بالفيديو.. سقوط طائرة عسكرية بالسنبلاوين ونجاة قائدها

شهدت منذ قليل إحدى قرى مركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية سقوط طائرة حربية من طراز f16 حيث فوجىء الأهالى بسقوط إحدى الطائرات الحربية المحلقة فى السماء بعد إشتعال جزء منها وعلى الفور هرعت سيارات الإطفاء لمكان الحادث والشرطة العسكرية وتم فرض كردون أمنى حول المكان فيما أكد مصدر أمنى أن قائد الطائرة بخير ولم تحدث أى إصابات أو خسائر بالأرواح .

كانت طائرة حربية طراز s16 سقطت منذ قليل داخل الأراضي الزراعية بقرية متوه التابعة لمركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية وسط ظروف غامضة.

 لحظة سقوط الطائرة الحربية داخل الأراضي الزراعية بقرية متوه التابعة لمركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية.

وانتقلت القيادات الأمنية والشرطة العسكرية وقوات الجيش إلى مكان الواقعة، فيما تمكن الطيار بالقفز من الطائرة عن طريق الباراشوت أثناء سقوطها، ونقل إلى مستشفى السنبلاوين المركزي العام.

من جانبه أوضح المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة، العقيد أركان حرب أحمد محمد علي، أن السبب وراء سقوط طائرة التدريب العسكري التي احترقت منذ قليل بمركز السنبلاوين بالدقهلية يرجع إلى «عطل فني مفاجئ».

وقال المتحدث العسكري في تصريحات عبر صفحته الرسمية على موقع فيس بوك، اليوم (الأربعاء): "سقطت طائرة تدريب عسكرية بمركز السنبلاوين التابع لمحافظة الدقهلية، وذلك نتيجة لعطل فني مفاجئ بمحرك الطائرة أثناء تنفيذها لأحد المهام التدريبية اليومية".

وأضاف علي: "ولم يسفر الحادث عن أي خسائر بشرية، حيث تم نقل الطيار إلى أحد المستشفيات، وحالته الصحية مستقرة".




النقيب طيار / عماد الدين عثمان بكرى

النقيب طيار / عماد الدين عثمان بكرى الذى قام بعمل بطولى اليوم عقب تعرض طائرته لحادث السقوط، حيث أصر على البقاء بالطائرة بعد توقف محركها وقام بتوجيهها إلى الأماكن الزراعية بالسنبلاوين تجنباً لسقوطها على الأماكن السكنية، وقفز من الطائرة على إرتفاع منخفض للغاية، وهو الأمر الذى كاد أن يودى بحياته .....

 تحية تقدير وإعتزاز بنسور مصر وحماة سمائها ، رجال القوات الجوية .
 دعواتكم له بالشفاء العاجل .....

Wednesday, January 08, 2014 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مقتل 4 أشخاص في تحطم طائرة عمودية عسكرية أمريكية في انجلترا

أكد مسؤول بوزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أن طاقم طائرة هليكوبتر عسكرية أميركية مكوَّناً من أربعة أفراد لقوا مصرعهم  حينما سقطت طائرتهم في شرق انجلترا خلال رحلة تدريبية مساء الثلاثاء.
وسقطت الطائرة المنكوبة "سيكورسكي اتش اتش-60 جي بيف هوك" التابعة للوحدة 48 بسلاح الجو الأميركي المتمركزة في قاعدة لاكينهيث الجوية الأميركية في مستنقعات على ساحل نورفولك الشمالي تبعد 80 كيلومترا عن القاعدة وحوالي 209  كيلومترات عن لندن.
وتقدر قيمة طائرة الهليكوبتر "سيكورسكي اتش اتش-60 جي بيف هوك" بحوالي 40.1 مليون دولار.

Wednesday, January 08, 2014 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

موعد حصول المعلمين على الزيادات المالية الجديدة الخاصة بشهر يناير 2014

موعد حصول المعلمين على الزيادات المالية الجديدة الخاصة بشهر يناير 2014
وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر
موعد حصول المعلمين على الزيادات المالية الجديدة التي أقرها قانون الحد الأدنى للأجور الذي دخل حيز التنفيذ في يناير 2014 ، ، فبعد الجدل الذي حدث في أوساط المعلمين وشكاويهم من عدم إدراج إسمائهم في الزيادات المالية لشهر يناير كما أصدرتها وزارة المالية .

 اعلن عنها وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر، بعد الزيادة في مرتبات المعلمين في 2014 ، حيث أكد سيادة الوزير أن صرف الزيادات الخاصة بشهر يناير سيتم صرفها للمعلمين في منتصف شهر فبراير حسب ما أعلن على ذلك وزير التربية والتعليم ، حيث قال محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم أن زيادات شهر يناير بعد تطبيق الحد الأدنى للأجور ستصرف في منتصف شهر فبراير 2014 في إستمارة منفصلة .

وبخصوص مكافأة شهر يوليو أعلن سيادة وزير التربية والتعليم محمود أبو النصر أن صرفها سيكون في منتصف شهر اغسطس هي الأخرى ، وقال محمود أبو النصر أن صرف زيادات شهر يناير سيكون في منتصف فبراير كإجراء إستثنائي فقط وإبتداءا من شهر فبراير ستكون الزيادات منتظمة على الراتب إبتداءا من راتب شهر يناير

Wednesday, January 08, 2014 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات