انطلاق الألعاب الأولمبية الشتوية 2014 وجوجل تنشره الميثاق الأولمبي

 على طريقته الخاصة جوجل يحتفل بانطلاق الألعاب الأولمبية الشتوية 2014 في سوتشي بروسيا وقداستعان بصورة مجمعة لأهم لعبات دورات الألعاب الشتوية، كما نشرت الميثاق الأوليمبى، الذى بدأ العمل به اعتبارا من 11 سبتمبر عام 2000.انطلقت صباح اليوم مسابقات الدورة الثانية والعشرين للألعاب الأولمبية الشتوية في منتجع سوتشي الروسي، الذي يشهد مساء غد الجمعة حفل الافتتاح لهذه الفعالية الرياضية الأضخم في تاريخ روسيا ما بعد السوفيتية.

وبدأت الفعاليات الرياضية عند الساعة العاشرة بتوقيت موسكو بتصفيات لعبة السنوبورد للرجال في فئة سلوبستايل. وكان أول المنطلقين اللاعب البريطاني بيلي مورغان.

ويمثل روسيا في هذه الفئة التي تدرج لأول مرة في إطار الألعاب الأولمبية اللاعب ألكسي سوبوليف.
وتجري عند الساعة السادسة والنصف تصفيات مسابقة الفرستيال للسيدات، فيما تنطلق عند الساعة السابعة والنصف بتوقيت موسكو اليوم أيضا مسابقات الزوجي للتزحلق الفني على الجليد” البرنامج القصير” إضافة إلى مسابقات فردي الرجال، حيث تتجه أبصار عشاق اللعبة إلى البطل الأولمبي العائد بعد انقطاع يفغيني بلوشينكو
يشار إلى أن النجم الروسي الشهير للتزحلق الفني على الجليد، حائز على ذهبية أولمبياد تورينتو عام 2006، وفضية أولمبياد فانكوفر عام 2010، وبطل العالم ثلاث مرات، وبطل أوروبا ست مرات.




Friday, February 07, 2014 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ناجح إبراهيم: مع المسيح عليه السلام.. نبدأ سوياً

جاءنى صديق مسلم عاش فترة طويلة فى أوروبا فتبادلنا الحديث سوياً ثم قلت له: إننى أفكر فى أن أكتب عن المسيح عيسى عليه السلام.. فقد شعرت بأننى خطبت وتحدثت وكتبت عن سيدنا يوسف ويعقوب وإبراهيم وغيرهم من الأنبياء عليهم السلام.. ولكننى لم أتحدث إلا نادراً عن سيدنا عيسى.. ولم أكتب عنه حتى اليوم.. ثم أردفت قائلا ً: هل تتخيل أننى لم أجد أحداً من دعاة أو أبناء الحركة الإسلامية كتب عن سيدنا عيسى عليه السلام.. وهذا تقصير كبير فى حق هذا النبى العظيم.

قال الرجل: نعم هذا عجيب جداً بالنسبة لنبى ضمن خمسة من أولى العزم من الرسل.. وهم من هم بين رسل الله جميعاً فى المكانة والعطاء والصبر والأثر الطيب.

عزمت أمرى على الكتابة عن سيدنا المسيح عيسى عليه السلام.. وظننت الأمر سهلا.. لكنى وجدته صعباً جدا ووجدتنى أتضاءل أمام قامة وقدر المسيح عليه السلام.

ازدادت مكانة العقاد عندى بعدما استطاع أن يخوض غمار التجربة ليكتب عن العظماء والخلصاء مثل سيدنا محمد وعيسى والخلفاء الراشدين وغيرهم. وارتفعت مكانة رائد الأدب الإسلامى وأستاذ كل الأجيال خالد محمد خالد الذى تربينا على كتبه وتعلمنا منها كيفية الولوج إلى الكتابة الرائعة والسهلة الممتنعة عن القامات العظيمة التى كتب عنها، ومنها كتابه العظيم «معاً على الطريق محمد والمسيح».

أدركت حجم الصعوبة التى قابلها هؤلاء الأفذاذ وهم يفتحون لكل الأجيال خزائن أسرار عظمة هؤلاء الكرام.. وكوامن الخير المتدفق من قلوب هؤلاء الرسل العظام الذين أحبوا الله حقاً فأحبوا خلقه جميعاً وأرادوا هدايتهم.. وقدموا هداية الخلائق على راحتهم وسعادتهم وتجشموا المصاعب رحمة بالناس وشفقة عليهم.

ظللت أنقب وأبحث وأسأل خائفاً وجلا: كيف أبدأ الحديث عن السيد المسيح عليه السلام.. وكلما قرأت أو سألت أو تفكرت أو تناقشت مع عالم حول السيد المسيح ازداد حبى له وتقديرى لعطائه ورسالته؟

لقد هزنى فى هذا النبى العظيم كل ما فيه من خصال.. هزنى هذا التسامح العظيم الذى بهر به المسيح الدنيا كلها حتى اليوم.. بهرنى حبه للجميع حتى للذين آذوه وشتموه وأهانوه.

شعرت بأن هذا النبى كتلة من الحب تتحرك بين الناس وعبر الأجيال لتنقل الحب والعفو والتسامح من جيل لجيل.. ومن زمان لزمان.. ومن بلد لآخر. وهل تجود الأزمان والبلاد برجل يقول «أحسنوا إلى مُبغضيكم وصلّوا لأجل الذين يسيئون إليكم ويطردونكم».. أى قلب هذا الذى حمل هذا القدر من العفو والرحمة ليتخلق بأسماء الله الحسنى حق التخلق.. ويترجمها إلى واقع بشرى حى يعيش مع الناس ويحيا بينهم.

آه يا سيدى لو كنت بين المصريين اليوم وبعضهم يقتل بعضا ويجرح بعضهم بعضا ويدعو بعضهم على بعض ويتمنى كل واحد لمنافسيه السوء والشر لرأيت العجب يا سيدى.. وأدركت أن دعوتك هذه للتراحم والتغافر والتسامح.. قد ذهبت أدراج الرياح.

آه يا سيدى المسيح لقد ضاع الحب من أرضنا مع أشياء جميلة ضاعت كذلك.. فلم يتذكر الناس قولتك الأثيرة «الله محبة» بما تحوى من معانٍ كثيرة رائعة.. فالقلب الذى يعرف الله حقاً يفيض بالحب والرحمة لخلق الله جميعاً.. والذى لا يعرف الله لا يعرف شيئاً فى معانى الحب والرحمة.. فلا يعرف سوى الكراهية والمقت والجفاء والجفوة.

آه يا سيدى.. لقد تبخر الحب من قلوبنا ليحل مكانه أسوأ معانى الكراهية وإرادة الشر للآخر.

يا سيدى نفدت مساحة مقالى الأسبوعى ولكن لم ينفد مداد الحب الذى سأكتب به عنك وعن رحمتك وعفوك وتسامحك ومحبتك لربك ولرعيتك ولكل الخلق.. فإنى أعتقد جازماً أن الكراهية لم تعرف قلبك الطاهر أبداً. سأبدأ يا سيدى المسيح فى الكتابة عنك.. كتابة محب لحبيبه.. وتلميذ لأستاذه.. ومتأسٍ لمن يتأسى به.. فالدنيا كلها فى حاجة لهديك وهدى سائر الأنبياء.. فبهداكم اهتدينا.. ومن قبس نوركم أضاء الله لنا الطريق.. فإلى الكتابة عن الحبيب عيسى عليه السلام.. نستكمل الحديث فى الأسبوع القادم إن شاء الله.. فإلى لقاء.

المصري اليوم

Thursday, February 06, 2014 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

المشيرعبد الفتاح السيسي للسياسية الكويتية: توكلت على الله وحسمت أمرى .. وسأترشح للرئاسة..

أعلن المشير عبدالفتاح السيسي ترشحه لانتخابات الرئاسة القادمة، قائلا، لقد حسم الأمر وليس أمامي إلا تلبية طلب شعب مصر, وهو أمر سمعه القاصي والداني, ولن أرفض طلبه, سأتقدم لهذا الشعب بتجديد الثقة عبر التصويت الحر.


واضاف المشير، في حواره مع أحمد الجر الله، رئيس تحرير جريدة السياسة الكويتية، لقد توكلت على الله ولن أرفض رغبة أبناء بلدي, ولكنني سأطلب منهم العون, فمصر دولة متوعكة وتوعكها مزمن, وقد ازداد في السنوات الاخيرة, والشعب يدرك ان الامانة ثقيلة وهي تتطلب تعاون الجميع في حملها, ولذلك علينا ان نتشارك في هذا الحمل, ونعمل من اجل شفاء بلدنا من هذه الوعكة.


وفيما يلي النص الكامل للحوار نقلا عن جريدة السياسة الكويتية

"مصر بحاجة إلى جهد الجميع لانهاضها من كبوتها, وعلينا جميعا, قيادة وشعبا, العمل من أجل ذلك" بهذه العبارة يلخص النائب الأول لرئيس الوزراء, وزير الدفاع المصري المشير عبدالفتاح السيسي رؤيته الى ما ستكون عليه مصر في المرحلة المقبلة, فخلف ذلك الهدوء الذي يتحدث فيه الرجل ثقة كبيرة, ليس بالنفس فقط, إنما بالشعب الذي طلب منه ان "يكمل جميله" وهو لا يستطيع إلا أن يلبي ما يطلبه شعبه منه, ويترشح للرئاسة في الانتخابات التي ستجري بعد اسابيع عدة..

عبدالفتاح السيسي يحمل هم بلده, ويتفكر في أنجع السبل لتحقيق أحلام ورغبات المصريين, في بلد يقول إن "فيه إمكانات كبيرة وهي بحاجة إلى تسويق وهذه مهمة الرئيس" كي يعيد الثقة الدولية بمصر.

المشير في حديثه إلينا كان واثقا أن "ما يجري في مصر لن يؤثر في شعبها, ولن يفت من عضده, ولن تعيق قنبلة هنا او تظاهرة هناك مسيرة النهوض, فهذه الأعمال ليست غير حشرجات محتضر".

ما يحدث حالياً أشبه بحشرجات محتضر لن تؤثر في عزيمة الشعب المصري
بهذه العزيمة يتوجه السيسي الى رئاسة مصر, بل الى زعامتها ليقود ورشة عمل وطنية كبيرة مستندا إلى إيمانه بتلك الثقة الشعبية التي لن يخيب الآمال المعقودة عليه فيها.

في لقائنا مع عبدالفتاح السيسي لمسنا ذلك الاصرار على العمل, وهو الاصرار ذاته الذي كنا لمسناه في لقائنا الأول به قبل أشهر قليلة, الرجل لم يتبدل, فرتبة المشير, ودنوه من رئاسة الجمهورية زاداه تواضعا وإقبالا على العمل .

في حديثنا مع السيسي قراءة في مستقبل مصر, ولأن مصر حجر الزاوية في العالم العربي, فربما هي قراءة في المستقبل العربي, خصوصا ان الرجل يرى ضرورة اتحاد العرب لمواجهة الارهاب الذي استشرى في العديد من دولهم.

لاشك أن الرجل يركز كل جهده على إعادة ترتيب البيت المصري, لكنه في المقابل لا ينسى العالم العربي الذي يعتبره "وطننا الكبير", لذلك يقول ان"الدول العربية بحاجة الى الاتحاد في ما بينها, وان دول مجلس التعاون سترحب بهذه الفكرة". أيضا لا ينسى السيسي مواقف الاشقاء تجاه بلاده, "وخصوصا مبادرة خادم الحرمين الشريفين, والدعم الكويتي والاماراتي والبحريني والعماني لمصر, وهي مواقف سيتذكرها الشعب المصري جيدا".

وفي ما يأتي الحوار الذي دار بيننا وبين عبدالفتاح السيسي:

سيادة المشير… هل نعلن للشعوب العربية أنك قادم إلى رئاسة مصر؟

نعم, لقد حسم الأمر وليس أمامي إلا تلبية طلب شعب مصر, وهو أمر سمعه القاصي والداني, ولن أرفض طلبه, سأتقدم لهذا الشعب بتجديد الثقة عبر التصويت الحر.

سيادة المشير… تعرف أنك مقبل على منصب زعامة تاريخية وليس مجرد رئاسة, وان أحلام شعب مصر في هذه المرحلة كبيرة لكنها مرهقة لمن يأخذ على عاتقه أمر تحقيقها, فهل أنت مستعد لذلك ؟

لقد توكلت على الله ولن أرفض رغبة أبناء بلدي, ولكنني سأطلب منهم العون, فمصر دولة متوعكة وتوعكها مزمن, وقد ازداد في السنوات الاخيرة, والشعب يدرك ان الامانة ثقيلة وهي تتطلب تعاون الجميع في حملها, ولذلك علينا ان نتشارك في هذا الحمل, ونعمل من اجل شفاء بلدنا من هذه الوعكة.

واستطرد المشير موضحا: عندما أقول كلنا, أقصد القيادة والشعب, علينا حرث الارض سوية وزرعها ببذور صالحة حتى تشفى أم الدنيا المحروسة التي عكر صفوها حكام حلموا بجعل حكمها انتفاعا وتمصلحا أنانيا وليس عملا وطنيا, إنها تحتاج للتخلص من إرث الماضي كله ومعالجة ما خلفه ذاك الارث, بالاضافة الى معالجة ما تسببت به المرحلة السابقة وأدى الى تعثر مسيرتها. مصر الان ستعيش مرحلة جيدة من السلوك المجتمعي والاقتصادي والكرامة الوطنية الصادقة.

سيادة المشير.. لكنني ألاحظ أنك تعيش هم هذه الثقة بك ؟

اقولها لك بكل صدق: نعم, يعلم الله أنني أحمل هم هذه الثقة, وكلي أمل ان يكون الانجاز على قدر الحلم.

لا اخفيك ان رغبات الناس وآمالهم باتت كبيرة جدا بعد الوعكة الاخيرة, وهي أحلام لا حدود لها, هذا أمر طبيعي, ولذا علينا ان نحققها جميعها, ونعمل كلنا بصدق, على تحقيقها سريعا, من الكبير الى الصغير كل من موقعه.

مصر بحاجة الى من يسخر لها وقته كله, كما انها بحاجة الى جهود مشتركة ووعود صادقة, فنحن جميعنا, أي انا ومن وثقوا بي, عانينا ممن عبثوا بمصر, ورأينا كيف حكموها ليستغلوا مقدراتها لانفسهم, بل وعبثوا بأحلام شعبها وطموح شبابها.

سيادة المشير..ما الذي ستقوله لشعبك بعد ان تقسم اليمين الدستورية ؟

سنصدق الناس القول, لن نتلاعب باحلامهم, او نقول لهم ان لدينا عصا سحرية, سأقول لهم تعالوا اليَّ نشبك أيدينا بأيدي بعضنا بعضا, ونعمل سوية لبناء مصر بلد التسعين مليون نسمة.

أحلام المصريين كبيرة والأمانة أكبر.. وحملها يحتاج إلى مشاركة الجميع وتعاونهم ، في بلادنا امكانيات ضخمة لا تحتاج الا الى تسويق جيد, وبناء ثقة, ووضع خريطة طريق واضحة للاستفادة منها, زراعيا وسياحيا وصناعيا وتجاريا. علينا تهيئة بيئة جاذبة للاستثمار الوطني والاجنبي, سواء أكان عربيا او اجنبيا.

رؤيتنا للأمور واضحة وشعبنا يثق بقيادته, وهو سيتفهم مسار هذه الرؤية, سواء لجهة إعدادها او لحاجاتها والوقت الذي يلزم لتنفيذها.

سيادة المشير.. هناك سؤال يشغل الجميع وهو: هل سيستتب الأمن قريبا أم ان الامر يحتاج الى وقت ؟

الوضع الامني المصري اليوم أفضل مما كان عليه سابقا, اليوم أفضل من الامس, والغد يوم آخر.

ان ما يحدث حاليا في البلاد أشبه بحشرجات محتضر لن تؤثر في عزيمة الشعب المصري, ففي دول اخرى, وهي اكثر منا تقدما, ولديها امكانات اكبر, وأوضاعها تفوق أوضاعنا حساسية, ويحدث فيها اكثر مما يحدث عندنا, ورغم ذلك تعيش حياتها باستقرار كامل.

نحن, أقولها لك بكل صراحة, لن تعكر صفو حياتنا قنبلة هنا واخرى هناك, او تظاهرة او اعتصام…قريبا, وقريبا جدا سنتوجه الى العمل على تحقيق ما طالب به شعبنا, وسنضع خريطة طريق تنموية, ونعمل على ايجاد بيئة استثمار حسنة وجاذبة, وكل هذا سيكون من خلال قوانين متطورة جاذبة للاستثمار المصري والعربي والاجنبي, وسنعدل أيضا ما لدينا من قوانين ليتناسب مع ذلك.

نريد من الناس ان تتفرغ لانهاض مصر من كبوتها, وكن على ثقة ان ما يحدث لن يعيق مسيرتنا, ولن يثني المصريين عن النهوض ببلدهم.

صحيح ان ما يحدث هو انتهاك للأمن لكنه محدود, وأجهزة الدولة تعمل على وقفه وتحقق نجاحات كبيرة في هذا المجال, لذلك فهو لن يدوم ولن يتوسع, بل إنه يضمحل يوما بعد يوم.

ماذا لديكم عربيا ؟

أشكرك على هذا السؤال, نحن وفي خضم انشغالنا بقضايانا الداخلية لا ننسى بعدنا العربي, فنحن جزء من هذا الوطن الكبير.

في هذا الوطن لا بد من قيام اتحاد بين بعض دوله من اجل محاربة الارهاب الذي استشرى في العديد منها. نحن سندعو الى اتحاد عربي يقوم على تعاون مشترك بين الدول التي تعاني من الارهاب, كي تكون الحرب عليه مشتركة, وأعتقد ان دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية, ودول اخرى سترحب بهذا الاتحاد الذي ستكون غايته, كما قلت, القضاء على هذا الارهاب الاسود.

هل لا يزال التعاون بينكم وبين دول "مجلس التعاون" كما كان في الأشهر السابقة ؟

ان الشعب المصري سيتذكر موقفكم التاريخي, موقف الاشقاء في دول "مجلس التعاون", وسيتذكر ايضا مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ودعمه لبلدنا, وسيتذكر اكثر برقيته لنا ولجيش مصر ولرئاسة الجمهورية, وكذلك دعم المملكة المالي.

أيضا سنتذكر مبادرة دولة الإمارات العربية المتحدة ورجالها الذين زاروا مصر ليقدموا دعمهم السخي.

مصر ستتذكر بكل اعتزاز دعم دولة الكويت وعواطف أهلها, وكذلك البحرين وسلطنة عمان, والله يهدي الجميع الى ما يحب ويرضى.

هل يزعجكم موقف بعض الدول الكبرى مما يجري في مصر ؟

نحن نثق بأنفسنا قبل أن نثق بغيرنا, وهذه الدول لها مصالحها في العديد من مناطق العالم, وطالما ان تلك المصالح لا تصطدم مع مصلحتنا الوطنية في العالم والاقليم, ولا تصطدم مع أمننا ومصالحنا الداخلية فهي لا تعنينا في شيء, نحن حاليا في مسار آخر, هو مسار اعادة بناء بلدنا وإيقاظه من كبوته والمحافظة على عزته والله هو الموفق.

ثمة حكام سعوا لجعل الحكم انتفاعاً وليس لمصلحة الوطن فعكروا صفو مصر.. والمصريون لن ينسوا موقف الأشقاء التاريخي
في تواريخ الامم كافة كانت النهضة تبدأ مع زعامات تثير الحماسة في النفوس وتأخذ على عاقتها زمام المبادرة في ذلك لتكون قدوة لشعوبها, فهل نحن اليوم على أبواب مرحلة جديدة من تاريخ مصر ؟

نعم, ونحن ندرك أكثر من ذلك, ندرك حقيقة أحلام المصريين وما يريدون من دولتهم, وكيف توظف الامكانات الضخمة الموجودة في هذا البلد.

كما أسلفت, في مصر إمكانات ضخمة ومردودها كبير جدا وهي ليست بحاجة الا الى تسويق جيد, تسويق تظلله الطمأنينة والثقة, وخصوصا الثقة بالاتفاقات التي توقعها الدولة مع المستثمرين, وفي اعتقادي ان على رئيس الدولة تسويق بلده وامكاناته بنفسه, سواء بين مواطنيه او غيرهم, وهذا ما أعتقد أنه سيكون محور عملنا في المرحلة المقبلة, كما أننا سنعقد لقاءات مباشرة مع الراغبين في اغتنام هذه الفرص, وهي فرص كبيرة ومردودها كبير جدا, سواء أكانت صناعية او زراعية او سياحية او تصدير واستيراد, او غيرها من الاستثمارات, كما ان الكثرة السكانية ستكون جزءا من اقتصاد مصر النشط, ونحن في كل ذلك لا نحتاج الا إلى الوقت, بمعنى منح الوقت الكافي لتنفيذ تلك الخطط, فالرغبة موجودة وهي رغبة عارمة, وبتوفر الرغبة تكون الطريق ممهدة.

Thursday, February 06, 2014 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

"الواتس آب".. أزمة جديدة تقتحم صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي.. اتهام ضباط إسرائيليين بالتجسس عبر هواتفهم الذكية

تسببت وسائل التكنولوجيا الحديثة في التشديد الأمني بالمناطق العسكرية على مستوى العالم، بعد أن أصبحت طرق نقل المعلومات أسهل، وأصبحت عمليات التجسس تُمارس بطرق مختلفة وسريعة وسهلة لتصبح عملية التأمين أصعب، وفي جيش الاحتلال الإسرائيلي يواجه كثيرا من المصاعب من منطلق إحساس إسرائيليين بعدم الانتماء للكيان الصهيوني والشعور بالاغتراب ليكون من السهل تجنيدهم لصالح دول معادية لهم.

انتشرت في الفترة الأخيرة "ظاهرة التجسس" داخل مؤسسة الكيان الصهيوني العسكرية، وتم ضبط العديد من أفراد الجيش قاموا بأعمال تجسسية، حيث تنال جنديان من سلاح الجو الإسرائيلي جزاء "عقوبة"، بعد أن مررا معلومات سرية بواسطة هواتف ذكية بواسطة تطبيق "الواتس آب"، وأرسلوا خرائط وبعض النقاط الخاصة بالطيران الإسرائيلي، وفقًا لما ذكرته إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي "جالي تساهال"، وتم القبض على 12 طيارا متورطين في هذه القضية.

ونقل موقع "المصدر" الإسرائيلي، أنه بالتفتيش على "هواتفهم الخلوية" تم العثور على معلومات سرية، وتم نقلها للفحص الدقيق، وهو ما أغضب ضباط الجيش الإسرائيلي؛ بسبب هذه الواقعة، وجعل ضابط كبير في سلاح الجو الإسرائيلي يدعى "أمير إيشل" يوبخ كل ضباط السلاح من رتبة "مقدم" فيما أعلى، موضحًا لهم أنظمة الحفاظ على سرية المعلومات قائلًا: "يتعيّن عليكم بصفتكم ضباط في السلاح الجوي، التحدث في الموضوع مع من تحت مسؤوليتكم".

وبدأت مشكلة "الواتس آب" داخل صفوف جيش الاحتلال عندما تم الكشف عن محادثات مجمعة بين ضباط "وحدة عسكرية"، على التطبيق تحتوي على اعتداءات كلامية في حق قائدهم، ومنها جملة "كنت مستعد لأن أقتله"، ولذلك تم إبعاد ضباط الوحدة عن القائد، وفقا لما ذكره الموقع.

الوطن

Thursday, February 06, 2014 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بالفيديو نقابة الأطباء في مصر تحذر من فيروس غامص يسبب الإلتهاب الرئوي إلا أنه يؤدي الى تدهور حالة المريض بشكل سريع وينتهي بالوفاة

فى مؤتمر صحفى لنقابة الاطباءاقيم للتعقيب على وفاةخمس اطباء بعدوى اصابتهم اثناء تاديتهم لعملهم وللتوعية بالمرض الجديد وقد تم خلال المؤتمر الاشارة الى ان المرض الذىاصيب به الاطباء واخرين سببه فيروس مجهول وتشبه اعراض المرض الالتهاب الرئوى الا انه ليس التهاب رئوى حيث ان الالتهاب الرئوى لا يصل بالوفاة الا لذوى مشاكل المناعة او حديثى الولادة او كبار السن جدا وان من الغريب انه رغم الرعاية والاهتمام ان الفيروس الجديد يؤدى بشباب فى مقتبل العمر الى الوفاة


كما ذكر الدكتور اسامة عبد الحى فى المؤتمر ان هناك خمس حالات وفاة من الاطباء حدثت وان اول هذه الحالات كانت للدكتور احمد عبد اللطيف من القليوبية وان التحاليل لم تثبت وجود فيروس انفلونزا الخنازيرو ان السبب عدوى انتقلت اليه اثناء عمله فى المستشفى
وطلب المشاركون فى المؤتمر بمعاشات استثتائية للاطباء المتوفون حيث انهم اصيبوا اثناء تادية عملهم ومعظمهم شباب فبالتالى يستحقون معاشات صغيرة
واشار المشاركون بالمؤتمر الى اهمية التوعية بالمرض الجديد والانتباه لاى حالات تشبه الالتهاب الرئوى ورعايتها



Wednesday, February 05, 2014 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

روسيا تستورد البطاطس المصرية

أكدت السلطات الروسية المختصة أن روسيا استأنفت استيراد البطاطس المصرية


أعلنت الهيئة الروسية للرقابة على الحاصلات الزراعية إعطاء الضوء الأخضر لاستيراد البطاطس المصرية، مشترطة فحص البطاطس المستوردة للتأكد من خلوها من الأمراض التي تمنع تداوله في الأسواق.
وأشارت الهيئة في بيان لها إلى "تعهد الجانب المصري بفحص البطاطس المخصصة للتصدير إلى روسيا".
وأعلنت الهيئة في أيار/مايو 2013 حظر استيراد البطاطس المصرية بعدما تم اكتشاف مرض العفو البني في كميات من البطاطس المصرية المستوردة، ثم رفعت هذا الحظر.
وأكد محمد رفعت، مدير قطاع الحجر الزراعي بوزارة الزراعة المصرية، مؤخرا أنه تم تصدير حوالي 15 ألف طن بطاطس منذ افتتاح الموسم التصديري منتصف الشهر الماضي، الى دول أوروبا والخليج العربي ودول شرق آسيا وروسيا بعد رفع الحظر الذى أعلنته الأخيرة قبيل افتتاح الموسم.
 وأضاف رفعت، في تصريحات صحفية، أن الموسم التصديري هذا العام مبشر بسبب بدء الموسم مبكرا وقيام قطاع الحجر الزراعي بمتابعة تطبيق الاشتراطات الصحية للدول المستوردة بشكل يساهم في سرعة إنهاء الإجراءات والتأكد من خلوها من مرض العفن البنى من خلال التصدير من مناطق حجرية خالية من هذا المرض في محافظة البحيرة وشرق العوينات.


Wednesday, February 05, 2014 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بالفيديو سليم العوا يخطط لاسقاط الجيش المصري ويهتف فى مؤتمر يسقط حكم العسكر


Tuesday, February 04, 2014 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الوسام الشرفي للسيسي وعرفات في ختام الدورة 24 للاتحاد العربي للمحاربين القدماء

اختتمت اليوم، الثلاثاء، فعاليات الدورة الرابعة والعشرين للجمعية العمومية للاتحاد العربي للمحاربين القدماء وضحايا الحرب والتي استضافتها مصر، وشاركت بها وفود من 18 دولة عربية و23 منظمة عربية ودولية للمحاربين القدماء، بالإضافة إلى انضمام دولة موريتانيا بصفة مراقب.

الدورة 24 للجمعية العمومية للإتحاد العربى للمحاربين القدماء

وقد تضمن جدول أعمال الدورة العديد من الجلسات لمناقشة إنجازات الجمعيات والمنظمات التابعة للاتحاد العربي، ووضع آليات للتعاون والعمل المشترك للارتقاء بالخدمات الاجتماعية والإنسانية المقدمة للمحاربين القدماء والمقاومين والمجاهدين وضحايا الحروب ومصابي العمليات العسكرية بالهيئات التابعة للاتحاد.

وشهدت الجلسة الختامية للمؤتمر تكريم اسم الشهيد الرئيس ياسر عرفات، رئيس دولة فلسطين السابق، ومنحه الوسام الشرفي للاتحاد العربي، ومنح لقب الأم المثالية للاتحاد العربي للسيدة بتول عبد الفراج من دولة السودان، ومنح السيدة مد لله سليمان جبر، من فلسطين، لقب الأم المثالية الفلسطينية من رابطة مقاتلي الثورة.

وقد خرجت الدورة الرابعة والعشرين بالعديد من التوصيات، أهمها دعوة جميع المؤسسات العربية لاتخاذ الإجراءات المناسبة لمجابهة حملات التضليل ضد الوطن العربي وعمليات التشويه للحضارة العربية والإسلامية، وتوجيه دعوة لجامعة الدول العربية لاستحداث صندوق عربي لدعم مساعي ومبادرات حماية تراث المقاومة وقدامى المحاربين، والمطالبة بوضع قضايا ومصالح المقاومين والمحاربين القدماء في صلب اهتمامات السياسات وصناع القرار بجميع أرجاء الوطن العربي، ودعوة جميع المنظمات الأعضاء بالاتحاد غير المنضمين لاتفاقية اليونسكو لسنة 2003 والمتعلقة بالحفاظ على التراث الثقافي والإنساني، للانضمام إليها.

ووجهت الجمعية العمومية الشكر للمشير عبد الفتاح السيسى، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، ومنحته وسام الشرف للاتحاد العربي على ما يقدمه من دعم مادي ومعنوي للاتحاد من أجل الارتقاء بالخدمات المقدمة لأعضائه، مشيدين بجهود القوات المسلحة المصرية في تنظيم واستضافة الدورة الرابعة والعشرين وتوفير جميع الإمكانات لإنجاحها، كما قدموا الشكر للدكتور نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية، على جهوده في دعم ركائز التعاون والعمل العربي المشترك.

وفي نهاية الجلسة، تم الاتفاق على عقد الجمعية العمومية في دورتها المقبلة - الخامسة والعشرين بالمملكة المغربية تحت رعاية المندوبية السامية لقدامى المقاومين وأعضاء جيش التحرير بالمغرب.

Tuesday, February 04, 2014 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بالفيديو اعترافات احد منفذى حادث كنيسة العذراء ب 6 اكتوبر يكفر فيه الجيش والشرطة والأقباط ووالده ووالدته


نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية على "فيس بوك" اعترافات أحد منفذي حادث كنيسة العذراء بـ 6 أكتوبر، والذي أسفر عن قتل مجند من قوات تأمين الكنيسة يكفر فيه الجيش والشرطة والأقباط.

واعترف المتهم أنه اعتنق فكر القاعدة واتخذ عقيدتهم، وأنهم عرضوا عليه السفر إلى سيناء من أجل التدريب على العمليات القتالية واستخدام الأسلحة النارية من أجل استغلالها للجهاد في سبيل الله، وهناك اعتنق فكر "التوحيد وتكفير الحاكم"، وأن من أهم مبادئ هذا الفكر أن ضباط وأفراد الجيش والشرطة والقضاة "كفرة" ويجب التخلص منهم جميعا، وأنهم يجاهدون في سبيل الله للقضاء على الكفرة والملحدين.

وأكد أنه تعرف على المتهمين الذين نفذوا معه الهجوم على الكنيسة في أكتوبر، وعلم أنهم منتمون إلى العناصر الجهادية، وعرضوا عليه مشاركتهم في أعمالهم الجهادية، وبالفعل اتفقوا على تنفيذ عملية سرقة لمحل ذهب يدعى "سوليتير" بالقرب من كنيسة العذراء، وأنهم عقب حملهم الأسلحة واستقلالهم السيارة توجهوا إلى محل الذهب وتوقفوا بالقرب منه وأثناء انتظارهم اللحظة المناسبة لاقتحامه حضرت إليهم الخدمة المعينة لتأمين الكنيسة وسألوهم عن سبب انتظارهم في هذا المكان فأطلقوا عليهم وابلا من النيران ما أدى إلى مقتل الشرطي.


Tuesday, February 04, 2014 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

تعرف على مواصفات سيارة بوتن الجديدة التي تتحدى بقوة "وحش" أوباما..

 تعرف على مواصفات سيارة ّبوتن الجديدة" التي تتحدى بقوة "وحش" أوباما من حيث الأمن والتحصين ضد الهجمات ....


يبدو أن التنافس الروسي الأمريكي يطال السيارات الرئاسية أيضاً، فـ"وحش" أوباما ليس بأقل من سيارة بوتن "زيل ليموزين" الجديدة الأكثر أمناً والمحصنة ضد الهجمات النووية والكيماوية.

فبنقلة نوعية قرر الرئيس الروسي " فلادمير بوتن" استبدال سيارته الحالية من نوع مرسيدس "S Class" بسيارة جبارة من نوع "زيل ليموزين" ( Zil limo نموذج 4112P )، والتي تعتبر أول سيارة من نوعها محصنة ضد الهجمات النووية والكيماوية.
وأعلنت شركة "زيل" المصنعة لهذه السيارة، أن مدة صناعتها استغرقت 6 سنوات، كما أنها صناعة روسية بالكامل بطلب من "بوتن" رغبة منه دخول روسيا منافسة حقيقية في مجال صناعة السيارات الفخمة.
مواصفات السيارة:




 تتكون "زيل ليموزين" من 6 أبواب، ويبلغ وزنها 16 طن، ومزودة بمحرك قوي بسعة 7.7 لتر، كما أنها تتمتع بطبقة من التيتانيوم، وسقفها من الحديد الخالص لدرجة أنه يستطيع تحمل وزن دبابة من طراز "تي72".

أما عن مواصفات الحماية للسيارة فنجد أنها مدرعة بــ الكامل، والنوافذ مضادة للرصاص والقذائف، ويتم التحكم في السيارة بــ الكامل إلكترونيا سواء من الداخل أو الخارج كما أنها محصنة ضد الهجمات النووية والكيماوية ويمكن إداة حرب من داخلها حيث يمكن تحويلها إلى قاعدة اتصالات واجتماعات عسكرية سرية أثناء سيرها.


الغرفة الداخلية:
لن يحتاج "بوتن" لأي شيء من خارج السيارة، حيث يوجد بداخلها جميع مستلزماته بـما في ذلك حمام ودش للاستحمام، مكتب مع مقسم هاتف، ويتم التحكم بها بالكامل إلكترونياً سواء من الداخل أو الخارج.
ويمكن إدارة حرب من داخلها فتستطيع التحول إلى قاعدة اتصالات واجتماعات عسكرية سرية أثناء سيرها.
برأيكم هل تتفوق سيارة بوتن "زيل ليموزين" على وحش أوباما ؟؟
ويذكر أنه في عام 2011 و بينما كان الرئيس الأمريكي باراك أوباما يغادر سفارة بلاده في دبلن مستقلا سيارته الفارهة المصفحة المكتملة التجهيز واجهته مفاجأة غير متوقعة، إذ أن سيارته كانت أقرب إلى الأرض مما يجب مما أسفر عن احتكاك أسفلها بالرصيف، وانتشر الفيديو على عدة شبكات اجتماعية وحاز على الآلاف من المشاهدات

Monday, February 03, 2014 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

سيدة تقضي 11 عاماً في حياكة معطف وقبعة لزوجها من خيوط شعرها!

سيدة تقضي 11 عاماً في حياكة معطف وقبعة لزوجها من شعرها!
«رن شيانغ زيان» مدرسة صينية متقاعدة 60 عاما، أمضت 11 سنة تنسج معطفا وقبعة من شعرها، لتقدمهما لزوجها، وكانت قد بدأت في جمع خيوط شعرها المتساقطة بشكل طبيعي منذ أن كان عمرها 34 عاما، وفقا لما ذكره موقع «أوديتي سنترال».
وتقول «شيانغ»: «خلال فترة شبابي كنت مشهورة دائما بشعري الطويل، وعندما كبرت أكثر أدركت أن شعري بدأ يفقد بريقه، لذلك أردت الاحتفاظ به».


وهو بالفعل ما قامت به «شيانغ» حيث جمعت شعرها لفترة طويلة وفي البداية لم يكن لديها فكرة ماذا تفعل به ولكنها في عام 2003 قررت نسج الملابس منه وجاءتها فكرة أن تصنع من خلاله شيئا لزوجها وقد استغرق ذلك بعض الوقت لتعلمها تقنيات الحياكة وبدأت بالعمل على هذا المشروع وعمرها 49 عاما.

وكان المعطف هو أول مشاريعها، التي قالت إنها قامت بعمل خصل الشعر مثل خيوط الصوف وبدأت فيه عام 2003 وتمكنت من الانتهاء من الجسم الرئيسي فقط بحلول عام 2008 وفي وقت لاحق بدأت في نسج القبعة وأكملتها بحلول عام 2011 وهو ما احتاج منها قدرا كبيرا من الصبر، لإنتاج المعطف والقبعة.


Monday, February 03, 2014 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

«يعقوب» يعلن رسمياً نجاح إنتاج «قلب بشرى كامل» باستخدام تقنية «النانو»

«يعقوب» يعلن رسمياً نجاح إنتاج «قلب بشرى كامل» باستخدام تقنية «النانو»
الدكتور مجدى يعقوب
نشر العالم المصرى الكبير الدكتور مجدى يعقوب، جراح القلب العالمى، ورقة بحثية أمس الأول بالدورية العلمية «Biomaterials» تفيد بنجاح تجارب فريق بحثى من الكلية الإمبريالية بلندن فى بناء سقالات نانونية تساعد فى تكاثر خلايا جذعية لإنتاج صمامات قلب بديلة عن الأنسجة الطبيعية لإنتاج «قلب بشرى كامل». وكان «يعقوب» أعلن منذ ثلاث سنوات عن تجارب فريق بحثى بريطانى بقيادته، لاستبدال الأنسجة القلبية وتنميتها باستخدام سقالات مصنوعة من مادة «الكولاجين» لصمامات القلب لإنتاج قلب بشرى كامل، إلا أن نتائج هذه التجارب ظهرت بالورقة البحثية الأخيرة بعد نجاح الفريق فى بناء سقالات نانونية «600 نانومتر» ذات مسامية عالية باستخدام مادة بيولوجية. وعمد الفريق المكون من 5 باحثين، من خلال تجارب معامل مستشفى «هيرفيلد» البريطانى، إلى زرع خلايا جذعية مستخلصة من نخاع العظام على السقالات النانونية التى ساهمت فى تكاثر الخلايا وإنتاج صمامات قلبية بديلة للأنسجة يعاد دمجها داخل جسم الإنسان. وتعد نتائج البحث الجديد للدكتور مجدى يعقوب إنجازاً علمياً يضاف لمسيرته العلمية تجاه إطالة وتحسين نوعية حياة مرضى القلب الذين يعانون من صمامات معيبة، وقفزة علمية كبيرة لإنتاج قلب بشرى بالكامل. ووفقاً لإحصاءات منظمة الصحة العالمية فإنه من المتوقع وفاة 23 مليون شخص بحلول عام 2030 بسبب الأمراض القلبية، ويسهم استبدال الصمامات القلبية المعيبة فى تحسين متوسط أعمار مرضى القلب. وتطلع العلماء منذ 15 عاماً لتكوين أنسجة حية خارج الجسم البشرى، إلا أن تضافر جهود علماء البيولوجيا وهندسة المواد أسفر عن ابتكار وتطوير نوع من الأوعية لمادة «الكولاجين» يطلق عليه «سقالات» تمكن الخلايا القلبية والأوعية الدموية من النمو، ما فتح الطريق أمام إعادة إحياء نسيج قلبى بالمناطق الميتة عن طريق نقل الخلايا الجذعية على أمل أن تتكيف هذه الخلايا وتبدأ فى إنتاج خلايا قلبية جديدة

Monday, February 03, 2014 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات