات التى وقعت مساء اليوم".

وأشار البحيرى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن المصابين تم نقلهم إلى عدد من المستشفيات القريبة، وعلى رأسها مستشفى إمبابة العام وبولاق الدكرور وقصر العينى.
اليوم السابع

Saturday, May 07, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

أنباء عن وقوع ضحايا فى أحداث إمبابة وحرائق بعدد من المنازل

السلفيين يشعلون الفتنة الطائفية بإمبابة - صورة أرشيفية

ترددت أنباء حول وقوع عدد من القتلى والجرحى جراء الاشتباكات الدائرة حاليا بين مواطنين أقباط ومسلمين بحى إمبابة، إلا أنه لم يتأكد بعد من مصادر رسمية كم عدد الضحايا والمصابين، كما تسببت الاشتباكات فى اشتعال النيران بعدد من المنازل المحيطة بكنيسة مارمينا.

وذكر عدد من المتواجدين أمام الكنيسة أن أكثر من ثلاثة آلاف شخص متواجدين فى الشارع بينهم ألفان من المسلمين والسلفيين، هم من ألقوا زجاجات المولوتوف على المتظاهرين، فاصطدمت بعضها بالمنازل، وبالفعل اشتعل أكثر من ثلاثة منازل بالحارة الضيقة المجاورة للكنيسة.

فيما تبادل البعض إطلاق النار وإلقاء الحجارة، وصلى المتظاهرون  المغرب والعشاء أمام الكنيسة.
اليوم السابع


مازال الاعلام المصري الكاذب يسمي اهل الارهاب السلفي متظاهرون 

Saturday, May 07, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

اعتداءات بالرصاص الحى على كنيسة مار مينا بإمبابة


يتم حالياً الاعتداء على كنيسة مار يوحنا بالبصراوى بإمبابة . وجاء ذلك أثر أنتشار دعوات دينية على الإنترنت بأن المسيحيين يحتجزون فتاة أشهرت إسلامها، وأن الكنيسة تحتجزها وتعذبها . كما قيل إن الكنيسة بداخلها كاميليا شحاتة . جاء ذلك فى اول رد فعل من التيار الدينى الإسلامى المتشدد على ظهور كامليا شحاتة على قناة الحياة المسيحية .
يستخدم المعتدون الرصاص الحى مما أوقع 10 إصابات ووفاة شخص . وقال شهود عيان إن الأمن ترك موقع الحادث قبل الحادث بدقائق.

Saturday, May 07, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

سلفيون يحاصرون كنيسة مارمينا بإمبابة بعد إطلاقهم شائعة كاذبة ان الكنيسة تقوم بعملية تنصير لفتاة مسلمة

سلفيون يحاصرون كنيسة مارمينا بإمبابة بعد إطلاقهم شائعة كاذبة ان الكنيسة تقوم بعملية تنصير لفتاة مسلمة





;

استاذ أكرم نصر من امام الكنيسة الان يصرح للاقباط الاحرار تجمهر ما يقرب من ثلاثة الاف سلفي امام كنيسة مارمينا امبابة ومحاولة لاقتحام الكنيسة بادعاء ان الكنيسة تقوم بعملية تنصير لفتاة مسلمة , بعض قيادات من الشرطة والجيش تحاصر الكنيسة , الاقباط يتجمعون امام الكنيسة لحمايتها من السلفيين



'


Saturday, May 07, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فضيحة: مؤشرات الجلسة العرفية بدأت .. جهاز الأمن العام يعقد اجتماعا عاجلا مع السلفيين


تجرى جهات أمنية ذات طبيعة سيادية اتصالات مكثفة مع كبار شيوخ الحركة السلفية فى مصر، فى محاولة للسيطرة على الأوضاع، وصرح مصدر أمنى رفيع المستوى أن أجهزة الأمن العام تعقد حاليا اجتماعا مكثفا، وتجرى مشاورات مع القوات المسلحة، لبحث سبل كيفية احتواء الأزمة ووأد الفتنة.

فيما تجمع عدد من الشباب مكونين لجانا شعبية، ودروع وقاية، لحماية الأهالى والمنازل، ويتوالى بشكل مكثف وصول سيارات الإسعاف إلى شوارع إمبابة.

Saturday, May 07, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

اجل جدا اصابه اربع اقباط على الاقل اثر العربيه الملاكى التى صدمتهم امام الكتدرائيه واستمع ماهى حالتهم



اصابه اربع اقباط على الاقل اثر العربيه الملاكى التى صدمتهم امام الكتدرائيه واستمع ماهى حالنهم







'

Friday, May 06, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ثلاثة فيديوهات جرافيك تشرح كيفية تنفيذ عملية قتل بن لادن على يد القوات الأمريكية


انتشر على موقع اليوتيوب ثلاثة فيديوهات تروى كل واحدة منها تصورا لعملية اغتيال بن لادن زعيم تنظيم القاعدة في باكستان قبل أيام على يد القوات الأمريكية.
أحد الفيديوهات منسوب لشبكة أخبارية أمريكية، فيما لاتظهر معلومات صناع الفيديوهيين الآخرين.
تستند الفيديوهات الثلاثة المنفذة بتقنية الجرافيك إلى القصة الأمريكية العلنية حول عملية الاغتيال، من قيام مجموعة من رجال العمليات الخاصة الأمريكية باقتحام المجمع السكني الذي كان يقطن به بن لادن، وفي فيديو واحد فقط يقتل بن لادن بلا مقاومة، فيما يقاتل الأمريكيين في الفيديوهيين الأخريين.

الرواية الأولي


الرواية الثانية


الرواية الثالثة


Friday, May 06, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

قنبلة كبرى لقاء بين الاخ رشيد و كامليا شحاتة و زوجها الكاهن ساعه كامله صوت وصورة..wmv

قنبلة كبرى لقاء بين الاخ رشيد و كامليا شحاتة و زوجها الكاهن ساعه كامله صوت وصورة











هام جدا الحلقة غدا السبت الساعة الثامنة بتوقيت مصر و يعاد الاحد فى نفس المعاد
رشيد : انتظروا لقائى مع كاميليا شحاتة وتوضيح لكل الاكاذيب التى يدعيها السلفيين
لا نستطيع الافصاح عن مكانها خوفا على حياتها وحياة اسرتها
على السلفيين ان يتوقفوا عن النهيق عقب اذاعة لقائى مع كاميليا
السلفييون لا يهتموا بكاميليا ولكن همهم اثارة الفتنة

Friday, May 06, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

عاجل جدا عربيه تصطدم ببعض الاقباط امام الكتدرائيه بدون اصابات تثير غضب الاقباط ويقطعون الشارع بسببها






Friday, May 06, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

تحليل مياه زمزم علمياً تُظهر إحتواءها على سُم الزرنيخ المُسرطن ونسب عالية من البكتيريا والسفارة السعودية بلندن ترفض التعليق

 علمت بي بي سي ان مياه شرب ملوثة بالزرنيخ يقال انها من بئر زمزم في مكة تباع حاليا في محلات ببريطانيا.
وتبين من تحليل عينات من هذه المياه من مصدرها من البئر انها تحتوي على مكونات كيمياوية وبيولوجية ضارة بصحة الانسان.

يوجد بئر زمزم في مكة
يشار الى ان زوار وحجيج السعودية مسموح لهم العودة بكميات محدودة من هذه المياه، لكن لا يمكن استيرادها للاستخدامات التجارية.
الا ان باحثا يعمل متخفيا وجد ان كميات كبيرة من عبوات تعبئة هذه المياه تباع في ضواح بجنوبي وشرقي لندن، وبلدة لوتن شمال العاصمة.
وقال رئيس جمعية المحلليين للشؤون العامة دونكان كامبل: "نحن لا ننصح بشرب هذا الماء على الاطلاق".
واظهر تحقيق صحفي قام به فريق من بي بي سي ان ماء زمزم يباع في محلات بيع الكتب الاسلامية في مناطق وندزورث، وجنوب غربي لندن، وابتون بارك، وشرقي لندن، الى جانب لوتن وبدفوردشير.

وقال كامبل ان "هذا الماء مسموم بسبب وجود مستويات عالية من الزرنيخ، وهو مادة مسرطنة، ويمكن ان تؤدي للاصابة بالسرطان".
واضاف انه "بسبب الاهمية الدينية لهذا الماء عند المسلمين الساعين الى حج مكة ندعو الى ان تستهلك كمية محدودة معروفة فقط، ولا يجب تجاوزها حفاظا على الصحة الفردية".
وقد اظهرت تسجيلات سرية كيف يصف بعض زبائن محلات لندن اعتمادهم على الشرب اليومي لهذه المياه.
وقال صاحب محل لبيع الكتب الاسلامية في ضاحية ابتون بارك اللندنية ان مستهلكيها يعتمدون عليها كليا، ولا يشربون غيرها، وبشكل يومي.
وكانت هيئة الرقابة على المواد الغذائية في بريطانيا قد اوصت العام الماضي بتجنب ادخال هذه المياه الى بريطانيا، وتقول انها تأتي من مصادر مشكوك فيها.
فحص عينات

وطلبت بي بي سي من احد الحجاج اخذ عينات من صنابير مياه مرتبطة ببئر زمزم، وكذلك شراء عبوات منها معبأة هناك، ومقارنتها بالمياه التي تباع بشكل غير مشروع في بريطانيا.
وتبين ان تلك العينات من المصدرين تحتوي على مستويات عالية من النيترات، وانواع ضارة من البكتيريا، وآثار من الزرنيخ، اعلى ثلاث مرات من المستوى المسموح به.
وقال الدكتور يونس رمضان تيناز، وهو خبير صحة بيئية كان قد حذر من موضوع مياه زمزم، ان الموضوع يحمل حساسية دينية، لان المسلمين يرون فيها مياه مقدسة.
واضاف ان المسلمين قد يجدون صعوبة في تصديق انها مياه ملوثة، داعيا السلطات السعودية والبريطانية الى اتخاذ ما يلزم لمعالجة الموضوع.
ورفضت السفارة السعودية في لندن التعليق على موضوع تلوث مياه زمزم من مصدرها في مكة.
BBC

Friday, May 06, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

القاعدة تتوعد الأمريكيين: ستنقلب أفراحكم أحزان وستختلط دماؤكم بدموعكم



 

بثت مواقع على الإنترنت اليوم الجمعة بيانا منسوبا لتنظيم القاعدة يؤكد فيه "استشهاد" زعيمه أسامة بن لادن ويتعهد بالمضي "على طريق الجهاد".

وبعد خمسة أيام من إعلان الرئيس الأمريكي باراك أوباما مقتل بن لادن في عملية نفذتها قوات أمريكية خاصة في باكستان تعهدت القاعدة بمواصلة "الجهاد" وقالت إن "دماء الشيخ المجاهد أسامة بن لادن رحمه الله أثقل وأغلى عندنا وعند كل مسلم من أن تذهب سدى."

وجاء في البيان أن دماء بن لادن "ستبقى بإذن الله تعالى لعنة تطارد الأمريكان وعملاءهم وتلاحقهم خارج وداخل بلادهم.. وعما قريب - بعون الله - لتنقلبن أفراحهم أحزانا ولتختلطن دماؤهم بدموعهم."

وأضاف "إننا في تنظيم قاعدة الجهاد نعاهد الله سبحانه - ونسأله العون والتأييد والتثبيت - على المضي على طريق الجهاد الذي سار عليه قادتنا وعلى رأسهم الشيخ أسامة."

ومضى البيان "إننا ندعو شعبنا المسلم في باكستان الذين قتل الشيخ أسامة على أرضهم أن يهبوا ويثوروا لغسل هذا العار الذي ألحقه بهم شرذمة من الخونة واللصوص ممن باعوا كل شيء لأعداء الأمة واستخفوا بمشاعر هذا الشعب الكريم المجاهد وأن ينتفضوا انتفاضة قوية عامة لتطهير بلادهم من رجس الأمريكان الذين عاثوا فيها فسادا."

واشنطن - رويترز
الشروق 

Friday, May 06, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الفاو تؤكد استقرار الأسعار العالمية للمواد الغذائية خلال أبريل




الفاو تؤكد استقرار الأسعار العالمية للمواد الغذائية خلال أبريل
أعلنت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة‏(‏ الفاو‏)‏ أمس أن أسعار المواد الغذائية ظلت ثابتة فعليا خلال شهر أبريل الماضي‏,‏ بعد هبوطها في مارس
كأول تحرك معاكس إثر ثمانية أشهر من الزيادات المتعاقبة‏..‏  بينما سجل متوسط مؤشر المنظمة لأسعار الغذاء‏232‏ نقطة في أبريل‏,‏ فيما لا يكاد يختلف عن شهر مارس فقد بلغ ارتفاعه‏36%‏ مقارنة بأبريل‏2010,‏ ونقطتين بالمائة فقط أقل من ذروته المسجلة في فبراير الماضي‏.‏
وأشارت المنظمة‏-‏ في بيان لها أمس إلي أن انخفاض أسعار السكر وهبوط أسعار الأرز ساهم في ثبات المؤشر الدولي‏,‏ في حين ظلت جميع الأسعار العالمية للسلع الغذائية الأخري علي مستوياتها السابقة‏.‏
وفي تقدير الخبير ديفيد هالام‏,‏ مدير شعبة التجارة والسلع لدي‏'‏ الفاو‏',‏ فإن‏'‏ انزلاق الدولار الأمريكي مقرونا بتزايد أسعار النفط ساهم في بقاء أسعار السلع الغذائية مرتفعة‏,‏ وخصوصا الحبوب‏'.‏
وأوضح الخبير أنه‏'‏ مع استمرار الطلب الاستهلاكي قويا‏,‏ فإن فرص العودة إلي حالة الأسعار الاعتيادية باتت تتوقف في أكثرها علي كم الإنتاج المتوقع في عام‏2011‏ ومدي القدرة علي إعادة تكوين أرصدة احتياطيات الحبوب في الموسم الجديد‏'.‏
وأشار بيان الفاو إلي أن التغير في مؤشر المنظمة لأسعار الغذاء جاء ضئيلا إذ حتي بالرغم مما سجلته أسعار الحبوب الدولية من ارتفاع حاد في أبريل الماضي‏,‏ فقد عوض عن ذلك وأكثر هبوط أسعار الألبان‏,‏ والسكر‏,‏ والأرز بينما كادت أسعار اللحوم والزيوت ألا تشهد أي تغيير في مستوياتها‏.‏
وسجل متوسط مؤشر أسعار الحبوب‏265‏ نقطة‏,‏ بارتفاع نسبته‏5‏ ر‏5%‏ عن مارس الماضي و‏71%‏ مقارنة بأبريل‏2010..‏ وفي حين زادت أسعار الذرة الصفراء بنسبة‏11%‏ وأسعار القمح بنسبة‏4%‏ في أبريل الماضي نتيجة لظروف الطقس غير المواتية وتأخر مواعيد الزرع‏,‏ فقد أبقت إمدادات التصدير ذات الحجم الكبير علي أسعار الأرز خاضعة لضغوط هبوطية‏.‏
ولم يكد مؤشر‏'‏ الفاو‏'‏ لأسعار الزيوت والدهون‏,‏ الذي هبط بنسبة‏7%‏ في مارس الماضي‏,‏ يشهد أي تغيير خلال أبريل‏..‏ ومؤشر أسعار السكر في المتوسط معدل‏348‏ نقطة‏,‏ أي أقل بنسبة‏7%‏ عن مستواه في مارس وبنسبة‏17%‏ دون مستواه المسجل في غضون يناير من العام الجاري‏.‏
وبلغ مؤشر أسعار الألبان‏229‏ نقطة‏,‏ فيما يقل بنسبة‏2.4%‏ عن مارس الماضي‏;‏ بينما حالت البداية الجيدة للموسم في نصف الكرة الأرضية الشمالي دون صعود الأسعار عقب سبعة أشهر متتالية من استمرار النمو‏..‏ أما مؤشر أسعار اللحوم لدي‏'‏ الفاو‏',‏ ولو ظل في مستوي قياسي فلقد بقي مستقرا مقارنة بالتقديرات المراجعة لمستواه البالغ‏172‏ نقطة في مارس الماضي‏.‏
وذكر بيان الفاو أن أحدث الأدلة المتاحة تشير إلي تحسن في الإنتاج العالمي من الحبوب عام‏2011,‏ كاستجابة لارتفاع الأسعار وإن كان علي افتراض أن تسود أحوال جوية طبيعية‏.‏
والمتوقع أن يرتفع إنتاج القمح العالمي بحدود‏5‏ ر‏3%,‏ والأرز بحدود‏3%..‏ غير أن الأرصدة العالمية من الحبوب مع انتهاء فصول عام‏2011‏ من المتوقع‏,‏ وفق التنبؤات السائدة أن تهبط إلي أدني مستوياتها قاطبة منذ عام‏2008,‏ علي الأكثر بسبب استنفاد أرصدة الحبوب الخشنة‏..‏ وفي حين ينتظر أن تتراجع أيضا الأرصدة العالمية من القمح إلا أن مخزون القمح المتاح للاستخدام المتداول من المرجح أن يظل وافرا بدرجة نسبية‏,‏ بينما يتوقع أن ترتفع أرصدة هامة آخري من الحبوب ألا وهي الأرز‏.‏

Friday, May 06, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

سقوط أول ورقـة في شجرة الفساد

سقوط أول ورقـة في شجرة الفساد
في حكم تاريخي يعد الأول من نوعه بعد ثورة‏25‏ يناير ضد أباطرة الفساد من رموز النظام السابق‏.‏ عاقبت محكمة جنايات الجيزة وزير الداخلية الاسبق حبيب العادلي بالسجن لمدة‏12‏ سنة
وعزله من وظيفته لادانته في قضيتي غسل الأموال والتربح من وظيفته حيث قضت في تهمة التربح بالسجن المشدد‏7‏ سنوات وعزله من وظيفته وتغريمه‏4‏ ملايين و‏853‏ ألف جنيه وألزمته برد مبلغ مساو له فيما أصدرت حكمها في تهمة غسل الأموال بمعاقبته بالسجن‏5‏ سنوات وتغريمه مبلغ‏9‏ ملايين و‏26‏ ألف جنيه ومصادره مبلغ‏4.853‏ مليون جنيه قيمة المبلغ المضبوط معه والزمته بالمصاريف‏.‏
كما قضت المحكمة بعدم قبول الدعاوي المدنية المقامة ضد المتهم حبيب العادلي لمطالبته بتعويضات والزمت رافعيها بدفع مبلغ‏200‏ جنيه‏.‏
صدر الحكم برئاسة المستشار المحمدي قنصوه شهدت الجلسة التي بدأت في الساعة‏9.45‏ صباحا فور إثبات حضور المتهم داخل قفص الاتهام هدوءا نسبيا بالمقارنة بالجلسات السابقة ولم يوجد في الجلسة سوي بعض المحامين ومراسلي وكالات الأنباء المحلية والعالمية‏.‏
لمتابعة منطوق الحكم ضد وزير الداخلية الاسبق والذي تمت احاطته بكردون من أفراد الأمن في داخل قفص الاتهام وفور النطق بالحكم تم اخراجه إلي سيارة الترحيلات لايداعه سجن المزرعة مرة أخري غير انه بعد إدانته سوف تتم معاملته كنزيل بالسجن لتنفيذ الحكم الصادر ضده‏.‏
يذكر أن النيابة العامة قد نسبت للعادلي تهمة الحصول علي منفعة من أعمال وظيفته بصفته موظفا عاما في الفترة من أكتوبر‏2010‏ وحتي‏7‏ فبراير الماضي حيث أصدر بصفته وزيرا للداخلية تكليفا إلي بعض الضباط بالوزارة والمسئولين عن إدارة جمعية النخيل التعاونية لاسكان ضباط الشرطة بسرعة العثور علي مشتر لقطعة أرض خصصت له بمنطقة منتجع النخيل بالقاهرة الجديدة بأعلي سعر وقبل انتهاء المهلة المقررة له للبناء عليها‏.‏
وأشارت التحقيقات الي أنه تم بيع قطعة الأرض لشركة زويعة للمقاولات والتي يشغل فيها محمد فوزي يوسف منصب نائب الرئيس وهو نفسه الشخص المسند إليه تهمة بناء مشروعات لوزارة الداخلية علي نحو حقق لوزير الداخلية منفعة بلغت‏4.850‏ مليون جنيه كما نسبت التحقيقات للعادلي تهمة غسل الأموال المتحصلة من جريمة التربح بسبب إيداعه المبلغ‏4.850‏ مليون جنيه في حسابه ببنك مصر فرع الدقي لاخفاء حقيقة تلك المبالغ‏.‏
وكانت المحكمة قد شهدت تجمهر عدد من المواطنين عقب النطق بالحكم حيث قاموا بترديد بعض الهتافات فيما لوح البعض بالحذاء اثناء انطلاق سيارة الترحيلات التي حملت العادلي متوجهة به إلي محبسه مطالبين بالقصاص منه في قضية قتل الثوار‏.‏
وكان من بين الحضور طلعت السادات النائب السابق بالبرلمان والذي أعلن عن ترحيبه بالحكم معتبرا أنه بداية لمحاكمة الفاسدين‏.‏
مؤكدا أن الـ‏85‏ مليون مصري في انتظار حكم الاعدام علي العادلي في قضية قتل المتظاهرين‏.‏
وعلق علي اتهام العادلي للرئيس السابق مبارك بأنه هو من اصدر القرار بقتل الثوار بأن العادلي أكثر دموية من مبارك‏.‏

Friday, May 06, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مصر تبدأ تحركاتها لاسترداد أموال مبارك





مصر تبدأ تحركاتها لاسترداد أموال مبارك
يعقد فريق من الخبراء بسويسرا الثلاثاء المقبل لقاء مع مسئولين مصريين يمثلون عددا من الجهات المعنية لبحث إمكانية
وشروط تقديم المساعدة القضائية في المجال الجنائي  خاصة فيما يتعلق بالأصول المصرية المجمدة في سويسرا‏.‏
وأكد بيان لسفارة سويسرا أمس أن السلطات القضائية المختصة بكل من مصر وسويسرا يتعين عليها اثبات عدم شرعية أي أصل من هذه الأصول المجمدة حتي تتسني استعادة مصر له باعتباره من الأموال المكتسبة بطرق غير مشروعة وخرجت منها بطرق غير قانونية‏.‏
وأوضحت السفارة أن سويسرا علي استعداد في إطار التعاون القضائي مع مصر أن تتعاون وتضمن منح مصر الدعم الفني اللازم لاستعادة الأموال‏.‏
وأشارت السفارة إلي أنه بمجرد تنحي الرئيس السابق حسني مبارك في‏11‏ فبراير الماضي قامت سويسرا بتجميد أصول باسمه وبأسماء أفراد من أسرته وتصل القيمة الإجمالية للأصول المجمدة إلي‏410‏ ملايين فرنك سويسري‏.‏
من المقرر أن يعقد الوفد السويسري الأربعاء المقبل مؤتمرا صحفيا حول الأصول المجمدة للمسئولين المصريين السابقين وبينهم الرئيس السابق مبارك ليعلنها في هذا المؤتمر‏.‏

Friday, May 06, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

علي جمعة لـ الأهرام المسائي‏:‏لم أصدر أي فتوي بتحريم النقاب‏..‏ والمرأة لها الحق في أن تنتقب كما تشاء


أكد فضيلة الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية أنه لم يصدر فتوي تحرم النقاب وأن ماقيل في هذا الشأن لا أساس له من الصحة وأن النقاب حق من حقوق المرأة ولها أن تنتقب
كما تشاء‏.‏ وقال في تصريحات خاصة لـ الأهرام المسائي إن كل مافي الأمر أنه قام بالرد علي سؤال لهيئة المحكمة الادارية العليا عن حق لادارة الجامعة في حظر ارتداء النقاب للطالبات أثناء الامتحانات وتضمن ردي أن هذا أمر إجرائي تنظيمي لم يختلف عليه العلماء حيث أكدوا أنه من حق ولي الأمر تقييد المباح مالم يخالف أي أصل شرعي ويحقق المصالح وأن النقاب من الأمور المباحة‏.‏
وأشار جمعة إلي أنه أرسل الإجابة عن السؤال وأن رأيه استشاري يؤخذ به أو لا يؤخذ من المحكمة موضحا أنه يحق لولي الأمر وهو جهة الإدارة تقييد المسألة كأمر إجرائي بما يحقق المصلحة العامة‏.‏
وشدد علي أنه تم ارسال رأي جهة الإدارة من قبل المحكمة مع السؤال‏.‏
وعلم مندوب الأهرام المسائي أن جلسة مجمع البحوث الإسلامية أمس ناقشت الموضوع وانتهت إلي أن الموضوع تم البت فيه قبل ذلك ولم يتم اصدار أي بيانات بشأنه‏.‏
وفي السياق نفسه أكد مصدر مسئول بمشيخة الأزهر أنه لم يكن هناك أي موعد مسبق مع فضيلة الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر من قبل الطالبات المنتقبات وأن فضيلة الامام كان مشغولا أمس بجلسة مجمع البحوث الإسلامية ووفد الكنائس الألماني‏.‏
وكانت أكثر من‏500‏ من الطالبات وأمهاتهن قد تظاهرن أمس أمام مشيخة الأزهر ودار الافتاء المصرية بسبب ما أثير حول قضية النقاب‏.‏

الاهرام المسائي

Friday, May 06, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

وحانت ساعة الحسم .. السماح للشرطة باستخدام القوة في مواجهة البلطجية


وجه مجلس الوزراء برئاسة د. عصام شرف ضربة في مقتل للبلطجية والخارجين علي القانون الذين يروعون الآمنين كما ألقي بالكرة في ملعب الداخلية عندما قرر في اجتماعه الليلة الماضية منح رجال الشرطة الحق في استخدام القوة ضد البلطجية والمعتدين علي المرافق والممتلكات العامة والخاصة ودور المحاكم والعاملين بها والمرافق الأمنية ودور العبادة.
قرر المجلس دعمه الكامل لرجال الشرطة في سبيل تأدية واجبهم الوطني في الحفاظ علي الأمن وحماية المواطنين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية والمادية اللازمة لتحقيق الانضباط  واحترام القانون بما في ذلك حق استخدام القوة وحق الدفاع الشرعي ضد مظاهر البلطجة.
من جهة أخري اطلق مجلس الوزراء تحذيراً لأصحاب البلاغات الكيدية التي تؤثر بالسلب علي سير العدالة وتؤدي إلي تشتيت جهود أجهزة التحقيق مؤكداً فرض عقوبة علي كل من يقدم بلاغاً كيديا وغرامة علي كل من يثبت كذب بلاغه وناشد المجلس المواطنين المصريين التعاون مع الحكومة وأجهزة التحقيق للتصدي بكل قوة للفساد والمفسدين.
صرح مصدر أمني مسئول بوزارة الداخلية بأنه ستتم احالة جميع المتهمين في الوقائع التي ارتكبت في السجون وأقسام الشرطة من جرائم الشغب واتلاف المواقع الشرطية ومحاولات الهروب الجماعي من السجون أو أقسام الشرطة إلي القضاء العسكري لمحاكمتهم.
قال المصدر الأمني إن المتهمين في الاحداث التي وقعت في قسم شرطة العجوزة بمديرية أمن الجيزة في 4 أبريل الماضي واحداث شغب ومحاولة الهروب الجماعي فقد اصدرت المحكمة العسكرية حكمها بمعاقبة أربعة متهمين في تلك الواقعة بالحبس 5 سنوات بالإضافة إلي معاقبتهم بالسجن لمدة سنة أخري نظرا لاحداثهم تلفيات بغرف الحجز.

Friday, May 06, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

من أجل تأمين الرئيس المخلوع ببرج العرب حرمان عمال الملاحات من 320 شقة طوال 27 عاما


بسبب تأمين الرئيس تتحول المنطقة إلي سجن كبير لمدة شهور الصيف الأربعة.. ممنوع خروج الأهالي من البيوت. ممنوع دخول السيارات. وتركها علي بعد 300 متر. ممنوع دخول سيارات الاسعاف. ممنوع مكبرات الصوت لإذاعة الأذان من المساجد. ممنوع سرادقات العزاء.. وغيرها من اللاءات.. والأغرب من ذلك فرمان رئاسي شفوي من زبانية النظام بأنه ممنوع تسليم شقق المدينة السكنية للعاملين بعد تجهيز قوائم التوزيع.. ورغم أنها تكلفت 16 مليون جنيه عام ..83 المنطقة سوف تنعم لأول مرة منذ 25 عاما بالحربة في فصل الصيف.
حين طالب الحاجزون استلام الشقق قالوا لهم ابنوا جداراً عازلاً اسمنتياً بتكلفة 40 مليون جنيه مقابل الإفراج عن الـ50 عمارة.
حكايات غريبة يرويها
والأغرب من ذلك تداعي أحداثها علي مدينة برج العرب.. وبالتحديد علي مسافة 4 كيلو مترات من استراحة الرئيس السابق حسني مبارك.
فرمان رئاسي يؤكد: لا تقتربوا من هذه العمارات ومحظور تسليم الـ320 شقة للعاملين عقابا لكم علي تجرؤ شركتكم ببناء 50 عمارة كمدينة سكنية متكاملة الخدمات ومركز إشعاع للمنطقة لأنها ستوسع رقعة التعمير ولكن تأمين الرئيس السابق عندهم أهم بكثير من آمال وأحلام العاملين البسطاء في الحصول علي شقق كحق من حقوقهم ضمنها لم قانون المحاجر ببناء مساكن للعاملين بالمناطق النائية بجوار مراكز الإنتاج واستخراج خامات الملح وضمه لمشروع البتروكيماويات الذي يعتمد علي خامات الملح كمنتج لخدمة الاقتصاد القومي.
استغاث العاملون من خلال قياداتهم ورؤساء مجالس إدارة الشركة علي مدي 25 عاما.. لكن ضاعت جهودهم أدراج الرياح.. كان الرد الصعب والمستفز: محظور.. محظور.. كرروا مطالبهم احنا نبعد عن الاستراحة أكثر من 4 كيلو.. فكان الرد ولو.. الأوامر كده.
يقول السيد أبو الأنوار رئيس اللجنة النقابية ومدير إدارة التكاليف بشركة النصر للملاحات: تأمين فرد واحد علي عينا وراسنا لكن احنا بعيدا جدا.. المدينة السكنية انتهينا من بنائها بالتراخيص السليمة وكانت جاهزة للتسليم ولم تخرج من تحت الأرض في يوم وليلة.
ويتساءل: كيف تركونا حتي ساعة توزيع الشقق والعمل في حاجة ماسة ثم يمنعوننا من توزيعها علما بأن تكاليفها بلغت 16 مليون جنيه.
ويضيف: المدينة السكنية قوامها 50 عمارة كمرحلة أولي متكاملة مع الخدمات مكونة من 320 شقة ومدارس وسوق وأندية ولها مركز وخدمات شرطة وبريد وغيرها.
يؤكد: لم نتوقف جميعا في مطالبتنا بالإفراج عن العمارات الـ50 ولكن دون جدوي ومنذ عام 83 وحتي نهاية 2010 أي قرابة الـ27 عاما ازدادات حالة العمارات سوءا وتسير من أسوأ لأسوأ كل عوامل التعرية أثرت علي مبانيها ولابد من الانقاذ السريع حتي لا تصل لمرحلة الانهيار.
يضيف: يتعرض العاملون بمناجم الملح ببرج العرب لظروف العمل الصعبة.. ولم تشفع لأن نثني المسئولين في الرئاسة عن العناد الشديد الذي قتل أحلامهم وآمالهم بالحصول علي شقة.
ويمسك بخيط القصة المحاسب حسني الخيامي أمين صندوق اللجنة النقابية ورئيس قسم المراجعة بالشركة.. فيقول: أحلامنا ضاعت بعد أن تقدمنا للتعيين في ملاحات برج العرب كان من حوافز الوظيفة الشاقة هو تأمين شقة بجوار العمل لأننا في منطقة نائية ولتحمينا من الإرهاق النفسي والعصبي لانتقالنا من شرق الإسكندرية إلي أقصي غربها علي امتداد 160 كيلو متراً ذهابا وإيابا لكن ضاع حلمنا منذ 27 عاما وجاءت ثورة 25 يناير لتحقق لنا الأمان ولتحقيق الحلم.
تابع: كان أسلوب جميع العاملين ومسئوليهم الالتماس لرفع الحظر عن مدينتنا النموذجية لتوزيع الشقق علينا.. ويتساءل: هل تعود الشقق بعد سقوط النظام السابق وتصحيح الخطأ الفادح في حق العاملين الشرفاء؟ والحلول كثيرة بداية من انتفاء وجود استراحة للرئيس وتأمينه وعودة الحياة لطبيعتها.
يقول محمد محيي الدين حسني نائب رئيس اللجنة النقابية: إننا من سكان نجع حسنين لقربها من مناجم الملح.. حرمونا من الشقق الخاصة بنا وحتي بيوتا أغلقوا كل المداخل علي النجع الذي نعيش فيه لقد اعتصرنا الألم للظلم الواقع علينا مع العديد من اللاءات لا لدخول اسعاف لإنقاذ مريض ولا للميكروفونات طوال الصيف ولا لسياراتنا حتي جنازة المتوفي نضعها علي عربات كارو يجرها الحمير بل إن قمة القهر والضعف كان فرض الإقامة الجبرية علينا طوال شهر الصيف وحتي لو الرئيس غير موجود.. لا نخرج من بيوتنا وممنوع إطلاقا تواجد البسطاء في منازلهم في المنطقة.. البعض منا لا يتحمل هذا القهر وتركوا بيوتهم من بداية شهر مايو وحتي نهاية الصيف.. حقيقة لا نبالغ فيها هذا الصيف سيكون أول مرة ننعم بحرية بعد غياب.
قرارات قراقوش
أضاف: سلمنا أمرنا لله وإن كنا اقترحنا الكثير من الحلول علي المسئولين برئاسة الجمهورية باستراحة برج العرب بأن يتم تسلم العمارات الـ50 و320 شقة للرئاسة وسداد قيمتها لنقوم بالبناء في مكان آخر وهو ما أجمع عليه أيضا السيد أبوالأنوار زميلنا وجميع العاملين أو اقتسام المدينة مناصفة بين الحرس الجمهوري وعمال ملاحات برج العرب أو تسليمنا الشقق لأنها تبعد مايزيد علي 4 كيلو.. لكن أي اقتراح مرفوض وممنوع الحديث أو حتي إبداء الاقتراحات.
أشار المهندس مصطفي الجمال مدير إدارة المساحة والملاحات ببرج العرب إلي أن المدينة السكنية علي مساحة 190 فدانا وحكايتها شيء لا يصدقه عقل.. كل العاملين بالملاحات والذين يصل عددهم إلي 300 عامل بالإضافة إلي الإدارات الأخري كان نظام تعيينهم هو حصولهم علي شقة في المدينة لكن استراحة الرئيس السابق حطمت كل الأمنيات والأحلام!!
يضيف: حراسات الرئاسة سدت جميع المنافذ وأبواب العمارات بالطوب حتي الدور الثاني.. والأعجب أن المسئولين في الاستراحات أخطرونا بالإفراج عن الشقق والمدينة السكنية وفرحنا جدا.. لكن فرحة لم تتم.. لأنهم اشترطوا بناء سور عازل مسلح يحجز العمارات عن الطريق الذي يمر فيه الرئيس السابق.. قلنا لهم المسافة كبيرة بيننا وبين الاستراحة.. رفضوا طلبنا من خبراء البناء والتشييد وإمكانية بناء الجدار العازل الخرساني علي المدينة بطول 4 كيلو وعرض 1.5 كيلو أكدوا بأن التكلفة تصل لـ40 مليون جنيه.. يعني مستحيل.. مستحيل والمدينة السكنية تكلفت 16 مليون جنيه.. يعني مرتين ونصف.. وحتي الآن لم نسدد قيمتها.
ويضيف: كل العاملين قابلوا هذا الاقتراح بالاستغراب وتساءلوا: هل يمكن بناء جدار عازل علي مصريين في بلادهم وخاصة لحماية رئيسهم والجميع يتندر علي هذا الشرط السخيف.. احنا فين؟
يضيف إيهاب عبدالحميد مصطفي رئيس مجموعة الفنيين بالورش: الشقة كانت أحلامنا منذ 23 عاما منذ تعيينا لأن شرط التعيين هو حصولنا علي شقة في هذه المنطقة النائية البعيدة عن العمران.. قبلنا الوظيفة.. وانتظرنا استكمل مراحل البناء والانتهاء منها.. بصبر وعلي مضض لكن فوجئنا جميعا بأن المشكلة تزداد صعوبة والأمل يتبخر.. وأصبح الحصول علي الشقق من سابع المستحيلات لأن المشكلة الآن أن العمارات متهالكة وآيلة للسقوط لعدم استعمالها وصيانتها وتركها فريسة لعوامل التعرية والسطو أيضا.. بالإضافة إلي تحولها إلي غابات من النباتات والبوص.. وتغلق جميع شوارعها وممراتها من كل جانب تماما.
قال: اقترح بعد رحيل الرئيس السابق أن نبادر بإصلاحها حتي ولو كلفنا المشاركة الجماعية من كل العاملين بالأمور المادية والمعنوية والفنية لإنقاذ مدينة سكنية نموذجية.
هو ما يؤكده ممدوح عبدالفتاح أن المدينة لا ينقصها شيء سوي بعض الترميمات والإصلاحات.. وستعود إلي حالتها الطبيعية منذ بداية تنفيذها.. وأن نساهم جميعا بسداد مقدمات وأقساط مريحة أو قيام الشركة بإسكاننا إداريا.
يشير نصر عبدالعاطي إبراهيم رئيس قسم الإطفاء والأمن الصناعي المشكلة ممكن حلها عن طريق تقدير قيمة الشقة ومساهمتها مع الشركة بالجهود الذاتية وبالأقساط حتي تنقذ مدينة كاملة.
يطالب محمد عبدالعاطي سابق وآدم عبدالله وعماد الدين عبدالحليم ومحمد إبراهيم وغيرهم من عمال الشركة بعودة حقوقهم في الشقق لاستقرارهم ورحمة بهم من عناء الانتقال والوصول إلي منطقة نائية تتعرض يوميا للمتاعب.. بالإضافة إلي وقف نزيف المصاريف الفلكية في تشغيل سيارات أتوبيس التي تنقلنا والوقود واستهلاك قطع الغيار بطول المسافة في نقل العاملين.
ويبقي ملف إهدار المال العام وترك الحال علي ما هو عليه قرابة 27 عاما هو عمر إنشاء المدينة السكنية والتي يطلق عليها مدينة الأشباح.. وليفاجأ العاملون بملاحات برج العرب بتقرير جهاز المحاسبات بغلق ملف هذه المدينة لتعذر الوصول لحل واستبعاد أصول المدينة السكنية من أصول الميزانية في عام 2010 بخسارة 16 مليونً و842 ألف جنيه واعتبارها مستبعدات وأن كل العاملين وأصحاب الشقق مازالوا يحلمون إلي أن يعاد فتح ملف هذه المدينة مرة أخري بعد سقوط النظام وإحالته إلي المحكمة بفضل ثورة 25 يناير.. مضافا إلي ذلك أمل آخر توقف عدادات شبح الفوائد البغيض علي قيمة القرض حتي الآن والذي يهدد ميزانية الشركة.
 المساء

Friday, May 06, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

القاعدة تؤكد مقتل بن لادن وتذيع قريبا آخر كلمة سجلت له قبل رحيله


نشر موقع جهادي علي الإنترنت بيانا لتنظيم القاعدة يؤكد فيه وفاة زعيمها أسامة بن لادن.
ويعد هذا هو أول تأكيد من جانب القاعدة يؤكد مقتل بن لادن.
وكانت قد ظهرت العديد من التحليلات السياسية والتقارير الإعلامية التي شككت في خبر مقتل بن لادن علي يد مجموعة من القوات الأمريكية في عملية نفذتها فجر الاثنين الماضي في منزله ببلدة أبوت أباد في باكستان وإلقاء جثته في البحر.
وقال التنظيم "أبى الشيخ أن يرحل عن هذه الدنيا قبل أن يشارك أمته الإسلامية أفراحها بثوراتها التي انتفضت بها في وجه الظلم والظالمين وسجل لها رحمه الله كلمة صوتية قبل مقتله بأسبوع واحد ضمنها تهنئة ونصائح وتوجيهات سننشرها قريبا بإذن الله."

Friday, May 06, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مسيحيون يتظاهرون أمام كاتدرائية العباسية فى "مليونية قبطية" لمواجهة السلفيين

تظاهر حوالى ثلاثة آلاف مسيحي في الكاتدرائية الرئيسية بالعباسية بالقاهرة واحتشد مئات منهم أمام المدخل الرئيسي في إعلان رمزي عن دفاعهم عن الكاتدرائية ضد أي هجوم عليها من أى نوع.
وأكد المتظاهرون الذين وقفوا أمام الكاتدرائية فى وجود أعداد كبيرة من الجيش والشرطة أن تحركهم اليوم يأتي احتجاجا على ما قامت به جماعات من المسلمين المتشددين في الجمعة الماضي أمام الكاتدرائية.
كان آلاف من المسيحيين في مصر توافدوا على الكاتدرائية فيما أطلقوا عليه"مليونية قبطية" احتجاجا على ما قام به السلفيون الجمعة الماضية بالتظاهر أمام مبنى الكاتدرائية احتجاجا على ما دعوه بـ"احتجاز مسلمات بالكنيسة على رأسهم كاميليا شحاته ووفاء قسطنطين".
وقال أحد المتظاهرين فى الكنيسة ويدعى مينا صليب ، "إن المسيحيين فى كافة ربوع مصر أصيبوا بانزعاج شديد من تظاهرة الجمعة الماضية وتوافدوا اليوم من أجل التعبير عن غضبهم وتأكيد دفاعهم عن الكاتدرائية ضد أي هجوم عليها أو اعتداء".
وأضاف أن "الدعوة التى تم إطلاقها للدفاع عن الكنيسة لاقت استجابة فورية نتيجة للهجوم الذي تعرض له قداسة البابا شنودة الثالث".
وتابع "الإعلان عن عدم تنظيم تظاهرة للسلفيين لا يدفعنا إلى التراجع عن التظاهرة للتأكيد على حماية البابا والكاتدرائية".
كان عضو ائتلاف دعم المسلمين الجدد ياسر متولى أكد في وقت سابق أن السلفيين لن ينظموا أية تظاهرات اليوم بشأن قضية اختفاء كاميليا شحاتة زوجة كاهن كنيسة دير مواس بالمنيا في صعيد مصر.
كادت قضية كاميلياأن تتسبب في شهر يوليو من العام الماضي في أزمة طائفية بين المسلمين والمسيحيين حيث يعتقد كثير من المسلمين أنها أشهرت إسلامها ثم أجبرت على العودة للمسيحية وتم احتجازها من قبل الكنيسة.
وقال متولي ، إن الغاء التظاهرات اليوم ليس له علاقة بتظاهرة المسيحيين التى تم الإعلان عنها لأن القرار تم اتخاذه الاسبوع الماضي.
وأضاف أن وسائل الإعلام توجه اتهامات ظالمة للسلفيين بأنهم يثيرون قضايا لايتفق موعدها وأهداف الثورة الحالية وأنها تجهض الثورة ، مؤكدا أن السلفيين قاموا بتظاهرات من أجل قضية كاميليا قبل الثورة وصلت إلى 17 تظاهرة وهو ما يؤكد الاستمرار فى المطالبة بها قبل الثورة.
وتابع "الفعاليات المسيحية التي يتم تنفيذها مقصود بها إرهاب السلفيين من أجل التراجع عن مطالبهم بعودة كاميليا وهو الأمر الذي لن يرجعنا.


Friday, May 06, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

واشنطن: المجلس العسكرى يستحق الإشادة على استجابته لتطلعات المصريين


أكدت الخارجية الأمريكية أن المجلس العسكري الأعلى فى مصر يستحق الإشادة على استجابته لتطلعات الشعب المصري للديمقراطية، واتخاذ خطوات للوفاء بالعديد من مطالبه العاجلة.
جاء ذلك فى شهادة مايكل بوزنر مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية لمكتب الديمقراطية وحقوق الإنسان والعمل وتمارا ويتيس مساعد وزيرة الخارجية لشئون الشرق الأدنى أمام اللجنة الفرعية لجنوب آسيا والشرق الأوسط بلجنة الشئون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي بعنوان "الرمال المتحركة: التحولات السياسية في الشرق الأوسط".
وقال بوزنر ويتيس إن المجلس أشرف على العملية الأولية للتعديلات الدستورية، والتى تمت الموافقة عليها بأغلبية ساحقة في استفتاء الشهر الماضي والتي مهدت الطريق لإجراء انتخابات ديمقراطية ونهاية قانون الطوارئ، وأجرى تحسينات ضخمة على قانون الأحزاب السياسية، واتخذ الخطوات الأولى نحو إعادة تنظيم جهاز أمن الدولة، وتعهد برفع قانون الطوارئ قبل إجراء انتخابات ديمقراطية حرة ونزيهة وشفافة، واعترف بالنقابات المستقلة، وأشرف على الاستفتاء على الدستور بنجاح.. كما قامت القوات المسلحة بإعادة بناء كنيسة في قرية "صول" بأطفيح والتى كانت قد تهدمت خلال أعمال شغب فى الرابع من مارس الماضى.
ورحب المسئولان بتعهد المجلس العسكرى الأعلى في 14 أبريل الماضى بمراجعة ما تم من اعتقالات للشباب في الفترة الأخيرة.. وأكدا على مواصلة واشنطن العمل على تشجيع المجلس على الوفاء بهذا الالتزام.
ولفتا إلى أن المرحلة الجديدة يجب أن تشهد إجراء حاسم ضد العنف الطائفي والتمييز القانوني للأقليات الدينية ومحدودية مشاركة المرأة في جميع جوانب العملية الانتقالية على نطاق أوسع
وأضاف المسئولان: إن الصعوبات الاقتصادية المزمنة قد أسهمت فى تحريك الثورة فى مصر، وقد أسهمت الاضطرابات الأخيرة فى تشديد قبضة الضائقة الاقتصادية، كما أن اقتصاد الدولة، بما في ذلك معدلات البطالة، سيؤثر على آفاق نجاح العملية الانتقالية إلى الديمقراطية، وأكدا على أن الولايات المتحدة تجري مشاورات مع شركائها الدوليين والمؤسسات المالية الدولية بشأن كيفية مساعدة مصر.
وأوضحا أن الولايات المتحدة وفرت 165 مليون دولار للصناديق المشتركة لتلبية الاحتياجات الفورية للانتعاش الاقتصادي وبرامج الحوكمة والديمقراطية، كما أن واشنطن تنظر فى سبل زيادة هذه المساهمات من خلال العمل عن كثب مع الكونجرس لزيادة فرص توفير رأس المال للقطاع الخاص، وخاصة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والاستفادة من تجربة أوروبا الشرقية فى إنشاء صندوق ناجح لتمويل مؤسسات الأعمال فى مصر.
وقالا إن :واشنطن تدرس إمكانية توسيع برنامج المناطق الصناعية المؤهلة التى تحفز النمو وتعمق الشراكة المصرية الأمريكية، فضلا عن تقييم العديد من الخيارات الأخرى للدعم الاقتصادي الأوسع نطاقا وإبداء تأييد واضح لمصر وشعبها .
بوابة الاهرام

Friday, May 06, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الأنبا ويصا أسقف البلينا للأقباط الأحرار: أزمة كاميليا شحاتة مُفتعلة .. دول ناس بيكذبوا ويصدقوا أنفسهم ... و وفاء قسطنطين كانت تحت تأثير المُخدر قبل عودتها


الأنبا ويصا أسقف البلينا للأقباط الأحرار: أزمة كاميليا شحاتة مُفتعلة .. دول ناس بيكذبوا ويصدقوا أنفسهم ... و وفاء قسطنطين كانت تحت تأثير المُخدر قبل عودتها ، أما التهديد بقتل قداسة البابا فهى أمور شيطانية وحياته بيد الله ونحن لا نخاف الموت ..

Friday, May 06, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

القمص عبد المسيح بسيط للاقباط الاحرار الحكم بالبراءةفى قضية السب والقذف وإلزام الدكتور يوسف زيدان بدفع مصاريف الدعوى


إستمرت  الجلسة 20 دقيقة فقط ، ورُفعت للنطق بالحكم ، وحكمت بالبراءة فى قضية السب والقذف والزام الدكتور يوسف زيدان يبفع مصاريف الدعوى

القاضي شخصية محترمة جدآ وتناقش معي فى بعض اجزاء المقال الخاص بى المنشور بجريدة اليوم السابع
بالنسبة للدعوة التي وجهها بعض الشباب القبطي للتواجد داخل الكاتدرائية غداً قال الدعوة للصلاة فقط ليس اكثر
نتمني من السلفيين التوقف عن مهاجمة الكنيسة



Friday, May 06, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

أسرة فتاة "الواسطى" تستغيث بالمشير "طنطاوي"


أكَّد القمص "يوسف عوض الله"- كاهن كنيسة مار جرجس بـ"صفط ميدوم" مركز "الواسطى" محافظة "بني سويف"- أن أسرة الفتاة القاصر "سمر عادل كامل"، والبالغة من العمر 17 عامًا وتسعة أشهر، والتي اختفت صباح يوم السبت الماضي عقب توجهها لسوق القرية لشراء مستلزمات المنزل، قامت بإرسال استغاثات للمشير "محمد حسين طنطاوي"- رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلَّحة- ولقداسة البابا "شنودة الثالث"، ولوزيري العدل والداخلية، والنائب العام، ومحافظ "بني سويف"، ومدير أمن "بني سويف"- طالبت فيها بالكشف عن سبب اختفاء الفتاة القاصر، موضحًا أن أسرة الفتاة لم تتلق إلا الوعود من قبل الجهات الأمنية بمركز "الواسطى"، وقد إتهمت ثلاثة أشخاص ولكن ليس بصفة رسمية.
وأشار "عوض الله" إلى أن أسرة الفتاة ستتقدَّم بمحضر رسمي تتَّهم فيه ثلاثة أشخاص كانت قد تلقّت تهديدات منهم بالوقوف وراء اختفائها.
الاقباط متحدون

Friday, May 06, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

"حسان" يطمئن الليبراليين والأقباط.. ويؤكد: الإسلام دين تآخٍ !!!!!!!؟؟؟؟

الداعية الشيخ محمد حسان

أكد الداعية، محمد حسان، أن الإسلام وشريعته ليس فيه ما يخوف الليبراليين والأقباط، موضحا أن الإسلام هو دين السلام والتآخى بين الجميع، فهو دين الله مستدلا، بقوله تعالى"ألا يعلم من خلق وهو اللطيف الخبير"، جاء ذلك خلال خطبة الجمعة اليوم التى ألقاها حسان، بمسجد الرحمن الرحيم بصلاح سالم، تحت عنوان "أولويات الخطاب الدعوى فى الوقت الراهن" بحضور أكثر من 5000 مصل.

 وأضاف حسان أن الإسلام يتعرض إلى هجمة إعلامية شرسة للتخويف من أن تنشر تعاليم الإسلام فى مصر وربوع العالم، مشيرا إلى أنه يوجد فى مصر الآن طقس عال للحريات، وحذر من أن تتحول الحريات إلى فوضى تقتل ما حققته ثورة 25 يناير قائلا
"بئست الحرية التى تؤدى إلى فوضى".


كما حذر حسان من إذاعة وترويج الشائعات فى تلك الفترة، ونصح الجميع أن يقتلوا الشائعات فى مهدها قبل أن تنتشر من خلال عدم تداولها على الألسنة.
وفى نهاية خطبته طالب حسان الجميع بسعة الصدر وقبول الخلاف فى الرأى ونبذ التعصب الأعمى، مؤكدا أن التعصب فى الرأى يؤدى إلى انشقاق الصف وإشاعة الفوضى.
اليوم السابع

Friday, May 06, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الأوقاف تستعيد سيطرتها على منبر مسجد النور بالعباسية من السلفيين

مسجد النوربالعباسية

استعادت وزارة الأوقاف الجمعة منبر مسجد النور بالعباسية التابع رسميا للوزارة فى صلاة الجمعة بعد أن سيطر عليه التيار السلفى ممثلا فى جميعة الهداية الإسلامية لمدة تصل إلى ما يقرب من شهر واعتلى خطيب وزارة الأوقاف الشيخ محمد زكى الدين أبو القاسم منبر مسجد النور حيث ألقى خطبة الجمعة وسط حضور مكثف.تناول الشيخ أبو القاسم - خلال الخطبة - أمور الخلاف فى الإسلام ومبادىء وأساسيات علاقة المسلم بأخيه المسلم وبغيره من كافة الطوائف الأخرى على الجانب الآخر اصطف حول مسجد النور مجموعة من النساء تحملن لافتات تهاجم الشيخ حافظ سلامة رئيس جمعية الهداية الإسلامية نظرا لإحداثه خلافا على تبعية مسجد النور وإصراره على ضمه لجمعية الهداية الإسلامية التابعة للتيار السلفى .
أ ش أ

Friday, May 06, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

اسلاميون يتظاهرون في القاهرة لادانة قتل بن لادن


تظاهر حوالى 300 اسلامي اليوم الجمعة في القاهرة لادانة مقتل زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن الذي قامت بتصفيته وحدة كوماندوس اميركية في باكستان الاحد، حسبما ذكر صحافي من وكالة فرانس برس.
ورفع المتظاهرون لافتة تحمل صورة بن لادن، كتب عليها "اسامة بن لادن رمز الجهاد".
وردد المتظاهرون هتافات "اوباما الارهابي ليس اسامة" و"اوباما دم اسامة لن يذهب هدرا"، في اشارة الى الرئيس الاميركي باراك اوباما.
وتجمع المتظاهرون امام مسجد يرتاده السلفيون.
وانتشر عدد من رجال مكافحة الشغب والشرطة العسكرية قرب المكان.
أف ب

Friday, May 06, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الوفد: منظمة قبطية تعلن تأبين بن لادن في ميدان التحرير ..


أعلن صموئيل العشاى المتحدث الإعلامى لحركة "شركاء من اجل الوطن" عن دعوته لإقامة حفل لتأبين أسامة بن لادن فى ميدان التحرير بحضور كافة المصريين، بعد الإهانة الإنسانية البشعة، والبلطجة والإرهاب التى قامت بها القوات الأمريكية فى حق الإنسانية وحق العرب و قتل بن لادن والتمثيل بجثته.ودعا العشاى المصريين الى الاحتشاد يوم الجمعة 13 مايو في ميدان التحرير للرد على ما سماه البلطجة والإرهاب الأمريكي والإسرائيلي، لقتل بن لادن بهذه الطريقة الوحشية، مشيرا الى أهمية تأبين "بن لادن" حتى وان اختلف الجميع معه حول أفكاره لكن تبقى انه من حقه أن يقدم لمحاكمات عادلة وألا يتم التمثيل بجثته بمثل هذا الشكل الفظيع، واصفا خروج الرئيس الأمريكي فى مؤتمر صحفي لإعلان نبأ وفاته وتوزيع صوره قتيلا يعتبر رسالة إرهاب واضحة للجميع.
وشكك العشاى قيام المتطرفين من القوات الأمريكية بالسماح لأي ضابط أو جندي مسلم من الجيش الأمريكي بإقامة المراسم الدينية عليه بحسب الشريعية الإسلامية، ومؤكدا أن قصة وجود جندي أمريكي مسلم قام بالصلاة عليه هي قصة مختلقة من الأساس ولا صحة لها، وندعو الإدارة الأمريكية لأن تحترم المواثيق الدولية وتحضر رفات بن لادن التى أغرقتها فى بحر العرب، أو تعلن عن المكان ليقوم المصريين بانتشال جثته من البحر لدفنها فى مصر وإقامة الجنازة المناسبة له.
وقال العشاي: إن احتفال أوباما – أمس- فى مقر برجي التجارة بما فعلته الإدارة الأمريكية يعتبر الإرهاب بعينه، وممارسة فجة للبلطجة على العالم، والمخالفة الواضحة والصريحة لكافة المواثيق والأعراف الدولية الخاصة بحقوق الإنسان، وأن قيام جنود الكوماندوز بالتمثيل بجثة بن لادن والطريقة الوحشية التى قتل بها.
وأضاف العشاي، أن القوات الأمريكية لم تحترم الحرمة الشخصية لبن لادن وألقت القبض عليه وهو فى غرفة نومه مع زوجته، وهو ما يعتبر اعتداء خطيرا ومخالفا لكافة المواثيق الدولية لحقوق الإنسان، فضلا عن حمل الجثة وإلقائها فى بحر العرب وهو ما يمثل إرهابا واضحا وصريحا لأبناء المنطقة العربية من المسلمين والمسيحيين، وأشار العشاى إلى أن بن لادن لم تنسب إليه إلا حادثة واحدة ضد مسيحي الشرق الأوسط، بينما تسببت الإدارة الأمريكية باحتلالها للعراق فى هروب أكثر من نصف سكان العراق المسيحيين من الكلدن والآشوريين 

الوفد 
ولا تعليق

Friday, May 06, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

آلاف المتنقبات والسلفيين يحاصرون "المشيخة" لإقالة الطيب وجمعة


نظم الآلاف من المتنقبات والسلفيين مظاهرة، أمام مشيخة الأزهر، للمطالبة بالعدول عن فتوى مفتى الجمهورية، التى أرسلها إلى المحكمة الإدارية العليا، والمتعلقة بفتوى النقاب "عادة"، مطالبين بإقالة المفتى وشيخ الأزهر، وإصدار مجمع البحوث الإسلامية لفتوى تؤكد أن النقاب عبادة وليس عادة.

جاءت المظاهرات بالتزامن مع الجلسة الشهرية لمجمع البحوث الإسلامية، قال المحامى نزار غراب إن إحدى المتنقبات طلبت فتوى من أمين عام مجمع البحوث الإسلامية عن حكم ارتداء النقاب عند المذاهب الأربعة وأنه قام بتغيير السؤال إلى ما هو المشهور عند جمهور العلماء فى حكم النقاب، مؤكدا أن حكم المشهور يختلف عن الحكم المرجح.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها "ادخل الامتحان من غير نقابى إزاى"،" أفيدونا يرحمكم الله من منع النقاب على مر العصور غير ساركوزى وكمال أتاتورك"،" لا تنزعى أختاه كل القلوب فداه"،"مصر+فرنسا معا حظر النقاب"، مرددين هتافات معادية لمفتى الجمهورية" على جمعة قاعد ليه هو أحسن منهم فى أيه".

وعلى الجانب الآخر تظاهر المئات من المتظلمين من قانون الأسرة، رافعين لافتات "اللهم إننا نشهدك أننا ذهبنا إلى ولاة أمرنا لنصل أرحامنا على أهلنا ولم يعينونا"، مرددين هتافات ضد سوزان مبارك وزينب رضوان مطالبين بمحاكمتهما، وإصدار مجمع البحوث الإسلامية بيانًا بالحكم الشرعى لحق الرؤية.

Friday, May 06, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

والد الفتاة القبطية المُختفية ياسمين للأقباط الأحرار: أرقام مجهولة تتصل بنا تطلب 100 ألف جنيه مُقابل عودة إبنتى




والد ياسمين للأقباط الأحرار
ابنتي ياسمين من مواليد 19-4-1990 تبلغ من العمر 21 سنة حاصل على معهد كمبيوتر
متغيبة من يوم 4-2 تم عمل محضر اختفاء يحمل رقم 977 اداري العجوزة الجيزة
ذهبت الى كنيسة الانبا انطونيوس ارض اللواء ولم تعد
ارقام مجهولة ترسل رسائل sms يطلبون مبلغ 100 الف جنية مقابل عودة ابنته



الاقباط الاحرار

Friday, May 06, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مطالبات إليكترونية بإصدار قانون يجرِّم الفتنة الطائفية ويعتبرها خيانة عظمى


دشَّن عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "causes" حملة إليكترونية تحت عنوان "المطالبة بإصدار قانون رادع يجرم الفتن الطائفية ويعتبرها خيانة عظمى"، طالبوا فيها بعدم التمييز على أساس الدين..

ودعا المنضمون للحملة إلى إزالة الفتن الطائفية تمامًا، مؤكِّدين أن التعامل بالإنسانية والمحبة والتساوي في الحقوق والواجبات، سيغيِّر من نظرة بعض المتشائمين ويحوِّل المتعصبين إلى متسامحين. كما أشاروا إلى ضرورة وجود دور لهم كأفراد في إرسال هذه الرسائل الإيجابية التي من شأنها أن تجعل الوطن للجميع، ولكل من يريد الخير والبناء والاستقرار لبلادنا الحبيبة.

وأبرز المنضمون الحملة بعض الشعارات مثل؛ "لا للفتنة الطائفية"، "مسلم ومسيحي إيد واحدة". موضحين أن الفتن الطائفية يزرعها أعداء "مصر" بهدف زعزعة التماسك المصري.
يُذكر أن عدد المنضمين للحملة قد وصل حتى كتابة هذه السطور إلى (13,529) عضو.
للإطلاع على الحملة أو الإنضمام انقر هنا

Friday, May 06, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مجدي نجيب يكتب: سيناريو إخوان الشيطان للقضاء على مصر



لم تكن الجريمة الشيطانية لإخوان الخراب والدمار فى أول ساعات عام 2011 بتفجير كنيسة القديسين بالأسكندرية وتمزيق أشلاء الضحايا بهذه الصورة الإجرامية إلا بداية سيناريو أبناء الشياطين لتخريب مصر وتحويلها إلى دولة يحكمها الإرهابيين وتحويلها إلى مرجعية دينية لحكومة طالبان وملالى إيران .

** نعم إنطلقت شرارة الإرهاب الدموى مع تفجيرات كنيسة القديسين وحتى الأن فى تواصل مستمر ولا أحد يعرف متى تقف هذه الجرائم التى تقودنا إلى الفوضى الخلاقة والدمار الشامل .. علينا أن نعترف أن سيناريو المظاهرات والإحتجاجات ضد الدولة والنظام بدأ منذ أحداث العمرانية الذى في تلك الأحداث زباينة الداخلية وأشاوستهم للتصدى للشباب المسيحى وهو ما أدى إلى إصابة 70 مواطن مسيحى وقتل 3 من شباب الكنيسة .. لم يكن ما حدث فى سيناريو مظاهرات 25 يناير هو وليد صدفة بل منظم ومدبر ومخطط لكل السيناريوهات المحتمله بعناية فائقة حتى فى إختيار توقيت المظاهرات وهو عيد الشرطة "أجازة رسمية للدولة" ، وتقليص عدد ضباط الشرطة فى الأقسام .. إنطلقت المظاهرات منذ أحداث العمرانية كسيناريو بدأته الشرطة بالإعتداء على شباب الكنيسة بالعمرانية وإصابة 70 مواطن مسيحى وقتل 3 أقباط .. لم تكن شرارة كنيسة العمرانية تهدأ إلا وإنطلقت شرارة أكثر إرهابا وبشاعة وهى جريمة كنيسة القديسين الإرهابية لتزيد جروح وحزن الأقباط والتى تتواكب مع الإحتفالات بأعياد الميلاد .

** نعم كانت البداية لإنطلاق شرارة 25 يناير .. هذا بجانب التعمد السافر والوقح من وزير الداخلية وكل قيادات الأمن فى مصر وجهاز أمن الدولة .. يشاركهم تعالى النظام الحاكم بالكامل وتجاهلهم بعدم ملاحقة الجناة والإكتفاء بكلمتين لإدانة الحدث وربما كان فى النادر أن يتحدث مبارك عن جرائم إرهابية تطول الأقباط !! .. على الجانب الأخر خروج الإرهابيين وإخوان الشيطان وهم يتباهون بجرائمهم بثقتهم بعدم ملاحقتهم أمنيا أو جنائيا .. لتعاود نفس السيناريو بنفس الجرائم الطائفية البغيضة ولكن فى مكان وضحايا أخرين وهكذا نظل نهرول من حادث طائفى إلى أخر بغيض دون محاولة إلتقاط الأنفاس أو البحث عن الجناة .

** ساهم الجميع فى خلق جو الإضطهاد القبطى فى مصر من رئيس الدولة إلى الإعلام الحقير إلى صحف الفتنة وهى الصحف التى أدانت أقباط العمرانية فى مواجهة الشرطة وأهالوا عليهم الإتهامات وطالبوا بالقبض عليهم وتساءل منتصر الزيات محامى الإخوان كيف يتجرأ الأقباط برفع الصليب فى سماء مصر الإسلامية .. بل وطلب تقديمهم للمحاكمة فورا ، وهاجم "حمودة طلقة" الأقباط ووصف الكنيسة والبابا بأنه دوله داخل الدولة وأنه إستطاع أن يفرض كلمته على النظام وعديد من الكتاب والإعلاميين الذين أهالوا التراب على الأقباط لإعتراضهم على إعتداء الشرطة عليهم فى واقعة العمرانية .. كان هجوم هؤلاء المتنطعين على الأقباط والدفاع عن النظام الذى يهاجمونه الأن بأقذر الألفاظ هو الضوء الأخضر الذى إنطلقت منه أحداث جريمة كنيسة القديسين وتمزيق أشلاء جثة 26 مواطن فى صورة لم تحدث إلا فى دولة العراق بعد تدميرها والقضاء عليها ..

** لم تكن الجريمة الإرهابية لكنيسة القديسين بالأسكندرية جريمة طائفية بل جريمة إرهابية منفذة ومخططة على أحداث تقنين لجرائم الفوضى والإرهاب .. إنطلقت المظاهرات من شوارع شبرا الأقباط والمسلمين يدهم فى يد بعض .. خرجوا فى ثورة عارمة ومشاعر غاضبة ينددون بالإرهاب ويطالبون بالقصاص من المجرمين وبدلا من حماية النظام والدولة لهذه المظاهرات الرائعة إنهالت عليهم عصا الداخلية بالهروات والقمع والبطش والقبض على بعض الإخوة المسلمين المشاركين فى التظاهر كنوع من الردع والتخويف لتفريق نسيج الأمة .. نعم لقد سمحت الدولة للمرة المليون بالإرهاب والفوضى وهى تقوم بدور المحرض والضارب تحت الحزام .. ومن هذه العوامل أصبحت الفرصة سانحة أمام الإرهاب السلفى وجماعات الإخوان المسلمين وأصبحت أجواء السماء والأرض مفتوحة أمام المعارضة الإخوانية والإرهاب السلفى ... أساء النظام السابق إلى نفسه قبل أن يسئ للأقباط ولنسيج الوطن .. مواقف عديدة ومخجلة ، وقف النظام السابق موقف المشاهد والمحرض ولم يحسن صورته ويأخذ بحق الأقباط وحقوقه المهدرة ولو لمرة واحدة .. لم يدين النظام السابق أى عمليات إرهابية أو إجرامية بل ترك الحبل على الغارب لهم .. فكم من جرائم إرتكبت وكم من ضحايا سقطوا وكم من كنائس إعتدى عليها وحرقت ونهبت والفاعل دائما قصة وهمية عن الإحتقان الطائفى بسبب الإعتداء الجنسي على فتاة مسلمة أو التغرير بها أو التشهير بصور فاضحة فالمبرر دائما هذا السيناريو لتنتفخ الوجوه وتنطلق الحناجر ويتحرك الغوغاء لسرقة ما تطوله أيديهم ويهدمون ما يصلون إليه والدولة صامتة صمت القبور .. أما فى حالة الإعتداء على فتاة مسيحية فيتم عقد جلسات الصلح وعفى الله عما سلف وإجبار المجنى عليهم على التنازل عن كافة حقوقهم فى حضور جهاز أمن الدولة .. بل ويجبروا على التصالح فى صورة مهينة ومخجلة ويساعد على هذا السيناريو الحقير الإعلام المضلل والأقلام الصفراء ..

** نعم عانى الأقباط أربعون عاما من الظلم والقهر والإحتقار .. نعم تعرض الأقباط لكافة أنواع الإرهاب الجسدى والفكرى منذ تولى الرئيس محمد أنور السادات الحكم فى مصر خلفا للزعيم جمال عبد الناصر .ومنذ توليه حكم مصر .. وهو فى كل مناسبة يعلن أنه رئيس مسلم لدولة مسلمة وهو ما يعنى إعطاء الضوء الأخضر لإخوان الشيطان للخروج من الجحور والكهوف والإنتشار وكانت الحجج دائما هى محاربة الفكر الماركسى والناصرى داخل أسوار الجامعة !! .. هل تناسى أحد مجزرة الزاوية وأحداث الخانكة وجرائم عديدة وإنتهى حكم السادات على أيدى من أحضرهم من الكهوف والجحور ومات برصاص أصدقائه السابقين ..

** تولى مبارك الحكم فى مصر بعد السادات .. لم يكن بالشخصية التى تتمتع بكاريزما الزعامة بل لم يكن له أى فكر جماهيرى ليتقرب من الشعب ولكنه لم يكن أمام شعب مصر بديل أخر .. فقد فرض مبارك نفسه زعيما على شعب مصر وأعلن فى بداية خطابه قبل أن يتولى حكم البلاد فى تلك الظروف الصعبة وأوضح فى خطابه أن الكفن ليس له جيوب .. ساءت أحوال الأقباط أكثر وأكثر بعد زيادة مساحة المراوغات والتحريض وتجميد أى قوانين لحماية الأقباط .. جرائم عديدة وضحايا كثيرين سقطوا ولم يحاكم إرهابى واحد ، بل كانت تصدر الفتاوى بإستحلال دم المسيحى وماله .

** إندلعت المظاهرات وإنقلبت إلى ثورة لتغيير نظام الحكم .. خطفوا الإخوان مظاهرات الشباب وقلبوها إلى ثورة فى الوقت الذى ترددت أقوال عديدة على جميع المنتديات .. وقوف الجيش بجوار طلبات الثوار هو الذى أنجح هذه الثورة ..

** أحداث كثيرة وخطيرة تمر بها مصر مع سيطرة الإخوان على الشارع المصرى بالكامل وعلى الإعلام والفضائيات والصحف فهذه الفرصة لن تأتى لهم مرة أخرى ولن يتركوها مهما حصل إلا إذا تدخل الجيش وهو المسئول الأول عن تصاعد الأحداث الإجرامية للسلفيين من رفض محافظ قنا إلى الزحف للكاتدرائية للمطالبة بالمدعوة كاميليا .. وتوجيه السباب لقداسة البابا والكنيسة والشعب المسيحى .. يتم كل ذلك أمام كافة الأجهزة الأمنية والمسئولة عن أمن وسلامة الوطن ..

** الأحداث المتلاحقة الأن أكثر جرما وإرهابا لم تعهده مصر من قبل فقد إنزلقت مصر فعلا لعراق أخر .. وماذا يعنى الزيارات المتبادلة مع دولة خائنة مثل قطر أهانت الشعب المصرى أكثر من مرة والأن تزعم أن النظام السابق هو السبب فى هذه الوقيعة ، وهو ما يتكرر مع حزب حماس وحزب فتح الذين تصالحوا فجأة دون شروط والمعنى فى جراب الحاوى ..

** نتساءل إلى أين مصر ذاهبة ياسيادة المشير .. نخشى أن يتأمر الجميع لحرق الوطن ونحن ندق ناقوس الخطر ربما سيفيق الجميع .. حماك الله يا مصر وحمى شعبك من الحيات والأفاعى .

Friday, May 06, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بدون تعليق | يعقوب يصف بن لادن أعظم رجل فى العالم في ندوة بجامعة "الأزهر"


 

بحضور ما لا يقل عن 6 آلاف طالب، وفى ندوة نظمتها الدعوة السلفية بجامعة الأزهر أمس الأول بكلية التجارة، وصف الداعية السلفى الشيخ محمد حسين يعقوب ــــ أسامة بن لادن بأنه «أعظم رجل فى العالم»، مضيفا كان رمزا للشرف والبطولة للمسلمين فى الأرض، ولقد نال الشهادة التى تمناها»، مدينا مقتله، ومعزيا الأمة الإسلامية، ومنتقدا إلقاء القوات الأمريكية جثمانه فى مياه المحيط.

 واعتبر يعقوب الذى سبق وألقى خطبة عقب الاستفتاء على التعديلات الدستورية، واصفا إياها بـ«غزوة الصناديق»، أن طلبة الأزهر هم «حماة الدين وسهام الإسلام التى ترمى كل من يحاول الاعتداء على الإسلام وتريد النيل منه»، وطالبهم بتأدية واجبهم والجد من أجل تبليغ دينهم، ونشر الإسلام الصحيح بصورته الحقيقية إلى الجميع.
بدون تعليق

Friday, May 06, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مسلمون ينضمون لمظاهرة الأقباط أمام الكاتدرائية ويهتفون ضد الوهابية

مسلمون ينضمون لمظاهرة الأقباط أمام الكاتدرائية ويهتفون ضد الوهابية




هتف المئات من الأقباط المتظاهرين، حاليا، أمام مقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية هتافات منددة بالإساءة إلى البابا شنودة بعد تجمهر عدد من السلفيين يوم الجمعة الماضى أمام الكاتدرائية.

انضم إلى مظاهرة الأقباط عدد من المسلمين، وهتفوا هتافات تعبر عن الوحدة الوطنية مثل"مسلم ومسيحى إيد واحدة"،"مصر لكل المصريين"،"لا تمييز بسبب الدين"،"قوم يا مينا قول لبلال..أصل الثورة صليب وهلال"،كما هتف المحتجون هتافات ضد الوهابيين مثل"علّى وعلّى الصوت..عالوهابى الجبان".

وطالب المحتجون المجلس العسكرى، برئاسة المشير طنطاوى، بالتدخل السريع حتى لا تتكرر مأساة انفصال السودان فى مصر.

وتسبب تزايد أعداد المحتجين أمام الكاتدرائية إلى إصابة حركة المرور بشلل جزئى وتزايد فى الوقت نفسه عدد أفراد القوات المسلحة، بالإضافة إلى استدعاء عدد كبير من أفراد الأمن المركزى.. يذكر أن عدداً من الأقباط دعوا اليوم إلى مظاهرة مليونية أمام الكاتدرائية ردا على تجمهر عدد من السلفيين يوم الجمعة الماضى أمامها للمطالبة بظهور كاميليا شحات

Friday, May 06, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

دروع بشرية لحماية الكاتدرائية .. والسلفيون يتراجعون

دروع بشرية لحماية الكاتدرائية .. والسلفيون يتراجعون





تجمع الالاف من المسيحين منذ ساعات الصباح داخل الكاتدرائية وحولها وفي محيطها في شكل أطواق بشرية لحمايتها من عدوان السلفيين .
كان السلفيون قد وجهوا إنذارا نهائيا منذ إسبوع : إما تسليم كاميليا أو الهجوم علي الكاتدرائية ..
وقد تجمعت أعداد كبيرة من المسلمين ومن النشطاء السياسيين ، وشكلوا فيما بينهما طوقا وطنيا من خارج الكاتدرائية لحماتيها من أي هجوم .
وأنتشرت مكبرات الصوت التي تبث الأغاني الوطنية في الخارج . بينما تتردد التراتيل الدينية في الداخل .

وقال مراسل البشاير صمويل العشاي : إن السلفيين تجنبوا الإشتباك مع الدروع البشرية التي تحمي الكنسية . وقرروا التوجه الي السافرة الأمريكية للإحتجاج علي مقتل بن لادن

وسوف يلتقي تجمع السلفيون القادمون من جامع النور ، بتجمع آخر ينتظرهم عند جامع الفتح

Friday, May 06, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

عاجل اخر التطورات منذ لحظات فى الكاتدرائيه وما الذى يجهز له السلفييون واين هم الان وهل سوف يتوجهون امام الكتدرائيه ام لا

عاجل اخر التطورات منذ لحظات فى الكاتدرائيه وما الذى يجهز له السلفييون واين هم الان وهل سوف يتوجهون امام الكتدرائيه ام لا






;

Friday, May 06, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

البرادعي يدعو لتأجيل الانتخابات لحين صياغة دستور على غرار النموذج الألماني


قال الدكتور محمد البرادعي إن الانتخابات البرلمانية المصرية المقبلة لا ينبغي أن تجرى إلا بعد إعداد دستور ديمقراطي حقيقي في البلاد ، خلافا لما هو مقرر في مصر حتى الآن.
وأضاف البرادعي في تصريحات أدلى بها على هامش مؤتمر عقد الليلة الماضية بمدينة إستوريل البرتغالية أنه يفضل نموذج الدستور الألماني حيث قال: "علينا أن نمنح أنفسنا فترة زمنية أكبر قبل إجراء الانتخابات ، وأفضل أن نكون أعددنا دستورا لبلادنا قبل إجراء هذه الانتخابات."
ومن المقرر أن تجرى انتخابات برلمانية حرة في مصر خلال خريف هذا العام ، وذلك بعد إنهاء فترة حكم حسني مبارك في فبراير الماضي بعد ثورة 25 يناير .
وقال البرادعي "وفقا للخطط القائمة الآن فمن المقرر أن يقوم البرلمان المقبل بترشيح لجنة لإعداد الدستور الجديد للبلاد، إلا أنه يتعين وضع الدستور أولا".
ويعتزم الرئيس السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية أن يرشح نفسه للانتخابات الرئاسية المقبلة في مصر.
وذكر البرادعي "68 عاما" بشأن الدستور في مصر أن على المصريين أن يسعوا "إلى صياغة دستور مشابه للدستور الألماني"، مشيرا إلى أن القانون الأساسي في ألمانيا "يتضمن جميع الحقوق الأساسية مثل حرية الرأي وحرية التدين."
وأضاف البرادعي قائلا: "إعداد دستور كهذا في مصر سيحظى بكامل ترحيبي ، حتى يكون الجميع سعداء ، ولا يشعر أحد بالقلق من أن الدولة ستسير في هذا الاتجاه أو ذاك".

Friday, May 06, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات

مقالات إهتم بها القراء