|

صحف بريطانية: «الإخوان» تشكل ميليشيات مسلحة في سوريا

 صحف بريطانية: «الإخوان» تشكل ميليشيات مسلحة في سوريا
لا يزال الشأن السوري يشغل حيزاً بارزاً في الصحف البريطانية، بالرغم من انشغالها بالألعاب الأوليمبية التي تستضيفها بريطانيا، حيث تناولت الصحافة البريطانية تشكيل جماعة الإخوان المسلمين في سوريا لميليشيا مسلحة، فضلا عن دعوة أطباء في حلب إلى إنقاذ الأرواح عبر التسلح، بالإضافة إلى دعوات لـ«قتل» الأسد، وتجنيد أم كندية الجنسية مقاتلة في صفوف المعارضة المسلحة.
وبحسب ما نشرته هيئة الإذاعة البريطانية «BBC» على موقعها الإلكتروني، السبت، نشرت صحيفة «تليجراف»، مقالا بعنوان «الإخوان المسلمون يشكلون ميليشيا داخل سوريا»، استقى كاتباه، روث شيرلوك وريتشارد سبنسر، معلوماتهما فيه من مسؤولين عسكريين ومهربي أسلحة، على حد قولهما.
ويشير المقال إلى أن الميليشيا الجديدة التي تحمل اسم «مسلحو الإخوان المسلمين»، تتمتع بحضور في دمشق، وكذلك في محافظات مهمة مثل حمص وإدلب.
أحد منظميها، ويدعو نفسه أبو حمزة، قال إنه أطلق الحركة بالتعاون مع أعضاء من المجلس الوطني السوري، قائلا:«رأينا أن هناك مدنيين يحملون السلاح في الداخل، فقررنا التعاون معهم ووضعهم تحت مظلة واحدة».
أما حسام أبو حبل، الذي كان والده عضواً في الإخوان المسلمين السوريين في الخمسينيات، فيقول إنه جمع من 40 إلى 50 ألف دولار في شهر، لتسليح الميليشيا الإسلامية في حمص، وتزويدها بالعتاد وبغيره من المساعدات.
لكن الميليشيات التي مولها لم تكن منضوية تحت لواء الجيش السوري الحر، بحسب تأكيد أبو حبل، الذي يشير إلى أن «مهمتنا هي بناء بلد مدني بأسس إسلامية، وأننا نحاول زيادة الوعي بالإسلام والجهاد»، حسب قوله.
أما صحيفة «تايمز» فتحدثت عن دبلوماسية الأمم المتحدة حيث وصفوها بأنها «بلا جدوى»، مشيرة إلى أن المجتمع الدولي «صنع آخر حفرة في الجهد الدبلوماسي في الأزمة السورية، فيما تصاعدت حدة العنف في أنحاء البلاد».
وأشارت إلى أنه حتى مع تمرير الجمعية العامة للأمم المتحدة لقرار يرفض الاستخدام المفرط للأسلحة، فإن مسلحي المعارضة السورية يرددون أناشيد يقولون فيها: «على الأسد أن يموت»، فيما يستعدون لمعارك أكثر شراسة.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات