أقباط الديابية : الأوضاع قابلة للانفجار مرة أخري

محاولات يومية للتحرش بنا

بعض من شاركوا في الإحداث يقومون بالبصق علينا

عدم إلقاء القبض علي المعتدين شجع الكثيرين ضدنا

 أكد عدد من أقباط قرية الديابية بمركز الواسطي بمحافظة بني سويف فضلوا عدم ذكر أسمائهم  أن أقباط القرية يعيشون في وضع مأساوي والقرية تعيش فوق صفيح ساخن بسبب قيام بعض من شاركوا في الأحداث الأخيرة وبالبصق علي الأقباط أثناء سيرهم ومحاولة الاحتكاك معهم والتحرش بهم وقيام بعض السيدات بمحاولة التحرش بجيرانهم من المسيحيين لافتعال مشكلة جديدة 
وارجع سكان القرية من الأقباط ذلك بسبب عدم عقاب من شاركوا في حرق الكنيسة ومنازل ومتاجر الأقباط والاعتداء علي عدد من الأقباط

وأضافوا أنهم يعيشون أوضاع مأساوية في القرية في ظل ضعف قبضة الشرطة وعدم إلقاء القبض علي بعض المطلوبين علي ذمة الأحداث الأخيرة مما شجع ذلك البعض علي محاولة الاحتكاك بأقباط القرية طالما أن الجناة ممن شاركوا في حرق ونهب الكنيسة ومنازل ومتاجر الأقباط أحرار والمجني عليهم في السجون 

والجدير بالذكر أن القرية شهدت أعمال عنف كبيرة يوم 11 أغسطس الماضي أسفرت عن نهب وحرق كنيسة الملاك ميخائيل والأنبا انطونيوس وعدد من متاجر ومنازل الأقباط وإصابة 4 أفراد بعاهات مستديمة بعيونهم نتيجة لإطلاق الخرطوش عليهم علاوة علي إلقاء القبض علي 6 من الأقباط محجوزين منذ 6 شهور بدعوي الاعتداء علي المسلمين 

Saturday, February 15, 2014 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الكنيسة تعلن إنعقاد المجمع المقدس فى 17 فبراير

الكنيسة تعلن إنعقاد المجمع المقدس فى 17 فبراير

أعلنت الكنيسة الأرثوذكسية أنه تحت رعاية وبحضور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وبحضور الاباء الاجلاء المطارنة و الأساقفة أعضاء المجمع المقدس يعقد المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية السيمينار الثاني للآباء الاساقفة وذلك في الفترة من 17 فبراير الي 19 فبراير 2014م بالمقر الباباوي بدير الانبا بيشوي وذلك بعنوان" الكنيسة نحو مستقبل أفضل"
والجدير بالذكر أن السيمينار الأول كان بعنوان" الخدمة قيادة ورعاية" في الفترة من 11 إلي 14 مارس 2013
مريم رفعت

Saturday, February 15, 2014 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

عشرون ألف خطيب وخطيبة يحتلفون ويصلون مع البابا فرنسيس بعيد الحب في ساحة القديس فالنتين

أكثر من 20.000 خطيب وخطيبة يجتمعون اليوم الجمعة 14 شباط لمناسبة عيد القديس فالنتينو، شفيع الحب، في ساحة القديس بطرس للاحتفال بالعيد مع القديس فرنسيس بناء على مبادرة من المجلس البابوي للعائلة.

كان من المرتقب انعقاد اللقاء في قاعة بولس السادس في الفاتيكان إنما وبسبب وصول عدد هائل من الخطّاب الآتين من 28 بلدًا مختلفًا فإنّ الاحتفال سينتقل إلى ساحة القديس بطرس بالرغم من الأحوال الجوية الرديئة.

سيبدأ الاحتفال في تمام الساعة الحادية عشرة ظهرًا بفترة من التأمل والصلاة وشهادات حياة بانتظار أن يطلّ البابا عند الظهر الذي سيتناقش مع البعض منهم حول "المشاكل الحالية التي تعترضهم وحسنات العائلة المسيحية ونمط الإكليل المعتمد من أجل الحفاظ على قدسية الزواج".

سيختم اللقاء بوقت من الصلاة بالإضافة إلى "صلاة خاصة بالخطّاب" كُتبت خصيصًا من أجل هذه المناسبة ويمنح البابا بركته الختامية. وأما عند المغادرة فإنّ البابا خصّص كل الخطّاب خاصة ترافقهم في مسيرتهم الزوجية القادمين عليها!


نصائح البابا فرنسيس للمخطوبين

تحت عنوان "فرح النَعم للأبد"، التقى البابا فرنسيس في ساحة القديس بطرس، ظهر اليوم الجمعة، أكثر من عشرين ألفاً من المخطوبين الذين يستعدون للزواج. وفي معرض اللقاء تم طرح ثلاثة أسئلة:

1) "صاحب القداسة، يعتقد الكثيرون اليوم أن الوعد بالأمانة مدى الحياة هو مهمة صعبة جداً؛ يشعر الكثيرون بأن تحدي العيش معاً هو أمر جميل، جذاب، ولكنه متطلب وشبه مستحيل. نطلب إليك كلمتك بهذا الشأن لكي تنيرنا حول هذا الموضوع".

بدأ البابا جوابه على هذا الموضوع شاكراً الخطاب على شهادتهم. وقال أنه من الضرورة بمكان أن يفكر المرء بشأن معنى كلمة "دائماً". فالكثيرون اليوم يخافون القيام بخيارات نهائية. ففي زمن يتبدل كل شيء بسرعة، يخاف الكثيرون مما يدوم ويفضلون البقاء سوية إلى حين ينتهي الحب، وهكذا ينتهي الزواج. ولكن، ماذا نعني عندما نتحدث عن "الحب"؟ هل هو شعور عابر؟ هل هو حالة نفسية؟ إذا كان كذلك، فلا يمكننا أن نبني شيئاً ثابتاً. ولكن إذا كان الحب علاقة، فهو إذا واقع ينمو. النمو هنا يعني مساعدة الآخر على النمو وتشجيعه على النمو.

وأضاف البابا: "العائلة تولد من مشروع الحب هذا الذي يريد أن ينمو تماماً مثلما يُبنى بيت يكون موضع عطف، وعون ورجاء ودعم. ولذا كيف نعالج "الخوف من مدى الحياة" هذا؟ نعالجه يومًا فيوم من خلال الاتكال على الرب يسوع في حياة تضحي مسيرة روحية كل يوم، مسيرة تتألف من خطوات صغيرة، خطوات نمو مشترك". في هذه المسيرة، الصلاة هي ضرورية، دوماً. أن يصلي هو من أجلها هي والعكس، وأن يصلي الاثنان معاً.

ثم صلى البابا مع الخطاب جميعاً فقال: "يا رب، أعطنا حبنا اليومي" مستوحياً الطلبة من صلاة الأبانا.

2) "صاحب القداسة، العيش معاً كل الأيام هو أمر جميل، يمنح الفرح ويقدم السند. ولكنه تحدٍ يجب مواجهته. نؤمن بضرورة أن نتعلم أن نحب. هناك أسلوب لعيش حياة الثنائي، وروحانية يومية يجب أن نتعلمها. هل يمكنك أن تساعدنا في هذا؟".

وكان جواب البابا: العيش معاً هو فنّ، هو مسيرة صبورة، جميلة ومؤثرة. لا يكفي أن تجذبا أحدكما الآخر مرة وفقط. فهذا ليس إلا البدء. وكرر البابا الكلمات السحرية التي يعلمها دوماً للعائلات: "إن أمكن، شكراً، عذراً".

إن أمكن، أو "هل أستطيع؟" هو تعبير لطف يطلب الدخول في حياة الآخر باحترام وانتباه. وذكّر في هذا الصدد أن "اللباقة هي –بحسب زهيرات القديس فرنسيس الأسيزي– من صفات الله. اللباقة هي أخت المحبة، وهي تطفئ البغض وتحفظ المحبة".

وكلمة شكراً، رغم أنها تبدو سهلة للفظ، إلا أننا نعرف كم هو صعب أن نشكر. العرفان هو شعور هام! "العرفان هو نبتة تنمو في أرض نبيلة".

والكلمة الثالثة، كلمة "عفواً" هي ضرورية، لأننا في حياتنا نرتكب الكثير من الأخطاء. وقلما يمر يوم دون أن نرتكب أخطاءً. الجدال بين الأزواج هو أمر اعتيادي. ولكن تعودوا ألا تنهوا أبداً اليوم دون أن تتصالحوا.

3) "صاحب القداسة، في هذه الأشهر، نستعد للاحتفال بزواجنا. هل يمكنك أن تقدم لنا بعض النصائح للاحتفال بزواجنا بشكل جيد؟".

شدد البابا في نصائحه على أن يكون الاحتفال "عيداً حقاً" لأن الزواج هو عيد، عيد مسيحي، لا عيد دنيوي". وجوهر فرح الزواج هو حضور المسيح، كما في عرس قانا. ففي الزواج لا نقدم "الشاي" مقدم "الخمر الطيب". وحضور يسوع يضمن الخمر الطيب!.

ثم نصح بأن يكون الاحتفال بالزواج متزناً وقنوعاً وألا يضيع العرسان ويخسرا سلامهما الداخلي وراء الاستعدادات اللامتناهية والخارجية. فعلى العلامات الخارجية أن تشير إلى أمر مهم وهو حضور الرب الذي هو مدعاة فرح العروسين.

Friday, February 14, 2014 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

اعتقال مالك فندق في نيجيريا قدَّم أطباقاً من رؤوس بشريَّة مشويَّة

اعتقل الأمن النّيجيريّ 11 شخصاً، بينهم ستّ سيّدات ومالك فندق، على خلفيَّة اكتشاف تقديم مطعم الفندق لزبائنه أطباقاً تحتوي لحوماً بشريَّة.
فقد داهمت وحدة من الشّرطة في ولاية أنامبرا بجنوب البلاد المطعم، وعثرت على رأسين بشريّين "طازجين"، تم لفّهما في ورق حراريّ استعداداً لطهيهما، كما وجد بند "رأس بشريّ مشويّ" على لائحة الطّعام التّابعة للفندق. إلى ذلك، ضبطت الشّرطة في المطعم ذخيرةً حيّة وأسلحة من بينها بندقيّتا "AK-47".
هذا وأفاد عدد من سكّان المنطقة المجاورة للمطعم، بأنّهم لم يفاجؤوا إزاء اعتقال مالك الفندق وآخرين، إذ أشار أحدهم إلى أنّه لطالما أحسّ بحركة مثيرة للرّيبة من قِبل موظّفي المطعم ومالكه، وأنّه كان دائماً يشكّ في أنّ ثمة أمراً غير طبيعيّ يحدث بين جدرانه.
من جانبه، عبَّر قسّيس عن دهشته واستنكاره إزاء الأمر، وتساءل: "أيّ نوع من البشر هؤلاء الّذين يبيعون لحم إنسان آخر؟"، مشيراً إلى أنّه كان أحد نزلاء الفندق مطلع العام الجاري، وأنّه تناول وجبة لحم فيه وكانت باهظة الثّمن، وفقاً لوصفه.

Friday, February 14, 2014 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

هل تعلم آثار اللب السورى علي جسم الانسان؟ مفاجأة

ان انواع الغذاء الذى خلقه الله لنا يوجد بها ما هو مفيد جدا للانسان و يحتوى على الفيتمينات والمواد العضوية التى تعطى للجسم الطاقة اللازمة


ان انواع الغذاء الذى خلقه الله لنا يوجد بها ما هو مفيد جدا للانسان و يحتوى على الفيتمينات والمواد العضوية التى تعطى للجسم الطاقة الازمةلممارسة حياته بشكل طبيعى وان الاسراف فى تناول الاطعمة او المشروبات اكيد يأتى على صحة الانسان بالسلب وذلك لان الله سبحانه وتعالى نهانا عن الاسراف فى الاكل والشرب لممارسة حياته بشكل طبيعى


ويوجد فى العالم انواع كثيرة من الاغذية والاطعمة منها المعروف ومنها لغير معرف ويوجد فيها فوائد عظيمة جدا لصحة الانسان وغالبا يوجد فى وطننا العربى بعض انواع الطعام والبذور التى لها قدرة علاجية بطبيعة تكوينها الغذائى الرهيب واللذى خص خصها الله بها فهناك مجموعة كبيرة من الحبوب مثل الفول السودانى ومثل اللب السورى ومثل اللب الابيض وحبة البركة وزيت حبة البركة والزنجبيل وغيرها من الحبوب التى لها قدرة علاجية قد وضعها الله فيها لتكون اعجاز فى خلق الله سبحانه وتعالى
والجديد ان نعرض لكم مثل هذا النوع من الحبوب وهو اللب السورى الذى لا يعلم ما اهميته الغذائية فهو دائما يستخدمه الناس للتسلية او لتضيع الاوقات فى الفرجة على التلفيزيون او الجلوس فى الحدائق وسوف نعرض لحضراتكم زوار منتديات نجوم مصريه الفؤائد المدهشه للب السوري او لب دوار الشمس علي الرغم من ان اللب السوري من ارخص انواع المسليات الاانه يحتوى علي فؤائد عديده ومهمه لجسم الانسان ويعتبر اللب السور من افضل المسليات المنتشره بشكل كبير خاصه في سوريا ومنتشر بشكل كبير في مصر ومعظم الشعب المصري يحبه ولكن الفؤائد المتعدده له تجعلنا نأكل منه يوميا كى نستفاد منه بالمقارنه بثمنه الرخيص وفؤائد اللب السوري هي:

1- يحتوى علي حمض الفوليك الذى يساعد في تكوين الجنين اثناء فتره الحمل ومفيد ايضا لمرضى فقر الدم ويمنع التسوس
2-هذه النبته استعملت منذ زمن بعيد لخفض نسبه الكوليسترول في الدم لاحتوءاها علي احماض دهنيه غير مشبعه واستعملها الهنود في صناعه الخبز
3- يحتوى اللب السوري علي العديد من الفيتامينات مثل فيتامين E ويحتوى علي ماغنسيوم وزنك وحديد وفوسفور ونحاس وهي لازمه لنمو الجسم
4- احتوائه علي زيوت اوميجا ونقص هذه الزيوت في الطعام يؤدى الي تصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم
5-وزيت دوار الشمس به فيتامينات تقوى جهاز المناعه ويحتوى علي فيتامين A يقوى النظر والجلد والشعر ويمنع تليف الخلايا بالجسم وظهور الشيخوخه المبكره وفيتامين D لازم لنمو الاسنان والعظام وفيتامين E يساعد في تنشيط الدوره الدمويه ويعد محصول زهره عباد الشمس اهم ثالت محصول علي مستوى العالم
6-وفﯿتامﯿنات أ و ب استعمل اﻷطباء قدﯾما بذور عباد الشمس كعﻼج للمﻼرﯾاولتخفﯿف كولسترول الدم ومنع تصلب الشراﯾﯿن
7-بذور عباد الشمس تقلل من الاصابه بمرض السرطان للرئه وهو مفيد جدا للمدخنين واستخدم الاطباء قديما بذور عباد الشمس لتقليل نسبه الكوليسترول في الدم الذى يتراكم علي جدران الاوعيه الدمويه ويحتوى علي عناصر فسفوريه وجلسرين تمنع تسوس الاسنان وهناك الكثير يحبون اللب السوري لطعمه اللذيذ ولكنهم لايعرفون فؤائده فماذا لو عرفوا هذه الفؤائد العديده سيقمون بأكله يوميا للحصول علي هذه الفؤائد المدهشه

 الي هنا انتهينا من فوائد اللب السوري العجيب ارجو ان ينال اعجابكم دمتم في امان الله
اخبارالآن

Friday, February 14, 2014 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

السيسي يبدأ زيارة إلى موسكو وتقارير عن صفقة أسلحة كبيرة

بدأ وزير الدفاع المصري، المشير عبدالفتاح السيسي، زيارة إلى روسيا الأربعاء، يرافقه فيها وزير الخارجية، نبيل فهمي، لبحث "العلاقات الثنائية وأوجه التعاون"، في حين أشارت تقارير صحفية رسمية في القاهرة إلى أن الزيارة ستشهد الإعلان عن صفقة تسلح كبرى يود السيسي إنجازها قبل إعلان ترشحه للرئاسة رسميا.

السيسي يبدأ زيارة إلى موسكو وتقارير عن صفقة أسلحة كبيرة
السيسي مرتدياً بدلة مدنية، ووزير الخارجية نبيل فهمي، والوفد المرافق لهما أثناء توجههم إلى روسيا، في صورة نشرتها الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري

وقال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية، العقيد أحمد محمد علي، إن السيسي وفهمي غادرا إلى موسكو الأربعاء في زيارة "يجريان خلالها مباحثات منفصلة مع نظيريهما الروسيين، لبحث مجمل العلاقات الثنائية وأوجه التعاون بين البلدين، ورداً على الزيارة التاريخية لوزيري الدفاع والخارجية الروسيين للقاهرة في 14 نوفمبر/تشرين الأول الماضي."

وكانت "بوابة الأهرام" المصرية الرسمية قد نقلت عن مصدر عسكري مسؤول قوله إن زيارة السيسي تستمر لمدة يومين على رأس وفد عسكري رفيع المستوى، في إطار "اتمام أضخم صفقة عسكرية لأسلحة روسية تتسلمها القاهرة تتضمن أحدث طائرات الهليكوبتر ونظام دفاع جوى هو الأحدث في العالم."

وبحسب البوابة فسيكون هناك مؤتمر صحفي للسيسي في موسكو للكشف عن تفاصيل الصفقة، كما نقلت "بوابة الأهرام" عن مصادر وصفتها بأنها "قريبة من المشير  السيسي" قولها إن الأخير "يركز حاليًا على ترتيب جميع الأوضاع بوزارة الدفاع، خاصة المتعلقة بعقود التسليح والأنشطة التدريبية" ما حتم عليه تأجيل الإعلان عن الترشح إلى نهاية الشهر الجاري.

يشار إلى أن العلاقات بين روسيا ومصر كانت قد تعززت بشكل كبير بالترافق مع توتر بين القاهرة وواشنطن منذ عزل الرئيس محمد مرسي، وسبق أن ذكرت تقارير روسية أن موسكو تبحث مع القاهرة في صفقة أسلحة بقيمة أربعة مليارات دولار.

Wednesday, February 12, 2014 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مقتل 21 مسلحا من داعش خلال حصة تدريبية على تفخيخ السيارات

بغداد، العراق (CNN) -- قالت مصادر أمنية عراقية إن 21 مسلحا قتلوا الاثنين عن طريق الخطأ بانفجار وقع خلال حصة تدريبية كان المسلحون يتلقونها في كيفية تفخيخ السيارات، في حادث قد يكون الأول من نوعه في البلاد التي تشهد منذ فترة تصاعدا في أعمال العنف.


عنصر أمني أمام عربتين صادرتهما القوى الأمنية العراقية

طبيعة الانفجار كشفته كاميرا في المنزل

وقالت الشرطة العراقية إنها وجدت كاميرا داخل المنزل الذي وقع فيه التفجير، ما يرجح إمكانية أن يكون أحد المسؤولين عن المجموعة المسلحة قد حاول تسجيل العملية لاستخدامها في أغراض دعائية.
وتوجهت الشرطة العراقية إلى موقع التفجير لتعثر على أشلاء تعود بمعظمها إلى شبان، كانوا يتلقون التدريب، كما أدى التفجير إلى جرح ستة أشخاص معظمهم بحالة خطيرة، كما أوقف عناصر الأمن أربعة من المتورطين كانوا يحاولون الفرار من الموقع.

وبحسب الشرطة العراقية فإن المنزل كان قاعدة تدريب يستخدمها تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" المعروف إعلاميا بـ"داعش" وقد عثرت الأجهزة الأمنية داخله على وثائق ورايات تستخدم عادة من قبل التنظيم.
ووقع الانفجار في منزل بمنطقة نائية قريبة من سامراء، على بعد 110 كيلومترات شمال بغداد.

CNN

Wednesday, February 12, 2014 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بوتين عبر صفحته الرسمية يوجه رسالة للسيسي: نحن دائما معك

كتب الرئيس الروسى فلاديمير بوتين عبر صفحته الرسمية بموقع facebook موجها رسالة باللغه العربية لسيادة المشير عبد الفتاح السيسى :

"نحن دائما معك ! اختار الخيار الصائب"



بوتين عبر صفحته الرسمية يوجه رسالة للسيسي: نحن دائما معك

توجه الي الرسالة من هنا

Wednesday, February 12, 2014 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

نعم.. المشير السيسي أنقذ مسيرات شباب الاخوان !!



هـام جــدا جـــدا:


مخـطط أسطـوانات الغـازات الســامة.
نعم .. المشير السيسي أنقذ مسيراتــــ شبابـــ الاخـــوان
_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_

طالعتنا جميع وسائل الاعلام ... بخبر .....
( امر وزير الدفاع / عبد الفتاح السيسي .. النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء باغلاق معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة لاجل غير مسمى ) ....
خرجت حماس الجناح القذر لجماعه الاخوان تندد بالغلق .. يساعدها اللوبي الصهيو امريكي داخل مصر فى انتقاد القرار ........

ماذا كان وراء قرار الغلق ؟!!!

انقر هنا

رصدت عيون الصقور المصرية ... عمليه تهريب لأسطوانات الغازات السامة
قد بدأت خط سيرها من اخوان سورية .. الى اخوان غزة بحماس .. ومن ثم ادخالها الى مصر عبر معبر رفح او الانفاق ....

قامت عيون الصقور المصرية ... بمتابعه عملية التهريب اول باول .... حتى وصولها الى حدود مصر ... عبر غزة .... والقاء القبض على كافة المهربين وكذا على الشحنه بالكامل
...........

كان الغرض من تلك الاسطوانات ..... ان يقوم اعضاء التنظيم الارهابي الاخواني داخل مصر .... بضرب مسيراتهم الاخوانية بتلك الاسطوانات السامه ..... ومن ثم الصاق التهمة للجيش المصري ... باستخدامه اسلحة كيماوية ضد مظاهرات الاخوان وبنفس السيناريو الذى يطبقونه فى سورية ضد الجيش السوري ...

ومن ثم الدعوة ... مع تاييد الطابور الخامس فى مصر للتدخل الاجنبي والتفتيش على الجيش واثاره تلك القضية عالميا .....

الان ادرك شباب الاخوان .... ماذا كان وراء قرار المشير / السيسي
الان ادرك شباب الاخوان .... مدى قذاره الاخوان .... ولايهمهم ان بقيتم على قيد الحياه من عدمة لانكم بالنسبة للتنظيم عبارة عن رعاع .....

قد يضحون بكم فى اى وقت من اجل حياتهم كما فعلوا بكم طوال مشواركم معهم .....
ومن اجل مصلحتهم الشخصية ومصلحة امريكا واسرائيل الكبرى

اقسم بالله العظيم ... اقسم بالله العظيم ... اقسم بالله العظيم ...
ان المشروع الذى اطلق التنظيم الدولى للاخوان ... انه مشروع اسلامي ليس سوى ..... ( انشاء دوله اسرائيل الكبرى ) ....



 انقر هنـــا للأهمية

بسم الله الرحمن الرحيم
وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون
صدق الله العظيم

انقر هنـا  خبـر،، فى ذات السياق


اكرم المصري

Sunday, February 09, 2014 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات