|

الكارثة والحقيقة المرة : قناة السويس مرهونة بالفعل منذ عصر مبارك

الكارثة والحقيقة المرة : قناة السويس مرهونة بالفعل
الناشط السياسى المهندس ممدوح حمزة
حمزة: "جمال مبارك و محيي الدين" رهنوا قناة السويس مقابل منح مصر قروضا

عقب تصريحات الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء السابق ، أثناء توجيه رسالة عن قناة السويس ، قائلا "إذا حدث تهديد لقناة السويس سنطرح الأمر على أصحابها.. وأنا بقولهم ما تخافوش"،حيث أثارت هذه التصريحات الريبة لدى المهندس ممدوح حمزة الناشط السياسى، الامر الذى دفعه إلى التحقق لاكتشاف كارثة رهن القناة.

وبعد التحقق من الامر، فجرحمزة  مفاجأة من العيار الثقيل، حيث أكد امتلاكه معلومات من مصادر موثوقة حول رهن قناة السويس لجهات تمويلية كبرى مقابل منح مصر قروضا كبيرة عام 2008.

وقال حمزة، فى تصريح صحفى، أن مهندسى صفقة رهن القناة هما جمال مبارك نجل الرئيس السابق ومحمود محيي الدين وزير الاستثمار الأسبق.

وذكر حمزة أن مسئول بإحدى شركات البترول الكبرى أكد له أن المسئولين المصريين قبل الثورة باعوا بترول مصر لمدة أربعة أعوام قادمة، نافيا فى الوقت ذاته امتلاك مستندات تثبت تلك الأقوال.
حيث طالب حمزة الجهات المسئولة بالدولة بالتحقق من المعلومة الموجودة لديه حول رهن القناة وبيع البترول المصري لمدة أربع سنوات وتقديم المتورطين فى ذلك للقضاء.

وحول تصريحات حمزة بشأن رهن القناة ، طالب الدكتورحازم الببلاوى, نائب رئيس مجلس الوزراء السابق، المهندس ممدوح حمزة بأن يتقدم ببلاغ رسمى للنائب العام ضد جمال مبارك ومحمود محيى الدين لفتح تحقيق عاجل  عن رهن قناة السويس.

وقال الببلاوى، أن معلومات حمزة خطيرة مطالبا بسرعة التأكد منها لأن قناة السويس ملك للمصريين جميعا وليست لفئة محددة وأن مايحدث لها لا بد للمصريين أن يكونوا على علم به.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات