|

الفاتيكان ينقل سفارته في الخليج من الكويت إلى البحرين

المطران كاميلو بالين النائب الرسولي  لشمال شبه الجزيرة العربية

أعلن اليوم المطران كاميلو بالين النائب الرسولي  لشمال شبه الجزيرة العربية أنه تقرر نقل مقر سفارة الفاتيكان في الخليج من الكويت إلى البحرين، وأرجع ذلك بتوفر مناخ من الحرية لتنظيم اجتماعات مسيحية، موضحا أن البحرين أكثر توسطا فهي بين الكويت وقطر وقبالة السعودية. 

وأضاف بالين أن البحرين مرنة نسبيا لمنحها تأشيرات الدخول للمسيحيين الكاثوليك الأجانب، مما يجعل "من السهل تنظيم لقاءات فيها للقساوسة والمبشرين بالدين المسيحي الآتين من بلدان أخرى".

وقال المسؤول البابوي إن أكثر من مليوني مهاجر كاثوليكي آتين من الفليبين والهند وبنغلادش وسريلانكا يعيشون في الخليج الذي تعادل مساحته سبع مرات مساحة ايطاليا، ويتوزع غالبية هؤلاء على السعودية (1,5 مليون كاثوليكي) وقطر (350 ألفا) والكويت (350 ألفا) والبحرين (بين مائة و 140 ألفا).

وأشاد المسؤول الكاثوليكي بسلطات البحرين التي منحت الكنيسة الكاثوليكية قطعة أرض لبناء كنيسة جديدة. وقال "هذا مؤشر انفتاح مهم بالنسبة للبحرين وآمل في أن يكون ذلك نموذجا لباقي البلدان".

من ناحية أخرى، أعرب الفاتيكان عن قلقه من وضع حرية ممارسة الشعائر الدينية في بلدان الخليج مثل السعودية حيث يمارس المسيحيون طقوسهم الدينية في أغلب الأحيان سرا.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات