بالفيديو..عمرو موسي :مطالب الشعب واضحة كالشمس


Saturday, July 09, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

زحام شديد بوسط القاهرة بسبب انقطاع الكهرباء بنفق الأزهر


شهدت منطقة وسط القاهرة مساء اليوم، كثافات مرورية عالية وازدحاما شديدا فى حركة السيارات، أصابت حركة المرور بشلل مؤقت بسبب انقطاع التيار الكهربائى بنفق الأزهر وإغلاقه.
ومازالت الكثافة المرورية مرتفعة بشدة فى منطقة وسط القاهرة بسبب إغلاق النفق، والتى تقوم الجهات المعنية بمحاولة إعادة التيار الكهربائى إليه مرة أخرى، خاصة وأن الكثافة والازدحام المروى امتدا كذلك إلى شارع صلاح سالم

Saturday, July 09, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

لأن من ميدان التحرير ..اللجان الشعبية تقبض على أربعة يسرقون البطاطين من خيمة حزب التجمع


منذ لحظات لاحظ أحد شباب ميدان التحرير وإسمه "خالد" أربعة ينامون بجوار خيمة حزب التجمع،شك فى أمرهم،وبمراقبتهم إكتشف خالد أنهم يزحفون على بطونهم للتسلل إلى خيمة حزب التجمع لسرقتها،حيث أبلغ خالد اللجان الشعبية لتأمين الميدان وتم ضبطهم وهم يسرقون البطاطين.
والغريب أنهم أثناء القبض عليهم لم ينكروا السرقة لكنهم قالوا لشباب اللجان الشعبية "إن البطاطين لا تخصكم ومالكوش دعوة" !!
وكما قال خالد "واضح جداً أنهم مبرشمين وأشكالهم واضحة أنهم بلطجية"
وقبلها بربع الساعة تم القبض على أحد البلطجية كان يحمل مطواة قرن غزال ،حيث قامت اللجان بربطة فى إحدى أعمدة الإنارة بالميدان ليكون عبرة لغيرة.

Saturday, July 09, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

شاهد الإثبات يؤكد وجود عرض آخر لـ«اللوحات المعدنية» تجاهلته «المالية»


واصلت محكمة جنايات القاهرة، السبت، الاستماع إلى الشهود في قضية «اللوحات المعدنية»، المتهم فيها أحمد نظيف، رئيس الوزراء الأسبق، ويوسف بطرس غالي، وزير المالية السابق، وحبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، وصاحب شركة ألمانية، هارب، لاتهامهم بإهدار 92 مليون جنيه.

وأكد الشاهد، ضابط الأموال العامة، وجود عرض آخر لشركة «توينجز» تم تسلمه عن طريق الفاكس و«تجاهلته وزارة المالية».

عقدت الجلسة برئاسة المستشار عاصم عبد الحميد نصر، وبعضوية المستشارين عبد المنعم عبد الستار جاد وسامي زين الدين بحضور هشام حمدي، رئيس نيابة الأموال العامة العليا، وأمانة سر ياسر عبد العاطي ووائل فراج، وبدأت الجلسة في الحادية عشرة صباحا بإثبات حضور المتهمين ووجود 4 شهود.

وقال مروان محمد محمود، ضابط بمباحث الأموال العامة إن «غالي» تعاقد خلال يونيو 2010 بالأمر المباشر مع شركة «أوتش» الألمانية للمرة الثانية على توريد 6 مليون لوحة معدنية لإدارات المرور بتكلفة تبلغ 13 مليون يورو، على أن يتم توريد تلك اللوحات خلال عامي 2010 و2011، وهذا يعد مخالفة للقانون، لأنه ليس من سلطة الوزير التعاقد بالأمر المباشر على توريد تلك اللوحات، وبناء على ذلك مازالت شركة «أوتش» تورد اللوحات حتى الآن.

وأكد أن تحرياته أثبتت ان «غالي» طلب عمل مقارنة بين شركة «أوتش» وشركة «توينجز» بعد الفاكس الذي أرسلته الشركة الثانية حول اللوحات المعدنية، ليرد دفاع نظيف والعادلي بأن وكيل شركة «توجنز» أكد في شهادته أمام المحكمة أن شركته «لم تقدم أي عروض لوزارة المالية».

وأشار الشاهد إلى أن هناك «فاكس» وصل لوزارة المالية إلى المستشارة أمينة غانم وأنه يعتبره بمثابة طلب وأن هذا الفاكس «يعتبر عرضا».

وواجه الدفاع الشاهد بخلو محضر تحرياته من وجود ذلك الفاكس، الذي أشار إليه، فرد الشاهد بأنه علم بأن الفاكس موجود بوزارة المالية، وقال الدفاع قام الدفاع إن الأوراق الواردة من وزارة المالية لا يوجد بها ذلك الفاكس.. «فكيف علم بهذا العرض؟»، ولم يتمكن الشاهد من الإجابة وقال إنه لم ير هذا الفاكس لكن تحرياته أثبتت وجوده».

Saturday, July 09, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

متظاهروا السويس يهددون بالإمتناع عن الطعام ثم العصيان المدنى وإحتلال قناة السويس


فى ظل تصاعد الأحداث والإعتصامات ليومها الثانى على التوالى دون تحرك أى جهة للإستجابة لمطالب الثوار، وفى مداخلة تليفزيونية منذ لحظات على إحدى القنوات الفضائية هدد متظاهروا السويس خلالها أنهم فى حال عدم الإستجابة لمطالبهم فإنهم سيضربون عن الطعام كخطوة أولى،وإذا إستمر الحال على ماهو عليه فسيصعدون الموقف بعمل عصيان مدنى سيقومون من خلاله بطرد المحافظ ومدير الأمن،وبعدها سيقومون بإحتلال هيئة قناة السويس.

Saturday, July 09, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

نيولوك جديد وخطبة منبرية لمبارك


تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" ، صورة للرئيس المخلوع حسنى مبارك، وصفت بأنها " نيو لوك " مبارك الجديد الأنسب للترشح للرئاسة فى المرحلة المقبلة، بعد تخوفات، وتكهنات البعض باحتمالية وصول الإسلاميين للحكم .
ووضع النشطاء نصاً لخطبة الرئاسة " المنبرية "، التى سيلقيها مبارك، واصفين إياه بأنه سيصبح أول رئيس صاحب الخطبة المنبرية الأولى بدلا من الضربة الجوية الأولى، وتقول نصوص الخطبة: من أجل هذا الشعب رشحت نفسي واستفدت من أخطائي وكل ابن ادم خطاء،
وفي الحقيقة، إننى لم أكن أنوي الترشح عن أي تيار سلفي أو أي جماعة أصولية، ولكنها إرادة المولى عز وجل، والواجب الوطني يحتم علي خوض هذه المرحلة الحساسة من عمر الوطن
بأول خطبة منبرية تفتح انتخابات الرئاسية، لنكمل معا مسيرة التنمية و الإصلاح".


Saturday, July 09, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بث مباشر من ميدان التحرير مع معتز الدمرداش فيديو


Saturday, July 09, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

شاهد موقف شباب الثورة من كلمة عصام شرف و بث مباشر من ميدان التحرير مع معتز الدمرداش




;

Saturday, July 09, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

منى الشاذلى تفتح النار على حكومة عصام شرف و تعرض كلمته و تعلق عليها





Saturday, July 09, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

كاهن الأقباط الكاثوليك بالكويت يهدد بإغلاق الكنيسة!


في أول رد فعل علي ما نشرته «روزاليوسف» عن رعية الأقباط الكاثوليك بالكويت
هدد كاهن الرعية من ينشر أي شيء عن مشاكل الرعية بإصدار قرار بحرمانه هو
وأسرته ثم راح يتهم من ينشر ذلك بـ «عدم الوعي» والادعاء الكاذب وسوء
السلوك الأدبي والأخلاقي وذلك عبر الصفحة الرسمية للكنيسة القبطية
الكاثوليكية بالكويت علي الفيس بوك مهددا بأنه في حال إزاحته عن الرعية
وعدم التجديد له سيتم إغلاقها وجعلها تابعة لرعية اللاتين بالكويت.

في نفس الوقت تكشف العديد من المخالفات منها تسجيل فيديو للسيدة «ر» التي تدير الكنيسة من خلف الستار والتي ظهرت في هذا التسجيل تسب الكنيسة الكاثوليكية أثناء مشاجرة في أحد اجتماعات مجلس الكنيسة لكن الكاهن لم يتخذ ضدها أي إجراء بل إنه سبق له أن حاول مرتين متتاليتين تعيينها سكرتيرة خاصة له ولم يحاول دون ذلك سوي اعتراض عدد من أعضاء المجلس خصوصا أن قرار تعيينها كان يتم من دون إخبار المجلس كما أن الكاهن ليس بحاجة إلي سكرتيرة أصلا في ظل النظام الإداري للكنيسة الكاثوليكية العربية بالكويت.

علي جانب آخر فإن رئيس مجلس الكنيسة طبقا للائحة لا يجوز أن يستمر في منصبه أكثر من عام تجدد بالانتخاب لمدة ثلاث سنوات علي الأكثر وفي الرابعة لا يجدد له حتي ولو بالانتخاب ورغم ذلك لايزال الرئيس الحالي منذ أربع سنوات تقريبا.

أيضا فإن عددا من أعضاء مجلس الرعية شخصيات مجهولة لا يراهم أحد خلال القداسات إلا في المناسبات الرسمية وقد لا يحضرون ولا يوجد أي احتكاك لهم بالرعية ولم يعرف عنهم أي إنجازات وهو ما يخالف لائحة المجالس الرعوية التي تنص علي فصل أي عضو بالمجلس لا يحضر القداسات.

ويقول أحد أفراد الرعية إن المشكلة تكمن في سوء اختيار بعض الرعاة لدول المهجر حيث لا تقدر الكنيسة أحيانا الاحتياجات الحقيقية لتلك الرعايا خصوصا تلك الموجودة في دول الخليج، حيث يتم النظر إليهم باعتبارهم مصدر تمويل لاحتياجات الكنيسة المالية في حين أن الكنيسة تتجاهل احتياجاتهم الروحية كما أن بعض الرعاة في دول الخليج يتعاملون مع الوضع كما لو كانت «إعارة» ليس إلا.

ويضيف أن رعية مثل الأقباط الكاثوليك في الكويت غالبيتها العظمي من الصعيد تحتاج إلي راع يحرص علي الافتقاد ولا يشعر بالخجل من أن رعيته من البسطاء الذين يعملون في مهنة المعمار ويسكنون في مناطق شعبية فهذا قدرهم وهل مطلوب منهم أن يصيروا كلهم بكوات حتي تنظر إليهم الكنيسة وهل مطلوب من كل فرد في الرعية أن يكون متزوجا وأن تجيد زوجته الطهي حتي يزوره الراعي؟ نحن نشعر كما لو كنا ضيوفا غير مرغوب فيهم كلما دخلنا الكنيسة، بل إنهم لا يراعون أن الصعيد يحتفل مثلا بعيد الميلاد في 7 يناير ويصرون علي الاحتفال في 25 ديسمبر رغم أن من يحضرون هذا القداس قليلون أما من يحضرون قداس 7 يناير فعددهم كبير.

وللأسف يضطرون إلي صلاة عيد الغطاس في 7 يناير ولا يحتفلون بعيد الميلاد والكثير منهم يذهب إلي الكنائس الأخري التي تحتفل بالعيد في 7 يناير حتي يشاركوا ذويهم في مصر فرحة العيد لأن أول شيء يفعله الشخص عقب انتهاء قداس العيد هو الاتصال بأهله وتبادل التهنئة لكن هناك إصرارا غريبا من الراعي ومجلس الكنيسة علي 25 ديسمبر كما لو كانوا يريدون أن يقولوا لنا لا نريد صعايدة أو بسطاء.

Saturday, July 09, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

العيسوى: قرار إقالة الضباط المتهمين فى قتل الثوار سينفذ أول أغسطس


أكد اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية أن قرار إقالة الضباط المتهمين بقتل الثوار، كان بالتنسيق بين الوزارة ومجلس الوزراء، قائلاً "علم وسينفذ".


وشدد وزير الداخلية، خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم" على قناة الحياة، على أن تطبيق القرار سيكون فى إطار قانونى، وسيكون فى ميعاد الحركة الجديدة فى الداخلية التى ستكون فى الأول من شهر أغسطس القادم.


وعن عدد الضباط الذين سيطبق عليهم القرار، ذكر أن منهم 18 لواء و9 من العمداء ومجموعة كبيرة من الضباط بمختلف رتبهم.


اللواء منصور العيسوى

Saturday, July 09, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

«الشيعة» يعلنون الجهاد علي «الإخوان» والسلفيين في ساحة التحرير!


في سابقة هي الأولي من نوعها، يجري الآن تأسيس حزب سياسي يضم من بين أعضائه أكبر عدد من الشيعة في مصر.. ويأتي الحزب، الذي يحمل مبدئيا اسم «التحرير» كرد فعل علي انتشار الأحزاب السياسية التي ينتمي أصحابها لتيارات دينية أصولية مثل حزب الفضيلة وحزب النور وحزب العدالة والحرية.

وقال د. أحمد راسخ النفيس، أحد منظري الشيعة في مصر: فكرة الحزب تهدف لضم أكبر عدد من المصريين ومن بينهم بلاشك الشيعة الذين لم ينضموا إلي أي حزب سياسي حتي الآن، خاصة أن عددهم كبير.. ولهم تأثير كبير ولن يقتصر الانضمام للحزب علي الشيعة فقط، بل نسعي لضم أكبر عدد ممكن من المصريين سواء كانوا مسلمين أو مسيحيين من أجل خدمة الوطن في المقام الأول وليس خدمة فكر بعينه أو تيار بعينه.

وتوقع النفيس أن يزداد الإقبال علي الحزب الذي يجري التأسيس له بجمع خمسة آلاف توقيع من كل محافظات مصر خاصة أن الحزب يلتزم بالاعتدال والصراحة والوضوح في كل شيء بعيدا عن الشعارات الرنانة التي يطلقها البعض في كثير من الأحزاب.

من ناحية أخري رفض القائمون علي الحزب التحدث عن فكرة تمويله، وأكدوا أن عمليات تمويل الحزب سوف تكون من الاشتراكات فقط وأن الحزب يرفض التبرعات خاصة من الخارج لأنه حزب مصري خالد ولد من رحم الثورة المصرية ثورة 25 يناير المجيدة.

Saturday, July 09, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

العريان: على القوات المسلحة أن تقدم رموز الفساد “قربان للشعب”


وصف الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة جمعة “الثورة أولاً” بأنه يوم مشهود، قائلاً “إنه يوم مشهود عندما يستعيد المصريون روح ثورة يناير وروح الأيام العظيمة للثورة الأولى وروح الملايين التى أدركت أنها لها هدف تريد أن تحققه فخرجت من أجل ذلك”.

وخاطب العريان الحضور، فى مؤتمر الحزب بعنوان “الحرية والعدالة أفاق المستقبل” بالدقى الذى حضره الآلاف، قائلاً “إياكم أن تصدقوا أحد أن يقول إنه من فجر الثورة أو أنه صنع الثورة أو أنه قاد الثورة أو أنه ألهب الجماهير أو يدعى لنفسه مكاناً إياكم أن تصدقوا ذلك، لأن الشعب شعب مصر هو الذى صنع التاريخ وسيصنع التاريخ، هو البطل وشعب مصر بنفسه هو الذى صنع الثورة ويعرف هدفه جيداً ويعرف طريقة وهويته جيداً كما أنه يعرف كيف يفرق بين الخبيث والطيب وكيف يفرق بين هؤلاء من يريد استقلال مصر ومن يريد الإلحاق بها فى التبعية الخارجية، ويعرف من يريد أن يحافظ على ماله وعرضه وكرامته من أجل رفعته ومكانته،وأخر من يعمل على تكتيف الثروات، وهذا واضح من المليارات الموجودة فى الخارج والتى تم تهربيها من قبل رجال النظام البائد”.

وأضاف العريان أن الشعب أراد فى مليونية أن يوصل رسالة إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة وهو أن يحمى ثورته، وأنكم أولادنا وأنكم جزء منا وأنه عليكم مسئولية كبيرة أن تحموا هذه الثورة إلى نهاية المطاف وان تحققوا أهداف الشعب وإذا كنتم تحت أى ضغط من الضغوط فنحن سنداً لكم، ولكى تعملوا من أجل تحقيق أمال هذا الشعب لوضع الأمور فى نصابها لكى تضعوا الأمور فى نصابها، بتقديم الجناة للمحاكمات العدالة لهؤلاء الذين تاجروا بالوطن لحسابهم، وأن تقدموهم قربان لهذا الشعب أملاً أن يكونوا عبرة لغيرهم.

وأضاف الدكتور محمد مرسى رئيس حزب الحرية والعدالة، أن هذه الثورة ثورة المصريين وكان يقودها دائماً أهدافها ومازالت الأهداف تقودها، مشيراً إلى أنه لا فضل لأحد على المصريين لأنهم من حملوا اللواء معاً ومازالوا، موضحاً أن هناك بعض المحاولات والمشاكل الصغيرة بأن أعداء الوطن فى خارجة ممن يتربصون به وبسلمية ثورته ووقفوا ينظرون يحاولون أن يعطلوا ثورته ولن ينجحوا، كما أن الشعب المصرية لدية شعبية ثورية أسقطت النظام ومبارك وأمنه وحزبه وبرلمانه المزور وحكومته بإرادة المصريين سقطوا جميعاً وهذه الإرادة ارتضت للقوات المسلحة أن تحصل على السلطة التشريعية و التنفيذية وأن تلك الشرعية فوق الدستور لا قوانين أو مبادئ أو شئ إلا إن يريد الناس، موضحاً أن الشعب قال كلمته فى الدستور مؤكداُ أن الشعب سائر فى ثورته ليؤكد بأنه ماضى لتحقيق مطالبه مهما كانت تضحياته.

وأضاف مرسى أن مباحث وضباط أمن الدولة وهذا الجهاز الذى أفسد البلد فى كل اتجاه وتدخل بشكل كبير فى حياة المصريين وافسد الوطن، كما أنهم أجرموا فى حق الوطن وأننا نعرفهم جيداً ولكننا لسنا فى مجال الانتقام بل فى مجال المحاكمة الجنائية لهؤلاء الذين مازالوا موجودين ويعرفون زوايا ومنعطفات الوطن وإنهم يمثلون خطراً حقيقى موضحاً أنهم نشاء على التخريب والفساد ولن يكفوا عن ذلك، موضحاً أن البلطجية الذين رباهم جهاز أمن الدولة الذين يعيشون على فتات ممن يقذف لهم من أصحاب الأموال الفاسدة، موضحاً أن هناك رجال أعمال فاسدين امتصوا أموال الوطن وكانوا يقولوا لهم أيام مجلس الشعب المنحل أن يستثمروا السرقة، وأموالهم التى سرقوها وفى الداخل وليس فى الخارج، مؤكداً أن الأمريكان والصهاينة يريدون أن تظل مصر كما هى بدون أى تنمية ومن مصلحتهم أن تظل مصر كذلك.

Saturday, July 09, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

معتصمو التحرير يرفضون بيان "شرف".. ورددوا شعار "مسرحية مسرحية"

معتصمو التحرير - صورة ارشيفية
رفض المعتصمون بميدان التحرير، البيان الذى ألقاه د.عصام شرف رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم السبت، مؤكدين أن البيان لا يحقق مطالب الثورة، ورددوا شعارات "مسرحية مسرحية.. العصابة هى هى"، "معتصمين والحق معانا ضد حكومة بتتحدانا"، "اعتصام اعتصام حتى يسقط النظام"؟

ودعا المتظاهرون الدكتور عصام شرف للنزول للميدان حتى يحصل على الشرعية مرة ثانية، أو يقدم اعتذارا للشعب المصرى، ويرحل لأنه لم يقدم شيئا.


Saturday, July 09, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

نانسى وكرستينا: نخشى حبسنا فى الدير


كشفت تحقيقات النيابة فى القضية رقم 3891لسنة 2011ادارى قصر النيل والمتهم فيها عصام عايد وآخرون باختطاف الفتاتين القاصرتين نانسى مجدى فتحى وكرستينا عزت والتى يحقق فيها المستشار محمد عبد الشافى ان الفتاتين أعلنتا اسلامهما ورفض الازهر إشهار الاسلام وانهما اقاما فى عدة اماكن بعد فرارهما من محافظة المنيا .
وجاء فى التحقيقات على لسان نانسى أنها اسلمت واتخذت اسم "مريم" وانها تخشى العودة الى محافظة المنيا خوفا من ابيها وعائلتها كما اكدت كرستينا عزت اسلامها واتخذت اسم " شيماء " بديلا لاسمها الاول وذكرت فى التحقيقات انها تركت المنزل بمحض إرادتها ولم يضغط عليها أحد من المتهمين الثلاثة وانهما يخشيان العودة حتى لا يتم "حبسنا فى الدير" حسبما جاء على لسانهما.


Saturday, July 09, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

هجوم ساخن جدا على خطاب رئيس الوزراء عصام شرف





Saturday, July 09, 2011 | أرسلت في : | إقرأ التفاصيل »

توقعات بصعود سهم "موبينيل" لسعر 135 جنيهاً




توقع إيهاب سعيد عضو مجلس إدارة شركة أصول للوساطة فى الأوراق المالية، ومدير إدارة البحوث، أن الانخفاض الذى شهده سهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل" مؤخراً، سيعقبه حالة من الصعود على المدى القصير؛ بحيث يشهد حركة تصحيحية لأعلى، مستهدفاً مستويات سعرية تقترب من سعر 135 و140 جنيها.

ونصح سعيد مستثمرى السهم بالاحتفاظ به خلال الفترة الحالية، بالإضافة إلى اتخاذ مراكز شرائية قرب مستوى دعمه الأول وهو 115 جنيها، للمتاجرة وجنى الأرباح على المدى القصير.

ولفت سعيد إلى أن غالبية المستثمرين فى ذلك السهم يعدون من المؤسسات، والتى تقبل عليه من أجل الحصول على الكوبونات التى توزعها الشركة.

من جانب آخر قال عمرو الألفى نائب رئيس قسم البحوث والتحليل المالى بقطاع الاتصالات فى شركة "البنك التجارى الدولى"، إن الأداء المالى لشركة "موبينيل" قبل ما شن مؤخراً من حملة تستهدف مقاطعة شركة موبينيل، كان أداء يتسم بمعدلات نمو منخفضة، بالإضافة إلى انخفاض نتائج أرباح الشركة بسبب انخفاض هامش الربحية وزيادة المصروفات التجارية.



Saturday, July 09, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فيديو:ربط بلطجيين علي شجرة بميدان التحرير



تمكنت اللجان الشعبية فى ميدان التحرير من القبض على اثنين من البلطجية يحملان أسلحة بيضاء حاولا التعدى بها على المتظاهرين المتوجهين إلي ميدان التحرير من ناحية باب اللوق.

وقد أسرعت أفراد اللجان الشعبية من انقاذ أم لأحد شهداء الثورة من يد أحد البلطجية الذى كاد أن يضربها بـ"السنجة " لولا تدخل المتظاهرين.

وقام المتظاهرون بتقييده فى إحدي الأشجار الموجودة بالميدان ،الأمر الذى استفز أحد المصاحبين له وحاول التدخل حاملا "سنجة " لفك أسره إلا أن اللجان الشعبية تمكنت من القبض عليه وتقييده بشجرة هو الآخر.

الوفد
شاهد الفيديو

;

Saturday, July 09, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فيديو:ربط بلطجيين علي شجرة بميدان التحرير



تمكنت اللجان الشعبية فى ميدان التحرير من القبض على اثنين من البلطجية يحملان أسلحة بيضاء حاولا التعدى بها على المتظاهرين المتوجهين إلي ميدان التحرير من ناحية باب اللوق.

وقد أسرعت أفراد اللجان الشعبية من انقاذ أم لأحد شهداء الثورة من يد أحد البلطجية الذى كاد أن يضربها بـ"السنجة " لولا تدخل المتظاهرين.

وقام المتظاهرون بتقييده فى إحدي الأشجار الموجودة بالميدان ،الأمر الذى استفز أحد المصاحبين له وحاول التدخل حاملا "سنجة " لفك أسره إلا أن اللجان الشعبية تمكنت من القبض عليه وتقييده بشجرة هو الآخر.

الوفد
شاهد الفيديو

;

Saturday, July 09, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

حوار هام جداً مع محامى اسرة دينا كامل القبطية المختطفة ووالدها يروى تفاصيل استغاثتها بأسرتها





Saturday, July 09, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

العالم يسارع للاعتراف بدولة جنوب السودان

احتفالات باستقلال جنوب السودان


سارع المجتمع الدولي بما فيه الولايات المتحدة وروسيا والصين والاتحاد الأوروبي ودول كبرى أخرى السبت 9/7/2011، إلى الاعتراف بدولة جنوب السودان الحديثة العهد، مؤكدا دعمه هذا البلد الذي يعتبر من أكثر البلدان فقرا في العالم . 

Saturday, July 09, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

"جنوب السودان".. أحدث دولة في العالم

مواطنو جنوب السودان يحتفلون برفع أعلام دولتهم الجديدة


جمهورية جنوب السودان أحدث دولة في العالم ولكن ماذا يتضمن ذلك من مظاهر الدولة المستقلة والسيادة؟

ضمن متطلبات الدولة المستقلة جوازات السفر والعملة والنشيد الوطني والنطاق الرسمي على الإنترنت وأشياء أخرى كثيرة منها المنتخبات الرياضية، وهناك أيضاً مؤسسات الدولة والدستور والتمثيل الدبلوماسي الخارجي.

Saturday, July 09, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مصر: من المهم إعطاء الفرصة لسورية لكي تقوم بالإصلاحات

وزير الخارجية المصري محمد العرابي
نفي وزير الخارجية المصري محمد العرابي السبت 9/7/2011 ما يشاع حول وجود أي تغيير أو حساسية في العلاقات الخليجية - المصرية بعد الثورة . 

Saturday, July 09, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

لماذا يثير الفيسبوك ذعر "إسرائيل"؟

فيسبوك
بعد أن تنامت ظاهرة نشر معلومات وصور عسكرية من قبل جنود وضباط إسرائيلين على مواقع شبكات الدردشة الاجتماعية كـ"الفيس بوك" و"توتير" و"ماي سبيس" ، وجد الجيش الإسرائيلي أن هناك تسريب واضح لأسرار عسكرية خاصة به مثل صور الثكنات والتدريبات الخاصة .

Saturday, July 09, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

توقيف 12 ضابطاً بتهمة "التعذيب والقتل" في الإسكندرية

الأمن المركزي المصري
أمر المدعي العام في الإسكندرية السبت9/7/2011 بالقبض على 12 ضابطاً في الشرطة بتهمة التعذيب والقتل بحق مشتبه به في حادث تفجير كنيسة في هذه المدينة الساحلية ليلة رأس السنة أوقع 21 قتيلاً، وفقاً لمصدر قضائي. وذكر المصدر وفقاً لوكالة "فرانس برس" أن المدعي العام عادل عمر أمر بالقبض على 12 ضابطاً بتهمة قتل السيد بلال الذي ينتمي لأحد الجماعات الإسلامية السلفية والذي القي القبض عليه بعد أسبوع واحد من حادث تفجير كنيسة القديسين.

وقالت منظمة حقوقية إن جثة بلال سلمت لعائلته بعد يوم واحد من اعتقال أجهزة الأمن له، وقد استهدف تفجير كنيسة القديسين ليلة رأس السنة أثناء خروج المصليين منها ما أسفر عن سقوط 21 قتيلاً من الأقباط .



ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن هذا الاعتداء لكن السلطات رجحت أن وراءه "أياد أجنبية" غير أنها لم تتوصل بعد إلى منفذ التفجير، وكانت مجموعة تابعة لتنظيم القاعدة في العراق أعلنت مسؤوليتها عن الاعتداء على كنيسة سيدة النجاة في بغداد في 31 تشرين الأول الماضي وهددت في ذات الوقت بمهاجمة الأقباط المصريين.

ويمثل الأقباط ما بين 6 إلى 10% من سكان مصر البالغ عددهم نحو 82 مليون نسمة، وهم يشكون باستمرار من تعرضهم للتمييز، وتأتي هذه الخطوة في ظل موجة احتجاجات تعم كافة أنحاء مصر ضد المجلس الأعلى للقوات المسلحة الممسك بزمام الحكم منذ سقوط نظام مبارك شباط الماضي تحت وطأة ثورة شعبية.

ويشكو المصريون من بطء وتيرة الإصلاحات التي وعد بها الجيش خصوصا ما يتعلق بمحاكمة مسؤولي النظام السابق ومرتكبي أعمال العنف بحق المتظاهرين


Saturday, July 09, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الناتو يدمر بطارية صواريخ لقوات القذافي

الثوار الليبيون
أعلن الحلف الأطلسي السبت 9/7/2011 انه دمر بطارية صواريخ وضعتها قوات معمر القذافي في موقع مدني واستخدمتها لقصف ميناء مصراتة.

وشنت مقاتلة للحلف الضربة بعد بضع ساعات من بث رسالة صوتية للعقيد القذافي أكد فيها أن نظامه لن يسقط، وأوضح الحلف في بيان حسبما ذكرت وكالة "فرانس برس" انه تم اتخاذ قرار في شان هذه الضربة بعد التاكد من ان الموقع المستهدف، وهو مزرعة في جنوب مصراتة، يستخدم لاخفاء السلاح.

وندد الجنرال تشارلز بوشار قائد عمليات الحلف الاطلسي في ليبيا باستخدام مواقع مدنية من جانب الزعيم الليبي، وقال بوشار في بيان ان "نظام القذافي يظهر مدى استهانته بمواطنيه عبر استخدام مبان مدنية لاغراض عسكرية".



وأضاف أن "تدمير هذه البطارية سيتيح تخفيف الضغط عن مصراتة وسيسمح بتامين حماية افضل للمدنيين في هذه المنطقة".

وتولى الحلف الأطلسي في 31 آذار قيادة العمليات العسكرية في ليبيا


Saturday, July 09, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ضبط 3 مسجلين خطر حاولوا سرقة كنيسة مارمرقص بأكتوبر


تمكنت أجهزة المباحث بالجيزة من القبض على 3 مسجلين خطر حاولوا سرقة صندوق التبرعات من داخل كنيسة مارمرقص بالحى العاشر فى مدينة 6 أكتوبر، وبمواجهتهم اعترفوا بالواقعة. 
البداية كانت بتلقى اللواء جمال عبد البارى، مدير مباحث 6 أكتوبر، بلاغا من خادم كنيسة مارمرقص بالحى العاشر فى مدينة السادس من أكتوبر يتضرر فيه من 3 مسجلين خطر حاولوا سرقة صندوق التبرعات من داخل الكنسية.


أفادت تحريات رجال المباحث أن المتهمين "نبيل. ع. س" (40 سنة) مسجل خطر ومطلوب التنفيذ عليه فى أكثر من 10 قضايا، و"جورج. ك. إ" (49 سنة) سباك، ومطلوب التنفيذ عليه فى 3 قضايا آخرهم قضية سرقة من داخل الكنيسة، و"كيرلس. ع. هـ" (16 سنة) طالب، حاولوا سرقة صندوق التبرعات من داخل كنسية مارى مرقص بالحى العاشر فى مدينة 6 أكتوبر لمرورهم بضائقة مالية. 


واعترف المتهمون بأنهم يترددون على الكنسية بصفة دائمة لأداء المناسك الدينية بها حتى تفتق الى ذهنهم سرقة صندوق التبرعات من داخل الكنسية بعدما رسم لهم المتهم سيناريو السرقة عن طريق التسلق عبر الأسوار الخلفية للكنسية ليلا، والتسلل إلى داخلها لسرقة صندوق التبرعات الذى يحتوى على مبالغ مالية كبيرة، وبإخطار اللواء عابدين يوسف مدير أمن الجيزة أمر بتحرير المحضر رقم 6318 لسنة 2011 بالواقعة، وأخطرت النيابة التى أمرت بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطلبت تحريات المباحث عن المتهمين لتحديد أبعاد نشاطهم الإجرامى. 
اليوم السابع

Saturday, July 09, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الإعلام الغربى: مليونية «الثورة أولاً» أعلنت «وفاة الشرطة» وقوة «الإخوان»


أكد عدد من الصحف الغربية أن مليونية «الثورة أولا» التى شهدها ميدان التحرير، الجمعة، أعلنت «وفاة الشرطة» بعد قرار انسحابها من الميدان، وأكدت قوة جماعة الإخوان المسلمين، التى لم تشارك فى أى مظاهرات منذ سقوط «مبارك».
وقالت مجلة «فورين بوليسى» الأمريكية إن مليونية «الثورة أولاً» ستحدد مسار الثورة المصرية، من خلال توضيحها اتجاه الرأى العام. وأضافت المجلة، فى تقرير لها السبت، أن المجلس العسكرى يفضل الاستقرار على أى شىء آخر، وهو ما جعله يتدخل فى الأحداث منذ البداية، ويجبر «مبارك» على التخلى عن السلطة، وربما يكون هذا أيضا سبب البطء فى طريق الإصلاح.


وأشارت المجلة إلى أن كثيرا من المصريين، وربما الأغلبية، على استعداد لمنح الجيش سلطات أوسع، ربما لأنهم مشغولون بمسألة الأمن والاقتصاد، ويعتقدون أن هذه المشاكل لن تحل إلا بدعم الجيش، مؤكدة وجود مشاعر سخط واسعة فى المجتمع بشكل عام بسبب بطء الإصلاح.


وقالت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية إن نزول آلاف المصريين من جديد إلى ميدان التحرير يعد دلالة على تفاقم المشكلات التى تواجهها البلاد بعد مضى 6 أشهر على اندلاع ثورة 25 يناير. وأضافت الصحيفة أن المظاهرات هذه المرة لم تناد بالديمقراطية أو الحرية، بل بالعدالة، وكان الشعور المهيمن على جميع الحضور هو الغضب، خاصة عندما بدأ أهالى ضحايا الثورة سرد قصصهم وكيفية تعرض ذويهم للقتل على أيدى قوات الشرطة.


وأكدت أن المصريين تحملوا على مدار 5 أشهر أعباء الثورة الكثيرة، سواء الأزمة الاقتصادية، أو النزاع الطائفى، والخوف من ارتفاع معدلات الجريمة، ولم يشهدوا سوى القليل من مزاياها المرجوة، ورأت أن أكثر ما أصابهم بالإحباط وأثار غضبهم الجهد «المتباطئ» فى معاقبة قتلة المتظاهرين.


وأشارت الصحيفة إلى أن أكثر الشكاوى التى تؤرق الكثير من أبناء الشعب هى عدم محاسبة المخطئين فى عهد الرئيس السابق، حسنى مبارك، وعدم السعى لتحقيق قدر أكبر من الشفافية، من خلال رفع القيود عن إعلان المحاكمات على شاشات التليفزيون.


ووصفت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية المليونية بـ«الأكبر» منذ الإطاحة بحكم الرئيس السابق، حسنى مبارك. وقالت إن المظاهرات كانت تتويجا لأسبوعين خيم عليهما الشعور بالتوتر والقلق، ولاسيما مع شعور الكثير من المصريين بالغضب حيال تباطؤ وتيرة التغيير فى ظل الحكومة المؤقتة.


وقالت صحيفة «كريستيان ساينس مونيتور» الأمريكية إن المليونية حددت بوضوح عدم رغبة الشعب المصرى فى العيش تحت وطأة الخوف فى ظل نظام حكم فاسد أضر باقتصاد البلاد. وأضافت أن القوة الرئيسية فى ميدان التحرير تكمن فى الحركة العمالية، حيث تحمل العمال سنوات من التعذيب والاعتقال فى محاولة لبناء حركة عمالية مستقلة، لافتة إلى أن العمالة المنظمة الآن تحاول الظهور كقوة حقيقية.


وأكدت صحيفة «جارديان» البريطانية أن المجلس العسكرى الحاكم فى مصر يواجه أزمة شرعية، مع تدفق الآلاف على ميدان التحرير ومختلف ميادين البلاد للتظاهر ضد الحكومة المؤقتة والجيش، اللذين يعرقلان سير العدالة، حسب رأى المصريين، ولم يعملا ما يكفى لتحقيق مطالب الثورة. ورأت صحيفة «إندبندنت» البريطانية أن ثورة 25 يناير بُعثت من جديد فى جمعة «الثورة أولاً»، حيث فاض الميدان بالمتظاهرين فى واحدة من كبرى المظاهرات المناهضة للحكومة منذ سقوط مبارك. وقالت الصحيفة إن مئات الآلاف تجمعوا فى الميدان، وكأنها ثورة جديدة لديها مطالب على رأسها سرعة محاكمة مبارك ورجاله.


وأكدت الصحيفة أن قرار وزارة الداخلية إبعاد رجالها عن الميدان خلال المظاهرة كشف عن خوفها من وقوع مصادمات بين المتظاهرين والشرطة، ما قد يؤدى إلى مزيد من العنف والدماء، ويعصف بالبلاد التى تقترب من الانتخابات البرلمانية، وحتى يظل الجيش محتفظا بعلاقات جيدة مع الشعب.


وأضافت أنه فى محاولة لتفادى تنامى العداء المناهض للمؤسسة الحاكمة أعلنت الحكومة أن المئات من ضباط الشرطة سيبتعدون عن ميدان التحرير، وهو ما فسرته الصحيفة بأنه بمثابة «إعلان وفاة للشرطة». وقالت صحيفة «لاكسبريس» الفرنسية إن جميع المصريين يجتمعون حول محاكمة المسؤولين عن العنف أثناء الثورة، متهمة العدالة المصرية بموالاة نظام الرئيس السابق حسنى مبارك.
المصري اليوم



Saturday, July 09, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

حازم شومان: لابد من تحالف بين الإخوان والسلفيين «حتى نرث الحكم»


الداعية حازم شومان

أكد الداعية الدكتور حازم شومان أن مصر بحاجة إلى رجال يستطيعون تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية في مصر عن طريق عظماء الإسلام.
وقال شومان، خلال المؤتمر الذي نظمته جماعة الإخوان المسلمين والجماعة السلفية بمدينة نبروه التابعة لمحافظة الدقهلية: «إن الخير قادم على أيدينا وأول مراحله هي عودة الدين والتآخي بين الإخوان والسلفيين لإعلاء شأن الإسلام حتى يجعلنا الله وارثين للحكم ثم إحكام السيطرة في الأرض والقضاء على كل من اعتدى على حرمات الله».


وأضاف الداعية السلفي في المؤتمر الذي جاء ذلك تحت عنوان  «من أجل مستقبل مصر» بحضور الدكتور عطا بركات أستاذ أصول الدين، ممثلا عن جماعة الإخوان المسلمين، والدكتور حازم شومان الداعية السلفي، أن فكرة توحيد تياري الإخوان المسلمين والدعوة السلفية، متواجدة منذ أكثر من 16 عاما عندما كان طالبا بالجامعة. وقال «فكرنا في عقد مؤتمر بالجامعة تحت عنوان «السلخوان» في إشارة إلى الإخوان السلفيين وجماعة الإخوان المسلمين.


 وقال «لا يجوز أن يعادي كل من السلفيين والإخوان بعضهم البعض وألا ينظر الطرفان إلى بعضهم نظرات مختلفة حتى لا تتمكن طيور الظلام من العمل على إفساد صورتهم أو نقل صورة خاطئة عنهم».


وشدد شومان على ضرورة أن «نقيم الدين ولا نتفرق والدين يحتاج إلى تخصصات في كافة المجالات والرسول تحدث وقال أنا موضع لبنة؛ لأن الدين يتكامل بجميع التيارات».


وأكد أن كلا من الإخوان والسلفيين يرون بعض النقاط والأخطاء في بعضهم البعض ويعترضون عليها، مشيرا إلى أنه «لا يوجد إنسان متكامل ولابد أن نكون مرآة لبعضنا وأن نرى بعضنا البعض في حجمنا الحقيقي».


وأضاف أن النزاع بين السلفيين والإخوان على المساجد أو في الخطب يؤججها المغرضون والمستفيدون من الفرقة، على حد تعبيره، مؤكدا أن المسلمين أشقاء لبعضهم فعندما يتوفى المسلم لا يُسأل إن كان سلفيا أم إخوانيا»، وطالب بضرورة الصداقة بين الجماعة والسلفيين والدفاع عن بعضهم البعض لأن «الإسلام نهر يجرى منذ 1400 عام والمسلمين جميعهم قنوات تجرى في تلك الأنهار».
المصري اليوم

Saturday, July 09, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

لأول مرة : جمعية نسائية للإخوان المسلمين فى كفر الشيخ


كل يوم يمر تثبت الايام عدم صدق شعارات وتصريحات قيادات جماعة الاخوان المسلمون من ان الجماعة ترفع شعار مشاركة لا مغالبه ولا تريد ان تستحوذ على مقاليد الامور فى مصر بعد ثورة 25 يناير
يوم الاربعاء قبل الماضى فاز مرشحى جماعة الاخوان المسلمون بـ 14 مقعد من جملة 15 مقعد بنادى اعضاء هيئة التدريس بجامعة بنى سويف 
وامس فاز مرشحى جماعة الاخوان المسلمون بخمس مقاعد بينهم النقيب فى انتخابات نقابة الصيدلة ببنى سويف بينما فاز مرشحان من المستقلين وخسر المرشحين الاقباط الثلاثة وادلى 732 صيدلى باصواتهم من 1800 صيدلى اجمالى اعضاء الجمعية العمومية 
حيث فاز الدكتور أشرف محمود كامل ( اخوان ) بمقعد النقيب وحصل على 341 صوتا.
وفى مقاعد (تحت 15 سنة تخرج) فاز إبراهيم بخيت ( اخوان ) بـ 435 صوت والدكتور أحمد أسامة الجندى ( مستقل ) بـ 396 صوت والدكتور معتز حسين فوزى ( اخوان ) بـ 382 صوتا 
وفى مقاعد (فوق 15 سنة تخرج) فاز خالد الشرقاوى ( اخوان ) بـ 343 صوت والدكتور حسام عبد الخالق ( اخوان ) بـ 329 صوتا والدكتور محمد ممدوح ( مستقل ) بـ 284 صوت 

Saturday, July 09, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مركز القاهرة: مبادئ ثورة 25 يناير الضمانة للدستور

فى سياق الحوار المجتمعى الدائر حول دستور "25 يناير" والأحكام الدستورية الأساسية المحددة له، يقدم مركز القاهرة وعدد من منظمات حقوق الإنسان المصرية مجموعة من المبادئ الأساسية التى ارتأوا فيها الضمانة الأولى لدستور مصرى يرتكز علي قيم ثورة 25 يناير وأبرز شعاراتها "حرية .. كرامة .. عدالة اجتماعية". تلك المبادئ التى لا تتعدى ستة مواد أساسية مفصلة، تنطلق بالأساس من سيادة الشعب كمصدر لكل السلطات، موقعة من أكثر من خمسة وعشرين منظمة حقوقية.

تحمل هذه المبادئ اسم "البردية"، إجلالاً لحضارة المصريين العريقة، وذلك التراث الحضارى العظيم، الذى يحمل بين طياته تنوع ثقافي واجتماعي وعرقي وديني، والذي شكل وجدان المصريين وهويتهم. فالتفاعل الخلاق بين الحضارات الفرعونية والنوبية والقبطية والعربية الإسلامية، هو مصدر فخر واحترام كل المصريين ومصدر خصوصية الشخصية المصرية، كما يعد ركيزة وحدتهم الوطنية المقدسة. تلك التى دافعت عنها "البردية" فى مادتها الثانية، مؤكدة ضرورة تعزيز وحماية قيم التعددية، باعتبارها طبيعة بشرية وقيمة إنسانية جوهرية، بما لا يسمح لأي أغلبية أن تقمع بأي وسيلة أي أقلية. وفى السياق ذاته أكدت "البردية" في مادتها الأولى على ضرورة أن يضمن الدستور لكل مصري الحق في التمتع بالحقوق الثقافية، بما يتطلبه ذلك أيضًا من صيانة التراث الوطني، وثقافات المجموعات العرقية والدينية والجغرافية المتنوعة عبر تاريخ المصريين.

انطلاقاً من هذا التنوع وتلك التعددية، دعت "البردية" إلى ضرورة اعتراف الدستور بتعدد مصادر التشريع، كمبدأ فوق دستوري يعكس حقيقة تعددية أديان ومذاهب وأعراق وثقافات المصريين، ولا يمكن مسخ هوية المصريين في بعد واحد فقط دون تدمير وحدتهم الوطنية. كما أكدت استقلال المؤسسات الدينية والتزامها بعدم ممارسة أي نشاط حزبي.

اكتفت "البردية" بالتأكيد على كون المواثيق الدولية لحقوق الإنسان "المرجع الأعلى" عند تفصيل هذه الحقوق في الدستور والتشريع، دون الخوض المسترسل فى هذه الحقوق وتفصيلاتها. واقترحت "البردية" لتحصين هذه الحقوق من الاعتداء عليها بأي ذريعة شكلية "ديمقراطية" تستقوي بأغلبية ما، تشكيل مجلس دستوري يتولى هذه المهمة، يتكون من رؤساء المحاكم العليا برئاسة رئيس المجلس الأعلي للقضاء. كما لم تتبن "البردية" نظامًا محددًا للحكم (برلماني أو رئاسي أو مختلط) وتركت الأمر للدستور، واكتفت بمجموعة من الأحكام الدستورية العليا، التي ينبغي الالتزام بها في النظام الديمقراطي، أيًا كان نظام الحكم الذي سيتبناه الدستور.

أكدت "البردية" استقلال القضاء، واقتصار اختصاص القضاء العسكري علي الجرائم العسكرية المنسوبة للعسكريين، كما أكدت أن الشرطة هيئة مدنية، وعلي خضوع وزارتي الداخلية والدفاع للرقابة البرلمانية.

انطلاقاً من الإيمان بإعلاء قيمة الحوار كركيزة أساسية لإرساء قواعد الديمقراطية، خصص مركز القاهرة بريد إلكترونى مستقل لتلقى كافة التعليقات والمقترحات والأسئلة بشأن هذه "البردية". كما سينظم عدداً من اللقاءات والحوارات مع مختلف الأطراف السياسية والشخصيات العامة والشباب والحقوقيين من أجل تطوير هذه "البردية".


Saturday, July 09, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

هام جدا | كلمة عصام شرف للشعب اليوم منذ قليل





Saturday, July 09, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الاستئناف:القضاء لن يرضخ لرغبة الشارع بالقصاص على حساب العدالة

المستشار السيد عبدالعزيز عمر
قال المستشار السيد عبد العزيز عمر رئيس محكمة استئناف القاهرة، إن القضاء المصري لن يرضخ لأي ضغوط حتى يغير من معتقداته وثوابته وستظل عدالته عنوانا للحقيقة، رافضا ما ذهب إليه البعض فيما يتعلق بأحكام البراءة التي صدرت بحق بعض الوزراء والمسئولين السابقين في نظام الرئيس السابق حسني مبارك.
وأضاف أننا نعلم أن الشارع لديه رغبة جامحة في القصاص، ولكن يجب ألا يكون ذلك على حساب العدالة، لابد للعدالة أن تأخذ مجراها وتتحقق مصلحة المتهم في الدفاع عن نفسه".
وتابع "القاضي أمامه أدلة ووثائق يقضي من خلالها ويبني أحكامه في هذا الاتجاه ولا يجب عليه عدم الإخلال بقواعد القانون ويقضي بالإدانة دون سند أو دليل كون ذلك فيه أهدار لحقوق المتهم وعدالة المحكمة، وقدسية القضاء وإيمان القاضي بالله ليس من مصلحة أحد القبول بمبدأ الظلم كون ذلك يهدم المجتمع".
وأكد أن المحكمة عندما تصدر حكم البراءة في قضية فإنها تتحقق من كل الأدلة التي توجد بحوزتها، ويمكن لها الأخذ بما فيها من عدمه هناك رؤية عادلة تتحرك من خلالها ولا يجب لأحد أن يشكك فيها، وتابع أن المحاكمات تسير على وتيرتها، ولا يمكن الخروج على مقتضيات العدالة تحت دعوى إرضاء الرأي العام.. فهذا الإرضاء ضمير أي قاض ولا تقبله العدالة.
وفيما يتعلق بعلانية المحاكمات عبر وسائل الإعلام، اعتبر أن المطالبات التي تنادي بتصوير المتهمين "كلام لا يستند لحقيقة"، لأن المحاكمات علنية بطبيعة والحال والسماح بتصويرها إعلاميا يهدر كرامة المتهم وحقوقه إذا ما قضي ببراءته.
من جانبه، قال المستشار عبد الراضي أبو ليلة رئيس محكمة جنايات شمال القاهرة، إنه على يقين بأن إحكام البراءة التي صدرت بحق بعض المتهمين وانطوت على نقد الرأي العام، جاءت من منطلق ثورة الغضب العارمة التي تلف الشارع ورغبته الجامحة في التشفي والانتقام ممن عاثوا فسادا وهذا حقهم.


Saturday, July 09, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

لجنة جرد المتحف المصرى تبدأ عملها غدا

تبدأ غدا الأحد لجنة جرد المتحف المصرى عملها والتى ترأسها الدكتورة آمال العمري، وتضم فى عضويتها كل من د. رأفت النبراوي, ود .محمد عبد الهادي, ود. عاطف عبد السلام, ود.عادل الطوخي، بترشيح من المجلس الأعلى للجامعات، وقد تشكلت اللجنة بناء على البلاغ المقدم في هذا الشأن، والذى يتضمن معلومات حول ضياع قطع فريدة ومهمة من مقتنيات المتحف المصرى، ووجود قطع مقلدة داخل المتحف بديلا عن القطع المفقودة .

وأشارت رئيسة لجنة الجرد الدكتورة آمال العمرى إلى أنه يمكن للجنة الاستعانة بأي خبراء أو متخصصين في هذا الشأن إذا لزم الأمر، ومن المقرر رفع تقرير من اللجنة إلى النيابة العامة، وذلك بعد جرد محتويات المتحف المصرى بالكامل، والذى يضم ما يقرب من 250 ألف قطعة أثرية متنوعة.

وأكد د. محمد عبد المقصود أمين عام المجلس الأعلى للآثار أن وزارة الآثار أبدت استعدادها لتقديم كافة التسهيلات للجنة الجرد لتسهيل مهمتها بجرد محتويات المتحف المصري حرصا منها على التعامل مع هذا البلاغ أو أي بلاغ آخر ضد الآثار بجدية وشفافية كاملة حتى يظهر أمام الرأي العام المصري والعالمي جميع الحقائق جلية واضحة.

ومن جانبه أوضح الدكتور رأفت النبراوي عضو اللجنة أن اللجنة سوف تأخذ وقتها الكامل حتى يخرج التقرير دقيقا واضحا في إطار مبدأ الشفافية والوضوح أمام أي اتهام, مهما يكن حجمه أو نوعه وأمام الرأي العام المصري وشعب مصر وأمام العالم الذي ينظر لمصر نظرة تقدير واحترام, وخاصة آثار مصر والمتحف المصري الذي له خصوصية لما يضم من آثار فريدة ونادرة.

موضحا أن المتحف المصري بالتحرير تعرض إلى أعمال نهب بعد أن تسلل أشخاص إلى المتحف وسرقوا بعض القطع الأثرية، حيث تمكن عددا من عناصر الشغب من التسلل إلى المتحف المصري في ميدان التحرير وسرقة بعض القطع الأثرية، مستغلين ستار الدخان الكثيف الذي كان متصاعدا من مبنى مركز قيادة الحزب الوطني للتسلل إلى المتحف من الجهة الغربية، وفد قاموا بكسر عدد من خزائن العرض واستولوا على تماثيل وبعض أجزاء من المومياوات مساء الجمعة الموافق 28 يناير الماضى، لهذا شكل المصريون بأجسادهم جدارا أمام المتحف لحمايته من أي عملياب نهب محتملة، وطوق هؤلاء الشبان المتحف، الذي يحوي ثروة هائلة من الآثار المصرية القديمة .
وفى هذا الإطار ناشدت وزارة الدولة لشئون الآثار اليوم شعب مصر العظيم مفجري ثورة 25 يناير بقيامهم بحماية المتحف المصري بالتحرير لتواجده في بؤرة الأحداث بميدان التحرير، وذلك لأن الآثار ملكاً لنا جميعاً، مؤكدة على ثقتها في أفراد الجيش والشرطة وأمن الآثار فى حماية آثار بلادنا الغالية .


Saturday, July 09, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مفاجاة: محمد سليم العوا واضع قوانين قطع اليد والرجم والجلد بالسودان

محمد سليم العوا

واضع قوانين قطع اليد والرجم والجلد بالسودان


ما بين مفاجأة دخوله ماراثون انتخابات الرئاسة، بعد أن أقر في السابق بعجزه عن إدارة مكتب المحاماة الخاص به، ومفاجأة احتلاله المرتبة الثانية في استطلاع المجلس العسكري حول الأسماء المرشحة لحكم مصر، كانت الأسئلة حائرة في أوراقي، تنتظر إجابات شافية من د.محمد سليم العوا، الذي بحثت عنه ليجيب عن تساؤلاتي، بصفتي صحفية تؤدي واجبها في البحث عن الحقيقة، لنفسها ولقرائها، وبصفتي مواطنة مصرية من حقها أن تسمع شخصا قد يصبح رئيسها يوما، أو قد تمنحه هي صوتها في انتخابات الرئاسة، لكن العوا أصابني بما هو أكثر من خيبة أمل، أصابني بصدمة قد تحتاج لسنوات حتي أتجاوزها، فالرجل لم يكتف بأن يرفض أسئلتي، ولكنه هاجمني أنا والجريدة التي أفخر بالعمل فيها.

استغرقت رحلتي للوصول إلي رقم تليفون "العوا" مدة يومين، بدأت بالاتصال برقم موبايل قديم، أهمله إلي أن باعته شركة المحمول لفتاة شابة، وضعت إحدي أغاني المطرب مصطفي كامل، كـ"كول تون"، ثم توصلت لرقم جديد مغلق طوال الوقت، ثم سكرتيرة لا ترد أبدا، هي أمل العشماوي، وأخيرا أهداني المهندس طارق الملط، المتحدث الرسمي باسم حزب الوسط، الحل السحري للوصول إلي العوا، بدعوتي لحضور الندوة الأسبوعية له في جمعية مصر للثقافة والحوار.

وأمام باب قاعة رقم "3" بمسجد رابعة العدوية في مدينة نصر، كنت أقف في انتظار وصول المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية محمد سليم العوا، الذي هبط من سيارته وهو يرتدي "الجاكيت" استعدادا للحاق بالندوة التي تأخر عن الحاضرين فيها ما يزيد علي ساعة كاملة، وفور وصوله إلي القاعة، كانت في انتظاري أنا والملط مفاجأة كبيرة، أصابت الأخير بحرج شديد، فالعوا استقبل وساطته لإجراء حوار مع «الفجر» بالاستهزاء، قائلا "انتوا مش طالع لكم فجر"، وهو ما اعتبرته تهربا من الحوار بالمزاح، اعتدت عليه من بعض المصادر الصحفية، وقررت تجاوز الرد، وما سببه من خجل للملط، وقلت له "هيطلع إن شاء الله بحوار حضرتك"، لكن جاءتني بعدها إجابة أكثر حدة، بعد أن اختفت ابتسامته الساخرة، ورفض أن يعطينا ولو دقيقة واحدة من وقته، معللا ذلك بقوله "مواقفكم كلها ضد الوطن وضد الثورة"، حينها لم أتمالك نفسي من الرد، فمن نصبه حكما ليحكم علي مواقفنا من الوطن أو الثورة، فالرجل نفسه كان سببا في أحد الشروخ التي أصابت هذا الوطن، عندما طالب بتفتيش الكنائس بزعم وجود أسلحة بها، وجاء ردي عليه "ضد الوطن وضد الثورة.. إحنا؟!"، فبادرني مصرا "إنتي مبتقريش الجورنال اللي بتشتغلي فيه ولا إيه؟"، فأجبته بأننا بصدد التعرض لمحاكمة عسكرية، لا لسبب إلا لأننا دافعنا عن الثورة والوطن وشرفه.

وانصرفت وأنا في حالة ذهول شديد، لم تنجح محاولة المهندس طارق الملط في التخفيف منها، أو تبرير رد فعل العوا، ومطالبتي بألا أتعامل مع ما حدث بأنه أمر شخصي ضدي، باعتبار أن الأمر يتعلق بموقف العوا من السياسة التحريرية للفجر، لكن لم تفلح محاولاته في تهدئتي، خاصة بعد أن سمعت العوا يقول بنفسه "دول باعتين لي بنت محجبة!!"، فهذا هو كل ما فكر فيه "المرشح القادم لرئاسة مصر" في صحفية تطلب منه حوارا صحفيا.

سؤال واحد مرعب ظل يطاردني حتي الآن: هل هذا سلوك رجل ربما يجلس علي مقعد الرئاسة بعد شهور قليلة؟! وهل هذه العقلية الإقصائية هي التي سيتعامل بها حاكم مصر المحتمل مع مخالفيه؟! وإذا كان العوا الذي لم تطأ قدمه بعد سلالم قصر العروبة، قد نصب نفسه قاضيا وجلادا في نفس الوقت، يوصم هذا بعدم الوطنية، ويرمي ذاك بمعاداة الثورة، ويصنف النساء إلي محجبة وسافرة، فماذا سيفعل فينا إذا تولي الرئاسة؟!

لم ننس يوما ما قاله العوا في السابق، عندما سئل في عهد مبارك عما إذا كان راغبا في ترشيح نفسه للرئاسة، حيث جاءت إجابته قاطعة بـ"لا"، مبررا ذلك بأنه يعجز عن إدارة مكتب المحاماة الخاص به.. كان ذلك قبل سقوط نظام مبارك، لكن تغيرت المواقف بعد الثورة، فالرجل اكتشف في نفسه فجأة قدرات إدارية خارقة تؤهله لقيادة مصر، لأنه "لا يستطيع أن يتجاهل نداء الوطن!!"، والغريب أنه قبل أن يعرب عن استعداده "لتحمل المسؤولية"، هاجم السياسيين الذين سبقوه إلي إعلان عزمهم الترشح للرئاسة، لتقدمهم في السن، قائلا "لا نريد رئيسا يقضي فترة تقاعده في كرسي رئاسة مصر"، وبالطبع كان علينا أن ننسي بعد إعلانه أنه سيترشح للرئاسة، أنه بلغ الـ69 عاما، وأن قصر الرئاسة هو أفضل مكان للاستجمام بعد وصوله إلي هذه السن.

ولم ننس أيضا أن الفقيه القانوني محمد سليم العوا، كان أحد المنادين بـ"الدستور أولا"، قبل أن يأتي وقت الجد، ويتحول إلي النقيض ويصف المطالبين بوضع الدستور أولا قبل إجراء الانتخابات البرلمانية بأنهم "شياطين الإنس"، كما خرج بعد الاستفتاء علي التعديلات الدستورية، ليدافع عن الإخوان، مؤكدا أنه لم يسمع بأنهم استخدموا الدين أو المال في توجيه الناس للتصويت بـ"نعم"، رغم الصور التي تداولتها وسائل الإعلام للافتات مكتوب عليها "التصويت بنعم واجب شرعي"، وعليها شعار جماعة الإخوان المسلمين.

كل الاتهامات التي يواجهها العوا بالتحول من موقف إلي آخر بسرعة كبيرة، لم نطلقها نحن، ولم تخترعها الصحف التي يهاجمها هو ويتهمها بالعمل ضد الوطن وضد الثورة، وإنما هي اتهامات مسجلة بالصوت والصورة علي شبكة الانترنت، التي تحتفظ بالكثير والكثير من المواقف والتحولات التي لا يمكن للعوا أن ينكرها، أو يتنصل منها، طالما اختار لنفسه أن يكون شخصية عامة، ومرشحا للرئاسة، فإذا لم يكن قادرا علي تحمل انتقادات شباب "فيس بوك" والمنتديات الإلكترونية، فعليه من الآن أن يحسم أمره، ويبتعد عن العمل في السياسة، فلن يكون في المستقبل مكان لديكتاتور جديد.

وبجانب الاتهامات "المسجلة" بالصوت والصورة علي الانترنت، يواجه العوا اتهاما أكثر صراحة وأشد خطورة، بأنه المرشح السري لجماعة الإخوان المسلمين، وهو ما كشفه د.محمد حبيب النائب السابق للمرشد، الذي قال إن الترشيح المفاجئ للعوا لابد أن هناك أصابع إخوانية تقف خلفه، بهدف ضرب عبدالمنعم أبو الفتوح، ودلل علي ذلك بشواهد لا تخطئها العين داخل تنظيم الإخوان، من بينها تهديدات بالفصل تطارد أعضاء حملة أبوالفتوح من شباب الإخوان، في مقابل حرية كاملة لشبابها المنضمين لحملة العوا، وعلي رأسهم أحمد مصطفي منسق الحملة نفسه، الذي ينتمي إلي إخوان مدينة نصر، بالإضافة إلي حسن عزالدين من إخوان شبرا، ومحمد الرفاعي من إخوان المقطم، ومحمد سيد جمعة من إخوان الزيتون، فأي منهم لم تلتفت له القيادات ولو باللوم، كما توجد تأكيدات من مصادر داخل الجماعة، بأن خيرت الشاطر نائب المرشد العام، أصدر تعليماته بدعم العوا وحملته، كما يتناقل أعضاء في الجماعة أخبارًا عن اجتماعات متكررة بين العوا وقيادات الإخوان، بزعامة الشاطر.

يبدو التنسيق بين العوا والإخوان منطقيا، مع وجود جذور تاريخية تجمع الطرفين، فالعلاقة بينهما قديمة وشديدة التميز، حتي قبل زواجه من أماني العشماوي، ابنة القطب الإخواني الشهير حسن العشماوي، الذي يعتبر أشهر هارب في تاريخ الجماعة، حيث هرب من مصر بعد اتهاماه بالمشاركة في محاولة اغتيال الرئيس الأسبق جمال عبدالناصر، في حادث المنشية عام 1954.

وتشهد علي العلاقة الجيدة للعوا بالجماعة حتي سقوط نظام مبارك، مشاركته في وساطات سياسية عديدة، كانت أشهرها وساطته في صفقة انتخابات برلمان 2005، التي لعب العوا دورا كبيرا في إتمامها، حسبما يقول الباحث في علم الاجتماع السياسي، د.عمار علي حسن.

وربما يكون الاتهام الأخطر للعوا، من كونه مرشح الإخوان، هو اتهامه بأنه مرشح مزدوج للجماعة والدولة معا، وهو احتمال يتبناه د.عمار علي حسن، والباحث في حركات الإسلام السياسي حسام تمام، ويقدمان عددا من الشواهد لدعم وجهة النظر هذه، من بينها قربه الشديد من الحكومة، خاصة أن العوا نفسه لم ينكر أنه أحد الذين رشحوا المستشار محمد عبدالعزيز الجندي، لمنصب وزير العدل.

ومن بين جميع المرشحين الإسلاميين، يعاني العوا من نقطة ضعف خطيرة، هي أنه لم يمارس العمل السياسي الحركي، ولم تكن له أي خبرة سياسية علي الأرض، وجدير بالذكر أن العوا الذي أعلن قرار ترشيحه للرئاسة من قاعة مناسبات تابعة لمسجد رابعة العدوية، كان عضوًا في اللجنة الدولية التي شكلها رئيس الوزراء السوداني الصادق المهدي، في سنة 1987، لإعادة النظر في القوانين السودانية، لتتوافق مع الشريعة الإسلامية، فوقتها تم تكوين لجنة من ثمانية أعضاء، أحدهم العوا، وتم اعتماد توصياتها بالفعل، لتدخل السودان بهذه التوصيات عقودا من الجدل حول تطبيق قوانين تسمح بالجلد والرجم وقطع اليد كعقوبات.

ومن المفارقات المثيرة للحيرة في شخصية العوا وتناقضاته، ما صرح به قبل الثورة حول وفاة الأحزاب السياسية، معتبرا أنها جزء من نظام مبارك، بينما كان الحزبان الناجيان لديه، هما العمل الإسلامي وحزب الوسط، "ذو الجذور الإخوانية".

عاشة نصار ، جريدة الفجر 

Saturday, July 09, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

هيكل عقب أدائه اليمين:لائحة جديدة لماسبيرو

أعلن أسامة هيكل وزير الإعلام الجديد، أنه سيتم "قريبا جدا" إصدار لائحة مالية جديدة داخل اتحاد الإذاعة والتليفزيون، تهدف إلى تحقيق العدالة فى التوزيع وعلاج التفاوت الكبير فى الأجور.

وقال هيكل فى تصريحات له عقب أدائه اليمين القانونية السبت أمام المشير حسين طنطاوى القائد العام للقوات المسلحة رئيس المجلس الأعلى العسكرى، إنه سيتم إصدار اللائحة قريبا جدا، حتى يأخذ العاملون فى مجال الإعلام حقوقهم وتحقيق العدالة فى الأجور والحوافز والتوزيع العادل لهذه الأجور.

أكد هيكل حرصه الشديد على تطبيق القانون بمنتهى الشفافية والعدالة، مشيرا فى الوقت نفسه إلى حرصه على إخراج منتج إعلامى جيد يتناسب مع دور مصر ومكانتها الريادية فى المنطقة.

وأشار إلى أن المشير حسين طنطاوى، أصدر توجيهاته بإعادة الثقة مجددا للإعلام المصرى، وعلى سرعة حل المشاكل داخل قطاع الإعلام، مضيفا أن المشير طنطاوى أكد خلال لقائه به، إيمانه بوجود كتيبة إعلامية محترمة تؤدى دورها بمنتهى الكفاءة حرية .

وتولى هيكل رئاسة تحرير صحيفة "الوفد"، الناطقة بلسان حزب الوفد، منذ 8 أشهر، وسبق له العمل محررا عسكريا لمدة 18 عاما، بالإضافة إلى عمله كمحرر لشئون رئاسة الجمهورية، وشارك فى تغطية الكثير من الأحداث فى الصومال والبوسنة وكوسوفو، بجانب المؤتمرات الدولية خارج مصر، وحصل على دورات تخصصية، وعلى زمالة كلية الدفاع الوطنى بأكاديمية ناصر للعلوم العسكرية، وأشرف على العديد من البحوث فى مجال الإعلام داخل كلية الدفاع الوطنى.


Saturday, July 09, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ساويــرس يهــدد قياديــا إخـوانـيا بـ CD !



تقدم رجل الأعمال نجيب ساويرس رئيس حزب المصريين الأحرار ببلاغ للنائب العام رقم «8941 لسنة 2011»، يوم الخميس الماضي يتهم فيه د. محمد مرسي رئيس حزب الحرية والعدالة، والقيادي بجماعة الإخوان بالسب والقذف والإضرار بالاقتصاد الوطني وتهديده تهديدا سافرا وتحريض الآخرين ضده، مما يمثل خطرا علي حياته. 


وجاء بلاغ ساويرس بناء علي تصريحات مرسي أمام المؤتمر الجماهيري الأول لحزب الحرية والعدالة في الدقهلية وبحضور أكثر من خمسة وعشرين ألفا من أبناء المحافظة. 


وحسب البلاغ فقد تركزت تصريحات مرسي في الهجوم علي ساويرس بأنه من بقايا النظام الفاسد وأنه أهان الإسلام ولن نتركه - حسب المرسي - وأنه ينفق الكثير من الأموال ممثلة في الرشاوي من أجل جمع توقيعات لحزبه، ودعا مرسي إلي مقاطعة جميع شركات ساويرس لموقفه المضاد للإسلام والمسلمين. 


وأكد نجيب جبرائيل محامي ساويرس «في تصريحات لروزاليوسف» امتلاكه «سي. دي» مسجل عليه لقاء مرسي بالكامل ويحتوي جميع ما جاء في البلاغ المقدم ضده قاطعا بذلك الطريق أمام أي ادعاء بنفي أو تكذيب ما جاء في البلاغ وواصفا ما يحدث بأنه محاولة لإثارة الفتنة الطائفية بين أبناء الوطن الواحد في وقت حرج من أوقات الأمة. 


فيما أصر محمد مرسي علي عدم التعليق علي البلاغ مكتفيا بإحالة الأمر إلي د. سعد الكتاتني أمين عام الحزب للرد عليه نافيا أن يكون الأمر متعلقا به شخصيا، بل أمر يخص الحزب.
روزاليوسف

Saturday, July 09, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

روزاليوسف: كاهن الأقباط الكاثوليك بالكويت يهدد بإغلاق الكنيسة !


الأب يوحنا قلتة

في أول رد فعل علي ما نشرته «روزاليوسف» عن رعية الأقباط الكاثوليك بالكويت هدد كاهن الرعية من ينشر أي شيء عن مشاكل الرعية بإصدار قرار بحرمانه هو وأسرته ثم راح يتهم من ينشر ذلك بـ «عدم الوعي» والادعاء الكاذب وسوء السلوك الأدبي والأخلاقي وذلك عبر الصفحة الرسمية للكنيسة القبطية الكاثوليكية بالكويت علي الفيس بوك مهددا بأنه في حال إزاحته عن الرعية وعدم التجديد له سيتم إغلاقها وجعلها تابعة لرعية اللاتين بالكويت. 


في نفس الوقت تكشف العديد من المخالفات منها تسجيل فيديو للسيدة «ر» التي تدير الكنيسة من خلف الستار والتي ظهرت في هذا التسجيل تسب الكنيسة الكاثوليكية أثناء مشاجرة في أحد اجتماعات مجلس الكنيسة لكن الكاهن لم يتخذ ضدها أي إجراء بل إنه سبق له أن حاول مرتين متتاليتين تعيينها سكرتيرة خاصة له ولم يحاول دون ذلك سوي اعتراض عدد من أعضاء المجلس خصوصا أن قرار تعيينها كان يتم من دون إخبار المجلس كما أن الكاهن ليس بحاجة إلي سكرتيرة أصلا في ظل النظام الإداري للكنيسة الكاثوليكية العربية بالكويت. 


علي جانب آخر فإن رئيس مجلس الكنيسة طبقا للائحة لا يجوز أن يستمر في منصبه أكثر من عام تجدد بالانتخاب لمدة ثلاث سنوات علي الأكثر وفي الرابعة لا يجدد له حتي ولو بالانتخاب ورغم ذلك لايزال الرئيس الحالي منذ أربع سنوات تقريبا. 


أيضا فإن عددا من أعضاء مجلس الرعية شخصيات مجهولة لا يراهم أحد خلال القداسات إلا في المناسبات الرسمية وقد لا يحضرون ولا يوجد أي احتكاك لهم بالرعية ولم يعرف عنهم أي إنجازات وهو ما يخالف لائحة المجالس الرعوية التي تنص علي فصل أي عضو بالمجلس لا يحضر القداسات. 


ويقول أحد أفراد الرعية إن المشكلة تكمن في سوء اختيار بعض الرعاة لدول المهجر حيث لا تقدر الكنيسة أحيانا الاحتياجات الحقيقية لتلك الرعايا خصوصا تلك الموجودة في دول الخليج، حيث يتم النظر إليهم باعتبارهم مصدر تمويل لاحتياجات الكنيسة المالية في حين أن الكنيسة تتجاهل احتياجاتهم الروحية كما أن بعض الرعاة في دول الخليج يتعاملون مع الوضع كما لو كانت «إعارة» ليس إلا. 


ويضيف أن رعية مثل الأقباط الكاثوليك في الكويت غالبيتها العظمي من الصعيد تحتاج إلي راع يحرص علي الافتقاد ولا يشعر بالخجل من أن رعيته من البسطاء الذين يعملون في مهنة المعمار ويسكنون في مناطق شعبية فهذا قدرهم وهل مطلوب منهم أن يصيروا كلهم بكوات حتي تنظر إليهم الكنيسة وهل مطلوب من كل فرد في الرعية أن يكون متزوجا وأن تجيد زوجته الطهي حتي يزوره الراعي؟ نحن نشعر كما لو كنا ضيوفا غير مرغوب فيهم كلما دخلنا الكنيسة، بل إنهم لا يراعون أن الصعيد يحتفل مثلا بعيد الميلاد في 7 يناير ويصرون علي الاحتفال في 25 ديسمبر رغم أن من يحضرون هذا القداس قليلون أما من يحضرون قداس 7 يناير فعددهم كبير. 


وللأسف يضطرون إلي صلاة عيد الغطاس في 7 يناير ولا يحتفلون بعيد الميلاد والكثير منهم يذهب إلي الكنائس الأخري التي تحتفل بالعيد في 7 يناير حتي يشاركوا ذويهم في مصر فرحة العيد لأن أول شيء يفعله الشخص عقب انتهاء قداس العيد هو الاتصال بأهله وتبادل التهنئة لكن هناك إصرارا غريبا من الراعي ومجلس الكنيسة علي 25 ديسمبر كما لو كانوا يريدون أن يقولوا لنا لا نريد صعايدة أو بسطاء.
روزاليوسف

Saturday, July 09, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بالفيديو.. "شرف" ينفذ 7 مطالب مهمة للثوار منها: إنهاء خدمة الضباط المتهمين بقتل المتظاهرين.. وتفريغ دوائر المحاكم للإسراع بمحاكمات نظام مبارك.. وتأسيس آلية للحوار مع القوى الوطنية

د. عصام شرف
أكد الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء فى بيانه الذى ألقاه مساء اليوم السبت، تلبية 7 مطالب مهمة من مطالب الثوار.. وإلى نص البيان:

Saturday, July 09, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بي بي سي بصدد بث مسلسل وثائقي عن حياة النبي محمد..و إيران تهدد بالانتقام


أعلنت بي بي سي أنها بصدد بث مسلسل وثائقي عن حياة النبي محمد لا يحوي أي مواد تصوره شخصيا.. لكن هذا لم يكفِّ لإطفاء غضب إيران، التي قالت ان العدو يحاول تدنيس قدسية الإسلام /.. وهددت بالانتقام الفورى 
في حال مضت الهيئة البريطانية قدماً في مشروعها. 
وقال محمد حسيني، وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي الإيراني - بدون أن يشاهد المسلسل - /إن العدو يحاول تدنيس قدسية الإسلام ..قرار بي بي سي تصوير فيلم وثائقي عن حياة النبي مدفوع بالغرض الخبيث. وإذا صحت شكوكنا، فمن المؤكد أننا سنتحرك فورًا، ونتخذ إجراءات خطرة للغاية . ومن جانبها تقول /بي بي سي//إنها لن تعرض أي صور يمكن أن تسيء إلى المسلمين، لأنها تعلم أن دينهم يحرم تصوير النبي بأي شكل من الأشكال.. وستستعيض عن الصور بالكلمات لوصف الأحداث.على حد قول ناطق باسمها لصحيفتي "جارديان و" ديلي ميل يتألف المسلسل من ثلاث حلقات، مدة كل منها ساعة، ويبدأ عرضه في منتصف شهر يوليو الحالي على القناة الثانية "بي بي سي 2 .. ويقدمه النجم التلفزيوني 
الصومالي راجح عمرو هو يستمد موضوعه من حياة رجل غير عادي تمكن في فترة 20 عاما من تغيير العالم مرة وإلى الأبد ..وتتناول الحلقة الأولى من المسلسل الوثائقى المحيط الذي ولد فيه النبي.. وقالت رياضات بات، من بي بي سي، /إن المسلسل سيتتبع خطاه منذ أن جاء الى الدنيا يتيم الأب قبل فقده والدته في سن مبكرة وتربيته في كنف جده ثم عمه من 
بعده/.. وتابعت / إن المسلسل لا يتهيب الخوض في المسائل المثيرة للجدل لكنه لا يغوص في تفاصيلها.
ووفقا لما نقلت بعض المواقع الإلكترونية فقد حذفت الهيئة جزءا يزعم أن جبريل أقر للنبي في غار حراء بشرعية الأصنام. 
وأشادت بات - وهي مسلمة- بالمسلسل.. وقالت /إن طاقمه تمكن من الوصول الى كل الأماكن المهمة لموضوعه..وان عددا من الأقلام النافذة أدلت بدلوها فيه، مثل طارق رمضان ومايكل نضير علي وكارين آرمسترونغ وتوم هولاند/.
ويقول القائمون على أمر المسلسل /إنه سيثير أسئلة حول دور الإسلام في عالم اليوم، ومسائل اخرى عديدة كالمال والعمل الخيري والمرأة والمساواة الاجتماعية والتسامح الديني والحروب وغيرها / يذكر أن المسلسل صور بتوصية من عاقل أحمد، وهو أول مسلم يترأس شعبة الديانات داخل هيئة الإذاعة البريطانية.
الفجر

Saturday, July 09, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

سندريلا الإخوان تنصرف من التحرير في السادسة وأنباء عن فقدان المرشد السيطرة على شباب الإخوان




الإخوان لم يفعلوا جديدا ، في البداية رفضوا النزول يوم الجمعة 8 يوليو قائلين أنها جمعة الوقيعة بين الشعب والجيش وكان لافتا للنظر أن يكون ذلك تاليا للقاء جمعهم هم وحزب الوفد وبعض الأحزاب التى لا يعرفها أحد مع سامي عنان ثم فجأة

Saturday, July 09, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الجبهة الحرة: انسحاب الإخوان ''مخزي'' والجيش يستخف بالثوار


اكدت الجبهة الحرة للتغير السلمي انها تراقب عن كثب التحركات المرتبكة لجماعة الاخوان المسلمين واخرها انسحابهم ''المخزي'' من اعتصام الميدان ، واشارت الجبهة الى انها كانت تتصور ان الجماعة تغيرت من بعد ثورتنا المجيدة وانحازت الى القوى المدنية .وأضافت الجبهة  في بيان صادر عنها السبت- تلقى مصراوي نسخة منه- أن الجماعة لم تستجب الى تعليق حملة'' الدستور اولا '' بالقدر المرجو من اجل بناء توافق للقوى الوطنية حول المبادئ فوق الدستورية وتحديد معايير اختيار اعضاء اللجنة التأسيسية وهذا يضطرنا الى مراجعة كافة العلاقات السياسية مع الجماعة .
وفي سياق منفصل اكدت الجبهة ان المجلس العسكري استمر في ممارساته للسلطة باستخفاف فاضح للقوى الثورية ، دون حماية لأسر الشهداء حتى باتوا تحت الضغط والارهاب يتنازلون عن حقوقهم المشروعة في القصاص ، ولذا لم يبقى امامنا سوى الاعتصام في الميادين بجميع محافظات مصر وهو الضامن الحقيقي للشعب في تحقيق مطالب ثورته والحفاظ على مكتسباتها.
مصراوي

Saturday, July 09, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

خبراء يتوقعون ارتفاع التضخم تزامناً مع قدوم شهر رمضان



توقع عدد من الاقتصاديين ارتفاع معدلات التضخم خلال شهر يوليو و الذى يعلنه الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء غدا، وذلك تزامنا مع قدوم شهر رمضان وتوقعوا أيضا أن يسهم ذلك فى ارتفاع الأسعار على بعض السلع، ما سيتسبب فى ارتفاع حجم التضخم إلى نحو 13 % خصوصاً أن الأسعار خلال
الشهور الخمس الماضية ارتفعت إلى أكثر من 63 % .

وفى الوقت نفسه أكد اللواء أبو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء على حيادية وموضوعية الجهاز فى تحديد مؤشر الأسعار القياسية لأسعار المستهلكين دون أية ضغوط حكومية ، متوقعا ارتفاع الأسعار مع قدوم شهر رمضان، خاصة أنه يأتى مع تطبيق قرار العلاوة والحد الأدنى للأجور فى شهر يوليو، رافضا ما يتردد عن احتمال وصول الزيادة إلى الضعف، مؤكدا أن الزيادة فى أسعار رمضان القادم لن تتعدى 20 %.

من جانبه، توقع الدكتور رشاد عبده أستاذ الاقتص
اد جامعة القاهرة ارتفاع جميع أنواع السلع بداية من شهر يوليو المقبل خاصة السلع التى يتم استيرادها من الخارج على رأسها اللحوم حيث ستزداد أسعارها وفقا للمؤشرات العالمية بنسبة 15%، لافتا إلى زيادة أسعار عددا كبيرا من السلع الإستراتيجية بالفعل على رأسها القمح الذى زاد سعره من 224 دولارا للطن حتى نهاية الشهر قبل الماضى إلى 336 دولارا للطن الشهر الماضى، موضحا أن السبب فى ارتفاع أسعار السلع الغذائية يرجع إلى اتجاه عدد من الدولة التى تتمتع بفائض فى المواد الغذائية بمنع تصديرها للخارج .

واعتبر أن الحل الأمثل لمواجهة الارتفاع المقبل فى ا
لأسعار هو وضع رئيس الوزراء ووزيرى المالية والتضامن خطة وهدف لكل مرحلة وتنفيذها وعدم السير بشكل عشوائى وفقا للطرق التقليدية للنظام القديم، مشيرا إلى أنه لابد من توضيح أسس الموازنة وكيفية توفير السلع الغذائية.

وتوقع الدكتور مختار الشريف الخبير الاقتصادى ارتفاع معدل التضخم خلال يوليو الماضى بنسبة تتراوح بين 1 إلى 5ر1 % بسبب تراجع معدلات الإنتاج وانخفاض المعروض وزيادة فاتورة الاستيراد، مرجعا توقعاته بارتفاع معدل التضخم إلى زيادة الإنفاق الحكومى من خلال صرف العلاوة الاجتماعية الجديدة التى تم صرفها خلال أبريل الماضى للعاملين بالدولة بنسبة 15% بالقطاعين الخاص والعام فضلا عن بدء الحكومة صرف تعويضات لمن تقدموا بطلبات بسبب تعرض منشآتهم للتخريب أو السرقة فى الأحداث التى أعقبت ثورة
25 يناير وذلك دون أن يقابله أى زيادة فى الإنتاج

اليوم السابع

Saturday, July 09, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات