نعم.. المشير السيسي أنقذ مسيرات شباب الاخوان !!



هـام جــدا جـــدا:


مخـطط أسطـوانات الغـازات الســامة.
نعم .. المشير السيسي أنقذ مسيراتــــ شبابـــ الاخـــوان
_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_

طالعتنا جميع وسائل الاعلام ... بخبر .....
( امر وزير الدفاع / عبد الفتاح السيسي .. النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء باغلاق معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة لاجل غير مسمى ) ....
خرجت حماس الجناح القذر لجماعه الاخوان تندد بالغلق .. يساعدها اللوبي الصهيو امريكي داخل مصر فى انتقاد القرار ........

ماذا كان وراء قرار الغلق ؟!!!

انقر هنا

رصدت عيون الصقور المصرية ... عمليه تهريب لأسطوانات الغازات السامة
قد بدأت خط سيرها من اخوان سورية .. الى اخوان غزة بحماس .. ومن ثم ادخالها الى مصر عبر معبر رفح او الانفاق ....

قامت عيون الصقور المصرية ... بمتابعه عملية التهريب اول باول .... حتى وصولها الى حدود مصر ... عبر غزة .... والقاء القبض على كافة المهربين وكذا على الشحنه بالكامل
...........

كان الغرض من تلك الاسطوانات ..... ان يقوم اعضاء التنظيم الارهابي الاخواني داخل مصر .... بضرب مسيراتهم الاخوانية بتلك الاسطوانات السامه ..... ومن ثم الصاق التهمة للجيش المصري ... باستخدامه اسلحة كيماوية ضد مظاهرات الاخوان وبنفس السيناريو الذى يطبقونه فى سورية ضد الجيش السوري ...

ومن ثم الدعوة ... مع تاييد الطابور الخامس فى مصر للتدخل الاجنبي والتفتيش على الجيش واثاره تلك القضية عالميا .....

الان ادرك شباب الاخوان .... ماذا كان وراء قرار المشير / السيسي
الان ادرك شباب الاخوان .... مدى قذاره الاخوان .... ولايهمهم ان بقيتم على قيد الحياه من عدمة لانكم بالنسبة للتنظيم عبارة عن رعاع .....

قد يضحون بكم فى اى وقت من اجل حياتهم كما فعلوا بكم طوال مشواركم معهم .....
ومن اجل مصلحتهم الشخصية ومصلحة امريكا واسرائيل الكبرى

اقسم بالله العظيم ... اقسم بالله العظيم ... اقسم بالله العظيم ...
ان المشروع الذى اطلق التنظيم الدولى للاخوان ... انه مشروع اسلامي ليس سوى ..... ( انشاء دوله اسرائيل الكبرى ) ....



 انقر هنـــا للأهمية

بسم الله الرحمن الرحيم
وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون
صدق الله العظيم

انقر هنـا  خبـر،، فى ذات السياق


اكرم المصري

Sunday, February 09, 2014 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ما هي حقيقة فضيحة منشطات غانا التي تصعد بمصر للمونديال !

أشكرك يارب.. فضيحة منشطات غانا تصعد بمصر للمونديال!

"قامت إدره المنتخب المصري بتقديم تظلم للجنة الطبية للكاف بأن بعض لاعبي غانا مجهودهم غير طبيعي وقال يجب الكشف عليهم فنحن نشك في تعاطيهم منشطات وبعد التحليل وجد3 تحليل المنشطات ايجابي في العينه الاولية".. ليس هذا كلامي بل هذا ما جاء بالنص على أحد المواقع المصرية، والذي أرسله لي أخي الأكبر الذي يعمل بالأراضي المقدسة، والذي يتمسك بالحبال الدايبة والأمل في الصعود بعد فضيحة غانا المذلة، فكان الرد صلاة النبي أحسن على طريقة الراحل إسماعيل يس.

فمن جديد سنستخدم الطريقة المصرية في التغطية على الفضائح باختلاق وصنع سبب يُغطي على ما فات وتلهو فيه الناس، فمثلا في تصفيات كأس العالم 2002، بعد الفشل في الصعود، خرج الجهابذة في مصر بتصريحات تؤكد أن مباراة السنغال ونامبيا وقتها حدث بها تلاعب لصالح السنغال وأن مصر سترسل شكوى للفيفا، وسوف يتم إلغاء النتيجة وتصعد مصر، وهنا انشغلت الجماهير البسيطة بالتصريحات وتركت محاسبة المنتخب، وفي 2010 بعد مباراة الجزائر حدث نفس السيناريو، بأن الملف المصري عن أحداث شغب مباراة أم درمان سيلغى النتيجة وسوف تُعاد المباراة، ليتم التغطية على الأحداث الفنية ويعتقد المشجع الحالم بالصعود أن المؤامرة سبب الفشل، وها هو السيناريو يتكرر من جديد في فيلم مكرر وبايخ من أصحاب العقول والقلوب والأقلام المريضة لو تم الترويج له بصورة أكبر، فغالباً تبدأ الأمور هكذا، رغم أن الأشخاص يتغيرون ولكن الفكر واحد .

تحدثت قبل المباراة في مقال "وصمة عار.. هؤلاء المصريون يتمنون فوز غانا" عن الجماهير المصرية التي تشجع غانا لمجرد وجود الأكثرية من لاعبي الأهلي في المنتخب، وهاجمني الكثير والكثير بالتعليقات الخارجة لمجرد طرحي للموضوع، ولكني اليوم بعد السداسية أطالب السادة المهاجمين، برؤية ماجاء من أخبار تحدثت عن فرحة بعض الجماهير المصرية وتشجيعها لغانا طوال المباراة بالصور، وذلك عبر العديد من المواقع المصرية منها اليوم السابع والفجر الرياضي.

بوب برادلي.. بالتأكيد لا احملك وحدك المسؤولية، فأنت جزء من منظومة فاشلة، اتحاد الكرة يُدار بالريموت كنترول من الخارج، والمباريات الودية لا ترتقى للمنافسة في دورة رمضانية، والمسابقات المحلية متوقفة، فكيف تهزم نجوم الميلان وتشيلسي ويوفنتوس وغيرهم بلاعبين أقصى طموحهم اقامة مسابقة كأس مصر.

مجدي عبد الغني.. تحتاج إلى مقال جديد بعد الفضيحة من غانا، ولكني لو قدر لي البقاء حياً حتى 2018، سوف أكتب مقال جديد تحت عنوان " اللاعب الذي أذل الشعب 28 عاماً"، ولكنك محق يا مجدي فأنت نجحت فيما فشل فيه الجميع. اتكلم براحتك وزيط في الإعلانات فأنت ستظل العريس لفترة جديدة.  

أحمد درويش
يوروسبورت عربية

Wednesday, October 16, 2013 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مرسي وراء قتل المصريين في رفح عبر أصدقاءه في غزة


قال تسيفي مزائيل، سفير إسرائيل الأسبق في مصر، إن الإرهابيين الذين قتلوا الجنود المصريين على الحدود، وحاولوا اقتحام الجانب الإسرائيلي، يتشاركون مع الرئيس مرسي في نفس الأيديولوجية والهدف، وأضاف مزائيل الذي كان يتحدث لموقع القناة السابعة الإسرائيلي أن عدم حل المشاكل الاقتصادية لمصر سيتسبب في مظاهرات جوع من شأنها أن تغرق الإخوان في النيل.


وقال مزائيل: «يجب أن نتذكر أن من يدير مصر الآن هو رجل الإخوان المسلمين، محمد مرسي. والإخوان هم من وضعوا أساس الإرهاب الإسلامي»، وأضاف: «للمخربين الذين جاءوا من سيناء لتنفيذ الهجوم ومحمد مرسي أيديولوجية واحدة، وهدف واحد، هو سيطرة الإسلام على الشرق الأوسط والعالم كله».

وعما إذا كانت اتفاقية السلام في خطر، قال مزائيل: «على المدى المتوسط، اتفاقية السلام مع مصر في خطر. بالنسبة للإخوان المسلمين تعتبر الديمقراطية عدوًا، يجب أن نتذكر أن في مصر الآن أزمة اقتصادية خطيرة، إذا لم يتم الاهتمام بها فسيكون هناك جوع كبير في مصر، وفي أعقابه ستكون هناك مواجهات قادرة على إغراق الإخوان في النيل ولكن في رأيي الأيديولوجية ستتغلب».

وعن العملية التي يقوم بها الجيش المصري في سيناء قال سفير إسرائيل الأسبق في القاهرة: «لا أعتقد أن مصر ستفرض سيطرتها على سيناء ولا أثق أنها سترسل قوات جيش لسيناء لتتعامل مع الأمر. مصر تعتقد أن إسرائيل مسؤولة عن سيناء ولا تريد تحمل مسؤولية ما يحدث في غزة بينما تقوم بتطهير سيناء. إذا طهرت مصر سيناء فستصبح معزولة وستتحمل مصر مسؤوليتها وهو ما لا تفضل مصر القيام به، لا أرى المصريين يطهرون سيناء من المنظمات الإرهابية، أعتقد أنه ستكون هناك مشكلة تجاه سيناء».

وعما إذا كان سفيرًا لإسرائيل اليوم في مصر، قال مزائيل: «إذا توجب علي أن أكون سفيرًا لإسرائيل في مصر اليوم فإن الأمر سيكون معقدًا للغاية، احتمالات الحديث معهم صعبة جدًا. أثناء عملي هناك كسفير كان لديهم تعاون مع إسرائيل في قضايا الزراعة، ولكن هذه الأيام لن تعود، لا أرى أن الإخوان المسلمين سينسون عداءهم لإسرائيل أو أيديولوجيتهم الكارهة للشعب اليهودي».
مرفوع من الخدمة

Tuesday, August 14, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ننشر تهديد مليشيات الاخوان المسلمين لثوار 24 اغسطس بالعنف علي صفحتهم بالفيسبوك

 قامت ميليشبات الاخوان "المستعمرين" بنشر بوست علي صفحتهم الرسمية يتوعد ثوار 24 اغسطس الثائرين ضد اقصاء نظام مرسي الجديد الاخواني لكل أحزاب وفصائل المجتمع المصري وأطيافه من الحكومة والمؤسسات وضد قصف الأقلام المفكرة المستنيرة والمعارضة وضد الارهاب والعنف الذي تمارسه جماعتهم وتجلي مع معتصمين القصر في الاعتداء عليهم بالأسلحة والشوم وتعليقهم علي الأشجار ونتج عن ذلك قتلي وجرحي ، وضد سياسة جماعة الاخوان ( المستعمرين) القمعية كما تجلي في مدينة الانتاج الاعلامي واعتدائهم البدني علي الاعلاميين واستوديوهات الاعلام بحجة انه يعارضهم في الفكر والنهج ، وكذلك ثورة 24 اغسطس بسبب سوء ادارة البلاد بشكل مذري أدي الي استشهاد كمين كامل من خير جنود الأرض علي الحدود في رفح فبالتالي وجود شبهات مباشرة تتجه نحو قيادات جماعة الاخوان المسلمين في مصر وغزة بتورطهم في هذه المجزرة .. وكذلك سوء ادراة البلاد في انقطاع المياه والكهرباء عن 100 % من محافظات مصر طوال أيام الأسبوع ، عدا القصور الرئاسية .... الخ ..

اما الجماعة العدائية الاقصائية الاخصائية الاخوانية المحظورة فقد شبهت المصريين المعارضين والمستائين بالمخربين وقالت قيادات من الاخوان في تصريحات وعلي صفحاتهم الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي تنعتهم بالسب والاهانة والاسائة وتتطاول عليهم بالتلفظ وبالضرب بالأحذية اذا تجرئوا و واجهوا جماعتهم أو اعرتضوا طريقها في استعمار البلاد..

هذا هو حال مصر بعد تسليم ثمن شعبها للـ "فار" مفتاح "الكرار" في انتخابات اعادة اضطروا يختاروا المحظور الهارب من المعتقل في قضية تخابر ضد مصر ، ليهربوا من العسكري!!!

جاء في التهديد:

 التراس الحرية والعدالة | رسالة مهمة جدا
=======================

رسالة من شباب الاخوان :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذه رسالة منا نحن شباب الاخوان المسلمون إلى كل مخرب
ينوي النزول يوم 24 أغسطس القادم ليثور ضدد الإخوان المسلمون

الذي سيخرب أي منشأه حكومية أو خاصة أو مقر خاص بالإخوان
أو مقر خاص بحزب الحرية والعدالـــــة ( لا يلومن إلا نفسه )

وأنتم تعرفون من هم شباب الإخوان إذا غضبوا وثاروا بعد سكوت
وهدوء دام أكثر من 82 سنه ..
وظهر جزء من غضبنا يوم 28 يناير جمعة الغضب مع شعبنا العظيم
وظهر أيضا يوم موقعة الجمـــل في ميدان التحرير

هذه رسالة تحذير ووعيـــد لكل مخرب
وسنكون لكم بالمرصاد أيها المخربون الكذابون

-----------------
شباب الإخوان المسلمون
--------------------------------------

هذا وينضح من طيات الرسالة انهم هم من أولعوا السجون وبعض المحاكم وامن الدولة ومارسوا اعمال العنف والبلطجة ابتداء من يوم 28 يناير..



Saturday, August 11, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الإخوان من البنا إلى محمد مرسي :الإرهاب والخيانة وأشياء أخرى

تميزت جماعة الإخوان المسلمين عن غيرها من القوى السياسية المعاصرة بعلامتين مميزتين أساسيتين : البيعة والجهاز السري.
وقد بايع الأتباع إمامهم بيعة كاملة في المنشط والمكره، وعاهدوه على السمع والطاعة ، ولم يكن حسن البنا يخفي ذلك على الناس، فهو لم يكن يقبل منهم بأقل من السمع والطاعة، دون نقاش.
فيقول : "يجب على الأخ أن يعد نفسه إعداداً تاماً ليلبي أمر القائد في أية ناحية، إن الدعوة تتطلب منا أن نكون جنوداً طائعين بقيادة موحدة، لنا عليها الاستماع للنصيحة، ولها علينا الطاعة، كل الطاعة في المنشط والمكره" وأيضاً "يتعين على العضو الثقة بالقائد والإخلاص والسمع والطاعة في العسر واليسر" .


فمنذ البداية دب الخلاف في شعبة الإسماعيلية، وحاول البعض التمرد على البنا وأبلغوا النيابة العامة ضده في مخالفات مالية، فكان رد فعل البنا عنيفاً، فقد جمع عدداً من أتباعه حيث "اعتدوا على المخالفين بالضرب".

ويعترف البنا بذلك ويتباهى به ويبرره بأن "المخالفين قد تلبسهم الشيطان وزين لهم ذلك، وأن من يشق عصا الجمع، فاضربوه بالسيف كائناً من كان" ويتأسف البنا على رفض البعض لضرب المخالفين وردعهم قائلاً : "إننا قد تأثرنا إلى حد كبير بالنظم المائعة التي يسترونها بألفاظ الديموقراطية والحرية الشخصية".

أما العلامة المميزة الثانية فهي الجهاز السري الذي مارس عمليات إرهاب وقتل – كانت البداية والنموذج والقدوة للإرهاب المتأسلم. وقد تدرج الفكر التنظيمي لحسن البنا في سلاسة ويسر ليصل إلى هذا الهدف غير المعلن، فبدأ "بالجوالة" بهدف تعويد الإخوان على النظام شبه العسكري، وتدريبهم على الطاعة التامة والتفاني المطلق.

ثم كانت "كتائب أنصار الله" وهي مجموعات تضم كل منها أربعين عضواً من الأعضاء النشطين في الجماعة يلتقون معاً ليلة كل أسبوع حيث يقضون الليل في العبادة والتلاوة . .. والعيون اليقظة تتابع ذلك لتفرز منه من يصلحون للجهاز الخاص .

ولقد أنكر البنا طويلاً أنه يوجد ثمة جهاز خاص، ونفى ذلك نفياً قاطعاً، بل لقد وصف القائمين بأعمال النسف والتفجير والقتل عام 1948 – 1949 بأنهم "ليسوا إخواناً وليسوا مسلمين"

وظلت الجماعة على إنكارها لوجود الجهاز الخاص حتى برغم اعترافات عشرات بل مئات من أعضائه أمام محكمة الشعب، وقيل ساعتها أنها أكاذيب أمليت وترددت تحت وطأة التعذيب ..

ثم لا تلبث الحقيقة أن تظهر عندما يتنافس رجال الإرهاب الإخواني القدامى في كتابة مذكرات يحاول كل منها أن ينسب إلى نفسه أكبر قدر من القتل والإرهاب .. فكانت مذكرات صلاح شادي – أحمد عادل كمال – عبد المنعم عبد الرؤوف – محمود الصباغ. وقد اعترفوا جميعاً بأعمال إرهابية بشكل مثير للدهشة، لأنهم تحدثوا في تباه وتمجيد للفعل الإرهابي، مؤكدين انتسابهم إلى الجهاز السري والتزامهم بصيغته وأهدافه.

والعنف هو النتيجة المفترضة للخلط وبذرته الخبيثة موجودة منذ البدايات الأولى للجماعة :

فعندما أصدرت جماعة الإخوان مجلتها النذير، تعجل الشيخ عبد الرحمن الساعاتي ( والد المرشد العام حسن البنا ) في أن يجعلها نذيراً للجميع فكتب في عددها الأول مقالاً عنوانه "استعدوا يا جنود" يقول فيه : "استعدوا يا جنود، وليأخذ كل منكم أهبته، ويعد سلاحه، ولا يلتفت منكم أحد، امضوا إلى حيث تؤمرون" .

ثم يقول : "خذوا هذه الأمة في رفق فما أحوجها إلى العناية والتدليل، وصفوا لها الدواء فكم على ضفاف النيل من قلب يعاني وجسم عليل، اعكفوا على إعداده في صيدليتكم، ولتقم على إعطائه فرقة الإنقاذ منكم، فإذا الأمة أبت فأوثقوا يديها بالقيود، وأثقلوا ظهرها بالحديد، وجرعوها الدواء بالقوة، وإن وجدتم في جسمها عضواً خبيثاً فاقطعوه، أو سرطاناً خطيراً فأزيلوه .. استعدوا يا جنود – فكثير من أبناء هذا الشعب في آذانهم وقر، وفي عيونهم عمى" .

بل إنهم يعتبرون – وحتى أكثرهم اعتدالاً – أن "القتل" سلاح في العمل السياسي يمكن لآحاد الناس أن يوقعه متى اعتقد أنه يقيم الحد .. ويسأل الشيخ محمد الغزالي [ أحد أكثر الإخوانيين اعتدالاً – بزعمهم -] في شهادته أمام المحكمة التي حاكمت قاتل "د. فرج فوده" ويجيب عبر الحوار التالي:

س – من الذي يملك إقامة الحد؟
ج – المفروض أن جهاز القضاء هو الذي يقوم بهذه المهمة ..
س – هل يبقى الحد على أصله من وجوب إقامته؟
ج – حكم الله لا يلغيه أحد، والحد واجب الإيقاع.
س- ماذا لو أوقعه فرد من آحاد الناس؟
ج- يعتبر مفتئتاً على السلطة، أدى ما ينبغي أن تقوم به السلطة.
س- هل هناك عقوبة للإفتئات على السلطة؟
ج- لا أذكر أية عقوبة في الإسلام.


وما من مجال لسرد كل الدعاوى الإخوانية التي تقرر أن العنف والإرهاب هو أساس الدعوة .. وجوهرها، فلقد يحتاج الأمر إلى مجلدات .. فقط أدعو القارئ إلى قراءة الكتب الآتية التي أصدرها قادة بارزون من الجماعة، بل لعلهم كانوا أبرز القادة الفعليين، فهم قادة الجهاز السري الذي كرس الإرهاب المتأسلم في مصر:

أحمد عادل كمال – النقط فوق الحروف. ويقول فيه: جماعة دون عنف يحميها .. تهريج.

صلاح شادي – حصاد العمر. [ ويورد مئات الوقائع عن ارتكاب أعمال إرهابية ].

عبد المنعم عبد الرؤوف – أرغمت فاروق على التنازل عن العرش. [ وفيه يؤكد أن الإخوان هم الذين حاولوا اغتيال عبد الناصر في حادث المنشية ويورد تفاصيل الترتيبات ].

محمود عبد الحليم – الإخوان المسلمون،أحداث صنعت التاريخ. [ وفيه يؤكد أن رئيس الجهاز السري للإخوان عبد الرحمن السندي هو الذي دبر قتل نائبه سيد فايز ويقول : "وقد ثبت ثبوتاً قاطعاً أن هذه الجريمة الأثيمة كانت بتدبير السندي".


وإذ يطالع القارئ هذه الكتب أو حتى واحداً منها سيجد فيضاً من المعلومات والأدلة والاعترافات والاتهامات المتبادلة .. تكفي وتزيد لإقناعه بأن جماعة الإخوان كانت المصدر الأساسي للإرهاب المتأسلم في العصر الحديث.

ولكن ليأذن لي القارئ أن نتوقف أمام كاتب إخواني من قادة الجهاز السري، نتوقف أمامه لأنه الأصرح والأوضح .. وربما الأفدح ، إنه محمود الصباغ، ونقرأ:

يبدأ عضو الجهاز الخاص بالبيعة "يدخل إلى حجرة مطفأة الأنوار، ويجلس على بساط في مواجهة أخ في الإسلام مغطى جسده تماماً من قمة رأسه إلى أخمص قدمه برداء أبيض، ثم يخرج من جانبه مسدساً ويطلب من المبايع أن يتحسسه، وأن يتحسس المصحف الشريف ثم يقول له: فإن خنت العهد أو أفشيت السر، فسوف يؤدي ذلك إلى إخلاء سبيل الجماعة منك، ويكون مأواك جهنم وبئس المصير". ( قارن لزاما ببيعة الماسونية ) .

ما معنى " إخلاء سبيل الجماعة منك؟ " تأتي الإجابة في صفحة أخرى عندما يورد الأخ الصباغ نصوص لائحة الجهاز الخاص [ الجهاز السري لجماعة الإخوان ] م13 : " إن أية خيانة، أو إفشاء سر بحسن قصد، أو بسوء قصد يعرض صاحبه للإعدام وإخلاء سبيل الجماعة منه، مهما كانت منزلته، ومهما تحصن بالوسائل، واعتصم بالأسباب التي يراها كفيلة له بالحياة ".

بل أنه يعطي لنفسه ولزملائه الحق في القتل المباشر دون إذن من القيادة " إن أعضاء الجهاز يمتلكون-دون إذن أحد-الحق في اغتيال من يشاؤون من خصومهم السياسيين، فكلهم قارئ لسنة رسول الله في إباحة اغتيال أعداء الله".

فقط نلاحظ أن "خصومهم السياسيين" هم أعداء الله ويباح اغتيالهم.
بل إن الصباغ يغالي فيقول : " إن قتل أعداء الله [أي الخصوم السياسيين للجماعة] هو من شرائع الإسلام، ومن خدع الحرب فيها أن يسب المجاهد المسلمين وأن يضلل عدو الله بالكلام حتى يتمكن منه فيقتله" .

فقط يبقى أن نشير إلى أن "مصطفى مشهور" مرشد الجماعة هو صاحب مقدمة هذا الكتاب.

ومنذ البدايات الأولى حاول حسن البنا – وإن كان بحذر – أن يضع اللبنات الأولى للمفارقة بين عضو الجماعة والمجتمع حكاماً ومحكومين .. وللمفاصلة التامة بينهما. بل ولتكفير المجتمع .. حكاماً ومحكومين .

وفي رسالة التعاليم يحدد حسن البنا واجبات "الأخ المجاهد" وعددها 38 واجباً، الواجب رقم 25 منها يأمر العضو " أن تقاطع المحاكم والمدارس والهيئات التي تناهض فكرتك الإسلامية مقاطعة تامة ".

والبند رقم 37 يأمره "أن تتخلى عن صلتك بأية هيئة أو جماعة لا يكون الاتصال بها في مصلحة فكرتك" ، وعلى نهجه سار عبد القادر عوده .. إذ قرر تكفير كل قائل بالقانون الوضعي [ والغريب أنه ظل وحتى آخر حياته محامياً ويدير مكتباً كبيراً للمحاماة التي تعتمد وفقط على التحاكم إلى القانون الوضعي ].

ويقول مفكر إخواني آخر هو علي جريشه : "ولا خلاف في جهاد من منع بعض شريعة الله، وأولى به من منع كل الشريعة، والقعود عن الجهاد تهلكة نهى الله عنها".

وغني عن القول أن القول بتكفير كل من يقبل بالقانون الوضعي، وهو تكفير للحكم والمجتمع والمحكومين، أما القعود عن الجهاد ضد هذا المجتمع فهو "تهلكة نهى الله عنها".

ودون صعوبة نكتشف أن جوهر فكرة التكفير ومن ثم "المفاصلة" مع المجتمع، والعنف ضده، قديمة قدم الدعوة ذاتها، وأن الذي أرسى أساسها هو مؤسس الجماعة ذاته .. الأستاذ حسن البنا.

والذين يتصورون أن الأستاذ سيد قطب أستاذ "التكفير" والذي انبثق من فكره كل دعاة الإرهاب المحدثون [ إلى درجة أنهم يسمون بالقطبيين ] كان شارداً عن خط الجماعة واهمون .. هو فقط وضع كلمات في موضعها الواضح، ولم يتلاعب بالألفاظ كما فعل سابقوه.

فيقول: "إن الإسلام لا يعرف إلا نوعين من المجتمعات: مجتمع إسلامي، ومجتمع جاهلي" والمجتمعات الجاهلية عند سيد قطب هي كل المجتمعات "الشيوعية والوثنية واليهودية والمسيحية، والمجتمعات التي تزعم أنها مسلمة".
وبشكل أوضح يقول: "يدخل في إطار المجتمع الجاهلي جميع المجتمعات القائمة على الأرض".
وكما قلنا لا حل وسط فهو يقول: " فنحن وهذه الجاهلية على مفرق الطريق .. فإما إسلام وإما جاهلية ، وإن وظيفتنا الأولى هي إحلال التصورات والتقاليد الإسلامية في مكان الجاهلية، ولن يكون هذا بمجاراة الجاهلية في بعض الخطوات لأننا حين نسايرها خطوة، فإننا نفقد المنهج كله ونفقد الطريق ".
وهو لا يعترف بإسلام المسلمين "إن الناس ليسوا مسلمين كما يدعون وهم يحيون حياة الجاهلية، ليس هذا إسلاماً، وليس هؤلاء مسلمين. والدعوة إنما تقوم لترد هؤلاء الجاهلين إلى الإسلام، ولتجعل منهم مسلمين من جديد".

تأملوا "لتجعل منهم مسلمين من جديد". وهو لا يعتبر أن الإسلام قائم إلا في حدود جماعته ومن ثم فهو يدعو إلى إعادة "إنشائه" ، قائلاً : "و ينبغي أن يكون مفهوماً لأصحاب الدعوة الإسلامية أنهم حين يدعون الناس إعادة إنشاء هذا الدين يجب أن يدعوهم أولاً إلى اعتناق العقيدة، حتى ولو كانوا يدعون أنفسهم مسلمين، وتشهد لهم شهادات الميلاد بأنهم مسلمون، فإذا دخل في هذا الدين عصبة من الناس، فهذه العصبة هي التي يطلق عليها اسم المجتمع المسلم".

ما معنى ذلك كله؟ ما معنى تكفير المسلمين جميعاً .. حكاماً ومحكومين .. معناه ببساطة أنهم جميعاً مرتدون. ثم .. الإرهاب.

وهكذا فإن الإرهاب يأتي منقاداً وبشكل طبيعي للفكرة الأولى الذي وضع بذرتها حسن البنا ومدها على استقامتها سيد قطب .

ولعل وضوح وصراحة سيد قطب قد دفعت كثيراً من الإخوانيين المعتادين على "التقية" والممالأة، والتلاعب بالكلمات إلى القول بأن سيد قطب قد تباعد عن فكر الجماعة . مستندين في ذلك إلى كتاب "دعاة لا قضاة" الذي أصدره حسن الهضيبي [مرشد الإخوان آنذاك] وهو في السجن. ناسين أن الهضيبي كان كغيره من قادة الجماعة، يجاهر أحياناً بغير ما يعتقد، وملتجئاً إلى "التقية" ولنا على ذلك أدلة عديدة ..

"أرسل الأستاذ الهضيبي من سجن طره إلى الإخوان في الواحات مؤكداً أن تفسير الأخ سيد قطب للقرآن هو الحق الذي لا يسع أي مسلم أن يقول بغيره" .

وقد يقول قائل –وقد يكون على حق– أن هذه أقوال متهم قد أجبر عليها تحت وطأة التعذيب.
فلنأت إلى شهادة أخرى، كتبت في الزمن السعيد زمن التهادن بين الإخوان والسادات.
الأخت زينب الغزالي تقول "إن فضيلة المرشد [الأستاذ الهضيبي] قد قرأ كتاب معالم في الطريق، وأعاد قراءته قبل طبعه، ووافق عليه .. وقال أن هذا الكتاب قد حصر أمله كله في سيد ، وأنه الأمل المرتجى للدعوة الآن".

وفي كتاب آخر أصدره واحد من مفكري الجماعة [ صفوت منصور] نقرأ " والأستاذ سيد قطب صاحب كتاب معالم في الطريق يعد في ميزان الرجال عماداً هائلاً في تجديد شباب الحركة الإسلامية والامتداد الفكري والحركي لجماعة الإخوان المسلمين " .

ويعود فيؤكد أن فكر سيد قطب "هو امتداد لفكر جماعة الإخوان المسلمين، وتجديد لشبابها الفكري والحركي"

وقائد إخواني بارز هو صلاح شادي يكتب كتاباً أسماه "الشهيدان – حسن البنا وسيد قطب" يقول فيه : "لقد كان حسن البنا البذرة الصالحة للفكر الإسلامي، وكان سيد قطب الثمرة الناضجة لهذا الفكر" .

وبعد كل هذا :

صدرت مذكرة عبد الرحمن عمار المرفوعة إلى مجلس الوزراء بشأن طلب حل جماعة الإخوان المسلمين على قرار اتهام طويل يعيد إلى الأذهان كل أعمال العنف التي ارتكبتها الجماعة، حتى تلك التي ارتكبتها بإيعاز من السلطات ولخدمة مصالحها.

فمن بين التهم الثلاث عشرة التي ساقتها المذكرة نجد:
1. أن الجماعة كانت تعد للإطاحة بالنظام السياسي القائم وذلك عن طريق الإرهاب مستخدمة تشكيلات مدربة عسكرياً هي فرق الجوالة.
2. مسئولية الجماعة عن مقتل أحد خصومها السياسيين (وفدي) في بورسعيد.
3. مسئولية الجماعة بحيازة أسلحة ومفرقعات ومتفجرات (حادث المقطم – مستودع السلاح بعزبة الشيخ محمد فرغلي – ضبط مصنع للمتفجرات بالإسماعيلية).
4. نسف فندق الملك جورج بالإسماعيلية .
5. نسف العديد من المنشآت التجارية المملوكة لليهود.
6. الاعتداء على رجال الأمن أثناء تأدية وظيفتهم.
7. إرهاب أصحاب المنشآت التجارية وتهديدهم بهدف الحصول على "تبرعات" و"اشتراكات" مدفوعة مقدماً لصحيفة الجماعة.

وبناء على هذه المذكرة أصدر الحاكم العسكري العام ( محمود فهمي النقراشي باشا ) قراراً عسكرياً من تسعة مواد تنص مادته الأولى: تحل فوراً الجمعية المعروفة باسم جماعة الإخوان المسلمين بشعبها أينما وجدت، وتغلق الأمكنة المخصصة لنشاطها، وتضبط جميع الأوراق والوثائق والسجلات والمطبوعات والمبالغ والأموال وعلى العموم كافة الأشياء المملوكة للجمعية.
ويحظر على أتباعها والمنتمين إليها بأية صفة كانت مواصلة نشاط الجمعية وبوجه خاص عقد اجتماعات لها أو لإحدى شعبها أو تنظيم مثل هذه الاجتماعات أو الدعوة إليها وجمع الإعانات، أو الاشتراكات أو الشروع في شيء من ذلك .. ويعد من الاجتماعات المحظورة في تطبيق هذا الحكم اجتماع خمسة فأكثر من الأشخاص الذين كانوا أعضاء بالجمعية المذكورة. كما يحظر على كل شخص طبيعي أو معنوي السماح باستعمال أي مكان تابع له لعقد مثل هذه الاجتماعات، أو تقديم أي مساعدة أدبية أو مادية أخرى.

وتنص المادة الثالثة "على كل شخص كان عضواً في الجمعية المنحلة أو منتمياً لها وكان مؤتمناً على أوراق أو مستندات أو دفاتر أو سجلات أو أدوات أو أشياء أن يسلمها إلى مركز البوليس المقيم في دائرته في خلال خمسة أيام من تاريخ نشر هذا الأمر".

أما المادة الرابعة فتنص على تعيين "مندوب خاص مهمته استلام جميع أموال الجمعية المنحلة وتصفية ما يرى تصفيته، ويخصص الناتج للأعمال الخيرية أو الاجتماعية التي يحددها وزير الشئون".

ودارت ماكينة العنف البوليسي ضد الإخوان .. هؤلاء الذين باركوا دورانها ضد خصومهم من الوفديين والتقدميين والشيوعيين فإذا بغول الديكتاتورية يبتلعهم هم أيضاً.

والمعتقلات التي افتتحت في ظل مباركة الإخوان وتهليلهم يوم 15 مايو 1948 (بمناسبة حرب فلسطين) والتي استقبلت خصومهم السياسيين، أخذت تتوسع كي تستقبل الألوف من أعضاء الإخوان.

ويقول البنا أنه قد تم فصل 150 موظفاً، وشرد من القاهرة وحدها إلى الوجه القبلي 500 موظف ، وأبعد عن كليات الجامعة والمدارس الثانوية نحو ألف طالب.

وفي 28 ديسمبر وقعت الواقعة التي صعدت المأساة إلى أعلى قممها إذ قام طالب في الثالثة والعشرين من عمره (عبد المجيد أحمد حسن) بإطلاق رصاصتين محكمتي التصويب على رئيس الوزراء محمود فهمي النقراشي باشا.

وأتى إبراهيم عبد الهادي ليدير ماكينة العنف الرسمي إلى أقصى مداها، ولتتسع دائرة الاعتقالات في صفوف الإخوان فتشمل 4000 معتقل، وتعرض بعض المعتقلين لأقصى درجات التعذيب الوحشي الذي لم تعرف له مصر مثيلاً من قبل، وباختصار "كانت الستة أشهر التالية لتولي إبراهيم عبد الهادي الحكم صورة راسخة في أذهان المصريين جميعاً للسلطة الرسمية الغاشمة وقد اكتسب عبد الهادي لنفسه خلالها عداء كافة فئات الرأي العام المصري".

ولعل شكوكاً كثيرة قد ساورت هؤلاء الشبان من أعضاء الجهاز السري وهم يعانون من التعذيب الوحشي في جدوى عملية الإرهاب ضد خصومهم، وربما في مدى مشروعيتها. وفي مدى انطباق "فكرة الجهاد" على ما ارتكبوه من أعمال، ولعل فتاوى مفتي الديار المصرية، وبيانات شيخ الأزهر وهيئة كبار العلماء التي تدين أعمالهم قد أثرت فيهم كثيراً.

لكن الطامة الكبرى جاءت عندما استنكر البنا نفسه هذه الأعمال واتهم القائمين بها بأنهم "ليسوا إخواناً وليسوا مسلمين" والتاريخ يعيد نفسه !!! ، وهنا انهار المتهمون جميعاً، فقد كان صمودهم واحتمالهم للتعذيب يستمد كل صلابته من "البيعة" التي أقسموا بها بين يدي الشيخ أو من يمثله في حجرة مظلمة .. فإذا تخلى الشيخ عنهم وعن فكرة "الجهاد" كما لقنها لهم .. فماذا يبقى؟

ولقد صمد عبد المجيد حسن ثلاثة أسابيع كاملة في مواجهة تعذيب وحشي ضده وضد أسرته، لكنه ما لبث أن انهار تماماً عندما قرأ بيان الشيخ البنا الذي نشرته الصحف.

والحقيقة أن نزوع الإخوان إلى الإرهاب، كان خطأ فادحاً مكن الخصوم من استخدام العنف الرسمي في أقصى صورة ضدهم. كذلك فقد عزلهم هذا الإرهاب عن الكثير من القوى التي اعتادت العطف عليهم أو النظر إلى دعوتهم بعين الرضا.

لكن استنكار الجهاز السري وجرائمه لم يأت من خارج الجماعة فقط، بل لعله أتى اكثر ما أتى من داخلها .. بل من شيخها ومن منشئها ومؤسس الجهاز السري نفسه. والتاريخ يعيد نفسه !!!

وعودا على رأس التكفير والإرهاب :

وإذا كان حسن البنا هو البذرة الصالحة فإن سيد قطب هو الثمرة الناضجة .. أو على الأقل هذا هو رأي واحد من كبار رجال الجماعة. إنه "صلاح شادي" الذي كان مسئولاً عن قسم "الوحدات" بالجماعة [ الفرع الأكثر سرية من الجهاز السري، فهو الفرع الخاص بأعضاء الجماعة في الجيش والبوليس ].

ولم يحدث أبداً أن وجه إخواني أياً كان مرتبته أي نقد، أو شبه نقد لممارسات أو كتابات سيد قطب. وسيد قطب –وهو شخصية مثيرة لجدل شديد –هو سيد عصر الإرهاب الحالي.
فكل الإرهابيين الذين ملأوا الدنيا قتلاً وسفكاً للدماء هم " قطبيون " أي أنهم من أتباعه. وفي سجن "طره" بدأ سيد قطب في استقطاب أكثر عناصر شباب الجماعة تشدداً ليكون منهم تياراً ينتقد اعتدال البعض من رموز الجماعة، ويدعو إلى تكفير المجتمع [ الحاكم والمحكوم على السواء ]

وكان من أبرز تلاميذه في السجن " شكري مصطفى " الذي سرعان ما كون بعد خروجه من السجن " الجماعة المسلمة" التي أسميت إعلامياً بجماعة "التكفير والهجرة" ، ومن هذه الجماعة الشديدة التشدد والتي تعرضت لضربات قاصمة في أعقاب اختطافها للشيخ الذهبي واغتياله .. تولدت جماعات عدة لعل كل منها كان أكثر تطرفاً مما سبقه.
لكن سيد قطب هو صاحب نواة كرة الثلج التي تضخمت لتفرز لنا كل الإرهابيين من أعضاء "جماعة الجهاد" و" الجماعة الإسلامية " وما أفرزتاه من تكوينات تالية .

وقد يتململ بعض الإخوان من نسبتهم إلى هذه التداعيات ، لكن الشيء المؤكد أن أحداً لم يجرؤ أو يتجاسر أن ينطق بكلمة نقد واحدة لفكرة أو كلمة أو فعل من أقوال أو أفعال سيد قطب.
أليس هو " الثمرة الناضجة " للدعوة. أليس هو " الأمل المرتجي للدعوة " كما أكد الهضيبي المرشد العام للإخوان على زمن سيد قطب؟
بل أن أحداً من الإخوان لم يوجه أي نقد أو إدانة لكل ما ارتكبه الإرهابيون من مجازر. يتنصلون منها نعم. أما إدانتها وإدانة القائمين بها أو القائلين بضرورتها فلا.

ويبقى معلقاً في عنق الجماعة كل فعل أو قول، وكل قطرة دم أريقت بأيدي الإرهابيين حتى يعلنوا براءتهم منها، ويعلنوا إدانتهم لها ، وعلى رأسها كتب سيد قطب .
والغريب أن هؤلاء الإرهابيون يسارعون من قبيل التفقه، بتحريم عشرات الأفعال والأقوال والكتابات ، لكن أحداً منهم لم يحرم حرفاً مما كتبه هؤلاء الإرهابيون الجدد ابتداءاً من سيد قطب وحتى عمر عبد الرحمن وعبود الزمر وأسامة بن لادن وأمثالهم. ولم يحرم فعلاً مما فعلوا. هو فقط يقول لم أفعل. ولكن أين واجب المسلم في تبيان الحق .. أليس " الساكت عن الحق شيطان أخرس؟ " .

الإخوان وتفريخ الجماعات التكفيرية :

ومع وجود قيادة للجماعة منغلقة على نفسها، ولا تمتلك لا الكفاءة الفكرية ولا التنظيمية التي اعتاد عليها الإخوانيون.

ومع بروز قيادات من الكوادر الوسطى اكتسبت في ظل ظروف محددة بعضاً من وجود جماهيري. وهي قيادات قدمت إلى الجماعة من صفوف " كرة الثلج " التي ولدها سيد قطب. أي من صفوف الجامعات الجهادية كما يسمونها. دخلوا الجماعة شباناً [ طلاباً أو خريجين جدداً ] صعدوا خطوة أو خطوتين ثم .. كفى.
فالحصون العليا في قيادة الجماعة محصنة لا يمسها إلا "المقربون" ابن المرشد المؤسس وابن المرشد التالي. أما هؤلاء الغرباء فلا مكان لهم في قمم القيادة الإخوانية.

ثم بدأت القيادة تلعب لعبة غريبة. تورط قواعدها ولا تتورط هي. هم يسجنون وهي تنجو.
ولعل الأمن قد أسهم في هذه اللعبة ربما [ أقول ربما ] عن وعي.

الأمن يقبض على الكوادر الوسطى، يحاكمها، ويسجنها، بينما " القيادة " تعيش في مأمن.
ويبدو غريباً. وربما مريباً أن يقبض على مئات من أعضاء القيادات الوسطى الإخوانية بتهمة الانضمام إلى الجماعة وهي تنظيم محظور، وتكون الأدلة كتابات ومطبوعات إخوانية كتابها ومؤلفوها من أعضاء مكتب الإرشاد الذي يعيش حراً طليقاً، بل ويعلن أعضاؤه عن مواقعهم في الجماعة.
فالعضو يسجن لأنه يشتبه في أنه منضم للجماعة ، بينما الأستاذ مصطفى مشهور كان يعلن في كل يوم أنه المرشد العام .. والمستشار مأمون الهضيبي يعلن وعلناً أنه نائبه.
هذا المنطق المفتقد أثار حفيظة الكوادر الوسطى، خاصة وأن المواقع القيادية قد حجبت عنها قصراً.
وأن الجماعة تفتقد أي شكل من أشكال الديموقراطية – زعموا - ، فأية ديموقراطية مع من بايعته " أميراً " أو " مرشداً " . بايعته "على السمع والطاعة في المنشط والمكره" ، ومن تلقنت دوماً أنه يتحتم عليك أن " تطيعه وإن ضربك على ظهرك وبطنك "؟
وأية ديموقراطية فيما أسمي ببيعة المقابر؟ حيث وبشكل مفاجئ بويع مصطفى مشهور مرشداً للجماعة خلال مراسم دفن المرشد السابق .. بايعه المشيعون دون ترتيب، ودون احتراز من أن يكون المبايعون لا يمثلون الجماعة تمثيلاً حقيقياً. أو حتى لا يكونون أعضاء فيها.
وأية ديموقراطية مع مرشد عام هو واحد من الرعيل الأول لمؤسسي الجهاز السري الذي يفرض طاعة مضاعفة، وخضوعاً لا نقص فيه.
وهكذا بدأ التململ في صفوف الكوادر الوسطى، وظهرت تداعيات جديدة. إنشقاقات من الجماعة بعضها أسمى نفسه "حزب الوسط" [ تحت التأسيس ] والآخر "حزب الشريعة" [ أيضاً تحت التأسيس ] .
وآخرون كثيرون .. متمردون صامتون، أو منسحبون دون ضجيج، أو يستعدون لذات الشيء.
لكن التداعيات ومهما حاولت أن تتزين تبقى مفعمة بثوابت الأصل. مثله ، مثقلة بكل نوازعه وكل مقولاته الإرهابية. وإن تزينت أو تجملت أو حاولت .
ونعود لنؤكد ما كررنا من قبل أن الإرهاب يبدأ فكراً. يبدأ بفكرة خبيثة متأسلمة، لا تلبث أن تقتاد صاحبها أو متلقيها خطوة خطوة في طريق المفاصلة مع المجتمع، أو مع كل مختلف معه، ويصبح الآخر هو العدو ، وبالضرورة الكافر .. الذي يجب جهاده أو أن يقام عليه حد الردة.

إن جميع ما سيق هنا من كلام القوم ، لم يفتر عليهم ، ولم يتقول عليهم ، ولم يحمل كلامهم ما لا يحتمل ، ولم يلحق بهم ما يتبرؤن منه ، إنما هو شهادتهم على أنفسهم ، ومن أفواههم ندينهم .

وهذه بعض المراجع – الإخوانية - لمزيد من عفن القوم وإدانتهم لأنفسهم :

1- ( ذكريات لا مذكرات ) – عمر التلمساني
2- ( التنظيم الخاص ) – محمود الصباغ
3- ( الإخوان المسلمون أحداث صنعت التاريخ ) – محمود عبدالحليم
4- ( حصاد العمر ) – صلاح شادي
5- ( الشهيدان حسن البنا ، وسيد قطب ) – صلاح شادي
6- ( النقط فوق الحروف ) – أحمد عادل كمال
7- ( التاريخ السري للإخوان المسلمين ) – علي العشماوي

مرفوع من الخدمة

Wednesday, August 08, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مهلة حتى منتصف ليل الخميس لمرسي لمغادرة قصره قبل أن يلقي مصير القذافي

قال العقيد السابق عمر عفيفى على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى الفيسبوك : من يعتقد ان مرسي قد التصق بالكرسي الرئاسي فهو واهم واؤكد وعلي مسئوليتي ان خلع مرسي اسهل واسرع وايسر من خلع مبارك الف مره .
ولعلي اؤكد اننا يوم نريد خلع مرسي سنخلعه بمنتهي السهوله واليسر وفي وقت قياسي .
ولكن لن نفعل ذلك الا بعد ان تتفق القوي السياسية علي البديل وهو مجلس قيادي ثوري من الرموز الثورية وشباب الثوره ، ام يريد دعاة ٢٤ اغسطس ان نخلع مرسي لصالح مجلس العسكر الذي قتل الثوار ؟
اقول للرموز الوطنية حان وقت ان تتخلوا عن انانيتكم واختلافكم الذي اوصل البلد لما هو فيه الان والا سيضربكم التاريخ باقذر احذيته ولن يرحمكم الثوار ولن يكون لكم مكان في مصر الثورة


واعلن انني لن اشارك ابدا في اي دعوه مشبوهه ومثلي الملايين وهو ما اعلنته ثورة الغضب الثانية و٦ ابريل وضباط من اجل الثورة والكثيرين من اصحاب الثورة واهلها
ومرسي هو مبارك لا فرق بينهما فقد عماه الكرسي وقلد نفسه كل الاوسمه مثله مثل القذافي ونقض عهده حتي مع من ايدوه وعلي راسهم حزب النور والسلفيين وحزب الاصاله وحتي مع ابو اسماعيل وهم سيكونوا معنا لانهم لا يحترمونه بعدما نقض وعوده وتحول لمحمد مرسي مبارك وربما اسوا
كما اكتشف العديد ممن ساندوه باوامر من امريكا وعلي راسهم احمد ماهر ووائل غنيم وقنديل وغيرهم انه ضربهم علي قفاهم ولعب بهم وخان كل وعوده
اما عن الشرطه فهي لن تحميه واما عن الجيش فسيقفون علي الحياد ولن يدافع عنه احد سوي اعداد بسيطه ستفر وتتركه لمصيره الاسود عندما نقرر نهايته
اعطيته مهله حتي الثانية عشر ليلا يوم الخميس القادم اتمني ان يدرك ويقرا التاريخ ويفيق من غيبوبته لاننا لن نرحم من خان الثورة وصدر الغاز لاسرائيل سرا وباع الكهرباء لاسرائيل والمصريين يعيشون في الظلام ومن يريد ان يرسل وجبات ساخنه لغزة وشباب مصر يقتل من احل بحنيه عيش من الفرن
و يتابع حديثه قئلا : مرسي يقترب من نهايته ولن ينقذه اوباما ولا هيلاري ولا نتنياهو ولا الشاطر ولا حمد وموزته وقتما نقرر نهايته  - على حد قوله -
وقال : حن الان نعد العده ونحشد الحلفاء والشركاء ونجيش شباب الثورة لساعة الصفر القريبه جدا ، وسترون ان مرسي مجرد وهم او بالونه سنفرغها بدبوس .. اللهم اني قد بلغت اللهم فاشهد .
مرفوع من الخدمة

Monday, August 06, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

قادة وكتائب الاخوان الالكترونية تشحن المصريين لاقالة المشير طنطاوي وتصف منفذي العملية الارهابية بعناصر الجهاديين

انتظرنا "الغد" جميعا بشغفا بالغ لنري قرارات الدكتور مرسي الصارمة التي توعد بها "هؤلاء" في احداث حدود سيناء وعلي حد قوله انه رد متصاعد ..

وبعد الاطلاع علي قرارات المرشد العام واعضاء أهله وعشيرته ومكتب الارشاد وحلفاء الاخوان في الولايات المتحدةالامريكية الشقيقة، خرجت علينا لجان الاخوان الالكترونية التي تدير صفحات كبيرة عديدة باسماء ثورية مزيفة علي مواقع التواصل الالكتروني كالفيسبوك وتويترعلي انها صفحات ثورية و صفحات تهاجم الاخوان، و اخري تعد لثورة يوم 24 اغسطس عليهم ...الخ ، خرجت علينا كلها في آن واحد من ساعتين تقريبا بحملة ضد المشير محمد حسين طنطاوي والصاق المسئولية فى استشهاد جنودنا به، مستغلين الأحداث المؤسفة بمطالبة الرئيس مرسي بإقالته ..

ونجد ان مواقع الرصد الاخوانية تصف المجرمين الخونة منفذين عملية قتل شهداء مصر من افراد وظباط الجيش المصري اثناء تناولهم الافطار بالعناصر "الجهادية" !!




اما الصفحات الاخوانجية الرسمية فهي تدافع وتدعم تواجد التنظيمات الارهابية في سيناء

1- صفحة " الاخوان المسلمون" تربية جهاد ودعوة : لعبة صهيونية حقيرة لكي يتم تصفية التنظيمات المسلحة في سيناء .




ملخص تعليقات صفحات الإخوان على حادث قتل الظباط و الجنود المصريين

1- أخر أخبار ميدان التحرير : الجيش هو اللى قتلهم علشان يتهم حماس

2- كلنا بنهزر يا ساويرس : المخابرات قتلتهم علشان تبرر قفل المعبر

3- شبكه رصد : مصرع جنود من الجيش على يد "مجاهدين"

4- أنت عيل أخوانجى : تسخر من سرقه المدرعات و تتهم الجيش المصرى بالضعف و انه لا يستطيع حمايه الحدود و يمكن حمايتها باللجان لشعبيه

5- معارضى حكم الإخوان والسلفية لمصر : صوره للمدرعة المصرية المخطوفة من جانب " الجهاديين"

ملخص تعليقات النشطاء :

1- نواره نجم : الحمد لله ان الجيش هيبقى مكسور بسبب قتل زمايلهم

2- علاء عبد الفتاح : القاتل يجلس فى مكتب مكيف فى وزاره الدفاع

3- أسماء محفوظ : دى نتيجه أنشغال العسكر بالسياسه

4- بثينه كامل : اللى قتلهم كانو لابسين بيادات ميرى

5 -عصام سلطان: سنظل نعاني من «بلاوي» مبارك.. وليصمت «الطابور الخامس»

6 -القيادي الإخواني جمال حشمت : الموساد وراء تفجيرات رفح ومن غير المعقول أن يفعلها مسلم.

7 - القيادي بالجماعة الإسلامية صفوت عبد الغني :سنعود للعنف اذا حدث إنقلاب عسكري


8 -القيادي الإخواني حسن البرنس : يجب على مرسى عزل المشير طنطاوى فورا .. نتيجه حادث سيناء واستشهاد الجنود 


تعليقات الشيوخ :

1- محمد حسان : .............
2-ابو اسحاق الحوينى : ...........
3- خالد عبد الله " اللى قتلهم مش حماس اللى قتلهم حكم العسكر
4- حازم ابو اسماعيل : .............
5- ياسر برهامي : ..........

تعليق المرشد العام للإخوان المسلمين :

-  محمد بديع : اسرائيل ترتعش من تصريحات محمد مرسي. !!

Monday, August 06, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

اسماء الشهداء والمصابين بسيناء ليلة الأحد 5-8-2012 خيرة رجال جنود مصر

Monday, August 06, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

دهشور ستكشف المستور ، كيف ستتعامل الدولة الجديدة بعد 25 يناير مع الفتن الطائفية وجرائم الإعتداء الجماعي علي الأقباط ؟

بعض ممتلكات الأفباط المنهوبة والمحروقة
بعد عصر مبارك استبشرنا خيرا بتعديل الأوضاع التي فسدت وتصحيح الأمور التي تعفنت من غياب الدولة وقانونها تماما أمام جرائم انسانية ودينية تتم بشكل جماعي وباتت السيادة وقتها لقانون الغاب دون اعطاء كل ذي حق حقه والعدالة تأخذ مجراها وفقا ً لمعايير ألف، باء دولة لها قانون له سيادة وله وقار !!

هاهو الإعتداء علي المواطنين الأقباط وعلي ممتلكاتهم بشكل جماعي في عهد مرسي أيضا ً .. وهاهو كما اعتدنا في عصر مبارك في انحصار الدولة بالمؤسسة الأمنية فقط هي التي تواجه وحدها هذا الملف ؟؟

هاهو الرئيس محمد مرسي أمام مواجهة حقيقية لمشكلة تغلغلت في كيان النسيج الوطني بسبب الخطب الدينية المتعصبة والمغالاة في التعصب والبغضة ضد اللأقباط وأدوار عبادتهم  ..

هاهو الرئيس امام اختبار حقيقي وفعلي يكشف عن مصداقيته لكل ما صرح به في مشروعه في رعاية حقوق كل الشعب المصري ومنح القانون سيادته والكل تحت طائلته .
هل ستتم معاقبة الجناة المعتدين علي المواطنين وممتلكاتهم في بلطجة واضحة بالقانونوالعادالة لتستقيم الأمور في المستقبل أم ستكون السيادة للمجالس العرفية التي ثبتت دعمها في استمرار وتوطيد البلطجة الدينية علي ادوار العبادة المسيحية وعلي المواطنين المصريين المسيحيين طوال عصر الفساد والمفسدون..

بالفعل انه مفترق طرق امام سيادة الرئيس محمد مرسي وحزبه حزب الأغلبية . فإنها أول حادث فتنة طائفية تحدث وهو علي كرسي الرئاسة وهي جريمة إعتداء جماعي علي مواطنين وترويعهم واصاباتهم ونهب وسلب وحرق ممتلكاتهم ومنازلهم .. والجميع داخل مصر وخارجها يراقب ردة فعل رئيس " الجمهورية الجديدة"  اما أن يعالج المصيبة بشكل قاطع مانع وعادل أو ....؟

Wednesday, August 01, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ميسون السويدان: ولو كره المكفرون

تظنونني سأسكت عنكم يا مكفّرون؟؟ لا والله لن أسكت.. لم أتمسّك بديني كل هذه السنين في الغرب حتى يأتي “المسلمون” ليسلبوني إياه

لقد عدنا والله إلى الجاهلية،أنتم تعذّبون المسلمين بالشتم حتى تخرجوهم من دينهم..وأنا والله لن أخرج من دين الله ولو كره المكفرون

هذا الدين الذي تدافعون عنه ليس بديني هذا صحيح. أنا ديني الإسلام والرحمة وأنتم دينكم التكفير والنَّقمة.
لم أذهب إلى مكة لأرى من يدَّعي أنَّه يمثِّل الدين يضرب أرجل النساء بالعصا ويهشّهن كالغنم..أنا لست بعيراً بيد راعٍ أنا إنسانة جاءت لتقلى ربها

لم أذهب إلى مكة كي أرى متاجر إسرائيل على بُعد خطوات من بيت الله الحرام.

لم أذهب إلى مكة لأرى آلاف الفقراألمساكين يقفون بين يدي الله بأثوابهم البالية فيجبرهم الإمام أن يدعوا للملوك والسلاطين الذين لا يصلّون أصلاً.

لم أذهب إلى مكة ليبكي قلبي ما فعلتموه بهذه المدينة الطاهرة..بالمسجد الحرام،ذهبت إليها بحثاً عن الله..فلم أجدْه عندكم..نعم،ما وجدته إلا بقلبي.

لو أنّي بحثت عن الله في مكّة..أو في مذهبكم التكفيري العنيف الملطّخ بالدماء لكَفرتُ من زمان…هذا صحيح.. فالحمد لله أنّي لم أبحث عنه إلا بقلبي

إن لم يسعنا الإسلام جميعاً ء فاذهبوا أنتم. أنا هنا في رحاب الله باقية. مسلمة أنا لن أتخلّى عن ديني ولو قاتلتموني عليه بالسلاح.

أنتم قتلتم الحلّاج … أنتم قتلتم الروحانية في مكة.. أنتم قتلتم الله في قلوب الناس.. أنتم شوّهتم دين الله ألا شاهت وجوهكم.

مَن كان يعبد محمد بن عبدالوهاب ء فإنّه قد مات، ومَن كان يعبد الله فإن الله حيٌّ لا يموت.

أحدٌ أحدْ.. ربُّ المكَفِّرِ شيخُهُ… رب المكفِّرِ سيفُهُ… وأنا إلهي ليس يسكن في جمادٍ أو جسدْ… أَحدٌ أحَدْ … أحَدٌ أحَدْ …

إن تضعوا حجر التكفير على صدري فلا أقول إلا: أحدٌ أحدْ.. أنا ما وجدتُك في بلدْ، أنا ما وجدتك في جسدْ، أنا ما وجدتك في سوى قلبٍ لغيرك ما سجدْ

أَحدٌ أحَدْ … أحَدٌ أحَدْ … ربُّ المُكفِّرِ قاتلٌ … ربُّ المكفِّر مُستَبِدْ … وأنا إلهي في فؤادي…ليس يقتلُهُ أحَدْ …



-هذه الكلمات كتبتها الشاعرة ميسون السويدان بعد تغريدة تقول فيها:  أنها تتيه في شوارع مكة تبحث عن الله… ولم تجده في الحرم ثم أتى عليها سيل من الشتائم والتكفير والتوعد بالقتل

لزيارة صالون ميس الأدبي من هنا

Tuesday, July 31, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مورسي يبيع مصر لهنية وإسرائيل عبر هشام قنديل

مورسي يبيع مصر لهنية وإسرائيل عبر هشام قنديل
هشام قنديل رئيس وزراء مصر الجديد اللي اختاره مرسي هو صهر اسماعيل هنيه رئيس وزراء الحكومه الفلسطينيه المُقاله بالاضافه الي ان والدته فلسطينيه واغلب عائلتها من حماس والسبب كما يبدو وراء إختيار مرسي لهذا الرجل بجانب ما يتمتع به من تشابه بينه وبين مرسي من حيث فقدان الكاريزما والسماجة السياسية هو موافقته المسبقة على رفض فكرة الوطن والحدود وهو أنسب من يساعد مرسي حاليا لتقسم مصر وتوطين الفلسطينيين في سيناء وهو ما أصبح واقعا ملموسا عبر سماسرة الأراضي الذين رفعوا سعر متر الأرض بشبه جزيرة سيناء أضعاف مضاعفة مؤخرا بينما تتولي قطر تمويل عملية الشراء
هل يرتكب محمد مرسي الخيانة العظمي ...أظن الأمر أصبح مؤكدا .
مدونة مرفوع من الخدمة

Monday, July 30, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

محمد مرسي يحكم على أطفال مصر بالموت

محمد مرسي يحكم على أطفال مصر بالموت
محمد مرسي يحكم على أطفال مصر بالموت
كلنا نعرف كم أنفقت الدولة على العلاج المجاني في مستشفيات العالم لعلاج الدكتور محمد مرسي وقت أن كان أستاذا للجامعة وكلنا نعلم مطالباته المتعددة لمضاعفة مقابل العلاج حتى ينعم بصحة وعافية على حساب الشعب المصري وكلنا نعلم كم يتكلف علاج الدكتور مرسي حاليا على نفقة الدولة حتى لا يصاب بنوبات تشنج مفاجأة أو بحالات صرع قد تؤدي لتبول لا إرادي وعض اللسان وما إلى ذلك من المضاعفات كما أننا نعلم أنه مازال يعالج من مرضه شديد العدوي بالفيروس سي لكن مرسي وحده لا يعلم أن أن هناك من أطفال مصر من يحتاج إلى ألف جنيه ليظل حيا ومن هؤلاء من هم دون سن السادسة لكن محمد مرسي بقراراته الأخيرة أخرج هؤلاء من جنته كما لو كان يملك الحياة والموت
يا دكتور مرسي ثمن اليوم الواحد في الحضانه في المستشفيات الخاصة يترواح ما بين 500 ج و الف جنيه
لما الحكومة تلغي التأمين الصحي للاطفال اقل من 6 سنين
الأب يعمل ايه اذا كان ابنه المولود يحتاج الى حضانه سواء لعدم اكتمال نموه أو لاصابته بالصفرا
يا دكتور مرسي " قرار الغاء التأمين الصحي للاطفال أقل من 6 سنوات " ببساطة هو قتل لالاف الأطفال الرضع ، لأن معظم الآباء ليس معهم أموال تكفي لوضع ابنائهم في الحضانات
يعني الأب أصلا مش عارف يكفي بيته ، و المفروض ابنه المولود يبقى في الحضانه 10 أيام اللي ثمن اليوم الواحد فيها 1000 ج ، الأب يجيب منين 10 الاف جنيه
يا دكتور مرسي ما يحدث في أول عهدك جريمة لا يجرؤ على فعلها الصهاينه ضد العرب او المسلمين
فكل دول العالم توفر الرعاية الطبية الكاملة للأطفال مجانا..
إقرأ الخبر من هنا

مرفوع من الخدمة

Wednesday, July 25, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

شاهد فيديو اسرائيلي خطير جدا: يكشف فوز مرسي بالرئاسة بمثابة خطوة في أجندة اسرائيل لبناء هيكل سليمان!!


شاهد فيلم تسجيلي اسرئيلي قصير يهدف لتعبئة الشعب الاسرائيلي معنويا وتوعيته ...
يحتوي علي فلسفات كبيرة وتوضيح قاطع لمضمون لعبة الحياة السياسية الاسرائيلية الحالية من توظيف جماعة الأخوان المسلمين ..
الكبار ( الجيل الكبير ) بيلعبوا سياسة صح وفي قمة الإستمتاع والإسترخاء علي "الشاطئ" السياسي بها لأجل الصغار ( الجيل القادم ) يستعدوا لبناء هيكل سليمان دون عائق وفي غفلة من الجميع .. وأثناء ذلك تعود أسراب "الطيور المهاجرة" الي بلادها اسرائيل لتنتهي حينئذ مهمة الاخوان في صورة محمد مرسي البارافان ..

-بعد نجاح مرسي بالانتخابات أطفال اسرائيل مستعدون أثناء إحتضار القضية الفلسطينية-
فالفلسطينيون يهجرون بلادهم لاستيطان سيناء التي يبيعها لهم مرسي بالقطعة

Wednesday, July 25, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

اخلعوووووه

اخلعوووووه
رغم أن الدكتور محمد مرسي بدأ رئاسته للجمهورية بداية مبشرة بكل الخير مفتتحاً عهده بعبارته "وليت عليكم ولست بخيركم فأطيعوني ما أقمت الحق والعدل فيكم فإن عصيت فلا طاعة لي عليكم".. إلا أن سدنة فرعنة الرئيس لم يبالوا بما قاله مرسي وانبري كل واحد منهم في حجز مقعده سريعا ضمن حملة المباخر الجدد الذين سيحيطون بالرئيس الجديد يسبحون بحمده ويعددون فضائله ويكثرون من صفاته ويؤكدون أنه المخلص الذي أرسله الله تعالي لينقذ مصر وشعبها من الغرق في بحر مشكلاتها العميق.

والواضح أن الرئيس الجديد لو امتثل لما يردده ويفعله كثيرون هذه الأيام لتحول إلي فرعون جديد لن يختلف عن سابقه الذي بدأ حكمه بداية مبشرة ثم حوله حملة المباخر إلي نصف إله لا يضل ولا ينسي.. بيده كل شيء.. وبفضل توجيهاته يعيش المصريون.. يأكلون ويشربون وينامون آخر الليل شاكرين الله أن من عليهم بريئس مثله.. وصدق الرجل كل ما قيل عنه حتي انتهي به المطاف إلي خلف القضبان مصحوبا بلعنات المصريين.. فهل يعتبر "مرسي" من "مبارك"؟!.. وهل ينتبه قبل أن يفوت الأوان إلي أولئك الذين أدمنوا فرعنة الرئيس أيا كان اسمه وتوجهه؟!

ورغم أن مسلسل فرعنة الرئيس الجديد قد بدأ حلقاته فور إعلان فوز مرسي برئاسة الجمهورية إلا أن أبرز هذه الحلقات كان في مليونية تسليم السلطة يوم الجمعة قبل الماضي وتحديدا أثناء صعود الرئيس الجديد إلي المنصة لإلقاء كلمته حيث فوجئ بالشيخ صفوت حجازي يقوم بتقبيل يده وهو أمر أثار استياء كثير من السياسيين الذين رأوا أن ما فعله حجازي أمام الجموع الغفيرة بميدان التحرير سلوك مرفوض شكلا وموضوعا بعيدا بغض النظر عن نية صاحبه باعتبار أن الرئيس موظف عام ولا يجوز معه إتيان هذا السلوك الذي من شأنه صناعة فرعون جديد.

علي هذا النهج سار الداعية الإسلامي وجدي غنيم الذي ربط بين من يحب الرسول صلي الله عليه وسلم وبين من أحب خطابات الرئيس مرسي واصفا النخبة السياسية التي تعارض الرئيس الجديد بـ"الصراصير والفئران" وبأنهم يكرهون الإسلام والدين وإنهم ليسوا لهم قيمة عند الله ولا عند الناس.. وقال "يا فخامة الرئيس دول أقل من جزمتك متهتمش بكلامهم.. هم مثل الأحذية التي نلبسها بأقدامنا..هم كانوا مؤيدين لمبارك".

وهاجم غنيم الأقباط لتصويتهم للفريق أحمد شفيق في المرحلتين الأولي والثانية من انتخابات الرئاسة مطالبا الرئيس بعدم تعيين امرأة أو قبطي في المؤسسة الرئاسية لأنه لا يجوز شرعا. وتساءل.. "كيف يعقل أن يعين نائب من الأقلية المسيحية في بلد أغلبيته مسلمة".

قصص وأساطير

في سياق آخر.. جاء خبر صغير تصدر الصفحة الأولي لصحيفة يومية أعاد للذاكرة الأخبار السارة التي كانت تبث إلي المصريين ملحقة بتوجيهات الرئيس السابق حسني مبارك وبـ"حكمته" التي لولاها لمات هذا الشعب فقرا.. وبالتالي لم يكن متوقعا أن تتجه الصحف إلي صياغة الأخبار بنفس الطريقة التي كانت تصيغها بها في العهد السابق وأن تربطها بـ"مرسي" مثلما كانت تربطها بـ"مبارك".. إلا أن الصحف المصرية أصرت علي تكرار التجربة في ممارسة ممنهجة لفرعنة الرئيس الجديد وهذا ما ظهر في الخبر الذي أوردته الصحيفة واسعة الانتشار والذي يقول إن دخل قناة السويس ارتفع عشرة ملايين جنيه بعد يوم واحد من انتخاب الدكتور محمد مرسي رئيسا للجمهورية.. وبالفعل قد يكون دخل قناة السويس قد ارتفع بواقع عشرة ملايين جنيه يومهـا وهو أمر جيد بأي حال إلا أن الكارثة تكمن في الربط بين ارتفاع الدخل وبين انتخاب "مرسي" رئيسا لمصر خاصة أن السفن التي تعبر قناة السويس تتحدد خارطة طريقها قبل إبحارها بشهور ثلاثة علي الأقل وبالتالي لا توجد علاقة بين ارتفاع دخل قناة السويس في هذا اليوم وبين انتخاب مرسي رئيسا للجمهورية لأن هذا الأمر كان سيحدث حتما إذا جاء أي رئيس آخر.

علي الصعيد ذاته.. هناك من رفض تفويت فرصة انتخاب الرئيس مرسي دون نسج قصص خيالية لإضفاء صفات إنسانية عظيمة علي الرئيس الجديد مثل القوة والحزم ومساندة الشعوب العربية المقهورة ومقاومة الأنظمة الديكتاتورية.. وهذا ما تمثل في ترويج البعض لقصة مفادها رفض "مرسي" قبول تهنئة الرئيس بشار الأسد لأنه متهم محليا ودوليا بارتكاب جرائم حرب ومجازر وعمليات تهجير للمواطنين السوريين جراء محاولاته الدموية لقمع الثورة السورية مما أسفر عن استشهاد ما يقرب من 15 ألفاً من المدنيين ومقتل المئات من جنود الجيش السوري الحر.. وإمعانا في القصة أورد البعض نص رد الرئيس الجديد علي برقية بشار كالآتي: "من محمد مرسي رئيس جمهورية مصر العربية.. بالإشارة إلي موضوعكم أعلاه والخاص بالتهنئة نرفض قبولها ولا نعترف بشرعيتكم.. ومن يمثل السوريين هم الجيش الحر ومجلس قيادة الثورة".

وفي إطار نفس المنهج القائم علي نسج الأساطير حول الرئيس الجديد و"فرعنته" أشاع البعض تنازله عن راتبه الذي سيتقاضاه من الدولة نظير رئاسته للجمهورية لصالح مصر وهو أمر لا يستقيم مع العقل والمنطق باعتبار أن رئيس الجمهورية هو موظف لدي الدولة ومن حقه أن يتقاضي راتبا شهريا يكفل له ولأسرته حياة كريمة وإلا فإن عدم تقاضيه راتبا يفتح الباب أمام تساؤلات ترتبط بكيفية توفير مستلزمات حياته الشخصية وكذلك مستلزمات أسرته.. ونسي المروجون أن هذه الشائعات من شأنها وضع الرئيس الجديد في موقف محرج لا يحسد عليه أمام شعبه في أيام رئاسته الأولي.

ولم يتوقف بث ونشر هاتين الشائعتين إلا بعد خروج الدكتور ياسر علي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية لينفي ما تردد من أنباء عن تلقي الرئيس محمد مرسي برقية تهنئة من الرئيس السوري بشار الأسد وأن ما تردد من أنباء عن رفض الرئيس لبرقيات أرسلت له من الأسد عار تماما عن الصحة.. كما نفي أيضا تنازل الرئيس عن راتبه لصالح الدولة مؤكدا انه كلام عار عن الصحة أيضا.

قص الشريط

وفي إطار تسابق الجميع لقص شريط "فرعنة" الرئيس الجديد كان هناك دور للمؤسسات والهيئات الحكومية التي أبت ألا يكون لها دور في هذا الكرنفال.. وجاءت البداية من هيئة الطرق والكباري التي كلفت في اليوم الثاني لإعلان نتيجة الانتخابات إحدي الشركات برصف الطرق والشوارع المحيطة بمنزل الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية في حي التجمع الخامس.. كما تم تغيير محول الكهرباء بآخر جديد وتوصيل مواسير مياه جديدة للتأكد من عدم انقطاع المياه.. وتواصلت عمليات التنظيف في المنطقة وكذلك أعمال الكهرباء وتجهيز أعمدة الإنارة بلمبات جديدة فضلا عن غرس أشجار جديدة وبالطبع لم يكن ذلك ليحدث في هذه المنطقة بهذه السرعة لولا أن "مرسي" يسكن بها.

في هذا السياق يأتي أيضا ما صرح به الدكتور عزازي علي عزازي محافظ الشرقية لإحدي الصحف الحزبية عن تلقيه اتصالا من مسئول كبير برئاسة الجمهورية بعد إعلان نتيجة الانتخابات يخبره بأنه في طريقه إلي محافظة الشرقية وأنه يريد منه - أي من عزازي - أن يقوم بتجهيز جميع أعمال التأمين لمقر إقامة أسرة الرئيس مرسي من خلال قوات التأمين والموتوسيكلات والسيارات اللازمة لقرينة الرئيس فما كان من الدكتور عزازي إلا أن قام بتحويل المكالمة إلي مدير مكتبه مؤكدا أنه ليس من اختصاصه أن يعمل "شماشرجيا" وقام بلملمة أوراقه ومغادرة مكتبه بالمحافظة.

فرعنة ممنهجة

الصحف اليومية كان لها نصيب من قص شريط "فرعنة" الرئيس الجديد حيث تناولت خطاباته وأخباره بنفس الطريقة التي كانت تتناول بها خطابات وأخبار الرئيس السابق حسني مبارك في إشارة واضحة إلي أن هناك حملة مباخر جدد أخذوا زمام المبادرة لإعادة سيناريو الفرعون مبارك في صورة مرسي.. وفي هذا السياق وفي اليوم التالي لحلف الرئيس لليمين الدستورية شهدت الصحف القومية طوفانا من الأخبار والعناوين والصور الخاصة به.. ويكفي الإشارة إلي أن "الأهرام" نشرت في عدد واحد 5 صور و20 عنوانا للرئيس الجديد بينما نشرت "الأخبار" 22 صورة و21 عنوانا ونشرت "الجمهورية" 3 صور و9 عناوين.

وإذا كان الرئيس محمد مرسي قد أكد أنه خادم للشعب إلا أن نظرة سريعة علي الموضوعات الداخلية في جميع الصحف القومية تؤكد أن هذه الصحف تسير في طريق صناعة فرعون جديد عبر التركيز علي الرئيس وكلامه وليس علي مؤسسته وفريقه الذي سيعمل معه.

رئيس رباني

الأمر لم يختلف كثيرا في الصحف المستقلة والمواقع الإلكترونية حيث أخذ بعد كتاب المقال علي عاتقهم المساهمة في صناعة الفرعون الجديد ويكفي أن أحد هؤلاء كتب مقالا بعنوان "أبكيتنا يا د.مرسي" أغدق فيه بالصفات علي الرئيس الجديد وانتهي إلي وصفه بـ"الرئيس الرباني".. وكما يقول الكاتب في مقاله "نجح د. محمد مرسي بجدارة في ترقيق قلوبنا جميعا وإدماع عيوننا يوم الجمعة الماضي مرتين الأولي عندما شاهدناه يبكي مع ذكر وزير الأوقاف أثناء الخطبة آيات عزة الله للمصلحين وإذلاله للمفسدين فوجدنا دموع رئيس الجمهورية تتساقط متذكرا فضل الله عليه وعلي ثورتنا والتمكين لها مما جعلنا نتذكر جميعاً فضل الله علي كل المطاردين من النظام الفاسد البائد الذي زج بهم في ظلمات السجون والمعتقلات دون ذنب معتبرا انتماءهم لوطنهم وحبهم له جريمة لابد من المحاسبة عليها.. والموقف الثاني عندما ألقي خطابه الممتلئ بالإخلاص والحب للوطن وثورتنا العظيمة وشهدائها وتصميمه علي الالتحام بأبناء الميدان ومحاولاته المستمرة لمنع الحرس الجمهوري حتي لا يحولوا بينه وبين شباب الثورة وكلماته التي أشعلت مشاعرنا الوطنية وأشعرتنا باسترداد كرامتنا التي سلبها النظام البائد"

ويستكمل الكاتب مديحه بالقول: "كلمات الرجل أشعرتني بأنه قائد رباني وزعيم سياسي وحارس أمين لوحدة الوطن بمسلميه ومسيحييه وثوري لا يهدأ له بال حتي تكتمل أهداف ثورتنا العظيمة مستهينا في سبيل ذلك بحياته التي وهبها للوطن والشعب".

ورغم الصراعات السياسية التي لم تهدأ رغم تولي محمد مرسي رئاسة الجمهورية إلا أن الكاتب له رأي آخر حيث يقول في نفس المقال "نجح د. مرسي بامتياز في لم شمل القوي الثورية وفئات المجتمع المختلفة بخطابه الثوري الذي سيسجله له التاريخ بحروف من نور فلأول مرة في تاريخنا الحديث نري حاكما يحتمي بشعبه ويرتمي في أحضانه ويفتح أبوابه أمام البسطاء مذكرنا بتاريخ خلفائنا الراشدين مقتديا بهم سائرا علي دربهم".

وكتب آخر مقالة بعنوان "عندما يبهرك الرئيس" جاء فيها "كل يوم يمر نزداد انبهارا بالدكتور محمد مرسي رئيس مصر الذي جاء عبر إرادة شعبية حرة.. تواضعه وطيبة قلبه وإصراره علي صلاة الفجر في المسجد ورفضه الحراسة وزفات النفاق وإعلانات التهاني أو تعليق صوره في المكاتب والمصالح الحكومية واستقباله لأسر الشهداء عقب دخوله القصر الجمهوري.. كلها مؤشرات تدل علي أننا أمام نموذج فريد من الرؤساء".

والغريب أن نفس الكاتب يدعو الله تعالي أن يبعد عن مرسي المنافقين وبطانة السوء قائلا: "فما أضاع حكام مصر السابقين سوي المنافقين وبطانة السوء التي جعلتهم آلهة من دون الناس.. هؤلاء المنافقون كانوا وبالا علي مصر وحكامها.. رأيناهم في زمن المخلوع أشد ضراوة في النفاق من أي عهد سبق فهم يسبحون بحمد الرئيس «ليل نهار» حتي صوروا للشعب أن الحاكم هو من يرزقهم ويطعمهم ويسقيهم.. فلما قامت الثورة انكشفت العورات وأصبح مبارك علي رأس الطغاة والسارقين".

وفي الجهة الأخري تقوم الصحف التابعة لجماعة الإخوان المسلمين والمنتديات المختلفة علي موقع التواصل الاجتماعي بحملة لتشويه المعارضين للجماعة ملصقين بهم أشد الاتهامات التي لا تبدأ بالخيانة ولا تنتهي بالكفر والعمالة لقوي خارجية.

وعلي الصعيد ذاته.. لا يمكن فصل المعايير التي وضعها مجلس الشوري لاختيار رؤساء تحرير الصحف القومية عن عملية "فرعنة" الرئيس الجديد.. فمجلس الشوري الذي يسيطر عليه الإخوان المسلمون وضعوا معايير لاختيار رؤساء تحرير للصحف القومية يقومون بنفس الدور الذي كان يقوم به رؤساء تحرير الصحف القومية للرئيس السابق.. ورغم اعتراض الصحفيين علي هذه الطريقة في اختيار رؤساء التحرير إلا أن المهندس فتحي شهاب رئيس لجنة الثقافة والإعلام عن حزب الحرية والعدالة بمجلس الشوري ضرب بهذه الاعتراضات عرض الحائط وأعلن أن اختيار رؤساء التحرير هو حق أصيل لمجلس الشوري لا ينازعه فيه أحد.. ثم عدل من موقفه وأعلن عن تشكيل لجنة يترأسها لتلقي طلبات الترشح لرئاسة تحرير الصحف القومية وأكد أن الاختيار الذي كان يتم فرضه علينا بالأمر الواقع في العهد السابق قد أصبح بالتوافق مع الجماعة الصحفية.

والواضح أن المعايير التي وضعها مجلس الشوري لاختيار رؤساء الصحف القومية تبتعد جملة وتفصيلا عن التغيير الحقيقي المطلوب في هذه الصحف باعتبارها صحفا مملوكة للشعب في المقام الأول وكان من المفترض أن يتم وضع معايير تضمن الرقابة عليها عبر هيئة شعبية مستقلة لا تمارس الهيمنة أو التوجيه ومحاسبة كل من أفسد وضلل وان تكون هذه الصحف عاملا أساسيا في إحداث التحول الديمقراطي الذي يريده الشعب المصري.. أما قصر المعايير علي اختيار رؤساء الصحف فهي لعبة فاضحة لخلق رؤساء تحرير للصحف القومية يقومون بنفس الدور الذي كان يقوم به رؤساء التحرير في فرعنة الرئيس السابق لأن من سيقع عليه الاختيار سيكون بالضرورة مرضيا عنه من جماعة الإخوان المسلمين التي تسيطر علي مجلس الشوري وينتمي إليها الرئيس مرسي.

الأمر لم يتوقف عند هذا الحد فقراره الأخيره بإعادة مجلس الشعب تعدي كل الأعراف القانونية وأظهر الرئيس وكأنه يتصرف في عزبة خاصة به يديرها طبقاً لأهوائه الشخصية، فضلاً عن ذلك ترك الحرية لنجله عمرو في مهاجمة المرشح الخاسر في الانتخابات الرئاسية حمدين صباحي ويتهمه بشرب الشاي بالياسمين علي غرار الفيلم الشهير «مرجان أحمد مرجان» في إشارة إلي لقائه أحد رجال الأعمال والحصول منه علي أموال لتشكيل ما عرف بـ«التيار الثالث».. في مجال البيزنس اتخذ نفس النهج بتقريب رجل الأعمال الإخواني الشهير حسن مالك منه وظهوره في معظم اللقاءات الخاصة بهذا الجانب علي غرار أحمد عز مع عائلة الرئيس «المخلوع».. جماعته سلكت نفس المسلك عن طريق ردع كل من يخالفها الرأي وهو ما وضح جلياً في الاعتداء علي المهندس حمدي الفخراني عضو مجلس الشعب السابق من قبل شباب الإخوان أمام مجلس الدولة بسبب مواقفه العدائية من سياسات الجماعة.
الموجز

Sunday, July 22, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بالوثائق الأسرار الحقيقية خلف مقتل اللواء عمر سليمان وآخرين خلال اليومين الماضيين

موت عمر سليمان جاء نتيجة لبداية فتح الصندوق الاسود:الفيديو الفاضح لأمين الحرية والعدالة مع داعرة تونسية منقبة، موت رئيس المخابرات التركية جاء بعد خلاف حول جدوى العملية (جنة) التى تم الإعداد لها قبل ثورة 25 يناير بستة أشهر، التخلص من مدير المخابرات السعودية جاء بعد أن راودته الشكوك في تصرفات البعض داخل السعودية وتفجر أعمال الشغب في المنطقة الشرقية ثم بدأ يطلب أن ترفع السعودية يدها عن سوريا وما يحدث فيها ، رئيس مخابرات سورية كانت لديه معلومات هامة أراد تقاسمها مع دول الخليج للتوعية بالمخاطر التى تتهددهم ومطالبا لهم بمعرفة أن الطريق الذي يسلكونه مصيره تفتت دولهم نفسها
الأمر أخطر مما يبدو وأرفق وثيقة صهيونية (صهيونية وليست إسرائيلية) وترجمتها كالتالي:

لاحظنا أن ما تم الإتفاق عليه بين مدير مكتبنا في قطر وبين رجلنا في مصر بشأن الإسراع بعمليات شراء الأصول الرأسمالية في منطقة قناة السويس تمضي ببطء شديد لذلك نرجو أن يتم التنبيه على الأصدقاء في قطر بأن الوقت ليس في صالحنا مع دفعهم لإنفاق المزيد فمهما كان حجم الإنفاق فإن الفوائد وضمان بقاء دولتهم على المحك الآن
نترك لكم الطريقة المناسبة لمفاتحة الأصدقاء في هذا الشأن لكن مع مراعاة أن عامل الوقت حاسم هذه المرة ولو مضينا بالوتيرة البطيئة التى ينجز بها العرب أعمالهم فإن الأمور ستخرج عن السيطرة




فما يحدث يصل للنتيجة الفعلية والمحرك الحقيقي للأحداث .. أن مرشد الإخوان ومحمد مرسي والشاطر ليسوا سوى أحجار على رقعة للشطرنج
عن مدونة مرفوع من الخدمة

Sunday, July 22, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بالفيديو: رجال الاسكندرية يتصدوا للإخواني حسن البرنس وهيلاري كلينتون بالأحذية والطماطم


رفض شعبي سكندري لأحد أسخف أعضاء الإخوان حسن البرنس الذي كان في إنتظار شرف إستقبال سيدته وولية نعمته هيلاري كلينتون، هو ورئيسه ، حتى تعرض للضرب على يد أحرار الإسكندرية

التصدي للبرنس أثناء المشاركة في افتتاح القنصلية الأمريكية بالإسكندرية



 إستقبال هيلاري كلينتون ضيفة محمد مرسي بالطماطم والطوب وإضطرارها لإلغاء زيارتها لمكتبة الإسكندرية

رمي موكب هيلاري كلنتون بالطماطم والطوب بشارع فؤاد في الاسكندرية

ويبدو أن فضائح الإخوان لن تتوقف حتى يتوقفوا عن التواجد على ساحة السياسة المصرية وحتى ذلك الحين فكلنا معا ضد الإستعمار الجديد الذي يتسلح بلحية زائفة وعلامة وجلباب قصير وميراث من الخسة والخيانة لكل ما هو مصري ..
-الكل للمنوعات-

Thursday, July 19, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

رحل ومعه صندوقه الاسود

يمثل رحيل عمر سليمان عن 76 عاما صدمة لكثير من المصريين .
فالرجل الذى ظل لفترة طويلة رمزا صامدا وصامتا للمخابرات المصرية. رحل فى توقيت شعرت فيه المخابرات المصرية انها فى حاجة ان تحدث المواطنين المصريين عن نضالها الطويل من اجل الوطن وانتجت لاول مرة فى تاريخها فيلما وثائقيا عن انجازتها وايجابياتها وبطولاتها فى القبض على الجواسيس بعنوان ( كلمة وطن ) .

رحل ومعه صندوقه الاسود
رحل ومعه صندوقه الاسود


ولعل هذا الفيلم الذى خرج فى توقيت اصبحت المخابرات فيه طرف معلن فى اللعبة السياسية بعد ان اختار الرئيس السابق عمر سليمان ليكون نائبا له .الامر الذى رفضه الثوار تماما ثم رفضوا ايضا ترشحه لرئاسة الجمهورية الامر الذى وجدت فيه التيارات الاصولية تهديدا صريحا لوجودها خاصة وقد تكلم الرجل الصامت وقال ان المخابرات تملك الكثير عن اسرار الثورة ودور الاخوان فيها خاصة فى جزئية حرق السجون والاقسام وتهريب مساجينى حماس .رحل عمر سليمان فى نفس الوقت الذى تعرض فيه القنوات الفيلم الوثائقى الذى يقدم بعض اشارات من امجاد المخابرات دون ان يشير من قريب او بعيد عن موقف المخابرات من ثورة 25 يناير وهل يعد نجاح سقوط نظام مبارك فشل للمخابرات التى من المفترض ان تحمى نظام الدولة ودون ان يجيب عن سوال حائر عن موقف الملفات التى تخص الامن القومى من رئيس يحكم مصر الان ينتمى لجماعة كثيرا ما حاربتها المخابرات جماعة لاتعترف بالامنى القومى لوجودها فى اكثر من دولة ولها ولاء لمنظمات لاتحترم السيادة المصرية مثل منظمة حماسفهل يحصل الرئيس الاخوانى على اسرار مصر ويقدمها لمكتب الارشاد اسئلة نارية شوكية تاكل فى قلب وطن يتمزق رحل عنه راجل صمت كثيرا وعندما تكلم لم نجنى سوى الصمت الابدى
روبير الفارس

Thursday, July 19, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مورسي : غزة أولا ومصر بعدين

مورسي : غزة أولا ومصر بعدين
مرسي مرشح غزة
يبدو أن الرئيس الكذاب الذي إبتلينا به لا يكف عن إثارة الشعب ضده ربما تعجلا لخلعه أو تحديا لمشاعر الشعب الذي فوجئ بالرجل الذي من المفترض أنه يشغل موقع الرئيس يأمر رسميا بتخفيف أزمة الكهرباء عن قطاع غزة خلال ساعات ، ولم يدرك الرجل أن غزة ليست محافظة مصرية وأن المحافظات المصرية تعاني بالفعل من إنقطاع الكهرباء لساعات وحتى المحافظات الكبرى مثل القاهرة والإسكندرية لم تخرج من دائرة المعاناة وهي معاناة مضافة للمعاناة الناتجة عن تدهور الأمن والإقتصاد وعدم توافر الوقود لكن الرئيس الكذاب يبدو أنه يريد إكتساب لقب آخر وهو (رئيس معندوش دم)..

- مرفوع من الخدمة-

Wednesday, July 18, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

تحريم مسلسلات الصحابة،هل مبعثه الخوف من النبش فى التأريخ،وكشف المستور؟؟

حاتم على مخرج مسلسل الفاروق عمر
فى كل عام وتحديدا فى شهر رمضان المبارك يكثر الحديث والجدل عن مسلسلات رمضان بحلاله وحرامه،وبخاصة فيما يتعلق بالمسلسلات الدينية الخاصة بالصحابة رضوان الله عليهم ونجد فتاوى ظهرت فى كل مكان بتحريم تناول الصحابة فى المسلسلات،وحتى أكون دقيقا فى الحديث هو تحريم تجسيد الصحابة،والحقيقة أنا لا أفهم ما هو سبب التحريم هل هو شخص الممثل الذى يقوم بأداء دور الصحابى لأنه يقوم بأعمال أخرى تتنافى مع مكانة وقدسية الصحابة يعنى مثلا لو قامت شركة فنية أتجهت للعمل فى الفن بصبغة إسلامية ووضعت خطة ومشروع لعمل فنى عملاق متعلق بالصحابة فقط وقامت تلك الشركة بتبنى مدرسة أو معهد تربوى يشرف عليه علماء أجلاء وأتوا بألف شاب - طبعا هذا العدد على سبيل المثال لا الحصر - وقالوا لهم أنتم هنا لأداء مهمة خاصة تدرسون فيها تاريخ الصحابة لأن كل منكم سيقوم بأداء دور أحد الصحابة شريطة أن لا تشتركوا فى أى عمل فنى آخر فهل يا ترى سيوافق الرافضون على تجسيد الصحابة أم أنه الرفض من أجل الرفض دون إبداء أسباب جوهرية وليست تلك الأسباب التى لا تقنع تلميذا فى المرحلة الابتدائية؟؟،وأكيد سيكون الصرف على هذا المعهد أو تلك المدرسة من حصيلة ما تدره المسلسلات من ربح فضلا عن التبرعات التى ستأتى من أى جهة تشجع هذا المشروع،ثم لا أدرى مالفرق بين أن يقوم ممثل يؤدى دور صحابى لتوصيل الصورة للمتلقى بطريقة سهلة وميسرة ومشوقة،وبين شيخ صعد المنبر وظل يحدثنا فى حلقات متتالية عن شخصيات الصحابة لدرجة يشعرك فيها وكأنه من بنى الخطاب إذا حدثك عن أمير المؤمنين عمر،فإذا كان اعتراض بعض علماء أو رجال الدين على الممثلين فليت هؤلاء العلماء الذين يقومون بشرح مناقب الصحابة هم الذين يقومون بتمثيل تلك الأدوار على الشاشة،وهنا لا بد من التأكيد على أن هناك فرق كبير بين تجسيد الصحابة وتجسيد شخص الرسول محمد (صلى الله عليه وسلم) كما فعلت إيران فشخصية الرسول مصطفاة ومعصومة من الخطأ وتلك خاصية لا يتمتع بها إلا الأنبياء والرسل وبخاصة الرسول الأكرم محمد بن عبدالله الذى وصفه الله فى قرآنه فى قوله: "وإنك لعلى خلق عظيم" بالتالى الشخصية الوحيدة المنزهة عن الخطأ منذ ولادتها هى شخصية محمد بن عبدالله حتى قبل البعثة..هذه الشخصية يحرم تجسيدها بدون البحث عن نصوص أو جدل فى وجهات النظر،ويكفى أن أعداءه كانوا يحكمونه فيما بينهم..بل ويوقولن عنه: "ما جربنا عليك كذبا قط"،أما ما دونه من البشر فيجرى عليه ما يجرى على البشر،والحجة التى يسوقها أصحاب فتاوى تحريم تجسيد الصحابة أن التجسيد يعرضهم للقيل والقال هذه حجة واهية فمنذ القدم وحتى اللحظة لم يسلم أحد من النقد سواء أكانوا صحابة أو حتى رسل وأنبياء..بل وهناك من تطاول على الذات الإلهية ولم يكن مسلسلا ولا فيلما،والسؤال الذى وضعته عنوانا لهذا الموضوع عليه إجابات كثيرة ربما يرددها البعض هل الخوف من أعمال فنية تتعلق بالصحابة مبعثه هو الخوف من النبش فى التاريخ العربى الإسلامى الذى هو خليط من السلبيات والإيجابيات،والمكتبة العربية الإسلامية ذاخرة بالمتناقضات،لدرجة جعلتنى أسأل نفسى لماذا كلما فشلنا فى أى تقدم رجعنا إلى تاريخنا العربى والإسلامى لنفتخر به بينما نحن صرنا فى ذيل الأمم واكتفينا بالحديث عن هذا العالم الفلانى وهذا القائد العلانى وأصبحنا مثل القرعة التى تتباهى بشعر بنت اختها..لكن لم نسمع مثل هذا فى الديكتاتوريات العربية فكما أن التاريخ العربى والإسلامى حافل بالعلماء الأفذاذ فهو حافل أيضا بحكام ظلمة تارة باسم الدين وأخرى باسم العصبية،فإذا كنا نخاف من النبش فى الماضى فهذا يؤكد كلام المشككين فى بعض تاريخنا العربى والإسلامى،وإذا كان العلماء يطلبون من الناس أن نقتدى بسيرة الصحابة رضوان الله عليهم فتأثير حلقة فى مسلسل لصحابى جليل أوقع على المتلقى أكثر من ألف خطبة يلقيها قطاحل وقصحاء اللغة،ولقد قرأت كثيرا عن سيرة أمير المؤمنين عمر بن الخطاب قبل وبعد إسلامه..لكن لم أتشبع من سيرة هذا الرجل الذى بلغة العصر "مجبتوش ولادة" بتشديد اللام،إذ لم نستفد بتكنولوجيا العصر فى توضيح مزايا هؤلاء الرجال العظام فما فائدة تلك التكنولوجيا ثم هؤلاء الصحابة ألم تكن بينهم بعض المشاكل شأنهم شأن البشر وإلا لا يطلب منا أحد أن نقتدى بهم ونردد المقولة الشهيرة: "يا عم احنا فين وهمه فين" ثم هل فى الكتاب والسنة دليل قطعى يحرم تجسيد الصحابة فى المسلسلات،كل الكلام الذى يقال عن تحريم تجسيد الصحابة كلام  لا دليل عليه فى الشرع..بل هو كلام مرسل،وما حدث فى سقيفة بنى ساعدة عقب وفاة الرسول (صلى الله عليه وسلم) يؤكد إن ما يجرى على البشر من خلاف يصل إلى حد التشابك قد وقع أيضا من صحابة الرسول رضوان الله عليهم،وهذا يصب فى صالحهم وليس العكس،ويجعل الناس من بعدهم لا يستكثرون على أنفسهم أن يتمثلوا سيرة الصحابة،وبخاصة إذا عرفنا قصص بعضهم قبل الإسلام،إن الإسلام العظيم الذى ظل مئات القرون من الزمان لا يهده مسلسلا ولا فيلما ولا مئات المؤلفات التى اندثرت وبقى الإسلام شامخا رغم سذاجة بعض أدعيائه الذين يتصدرون فى "الفارغة" ويقلبون الدنيا رأسا على عقب من أجل لفظة هنا أو لفظة هناك لا تقدم ولا تؤخر فى أى قضية مطروحة،وسيكون مسلسل عمر بن الخطاب هو البديل الناجع  لخطف أبصار المشاهدين من مسلسلات الإثارة وبرامج الجنس التى ستغزو الشاشة المصرية فى رمضان فهل حينما نجد البديل الأفضل نحاول طمسه،ولكم أن تعلموا أن أكثر الذين سيشاهدون مسلسل "الفاروق" هم من الذين حرّموا إذاعته،بل وسيتشهدون ببعض مواقفه فى خطبهم على منابرهم التى أعلنوا من فوقها حرمة هذا العمل.كفاكم مزايدة،وكفانا دفنا للرؤوس فى الرمال.
-لقمة عيش-

Saturday, July 14, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

رجل الأعمال المعروف "محمد أبوالعينين"يحصل على بطاقة "لجوء سياسى" دولية


الخبر في جريدة اخبار اليوم

كشفت صحيفة أخبار اليوم الصادرة السبت 14/7/2012 عبر أحد كتابها وهو الكاتب "محمود سالم"عن مستند خطير يكشف حصول رجل الأعمال "محمد أبوالعينين" على بطاقة لجوء سياسى دولية.

فى مفاجأة من العيار الثقيل حدث مالم يكن يتوقعه أحد !
فى تمام الساعة الثانية عشر  و 15 دقيقة بعد ظهر الاثنين الماضى فوجئ موظفوا قرية البضائع بمظروف مغلق قادم لرجل الأعمال محمد أبو العينين عن طريق شركة دى اتش إل،وقد تم شحنه إلى مصر من خلال شركة طيران الإمارات،وبفتح المظروف كانت المفاجأة الكبرى:

بطاقة عالمية للجوء السياسى باسم محمد أبوالعينين مواليد 5 سبتمبر 1951 ومحدد بها كل بيانات صاحب البطاقة رقمها وصقات أبوالعينين حيث سجل أن عيونه خضراء مصرى المولد وتبدأ مدة البطاقة من يوم 5 يوليو 2012 وتنتهى 5 يوليو 2020 بمعنى أنها تستمر 8 سنوات كاملة ورقم جواز سفره 348271 ويضم 30 صفحة.

وبالإضافة للبطاقة الدولية للجوء السياسى كان بالمظروف أيضا جواز سفر أبوالعينين به تأشيرة خروج رقم 122900 بتاريخ 5 يوليو 2012 وصادرة من واشنطن ،وثمن إصدار 20 دولارا.
وفى أسقل الصفحة هناك  تأشيرة تقول أنها تعطى طبقا للمادة 13 (3) من الإعلان العالمى لحقوق الإنسان.
وعلى الفور اشتبه موظف قرية البضائع فيما وجده أمامه حيث تم مصادرة المظروف وإبلاغ الأمن العام ليبدأ التحقيق خاصة وأن محمد أبو العينين صدر ضده قرار بمنعه من السفر!
   
والسؤال: أبوالعينين كان ناوى على إيه ؟!
سؤال سوق تظل إجابته رهن التحقيقات التى تجرى معه قبل وصول البطاقة الدولية للجوء وبعدها فى ضوء الوقائع الجديدة التى تمثل مفاجأة كبرى.
- لقمة عيش-

Saturday, July 14, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات