|

غنيم لـ مرسي: لاتستمع للنخبة فهم "أقل من جزمتك"

تحت عنوان "نصيحتي لفخامة الرئيس محمد مرسي"، وجه الشيخ وجدي غنيم عدة نصائح إلى الرئيس المنتخب بعد أسبوع على توليه أمور البلاد من المجلس العسكري.

غنيم لـ مرسي: لاتستمع للنخبة فهم "أقل من جزمتك"
وجدي غنيم

بدأ الداعية الإسلامي، كلمته المصورة عبر شبكة الانترنت، بالهجوم على النخبة، واصفًا إياهم بأنهم مثل "الصراصير والفئران"، وأنهم يكرهون الإسلام والدين. وقال:"أقسم بالله إنهم ليسوا لهم قيمة عند الله، ولا عند الناس لأنهم يعيشون في النجاسة".

وتساءل غنيم، كيف لهؤلاء النخبة، والقادة أن يطالبوا الرئيس الذي جاء من حزب ألا يأتي برجال حزبه معه، مضيفًا إذا كانوا يطالبون بالديمقراطية فلابد أن يأتي الرئيس برجاله كما يحدث في الولايات المتحدة الأمريكية.

وطالب غنيم، مرسي بألا يستمع إلى هؤلاء؛ لأنهم يهاجمون الرئيس الذي هو رمز الدولة؛ مشيرا إلى أنهم كانوا لا يستطيعون الهجوم على الرئيس السابق مبارك الذي سرق وظلم وأفسد الحياة. وأضاف:"يا فخامة الرئيس دول أقل من جزمتك متهتمش بكلامهم".

وشدد غنيم على ضرورة أن يشرع الرئيس مرسي في بناء الدولة من خلال مشروع النهضة، دون وجود ضغوط، محذرًا إياه من أن يأتي بنائب قبطي أو امرأة، وقال: سيذكرك التاريخ يا فخامة الرئيس باللعنات إذا حدث ذلك".

وأضاف:"وجود امرأة أو قبطي في المؤسسة الرئاسية لا يجوز؛ لأنه حرام شرعًا، متسائلا:"كيف يعقل أن يعين نائب من الأقلية المسيحية في بلد أغلبيته مسلمة؛ فيما طالبه بتشكيل لجنة من كبار العلماء الإسلاميين للبحث والمشاورة في الأمور الإسلامية التي تحتاج إلى أحكام شرعية يرجع إليهم الرئيس في قراراته مطالبا بأن يكون رئيس وزراء مسلم، والوزراء مسلمون.

وأخيرًا، طالب غنيم، مرسي بعدم الاهتمام بقضية رجوع غنيم إلى القاهرة، بل الاهتمام برجوع الشيخ عمر عبد الرحمن المعتقل في السجون الأمريكية، حيث قال:" لن أرجع إلى البلاد، إذا كانت الأولوية لرجوع الشيخ عمر عبد الرحمن.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات