"التحالف الشعبي" و"المصري الديمقراطي" "ومصريون ضد التمييز" يرفضون حكما عرفيا بتهجير أسر مسيحية في الإسكندرية



أصدر حزبا "التحالف الشعبي الاشتراكي" و"المصري الديمقراطي الاجتماعي"، وحركة مصريين ضد التمييز، بيانا مشتركا اليوم، استنكروا فيه ما شهدته قرية النهضة في منطقة العامرية بمحافظة الإسكندرية مؤخرا، من إصدار مجلس عرفي حكما بتهجير 3 أسر مسيحية من القرية، بعد حرق منازل وممتلكات بعض الأقباط هناك، على خلفية ما تردد من شائعات عن تصوير أحد الشباب لفتيات مسلمات فى أوضاع مخلة بالآداب.

وأكد البيان ضرورة أن تقوم السلطات التنفيذية والقضائية بتطبيق القانون بصرامة وحيادية، إعمالا لمبدأ سيادة القانون، واعتقال الجناة الذين سرقوا ونهبوا وأحرقوا بيوت جيرانهم، وتقديمهم إلى العدالة بصورة عاجلة، وتحميلهم تكاليف إصلاح ما أفسدوه، والتوقف عن استخدام المجالس العرفية في قضايا العنف الطائفي، بشكل يتجاوز القانون ويهدره، بالإضافة إلى حماية أرواح وأموال وممتلكات مسيحيي القرية.

Saturday, February 11, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مسيرة لشباب ماسبيرو غدًا لرفض أحداث "العامرية



ينظم اتحاد شباب ماسبيرو مسيرة صباح يوم الاحد، تبدأ من ميدان الشهيد عبد المنعم رياض وتتوجه الى مقر البرلمان المصرى، وذلك للتنديد بتهجير 8 أسر قبطية من منطقة العامرية على خلفية علاقة بين فتاة مسلمة وشاب مسيحي.وصرح مينا ثابت، عضو اللجنة الاعلامية لاتحاد شباب ماسبيرو أن ما يحدث فى العامرية من تهجير قسرى لمواطنين مصريين وصمة عار فى جبين هذه الامة وسُبة فى تاريخ الانسانية.

وقال "ثابت": إن تهجير مواطن من بيته بسبب الدين أو الجنس أو العرق أو اللون إنما هى جريمة ضد الإنسانية وتجرمه جميع الاعراف ومواثيق حقوق الانسان الدولية، وأشار إلى أن الاتحاد يتوجه بالتحية للنواب الشرفاء الذين يناضلون معهم من أجل حقوق الاقليات وحقوق الاقباط فى مصر.

وتتزامن هذه المسيرة، مع قيام وفد من الأقباط والمسلمين بتقديم مذكرة غدًا للدكتور سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب لوقف هذه الجلسة وإعادة الأقباط إلى منازلهم والتحقيق مع المسئولين الذين اشرفوا على هذه الجلسة التي تهدر حق القانون.




مسيرة للأقباط غدا إلى مجلس الشعب

كتبت- ماريان سعيد

أعلن اتحاد شباب ماسبيرو عن تنظيمه مسيرة غدا الأحد في تمام الحادية عشرة للوقوف ضد ما اعتبره الاتحاد عربدة الغوغاء في العامرية بالإسكندرية ، الذين سيقوموا بتهجير أسر مسيحية بلا ذنب في الأحداث الأخيرة بالعامرية يبدأ التجمع من اسفل تمثال الشهيد عبد المنعم رياض و يتوجه إلى مقر البرلمان المصرى .

وأكد البيان الصادر عن الاتحاد اليوم السبت ان ما يحدث الآن فى العامرية من تهجير قسرى لمواطنين مصريين إنما هو وصمة عار فى جبين هذه الامة و سُبة فى تاريخ الإنسانية فهل جاء زمان التهجير بسبب الدين على الأرض المصرية فتهجير مواطن من بيته بسبب الدين او الجنس او العرق او اللون انما هى جريمة ضد الانسانية و تجرمه كافة الاعراف و مواثيق حقوق الانسان الدولية على حد تعبير البيان .

ودعا البيان المواطنين قائلا "يا اهل وطنى لينتبه الوطن كافة ان هنالك مواطنين يهجرون من مساكنهم بسبب دينهم , سنتوجه لمجلس الشعب لمساندة النواب الشرفاء الذين طالبوا بعرض القضية و رفض السيد رئيس المجلس قبولها فى مشهد مؤسف و ليس بمستغرب "،متوجها بالتحية للسادة النواب الشرفاء الذين يناضلون معنا من اجل حقوق الاقليات و حقوق الاقباط فى مصر.

الجدير بالذكر أن الاتحاد قد سبق و علق وقفته الاحتجاجية التى اعلن عنها امام نقابة الصحفيين للتصدى لهذه الاحداث فى بدايتها و لكن قرر تعليقها بسبب احداث المؤسفه لاغتيال ثوار الالتراس فى بورسعيد.

Saturday, February 11, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

حجز قضية اتهام نجيب ساويرس بازدراء الإسلام للحكم 3 مارس



قررت محكمة جنح بولاق أبو العلا برئاسة المستشار شريف كامل، حجز القضية المتهم فيها رجل الأعمال الشهير نجيب ساويرس بتهمة ازدراء الإسلام للحكم في جلسة 3 مارس المقبل.

كانت النيابة العامة قد نسبت إلي رجل الأعمال نجيب ساويرس تهمة ازدراء الأديان، من خلال عرضه للشخصية الكارتونية "ميكي ماوس" وهي مرتدية النقاب وآخر يرتدي الجلباب الإسلامي ويطلق اللحية.

شهدت الجلسة حضورا إعلاميا مكثفا وعددا كبيرا من المدعين بالحق المدني، وحدثت بعض المشادات والمشاحنات بينهم، وفي نهاية الجلسة أصدرت المحكمة قرارها المتقدم.

Saturday, February 11, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

يذبحون أنفسهم بأيديهم!


ابراهيم عيسى
لا أعرف، هل تعرف كاتبا ومفكرا عظيما مات مِيتة غامضة عام 1902 اسمه عبد الرحمن الكواكبى؟ للرجل جامع باسمه فى حى العجوزة (لأن الفنان الراحل فريد شوقى كان يصلى فيه يوم الجمعة فأطلق الناس عليه جامع فريد شوقى، ولا أظن أن الكواكبى لو عرف سيغضب). للكواكبى كتاب قديم مُرعِب فى فهمه لما يحدث فى وطننا، وقد كتبه فى مصر قبل أن يموت أو يُقتل. الكتاب هو «طبائع الاستبداد»، (عايزك من هنا وحتى بقية المقال -لو أكملت قراءته- تطبق كل ما تقرؤه من مفاهيم وألفاظ ومصطلحات على حكم مبارك ونظامه الميمون، ثم على ما يجرى الآن بعد ثورة يناير من أفكار وتصريحات وممارسات من المجلس العسكرى، ومَن لفَّ لفَّه ومَن نافقه، وتقارنه كذلك بمواطنى مصر الشرفاء الذين يعتدون على المتظاهرين أو ينثرون جهلهم فى برامج الفضائيات، خصوصا الرياضية! قارن وقل لى نتيجة المقارنة إيه أو ماتقولّيش، مش مهم، أنا عارف).
يقول الكواكبى: «إن الاستبداد لو كان رجلا وأراد أن يحتسب وينتسب لقال: «أنا الشر وأبى الظلم وأمى الإساءة، وأخى الغدر وأختى المسكنة، وعمى الضر وخالى الذل، وابنى الفقر وابنتى البَطَالة، وعشيرتى الجَهَالة ووطنى الخراب، أما دينى وشرفى وحياتى فالمال، المال، المال». ثم هؤلاء الطيبون الفقراء محدودو الدخل الذين ينتظرون العلاوة والكادر الخاص والحوافز ويخرجون فى مظاهرات فئوية يطالبون بحقوقهم الدنيا، هم من قصدهم عبد الرحمن الكواكبى حين قال: «إن العَوَام هم قوة المستبد وقوته، بهم وعليهم يصول ويطول، يأسرهم، فيتهللون لشوكته، ويغصِب أموالهم، فيحمدونه على إبقائه حياتهم، ويهينهم فيثنون على رفعته، ويُغرى بعضهم على بعض، فيفتخرون بسياسته، وإذا أسرف فى أموالهم، يقولون كريم، وإذا قتل منهم ولم يمثِّل يعتبرونه رحيما، ويسوقهم إلى خطر الموت، فيطيعونه حذر التوبيخ، وإن نَقَم عليه منهم بعض الأُباة قاتلهم كأنهم بُغاة، والحاصل أن العوام يذبحون أنفسهم بأيديهم بسبب الخوف الناشئ عن الجهل والغباوة، فإذا ارتفع الجهل وتنوّر العقل زال الخوف، وأصبح الناس لا ينقادون طبعا لغير منافعهم كما قيل: العاقل لا يخدم غير نفسه، وعند ذلك لا بد للمستبد من الاعتزال أو الاعتدال. وكم أجبرت الأممُ بترقِّيها المستبدَ اللئيمَ على الترقِّى معها والانقلاب، رغم طبعه، إلى وكيل أمين يهاب الحساب، ورئيس عادل يخشى الانتقام، وحينئذ تنال الأمة حياة راضية هنيّة، حياة رخاء ونماء، حياة عز وسعادة».
نظرية الكواكبى هى التى تؤكد عندنا أن من خرج يوم 25 يناير، وفى جمعة الغضب وأيام الثورة الثمانية عشرة كانوا أحرار مصر، أصحاب الوعى والموقف، بينما تسلّم الثورة بعدها جمهور الديكتاتور الذى فرح بسقوطه ثم قرر أن يسلم نفسه لديكتاتور آخر فورا، كان هو المجلس العسكرى أو شيوخ التيار الدينى أيًّا كان، لكنه لا يطيق أن يعيش دون ديكتاتور مستبد، وكل ما نراه -على مدى عام بعد الثورة- هو صراع بين أحرار مصر وجمهور المستبد الذين يتحفوننا بأسئلة: هىّ العيال اللى فى التحرير عايزة إيه؟ وارحموا البلد، وآدى اللى خدناه من الثورة.
والحقيقة أن عددا لا بأس به من جمهور المستبد قد وصل أيضا إلى البرلمان!
لكن المستبدّ -كما يصفه الكواكبى- «يودُّ أنْ تكون رعيَّته كالغنم دَرًّا وطاعة، وكالكلاب تذلُّلا وتملُّقا، وعلى الرَّعية أنْ تكون كالخيل إنْ خُدِمَت خَدمتْ، وإنْ ضُرِبت شَرِست، وعليها أن تكون كالصقور لا تُلاعب ولا يستأثر عليها بالصّيد كلِّه، خلافا للكلاب التى لا فرق عندها أُطعمت أو حُرِمت حتَّى من العظام، نعم، على الرّعية أن تعرف مقامها: هل خُلِقت خادمة لحاكمها، تطيعه إنْ عدل أو جار، وخُلق هو ليحكمها كيف شاء بعدل أو اعتساف؟ أم هى جاءت به ليخدمها لا يستخدمها؟».
ويمضى الكواكبى ليشرح أن الحكومة المستبِدة تكون طبعا مستبِدة فى كل فروعها، من المستبدّ الأعظم إلى الشرطى، «ولا يكون كلُّ صنفٍ إلا من أسفل أهل طبقته أخلاقا، لأن الأسافل لا يهمهم طبعا الكرامة وحسن السمعة، إنما غاية مسعاهم أن يبرهنوا لمخدومهم بأنهم على شاكلته، وأنصار لدولته، وشرِهون لأكل السقطات من أىٍّ كان ولو بشرا أم خنازير، آباءهم أم أعداءهم، وبهذا يأمنهم المستبدُّ ويأمنونه فيشاركهم ويشاركونه، وهذه الفئة المستخدَمة يكثر عددها ويقلُّ حسب شدة الاستبداد وخفّته، فكلما كان المستبدُّ حريصا على العسف احتاج إلى زيادة جيش المتمجّدين العاملين له المحافظين عليه، واحتاج إلى مزيد الدقّة فى اتِّخاذهم من أسفل المجرمين الذين لا أثر عندهم لدينٍ أو ذِمّة، واحتاج لحفظ النسبة بينهم فى المراتب بالطريقة المعكوسة، وهى أن يكون أسفلهم طباعا وخصالا، أعلاهم وظيفة وقُربا، وهكذا تكون مراتب الأعوان فى لؤمهم حسب مراتبهم فى التشريفات والقربى منه».
رحم الله الكواكبى.. فقد كان يعرفنا

Friday, February 10, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

شاب يتعرض للضرب بالمترو لسبه مجندا بالجيش



تعرض شاب للضرب، بمترو الأنفاق -وتحديدا في القطار المتجه من شبرا الخيمة إلى الجيزة عصر اليوم الجمعة- بالضرب بالأيدي، والركل بالأرجل، بعد أن قال لـ"مجند جيش": "الشعب بيكرهكم مهما عملتوا، لأنكم خليتوا راسنا في الأرض".

جاء ذلك بعد أن قام مجند الجيش، بالوقوف وإخلاء المقعد الذي كان يجلس عليه، لسيدة عجوز لا تقدر على الوقوف، فما كان من الشاب إلا أن جلس في المقعد فور قيام مجند الجيش من فوقه، وقال:"المكان ده لأي حد في الشعب، وبتاع الجيش المفروض ما يقعدش، ويفضل واقف على طول".

أثار موقف الشاب، استياء كل من كان يجلس بعربة المترو، خاصة بعد أن التزم مجند الجيش، الصمت تمامًا، ورفض الرد سوى بعبارة "الله يسامحك.. أنا مش هرد عليك لأني متربي كويس"، فقال له الشاب: "لو الجيش ربّاك كويس، مكنتوش تضربوا المتظاهرين"، وهنا صرخ فى وجهه معظم من كانوا موجودين بالعربة، وقالوا للشاب: "احترم نفسك.. هو علشان محترم ومش بيرد عليك، هتسوق فيها الهبل" فقال لهم: "دول كلهم..... ".

وهنا قام عدد من الشباب وكبار السن، بالتشابك معه، لكنه صفع أحدهم على وجهه، فقاموا بتناوب الضرب عليه، ولقنوه علقة ساخنة بالأيدي والأرجل والأحذية، وحين توقف القطار، قاموا بإنزاله عنوة من العربة، في محطة سانت تريزا.

Friday, February 10, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

أبو تريكة يهتف ضد العسكر أمام وزارة الدفاع


توجه اللاعب محمد أبو تريكة نجم النادى الأهلى والمنتخب القومي منذ قيل تجاه وزارة الدفاع وسط بعض المتظاهرين للتنديد بالدور المتخاذل للمجلس العسكري فى مجزرة بورسعيد الأخيرة والتى راح ضحيتها نحو 75 مشجع أهلاوى وإصابة أكثر من 1000 آخرين.
يذكر ان ابو تريكة أكد فى وقت سابق أنه لن يعود لكرة القدم ثانية إلا بعد القصاص من قتلة شهداء الأهلى.

Friday, February 10, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

موقع الشرطة المصرية ينشر أسماء وصور المشاركين فى مجزرة ببورسعيد


ةنشرت صفحة "قناة الشرطة المصرية" على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" صور وأسماء 54 من المتهمين المشتبه فى تورطهم، والذي تم إلقاء القبض عليهم فى أحداث "الأربعاء "الدامي ببورسعيد.
تم إلقاء القبض على مجموعة من الأسماء تطابق وجودهم فى الملعب والاشتراك فى الأحداث من خلال تفريغ كاميرات الفيديو والصور وشهادة شهود العيان، وجاءت من القائمة البالغة 63 بعد القبض على ثلاثة آخرين فجر أمس.
المقبوض عليهم كل من:
أحمد محمد عبد الرحمن
محمد عويس محمود
هشام البدرى
محمد فؤاد محمد
فهمى
حسن محمد حسن
أحمد محمد سعد
وائل فوزى عبد العال
محمد السعيد محمد إبراهيم
عبد الرحمن جمال على
أحمد حامد موسى
محمد عصام
محمد إبراهيم
محمد السيد حسن أحمد
أحمد رخا محمد أحمد
أحمد عبد الآخر حسين
على أحمد محمد أحمد
محمود مجدى درويش
محمد السيد السيد مصطفى
محمد وجدى البدرى
أشرف زكريا السيد عوض
إيهاب كمال محمد عبد العال
أحمد محمد حسين
محمد محمد محمود عويضة
أحمد محمد المتولى
محمد محمود عطية
إسلام على محمد حامد
عبد الرحمن وحيد محمود
أحمد جابر على
أحمد عويس محمود
محمد حسن محمود على
على عاطف على حسن
ناصر سمير أحمد
محمود نصر نصر الدين
إبراهيم العربى سليمان
زياد على محمد حامد
على حسن عبد الرحمن
محمد حسن عبد المنعم
محمد السيد حسنمحمود
محمد كامل السيد
عبد الله محمد عبد الحليم
محمد محمد عثمان محمد
طارق العربى سليمان
محمد ياسر إبراهيم
محمد محمود خالد قيصر
عماد الدينعبد الله حسانين
إبراهيم إبراهيم عويس
أحمد عادل محمد أبو العلا
طارق نصر نصر الدين
محمد أحمد عبد الحميد حسن
مؤمن جمال عبد العزيز
أحمد إبراهيم عبده
وتم التعرف على أكثر من 60 آخرين قاموا بالاشتراك فى الأحداث من خلال التفريغ، جارٍ استصدار إذن النيابة العامة بضبطهم وإحضارهم خلال 24 ساعة

Friday, February 10, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

طائرة عسكرية تحمل مواد غذائية تتجه الي بورسعيد



قام مطار بورسعيد باستعداداته الكاملة لاستقبال طائرة عسكرية محملة بالمواد الغذائية لاهالي بورسعيد عقب مجزرة بورسعيد والتي راح ضحيتها 74مشجع


ومن جهته صدق المشير محمد حسين طنطاوى رئيس المجلس الاعلي للقوات المسلحة علي ارسال طائرة مساعدات خاصة الي بورسعيد
؛ بسبب تضرر أهالي بورسعيد من نقص المواد الغذائية الأساسية بالمحافظة .
ومن المنتظر أن تصل الطائرة مطار بورسعيد مساء الجمعة، وسيكون في إستقبالها اللواء محمد فريق قائد الجيش الثاني وعدد من أعضاء مجلس الشعب.

Friday, February 10, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

طريقة مقتل الطفل انس محى الدين


الوفد | أكد الدكتور إحسان كميل جورجى رئيس مصلحة الطب الشرعى بأن الطفل انس محى الدين عبدالرحمن وهو أصغر ضحايا استاد بورسعيد هو الوحيد الذى توفى نتيجة الخنق,وانه مات مشنوقا ,وان معظم الجثث توفيت نتجية الارتطام او الطعن بألة حاد

Friday, February 10, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

أبو حامد: تعرضت للاغتيال من بلطجية بالعباسية



Friday, February 10, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الشيخ محمد حسان : الأذن يرفع فى المساجد لا فى مجلس الشعب فيديو



Thursday, February 09, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فيديو .. صيني يترك طفله عارياً وسط الثلوج



Thursday, February 09, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

إخلاء سبيل "متياس" و"فلوباتير" بالضمان الشخصى فى قضية "ماسبيرو"


أصدر المستشار ثروت حماد قاضى التحقيقات فى أحداث ماسبيرو مساء اليوم، قراراَ بإخلاء سبيل القمص متياس نصر منقريوس، كاهن كنيسة العذراء بعزبة النخل، والقس فليوباتير جميل كاهن كنيسة العذراء بفيصل، بعد أن أصدر قراراَ منذ ساعة ونصف الساعة بإخلاء سبيل الناشط رامى كامل المنسق السابق لاتحاد شباب ماسبيرو .


وقال القمص متياس نصر، إنه وجهت له اتهامات بالتحريض على التجمهر والتظاهر والتعدى على ممتلكات وحمل أسلحة وقتل مجند، ومحاولة اقتحام مبنى التليفزيون، مضيفاَ أنه واجه نفس الاتهامات التى وجهت للقس فليوباتير جميل.


كما رفض فليوباتير ومتياس قرار منعهما من السفر دون مبرر، وطالبا برفع أسمائهما من قائمة الممنوعين من السفر، ولكن قاضى التحقيقات طلب منهما اتخاذ الإجراءت المتلعه غى هده الحاله

Thursday, February 09, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بعد التهجير القسري لأقباط العامرية، أسر قبطية تفر هاربة وخسائر الأقباط 7 مليون


أكد الناشط الحقوقي "ويصا فوزي" في تصريحات خاصة لــــ"الأقباط متحدون" أن عدد من الأسر القبطية بقرية شربات التابعة لمدينة النهضة بـ"العامرية" بالإسكندرية قد فرت من الخوف على خلفية الهجوم الجماعي الذي استهدف أقباط القرية وأسفر عن حرق ونهب وسلب ممتلكات لأقباط القرية بعد ما تردد عن علاقة بين شاب قبطي يدعى" مراد سامي جرجس" وفتاة مسلمة .وكشف ويصا لــ"الأقباط متحدون" أن الهدوء الحذر لا زال يسيطر على القرية على خلفية الحادث بعد انسحاب الأمن الذي كان يلعب دور المتفرج في الحادث، مؤكداً على أن الخسائر المادية النقدية فقط للأقباط بالقرية تعدت 7 مليون جنيها ً، مشيرًا أن خسائر "ابسيخرون خليل سليمان" وحده تترواح ما بين 5 إلى 7 ملايين جنيها غير المنازل والمحلات التي تم حرقها وتدميرها، وقال أن خسائر "جرجس رشاد" النقدية فقط بلغت 130 ألف جنيهًا، غير المحل والمنزل الذي تم حرقهما، كما بلغت خساء شقيقه "سمير رشاد " حوالي 130 ألف جنيها تقريبًا ، غير المنزل الذي تم حرقه ونهبه .
وأشار إلى أن "السبع اندراوس" بلغت حجم خسائره "250000" جنيهاً، و"دهشور اندراوس" بلغت خسائره حوالي 35000 جنيها، بخلاف المنزل الذي تم حرقه
وكشف ويصا لـــــــــــــــــ"الأقباط متحدون أن جلسة ستتم غدًا الخميس بين الشيخ "شريف الهواري" وعدد من أقباط القرية للتفاوض في كيفية تعويض المضارين وعدم تهجيرهم، مؤكدا ً على تواطؤ الأمن والمحافظة والمجلس العسكرية مع الإسلاميين ضد الأقباط في هذه الجريمة المروعة

الاقباط متحدون .

Thursday, February 09, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

لكنائس ترحب برفض البابا العصيان والحركات القبطية تشارك وترفض تدخل الكنيسة فى السياسة


رحب رجال دين مسيحيون بعظة البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية والكرازة المرقسية، التى ألقاها أمس، وأبدى فيها رداً على سؤال الشعب حول العصيان بقوله، "العصيان المدنى لا يقبله الدين ولا تقبله الدولة"، متحدثًا عن المشكلات التى يمر بها المجتمع وانتشار الفوضى والتسيب بالقانون الذى لا يجد من يرده أو يصده.
ويرى الدكتور القس إكرام لمعى، المتحدث الإعلامى للكنيسة الإنجيلية، أن العصيان المدنى سوف يؤدى لتأزم الموقف فى ظل ما تمر به البلاد، وأن الأفضل الآن الدخول فى حوار مع جميع الأطراف لأن الجميع الآن يعبر بطرق مختلفة، ولكن لا يجد من يسمع وربما يكون العصيان موقفا سلبيا لأن الأمر يحتاج إلى نظرة لمستقبل مصر فى ظل تدهور الأوضاع وعدم الالتفات لمبارك وأعوانه، مشيرا إلى أن هناك خطوات إيجابية بدأت بالفعل فى فتح باب الترشيح، وهى المعركة الأهم مع الدستور التى يجب العمل فيها من الآن لإفشال مخطط الإخوان والعسكر معا فى تفصيل أو سلق الخطوات المقبلة، وأكد لمعى أن المجلس العسكرى لن يرحل الآن مهما حدث.
وقال القمص صليب متى ساويرس، كاهن كنيسة مارجرجس بشبرا، إن البابا شنودة الثالث دائما يشعر بألم مصر، ويخشى عليها كل سوء ويدرك الآن ما تمر به البلاد من سوء الأوضاع، لذا كانت عظته رافضه للعصيان، لأن الكنيسة تعلمنا الطاعة والاستقرار والعمل والإنتاج وأن استمرار العصيان والاعتصامات يؤدى لمزيد من التدمير للبلاد فى ظل نقص المخزون الاحتياطى للبلاد على كافة المجالات. وأشار إلى أنه على الجميع الانتظار الفترة القصيرة المتبقية لنقل السلطة وانتخاب رئيس.
وأشار الأب رفيق جريش، المتحدث الرسمى باسم الكنيسة الكاثوليكية، إلى أن الكنيسة لن تمنع أو تدفع شبابها للمشاركة فى الاعتصام، فهم أحرار، ولكن عن رأيه الشخصى أكد ضرورة العمل والتكاتف فى الفترة المقبلة، خاصة أن الجدول الزمنى لتسليم السلطة يسير بخطوات جادة.
وأشار القس رفعت فكرى، رئيس اللجنة الإعلامية لمجمع كنائس القاهرة الإنجيلى، إلى أنه بشكل شخصى مع فكرة الاعتصام والإضراب، لأن مطالب الثورة لم تحقق بعد مرور عام، والمجلس العسكرى ومجلس الشعب لا يستجيبان لمطالب الثوار.

أما بيشوى فوزى، عضو المكتب السياسى لاتحاد شباب ماسبيرو، فيرى أنه مع الاحترام الكامل للبابا شنودة، كراع روحى، إلا أن عظته تعد تدخلا فى السياسة، وهذا يؤكد أن هناك معلومات غير صحيحة تصل لقداسته من خلال المقربين له، لاسيما أن الظروف الصحية للبابا لا تسمح بمتابعته بما يحدث حوله بشكل دقيق، وبالتالى فهو يتلقى معلومات منقوصة من حوله جعلته يتحدث بهذه الطريقة على العصيان الذى هو غضب ضد الظلم لأنه لا يمكن أن يكون العصيان ضد الدين والقتل ودهس المتظاهرين مع الدين، فهو ضد الدين أيضا، لذا جاء العصيان ضد الظلم والفساد، مشيرا إلى أن البابا ليس من حقه التوجيه السياسى، وإن كان كرجل دين له الحق فى الدعوة للسلام والاستقرار.
وأضاف فوزى أن هذا توجيه عام على كافة المؤسسات الدينية من الأزهر والكنيسة التى تخرج بنفس الخطاب فى مثل هذه الظروف، وهذا خطأ كبير لأن السيادة أصبحت للشارع الآن وليس للمجلس العسكرى أو البرلمان والشباب الذى بدأ بالثورة يستكملها الآن.
ويتفق معه فادى يوسف، منسق ائتلاف أقباط مصر، الذى قال إن الائتلاف يؤيد العصيان المدنى لوقف نزيف التراجع المجتمعى فى كل نواحى الوطن، ويتضامن مع كافة المصريين الداعين لهذا العصيان، فربما خسارة قريبة تمهد لمكسب قادم، أما بشأن كلمة البابا فهو رأى من الكتاب المقدس، وهذا شأن روحى وليس بغريب أن يختلف مع الشأن السياسى.
ويؤكد هانى الجزيرى، منسق حركة أقباط من أجل مصر، أن العصيان بات أمرا ومطلبا شعبيا لتحقيق واستكمال أهداف الثورة التى يعطلها الآن المجلس العسكرى بالاتفاق مع الإخوان المسلمين، مشيرا إلى أن موقف الكنيسة والأزهر برفض العصيان أمر متوقع، وليس غريبا من منطلق واجبهم الدينى أو موقفهم كرجال دين، ولكن هذا لا يعبر عن رأى المدنيين فى حقهم استكمال ثورتهم.
وأعلن اتحاد شباب ماسبيرو مشاركته فى الإضراب العام يوم 11 من الشهر الجارى مع كافة القوى الوطنية والثورية لاستكمال مطالب الثورة.
وقال أندراوس عويضة، عضو المكتب التنفيذى للاتحاد، نشارك فى الإضراب لأن مطالب الثورة لن تتم إلا برحيل المجلس العسكرى والنقل الفورى للسلطة للمدنيين وانتخاب رئيس للجمهورية، فى غير وجود المجلس العسكرى كسلطة حاكمة للبلاد، وملاحقة ومحاسبة المتورطين من رموز النظام السابق ووزارة الداخلية والمؤسسة العسكرية فى إفساد الحياة السياسية أو قتل الثوار.
وأضاف أن السلطة والسيادة للشعب الذى قام بهذه الثورة العظيمة من أجل تحقيق الأهداف التى خرج من أجلها ملايين المصريين، وسفكوا دماءهم لإنهاء عصور الاستبداد، وتحقيق العدالة الاجتماعية والحرية بين كافة المصريين دون أى تمييز لأى فصيل يعيش على أرض هذا الوطن

اليوم السابع.

Thursday, February 09, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

"رمسيس النجار": قرار منع "متياس" "فيلوباتير" من السفر يُرضي الجناة بدل القبض عليهم


قال المستشار "رمسيس النجار"- المحامي بالنقض- في حديث خاص لـ"الأقباط متحدون"، إن القرار الصادر من قاضي التحقيقات، اليوم الخميس، بمنع القمص"متياس نصر منقريوس" والقس "فيلوباتير جميل" على خلفية أحداث مذبحة "ماسبيرو" هو قرار جائر ومخالف للحريات الشخصية.وأوضح "النجار"، أن الكاهنين المذكورين لم يفكرا في مغادرة البلاد لثقتهما في عدم وجود اتهامات ضدهما، وأن سبب صدور القرار هو أنهما قادا تظاهرات سلمية مشروعة ضد الجرائم التي حدثت للأقباط وكنائسهم في "صول" بـ"أطفيح"، و"إمبابة".
وأشار "النجار"، إلى أن القرار هو نوع من الكيل بمكيالين، فبدلاً من أن تصدر النيابة أمرًا بالقبض على الجناة المتسببين في الجرائم التي حدثت بحق الأقباط، أصدرت ذلك القرار الجائر لإرضاء الجناة والتغطية على جرائمهم.
وأكّد "النجار"، أنه سيتخذ الإجراءات القانونية لإلغاء هذا القرار الجائر، لافتًا إلى أن القرار ليس له صدى في نفوس الصادر ضدهم؛ لأنهم لم ولن يتركوا "مصر".
يُذكر أن قاض التحقيقات كان قد أصدر اليوم قرارًا بمنع القمص "متياس نصر"، والقس "فيلوباتير جميل"، ود. نجيب جبرائيل"- رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان- من السفر. كما تم استدعاء "رامي كامل" منسق "اتحاد شباب ماسبيرو

الاقباط متحون".

Thursday, February 09, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

لإخوان عام 2008: الإضراب حق دستوري، وفي 2012: "غاية الخطورة على مصلحة الوطن"


تداول نشطاء على الانترنت، بيان جماعة الإخوان المسلمين في عام 2008، الذي أيدت فيه الإضراب في ذلك الوقت ووصفته بأنه "حق دستوري"، ودعت فيه الشعب إلى أن يترك سلبيته ولا مبالاته، ويشارك في الإضراب كوسيلة للتعبير والإحتجاج السلمي في مواجهة ممارسات السلطة التنفيذية الاستبدادية والقمعية.
وبعد مرور 4 سنوات، أكَّد "محمود حسين"- الأمين العام لجماعة الإخوان- في بيان له، أن الإخوان يرفضون الدعوات المطالبة بالإضراب في 11 فبراير لأنها غاية الخطورة على مصلحة الوطن ومستقبله، مشيرًا إلى أنه سيؤدي إلى إيقاف السكك الحديدية، والمواصلات، وإيقاف العمل في المصانع والمؤسسات والمدارس، والتوقف عن سداد الأموال المستحقة للحكومة (ضرائب- فواتير الكهرباء والمياه والغاز)، وهو ما سيؤدي إلى تفاقم الأوضاع السيئة في البلاد، وبالتالي تفكيك الدولة وانهيارها.
يُذكر أن بيان جماعة الإخوان المسلمين الذي عبَّر عن موقفها من إضراب عام 2008، جاء على النحو التالي:
"فيما يخص الإضراب الذي سمعنا عنه من مصادر مختلفة، نحب أن نؤكِّد على الحقائق التالية:
أولاً- نحن الإخوان المسلمين مع ضرورة أن يكون الشعب بكل فئاته وشرائحه إيجابيًّا تجاه هموم وشئون بلده، وأن يترك سلبيته ولا مبالاته، وأن يتحرَّك للمطالبة بحقوقه العامة والخاصة، وأن يسلك في ذلك كل الطرق الشرعية والسلمية لنيل حقوقه، مع الحفاظ الكامل على مؤسسات الدولة.
ثانيًا- إن الإضراب حق دستوري تكفله أحكام محكمة النقض وتؤكِّده الاتفاقيات الدولية التي وقَّعت عليها مصر، ولا يمكن مصادرة هذا الحق تحت أي زعم أو تبرير.
ثالثًا- نحن مع الإضراب كوسيلة تعبير واحتجاج سلمي في مواجهة ممارسات السلطة التنفيذية الاستبدادية والقمعية، والتي أفسدت الحياة السياسية المصرية وفشلت في التعاطي مع كافة المشكلات الحياتية التي يعاني منها المواطن المصري.
رابعًا- إن مسئولية الإصلاح والتغيير ومواجهة الفساد والاستبداد تقع على كاهل الشعب كله وكافة قواه الحية، الأمر الذي يتطلَّب تكاتف كل القوى وتضافر كل الجهود وفق خطة عمل يتفق عليها الجميع.
ولا شكَّ أن إطلاق الحريات العامة وإيجاد ديمقراطية سليمة وانتخابات حرة نزيهة واستقلال حقيقي للسلطة القضائية يمثِّل على وجه الإجمال قاسمًا مشتركًا بين كافة القوى السياسية والوطنية.
خامسًا- لازالت الإضرابات والاعتصامات- كحركة احتجاج اجتماعي- مرتبطةً بمطالب فئوية تتمحور في الأساس حول الارتفاع الجنوني في الأسعار وتدني الأجور وعدم توفُّر الحد الأدنى من المقومات الأساسية للمعيشة.. هذه الحركة قوية وناهضة ومتنامية، ويمكن أن يكون لها أبلغ الأثر في الضغط على السلطة التنفيذية لتغيير سياستها الاقتصادية والاجتماعية والتنموية بشكلٍ عام.. نحن نريد لها أن تمضيَ في هذا الاتجاه إلى نهايته بما يحقِّق آمال وطموحات الشعب المصري.
سادسًا- من الأمور المتَّفق عليها بين كافة القوى السياسية والوطنية أن الإصلاح السياسي هو المدخل الحقيقي والطبيعي لكافة أنواع الإصلاح الأخرى، وأن الحركة في هذا الاتجاه لن تؤتيَ ثمارها إلا من خلال حِراكٍ سياسي ومجتمعي عام، وهو ما يحتاج إلى بذل كثير من الجهد على مستوى الشعب ومؤسسات المجتمع المدني؛ بما يؤدي إلى تعظيم القيم الإيجابية والارتقاء بمنظومة القيم الأخلاقية والإيمانية اللازمة لإحداث النهضة المطلوبة.
سابعًا- نحن واثقون في أن الشعب المصري لديه طاقات كامنة وإمكانات هائلة، فقط تحتاج إلى مَن يكتشفها ويوظِّفها ويستثمرها ويوجِّهها الوجهة الصحيحة بحيث تكون قادرةً على إحداث الضغط المناسب في الوقت الملائم وبالطريقة الأكثر فاعليةً وتأثيرًا.. مطلوب منا أن نشحذ همم الشعب حتى يستعيد ثقته بنفسه، ويمتلك قدرته على التغيير، وأن يعلم أن ذلك يتطلَّب تضحيةً من وقته وجهده وراحته.

ولله الأمر من قبل ومن بعد.
محمد مهدي عاكف - المرشد العام للإخوان المسلمين.
القاهرة في: 25 من ربيع الأول 1429هـ الموافق 2 من أبريل 2008م

الاقباط متحدون".

Thursday, February 09, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

كنيسة الروم بمصر تحتفل بالذكرى الأربعين لشيخ المطارنة


صرح الأب بولس قريط راعى كاتدرائية القيامة للروم الكاثوليك بالفجالة، أن الكاتدرائية تقيم العاشرة و النصف صباح بعد غداً - 10 فبراير – قداسة ذكرى الأربعين لمثلث الرحمات المطران بولس أنطاكى مطران مصر و السودان السابقصرح الأب بولس قريط راعى كاتدرائية القيامة للروم الكاثوليك بالفجالة، أن الكاتدرائية تقيم العاشرة و النصف صباح بعد غداً - 10 فبراير – قداسة ذكرى الأربعين لمثلث الرحمات المطران بولس أنطاكى مطران مصر و السودان السابق.
يذكر أن نيافة المطران قد تنيح فى التاسع و العشرين من شهر ديسمبر الماضى، وترأس قداسة البطريرك غريغوريوس الثالث لحام بطريرك أنطاكية و سائر الشرق الأوسط صلاة الجناز بمشاركة مجمع كنيسة الروم الكاثوليك حيث حضر وقتها لمصر مطارنة لبنان و سوريا و الاردن و فلسطين.
الجدير بالذكر أن المطران أنطاكى من مواليد القاهرة عام 1927 و تلقى فيها علومه فى مدارس الفرير و اليسوعية، ارتسم كاهناً فى يوليو 1950، بعد أن أتم دراسته فى اكليريكية القديسة حنة بالقدس. خدم بالاسكندرية فى رعية العذراء الطاهرة بالابراهيمية من 1951 حتى 1954 التى انتقل فيها إلى رئاسة المدرسة البطريركية بالقاهرة، وفى 1957 عاد من جديد إلى الاسكندرية كسكرتير للبطريركية و فى 1960 استلم الوكالة هناك و قام بهذه الخدمة حتى 1966. فى 1967 عين لرئاسة الدرسة الاكليريكية فى الرياق بلبنان، و فى السنة التالية انتخب أسقفاً وسيم مطراناً نائباً بطريركياً على مصر و السودان فى أول ديسمبر 1968،و بعد 33 عام من خدمة البطريركية تقدم نيافته فى سينودس 2001 استقالته من البطريركية، لتقدم سنه و رأيته لتجديد روح الخدمة و العطاء داخل الكنيسة.

وطنى

Thursday, February 09, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

عاجل جدا ظهور العذراء فى ابوقرقاص الان



Thursday, February 09, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الشهيد مينا دانيال ومذيع قناة الطريق جوزيف نصر الله بين المتهمين فى احداث ماسبيرو ..!!!!!!!



أخلى قاضى التحقيقات سبيل رامي كامل عضو اتحاد ماسبيرو الذي تم التحقيق معه بالدور الثاني من مبنى دار القضاء تزامنا التحقيق مع القس فلوباتير وكانت النيابة قامت بتوجيه اتهامات له بالتحريض وتم نفيها جميعا
أخلى قاضى التحقيقات سبيل رامي كامل عضو اتحاد ماسبيرو الذي تم التحقيق معه بالدور الثاني من مبنى دار القضاء تزامنا التحقيق مع القس فلوباتير وكانت النيابة قامت بتوجيه اتهامات له بالتحريض وتم نفيها جميعا .
وقال كامل عقب خروجه أن الإفراج امر طبيعي واتهم كامل اللواء حمدي بدين رئيس الشرطة العسكرية بالضلوع في قتل المتظاهرين المسالمين ، كما اتهم الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء الاسبق لتقصيره في معالجة أحداث كنيسة المريناب باسوان وتقصيره في حماية الأقباط والتقصير في عدم الاستجابة لتوصيات لجنة العدالة الوطنية التي قام بتكليفها لتقصى الحقائق وأدانت محافظ أسوان مما ادى لخروج الأقباط في مسيرة سلمية ضد هذا التجاهل وقيام الشرطة العسكرية بدهس المتظاهرين قبل وصولهم أمام ماسبيرو واطلاق الأعيرة النارية عليهم دون أن يبادر الأقباط باى فعل ردا على تحريات الشرطة العسكرية التي قدمت معلوطات غير صحيحة حسب قول كامل .
أما رأفت نجيب المحامى الذى حضر مع الناشط رامى كامل فقال أن النيابة وجهت تهم التحريض علىالعنف ضد رجال الأمن والشرطة العسكرية , وإقتحام مبنى ماسبيرو والقوة ضد رجال الشرطة العسكرية وإشعال الحرائق فى مركبات لمدنيين والجيش .واضاف نجيب أن كل تلك التهم نفاها رامى كامل متهماَ بدين بالضلوع فى الأحداث .

تأجيل التحقيق مع نجيب جبرائيل في أحداث ماسبيرو للأحد ومينا دانيال وجوزيف نصر الله مدرجين ضمن المتهميين



قرر المستشار ثروت حماد قاضى التحقيقات في أحداث ماسبيرو تأجيل التحقيق مع الدكتور نجيب جبرائيل رئيس الاتحاد المصري لحقوق الانسان إلى يوم الاحد المقبل بناءا على طلب هيئة دفع جبرائيل الذي تعرض لهبوط حاد في الضغط فطالب ممدوح رمزي ورومانى مشيل والمستشار مرتضى منصور تأجيل التحقيق معه نظرا للظروف الصحية الطارئة
قرر المستشار ثروت حماد قاضى التحقيقات في أحداث ماسبيرو تأجيل التحقيق مع الدكتور نجيب جبرائيل رئيس الاتحاد المصري لحقوق الانسان إلى يوم الاحد المقبل بناءا على طلب هيئة دفع جبرائيل الذي تعرض لهبوط حاد في الضغط فطالب ممدوح رمزي ورومانى مشيل والمستشار مرتضى منصور تأجيل التحقيق معه نظرا للظروف الصحية الطارئة فضلا عن أعداد مجموعه من الاوراق والمستندات الخاصة بالتحقيقات لتقديمها في الجلسة المقبلة.
وفى الوقت نفسه مازالت التحقيقات مستمرة لاكثر من ثلاثة ساعات مع القس فلوباتير جميل كاهن كنيسة العذراء بفيصل وبحضور عدد من هئية الدفاع للرد على الاتهامات الموجه له بتهمة التحريض والاطلاع على مجموعات من الفيديوهات والصور أثناء وقوع الأحداث وينتظر القمص متياس نصر خارجا مع المتضامنين معه حتى يدلى باقواله بعد القس فلوباتير .
من جانب أخر عرض رومانى ميشيل صورة من تحريات الشرطة العسكرية التىى قدمت اليوم للنيابة العامة وتضمنت اسماء المتهمين اسم الشهيد مينا دانيال الذي لقى حتفه أمام ماسبيرو وأيضا جوزيف نصرالله مقدم برامج قناة الطريق والمقيم بالولايات المتحدة الامريكية وتم وضعهما ضمن المطلوبين للتحقيق

وطنى


Thursday, February 09, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بيان ائتلاف اقباط مصر خاص بالعصيان المدنى


ما تمر به مصر فى هذه الفترة العصيبة من سفك لدماء أبنائها وأنتهاك حرمات بناتها ونسائها لا يقبل به أى فرد فى مجتمعنا الذى خرج للنور بعد أنتفاضة ة 25 يناير مناديا بالحق وأحترام حقوق الانسان وتطبيق العدل ولا يقبل به أى مجتمع يقدر الانسان وقيمته ويحفظ كرامته .
أن الجرائم التى أرتكبت ولا تزال ترتكب فى حق الثوار فىماسبيرو والسفارة ومحمد محمود ومجلس الوزراء ومذبحة بورسعيد والداخلية التى يندى لها الجبين ليس من الممكن أن تكون مجرد أحداث شغب ومحض مصادفة وأنما هى أحداث تم ترتيبها للقضاء على أى صوت كان مؤيدا للثورة ومؤثرا فيها وكفانا حديثا عن تواطؤ المجلس العسكرى .

أولا : باسم جميع أعضاء إئتلاف أقباط مصر أن نتقدم بخالص العزاء لاسر الشهداء على أثر مذبحة بورسعيد وما تبعها من أحداث عنيفة فى مختلف أرجاء مصر وندعو الله أن يتغمدهم جميعاً برحمته وأن يلهم أسرهم الصبر على البلاء.
ثانيا : نعلن نحن أعضاء إئتلاف أقباط مصر أنضمامنا وتاييدنا الكامل للاضراب العام والعصيان المدنى يوم السبت الموافق 11 فبراير الجارى على مستوى الجمهورية لحين تحقيق أهداف الثورة الا وهى : أولا : تسليم السلطة الى حكومة أنقاذ وطنىباسرع وقت ممكن والاسراع باجراء الانتخابات الرئاسية .
ثانيا : أتخاذ اجراءات حازمة مع كل من قصر فى عمله وتواطأوتورط فى المذبحة التى حدثت ضد شبابنا .

ثالثاً : إعادة توزيع الثروة وربط الاجور بالاسعار ووضع حد ادنى عادل للاجور يكفي لتوفير الحياة الكريمة لكل مواطن مصري وتأميم الشركات الكبرى التي تم بيعها في عهد مبارك بارخص الاسعار مع عدم تعويض اصحابهارابعاً : تشكيل محكمة ثورة لمحاكمة مبارك والنظام السابق وأعضاء المجلس العسكري العميل .

هذه دعوة الى كل مصرى ومصرية يخاف على بلده ويتمنى مستقبلاً مشرقاً فى بلد حر أن ينضم الينا فى عصياننا المدنى على دولة العسكر الظالمة التى فشلت فشلا ذريعا فى ادارة المرحلة الانتقالية التى يعلم الله وحده اننا لم نمر بمثلها من قبل . ثورة حتى النصر.
ونحن ننظر الى تلك الخطوة والمتمثلة فى العصيان المدنى حق من حقوق المواطن المصرى ان يعبر عن رفضه لهذا الوضع السئ بالشكل السلمى الا عنفى حتى يقوم المسؤليين على ادارة شئون البلاد بتصحيح المسار وتنفيذ المطالب

من يملك حقه فهو يملك حريته

لجنة المشورة

إئتلاف أقباط مصر

Thursday, February 09, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

أدمن "العسكرى" يتهم الجامعة الأمريكية بالتخطيط لإسقاط مصر


استمراراً لسلسلة المقالات التى يكتبها أدمن الصفحة الرسمية للقوات المسلحة على الـ"فيس بوك"، بعنوان "حالة فهم"، طرح الأدمن تساؤلاً حول دور الجامعة الأمريكية التى اتهمها بأنها أحد الأدوات المستخدمة من الإدارة الأمريكية وأجهزتها الأمنية فى إسقاط مصر؟.

وقال الأدمن فى مقاله المنشور على الـ"فيس بوك"، اليوم الخميس، "سؤال يطرح نفسه بقوة خلال الأيام الأخيرة، بعد انتشار الحديث عن العصيان المدنى والدعوة له، وأغرب ما فى الموضوع هو تنفيذ المخطط بأيدى وسواعد مصرية (100%)، وهم جزء من أعضاء هيئة التدريس الذين يعملون فى الجامعة، والذين بدأوا فى عملية حشد ممنهجة ومدروسة لمجموعة مختارة من الطلبة، عددهم 40 طالباً حتى يقوموا بتنفيذ هدم مصر بأيدى أبناء مصر، وذلك من خلال زيادة الاحتقان لدى الطلبة ضد العسكر، والترويج لحملة كاذبون بالجامعة الأمريكية واختيار بعض الشخصيات العامة المعروفة مثل علاء عبد الفتاح وشقيقة خالد سعيد لإقناع الطلبة من خلال ندوة بالجامعة .

وكذلك قيامهم بالتوعية والدعوة والحشد للعصيان المدنى، وعمل سلاسل بشرية عند أبواب الجامعة يحملون لافتات كبيرة مكتوبا عليها العصيان المدنى، والبحث عن الطرق والوسائل لإقناع وشحن الطلبة بالجامعة . وعمل جروب على موقع التواصل الاجتماعى ( Facebook ) لاستخدامه فى عملية الحشد . وإرسال رسائل ( S.M.S / B.B.M ) للتوعية بالعصيان المدنى.

وكشف الأدمن أن خطة الإضراب المقترحة هى يوم (11) فبراير سيبدأ الإضراب فى الجامعة، ويوم (13) فبراير سيستمر الإضراب حتى الوصول لعدد (2000) طالب . ويوم (15) فبراير دخول الأساتذة فى الاعتصام ويكون مفتوحا، ويوم (17) فبراير دخول العمال فى الاعتصام المفتوح، ويوم (21) فبراير يرتفع عدد الطلاب المشاركين فى الإضراب إلى (3500)، ويوم (22) فبراير سيكون يوم الطالب على كوبرى عباس وذلك بمشاركة جامعات مصر.

ووجه الأدمن رسالة فى مقاله لكل المشاركين فى الإضراب قائلا، إن حرية الرأى والتظاهر والاعتراض مكفولة للجميع، عندما تكون فى إطار الصالح العام، دون ضرر ودون أهداف غير مرئية وأغراض باتت لا تخفى على أحد.

Thursday, February 09, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

"شباب الثورة" ينظم مسيرات فى "جمعة الرحيل".. ويؤكد دستورية "الإضراب"


اعلن اتحاد شباب الثورة تنظيمه مسيرات حاشدة فى "جمعة الرحيل" غداً، لمطالبة المجلس العسكرى بتسليم السلطة للمدنين، على أن تنطلق من عدة مناطق فى اتجاهها إلى مقر وزارة الدفاع بالعباسية بعد الصلاة مباشرة.

وأكد الاتحاد احترام الجيش المصرى الذى هو جزء أصيل من الشعب، مشيراً إلى أن التظاهرات أمام وزارة الدفاع تهدف إلى رحيل المجلس العسكرى الذى تلطخت يداه بدماء الشهداء المصريين والذى حاول اقحام الجيش المصرى والمؤسسة العسكرية فى السياسة وفى مواجهة مباشرة مع الشعب المصرى، مستخدماً فى ذلك كل الوسائل غير المشروعة للقضاء على الثورة وعلى أهدافها وإضافة شهداء جدد للثورة.

من جانبه، أكد حمادة الكاشف احد المتحدثين الرسميين باسم الاتحاد أن المجلس العسكرى أستخدم القتل والضرب والسحل والاعتقالات ضد شباب مصر الأحرار والذى نتج عنه أكثر من 400 شهيد، وأكثر من 10 آلاف مصاب فى أحداث ماسبيرو ومحمد محمود ومجلس الوزراء وحادثة بورسعيد ونتيجة للانفلات الأمنى المقصود فقد الآلاف أرواحهم نتيجة غياب الأمن، فانتشرت حوادث القتل والبلطجة والخطف فى يوم واحد تحت حكم المجلس العسكرى، مما تسبب فى خسائر اقتصادية كبيرة فقدت مصر على أثرها الملايين والمليارات فضلاً عن هروب الاستثمارات وتراجع السياحة.

وأشار هيثم الخطيب إلى أن يوم واحد فى حكم المجلس العسكرى يكبد الشعب المصرى مزيد من دماء الشعب المصرى الطاهر، ويتسبب فى خسائر اقتصادية فاضحة ومزيد من الفقر وأزمات رغيف العيش وغلاء فاحش للأسعار، ومزيد من أزمات أنابيب البوتاجاز والبنزين والسولار نتيجة لعدم وجود استقرار سياسى حقيقى واستخدام المجلس العسكرى لأعضاء نظام مبارك الذين مازالوا يسيطرون على الاقتصاد المصرى بشكل كامل.

بينما أكد عمرو حامد أحد المتحدثين الرسميين للاتحاد شرعية الإضراب الذى تمت الدعوة إليه فى 11 فبراير، مشيراً إلى أن الإضراب حق دستورى، وتكفله حقوق الإنسان وأن الإضراب ضد الظلم والفقر والجوع الذى يعيش فيه الشعب المصرى، بالإضافة إلى شرعية الإضراب ضد إهدار كرامة المصريين وإهدار دمائهم وقتلهم فى أحداث متتالية دون القصاص قائلاً، إن الإضراب كان احد الوسائل التى لجأ إليه الشعب المصرى لإسقاط مبارك ويستخدمه الشعب الآن لرحيل المجلس العسكرى الذى يصر على البقاء فى السلطة على حساب الشعب.

ف.

Thursday, February 09, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

6 إبريل: إضراب 11 فبراير هو بداية النهاية لإسقاط دولة العسكر


قالت إنجى حمدى، عضو المكتب السياسى لحركة 6 إبريل، أن الحركة تستمر فى دعوتها للمشاركة فى دعوات إضراب 11 فبراير، ومثلما دعيت له فى 6 إبريل 2008 وكان عمال المحلة هم من أطلقوا البداية لإسقاط النظام فإضراب 11 فبراير هو بداية لإسقاط دولة العسكر ولن يكون النهاية، بل بداية النهاية، مؤكدة أن الإضراب حق قانونى ودستورى.

وأكدت إنجى أن الإضراب وسيلة من الوسائل السلمية التى نستخدمها فى الضغط من أجل تحقيق مطالبنا واستكمال الثورة، مشيرة إلى أن الإضراب لم يكن الاختيار الأول، ولكن الحركة استخدمت العديد من الأساليب من مسيرات ومظاهرات واعتصامات ووقفات صامتة وعروض مصوره، وبالتالى الإضراب هو وسيلة من ضمن وسائل لتنفيذ المطالب وهى تبكير الانتخابات الرئاسية، وتسليم السلطة إلى المدنين عن طريق جدول زمنى محدد، بحيث يتم تسليم السلطة لرئيس مدنى منتخب قبل وضع الدستور، حيث لا دستور تحت حكم العسكر لضمان عدم إعطائه أى امتيازات أو حصانة من المسائلة قانونية، مشددة على ضرورة محاسبة المجلس العسكرى على كل الجرائم التى ارتكبت تحت إدارته وتحت إشرافه.

ووجهت إنجى حديثها للمجلس العسكرى قائلة: "ألا تمل من ترديدك عبارات (مخطط لحرق مصر - الوقيعة بين الجيش والشعب - هدم وإسقاط الدولة)، يا لواءات مجلس مبارك هذه العبارات أصبحت تثير اشمئزاز المواطنين الشرفاء فإسقاط الدولة عندما يسقط العدل والقانون، عندما تحمى الظالم وتقتل المظلوم، وبعد مذبحة بورسعيد أصبحنا جميعا نعلم من يريد حرق مصر، فاتقوا الله فى مصر وشعبها، حيث لا تنفع سلطة ولا كرسى، وإلا كانت نفعت مبارك داخل القفص حتى وهو بحمايتكم.

وأوضحت حمدى أن الإضراب هو ضغط على السلطة الحاكمة، وأكبر دليل على أنه ضغط كبير تلك الدعوات المضادة التى تمتلئ بها وسائل الإعلام والصحف الحكومية، مؤكدة أن الإضراب هو حل ووسيلة جديدة لتحقيق هذه الأهداف، مشيرة إلى أن الشعب المصرى هو أول شعب فى العالم قام بإضراب وعصيان مدنى، وذلك فى عهد الملك رمسيس الثالث وفى العصر الحديث فى ثورة 1919، والإضراب يستثنى منه المستشفيات وأقسام الطوارئ بها، وكل مؤسسة تمس حياة أو موت حتمى للمواطنين، لأن المحافظة على حق الإنسان فى الحياة أسمى من كل الأهداف

Thursday, February 09, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

القس فليوباتير فى النيابة ينفى محاولة اقتحام التليفزيون وحمل السلاح



خرج منذ دقائق القس فليوباتير جميل كاهن كنيسة العذراء بفيصل من التحقيقات بينما بدأت التحقيقات مع القمص متياس نصر منقريوس، كاهن كنيسة السيدة العذراء بعزبة النخل منذ دقائق أيضا.

ولم يصدر حتى الآن قراراَ ضد القس فليوباتير جميل الذى قال عقب خروجه من التحقيقات أنه أصر على أن يكتب فى أخر أقواله "يسقط يسقط حكم العسكر" قبل أن يوقع على محضر النيابة .

وقال فلوباتير إنه يرفض تمامَا أن يتم إخلاء سبيله بأى ضمان سوى محل الإقامة، وأنه على أتم الاستعداد لأى قرار يتخذ لأن التحقيقات التى استمرت لمدة 4 ساعات تؤكد براءته الكاملة من أى تهم، وأوضح جميل أن التهم التى وجهت له باطلة، ومنها محاولة اقتحام مبنى الإذاعة والتليفزيون وحمل سلاح والتعامل بعنف مع جنود الجيش ، واتهام جنود الجيش بالكفر .

وأضاف أن تلك الاتهامات أتهمه بها نبيه الوحش المحامى فى البلاغات التى قدمها للنائب العام، وتساءل فى التحقيقات: "هل لى أن أتهم اللواء حمدى بدين مدير الشرطة العسكرية واللواء إبراهيم الدماطى بالمسئولية الكاملة عن المذبحة؟" ، وكان رد قاضى التحقيقات أنه أمر مستحيل لأن محاكمتهما لابد أن تكون أمام المحكمة العسكرية .

وأنهى فليوباتير التحقيقات بالاصرار على كتابة عبارة يسقط يسقط حكم العسكر وأصر على كتابتها بمحضر الجلسة .

Thursday, February 09, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

سألت المشير عن موعد ترك السلطة فأجابنى رئيس الحرية والعدالة: الإخوان عاملين (اتفاق) مع العسكر


دائما تثير القاضية تهانى الجبالى، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا، الجدل بآرائها القانونية والسياسية، خاصة وأنها من أكثر القضاة الذين لا يمانعون فى الإدلاء بآرائهم علنا، دون الالتفات للقيود التقليدية التى تحيط بمنصة القضاء.


 نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا
ومنذ اندلاع الثورة، كان للجبالى العديد من المواقف المعارضة لمسارها الدستورى، خاصة بعد التعديلات الدستورية والاستفتاء عليها، إذ وقفت منادية بـ«الدستور أولا»، معارضة رأى المجلس العسكرى.. لكنها مؤخرا عادت وتطابق رأيها مع المجلس العسكرى فى معارضة سيناريو «الرئيس قبل الدستور».


الجبالى تؤكد فى حوارها لـ «الشروق» أن مواقفها لم تتغير، وأنها ما زالت مع «الدستور قبل كل شىء» وتكشف لأول مرة تفاصيل الجلسة التحضيرية للمجلس الاستشارى، «حيث كان الإخوان متوافقين مع المجلس العسكرى فى أمور تم إلغاؤها فيما بعد»، وتحكى أيضا أسرار تعيينها فى المحكمة قبل 7 سنوات.


● ما الضرر الذى ترتب على تأجيل وضع الدستور إلى ما بعد انتخابات البرلمان والرئاسة؟


ــ هناك مخاوف عديدة لا تظهر للعيان فى الوقت الراهن، أهمها أنه بتغيير بعض المواد الأساسية فى الدستور الذى انتخب على أساسه مجلس الشعب الحالى وينتخب على أساسه أيضا مجلس الشورى، وقد ينتخب على أساسه رئيس الجمهورية إذا تم التوافق على سيناريو «الرئيس قبل الدستور» فسيكون أمامنا حلان لا ثالث لهما:


الأول، أن تظل هذه المؤسسات والسلطات الناشئة كما هى فى ظل دستور جديد رغم انتخابها فى ظل دستور قديم، وهذا أمر معيب دستوريا.


والثانى، وهو الأصح دستوريا، أن يتم حل البرلمان وإعادة انتخابه مرة أخرى، وكذلك رئيس الجمهورية، تفعيلا للنصوص الدستورية الجديدة.


● تقصدين أنه يجب حل البرلمان إذا تغيرت مادة نسبة العمال والفلاحين مثلا فى الدستور الجديد؟


ــ بالطبع، لأن الأساس الذى تشكل عليه البرلمان سيكون قد تغير، ومن هنا نستنتج أن البرلمان الحالى مؤقت، وبقاؤه كما هو معلق بشرط المحافظة على جميع المواد الدستورية الحالية المنظمة لمسألة الانتخاب فى الدستور الجديد، وهى مادة العمال والفلاحين والمادتان اللتان تنظمان تعيين نسبة أعضاء فى مجلسى الشعب والشورى، وبقاء هذه المواد طبعا محل شك.


وإذا لم يتم حل البرلمان عندها، سيمثل ذلك إهانة لتاريخ مصر الدستورى، لأن الدستور يجب تفعيله بعد وضعه فى التو واللحظة.


● لماذا لم تحاولى إيصال مخاوفك هذه إلى لجنة التعديلات الدستورية فى فبراير الماضى؟


ــ اللجنة ارتكبت خطأ فادحا بفرض السرية الكاملة على أعمالها من اللحظة الأولى، وهذا مخالف للأعراف الدستورية التى تتطلب مناقشة مجتمعية وقانونية واسعة عند وضع أو تعديل الدساتير.


وأذكر للتاريخ، أننى أرسلت رسالة للمستشار الجليل طارق البشرى، رئيس اللجنة، عبر نجله المستشار عماد البشرى، عضو هيئة المفوضين بالدستورية العليا، ممهورة بتوقيعات 22 من كبار القانونيين فى مصر، نناشده فيها بالاكتفاء بتعديل المواد الخاصة بانتخاب رئيس الجمهورية، ووضع نص انتقالى يلزم رئيس الجمهورية بتشكيل جمعية تأسيسية لوضع دستور جديد ثم إجراء الانتخابات التشريعية، وقد كنا فى ذلك الوقت متخوفين من طول الفترة الانتقالية، وأردنا نقل الكرة لملعب الرئيس الجديد بالتزام دستورى محدد.


وكان تصورنا وقتها أن يظل دستور 71 باقيا ويعدل فقط، ويستمر بالتعديلات 6 شهور أخرى، لكن اللجنة الدستورية رأت أن البرلمان هو الذى يضع الدستور بطريقة غير مباشرة، واعتبرت فى حينه أن هذه الرؤية معيبة دستوريا.


● لماذا تعارضين الطريقة المنصوص عليها فى الإعلان الدستورى لاختيار الجمعية التأسيسية؟


ــ البرلمان بطبيعته سلطة منشأة بفعل الدستور، ويمكننا قبول أن يعدل البرلمان الدستور، لكن لا ينشئه، وبعد ثورة بحجم 25 يناير كان يجب انتخاب أو تعيين لجنة تأسيسية من الشعب مباشرة لوضع الدستور الجديد، وكان يمكن وقتها أن يرعى المجلس العسكرى توافقا بين التيارات السياسية والقوى الوطنية والنقابات والهيئات لاختيار أعضاء هذه اللجنة، أو أن ترشح كل هيئة قائمة بأعضائها المرشحين للمشاركة فى كتابة الدستور ويتم الاختيار بالتوافق أيضا.


لكن الرؤية التى انتهت إليها لجنة المستشار البشرى فى أن تنتخب الجمعية التأسيسية على درجتين، الأولى منهما هى مجلسا الشعب والشورى، أمر له بريق على المستوى الفكرى المجرد، لكنه لا يتوافق جيدا مع الواقع السياسى.


كما أن به مخاطرة شديدة، لأن محكمة النقض قد تبطل عضوية أكثر من نصف النواب، وحينها سيحل البرلمان، وسيكون الموقف القانونى للجمعية التأسيسية ضعيفا وستصبح هى أيضا عرضة للبطلان.


● هل تتخوفين إذن من سيطرة الإسلاميين على الجمعية التأسيسية؟


ــ التخوف قائم من استئثار الإسلاميين بكتابة الدستور، وأيام وضع التعديلات الدستورية لم يكن أحد يستطيع الجزم بالنتيجة التى ستخرج بها الانتخابات، لكن القراءة السليمة كانت تتوقع أن تكون الغلبة للإسلاميين لأنهم الأكثر تنظيما، والطبيعى أن الأغلبية البرلمانية المنتخبة فى لحظة ما، لا يجب أن تستأثر بكتابة الدستور، لأن الدستور هو العقد الاجتماعى العام، والانتخابات التى أفرزت أغلبية إسلامية اليوم قد تفرز غدا أغلبية يسارية أو ليبرالية، والاستئثار سيؤدى إلى حالة من الفوضى السياسية، خاصة أن الحالة الثورية ما زالت فى الشارع، وسترفض ذلك بالتأكيد.


● نحن الآن أمام إعلان دستورى صادر من المجلس العسكرى، هل ترين أنه يعبر عن الإرادة الشعبية؟


ــ القراءة المتأنية للإعلان الدستورى تؤكد أن التعديلات الدستورية كانت استرشادية وليست ملزمة، لأن المجلس العسكرى حذف جزءا من نص المادة 189 المعدلة، وبصفة عامة فالإرادة الشعبية ظلمت كثيرا فى التعديلات.


● ما رأيك فى مطلب تسليم السلطة لرئيس مجلس الشعب لتقليص الفترة الانتقالية؟


ــ المسار الذى دخلنا فيه يجب احترامه.. بغض النظر عن اختلافى أو رفضى له، لكن كل الحلول التى تطرح، ومنها هذا المطلب قد يعرضنا لمآزق دستورية جديدة، ففكرة نقل السلطة لرئيس البرلمان تمنحه اختصاصات وسلطة غير منصوص عليها فى الإعلان الدستورى، كما أنه لا يوجد ضمان دستورى يلزمه بإجراء انتخابات الرئاسة خلال 60 يوما، كما كان منصوصا عليه فى دستور 71.


● تأييدك لبعض المواقف الأخيرة للمجلس العسكرى يجعلنا نسألك: هل يستشيرك المجلس العسكرى قانونيا فى قراراته؟


ــ توافقى معه فى بعض المواقف لا يعنى تأييدى له سياسيا، والحقيقة أن المجلس العسكرى لم يسبق وأن استشارنى فى أى شىء.. فقط دعانى لحضور اجتماع لاستطلاع آراء القانونيين فى يوليو الماضى، وأعلنت فى الاجتماع رفضى للمسار الدستورى الحالى والتعديلات الدستورية بصراحة.


● وماذا عن محاولة تعيينك فى المجلس الاستشارى؟


ــ دعانى المجلس العسكرى لمهمة لم يوضحها، فاستأذنت رئيس المحكمة، ثم توجهت للاجتماع فوجدت أن هناك مشروعا لإنشاء مجلس استشارى يضم مفكرين وسياسيين وقانونيين، فاستحسنت الفكرة كثيرا لأننى كنت أطالب منذ مارس بإيجاد آلية وطنية مجتمعية لترشيد القرار وتبصير المجلس العسكرى، لكننى اعتذرت عن عضوية هذا المجلس بسبب موقعى القضائى.


● ما تفاصيل الاجتماع التحضيرى الذى حضرته للمجلس الاستشارى؟


ــ فى البداية أؤكد أن أعضاء المجلس العسكرى أعلنوا خلال الاجتماع أن المهمة الأولى للمجلس الاستشارى هى وضع معايير اختيار الجمعية التأسيسية ليصدر بها قانون، وكان ذلك بحضور كل الأطراف السياسية بما فى ذلك حزب الحرية والعدالة ممثلا فى رئيسه محمد مرسى، وبحضور المشير طنطاوى والفريق سامى عنان، حيث أكد المشير أنهم سيسلمون جميع السلطات للمدنيين قبل 30 يونيو.


● وماذا كان تعليقك؟


ــ طلبت الكلمة وسألت المشير: من أين لك بهذا اليقين أنكم ستتمكنون من إجراء جميع الاستحقاقات الانتخابية والدستورية قبل هذا التاريخ؟


فأجابنى د.محمد مرسى، رئيس حزب الحرية والعدالة، بأن «هناك اتفاقا سياسيا بين المجلس العسكرى والتيارات السياسية وعلى رأسها الإخوان على سرعة إنجاز مسألة معايير اختيار الجمعية التأسيسية، وأن يصدر قانون يختزل المدد المنصوص عليها فى الدستور» واستطرد قائلا «هناك deal «. (ترجمتها العربية صفقة أو اتفاق).


فرددت عليه قائلة: رغم أن الشعب ليس طرفا فى الـdeal إلاّ أننى أشجع ذلك، حتى يسهل تسليم السلطة للمدنيين واختصار المدة الانتقالية.


والمثير للاستغراب أن الإخوان فور انسحابهم من المجلس الاستشارى رفضوا وضع المعايير من الأصل!


● وهل تؤيدين أن تضم اللجنة أعضاء من البرلمان؟


ــ لا، يجب أن تخلو اللجنة من أى عضو برلمانى، ليس فقط لأن انتخاب النفس أمر معيب دستوريا، لكن حتى لا يتأثر عمل اللجنة إذا حكمت محكمة النقض مثلا ببطلان عضوية النائب الذى اختير فيها، فيجب علينا أن نبتعد عن أى شبهة قد تؤثر مستقبلا فى حسن سير اللجنة وسرعة أدائها.


● وهل المدة الباقية من الفترة الانتقالية المعلنة كافية لإعداد دستور؟


ــ نعم، إذا خلصت النوايا وحدث التوافق على معايير اختيار أعضاء الجمعية التأسيسية.. لكن المشكلة الكبيرة تبقى فى اختيار نظام الدولة وتحصينه ليكون ديمقراطيا فى كل الأحوال، لأن بعض النظم البرلمانية مستبدة وكثير من النظم الرئاسية مستبدة، وأرى أن النظام البرلمانى غير مناسب لمصر التى كانت تعيش عهودا طويلة فى النظام الرئاسى الكامل، لذلك أقترح اختيار النظام الرئاسى المحصن أو المختلط.


● وماذا عن بقاء مجلس الشورى فى الدستور الجديد؟


ــ يجب أن تعاد صياغة صلاحياته بحيث يتحول لمجلس خبرة وتلحق به المجالس القومية المتخصصة، ليصبح العلم عنوانا لاتخاذ القرار، وتكون كل غرفة برلمانية لها اختصاصات وسلطات معينة.


● هل ترفضين تولى عسكرى منصب الرئاسة؟


ــ لا أجد أى مانع لذلك، فالتاريخ يذكر لنا أنه ليس كل من استبدوا وحكموا بالحديد والنار كانوا عسكريين.


● ماذا كان شعورك وأنت ترين مشهد سحل فتاة التحرير؟


ــ غضبت شأن أى مواطن مصرى، ودعوت لتحرى الدقة فى تحقيق قضائى شفاف، وعدم الانجراف للتعامل معه بشكل سياسى ومحاولة إحراج الجيش المصرى، والمسئول عن هذه المحاولات أمريكا وإسرائيل وربما يمتلكان طابورا خامسا داخل مصر يحاول لعب نفس الدور.


وأريد أن أقول هنا أن هيلارى كلينتون وصفت ما حدث بأنه «عار على الجيش المصرى» واجتمعت فى اليوم التالى لجنة حقوق المرأة بالأمم المتحدة التى كنت عضوا بها 11 سنة، وكنا نحاول بالشهور عقد اجتماع واحد لمناقشة ما تتعرض له نساء العراق وفلسطين والبوسنة، وكانت أمريكا ترفض عقدها.


كل هذا يجعلنى أتأكد أن الجيش المصرى تعرض لمحاولات لاستغلال الموقفين سياسيا.


● وما الذى يجعلك متأكدة أن هذه الأحداث فردية؟


ــ عندما علمت بواقعة كشف العذرية، سألت أحد أعضاء المجلس العسكرى غاضبة عن ذلك، فأجابنى بأن طبيبا مجندا هو من قام بذلك من تلقاء نفسه وأحيل للمحكمة العسكرية، أى أن هذا الانتهاك ليس عقيدة أو قرارا عسكريا.


● سميرة إبراهيم ضحية كشف العذرية ادعت أن شخصية قضائية كبيرة طلبت منها التنازل عن القضية، وكانت على ما يبدو تشير إليك؟


ــ سمعت هذا فى حينه وآثرت الصمت، لكننى سأتكلم الآن، والشاهد على كلامى د.ممدوح حمزة ود.أسامة الغزالى حرب، فما حدث أن سميرة كانت تتصل هاتفيا بالدكتور حمزة، فأعطانى سماعة الهاتف لأكلمها، فقلت لها «أنا أم وأقدر جدا ما تعرضتِ له، لكن وصيتى لكِ أن تستخدمى القانون المصرى فى الحصول على حقك، وماتخليش حد يستغل الحادث سياسيا» ولم يحدث أن طلبت منها التنازل عن قضيتها.


● ما الأهداف التى حققتها الثورة وما لم يتحقق؟


ــ الشعب المصرى نجح فى إزاحة رأس نظام صعب ومتمرس، وفتح مسام الوطن للديمقراطية والحوار، وانتزع حق التظاهر والإضراب السلمى، وأصبح سيد الموقف فى الميدان، وأنهى أسطورة السلطة الأبوية للأبد، ولم يعد ممكنا لأحد أن يستبد به.


لكن الأهداف الكبرى لم تتحقق بعد وهى إقامة نظام سياسى حر ورشيد وبناء تنمية حقيقية تكون مقدمة لعدالة اجتماعية، وهنا ألفت النظر إلى أن الثورة بعد عام على اندلاعها لم تصدر وثيقة تلتف عليها الأمة، رغم أن ذلك مهم جدا.
الشروق

Thursday, February 09, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

قساوسة يرفعون صور الشيخ عماد للمطالبة بمحاكمة من قتلوه بينما الإخوان يحتفلون على المنصات .. !!


فى ميدان التحرير خرج آلاف الأقباط وعلى رأسهم قساوسة يحملون صوراً للشيخ عماد شهيد الأزهر يطالبون بمحاكمة قتلته وقد توقفت أمام الصورة التى وجدت قسيساً يرفعها بيده من خارج سيارته للشيخ عماد، بينما الإخوان يحتفلون بثورة 25 يناير على المنصات ودخولهم بل، واستحواذهم على ثمرة الثورة فى الوصول لمجلس الشعب، بل إن محمد أبوحامد عضو الشعب عن الكتلة المصرية، روى كيف أنه حتى اللجان الداخلية بالمجلس عندما تقدموا للانتخابات فيها وتحديدا الدكتور مصطفى النجار بعدما وجد أن الاخوان والسلفيين عدلوا عنها، وما إن تقدم حتى تقدموا بأكثر من اسم حتى لا يحصل على شيء، فانسحب معترضاً، شالوا الوطنى حطوا الإخوان الفارق الوحيد أن الدكتور أحمد فتحى سرور العام الماضى فاز بـ 505 أصوات من 506 بينما سعد الكتاتنى فاز بـ 400 وكسور أمام عصام سلطان 86 صوتاً، وهذا جعلنى أتساءل عن الأسباب المنطقية التى خرج بها الإخوان أو أقنعوا بها أنفسهم ليلتقوا على ضفاف النيل رجال التجارة والصناعة المصرية من رجال جمال مبارك وعلاء مبارك المتولين اتحاد الصناعات والغرف التجارية الأسبوع قبل الماضى لمناقشة أحوال البلاد وما جعلنى أشد استفزازاً جلوس رئيس اتحاد الصناعات متوسطاً إلى يمينه محمد مرسى رئيس حزب العدالة وإلى يساره عصام العريان، متحدثين عن أحوال ومشاكل تجارة البلاد والعباد، متناسين أن المستضيف لهم مهندس اتفاقية الكويز مع إسرائيل، الذى أقنع حسنى مبارك بضرورة إبرام هذه الاتفاقية، بعد أن دفع به رشيد محمد رشيد ليقنعه، وكانت النتيجة خير ربنا عم على الزوربا فى صناعة المنسوجات ومصانع فى المناطق الصناعية، ومصانع زجاج وتصدير واستيراد لإسرائيل، كذلك الأمر خير عم على رشيد عندما أخرج زوج شقيقته من إفلاس مؤكد، وأعاد تشغيل مصانع نسيجه من جديد، واعتبار قرضه ديوناً معدومة بفضل الكويز فهل والسادة أقطاب الإخوان جالسون لا يدركون أنهم جالسون مع رجال جمال وعلاء مبارك، ومهندسى اتفاقية الكويز؟! أم أن الضرورات تبيح المحظورات؟! سيقوم واحد ويقول الزوربا لا يزال رئيس اتحاد الصناعات وعلى الإخوان الالتقاء بالمسئولين فى التجارة، وطالماً أن الزوربا لا يزال فى منصبه يبقى دى مش مشكلتهم دى مشكلة رئيس الحكومة أو وزير التجارة الذى لم يطلب التحقيق أو فتح الملف.. فعلاً كل الحق.

Wednesday, February 08, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

أمهات شهداء بورسعيد : حذاء ابنى الشهيد أفضل من رأس الشحات .. !!!!


استنكر عدد من أهالي شهداء مباراة الأهلي والمصري الفتوى المثيرة للجدل التي أصدرها القيادي السلفي "عبد المنعم الشحات" بعدم اعتبار قتلاهم شهداء واعتبارهم قتلى مسابقات لهو عن ذكر الله.وأكد الأهالي أنهم سينظمون وقفة احتجاجية أمام مقر حزب النور السلفي الذي يحتل عددًا كبيرًا من مقاعد مجلس الشعب للتعبير عن رفضهم لهذه الفتوى.وقالت "سحر فوزي": وهى من أمهات الشهداء لـ "المشهد" إن حذاء ابنها الشهيد أفضل من رأس الشحات وغيره من الرؤوس السلفية التي كانت تخدم نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك.



Wednesday, February 08, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

رئيس الوزراء: أقولها كمسئول.. "العسكرى" باقٍ فى السلطة حتى 30 يونيه.. والخريطة واضحة



أعلن الدكتور كمال الجنزورى، رئيس مجلس الوزراء، فى مؤتمر صحفى أن المجلس العسكرى، سيظل فى السلطة وإدارة البلاد حتى 30 يونيه المقبل، ولن ينسحب قبل هذا التاريخ.
وقال:"أقول هذا كمسئول"، وأضاف أن الخريطة السياسية واضحة وأن هناك تنفيذًا للبرنامج المحدد لنقل السلطة إلى رئيس مدني مشيرًا إلى أن الترشيح للرئاسة سيبدأ 10 مارس المقبل وفى نفس الوقت ستعلن أسماء اللجنة التاسيسية الخاصة بوضع الدستور.
وأكد الجنزورى، أن مصر لن تركع وانها ستعود قوية مطالبًا كل الفئات والاحزاب بالاتحاد والعمل بروح ما بعد هزيمة 1967

Wednesday, February 08, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

وزير السياحة ينفى مقتل هانى لوقا


نفي منير فخري عبد النور ما نشر مؤخرا على بعض المواقع الإعلامية الإلكترونية حول مقتل هانى لوقا المدير الإدارى والمالى لشركة سيمنس مؤكدا على أن هذه المعلومة عارية تماما من الصحة.

جدير بالذكر انه قد انتشرت على المواقع الاخبارية اخبار عن العثور على جثته فى صحراء 6 اكتوبر محروقة بعد ذبحها .. عقب يومين من اختفاء لوقا .

جدير بالذكر ان اجهزة الامن قد اتهمت اردنية وصيدلانياً بقتل لوقا حيث كشف الامن تفاصيل الجريمة التى لم تحدث .


Tuesday, February 07, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

العثور علي جثة هاني لوقا بعد 4 ايام من اختفائه


تمكنت قوات الامن من العثور على جثة هانى لوقا مدير الادارة المالية والموارد البشرية لشركة " سيمنس " صباح اليوم الثلاثاء .

وكان لوقا قد اختفي منذ 4 ايام بعد ذهابه لمطار القاهرة , لتوصيل زوجته التي كانت في طريقها لأستقلال الطائرة الالمانية المتوجهة الي المانيا , في تمام الساعة الرابعة صباحا , بوابة رقم 4 .

وكثفت قوات الامن من بحثها عن لوقا بمشاركة زوجته التي عادت من ألمانيا فور وصولها بمجرد ان علمت بإختفاء زوجها , حتي تم العثور علي جثته صباح اليوم .

وكانت قوات الامن قد عثرت علي سيارة لوقا بالامس , في مدينة 6 اكتوبر , كما اشارت بوابة الفجر الاليكترونية , ولم ترد حتي الان اي تفاصيل عن ملابسات الحادث , او كيفية العثور علي جثته .

جدير بالذكر , الفقيد هو ابن خالة وزير السياحة الحالي , منير فخرى عبدالنور ويسكن في 22 شارع الفلكي عابدين القاهرة, وكانت آخر مكالمة له مع اهله في تمام الواحدة صباح أول امس , لتنقطع بعدها اخباره نهائيا

Tuesday, February 07, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

أنباء عن القبض على "أحمد صابر" المتهم الرئيسي في قتل القبطيين بـ"نجع حمادي"


فال "يعقوب منير"- أحد مواطني "نجع حمادي"- في حديث خاص لـ"الأقباط متحدون"، إنه علم أن قوات الأمن قامت بإلقاء القبض على "أحمد صابر"- المتهم الرئيسي في جريمة مقتل القبطيين "أسعد معوض أسعد" والده "معوض أسعد".

كان الأنبا "كيرلس" قد صرّح لـ"الأقباط متحدون" أن "أسعد معوض أسعد" ووالده "معوض أسعد" قد رفضا دفع إتاوة لـ"أحمد صابر"- فتوجه إليهما بسيارة تقل أربعة أشخاص وقام بإطلاق النيران عليهما. وقد شهدت "نجع حمادي" تظاهرات متتالية واعتصامات على خلفية الحادث، اشترك فيها مسلمون ومسيحيون، تطالب بالقبض على المتهمين في الجريمة، حيث أكّدوا انتشار أعمال البلطجة بالمنطقة، مطالبين بالقبض على "أحمد صابر" خليفة "الكموني" في "نجع حمادي".

Tuesday, February 07, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ملثمون بأسلحة آلية يقتحمون منزل قبطي بعزبة "أيوب" بـ"دير مواس"



قال الناشط الحقوقي "عماد حلمي عبد اللاهوت"، في حديث خاص لـ"الأقباط متحدون"، إن ملثمين يحملون أسلحة آلية قد اقتحموا منزل قبطي يُدعى "إبراهيم عدلي" بعزبة "أيوب" التابعة لمركز "دير مواس" بـ"المنيا"، وذلك في حوالي الثانية من صباح اليوم الثلاثاء.

وأوضح "عبداللاهوت"، أن الملثمين قاموا بسرقة مصوغات ذهبية تقدّر بحوالي (70) ألف جنيه، بالإضافة إلى (10000) جنيه وبعض الأجهزة الكهربائية، وحاولوا سرقة طفل، وأنهم لاذوا بالفرار بعد السرقة.


وأكّد "عبداللاهوت"، أن الأسرة استغاثت بالأمن ولكنه لم يتحرك لإنقاذهم، كما أنها حرَّرت محضرًا بالقسم على خلفية الحادث، مطالبًا بتكثيف التواجد الأمني في المحافظة وقراها بسبب كثرة أعمال السطو والبلطجة.

Tuesday, February 07, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

منشورات تحرض أهالي بورسعيد على احتلال قناة السويس غدا


تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرحذر الدكتور علاء البهائي عضو مجلس الشعب عن دائرة بورسعيد من أن هناك منشورات يتم توزيعها فى بورسعيد تحرض الأهالى على احتلال قناة السويس غدا الاربعاء مشيرا إلى ان هذه المنشورات تروّج لمزاعم بأن أهالي بورسعيد يتم ضربهم فى المحافظات الأخرى وأنه تم خطف البعض منهم وقتلهم فى الإسماعيلية،

وطالبت المنشورات أهالي بورسعيد بالتوجه يوم الأربعاء إلى هيئة قناة السويس واحتلالها. وأضاف البهائي- فى حوار على قناة سى بى سى امس- أن مصر تمر بأزمة حالكة وهى أكبر أزمة منذ احتلال التتار لها لأن الحرب مع التتار ومع إسرائيل كان العدو فيها واضحا أما الآن فهناك أعداء غير واضحين.

وطالب النائب علاء البهائي جميع المصريين بالتهدئة وعدم إثارة الأمور فى وقت واحد حتى نفوت الفرصة على الأعداء لتنفيذ خططهم، مناشدا جميع العقلاء فى مصر أن يصدقوا أن شعب بورسعيد ليس له صلة بأحداث المباراة الأخيرة ولكن بورسعيد مجرد مكان لتنفيذ المخطط وأن هذه المدينة يتم ظلمها من جديد.

وتابع أنه رأى أشخاصا يقومون بقيادة الشباب لإثارة الشعب وحاولوا الاحتكاك بلاعبى الأهلي من أسفل الفندق الذين كانوا يسكنون فيه إلا أن الشباب العاقل والواعي من بورسعيد تصدى لهم. وأشار إلى أنه حاول تحذير المحافظ من حدوث كارثة فى هذه المباراة نظرا لوجود احتقان بين الجمهوريين مع عدم استقرار الأمن، كما حذر الدكتور علاء البهائي من الأحداث القادمة لأنها قد تكون أخطر.

Tuesday, February 07, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

36 جامعة تعلن مشاركتها في إضراب 11 فبراير.. ودعوات للاعتصام حتى رحيل العسكري

أعلنت نحو 36 جامعة مشاركتها في الإضراب العام 11 فبراير القادم في ذكري تنحي المخلوع ، علي أن يمتنعوا عن الدراسة وتنظيم وقفات احتجاجية واعتصامات أمام أسوار الجامعة لحين تحقيق المطالب وتسليم السلطة لحكومة مدنية .
وطالبت الجامعات المشاركة للإضراب في بيانات متفرقة برحيل المجلس العسكري وتسليم السلطة للمدنيين، ومحاكمة رموز النظام السابق المتواجدين في طرة، والقصاص للشهداء.




وحملت الجامعات المجلس العسكرية المسئولية عن أحداث بورسعيد ومحمد محمود ومجلس الوزراء وماسبيرو، وطالبوا برلمان الثورة بتأييد مطالب الطلاب بتعجيل الانتخابات الرئاسية وتطهير وزارة الداخلية .
وأعلنت الاتحادات الطلابية عزمها الاعتصام داخل أسوار جامعات مصر لحين رحيله عن الحكم وسحب الثقة منه.


Tuesday, February 07, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

“ضباط لكن شرفاء”يكشف “تفاصيل جديدة” عن مذبحة بورسعيد: مؤامرة دبرتها الشرطة بإشراف الأمن الوطني لتأجيل نقل لسلطة

  • الائتلاف: المذبحة أشرف عليها قيادات بالمباحث برعاية الأمن الوطني.. والبلطجية من قرية الشبول بالدقهلية
  • البلطجية وصلوا بورسعيد بالقوارب والسيارات.. والائتلاف يتساءل: لماذا لم تستوقف الشرطة أي بلطجي عند كمين “حدوس”؟
  • سيناريو بديل في حال فشل المؤامرة استغلالها لتأكيد نظرية الطرف الثالث لتبرئة العسكري والداخلية من عمليات القتل السابقة

اتهم ائتلاف “ضباط لكن شرفاء” قيادات بوزارة الداخلية لم يسمها بالتآمر على شباب الألتراس وتنفيذ مذبحة لهم بإستاد بور سعيد, وقال الائتلاف إن المؤامرة كانت تهدف لنشر الفوضى وحدوث اقتتال شعبي لتقديم المبرر للمجلس العسكري لفرض الأحكام العرفية وتأجيل البرنامج المحدد لتسليم السلطة .
وقال الائتلاف في بيان أصدره منذ قليل إنه علم من مصادره الموثوقة أن المذبحة كانت نتاج مؤامرة قادها الأمن على شباب الألتراس الأهلاوي, مضيفا أن هذه المؤامرة تمت بإشراف قيادات في المباحث, وكان يعلم بها جهاز الأمن الوطني الذي مازال يعلم دبة النملة من خلال التجسس على كل الاتصالات الثابتة والمحمولة والبريد الالكتروني, مؤكدا أنه: “مهما أنكروا استمرارهم في التجسس فهم كاذبون”
وأكد البيان بأن تلك المذبحة التي جرت هي من تدبير حبيب العادلي وزير الداخلية السابق والمسجون حالياً , وذلك استمراراً لمسلسل نشر الفوضى المخطط له مُسبقاً.


وأوضح الائتلاف أن البلطجية الذين تم استخدامهم فى المذبحة تم استئجارهم من قرية الشبول التابعة لمحافظة الدقهلية المجاورة لبحيرة المنزلة, ما يرجح قدوم بعض هؤلاء البلطجية لبورسعيد بالقوارب والبعض الآخر بالسيارات.
وأضاف أن أحد أهم الدلائل على تورط الداخلية في المؤامرة هو عدم استيقاف أي من هؤلاء البلطجية عند كمين ” حدوس ” الحدودي الواقع على طريق ترعة السلام.

وشدد الائتلاف على ضرورة قيام النيابة العامة باستجواب مدير إدارة شئون الخدمة بمديرية أمن بورسعيد بسبب السماح بدخول البلطجية إلى الإستاد حاملين الصواريخ النارية والأسلحة البيضاء والعصي.
وقال البيان إن الضباط الذين تم تعيينهم على أبواب الإستاد هم من الضباط المتورطين في المؤامرة وتم اختيارهم بعناية للتأكد من سماحهم للبلطجية بالدخول للإستاد, مشيرا إلى أن النزول المتكرر لعدد من البلطجية إلى أرض الملعب عقب كل هدف كان بالونة اختبار من البلطجية لمدى التزام الأمن بعدم التعرض لهم, الأمر الذى قدم لهم الرسالة بأن المؤامرة مستمرة ولن يتم الغدر بهم .
وأضاف البيان أن غياب قوات الشرطة العسكرية عن المشاركة فى التأمين رغم استمرار مسئولية القوات المسلحة عن مساندة الشرطة المدنية في الخدمات الأمنية الحساسة, يؤكد بأن هذا الغياب من ضمن الخيوط الكثيرة التى تقودنا إلى معالم المؤامرة التي كان مخططاً أن يصل عدد ضحاياها إلى المئات بما يؤدى إلى اقتتال شعبى يؤدى الى انتشار الفوضى فى البلاد , تمهيدا لتقديم المبرر للمجلس العسكري لفرض الأحكام العرفية وتأجيل البرنامج المحدد لتسليم السلطة, واستدرك البيان:”لكن يقظة الشعب البورسعيدى وتدافعه للتبرع بالدم كان هو العامل الرئيسي الذي أدى إلى عد زيادة عدد الضحايا إلى المئات”.


وأضاف البيان أن السيناريو البديل فى حالة الفشل فى جر البلاد إلى حالة اقتتال شعبى تمثل فى تأكيد نظرية الطرف الثالث , وإثباتها من خلال القبض على عدد من البلطجية المدربين على الإدلاء باعترافات معينة , تشير إلى بعض رموز الحزب الوطنى المنحل , مما يبرئ ساحة المجلس العسكرى ووزارة الداخلية من أى مسئولية عن كافة عمليات القتل التى تمت خلال كل الشهور الأخيرة .

محمد ربيع  - البديل الجديد

Tuesday, February 07, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

إحباط محاولة سطو مسلح على بنك " H S B C " بأكتوبر.. وضبط أسلحة آلية بطريق العلمين

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية صباح اليوم فى إحباط محاولة سطو مسلح على فرع بنك "H S B C" بمدينة 6 أكتوبر، بعد أن تبين أن الجناة وقفوا أمام البنك بسيارة جيب سوداء ماركة اسبرنزا ومدون عليها ملصق يحمل عبارة "إسلامية"، مدّعين عطب ما في اطارات السيارة.

ولاحظ أفراد الأمن وجود أسلحة نارية داخل السيارة فأشهروا أسلحتهم ضد الجناة فى محاولة لضبطهم، ولكنهم بادروا بإطلاق الرصاص وبعد تبادل لإطلاق النار بالذخيرة الحية لاذ الجناة بالفرار، وجارٍ مطاردتهم. 

الجدير بالذكر ان هذه هي المرة الثانية التي يستهدف بها فروع بنك "HSBC" بعد نجاح عملية السطو علي فرع التجمع الخامس. إقرأ هنا

من جهة أخرى وفي الكيلو 126 بطريق العلمين الدولى، تم ضبط 15 بندقية آلية داخل مخزن سرى بسيارة نقل، وجارى مناقشة قائدها عن مصدر الأسلحة وأماكن ترويجها.


كما نجحت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار فى ضبط مخزن به 126 قطعة أثرية بمدينة أبو قرقاس بالمنيا.


Tuesday, February 07, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ا احد اعضاء مجلس الشعب الشرفاء و اضراب عن الطعام و اخرون معتصمون الى الان داخل المجلس



Monday, February 06, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

"شباب الثورة" يدعو المصريين للتظاهر فى "جمعة الرحيل" 10 فبراير



دعا شباب الثوره إلى المشاركة فى فعاليات الجمعة المقبلة 10 فبراير، والتي أسماها "جمعة الرحيل"، بمظاهرات ومسيرات فى عدد كبير من شوارع القاهرة ومحافظات مصر، لمطالبة المجلس العسكرى بالتخلي عن الحكم وتسليم السلطة.

أكد بيان للاتحاد، مشاركته في بداية الإضراب العام المزمع تنظيمه يوم السبت المقبل 11 فبراير، فى حالة عدم تخلى المجلس العسكرى عن السلطة، داعيا جميع طوائف الشعب المصرى إلى المشاركة فى هذا الإضراب.

وشدد حمادة الكاشف المتحدث الرسمى باسم الاتحاد، على مشروعية الإضراب العام، ضد الفقر والجوع "الذى أوصلنا إليه المجلس العسكرى، مع عدم توفير السلع الأساسية مثل رغيف الخبز والبنزين والسولار وارتفاع الاسعار، وهروب السياحة والاستثمارات، وغياب الأمن فى الشارع، وإعلان المجلس الدائم عن وجود مخططات لحرق مصر بغرض تشويه صورة الدولة وعدم استقرارها".

قال هيثم الخطيب المتحدث باسم الاتحاد "إن الإضراب مشروع لأن دماءنا غالية وليس كما قال المشير بعد حادث بورسعيد أنه حادث قد يقع فى أى من دول العالم".

وأضاف أن هذا الإضراب يأتى "بعد أن أسقط المجلس العسكرى أكثر من 400 شهيد بعد الثورة فى أحداث ماسبيرو ومحمد محمود ومجلس الوزراء ومذبحة بورسعيد ومحيط الداخلية، ووقوع أكثر من 20 ألف مصاب، بالإضافة إلى آلاف الأرواح التى فقدناها بسبب سياسة المجلس الذى مازال يستحل دماء المصريين، وحول شوارع مصر إلى ثكنات عسكرية تحيطها الأسوار بدلا من تركه للسلطة وتسليمها لسلطة مدنية كى يعود الاستقرار للبلاد".

وأشار عمرو حامد المتحدث الرسمى باسم الاتحاد، إلى "أن كل يوم يمر والمجلس العسكرى فى الحكم، يسقط مزيد من شهداء مصر الأبرار، الذين تروى دماؤهم الثورة المصرية، وتخسر مصر الملايين بل المليارات بسبب إصرار المجلس العسكرى على انتهاج سياسة مبارك فى الحكم، والاستعانة بأباطرة الرئيس السابق في السيطرة علي حكم الدولة ومؤسساتها واقتصادها الذى مازال ينزف بسبب إصرار المجلس على البقاء فى السلطة".

وأدان الاتحاد استمرار قتل المتظاهرين السلميين ودهسهم بالمدرعات واستخدامهم للرصاص والخرطوش فى الاشتباكات الدائرة بمحيط وزارة الداخلية رغم إعلان وزارة الداخلية عن وجود هدنة، وأكد أنه لن يترك حقوق هؤلاء المتظاهرين، متوعدا أى شخص يعتدى على حقوق المصريين، بأن مصيره سيكون القصاص والمحاكمة.



سمير السيد
6-2-2012 | 17:52 50

مظاهرات ميدان التحرير
دعا "اتحاد شباب الثورة"، جموع الشعب المصرى إلى المشاركة فى فعاليات الجمعة المقبلة 10 فبراير، والتي أسماها "جمعة الرحيل"، بمظاهرات ومسيرات فى عدد كبير من شوارع القاهرة ومحافظات مصر، لمطالبة المجلس العسكرى بالتخلي عن الحكم وتسليم السلطة.

أكد بيان للاتحاد، مشاركته في بداية الإضراب العام المزمع تنظيمه يوم السبت المقبل 11 فبراير، فى حالة عدم تخلى المجلس العسكرى عن السلطة، داعيا جميع طوائف الشعب المصرى إلى المشاركة فى هذا الإضراب.

وشدد حمادة الكاشف المتحدث الرسمى باسم الاتحاد، على مشروعية الإضراب العام، ضد الفقر والجوع "الذى أوصلنا إليه المجلس العسكرى، مع عدم توفير السلع الأساسية مثل رغيف الخبز والبنزين والسولار وارتفاع الاسعار، وهروب السياحة والاستثمارات، وغياب الأمن فى الشارع، وإعلان المجلس الدائم عن وجود مخططات لحرق مصر بغرض تشويه صورة الدولة وعدم استقرارها".

قال هيثم الخطيب المتحدث باسم الاتحاد "إن الإضراب مشروع لأن دماءنا غالية وليس كما قال المشير بعد حادث بورسعيد أنه حادث قد يقع فى أى من دول العالم".

وأضاف أن هذا الإضراب يأتى "بعد أن أسقط المجلس العسكرى أكثر من 400 شهيد بعد الثورة فى أحداث ماسبيرو ومحمد محمود ومجلس الوزراء ومذبحة بورسعيد ومحيط الداخلية، ووقوع أكثر من 20 ألف مصاب، بالإضافة إلى آلاف الأرواح التى فقدناها بسبب سياسة المجلس الذى مازال يستحل دماء المصريين، وحول شوارع مصر إلى ثكنات عسكرية تحيطها الأسوار بدلا من تركه للسلطة وتسليمها لسلطة مدنية كى يعود الاستقرار للبلاد".

وأشار عمرو حامد المتحدث الرسمى باسم الاتحاد، إلى "أن كل يوم يمر والمجلس العسكرى فى الحكم، يسقط مزيد من شهداء مصر الأبرار، الذين تروى دماؤهم الثورة المصرية، وتخسر مصر الملايين بل المليارات بسبب إصرار المجلس العسكرى على انتهاج سياسة مبارك فى الحكم، والاستعانة بأباطرة الرئيس السابق في السيطرة علي حكم الدولة ومؤسساتها واقتصادها الذى مازال ينزف بسبب إصرار المجلس على البقاء فى السلطة".

وأدان الاتحاد استمرار قتل المتظاهرين السلميين ودهسهم بالمدرعات واستخدامهم للرصاص والخرطوش فى الاشتباكات الدائرة بمحيط وزارة الداخلية رغم إعلان وزارة الداخلية عن وجود هدنة، وأكد أنه لن يترك حقوق هؤلاء المتظاهرين، متوعدا أى شخص يعتدى على حقوق المصريين، بأن مصيره سيكون القصاص والمحاكمة.


Monday, February 06, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

رئيس موانئ بورسعيد: سائقو الشاحنات يحاصرون الميناء.. واستنجدنا بالأمن



أكد اللواء إبراهيم صديق رئيس هيئة موانئ بورسعيد أن سائقى الشاحنات وسيارات النقل حاصروا الميناء وقاموا بإغلاق أبوابه من الخارج، مانعين حركة الدخول والخروج من الميناء، احتجاجا على الاعتداءات المتواصلة عليهم على الطرقات ضمن تبعيات اشتباكات مباراة الأهلى والمصرى، لحمل مركباتهم لوحات معدنية تفيد أنهم من بورسعيد.

وقال صديق لـ"اليوم السابع" إنهم استنجدوا بالأمن وأبلغوا شرطة الموانئ ومديرية أمن بورسعيد، بعد توقف حركة التشغيل بالميناء بسبب أمر لا علاقة لهم به، لافتا إلى أن محاصرة السائقين للميناء أدت إلى حدوث شلل تام بمدينة بورسعيد .

كان سائقو الشاحنات وسيارات النقل دخلوا فى إضراب مفتوح داخل ميناء بورسعيد صباح اليوم، رداً على ما يتعرضون له من اعتداءات.ر تهم تلق تمويل بطرق غير شرعية.

Monday, February 06, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

سوزان رايس: احتجاز 19 أمريكياَ بالقاهرة سيكون له عواقب وخيمة



أكدت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، سوزان رايس، أن احتجاز السلطات المصرية 19 أمريكياً فى القاهرة سيكون له عواقب وخيمة على العلاقات بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، قائلة فى مقابلة تليفزيونية مع محطة "سى بى اس" : "هؤلاء المواطنون الأمريكيون كانوا يشاركون فى الجهود المبذولة لبناء عالم أكثر ديمقراطية "ولم يقترفوا أى خطأ على الإطلاق".

وأضافت رايس: "واشنطن تتحدث إلى القاهرة باستمرار، فى هذا الشأن، بما فى ذلك خلال الأيام والساعات الأخيرة".

كانت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون، قالت فى تصريحات لها يوم السبت الماضى أن بلادها "قد تعيد النظر فى مساعداتها الاقتصادية لمصر بسبب هذه القضية". ويواجه الأمريكيون الـ19 المحتجزين لدى مصر تهم تلق تمويل بطرق غير شرعية.

Monday, February 06, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات